المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتفاق قطري يمني على استقدام العمّال اليمنيين إلى قطر

بطل الفريج
20-10-2010, 12:56 AM
السوق العربية أفضل وجهة لليد العاملة اليمنية

صنعاء- وقّع اليمن وقطر في صنعاء على محضر اتفاق يقضي باستقدام الدوحة لليد العاملة اليمنية.

ووقّع محضر الاتفاق عن الجانب اليمني وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبده حكيمي وعن الجانب القطري مسؤول الشؤون الآسيوية والأفريقية في وزارة العمل القطرية زايد النعيمي.

وتضمن المحضر "الاتفاق على الصيغة النهائية للبروتوكول الإضافي لاتفاقية استقدام العمالة اليمنية للعمل في السوق القطرية والعقد النموذجي لاستقدام العمالة".

وكان نائب وزير التخطيط اليمني هشام شرف أعلن "أن الحكومة اليمنية استكملت وضع السياسات، والاستراتيجيات التي من شأنها توفير أعداد كافية من العمالة اليمنية لسوق العمل الخليجي".

وأكد المسؤول اليمني "وجود خطط مدروسة لاستيعاب العمالة اليمنية غير المدربة من خلال توفير المناهج والمدربين لتأهيل العمالة الوطنية وتنمية قدراتها ومهاراتها تمهيدا لمنحها شهادات خبرة تخصصية تمكنها من الالتحاق بالعمل في السوق القطرية والأسواق الإقليمية الأخرى"."يو بي اي".

Qatari In Us
20-10-2010, 12:59 AM
والله ونعم

صدقوني احسن من غيرهم ( تعرفون من اقصد ) الشهامه في اهل اليمن ماتوصف ولاقالوا شي عند كلمتهم وان شاء الله يكونون عند حسن الضن

ابن قطر
20-10-2010, 12:59 AM
والله احسن شي سووووووووووه

ربعنا

اليمنيين اخوانا واحسن من غيررررررررررهم الي بين يوم ليلة يبي يستوي تااااااااجر

al-sadd
20-10-2010, 01:03 AM
والله والنعم فيهم
ويستاهلون

صوت الضمير
20-10-2010, 01:11 AM
هذا الحل اللي كنت افكر فيه من زمان

بدل بعض العرب اللي ماكلين الخضر واليابس

وعقبال مايصير عند دول مجلس التعاون تبادل خبرات .. في مجلات العمل الاخرى

ويكون دهنا في مكبتنا .. احسن مانعتمد ع العماله الاجنبية

أبداع

مهل
20-10-2010, 01:45 AM
السلام عليكم

ياجماعه تريثو شوي .. السعوديه تسبقنا في هذي الخطوه ،، شوفو تجارب جيرانا في السعوديه مع اخوانا اليمنيين .

لي تحفظ على اليمنيين بصراحه مع الابتعاد عن التعميم .

اقلها لنا تجربه بسيطه مع أأمه المساجد .. شخصيا الي شفته شي سلبي (دون ذكر قصص و مواقف) و نحن هنا نتحدث عن ناس متعلمين و متديين يفترض ان يكونو خيره المجتمع اليمني .

اتمنى لا يساء فهمي

اخر العنقود
20-10-2010, 01:49 AM
بعد عماله وين بيقعدوون ؟؟
احنا ناقصين

العساس
20-10-2010, 01:51 AM
الجالية اليمنية كانت ومازالت من الجاليات المتعاونه في دولة قطر
وكذالك لاتوجد اي مشاكل بل متعاونين الى ابعد الحدود
ويكفي تقارب العادات والتقاليد.

والله الموفق

العساس
20-10-2010, 01:54 AM
الرازق في السماء والحاسد في الارض
بيقعدون مثل غيرهم

عشق الشمال
20-10-2010, 01:54 AM
السلام عليكم

ياجماعه تريثو شوي .. السعوديه تسبقنا في هذي الخطوه ،، شوفو تجارب جيرانا في السعوديه مع اخوانا اليمنيين .

اقلها لنا تجربه بسيطه مع أأمه المساجد .. شخصيا الي شفته شي سلبي (دون ذكر قصص و مواقف) و نحن هنا نتحدث عن ناس متعلمين و متديين يفترض ان يكونو خيره المجتمع اليمني .

اتمنى لا يساء فهمي

نتفهم موقفك وخوفك من الجالية اليمنية اخوي مهل على امن قطر

بس اتمنى تكون العماله من الجنوب اليمني وليس من الشمال ! !

وذالك لكثرة اهل السنة في الجنوب عكس الشمال التي يكثر بها الزيود

ابن قطر
20-10-2010, 02:00 AM
اخوي مهل بصراااااااااحه مب دفاااااااااع عن الاخوان اليمنيين بس بصراااااااااااحه مع احترامي

لكلامك السعودية استفادة من العمالة اليمنية وبالاخض الحضارمه وترى في قطر اخوانا اليمنيين

ما نسمع لهم مشاكل ........

اما في قطر العماله اليمنيه عملت في السلك العسكري واغلبهم كانوا من عدن اهل الشمال والجنوب

كل ابوهم فيهم الخيرررررررررر

كاشف الغطاء
20-10-2010, 02:06 AM
احسن من غيرهم

عشق الشمال
20-10-2010, 02:09 AM
اخوي مهل بصراااااااااحه مب دفاااااااااع عن الاخوان اليمنيين بس بصراااااااااااحه مع احترامي

لكلامك السعودية استفادة من العمالة اليمنية وبالاخض الحضارمه وترى في قطر اخوانا اليمنيين

ما نسمع لهم مشاكل ........

اما في قطر العماله اليمنيه عملت في السلك العسكري واغلبهم كانوا من عدن اهل الشمال والجنوب

كل ابوهم فيهم الخيرررررررررر

عندما اصدرت وزارة الداخلية في قطر التعميم بمنع دخول السورين المولدين في منطقة ( دير الزور + الحسكة )

كان لها الأثر الطيب في تخفيف جرائم هولا الهمج في قطر

واتمنى ان تركز وزارة العمل بالتعاون مع وزارة الداخلية بزيادة دخول اليمنين من الجنوب

العساس
20-10-2010, 02:11 AM
عشق الشمال

ممكن تعلمنا ويش الفرق بين الجنوب والشمال

الظاهر عندك خلفية.

الموضوعي
20-10-2010, 02:14 AM
عندما اصدرت وزارة الداخلية في قطر التعميم بمنع دخول السورين المولدين في منطقة ( دير الزور + الحسكة )

كان لها الأثر الطيب في تخفيف جرائم هولا الهمج في قطر

واتمنى ان تركز وزارة العمل بالتعاون مع وزارة الداخلية بزيادة دخول اليمنين من الجنوب

انا معك فيما قلت اهل حضرموت وجنوب اليمن هم الأفضل وطيبين المعشر ومن اهل السنة والجماعة ام شمال اليمن فمع احترامي التام لهم فهم دفشين في التعامل واكثرهم يتبع المذهب الزيدي الشيعي ومشاكلهم كثير في السعودية

مهل
20-10-2010, 02:18 AM
نعم اتمنى عمل دراسه لوضع اليمن الداخلي من قبل الدوله عندنا و الاستفاده من الدول الاخرى التي مرت بالتجربه .

مع التركيز على موضوع الزيديه وهذا يتم بالتنسيق بين الدولتين .

المثل يقول كلمه تستحي منها بدها .. اتمنى الدوله عندنا تبادر بالاستفسار و معرفه الوضع الواقعي للعماله اليمنيه كي لايحصل كما حصل مع اخوانا السوريين و غيرهم فيتنام و تاميل و الخ الخ . و كل دوله فيها الصالح و الطالح (ابتعدو عن الطالح) .

مجتمعنا صغير و حساس و متأفف ولا يتحمل اللغلاغة

العساس
20-10-2010, 02:18 AM
كيف بنيت رايك يالموضوعي
مع انك موضوعي

عشق الشمال
20-10-2010, 02:40 AM
عشق الشمال

ممكن تعلمنا ويش الفرق بين الجنوب والشمال

الظاهر عندك خلفية.

الفرق هنا ليس من هو الاجدر من الاخر او من هو كفو لفرص العمل في قطر

المقصد هو امني بالدرجة الاولى ! ! !

نعلم ماذا فعل الحوثيون باليمن بأيعاز من خاخامات مدينة ابليس ( قم ) وفتح حرب مع السنة في المملكة السعودية بالنيابة عنهم ! !

وهذا غير القصص المرعبة التي فعلوها في السعودية في تلك الايام الخوالي في حقبة حرب الخليج
ويكفي ان اهل الجنوب سنه وهذا شرف لنا ان نستقبلهم بكل ود وحب

بوعيسى1
20-10-2010, 02:43 AM
والله ياخوي هي فكرة حلوة اليمنيين ناس طيبيين وفيهم خير ويخافون الله
بس اتمنى التركيز على شيء واحد ترى يمن فيه يكترث يهود العرب
يعني احنى موب ضد اليمنيين بس حاسبوا ترى اليهود حتى ولو كانوا يمنيين هم في الاخير يهود
اتمنى تكون هناك دراسة تشتغل عليه جهاة رسمية مختصة تهتم بهذه النقطة لان دخول اليهود على مجتمع قطري
وخاصة يتكلم العربي وما نقدر نميزه بين بقية الاخوان اليمنيين المسلمين بيكون شيء خطير
ما ودي اكمل كلامي اعتقد كلامي واضح واتمنى محد يزعل من كلامي في الاخير هي مجرد وجهة نظر

مهل
20-10-2010, 02:47 AM
نعلم ماذا فعل الحوثيون باليمن بأيعاز من خاخامات مدينة ابليس ( قم ) وفتح حرب مع السنة في المملكة السعودية بالنيابة عنهم ! !

في المفاوضات اشترط الحوثيون ان يدخل احد معممي الشيعه من العراق طرف في المفاوضات ؟؟؟

وهذا غير القصص المرعبة التي فعلوها في السعودية في تلك الايام الخوالي في حقبة حرب الخليج

مما يحضرني بهذا الخصوص كان كثير من اليمنيين يعملون خبازين و اقدم بعضهم على وضع الزجاج المطحون مع العجين ؟؟

اسئل الله السلامة

Qatari In Us
20-10-2010, 03:07 AM
كلامي موجه لمهل والموضوعي

انا ماراح استحي من اصلي او احاول حتى اني اخفي من وين اصلي ومن وين اجدادي بالعكس افتخر بهالشي

اخوي انا اصلي يمني من الشمال لكن مولود بقطر والحمدالله قطري لكن الاصل يمني مب يمني شمالي او يمني جنوبي لكن يمني

برد على كلامكم الا وهو التحريض على الاخوان بالشمال والجزم من قبلكم انه اهل الشمال اكثرهم زيود

بالبداية انا مادري من وين جبت الاحصائية وهل كلامك له مغزى اخر ولاحضت العنصرية اللي في البعض من اللي ردوا عالموضوع

بالبداية على ايام الرسول عليه الصلاة والسلام ماكان في يمن جنوبي او شمالي كانت اليمن وحده لكن بعد الاستعمار البريطاني هو اساس قيام دولة الجنوب العربي

وبخصوص انك تتكلم وكان اهل الجنوب هم قوم الله المختارين ولا كانه فيهم شي وتجاهلت انه كلن فيه الزين والشين وبغض النظر عن شمالي او جنوبي واذا بتتكلم من هالمنظور ترى اكثر من 80 بالمية من العمالة السعودية اللي تقولون لها تجارب سئيه معاهم هي من الشطر الجنوبي ( مابقول اليمن الجنوبي )

وبخصوص موضوع الزيود هل حكمت من عشرين الف شخص انه اهل الشمال كلهم زيود ؟

هل نسيت انه اكثر الجيش من اليمن الشمالي وهل تنكر انه خرج اهل اليمن لمحاربة الحوثيين بعشرة الاف شخص واعتبروه جهاد بالنسبه لهم ؟ ماتوقع راح يخاطر بحياته عشان يذبح واحد من بني عمه الله واكبر وكبرت كلمة الاسلام

اخواني يمكن الجهل والحقد وغرض الانفصال قد وصل المنتدى من خلال بعض الافواه اللي تلوح بالتفرقه العنصرية بين الشمال والجنوب

تبيني اقولك بعض القبايل بالشمال وموجودين بقطر وماشافوا منا الا كل خير ؟

الحجاجي والاحمر والقحطاني والعامري والرياشي والعجي وبكيل والضاهري والطاهري ولاتنسى قبايل همدان اللي تعود للكثير من القبايل العربية مثل يام ووايله لها وكلهم عاشوا بقطر وللحين عايشين

دم الحقد والانفصال والتكبر والنفس خلوها عنكم ومحد احسن من احد يالطيب انت وياه ولاحد يطبل فيما لايفقه به

ان كنت قطري اصل انا مالومك على كلامك وان كنت من اصل يمني وانا اعتب عليك انت وياه كل العتب والله واسف لما كتبته والمحاولة منكم بتشويه السمعة لاهل الشمال

وعاشت الامة العربية

عشق الشمال
20-10-2010, 03:12 AM
يعني احنى موب ضد اليمنيين بس حاسبوا ترى اليهود حتى ولو كانوا يمنيين هم في الاخير يهود

الشيعي اليمني واليهودي اليمني تقدر تميزهم عن بعضهم

اليهودي تلقاه كله واقف عند الجدران

والشيعي تلقاه كله جالس يعبد القبور

والسني هنا تلقاه

هل عرفت كيف ان تميز بين هولا ! !

بوعيسى1
20-10-2010, 03:25 AM
الشيعي اليمني واليهودي اليمني تقدر تميزهم عن بعضهم

اليهودي تلقاه كله واقف عند الجدران

والشيعي تلقاه كله جالس يعبد القبور

والسني هنا تلقاه

هل عرفت كيف ان تميز بين هولا ! !

مشكور اخوي انا ما كنت ادري شلون يصلون :tease:
العموم انا اتكلم بخطة اليهود الصهيونية وضرر المجتمع الاسلامي
يعني انت في الوادي وانا في الوادي .
يعطيك العافية على المعلومات المفيدة

عشق الشمال
20-10-2010, 03:44 AM
مشكور اخوي انا ما كنت ادري شلون يصلون :tease:
العموم انا اتكلم بخطة اليهود الصهيونية وضرر المجتمع الاسلامي
يعني انت في الوادي وانا في الوادي .
يعطيك العافية على المعلومات المفيدة

لا اخوي انا معاك في نفس الوادي

اتذكر سالفه والله يشهد انها حقيقه حصلت معي في سوق واقف عندما كنت امشي في احد طرقات السوق الضيقة

وكانت ابنتي الصغيرة تلعب وتركض امامي وفي تلك اللحظة شاهدها احد الباعه الايرانيون قام ومسكها ليعطيها بعض من الحلويات

عندها قلت لها يالله عووووش بسرعة تأخرنا قام واخذ منها الحلاوة بسرعة فائقة وتغيرت ملامح وجه جيت وقربت له قلت عندي ولدان غير عائشة الكبير اسمه ابو بكر والصغير اسمه عمر

ثم اشتريت منه تلك الحلاوة التي اخذها من بنتي عائشه ولم يرد علي بأي كلمة ووقف مذهول

المقصد من هذه السالفه انه مهما كان العدو متخفي لابد ان يأتي يوم والله سيفضحه ! !

Qatari In Us
20-10-2010, 04:15 AM

اتذكر سالفه والله يشهد انها حقيقه حصلت معي في سوق واقف عندما كنت امشي في احد طرقات السوق الضيقة

وكانت ابنتي الصغيرة تلعب وتركض امامي وفي تلك اللحظة شاهدها احد الباعه الايرانيون قام ومسكها ليعطيها بعض من الحلويات

عندها قلت لها يالله عووووش بسرعة تأخرنا قام واخذ منها الحلاوة بسرعة فائقة وتغيرت ملامح وجه جيت وقربت له قلت عندي ولدان غير عائشة الكبير اسمه ابو بكر والصغير اسمه عمر

ثم اشتريت منه تلك الحلاوة التي اخذها من بنتي عائشه ولم يرد علي بأي كلمة ووقف مذهول

المقصد من هذه السالفه انه مهما كان العدو متخفي لابد ان يأتي يوم والله سيفضحه ! !

الله يخليهم لك ويجعلهم قرة عينك ان شاء الله والله يحفظك لهم وتشوف عيالهم

ونرجع لمحور حديثنا انت اتخذت مسار ثاااااااني بالموضوع وتحولت لموضوع الشيعة والسنة

واتمنى من الكل يلتزم بالنقاش الجاد وذلك للحول دون مواضيع تخرج عن صلب الموضوع وفتح بيبان احنا في غنى عن نقاشها

بوعيسى1
20-10-2010, 04:26 AM

يعطيك العافية اخوي عشق الشمال على التواصل
والله ياخوي وانت صادق هم قد ما خشوا فالله بيفضحهم ان شاءالله
الحين عندك الخوميني قاعد يستر على الشيعة بسبب ياسر الخبيث ويحرم التطول على الصحابة
بس بعد فوات الاوان اكتشفت لعبتهم وهي لعبة النفاق . وحسبي الله ونعم الوكيل

عشق الشمال
20-10-2010, 04:41 AM
يعطيك العافية اخوي عشق الشمال على التواصل
والله ياخوي وانت صادق هم قد ما خشوا فالله بيفضحهم ان شاءالله
الحين عندك الخوميني قاعد يستر على الشيعة بسبب ياسر الخبيث ويحرم التطول على الصحابة
بس بعد فوات الاوان اكتشفت لعبتهم وهي لعبة النفاق . وحسبي الله ونعم الوكيل

مثل ماقلتلك لابد من محاربتهم كانو شيعة عرب او شيعة فرس
الشيعة العرب العن من الشيعة العجم

مناحي السادس عشر
20-10-2010, 04:45 AM
تحول الموضوع لشيعه ويهود ومدري شنو وشمالي وجنوبي :rolleyes2:

يا اخوان بالنهايه مايجي الا اللي كاتب له رب العالمين

وفي كل مكان بالعالم تلقى ناس زينين وناس شينين

مستحيل تحكم بتصرف فردي على مجموعة من الناس

saddawi4ever
20-10-2010, 05:18 AM
يستاهلون

افضل من غيرهم

تجربة امام المسجد والخطباء ناجحة جدا

السعدي999
20-10-2010, 05:23 AM
وبخصوص انك تتكلم وكان اهل الجنوب هم قوم الله المختارين ولا كانه فيهم شي وتجاهلت انه كلن فيه الزين والشين وبغض النظر عن شمالي او جنوبي واذا بتتكلم من هالمنظور ترى اكثر من 80 بالمية من العمالة السعودية اللي تقولون لها تجارب سئيه معاهم هي من الشطر الجنوبي ( مابقول اليمن الجنوبي )

للاسف يتضح من كلامك العنصرية الذي حاولت تتهرب منها ولكن كما يقال الجهل شين وكان الاجدر بك مدح الطرف الاخر وعدم ذمك للغير

mohd89
20-10-2010, 05:44 AM
بخصوص الاخ اللي ذكر موضوع اليهود
قرأت عنهم من فتره يقول التقرير عدد اليهود في اليمن هم 138 يهودي فقط :secret:
وبريطانيا تنظر في امرهم لاستقبال من اراد الهجره منهم الى بريطانيا حيث تعطيهم حقوقهم الكامله

بخصوص الموضوع .. الاخوان اليمنيين في الدوحه ما شاء الله ما عليهم كلام
ناس طيبين وهم خلونا ناخذ ه الفكره الطيبه عنهم

ولكن اتصور انه بيكون في خطوره من اليد العامله اليمنيه والسبب
كما هو معروف انه اليمن ينتشر فيها الفقر والاميه بشكل كبير
يعني الدوله دولة قطر لا بتستورد طبيب ولا مهندس ولا محاسب انما بتستورد عمال او سائقين او غيره من الاشغال البسيطه

وهذه الفئه الاميه ماذا تتوقع منها .. ان تكون حميدة الاخلاق مثلا ؟ طبعا ما اعمم ولكن بشكل عام
بالاضافه الى دخول عاده جديده الى مجتمعنا مع هاليد العامله الا وهي "القات"
اتصور اول ما يفتحون الباب امام العماله بتحصل القات يباع في الشوارع وسكن العمال

صحيح انه العماله الاسيويه لها مساوئ كثيره لا تعد ولا تحصى
ولكن بالنهايه العماله الاسيويه لا تستطيع الانخراط في المجتمع
بينما العماله اليمنيه تستطيع الانخراط في المجتمع بين الشباب وذلك لانهم يشاركوننا في الدين واللغه وما الى ذلك

لو قالوا بنستقبل الاخوان اليمنيين الجامعيين مثلا لسد احتياجات السوق بنقول المتعلم غير
بس عماله صراحه راح يكون اثرها سلبي في رأيي

لحد يفهمني غلط أنا اكن كل الاحترام لاخواننا اليمنيين ولكن مجرد وجهة نظر
وأتمنى تكون خاطئه

Qatari In Us
20-10-2010, 05:51 AM
للاسف يتضح من كلامك العنصرية الذي حاولت تتهرب منها ولكن كما يقال الجهل شين وكان الاجدر بك مدح الطرف الاخر وعدم ذمك للغير

انا لاني عنصري ولا اعترف فيها لكن ركز بكلامي عدل وبتعرف شقصد

اخوي انا مدحت ماذميت ركز شوي وبتعرف وين المدح ووين الذم

الكل يعرف فضل اهل اليمن بالسعودية والجهد اللي قاموا فيه وقلت انه 80 بالمية منهم من الجنوب واضفت العبارة اللي هو قالها انه السعودية لها تجربة سئية معاهم وذكرت كلمة مثل ماتقولون واللي انت حددتها بالاحمر يالطيب وكنت ابي اوضح كيف يناقض كلامة اهل الشمال مشاكلهم واجد وكيف انه يقول تجارب سئية بالسعودية وهم النسبة الاكبر بالسعودية

وطبعا محد ينكر اصلكم ولا كرمكم ولا اخلاقكم العالية وشهادتي فيكم مجروحه واعيد واكرر انا ضد العنصرية والتعصب القبلي

وكلكم ادم وادم من تراب ولا فرق الا بالتقوى

فهمت يالسعدي ؟؟؟؟؟؟

مخباط
20-10-2010, 05:56 AM
خل اعيال البلد يتوظفون اول وتاليها نجيب عماله من برع

ههه شر البليه ما يضحك شكلهم مايسمعون برنامج وطني الحبيب الصبح

Qatari In Us
20-10-2010, 05:56 AM
وبريطانيا تنظر في امرهم لاستقبال من اراد الهجره منهم الى بريطانيا حيث تعطيهم حقوقهم الكامله

يعني الدوله دولة قطر لا بتستورد طبيب ولا مهندس ولا محاسب انما بتستورد عمال او سائقين او غيره من الاشغال البسيطه

وهذه الفئه الاميه ماذا تتوقع منها .. ان تكون حميدة الاخلاق مثلا ؟ طبعا ما اعمم ولكن بشكل عام

بينما العماله اليمنيه تستطيع الانخراط في المجتمع بين الشباب وذلك لانهم يشاركوننا في الدين واللغه وما الى ذلك

لو قالوا بنستقبل الاخوان اليمنيين الجامعيين مثلا لسد احتياجات السوق بنقول المتعلم غير

وأتمنى تكون خاطئه

كلامك عالعين والراس واشكرك على اسلوبك الراقي بالمناقشه

لكن لي عتب عليك بقولك انه الامي ماعنده اخلاق ولاتنسى الرسول عليه الصلاة والسلام كان امي وكان سيد الاخلاق

الاخلاق ليس لها علاقة بالتعليم مثل ماقلت الاخلاق بالدين الاسلامي والتمسك فيه وبقول الرسول عليه الصلاة والسلام انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق

وكاهم اهل الهيك ومحلى هالطلة وياي تئبرني شو مهزووم كتير قد وصلوا لاعلى درجات التعليم لكن اين هم من الاخلاق والله ولا قربوا صوبها وبخصوص القات قد اتفق 90 بالمية معك فهي المشكلة الوحيده اللي قد تواجههم ولكن البركة بمكافحة المخدرات والعيون الساهرة لحماية قطر واهلها من كل مكروه

بوعبدالله779
20-10-2010, 05:59 AM
والله ياخوي هي فكرة حلوة اليمنيين ناس طيبيين وفيهم خير ويخافون الله
بس اتمنى التركيز على شيء واحد ترى يمن فيه يكترث يهود العرب
اتمنى تكون هناك دراسة تشتغل عليه جهاة رسمية مختصة تهتم بهذه النقطة لان دخول اليهود على مجتمع قطري
وخاصة يتكلم العربي وما نقدر نميزه بين بقية الاخوان اليمنيين المسلمين بيكون شيء خطير
ما ودي اكمل كلامي اعتقد كلامي واضح واتمنى محد يزعل من كلامي في الاخير هي مجرد وجهة نظر
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخوي في البداية اذا ما تعرف انا بعلمك في فرق واضح في الاسماء الاسلامية واليهوديه واللي لازم تعرفه بعد انا في اليمن يتم وضع لليهود دينتهم في شهادتهم ووثائق الرسمية والاهم انا عندنا في قطر والحمدلله جهات امنيه ما تسمح باصدار اي تاشيرة الا بعد التاكد من كل الامور اللي تم ذكرها وبعدين الاخوان اللي يقولون انه اهل الشمال الكثير من مذهب غير اهل السنه والجماعة اقول له يا اخي العزيز انت غلطان لانه اهل اليمن الغالبية منهم وبنسبه تتجاوز 80% هم من اهل السنه والسلف الصالح وما عليك من الدعاية للحوثيين الان لانهم نسبه لا تتجاوز 5% من الشعب واتمنى من اللي يكتب كلام ان يتحقق منه وبنسبه للتجربه السعودية اقول الا اليوم والحمد لله ما سمعنا عن اي اعمال شغب ولا تكتل من العمالة اليمنية في السعودية مثل اللي حصل في الكويت من بعض الجاليات العربية الشقيقة والحقيقة الشعب اليمني قريب جداُ من الشعب الخليجي في العادات والتقاليد ولا يرضى ان يمد يدى للحرام ولا البحث عن لقمه العيش الا بعرق وجهد

Qatari In Us
20-10-2010, 06:01 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخوي في البداية اذا ما تعرف انا بعلمك في فرق واضح في الاسماء الاسلامية واليهوديه واللي لازم تعرفه بعد انا في اليمن يتم وضع لليهود دينتهم في شهادتهم ووثائق الرسمية والاهم انا عندنا في قطر والحمدلله جهات امنيه ما تسمح باصدار اي تاشيرة الا بعد التاكد من كل الامور اللي تم ذكرها وبعدين الاخوان اللي يقولون انه اهل الشمال الكثير من مذهب غير اهل السنه والجماعة اقول له يا اخي العزيز انت غلطان لانه اهل اليمن الغالبية منهم وبنسبه تتجاوز 80% هم من اهل السنه والسلف الصالح وما عليك من الدعاية للحوثيين الان لانهم نسبه لا تتجاوز 5% من الشعب واتمنى من اللي يكتب كلام ان يتحقق منه وبنسبه للتجربه السعودية اقول الا اليوم والحمد لله ما سمعنا عن اي اعمال شغب ولا تكتل من العمالة اليمنية في السعودية مثل اللي حصل في الكويت من بعض الجاليات العربية الشقيقة والحقيقة الشعب اليمني قريب جداُ من الشعب الخليجي في العادات والتقاليد ولا يرضى ان يمد يدى للحرام ولا البحث عن لقمه العيش الا بعرق وجهد

اشكرك يالغالي على مداخلتك ومثل ماقلت ياريت اللي بيتكلم يتاكد اول

Qatari In Us
20-10-2010, 06:10 AM
وانا اجوب في المواقع كهاوية وحبي للتاريخ والنقاشات السياسية والدينية لقيت فقرات مقتبسة من عدة جرايد واختصرتها بالفقرة التالية وللعلم من موقع شيعي ( بتلاحظون كيف يسمون اهل السنة والجماعة )

وقد توالت حملات تصفية الشيعة في اليمن بعد ذلك التاريخ وخلال فترة حكم بني أمية وبني مروان ومن بعد ذلك في زمن بني العباس حتى كادت اليمن أن تخلو تماما من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) . لكن حكومة علي عبد الله صالح وقد استيقظت على حقيقة مرة وهي أن الوجود الشيعي خلال الحقبتين الأخيرتين بدأ يتنامى باضطراد بين أهل اليمن وخاصة في القرى والأرياف والمناطق الجبلية في المدن و القبائل ، ومن أجل أن تئد هذا الوجود المبارك سارعت الى محاربته إلا أنها نحت أخيرا منحى خطيرا بعد سقوط النظام البعثي الصدامي في العراق وتوافد آلاف البعثيين من رموز وقادة البعثيين هناك حتى أن الحكومة كشرت عن أنيابها السامة وأعلنت حربا صريحة ضد أتباع أهل البيت (عليهم السلام) وتم مصادرة كل مساجد وحسينيات الشيعة وإعطائها الى الوهابيين والسلفيين التكفيريين ، وقد بلغت الوقاحة لدى رئيس النظام في اليمن أنه ألقى تصريحا للفضائية اليمنية عند تسليم تلك المساجد للسلفيين قال فيه : أن الشيعة الجعفرية أخطر فئة على الوحدة الوطنية وسوف يرحلون الى كربلاء . لقد نشر هذا التصريح أيضا في جريدة (الناس) و( الوطن) و(الوسط) .

وهذا ردي لكل من قال اكثر اهل الشمال شيعة وكان من موقع شيعي باقتباسات بعض الجرايد مثل الوطن والوسط والناس وهي جرايد لاغبار عليها ولا اعول الحديث لاكثر من هذا فمن شاء اقتنع ومن لم يشئ فالله حسيبه ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله

Qatarianes
20-10-2010, 06:36 AM
اليمن فيها كفاءات وجامعيين مكدسين
لكن البلد في وضع بشع
واغلبهم يفضل السفر والعيش في الخارج كلن حسب مقدرته
البعض في الخليج والبعض الاخر في اوروبا وامريكا, والعديد منهم التقيتهم اثناء دراستي في لندن وهم يحملون الجنسيه البريطانيه وعندهم وظائف محترمه وخبرات طيبه
هذا كان ردي للي يشبه لي العماله اليمنيه بالعماله الاسيويه

ام الحناين
20-10-2010, 06:42 AM
انا معك فيما قلت اهل حضرموت وجنوب اليمن هم الأفضل وطيبين المعشر ومن اهل السنة والجماعة ام شمال اليمن فمع احترامي التام لهم فهم دفشين في التعامل واكثرهم يتبع المذهب الزيدي الشيعي ومشاكلهم كثير في السعودية

الله يعين قطر لو يبيون ناس من شمال اليمن

ام الحناين
20-10-2010, 06:47 AM

الحوثيون من الشمال
الرئيس اللي ماكل الشعب اكل من الشمال
الوزراء من الشمال
المناصب من الشمال

تحياتي لكم كلكم

بس ارد واقول فيهم النخوة والطيبة والكرم

امـ حمد
20-10-2010, 06:49 AM
الله يعين بس

Qatari In Us
20-10-2010, 06:52 AM
الله يعين قطر لو يبيون ناس من شمال اليمن

على اي اساس قلتي كلامج خالتي ام الحناين ؟

الكلام مع البعض ماخوذ خيره ولا فايدة منه

ام الحناين
20-10-2010, 07:04 AM
على اي اساس قلتي كلامج خالتي ام الحناين ؟

الكلام مع البعض ماخوذ خيره ولا فايدة منه

على اساس العشرة معاهم عندنا في قطر يا ولدي

latty
20-10-2010, 07:10 AM
ياهلا بهم

والله انه افضل لهم ولنا والله يوفقهم

Qatari In Us
20-10-2010, 07:11 AM
على اساس العشرة معاهم عندنا في قطر يا ولدي

الله يخليج ياخالتي ردي لردودي واقري الله يطول لي بعمرج

انا ماكذبج ولا اقولج شي بس ياليت ماتعممين او تحكمين على مجموعة من شخص

في الزين والشين بكل مكان ومثل ماقلت كلنا لادم وادم من تراب ومافي فرق الا بالتقوى خالتي

مايصير اقول انا كقطري اشوف اني احسن واحد بالدنيا

بعطيج تجربة شخصية عن نفسي كنت اسمع عن السعوديين انهم خربانين وانهم وانهم لكن لما جيت وعاشرت طلاب منهم والله عرفت انه كل اللي انقال كلام وفيهم الزين وفيهم الشين والحمدالله على كل حال

mohd89
20-10-2010, 07:12 AM
كلامك عالعين والراس واشكرك على اسلوبك الراقي بالمناقشه

لكن لي عتب عليك بقولك انه الامي ماعنده اخلاق ولاتنسى الرسول عليه الصلاة والسلام كان امي وكان سيد الاخلاق

الاخلاق ليس لها علاقة بالتعليم مثل ماقلت الاخلاق بالدين الاسلامي والتمسك فيه وبقول الرسول عليه الصلاة والسلام انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق

وكاهم اهل الهيك ومحلى هالطلة وياي تئبرني شو مهزووم كتير قد وصلوا لاعلى درجات التعليم لكن اين هم من الاخلاق والله ولا قربوا صوبها وبخصوص القات قد اتفق 90 بالمية معك فهي المشكلة الوحيده اللي قد تواجههم ولكن البركة بمكافحة المخدرات والعيون الساهرة لحماية قطر واهلها من كل مكروه

ما اتفق معاك انه الاخلاق ما لها علاقه بالتعليم
التربيه والتعليم مرتبطين ببعض بشكل كبير جدا وفي الغالب تجد الانسان المثقف المتعلم حسن الخلق
كلامي لا يعني انه الغير متعلم سيئ الاخلاق ولكن غالبا ما تجدهم غير مباليين وتصرفاتهم غير مسؤوله
وكما ذكرت سابقا ما تقدر تحكم ع الكل ولكن السواد الاعظم

والله يكتب اللي فيه الخير للشعبين

ام الحناين
20-10-2010, 07:13 AM
الله يخليج ياخالتي ردي لردودي واقري الله يطول لي بعمرج

انا ماكذبج ولا اقولج شي بس ياليت ماتعممين او تحكمين على مجموعة من شخص

في الزين والشين بكل مكان ومثل ماقلت كلنا لادم وادم من تراب ومافي فرق الا بالتقوى خالتي

مايصير اقول انا كقطري اشوف اني احسن واحد بالدنيا

بعطيج تجربة شخصية عن نفسي كنت اسمع عن السعوديين انهم خربانين وانهم وانهم لكن لما جيت وعاشرت طلاب منهم والله عرفت انه كل اللي انقال كلام وفيهم الزين وفيهم الشين والحمدالله على كل حال

كل السعوديين زينيين
كل اليمنيين زينيين
وكل القطريين زينيين

يمكن هذي فئة قليلة

مروض الفكرة
20-10-2010, 07:17 AM
السلام عليكم

اتمنى لا يساء فهمي

صبحك الله بالخير أخوي مهل

شيء طيب انك قلت أتمنى ألا يساء فهمي

انت هاجمت وبوضوح فئة من المجتمع اليمني وهم الأئمة

وتقول لك قصص ومواقف

بغض النظر عن المواقف والقصص

بداية لازم نعرف ان كل انسان يصيب ويخطي

وإمام المسجد ليس انسانا معصوما

إذا وجد من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم من وقع في كبيرة من الكبائر

يعني لو في زماننا شهرنا به وبمن كان معه

إذن وجود الخطأ حاصل

ولكنه ليس بالصورة التي تصفها لنا

لعلها الصورة النمطية المسبقة لديك ولدى غيرك

ونحن نعرف الكثيرين منهم وهم على خير وعلم

ووجود البعض منهم من ليس كذلك

فهو بحكم الشاذ والشاذ لا حكم له

دمت متمهلا عزيزي

simsim1963
20-10-2010, 07:27 AM
يا مرحبا والله بهذا القرار الطيب العماله اليمنيه افضل من غيرهم ناس طيبه واخلاق ودين . يكفي ياجماعه الخير اليمن فخرا بأنهم من أدخل الاسلام في شرق آسيا الهند واندونيسسيا وماليزيا وكله من طيب اخلاقهم وامانتهم . نحن ندين بالكثير لليمنيين وهذا القرار اقل شئ في حقهم . أنشاء الله يجيون كل أهل اليمن ماعندنا مانع:nice:

يراعٌ فراتي
20-10-2010, 07:33 AM
الموضوع عن العمالة اليمينة وقلبتوه الى شمالي وجنوبي

والله الانسان على ماتربى وفي الصالح والطالح

وفي ابن الاصل وفي الموج خوج

يعني الموضوع لا يقبل التعميم

حسن
20-10-2010, 07:42 AM
الحين وين المشكله يالربع علا الصبح يعني اليمنيين اول مره بيجون قطر هم من الخمسينات عندنا وتجنسوا وماشفنا مشاكل ولا شي ليش متخرعين من الخبر انه اشوفه موضوع عادي هذا في مكتب توضيف العماله البحرينيه ماشوف لهم تواجد

الضمير الحي
20-10-2010, 07:43 AM
اقلها اهل عادات وتقاليد وقبايل عربية اصيله وتاريخ .....

Qatari In Us
20-10-2010, 07:44 AM

جزاااااك الله خير يالغالي وفعلا خير الكلام ماقل ودل

كازانوفا
20-10-2010, 07:44 AM
الله يستر بس ما يكونو غير اهل السنه

Qatari In Us
20-10-2010, 07:45 AM
الله يستر بس ما يكونو غير اهل السنه

هذا اللي اقصده لكن البعض قالواا انشاء الله مايكون شمالي للاسف

احبك يابلد
20-10-2010, 07:45 AM
خل اعيال البلد يتوظفون اول وتاليها نجيب عماله من برع

ههه شر البليه ما يضحك شكلهم مايسمعون برنامج وطني الحبيب الصبح

الله يكثر من امثالك والجنه للبطن الي جابتك

حدالكلمه
20-10-2010, 07:46 AM
الله يعطينا خيرهم ويكفينا شرهم

ضوى
20-10-2010, 07:56 AM
وكالعادة تحول الموضوع من خبر ايجابي ، وموقف طيب من دول قطر إلى مهاترات وجدال و و و دون انتظار للنتيجة النهائية لهذا الخبر :)

MAZEN37
20-10-2010, 07:57 AM

صحيح:nice:

دلة الرسلان
20-10-2010, 08:01 AM
يعطينا خيرهم ويكفينا شرهم وأكيد الحكومة بتكون واعيه أذا نفعوا خير وحبه الله وأذا ما صلحوا سكروا الباب ودوروا غيرهم .

khalid-qtr
20-10-2010, 08:10 AM
والله والنعم فيهم اخوانا اليمني

انا اشوف انة يكون تعاون وتبادل خبرات بين دول مجلس التعاون افضل من
jim and kelly
او راجو وسراج
او خان وعبدالكريم
وصبري ومحمود
ولوي و وائل
شنو سوو للبلد بوق وتفصخ وحقد وحسد

يكفي انة اخوانا اليمني عرب اصل وفصل وكل العرب يرجعون لهم ويكفي انهم يتمتعون بشيم العرب ويستاهلون كل خير

بوخالد911
20-10-2010, 08:15 AM
الله يعييينا بس

واتمنى يكونوون أفضل ممن سبقهم

:(

شيط ويط
20-10-2010, 09:08 AM
والله والنعم في اخوانا اليمنيين .. وياهلا ومرحبا فيهم .. وما ينكر جهودهم - مثل غيرهم - في تنمية الخليج الا انسان جاحد .. اهل نخوة وشهامة وأمانه وعزة نفس ورجااااااال :nice:

ام السعف
20-10-2010, 09:11 AM
قبل ما اقرا الموضوع مجرد ما قريت العنوان
حسيت ان الموضوع فيه طاخ وطيخ

بشروا هالأمور مستتبة اهنيه ؟

الصريحه
20-10-2010, 09:11 AM
انشاءالله الله ييسر

OTOsan
20-10-2010, 09:14 AM
كلامي موجه لمهل والموضوعي

انا ماراح استحي من اصلي او احاول حتى اني اخفي من وين اصلي ومن وين اجدادي بالعكس افتخر بهالشي

اخوي انا اصلي يمني من الشمال لكن مولود بقطر والحمدالله قطري لكن الاصل يمني مب يمني شمالي او يمني جنوبي لكن يمني

برد على كلامكم الا وهو التحريض على الاخوان بالشمال والجزم من قبلكم انه اهل الشمال اكثرهم زيود

بالبداية انا مادري من وين جبت الاحصائية وهل كلامك له مغزى اخر ولاحضت العنصرية اللي في البعض من اللي ردوا عالموضوع

بالبداية على ايام الرسول عليه الصلاة والسلام ماكان في يمن جنوبي او شمالي كانت اليمن وحده لكن بعد الاستعمار البريطاني هو اساس قيام دولة الجنوب العربي

وبخصوص موضوع الزيود هل حكمت من عشرين الف شخص انه اهل الشمال كلهم زيود ؟

هل نسيت انه اكثر الجيش من اليمن الشمالي وهل تنكر انه خرج اهل اليمن لمحاربة الحوثيين بعشرة الاف شخص واعتبروه جهاد بالنسبه لهم ؟ ماتوقع راح يخاطر بحياته عشان يذبح واحد من بني عمه الله واكبر وكبرت كلمة الاسلام

اخواني يمكن الجهل والحقد وغرض الانفصال قد وصل المنتدى من خلال بعض الافواه اللي تلوح بالتفرقه العنصرية بين الشمال والجنوب

تبيني اقولك بعض القبايل بالشمال وموجودين بقطر وماشافوا منا الا كل خير ؟

الحجاجي والاحمر والقحطاني والعامري والرياشي والعجي وبكيل والضاهري والطاهري ولاتنسى قبايل همدان اللي تعود للكثير من القبايل العربية مثل يام ووايله لها وكلهم عاشوا بقطر وللحين عايشين

دم الحقد والانفصال والتكبر والنفس خلوها عنكم ومحد احسن من احد يالطيب انت وياه ولاحد يطبل فيما لايفقه به

ان كنت قطري اصل انا مالومك على كلامك وان كنت من اصل يمني وانا اعتب عليك انت وياه كل العتب والله واسف لما كتبته والمحاولة منكم بتشويه السمعة لاهل الشمال

وعاشت الامة العربية

اخوي ( قـطــري في أمريكـــا ) !

ياخوك هد اعصابك .. اهل الشمال اهل خير ..
والجنوبيين اكيد مش شعب الله المختار ، ولكن الحمدلله اذا جانا كجنوبيين مدح من غيرنا فهذا شرف لنا .. ارجو انه مايكون ضرك بشي او زعلك !!

الكلام اللي انكتب عن اهل الشمال ماعجبني كلش وكنت بارد عليه لاني اعرف ان فيهم خير كثير ..وتوقعت ردك يكون بكلمة حق ودحض افتراءات عنهم ..لكن للاسف لقيت ردك اقحم الجنوبيين بكلام واحصائيات جايبها من عندك !

وبعدين ياخوك شالمشكله لماتقول (الجنوب العربي) .. او (اليمن الجنوبي) ،،

عادي يعني ..هذي دولة ولها تاريخها وماراحت مع النسيان للحين .. ولا اي شي فيه (جنوب) اصبح سبب للحساسيه !!

عجبي !

طارق
20-10-2010, 09:20 AM
خلاص
مافي سفر للحسى عشان المندي

والله هم احسن من العماله السوريه وأكثر كفائه وأخلاق

الله يتمم الصفقه بخير

دلة الرسلان
20-10-2010, 09:21 AM
:con2: أما يتهاوشون العمالة اليمنية اذا جاوا قطرهذا شمالي وهذا جنوبي نفس اللي حاصل

في المنتدى !!

طارق
20-10-2010, 09:22 AM
وكالعادة تحول الموضوع من خبر ايجابي ، وموقف طيب من دول قطر إلى مهاترات وجدال و و و دون انتظار للنتيجة النهائية لهذا الخبر :)

ربعنا سووها فرصه لطعن الرماح

على العموم انا زهقت من السوريين والنيباليين والبنغال والرشايده
وياريت نطلعهم كلهم من قطر

Qatarianes
20-10-2010, 09:23 AM
ياريال اهل البلد بنفسهم يتهاوشون مع بعض هذا صلخ وهذا بدوي
جات على ناس من خارج البلد

ام السعف
20-10-2010, 09:26 AM
ياريال اهل البلد بنفسهم يتهاوشون مع بعض هذا صلخ وهذا بدوي
جات على ناس من خارج البلد

عووووووووقد بعيد عنك عوووووقد:shy:

طارق
20-10-2010, 09:28 AM
:con2: أما يتهاوشون العمالة اليمنية اذا جاوا قطرهذا شمالي وهذا جنوبي نفس اللي حاصل

في المنتدى !!

بل فلم مرعب

كل يوم الصبح بتلاقي احشاء وجلاوي وكبود في الشارع
من بقر البطون بالجنبيات
( امزح )لا والله مافي اطيب منهم

ام السعف
20-10-2010, 09:33 AM
ام السعف انا ماسويت شي اللي بدا بالطخ والطيخ هم مهل وعشق الشمال وابو عيسى هم الى اشعلو الحرب وشقو الصفوف وتتم الان تتم مطارتهم في جبال اليمن لتقديمهم للعدالة :nice:

ما ادري ليش مسوينها سالفة بصراحة نص قطر يمنيين مجنسين
العالم فاضيين بصراحة وفراغة ما عندهم شي يسوونه الا يبطون جبود بعض،،،

اقول لو سمحتوا وبعد اذنكم لو تكرمتوا ،،

خلوا كل في حاله الشمال للشمال والجنوب للجنوب
وخلونا في المفيد المستفيد ،، شنهو نوع العمالة اللي بيجبونها ؟

عمال اييش بالضبط ؟

وفي اي مكان وشنهي انواع الحرف ؟
:telephone:
من عنده الجواب المفيد ؟؟

OTOsan
20-10-2010, 09:35 AM

في المنتدى !!

مايصير ان شاء الله الا كل الخير ..

الموضوع كان عادي بس للاسف بعض الاخوة القطريين (خربوها) بمعلومات ليست صحيحه عن المذهب الزيدي واليهود وغيره !!

وبس يادله .. لاتخربين علينا السالفة .. خليني ادور فيز عشان اجيب اخواني مواليد الدوحة :funny:

دلة الرسلان
20-10-2010, 09:38 AM
بل فلم مرعب

كل يوم الصبح بتلاقي احشاء وجلاوي وكبود في الشارع
من بقر البطون بالجنبيات
( امزح )لا والله مافي اطيب منهم

ان شاء الله ما يصير الا كل خير بس هذي نغزة للشباب اللي مشتليين على بعض تراكم كلكم

اخوان ترانا ما نعرف نفرق بين يمن شمالي وجنوبي سواء قبل الوحدة ولا بعدها فياليت

تريحون نفسكم وتكسبون بعض بدال ما تكونون مجال سخرية للبعض .

سفيرة النوايا الحسنة دلة الرسلان: :shy::

بنت ابوها 19
20-10-2010, 09:40 AM
لا في فرق بين الشمالي ولا الجنوبي

كلهم اعيال عرب وشيمه

الخير كله
20-10-2010, 09:42 AM
الرسول مدحهم
حياهم الله
بس بدون قات

نور اعيوني
20-10-2010, 09:43 AM
انا اشوف اليمنيين هم اهل ثقه واحسن من العماله السايبه الحين..ومثل ما الحين موجوديين عمانين وبحرنيين بعد خل اليمنيين يشتغلون والله يوفق الجميع..

القطو السمين
20-10-2010, 09:45 AM
الله يرزق المسلمين مساكيين

بوبندر
يامكثر جرايمهم في السعوديه وخاصه في الطائف

الضمير الحي
ان شاء الله ما يصير الا كل خير بس هذي نغزة للشباب اللي مشتليين على بعض تراكم كلكم

اخوان ترانا ما نعرف نفرق بين يمن شمالي وجنوبي سواء قبل الوحدة ولا بعدها فياليت

تريحون نفسكم وتكسبون بعض بدال ما تكونون مجال سخرية للبعض .

سفيرة النوايا الحسنة دلة الرسلان: :shy::

ياعيني على الناس الحلوين :shy::shy::shy::shy:

qatari1
20-10-2010, 09:51 AM
الرسول مدحهم
حياهم الله
بس بدون قات

:funny::funny::funny:

أكيد بدون قات لأن القات ممنوع في البلد!

qatari1
20-10-2010, 09:54 AM

تعدادهم في المملكة أكثر من مليون إنسان، فلو طلع منهم 1000 مجرم مب قضية!

المسألة في نظري مهمة لأن جلب العمالة العربية يعيد التوازن إلى المجتمع، ويحد من التأثيرات الضارة للعمالة الآسيوية في البلاد.

وبعدين أنا أبي كم عامل يمني، وافتح محل شاي عدني ينافس النعيمي:tease:

بوعبدالله779
20-10-2010, 09:54 AM

وأتمنى تكون خاطئه

اخي العزيز انا شفت لك مشاركات في الموضوع وابي اسالك كم سوال وجاوبني بصراحة ...
1-هل العمالة اللي موجودة من دول شرق اسيا جاية من نعيم وعز وعمالة متعلمة ؟؟علشان تقول العمالة اليمنية راح تكون قادمه من فقر وتعب وتكون عمالة تخاف من اخلاقها ؟؟؟ وليش تربط الاخلاق بمستوى التعليم والمعيشة ؟؟ كم واحد انت تعرفه من اصحاب الشهادات وصاحب مال ومنصب بس مستوى الاخلاق عنده ولاشي وتعاملة مع الاخرين تعامل غير جيد .ويكفي انك تستقدم عامل مسلم يكون اخلاقة من منبع الدين وليس كما هو الحاصل الان من العمالة الاسيوية التي لا تعرف دين ولا خلق

2- ليش تبي تكون مع فئة اللي تبي تفرق بين الامم وتقول سكان مناطق الشمال من اليمن ما ينفعون لاسباب انت ذكرته ...هل انت تملك الدليل الكافي لذلك

3- باكستان معروفة في تجارة المخدرات والسموم هل كل شعب الباكستاني اللي في الدوحة يجبون معاهم المخدرات ويبعونه في الشوارع .......؟؟؟؟؟اذا لا ليش حكمت على كل الشعب اليمني بذلك ؟؟؟؟ليش ما قلت انهم اهل ذمه وخير والدليل قول الرسول صلى الله عليه وسلم عن اهل اليمن ((عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال: خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن جلوس ، فأوسعنا له فجلس وقال : "أين أصحابي الذين أنا منهم وهم مني؟ وأدخل الجنة ويدخلونها معي؟". فقلنا : يا رسول الله أخبرنا! قال: "نعم ، أهل اليمن المطروحون في أطراف الأرض ، المدفوعون عن أبواب السلطان ، يموت أحدهم وحاجته في صدره لم يقضها".
أخرجه الطبراني والهيثمي .)) وقول الرسول صلى الله عليه وسلم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم" جاء أهل اليمن. هم أرق أفئدة. الإيمان يمان. والفقه يمان. والحكمة يمانية".
عن أبي مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (الإيمان ها هنا - وأشار بيده إلى اليمن - والجفاء وغلظ القلوب في الفدادين - عند أصول أذناب الإبل ، من حيث يطلع قرنا الشيطان - ربيعة ومضر).
رواه البخاري .

وفي النهاية كل الاصوات يجب ان تسكت عند حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن اليمن واهل اليمن

OTOsan
20-10-2010, 09:55 AM
:funny::funny::funny:

أكيد بدون قات لأن القات ممنوع في البلد!

مايجي قانون اعفاء لليمنيين ؟ :shy:

بوعبدالله779
20-10-2010, 09:58 AM

واخي العزيز يا مكثر جرايم اهل السعودية في البحرين بس هل كل السعودين نفس الشي ؟؟؟؟

ضوى
20-10-2010, 09:58 AM

المسألة في نظري مهمة لأن جلب العمالة العربية يعيد التوازن إلى المجتمع، ويحد من التأثيرات الضارة للعمالة الآسيوية في البلاد.

ماشاء الله صج مخ تجاري :rolleyes2:

للحين الخبر مااكتملت اركانه وانت تفكر بمشروع الشاي العدني :secret: الا شنهو طعمه الشاي العدني ويفرق بشنو عن الشاي المأربي( من مأرب يعني ) مثلا ؟؟؟؟

الوفي
20-10-2010, 09:59 AM
والنعم با اهالي اليمن العزيز على قلب كل خليجي مسلم شريف يحب لاخوه مايحبه لنفسه على الاقل ابرك من عماله شرق اسيا الي يتفل على ضلك ؟

مروض الفكرة
20-10-2010, 10:00 AM
في نظري

هذا الموضوع وغيره

وفي كل المواضيع

لابد ولاشك ولازم >>> وشنو بعد من الالالالا

يطلع فيها كم واحد برأي مغاير للآخرين

لا أقصد الرأي الذي عليه أدلة ويجبرك على نقاشه

بل الرأي الذي لا حجة له

كما الحديث عن التعميم

فالحديث عن عمالة

كغيرها من العمالات في البلد

يقفز أحدهم ويقول اليهود والصهاينة

والثاني يقول أئمة المساجد

والثالث يقول بيئة فقر

والرابع يقول شيعة!!!

هكذا تدفن المواضيع وتنتهي بنقاش ليس من أصل الموضوع

أتمنى من الإخوة أن يكونوا موضوعيين في طرحهم

حتى تستمر المواضيع فترة أطول!!!

علي الكبيسي
20-10-2010, 10:01 AM
لاحول ولا قوة الا بالله
خلاص ما فيه مكان
وين بيقعدون

OTOsan
20-10-2010, 10:03 AM

حسب تقرير منشور في جريدة سعودية (منذو مبطي) كان اليمنيين بالمركز الاول للجرائم .. هذا شي موجود في الجريدة ..

ولكن الجريدة المذكورة لم تأخذ النسبة والتناسب مع باقي الجاليات !
والجرائم (على حد تعبير الجريدة) لليمنيين تركزت على ( الاقامة غير الشرعية - التسول) ... ولم تكن للجالية اليمنية هناك جرائم اخلاقية الا ماندر !!

الحمدلله ..صار لنا سنين وبنين في الدوحة .. ماعمرنا سمعنا عن جرايم لليمنيين مثل ماهي للجاليات الاخرى !!

!!!

مروض الفكرة
20-10-2010, 10:04 AM
ام السعف انا ماسويت شي اللي بدا بالطخ والطيخ هم مهل وعشق الشمال وابو عيسى هم الى اشعلو الحرب وشقو الصفوف وتتم الان تتم مطارتهم في جبال اليمن لتقديمهم للعدالة :nice:

بشر مسكوهم والا للحين؟ :telephone:

أخاف تجي طيارة أمريكية تقصفهم :eek5:

مروض الفكرة
20-10-2010, 10:05 AM
لاحول ولا قوة الا بالله
خلاص ما فيه مكان
وين بيقعدون

يمنعون من الخروج وقت الذروة

هههههههههه

qatari1
20-10-2010, 10:05 AM
ماشاء الله صج مخ تجاري :rolleyes2:

للحين الخبر مااكتملت اركانه وانت تفكر بمشروع الشاي العدني :secret: الا شنهو طعمه الشاي العدني ويفرق بشنو عن الشاي المأربي( من مأرب يعني ) مثلا ؟؟؟؟

الشاي العدني قريب من الكرك بس له نكهة أحلى..

وإن شاء الله إذا فتحت المحل إنتِ وريلج وعيالج تشربون عندي بلاش، وتأخذون بطاقة عضوية:)

الشاي المأربي ما أدري عنه، يمكن حد يفيدنا:)

مروض الفكرة
20-10-2010, 10:06 AM

تهقى ليش الطائف بالذات؟

shadad
20-10-2010, 10:06 AM
الحوثيون من الشمال
الرئيس اللي ماكل الشعب اكل من الشمال
الوزراء من الشمال
المناصب من الشمال

تحياتي لكم كلكم

بس ارد واقول فيهم النخوة والطيبة والكرم

كيف المناصب من الشمال اذا كان وزير الدفاع اليمني اليمني محمد ناصر أحمد جنوبي !
get your facts straight

اذا ما تعرفين عن اهل اليمن لا تتكلمين عنهم رجاءا.

كشكول
20-10-2010, 10:07 AM
اهم شي يشدوون التفتيش على الحدود لمنع دخـول اي ربطـة قـات
مو ناقصنا ينتشر القات في المدارس وبين المراهقين مثل ما انتشرت السويكا

الله يعافينا

مروض الفكرة
20-10-2010, 10:07 AM

بصراحة خاطري أشاركك

بس في ناس حذروني منك :omg:

مروض الفكرة
20-10-2010, 10:09 AM

الله يعافينا

ولا يهمك

بنطالبهم بمنع أي غرشة قات تدخل البلد

وبمنع بيعها في الفنادق

اقتراحك بيكون محل نظر وانا اخوك

BoFahed
20-10-2010, 10:09 AM
انا اؤيد هذا القرار لماذا التخوف من العمالة اليمنية التي تاتي من مجتمع هو الاقرب للشعب الخليجي دما و خلقا ودينا ولها دور كبير في نهضة اكبر دولة عربية ( المملكة السعودية الشقيقة)من العشرينات ويكفيهم شرفا ما فعله الحضارمه مع الملك فيصل ابان حرب 73 بان جعلوا اموالهم التي اكتسبوها بالتجارة واولادهم تحت امرته وقال مقولته الشهيره (هولاء هم المواطنين الحقيقون ) .

نعم اليمن متقلب سياسيا ووقعت فيه العديد من الثورات و الحروب ولانقلابات منذ عقود طويله انتقل اثرها الى دول الخليج لكن هذه وقع من سنوات طويلة في فترة السبعينيات وكان بسبب تدخلات اقليمية شملت مناطق عدة وللاسف مخابرات بعض الدول العربية لها دور ايضا لما وصل اليه الوضع من سوء في اليمن سابقا وحاليا من دعم للسلطة الفاشلة (حسب تقرير الامم المتحدة الذي تم سحبه بعد اعلانها الحرب على القاعدة ) وعرقلت جهود تطوير واستقرار اليمن من العديد من الدول ومن اهمها دولتنا الحبيبة قطر ولكن هذه الدول دفعت الثمن غاليا .

المشكلة هي النظرة الخاطئة المتكرسة عن المواطن اليمني بانه قبلي متعصب يميل للعنف والسلاح ومدمن على القات ولا احد ينكر وجود هذه الفئة ولكن تعميمها على 28 مليون مواطن يملكون حضارة من 5000 سنة ولهم دور كبير في نشر العلم ولاسلام في شتى بقاع العالم هو الخطئ بعينه لانه في اليمن الالاف من المهندسين والاطباء والمتعلمين في كافة المجالات للعلم اليمن يوجد بها اكثر من 5 ملايين طالب ويكفي تقرير الامم المتحدة الذي اشاد بالنتائج المبهرة التي حققنها مراكز تدريب الشباب اليمني بدعم من صاحبة السمو الشيخة موزه

حكومتنا واعية وتعرف مصلحتها جيدا وترى بان امن اليمن وازدهاره مصلحة لجميع دول الخليج امنيا و استراتيجيا وهذا رأي العديد من الخبراء الكبار وحرب الحوثي اكبر دليل على ذلك .

ولكن في الوقت نفسه من المهم ايضا مثل ما ذكر الاخوان اختيار العماله الشابه المتعلمه الواعيه المدربة وانا ارى بانه تجربة فتح العمل للشباب اليمني كغيرهم من الجنسيات الاخرى التي اتت مؤخرا المنطقة هي فكرة جيدة

محسن العجي
20-10-2010, 10:11 AM
قرار طال انتظاره

الحمد لله ربعنا واهلنا في اليمن يستاهلون كل خير

وواجد منهم من مواليد قطر عايشين في اليمن ولهم احقيه في الحصول لو على الاقامه في الدوحه

قرار تشكر عليه دولتنا الحبيبه قطرر

واهلا بالدكتور و المهندس و الصباغ و السايق و البياع اليمني

عرب ولا توجد بينهم تفرقه هذا شمالي او هذا جنوبي

والله يوفقنا لما يحبه ويرضاه

طارق
20-10-2010, 10:12 AM

الله يعافينا

بعد السويكا الحبوب انتشرت

عاشق الشهادة
20-10-2010, 10:13 AM
والنعم في اهالي اليمن كافه و الرجاء من البعض الارتقاء بالرد لأن بالاخير هم اخوه لنا ,
عكس باقي الجنسيات الي عندنا؟؟ واليمني ماعنده مجاملات وعزيز نفس مم مثل الهندي والبنغالي واليمني الي بقلبه على لسانه :)

طارق
20-10-2010, 10:13 AM
ولا يهمك

وبمنع بيعها في الفنادق

ليش الأحراج

OTOsan
20-10-2010, 10:15 AM
ولا يهمك

وبمنع بيعها في الفنادق

هههههههههه اما غرشة قات !!

اختراع جديد ،،

اصلا شرطة الحدود في المطار وابو سمرة مايخلون لاشارده ولا وارده فمافي داعي للخوف ،،
اخبر مره سمعت عن واحد امسكوه عالحدود عشان لقو في سيارته (بقايا اوراق قات) منتهيه وناشفه !!

ومن يومها والكل يحذر اللي جايين من اليمن يغسلون سياراتهم عدل ..ويفضل غسيل جيك مع العناية بتنظيف ماتحت السيتات !!

عربسات
20-10-2010, 10:17 AM
ما اتفق معاك انه الاخلاق ما لها علاقه بالتعليم
التربيه والتعليم مرتبطين ببعض بشكل كبير جدا وفي الغالب تجد الانسان المثقف المتعلم حسن الخلق
كلامي لا يعني انه الغير متعلم سيئ الاخلاق ولكن غالبا ما تجدهم غير مباليين وتصرفاتهم غير مسؤوله
وكما ذكرت سابقا ما تقدر تحكم ع الكل ولكن السواد الاعظم

والله يكتب اللي فيه الخير للشعبين

ومو شرط المتعلم او الجامعي يكون ملاك منزل !!!!!!!!!!! كل الفئات نسبه وتناسب

يعني المتعلم او المثقف ممكن يكون متكبر او متعالي او حرامي او سيء الخلق :(

الخفي
20-10-2010, 10:18 AM
(( انا اشوف ان اخوانا في اليمن على الاقل احسن من بعض الجنسيات العربيه

اللي انتشرو في قطر بشكل كبير في السنوات الاخيره ))

مروض الفكرة
20-10-2010, 10:18 AM
هههههههههه اما غرشة قات !!

اختراع جديد ،،

اصلا شرطة الحدود في المطار وابو سمرة مايخلون لاشارده ولا وارده فمافي داعي للخوف ،،
اخبر مره سمعت عن واحد امسكوه عالحدود عشان لقو في سيارته (بقايا اوراق قات) منتهيه وناشفه !!

ومن يومها والكل يحذر اللي جايين من اليمن يغسلون سياراتهم عدل ..ويفضل غسيل جيك مع العناية بتنظيف ماتحت السيتات !!

عزيزي اتوسان

واللبيب بالإشارة يفهم

بس ما حددوا أي إشارة

إشارات رمادا ولا غيرها؟ :victory:

مروض الفكرة
20-10-2010, 10:24 AM
ليش الأحراج

مافي إحراج ولا شي

انت تامر امر

طارق
20-10-2010, 10:34 AM
مافي إحراج ولا شي

انت تامر امر

:shy:

OTOsan
20-10-2010, 10:49 AM
السوق العربية أفضل وجهة لليد العاملة اليمنية

صنعاء- وقّع اليمن وقطر في صنعاء على محضر اتفاق يقضي باستقدام الدوحة لليد العاملة اليمنية.

ووقّع محضر الاتفاق عن الجانب اليمني وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبده حكيمي وعن الجانب القطري مسؤول الشؤون الآسيوية والأفريقية في وزارة العمل القطرية زايد النعيمي.

وتضمن المحضر "الاتفاق على الصيغة النهائية للبروتوكول الإضافي لاتفاقية استقدام العمالة اليمنية للعمل في السوق القطرية والعقد النموذجي لاستقدام العمالة".

سؤال لذوي الاختصاص ..

هل توقيع (محضر اتفاق ) يعني ان هناك توقيعات اخرى لاحقة .. ولا الموضوع خالص ومنتهي ..؟؟

وهل سيتم نشره في الجرائد الرسمية ان تم اعتماده بشكل نهائي .. ولا نسأل عنه جهات معينة ؟؟

و باختصار .. السالفة كم يبيلها لما تصير عالواقع ..؟
وجزاكم الله خير :)

فارس قطر
20-10-2010, 11:12 AM
ايش نوع العمالة الي سوف تاتي قطر

هل هم جميع المهن مثل المصريين دكاترة وموظفين وعمال وخدم

ام مهن معينة ومحدودة

ام السعف
20-10-2010, 11:13 AM
الشاي العدني قريب من الكرك بس له نكهة أحلى..

وإن شاء الله إذا فتحت المحل إنتِ وريلج وعيالج تشربون عندي بلاش، وتأخذون بطاقة عضوية:)

الشاي المأربي ما أدري عنه، يمكن حد يفيدنا:)

اييه الشاي هذا سمعت عنه هالاسبوع من واحد يمني ،، كنت اكتب
عن طقوس الريوق في قطر وذكرت شاي الكرك فقال لي اوصفيه لي
يوم وصفته قال لي هذا نفس الشاي العدني ،،

bo_hamad
20-10-2010, 11:23 AM
أن شاء الله ما يجيبون جماعة الحوثيين لأنهم أنتشروا في اليمن

مروض الفكرة
20-10-2010, 11:30 AM
اخر الاخبار استشهاد العضو مهل واصابة بليغة للعضو ابو عيسى وتم اسره في احد المستشفيات للعلاج ومازال العضو عشق الشمال هارب لم يعثر عليه اثر لحد هذه اللحظة :nice:

قبل شوي في الجزيرة شريط مسجل للعضو عشق الشمال

والخبراء والمحللين بيحلوون كلامه

هل من جديد؟

باسكن روبنز
20-10-2010, 11:34 AM
صار الموضوع تشجيع لآهل الشمال وآهل الجنوب!! ،

ذكرتوني بمنتخب قطر والبحرين النسائي ولحد يقول شدخل خخخخخخخ ،