المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إستمارة إلتزام ....!!!!!! ؟؟؟؟؟؟

ياقلب لاتحزن
02-11-2010, 12:35 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء وأطهر المرسلين حبيبنا وقدوتنا (( محمد بن عبدالله ))

وعلى اَله وصحبه أجمعين ..

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ..

إخواني أخواتي فالله للأسف القصة التي مع الطالبة عبارة عن أوراق لاتتعدى العشرة أوراق مطبوعة وبدن ألوان .. أقسم بالله العلي العظيم ماتتعدى طباعتها ريالين ويشهد الله لا أقصد التشهير بالمدرسة ولكن كتبت كل ماهو موجود بالحرف الواحد ..

أتمنى تشاركوني تعليقاتكم ع الموضوع وأتشرف بمروركم الكريم وتعليقاتكم ..

سيقوم قسم اللغة الإنجليزية بمدرسة ام العمد المستقلة للبنات بإرسال قصص باللغة الإنجليزية مع الطالبة لقراءتها في البيت بهدف تعزيز مهارة القراءة لدى الطالبات وعلى الطالبة قراءة القصة ومن ثم إعادتها في الوقت المحدد . وفي حال فقدان القصة والتأخير في تسليمها أو إتلافها وذلك بالكتابة عليها يؤسفنا أن نخبركم أن على الطالبة دفع غـــرامــة مـــالــيــة تقدر (( 50 )) ريال قــطري

أتعهد أنا ولي أمـــر الطــالبــة ....................... بالصف .............

بالمحافظة على القصة وتسليمها في الوقت المحدد وفي حالة الفقدان والتلف والتأخير في التسليم أتعهد بدفع مبلغ القصة (( 50 )) ريال قطري

إسم ولي أمر الطالبة .......................

صلة القرابة ................................

الرقم الشخصي ..........................
الهاتف...................................
التوقيع ...............................

هذا والله من وراء القصد ..

درع الوطن
02-11-2010, 12:48 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الموضوع بسيط وسهل أخوي/أختي ياقلب لاتحزن
اعمل نسخه للقصه وخلها عندك .. وفي حال فقدانها راح يكون عندك نسخه منها
وترى الدافع مش مادي ولكن هذي غرامه يقصد منها أن الطالب/ة لازم يكون حريص على الأشياءاللي ياخذها من المكتبه.. أعتقد هالشي :con2:

إحترامي

نورالهدى
02-11-2010, 01:11 AM

وترى الدافع مش مادي ولكن هذي غرامه يقصد منها أن الطالب/ة لازم يكون حريص على الأشياءاللي ياخذها من المكتبه.. أعتقد هالشي :con2:

إحترامي

:nice:

ياقلب لاتحزن
02-11-2010, 07:36 AM

إحترامي

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء وأطهر المرسلين نبينا وحبيبنا وقدوتنا (( محمدبن عبدالله )) وعلى اَله وصحبه أجمعين ..

((أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين .. الحمدلله الذي أحيانا بعد ما أماتنا وإليه النشور ..الحمدلله الذي عافاني في جسدي ورد علي روحي وأذن لي بذكره..الحمدلله ولاحول ولاقوة إلا بالله ولا إله إلا الله .. والله أكبر ))

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أولا أشكرك أخوي فالله ع المداخله وجزاك الله كل خير والله يرحم والديك ..

ومداخلتك على عيني وراسي بس إللي قصدته من الموضوع الأسلوب وطريقة الإستغلال للأطفال لأن الطالبة فالصف الثالث الإبتدائي ..

(( أتعهد أنا ولي أمـــر الطــالبــة ....................... بالصف .............

بالمحافظة على القصة وتسليمها في الوقت المحدد وفي حالة الفقدان والتلف والتأخير في التسليم أتعهد بدفع مبلغ القصة (( 50 )) ريال قطري ))

إنت شرايك بهالكلام ياخوي العهد مو شي هين وأعتقد إحنا كأهالي مالنا ذنب ولانبي هالقصص لأنها مومفيدة جمل من الكتاب وصور يعني طباعة من الكتب وأعتقد الأهالي مو مجبورين إذا كل قصة بتاخذها الطالبة وبتتأخر بترجيعها لهم بدفع خمسين ريال .. ليش على أوراق عددها ثمان يعني إذا بتصورها بالمكتبة ماتعدي الريالين يعني لو يستبدلونها بقصص دينية للصحابة أعتقد بيكون أفضل مو يطبعون لي كم ورقة من الكتاب وأولياء الأمورماطلبو منهم هالشي ..

وأنا يشهد الله ماقصدت التشهير ولا الإساءة بس قصدي أسلوب التعهد كأنك ماخذ قرض وملزوم ترجعه ..

وجزاك الله كل خير أخوي ع المداخلة ورحم والديك ..

أسعدتني بمداخلتك الكريمة ..

هذا والله من وراء القصد ..

ياقلب لاتحزن
02-11-2010, 07:41 AM
:nice:

جزاج الله كل خير ع المداخلة ..

والله يرحم والديج ..

ميموري
02-11-2010, 07:47 AM
بصراحة الكل صار ينهب ماتبي المدارس بعد تنهب؟؟؟؟

واذا القصد المحافظه على القصه فيه امكانية يغلفونها او يحطونها في ملف اللي اوراقه شفافه

وبعدها يعطونك التعهد اذا لزم الامر

اما سالفة (دام فيه اللي يدفع، ارفع ) فهي كثرة علينا هالايام

black@white
02-11-2010, 07:48 AM
ارى ان الموضوع ليس به شئ مثير
كل ما في الموضوع جعل الطالب حريص على المحافظه على الاشياء وعدم الاستهتار بها حتى لوكانت ثمان اوراق وبريالين واعتقد ايضا معرفه قيمه الاشياء والمحافظه عليها حتى يتسنى للغير استعمالها
وتعليم الطالب منذ الصغر وفي هذه المرحله حتى يرسخ في ذهنه وسلوكياته المحافظه على الاشياء وعدم الاستهتار بها وبقيمتها

الصريحه
02-11-2010, 07:51 AM
عيب عليهم
صراحه سالفه الفلوس
مب هدف
يعني يتعلم الطلاب ان العقاب مادي وبكره يطبقونه في حياتهم والمحيطين بهم
خوش تربيه

ياقلب لاتحزن
02-11-2010, 08:37 AM
بصراحة الكل صار ينهب ماتبي المدارس بعد تنهب؟؟؟؟

واذا القصد المحافظه على القصه فيه امكانية يغلفونها او يحطونها في ملف اللي اوراقه شفافه

وبعدها يعطونك التعهد اذا لزم الامر

اما سالفة (دام فيه اللي يدفع، ارفع ) فهي كثرة علينا هالايام

جزاج الله كل خير أختي وفعلا كلامج عين الصواب ممكن يغلفونها للحفاظ عليها لأن هذولا أطفال وإحنا مو وياهم بالمدرسة علشان نراقب الأوراق ونحافظ على سلامتها مانقول غير الله يسامحهم على هالقرارات الإستغلالية ..

جزاج الله كل خير أختي ع المداخلة الطيبة ..

والله يرحم والديج ..

الوحداني
02-11-2010, 08:45 AM
بكل بساطه لاتستلم الكتاب وخليك اقوى منهم ووقع بالرفض
يعني هالكتاب الي بيخلي بنتك تجيب التوفل مثلا !!!

ياقلب لاتحزن
02-11-2010, 08:47 AM
ارى ان الموضوع ليس به شئ مثير
كل ما في الموضوع جعل الطالب حريص على المحافظه على الاشياء وعدم الاستهتار بها حتى لوكانت ثمان اوراق وبريالين واعتقد ايضا معرفه قيمه الاشياء والمحافظه عليها حتى يتسنى للغير استعمالها
وتعليم الطالب منذ الصغر وفي هذه المرحله حتى يرسخ في ذهنه وسلوكياته المحافظه على الاشياء وعدم الاستهتار بها وبقيمتها

جزاك الله كل خير أخوي ع المداخله ..

وأنا ماقصدت الإثارة بالموضوع الله يسلمك ..

وإذا ع المحافظة ع الأشياء الطفل يتعلمها من البيت أكثر من المدرسة وإحنا مانقصد ريال أو ألف لكن قصدنا أسلوب التعهد لولي الأمروإحنا ماطلبنا منهم هالقصص يعني لو يهتمون بتعليمهم الصلاة بوقتها والصدق والأمانة أعتقد بتكون أفضل بكثير من الإستغلال لأولياء الأمور والطفل يتعلم سلوكياته من البيت ولا شرايك أخوي ..

جزاك الله كل خير ع المداخلة ..

والله يرحم والديك ..

أسعدني مرورك الكريم ولك مني كل التقدير والإحترام ..

شبل
02-11-2010, 08:52 AM
وقع بالرفض

مناحي السادس عشر
02-11-2010, 08:53 AM
والله اذا على هالتعهدات
يوميا نوقع تعهد واثنين
وش نسوي
وقعي وانتي مغمضه
العلم هذا يبيله تعهدات :)

ياقلب لاتحزن
02-11-2010, 08:58 AM
عيب عليهم
صراحه سالفه الفلوس
مب هدف
يعني يتعلم الطلاب ان العقاب مادي وبكره يطبقونه في حياتهم والمحيطين بهم
خوش تربيه

جزاج الله كل خير أختي فالله ..

وفعلا كلامج عين الصواب لأن سالفة الفلوس مو هدف المفروض يكون فيه أسلوب أحسن مثلا لو المدرسة تقول للطالبات إللي بتحافظ ع القصة بحط لها نجمة أو بعطيها درجات النشاط أو بخليها تصير المراقبة والمسؤلة ع الصف وهذولا أطفال بالعكس راح يهتمون ويحافظون عليها وأعتقد فيه أساليب أحسن وأرقى من أسلوب الدفع لأن ولي الأمر هو إللي يتكفل بالدفع مو الطالب وهذا مو أسلوب تعليم ..

جزاج الله كل خير أختي ع المداخلة ..

والله يرحم والديج ..

أسعدتيني بمشاركتج لج كل التقدير والإحترام ..

بوخالد911
02-11-2010, 09:00 AM
من باب المحافظة ليس الا

الوحداني
02-11-2010, 09:00 AM
بعدين في نقطه نسيتها
اذا الكتاب من جامعة اكسفورد او هارفارد
الصراحه لاتفرط فيه لو يطلبون بيض الصعو :nice:

black@white
02-11-2010, 09:03 AM
احيانا التدليل يجعل بعض الاطفال لا يتقيد بالتعليمات التي تعطى اليه من اسرته فيستهتر بها
ولكن وجود مكان كالمدرسه يعلم فيها الضوابط ويعلم ان ليس هناك تهاونا ان لم يفعل ذلك ..يجعل بعض الاطفال يتقيدون بتلك الضوابط بل يكتسبونها تلقائيا كالمحافظه على الاشياء واحترام الوقت والتقيد بالواجبات
القصص هنا في ماده اللغه الانجليزيه اعتقد لزياده عدد المفردات للطالب بحيث يستطيع الاستفاده منها واستخدامها خصوصا اذا لم تكن في المنهج المدرسي فترسخ الكلمات الجديده بذهنه بحيث يستطيع استرجاعها او تذكرها متى احتاجها
اما تعليم الصلاه والقيم اعتقد ذلك من شأن مدرس العلوم الشرعيه

وجزاك الله خير ايضا على ردك اللبق الراقي
والله يوفق الجميع

ياقلب لاتحزن
02-11-2010, 09:04 AM
بكل بساطه لاتستلم الكتاب وخليك اقوى منهم ووقع بالرفض
يعني هالكتاب الي بيخلي بنتك تجيب التوفل مثلا !!!

أضحك الله سنك وأفرح الله قلبك وفرج الله همك دنيا واَخره ..

ضحكتني بسالفة التوفل ..

فعلا أخوي كلامك منطقي ومعقول بس ياليت فيه أحد يعبر من المدرسة ولا يهتم برأي ولي الأمر..

خبرك أهم دائما صح وإحنا إللي غلط (( والشكوى لله عز وجل ))

جزاك الله كل خير أخوي فالله ع المداخلة ..

والله يرحم والديك ..

أسعدتني بمشاركتك لك مني كل التقدير والإحترام ..

ياقلب لاتحزن
02-11-2010, 09:11 AM
وقع بالرفض

وقعنا بالرفض وبصمنا بعد ..:nice:

بس خبرك أطفال وممكن يتعرضون لأي إحراج من قبل المدرسة ..

جزاك الله كل خير أخوي فالله ع المداخلة ..

والله يرحم والديك ..

ياقلب لاتحزن
02-11-2010, 09:16 AM
والله اذا على هالتعهدات
يوميا نوقع تعهد واثنين
وش نسوي
وقعي وانتي مغمضه
العلم هذا يبيله تعهدات :)

(( الشكوى لله سبحانه))

والله ياخوي صارت المدارس مادية أكثر من إهتمامها بالتعليم للأسف الشديد..

جزاك الله كل خير أخوي ع المداخلة الطيبة ..

والله يرحم والديك ..

ياقلب لاتحزن
02-11-2010, 09:22 AM
من باب المحافظة ليس الا

جزاك الله كل خير (( مسيو بوخالد ))

والله يرحم والديك والله يحفظ لك عيالك وصحتك ومالك من كل شر أخوي فالله .. (( اللهم اَمين ))

جزاك الله كل خير ع المداخلة ..

والله يرحم والديك

أسعدتني بمشاركتك لك مني كل التقدير والإحترام..

ياقلب لاتحزن
02-11-2010, 09:30 AM
بعدين في نقطه نسيتها

اذا الكتاب من جامعة اكسفورد او هارفارد
الصراحه لاتفرط فيه لو يطلبون بيض الصعو :nice:

جزاك الله كل خير أخوي فالله على أسلوبك المرح وعسى الله يفرح قلبك ويفرج همك دنيا واَخره والله يجزيك الجنة..

الله يرحم والديك ..

أسعدتني بمرورك الكريم لك مني كل التقدير والإحترام ..

ياقلب لاتحزن
02-11-2010, 09:35 AM
احيانا التدليل يجعل بعض الاطفال لا يتقيد بالتعليمات التي تعطى اليه من اسرته فيستهتر بها
ولكن وجود مكان كالمدرسه يعلم فيها الضوابط ويعلم ان ليس هناك تهاونا ان لم يفعل ذلك ..يجعل بعض الاطفال يتقيدون بتلك الضوابط بل يكتسبونها تلقائيا كالمحافظه على الاشياء واحترام الوقت والتقيد بالواجبات
القصص هنا في ماده اللغه الانجليزيه اعتقد لزياده عدد المفردات للطالب بحيث يستطيع الاستفاده منها واستخدامها خصوصا اذا لم تكن في المنهج المدرسي فترسخ الكلمات الجديده بذهنه بحيث يستطيع استرجاعها او تذكرها متى احتاجها
اما تعليم الصلاه والقيم اعتقد ذلك من شأن مدرس العلوم الشرعيه

وجزاك الله خير ايضا على ردك اللبق الراقي
والله يوفق الجميع

كلامك على عيني وراسي ..

يكفيني مداخلتك ومشاركتك بالموضوع وهذا بحد ذاته مكسب لي وأحترم رأيك كل الإحترام ..

جزاك الله كل خير ع المداخله والأسلوب الراقي واللبق فالكلام أكن لك كل التقدير والإحترام..

والله يرحم والديك وعسى الله يجزينا وياك ووالدينا وجميع المسلمين الجنة ..