المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استشارة قانونية بخصوص عقد العمل .. متضايق من العمل و ارغب في الاستقالة ..

قلم محايد
22-10-2010, 12:25 PM
اخواني الكرام .. انا متضايق من العمل و ارغب في الاستقالة , و ليس المقام هنا لشرح اسباب الاستقالة و اسباب هذا الضيق لكني حسمت قراري .. الا ان لدي استشارة قانونية بخصوص عبارة موجودة في عقد العمل .. تنص على ان ( للموظف الحق ان اجتاز فترة الاختبار و هي 6 اشهر ان يحصل على راتب اساسي اضافي كبونس يصرف في تاريخ كذا من شهر ديسمبر من كل عام , او في حالة انتهاء العقد) .. و هنا بيت القصيد .. اود قبل الاستقالة ان احصل على الاقل على هذا الراتب الاضافي كبونس بدلا من اخسره خصوصا انه لم يتبق غير شهرين .. و الامر الاخر حسب عقد العمل العبارة تذكر انه ممكن يتم دفع هذا البونس قبل او بعد شهر ديسمبر في حالة انتهاء العقد .. و لكن هل في حالة استقالتي ساستحق هذا البونس باعتبار العقد ينتهي بالاستقالة ؟! ام ان جهة العمل قد تماطل و تراوغ في تفسير هذه العبارة ؟! مع ملاحظة ان عقدي دائم ( غير محدد المدة) .

ارجو مشورتكم و مساعدتكم حيث انني اشعر بالتعب النفسي و اريد ان ارتاح .. و لكم جزيل الشكر .

اخوكم دائما و ابدا ..

قلم محايد .

باظلوف
22-10-2010, 02:07 PM
انا من رايي انك تكمل سنة لان الشركة ممكن تماطل

البونس بتحصله بعد السنة

المخفي
22-10-2010, 04:41 PM
اذا قدمت الاستقالة قبل نهاية ديسمبر لا تستحق البونس

قلم محايد
22-10-2010, 05:17 PM
اذا قدمت الاستقالة قبل نهاية ديسمبر لا تستحق البونس

متاكد اخوي من كلامك ؟!:weeping:

قلم محايد
22-10-2010, 05:17 PM
انا من رايي انك تكمل سنة لان الشركة ممكن تماطل

البونس بتحصله بعد السنة

مشكور اخوي على ردك

بصمة قطرية
22-10-2010, 05:20 PM
هانت اخوي ..
باقي شهرين تحملهم عشان ما يروح عليك البونس ..

قلم محايد
22-10-2010, 05:45 PM
هانت اخوي ..
باقي شهرين تحملهم عشان ما يروح عليك البونس ..

مشكورة اختي على ردج ..

الزجاجي
22-10-2010, 05:49 PM
الوحيد الي يقدر يفيدك هو المستشار القانوني الي عندكم :)

قلم محايد
22-10-2010, 10:19 PM
الوحيد الي يقدر يفيدك هو المستشار القانوني الي عندكم :)

يعطيك العافية يالغالي و انا بحاول اسال اذا فيه مستشار قانوني عندنا او طبعا قسم الموارد البشرية بس المشكلة متردد اسالهم عشان لا يدرون بنيتي في الاستقالة:omen2:

عزوز
22-10-2010, 10:44 PM
اشتر راحتك
مجرد راي!!

قلم محايد
22-10-2010, 11:55 PM
اشتر راحتك
مجرد راي!!

تسلم يالغالي على رايك و نعم الراي و انا بصراحة اميل لهذا الراي بعد ..

خبير أقتصادي
23-10-2010, 12:05 AM
تحمل النقاط السلبية في عملك و ركز على النقاط الأيجابية و واصل العمل و لا تقدم استقالتك
و صدقني لا يوجد عمل الا ويوجد بة نقاط سلبية و ستخرج من هذا العمل لتطيح بنفس المأزق بعمل آخر
العملية نفسية و ذهنية أكثر منها بدنية و تحتاج منلك الى التأقلم و التفاعل الأيجابي

ستندم في يوم على الأستقالة و بدل التفكير بالأستقالة حاول التفكير بتصحيح النقاط السلبية أو تجاهلها على الأقل

قلم محايد
23-10-2010, 12:32 AM
تحمل النقاط السلبية في عملك و ركز على النقاط الأيجابية و واصل العمل و لا تقدم استقالتك
و صدقني لا يوجد عمل الا ويوجد بة نقاط سلبية و ستخرج من هذا العمل لتطيح بنفس المأزق بعمل آخر
العملية نفسية و ذهنية أكثر منها بدنية و تحتاج منلك الى التأقلم و التفاعل الأيجابي

ستندم في يوم على الأستقالة و بدل التفكير بالأستقالة حاول التفكير بتصحيح النقاط السلبية أو تجاهلها على الأقل

صعبة يالغالي و كلامك اللي قلته على العين و الراس و هو راي العقل لكن بالنسبة لي صعبة لاسباب انني اذا ماكنت مرتاح نفسيا ما اقدر اواصل في العمل صعب جدا علي و يمكن هالامر يختلف من شخص لاخر بس بالنسبة لي الراحة النفسية اهم سبب للاستمرار بالعمل او تركه .

ام راشد%
23-10-2010, 01:27 AM
الله يهدي بالك امين

Deaert-Eye
23-10-2010, 01:39 AM
البند يسمحلك بالشهر البونس إذا استقلت قبل ديسمبر أيضا .. لوجود عبارة (أو عند انتهاء التعاقد)
ولكن ستمنح المبلغ بمقدار فترة عملك في تلك السنة
بمعنى انك لو استقلت في شهر 10 فسيحق لك 10/12 من المكافاة
لو كانت 12 الف فستمنح 10 الاف
ده التفسير القانوني الصحيح والمتبع في العديد من الجهات
.. ولكن توقع اخي كذلك اي تفسير أخر من جهة عملك

قلم محايد
23-10-2010, 12:51 PM
البند يسمحلك بالشهر البونس إذا استقلت قبل ديسمبر أيضا .. لوجود عبارة (أو عند انتهاء التعاقد)

تفسير منطقي جدا يالغالي و صحيح ايضا لاحظت عبارة اخرى بانه تمنح المنحة بالتناسب مع فترة عملي و هذا اللي فهمته و اعتقد هذا التفسير هو المنطقي و يضمن حق الجميع ..

و الف شكر لك اخي الكريم و انشالله جهة عملي لا يكون لها تفسير اخر ..

و شكرا جزيلا .

قلم محايد
23-10-2010, 12:52 PM
الله يهدي بالك امين

الله يهدي بال الجميع شكرا لك اختي الكريمة على الرد

بلوتنيوم
23-10-2010, 01:01 PM

صح هذا التفسير المنطقي
بس التفسير القانوني يخضع للوائح الى عندكم بالشغل
او التفسير القانوني لها
روح للمستشار القانوني احسن ولو انه
الاخبار بتنتشر بسرعة بمجرد سؤالك:secret:
او مالك الا الصبر وش وداك له
والله يعينك على هالشهرين