المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذا الشاب من قطر يا قطريين ومن اغنى دولة يا اغنياء

PoBox
04-04-2006, 03:57 PM
في حين نرى الخبر التالي على صفحات الشرق
بيع رقم بمبلغ (860) ألف ريال ... 8.1 مليون ريال حصيلة مزاد كيوتل

على هذا الرابط

http://www.al-sharq.com/site/topics/article.asp?cu_no=1&item_no=182955&version=1&template_id=92&parent_id=4

في نفس اليوم نرى الخبر التالي في نفس الجريدة ونفس اليوم

الرابط من جريدة الشرق
http://www.al-sharq.com/site/topics/article.asp?cu_no=1&item_no=182895&version=1&template_id=92&parent_id=4

نورة خميس :

من سيبدأ في قراءة هذه السطور، أتمنى ألا ينصرف عن قراءة بقيتها لاعتقاده بقدم الموضوع أو تهالك الحديث فيه، صحيح ان الحكايا والقصص الإنسانية كثيرة، تلك التي تعاني منها بعض الأسرّ داخل قطر والتي ما انفكت وملئت بها الصحف القطرية، ولكن هنالك الكثير لابدّ من أن يقال ولابدّ من أن يجد له متنفسا،

فلقد جاءني، شاب في مقتبل عمره قبل فترة وجيزة وكله أمل في أن أجد بين أوراقي وأقلام مكتبي مفتاح الفرج لما يحمله من هم، تعانيه أسرته بأفرادها المكونة من 6 أشقاء و11 من الاخوة من زوجة أبيه، فذلك الشاب هو الشقيق الأكبر بين باقي اخوته الأشقاء على الرغم من أنه لم يتعد السن القانونية بعد، وكانت كلمات همه كالاتي: أنا شاب أبلغ من العمر 17 عاماً، ومازلت طالباً في المرحلة الثانوية العامة، حيث تتلخص معاناتي بأن والدي متزوج من زوجة أخرى غير والدتي، وأنجب منها إخوتي الـ11 فازداد عدد أفراد أسرتنا، وضاق بنا مسكننا الذي لم يكن من قبل يسعنا قبل زواجه من زوجته الثانية، خاصة أن المنزل لا يتكون سوى من غرفتين، ومطبخ، وعلى الرغم من محاولة أبي العمل على زيادة عدد الغرف ببنائها في منزلنا نفسه إلا أنه منع من ذلك، والسبب أن المنزل قديم ومتهالك ومعرض للسقوط في أية لحظة فأساساته، لا تتحمل البناء عليه، أو حتى ترميمه، فقدم والدي على مسكن آخر كمنحة من الدولة وبالفعل استجابت البلدية معه حتى انتهت الإجراءات ووصلت إلى التخطيط، الذي توقفت عنده الإجراءات، فاقترح عليه تقديم طلب إلى الديوان الأميري، للحصول على المسكن الآخر كمنحة استثنائية من الدولة، وأضاف الشاب: ولكن في الحقيقة ان والدي رجل مسن ولا يقوى على التنقل والحراك خاصة إلى الخضوع لمقابلات رسمية كالذهاب إلى الديوان الأميري، فاقترح والدي على التخطيط أن يتم إعطاؤنا منزلاً، على أن أتنازل عن حقي في الحصول على سكن في المستقبل لكوني شابا قطريا، إلا انهم رفضوا هذا الاقتراح أيضاً لعدم بلوغي السن القانونية وعدم حصولي كذلك على الوظيفة، ففكرت بالذهاب نيابة عن والدي ولكن ماتزال المعضلة موجودة، فأنا لم أبلغ السن القانونية.. بعد .. وتابع الشاب حديثه بحسرة، وأمل في الوقت ذاته: المسألة لاتزال في تعقيد مستمر، على الرغم من أن أحد أصحاب الخير قد قدّم لنا منزلاً ليفك به ضيقنا إلا أننا لانزال نعيش الضيق حتى بعد انقسامنا وتفرقنا ويقول الشاب: تأثرت كثيراً من هذه المسألة وخاصة من جانب دراستي، فلقد تم اختياري من بين الطلاب المتفوقين للدراسة في المدارس العلمية، وبالفعل ذهبت للدراسة فيها ولكنني لم أتمكن من الاستمرار؟! فقد كانت المدرسة بعيدة جداً عن منزلنا وكنت أصل إليها وأعود منها متأخراً دائماً وليس هذا فقط بل أيضاً لم أكن استطيع مجاراة نظام واجباتها لاحتياجها إلى الإنترنت، وليست هناك مشكلة وإنما لفقدان منطقتنا لخدمة الإنترنت، حيث إنها لم تصل إليها إلا قبل شهر من الآن تقريباً، فكنت قد تركت المدرسة وعدت للدراسة في المدرسة القريبة من منزلنا والحقيقة أن مستواي التعليمي مايزال في نزول مستمر فبعد أن كنت أنال الدرجات النهائية وأصل بنسبتي إلى التسعينيات، لم أتمكن وأنا الآن في الثانوية العامة إلا من الحصول علي نسبة الـ78% فقط.

وأنهى الشاب حديثه: أتمنى أن يتم استيعاب مشكلتنا وإيجاد الحل لها خاصة أنها لا تخص فرداً أو اثنين، بل 22 فرداً لأسرة واحدة.

هل هذا هو مجتمع العدالة !!
غنى لحد التخمة و فقر (منسي ) لحد الدقع

كما ان لنا اعين
فإن للفقراء اعين

صحيح الاموال لنا اعطانا الله اياها

ولكن الا نحن على نظرة الفقير ونحن نطيش بالاموال في كل اتجاه
وليس في يده الى الدعاء والانتظار ..
وعفة النفس تمنع البائس من مد اليد علانيه ..

لا اقصد ان نتصدق عليه بشوية ريالات (( وان كان هذا مطلوب ))
لكن يرجى تخفيف الترف والبذخ الزائف
رافة بقلوب المساكين

فان كانوا يمنعون ايديهم عن التطاول
فلا يستطيعون منع اعينهم وقلوبهم ..

قال الرسول الكريم
((( ما آمن بي من بات شبعان وجاره جائع الى جنبه وهو يعلم به )))

يرجى الاتصال بجريدة الشرق
والسؤال عن السيده نورة خميس ومقالها
لمن اراد المساعدة .

المــستشار
04-04-2006, 03:59 PM
لاتعليق.........................

يعطيك العافيه

ابو البورصه
04-04-2006, 04:18 PM
اخي العزيز
PoBoxing
شكرا على هذا الطرح الرائع

مقيم
04-04-2006, 04:22 PM
اخي الكريم , مشكور على طرحك الموضوعي , ولكنني احب ان اضيف هذه المعلومة , المبالغ التي تحصل عليها كيوتل من بيع الارقام المميزة تذهب الى الجمعيات الخيرية لدعمها , اي انها للصالح العام

ROSE
04-04-2006, 04:25 PM
اشكرك كل الشكر والتقدير على هذا الطرح الرائع

جزيت خيرا

بالفعل لا توجد عدالة

simsim1963
04-04-2006, 04:29 PM
ياويل قاضي الارض من قاضي السماء

PoBox
04-04-2006, 04:31 PM
اخي الكريم , مشكور على طرحك الموضوعي , ولكنني احب ان اضيف هذه المعلومة , المبالغ التي تحصل عليها كيوتل من بيع الارقام المميزة تذهب الى الجمعيات الخيرية لدعمها , اي انها للصالح العام

شكرا جميعا على المرور والمشاركة

لكن اخوي مقيم
يمكن كيوتل مزادها خيري
وماذا عن الشاري
((كلهم رايحين للمزاد الخيري !! منهم ،، ولكن كم النسبة تطوف ال5 - 10 % والباقي تجار ارقام ))

لكن الي يشتري خارج مزاد كيوتل واقرب مثال عندنا في المنتدى
تعتقد انه خيري ايضا !

ليس بيع الارقام فقط المشكلة فلو على الارقان تهون
هذا مثال ظهر اليوم فقط وغيره مما يراه المسكين لا يعد ..

وللاسف ما نقدر نقوله محد قالك تصير مسكين
في اكتتابات روح اكتتب ،،، انت ضيعت نفسك ..
((ولو ان هذه العقلية موجودة وبكثرة)

وما اقدر ازيد الا
الله يرحم عيون المساكين . :(
وشكرا للجميع مرة اخرى ..

23سلطان
04-04-2006, 04:32 PM
اشك بهذا النوع من القصص

فناقلات الغاز تساوي (1233 سهم * 11 فرد من العائلة * 60 ريال سعر السهم اول يوم) = 810 الاف ريال قطري

هذا غير بروة

ولو قلنا ان العائلة لاتملك مال لشراء الاسهم

فانها ببساطة تستطيع بيع بطاقاتها ب 10 الاف ريال لكل بطاقة

يعني 110 الاف ريال

وقد اخبرني رجل يعمل في مؤسسة حكومية خيرية ان هناك العشرات من الفقراء القطريين في قطر

وانه عندما يطلب منهم كشف اسهم يتحججون بان الاسهم ليست لهم

وتظهر الحقيقة ان الاب او الام شخص بخيل ويريد المزيد من الاموال ويقصر في حق نفسه واولاده

وان هناك حالات نادرة من استغلال الاب لبطاقات ابناءه من زوجته المطلقة او من الاخوة

وهم هؤلاء الفقراء الحقيقيين

وانه تم اعادة حقوقوهم بسهولة ويسر

لايوجد فقير في قطر بعد ناقلات وبروة

ولكن يوجد بخل واستغلال وهضم حقوق فقط

وهذه القصة التي بالاعلى مشكوك فيها

والسلام ختام

شاهيناز
04-04-2006, 04:32 PM
هذي حاله من الحالات

شفنا اكثر من جذيه
ويكذب من يقول ماعندنا فقر
في ناس يعانون من الفقر واهلهم مليونيره

تناقضات كثيره عندنا
والسبب عدم اعترافنا بمشاكلنا
لازلنا نقول نحن مجتمع في نعمه والحمدلله

مغروور قطر
04-04-2006, 04:33 PM
شكرا لك اخي العزيز

PoBox
04-04-2006, 04:38 PM
اشك بهذا النوع من القصص

فناقلات الغاز تساوي (1233 سهم * 11 فرد من العائلة * 60 ريال سعر السهم اول يوم) = 810 الاف ريال قطري
هذا غير بروة
يعني 110 الاف ريال
وقد اخبرني رجل يعمل في مؤسسة حكومية خيرية ان هناك العشرات من الفقراء القطريين في قطر
وتظهر الحقيقة ان الاب او الام شخص بخيل ويريد المزيد من الاموال ويقصر في حق نفسه واولاده
وان هناك حالات نادرة من استغلال الاب لبطاقات ابناءه من زوجته المطلقة او من الاخوة
وهذه القصة التي بالاعلى مشكوك فيها والسلام ختام

(( من دس عينيه في جحر النعام لا يرى الا ما يراه النعام ))

Pro
04-04-2006, 05:45 PM
اشكرك اخةي
و ما قصرت

hich
04-04-2006, 05:55 PM
عيب

الموضوع نشر هنا بالغلط سوري

23سلطان
04-04-2006, 05:56 PM
(( من دس عينيه في جحر النعام لا يرى الا ما يراه النعام ))

اذهب الى الجمعيات الخيرية بقطر

واسال بنفسك

وحينها ستعرف من هو (النعامة)

الفقر في قطر سببه البخل والاستغلال لا اكثر

او سببه الديون والكماليات

وهي حالات نادرة

واذا اردت ان تعرف الفقر فاذهب الى الصومال وكينيا والنيجر وافغانستان

وحينها ستغير مصطلح "الفقر في قطر" الذي يدور في راسك

اول مرة اسمع عن فقير لديه سيارة وبيت وغسالة وتلفاز ودش

اذا كان هذا فقير في قطر فماذا نسمى من لم يجد طعام لياكله

عجبي؟؟؟؟

hich
04-04-2006, 06:01 PM
اشك بهذا النوع من القصص

هذا غير بروة

يعني 110 الاف ريال

والسلام ختام

يأخوي الناس تعبانه ومديونه وانت بصراجه معروف نوعيتك الي يشوفون بعين وحده انا مستعد اجيبلك 500 اسره قطريه كل اسره مدخولها الشهري لا يتجاوز 1500 ريال

سبحان الله سبحان الله
سبحان الله

nor85
04-04-2006, 06:11 PM
اهل الدوحة فيهم خير للقريب والبعيد بس احنا مانعرف من المحتاج والغير محتاج في ناس ماعندها للاكل بس من اللي يدلنا عليهم الكل يحب الخير ويسعى له

business
04-04-2006, 06:16 PM
نعم يا اخوة الامم المتحدة حذرت ان عدد الوفيات في الصومال ربما يصل الى 12 الف شهريا بسبب المجاعة
فلو اننا فكرنا فيهم وانهم محتاجون لمبالغ بسيطة مما لدينا ولكنها بالنسبة لهم تعني الحياة والحياة فقط بدون ادنى كماليات
لا ادري اي سعادة يشعر بها من يشتري رقم بمئات الالاف وكم سيكون سعيدا لو اعال عدد من الاسر او ساعد طالب علم عل اكمال دراسته بهذا المبلغ او كفل يتيتم وكان مع رسو ل الله صلي الله عليه وسلم في الجنة

الرسام القطري
04-04-2006, 06:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني واخواتي الأعزاء //
أنا سأتكلم عن موضوع وأتمنى من الجميع الإستفادة والله العظيم أنا أعمل بأحدى الجمعيات الخيرية

...
هل تعرف الآن الفانون الجديد لطلب المساعده هو طلب كشف من سوق الدوحة للأوراق المالية بأنه الشخص لايملك أسهم ...
والله العظيم شكثر ناس يجون بس يوم نطلب هذي الطلب ما يرجع والله العظيم

كنا في النيجر من فترة والله والله أم تمشي طول اللي علشان توصل المكان الي أحنا فيه والله يوم وصلت من التعب مات الطفل والله العظيم شيي مبكي جداااا

سبحان الله
حرام عليكم تقولون فقير قولوا الحمد الله على هذه النعنمة والله الله عطاكم الخير وبومشعل مب مقصر موفر كل شيء كهرباء ماء مجانا ...
الي يبي يعرف معنى الفقر يسافر معانا كينيا بعد أسبوعين بنسافر كينيا تعال أذا بغيت وشف ايش معنى الفقر
والله العظيم الكثير من الناس الي يطلبون من الجمعيات الخيرية مب محتاجين بس البخل والله بخل
وهذي الأيام الناس طالعة بسالفة جديدة وهي سالفة أنه ما عنده بيت وغيره
اسمعو السالفة
تقدم أحد المحتاجين الى جهة خيرية وانا كنت واقف المهم قال أنا ما أقدر أدفع أقساط البيت وغيره وغيره
المهم قلنا له جيب كشف حساب من السوق جاب انه ما عنده
وعقب تحرينه عنه تدرون طلع مأجر الفيلا الي ساكن فيها ويبينا ندفع أجار الشقة الي ساكن فيها
اليس هذا جشع جشع
نفس موسم الحج الناس تطلع من بيوتها من مكة علشان تأجر بمبالغ كبيره

لاتقول أنت لازم تتأكد هل هذا الكلام صحيح أنت سألت تحرى عنهم بنفسك بالخش وشوف هل هؤلاء الناس صحيح محتاجين ....
لاتزعل يالغالي والله أنا كنت أقول مثلك بس الحين لالالا والف لا
لايوجد فقير قطري في قطر أذا كان يقول فقير تحصل سيارة مرسيدس عند الباب والله
هذي أمثلة والله الجشع والطمع ...............

قولوا الحمدالله على النعمة

ترى سالفة البيوت هذي سالفة جديدة الحين عند الناس لاتخاف عليهم

امير الاسهم
04-04-2006, 06:57 PM
المشكله نتبرع لناس في اخر الدنيا وعندنا ناس هم اولى بالمعروف

وناس هني يقولون مافي فقراء هؤلاء الناس لا هم يبون ينفعون الناس ولا يخلون الناس ينفعون بعض

يااخوان يوم يجيلج فقير مو شرط انه مو محصل ياكل يمكن مو قادر يتزوج يمكن مو قادر ياجر بيت يمكن

مو قادر يفتح بيت ، ويمشي في الشوارع الا سيارات قيمت الوحده منها اكثر من نص مليون والنمره

الي عليها نص مليون يعني السياره مع رقمها بمليون ، هذه المليون تسدد ديون كم واحد في

السجون بسبب شيكات تزوج كم واحد وتسكن كم واحد

والله في قطر ناس وايد فقراء ومحتاجين بس متعففين لا تعرفهم بسيماهم الله سبحانه وتعالى اعلم فيهم

PoBox
04-04-2006, 07:10 PM
اخواني الكرام ..

الفقر يختلف باختلاف المكان ...

ففقر قطر يختلف عن فقر غيرها ..

ولا يقارن بفقر النيجر او غيرها فهم اشد بدون جدال ..
كما ان الموضوع يناقش نظرة الفقير الى اسراف الغني
وما يحصل له من الكبت
ووضعي لهذه الحالة مصادفة ولا اقصدها بذاتها

كما ان الفقراء ليسوا بخلاء
ولا يمكن تطبيق حالات رايتموها خادعة على جميع الفقراء

صحيح الفقر المصطنع موجود وبكثرة ولا انكره
والمدينون بسبب احلام الثراء والبورصة اكثر ((وهم الغالبية)
لكن
لفتة اخرى لمن يدعي ان الفقر مصطنع عندنا

الاتصال على شخص يدعى (( محمود العمادي )) قطري بيننا
شخص معروف عنه التجميع والدعوة للخير خصوصا في رمضان

لا تتبرع له
فقط اذهب معه لفقراء قطر وانظر اليهم بعينيك كما رايتهم

لا استطيع ذكر رقمه هنا ..
ولكن لا اعتقد ان اي امام او جمعية خيرية (جمعية قطر ) او (عيد) لا تعرف رقمه ..لمن اراد فسهل الحصول عليه

وليس من راى كمن سمع

الرسام القطري
04-04-2006, 07:12 PM
المشكله نتبرع لناس في اخر الدنيا وعندنا ناس هم اولى بالمعروف

وناس هني يقولون مافي فقراء هؤلاء الناس لا هم يبون ينفعون الناس ولا يخلون الناس ينفعون بعض

يااخوان يوم يجيلج فقير مو شرط انه مو محصل ياكل يمكن مو قادر يتزوج يمكن مو قادر ياجر بيت يمكن

مو قادر يفتح بيت ، ويمشي في الشوارع الا سيارات قيمت الوحده منها اكثر من نص مليون والنمره

الي عليها نص مليون يعني السياره مع رقمها بمليون ، هذه المليون تسدد ديون كم واحد في

السجون بسبب شيكات تزوج كم واحد وتسكن كم واحد

والله في قطر ناس وايد فقراء ومحتاجين بس متعففين لا تعرفهم بسيماهم الله سبحانه وتعالى اعلم فيهم

نعم يوجد أنا لا أقول أنه لايوجد ولكن بعض الناس الكماليات مشكلتهم

والله هذه الأمور بدت محيره جدا لا أعرف كيف أشرح لك أنا معاك أنه في ناس فقاره
أخوي أنت تقول ليش تودون حق الناس الي برع تدري في مسلمين برع من شدة الفقر دخلوا الكفر
واصبحو كفار هل تعرف أنه يوجد شركات تذهب الى هؤلاء المسلمين ويأخذون بناتهم للرذيلة وغيره مقابل الطعام اليس هذا حرام ونحن نرى ونسمع
ألا يجب أن نقف صفا في وجه الأعداء
تخيل أنه في مسلم في بلد فقيره مثل النيجر لا ماء ولا كهرباء وغيره
من شدة الجوع يدخل الكفر لأطعام أطفاله هل تعرف هذا الشيء
أخي والله توجد أنا س ليس بفقراء ولكن وللمرة المليون الطمع العادة أنهم تعودوا على طلب المعونات من الجمعيات ...............

لاداعي
04-04-2006, 07:16 PM
يعطيك العافيه اخوي على الموضوع

الرسام القطري
04-04-2006, 07:21 PM
شوف وقول الحمد الله على النعمه الي أحنا فيها

الرسام القطري
04-04-2006, 07:22 PM
بارك الله فيكم شوف هذا هو الفقر وليس الفقر الي أنتو تتكلون عنه

الرسام القطري
04-04-2006, 07:25 PM
أنظروا الى هؤلاء

ينتظرون الطعام

قولوا الحمد الله رب العالمين

الرسام القطري
04-04-2006, 07:28 PM
هذا صور لإغاثة شعب اليمن

امير الاسهم
04-04-2006, 07:32 PM
نعم يوجد أنا لا أقول أنه لايوجد ولكن بعض الناس الكماليات مشكلتهم

والله هذه الأمور بدت محيره جدا لا أعرف كيف أشرح لك أنا معاك أنه في ناس فقاره
أخوي أنت تقول ليش تودون حق الناس الي برع تدري في مسلمين برع من شدة الفقر دخلوا الكفر
واصبحو كفار هل تعرف أنه يوجد شركات تذهب الى هؤلاء المسلمين ويأخذون بناتهم للرذيلة وغيره مقابل الطعام اليس هذا حرام ونحن نرى ونسمع
ألا يجب أن نقف صفا في وجه الأعداء
تخيل أنه في مسلم في بلد فقيره مثل النيجر لا ماء ولا كهرباء وغيره
من شدة الجوع يدخل الكفر لأطعام أطفاله هل تعرف هذا الشيء
أخي والله توجد أنا س ليس بفقراء ولكن وللمرة المليون الطمع العادة أنهم تعودوا على طلب المعونات من الجمعيات ...............

اخوي الرسام القطري انا ما اقصد ان لا تتبرعون للفقراء الي في الخارج بالعكس هذا واجب

على كل مسلم قادر بس النقطه ومربط الفرس يكون هذا الشيئ بعد سد حاجة المحتاجين

والفقراء وسد دين المديونين الموجودين في قطر

كم قطري في قطر احنا كلنا مانيجي 250 الف كم فقير عندنا وكم محتاج وكم مديون

خلصوا من هؤلاء الذين هم اولى بالمعروف بعدين انتقلوا الى الخارج والله يوفقكم انشالله

بس نشوف البذخ بصوره مو طبيعيه وكماليات بالملايين والناس تتفاخر بهذا الشيئ

ونرى تبرعات للخارج يمين ويسار والفقراء والمديونين والمحتاجين في قطر يتفرجون

هذا مربط الفرس وهنا القصد واتمنى لكم ولكل الجمعيات الخيريه التوفيق

PoBox
04-04-2006, 07:54 PM
أنظروا الى هؤلاء

ينتظرون الطعام

قولوا الحمد الله رب العالمين

اخوي الحبيب الرسام

طبعا الحمد لله على كل حال
لكن
ما ادري انت ليش مصمم تناقض نقطة احنا اصلا متفقين عليها
وراجع كلامي اذا كان فيه عكس كلامك

اتفق معك ان الفقر الي تتكلم عنه اشد واعنف واقسى واضم وكل الفاظ الخشونه

لكنك تناقش موضوع ثاني
وليس موضوع
(( زبو الاغنياء ونظرة الفقراء لهم ))

وفي افريقيا حد لاقي يزابي اصلا علشان يشوفونه
ونسال الله ان يعين اخواننا في الخارج والداخل ..

hich
04-04-2006, 11:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني واخواتي الأعزاء //
أنا سأتكلم عن موضوع وأتمنى من الجميع الإستفادة والله العظيم أنا أعمل بأحدى الجمعيات الخيرية

...
هل تعرف الآن الفانون الجديد لطلب المساعده هو طلب كشف من سوق الدوحة للأوراق المالية بأنه الشخص لايملك أسهم ...
والله العظيم شكثر ناس يجون بس يوم نطلب هذي الطلب ما يرجع والله العظيم

كنا في النيجر من فترة والله والله أم تمشي طول اللي علشان توصل المكان الي أحنا فيه والله يوم وصلت من التعب مات الطفل والله العظيم شيي مبكي جداااا

سبحان الله
حرام عليكم تقولون فقير قولوا الحمد الله على هذه النعنمة والله الله عطاكم الخير وبومشعل مب مقصر موفر كل شيء كهرباء ماء مجانا ...
الي يبي يعرف معنى الفقر يسافر معانا كينيا بعد أسبوعين بنسافر كينيا تعال أذا بغيت وشف ايش معنى الفقر
والله العظيم الكثير من الناس الي يطلبون من الجمعيات الخيرية مب محتاجين بس البخل والله بخل
وهذي الأيام الناس طالعة بسالفة جديدة وهي سالفة أنه ما عنده بيت وغيره
اسمعو السالفة
تقدم أحد المحتاجين الى جهة خيرية وانا كنت واقف المهم قال أنا ما أقدر أدفع أقساط البيت وغيره وغيره
المهم قلنا له جيب كشف حساب من السوق جاب انه ما عنده
وعقب تحرينه عنه تدرون طلع مأجر الفيلا الي ساكن فيها ويبينا ندفع أجار الشقة الي ساكن فيها
اليس هذا جشع جشع
نفس موسم الحج الناس تطلع من بيوتها من مكة علشان تأجر بمبالغ كبيره

لاتقول أنت لازم تتأكد هل هذا الكلام صحيح أنت سألت تحرى عنهم بنفسك بالخش وشوف هل هؤلاء الناس صحيح محتاجين ....
لاتزعل يالغالي والله أنا كنت أقول مثلك بس الحين لالالا والف لا
لايوجد فقير قطري في قطر أذا كان يقول فقير تحصل سيارة مرسيدس عند الباب والله
هذي أمثلة والله الجشع والطمع ...............

قولوا الحمدالله على النعمة

ترى سالفة البيوت هذي سالفة جديدة الحين عند الناس لاتخاف عليهم

اتق الله جزاك الله خير كيف تدعي انك تعمل في جمعيه خيريه
وانت اسمك الرسام القطري

وكيف تحلف لا تجعلو الله عرضه لايمانكم

يأخوي اتق الله انت الظاهر تقصد انك متطوع في مركز قطر التطوعي

للعلم المركز ليس خيري بل تطوعي

اخواني الفقراء موجودين عندما كنا مع المشايخ سليمان الجبيلان وخالد الدايل كنا نذهب الى بيوت في قطر الله ادرا بها

اتقو الله

ملك الناقلات
05-04-2006, 12:07 AM
شكرا على الموضوع
ونتمنى من كيوتل ان تخصص جزء من هذا المبلغ للمحتاجين

بوخالد الذيب
05-04-2006, 02:24 AM

تمها جزاك الله خير 000البيت يقول

ياويل قاضي الارض من قاضي السماء ******لا عاد ميزانه عن الحق مايل

صفقه
05-04-2006, 06:26 AM
ياجماعة الخير الله يحفظكم ... نفس ماقال الأخ PoBoxing ترى فقير قطر غير فقير النيجر والصومال وغيرها (( تشابهت المسميات واختلفت الظروف )) .

احنا لما نتكلم عن الفقير القطري فالكلام يكون على اساس المقارنه بينه وبين الشخص المتوسط الحال على الأقل بالأضافه الى المستوى المعيشي في قطر .

ياجماعه لكل دوله فقراؤها و لكل دوله مستوى معيشي مختلف عن دوله اخرى .(( الناس اجناس )) .

ههههههههههههههه .... يحضرني في بالي مثل شعبي قديم يقول (( العنز ماتشوف ذيلها ))
- الله يكرم كل من قراها - واحب اني اضرب فيها مثل واعتبر راس العنز هم الأغنياء وهم اقليه وباقي الجسد هم ذوي الحال المعتدل وهم والأغلبيه وفي النهايه الذيل وهم الفقراء وهم أيضا أقليه .
القصد من هذا المثل ان الناس لاتراعي من هو في الخلف الا من رحم ربي والواجب علينا جميعا الا نهمل هذه الفئه القليله عسى ان نلقى فيها الخير وحسن الجزاء من رب العالمين .

الرسام القطري
05-04-2006, 07:29 AM
اتق الله جزاك الله خير كيف تدعي انك تعمل في جمعيه خيريه
وانت اسمك الرسام القطري

وكيف تحلف لا تجعلو الله عرضه لايمانكم

يأخوي اتق الله انت الظاهر تقصد انك متطوع في مركز قطر التطوعي

للعلم المركز ليس خيري بل تطوعي

اخواني الفقراء موجودين عندما كنا مع المشايخ سليمان الجبيلان وخالد الدايل كنا نذهب الى بيوت في قطر الله ادرا بها

اتقو الله

والله العظيم أني شغال في جمعية خيرية موظف

الرسام القطري
05-04-2006, 07:47 AM
أخواني أنا لاأقول أنه لايوجد فقراء في قطر

نعم يوجد أعتقد الكل سمع من ثلاث أو أربع سنوات كان في مشروع في جمعية عيد وصندوق الزكاة
أنهم يطلعون كل قطري من السجن عليه ديون وليش المشروع فشل ليش عطوني رد
لأنه عقب ما طلعو الناس وسددو الديون نفس الأشخاص راحو البنوك وخذوا قروض والله هذه حقيقة
صارت السالفة لعبة في لعبة
ليش مشروع الزواج الجماعي فشل في قطر لأنه في ناس دشو وكانو متزوجين أصلا تصدقون أو لا
لعبة في لعبة كل هذي علشان يحصل فلوس بأي طريقة أيس هذا جشع
كثير من الناس يتحايل ............ز
أنا أتفق معكم يوجد فقراء كثيرين في قطر نعم ولكن السؤال الخير يخص والشر يعم
واحد يخرب علي الكل ........... والله كثير من الفقراء في قطر تاخذ مساعدات شهرية بمبلغ 10000 الاف ريال والله ومحاولات لتعديل أوضاعهم بس ما نقدر لأنه أهم ما يبون المظاهر المظاهر
لاتزلعون علي بارك الله فيكم هذا واقع كثير من المشاريع تفشل من السبب ...
مشروع الززواج الجماعي نجح في كل دول العالم الى قطر ليش ومن السبب ...
__________________________________________________ ________________
؟أخواني والله العظيم يوجد الكثير من الفقراء والله العظيم أنا أتفق معاكم يوجد بنات مساكين أهم يصرفون على البيت وتحصل الولد بليد غير مهتم نعم يوجد فقراء ....
مشاريع الاسرة والمرأة والطفل داخل قطر
دار البر
أطلقت قطرالخيرية هذا المشروع الإنساني (دار البر) في (ربيع الأول 1425هـ ـ مايو 2004م) في إطار اهتمامها بتفعيل نشاطها داخل البلاد وجعل المستحقين بدولة قطر في صدارة أولوياتها تأسيا بالسنة النبوية المتمثلة في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم(خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي) ومن أبرز المشاريع التي تخدم الأسرة والمرأة والطفل :

توزيع معونات مالية (نقدية وعينية) على الأسر المتعففة وقد قدرت المساعدات المالية بـ (2.5) مليون ريال وقدرت المساعدات العينية (الكوبونات التموينية الشرائية ) بالتعاون مع الجمعيات التعاونية والمجمعات التجارية بحوالي مليون ريال وبلغ إجمالي عدد الأسر المستفيدة من المساعدات المالية والعينية (3300) أسرة. ويتبع (دار البر ) قسم للبحث الاجتماعي يهتم بدراسة الحالات الواردة للجمعية من الناحية الاجتماعية والتعليمية والصحية ومعرفة احتياجاتها الضرورية .
توزيع الزكوات : لأكثر من (180) عائلة محتاجة .
معونة الصيف: نشاط موسمي لتخفيف وطأة حر الصيف ، وقد تم توزيع (108) مكيفات ضمن نشاط هذه المساعدات على العائلات المعوزة.
تدوير الفائض من ولائم الأفراح والمناسبات لصالح الأسر الفقيرة.
تقديم المعونة العاجلة لبيوت الأسر المتضررة من الحريق.
كفالة الأيتام
تعتبر قطر الخيرية صاحبة السبق في مشروع كفالة الأيتام داخل قطروقد بدأ المشروع في مارس 2003م وبلغ عدد الأيتام المكفولين حتى الآن (208) أيتام من القطريين والمقيمين .

تشمل الخدمات المقدمة لليتيم الرعاية المتكاملة في الجوانب المعيشية والتربوية والاجتماعية .

إفطار الصائم:
قال صلى الله عليه وسلم : ( من فطر صائما كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئا) رواه الترمذي.

دأبت قطر الخيرية على تنفيذ مشروع إفطار الصائم والذي يشمل إقامة موائد الإفطار وتوزيع الوجبات على الأسر المتعففة والفقراء والمحتاجين وعابري السبيل.

وهذا المشروع بدأ منذ عام 1992 ، وينفذ داخل قطر وفي (40) دولة أخرى.

بلغ عدد المستفيدين من المشروع منذ عام 1421هـ وحتى عام 1424هـ داخل قطر حوالي
(305.000) شخص.

الأضاحي:
قال صلى الله عليه وسلم (الأضحية لصاحبها بكل شعرة حسنة) رواه أحمد وابن ماجه

مشروع الأضاحي الذي بدأته قطر الخيرية عام 1990 جاء تلبية لحاجة المسلمين المتأثرين بالمجاعات والفقراء والمحتاجين إلى اللحوم ، إذ أن الكثيرين لا يذوقونها إلا في مثل هذه المناسبة ، وقد أنفق على المشروع حتى الآن (33) مليون ريال.

إجمالي المستفيدين من هذا المشروع داخل قطر في الفترة 1421 ـ 1424هـ حوالي (7.200) شخص.

.................................................. ........................

بويوسف
05-04-2006, 09:46 AM
اشك بهذا النوع من القصص

هذا غير بروة

يعني 110 الاف ريال

والسلام ختام

اخوي سلطان نحن لانختلف بان هناك فقر مدقع في الدول الافريقية ويجب ان نساندهم بالصدقات والزكوات ..

ولكن من جهة اخرى اخوتنا في هذا الوطن لايجب ان يموتوا من الجوع ويصيدهم حتى نحس بهم ونمد ايدينا اليهم ..

فهناك من لاعائل لهم وليس كل الناس كما قلت يحتاجون المال للصرف على الكماليات والوجاهة .. بل ان هناك من يسكن في بيت ايجار ولايتوفر له تسديد قيمة الايجار فهل ترى ان هؤلاء ليسوا فقراء !!!!

هل تعتقد ان الاسهم توفر مسكنا كريما او تغني عن مورد رزق ؟؟ صراحة اشك في هذا وحساباتك كلها غريبة وعجيبة.

ولاتنسى ان الكثير هنا من مواليد الدوحة ولايملكون الجنسية سواء كانوا من ام قطرية او من الخليجين او حتى من دول اسيا (الباكستان-ايران-البلوش) فهل هؤلاء لايستحقون منا عطفا ورحمة ؟؟

بدور
05-04-2006, 09:59 AM
لــــلأســـــف قـــطــــر فيــــهــــا نـــاس اللــــــه يعــــلــــم بـــأحـــــوالـــــهــــم

أنـــــا شـــــفـــت قطــــريـــين يقـــطـــــعـــون الـــقـــــلــــب ولكنـــهـــم مــتعــففـــين

والشـــــاب هــــذا قصـــتــــه حقيقيــــه لايمـــكــــن تــــكـــــذيبــهـــا

لأنــــــه عــــينــــه مـــن العينــــات والـــخـافــــي أعـــظـــــم

اللـــــــه يــــفــــرج عليــــهــــم ويــــوســــع رزقــــهــــم

al_lord
05-04-2006, 10:04 AM
فيه عائله قطريه تتكون من 10 افراد الاب مشلول والعيال من ذوي الاحتياجات الخاصه و الام تشتغل فراشه ومعاشها ما يوصل 2000 ريال في رمضان الماضي كانت مسحوبه جنسيتهم وكان الواحد اذا مر على بيتهم يسمع صياح العيال من الجوع ولكن بفضل اهل الخير تحسن وضعهم الحين

فلا تقولون ما فيه فقير بقطر

23سلطان
05-04-2006, 12:15 PM
أخواني أنا لاأقول أنه لايوجد فقراء في قطر

نعم يوجد أعتقد الكل سمع من ثلاث أو أربع سنوات كان في مشروع في جمعية عيد وصندوق الزكاة
أنهم يطلعون كل قطري من السجن عليه ديون وليش المشروع فشل ليش عطوني رد
لأنه عقب ما طلعو الناس وسددو الديون نفس الأشخاص راحو البنوك وخذوا قروض والله هذه حقيقة
صارت السالفة لعبة في لعبة
ليش مشروع الزواج الجماعي فشل في قطر لأنه في ناس دشو وكانو متزوجين أصلا تصدقون أو لا
لعبة في لعبة كل هذي علشان يحصل فلوس بأي طريقة أيس هذا جشع
كثير من الناس يتحايل ............ز
أنا أتفق معكم يوجد فقراء كثيرين في قطر نعم ولكن السؤال الخير يخص والشر يعم
واحد يخرب علي الكل ........... والله كثير من الفقراء في قطر تاخذ مساعدات شهرية بمبلغ 10000 الاف ريال والله ومحاولات لتعديل أوضاعهم بس ما نقدر لأنه أهم ما يبون المظاهر المظاهر
لاتزلعون علي بارك الله فيكم هذا واقع كثير من المشاريع تفشل من السبب ...
مشروع الززواج الجماعي نجح في كل دول العالم الى قطر ليش ومن السبب ...
__________________________________________________ ________________
؟أخواني والله العظيم يوجد الكثير من الفقراء والله العظيم أنا أتفق معاكم يوجد بنات مساكين أهم يصرفون على البيت وتحصل الولد بليد غير مهتم نعم يوجد فقراء ....

.................................................. ........................

صدقت ..

صدقت ...

صدقت ..

بوخالد الذيب
05-04-2006, 12:16 PM
والله ياأخوان المسأله سهله00000

**أذا أردت أن تعرف حجم نعمة الله عليك فأنظر الى منهم دونك فتزيد قناعتك وتحمد الله كثيرا 000ولاتنظر للآعلى منك بنقص فيك 00بل يكون دافعا ومحفزا لك بالطموح للاعلى000

**وبعدين يااخواني الاعزاء صدق المثل 00مد لحافك على قد رجليك 00والله احنا في نعمه ماينكرها الا ناكر وجاحد ويحسدنا عليها القريب قبل الغريب0000صدقوني ماضيع اهل قطر مثل الكماليات 000ثم اين ذهبت عائدات كل هذه الاكتتابات 000

**ياجماعه والله نعلم حرصكم على اهل بلدكم جزاكم الله خير ولكن احقاقا للحق الدوله ماقصرت فينا فعلت الكثير ونأمل منها الكثير 0

**الموضوع الفارق بين الناس هو حسن التصرف في الدخل 000هناك من وفقه الله بالبصيره والعقل 000وهناك اخرين ممن لديهم البصر دون البصيره 00فعينه لاترى الا الذي لدى الاخرين ويريد ان يكون مثلهم00 لامانع من ذلك فقط اجتهد صح واجمع ولاتبذر في الكماليات والمظاهر اللي مالها قيمه لتصبح مثلهم او افضل منهم 0

** لوحاولت معرفة اسباب ديونهم ستجدها اما للسيارات أو الاسهم أوكماليات كان يمكن الاستغناء عنها بقليل من البصيره والقناعه0

اياكم والحسد فاءنه يمحق الرزق

تحياتي

الرسام القطري
05-04-2006, 12:22 PM
بتاريخ 28/4/2005

يستعرض تقرير شامل أجرته صحيفة " الشرق القطرية " بتاريخ 28 ابريل 2005 جهود قطر الخيرية في تنفيذ برامج تنموية دائمة ، سواء تعليمية أو تدريبية أو تثقيفية في إطار عملها الخيري المميز لخدمة المحتاجين داخل دولة قطر ، وبما ينسجم مع التوجهات الجديدة لقطر الخيرية في تبني تصميم البرامج والخدمات التي يحتاجها المجتمع المحلي بصفة دائمة ،بعيدا عن النظرة التقليدية لعمل الجمعيات الخيرية.

ويشير المدير التنفيذي لقطر الخيرية عبد الله حسين النعمة إلى أهم المشاريع الثقافية التي تنفذها قطر الخيرية قائلا: ان من اهم البرامج التي بدأنا تطبيقها بدءا من العام الدراسي الحالي برنامج تعليم العربية الفصحى بالفطرة ، بالتعاون مع د. عبدالله الدنان صاحب هذه النظرية ، وبدأ التطبيق في أربع مدارس : المها ، موزة بنت محمد ومدرسة جوعان بن جاسم ومدرسة دار الأرقم.

ويهدف هذا المشروع إلى نشر وتطبيق منهج تعلم اللغة العربية الفصحى بالفطرة والممارسة، وهو الطريق السليم لترسيخ الثقافة العربية والإسلامية المتنورة والراشدة، والفهم الدقيق للمادة المقروءة، مما يؤدي حتما إلى خلق أجيال تتمتع بتربية لغوية سليمة ومتوازنة. وأضاف المدير التنفيذي: اننا نسعى بالاتفاق مع الدكتور عبدالله الدنان إلى نشر هذا المنهج وتطبيقه على أوسع نطاق ممكن سواء داخل قطر أو في البلاد العربية، حيث إن اتقان العربية الفصحى يقي الطلاب الكثير من المشاكل التي يواجهونها في مراحل تعليمهم المختلفة.

ويؤكد المهندس النعمة أن المرحلة القادمة من نشاط قطر الخيرية ستشهد المزيد من المشاريع التنموية الدائمة التي يستمر خيرها وعطاؤها متدفقا لأجيال وأجيال، وقد أعلنا مؤخرا عن النتائج الإجمالية التي حققها مشروع وقفية إفطار الصائم ومشروع وقفية الأضاحي حيث حققا مبلغا فاق ثلاثة ملايين ريال، يشمل ريعهما العديد من الأسر المحتاجة داخل وخارج قطر.

الأسر المتعففة
ويلقي التقرير الضوء على أنشطة قطر الخيرية الاجتماعية من خلال لقاء السيد جاسم عبدالله الجاسم مدير الإدارة الاجتماعية التي تضم أربعة أقسام رئيسية، هي: قسم الأيتام، وقسم التعليم، وقسم المساعدات الداخلية، وقسم البحث الاجتماعي، وهو قسم يوفر المعلومات لقسم المساعدات الداخلية عن كل حالة تتقدم بطلب المساعدة.

حيث قال إن أهم الفئات التي تستهدفها قطر الخيرية في عملها هي الأسر ذات الدخل المحدود، خاصة الأسر المتعففة، وتنقسم الأسر بدورها إلى فئات عدة وتتم مساعدتها حسب حالتها، ونقوم في قطر الخيرية بمتابعة حالات هذه الأسر وتغطيتها بقدر الإمكان.

الحالات العاجلة
وعن الحالات العاجلة وكيف يتم صرف المساعدة لمن تستدعي حالته سرعة صرف المساعدة له يقول السيد جاسم الجاسم: الحالات العاجلة مثل تلك الحالة لا نستطيع تأخيرها حتى نجري بحثا ونقدر ما تحتاج له الأسرة فقد يتأخر البحث ويتم فصل التيار، وهنا توجد مشكلة أكبر، فهذه الحالة نقوم بالمساهمة مع صاحب الحالة في إعادة التيار الكهربائي مؤقتا، وبعد ذلك نقوم ببحث هذه الحالة، ونقرر وضعها، وهل يستحق أن نستمر معه في صرف المساعدة أو أن حالته طارئة وينتهي الأمر عند هذا الحد؟

شروط يجب توافرها
وعن الشروط التي يجب توافرها في طالب المساعدة يقول السيد جاسم الجاسم مدير الإدارة الاجتماعية بقطر الخيرية: إذا كان المتقدم بطلب مساعدة من الحالات المستمرة حاجتها للمساعدة، فيتم بحث حالته، وهناك أوراق مطلوبة وهي صورة من الإقامة الصالحة، وكشف حساب من البنك يبين فيه الدخل، وأيضا الموارد الأخرى التي يمتلكها، وهناك تعاون بين قطر الخيرية والجمعيات الخيرية الأخرى، وجهات الصرف حيث يتم الاتصال بها وطلب بيان بالصرف أو عدمه منها، وعلى هذا الأساس نقرر له المساعدة.

نسأله: هل سؤال جهات الصرف الأخرى لبيان ما إذا كان يساعد أم لا على أساسه يتم الصرف من عدمه؟ أم أن السؤال استرشادي؟ يقول السيد جاسم الجاسم: لا ليس الهدف من سؤال الجهات الأخرى تقرير عدم الصرف إن كان يحصل على مساعدة من جهة أخرى، فالطلب يتم بحثه ويتم النظر في قيمة المساعدة التي يحصل عليها من أي جهة أخرى، والقيمة الحقيقية التي يحتاجها، وعلى هذا الأساس يتخذ القرار بالصرف أو عدمه وقيمة المساعدة المقررة له ومدتها، فالسؤال للتنسيق بين الجمعيات ليس إلا، ولعدم التضارب بين عمل الجهات الخيرية ولمنع تكرار الحصول على مساعدة من أكثر من جهة في نفس الوقت.

لجنة البحث
وحول عمل اللجنة التي تقرر صرف مساعدة ما لأي متقدم بطلب المساعدة، يقول السيد الجاسم: هناك لجنة مكونة من ستة أشخاص تضم نائب المدير التنفيذي بقطر الخيرية ومدير الإدارة الاجتماعية وأربعة أشخاص من خارج قطر الخيرية كمتطوعين، وهم على علم تام بحالات العديد من الأسر في المجتمع، وهم يعملون كمتعاونين معنا، وهم موضع ثقة من قبلنا، و يعملون في عدة جهات مختلفة من المجتمع، وبالتالي فلهم ارتباط بأكثر شرائح المجتمع، وتجتمع اللجنة بصفة دائمة حسب الحاجة، وتعرض عليها الحالات التي تطلب المساعدة، بعد أن يكون تم بحثها بحثا ميدانيا من قبل فريق آخر يجهز دراسة الحالة، وعلى أساسها تقرر اللجنة قيمة المساعدة الممنوحة لها.

نهج جديد
وعن الجديد في عمل الإدارة الاجتماعية وما تقدمه للمجتمع يقول السيد جاسم الجاسم: لقد بدأنا في الآونة الأخيرة نسلك نهجا جديدا وهو التأهيل الوظيفي، فهناك العديد من الاسر لديها شباب لا يعملون مع مقدرتهم على العمل، فهؤلاء نقوم بتأهيلهم في دورات مختلفة للكثير من الأعمال التي يحتاجها المجتمع.

ويضيف: لقد اتفقنا مع العديد من المراكز التعليمية على عقد دورات في الكمبيوتر والسكرتارية وغير ذلك من الدورات، وهناك بعض المراكز أبدت استعدادها لتقديم منح مجانية في الكمبيوتر واللغات لمن نرشحه لهذه الدورات، وهناك بعض الحالات للأسف الشديد ترفض الالتحاق بهذه الدورات، حيث تكون قد تعودت على طلب المساعدة دون عمل.

مواسم الخير
وعن المواسم التي يكثر فيها طلب المساعدة من قطر الخيرية يقول السيد جاسم الجاسم: هناك فترات معينة يزداد فيها الطلب على المساعدات المقطوعة، وهي غالبا ما تكون مرتبطة بظرف عام، حيث كان يكثر طالبو المساعدة مع كل فترة تصفية لفواتير الكهرباء والماء حسب النظام الذي كان متبعا سابقا، فكان يتقدم لنا بعض الاشخاص وعليه فاتورة بخمسة آلاف ريال أو أكثر أو أقل، فكنا نساعد هؤلاء بالمساهمة في دفع جزء من الفاتورة حتى لا يقطع التيار، وايضا هناك رمضان والأضحى، فهناك أكثر من ألفي أسرة، لديها بطاقات موسمية للمساعدة، فقبل رمضان بأسبوعين يتم صرف الكوبونات التموينية لهذه الاسر، وقد كنا في الماضي نحضر نحن المواد التموينية ويتم توزيعها مباشرة عن طريقنا، لكن وجدنا أن صرف كوبون شراء من اي جمعية من الجمعيات التعاونية أفضل للاسرة، حيث يشتري الاغراض التي يريدها، بكامل حريته، وحسب حاجته التي يحددها هو، وهناك عدة فئات من الكوبونات المصروفة تبدأ من 20 ريالا إلى 500 ريال، ويتم صرف الكوبون بناء على عدد أفراد الأسرة.

وحول الغارمين ومساعدتهم قال الجاسم: إن بعض الحالات نعتمد فيها على حكم المحكمة وحالة الشخص طالب المساعدة، فقد يكون محبوسا من أجل خمسة آلاف، فنسدد هذا المبلغ حتى يخرج ويواصل حياته بشكل طبيعي.

ارتفاع الإيجارات
وعن ارتفاع الإيجارات في الفترة الأخيرة وهل اثر في زيادة طلب المساعدات يقول مدير الادارة الاجتماعية بقطر الخيرية: هذه من المشاكل التي نعايشها يوميا، حيث نستقبل العديد من طالبي المساعدة بسبب زيادة الايجارات، وآخر حالة ساعدناها قبل فترة قليلة حالة الاسرة التي نشرت عنها الشرق وقد تكفلنا بتوفير سكن مناسب لها لمدة ستة أشهر، وخاطبنا صندوق الزكاة لتولي أمرها في المستقبل، وقد سمعنا عن تبرع جهة رسمية بسكن لهذه الاسرة، وهذا إن دل على شيء فانما يدل على أن قطر بخير والحمد لله وأن اهلها مازال الخير متجذراً في نفوسهم.

أفضل العمل أدومه
وقد بدأنا في عملية التأهيل الوظيفي عن طريق بعض المراكز التعليمية وان كانت بعض الحالات لم تستجب للاسف، لكن هناك مشروع التأهيل المهني، وهو خاص بمن لم يكمل تعليمه لأي سبب ما، فيستطيع ان يلتحق بورشة من الورش التي ننسق معها لهذا الغرض حتى يتعلم الشاب هذه المهنة وتكون له سندا في الحياة.

صور مضيئة
وفي ختام حديثه قال السيد جاسم الجاسم مدير الادارة الاجتماعية بقطر الخيرية: إننا نركز في تقديم المساعدات على الاسر ذات الدخل المحدود، او التي تمر بظروف مالية صعبة، كأن يكون رب الاسرة اصيب بعارض أقعده عن العمل وليس له مصدر دخل آخر، فهذه الاسر نقرر لها مساعدات دائمة وهناك بعض الاسر المتعففة تمثل علامات مضيئة في المجتمع القطري، حيث تأتي تلك الاسر إلى مقر قطر الخيرية وتطلب وقف صرف المساعدة لها، حيث تكون قد استغنت بإيجاد عمل لرب الاسرة أو لاي فرد من افراد الاسرة القادرين على العمل، وهذه الاسر تستحق كل تقدير واحترام لما تشعر به من واجب تجاه الآخرين حيث تعتقد ان توقفها عن صرف المساعدة التي تحصل عليها فيه مساعدة لأسرة أخرى تستحق تقديم مساعدة لها.

علاقة وطيدة بالمجتمع
وقد اولت قطر الخيرية عناية بالغة بالفرع النسائي حيث يعتبر رافدا مهما من روافد الايرادات من خلال الترويج للمشاريع الخيرية عن طريق العلاقة الوطيدة بالمتبرعات سواء عن طريق العلاقات الشخصية أو عن طريق الأهل والمعارف. ويقوم الفرع النسائي بدور تربوي وثقافي مهم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حيث تقام محاضرات دينية تربوية في العديد من المدارس، وقد بلغ عددها حوالي 29 محاضرة منذ بداية العام الدراسي الحالي. ويولي الفرع النسائي بقطر الخيرية اهتماماً بالغاً بالمرأة والاسرة، وهناك لقاء أسبوعي «لقاء المحبة» تقدم فيه الداعيات الكثير من المحاضرات في كل ما تحتاج اليه الاسرة ويهم المرأة، وقد بلغ عدد المحاضرات التي قدمت حوالي 17 محاضرة. وهناك تعاون مثمر بين الفرع النسائي بقطر الخيرية والمجلس الاعلى لشؤون الاسرة، وقد كان له حضور بارز في مؤتمر الدوحة الاول العالمي للاسرة الذي عقد يومي29-30/11/2004م.

هذا، بالإضافة إلى إشراف الفرع النسائي على أربعة مراكز لتحفيظ القرآن الكريم في الريان والخور وأبوهامور والوكرة، تضم حوالي 440 دارسة، قارب عدد منهن على حفظ القرآن الكريم كاملا.

PoBox
05-04-2006, 12:31 PM
والله ياأخوان المسأله سهله00000

**أذا أردت أن تعرف حجم نعمة الله عليك فأنظر الى منهم دونك فتزيد قناعتك وتحمد الله كثيرا 000ولاتنظر للآعلى منك بنقص فيك 00بل يكون دافعا ومحفزا لك بالطموح للاعلى000

**وبعدين يااخواني الاعزاء صدق المثل 00مد لحافك على قد رجليك 00والله احنا في نعمه ماينكرها الا ناكر وجاحد ويحسدنا عليها القريب قبل الغريب0000صدقوني ماضيع اهل قطر مثل الكماليات 000ثم اين ذهبت عائدات كل هذه الاكتتابات 000

لا تعتقد اخوي ان كل الناس تستطيع الاكتتاب كما ان بيع البطاقات حرام
فالدنيا ليست بورصة كما يظن البعض

**ياجماعه والله نعلم حرصكم على اهل بلدكم جزاكم الله خير ولكن احقاقا للحق الدوله ماقصرت فينا فعلت الكثير ونأمل منها الكثير 0

**الموضوع الفارق بين الناس هو حسن التصرف في الدخل 000هناك من وفقه الله بالبصيره والعقل 000وهناك اخرين ممن لديهم البصر دون البصيره 00فعينه لاترى الا الذي لدى الاخرين ويريد ان يكون مثلهم00 لامانع من ذلك فقط اجتهد صح واجمع ولاتبذر في الكماليات والمظاهر اللي مالها قيمه لتصبح مثلهم او افضل منهم 0

** لوحاولت معرفة اسباب ديونهم ستجدها اما للسيارات أو الاسهم أوكماليات كان يمكن الاستغناء عنها بقليل من البصيره والقناعه0

هذا بالنسبة لموضوع الكماليات وهو موضوع آخر
لكن بالنسبة لمن لا يجد الاساسيات فكيف له بالكماليات ..

اياكم والحسد فاءنه يمحق الرزق

ليس الكلام عن الحسد
فعندما تبط اعين الفقير بما عند الناس فاغلب من حوله
في المدرسه و الشارع والسوق وفي كل مكان ..

هل تامرونه بغض البصر ايضا ..

خلاصة الكلام ..
الجدال لا يفيد دائما وقد يكون احيانا ..

ولكن المعاينة الحقيقية هي القرار الاخير
بدون قال فلان وسمعت فلان او رايت (شخص معين او عدة اشخاص )

فليس البعض يمثل الكل ..ولا الكل يمثل البعض
فكل حالة تمثل نفسها

وحالات الفقر والتعفف لا يمكن بسهولة رؤيتها
والا لما سميت تعفف

بوخالد الذيب
05-04-2006, 12:32 PM
بتاريخ 28/4/2005

يستعرض تقرير شامل أجرته صحيفة " الشرق القطرية " بتاريخ 28 ابريل 2005 جهود قطر الخيرية في تنفيذ برامج تنموية دائمة ، سواء تعليمية أو تدريبية أو تثقيفية في إطار عملها الخيري المميز لخدمة المحتاجين داخل دولة قطر ، وبما ينسجم مع التوجهات الجديدة لقطر الخيرية في تبني تصميم البرامج والخدمات التي يحتاجها المجتمع المحلي بصفة دائمة ،بعيدا عن النظرة التقليدية لعمل الجمعيات الخيرية.

ويشير المدير التنفيذي لقطر الخيرية عبد الله حسين النعمة إلى أهم المشاريع الثقافية التي تنفذها قطر الخيرية قائلا: ان من اهم البرامج التي بدأنا تطبيقها بدءا من العام الدراسي الحالي برنامج تعليم العربية الفصحى بالفطرة ، بالتعاون مع د. عبدالله الدنان صاحب هذه النظرية ، وبدأ التطبيق في أربع مدارس : المها ، موزة بنت محمد ومدرسة جوعان بن جاسم ومدرسة دار الأرقم.

ويهدف هذا المشروع إلى نشر وتطبيق منهج تعلم اللغة العربية الفصحى بالفطرة والممارسة، وهو الطريق السليم لترسيخ الثقافة العربية والإسلامية المتنورة والراشدة، والفهم الدقيق للمادة المقروءة، مما يؤدي حتما إلى خلق أجيال تتمتع بتربية لغوية سليمة ومتوازنة. وأضاف المدير التنفيذي: اننا نسعى بالاتفاق مع الدكتور عبدالله الدنان إلى نشر هذا المنهج وتطبيقه على أوسع نطاق ممكن سواء داخل قطر أو في البلاد العربية، حيث إن اتقان العربية الفصحى يقي الطلاب الكثير من المشاكل التي يواجهونها في مراحل تعليمهم المختلفة.

ويؤكد المهندس النعمة أن المرحلة القادمة من نشاط قطر الخيرية ستشهد المزيد من المشاريع التنموية الدائمة التي يستمر خيرها وعطاؤها متدفقا لأجيال وأجيال، وقد أعلنا مؤخرا عن النتائج الإجمالية التي حققها مشروع وقفية إفطار الصائم ومشروع وقفية الأضاحي حيث حققا مبلغا فاق ثلاثة ملايين ريال، يشمل ريعهما العديد من الأسر المحتاجة داخل وخارج قطر.

الأسر المتعففة
ويلقي التقرير الضوء على أنشطة قطر الخيرية الاجتماعية من خلال لقاء السيد جاسم عبدالله الجاسم مدير الإدارة الاجتماعية التي تضم أربعة أقسام رئيسية، هي: قسم الأيتام، وقسم التعليم، وقسم المساعدات الداخلية، وقسم البحث الاجتماعي، وهو قسم يوفر المعلومات لقسم المساعدات الداخلية عن كل حالة تتقدم بطلب المساعدة.

حيث قال إن أهم الفئات التي تستهدفها قطر الخيرية في عملها هي الأسر ذات الدخل المحدود، خاصة الأسر المتعففة، وتنقسم الأسر بدورها إلى فئات عدة وتتم مساعدتها حسب حالتها، ونقوم في قطر الخيرية بمتابعة حالات هذه الأسر وتغطيتها بقدر الإمكان.

الحالات العاجلة
وعن الحالات العاجلة وكيف يتم صرف المساعدة لمن تستدعي حالته سرعة صرف المساعدة له يقول السيد جاسم الجاسم: الحالات العاجلة مثل تلك الحالة لا نستطيع تأخيرها حتى نجري بحثا ونقدر ما تحتاج له الأسرة فقد يتأخر البحث ويتم فصل التيار، وهنا توجد مشكلة أكبر، فهذه الحالة نقوم بالمساهمة مع صاحب الحالة في إعادة التيار الكهربائي مؤقتا، وبعد ذلك نقوم ببحث هذه الحالة، ونقرر وضعها، وهل يستحق أن نستمر معه في صرف المساعدة أو أن حالته طارئة وينتهي الأمر عند هذا الحد؟

شروط يجب توافرها
وعن الشروط التي يجب توافرها في طالب المساعدة يقول السيد جاسم الجاسم مدير الإدارة الاجتماعية بقطر الخيرية: إذا كان المتقدم بطلب مساعدة من الحالات المستمرة حاجتها للمساعدة، فيتم بحث حالته، وهناك أوراق مطلوبة وهي صورة من الإقامة الصالحة، وكشف حساب من البنك يبين فيه الدخل، وأيضا الموارد الأخرى التي يمتلكها، وهناك تعاون بين قطر الخيرية والجمعيات الخيرية الأخرى، وجهات الصرف حيث يتم الاتصال بها وطلب بيان بالصرف أو عدمه منها، وعلى هذا الأساس نقرر له المساعدة.

نسأله: هل سؤال جهات الصرف الأخرى لبيان ما إذا كان يساعد أم لا على أساسه يتم الصرف من عدمه؟ أم أن السؤال استرشادي؟ يقول السيد جاسم الجاسم: لا ليس الهدف من سؤال الجهات الأخرى تقرير عدم الصرف إن كان يحصل على مساعدة من جهة أخرى، فالطلب يتم بحثه ويتم النظر في قيمة المساعدة التي يحصل عليها من أي جهة أخرى، والقيمة الحقيقية التي يحتاجها، وعلى هذا الأساس يتخذ القرار بالصرف أو عدمه وقيمة المساعدة المقررة له ومدتها، فالسؤال للتنسيق بين الجمعيات ليس إلا، ولعدم التضارب بين عمل الجهات الخيرية ولمنع تكرار الحصول على مساعدة من أكثر من جهة في نفس الوقت.

لجنة البحث
وحول عمل اللجنة التي تقرر صرف مساعدة ما لأي متقدم بطلب المساعدة، يقول السيد الجاسم: هناك لجنة مكونة من ستة أشخاص تضم نائب المدير التنفيذي بقطر الخيرية ومدير الإدارة الاجتماعية وأربعة أشخاص من خارج قطر الخيرية كمتطوعين، وهم على علم تام بحالات العديد من الأسر في المجتمع، وهم يعملون كمتعاونين معنا، وهم موضع ثقة من قبلنا، و يعملون في عدة جهات مختلفة من المجتمع، وبالتالي فلهم ارتباط بأكثر شرائح المجتمع، وتجتمع اللجنة بصفة دائمة حسب الحاجة، وتعرض عليها الحالات التي تطلب المساعدة، بعد أن يكون تم بحثها بحثا ميدانيا من قبل فريق آخر يجهز دراسة الحالة، وعلى أساسها تقرر اللجنة قيمة المساعدة الممنوحة لها.

نهج جديد
وعن الجديد في عمل الإدارة الاجتماعية وما تقدمه للمجتمع يقول السيد جاسم الجاسم: لقد بدأنا في الآونة الأخيرة نسلك نهجا جديدا وهو التأهيل الوظيفي، فهناك العديد من الاسر لديها شباب لا يعملون مع مقدرتهم على العمل، فهؤلاء نقوم بتأهيلهم في دورات مختلفة للكثير من الأعمال التي يحتاجها المجتمع.

ويضيف: لقد اتفقنا مع العديد من المراكز التعليمية على عقد دورات في الكمبيوتر والسكرتارية وغير ذلك من الدورات، وهناك بعض المراكز أبدت استعدادها لتقديم منح مجانية في الكمبيوتر واللغات لمن نرشحه لهذه الدورات، وهناك بعض الحالات للأسف الشديد ترفض الالتحاق بهذه الدورات، حيث تكون قد تعودت على طلب المساعدة دون عمل.

مواسم الخير
وعن المواسم التي يكثر فيها طلب المساعدة من قطر الخيرية يقول السيد جاسم الجاسم: هناك فترات معينة يزداد فيها الطلب على المساعدات المقطوعة، وهي غالبا ما تكون مرتبطة بظرف عام، حيث كان يكثر طالبو المساعدة مع كل فترة تصفية لفواتير الكهرباء والماء حسب النظام الذي كان متبعا سابقا، فكان يتقدم لنا بعض الاشخاص وعليه فاتورة بخمسة آلاف ريال أو أكثر أو أقل، فكنا نساعد هؤلاء بالمساهمة في دفع جزء من الفاتورة حتى لا يقطع التيار، وايضا هناك رمضان والأضحى، فهناك أكثر من ألفي أسرة، لديها بطاقات موسمية للمساعدة، فقبل رمضان بأسبوعين يتم صرف الكوبونات التموينية لهذه الاسر، وقد كنا في الماضي نحضر نحن المواد التموينية ويتم توزيعها مباشرة عن طريقنا، لكن وجدنا أن صرف كوبون شراء من اي جمعية من الجمعيات التعاونية أفضل للاسرة، حيث يشتري الاغراض التي يريدها، بكامل حريته، وحسب حاجته التي يحددها هو، وهناك عدة فئات من الكوبونات المصروفة تبدأ من 20 ريالا إلى 500 ريال، ويتم صرف الكوبون بناء على عدد أفراد الأسرة.

وحول الغارمين ومساعدتهم قال الجاسم: إن بعض الحالات نعتمد فيها على حكم المحكمة وحالة الشخص طالب المساعدة، فقد يكون محبوسا من أجل خمسة آلاف، فنسدد هذا المبلغ حتى يخرج ويواصل حياته بشكل طبيعي.

ارتفاع الإيجارات
وعن ارتفاع الإيجارات في الفترة الأخيرة وهل اثر في زيادة طلب المساعدات يقول مدير الادارة الاجتماعية بقطر الخيرية: هذه من المشاكل التي نعايشها يوميا، حيث نستقبل العديد من طالبي المساعدة بسبب زيادة الايجارات، وآخر حالة ساعدناها قبل فترة قليلة حالة الاسرة التي نشرت عنها الشرق وقد تكفلنا بتوفير سكن مناسب لها لمدة ستة أشهر، وخاطبنا صندوق الزكاة لتولي أمرها في المستقبل، وقد سمعنا عن تبرع جهة رسمية بسكن لهذه الاسرة، وهذا إن دل على شيء فانما يدل على أن قطر بخير والحمد لله وأن اهلها مازال الخير متجذراً في نفوسهم.

أفضل العمل أدومه
وقد بدأنا في عملية التأهيل الوظيفي عن طريق بعض المراكز التعليمية وان كانت بعض الحالات لم تستجب للاسف، لكن هناك مشروع التأهيل المهني، وهو خاص بمن لم يكمل تعليمه لأي سبب ما، فيستطيع ان يلتحق بورشة من الورش التي ننسق معها لهذا الغرض حتى يتعلم الشاب هذه المهنة وتكون له سندا في الحياة.

صور مضيئة
وفي ختام حديثه قال السيد جاسم الجاسم مدير الادارة الاجتماعية بقطر الخيرية: إننا نركز في تقديم المساعدات على الاسر ذات الدخل المحدود، او التي تمر بظروف مالية صعبة، كأن يكون رب الاسرة اصيب بعارض أقعده عن العمل وليس له مصدر دخل آخر، فهذه الاسر نقرر لها مساعدات دائمة وهناك بعض الاسر المتعففة تمثل علامات مضيئة في المجتمع القطري، حيث تأتي تلك الاسر إلى مقر قطر الخيرية وتطلب وقف صرف المساعدة لها، حيث تكون قد استغنت بإيجاد عمل لرب الاسرة أو لاي فرد من افراد الاسرة القادرين على العمل، وهذه الاسر تستحق كل تقدير واحترام لما تشعر به من واجب تجاه الآخرين حيث تعتقد ان توقفها عن صرف المساعدة التي تحصل عليها فيه مساعدة لأسرة أخرى تستحق تقديم مساعدة لها.

علاقة وطيدة بالمجتمع
وقد اولت قطر الخيرية عناية بالغة بالفرع النسائي حيث يعتبر رافدا مهما من روافد الايرادات من خلال الترويج للمشاريع الخيرية عن طريق العلاقة الوطيدة بالمتبرعات سواء عن طريق العلاقات الشخصية أو عن طريق الأهل والمعارف. ويقوم الفرع النسائي بدور تربوي وثقافي مهم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حيث تقام محاضرات دينية تربوية في العديد من المدارس، وقد بلغ عددها حوالي 29 محاضرة منذ بداية العام الدراسي الحالي. ويولي الفرع النسائي بقطر الخيرية اهتماماً بالغاً بالمرأة والاسرة، وهناك لقاء أسبوعي «لقاء المحبة» تقدم فيه الداعيات الكثير من المحاضرات في كل ما تحتاج اليه الاسرة ويهم المرأة، وقد بلغ عدد المحاضرات التي قدمت حوالي 17 محاضرة. وهناك تعاون مثمر بين الفرع النسائي بقطر الخيرية والمجلس الاعلى لشؤون الاسرة، وقد كان له حضور بارز في مؤتمر الدوحة الاول العالمي للاسرة الذي عقد يومي29-30/11/2004م.

هذا، بالإضافة إلى إشراف الفرع النسائي على أربعة مراكز لتحفيظ القرآن الكريم في الريان والخور وأبوهامور والوكرة، تضم حوالي 440 دارسة، قارب عدد منهن على حفظ القرآن الكريم كاملا.

الاخ العزيز/الرسام القطري

جزاك الله خير على النقل 000ومن لاشكر الناس لايشكر الله

اللهم احفظ بلدنا وقائد مسيرتنا وأرزقه البطانه الصالحه التي تعينه على فعل الخير 0

اللهم احفظ مواطنينا الكرام وقنا شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا انك أنت الغفور الرحيم0

بوخالد الذيب
05-04-2006, 01:04 PM
خلاصة الكلام ..
الجدال لا يفيد دائما وقد يكون احيانا ..

ولكن المعاينة الحقيقية هي القرار الاخير
بدون قال فلان وسمعت فلان او رايت (شخص معين او عدة اشخاص )

فليس البعض يمثل الكل ..ولا الكل يمثل البعض
فكل حالة تمثل نفسها

وحالات الفقر والتعفف لا يمكن بسهولة رؤيتها
والا لما سميت تعفف

أخي العزيز

لاتنسى أن الاكتتابات 0000تتطابق فعلا مع عدد السكان (اذهب الى مركز الاحصاء لتعلم الحقيقه )

لا تكابر ياأخي (ولاتأخذك العزه بالاثم ) لست أول ولا أخر من تمت أو ستتم مخالفته في رأيه ووجهة نظره التي يطرحها 00وفي الاخير 00 لايصح الا الصحيح 00جزاك الله خير
نحن هنا نتكلم عن الغالبيه العظمى من أهل قطر دون غيرهم 00ومن شذ عن القاعده فهذا ذنبه0

**الجميع 00موظف وله راتب 0

**الجميع يكتتب الا القليل الذي لايرغب وأريدك أن تعطي مثالا على الاقوال ونحن أول من سيقف معها بشرط التدقيق على أوضاعها جملة وتفصيلا وزياده على هذا سنذهب معها حيثما تريد لمساعدتها

**هناك اكتتابات مرت بتمويل من البنوك الاسلاميه وغير الاسلاميه واكتتابات أخرى معاصره الان0

**هناك من ليس لديه فلوس ليكتتب ولكن لديه أسهم خسرانه لايريد بيعها 00أو أملاك لايريد أن يفرط فيها ولكنه يركب سياره أخر موديل ويركض وراء أخر موديلات الهواتف والارقام المميزه (سيارات وتلفونات ) وعندما لايستطيع شراؤها فهو معسر من وجهة نظره0

**اذا كان الكلام الذي تقوله صحيحا فهناك من لايشتري البطاقات فلاداعي للحرام على قولتك ولكن على قول المشايخ جزاك الله خير 000أنه يستطيع المشاركه فيها وهناك الكثيرون يبحثون
عن أولئك (اعتقد أن هذا ليس حراما)0

**كثر النعمه وسعة صدر الدوله هو ما جعلنا نفتري عليها حفظها الله من الاذى 0

**أرجو أن تتراجع عن الاقوال التي تلقيها جزافا يمنة ويسره000فلا يزال هناك من يشكر ويذكر للدوله وقيادتها بعد الله عز وجل 000بل وعلى استعداد للدفاع عنها 00

00القله التي تتكلم عنها000لاتنكر 00ولكن ماذنب الدوله حيالهم 00اذا كانت هذه بصيرتهم 00 والتعفف ليس حجه واضحه فلا تعفف من الدوله 000التعفف فقط من السؤال 00والا لأاصبح له مسمى أخر000غير التعفف0 (الخوف من أن يتعرض لبحث حاله)
لغاية الان لانعلم ماهو المطلوب من هذا الطرح سوى القذف والسب والغيره والحسد00 وهذه كلها مدانه قانونا000ياأخي اتق الله في نفسك0

لاأزال مصرا على الاتي:

1**اثبات الحالات التي تتكلم عنها لكي نكون مع الدوله في مساعدتهم0

2**اثبات دقة العدد الذي تتكلم عنه بالارقام بعد الذهاب الى مركز الاحصاء0

3**أن مقصدك الاصلاح وليس السب والقذف للآخرين فالاول يقوم على السريه00والثاني يقوم على التشهير 0000وهذا ماتفعله بمؤسسه رسميه تابعه للدوله والمواطنين

4**نريد بحث حاله رسمي وامام الجميع وعلى المنتدى عن الاشخاص الذي تعنيهم أوأن تعتذر للدوله ومواطنيها علنا كما فعلت عند بالتشهير بهم0

5**اذا أنك فعلا تريد صالح هؤلاء فنحن على استعداد أن نجد لهم من يشاركهم في الاكتتابات بالتمويل النقدي(الحلال)0

بالاضافه الى ماتم تكبيره باللون الاحمر

-----------------------------------------------------------------------------------------------------

ملاحظة خير 0000نطالبك بتطبيق كلمة الحق التي تحت توقيعك0000وأن تقتنع بها لوسمحت 000جزاك الله خير (( ارضى بما قسمه الله لك تكن اغنى الناس))

راعي البورصه
05-04-2006, 01:06 PM
شكرا لك اخي العزيز

شاهيناز
05-04-2006, 01:12 PM
الفقر ليس عيب
لكن الحرام والعيب ان نسرف في نعمه الله
في حفلات الزواج الي اصبحت بارقام خياليه

في المهرجانات خيرنا يروح لرقاصات الفنانين

وخلف جدران المسارح قطرين يعانون من الجوع

النعمه زواله ولكن الكثير فرحان برصيده وناسي
اهل وطنه الي في حاجه له

حمد خالد
05-04-2006, 02:12 PM
اولا الفقر والغنى موجود ومو عشان صار فيه اكتتابات العالم كلهم عندهم مقدره

في المساهم او يمكن عليهم ديون حتى تجبرهم انهم مايكتتبون في الخير الجاي

بالنسبه للشخص اللي شاري رقم هلا باكثر من 800 الف ريال مو حرام

ماتشوفون الامطار والخير انقطعت عنا الله يرحمنا ولا يعاقبنا بما فعل السفهاء منا

PoBox
05-04-2006, 03:42 PM
أخي العزيز

لاتنسى أن الاكتتابات 0000تتطابق فعلا مع عدد السكان (اذهب الى مركز الاحصاء لتعلم الحقيقه )

لا تكابر ياأخي (ولاتأخذك العزه بالاثم ) لست أول ولا أخر من تمت أو ستتم مخالفته في رأيه ووجهة نظره التي يطرحها 00وفي الاخير 00 لايصح الا الصحيح 00جزاك الله خير
نحن هنا نتكلم عن الغالبيه العظمى من أهل قطر دون غيرهم 00ومن شذ عن القاعده فهذا ذنبه0

**الجميع يكتتب الا القليل الذي لايرغب وأريدك أن تعطي مثالا على الاقوال ونحن أول من سيقف معها بشرط التدقيق على أوضاعها جملة وتفصيلا وزياده على هذا سنذهب معها حيثما تريد لمساعدتها 00

**هناك اكتتابات مرت بتمويل من البنوك الاسلاميه وغير الاسلاميه واكتتابات أخرى معاصره الان0

**هناك من ليس لديه فلوس ليكتتب ولكن لديه أسهم خسرانه لايريد بيعها 00أو أملاك لايريد أن يفرط فيها ولكنه يركب سياره أخر موديل ويركض وراء أخر موديلات الهواتف والارقام المميزه (سيارات وتلفونات ) وعندما لايستطيع شراؤها فهو معسر من وجهة نظره0

**اذا كان الكلام الذي تقوله صحيحا فهناك من لايشتري البطاقات فلاداعي للحرام على قولتك ولكن على قول المشايخ جزاك الله خير 000أنه يستطيع المشاركه فيها وهناك الكثيرون يبحثون
عن أولئك (اعتقد أن هذا ليس حراما)0

**أرجو أن تتراجع عن الاقوال التي تلقيها جزافا يمنة ويسره000
فلا يزال هناك من يشكر ويذكر للدوله وقيادتها بعد الله عز وجل 000بل وعلى استعداد للدفاع عنها 00

00القله التي تتكلم عنها000لاتنكر 00ولكن ماذنب الدوله حيالهم 00اذا كانت هذه بصيرتهم 00والتعفف ليس حجه واضحه فلا تعفف من الدوله 000التعفف فقط من السؤال 00والا لأاصبح له مسمى أخر000غير التعفف0 (الخوف من أن يتعرض لبحث حاله)

لغاية الان لانعلم ماهو المطلوب من هذا الطرح سوى القذف والسب والغيره والحسد00 وهذه كلها مدانه قانونا000ياأخي اتق الله في نفسك0

جزاك الله خير اخوي على اطرائك الجميل علي

قذف وسب وغيره وحسد ..على ايش ياخوك ..
علشان رايك مختلف عن رايي ..
على العموم المفروض ردك يكون ارقى شوي
كمشرف على منتدى اقتصادي ..

ما راح ازيد لان لزيادة راح تتحول لصراع شخصي

رايك موجود ورايي موجود
والقارئ موجود وهو الحكم ..

واعتقد انك قلت الي عندك وانا قلت الي عندي
وشكرا على مشاركتك ..

بوخالد الذيب
05-04-2006, 05:17 PM
جزاك الله خير اخوي على اطرائك الجميل علي

قذف وسب وغيره وحسد ..على ايش ياخوك ..
علشان رايك مختلف عن رايي ..
على العموم المفروض ردك يكون ارقى شوي
كمشرف على منتدى اقتصادي ..

ما راح ازيد لان لزيادة راح تتحول لصراع شخصي

رايك موجود ورايي موجود
والقارئ موجود وهو الحكم ..

واعتقد انك قلت الي عندك وانا قلت الي عندي
وشكرا على مشاركتك ..

أخي العزيز

لاتنسى أن الاكتتابات 0000تتطابق فعلا مع عدد السكان (اذهب الى مركز الاحصاء لتعلم الحقيقه )[/SIZE]

**الجميع يكتتب الا القليل الذي لايرغب وأريدك أن تعطي مثالا على الاقوال ونحن أول من سيقف معها بشرط التدقيق على أوضاعها جملة وتفصيلا وزياده على هذا سنذهب معها حيثما تريد لمساعدتها

**اذا كان الكلام الذي تقوله صحيحا فهناك من لايشتري البطاقات فلاداعي للحرام على قولتك ولكن على قول المشايخ جزاك الله خير 000أنه يستطيع المشاركه فيها وهناك الكثيرون يبحثون عن أولئك (اعتقد أن هذا ليس حراما)0

[SIZE=6]**أرجو أن تتراجع عن الاقوال التي تلقيها جزافا يمنة ويسره000فلا يزال هناك من يشكر ويذكر للدوله وقيادتها بعد الله عز وجل 000بل وعلى استعداد للدفاع عنها 00

00القله التي تتكلم عنها000لاتنكر 00ولكن ماذنب الدوله حيالهم 00اذا كانت هذه بصيرتهم 00 والتعفف ليس حجه واضحه فلا تعفف من الدوله 000التعفف فقط من السؤال 00والا لأاصبح له مسمى أخر000غير التعفف0 (الخوف من أن يتعرض لبحث حاله)لغاية الان لانعلم ماهو المطلوب من هذا الطرح سوى القذف والسب والغيره والحسد00 وهذه كلها مدانه قانونا000ياأخي اتق الله في نفسك0

لاأزال مصرا على الاتي:

1**اثبات الحالات التي تتكلم عنها لكي نكون مع الدوله في مساعدتهم0

2**اثبات دقة العدد الذي تتكلم عنه بالارقام بعد الذهاب الى مركز الاحصاء0

3**أن مقصدك الاصلاح وليس السب والقذف للآخرين فالاول يقوم على السريه00والثاني يقوم على التشهير 0000وهذا ماتفعله بمؤسسه رسميه تابعه للدوله والمواطنين0

4**نريد بحث حاله رسمي وامام الجميع وعلى المنتدى عن الاشخاص الذي تعنيهم أوأن تعتذر للدوله ومواطنيها علنا كما فعلت عند بالتشهير بهم0

5**اذا أنك فعلا تريد صالح هؤلاء فنحن على استعداد أن نجد لهم من يشاركهم في الاكتتابات بالتمويل النقدي(الحلال)0

6**هل لك بأن تدلنا على من ترك شيئا للدوله تعففا

بالاضافه الى ماتم تكبيره باللون الاحمر
--------------------------------------------------------------------------------------------------------
ملاحظه خير00000000طبق شعارك الذي فوق توقيعك لوسمحت فهو 00كلمة حق0000 جزاك الله خير

ارضى بما قسمه الله لك تكن اغنى الناس

relaax
05-04-2006, 06:05 PM
مشكور ع النقل

بوخالد2
05-04-2006, 11:52 PM
يعطيك العافيه

خاربه خاربه
06-04-2006, 02:25 AM
شكرا لك وخاربه خاربه

الوجبة
06-04-2006, 12:26 PM
بصراحة الموضوع حساس وانا اشوف حتى المليون ريال الحين ما تسوي شي للفقير الي ما عنده بيت وعنده كم طفل وكم بنت واتمنى ان يخصص على الاقل لكل بنت 1000 ريال شهريآ من الدوله وكل سنه تزيد 200 حتى تقف عند 2000 ريال لا تقطع الا في حالة الموت لاسمح الله ولا تورث والف ثابته للرجل وعند الزواج تصبح 1500 ثابته
هذا مجرد تمني (لا يأس مع الحياه :) ولا حياه لمن تنادي :(

بـ فيصل ـو
10-04-2006, 01:04 PM
...بالفعل لا توجد عدالة

وعمر بن الخطاب كان يركض ورا جمل ضاع بالصحرا!!!!!!!