المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خالد الصالح لـ»الوطن«: أسعار الأسهم وصلت لمستويات مغرية



Love143
03-04-2006, 01:22 AM
أكد أن المتداولين استوعبوا درس تراجع المؤشر السعري وحدوث الحركة التصحيحية
خالد الصالح لـ»الوطن«: أسعار الأسهم وصلت لمستويات مغرية



كتب سيد البغدادي:

اعرب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الخليج للوساطة المالية خالد ناصر الصالح عن تفاؤله الشديد لما بدأ يحدث من تحسن للاوضاع بسوق الكويت للاوراق المالية.
واوضح الصالح في تصريح خاص لـ»الوطن« ان البداية هذا الاسبوع كانت طيبة والمؤشرات كلها جيدة بعد الحركة التصحيحية الطبيعية التي حدثت بسوق الكويت للاوراق المالية.
مشيرا الى ان الناس بدأت تقتنع بأن تراجع المؤشر السعري خلال الفترة الماضية مجرد حركة تصحيحية فنية تمر بها كل الاسواق العالمية وذكر الصالح انه في ظل المشاريع الكبرى التي تقوم بها الحكومة وما يتبعها من وجود فوائض مالية في السوق، خاصة في ظل الارتفاع الكبير لاسعار النفط، وما حدث من وصول سعر برميل النفط الكويتي الى اعلى مستوياته على الاطلاق مما ينعكس ايجابيا على اداء سوق الاوراق المالية.
واضاف الصالح ان المؤشرات كلها تدعو الى الاطمئنان خاصة في ظل فائض الميزانية الكبير الذي وصل الى 6 مليارات دينار كذلك فان عائد القيمة السوقية بسوق الكويت للاوراق المالية والذي يصل الى %15 يعد من أعلى المعدلات في منطقة الخليج والشرق الاوسط!
وأكد الصالح ان ما حدث من آثار سلبية لبعض شركات الاستثمار والصناديق شيء لا يخيف، فأسعار اسهم الشركات المدرجة بالبورصة ما زالت تمتلك الجاذبية بالاستثمار ووصلت الى مستويات مغرية للشراء كذلك فان حدوث زيادة في التداول والبيع الالكتروني يعد بادرة ومؤشرا طيبا.
وحول رأيه في انشاء هيئة مستقلة لسوق المال قال الصالح، ان ذلك يحقق آداء افضل، حيث ستكون الهيئة مسؤولة عن الشركات والرقابة في ذات الوقت بدلا من توزيع المسؤولين بين وزارة التجارة، والبنك المركزي.
واضاف الصالح انه يؤيد تماما وبشدة فكرة وزير التجارة بشأن تبعية الهيئة العامة لسوق المال، لسمو رئيس مجلس الوزراء، مما يعد حافزا على العمل والتخطيط الجيد، في ظل الانفاق الحكومي المتزايد وعالمية الشركات الكويتية وانتشارها في شتى انحاء العالم.