المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الم يحن الوقت لاصدار قرار بمنع حيازة الحيوانات المفترسة؟؟؟

سعادة الوزير
27-10-2010, 11:34 PM
اعتقد ، وبعد التوتر الشديد والقلق الذي اصاب كافة اهالي منطقة الخريطيات وما حولها ، وبسبب اهمال صاحب هذا الحيوان وعدم اكتراثة وتسببه في خوف وهلع عشرات الالاف من الناس الابرياء ، اعتقد انه حان الوقت لاصدار قرار بمنع حيازة مثل هذه الحيوانات وبتطبيق فوري وبدون محسوبية او محاباه للشخصيات الشهيرة او لاصحاب النفوذ .

وكذلك اعتقد انه يجب تقديم صاحب النمر الهارب للمحاكمة ، وانزال العقوبة المناسبة في حقة في حال تم اثبات اهماله.

سبحان الله ، وكأن الناس لا هم لهم ولا شاغل ، حتى يأتي احد السفهاء الذين يقتنون هذه الحيوانات بداعي الوجاهه و "الزبو والمفوشر" و يقلق راحتهم ويسبب لهم الرعب.

وفي نهاية القول : لكل داء دواء يتطب به ،،، الا الحماقة اعيت من يداويها!

جنوب الدوحه
27-10-2010, 11:50 PM
المساله كل مافيها ما الذي يستفيده الشخص من تربيه الحيوانات المفترسه الغير الليفه في منزله .. ولنفرض انه محافض ولكن الغلطه تكون باللف في حاله اهماله ولو لي ثواني معدوده كلذي حص في الايام الفائته من هروب هذا النمر ..

ولــن بما ان نحن قوم لنا شريعه فــ يجب ان نرجع الى شريعتنا التي لم تبقي شيئ الى ونجد الحل باذن الله وننتظذر راي الشرع في ذالك وهل المساله في تربيه الحيوانات المفترسه تكون بنفس حكم اقتناء الكلب ولو ان الكلب له فوائد وله مضار في نفس الوقت ولكن هناك تشديد في هذه المساله من احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ..

وتقبل مروري

العاني
27-10-2010, 11:51 PM
ابشرك ترى وزارة البيئة ماتصرف تصاريح لمثل هذي الانواع خوفا على الناس هذا للعلم
وشكرا على جهود الوزارة وعلى راسهم سعادة الوزير عبدالله بن مبارك المعضادي

بوحارب
27-10-2010, 11:52 PM
صح السانك وكلامك سليم :)

الأمبراطور
27-10-2010, 11:52 PM
صباح الخير القرار موجود.....ومافيه محسوبيات >>الي تسمع عنهم يدخلون الحيوانات تهريب وتدري موضفين الجمارك ربعنا مايقصرون
وعليها مخالفه 10000 ريال

سعادة الوزير
27-10-2010, 11:59 PM
اذا القرار موجود عيل ليش محد يقول شي حق "الهتليه" الي يتمشى في الموتر وهو راز النمر احذاه يحسب نفسه قيصر ملك الروم؟؟

والشي الثاني ، هل فيه لهم عقوبه محدده من القانون؟؟

العاني
28-10-2010, 12:04 AM
نعم لهم عقوبه في القانون واذا شي داخل تهريب هذا موضوع ثاني المفروض وزارة الداخلية تتدخل يا رجال اذا قناة الكاس ذاك اليوم على الهوا مدخلين شيتا عليهم خلها على الله
انا تكلمت من ناحية البيئة انهم مانعين ولايعطون تصاريح

ميمي 88
28-10-2010, 12:06 AM
والله انك صاج كم مره اشوووفه يشييييينه في محطه طيبه ونتخررع ونسكر الدرايش خايفييين
واخر شيء شررررد النمر وصرررنا خاايفين نطلع في الحووش ... الله يستر ع اعيالنا بس

العاني
28-10-2010, 12:13 AM
الله يستر على اهل قطر والمفروض يتعاقب راعيه وتصير حملة في قطر كلها ومصادرة جميع المفترسات وغيرها اللي بدون تصاريح رسمية

الحره
28-10-2010, 12:24 AM
شلون ممنوعه تصاريح اقتناء الحيوانات المفترسه واشوف في ناس في المنتدى من فتره عارض فهد يبي يبيعه والي طالب فهد؟!@#$$%^&*)(_++)&!!@ّ!ّ!!!!!؟!؟!!؟؟!؟!؟!؟!

سداوي&مدريدي
28-10-2010, 12:27 AM
كلام جميل :nice:

ونتمنى يصدر منهم قرار رادع

لكن كيف بيمنعونهم !!

فراغ
28-10-2010, 12:37 AM
سمعنا في السابق قصص كثيرة
من القصص التي سمعناها
أن فيه واحد ربى له أصله ( داب يكون صغير وبعدين يكبر يصير طوله الثمان أمتار أو أزيد)
وعند ما كبر هذا الداب خاف مربيه منه وكان حاطه في غرفة ويقط عليه الأكل
المهم بعدين قرر صاحبة أيثور عليه بشوزن حتى يتخلص منه وفعلآ فعل ذلك
وفيه قصة تجمعات الماء (المغاريب) المياة الأسنه صوب مادري الصناعيه أو أبو سدرة ترمى فيها تماسيح وهذه تكبر مع الأيام
وحنا ما ندري وضعنا في الطوشه مع هؤلاء الشباب وهواياتهم وأذا مل من هوايته فتح الباب لحيوانه أو قطه عند تشبرت السمك
ترى فيه عند شباب أعزكم الله كلاب خشنه جدآ وخطرة قد تفوق خطورة هذا الأسد الشارد تسمى (قاتلة الأسود)

al-sadd
28-10-2010, 01:13 AM
الذيب من الحيوانات المفترسه ؟ اذا تربى من عمره شهر ^^"
وكل يوم يلعب مع اليهالوه "الي اعمارهم ماتعدت السنتين"
اذا اي عجل انا ضد هالقانون ^^
واذا لا انا مع القانون وبشده

العاني
28-10-2010, 01:18 AM
يبا هالامور الي تنعرض بالمنتدى كلها بدون تصاريح تبي تسكر على الي يعرض قوله انا بشتري منك بشرط تصاريحها وياها لان في قانون اميري بالشي ذي للعلم

العاني
28-10-2010, 01:34 AM
الرجاء ابداء الرأي نبي نعرف من مع او ضد امتلاك الحيوانات المفترسة والثعابين وغيرها من ناقلة الامراض مثل القرود
كل واحد يحط رايه

الا حان الاوان ونص , يعني لازم يصير ضرر وتروح روح بريئة علشان يطلع القانون , بس سمعت انه بيغرمون الشخص صاحب النمر ,لانه ازعج السلطات .

العاني
28-10-2010, 01:38 AM
المفروض سجنه اذا كان غير قانوني

The Stig
28-10-2010, 01:44 AM
في حال القدرة انا مؤيد ..

لكن بشرط توفر المآوى المناسب .. البعيد عن المناطق السكنية ..
وتوقيع تعهد بتحمل مسؤولية الخطر الذي قد يسببة هئا الحيوان ..

همسه
28-10-2010, 02:47 AM
سجن و تعويض اهل قطر كلهم بسبب ترويعهم

ويسحبون كل الحيوانات المفترسه من البيوت

الحمد لله و الشكر يربون حيوانات مفترسه وسط البيوت على بالهم شجاعه اونه عاد شوفوني انا ماخاف و حركات

اخرتها مروعين الناس

الصريحه
28-10-2010, 08:52 AM
ويااااااااااااك

مشعل 111
28-10-2010, 09:43 AM
اخوي مافي اي تصاريح من هالناحيه

وابشرك لامحسوبيه ولاغيره تمشي في هالسالفه

خذ الكلام الاكيييييد

كازانوفا
28-10-2010, 09:55 AM
لا لازم قانون صارم ويمنع اعطاء التصاريح ايش الفايده لو واحد فيهم شرد وبلعله كم واحد بطريقه
صاحبه بيقول للخلق عندي تصريح يعني خلاص بيكون فلت من العقوبه
؟؟؟؟

abdulla999
28-10-2010, 10:31 AM
اخوي شيوخ وايد عندهم

simsim1963
28-10-2010, 11:38 AM
اخوي شيوخ وايد عندهم

طال عمرك ما حد فوق القانون :nice: مثله مثل أي مواطن في القانون

كازانوفا
28-10-2010, 11:39 AM
طبعا
رفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـض

القلم الصريح
28-10-2010, 12:11 PM
ظهرت طبقة قادرة على تربية تلك حيوانات المفترسه مثل الاسد والنمر والفهد داخل الفيلات الخاصة بها ، بغرض اقتنائها حبا في هذه الحيوانات ، وهذه الطبقة مكونة من رجال الأعمال والأثرياء وهذه الحيوانات بالطبع غير معلن عنها ، لان وجودها فى حدائق فيلاتهم مخالف للقانون ، ولكن يشرف على هذه الحيوانات مدربين مستوى عال ، ويهتمون بها جدا، وهؤلاء الأثرياء لاتشكل تربية هذه الحيوانات لديهم اى مشكلة ، من حيث تكلفة وتغذية وتربية هذا النوع من الحيوانات ، وهذه الطبقة تعتبر الأسد هو رمز القوة لملكيته للغابة

القلم الصريح
28-10-2010, 12:15 PM
ظهرت طبقة قادرة على تربية تلك حيوانات المفترسه مثل الاسد والنمر والفهد داخل الفيلات الخاصة بها ، بغرض اقتنائها حبا في هذه الحيوانات ، وهذه الطبقة مكونة من رجال الأعمال والأثرياء وهذه الحيوانات بالطبع غير معلن عنها ، لان وجودها فى حدائق فيلاتهم مخالف للقانون ، ولكن يشرف على هذه الحيوانات مدربين مستوى عال ، ويهتمون بها جدا، وهؤلاء الأثرياء لاتشكل تربية هذه الحيوانات لديهم اى مشكلة ، من حيث تكلفة وتغذية وتربية هذا النوع من الحيوانات ، وهذه الطبقة تعتبر الأسد هو رمز القوة لملكيته للغابة

@north_star@
28-10-2010, 12:17 PM
ضد وبشده

hussainy
28-10-2010, 12:24 PM
ضدامتلاك الحيوانات المفترسه في المساكن وبالمدينة خاصة

shadad
28-10-2010, 12:25 PM
طبعا مع . وانا على وشك الحصول على King Cheetah قريب ان شاء الله .

صناعات
28-10-2010, 12:31 PM
يااخوان المسئله مش انه فيه ناس عندهم حيوانات مفترسه وانهم خالفوا القانون بحيازتهم هذا النوع من الحيوانات ولكن الحين لازم تكون هناك آليه يتم من خلالها استلام الحيوانات من اصحابها لان الي خالف خالف وانتهاء بس انا اعرف اذا الشخص حب ايتخلص من هذا الحيوان مايعرف وين يروح لان حديقة الحيوان ترفض استلام هذه الحيوانات

Rider
28-10-2010, 12:37 PM
والله المفروض الي يربي مثل هالحيوانات تطبق عليه عقوبه قاسية يكفي الرعب الي مسببه هذا النمر مادري الفهد الي شارد من راعيه

فراغ
28-10-2010, 01:21 PM
مثل ما قال أخونا عن هذه الطبقه
لكن فيه ناس على قد حالهم يحبون يقلدون هذه الطبقه وتحصل الكوارث
حتى الطبقه الغنيه ممكن يهرب منها أحد هذه المفترسات
لذلك يجب يكون هنالك قانون ينظم حياة الناس
والعمر مش بعزئه
فيه واحد حاط له عقاب في قفص وجاء طفل يشوفه
العقاب مسكه بكفه وقعد ينسر منه لين كلاه
قصص المفترسات كثيره
فهل من معتبر؟

simsim1963
28-10-2010, 01:46 PM
المفروض الي يصيدون عنده نمر . يسجنونه ويا النمر في قفص اسبوع من دون أكل بنشوف كيف بيتصرف

بن علان
28-10-2010, 02:11 PM
تم إستدعاء كل من يقتني حيوان مفترس بعد هروب الفهد الشيتا من قبل وزارة الداخلية ولا أدري ما هو القرار الذي سيصدر تجاههم

هل سيتم سحب هذه الحيوانات أم فقط سيتم التوصية باخذ جميع التدابير اللازمة للتأكد بعدم هروبها

هذا ما سنعرفه في الأيام القادمة

الجوكر90
28-10-2010, 04:44 PM
طال عمرك ما حد فوق القانون :nice: مثله مثل أي مواطن في القانون

صحيح
انا معاك

الا حق بعض الناس
هم القانون
واحنا الي يطبق علينا القانون

سعادة الوزير
28-10-2010, 05:06 PM
في حال القدرة انا مؤيد ..

لكن بشرط توفر المآوى المناسب .. البعيد عن المناطق السكنية ..
وتوقيع تعهد بتحمل مسؤولية الخطر الذي قد يسببة هئا الحيوان ..

واذا الحيوان شرد لاي سبب من الاسباب ، شينفع فيه التعهد؟؟

يا جماعه المسألة مسألة حياة الاوادم! .. ولا حياة الاوادم رخيصة قدام الزبو؟؟

سعادة الوزير
28-10-2010, 05:07 PM
اخوي شيوخ وايد عندهم

وخير يا طير؟؟ .. وبعدين هم المفروض قدوتنا.

سعادة الوزير
28-10-2010, 05:09 PM

الله يسلمك انت كأنك تتكلم عن زمن قيصر الروم و كسرى الفرس!! .. الاسلام ولله الحمد قضى على هالصور من زمان ، بس المصيبه البعض يبي يرجعها!

خزامئ
29-10-2010, 12:10 AM
مش فهد وبس عارضين نمور وافاعي

العاني
29-10-2010, 01:12 AM
الله كريم