المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جلوبل تطرح صندوق فلسطين برأسمال متغير من 100 إلى 200 مليون دولار



Love143
04-04-2006, 02:02 AM
العائد المتوقع يبلغ %25 سنوياً
جلوبل تطرح صندوق فلسطين برأسمال متغير من 100 إلى 200 مليون دولار


كتب الأمير يسري:
أعلن بيت الاستثمار العالمي »جلوبل« عن طرح صندوق فلسطين الاستثماري وهو الصندوق الأول من نوعه في المنطقة الذي يهدف إلى الاستفادة من تحسن الظروف الاقتصادية في السوق الفلسطينية وانفتاحه امام المستثمر الاجنبي.
وأوضح نائب الرئيس التنفيذي في جلوبل عمر القوقة في مؤتمر صحافي امس في الإعلان عن اطلاق الصندوق ان جلوبل متحمسة للغاية لهذا الصندوق الجديد الذي يسعى الى الاستفادة من الامكانات الكامنة والمشجعة التي تتمتع بها الشركات والسوق الفلسطيني.
وأشار القوقة الى ان الصندوق سيعرض على المستثمرين من المؤسسات والافراد فرصة الاستثمار في مجموعة متنوعة ومختارة من القطاعات في سوق ناشئة معتبرا ان تحسن الاوضاع في فلسطين وميزة المبادرة الاولى التي تقوم بها جلوبل يضمنان فرصة نجاح اكبر للصندوق.
وذكر القوقة ان استراتيجية الصندوق تتمثل في الاستثمار بالاسهم المدرجة وعروض الاكتتابات العامة الأولية واصدارات ما قبل عروض الاكتتابات الاولية والاكتتابات الخاصة في السوق الفلسطينية.
وأكد القوقة ان الاستراتيجية تهدف الى تحقيق عوائد مغرية للمستثمرين وتوفير رأس المال للشركات قبل تحويلها وادراجها كشركات عامة اضافة الى تقديم الخدمات الاستشارية والاستثمار في الاسواق الثانوية.
وحول الظروف المستقبلية للسوق الفلسطينية توقع القوقة ان تشهد السوق الفلسطينية مزيدا من التحسن خلال العام الجاري بارتفاع قيمتها الراسمالية البالغة 4.45 مليارات دولار في نهاية عام 2005 مرتفعة بنسبة %200 عن قيمتها في 2004 والبالغة 1.09 مليار دولار.
واعتبر القوقة ان الظروف والتشريعات الاقتصادية في فلسطين آخذة في التحسن مبديا قناعته بأن سوق الاوراق المالية الفلسطينية لديها امكانية استيعاب المزيد من الشركات.
من جانبه تحدث نائب الرئيس التنفيذي في جلوبل سمير عبدالمحسن الغربللي عن الخصائص الفنية لصندوق فلسطين حيث افاد بان الصندوق ذا رأسمال متغير يتراوح بين 100 إلى 200 مليون دولار ومقره مملكة البحرين مشيراً الى ان الحد الادنى للاستثمار في الصندوق يبلغ 50 الف دولار.
وذكر الغربللي ان الصندوق هو »أول صندوق من نوعه يخصص كل رأسماله للاستثمار في فلسطين معتبرا ان المستثمرين الأوائل في الاسواق الناشئة يحققون عوائد ممتازة قبل ان يكتشف الاخرون هذه الاسواق«.
وبين ان العائد المتوقع للصندوق هو %25 سنوياً، وأنه يتمتع بشروط مرنة، حيث الاشتراك في الصندوق ربع سنوي، فيما الاسترداد نصف سنوي بعد انتهاء فترة الاقفال.