المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعالـــــو نفــــــكر بصـــــوت عالي ..

s o s o
25-10-2010, 04:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ...

حابة اليوم اتحاور معاكم بين داعبيس ودواعيس ودهالييز خبر نشرتة بالبنط العريض احدى الصحف القطرية ..

هذا هو الخبر .. وهو عن رواتب المدرسين واصحاب التراخيص ..
http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs941.snc4/73491_1670456401725_1246805875_2516589_3593846_n.j pg

الخبر رائع ..ويستحق منا تشجيع واشاده...ونتمنى فعلا ان يكون صحيح ..لعلمنا بمدى صعوبة وأهميه دور المدرس ..

لكن ..

الخوف كل الخوف من لكن هذه ..التي تحملنا معها الى جانب آخر من الخبر ..والى تاريخ محدد وهو تاريخ لاينسى للكثيرين منا ..وهو : 1/4/2009

نتسائل من خلال هذا الجانب ..

الم يُسن قانون الموارد البشرية لكي تعم المساواه وتسود في رواتب جميع موظفي الحكومة ؟

الم يصرح مرارا وتكرارا بان المجلس الاعلى يسري علية قانون الموارد البشرية ؟

هل نفهم من هذا الخبر ان كان صحيحا ان هناك لوائح وقوانين خاصة فقط للكادر الاكاديمي ؟

في ظل السؤال السابق هل سينقسم موظفي المجلس الاعلى من حيث لوائح تنظيم الرواتب والدرجات الى قسمين ..قسم اداري يسري عليه قوانين الموارد البشرية ..وقسم الاكاديمي وله قوانين ولوائح خاصة ؟

ام هل سنُفاجأ بخبر يُعلن عدم سريان قانون الموارد البشرية على المجلس الاعلى للتعليم ؟

ام هل هذا الخبر دليل قاطع على عدم احترام القانون وانعدام هيبته ؟

ام كل ماسبق من اسئلة لاداعي له في حال اعتبرنا ان هذا الخبر الضخم
هو تكتيك حكومي وضربة قوية وسريعه لجس نبض الشارع القطري ؟..

شوية اسئلة عابره تأتي في طيات هذا الخبر ..

ولكن السؤال الاهم :

كيف يسمح لجريده قطرية وفي دولة صغيره مثل قطر تفعل الاشاعات بها ماتفعل بنشر خبر غير واضح المصداقية من عدمة ..اين هذه الصحيفة من العقاب الشعبي قبل الحكومي في حال فعلا كان هذا الخبر مجرد فبركة اعلاميه ؟

يلا ابي اسمع اصوات عالية مفكره تقدر تجاوب على كم سؤال من الاسئله المطروحة ..

نبي نشغل اللي داخل الجمجمة حبتين ..

بصمة قطرية
25-10-2010, 04:29 PM
الخوف ان يطلع هالخبر مجرد إشاعة لا أكثر ..
وقتها ايش راح تكون ردة فعل المدرسات اللي تعشموا بالزيادة ..
يعني صج ~ يافرحة ما تمت ~
ننتظر الغد ونشوف ايش راح يصير ..
واكيد راح تلقين الاجوبة لتساؤلاتج ..

ان غداً لناظره قريب ~
وقتها راح نعرف اذا في تخبط كالعاده ..
او في ترتيب مسبق لكل شي ..

يعطيج العافية ..

العـوا
25-10-2010, 04:32 PM
القادم مذهل ومبشر بالخير باذن الله

الجني
25-10-2010, 04:40 PM
أختي سوسو

على حسب علمي ان صاحب الترخيص له المتبقي:

عدد الطلبة x الرسوم الدراسية المخصصة عن كل راس = مجموع الدخل

يخصم منه المصاريف شاملة رواتب المدرسين

و المتبقي يذهب الى جيب صاحب الترخيص

راتب 60,000 ريال = 720,000 ريال في السنة فقط
و لا أعتقد ان هذا يرضي اصحاب التراخيص

و الله أعلم

الحريّه
25-10-2010, 04:48 PM
أختي سوسو

على حسب علمي ان صاحب الترخيص له المتبقي:

عدد الطلبة x الرسوم الدراسية المخصصة عن كل راس = مجموع الدخل

يخصم منه المصاريف شاملة رواتب المدرسين

و المتبقي يذهب الى جيب صاحب الترخيص

راتب 60,000 ريال = 720,000 ريال في السنة فقط
و لا أعتقد ان هذا يرضي اصحاب التراخيص

و الله أعلم

اخوي الجني ( بسم الله الرحمن الرحيم :rolleyes2: ) من قالك إن الباقي ولا الزايد يروح في جيب صاحب الترخيص ؟
صاحب الترخيص هو موظف كباقي الموظفين , راتبه مقطوع ( 30,000 ريال ) فقط . أما فوائض الميزانية فليس له دخل فيها . الفوائض لها تاريخ محدد تصرف فيه على بنود حددها المكتب المالي ب " تعليمية " فقط . كما أن هناك مكاتب تدقيق تأتي إلى المدارس دوريا لمتابعة صرف كل مدرسة ( من القشّه لين البشّه على قولتهم ) .
أما القول بأن الفائض يروح إلى جيب المدير فكلام عارٍ عن الصحة .
تحياتي :victory:

الجني
25-10-2010, 04:51 PM
اخوي الجني ( بسم الله الرحمن الرحيم :rolleyes2: ) من قالك إن الباقي ولا الزايد يروح في جيب صاحب الترخيص ؟
صاحب الترخيص هو موظف كباقي الموظفين , راتبه مقطوع ( 30,000 ريال ) فقط . أما فوائض الميزانية فليس له دخل فيها . الفوائض لها تاريخ محدد تصرف فيه على بنود حددها المكتب المالي ب " تعليمية " فقط . كما أن هناك مكاتب تدقيق تأتي إلى المدارس دوريا لمتابعة صرف كل مدرسة ( من القشّه لين البشّه على قولتهم ) .
أما القول بأن الفائض يروح إلى جيب المدير فكلام عارٍ عن الصحة .

ارجو تصحيح معلوماتي أختي

اذا كان صاحب الترخيص موظف ! !

لماذا تسميته بـ "صاحب الترخيص" ؟

الجني
25-10-2010, 04:53 PM
ارجو تصحيح معلوماتي أختي

اذا كان صاحب الترخيص موظف ! !

لماذا تسميته بـ "صاحب الترخيص" ؟

سؤال آخر اختي الحرية

الفائض يروح وين ؟

الجني
25-10-2010, 04:54 PM
معذرة من الأخت سوسو

ارجو ان لا أكون غيرت الموضوع عن مساره

و ما زال سؤالها قائماً بشأن قانون الموارد البشرية

الحريّه
25-10-2010, 04:59 PM
سؤال آخر اختي الحرية

الفائض يروح وين ؟

قلت لك اخوي الجني ( كل ما كتبت اسمك آتلفت حواليي :rolleyes2: ) ,
الفوائض تبقى في ميزانية المجلس . و يقوم مكتب التمويل بمراسلة المدارس مرتين أثناء العام الدراسي يحدد فيهما تاريخين لصرف الفوائض على أمور تعليمية فقط . وتقوم المدارس بمخاطبة الأقسام لترى حاجاتها . وترسل بعد ذلك إلى مكتب التمويل قائمة بأمور الصرف وهي تعليمية بحتة كشراء كتب وغيرها . ويجب أن تحصل على أذن وموافقة من مكتب التمويل لصرف هذه الميزانية . و طبعا الفواتير لازم تكون موجودة . وأي ريال يبقى في الميزانية يذهب إلى ميزانية المجلس . المدير أو صاحب الترخيص مظلوم :weeping:
كلمة صاحب الترخيص جاءت مع بداية المشروع على اعتبار أن المدارس عوملت على أنها شركات ( مادري شلون مدارس يحركها المال العام يطلب صاحبها ترخيصاً :omen2: )

الجني
25-10-2010, 05:05 PM
قلت لك اخوي الجني ( كل ما كتبت اسمك آتلفت حواليي :rolleyes2: ) ,
الفوائض تبقى في ميزانية المجلس . و يقوم مكتب التمويل بمراسلة المدارس مرتين أثناء العام الدراسي يحدد فيهما تاريخين لصرف الفوائض على أمور تعليمية فقط . وتقوم المدارس بمخاطبة الأقسام لترى حاجاتها . وترسل بعد ذلك إلى مكتب التمويل قائمة بأمور الصرف وهي تعليمية بحتة كشراء كتب وغيرها . ويجب أن تحصل على أذن وموافقة من مكتب التمويل لصرف هذه الميزانية . و طبعا الفواتير لازم تكون موجودة . وأي ريال يبقى في الميزانية يذهب إلى ميزانية المجلس . المدير أو صاحب الترخيص مظلوم :weeping:
كلمة صاحب الترخيص جاءت مع بداية المشروع على اعتبار أن المدارس عوملت على أنها شركات ( مادري شلون مدارس يحركها المال العام يطلب صاحبها ترخيصاً :omen2: )

ههههههههههههههههه

شكراً على التوضيح

شر البلية ما يضحك

s o s o
25-10-2010, 09:51 PM
كالمعتاد ..
خليتو صلب الموضوع ..ولاجاوبتو على اي سؤال ..

احباط قاتل ..

الجني
26-10-2010, 06:18 PM
كالمعتاد ..
خليتو صلب الموضوع ..ولاجاوبتو على اي سؤال ..

احباط قاتل ..

صلب الموضوع أختي سوسو هو "التخبط"

و لا يحتاج إثبات

و الإعتراف سيد الأدلة

خبر منشور بالبنط العريض في الصحيفة

السؤال يجب ان يكون

من المسؤول عن الخرابيط :secret:

احلى دنيا
26-10-2010, 07:19 PM
السلام عليكم

اختي سوسو ....

قانون الموارد البشرية لا ينطبق على موظفي المجلس الاعلى للتعليم ... و لكن يستأنس به ... و ياخذون احسن ما فيه .... و امتيازات اكثر بعد للموظف ...

هذا ما قيل ... من قبل قيادات المجلس الاعلى !!!

نفس الاجتماع الي قالوا فيه ان الشيخة موزة توصي بزيادة رواتب المدرسين ...( ليكون اعلى رواتب بالدولة و يكون للمدرس برستيج )

وين الي حضروا الاجتماع ؟؟؟

( ما ورد في اجتماع المجلس الاعلى مع كادر وزارة التربية و التعليم في الشيراتون من سنتين ... )

كنت اهمس للي حولي ... مايصير .. مب على نظام الموارد البشرية و يستأنسون به !!!!

بس على قولتهم قوانين المجلس احسن !!!!!!!!!!!!!!!!!!