المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : »المخازن« تحقق %347 نمواً في إيراداتها و»التعمير الخليجي« تستعد للإعلان عن نتائجها ال



Love143
03-04-2006, 01:30 AM
تشاركان في المؤتمر المصرفي الإسلامي غداً
»المخازن« تحقق %347 نمواً في إيراداتها و»التعمير الخليجي« تستعد للإعلان عن نتائجها المالية السنوية


ترعى شركة المخازن العمومية المؤتمر المصرفي الاسلامي الثالث تحت شعار آليات تطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية الذي تنظمه شركة الفجر للاستشارات الادارية والاقتصادية بالتعاون مع الجمعية الاقتصادية الكويتية والمنعقد غداً.
واكدت شركة الفجر المنظمة للمؤتمر اهمية مشاركة المخازن العمومية بمثل هذه المؤتمرات العلمية التي تبحث على اخر مستجدات تطور القطاع المالي الذي يلعب دورا لا يستهان به في دفع عجلة الفكر الاقتصادي الى الامام.
وقالت الفجر ان المخازن تعد من الشركات المحلية التي حققت نموا متزايدا ومتسارعا خلال السنوات الماضية لا سيما خلال عام 2005 حيث حقق نتائج باهرة ونموا كبيرا.
وحققت المخازن خلال الفترة الماضية العديد من الانجازات الكبيرة على كافة الاصعدة فقد ازدادات الايرادات التشغيلية الى 144 مليون دينار اي بمعدل %226 في حين بلغ صافي الربح 99 مليون دينار اي بزيادة تصل الى %153 بحسب تقرير الشركة الاخير.
اما على الصعيد التشغيلي فقد ارتفع عدد العاملين في الشركة الى اكثر 5 الاف موظف وازداد اسطولها الى 2500 شاحنة وتم ايضا توسيع وتحديث مساحات التخزين لتتجاوز مساحة مليون متر مربع.
وبينت الفجر ان شركة المخازن استطاعت ومن الناحية الجغرافية ان تضم عشرين بلدا جديدا إلى شبكة اعمالها اللوجستية العالمية ويأتي من ضمنها امتلاك الشركة اخيرا لمجموعة ترانس ـ لينك.
وعن الخدمات اللوجستية قال بيان الفجر ان الشركة حققت ايرادات من الانشطة اللوجستية بمعدل نمو بلغ %347 لتصل الى 122 مليون دينار لتوسع انشطتها في جميع القطاعات.
وبلغت الايرادات الناتجة عن ادارة وتطوير العقار في شركة المخازن العمومية 16.9 مليون دينار اي بمعدل نمو قدره %19 بينما لا تزال خدماتها المتطورة للتخليص الجمركي والاستشارات مستمرة في حصادها اذ تم تحقيق العديد من الانجازات في هذا المضمار.
وفي سياق متصل اعلنت شركة التعمير الخليجي العقارية عن رعايتها للمؤتمر وقال مساعد مدير ادارة توظيف الاستثمار في الشركة أيمن عبدالرحمن الرويح ان تطور المؤسسات المالية الاسلامية واضح للعيان اذ شهد في الاونة الاخيرة ارتفاع حصة السوق من الشركات والمؤسسات المالية الاسلامية وتحول الكثير من الشركات التقليدية الى اسلامية.
واضاف ان العديد من المؤسسات المالية التقليدية تقوم حاليا بتقديم خدمات اسلامية مبينا ان للخدماات المالية الاسلامية خصوصية مميزة الامر الذي يجعل هذه المؤسسات قادرة في مواجهة التحديات الجديدة في ظل الانفتاح العالمي امام التجارة العالمية.
وحول اداء الشركة في العام الماضي قال الرويح ان صافي ارباح شركة التعمير الخليجي العقارية ارتفعت في الاشهر التسعة الاخيرة التي تنتهي في شهر ديسمبر الماضي من العام الماضي بنسبة %350 عن الفترة نفسها من العام الماضي لتبلغ نحو 3.4 ملايين دينارا. (السنة المالية للشركة تنتهي في شهر مارس من كل عام).
وأضاف ان الشركة بصدد الاعلان السنوي لنتائجها المالية للسنة المالية المنتهية لعام 2005 قريبا والتي انتهت في نهاية شهر مارس .2006
وحول الخدمات المميزة التي تقدمها الشركة قال ان الشركة تركز على المشاريع التي يكون بها جانب التطوير اساسيا فيها اي تطوير الاراضي والبنية التحتية مبينا ان ذلك يعود الى كونها في مراحلها الاولى ومخاطرها اقل في حين عوائدها المتوقعة ممتازة. واضاف ان الشركة تعمل في مجال بيع وشراء الاراضي والعقارات والاسهم والسندات المتعلقة بانشطة عقارية والاستشارات العقارية واعداد الدراسات والبحوث والمساهمة المباشرة في مشاريع البنية التحتية ونظام البي او تي وادارتها.
وحول تطور اسواق المال في منطقة دول مجلس التعاون قال الرويح انه في حال استثناء الحركة التصحيحية الكبرى التي حدثت اخيرا في اسواق المال في المنطقة فان هذه الاسواق المالية في المنطقة شهدت انتعاشا كبيرا بالمقارنة بالفترات الزمنية الماضية وبالمقارنة ايضا باداء السوق العقاري في المنطقة الذي شهد ايضا تباطؤ في ادائه.
وقال انه بالرغم من ذلك فان سوق العقار الكويتي يعد من الاسواق العقارية الاكثر ثباتا واستقرارا لانه يتميز بقلة المخاطر وثبات العوائد.