المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ٌٌٌٌُ!!!!!!!!!! تتــــــــــــــــحداني يا( .......) اجيـــــب اسم امك ؟؟؟!!!!!!!!!!!

**هـتــــــان**
22-10-2010, 11:25 AM

:(

ظاهرة محزنه جداً اً اً نلاحظها في مدارس البنين النموذجيه وفي الفرجان هالظاهرة زادت بشكل ملفت في السنواااااات الاخيرة ليش مدري ؟؟؟؟

موضوع الاخ باسكن روبن لفت انتباهي وخصوصا ان هالموضوع ببالي قبل فترة وقلت بحطه اهني ...فشفت الاخ طارح موضوع مشابه ..وانا من قبل كنت ادرس بمدارس نموذجي ولاحظته بكثرة
منتشر بينهم اللي هو ( روح ياولد ويقول اسم امه ) صح مب هذا اسم امك ..يبالفيت انه خطير قدر يعرف اسم امه

يعني تحصل هدة وهوشه بين هاليهااااالhttp://img105.herosh.com/2010/10/22/368673422.gif
وعلى طول يتعايرون باسم الام :( وكلواحد يقول اسم ام الثاني وبعدها http://img105.herosh.com/2010/10/22/946661647.gif
تعال احين فج بينهم مافيه امل لين ينطقون الاثنين ...لها الدرجه اسم الام عار وعيب ويعيره باسم أمه!!!!:(

عجيبه ردة فعل هؤلاء الاطفال
بهذا العمر و لديهم هذا الحس و هذا التأثر من ذكر اسم الأم :rolleyes2:

طيب ليش ؟؟؟؟
ومن اللي زرع بنفوسهم هالشي ؟؟؟

اتذكر بعد يوم كنا صغار كان يحصل نفس الشي لدرجه بعضهم كانوا يتحدون ويتراهنون ان كل واحد منهم بيطلع اسم أم الثاني ...ويسهرون ليالي يبحثون ويتقصون عشان بس يطلع اسم أم رفيجه ولا اسم أخته وويصير يستخدمها في التهديد..والوعيد .
واعتقد مسلسل طاش ماطاش ناقش هالحلقه باسلوب كوميدي >>>> اللي هو ياولد منيرة لدرجه هاجر وبعد هجرته رد وللحين ماسكينها عليه ولازالوا يعرفون اسم أمه وأخرة جن :rolleyes2::tease:

معقول لها الدرجه :secret:
والله شي محزن وايد اللي نجوفه يحصل بينهم :(

الرسول عليه افضل الصلاة والسلام اللي هو افضل مخلوق على وجه الارض ماكان يستعيب من اسم امه ولا من اسم مرضعته ولا يتحرج من ذكر اسم احد من بناته ونسائه وهو من هو ؟؟؟؟ هو المختار المنزة عن الخطاء افضل سادة قريش في النسب والحسب ...وبذاك العهد كان البعض يدعى باسم امه ان كانت سليله الحسب والنسب او شاعرة مثل ابناء الخنساء كانوا يدعون باسم امهم اكثر من ابيهم لجزالتها بالشعر ...وماسمعت أن احدهم استل سيف يذبح اللي قدامه لانه قال ياولد الخنساء :weeping:
والله ياخوان لو تجوفون شلون يتذابحون الطلاب بالمدارس من ورى هالموضوع لدرجه مرة اكلم واحد منهم المدرسه الفلانه تصير لك قال لا وبعصبيه ...وبعدين نهايه الحصه جاء يسوسرني يقول يابله تراها تصيرلي بس مابي الطلاب يدرون عشان مايعيروني :rolleyes2:escape
انه ياعضاء وعضوات هالمنتدى الفاضل اجوف أن العيب الصج اللي مفروض الواحد يتحرج منه هو السمعه السيئه .. والكلام السئ والاخلاق البطاله .. مب اسم أم فلان وفلتان وعرفناة ولا انتوا شرايكم ؟؟؟؟

ياليـــــــــــــــــــــــــــــت اللي عندة وجهه نظر مقنعه أن مايقوم به ابنائنا من معاير وتهديد لاجل اسم الام هو على حق فاليدلوا بدلوة لعلي اقتنع انه ومن معي ؟؟؟:(

وجمعه مباركه ع الجميع ...تقبل الله طاعاتكم .

الأصيلة
22-10-2010, 11:28 AM
موضوع مهم بمضمونه ومشكلته المستعصية بين الأولاد
ولـ ضيق الوقت اعدك بالعودة مرة أخرى..
لـ نتناقش بالقضية ونبحث عن مسبباتها...

تحيااااااااتي

الصريحه
22-10-2010, 11:37 AM
الله يهدي الجميع لما يحب ويرضى
المشطله التربيه بهذا الشكله
لام الام تعتيبر من المحارم ويعتبرون نطق اسمها تدخل في الخصوصيه وعيب

الجووري
22-10-2010, 11:45 AM
عاااادات وتقاااااليد لا اكثر :nice:

يعطيك العافيه ع الطرح يالغاليه

سحـابة خيـر
22-10-2010, 11:53 AM
السبب في كل هذا انهم يشوفون ابوهم ولا احد كبير يقول عيب وياويلك
ويسبب عقده في نفسيه الطفل من اسم امه
واذا احد من زملاءه عرف اسمها ممكن يكره امه او اخته
وهذا كله بسبب التفكير الغلط الصراحه
وعلى قوله الجووري كله عادات وتقاليد سيئــــه
:omen2:

toomi9
22-10-2010, 11:57 AM
مب بس الام
الاخت
الحين اخوي الصغير ملعووزني كل يومين يجيني فلان بن فلان يعرف اسمج لان اخته رفيجتج الله يخليج قولي لي شسم اخته عشاان اراويه وفششله
وخلليه يعرف اسم اخت وحده من ربعه واالله يستاااااااااانس ويقوووول ييييسس الحيين برااويه بتحكم فيه وبخليه مادري ايش
الله يهداهم ساعات يضحكوني على سوالف
الله يهديهم

بوحارب
22-10-2010, 12:07 PM
سوالف بزارين ياهتان:)

بوراشد82
22-10-2010, 12:24 PM
صح الله لسانج يا اختي والسبب من التربية والعادات الي متربين عليها ..

تحصلين الواحد اذا ولده نطق باسم امه ولا اخته داسه وشوه وجهه .. فينطبع في ذاكرة هالصغير ان هذا شي محرم ..

ماربوهم على القدوة صلى الله عليه وسلم يوم سئل عن احب الناس اليه .. فقال : عائشة ..

اعرف واحد من الربع ينادي امه باسمها ويدلعها جدامنا (على سبيل المزاح والتودد اليها) .. فا زاد احترامي له ماقال انا بين رجاجيل عيب اقول اسم امي

وتحياتي

جرح الزمان
22-10-2010, 12:29 PM
لازم نعرف طريقة تفكيرهم علشان نقدر نعالج

سلوكياتهم ... على ايامنا كان نفس الشي

بس الحين مع المدارس المستقله اعتقد لازم

تنتهي هالظاهره .... خاصه ان كثير من الامهات

هم اللي يودون اولادهم للمدرسه وهم اللي يتابعونهم

يعطيك العافيه على الطرح

كش ملك!!
22-10-2010, 01:17 PM
اختي الكريمة هتان,,,,,

اشكرك على الطرح الجميل,,,,,

اعتقد ان هذه الظاهرة بدت تنقرض في مجتمعاتنا

وبعد عقود من السنين ستختفي ان شاء الله

بارك الله فيك

اخر العنقود
22-10-2010, 01:48 PM
هذي من التربيه

حياتي روايه
22-10-2010, 01:48 PM
هذي السلوكيات منتشرة بين الأطفال في المدارس المستقلة وما تلقينها في المدارس الخاصة

الله يهديهم كرهنا العادات والتقاليد سبب التشدد والمبالغه الزايدة

غير عنهم
22-10-2010, 01:53 PM
هذي سوالف بزران بس بعد عمر 14سنه يكبر عقله ويعرف ان اسم الام وسام على الصدر

واعــي
22-10-2010, 01:57 PM
متابع للموضوع

**هـتــــــان**
22-10-2010, 07:34 PM
موضوع مهم بمضمونه ومشكلته المستعصية بين الأولاد
ولـ ضيق الوقت اعدك بالعودة مرة أخرى..
لـ نتناقش بالقضية ونبحث عن مسبباتها...

تحيااااااااتي

ياهلا فيج اختي وننطر رايج ومشاركتج حياج .

الدوحة قطر
22-10-2010, 08:17 PM
تبقى العادات والتقاليد لها هيبتها

يعني انا عمري اللحين 28 سنة وفي صغري تربيت على اساس اني ما اذكر اسم امي او اسم حد من هلي جدام الرجال وانا لين اليوم مقتنع ان هالشي صح

يعني ايش المناسبة الي بتخليني اذكر اسم امي ولا اختي في مجلس رجال ؟؟

وان شاء الله اذا جوني عيال برسخ في مخهم هالشي ان عيب تذكر اسم امك او اختك جدام الرجال

طبعا في ناس بتقول كلنا نعرف اسم ام الرسول صلى الله عليه وسلم واسم بناته وحرميه

ولكن ارد واقول هاذي عادات وتقاليد ولكل وقت عاداته وتقاليده

يعني بعطيكم مثال على ايام الرسول صلى الله عليه وسلم محد كان يلبس غتره وعقال

في حد منه اللحين يقدر يروح مجلس او يروح الدوام بثوب من غير غتره وعقال ؟؟؟

طبعا صعبه جدا لان هذا لاهو من عاداتنا ولا من تقاليدنا

طبعا استثني الدومات الي تستوجب على اصحابها يداومون بلبس ملزومين فيه مثل العساكر والي يشتغلون في المصانع
---------------
في النهايه الي ابي اقوله ان العادات والتقاليد لها هيبتها ودورها في تكوين مجتمعنا
وانا شخصيا مع العادات والتقاليد في كثير من الامر

منتهى الحكمة
22-10-2010, 08:42 PM
آنا لين الحين مالقيت جواب حق اللي سواه ولدي وهو في اعدادي طلبوه المدرسة صورة شهادة الميلاد ويوم قراها ولقى اسم أمه يقول لنا ماعندكم شي أمحيه ما أقدر أراويهم أسم أمي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انسان
22-10-2010, 10:15 PM
فعل جيد ........ يدل على غيرة الولد على اهله .......وعلامه من علامات الغيره و الحميه على الاهل و المحارم

باسكن روبنز
23-10-2010, 02:02 AM
موضوع طيب ياهتـان ،
وكان شاغل بالي مثلج من فتـره وقلنا ناخذ رآي الآغلبيه ومب غلط ،

عمومـاً ،

بهذا العمر و لديهم هذا الحس و هذا التأثر من ذكر اسم الأم

طيب ليش ؟؟؟؟
ومن اللي زرع بنفوسهم هالشي ؟؟؟

وآحنا صغار ماتعودنا ولا تربينا على آن نقول آسامي حريمنا وآمهاتنا بالمجالس ،
وكلن ينحرج يقولها الآ لو كان بعبط وبلفيت طنازه على رفيجه ههههههه ويالله خذ وهذي بداية المشاكل! ،

بس مثل ماقال آحد الآعضـاء بس تكبر عقوولهم شوي وبنفسهم يعرفون آنه هالشي غلط مثل ماكبرنا من قبلهم ،
وبنتذكر طول عمرنا آنه الآم وطاريها (وسام على الصدر) ،

شكـــــراً يا بنت آمج على الموضوع الطيب ،:thumbup1:

**هـتــــــان**
23-10-2010, 11:48 AM
لي عودة على التعليق على كل المشاركات ...واشكركم جميعا ولازلت انتظر باقي الاعضاء ..

وبموضوعي انه ماقصدت ان الواحد يقعد يتكلم ويذكر اسم امه ولا اخته ولا شوفاته بالمجالس ....انه قصدت ليش أن ذكر احد اسم الام ولا طراها صار كلام ثاني وتصير هوشه كانها سبه وعار ونقصت من قدرة يوم طرى اسم امه ولا اعرفه تشوفون ذاك الشخص تتغير ملامحه ويقلب الوجهه احمر وازرق ...الخ ....طيب ليش ؟؟؟؟؟؟؟:(

لها الدرجه سيرة المراة عندكم عيب ....مع اني ادري أن العيب هو السمعه السيئه وهذا اللي الواحد ينحرج منه مب اسم امي ولا درى اسم عمتي ولا خالتي ولا اختي :(

لي عودة بأذن الله للتعليق ..

بنت^البحرين1
24-10-2010, 09:32 AM
عندنا عيييييييييييييب وشق جيب

مب عشانه تخلف ولا شي .. لكن ذي شي تعودنا عليه اسم الام ماينذكر جدام احد ولا حتى الخوات .. انا اشوف اخواني يقولون الاهل .. البيت .. بس مايقولون اختي امي

الأصيلة
24-10-2010, 03:08 PM
السالفه هذي منتشرة بطريقة غريبة بين العيال
لا وصار لها زمن طويل جدا ماتغيرت أبد...
يجيني ولدي يسألني تعرفين أحد بها الاسم؟
أقوله ليش تسأل يقول بس يمكن أمه صديقتج وأبغي أعرف اسمها...!!!
شوفوا وين وصل الحال بهم....
أقوله عيب تعاير الولد...
يقول لا مادام هو يقول بجيب أسماء أمهاتكم أحنا بنجيب اسم أمه...
وهكذا تكبر السالفة...
ولحد الآن شباب عندهم عيال وينادون بعض أصدقائهم المقربين بأسماء أمهاتهم....

المشكلة وراثية أب عن جد..
مالها حل
إلا توعية في المدارس
وتعويد الولد على الإفتخار بأمه وعدم الإهتمام بنشر اسمها بين أصدقائه...

العقل المدمر
24-10-2010, 03:57 PM
من البيت اكيد
اذا معلمينه اسم نسوانهم عيب خلاص يصير عيب
والله فيه امهات المفروض يفتخرون فيهم
بس مشكله العادات اللي مالها داعي :(

**هـتــــــان**
26-10-2010, 01:57 PM
الله يهدي الجميع لما يحب ويرضى
المشكله التربيه بهذا الشكل
لام الام تعتيبر من المحارم ويعتبرون نطق اسمها تدخل في الخصوصيه وعيب
والله هالتربيه غلط اللي تعتبر نطق اسم الام عيب وعار .:(

عاااادات وتقاااااليد لا اكثر :nice:

يعطيك العافيه ع الطرح يالغاليه
ربي يعافيج عزيزتي .:)

السبب في كل هذا انهم يشوفون ابوهم ولا احد كبير يقول عيب وياويلك
ويسبب عقده في نفسيه الطفل من اسم امه
واذا احد من زملاءه عرف اسمها ممكن يكره امه او اخته
وهذا كله بسبب التفكير الغلط الصراحه
وعلى قوله الجووري كله عادات وتقاليد سيئــــه
:omen2:
عادات وتقاليد غلط بغلط ..وين العيب في معرفه اسم الام وخير ياطير يعرفون اسم الام شالمشكله :(

مب بس الام
الاخت
الحين اخوي الصغير ملعووزني كل يومين يجيني فلان بن فلان يعرف اسمج لان اخته رفيجتج الله يخليج قولي لي شسم اخته عشاان اراويه وفششله
وخلليه يعرف اسم اخت وحده من ربعه واالله يستاااااااااانس ويقوووول ييييسس الحيين برااويه بتحكم فيه وبخليه مادري ايش
الله يهداهم ساعات يضحكوني على سوالف
الله يهديهم
http://im1.gulfup.com/2010-10/12880884181.gif (http://www.gulfup.com/)
والله هاليهال يضحكون المشكله انهم يتذابحون بسبه هالموضوع .

سوالف بزارين ياهتان:)
اي سوالف بزارين الله يهداك اقولك يتذااااااااااابحون لين ويدمون بعض ...لو السالفه فيها سب امي سب هلي اوكيه معاة حق بس ليش عرف اسم امي وقاله في المدرسه ..شي محزن والله:(

صح الله لسانج يا اختي والسبب من التربية والعادات الي متربين عليها ..

تحصلين الواحد اذا ولده نطق باسم امه ولا اخته داسه وشوه وجهه .. فينطبع في ذاكرة هالصغير ان هذا شي محرم ..

ماربوهم على القدوة صلى الله عليه وسلم يوم سئل عن احب الناس اليه .. فقال : عائشة ..

اعرف واحد من الربع ينادي امه باسمها ويدلعها جدامنا (على سبيل المزاح والتودد اليها) .. فا زاد احترامي له ماقال انا بين رجاجيل عيب اقول اسم امي

وتحياتي
ولنا في رسول الله غدوة حسنه بس للاسف محد يطبق ...هالكلام بو راشد بعضهم يشجعون عيالهم اذا لقاة متهاوش في المدرسه على هالسبب يقوله كفو وزين سويت فيه خله يستاهل علشان مرة ثانيه مايقول اسم امك جام اليهال :weeping:

لازم نعرف طريقة تفكيرهم علشان نقدر نعالج

سلوكياتهم ... على ايامنا كان نفس الشي

بس الحين مع المدارس المستقله اعتقد لازم

تنتهي هالظاهره .... خاصه ان كثير من الامهات

هم اللي يودون اولادهم للمدرسه وهم اللي يتابعونهم

يعطيك العافيه على الطرح
هالظاهرة موجودددددة وفي المستقله بعد ومن قبل في الحكومي يعني الطلاب هم نفسهم بس تغير النظام بس الافكار لازالت اهي ماتغيرت .:(

اختي الكريمة هتان,,,,,

اشكرك على الطرح الجميل,,,,,

اعتقد ان هذه الظاهرة بدت تنقرض في مجتمعاتنا

وبعد عقود من السنين ستختفي ان شاء الله

بارك الله فيك

الله يسمع منك وتختفي للابد ومايصح الا الصحيح:victory:

**هـتــــــان**
26-10-2010, 02:00 PM
هذي من التربيه
:( :weeping:

**هـتــــــان**
26-10-2010, 02:03 PM
هذي السلوكيات منتشرة بين الأطفال في المدارس المستقلة وما تلقينها في المدارس الخاصة

الله يهديهم كرهنا العادات والتقاليد سبب التشدد والمبالغه الزايدة
معقوله ماتصي في المدارس الخاصه:omg:
غريب صراحتنا

هذي سوالف بزران بس بعد عمر 14سنه يكبر عقله ويعرف ان اسم الام وسام على الصدر
هذا المفروض يصير الام وسام مب عيب نطريها في المدرسه ولا غيرة ومب لازم تكون حديث المجالس بس على الاقل مانتحرج من ذكرها :(

متابع للموضوع
خذ راحتك

**هـتــــــان**
26-10-2010, 02:12 PM
تبقى العادات والتقاليد لها هيبتها

يعني انا عمري اللحين 28 سنة وفي صغري تربيت على اساس اني ما اذكر اسم امي او اسم حد من هلي جدام الرجال وانا لين اليوم مقتنع ان هالشي صح

يعني ايش المناسبة الي بتخليني اذكر اسم امي ولا اختي في مجلس رجال ؟؟وان شاء الله اذا جوني عيال برسخ في مخهم هالشي ان عيب تذكر اسم امك او اختك جدام الرجال

طبعا في ناس بتقول كلنا نعرف اسم ام الرسول صلى الله عليه وسلم واسم بناته وحرميه

ولكن ارد واقول هاذي عادات وتقاليد ولكل وقت عاداته وتقاليده

يعني بعطيكم مثال على ايام الرسول صلى الله عليه وسلم محد كان يلبس غتره وعقال

في حد منه اللحين يقدر يروح مجلس او يروح الدوام بثوب من غير غتره وعقال ؟؟؟

طبعا صعبه جدا لان هذا لاهو من عاداتنا ولا من تقاليدنا

طبعا استثني الدومات الي تستوجب على اصحابها يداومون بلبس ملزومين فيه مثل العساكر والي يشتغلون في المصانع
---------------
في النهايه الي ابي اقوله ان العادات والتقاليد لها هيبتها ودورها في تكوين مجتمعنا
وانا شخصيا مع العادات والتقاليد في كثير من الامر

ومن قال ياخوي انه المفروض تقعد تذكر اسم امك ولا اختك جدام الرجال انه معاك بها الشي ومب زين ولا من عاداتنا وتقاليدنا ...بس اللي اقصدة لو حد جاك وقال يافلان انت امك فلانه بنت فلان ...معقوله معقوله بتقوم تطقه وتهاوشه ليش انه قالها وانت قدام مجموعه رياجيل طيب ممكن اللي حولك لين يجوفونك حمقت وعصبت يقولون يمكن امه فيها شي ولا مايتهور مع ان الموضوع يمكن يكون مب نفس ماتصورت يمكن اهو لمكانه امك وقدرها وسمعتها الطيبه بين العرب يبون مثلا يناسبونكم او يبي يمدح من كثر امه ماتمدح امك ليش سؤ الظن والتسرع وشفيها لو حد قال اسم امي ...طبعا ويعتمد حسب الكلام من الطرف الثاني والاسلوب المطروح منه .

**هـتــــــان**
26-10-2010, 02:23 PM
آنا لين الحين مالقيت جواب حق اللي سواه ولدي وهو في اعدادي طلبوه المدرسة صورة شهادة الميلاد ويوم قراها ولقى اسم أمه يقول لنا ماعندكم شي أمحيه ما أقدر أراويهم أسم أمي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هه خذلك جوفت شلون لها الدرجه منحرج من اسم امه وربي شي يحز بالخاطر ...طيب اخوي منتهى الحكمه شرديت عليه وشصار بعدها شلون تصرفت معاة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:omen2:

فعل جيد ........ يدل على غيرة الولد على اهله .......وعلامه من علامات الغيره و الحميه على الاهل و المحارم

الغيرة والحميه على العين والراس بس مب لدرجه يبط عين ولا يبقس حق خلق الله ويدمي هذا وذاك على سب فلان درى باسم امي هذي مب حميه اسمح لي ...الحميه والغيرة لو انه طراها بشي سئ ولا سب ولا شي مهب زين يطريه :rolleyes2:

موضوع طيب ياهتـان ،
وكان شاغل بالي مثلج من فتـره وقلنا ناخذ رآي الآغلبيه ومب غلط ،

عمومـاً ،

وآحنا صغار ماتعودنا ولا تربينا على آن نقول آسامي حريمنا وآمهاتنا بالمجالس ،
وكلن ينحرج يقولها الآ لو كان بعبط وبلفيت طنازه على رفيجه ههههههه ويالله خذ وهذي بداية المشاكل! ،

بس مثل ماقال آحد الآعضـاء بس تكبر عقوولهم شوي وبنفسهم يعرفون آنه هالشي غلط مثل ماكبرنا من قبلهم ،
وبنتذكر طول عمرنا آنه الآم وطاريها (وسام على الصدر) ،

شكـــــراً يا بنت آمج على الموضوع الطيب ،:thumbup1:

يارب يسلمك ولاهنت على التعليق الطيب وفعلا مهو مطلوب نقعد نتكلم قدام من هب ودب بس بنفس الوقت مانتحرج من ذكر الاسم ..وفعلا الام وسام لازم نفتخر فيه ..امك ثم أمك ثم أمك ثم ابيك ...والعيب يفرق عن هالافعال اللي ان دلت على شي دلت على تربيه خاطئه وفهم خاطي عند هالبزارين ...واللي للاسف يؤثرون بافكارهم ببعض حتى لو كانت التربيه سليمه .

**هـتــــــان**
26-10-2010, 02:33 PM
عندنا عيييييييييييييب وشق جيب

مب عشانه تخلف ولا شي .. لكن ذي شي تعودنا عليه اسم الام ماينذكر جدام احد ولا حتى الخوات .. انا اشوف اخواني يقولون الاهل .. البيت .. بس مايقولون اختي امي
الخير عندكم وعندنا للاسف الشديد ...واحنا نفس الشي بس انه ضد هالنظرة الدونيه خصوصا خصوصا الأم ..وصح اتكلم بها الموضوع لاكن عند اخوان نفس ردة هالفعل يقولون الأهل شوفاتنا :(

السالفه هذي منتشرة بطريقة غريبة بين العيال
لا وصار لها زمن طويل جدا ماتغيرت أبد...
يجيني ولدي يسألني تعرفين أحد بها الاسم؟
أقوله ليش تسأل يقول بس يمكن أمه صديقتج وأبغي أعرف اسمها...!!!
شوفوا وين وصل الحال بهم....
أقوله عيب تعاير الولد...
يقول لا مادام هو يقول بجيب أسماء أمهاتكم أحنا بنجيب اسم أمه...
وهكذا تكبر السالفة...
ولحد الآن شباب عندهم عيال وينادون بعض أصدقائهم المقربين بأسماء أمهاتهم....

المشكلة وراثية أب عن جد..
مالها حل
إلا توعية في المدارسوتعويد الولد على الإفتخار بأمه وعدم الإهتمام بنشر اسمها بين أصدقائه...
جفتي شلون صارت معاير بينهم صار ذكرها حق التهديد والعيارة والهدات :(...والحل الوحيد نفس ماقلتي اختي الاصيله الحل توعيه في مدارس البنين قبل البنات وبالنموذجي بالذات وبمدارس البنين وتوعيه اسريه من داخل الاسرة ايضاء عشان تتغير الافكار ويعرف ان الام مفخرة نفس ماقلت ...:nice:

وتسلمين على المشاركه الطيبه .

من البيت اكيد
اذا معلمينه اسم نسوانهم عيب خلاص يصير عيب
والله فيه امهات المفروض يفتخرون فيهم
بس مشكله العادات اللي مالها داعي :(

العادات والعادات والعادات ..........العادات فيها الزين وفيها الشين :anger1:
:(

ابو محمد7
26-10-2010, 02:44 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

صراحة الموضوع يسبب لي الهم والحزن ويذكرني بمدى التخلف والجهل اللي احنا عايشين فيه

شعوب العالم المتقدم حضاريا وصناعيا وغيره من المجالات منشغلين بالاكتشافات والانجازات

وهذا انتوا تشوفون من حولكم ادوية وعلاجات جديدة , اي فون , اي باد , وابحاث في مختلف المجالات مشغولين في اشياء تخدمهم وتخدم البشرية

واحنا قاعدين نتناقش في اسم الأم والأخت !!! ( وحتى الدين ابتعدنا عنه والبعض يقدم عادات جاهلية على دين الله سبحانه وتعالى و نهج رسوله عليه الصلاة والسلام)

اتمنى بس كل انسان يستخدم عقله ويفكر

شكرا للأخت هتان عالموضوع