المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعلان ارباح الصرف والدولي اليوم:×



مخطط قطري
17-10-2010, 04:36 PM
يالربع اليوم الاعلان واشوف صار رش بسيط على السهمين اليوم في جلسه التداول بما يوحي بصوره غير مباشره عن اشياء مب طيبه عن وضع البنكين يليت حد يطمنا وتكون العواقب سليمه للسهمين والله لايخسر مسلم

موجه بحر
17-10-2010, 04:39 PM
ان شاء الله خير

Marubozu
17-10-2010, 04:49 PM
Qatar Islamic Bank SAQ said it had a profit of 907 million riyals in the nine months of t his year بلومبرج

عزوز المضارب
17-10-2010, 05:04 PM
Qatar Islamic Bank SAQ said it had a profit of 907 million riyals in the nine months of t his year بلومبرج

شكرا على الخبر اخوي العزيز Marubozu



907 مليون ريال أرباح المصرف في الربع الثالث من 2010



حقق المصرف أرباحاً صافية عن الشهور التسعة الأولى من 2010 بلغت 907 مليون ريال ، وجاءت هذه الأرباح بشكل رئيسى من إيرادات الأنشطة التشغيلية حيث بلغت 1734 مليون ريال .

وبلغت الموجودات 44.8 مليار ريال في نهاية سبتمبر 2010 مقابل 35.6 مليار في نهاية سبتمبر من عام 2009 وبنسبه نمو 26 %.كما بلغ معدل العائد على متوسط الموجودات 3 % ،معززاً لكفاءة التوظيف المالي. وبلغ إجمالي حقوق المساهمين 8.8 مليار ريال في نهاية سبتمبر 2010 بنسبة نمو 12% عن 2009، وبلغ العائد على متوسط حقوق المساهمين 16.1 %،

وبلغ العائد على السهم 4,22 ريال.

أعلن ذلك الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الإدارة. وقال: "إن المصرف قد عمل خلال هذا العام على تبني خطة عمل تستوعب التاثيرات السلبية لإفرازات الأزمة المالية العالمية وانعكاساتها على المنطقة ، وذلك تمشياً مع الخطة الإستراتيجية الخمسية ( 2008 - 2012 ) التي اعتمدها مجلس الإدارة ، وهي استراتيجية تهدف إلى تعزيز النمو ، وبناء مركز مالي قوى ومتوازن ، و إدارة فاعلة للمخاطر المصرفية ، و تعزيز نمو الأعمال على المستويين المحلى والدولي".

وأكد: "إن المصرف يتبنى إستراتيجيه وسياسات متوازنة وفعالة فى تكوين المخصصات حيث قام المصرف خلال الفترة الماضية من العام بتعزيز مخصصاته لتقوية المركز المالي وتحقيق معايير بازل2 وسلامة محافظه التمويلية والاستثمارية مع الإلتزام بالحفاظ على أفضل معدلات الصناعة المصرفية وخفض نسبة عمليات التمويل المتعثرة الى إجمالى التمويل لتبلغ 1%".

وأضاف: "إن المصرف استطاع خلال الشهور التسعة الماضية أن يتكيف مع الظروف المالية والاقتصادية ـ المحلية والعالمية ـ واستطاع أن يحقق إنجازاً كبيراً في أول طرح لصكوك عالمية بقيمة 750 مليون دولار ، وبلغ حجم الطلب على هذه الصكوك 6 مليارات دولار ( ثمانية أضعاف المطلوب ) وهذا يعكس ثقة المستثمرين في الأسواق العالمية في المصرف كمؤسسة مالية قطرية".

تشير النتائج المالية للمصرف في نهاية الربع الثالث من 2010 إلى أن ايرادات عمليات التمويل قد بلغت 1442 مليون ريال مقابل 1306 مليون ريال في نهاية سبتمبر من عام 2009 بنمو بنسبة 10.4 % .

وزاد صافى عمولات وأتعاب الخدمات المصرفيه من 154.6 مليون ريال في الشهور التسعة الأولى من عام 2009 الى 214.9 مليون ريال في نهاية سبتمبر من عام 2010 بنسبة نمو 39% وهو مايعكس قدرة المصرف على استقطاب عملاء جدد نتيجه لتميز وجودة الخدمة المصرفية المقدمة وطرح حلول مبتكره للعملاء.

وبلغت حصة المودعين من الأرباح 376.2 مليون ريال مقارنة بمبلغ 352.1 مليون ريال لنفس الفترة من عام 2009 بنسبة نمو 7 % وهو ما يعكس مدى السياسة المتوازنة للمصرف بالسوق المصرفى القطرى.

كما بلغت المحفظة التمويلية للمصرف 26.9 مليار ريال في 30 سبتمبر من 2010 مقابل 22.4 مليار ريال في نهاية سبتمبر من 2009 بنسبة نمو 20.1 % ، وشكل التمويل المحلي نسبة 96 % من المحفظة وهو ما يعكس مدى انخفاض المخاطر التشغلية التى يتعرض لها المصرف فى متغيرات وتقلبات الاقتصاد العالمى .ومن جانب آخر تميز المنتجات التمويلية والمبتكرة التى يقدمها المصرف لعملائه.كما بلغت المحفظة الاستثمارية 6 مليار ريال في الشهور التسعة الماضية من عام 2010 مقارنة بمبلغ 4.4 مليار ريال في نفس الفترة من العام الماضى وبنسبة نمو 36%.

وحققت الحسابات الجارية والاستثمارية للعملاء نمواً بنسبة 35 % وارتفعت إلى 27.2 مليار ريال في نهاية الربع الثالث من 2010 مقابل 20.2 مليار ريال في الربع الثالث من 2009، لتعكس بذلك ثقة العملاء في المصرف.

ويعمل المصرف على تعزيز دوره في تمويل القطاعات الاقتصادية المختلفة مهتدياً بالتوجهات الاستراتيجية للدولة ، ويقوم بلعب دور بناء في الاقتصاد الوطني من خلال تعزيز الأعمال المحلية، وتنفيذ عمليات تمويلية ناجحة لقطاعات الأفراد، زالشركات الصغيرة والمتوسطة ، وتمويل الشركات الكبيرة بالبلاد ، وبناء شراكات قوية تسهم في نهضة قطر ، مستفيداً من الفرص التي يوفرها مناخ الاستثمار القطري.

ومن أهم الأعمال التي شهدها المصرف خلال الشهور التسعة الماضية من 2010:

طرح أول صكوك عالمية :


حقق المصرف نجاحاً كبيراً في أول طرح لصكوك عالمية حيث تمكن في نهاية الربع الثالث من 2010 من تغطية صكوك بقيمة 750 مليون دولار أمريكي، بأجل 5 سنوات ، وبعائد سنوي 3.856% . وبلغ الطلب عليها 6 مليارات دولار وذلك ثمانية أضعاف ما كان يخطط المصرف لجمعه ، وهذا يؤكد ثقة المستثمرين العالميين في أسواق الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا، في مؤسسات الاقتصاد القطري بصفة عامة والمصرف بصفة خاصة، باعتباره أحد المؤسسات المالية الرائدة في قطر.

كما أن ما حققته صكوك المصرف باعتبارها أول صكوك عالمية تصدرها مؤسسة مالية قطرية ، يعكس أهتمام قاعدة كبيرة من المستثمرين وثقتهم في منتجات الصيرفة الإسلامية .كما يؤكد على الجدارة الإئتمانية للمصرف ، وما يتمتع به من سمعة رفيعة واحترام لدى المستثمرين في السوق المالية العالمية . ويمهد الطريق للمصرف لمزيد من إصدارات الصكوك في المرحلة المقبلة ، ويؤكد قدرته على الوفاء بالتزاماته تجاه التنمية الاقتصادية في قطر.

جائزة أفضل بنك في 2010 :


حصل "المصرف" على جائزة أفضل مصرف لعام 2010 من مؤسسة جوائز الأعمال العربية (Arabian Business Awards)،باعتباره أنشط مؤسسة مالية في المنطقة. ويعتبر المصرف هذه الجائزة بمثابة قوة دافعة على تكثيف أعمال استراتيجيته الرامية لتقديم حلول إسلامية رائدة تلبى متطلبات العملاء فى جميع أنحاء العالم . وقد حقق المصرف قصب السبق في المنافسة لنيل هذه الجائزة بفضل أداء شبكة فروعه وشركاته التابعة ، وما يبذله من جهود تنظيمية تسهم في تنمية الاقتصاد المحلى ، من خلال العديد من عملياته التمويلية والاستثمارية المتنوعة.

وأكد تقرير الجائزة على أن" المصرف " يعى تماما أهمية اضطلاعه بدور محورىّ فى التنمية فى قطر وما يستلزمه ذلك الدور من مسؤوليات. ومن ثم ، انتهج سياسة تقوم على تيسير عمليات تمويل مشروعات البنية التحتية العملاقة ومشروعات التنمية العقارية فى قطر.

المصرف المملكة المتحدة :

وفي الاتجاه نحو تعزيز الحضور العالمي لعلامته المصرفية أعلن المصرف في نهاية أغسطس عن تغيير أسم بيت التمويل الأوروبي ، التابع له في لندن ، ليصبح "المصرف-المملكة المتحدة" وذلك بهدف تعزيز مركزه ضمن شبكة المصرف العالمية ،والمحافظة على المركز القوي للمصرف على الصعيد المحلي والعالمي. وستعزز الشبكة العالمية المتنوعة للمصرف من مكانة ( المصرف - المملكة المتحدة) وتزوده بالمعرفة والخبرة نفسها التي سمحت للمصرف بأن يستمر في وضع مقاييس جديدة في صناعة التمويل الإسلامي.

مشروع بوابة الشمال :

كما قام المصرف خلال الربع الثالث من هذا العام بتوقيع ، اتفاقية شراكة دولية بقيمة 6 مليار ريال قطري مع مجموعة الفطيم الإماراتية ، وشركة عقار للاستثمار العقاري ، لإنشاء مجمع تجزئة وترفيه فائق التطور في الدوحة، من المقرر أن يصبح قوة دافعة تساهم في مسيرة التطور الاقتصادي المتنوع لدولة قطر. وقد أكدت هذه الإتفاقية ، الإلتزام الراسخ لكلا الطرفين لتعزيز مسيرة التطور الذي تشهدها دولة قطر، فضلاً عن دعم مكانتها الاقتصادية إقليمياً وعالمياً.

ومن أهم عمليات التمويل التي قام بها المصرف خلال الشهور التسعة الأولى من هذا العام المشاركة بمبلغ 1.25مليار ريال قطري في صكوك التأجير الإسلامية التي أصدرها مصرف قطر المركزي نيابة عن حكومة دولة قطر . كما قدم تمويل بالمرابحة قيمته ملياري ريال لمجموعة بروة العقارية .

كما وقع المصرف مذكرة تفاهم مع شركة ووري للإستثمار والأوراق المالية Woori Investment & Securities ، وتهدف المذكرة إلى التعاون بين الجانبين لدراسة الفرص المالية والاستثمارية المتاحة في كل من السوق الكورية والأسواق الآسيوية، وسوق قطر. وذلك لتوسيع نشاطه المصرفي الإسلامي عبر اقتناص الفرص الإستثمارية المناسبة التى تعزز من العائدات للمساهمين والعملاء والمستثمرين. ويأتى ذلك من منطلقات موضوعية، حيث أن كوريا الجنوبية واحدة من الأسواق الواعدة، وتربطها بقطر علاقات اقتصادية وتجارية قوية، حيث هي من المستوردين الأساسيين للغاز القطري.

هذا بجانب توقيع المصرف لمذكرة تفاهم مع المجموعة المصرفية الفرنسية الكبرى المسماة (البنك الشعبى لصندوق التوفير ) ويرمز له اختصاراً بالأحرف ب.بى.سى.ئى BPCE. وتهدف هذه المذكرة لتعزيز التعاون بين المؤسستين المصرفيتين لأجل طرح منتجات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ، وتقديمها لقطاع المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم وقطاع الخدمات المصرفية للأفراد في السوق الفرنسي.كما سيعمل البنكان بموجب هذه المذكرة على تقييم مدى إمكانية تقديم منتجات إسلامية لسائر قطاعات الأعمال ومنها إصدار صكوك من جانب مؤسسات فرنسية كبرى أو عملاء من المؤسسات الرسمية ، والتعاون فى مضمار تمويل المشروعات.

كما حصل المصرف خلال هذا العام على شهادة الآيزو ISO 27001 لأمن المعلومات المصرفية ، من منظمة الجودة العالمية ISO ،وذلك نتيجة لامتلاك المصرف وتطبيقه لسياسات تقنية رفيعة المستوي تتعلق بأمن المعلومات ، والتشغيل ، والإجراءات المتعلقة بالتطبيقات الأمنية ، بما في ذلك مواقع الأجهزة والبرامج.

وعلى صعيد المنتجات الاستثمارية حقق المصرف نجاحاً كبيراً في توزيع منتج " حماية 1 " و" حماية 2 " ) الذي يديره ( المصرف - المملكة المتحدة ) ـ أحد بيوت التمويل التابعة للمصرف ـ وهو منتج استثماري متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ويؤمن فرصاً جيدة للاستثمار تحقق عائداً متوقعاً يزيد عن حوالي 10% سنوياً .هذا بجانب إطلاق المصرف لمجموعة من الخدمات المصرفية للأفراد والشركات ، خاصة في مجالات : التمويل ، والبطاقات الإلكترونية ، ومركز خدمة العملاء .

وأعرب الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني في ختام تصريحاته عن تقدير المصرف وتثمينه للدعم الكبير الذي يحظي به القطاع المصرفي من حكومتنا الرشيدة ، والسياسات الحكيمة لمصرف قطر المركزي التي كان لها أكبر الأثر في استقرار المصارف بالبلاد .كما نعتز بثقة المساهمين والعملاء الذين يشكلون محور الاهتمام والتقدير من مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية للمصرف.

Marubozu
17-10-2010, 05:08 PM
العفو اخوي عزوز

لـبـيـه
17-10-2010, 06:10 PM
يعطيك الف عافيه اخوي عزوز واتمنى يكون دافع للسهم ويتفاعل ايجابيا

وان شاء الله الايام الجايه بتكون للبنوك وصناعات

عزوز المضارب
17-10-2010, 06:32 PM
يعطيك الف عافيه اخوي عزوز واتمنى يكون دافع للسهم ويتفاعل ايجابيا

وان شاء الله الايام الجايه بتكون للبنوك وصناعات

الله يعافيك اخوي لبيه نتمنى ذلك وقبل ذلك
يفضل ان نطلع على بيانات المصرف ونحاول نفسر سبب التراجع بالارباح
عن العام الماضي بنسبه حوالي 10% ,,,
سبق اشرت ان اصول المصرف تدعم اسهم البنك وتمنع تتدهور السهم
فضلا ان المصرف يوزع كل عام نسبه عاليه من الارباح الصافيه
واتوقع ان يتاثر قليلا السهم غدا لامتصاص عمليه تراجع الارباح
ويستقر من بعدها كما حدث بالربع الثاني ..وان كانت اليوم الارباح قبل الاعلان
القت بظلالها على السهم وتراجع الى حدود 80 ريال عند الاغلاق ..
اسهم البنوك اجمالا هي اسهم استثماريه وليست مضاربيه
مضمونه العوائد وتحقيق الارباح وخصوصا البنوك المدرجه قديما
كالمصرف والتجاري والدوحه والوطني والدولي .

نصر77
17-10-2010, 06:43 PM
http://img220.imageshack.us/img220/6955/17101064124pm.png

كلمة مرور
17-10-2010, 06:50 PM
يتفاعل ايجابي على شنو
في اسهم وايد احسن من المصرف بالنسبه للعائد والسعر
مثل الاجاره لو رحنا نفس المجال

نصر77
19-10-2010, 07:09 PM
http://img9.imageshack.us/img9/6746/19101070717pm.png

عليان قطر
19-10-2010, 09:24 PM
يعطيك الف عافيه اخوي عزوز