المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يوجد غارمين في قطر

$بنت شيوخ$
31-10-2010, 03:39 AM
لفت نظري سؤال هل عندنا فقراء في قطر انا عندي سؤال قريب منه هل يوجد غارمين قطريين مسجونين وانظلمو في الدين ولم يستطيعو ان يدفعو الدين

R 7 A L
31-10-2010, 03:44 AM
اي انا سمعت ان فية قطريين مسجونيين على شان الدين

بس ماعرف احد شخصياً قطري مسجون عن دين

$بنت شيوخ$
31-10-2010, 03:51 AM
انا اتكلم عن المظلومين مش الي باقو واسرقو وانسجنو ياريت حد يقولنا اذا فيه ونبي طريقه نساعد فيها هالناس

الخفي
31-10-2010, 03:59 AM
(( فيه والدليل ان مؤسسه الشيخ : عيد بن محمد جزاها الله خير لسنتين متتاليتين تعمل حمله

اسمها حمله الغارمين ولديهم كشوفات باسماء الغارمين القطريين وتم جمع تبرعات لعدد منهم

وخرج وبالتأكيد يوجد غارمين واللي بيأكد لك الخبر مؤسسه الشيخ : عيد بن محمد ))

الخفي
31-10-2010, 04:01 AM
(( اتصلي على مؤسسه الشيخ : عيد بن محمد الخيريه

وهم راح يفيدونك لأنهم هم من يهتم بالغارمين وخاصه القطريين ))

طارق العلي
31-10-2010, 04:05 AM
انا اتكلم عن المظلومين مش الي باقو واسرقو وانسجنو ياريت حد يقولنا اذا فيه ونبي طريقه نساعد فيها هالناس

ايش المقصود بالناس المظلومين ! !

كل الغارمين اللي في السجن يطلق عليهم ضحايا الارهاب المصرفي . . وهو قريب من الارهاب الامريكي واعتقد ان الارهاب المصرفي اقوى بكثير لما يتمتع به من قوة بتشتيت عائلات كثيرة

وبالنسبة لمساعدتهم اعتقد ان دولة باكملها لم تستطع . . . اذا انتي عندج حل اتحفينا ببعض ماعندج

الخفي
31-10-2010, 04:13 AM
ايش المقصود بالناس المظلومين ! !

كل الغارمين اللي في السجن يطلق عليهم ضحايا الارهاب المصرفي . . وهو قريب من الارهاب الامريكي واعتقد ان الارهاب المصرفي اقوى بكثير لما يتمتع به من قوة بتشتيت عائلات كثيرة

وبالنسبة لمساعدتهم اعتقد ان دولة باكملها لم تستطع . . . اذا انتي عندج حل اتحفينا ببعض ماعندج

(( ياهونها على الدوله مساعدتهم بس للأسف ))

طارق العلي
31-10-2010, 04:44 AM
(( ياهونها على الدوله مساعدتهم بس للأسف ))

اغنية احد الغارمين في السجن يهديها للمسؤلين

سألنا عليك وينك . . .وحشتنا عينيك وينك ؟؟

وينك يا عيوني . . . تجي وتشوف حالي عدم

في غيابك عسى ماشر . . . اخاف انك نسيت سجني

ليلي طال والله طال . . . وحالى غير مو هالحال

متى الايام تجمعنا . . . ونتلاقى انا وانته

رجل الجزيرة
31-10-2010, 06:21 AM
واحد من ال ثاني - جزاك الله خير وأسأل الله ربي يزيده من فضله ويبارك فيه وفي حلاله - في عشر الأواخر من رمضان راح لمركز شرطة الريان للضابط وقال له بالحرف الواحد خذ 20 مليون ريال وإدفع عن الناس إلي عليهم شيكات بدون رصيد.

bo_hamad
31-10-2010, 06:33 AM
عن أبى هريرة رضي الله عنه عن النبى (صلى الله عليه وسلم) قال "من نفّس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفّس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ؛ ومن يسّر على معسر يسّر الله عليه فى الدنيا والآخرة ؛ ومن ستر مسلما ستره الله فى الدنيا والآخرة ، والله فى عون العبد ما كان العبد فى عون أخيه.

وهذا واجب كل مسلم بدفع التبرعات باي مبلغ يستطيع دفعه للغارمين وجزاكم الله الف كل خير

طارق العلي
31-10-2010, 06:34 AM
واحد من ال ثاني - جزاك الله خير وأسأل الله ربي يزيده من فضله ويبارك فيه وفي حلاله - في عشر الأواخر من رمضان راح لمركز شرطة الريان للضابط وقال له بالحرف الواحد خذ 20 مليون ريال وإدفع عن الناس إلي عليهم شيكات بدون رصيد.

:nice:

الدمعه
31-10-2010, 06:42 AM
بنت شيوخ جزاج الله خير بس عالتفكير فيهم ..

والله يقدرج باللي تقدرين عليه ..

بالنسبه حق بعض الناس اللي ماعندهم اسلوب سنع في الرد ياليت يوفرون على نفسهم

تعب الطباعه عالكي بورد.. ولاموضوع شفت رد عدل مثل الاوادم..

الصريحه
31-10-2010, 07:47 AM
اكيد
لكن هل نستطيع مساعدتهم وكيف؟

R 7 A L
31-10-2010, 07:55 AM

طيب
وانا قلت لك سمعت
والى سمعت عنهم اكيد من المظلومين

اما الى باقوا خليهم على جنب مالنا شغل فيهم

hard to get
31-10-2010, 08:02 AM
لفت نظري سؤال هل عندنا فقراء في قطر انا عندي سؤال قريب منه هل يوجد غارمين قطريين مسجونين وانظلمو في الدين ولم يستطيعو ان يدفعو الدين

هل تقصدين المحالين للبند المركزي
حيث ان ظلمهم جعلهم غير قادرين على تسديد قروضهم

او تقصدين مظلومي قانون الموارد البشرية الذين انخفضت رواتبهم ومن ثم عجزوا عن تسديد قروضهم

او تقصدين مظلومي حماية الذين تم انهاء خدماتهم بعد اخذهم للقروض البنكية

بوخالد911
31-10-2010, 08:04 AM
نعم يوجد

وتااابع الصحف المحلية + وطني الحبيب صباح الخير

وصباحك خير

:)

مستجدة
31-10-2010, 08:20 AM
نعم فيه حتى حريم بعد وتوهم في رمضان مؤسسة خيرية جزاهاالله خير
دفعت عنها بعد سجن سنتين من اصل 8 سنوات حكم محكمه بسبب الديون

شنو على بالك لايكون صدقت انه قطر اغنى دولة في العالم يبه هذا كلام صحافه

الله يفرج كرب المكروبين

G0LD
31-10-2010, 08:29 AM
جزاج الله خير والله الدنيا فيها خير طالما هناك اناس يسعون للخير امثالك

لاشك اختي هناك من مسجون من دين ولا يجد من ساعده

وانا مااعرف حد مسجون لكن اسمع في مديونيين وتراكمة الديون عليهم وتم حجزهم

حتى يعرضون للمحاكم !!

* اقتراحي الشخصي

* يفضل يوجد من ينوب عنج الذهاب الى السجن المركزي او ادارة شرطة العاصمه او اي احد بيساعد المساجين

سوف يجد كشوفات بالمسجونيين الي نقدر نقول عنهم تراكمة الديون عليهم وهم لاحول

لهم ولا قوه !!

والكل كذلك راح يساعدهم لان لو نحط مبلغ في مؤسسه لاشك بتاخذ وقت طويل وافراز مبالغ

وتوزيعها - هذا بياخذ الوقت الطويل !! مع احترامي للمؤسسات الخيريه وجزاهم الله خير

شكرا لج اختي بنت شيوخ

وكثر الله من امثالج وكفو والله

وحنا حاضرين للسعي لجل هذه البلد المعطاء والشعب الطيب

تحياتي

$بنت شيوخ$
31-10-2010, 11:59 AM
الله يقدرني واساعدهم بالي اقدر عليه( ما لأحد عنده من نعمة تجزى إلا ابتغاء وجه ربه الأعلى)

شموخ دائم
31-10-2010, 01:11 PM
,

,

السلام عليكم ورحمه الله

مشكله الغارمين مشكله كبيره

يوجد قطريين للاسف غامرين وعليهم دين لا يستطيعون تسديده

المشكله الكبيره ان الدين الي على القطريين كبير وما استطاع قرايب هذا الشخص مساعدته
لان الدين وصل الى 400 الف و 500 الف والكثير منهم مليون واكثر وليس مبالغ صغيره
الموضوع مو موضوع 20 الف او 50 الف لو كان هذا المبلغ كان ما دخل السجن وقدر يدبره

الكثير منهم موضوعهم شيكات بدون رصيد او عجز عن تسديد اقصاد

بعضهم حاول يحسن دخله وفتح له محل وشراء بضاعه وتراكمت عليه الديون من كثره الالتزامات من ايجارات وسلفيات من بنك ويحاول يسد التزامه ويروح لبنك ثاني ويقترض ليسدد للبنك الاول حتى يعجز تماما عن التسديد ويصبح امام القضاء الكل يطالبه بالدفع

وهناك من دخل في العقارات ليحسن دخله فتره ارتفاع الاسعار قام بشراء ارض بتمويل والبناء بتمويل وعند انتهاء المشروع يكون القصد الشهري بحدود 40 الف والايجار المتوقع 50 الف ولكن ماحدث من ازمه اقتصاديه وهبوط الاسعار اصبح
العقار ايجاره بحدود 20 الف مع انهيار اسعار الايجارات
وعند محاوله بيع العقار يكون ثمنه على سبيل المثال 4 مليون في الوقت الحالي
وحجم المديونيه في البنك مع الفوائد للقروض ( حتى من البنوك الاسلاميه ) وصل 6 مليون
ويعجز عن دفع الاقصاد والمديونيه
حتى يجد نفسه في السجن

هناك قطريين قاموا بكفاله اجانب في البنوك وفي وكالات السيارات بحكم انه صديقه في العمل
وطلب منه كفالته في البنك وحين يغادر الاجنبي لاي سبب من الاسباب او في حال عجزه عن التسديد يصبح القطري مطالب بالتسديد

هناك صور كثيره للاسف وامثله عن الديون وطريقه تراكمها على القطريين

السؤال الان هل هم ( مظلومين ) هل هم قامو (بظلم احد )

هم في الحقيقه عليهم ديون

لم يتعمد احد منهم ان يلحق الضرر في نفسه او الغير ولكن الظروف الاقتصاديه وظروف التجاره وظروف الحياه وظعتهم في هذا الموقف

ويجب ان لا نشمت فيهم او نقول لماذا فعل كذا ولماذا لم يفعل كذا

الغارمين يستحقون الزكاه

ولكن من هم الغارمين ؟؟؟

للغارِم حقّ في مال الزكاة ، لقوله تعالى :

( إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَ الْمَسَاكِينِ وَ الْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَ الْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَ فِي الرِّقَابِ وَ الْغَارِمِينَ وَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَ ابْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ و اللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ) [ التوبة : 60 ]

و الغارم الذي له حقّ في أموال الزكاة هو :

من احترق بيته , أو يصيبه السيل فيذهب متاعه , و يُدان على عياله ، و من ركبته الديون في غير فساد و لا تبذير
كما روى ذلك الطبري عن مجاهد في تفسير هذه الآية .

و روى أيضاً عن قتادة :
أما الغارمون ؛ فقوم غرقتهم الديون , في غير إملاق و لا تبذير و لا فساد .
و حدَّ الإمام القرطبي في تفسيره الغارمين بالذين ركبهم الدَين و لا وفاء عندهم به .

شكرا على الموضوع وجزاك الله كل الخير
اتمنى اكون قدرت اوضح ولو شي بسيط يفيد الموضوع

,

,

اخوك

شموخ دائم

ساعي الخير
31-10-2010, 01:13 PM

شيّكي على الخاص

nawara2
31-10-2010, 01:16 PM
انا عرف واحد كان يشتغل وفنشوه شغله وظل الدين في البنك يزيد والحين هو عليه حكم في المحكمه وحكمو عليه وحجرو علي كل شي حتي امه مريضه من هدا الشي والله المستعان وعنده زوجه واولاد والله كريم

$بنت شيوخ$
01-11-2010, 12:56 AM
ياناس والرد خاصه حق الي على الخاص انا اتكلم عن مبالغ بسيطه اقدر اساعد فيها انا مب الديوان الاميري ويوم كتبت عن الغارمين اقصد شيكات بسيطه مب الي سوا بزنس وخسر

بوجسمه
01-11-2010, 07:53 AM
يا رب فرج كربت كل مسلم يارب

ZURICH
01-11-2010, 08:02 AM
جزاك الله خير و الله يكثر من أمثالك

الغارمين محتاجين تبرعات كبيره والدولة هي تقدر تتكفل فيها أو جهات خيرية .

ودام المبلغ بسيط نوعا ما ليش مايروح للايتام إلي مايعلم بظروفهم غير الله .