المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بخصوص الارض الحكومية

قطرية وبس
02-11-2010, 10:31 AM
عندي سؤال محيرني اذا احد ممكن يجاوبني علشان ارتاح ...

هل الارض التي تمنح لكل قطري تكون من حقه ولا من حق الدوله ؟
هل هو حر التصرف فيها ولا تكون ملك للدوله ؟
اذا رغب المواطن في شراء بيت عن طريق بنك التنمية يعني ما يبغي يبني هل تحسب له فيمه الارض ؟ ولا الارض الي خذها يرجعها ؟

شبعان
02-11-2010, 11:05 AM

اذا رغب المواطن في شراء بيت عن طريق بنك التنمية يعني ما يبغي يبني هل تحسب له فيمه الارض ؟ ولا الارض الي خذها يرجعها ؟
الارض الممنوحه من الدوله للمواطن ممنوع التصرف فيها(بيعها) لمدة 15 سنه. هذا الكلام مكتوب في ملكية الارض..
بنك التنميه يمنح قرض البناء(600 الف او 1,200,000 ريال) والمواطن عنده حرية الاختيار اما انه يبني او يشتري بيت جاهز..طبعا المبلغ مايكفي لشراء بيت العمر في الدوحه..
اما اذا بتبني على ارضك الخاصه في هالحاله بتحصل على تعويض من الحكومه..

صلاتي
02-11-2010, 11:05 AM

للدولة طبعآ
لا يحق لة البيع الا بعد ما يدفع قرض الاسكان بعد ثلاثين سنة
اذا رغب المواطن في شراء بيت عن طريق بنك التنمية يعني ما يبغي يبني هل تحسب له فيمه الارض ؟
ولا الارض الي خذها يرجعها ؟
الارض تصح لك ولا ترجع للدولة وممكن تبيع في أي وقت

:nice:

بوحسين08
02-11-2010, 12:18 PM
الارض التي تمنحها الدولة تكون مشروطة اي لا يمكن التصرف بها الا بعد 15ض سنة من شهادة اتمام البناء يعني اذا عندك ارض ولم تبنيها فستكون مشروطة ( عدم التصرف بها ) الا في حال المبادلة بأرض أخرى .
اما اذا عنده ارض حكومية واراد ان يدخل بيت اخر ليستفيد من القرض فأن لا يتم تعويضة عن الارض واذا اراد تعويض الارض يتنازل عن الارض الحكومية 0 والله أعلم

Just Smile
02-11-2010, 12:49 PM
الارض التي تمنحها الدولة تكون مشروطة اي لا يمكن التصرف بها الا بعد 15ض سنة من شهادة اتمام البناء يعني اذا عندك ارض ولم تبنيها فستكون مشروطة ( عدم التصرف بها ) الا في حال المبادلة بأرض أخرى .
اما اذا عنده ارض حكومية واراد ان يدخل بيت اخر ليستفيد من القرض فأن لا يتم تعويضة عن الارض واذا اراد تعويض الارض يتنازل عن الارض الحكومية 0 والله أعلم

اخوي هل تقصد ان الحكومه تعطي اراضي غير عن الاراضي الي تمنحها الدولة للمواطنين ؟

دار مخي احس مافهمت شي من الردود !

ميموري
03-11-2010, 10:33 AM
عندي مراجعة تسأل عن هالموضوع من فتره

تقول بنتها مطلقه من (ماعرف كم سنه) تبي تسأل عن هالمنحه

بنتها جامعيه وقطريه وعندها اولاد من زوجها (طليقها) هل تمنح من الحكومه ارض وقرض والا بس قرض؟

وشنو الشروط الواجب توفرها للتقديم

وياليت اذا حد يرد ياليت بالتفصيل الممل عشان افهمها

GOOKLUCK
03-11-2010, 10:37 AM
عندي مراجعة تسأل عن هالموضوع من فتره

تقول بنتها مطلقه من (ماعرف كم سنه) تبي تسأل عن هالمنحه

بنتها جامعيه وقطريه وعندها اولاد من زوجها (طليقها) هل تمنح من الحكومه ارض وقرض والا بس قرض؟

وشنو الشروط الواجب توفرها للتقديم

وياليت اذا حد يرد ياليت بالتفصيل الممل عشان افهمها

تراجع ادارة الاسكان وبدرسون حالتها وبناء علي الدراسه يتم تحديد اذا تستحق او ماتستحق

مستثمر_
03-11-2010, 11:09 AM
يعني اذا بنيت بحسابي على ارض مكتوب عليها كبار موظفين بعد ١٥ سنه من شهاده إتمام البناء تتحرر الارض واقدر اتصرف بالبيت

كنجوو
03-11-2010, 11:10 AM
دام ان السوال في هذا المحور
فانا عندي ارض من الحكومة ..
شالاجراءات عشان اقدم عالقرض
و شالاوراق اللي احتاجها ؟؟

و شكرا

بوحسين08
03-11-2010, 11:14 AM
اخوي هل تقصد ان الحكومه تعطي اراضي غير عن الاراضي الي تمنحها الدولة للمواطنين ؟

دار مخي احس مافهمت شي من الردود !

يأخي الارض اللي تمنحها الدولة تعتبر أرض حكومية بعني الدولة أو الحكومة تمنحك أرض واحدة فقط وشكراً وأن شاء الله مخك وقف عن الدوران

GOOKLUCK
03-11-2010, 11:16 AM
اذا ارضك منحه يا اخوي كنجوو تروح تشرطها في ادارة الارضي بشرط يكون عندك ملف اسكان في الاداره
واذا كانت ارضك مشروطه بشرط الاسكان او شرط كبار الموظفين ( القديم ) تقدر تقدم سيده على بنك التنميه

والاخ مستثمر .. ليش تبني على حسابك دام الارض مشروطه وفي قرض ممكن تاخذه بفوائد لا تذكر !!!
طبعا الافضل لك تبني على بنك التنمية وطبعا تقدر تبني على حسابك الخاص بعد اخذ الموافقه من البنك ..

صليب الراي
06-11-2010, 04:39 PM
اللي ماخذ ارض ينتظر افضل لأن الدولة الحين جالسه تبني فلل جاهزة صوب الدحيل تشطيب كامل وتسليم مفتاح بدال الارض والقرض وبعدة نماذج

كلام موثوق جدا
ودام عزج يا قطر