تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الشمالي عن صفقة «زين»: القطاع الخاص حرّ في أمواله



ROSE
18-10-2010, 07:26 AM
الشمالي عن صفقة «زين»: القطاع الخاص حرّ في أمواله






الانباء الكويتية 18/10/2010
في أول رد فعل حكومي على صفقة «زين ـ اتصالات» المرتقبة، أكد وزير الماليـــة مصطفى الشمالي على حرية القطاع الخاص في التصرف في أمواله وعقد الصفقات وأحقيته بالبيع والشراء فيما يراه مناسبا.

وفي رده عـلى سؤال عن الحديث بأن هيئة الاستثمار لا تستثمر أموالها في البورصة، قال الشمالي لـ «الأنباء»: أؤكد ان الهيئة لها استثماراتها في أنحاء العالم بما فيها الكويت وعلى وجه التحديد البورصة «فهي متواجدة بشكل يومي» وأموالها تعمل على حفظ مؤشرات السوق، مشيرا الى ان الهيئة لا تدخل السوق كي تبيع وتشتري، بل تستثمر وتحافظ على السيولة وتلعب دورا أساسيا في سوق المال الكويتي.

وأضاف الشمالي ان مؤسسة التأمينات و«البترول» ومحافظ حكومية أخرى لها دور كبير في ضبط السوق وسيكون دورها بارزا أكثر قريبا، خصوصا بعد تعافي الدول من الأزمة الاقتصادية التي ألمت بدول العالم، مجددا التأكيد عـلى تواجد هيئة الاستثمار في البورصة بشكل يومي ولكن ليس على شكل مضارب بل مستثمر يحافظ على سيولة السوق وأسعار أسهمه.

وبسؤاله عن صندوق المعسرين، قال الشمالي: حتى 14 الجاري وصل عدد المتقدمين للصندوق إلى 2656 مواطنا، مؤكدا ان الصندوق عالج العديد من الحالات ومازال يدرس حالات أخرى ويقوم باستقبال المتعثرين. وشدد الوزير الشمالي على ان الحديث عن شراء المديونيات أو إسقاط الفوائد أصبح غير ذي جدوى والحكومة مضت وباشرت العمل في صندوق المعسرين ولن تتراجع عما قامت به نحو معالجة المشاكل التي يعاني منها المواطنون المقترضون.