المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأرباح المرحلة أداة التجميل لنتائج الربع الأول



Love143
03-04-2006, 01:21 AM
لولاها لظهرت الخسائر في بيانات الكثير من الشركات
الأرباح المرحلة أداة التجميل لنتائج الربع الأول


كتب الأمير يسري:

أوضحت مصادر استثمارية مطلعة ان الارباح المرحلة للشركات من عام 2005 ستكون اداة التجميل لأدائها في الربع الأول الذي تعاني أغلب الشركات المدرجة فيه من ضعف الأداء والأرباح على مستوى البعض او الخسائر على مستوى شركات اخرى.
وأشارت المصادر الى ان الكثير من ادارات الشركات المدرجة احتاطت مبكرا لهبوط السوق القاسي واعتمدت سياسة الاخفاء لأرباحها في عام 2005 لتكون الملاذ النهائي لهبوط السوق الذي يبدو انه كان متوقعا من قبل الكثير من الشركات.
ولفتت المصادر ان احدى الشركات الصناعية قامت بتسجيل البيانات المالية لبيع حصتها في شركة عقارية خلال الربع الأول من عام 2006 رغم ان الصفقة كانت قد ابرمت خلال عام .2005
واعتبرت المصادر أن اجراء ترحيل الأرباح هو في الأغلب اجراء ذكي من قبل ادارات الشركات على اساس ان نتائجها المالية في 2005 كانت قياسية ولا تحتاج لزيادتها وهو الأمر الذي جعل سياسة الترحيل للارباح مبررا وذكيا في ظل الهبوط القاسي الذي شهده السوق في الربع الأول من العام الجاري.
ولفتت المصادر الى ان كافة الشركات الاستثمارية على الأرجح اعتمدت الترحيل لجزء من ارباحها في 25005 لتجميل اداء الربع الأول في 2006 وهو اجراء تحوطي على أساس ان عمل هذه الشركات يعتمد على السوق وادائه.
وأكدت المصادرانه لولا الأرباح التجميلية المرحلة لظهرت خسائر صريحة في نتائج الربع الأول لدى الكثير من الشركات الاستثمارية.