المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصايب الدريولية

khalid-qtr
31-10-2010, 07:22 AM
اليوم حصل لي موقف وتقريبا هذي المواقف اشوفة بكثرة هذي الفترة

السواقين الاسيوين بصراحة ماعليهم رقابة من الكفيل و استهترهم بالسواقة وبلدتهم ترفع الضغط :anger1:

اليوم طالع من بيتي الساعة 6 وقدام باب بيتي مرت سيارة بين الارض والسماء والله انا تخرعت من سرعتها تقول يسوق بالشارع الرئيسي او طريق الشمال مب داخل منطقة بشارع فرعي على طول قلت هذا اكيد من الشباب الطايشين بلحقة وبكلمة يحاسب او ما يمر مرة ثانية من جدام بيتي لنة اليهال يطلعون مرات يلعبون او طالعين يركبون باصهم بيروحون مدرستهم ويهال لازم الواحد يحاسب داخل المناطق خاصة

المهم لحقتة و اكبس لة موقف وتميت اكبس ما وقف الا عند مدرسة وقفت وراء سيارتة gx ونزلت ويوم جيت عند دريشة موترة الصدمة طلع اسيوي وشكلة توة جاي البلد صغير لا يعرف شي حتى انجليزي حسيتة يتبلد علي وهم عندهم هذي الحركات لما يحس انة متوهق يتبلد
والمشكلة الثانية نزل من السيارة اطفال موديهم المدرسة وينك يا ابوهم نايم ولا تدري هذا الصعلوك شيسوي بسيارتك ولو حاشر عيالك لازم تسئال عيالك وتقول لهم شلون سواقة الدريول يسرع او لا موب بس جيبوة فاقلوة لازم ترقبونهم ولا تسكتون عنهم لنة بصراحة شفت هذي الامور بزود والوضع يسؤ والمفروض تكون هناك قوانين رادعة لهم حتى يخافوا من القانون لكن المشكلة دارين هم لو صار شي الكفيل مسؤل عن كل شي

مثل مرة دريول في نص الليل على سيارة كفيلة والله دبل لها ريسات خاطر على المكينة طيار من مكانها وهو ما انتبة لي كنت منزل الدرايش وسمعت الصوت وفكرتة بعد من الشباب لحقتة والله ياجماعة الخير نفس موقف الاول سوى يوم كلمتة قلت لة ليش تسوي جية بلد شتسوي تضربة مالك حق والله لو علي ودي اعلقة بهوك السيارة وتم اسحبة لين ما يختلط دمة بخياسة
واحد بعد اسيوي والله مكنسل سيارة كفيلة داخل فريج يعني شوف لين وين وصل الاستهتار

لكن نصيحتي لكل بيت فية دريول انتبهوا منهم والله هذولا مجرمين وشماتين وعيارين لازم رقابة والا انتوا الخسرانين هم حتى لو تكرمة يلعن ابو سيارتك بس شماتة
الله اما بلغت

طارق العلي
31-10-2010, 07:30 AM
المفروض كل كفيل يقول حق دريولة اي شي يخرب بالسيارة ويكون من سؤ اسستخدامك يخصم من الراتب والله ماتلقاه يستلعن

برشلوني قطر
31-10-2010, 07:46 AM
كاان خذت رقم كفيله واتصلت فيه تنبهه

الصريحه
31-10-2010, 07:46 AM
جزيت خير زين انك لحقته ووقفته
معاك جق
هم والخدم شر لابد منه
وصح مب معناه نهمل ولانسال

R 7 A L
31-10-2010, 07:50 AM
ذكرتني بحادث طريق سلوى الى ماتوا في مجموعة من الاطفال والسائق كان اجنبي

الله يرحمهم

الى مايبي عياله وحلالة يجيب دريول ويخلية على كيفة

شموع قطريه
31-10-2010, 07:51 AM
والله بعيني اشوفهم الصبح وانا اوصل عيالي بعضهم اذا شاف الزحمه يركب فوق الرصيف وبعض الارصفه تكون كبيره والسياره صالون والله حتى صوت مقدمة السياره وهي ترضخ نسمعها واذا كانت السيار فورويل يطامر بكل ثقه فوق الارصفه تقول رايح يقنص والخدامه واليهال مساكين روسهم ترضخ فوق وترجع .. هذاغير السرعه الجنونيه صاروا الهنود يجاكرون ويتسابقون مع السيارات اللي بالشارع وجنهم في رالي مادري اشعليه مستعجلين ..

بوخالد911
31-10-2010, 08:18 AM
هلا

ذكرتني بموقف

كنت راجع البيت
وشفت دريول وياه يهال
ويسووق سررعة مش طبيعية
ينززل حصى ولا هامه شي

ولحقته ليين باب بيتهم
ونزل الولد
وطلبت منه جوال ابووه
وكلمته
وقلت له اللي صارر

قال لي جزاك الله خير
وهو بيتصررف وياه

فلازم تتخذ موقف ايجابي ويه هالسواقيين المتهوريين

khalid-qtr
31-10-2010, 08:51 AM
مشكورين اخواني على نصايحكم

كازانوفا
31-10-2010, 10:24 AM
بالفعل سواقتهم مصيبه وتهور لا يوصف فما بالك لما يكون معه اطفال ما لهم ذنب الله يحفظهم من كل شر ابناء المسلمين

شاكره لك على النصيحه

latty
31-10-2010, 10:55 AM
وكل الله دريولنا مسكته مسرع سرعه جنونيه وسنعته

لكن بعد ترى مايلامون لما المدام تقول له يالله بسرعه لا تتاخر وينك وووووووو والعيال والبنات وكلهم ورح هات ومر وهات ولما تمر هات وبسرعه والله الا يطير ويطير ويطير

السهم السريع
31-10-2010, 12:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي العزيز على هذا الموضوع المهم والمأساوي في بيوتنا

انا أتفق معاك بأن كثير من السواقين متهورين في السواقة ولا يهتم بالسيارة ( مال عمك لايهمك ) ( وجنب ماهو بجنبك جر عليه الشوك ) .

ولكن كم براقب وكم بحاسب وعلى ما يقول المثل ( كثر الدق يفك اللحام ) ويشرد
يالله عاد تعال وروح قدم بلاغ واطلب تأشيرة وعلى ما تجيك الموافقة وروح دور لك دريول عن طريق المكاتب أو عن طرق معرفة .

واذا صادوه اذا يعني صادوه الله أعلم عقب كم سنه أو هو سلم نفسه يالله يالكفيل تعال اغرم له تذكره ويمكن يتبلى عليك ويقول باقي لي معاش كم شهر ما عطاني وأضرب راسك فالطوفه يالكفيلcrazy

والقهر يوم تركب معاه تقول ماشاءالله راكد بالسواقه ومن وراك الله يستر على اللي معاه وعلى السيارة

بس تعتقدون من وين جاب الجراءة اللي وصلها هذا السايق أو غيره من المقيمين

ومن اللي علمه على انه يركب رصيف او يطوف من اليمين ويتعدى حدود السرعة ؟
سؤوال أوجهه لإخواني وأبنائي الشباب ؟

أعتقد لو انهم شافو شباب البلد ملتزمين بالقوانين ومحترمينها كان غصبن عليهم أحترمو البلد وقوانينها وشعبها .

ملسونه
31-10-2010, 12:19 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

الله يستر من هالسرعه مادري وين بتوصلنا

الين الياباني
31-10-2010, 12:23 PM
والله مصيبه ها النوعيه من السواقين .... الله يحفظ عيالنا من كل شر وسوء ..ودك الكفيل يحط على موتر البيت ستيكر نفس اللي يحطونه الشركات .. how is my driving مع رقم جوال الكفيل علشان السايق يحاسب على كل خطأ يسوويه.

شبح الصمت
31-10-2010, 12:25 PM
ارحم الله والديك

وكان لازم ياخوك تاخذ رقم الكفيل غلطان ياخي

لو خذت رقم الكفيل واتصلت فيه وقلت له انا شفت دريولك يمشي طيار في شارع فريج وانصدمت يوم شفت معاه البزران ياخوك عيالك فلذة كبدك اشلون ترضى هالسايق ازقره علمه اشلون يسوق بالعدال !!

انت ما قصرت بس الواحد فينا مفروض يسوي هالشيء ما يتهاون معاهم

وترى تشوفهم عادي بعضهم يمر ولا يفتكر مب حلاله عادي

الا الكفيل بيصلح مسكين

والامر والادهى باصات كروه اوف ذولي في صوب والسايقين في صوب تقول داشين رالي قطر المدرسي

بوخالد911
31-10-2010, 12:49 PM
والمشكلة تيجي لما العيال بالموترر يطلبون من الدريوول يسرررررع

وهنا الطامة الكبرى

%حورية قطر%
31-10-2010, 01:18 PM
وايد تمر علي مواقف مشاابهه الله يحفظ اليهال والله يعورون قلبي

ولما يجيك ولد باعدادي ياخذ السياره عن السايق ويسوق عنه والسايق يبسط احذاه
شايفته بعيوني !!!!!!!!!!!

الله يهدي بعض الاباء وبعض الامهات اللي ما يدرون عن عيالهم

qatari 111
31-10-2010, 01:42 PM
الحل يربطون الريس حده

فيزيائية
31-10-2010, 04:07 PM
ياليت على تدمير السيارة وبس
الا شفنا دريول يسطّر عيال المعزب على ويوههم!!
ولما قلنا للابو قام يعطي السايق اعذار!!

MAZEN37
31-10-2010, 04:19 PM
شرماك على المر