المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياللي تطالع من برع وماتعرف حتى تسوق سياره أدخل الموظوع (( لو سمحت ))

العضو الماسي
22-10-2010, 04:48 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...

صباح الخير جميعاً ...

بعد السلام و الحيه . :)

حبيت أطرح لكم موظوع لطالما تكلمنا فيه وياما فهمنا لاكن للاسف محد يسمع ولا احد يستوعب

الموظوع هو (( لماذا الهرن و الليت العالي فالسواقه ومع هذا الواحد يمسك يسار حتى وان كانت الاشاره او الدوار الذي امامه بعد 14 كيلو يمسك يسار حتى يصل هدفه بعد 200 كيلو :eek5: ))

هل تعلم أخي الغشيم أن هذا الغباء الزائد في الدول الاوروبيه تخالف عليه .

ولاكن أنشاله بيجيكم يوم بالي يدعمك من ورى :anger1: . :discuss:

حبيت أوعي اداره المرور والدوريات الي همها تنقل الرادار المتحرك كل يوم من مكان لي مكان حتى تزيد ودائعها فالبنوك والسبب الرادار ...

هذي النقطه مسببه للحوادث وقد تتاخر في احضار شخص مريض الي المستشفى لاسمح الله ... ولاكن هذه العالم النايمه من يصحيها ان الطريق الايسر هو طريق (( شبه هاي وي )) ومايمسكه الا المستعجل .

مادري أنا ايش الغلط منهم ام حد قاص عليهم في مدارس السواقه وقايلهم اذا مسكت يسار بتوصل اسرع :rolleyes2::tease::(

بن موسى
22-10-2010, 05:02 AM
اي التعليم بزاتو ماشي عندهم كذا
والسبب ان المعلمين في شركات السواقة متعودين على شوارع الخرطوم اي

العضو الماسي
22-10-2010, 05:03 AM
اي التعليم بزاتو ماشي عندهم كذا
والسبب ان المعلمين في شركات السواقة متعودين على شوارع الخرطوم اي

شوارع الخرطوم وشوارع الزلمات وقريقا :anger1:

Rider
22-10-2010, 05:31 AM
والله انا معك قلبا وقالبا صج يرفعون الضغط انا اطوفهم من اليمين بعدين الف عليهم شوي علشان يحس انه غلطان

نتفـه
22-10-2010, 06:21 AM
يخلون الواحد تصيده كل امــراض الدنيا ف دقيقه وحده بسبب عنادهم واستخدامهم اليسار بدل اقصى اليمين ..
انا من الناس اللي لازم كل ما اطلع انقهر و احتر من سواقة البعض اللي جذي ,,

بن مفتاح
22-10-2010, 03:49 PM
للاسف اخوي مثل ما تقول في الدول الاوربية يُخالف من يقوم يعرقلة المرور في الخانة الثالثة ( الخط السريع ) لكن للاسف في بلادنا ما فيه قانون يمنع هذا التصرف ..

فيه بعض السواقين والسواقات كما قلت يُصر على السواقة في هذا الطريق السريع مع ان سرعته اقل من سرعة الشارع نفسه .. وبعضهم ولا حتى يلتفت وراه كأن الشارع ملكه لوحده .. ونسى ان في الشارع سيارات غيره .. ومثل ما قلت يمكن الشخص عنده ظروف .. وحتى لو ما عنده ظروف فليس من حقه ان يعطل من خلفه ما دام الشخص اللي خلفه ملتزم بالسرعة القانونية .. وحتى لو كان غير ملتزم .. فالحركات تنرفزنا وقد تجعل البعض يتصرف تصرف خطأ يندم عليه الاثنان ..

ويا ليت تنفرض مخالفة على من يقوم بهذه الحركة ..

بس ما اعتقد ان بنلاقي استجابة من المرور في مثل هذه الحالات ..

الله يعين السائقين والسائقات من مثل هالنوعيات المملــــــــــــــة ..

حفظكم الرحمن بحفظه ..

عنزي قطر
22-10-2010, 04:09 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...

صباح الخير جميعاً ...

بعد السلام و الحيه . :)

حبيت أطرح لكم موظوع لطالما تكلمنا فيه وياما فهمنا لاكن للاسف محد يسمع ولا احد يستوعب

الموظوع هو (( لماذا الهرن و الليت العالي فالسواقه ومع هذا الواحد يمسك يسار حتى وان كانت الاشاره او الدوار الذي امامه بعد 14 كيلو يمسك يسار حتى يصل هدفه بعد 200 كيلو :eek5: ))

هل تعلم أخي الغشيم أن هذا الغباء الزائد في الدول الاوروبيه تخالف عليه .

ولاكن أنشاله بيجيكم يوم بالي يدعمك من ورى :anger1: . :discuss:

حبيت أوعي اداره المرور والدوريات الي همها تنقل الرادار المتحرك كل يوم من مكان لي مكان حتى تزيد ودائعها فالبنوك والسبب الرادار ...

هذي النقطه مسببه للحوادث وقد تتاخر في احضار شخص مريض الي المستشفى لاسمح الله ... ولاكن هذه العالم النايمه من يصحيها ان الطريق الايسر هو طريق (( شبه هاي وي )) ومايمسكه الا المستعجل . مادري أنا ايش الغلط منهم ام حد قاص عليهم في مدارس السواقه وقايلهم اذا مسكت يسار بتوصل اسرع :rolleyes2::tease::(

حياك الله يالغالي موضوع مميز وهادف ولي عودة لك بعد قليل للنقاش وشي حصل معاي انا شخصيا :victory: قبل يومين انت ذكرت بعض النقاط صحيحة لكن بعض النقاط سوف التناقش معك فيها :victory:

بصمة قطرية
22-10-2010, 04:14 PM
اعتقد اليســار مش شرط يكون للمستعجل ..
بس جداً مهم انه ما يكون للي بيتمخطر ويتمشى على كيفه ..

بصراحة تنبط كبــدي لما أشــوف لي واحد ماسك يسـار ويتمشى على راحتــه

رجل الجزيرة
22-10-2010, 04:20 PM
اعتقد اليســار مش شرط يكون للمستعجل ..
بس جداً مهم انه ما يكون للي بيتمخطر ويتمشى على كيفه ..

بصراحة تنبط كبــدي لما أشــوف لي واحد ماسك يسـار ويتمشى على راحتــه

يقول السيد: عبدالعزيز الخرجي إنه يعتبر مخالف لأنه معرقل السير.

بصمة قطرية
22-10-2010, 04:25 PM

شــلون تتم مخالفة هالنوعية ..!!!

اذا لم يتواجد شرطي في المكـان ..؟؟
هل يتم التبليغ عن السيـارة مثلاً ..؟

عنزي قطر
22-10-2010, 05:49 PM
حياكم الله من جديد وجمعه مباركة للجميع اتمنى يكون النقاش هادف للجميع وكلام الاخ صاحب الموضوع صحيح لكن نريد النقاش بشكل عام السلبيات والحلول عشان الكل يستفيد ونحد من هذه الظاهرة

مثال على هذا وحدث لي شخصيا

على خط الشمال قبل يومين تجاوزت سيارة ورحت المسار الايسر وانا متاكد مافي سيارة خلفي خلال ثواني معدودة اشوف خلفي سيارة بسرعة عاليه هل هو متجاوز هل هو يتسابق لااعلم المهم مافتحت الخط له لوجود سيارة بجانبي المهم تجاوزت السيارة إلى المسار الأيمين وفتحت الخط للسائق صاحب السيارة المسرعه وبعدها اشوفه وقف عند المحطه وقفت عنده قلت اخوي شفيك ومشغل الليتات عسى خير رد علي بكل احترام اسمحلي الشيخ مواعد الشباب بالمجلس ومتأخر عليهم هنا المصيبة توجد حالات مثل ماذكر صاحب الموضوع البعض منهم عنده مريض او او حالة خطرة والبعض الاخر الله يهديه ماعنده شي

القانون
على سائق المركبة الميكانيكية مراعاة ما يلي :

1. ترك مسافة كافية بينه وبين المركبة التي أمامه ، وأن ينتبه لإشارات سائقها ، ولا يجوز له تجاوزها إلا من يسارها ، إلا إذا أعطى سائقها إشارة بقصد الانحراف لجهة اليسار. ويجب أن يكون تغيير الاتجاه تدريجياً بعد التأكد من أن حالة المرور تسمح بذلك

عنزي قطر
22-10-2010, 06:11 PM

وكلام صحيح يالغالي اذا مثل ماذكر صاحب الموضوع انه اذا لم يفتح الخط والشارع فاضي يكون مخالف

وتصحيح لك العميد محمد سعد الخرجي وليس عبدالعزيزالخرجي :victory:

رنج سبورت
22-10-2010, 06:27 PM
القهر في مثل هالمواضيع

لين يجيك واحد من يطلع من الدوار ويدش الشارع يمسك الخط اليسار (السريع) بسرعة صفر ويطق اشاره يسار وللحين الدوار الثاني على بعد كيلوين !!!

وللاسف بعضهم يجون عندنا واول مره يسوقون مواتر

والحل مع هالنوعيه ؟؟

seeyou55
22-10-2010, 06:39 PM
اذا بنت جدامك ،، لا تحاول معاها ،، ابوها قايلها الشارع مالج لا تتحركين
خخخخخخخخخخخخ
امس احاول اطوف ،، مافي امل ،، اخر شي بنت
شنسوي يعني؟؟؟؟؟؟

Qatar-King
22-10-2010, 07:20 PM
القانون واضح ومعروف لكن للأسف التوعية المرورية ضعيفة جدا ,,,

المسار الأيسر يكون للسيارات اللي تمشي بسرعة الشارع القانونية مثلا 100 ,,

المسار الأوسط للسيارات اللي تمشي بسرعة متوسطة مثلا 60 ,,

المسار الأيمن معروف أنه للشاحنات أو أي سيارة تمشي بسرعة أقل من 40 ,,

بس المصيبة تلاقي واحد يمشي 140 والشارع سرعته 80 أو 100 !!!!!

وفي الأخير تلاقية بيلحق على الربع ومدري شنو !!!!

ما يستفيد من السرعة يا تحصل له مصيبة أو يبتلي الغير وهذا اللي حاااصل بكل أسف ,,

ألف شكر على الموضوع الهادف ...

واعــي
22-10-2010, 08:08 PM
والله ان مثل هالفئة ترفع الضغطططط وتجيب السكر ..!

ياخي منت مستعجل امسك الوسط وإلا اليمين

العضو الماسي
23-10-2010, 12:45 AM
القانون واضح ومعروف لكن للأسف التوعية المرورية ضعيفة جدا ,,,

المسار الأيسر يكون للسيارات اللي تمشي بسرعة الشارع القانونية مثلا 100 ,,

المسار الأوسط للسيارات اللي تمشي بسرعة متوسطة مثلا 60 ,,

المسار الأيمن معروف أنه للشاحنات أو أي سيارة تمشي بسرعة أقل من 40 ,,

بس المصيبة تلاقي واحد يمشي 140 والشارع سرعته 80 أو 100 !!!!!
وفي الأخير تلاقية بيلحق على الربع ومدري شنو !!!!

ما يستفيد من السرعة يا تحصل له مصيبة أو يبتلي الغير وهذا اللي حاااصل بكل أسف ,,

ألف شكر على الموضوع الهادف ...

رداً على الكلام الي بالبنفسجي أقولك أنت بحركتك هذي ممكن تخليه يتسبب في حادث والسبب أنت مافتحت الطريق فأذا هذا غلطان فلايصير الغلط من 2 الغلط الاول منك الي هو ماسك الخط الايسر والي وراك مستعجل وممكن يتسبب في حادث ولا يقل أدبه عليك لاسمح الله وانت في غنى عن هالامور كلها .

العضو الماسي
23-10-2010, 12:46 AM
خخخخخخخخخخخخ
شنسوي يعني؟؟؟؟؟؟

أذا بنت هذي بوخر عنها واخليها تمسك الطريق لي باب بيتهم . بتقول بنت ويمكن غشيمه عن أمور السواقه بحكم أن قليل من النساء يسوقون .

العضو الماسي
23-10-2010, 12:47 AM
وكلام صحيح يالغالي اذا مثل ماذكر صاحب الموضوع انه اذا لم يفتح الخط والشارع فاضي يكون مخالف

وتصحيح لك العميد محمد سعد الخرجي وليس عبدالعزيزالخرجي :victory:

طيب تعتبر مخالفه لاكن السؤال هو (( من يخالفه )) أنا ماعمري شفت هالمخالفه أمامي .

التيما
23-10-2010, 01:00 AM
معليش انت تمسك يسار مستعجل وراك حاله طارئة بس الف وعشرين طعش وسبعين الف طعشات مايكون وراهم الا السرعة ..
بس السؤال اللي يسدح نفسه لمن تكون سرعة الشارع واللي ماسك يسار على سرعة الشارع بس الشيخ اللي يكون ورى ويديم ويفلش للي قدامه اسرع هل من حقه نوسع له ولا لا ؟؟
عن نفسي !! حامظ على بوزه اوسع له الا لو كان ريال ومعاه شيبه .. لان كثير نشوف يهالوووه يديمون قال ايش وسعوا الشارع .. اعنبوا خل الشنب يطلع عقب ديم .. مالت لا مالت عليهم ..

العضو الماسي
23-10-2010, 01:04 AM
معليش انت تمسك يسار مستعجل وراك حاله طارئة بس الف وعشرين طعش وسبعين الف طعشات مايكون وراهم الا السرعة ..
بس السؤال اللي يسدح نفسه لمن تكون سرعة الشارع واللي ماسك يسار على سرعة الشارع بس الشيخ اللي يكون ورى ويديم ويفلش للي قدامه اسرع هل من حقه نوسع له ولا لا ؟؟ عن نفسي !! حاظ على بوزه اوسع له الا لو كان ريال ومعاه شيبه .. لان كثير نشوف يهالوووه يديمون قال ايش وسعوا الشارع .. اعنبوا خل الشنب يطلع عقب ديم .. مالت لا مالت عليهم ..

والله يااختي لتجنب الكلام الواحد يفتح . بس أن بغيتي الصج وبصراحه . هي أخلاق يعني (( لما أكون ماسك يسار واشوف وراي سياره وقريبه مني ولا بتقرب لي أفتح الشارع بقصد طيب )) الا أذا الي وراي بعد باط عيني بالليت هذي لاحول ولا قوه .

التيما
23-10-2010, 01:05 AM
خخخخخخخخخخخخ
شنسوي يعني؟؟؟؟؟؟

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه :nice:

التيما
23-10-2010, 01:10 AM
والله يااختي لتجنب الكلام الواحد يفتح . بس أن بغيتي الصج وبصراحه . هي أخلاق يعني (( لما أكون ماسك يسار واشوف وراي سياره وقريبه مني ولا بتقرب لي أفتح الشارع بقصد طيب )) الا أذا الي وراي بعد باط عيني بالليت هذي لاحول ولا قوه .

ارجووووووك والله امس انا جاية من الوكرة ووراي يهاااااال للحين الشنب ما طلع لهم ويديمون بطوا عيني قال ايش يديم خير ان شاء الله ؟؟؟ وخليته يمشي بسرعه الشارع اذا انا كنت اسوق على 120 ؟؟ هو على كم ؟. والله عبالي شي طاري على هالتفليش من الف كيلو يديم بس كانت جدامي سيارة ماقدرت افتح له ولمن قرب يهااااااااااالو :anger1: ومسرع ؟؟ قلت هين اللي يفتح لك الطريق وتلاقيه شاخط بسيارة الأبو وهو راقد لانها حزة ظهرية :telephone:
يعني بذمتك اذا هو ما يستحي انا بعلمه ؟؟ لا طبعا بس عالاقل بخليه يخفف سرعته عشان ما يضيع عمره دامه مب مستهم بأرواح الناس ..
بس عن نفسي لو شفت اللي يديم ريال كبير ولا عاقل بالغ ويديم مب مشكله بنوسع .. واحيانا اللي يديم مره وبس اوسع له او واحد يقرب يعني وسعي اوسع مب مشكله لكن اللي يستهبل ويقعد يبط عيوني ولا يخلي الفلاش شغال .. ولا شايف قدامي اشارة حمرا ويديم ؟؟ شعنده ؟؟ حول مثلا

بنت ابوها 19
23-10-2010, 01:17 AM
اذكر صارتلي سالفه علي خط اليسار كنت ماشيه علي سررعة 100 تقريبا جات وراي سياره أديم وانا كنت ابي الف يسار وظربت له ايشاره اني بلف لكن مامشت وياه ضحيت وضيعت علي اللفه وفتحت له بالاخير الشيخ ضرب اشاره ولف يمين وبدل سرررعته علي 80 صججججج انبطت جبدي

انا كنت اولى منه بالطريق لكن صج حسيته جاهل وسخيف
*

هجمة مرتدة
23-10-2010, 01:19 AM
بس السؤال اللي يسدح نفسه لمن تكون سرعة الشارع واللي ماسك يسار على سرعة الشارع بس الشيخ اللي يكون ورى ويديم ويفلش للي قدامه اسرع هل من حقه نوسع له ولا لا ؟؟
عن نفسي !! حامظ على بوزه اوسع له الا لو كان ريال ومعاه شيبه .. لان كثير نشوف يهالوووه يديمون قال ايش وسعوا الشارع .. اعنبوا خل الشنب يطلع عقب ديم .. مالت لا مالت عليهم ..

للأسف الإنسان بطبعه يرى الظاهر ويركز على المكشوف ولا يهتم أو ينظر للمضمون ..

لا نرى "تخلف" السواقة وأسلوب "حامض على بوزه" إلا في دول الخليج وبالأخص قطر لأنني زرت كل دول مجلس التعاون ولم أرى مثل هذا الأسلوب الرديء في المعاملة ..

كل الدول المتقدمة تفتهم بقوانين الشارع ومنهم المتهورين ومنهم المنضبطين ..

والمتعارف عليه في الشارع أن تفسح المجال لغيرك بغض النظر عن سرعته فإن كانت حالة طارئة فعلى الرحب والسعة وأعانك أيها السائق على مصيبتك وإن لم تكن طارئة فالرادارات كفيلة بكشف تهوره ورعونة سواقته ..

خلاصة القول:

أنت أيها السائق غير مخول "بتربية" باقي السائقين، وأسلوب "حامض على بوزه" هو الذي يحتاج إلى توعية وتربية ..

.

التيما
23-10-2010, 01:39 AM
للأسف الإنسان بطبعه يرى الظاهر ويركز على المكشوف ولا يهتم أو ينظر للمضمون ..

لا نرى "تخلف" السواقة وأسلوب "حامض على بوزه" إلا في دول الخليج وبالأخص قطر لأنني زرت كل دول مجلس التعاون ولم أرى مثل هذا الأسلوب الرديء في المعاملة ..

كل الدول المتقدمة تفتهم بقوانين الشارع ومنهم المتهورين ومنهم المنضبطين ..

والمتعارف عليه في الشارع أن تفسح المجال لغيرك بغض النظر عن سرعته فإن كانت حالة طارئة فعلى الرحب والسعة وأعانك أيها السائق على مصيبتك وإن لم تكن طارئة فالرادارات كفيلة بكشف تهوره ورعونة سواقته ..

خلاصة القول:

أنت أيها السائق غير مخول "بتربية" باقي السائقين، وأسلوب "حامض على بوزه" هو الذي يحتاج إلى توعية وتربية ..

.

اولا : للعلم مو لحالك اللي زرت كل دول مجلس التعاون .. وللعلم بعد شفنا اكثر من الحامظ على بوزة بس احنا مانتصرف بنفس الحموضه لان يا غريب كون اديب .. هاي أولا

ثانيا : منو قال ان الدول المتقدمة ماعندهم هالسالفة ؟؟ ليش باللة ملائكة وكلهم مطيعين للقوانين ؟؟

جنه تحضرني وفاة الأميرة ديانا بسبب السرعة وهي في ربوع باريس المتقدمة والمتحضرة ؟
وجنه تمت مخالفة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية وأحد الوزراء بعد في فرنسا تخالف بسبب رعونة في القيادة ؟؟
غير نسب الوفيات بسبب الكحول وهي مخالفة اشكرة وتهدر اوراح بسببها بهالبلدان المتقدمة والمتحضرة ..

وموضوع ان الردارات كفيله بكشفه ليش بالله حضرتك ماتدري ان عند الردارات تقلل السرعة على طول ولا لا ؟؟ اذا ماتدري اكاني قلت لك ..

وللعلم للمرة الثالثة .. في مثل يقول من لم يتربى في بيته تربية الدنيا او الشارع .. وماعندي مانع اربي اي حد لو مب متربي في الشارع وأربي نفسي بعد لو سويت نفسهم ..

بس اذا انا محترمة سرعة الشارع وماشية عليها .. من حقي غيري يحترمني ويحترم سرعة الشارع .. وهاي ماتسمى قلة تربية .. الا أدب .. فبما اني مؤدبة فغيري المخالف هو قليل الادب ..

بـن عدوان
23-10-2010, 01:50 AM
عندي سؤال: انا ماسك الشارع اليسار، وسرعه الشارع 100 وانا ماشي 100

جى واحد يكبّس من ورى، هل انا ملزوم افتح له ؟

العضو الماسي
23-10-2010, 01:52 AM
التيما سهرانج معانا اليوم والسبه موظوعنا هذا _ هههههه _ .

العضو الماسي
23-10-2010, 01:53 AM
عندي سؤال: انا ماسك الشارع اليسار، وسرعه الشارع 100 وانا ماشي 100

جى واحد يكبّس من ورى، هل انا ملزوم افتح له ؟

أذا بتخاف على سلامت نفسك من وقوع حادث وبتخاف على سلامته أكيد بتفتحله بدون ماتشاور أحد يابن عدوان . لن من يتجاوز 120 للطرق الخارجيه يعاقب عليها ولاكن ليس أنا المخول بمعاقبته لنه تجاوز 120 . هل وضحت الصوره :rolleyes2:

التيما
23-10-2010, 01:58 AM
التيما سهرناج معانا اليوم والسبه موضوعنا هذا _ هههههه _ .

:) لان هالموضوع ينرفزني :anger1: لان في الاخير اللي ماسك اليسار غلطان حتى لو يمشي بسرعة الشارع :weeping:

:victory: خبرك باجر اجازة .. بس بكره بيكون شكلي كذا :weeping:

العضو الماسي
23-10-2010, 02:03 AM
:) لان هالموضوع ينرفزني :anger1: لان في الاخير اللي ماسك اليسار غلطان حتى لو يمشي بسرعة الشارع :weeping:

:victory: خبرك باجر اجازة .. بس بكره بيكون شكلي كذا :weeping:

أجازه سعيده يا أختي التيما .

هجمة مرتدة
23-10-2010, 02:04 AM
اولا : للعلم مو لحالك اللي زرت كل دول مجلس التعاون .. وللعلم بعد شفنا اكثر من الحامظ على بوزة بس احنا مانتصرف بنفس الحموضه لان يا غريب كون اديب .. هاي أولا

ثانيا : منو قال ان الدول المتقدمة ماعندهم هالسالفة ؟؟ ليش باللة ملائكة وكلهم مطيعين للقوانين ؟؟

جنه تحضرني وفاة الأميرة ديانا بسبب السرعة وهي في ربوع باريس المتقدمة والمتحضرة ؟
وجنه تمت مخالفة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية وأحد الوزراء بعد في فرنسا تخالف بسبب رعونة في القيادة ؟؟
غير نسب الوفيات بسبب الكحول وهي مخالفة اشكرة وتهدر اوراح بسببها بهالبلدان المتقدمة والمتحضرة ..

وموضوع ان الردارات كفيله بكشفه ليش بالله حضرتك ماتدري ان عند الردارات تقلل السرعة على طول ولا لا ؟؟ اذا ماتدري اكاني قلت لك ..

وللعلم للمرة الثالثة .. في مثل يقول من لم يتربى في بيته تربية الدنيا او الشارع .. وماعندي مانع اربي اي حد لو مب متربي في الشارع وأربي نفسي بعد لو سويت نفسهم ..

بس اذا انا محترمة سرعة الشارع وماشية عليها .. من حقي غيري يحترمني ويحترم سرعة الشارع .. وهاي ماتسمى قلة تربية .. الا أدب .. فبما اني مؤدبة فغيري المخالف هو قليل الادب ..

أترفع عن التكلم هذه الأمثلة الركيكة التي ذكرتيها لأنك تأتين لي بأمثلة فردية ونحن نتكلم عن جماعات وشعوب ودول ..

حاشا لله، البشر ليسوا ملائكة، ولكن لا ينكر أحد منا أنّ التربية والتوعية تتطلب جهداً ووقت كبير ..

وكمثال بين مئات الأمثلة .. فتح باب السيارة والبصق في الشارع أمام المارة وعلى مرأى الجميع منظر شوارعي مقرف غير حضاري لا نراه في أوروبا .. فهذا لا يعني بتاتاً أنهم ملائكة ونحن حيوانات (؟)

لذلك نرى توعية السواقة وإدراك الغرب والأوروبيين على وجه الخصوص بقوانين الشارع أكثر بكثير من دولنا "المتخلفة" في هذا الشأن .. ومن الجهل تماماً أن تقولي عكس ذلك ..

ولهذا السبب التوعية لا تكون من أفراد ليسوا مخولين بذلك وإلا لرأينا الكل "فارد عضلاته" يريد أن يربي الآخر حسب ما يراه صحيحاً .. بدلاً من التصرف بحكمة وبتروي وبعقلانية ..

ولأننا يا أختي الكريمة لسنا ملائكة .. فيجب علينا أن نأخذ من الغرب الصالح وتعزيزه بدلاً من النظر في الطالح وتضخيمه ..

والإختلاف في الرأي لا يفسد لنا الود الأخوي الذي نكنه لبعضنا البعض ..

.

bus3od
23-10-2010, 02:06 AM
نصيحه :
1- للزلمات
2- لبعض البنات

خلواعنكم المناحس فالسواقه و افتحوا الطريق حق العالم ، و صفوا النيه ترى يمكن 100 واحد يمر عليكم ولا واحد فيهم مستعجل و 1 يكون عنده حاله طارئه وانتوا ماتدرون اي واحد منهم عنده حاله طارئه
ترى انتوا تسوقون حديد و ماتسوى عليكم تشلخون الناس و تشلخون اعماركم بسبة لحظة (نحاسه)

و نتيجة هذا التصرف تكون:
1- متسبب في حادث
2- تنسب
3- حاذفين عليك شي
4- مضروب

:omen2: :omen2:

باسكن روبنز
23-10-2010, 02:08 AM
حطووا 70 عذر للي يلصق ويفلش الليتات جايز مستعجل صج آو بزر وفاضي عمل خخخخخ ،
شخصياً ماعور راسي وياهم ،

آتم ماشي بسرعتي المعقوله مثل ماهي ،
ولو على يميني مواتر آتم برااااااحتي ولما آتجاوزهم آفتح للي وراي مجال حق يطوف بكل بروود ،

وآول ماشوفه يقرب جنبي آطالع المنظره وآعدل الكوبراا وآخليه يطالعني وهو يطبخ بداخله ،:strong
آغلبيتهم عقوولهم صغيره وآنا مب فاضي آربيهم وآلي له حق بياخذه بالقانون غصبن عن آلي يسوي وآلي مايسوا ،

يا لزييييييييز يا رأييييق ،
http://www.majed-salman.com/up//uploads/images/majed-salman927d17694e.jpg

بدون
23-10-2010, 02:09 AM
أمس واحد ماسك يسار بسرعة 70 على طريج سرعته 100 ، طفناه من اليمين ألا الأخ شكله متيبس يطالع سييييده و لا يطالع يمين و لا يسار :eek5:
شكله يخاف يغير المسار
الله يعيننا على هالدريوليه العليميه
صرت أكره شوارع الدوحة بسببهم

التيما
23-10-2010, 02:10 AM
نصيحه :
1- للزلمات
2- لبعض البنات

خلواعنكم المناحس فالسواقه و افتحوا الطريق حق العالم ، و صفوا النيه ترى يمكن 100 واحد يمر عليكم ولا واحد فيهم مستعجل و 1 يكون عنده حاله طارئه وانتوا ماتدرون اي واحد منهم عنده حاله طارئه
ترى انتوا تسوقون حديد و ماتسوى عليكم تشلخون الناس و تشلخون اعماركم بسبة لحظة (نحاسه)

و نتيجة هذا التصرف تكون:
1- متسبب في حادث
2- تنسب
3- 4- مضروب

:omg: بل

ههههههههههههههههه

العضو الماسي
23-10-2010, 02:10 AM
نصيحه :
1- للزلمات
2- لبعض البنات

و نتيجة هذا التصرف تكون:
1- متسبب في حادث
2- تنسب
3- حاذفين عليك شي
4- مضروب

هذا ماكنت أبغي أوصله بس أنت أختصرت علي هذا الشئ .

العضو الماسي
23-10-2010, 02:11 AM
:omg: بل

ههههههههههههههههه

هههههههه لا قاعده لهم قعده التيما اليوم . :tease:

التيما
23-10-2010, 02:13 AM
هههههههه لا قاعده لهم قعده التيما اليوم . :tease:

ههههههههههههههههههه شكلك تطردني

مرات انا اللي يسوون فيني هالحركة اقول حق نفسي الحين بيطوفني بيقول في نفسه اوهووووو هاي مره لو شنو ما تحركت ههههههههههههههههه ويصدقني حسي :tease:

bus3od
23-10-2010, 02:14 AM

مرات انا اللي يسوون فيني هالحركة اقول حق نفسي الحين بيطوفني بيقول في نفسه اوهووووو هاي مره لو شنو ما تحركت ههههههههههههههههه ويصدقني حسي :tease:

هههههههههه انا هذا الي اسويه الحين لان يأست من البنات

العضو الماسي
23-10-2010, 02:16 AM

لا حشا والله ماطردج بس مساعه تلمحين بكره اجازه وكذيه قلت تعبت منا وراحت ترقد :nice:

العضو الماسي
23-10-2010, 02:18 AM
أمس واحد ماسك يسار بسرعة 70 على طريج سرعته 100 ، طفناه من اليمين ألا الأخ شكله متيبس يطالع سييييده و لا يطالع يمين و لا يسار :eek5:
شكله يخاف يغير المسار
الله يعيننا على هالدريوليه العليميه
صرت أكره شوارع الدوحة بسببهم

صح في بعضهم ياخي والله العظيم مادري شلون يسوق تحس أنه عنده شي غريب وقاعد يسويه تلاقيه سامت الكرسي على قدام حدددده + ماسك السكان بأيدينه الثنتين مع العلم أن سيارته ماهب تريلا تلاقيها صني ولا كورولا ومشبص فالسكان :eek5::omg::telephone:

باسكن روبنز
23-10-2010, 02:28 AM
السواقه:
فن وذوق وأخلاق ،

وبصراحه سواقة الفرد توضح لي الشي الكثير من أخلاقه ،
أما سوالف (مناحس وآنتقام) أتمنى هالعقليات تفهم آنه الدنيا للحين بخير وآحنا مهب بحالة جهاد!! ،

وع فكره آتمنى من الشباب لايلاصقون الحريم بالذات ترا والله لاتغركم سواقتهم ترا قلوبهم مهب قويه مهما آسرعوا مايعرفون الآ (الريس والبريك)! ،
ولو طلع واحد في وجوههم آو لف عليهم موتر بتصير مأسآه كبيــره وصار هالشي جدام عيني بالبحرين من4 سنوات ،:(

الله يهدي الجميــع ،

العضو الماسي
23-10-2010, 02:33 AM
السواقه:
فن وذوق وأخلاق ،

وبصراحه سواقة الفرد توضح لي الشي الكثير من أخلاقه ،
أما سوالف (مناحس وآنتقام) أتمنى هالعقليات تفهم آنه الدنيا للحين بخير وآحنا مهب بحالة جهاد!! ،

وع فكره آتمنى من الشباب لايلاصقون الحريم بالذات ترا والله لاتغركم سواقتهم ترا قلوبهم مهب قويه مهما آسرعوا مايعرفون الآ (الريس والبريك)! ،
ولو طلع واحد في وجوههم آو لف عليهم موتر بتصير مأسآه كبيــره وصار هالشي جدام عيني بالبحرين من4 سنوات ،:(

الله يهدي الجميــع ،

الله يجزاك خير ياخوي على النصيحه الطيبه . ومن الادب أن مافتحت المره تجاوزها من اليمين وتوكل بدون حركات الرعونه الزايده . والله يحفظ لنا بناتنا من كل شر .

ولـ قطر ـد
23-10-2010, 11:47 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الله يعطيكم العافيه على هذا الموضوع الشيق والذي يعرض قضايا الامه الشارعيه

بعد قرائتي للموضوع والصفحات صفحه صفحه والسطور سطرا سطرا وضحت لي

بعض الامور المتعلقه بالاراءكم في كيفيه الوصول الى الحل لمشكله لا اظن فيها حل

نفس باقي المشاكل التي الى الان لم يتوصلو الى حل لها ..

نبتدي في الكلام الي يجمد على الشارب ...

انا اشوف عن نفسي ان الشارع الايسر هو حق الناس الي تمشي بسرعه الشارع

او بأكثر قليلاً يعني لو الشارع 120 وانا عليه وامشي 120 وجاني واحد من وراي

واعتقد انه يمشي 130 او 140 اكيد اني بفتح له

ولا ننسى ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال لنا ( اعطي الطريق حقه )

واني التزم بهذا الشي اكيد اني بعطي الطريق حقه ولا اني اعطل الناس

وبعدين بما قيل ان الشخص مافيه شنب ويكبس ويفلش يمكن يكون رجل كبير

شايل الشنب !!
فلا تأتي المرجله من الشنب ولا من السرعه

على طاري الناس الي اتجي من برع ولا تفتح لك الطريق ويمشون لك

20

في شارع سرعته 120

انا من رايي اني اعطيه هرن والفت انتباهه على اساس يفهم ان الي يسويه يعرقل حركه السير

وبجذيه بنكون علمناه على الاقل لما يجي واحد بعدنا بدون ما يعطيه ليتات ويكبس له

اكيد بيفتح له ..

وعلى طاري ان الانجليز يفتحون حق العالم .. بكل صراحه !! . ؟

انا الي اشوفه ان كل انجليزي او اجنبي من الدول الاوروبيه قبل لا اوصل له

او اني اكون على بعد عشرات الامتار منه

( اشووفه يفتح لي على طول )

احس يحسب في ناس عندنا اتخالف على هذا الموضوع هههههه

... في النهايه الله يعطيكم العافيه وشكرا لصاحب الموضوع ...

الريـــاني 1
23-10-2010, 07:21 PM
فعلا شي يقهر الواحد لان ما حد يقدر يخالفهم

العضو الماسي
25-10-2010, 08:38 AM
تسلمون عالردود

do7awi
25-10-2010, 08:52 AM
السلام

انا اشوف عن نفسي ان الشارع الايسر هو حق الناس الي تمشي بسرعه الشارع

او بأكثر قليلاً يعني لو الشارع 120 وانا عليه وامشي 120 وجاني واحد من وراي

واعتقد انه يمشي 130 او 140 اكيد اني بفتح له

ولا ننسى ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال لنا ( اعطي الطريق حقه )

واني التزم بهذا الشي اكيد اني بعطي الطريق حقه ولا اني اعطل الناس
.

كلامك جميل اخوي. كنوع من المبادرة الطيبة انك توسع لو انت عندك مجال عاليمين و تخليه يمر.

لكن المصيبة لما يفلش لك بقلة ادب و انت اصلا اسرع من اللي جنبك.. يعني لازم تضرب بريك و تدخل نفسك بين الناس عشان خاطره! هذي مصيبة و تتسبب في حوادث كثيرة.

انا اذا ماشي بسرعة الشارع و المكان ضيق بين السيارات عاليمين او تغيير المسار سيسبب نوع المضايقه .. ما اتحرك لين ما اعدي هالناس اللي جنبي.

و بعدين بعض الناس يمشي و يفلش .. شتسوي فيه ؟

bo_s3ood
25-10-2010, 08:57 AM
الحين لو حد فيكم يمشي يسار على الخط السريع وعلى السرعه القانونيه ويمكن زود بشووي

وتشوف لك حد يديم لك من ورى يوم تنتبه موترين يتساابقون او 3 مواتر بتفتح لهم الطريق ولا بتتم في طريقك

لانا في السباق مافي يمين ولا يسار تشوف كل واحد يبي يطووفك بااي طريقه بس اهم شي مايخسر السباق

طبعا صار لي كم مره الموقف هذا وتميت في طريقي ولا تحركة والي يطالعني افتح له الباب اقول له حياك اركب معاي

افتح للكل لين يجيني بس الي يتساابق صدق مايعطيك فرصه تتحرك ولا تقدر تسوي له شي اذا الشارع في سيارات