المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اذا جلست اتكلم مع اجنبي احس غييييييييييييييييييير ..لان ...

kooool
03-11-2010, 01:46 PM
بسم الله والصلاة والسلام علي سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

باختصار اكيد الكثير منا جلس مع اجانب (امريكان وانجليزي واروبيين) في الغالب يتشابهون في لغة حوااارهم بالصرااحة او الوضوح وتحديد اتجاه الكلام , بحيث تنتهي الجلسة وانت راااسي على بر ..بعكس العربي اللي 99% من كلامه انشااااااء و1% ماله معنى ..والزبدة ضااايعه قبل وبعد ماتكلمه , الاجنبي كلامه قائم على الحوار نفسه وبعيد عن شخص المتكلم وعلى ماذا يريد ان يحقق في نهاية الكلام بحيث ينهي كلامه اما باتفاق او وضع علامة ويكمل بعدين او افتراااق ..والفصل العجيب بين المصلحة والمواقف السابقة ,ولذا نجد حقوقهم محفوظة وامورهم واااضحة في العمل والبيت والمصالح المتبادلة ..اذكر موقف كان للاعب نادي معروووف يوم طالب بمكافات الفوز للفريق كله قبل ماينزل للمبااراة والا مايلعب نهااائيا (هذا حق والحق مافيه مستحى) ..وادفعوا للفريق مكافات الفوز كااااش ..مواقفهم مبنية على خذ حقك وعطني حقي ..مب انشاء الله بنشوووف و اللي يخلط مواااقف ساابقة لك خص او مالك خص فيها في موقفه منك اثناء الكلام ..ياليت من كان عنده موقف يذكره عشاااان نعرف الفرق اكثر

المتألق
03-11-2010, 01:49 PM
للاسف انت معطي الاجانب فوق حجمهم ..!!

وربي اانواع الف ودوران عندهم والنصب الصريح والواضح ..

ولكن احنا العرب معجبين فيهم ونصدقهم في كل شي للاسف

الأصيلة
03-11-2010, 01:50 PM
انهزام داخلي امام الأجانب
والإحساس بانهم الأفضل ..
على ايش ..والله مافيهم زود...

do7awi
03-11-2010, 02:03 PM
نحن نستحي نقول لا اذا احد طلب منا شي فنحاول نماطل الموضوع و نلف فيه شوي.

لاهو تعظيم للاجانب ولا اجلال انما نقص فينا نحن. مثل ما اغلبنا ما يعرف يوقف في طابور.

busoad-qtr
03-11-2010, 02:11 PM
اخوي انت وايد معطي الاجانب وي اول شي يحبون يتطنزون عليك وانت في بلادك
تبون الدليل بيبلكم
انا في المدرسة استاذ طبعا اجنبي وطبعا من هاي الدول بيكون (مصري-سوري) ماعندي مانع يبيني احترمه بحترمه بس بشرط انه مايتحكم يعني ايي استاذ ويقول مجموعات وايي استاذ ثاني يقول سيد وايي استاذ ثالث ويقول كل اثنين لاصقين في بعض ماصارت يعني شنوا كل حصة نغير الطولات
ومافي غير استاذ واحد اللي ملتزمين وياه اهوا استاذ الاجتماعيات اهوا سوري بس يحبنا ومايشترط واللي نطلبه يسويه مثلا الحين من يومين كان عندنا اختبار وقالنا وين تبون اطلعكم رحنا والحمد الله وافقنا على مكان واحد وقال بيودينا طل في وي اي استاذ اجنبي يسوي جيه

jassim
03-11-2010, 02:22 PM
عندهم احترام للوقت اكثر مننا
عنهم اضمن حقي واضمن حقك
بس عندنا
وفاااااء
واخلاص
واحترام
وعطف
وجو عااااااائلي
وحياه حلووه ومنها هدف
هم ماعندهم

الحمدلله على نعمه الاسلام

مشتاقة لقطر
03-11-2010, 02:53 PM
عندهم احترام للوقت اكثر مننا
عنهم اضمن حقي واضمن حقك
بس عندنا
وفاااااء
واخلاص
واحترام
وعطف
وجو عااااااائلي
وحياه حلووه ومنها هدف
هم ماعندهم

الحمدلله على نعمه الاسلام

:nice::nice:

MAZEN37
03-11-2010, 03:01 PM
للاسف انت معطي الاجانب فوق حجمهم ..!!

وربي اانواع الف ودوران عندهم والنصب الصريح والواضح ..

ولكن احنا العرب معجبين فيهم ونصدقهم في كل شي للاسف
وجهة نظر جميله
انا معاك:nice:

kooool
03-11-2010, 03:33 PM
اخوي انت وايد معطي الاجانب وي اول شي يحبون يتطنزون عليك وانت في بلادك
تبون الدليل بيبلكم
انا في المدرسة استاذ طبعا اجنبي وطبعا من هاي الدول بيكون (مصري-سوري) ماعندي مانع يبيني احترمه بحترمه بس بشرط انه مايتحكم يعني ايي استاذ ويقول مجموعات وايي استاذ ثاني يقول سيد وايي استاذ ثالث ويقول كل اثنين لاصقين في بعض ماصارت يعني شنوا كل حصة نغير الطولات
ومافي غير استاذ واحد اللي ملتزمين وياه اهوا استاذ الاجتماعيات اهوا سوري بس يحبنا ومايشترط واللي نطلبه يسويه مثلا الحين من يومين كان عندنا اختبار وقالنا وين تبون اطلعكم رحنا والحمد الله وافقنا على مكان واحد وقال بيودينا طل في وي اي استاذ اجنبي يسوي جيه

شكلي ماوصلت المعلومة صح ..المقصد هو لغة الحوار بين طرفين عند الاروبيين (الامريكان والانجليز) وليس العرب ..وذلك فيما يتعلق بالوضوح وتحديد النقاط مقارنة بلغة الحوار اللي بينا وانتم اعرف بلغة العموم اللي تضييييع فيها الامووور وتسييييح المواضيع ومانطلع بنتيجة والاجتماعات خير دليل ...والا انا ولله الحمد واثق من لغة الحوار اللي نستمدها من ديننا الحنيف واللي حطها لنا كاساس نمشي عليه ولكن الواقع يختلف وعن هذا اتكلم فاتمنى عدم الخروووج عن نص الموضوع

busoad-qtr
03-11-2010, 03:40 PM
شكلي ماوصلت المعلومة صح ..المقصد هو لغة الحوار بين طرفين عند الاروبيين (الامريكان والانجليز) وليس العرب ..وذلك فيما يتعلق بالوضوح وتحديد النقاط مقارنة بلغة الحوار اللي بينا وانتم اعرف بلغة العموم اللي تضييييع فيها الامووور وتسييييح المواضيع ومانطلع بنتيجة والاجتماعات خير دليل ...والا انا ولله الحمد واثق من لغة الحوار اللي نستمدها من ديننا الحنيف واللي حطها لنا كاساس نمشي عليه ولكن الواقع يختلف وعن هذا اتكلم فاتمنى عدم الخروووج عن نص الموضوع

انا وياك في الامريكان انهم منظمين بس هاي عندهم الشي الوحيد اللي افضل فيه منا
والحين انا ابي ايي حق العرب شنوا الفرق واضن اني ذكرته وماشاء الله تقريبا مصر ولبنان وسوريا تقريبا تقدر انك تقول مافي اكثر من 10000 الف بنت متحجبة هاي ال3 دول يعني كل دولة 3000 تقريبا بنت متحجبة والدليل رايح وشفتها ومن اول يوم تمللت وابي ارجع والمشكلة اني رايح قصبن عني وقاعد هناك اسبوعين يعني تمللت من قلب والحمدالله ان اللابتوب كان وياي قعدت اشغل نفسي في قريتي في ترافيان

Ussop
03-11-2010, 03:51 PM
والحين انا ابي ايي حق العرب شنوا الفرق واضن اني ذكرته وماشاء الله تقريبا مصر ولبنان وسوريا تقريبا تقدر انك تقول مافي اكثر من 10000 الف بنت متحجبة هاي ال3 دول يعني كل دولة 3000 تقريبا بنت متحجبة والدليل رايح وشفتها ومن اول يوم تمللت وابي ارجع والمشكلة اني رايح قصبن عني وقاعد هناك اسبوعين يعني تمللت من قلب والحمدالله ان اللابتوب كان وياي قعدت اشغل نفسي في قريتي في ترافيان

أبفهم شعلاقة المحجبات بالموضوع :secret:

،،

على العموم، أنا أأيدك يا صاحب الموضوع فقط في أنهم أفضل من الشاميين والمصريين وغيرهم من العرب ... لكن إحنا يا أهل قطر والإمارات والخليج عموماً غير، وأفضل من الأجانب ... لأننا نجمع بين الإثنين الصدق والصراحة والتعامل الطيب.

هذا رأيي.

شموخ دائم
03-11-2010, 04:02 PM
,

,

مرحبا

بختصر الكلام في نقطتين

الاجانب عمليين
يفكر بعقله اموره الشخصيه بعيده عن جو العمل ويحب يتعلم وينمي قدراته

العرب عاطفيين
يفكر بقلبه وكل سوالفه اجتماعيه وبيقول لك مشاكل بيته ومنطقته وبلده وتحس الدنيا سوداء معاه

,

,

اخوك

شموخ دائم

busoad-qtr
03-11-2010, 04:04 PM
علاقتهم ان الدول اللي ذكرتها عرب وشلون تصير امريكا احسن منها يعني وخاصة انهم عرب وانت لو كنت رايحها بتعرف شنوا اقصد واذا شخص من الاعضاء رايحيها ويقدر يقول ليش انا كاتب كل هاي الكلام جزاه الله الف خير يعني اقصد المطاعم شنوا فيها من الساعة 12 لين الساعة 3 والصراحة انا مالي جراة اني اقول في هاي الثلاث ساعات شنوا فيها واللي له الجراة ورايح ياليت يكتب

مجنون الفتك
03-11-2010, 04:21 PM
أنا صار معي موقف اليوم مع شخص اجني أروبي الجنسية . أنا قطري وقدمت السيرة الذاتية لأحد الأماكن عشان أتوظف . جاني أتصال من شخص أروبي الجنسية حاب يشوفني ويحدد معاي موعد للمقابلة .يعني يبي يقابلني وإذا صلحت بوظفني .والله حزت في خاطري صار الأجانب يوظفونا في ابلادنا .يعني نفرض قطري وعنده اللغة وشهادات وعايش في بريطانيا ويشتغل هل يقدر يوظف ابريطاني صاحب الأرض والوطن أو هل القطري يستطيع أن يوصل الى منصب في بريطانيا ويتصرف على كيفه .

المشكلة أحنا رفعناهم فوق وهم علمونا كيف نرفعهم فوق وعملو تسويق جيد لهم وحنا صدقنا ونسينا الكفاءة القطرية وحسسنا المواظف القطري بعدم الأنتاجية حتى أصح يفقد الثقه بنفسه ويصح شخص غير منتج .

a7medooo
03-11-2010, 04:21 PM
من صجك الحين مصر فيها 3000 محجبة

busoad-qtr
03-11-2010, 04:29 PM
من صجك الحين مصر فيها 3000 محجبة

اي من صجي يمكن بعد اقل انا مصر بس مب رايحة ربعي اهما اللي رايحين ويقولون انا رحت لبنان اسبوعين وماجفت غير 15-20 متحجبة بس اما في المطاعم غير اخس من اللي تشوفينه في المجمعات

ام السعف
03-11-2010, 04:31 PM
اقدر اقول لك اني خلال الشهور الأخيرة اكتشفت ان الأجنبي يملك عقل مفتوح
لتقبل كل الآراء بشكل بعيد عن التعصب ،،

الغالبية يحترمون وجهات النظر عند الكلام طبعا لو كلمتهم فيس تو فيس عن طريق
الكيبورد ،، على عكس العربي او المسلم تلقاه مشرع سيفه
وممكن يكفرك لمجرد اختلافك وياه ،،

في هذه النقطة دائما الغلبة تكون للغربي على الإنسان العربي المسلم ،،

من المواقف اللي تعرضت لها في احدى المواقع دخل علي اجنبي ملحد
قال لي : انت مسلمة ،، قلت له اكيد ،، قال لي انزين انا ملحد ،، فهل بيكون ردج علي
اذهب الى الجحيم ؟
قلت هذا اختيارك ،، مالي اقول لك اذهب الى الجحيم ،، فالجحيم بيكون مكانك الأبدي
من غير ما اقول لك اذهب لها ،،

قال لي ما عندج مانع انج تتناقشين مع واحد ملحد ؟

قلت له : بشنهو تبي تناقشني ؟

قال لي : انا ما أؤمن بوجود الله ،، ولكني اعيش بسعادة ،،

قلت له : انا ما اقدر اعيش سعيدة بدون الإيمان بوجود الله ،،

قال لي : شلي خلاج تؤمنين بوجود الله ،، قلت له كبرت على ان الله موجود
وكل شي في هالدنيا يقول لي ان الله موجود ،،

قال لي : لو انولدتي في جزيرة محد وياج يقول لج ان هناك الله
هل كنت بتؤمنين بأن هناك الله ،،

قلت له احمد الله اني انولدت في مكان علمني ان هناك الله
فما اقدر اتخيل نفسي ولو على سبيل التجربة اني انولدت في مكان مافيه
ايمان بوجود الله ،،

قال لي : ما ينقصني شي وسعيد مع هذا لا أؤمن بوجود الله ،،
قلت له تنقصني امور كثيرة واللي مصبرني ايماني بوجود الله ،،

احترم اختلافي معاه ،،وراح في حاله ،، و مرات كثيرة تتكرر نفس الحوارات
مع اشخاص اجانب ويكون النقاش في هالحدود ،،
على عكس بعض العرب او المسلمين ،، اللي تكون عقولهم مغلقة وتفكيرهم
منصب في اهانة المرأة او الانسان اللي جدامهم حتى لو نمط الحوار كان راقي،،

الصريحه
03-11-2010, 04:40 PM
معاك حق لانهم يعرفون ماذا يريدون وكيف يريدونه ولايقدمون تنازلات
لكن العرب الشهامه ذابحتهم والخجل ولايعرفون كيف يفاوضون او ماذا يريدون ولاكيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الخنجر
03-11-2010, 04:43 PM
كلامك صحيح ..

بنت صقار
03-11-2010, 04:49 PM
يمكن هناك بعض الاجانب المنصفين..بس كثير منهم ينظرون لنا بترفع؟؟؟
وان كانت عندنا مشكله حتى في العربي؟؟اللي يطرد القطري ويوظف بني جنسه..
ناهيك عن القطري..اللي يحابي مصالحه..ومطفش الناس..الا من رحم ربي..
للأسف..حتى القطري..يمشي على مصالحه ومصالح ربعه ونسابته ..بعد..والناس بعدهم..هذا اذا ما وقف حقوق الناس واذا جيت تبي تناقشه عطل امورك..
مايمنع ان هناك عيال الحلال اللي فيهم نخوة ولا فيهم حسد ولا احتكار للمنصب..<<كأني طلعت برا الموضوع..
عموما..الحوار عندهم يؤدي الى هدف والحوار عندنا ..ان لم تكن معي فأنت ضدي..

Bo jassim
03-11-2010, 05:28 PM
محمد دخلهم وعطاهم المناصب الكبيرة الا اهل قطر الي من النوع الاجنبي فوق راسي وماعطينهم وجه اكثر من الازم ومنبهرين فيهم!

ولو سلكو جحر ضب لسلكتموه

كفو والله

مابدل العادات
03-11-2010, 05:28 PM
عن نفسي وعن تجاري شخصيه

أفضل التعامل مع القطري وبعدها مع الخليجي وبعدها مع الأمريكي

ولا أفضل التعامل مع العرب أو الشوام

:)

الطيبة كلها
03-11-2010, 07:12 PM
ياريتك اخي تستغل هذا الوضع وهو احتكاكك بالاجانب بدعوتهم للاسلام بس مش بشكل مباشر

ماريسا
03-11-2010, 07:14 PM
واضح ان الكثير مافهموا القصد من الموضوع و صاروا يتكلمون عن أشيا خارج اطار الموضوع

أتفق معاك يا أخ كوول إن الاجانب كلامهم straight لا يمين و لا شمال و الكلام معاهم مو نفس العرب 99% مجاملات و مضيعة للوقت بإسم السنع و الشهامة

بعطيكم بعض الامثلة من المواقف اللي تزعجني من العرب و تحديداً الخليجيين ..
كان في شي كنت محتاجه أحد يخلصها لي بإحدى الدواير الحكومية و كان المندوب من احدى الدول الخليجية .. المهم .. بعد ما سوى الخدمة سألته "الله يعطيك العافية كم أتعابك" (غلطتي اني ما سألته من البداية) قال "أي شي انا راضي به" أصريت انه يحدد لي المبلغ بالضبط و قعدنا قرابة 20 دقيقة ندور على نفس الكلام مو راضي يحدد كم من الخجل او مادري اش مشكلته بالظبط!!!! أوف توبة و من يومها و أنا استخدم مندوبين هنود ..

مثال ثاني.. كنت من كم سنة اشتغل في تجارة فساتين الاعراس.. أكثر ما يزعجني من الزبونات الخليجيات مدري ليش يدخلون غيرهم بحياتهم الخاصة بغرض اثارة الشفقة عشان أنزّل لهم سعر البضاعة او تأجيل الدفع!! كذا وحدة :تكفين انا محتاجة الغرض و جاااادة بس اختج فقيرة و راتبي الفين و عندي مناسبة و عيالي بالمدارس و زوجي بيتزوج علي و أبوي بيطلق أمي و رارارارارارا طيب انا ايش ذنبي و شخصني؟؟؟ شايفتني فاتحة جمعية خيرية!! اسمحي لي و أصطر الحوار فلما ارفض يتهموني بأبشع الاوصاف و يبتدون يقلّون أدبهم اش هالاخلاق هذي!! مايفهمون شي اسمه رسمية في التعامل؟؟ يا ناس اللي ماعندوش مايلزموش!!

و طبعاً التعامل مع الاجانب فرق السما و الارض!

mooona
03-11-2010, 07:16 PM
العرب المسلمين ينقصهم الالتزام بالدين
سال الشيخ العوضي الشيخ صهيب الامريكي وهو شيخ امريكي مسلم عن راية بالعرب المسلين
قال حرفيا انا متعجب من العرب المسلمين يقلدون الاجانب في كل شي وهم ما عندهم شي خواء لامبادى ولا دين انتوا عندكم دين نظم حياتكم وعلاقتكم مع ربكم كيف تقلدونهم وهم يتخبطون في الظلمات
ورد العوضي اسمعوا ياعرب ومسلمين راي الامريكي فيكم

حلم الطفولة
03-11-2010, 07:42 PM
انا وياك في الامريكان انهم منظمين بس هاي عندهم الشي الوحيد اللي افضل فيه منا
جزاك الله خير بس الرقم غريب عشرة الآف ألف 10000 ألف كم تقصد ؟

شبعان
03-11-2010, 07:56 PM
الاوروبيين والامريكيين جايين من دول متقدمه علميا واقتصاديا وديموقراطيا فأكيد بنستفيد منهم ومن خبراتهم..
العرب(الشاميين والمصريين) جايين من دول متخلفه علميا واقتصاديا ودول عايشه على الفساد والرشاوي...
انا ودي اسؤل المسئولين اشلون نستعين بموظفين من دول منتشر فيها الفساد والرشاوي(حسب التقارير الدوليه) !!
مثلا اشلون نستعين بقانونيين "مصريين" واصلا الفساد منتشر في مصر ونطلب من هالقانونيين تطوير النظام القانوني عندنا!!!! ونفس الكلام ينطبق على التخصصات الثانيه..
السبب الرئيسي للتطور في دبي هو الاستعانه بالخبرات الاوروبيه..

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-11-2010, 10:50 PM
اولا" النفس البشريه وين ماكانت اكيد في البعض منهم فيهم الخير والبركه بصرف النظر عن الجنسيه واللقب والمسميات هذي فطره طبيعيه بالانسان 000 وهذا الرد خاص للجميع الي قالو ان الاجانب غدارين ومن هذا الكلام 000 كل ديره وفيها مقبره

ولكن 000

انا اتفق مع الاخ كووول في بعض الاشياء 000 بالنسبه للاجانب (الغرب مهب العرب) للامانه صح بعضهم في حالهم وعقلهم عملي ومالهم خص بحد واذا كلمته يتكلم ضمن حدود وباحترام

وبالنسبه للعقليه العلميه صراحه مافي اعلى من العقليه العراقيه لاحظو الامريكان كيف دمرو العراق بالكامل تدرون ليش لان احدهم قال العلماء العراقيين خطر على امريكا ودول الغرب لين دمرو العراق بالكامل وكانت النتيجه شعب منكسر واطفال مشوهين ّّّّ!!!!! هذي حقيقه التدمير والاسباب 00

عموما" اهم فيهم ميزه وحده عمليين (لانفسهم ) وفي حالهم (لانفسهم ) واتمنى يفهم البعض الي بين القوسين وماذا يعني لانفسهم 000

do7awi
04-11-2010, 08:45 AM
واضح ان الكثير مافهموا القصد من الموضوع و صاروا يتكلمون عن أشيا خارج اطار الموضوع

أتفق معاك يا أخ كوول إن الاجانب كلامهم straight لا يمين و لا شمال و الكلام معاهم مو نفس العرب 99% مجاملات و مضيعة للوقت بإسم السنع و الشهامة

بعطيكم بعض الامثلة من المواقف اللي تزعجني من العرب و تحديداً الخليجيين ..
كان في شي كنت محتاجه أحد يخلصها لي بإحدى الدواير الحكومية و كان المندوب من احدى الدول الخليجية .. المهم .. بعد ما سوى الخدمة سألته "الله يعطيك العافية كم أتعابك" (غلطتي اني ما سألته من البداية) قال "أي شي انا راضي به" أصريت انه يحدد لي المبلغ بالضبط و قعدنا قرابة 20 دقيقة ندور على نفس الكلام مو راضي يحدد كم من الخجل او مادري اش مشكلته بالظبط!!!! أوف توبة و من يومها و أنا استخدم مندوبين هنود ..

مثال ثاني.. كنت من كم سنة اشتغل في تجارة فساتين الاعراس.. أكثر ما يزعجني من الزبونات الخليجيات مدري ليش يدخلون غيرهم بحياتهم الخاصة بغرض اثارة الشفقة عشان أنزّل لهم سعر البضاعة او تأجيل الدفع!! كذا وحدة :تكفين انا محتاجة الغرض و جاااادة بس اختج فقيرة و راتبي الفين و عندي مناسبة و عيالي بالمدارس و زوجي بيتزوج علي و أبوي بيطلق أمي و رارارارارارا طيب انا ايش ذنبي و شخصني؟؟؟ شايفتني فاتحة جمعية خيرية!! اسمحي لي و أصطر الحوار فلما ارفض يتهموني بأبشع الاوصاف و يبتدون يقلّون أدبهم اش هالاخلاق هذي!! مايفهمون شي اسمه رسمية في التعامل؟؟ يا ناس اللي ماعندوش مايلزموش!!

و طبعاً التعامل مع الاجانب فرق السما و الارض!

هههههههههههههه اي والله اخس شي لما واحد يقول لك "خليها علينا هالمرة" .. ابي اجرب اقول له اوكي وامشي .. بينقلب ويهه اكيد

kooool
04-11-2010, 10:31 AM
سؤال بسييييط جدا : الامير الله يحفظه معنا وعايش بينا ويروح ويجي وياخذ ويعطي ..بس هل اعلامنا او احد الصحفيين سأل الامير او عمل لقاء معه بهذا الشكل اللي عملته التايمز ؟؟؟؟ الامير راح يجاوب بكل شفافية بس وين إعلامنا وين لغة الاعلام الصريحة والمباشرة في التعامل والطرح بكل رقي ؟؟؟؟

باسكن روبنز
05-11-2010, 03:06 AM
سواء آنكليز ولا عرب ،
آحسن شي ناخذ منهم خيرهم ونترك شرهم ،

هالشي بمعنى عام مثل الأخلاق والآدب والمعامله الحسنه ،
والحمدلله على نعمة الآســـلام ،

الـقـاسـي
05-11-2010, 06:36 AM
هو صحيح اخوي ان الاجانب بعضهم وليس كلهم تعاملهم دايركت واللي خلاهم بهالطريقة بيئتهم اللي عاشوا فيها ..
اما احنا تعودنا على بعدين ويصير خير ومب مشكله واي شي ماتعودنا على الجديه في التعامل والوضوح والصراحة مع انه هذا هو اللي مفروض نكون عليه ..

لكن المشكله تدري وين ان احنا لما نشوف اجنبي واحد يتعامل باحترام وبدقه وبانظباط نقول كل الاجانب بهالطريقة ..
ولما نشوف عربي واحد تصدر منه افعال مشينه نقول كل العرب بهالطريقة ومتخلفين ..

احنا دائما نرجح الكفه لصالح الاجانب ونفظلهم على انفسنا ..

عندنا قانون صريح وموضح فيه كل شي ولكن مانطبقه ..
عندنا اللي اعظم من القانون وهو الدين الاسلامي لكن مانطبقة .. فلاتستغرب اذا صاروا اغلبنا بهالطريقة ..

طارق
05-11-2010, 07:37 AM
سواء آنكليز ولا عرب ،
آحسن شي ناخذ منهم خيرهم ونترك شرهم ،

هالشي بمعنى عام مثل الأخلاق والآدب والمعامله الحسنه ،
والحمدلله على نعمة الآســـلام ،

عجبني هالرد

في بعض الصفات العمليه حلوه في الغربيين لكن اذا تزواجت مع متطلبات ديننا + اعرافنا
تصل الى مستوى رئع وراقي لن يصله الغربي أبداا
والشكر لصاحب الموضوع

kooool
05-11-2010, 07:49 AM
اشكرك الجميع وماحد للحين جاوب على السوااال الاخير

غايه الطواش
05-11-2010, 07:44 PM
السلام عليكم اخوي
اول شي احب ابتعد عن صفه التعميم ..
ولكن من خلال تجاربي بحكم شغلي البحت مع شركات وتعاملي مع عرب واجانب وقطريين
من خلال اجتماعاتي معاهم الاجانب يدخلون في البزنس على طول من غير الترحيبات الي تاخذ لها ربع ساعه نطلع من الاجتماعات بنتيجه
اخونا العرب الصراحه اعاني منهم كلام وايد وفعل قليل وطبعا مش الكل
القطريين جربت النوعين لكن الاغلب والنعم فيهم عيال قطر احترام على طول يدخلون في البزنس
وبعد مره صابني موقف مع واحد قطري كان الاجتماع بخصوص موضوع معين قعد يسولف عن مطاياه وكم نجال وسكسويل عنده طبعا هذا خارج موضوع الاجتماع والحديث كان مع واحد من جهه عملي قطري طبعا راح وقت الاجتماع ع الفاضي وعلى اني اعرف فلان بن فلان وحنا كنا والوالد كان يوم تعبت قلت نبدا الاجحتماع لان عندنا اجتماع ثاني
يعني باختصار مانقدر نعمم على الكل صفه وحده
وبعد لي تجارب في اجتماعات برا وزياره مصانع الصراحه جدا عمليين الوقت مهم جدا عندهم
التزامهم في بلادهم وجديتهم اكثر من التزامهم في بلادنا
يمكن طبيعه مجتمعنا خلتهم جيه
يعني انت صعب تدخل في اجتماع مع قطريين مانكون اول عشر دقايق سوالف برا الاجتماع ومالها خص يعني هذي بيئتنا