المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشركات التي توزع أرباح نصف سنويه

عابر سبيل
20-04-2005, 11:18 AM
الأخوه المشرفين و المساهمين و الزوار...

السلام عليكم...

حد منكم ايتكرم و يعلمنا عن الشركات الي قانونها يسمح بتوزيعات نصف سنويه من الأرباح...

هذي معلومه مهمه... و اعتقد انها بتأثر على بعض قرارات البيع
و الشراء.... و اسعار الأسهم بعد... ;)

و نقول...جزاكم الله خير مقدما....

عزيز
20-04-2005, 01:38 PM
وعليكم السلام اخوي

والله انا نفسك ودي أعرف الشركات وكم توزيعاتهم السنويه :)

بس اخوي انا مره قريت في الجريده اعلان الجمعيه العموميه مالت البنك الدولي الاسلامي

احتمال يوزوعون 30% أسهم مجانيه والله العالم ومب متأكد من طريقه قرايتي للخبر

ارجو الافاده من المشرفين ؟؟

وخاصه كيوتل ياخوان :)

تحياتي لكم

سهم عتيج
20-04-2005, 05:03 PM
الشركات التي قانونها يجيز توزيعات نصف سنوية هي
قطر للتأمين
الأسمنت
كيوتل
الملاحة
النقل البحري
وقود
الكهرباء

تقريبا هذه الشركات هي التي قانونها يسمح لها بتوزيع أرباح نصف سنوية,, وبعضها يطبق هذا القانون كل عام مثل كيوتل والأسمنت والكهرباء وقطر للتأمين,, وبعض هذه الشركات يطبق هذا القانون ولكن ليس بانتظام مثل النقل البحري ووقود ,, وبعض هذه الشركات لم توزع أرباح نصف سنوية اطلاقا رغم ان قانونها يجيز لها ذلك مثل شركة الملاحة..

والله أعلم

قطر
20-04-2005, 09:44 PM
سهم عتيج يعطيك العافيه

اخوي عزيز
بالنسبه للبنك الدولي الاسلامي ... 30% تم توزيعها بتاريخ 30/3/2005
:)

يعني راحت عليكم

عابر سبيل
21-04-2005, 11:37 AM
جزاكم الله خير جميعا...

تبينت الصوره بالنسبه لي....

بنت العرب
03-05-2005, 01:39 AM
شكرا على سرعة الرد والإيجاز .... وشكرا للقائمين على الموقع والمشاركين فيه ... الحقيقة أنني من االزئرات الدائمات للموقع ، وإن كنت غالبا لاأشارك بل أقرأ واستفيد ... وأقترح تشكيل جمعية أو نقابة لصغار المستثمرين القطريين ، تتحدث باسمهم وتدافع عن حقوقهم ، وتنقل مطالبهم للجهات الرسمية ، وتقوم الجمعية بنشر التوعية للمساهمين ..... بالإضافة للنصح والاستشارة المتخصصة الموضوعية ...... ليكون لنا صوت مسموع ، خاصة وأننا
أصبحنا - أغلب القطريين - بفضل الصناعات والناقلات من المساهمين الدائمين في سوق الدوحة . ورغم كثرتنا
وكبرحجم تداولاتنا فإن لاأحد يهتم بمصالحنا ...ولاننسى أن نسبة كبيرة من المساهمين الجدد أميين أو من غير
ذوي الخبرة في الأسهم ، وهم من يتأثرون أكثر من سواهم بحركـة السوق والإشاعات....... ويراكمون كميات
الأسهم ....فيحصدون الخسائر لأنفسهم وللآخرين .