المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مؤامرة بنك قطر الوطني والريان الاسلامي

الرويلي
02-04-2006, 06:08 AM
السلام عليكم

اخواني الاعزاء كل من ذهب الي قطر ايام الاكتتاب في بنك الريان يعرف العناء الذي تكبده من مشقة سفر والانتظار الطويل جداااااااااااااااااااااااااً في الصفوف في الملاعب . وانا لا ازكي الناس والمكتتبين فهم ايضا فيهم شيء من الهمجيه وعدم الانصياع للاوامر من المنظمين .
ما علينا اللي راح راح
لكن المشكله والنكبة الكبرى هي في رد الفائض والذي ان وصل وصل بعضه فقط والباقي الله اعلم متي يجي انا وصلتني خمس شيكات من اصل 13 وكانت الطامه انها موجه للصرف من بنك هو اخس البنوك تعامل عندنا في المملكه الا وهو الرياض لا ولبد ان تكون بواسطة الحساب اي انه لبد ان يكون لك حساب عندهم او انك توضعه في حسابك في احد البنوك اللي لك حساب فيها ولايتم تحصيل الا عن طريق طويل قد يسغرق اكثر من شهر لا واللي ما عنده حساب لللافراد الذين اكتتب لهم مثل الزوجة والام مثلا فلبد ان تعمل توكيل شرعي حتي يتم ايداع الشيك في حسلبك من اجل الصرف ..لان فتح الحساب اصبح عندنا من اصعب الامور ولا زم واسطه كبيره جدا او مبلغ يزيد عن 20.000
يعني شهرين حتي يرد الفائض. :looking:
وشهرين حتي يصلك بالبريد اذاااااااااا وصصصصصصصل. :confused:
وشهرين حتي ينزل في حسابك. :confused:
والشيك مدته 6 اشهر يعني الي يوصله بعد 3 اشهر يتعوض الله في قروشه يبيله يعيد المشوار من اوله. :deal:

السؤال لماذا لم يتم اصدار الشيكات بأن تصرف بشكل مباشر من المستفيد؟؟؟
لماذا بنك الرياض فقط؟؟مع العلم ان بنك قطر الوطني تعامله المباشر مع البنك الاهلي وانا اتكلم عن مشكلة الاخوه السعودين؟ ولما اصدرنا الشيكات للاكتتاب كانو يقولون الافضل البنك الاهلي؟
لماذا هذا التماطل في رد الاموال ؟؟؟ الا يدل علي انه تكون مودعه بالفائده والمراد الاستفاده منها اكبر مده زمنيه ممكنه!!!!!!!!!!!!!!!! السؤال لماذا لم يتم اصدار الشيكات بأن تصرف بشكل مباشر من المستفيد؟؟؟

:con2: لماذا هذا الاسخفاف بعقول الناس واكل اموالهم بالباطل وبحماية التشريعات والحكومات لماذا هذا الجشع و التخلف يضل عندنا نحن الشعوب الكحيانه نعم كحيانه...... :anger2: :anger2:

هذا مالدينا في السعوديه وباقي الاخوه الخليجيين الله اعلم يمكن نفس المشكله

بولينجر
02-04-2006, 07:28 AM
السلام عليكم

اخواني الاعزاء كل من ذهب الي قطر ايام الاكتتاب في بنك الريان يعرف العناء الذي تكبده من مشقة سفر والانتظار الطويل جداااااااااااااااااااااااااً في الصفوف في الملاعب وانا لا ازكي الناس والمكتتبين فهم ايضا فيهم شيء من الهمجيه وعدم الانصياع للاوامر من المنظمين .
ما علينا اللي راح راح
لكن المشكله والنكبة الكبرى هي في رد الفائض والذي ان وصل وصل بعضه فقط والباقي الله اعلم متي يجي انا وصلتني خمس شيكات من اصل 13 وكانت الطامه انها موجه للصرف من بنك هو اخس البنوك تعامل عندنا في المملكه الا وهو الرياض لا ولبد ان تكون بواسطة الحساب اي انه لبد ان يكون لك حساب عندهم او انك توضعه في حسابك في احد البنوك اللي لك حساب فيها ولايتم تحصيل الا عن طريق طويل قد يسغرق اكثر من شهر لا واللي ما عنده حساب لللافراد الذين اكتتب لهم مثل الزوجة والام مثلا فلبد ان تعمل توكيل شرعي حتي يتم ايداع الشيك في حسلبك من اجل الصرف ..لان فتح الحساب اصبح عندنا من اصعب الامور ولا زم واسطه كبيره جدا او مبلغ يزيد عن 20.000
والشيك مدته 6 اشهر يعني الي يوصله بعد 3 اشهر يتعوض الله في قروشه يبيله يعيد المشوار من اوله. :deal:

لماذا بنك الرياض فقط؟؟مع العلم ان بنك قطر الوطني تعامله المباشر مع البنك الاهلي وانا اتكلم عن مشكلة الاخوه السعودين؟ ولما اصدرنا الشيكات للاكتتاب كانو يقولون الافضل البنك الاهلي؟
لماذا هذا التماطل في رد الاموال ؟؟؟ الا يدل علي انه تكون مودعه بالفائده والمراد الاستفاده منها اكبر مده زمنيه ممكنه!!!!!!!!!!!!!!!! السؤال لماذا لم يتم اصدار الشيكات بأن تصرف بشكل مباشر من المستفيد؟؟؟

:con2: لماذا هذا الاسخفاف بعقول الناس واكل اموالهم بالباطل وبحماية التشريعات والحكومات لماذا هذا الجشع و التخلف يضل عندنا نحن الشعوب الكحيانه نعم كحيانه...... :anger2: :anger2:

يا أخي الرويلي....

لا تسقط مشاكلك في بلدك علينا...

حد سحبك من يدك وقالك اكتتب عندنا؟؟؟

هذي مشاكل البنوك عندكم...

ومحد ياكل أموالكم...

إذا جيت الدوحة وفتحت لك حساب في أي بنك عندنا لن تواجه أي مشكلة..

وروح الوطني وقول لهم ما جاني على البريد باقي الشيكات....

واطلب يعطونك الشيكات كلها وأودعها في البنك اللي فتحت فيه الحساب عندنا....

وكلها 3 أيام وتقدر تسحب الرصيد كله.....

وخلاص...!!!

al_lord
02-04-2006, 07:47 AM
عزيزي انت تعتقد الموضوع بهذه البساطه يوم الخميس الماضي انا معاي احد الاخوه الخليجيين ممن لا يملك حساب في اي بنك في المملكه وراجعنا بنك الوططني فرع الكورنيش رفض فتح حساب الا بوجود بطاقه من الداخليه على اساس انك مقيم بالبلد ورفض صرف الشيك بحجة مراجعة بنك الرياض في المملكه

مغروور قطر
02-04-2006, 08:02 AM
الوطني» يرد 11 مليار ريال للخليجيين من فائض الاكتتاب في مصرف الريان
تاريخ النشر: الأحد 2 ابريل 2006, تمام الساعة 05:27 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة

الدوحة - الشرق :

أكمل بنك قطر الوطني رد كامل الفوائض المالية للخليجيين في اكتتاب مصرف الريان الإسلامي، وذلك من خلال تسليم الشيكات عبر صناديق البريد الخاصة بالمكتتبين. وعلمت الشرق أن قيمة الفوائض المالية الخاصة بالمكتتبين الخليجيين قدرت بنحو 11 مليار ريال، للمكتتبين الخليجيين الذين بلغوا نحو 600 ألف مكتتب.

وقالت مصادر "إن بنك قطر الوطني قام بالتنسيق مع أحد البنوك السعودية بهدف صرف شيكات المكتتبين بشكل سريع، كاشفا أن البنك يجري حاليا اتصالاته مع البنك المعتمد في السعودية بغرض صرف الشيكات للعملاء نقدا، دون الحاجة لتحويله إلى مقاصة".

واحتلت السعودية المرتبة الأولى من حيث عدد المكتتبين إذ شكّلت نسبة 51 في المائة من إجمالي عدد المكتتبين لدول مجلس التعاون الخليجي، تليها في المرتبة الثانية البحرين بنسبة 14 في المائة، والكويت في المرتبة الثالثة بنسبة 13 في المائة.

كما ان عددا كبيرا من المكتتبين الخليجيين أنهوا صرف الشيكات الخاصة بالفوائض المالية من قيمة الاكتتاب في مصرف الريان القطري، مشيرا إلى أنه لم يتبق إلا عدد قليل يتم الاتصال بهم لتحديث عنواينهم البريدية.

وكان بنك قطر الوطني قد بدأ في صرف الشيكات الخاصة بالفوائض المالية في اكتتاب مصرف الريان القطري في 29 (يناير) الماضي، من خلال إرسال شيكات إلى العناوين البريدية الخاصة بالمكتتبين.

وكلف البنك لجنة خاصة لمتابعة موضوع إرساليات الفائض للمكتتبين القطريين والخليجيين، وتنفيذها في أقصر وقت، وأن عملية الإرسال ستتم على دفعات نظرا لكثرة أعداد المكتتبين الخليجيين في مصرف الريان.

ويتم إرجاع الشيكات عن طريق شيكات ترسل للمكتتب على العنوان البريدي المدون في استمارة الاكتتاب، وتتم الإرسالية بنظام التسجيل، بحيث إنه إذا حصلت أي أخطاء في العنوان البريدي فإن إرسالية البريد ترجع إلى بنك قطر الوطني مباشرة.

على صعيد آخر شرع مجلس ادارة البنك في تكثيف التحضيرات لاستقطاب الخبرات المصرفية في الداخل والخارج للعمل بالبنك ومن الاسماء التى يتوقع انضمامها للمصرف السيد عادل مصطفوى حيث يتوقع تسلمه منصب مديرعام القطاع التجارى منتصف أبريل الحالى ويشغل مصطفوى حاليا منصب مساعد المدير العام للخزينة في بنك قطر الوطنى وهو حاصل على شهادة في الادارة المالية من جامعة اريزونا الامريكية عام 92 وسبق له العمل في مكتب استثمارات الدولة التابع لوزارة المالية وحصل على دورات في مجالات الخزينة في مؤسسات مالية في بريطانيا والبحرين كما له علاقات عمل قوية مع الشركات الكبرى في الدولة مثل قطر للبترول والشركات الاخرى العاملة في قطاع الطاقة.

من جانب آخر يتطلع المستثمرون من المواطنين والخليجيين إلى طرح أسهم الشركة في السوق المالي.

كحيلان
02-04-2006, 08:11 AM
فيه مسؤلين كبار يدخلون المنتدى ويعرفون كل شكوى تصب في مصلحة البلد فصدقوني ياأخواني الخليجين اي خطأ ارتكبه اي بنك سوف يحاسب ويعاقب كل مقصر...دولتنا كريمه على شعبها وضيوفها.

mosahm
02-04-2006, 08:40 AM
ياخوان انا سعودي وممن استلمت الشيك على بنك الرياض السي السمعة ومطلوب ان افتح حساب بة لكي يصرفون لي الشيك طبعا فتح الحساب بمبلغ كبير اكبر من قيمة الفائض عدة مرات وانا افكر اجي الدوحة اصرفة فهل سيصرفة لي بنك قطر الوطني بدون تعقيدات وفتح حساب(حقي ياناس)

ريان 2
02-04-2006, 08:54 AM
اعتقد أن بعض الاخوان للاسف يبالغون في الامور

بالنسبه لى عندي وصلتني جميع الشيكات المحصله وهي خمس شيكات
لان عنواني كتبتها واضحه تماماً ورحت صرفت الشيك اللي باسمي من عند
بنك الرياض بالخبر لان عندي حساب فيه وعلى طول مايمدينى اطلع الا
والفلوس بالحساب ورحت لبقيه البنوك اللي عندهم حساب فيها
وقالولي تري بتتاخر تحصيلها شوي قلت معليش

يعني يااخوان لاتعقدون الموضوع تري الاخوه في قطر والله ماقصروا حتي انهم
كانوا يردون علينا بنك قطر الوطني بكل رحابه صدر والتعامل اللي لقيناه
والمعامله افضل بكثير مما حصل فى دانه الغاز اللي لحد الحين البعض ماقدر
يصرف الشيك وهذا مما اكده لى الاخوة في البريد السعودي والبنوك ان التعامل
كان راقيا في بنك الريان

كحيلان
02-04-2006, 09:30 AM
اعتقد أن بعض الاخوان للاسف يبالغون في الامور

بالنسبه لى عندي وصلتني جميع الشيكات المحصله وهي خمس شيكات
لان عنواني كتبتها واضحه تماماً ورحت صرفت الشيك اللي باسمي من عند
بنك الرياض بالخبر لان عندي حساب فيه وعلى طول مايمدينى اطلع الا
والفلوس بالحساب ورحت لبقيه البنوك اللي عندهم حساب فيها
وقالولي تري بتتاخر تحصيلها شوي قلت معليش

يعني يااخوان لاتعقدون الموضوع تري الاخوه في قطر والله ماقصروا حتي انهم
كانوا يردون علينا بنك قطر الوطني بكل رحابه صدر والتعامل اللي لقيناه
والمعامله افضل بكثير مما حصل فى دانه الغاز اللي لحد الحين البعض ماقدر
يصرف الشيك وهذا مما اكده لى الاخوة في البريد السعودي والبنوك ان التعامل
كان راقيا في بنك الريان

فشهد شاهد من اهل الخليج......

اللوجستي
02-04-2006, 10:55 AM
ألاحظ أن الأخوان القطريين هنا يأخذون الموضوع بعنصريه. هناك فلم هندي حاصل ولازم نتكلم عنه!
أمس أستلمت شيكي وشيك زوجتي، والحق يقال، التأخير واللذي تعدى الشهر كان بفضل بنك قطر الوطني و بريد قطر والبريد السعودي. كل من هذه الممؤسسات أدلت بدلوها في التأخير جزاهم الله عنا كل ............. ولا بلاش.
الفلم الأجمل حصل لي من بنكي بنك الفلس والتعقيد بنك الرياض. ذهبت لهم أمس بشيكي وشيك زوجتي وطلبت صرفه. قالوا وين حسابك، قلت في الأهلي، قالوا روح بالشيك للأهلي وقول لهم يسوون لك مقاصه!!!!! يعني طمعانين في 1961 ريال كم يوم يطلعون فوائد!!!!! قلت زوجتي مالها حساب! قالوا لازم تفتح حساب لها!!! يعني لازم أفتح حساب عشان أصرف شيك! هنا شميت ريحة وساخة أنفس!!!!!!
أنا من طبعي اللي يعصلق معي أنشب في نحره! وانتوا كلكم عارفين أزمة فتح الحسابات في السعوديه، يعطونكم موعد بعد شهر! ومن غير المنطقي يأخرون صرف شيك مدة شهر من غير سبب! لذلك رجعت للموظف وقلت أبي أفتح حساب عشان أصرف الشيك، قال لي روح لبنكك، قلت ماعندي، قال توك قايل لي أن عندك حساب في الأهلي قلت قفلوه! قال مو معقول، قلت خذ ولا خل! عطاني موعد بعد شهر ورحت للمدير، وشرحت له الموضوع وقال أرجع للموظف بعد ماكلمه وفتح لي الموظف حساب وهو صاغر! بالنسبه لشيك زوجتي رحت لأحد البدوان في فرع ثاني وصرف لي الشيك وهو مايدري وأودعه في الحساب.

23سلطان
02-04-2006, 11:20 AM
صاحبي العماني وصلته جميع الشيكات (11 شيك) منذ عدة اسابيع

وقال لي ان الذي لم يكتب عنوانه بشكل واضح وخط سليم هو الذي تضرر

هذا والله اعلم

عنوب
02-04-2006, 11:51 AM
والله صحيح كلام الاخوه اللي قالوا ان الشيكات ماوصلت وبعض الاخوه اللي قالوا ان الشيكات وصلت...
ترى ياجماعة في تقصير من الطرفين من البنك اقصد بنك قطر الوطني و تقصير ايضا من بعض الاخوة اللي ما كتبوا عناوينهم بشكل واضح..
ولازم مانكون منحازين لاحد الاطراف سواء مع الوطني او المساهم ،،
والله يكون في عون الاخوة اللي ماستلموا قروشهم قصدي شيكاتهم

mosahm
02-04-2006, 12:11 PM
ياخوان هل اقدر اصرف الشيك من بنك قطر بدون وجود حساب عندي؟؟

mohammadd
02-04-2006, 01:56 PM
عملية إعادة الفائض واجهة بعض المشاكل من النواحي التاليه :

1- الموقع الإلكتروني للإستفسار عن الشيكات تأخر كثيرا بعملية تحديث البيانات
2- الشيكات تأخرت بالوصول ولا أضع اللوم كله على المصدر ولكن أضعه أيضا على قدرة جهاز البريد عندنا بالكويت بالتعامل مع هذا الكم الهائل من الرسائل المسجله بفتره قصيره حيث أن الكل يعلم ان إجرائات البريد المسجل طويله نوعا ما إذا ما قورنت مع الرسائل العاديه
3- عدم دمج الأسهم بأسم المكتتب الرئيسي سبب مشكله كبيره من ناحيه أن الشيكات أصدرت بأسماء جميع من أكتتب عنهم وتطلب هذا عملية تجيير للشيكات أي ان يوقع كل من أسمائهم في الشيكات على ظهرها مع ذكر رقم السجل المدني وكتابة عبارة يصرف إلى .
رفض البنوك إيداع شيكات أشخاص تختلف أسمائهم عن حساب المودع إليه . طلب بعض البنوك حضور كل الأشخاص شخصيا في البنك !! وفوق هذا كله تم خصم عموله لصرف الشيكات.

4- بسبب عدم دمج الأسهم بإسم المكتتب الرئيسي توجب عمل توكيلات رسميه بأسماء كل المكتتب عنهم مما إستلزم دفع رسوم لإدارة التوثيقات بوزارة الخارجيه و رسوم للسفارة القطريه ناهيك عن رسوم التوكيل نفسه بوزارة العدل واللذي تطلب وبشدة حضور كل الأشخاص شخصيا والتوقيع والموافقه على التوكيل وما آل إليه ذلك من جلب الأذى للناس خصوصا كبار السن والنساء وتكبدهم عناء الحضور والإنتظار ولا حول ولا قوة إلا بالله !!!!!

الله يعوض صبرنا بخير .

سؤال للأخوة في قطر ... شاهدنا في مقابله تلفزيونيه مع احد مسؤولي الإكتتاب في بنك الريان حيث صرح بانه سيتم إصدار رقم مستثمر أوتوماتيكيا في البورصه لجميع من إكتتبوا بالريان عن طريق تحويل بياناتهم لإدارة البورصه ... كيف نتأكد بان هذا قد تم فعلا ؟؟ لأنه بعد إنتهاء الإكتتاب بايام رفعت البورصه رسوم إصدار رقم مستثمر وكأنهم يقولون ماكو شيء ببلاش !!!!

محمد المطيري - الكويت

hamoor4ever
02-04-2006, 02:42 PM
فيه مسؤلين كبار يدخلون المنتدى ويعرفون كل شكوى تصب في مصلحة البلد فصدقوني ياأخواني الخليجين اي خطأ ارتكبه اي بنك سوف يحاسب ويعاقب كل مقصر...دولتنا كريمه على شعبها وضيوفها.

وايد متفائل اخوي بالمسؤولين .. يعني كأنهم مايدرون وبس ينطرون حد يقول لهم

المخلب
02-04-2006, 03:56 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

اليوم انا توني راجع من المملكه العربيه السعوديه ..

واول مااستقبلوني الخوال .. كلوني على سالفه الشيكات وانها ماوصلتهم ..

طبعا يااخوان هناك .. خلل صاير .. لان بعض الاهل في المملكه تم ولله الحمد وصول شيكاتهم ..

اما الاغلبيه فلا ..!!

خبرتهم ان يشيكون على البريد بشكل يومي وان يراجعون موقع الكيو بوست ..

وباذن الله توصل باقي الشيكات ..

والله كريم ..

الرويلي
02-04-2006, 10:16 PM
الاخوه الاعزاء الشكر كل الشكر لمن تجاوب مع الموضوع
اولا لقد كتبت عنواني بخط واضح وصريح وليس هناك مشكله في العنوان وصندوق البريد . لانه وصلتني بعض الشيكات ولو كان فيه مشكله في كتابة العنوان كان لم تصل هذه الشيكات. اذا مشكلة التأخير في البنك والبريدين القطري والسعودي . علي الرغم من متابعتي اللصيقه مع بنك قطر والبريد عبر الانتر نت.

ثانيا الاخ بولينجر
انت صادق ماحد سحبني من يدي لكن الا ترا انه من حق كل انسان ان يسعى في طلب الرزق الحلال والمشكله ليس في بنوكنا فحسب ولكن لماذا بنك قطر يسجل علي الشيك عبارة لا يصرف الا عن طريق الحساب ؟؟؟ ارجو الاجابه ان كنت تعلم وان كنت لا تعلم فالمصيبه اعظم... :con2: :con2:

ثالثا الاخ مغروور قطر
المشرف العام
انت صادق في ما نشرت لكن الا ترا انه مجرد حبر علي ورق نعم ردوا الفائض ولكن كيف و متي يصل الي اهله. :deal: :deal:
رابعا الاخ ريان
انت لك حساب في البنك المذكور لكن الغالبيه ليس لديهم وان اعتبرك شاذ عن القاعده والشاذ لا يقاس عليه. :app:

علي فكره العمانين ماشاء الله عليهم لقد سبقونا في المعاملات الماليه والتقنيه في البنوك

وعلي العموم ما قصرتواااااااااااااااااا يا اهل قطر دوم اهل كرم (خاص لكحيلان)

23سلطان
02-04-2006, 10:31 PM
ثانيا الاخ بولينجر
انت صادق ولكن لماذا بنك قطر يسجل علي الشيك عبارة لا يصرف الا عن طريق الحساب ؟؟؟ ارجو الاجابه ان كنت تعلم وان كنت لا تعلم فالمصيبه اعظم... :con2: :con2:

)

لست وحدك من وضع له هذه العبارة

فانا ايضاً يطبق علي هذا القانون عند استلام الشيك عن طريق المجموعة

وطبق علي ايضاً من قبل بنك بريطاني (اسمه ميدلاند)اثناء تواجدي في العاصمة البريطانية لندن قبل سنين قليلة

هذا قانون عالمي يا اخي الكريم

ولكني اتفق معك ان ماحصل لكم شيء يثير الشبهات واتمنى ان نرى تحقيق حتى لايفقد السوق القطري مصداقيته في المستقبل

الرويلي
02-04-2006, 10:47 PM
الاخ 23سلطان
اعلم انه من الانظمه الماليه وقانونا يجوز ولكن الاترا معي انه يمكن ان يكتفي بنك قطر بأصدار الشيك بأسمك دون ان يضف هذه العباره لماذا نحن عندما اتينا بشيكاتنا من البنوك السعوديه لم نكتب هذه العباره. او عندما اصدرنا بعض الشيكات من بنك قطر لم يسجل هذه العباره؟؟؟؟؟ علي الشيك ..
اريحك واقول لك انه اي بنك قطر والريان الاسلامي وركز علي الاسلامي (ها)وبنك الرياض كلهم يريدون الاستفاده من بقاء المبالغ الفائضه اكبر مده زمنيه من اجل الفائده..... لان مباغ بهذه الضخامه تعتبر فرصه لاتعوض........
واتمنى ان يبقى الريان اسلامي وبعيد عن الربا,,,,,,,,,,
نسأل الله السلامه ,,,,,,

mam
02-04-2006, 11:31 PM
ياجماعة الخير ترى الموضوع أسهل من ذلك بكثير:

أولاً: بالنسبة لتأخر الرسائل، هذا شئ طبيعي لأنها ترسل بالبريد المسجل والبريد المسجل معروف عنه التأخير لتسليمه للشخص الموجه له، وهذا التأخير في كل دول العالم وليس قطر أو إنحياز لدولة قطر، والتي كانت كريمة بطبعها وشعبها في هذا الإكتتاب وكانت هذه الشهادة مدونة للغالبية العظمى ممن أتو إليها للإكتتاب، وبالنسبة للبريد المسجل كما أوردت اَنفاً يتأخر للتأكد من وصول المادة المسجلة ليد الشخص المعني، هذا بالنسبة للرسالة الواحدة، فمابالكم بالنسبة للكم الهائل المبعوث له خصوصاً في المملكة، ناهيك على العدد الكبير والأوضاع الأمنية الحالية التي تعيشها معظم دول العالم فمن البديهي في هذا الكم الهائل من الرسائل أن تخضع للرقابة الدقيقة من كلا البلدين سواء من الدوحة الجهة المرسلة أو من المملكة الجهة المستقبلة.

ثانياً: لمن إستلم شيكه وشيكات ذويه إذا كان لديه حساب في البنك المذكور المسألة بسيطة يودع شيكه في حسابه وذويه ممن ليس لديه حساب في البنك عليهم الذهاب إلى البنك بأنفسهم والتوقيع على الشيك من الجهتين أمام الموظف وطلب إيداع القيمة في حساب الشخص نفسه ( رب الأسرة ) وهذا النظام مسموح في جميع البنوك في كل دول العالم، بأن أذهب بنفسي إلى أي بنك لاأملك به حساب ولدي شيك يصرف من هذا البنك، فإما أن يسلمني شخصياً، إذا كتب على الشيك لايصرف إلا للمستفيد الأول، أو إذا كتب على الشيك يصرف في الحساب، ممكن أن أودع الشيك في حساب أي من العملاء لدى البنك من معارفي أو أقربائي، ومن بعدها يتم سحب المبلغ من قبل صاحب الحساب.

هذة جميع ماعندي من معلومات والعلم عند الله، والله الموفق للجميع

بوعبدالرحمن

أبوطلال
03-04-2006, 10:02 PM
السلام عليكم

اخواني الاعزاء كل من ذهب الي قطر ايام الاكتتاب في بنك الريان يعرف العناء الذي تكبده من مشقة سفر والانتظار الطويل جداااااااااااااااااااااااااً في الصفوف في الملاعب . وانا لا ازكي الناس والمكتتبين فهم ايضا فيهم شيء من الهمجيه وعدم الانصياع للاوامر من المنظمين .
ما علينا اللي راح راح

مع احترامي لك يابن وايل يا انك عايش بالبر وما تدري عن شي يا انك تكبر الامور وتصعبه

شهر علشان تفتح حساب ببنك ؟؟؟؟؟!!!!

ويحتاج لك واسطه علشان تفتح حساب ؟؟؟؟!!!!

و 20000 ريال علشان تفتح حساب ؟؟؟!!!

ياخوي كل كلامك مو صحيح انا وصلتني شيكات وفتحت حسابات بالبنك الامريكي واودعت الشيكات وكل هذي العملية ما اخذت 4 ايام .

فتح الحساب مباشرة من البنك نفس صاحب الحساب يروح ويفتح حساب ويودع الشيك بنفس الوقت وخلال ثلاث ايام يسحبها ويمكن يومين بعد تكون موجودة بالحساب لانها تعتبر مقاصه داخليه .

يطول الشيك في بعض الاحيان 20 -30 يوم في حال انك كنت كاتب بريد قطري باستمارت الاكتتاب لانه يكون مصروف على بنك قطري وتعتبر بهالحاليه مقاصه دولية .

مع فائق الاحترام يابن وايل

أبوطلال
03-04-2006, 10:07 PM
ياخوان انا سعودي وممن استلمت الشيك على بنك الرياض السي السمعة ومطلوب ان افتح حساب بة لكي يصرفون لي الشيك طبعا فتح الحساب بمبلغ كبير اكبر من قيمة الفائض عدة مرات وانا افكر اجي الدوحة اصرفة فهل سيصرفة لي بنك قطر الوطني بدون تعقيدات وفتح حساب(حقي ياناس)

لا تروح للدوحة ولا تروح لاي مكان بس افتح حساب بالبنك الامريكي او اي بنك داخل السعودية واودع الشيك مقاصه وخلال يومين الى ثلاث ايام ينزل بحسابك ولا تطولها وهي قصيرة .

انا جربت بنفس ماحد قالي على الهولندي والفرنسي والامريكي والاهلي والبريطاني هذي مجربه ما اخذت اكثر من ثلاث ايام ونزلت بالحساب وفتح الحساب ما يشترط عليك مبلغ معين .

مع التحية/ ابو طلال

الرويلي
04-04-2006, 05:59 AM
ابو طلال
السلام عليكم
اولا لي الشرف ان اكون مماً يعيشون بالبر لانه منبع الرجوله والشجعان ,,,,,

ما علينا
حتي لوكنت عايش بالبر فأن التكنولوجيا توصل حتي البر,,
ثانيا
يا اخ ياللي مانت عايش بالبر شكلك ماتدري عن شي او انك مما لديهم معارف في احد البنوك حتي تفتح حساب في 3 ايام انا اقول لك تعال عندي في الديره وابيك تفتح حساب في احد البنوك عندنا مو شرط بنك الرياض لانه انا اضمن لك مافيه امل الا بالكلام اللي قلته لك قبل يا موعد علي الاقل شهر او 20.000
اما باقي البنوك فحدث ولا حرج اللي يقول ما عندي نماذج .,,,, واللي يقول ماعندي عقود واللي يقول تعال بعد 5 اشهر وهذه حصلت مع واحد اعرفه تمام المعرفه راح للبنك العربي وقالوله تعال بعد 5 اشهر

علي العموم ترا لك ذبيحه انت والغانمين والعشا عندي كانك قدرت تفتح حساب يا الغالي

اللي ما عنده بنك امريكي في ديرته وش يسوي يجيلك وتفتحله حساب في بنكك,,,

ثالثا المقاصه اللي تتحدث عنها معترف فيها في كل دول العلم الا في بنوكنا انا سائل البنك العربي وقالو رفض بنك الرياض يقبل صرف شيكات بنك قطر مقاصه لا داخليه ولا خارجيه الا بألزام ووساطه من مووسسة النقد

رابعا
ماني من اللي يكبرونا الامور طال عمرك بس شكلك انت من اللي يهونون الامور بالحيل لان اللي ايده بالماء وم زي اللي بالنار ولا له واسطه ,,,,تخيل حتي بحلا لنا لازم واسطه,,,,,,,

ابو ريان9999
04-04-2006, 07:32 AM
اولا اعذرونا يا اهل قطر انتم ما قصرتوا سمحتوا لنا نكتتب عندكم وحنا نعرف ان الاكتتاب فيه فايده اضعاف مهما كان الاكتتاب وشلون وهو بنك وبعد اسلامي لاوالله مشكورين ويعطيكم العافيه وما قصرتوا
لكن حنا بالسعوديه عندنا البنوك شاده حيلها كل واحد يقول ان ان شاء الله اعقد المواطنين اكثر حنا جاءتنا شيكاتنا كامله والرياض رفض صرفها ثمان شيكات لعدم وجود حساب ورفض صرفها بالوكاله إلا بعد اسبوع

لا نلوم القطريين نلوم انفسنا وبنوكنا الخايسه

tiger123
04-04-2006, 09:27 PM
يا أخي الرويلي....

لا تسقط مشاكلك في بلدك علينا...

حد سحبك من يدك وقالك اكتتب عندنا؟؟؟
هذي مشاكل البنوك عندكم...

ومحد ياكل أموالكم...

إذا جيت الدوحة وفتحت لك حساب في أي بنك عندنا لن تواجه أي مشكلة..

وروح الوطني وقول لهم ما جاني على البريد باقي الشيكات....

واطلب يعطونك الشيكات كلها وأودعها في البنك اللي فتحت فيه الحساب عندنا....

وكلها 3 أيام وتقدر تسحب الرصيد كله.....

وخلاص...!!!

بنرفع لكم سوقكم مثل ما رفعنا غيره

الرويلي
05-04-2006, 05:47 AM
انا جربت بنفس ماحد قالي على الهولندي والفرنسي والامريكي والاهلي والبريطاني هذي مجربه ما اخذت اكثر من ثلاث ايام ونزلت بالحساب وفتح الحساب ما يشترط عليك مبلغ معين .

مع التحية/ ابو طلال[/QUOTE]

والله يا انك غريب يا ابو طلال انا في البنك الاهلي قالولي تبيلها شهرين يا ولد انت متأكد انك في السعوديه يا شيخ ليكون انك في الواقواق

الرويلي
05-04-2006, 05:48 AM

مع التحية/ ابو طلال[/QUOTE]

والله يا انك غريب يا ابو طلال انا في البنك الاهلي قالولي تبيلها شهرين يا ولد انت متأكد انك في السعوديه يا شيخ ليكون انك في الواقواق :con2: :con2:

mosahm
05-04-2006, 07:25 AM
ياخوان هل يحق لي ان اصرف الشيك من بنك قطر الوطني
لاني جاي لقطر عشان اطمن على اسهمي واسلم عليها

الرويلي
06-04-2006, 10:36 PM
نرجو من الاخوه اللي في قطر الرد علي سؤال الاخ mosahm و لو كلفنا عليعهم يسئلون لنا عن هل ممكن والا لا

ولون اني اعتقد انه مدام انه وجه لبنك الرياض لا يمكنك صرفه من قطر,,,,,,,,,,,

بورصة نت
06-04-2006, 10:43 PM
ياخوان هل يحق لي ان اصرف الشيك من بنك قطر الوطني
لاني جاي لقطر عشان اطمن على اسهمي واسلم عليها

اذا احضرت معك شيك مصدق من بلادك اايام الاكتتاب لاتستطيع صرف الشيك من بنك قطر واما اذا انت اودعت المبلغ في بنك قطر تستطيع صرف الشيك من قطر

ملاحظة:

يوجد اسفل الشيك قيمة الشيك هل هي بالريال السعودي او القطري