المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تتبنى الدولة فكره اسقاط دين المواطن القطري واعني دينه من خلال البنك او دينه في ال

عليان قطر
04-11-2010, 09:59 AM
صباح الخير

خلونا فتح هذا الموضوع واثارته بأسلوب هادف وحوار مناسب
ويكون نقاش اليوم

لماذا لا تتبنى الدولة هذا الاقتراح
فكره اسقاط دين المواطن القطري واعني دينه من خلال البنك او دينه في العمل
كسلف سيارة او زواج ,,, الخ

واترك النقاش لكم

ودي أكون
04-11-2010, 10:00 AM
سلف الدوام معقوله شوي ..

بس البنوك .. اغسل يدك ونشفها ..!!

ملاحظه .. هالمواضيع ديون ودبل رواتب واجازة يوم الخميس .. كل هاي عشان قرب اليوم الوطني يعني !!

والا إيــــــه :tease:

تبتلشٍ
04-11-2010, 10:01 AM
بسنا احلام

ميموري
04-11-2010, 10:01 AM
مع احترامي

انا ابي اسأل لو الدوله صارت تسقط هالديون من كل واحد

هل بيكون فيه حس بالمسؤوليه عند المواطن؟؟؟؟

يعني خذ اللي تبي والدوله بتشيل دينك

شموع قطريه
04-11-2010, 10:11 AM
الدوله اذا بغت تسدد ديون المواطنين بتسددها بالراحه مب ضارها شي ..
مانبي تسديد ديون بس خل تعطي كل مواطن قطري مبلغ 500 الف ريال ( شوفوا انا متواضعه ماقلت مليون ) وتقول له استثمرها ووعدل فيها وضعك شرط مايلقون مواطن مديون ( مب من كثر اهل قطر ) لكنهم عين عذاري يسقون البعيد ويستخسرون في المواطن مع الاسف

عليان قطر
04-11-2010, 10:14 AM
للرفع لمزيد من النقاش

العـوا
04-11-2010, 10:14 AM
الموضوع شيق وذو شجوون

راي شخصي اسقاط الديون ماله اي فايده بيسقطون الدين بترد العلم تديين وتظل المشكله قائمه

ودي أكون
04-11-2010, 10:15 AM
مانبي تسديد ديون بس خل تعطي كل مواطن قطري بلغ الثلاثين من العمر 500 الف ريال ( شوفوا انا متواضعه ماقلت مليون ) وتقول له استثمرها ووعدل فيها وضعك شرط مايلقون مواطن مديون ( مب من كثر اهل قطر ) لكنهم عين عذاري يسقون البعيد ويستخسرون في المواطن مع الاسف

اختلف معاج حبيبتي ..

في ناس اتفكر بالعقل .. بس لاننسى ان في ناس اتفكر بالمظاهر واللعب والفشخره !!

بعض الناس لين جات لفلوس بيدها .. بتنسى الديون وبتنسى كل شي وبتفكر بالسفر والمظاهر .. :)

do7awi
طيب انا ما عندي ديون .. من حقي اذا ديون الناس تسددت اني اتدين و يدفعونه لي .. او يعطوني كاش من الحين!

مسألة اسقاط الديون صعبة و تخل بالاقتصاد

شغموم
السلام عليكم.........

كل ما يقرب اليوم الوطني تظهر إشاعة إسقاط الديون
للسنة الثالثة على التوالي تتكرر الإشاعة

وإن شاء الله الثالثة ثابته،،

وبالتوفيق،،

سهم طايح
04-11-2010, 10:19 AM
انا اقول يطيحون قروض بنك التنمية

ابرك

SmartMan
04-11-2010, 10:38 AM
كل واحد يحط تركيزه بشغله وينسى هالخرابيط ( أسقاط الديون )...

أطلب من الله أنهم يعفونك من الرسوم اللي تاخذها الوزارات بس...((لاتطلب المستحيل)) !

صدق أخوي اللي قال :المشكله هالسوالف ماتجي إلا لين يقرب اليوم الوطني ! ! ! :)

عليان قطر
04-11-2010, 10:47 AM

ابرك

80 %
يؤيدون هذا الرأي

الصحراء
04-11-2010, 10:51 AM
مع ان الفكرة هي قريبه للخيال منها للحقيقة والتطبيق وبما ان الموضوع لإبدأ الآراء أنا ارى ان التسديد ممكن التطبيق في حالتين :

ديون بنك التنمية
ديون السلف (سلف الموظفين بجميع أشكالها )

QATAR 4 EVER
04-11-2010, 11:06 AM
فكرة اسقاط الديون حلم لن يتحقق مهما بحت الحناجر وتعبت الانامل من الكتابة وملت السطور !!!!

الراي :

* تبني دعم المواد والسلع الاساسيه للمواطن دعما صحيحا من خلال الجودة العالية والسعر المناسب والتشديد على ذلك مثل (( المواد الغذائية الاساسية ‘ العلاج ‘ مواد البناء ، وسائل النقل ))

* عدم اعطاء الفرصة للتلاعب في الامور الحيوية والمهمة للمواطن ووضع قوانين صارمة وحازمة لذلك
مثل ( مشاريع البنية التحتية ‘ الصحة ‘ التعليم ‘ الاستقرار الوظيفي )

* التعجيل في انشاء البرلمان وتطبيق مواد الدستور

* انشاء احتياطي للاجيال القادمة

وليعذرني كل من خالفني الرأي

متسلف وفي الاخير
04-11-2010, 11:29 AM
اسقاط ديون القطريين لايكلف الدوله ربع مدخولها السنوي ولا يخل بالاقتصاد ولا يحرك شعره الدوله فيها خير ولكن بالعربي الفصيح البنوك اهم من المواطنين في وجهه نظر المسؤؤلين

بنت صقار
04-11-2010, 11:37 AM
لا..انا لا اأيد اسقاط الديون..اذا كان كلن بلا نفسه..وش دخل الدوله؟؟
اذا كان هناك 5 بالمئه ديونهم بسب ظروف قاهره..فهناك 50 بالمئه هم سبب ديونهم؟؟شاب عزوبي ولا يكد على حد ولا يصرف الا على عمره ليش دينه 500 الف؟؟قروض بنكيه؟؟
ليش هناك ناس بيوتهم قصور اذا ماقلنا من أفخر الفلل والاثاث وحدايق وسفرات وهم مديونيين ؟؟شاللي حادهم؟؟
اذا الواحد عرف حد لحافه..ليش يطلع رجوله ؟؟برا اللحاف ويشتكي عقب من الروماتزم؟؟
ترى اللي عايش بقناعه..ويخاف من ثقل هم الدين..مرتــــــــــــــاح..

مخطط قطري
04-11-2010, 11:46 AM
السلاام عليكم اسقاط الديون مطلب شعبي وكل الناس تتمنا انه الدوله تسقط عنه الديون طيب اذا اسقطت راح ترجع الناس تتسلف بس مب عى طول يمكن بعد فتره وترجع تتكر ويطلبون بسقاط الديون يعني السالفه ومافيها انه المواطن هو لي يسعى وراه ديونه ويسددها بنفسه اذا سعيت انشالله راح تسدد ديونك انا واحد الحمدالله مسدد لي علي بس بعد تعب ومثابره 4 سنين الحمدالله ارتحت بس افكر هل اعيش على الراتب؟؟؟ لاني ماعندي غيره حاليا. يا جماعه لي يبي يسدد دينه عليك باربع اشياء :
1- انا تتوكل على الله وتنوي .
2- تمسك نفسك اشوي من الصرف.
3- تبيع لي حولك من ممتلكات:) من اسهم او اي شي تقد ترجعله بعد فتره زمنية قصيره .
4- اهم شي انك تكون صامل حتى لو فشلت في انك تصكر دينك حاول مره مرتين ثلاث

عليان قطر
04-11-2010, 11:55 AM
هناك بعض من دول الخليج
من قام بالفعل في هذه الحظوه

وليست بعيده على بو مشعل

بازار
04-11-2010, 12:10 PM
اشكرك اخوي على الموضوع ..

الي ما اعتبره حلم نفس كلام كثير من الاخوان والاخوات

لكن اقول ( ان في المسالة نظرة )

وتوجد فيها كثير من وجهات النظر المؤيدة والمعارضة

فالمعارضة تكون اغلبها من الناس اللي معا عليهم ديون

و المؤيدة تكون من الناس اللي عليهم ديون

فكيف تحل المسالة .. وليش الاشعاعات تطلع

من اشاعات تسديد الدين واشاعات زيادة الرواتب الخ الخ

نعم يوجد خلل في الجانب المادي للمواطن

وهل تعتقد ان الحكومة او المسئولين يجهلون او ليسو على علم !!

اكيد اخوي الكريم .. شي طبيعي ومؤكد انهم على علم بالمواضيع ذي كلها

لكن القرارات في نفس المواضيع الحساسه ذي لابد من ارضاء جميع الاطراف فيها

وليس بشي صعب على الحكومة ان تسدد .. ان توجد رؤية اعتبرها ثاقبة في الاستثمارات

والرؤية هذي لولا انها غير ثاقبة كانت ماحذت الدول الاخرى نفس الاتجاه الاستثماري

.. نرجع لصلب الموضوع واختصر في الكلام افضل ..

اتوقع والله المستعان انه يكون فيه تسديد للديون لكن ليس في التفرة القريبة ..

ولكن ليست بالطريقة المعتادة ..

يعني مثلا بطرح اسهم خاصه للمواطنين

او مشروع خاص للمواطنين

ودليلي على الكلام كثير من التسهيلات الخاصه للمواطنين جايه في الطريق

واولها ( الضمين ) اللي سواها بنط التنمية اعتقد ..

المهم .. مش معنا كلامي اني اعترض .. لا

بالعكس دام المسالة تصب في صالح المواطن ( الضعيف )

انا موافق ..

لكن باقل السلبيات على الاطراف الاخرى ..

هذا واتمنى لجميع القطرييــن الرخاء والازدهار والتقدم ..

اخوكم في الله قارون

عليان قطر
04-11-2010, 12:18 PM
اشكرك اخوي على الموضوع ..

الي ما اعتبره حلم نفس كلام كثير من الاخوان والاخوات

لكن اقول ( ان في المسالة نظرة )

وتوجد فيها كثير من وجهات النظر المؤيدة والمعارضة

فالمعارضة تكون اغلبها من الناس اللي معا عليهم ديون

و المؤيدة تكون من الناس اللي عليهم ديون

فكيف تحل المسالة .. وليش الاشعاعات تطلع

من اشاعات تسديد الدين واشاعات زيادة الرواتب الخ الخ

نعم يوجد خلل في الجانب المادي للمواطن

وهل تعتقد ان الحكومة او المسئولين يجهلون او ليسو على علم !!

اكيد اخوي الكريم .. شي طبيعي ومؤكد انهم على علم بالمواضيع ذي كلها

لكن القرارات في نفس المواضيع الحساسه ذي لابد من ارضاء جميع الاطراف فيها

وليس بشي صعب على الحكومة ان تسدد .. ان توجد رؤية اعتبرها ثاقبة في الاستثمارات

والرؤية هذي لولا انها غير ثاقبة كانت ماحذت الدول الاخرى نفس الاتجاه الاستثماري

.. نرجع لصلب الموضوع واختصر في الكلام افضل ..

اتوقع والله المستعان انه يكون فيه تسديد للديون لكن ليس في التفرة القريبة ..

ولكن ليست بالطريقة المعتادة ..

يعني مثلا بطرح اسهم خاصه للمواطنين

او مشروع خاص للمواطنين

ودليلي على الكلام كثير من التسهيلات الخاصه للمواطنين جايه في الطريق

واولها ( الضمين ) اللي سواها بنط التنمية اعتقد ..

المهم .. مش معنا كلامي اني اعترض .. لا

بالعكس دام المسالة تصب في صالح المواطن ( الضعيف )

انا موافق ..

لكن باقل السلبيات على الاطراف الاخرى ..

هذا واتمنى لجميع القطرييــن الرخاء والازدهار والتقدم ..

اخوكم في الله قارون

ان شاء الله لو تحقق

فأن شريحه كبيره جدا ستستفيد منها

هام السحاب
04-11-2010, 12:24 PM
مازهقتو من هالمواضيع
بعدين لاتصيرون طماعين نبي بس اسقاط الفوايد مانبي القرض كامل

koko33
04-11-2010, 12:39 PM
الاستثمار في المواطن القطري هو الاستثمار الناجح بكل المقاييس ولذلك يجب أصلاح الخلل في استثمار المواطن ولتبداء الحكومة مشكورة برفع الضغوط عن المواطن الذي يرى بأن الدولة تجعله في ذيل قائمة أستثماراتها ولنضرب مثال على ذلك بكثرة الجامعات في المدينة التعليمية وقلة الطلاب القطريين فيها,أصوات المواطنيين المثقلين بالديون في المنابر المسموعة والمرئية وعدم التحرك من جهة الحكومة لمعرفة أسباب المشكلة وسبل أصلاحها ,تأمين المسكن الملائم للمواطن وبشكل سريع وبالمجان

فــلان
04-11-2010, 12:44 PM
إسقاط الديون بالتأكيد حلم معظم المواطنين لكن هذا اشي بيكون غير عادل لسبب بسيط

إن اللي عليه مليون ولا 5 ملايين فالبنك يسقط دينه واللي ما عليه شي ما بيستفيد أي شي ؟

فكروا فيها و المسأله ما يبيلها ذاك التفكير لإيجاد السبب.

أما إيداع مبلغ في حساب كل مواطن يسكر فيه ديونه فـالمديون بيسدد دينه اللي هو كان المسؤول الأول عنه
و الغير مديون بياخذ المبلغ يستثمره ويطور حياته

السموحه على الإطاله

فــلان
04-11-2010, 12:46 PM
مازهقتو من هالمواضيع

طريقة تفكير طيبه غايبه عن الكثيرين

وبهالطريق المديون راح يلاحظ دينه يخف شهر عن شهر بصوره واضحه

و على قولة المثل العوض ولا الحريمه

بوجواهر
04-11-2010, 12:48 PM
بعض الردود سبحان الله ينطبق عليهم المثل خالف تعرف او اللهم نفسي نفسي
.
يعني مادام انا ماعلي دين خلاص عيل انا اعارض تسديد ديون المواطنين لانه بيخسر الدوله ,

سبحان الله يااخي في الله او يااختي في الله حب لاخيك ماتحب لنفسك , حتى لو ماعليك دين احمد

ربك والله يهنيك بس تمنى بعد الخير لغيرك .

الله المستعان ويصلح قلوبنا لحب الخير لغيرنا , ياهالحسد اللي كثر في مجتمعنا , على وشو مادري

للعلم انا تاجر و عندي خير وماعلي ذاك الدين وهذا من فضل الله سبحانه بس مو معناتها

اني مااخذ هم غيري من المواطنين اللي مديونين واللي مايعلم حالهم الا الله سبحانه ,

همسه اخيره للي كل اشوي يعارضون تسديد ديون المواطنين قبل لاتجيك حسابك وتقارن نفسك

وهالمواطن المديون وتقول عيل انا وشو بستفيد ,حط نفسك مكانه .

عليان قطر
04-11-2010, 12:49 PM
مازهقتو من هالمواضيع

هم من هموم المواطنين

قــ502ـطرالعز
04-11-2010, 12:50 PM
السلام عليكم جميعاً مؤيدين ومعارضين للفكره اسقاط الديون مثل ماقال اخوي قارون وانا اشوف كلامه عين العقل وانا اشكره على هالرد الاكثر من رائع ... اسقاط الدين العام سلاح ذو حدين نعم بنستفيد بس هل فيه ناس بتقنع وبتوب عن تراكم الديون عليها مره ثانيه ؟؟ طبعاً لا والله العالم انه فيه ناس فعلاً محتاجين لاسقاط الدين عنهم او التخفيف منه على الاقل وانا اعترف انا واحد منهم بس للاسف الدوله تشوف شي وتصد عني شي ثاني ياليت يبحثون على الاقل زياده دخل المواطن القطري ليتمكن من على الاقل من العيش في وسط هالديون نــــاهيكم عن غلاء المعيشه الي تشهده الدوله في السنوات الاخيره .. في النهايه هذا موضوع متفرع جدا يطول شرحه والنقاش .. شاكر لكم اخوكم عبدالله

حلم قطري
04-11-2010, 12:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله

مع اني احاول اكون قارئ اكثر من ان اكتب الا ان الموضوع يشد واللي يشدني اكثر طريقة الردود من البعض واحلامهم الوردية.

لو كنت من اصحاب القرار او لي سلطة بامر بالآتي :

1- اسقاط الفوائد فقط من الديون
(( اما اسقاط الديون كاملة مالها داعي كل انسان بما جنت يده والدولة ماقصرت اول وتالي ))

2- الكهرباء والماء بفلوس بشرط لمت معين اللي يتعداه يدفع
((( حرام والله حرام يوميا مياه تنكت برا وكهربا البعض يسافر ومكيفاتها شغاله والكشافات حدث ولا حرج تقول في بيتهم شمس جعلهم بزود بس يحاسبون ))

3- البزران كل زوجين الله رزقهم بعيال لكل بزر يصرف له 1000 ريال معليه راضين 500 ريال (( بيتكاثرون اهل قطر واللي عنده وحده يفكر بالثانيه ))

4- التجنيد الأجباري سنة للحاصلين على الثانويه
ويصرف لهم لكل متدرب 10 الاف ريال شهريا ويضمن وظيفته بعد التخرج
اما الحاصلين على البكلاريوس ومواصل دراسته يعفى عن التجنيد
5- زيادة الرواتب للمتقاعدين والأرامل والمطلقات اسوة بالموظفين الحاليين .وكل وحده توافق على الزواج مرة ثانية بعد سنة من زواجها يصرف لها 2000 ريال شهريا اذا لم تكن موظفه
وكل شخص يتزوج من ارملة او مطلقة يصرف للزوجه ارض مرهونه للدولة للسكن فقط لايباع ابدا وتعطى مليون و200الف ريال قرض
(( نقضي على العنوسه ونشجع الزواج من الثانيه ))

البارع
04-11-2010, 12:52 PM
الله كريم يفرجها على كل مسلم ويقضي دين المدينين

سمو الاميره
04-11-2010, 01:03 PM
لايسقطون الديون كلها بس يساعدون المواطنين والله حرام خير قطر مايشمل اهلها ليش احنا احق من القريب ووالشعب مب بطران وكله شئ ديون في ديون اذا هذا حالنا شلون حال اعيالنااا في المستقبل لا لا لازم يشيلون لو نص الديوون حقنااا...~

basma222
04-11-2010, 01:09 PM
السلام عليكم.........

كل ما يقرب اليوم الوطني تظهر إشاعة إسقاط الديون
للسنة الثالثة على التوالي تتكرر الإشاعة

وإن شاء الله الثالثة ثابته،،

وبالتوفيق،،

يارب الله يسمع منك اخوي

مـــفاهــيم
04-11-2010, 01:13 PM
اصلا الحكومة ما راح تفكر تسدد ولا ريال

لعدة اسباب:

1- البطانه ما شاء الله كل واحد ماسك كم وظيفة كأنه سوبر مان وشبعان فلوس ورسالتهم للأمير أن الشعب القطري بيطغى اذا سدد ديونه وهم بخير وما عليهم الا العافيه بس طماعين..ونسوا انفسهم اللتي لا تشبع.

2- تطلع الدولة للخارج والأستثمارات الخارجية والتبرعات الخارجية وحل المنازعات الدولية ..والمثل يقول "صاحب بالين كذاب"

3- الحسد اللي اشتهروا فيه القطرين نساء ورجال الا من رحمة الله قطع الخير عليهم.

4- ضعف التخطيط وسوء المخرجات على جميع الأصعدة" تعليمية- صحية- اجتماعية" بسبب تولي الأمر لغير اهله في البلد يلهي الحكومه عن مشكلة الديون.

بن موسى
04-11-2010, 01:30 PM

لعدة اسباب:

1- البطانه ما شاء الله كل واحد ماسك كم وظيفة كأنه سوبر مان وشبعان فلوس ورسالتهم للأمير أن الشعب القطري بيطغى اذا سدد ديونه وهم بخير وما عليهم الا العافيه بس طماعين..ونسوا انفسهم اللتي لا تشبع.

2- تطلع الدولة للخارج والأستثمارات الخارجية والتبرعات الخارجية وحل المنازعات الدولية ..والمثل يقول "صاحب بالين كذاب"

3- الحسد اللي اشتهروا فيه القطرين نساء ورجال الا من رحمة الله قطع الخير عليهم.

4- ضعف التخطيط وسوء المخرجات على جميع الأصعدة" تعليمية- صحية- اجتماعية" بسبب تولي الأمر لغير اهله في البلد يلهي الحكومه عن مشكلة الديون.

لا استاذي العزيز الحكومة عندها التفكير في ذلك من زمان وابو مشعل مايقصر بس المشكلة في التاخير لانة كما هو معروف ان يوم الحكومة يعادل سنة مأبطي بالسيل الاكبرة والدليل ارجع لحلقة لكم القرار التي استضافوا فيها الدكتور ابراهيم الابراهيم مستشار سمو الامير فهو اوضح بان سموه مهتم والموضوع تحت الدراسة بس اطلب انهم يجتازون التوفل

بو فهد
04-11-2010, 05:22 PM

.

الله كريم

ورزق ان شاء الله من الخالق وليس من المخلوق

إِنَّ اللَّهَ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ

صدق الله العظيم.

jwar7
04-11-2010, 06:11 PM
((( اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك )))

عليان قطر
04-11-2010, 06:18 PM
قرأت في احد المنتديات منذ فتره
بأن ديوان المواطنيين القطريين في حدود المليار ريال

واحصائية كانت قريبه

Engineer CA
04-11-2010, 06:22 PM
مانبي تسديد ديون بس خل تعطي كل مواطن قطري مبلغ 500 الف ريال ( شوفوا انا متواضعه ماقلت مليون ) وتقول له استثمرها ووعدل فيها وضعك شرط مايلقون مواطن مديون ( مب من كثر اهل قطر ) لكنهم عين عذاري يسقون البعيد ويستخسرون في المواطن مع الاسف

المكرمه حل ثاني

وحق لكل قطري

للي يدعي ان اسقاط الديون مشكله

رجل مثالي
04-11-2010, 07:43 PM
صباح الخير

خلونا فتح هذا الموضوع واثارته بأسلوب هادف وحوار مناسب
ويكون نقاش اليوم

لماذا لا تتبنى الدولة هذا الاقتراح
فكره اسقاط دين المواطن القطري واعني دينه من خلال البنك او دينه في العمل
كسلف سيارة او زواج ,,, الخ

واترك النقاش لكم

أنشاءالله تعمل دولتنا على أسقاط ديون المواطنين البنكيه والحكوميه وهذا الشىء ليس بالصعب على دولتنا الكريمه أتجاه مواطنيها لحل مشاكلهم من الديون التي عليهم و انشاءالله أميرنا و قائدنا حفظه الله لا يقصر انشاءالله في هذا الموضوع و شكرآ

فرحة الكواري
04-11-2010, 07:56 PM
استغرب من المليارات التي تذهب للخارج

ولا تأتي لصالح مواطنين الدولة

الموضوعي
04-11-2010, 08:29 PM
الدولة قوية ومب محتاجة للمواطن وقت اللي تصير مشكلة او كارثة راح تحن الدولة على المواطن وتقوله امر وش كنت تبي!

العاني
04-11-2010, 09:11 PM
كل واحد يمش حلجه وعين عذاري تسقي البعيد اقل ما فيها الديون الحكومية

عليان قطر
04-11-2010, 11:26 PM
أنشاءالله تعمل دولتنا على أسقاط ديون المواطنين البنكيه والحكوميه وهذا الشىء ليس بالصعب على دولتنا الكريمه أتجاه مواطنيها لحل مشاكلهم من الديون التي عليهم و انشاءالله أميرنا و قائدنا حفظه الله لا يقصر انشاءالله في هذا الموضوع و شكرآ

اللهم امين

تاجر121
05-11-2010, 12:05 AM
مع احترامي

صراحه ردك يعجبني

ابرك

لا..انا لا اأيد اسقاط الديون..اذا كان كلن بلا نفسه..وش دخل الدوله؟؟
اذا كان هناك 5 بالمئه ديونهم بسب ظروف قاهره..فهناك 50 بالمئه هم سبب ديونهم؟؟شاب عزوبي ولا يكد على حد ولا يصرف الا على عمره ليش دينه 500 الف؟؟قروض بنكيه؟؟
ليش هناك ناس بيوتهم قصور اذا ماقلنا من أفخر الفلل والاثاث وحدايق وسفرات وهم مديونيين ؟؟شاللي حادهم؟؟
اذا الواحد عرف حد لحافه..ليش يطلع رجوله ؟؟برا اللحاف ويشتكي عقب من الروماتزم؟؟
ترى اللي عايش بقناعه..ويخاف من ثقل هم الدين..مرتــــــــــــــاح..

وعلى فكرة انا مو مؤيد الدوله اتسد اريال واحد على مواطنيها قولي لي ليش ؟ المواطن القطري ايش احتياجة العاديه واليوميه :
مدرسه وتعليم بلاش
صحه ومستشفى بلاش
تمون استهلاكي وغذائي بلاش والبعض ما يعجبه والدوله اتجيبه من افضل النوعيات للعلم يبي ماركت نسلتة وافيان وابوقوس ويبي بنجابي المهيدب وكورن افليكس وناقتس الخ
ارض ببلاش وتبني البيت من خلال بنك التنميه واقساط بنك التنميه ميسره وسهلة وبدون فوايد
كهرب وماي ببلاش
حرية الاستثمار والاولويه للقطريين تملك ولازم اي مشروع يكون باسم قطري وياجماعه خلنا واقعين
وضرايب عالدخل مافي
وغير كذا فرص عمل متوفره
يعني ايش حاجة القطري اليوميه او المعيشيه وقولوا الحمد لله بس وشلي
حدكم عالسلفيات
انا صراحه ماحب الي يتشكى ويتبكى وشايف بعيني الناس اي سوت بالسلفيات
اغلبها سوالف فاضيه مثل سفرات ومصخره برع وتزويد السيارات وشراء سيارات فارهه وشراء بالبحرين شقق حق بنات بالبحرين وبلبنان وما قصرتوا بمعصية الخالق بكل امور المعصيه والاسراف والتبذير والبخشيش ياريت اريال ولا اريالين لا خمسين بعد السلفه بيوين
خافوا الله يا جماعه ابو مشعل ما قصر معاكم وموفر كل شي حق شعبه بس الشي الي مطلوب نعمة العقل والانسان يفكر بعدين نصيحه كل واحد يمد الحافه على قد رجوله واستثني بكلامي هذا الي ضروفه قاهره وراح خذا سلفه مثلا :
شرا بيت
حاول انه يستثمر بتجاره ولا شي

والله يهدي الي يضيعوا روحهم بيدهم

مـــفاهــيم
05-11-2010, 12:57 AM
صراحه ردك يعجبني

وعلى فكرة انا مو مؤيد الدوله اتسد اريال واحد على مواطنيها قولي لي ليش ؟ المواطن القطري ايش احتياجة العاديه واليوميه :
مدرسه وتعليم بلاش
صحه ومستشفى بلاش
تمون استهلاكي وغذائي بلاش والبعض ما يعجبه والدوله اتجيبه من افضل النوعيات للعلم يبي ماركت نسلتة وافيان وابوقوس ويبي بنجابي المهيدب وكورن افليكس وناقتس الخ
ارض ببلاش وتبني البيت من خلال بنك التنميه واقساط بنك التنميه ميسره وسهلة وبدون فوايد
كهرب وماي ببلاش
حرية الاستثمار والاولويه للقطريين تملك ولازم اي مشروع يكون باسم قطري وياجماعه خلنا واقعين
وضرايب عالدخل مافي
وغير كذا فرص عمل متوفره
حدكم عالسلفيات
اغلبها سوالف فاضيه مثل سفرات ومصخره برع وتزويد السيارات وشراء سيارات فارهه وشراء بالبحرين شقق حق بنات بالبحرين وبلبنان وما قصرتوا بمعصية الخالق بكل امور المعصيه والاسراف والتبذير والبخشيش ياريت اريال ولا اريالين لا خمسين بعد السلفه بيوين
خافوا الله يا جماعه ابو مشعل ما قصر معاكم وموفر كل شي حق شعبه بس الشي الي مطلوب نعمة العقل والانسان يفكر بعدين نصيحه كل واحد يمد الحافه على قد رجوله واستثني بكلامي هذا الي ضروفه قاهره وراح خذا سلفه مثلا :
شرا بيت

انا معاك ان فيه ناس ورطوا انفسهم بالديون ولكن

المجانية المحاسبة علينا مثل التعليم.....شوف طلبات المدارس المستقلة اللي مرهقة لميزانية الأسرة.

الأرض والسكن المجاني ما تحصل الا قبل يروح جيل ويأتي جيل ويدمر ارتفاع الأجارات دخل الأسرة. وعلى فكرة البيت ليس مجانا لأن تؤخذ عليه اقساط شهرية.

مجانية الصحة..خدمة لا يثق فيها المواطن بسبب الجرائم الكثيرة التي ترتكب في حق صحته بدون محاسبة المتسببين...وبالتالي تحتاج الأسرة لمستشفيات افضل وخدمة افضل وعلاج افضل وهذا يحتاج للمال..

اما المواد الأستهلاكية واسعارها فحدث ولا حرج تدخل بـ3000 وما توفيك لأخر الشهر
وين حماية المستهلك؟؟ حتى الخضار صارت اسعارها فوق السحاب.

وتوفر العمل والوظائف..وينك عايش شباب وشبات مو محصلين شغل والمقيمين والاجانب ماخذين مكانهم..غير المحولين الى التقاعد وهم في اواخر الثلاثينات..الخ.

المفروض الدولة تسدد الديون وتضع القوانين الرادعه مثل ما فعلت مع البنوك والزامهم بقدر محدد من القروض مرتبط 50% من راتب الموظف.

لأن الدولة بسبب طموحاتها وخططها المستقبلية غيرت وضيقت اسلوب حياة المواطن الأسعار تصعد والراتب ينزل او مكانك قف..اسلوب الحياة تغر تغير مفاجىء بسبب التطور السريع وارتفاع تكاليف المعيشة والمواطن غير مؤهل لذلك خاصه ماديا مثل ما تغير التعليم من وزاري الى مستقل بدون اي تدرج والآن الأجيال تدفع الثمن....

qdalwatan
05-11-2010, 01:05 AM
يا خي عيب ..
يعني نستلف ونتدين .. وعقب نقول يا حكومة تعالي سددي اللي علينا؟؟؟ :eek5:

تاجر121
05-11-2010, 01:27 AM
يا خي عيب ..

هو عيب عيب
باقول لك سالفه يالغالي هاي من شهر تقريبا
ههههههههه
اقسم بالله انه جاني واحد متضايق انه ينزل راتبه كامل
يقول لي ياخي انا ما عندي سلفه ولا شي ليش ما اخذ لي سلفه
نصخته قلت له لاء وايش ضروفك قالي لا ياخي باخذها بخلي رصيد عندي بالبنك راتبي ينزل كامل ونصحته ما في فايدة وراح خذا سلفه وبعد يومين سافر وراح عقب شرا سياره مع انه سيارته الي معاه حديثه جي اكس 2009 راح شرا موستنج وقلت له الله يهدييك انشالله

R 7 A L
05-11-2010, 01:55 AM
مانبي اسقاط ديون

نبي اعفاء من بنك التنمية يعني البيوت تكون مجانية
ورفع رواتب الشؤون الاجتماعية والمتقاعدين
وسلامتكم

عليان قطر
05-11-2010, 10:29 PM
يا خي عيب ..

وين العيب بالموضوع يا الغالي

عندك خياران
اما الاول او الثاني

ومش بعيده ع بو مشعل

عليان قطر
05-11-2010, 10:54 PM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=413344

اقتراح للدولة
ممكن الدخول
مع الشكر والتقدير

باسكن روبنز
05-11-2010, 11:51 PM
صعبه لنقاط كثيره ،
وفيها ظلم للدوله نفسها لآنه وايد ناس ماخذه الدين للفشخره ،

لكن مثلاً تعوضنا بآمور ثانيه عشان كلن ياخذ حقه ،
مثل زيادة عينية الزواج والمساعدات بالآعياد وبالتموين و و و ،

شكــراً مستر عليان ،

عليان قطر
05-11-2010, 11:53 PM
باسكن
ممكن الدخول ع الرابط

qatari1
06-11-2010, 05:38 AM
عندد موضوع آخر مشابه لهذا الموضوع!

وتم طرح هذا الموضوع عشرات المرات، وقُتل بحثاً، ونقاشاً!

يكفي!

إينشتاين
06-11-2010, 06:20 AM
مدرسه وتعليم بلاش
صحه ومستشفى بلاش
كهرب وماي ببلاش
وضرايب عالدخل مافي
وغير كذا فرص عمل متوفره
حدكم عالسلفيات
شرا بيت

اخواني المقيمين على هذه الآرض الطيبة والمشاركين معنا في هذا المنتدى المميز...

أود أن الفت نظركم إلى أنه هناك بعض المواضيع التي تهم المواطن القطري والقطري فقط لاغير.. وهذه المواضيع تعتبر خاصة به ولا تشمل المقيمين بتاتا وليس لهم الحق في الخوض فيها او إبداء آرائهم بالرفض أو القبول ومنها موضوع النقاش هذا...

فتسديد الديون عن القطريين يهم القطريين فقط وليس غيرهم ...

ولكن غيرها من المواضيع الإجتماعية والتي لا تخص فئة معينة فلكم مطلق الحرية التكلم والنقاش فيها ومرحب بكم.

فلو تكرمتوا ولو تفضلتوا عدم التدخل في مثل هذه المواضيع السيادية والموجهة للمواطن بالدرجة الأولى.

hard to get
06-11-2010, 07:58 AM
مدرسه وتعليم بلاش
صحه ومستشفى بلاش
كهرب وماي ببلاش
وضرايب عالدخل مافي
وغير كذا فرص عمل متوفره
حدكم عالسلفيات
شرا بيت

والله يهدي الي يضيعوا روحهم بيدهم [/quote]

افضل رد قراته في هذا الموضوع
الله يجزاك خير

بازار
06-11-2010, 01:07 PM
مدرسه وتعليم بلاش
صحه ومستشفى بلاش
كهرب وماي ببلاش
وضرايب عالدخل مافي
وغير كذا فرص عمل متوفره
حدكم عالسلفيات
شرا بيت

والله يهدي الي يضيعوا روحهم بيدهم [/quote]

اخوي الكريم .. حاولت ابحث على اساس لتعليقك ما قدرت اميز هل انت معارض ام مؤيد ..

واللي فهمت انك معترض على القطري نفسه وعلى قلة حركته ..

اذا كان كلامي صحيح .. فانا اتفق معاك في جانب واعارضط في جانب ..

اللي اتفق معاك فيه .. انه القطري (( حساس )) من جهة التجارة و سالفة (( اشدعوة ))

انا اقعد في محل .. انا ابيع بخمس ريالات .. انا اشتغل في محل ..

هذا نقطة ضعف اقدر اسميها في القطري .. وجايه من جهة العادات والتقاليد ..

و ان شاء الله مع الوقت بتروح ان شاء الله ..

___

واخالفك في كذا نقطة ..

اتقول افتحو تجارة ..

ولا يهمك .. عطني اجار محل نفس دول العالم الاخرى ..

للعلم اجار المحالات في اوربا عموما ارخص من الدوحة للعلم فقط

ولا يهمك .. نزل قرار منع سالفة ( الخلو ) الي صارت لعبة حق صاحب العقار

يروح يسجلها باسم ولد اخته والا ولد عمه والا حد يعرفه .. ويطلب منك مبلغ وقدره

ولا يهمك .. لا تخلي تراخيص المشروعات حق ناس وناس ..

اللي يرفع الضغط انه شخص او شخصين هم اللي يتحكمون فيها

وفدييييت خشومهم (( يوزعونها )) لاحظ التعبير ..

((((( يوزعوووونها ))

حق قرابتهم .. ما يقصرون فيهم الخير

ولا يهمك .. ولا يهمك ولا يهمك ...

وابشر طال عمرك ..

النقطة الثانية اللي اختلف معاك فيها ..

اتقول اخوي الكريم الدين سالفة دلع ..

تقصد ( سلفية سيارة ) او ( قرض شخصي )

سلفية سيارة .. انا معاك .. واحد عمره 18 وراكب سيارة بــ 600 الف وماعنده فلوس بترول !!

قرض شخصي .. فيها نظر .. على حسب الحالة .. في ناس ماخذينها صحيح لعبة

وفيه ناس ياخي ظروف حدته على الشين ..

اللي زوجته مريضة .. او امه او او او او ..

ظرف قاهر على ما يقولون ..

بتقولي مستشفيات ..

ياريت ترجع وتقرا عن موضوع انا اسمية

فضيحة مستشفى حمد

اقرا عن اكتشاف شهادات مزورة لاطباء مستشفى حمد

مش متذكر العدد لكن اعتقد في 40 او 60

ننتقل الى سالفة التعليم

( باختصر في كلامي .. وافهم يافهيم ))

نعم الدولة تعطي التعليم حقه وزيادة

لكن ووووين المخلص في العمل ..

ما شاء الله .. كنت في بيت شعبي

وصرت في قصر

ما شاء الله .. كنت في كامري ..

وصرت تركب بنتلي

ما شاء الله .. كان ثوبك قصير

وصار ثوبك عباة

عني شخصيا .. افضل التعليم ذو الادارة الاجنبية الكافرة .. ليش !!

لانه مخلص في العمل يا خوي اكثر من المسلم

______

والله لو تميت اكتب لين الفجر ما راح اخلص لكن

خير الكلام ما قل ودل .

وارجح فكرتي الاولى في طرح فرص لجميع المواطنين ..

الي بيستفيد منها الكل .. المواطن اولا واقتصاد الدولة عموما

اللي عليه دين بيسدد .. واللي ما عليها بيستفيد دخل اضافي .. والاقتصاد بيتحرك او راح ينشط

والله المستعان .. هذه كلها ارآء

ممكن اكون على صواب وممكن غيري يكون على خطا ..

الله يستر على الجميع

ويبارك في الجميع ان شاء الله ...

وعذرا على الاطالة

عليان قطر
07-11-2010, 11:51 PM
الله الموفق ان شاء الله

ابومياسه
11-02-2011, 10:55 AM
اعجبني هذا الموضوع وبشده

بصراحه المواطن القطري بحاجه ماسه لتسديد الديون
وربي يعلم اهل قطر يستاهلون كل خير قطر هي الشعب
وش هي قطر اصلن بدون الامير والمواطن ارض فضاء تحكمه الدوله المجاوره

اخوي رد رد قوي الي يقول انا مو مؤيد الدوله اتسد اريال واحد على مواطنيها
ليش الله يسلمك اذا انت مواطن اكيد امورك طيبه وايدك في الماي مب في النار
ولا كان حسيت في اخوانك وخواتك القطريين في معناة الديون واذا انت اجنبي مالك حق في المشاركه من الاساس في مواظيع ماتخص المقيم الراحل الذي هو من يملك الخيرات على ضهر المواطن الطيب الحبيب الكريم ( القطريون هم قطر )

ويستاهلون كل خير ان كان في الكهرباء او الروشن او السكن او او او الى الاخر
مهوب خساره فيهم الاقربون اولى بالمعروف وحتى لو كل مواطن يملك مليون مب خساره فيه لان المواطنون جزء كبير في الاقتصاد هم الاقتصاد هم القانون هم الحماه هم الموجدين على ارض قطر في لقديم والحاضر
واتمنى من الله ومن ابو مشعل في يوم هذا الجمعه المبارك النظر لضروف ابناء وبنات اهل قطر
ومرعااتهم في ماهو صالح لهم ويعود عليهم بالنفع واتمنى لك الصحه والعافيه والاسره الحاكمه باكملها
وجعلك الله لنا ذحر ومسناده في ماهو خير وبركه يابو مشعل وبارك الله لك ولذريتك بصلاح والناجح على هذي الارض الطيبه

الصبر جميل
الرسول صلى الله عليه وسلم يقول تافألو بالخير تجدوووه

تحياتي ابو مياسه

الكونجرس
11-02-2011, 01:12 PM
بما ان حمد بن جاسم رئيس مجلس الوزراء فهو الي يقدر يقترح ويوصي بألغاء الديون
الامير ماعنده مانع بس لما تجي من رئيس المجلس مع توصيه تأكدوا ماراح يرفض

سما الوطن
11-02-2011, 03:52 PM
السلام عليكم
باختصار

1- كلمه للذين يقولون لكل معارض لاسقاط الديون "" حب لأخيك كما تحب لنفسك "" او حس بهم "" اتمنى ان يطبق هو هذا المثل على نفسه ويحب لأخيه الذي لم يقترض وعايش بضيق ما احبه لنفسه ويحس به
وياليت تناقشهم بالعقل والنطق بدل اتهامهم انهم يكرهون الاخيرين او حسودين :) اتهام ستحاسبون عليه بالاخره

2- عندما نقول بمجانيه التعليم ومجانيه العلاج ويأتي اخواتنا ويكتبون عن سلبيات بالتعليم والعلاج وانا معهم بهذا ( مع انني ارى ان ايجابياتها اكبر بكثير من سلبياتها )..تذكروا ان انظمه التعليم والعلاج باغلب العالم عليهم ملاحظات ..ومهما تطور التعليم وتطورت المستشفيات ستكون عليها ملاحظات وعموما هذا ابدا لا ينقص من ايجابيه المجانيه في التعليم والعلاج

3- الذي يقول 80% يؤيد اسقاط الديون ... كيف حسب هذه النسبه ..الأن لو حسبنا بالمنتدى كمثال من هو مؤيد لإسقاط الديون لن نجدها تصل لتلك النسبه ... اعتراضي على كتابه اشياء غير دقيقه

4- الطلب بمطلب يستفيد منه جميع فئات المجمتع هو المطلب العادل ..وقد رايت اكثر من اقتراح بهذه المجال كلها جيده

5- اسقاط الدين بحالات خاصه كمن اصبحت عنده فجاءه مشكله كبيره مرض لاحد اصحاب الاسره او حريق هذا طلب لا غبار عليه

6- المطلب باسقاط الديون ايضا مطلب ليس به ظلم لاحد ومقبول

7- الذي يتكلم بجحد عن الدوله هذا غير مقبول منه على الاطلاق ...ليكون عقلاني وصاحب ضمير والاهم ليكون غير ناكر للجميل
واسمحوا لي ان اضع اقتباس من رد سابق لك لموضوع مشابه
تذكرت قول رسولنا الكريم (أُريت النار، فإذا أكثر أهلها النساء يكفرن قيل: أيكفرن بالله؟ قال: يكفرن العشير، ويكفرن الإحسان ، لو أحسنت إلى إحداهن الدهر ثم رأت منك شيئا قالت: ما رأيت منك خيرا قط)
تلك الصفه هي لبعض النساء أن رات رات من زوجها شي تكرهه تنسى كل ما قدم لها ...فما بالك ان لم ترى منه شي تكرهه بل رغبت بالمزيد فتنسى كل ما قدم لها زوجها
القصد تلك الصفه لبعض النساء فكيف اصبحت صفه لبعض الرجال

ام السعف
11-02-2011, 09:24 PM
سبحان الله والحمدلله والشكر لله
الرازق من اعلى سما للدودة في بطن الأرض ،،

انتهى

موضي قطر
11-02-2011, 09:30 PM
سبحان الله والحمدلله والشكر لله
الرازق من اعلى سما للدودة في بطن الأرض ،،

انتهى

:eek5:

تعرفين تصدرين بيانات :(

هالبيان له خص ب 13% :secret:

ام السعف
11-02-2011, 09:32 PM
:eek5:

تعرفين تصدرين بيانات :(

هالبيان له خص ب 13% :secret:

فلة شمعة منورة :telephone: ...> طبعا ايه:(

bu 3li
12-02-2011, 02:55 AM
" منحه " لكل قطري فوق 18 سنه .. 100 ولا 200 الف ريال

اذا واحد بيقول انتوا مستفيدين وانا شاستفيد .. بنقول الله يشفي الفئه الطماعه
وهاي اتوقع الحل اللي بيرضي الجميع .. مبلغ يخصص لكل مواطن

وماظن فيه حد اقل من 18 سنه بيكون محتد
فـ لاتقولون اشمعنى اللي فوق 18 .. والله يكتب اللي فيه الخير ان شاء الله

ZURICH
12-02-2011, 04:04 AM
استبشروا خيراً

والحمدلله على كل حال

مجرد احساس
12-02-2011, 05:50 AM
انا اشوف تسديد الديون علمية غير مجدية لانه فيه توزيع غير عادل
الافضل منح كل مواطن مبلغ والمواطن يحدد هل يسدد جزء من دينه هل يغطي جزء من احتياجاته لان في ناس كثير ان اعرفهم ديونهم شخصية يعني شيكات لافراد او ديوان لافراد من العائلة وغيره يعني انت في حالة اسقاط دين ستسقط فقط ديون بنكية وهذا لن يعالج جميع الفئات

HORK
12-02-2011, 06:04 AM
منعا للحسد ... ومداخلات من ليس عليهم دين ولا يعنيهم الموضوع بشيئ

الموضوع واضح من عنوانه .... تسديد ديون .. وليس هبات وحوافز لغير المديون

هذا هو الحل العادل من وجهة نظري

الحل هو ان تشتري الدولة ديون المواطنين من البنوك

وتعيد برمجته على المواطنين اصحاب هذه الديون بدون فوائد

ويخصم من رواتبهم بشكل عادل ومنطقي وعلى فترة زمنية موحدة

يعني الي اخذ فلوس دين من البنك بيرده للدولة وبدون فوائد

والي ما عليه دين مب لازم يرد فلوس ما اخذها من الاصل

والدولة بعد بتسترجع كامل افلوسها من المواطنين بشكل اقساط شهرية

وخلال سنوات قليلة لن نرى قطري مديون للبنوك بأذن الله تعالى .

كثير من الناس اخذت هذه الديون بدافع ظروف قهرية او عائلية ... اخ

ولا اعتقد ان هناك عاقل يرغب بأن يعيد هذه التجربة مره اخرى

ومن يفعلها فذنبة على جنبة كما هو معروف ....

اما الان فحاجة الناس ان تتخلص من ورطة الدين وبمساعة الدولة وارشاداتها
hork

gt_511
12-02-2011, 06:26 AM
500 الف ضرب 250 الف = مليار ومتان وخمسين مليون بس مب احسن من مئة مليار علشان كاس العالم

مجرد احساس
12-02-2011, 06:37 AM
سؤال ماهي الدول التي اسقطت المديونيات عن مواطينها ومتي ؟؟؟
اناشاء الله اجد اجابة

عقاب
12-02-2011, 09:56 AM
ياجماعة الخير من وين تربح البنوك اذا سددت الحكومة المديونيات............. لابد لها من مصدر ارباح وهو رواتب الموظفين المتعلقين بمديونيات 30 سنة ....................اين البنك المركزي من حماية المواطنين تلك الايام عند فتح سقف المديونات والترويج للاستثمار في البورصة والعقار والتريلات ......الخ
كانت فقاعات انفجرت وسقط كل شيء على راس المواطن ..........وفي عز الازمة المالية وصلت الفقاعة الى البنوك فسارعت الحكومة الى حمايتها من الافلاس .....................فهل حان الاوان الى حماية المواطن من السؤال والحاجة للآخرين؟ الله يفرج كربت كل مديون .

البعد الخامس
12-02-2011, 09:59 AM
الحل أن ياخذون ميزانية الكورة ويزيدون فيها الرواتب او كوبونات تعليميه

لوعو جبدنا بالكورة

كرهت كل شي مدور ويدور

خلااااااااااااص

كفاااااااااااايه

عقاب
12-02-2011, 10:12 AM

لوعو جبدنا بالكورة

كرهت كل شي مدور ويدور

خلااااااااااااص

كفاااااااااااايه

بل تبيهم يكنسلون الكورة شيسون الشباب بعدين مافيه نادي السد فاز على الريان ولا العربي نادي القرن ولا المجلس ولاخالد جاسم ولاحمود سلطان والناس شلون تتعلم وتتثقف من اخلاقيات والآداب والعلوم والفنون من هذا المجلس الاكاديمي.

ياخي حرام عليك تحرمنا منهم وسبستيان سوريا تبي تفنشه يعني ياخذ معه قاسم برهان ويلعبون تيل لاخلهم يشرفونا وان شاء الله بيفوزون في كاس العالم 2022 عندنا امل:)

موضي قطر
12-02-2011, 10:13 AM

لوعو جبدنا بالكورة

كرهت كل شي مدور ويدور

خلااااااااااااص

كفاااااااااااايه

تخيل مشاعر الناس وهم يقرون الأرقام الباذخة اللي ترصد للكورة وللرياضة بشكل عام :(

والمشكلة اللي يطلعون معترضين على تسديد الديون :(

هل يقرون الأرقام الفلكية مثل ما المديونين يقرونها :rolleyes2:

ونرجع ونقول ياريت يعطون " الجميع " بدون استثناء :shy:

ام السعف
12-02-2011, 12:43 PM
تخيل مشاعر الناس وهم يقرون الأرقام الباذخة اللي ترصد للكورة وللرياضة بشكل عام :(

والمشكلة اللي يطلعون معترضين على تسديد الديون :(

هل يقرون الأرقام الفلكية مثل ما المديونين يقرونها :rolleyes2:

ونرجع ونقول ياريت يعطون " الجميع " بدون استثناء :shy:

13% :(

موضي قطر
12-02-2011, 12:58 PM
13% :(

http://up.3ros.net/get-2-2011-rsfd4i0w.gif (http://up.3ros.net)

koko33
12-02-2011, 03:10 PM
أنا أكرة الكورة مثل كرة الناس للموت..
بسبب كثر الميزانيات اللي تنصرف عليها وعلى الاندية القطرية...
يا ليت الحكومة تعتبرنا نادي كورة وتسدد ديوننا مثل ما سددت ديون الاندية القطرية من قبل كم سنة......

ام السعف
12-02-2011, 03:14 PM
يا ليت الحكومة تعتبرنا نادي كورة وتسدد ديوننا مثل ما سددت ديون الاندية القطرية من قبل كم سنة......

ما عليك العالم بدوا يشاطرونك نفس المشاعر :shy:

موضي قطر
12-02-2011, 03:20 PM

ياخوفي يعتبرونها انديه درجة عاشرة ويقولون ان " الاستثمار ماينفع فيها :(

سما الوطن
12-02-2011, 03:21 PM
على فكره الميزانه للكوره ما تمثل 5% من قيم القروض

ام السعف ايش سالفه 13% :)
سويت بحث بالمنتدى وقوقل ما لقيت جواب :)

ام السعف
12-02-2011, 03:24 PM

هذا كود خاص :shy:

ام السعف
12-02-2011, 03:26 PM

سمااا

حرام عليج والله ،، من وين يبتي ان ميزانية الكورة ما تمثل الا 5% من قيمة القروض

الكورة اي شي مدور ،، يعني كرة يد كرة تنس كرة طائرة كرة الجلة كرة الباليه
كرة الماي وايد كور :(

..الاميرة..
12-02-2011, 10:51 PM
الله يعطي كل واحد الي بخاطره وترا بكره مب بعيد اصبروا .. :secret:

متامله خير من الديوان الاميري .. :secret:

واتوقع راح يكون لفأت معينه ..

هام السحاب
12-02-2011, 10:58 PM
الله يعطي كل واحد الي بخاطره وترا بكره مب بعيد اصبروا .. :secret:

متامله خير من الديوان الاميري .. :secret:

واتوقع راح يكون لفأت معينه ..

بعد فأت معينه !!
كلنا مانوصل 300 الف شفأته بعد :omen2:

صوت الضمير
13-02-2011, 02:17 AM
يالله ياكريم

تسقط الديون

وموب غريبه على ابوي حمد الطيب

نبي بس اسقاط الديون او على الاقل الفوائد

نبي اسقاط سلفة بنك التنمية للمتقاعدين اللي يروح الراتب كامل على القسط

وين يعيش هو وعياله

أبداع

جمال اليافعي
13-02-2011, 07:23 AM
البنك المركزي بدأ يطبق نظام qatch لمراقبة و تحويل رواتب القطريين لحساباتهم , يقولون عشان ينزل الراتب بأسرع وقت بس الي اشوفه انهم قاعدين يراقبون حساباتنا والله يعلم ممكن يشوفون القروض .

G0LD
13-02-2011, 08:48 AM
الشكوى لغير الله مذله

والله المستعان

وأبشروا بالخير ان شاء الله

واهل قطر يستاهلون كل خير

الله يديم الصحه والعافيه

حبر سري
13-02-2011, 09:00 AM
ياجماعة بالنسبة للي يقولون مب غريبة على بومشعل احب اقول لهم شي وبصراحة:

اكيد مب غريبة عليه ، هذا بو مشعل
لكن اللي واضح ان مافي نية للتسديد

هذا اللي اشوفه

عليان قطر
17-02-2011, 09:45 PM
نقول ان شاء الله

الدوحه 2007
18-02-2011, 01:04 PM
نقول ان شاء الله تسقط الديون

ونفتك من الدين اللي كسر ظهورنا

ومب غريبة عليك يا بو مشعل يا نسل الكرام

وجعلك الله لنا ذخراً ومسناده في ماهو خير وبركه يا ابونا الغالي

سما الوطن
18-02-2011, 01:41 PM
الحكومه ماراح تسدد ديون الشعب لانها تشوف انها اولى بها هي والي حواليها اما القطريين فلهم الله
هذي زبده الكلام ولا تتأملون خير
نسأل الله الامن والامان

ما هذا الكلام الذي لا معنى
ما هذا الكلام اللي كله مغالطات
اخي اقلها بدل ما تقول القطريين لهم الله
قل القطريين المتدينون لهم الله
طبعا كلنا لنا الله ولكن اتكلم على ما تقصده انت
لا تخلينا نرجع نقول المتدنيون هم اللي قرروا يتدينوا وعليهم تحمل تبعيات قرارهم
لا تخلينا نقول ان اكثر من 80% منهم كانت قروض لا داعي لها ... لا اقصد للتبذير وأن كان بعض منهم كان كذلك ..ولكن اقصد للعيش بمستوى غير مستواه
لا تخلينا نرجع نقول ما ذنب اللي ما تتدين و عاش حياته بما سمحت له ظروفه وهم ما اكثرهم
لا تجعلنا نقول ما ذا عن اللي تدين من اهل او اللذي تدين للإستثمار
لا تجعلني اقول ان صفه تكفير العيشر صفه لبعض النساء كيف اصبحت لبعض الرجال
يعني اما ان تدفع لك الدوله دينك
اما انا ماشفت منك خير قط يادولتي
كل ما تقدمه الدوله لنا وحضرتك موب شايفه
والله لن اقول ماذا يطلق على من ينكر ما هو به من نعمه او يغالط بالقول لمصلحته
اخي تبي الدوله تسدد دينك ودين الاخوه ...ليكن..ولكن لتطلبها برقي ..بصدق ... مش بمغالطات
حقيقه ما ادري ايش اقول لك
إلا ان أسئل لك الهدايه

اتمنى أن تنظر الدوله للمقترضين للضروره
اتمنى ان تسقط فوائد الديون على الجميع
اتمنى ان يكون هناك مكرمه ما للجميع كزياده رواتب او دعم للسلع
فان كان فلله الحمد
وإن لم يكن فأيضا لله الحمد على النعمه التي نعيشها ويفتقدها الكثير

كلمه اخيره

فعن عوف بن مالك رضي الله عنه قال: « كنّا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم سبعة أو ثمانية أو تسعة، فقال: «ألا تبايعون رسول الله صلى الله عليه وسلم٬ ولنا حديث عهد ببيعة، قنا: قد بايعناك! حتى قالها ثلاثاً، وبسطنا أيدينا فبايعنا، فقال قائل: يا رسول الله، إنا قد بايعناك فعلام نبايعك؟ قال: «أن تعبدوا الله ولا تشركوا به شيئاً، وتصلوا الصلوات الخمس، وتسمعوا وتطيعوا» وأسّر كلمة خفية، قال «ولا تسألوا الناس شيئاً»،

وعن ثوبان رضي الله عنه فيما أخرجه أبو داود والبيهقي في الكبرى قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من يتكفل لي أن لا يسأل الناس شيئاَ وأتكفل له بالجنة؟ فقال: أنا يا رسول الله فقال: لا تسأل الناس شيئاً، فكان لا يسأل أحداً شيئاً.

عن ابن عمر رضي الله عنهما مرفوعاً فيما أخرجه الشيخان: «لا تزال المسألة بأحدكم حتى يلقى الله وليس في وجهه مزعة لحم».

وقال صلى الله عليه وسلم أيضاً فيما أخرجه أبو داود: «من سأل وعنده ما يغنيه، فإنما يستكثر من النار أو من جمر جهنم٬ فقالوا: يا رسول الله وما يغنيه؟ قال: «قدر ما يغذيه ويعشيه». والكفاية ما يكفي المرء من حاجاته الأساسية من طعام ولباس وسكن.

koko33
18-02-2011, 03:06 PM
للرفع فوق فوق فوق^^^^^^^^

عليان قطر
18-02-2011, 03:27 PM
للرفع فوق فوق فوق^^^^^^^^

ZURICH
18-02-2011, 03:42 PM
الشرطة والجيش انتظروا المكرمة تاريخ 1/4 وليست 100%

المصدر : موثوق والعلم عند الله

والله يحفظ قطر وأهلها

عليان قطر
18-02-2011, 03:43 PM
يقال
وقد سمعت عن هذا

ZURICH
18-02-2011, 03:46 PM
الي قالها هالمرة مستشار مالي بـــ ؟

الكونجرس
18-02-2011, 05:52 PM
الشرطة والجيش انتظروا المكرمة تاريخ 1/4 وليست 100%

المصدر : موثوق والعلم عند الله

والله يحفظ قطر وأهلها
سبحان الله
وليش ماتكون 100 في 100
مو صعبه

qatari555
18-02-2011, 06:10 PM
هم بس لو يعفون المواطن عن تسديد قرض البيت يسوون خيير

rashid_qatar
18-02-2011, 06:13 PM
الاعفاء عن قروض كبار الموظفين والاسكان الحكومي
وياريت يعطون كل مواطن قطري مليون لتحسين اوضاع المواطنين

الوعد2016
18-02-2011, 06:24 PM
الله كريم
اقول بس لا يرفعون الاسعار وحنا بخير كفايا ارتفاع اسعار
ولو يسددون الديون فنحن اقل شي يسددون الفوايد البنكيه فقط ولا يتركون القرار مفتوح للبنوك برفع اسعار الفائده والتحكم بالقرو بعد التوقيع عليها وبعد مضي سنوات تتغير بحسب الظروف لدي البنوك هذا اول ضلم لنا من البنوك ومن المصرف المركزي

عليان قطر
18-02-2011, 06:29 PM
الاقتراح الذي قدمته جريدة الراية على ما اظن
كان معقول جدا

سما الوطن
19-02-2011, 01:23 PM
الاعفاء عن قروض كبار الموظفين والاسكان الحكومي
وياريت يعطون كل مواطن قطري مليون لتحسين اوضاع المواطنين

وفيلا في سويسرا علشان يصيف :)

هارودز
19-02-2011, 03:43 PM
احلام وردية كل يوم نسمعها

علي1
19-02-2011, 05:03 PM
اقول الله المستعان وبس

الشقيان
21-02-2011, 01:53 PM
الله المستعان

عليان قطر
22-02-2011, 10:59 PM
المصلحة في إسقاط ديون المواطنين !!

--------------------------------------------------------------------------------

المصلحة في إسقاط ديون المواطنين!!
الإثنين 18 ربيع الأول 1432هـ - 21 فبراير 2011م

فيصل محمد المرزوقي
ليس هناك وطن بدون مواطنين، وليس هناك ثروة أغلى من ثروة المواطن، وليس هناك استثمار أفضل من الاستثمار في المواطن.

وأي استثمار أفضل من مواطن خال من همّ الديون؟! تلك الديون التي ذكرت السيدة نور المالكي الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في برنامج لكم القرار: أن (%75) من القطريين يعانون من الديون، وأن متوسط ديون الفرد القطري 250 ألف ريال!
أرقام مروعة، ولها عواقب وخيمة على الأسر بشكل خاص، وعلى المجتمع بشكل عام.

ليس صحيحاً أن معظم هذه الديون كانت في الكماليات كما يحاول الترويج له بعض الحاسدين، وليس صحيحاً أن يتحمل هذا المواطن بمفرده وزر الديون، فهناك جهات رسمية وغير رسمية معنية بالحركة المالية كان بعضها يمثل الشيطان نفسه، والبعض الآخر كان كالشيطان الأخرس، وأشير هنا على وجه التحديد إلى البنوك والمصرف المركزي!

كم أسرة قطرية من (%75) تفككت وتمزقت إثر هذه الديون؟!
كم أسرة قطرية من (%75) فقدت الفرحة في أركانها جراء هذه الديون؟!
كل طفل قطري من (%75) كبر في السنوات الخمس الماضية وهو يشاهد ضنك المعيشة في وجه والديه من همّ الديون؟!

هل تعون ما أحدثته الديون في (%75) من الأسر القطرية؟!هل نشعر بهم؟! أم أنه شعور يصعب علينا الإحساس به، وكيف لنا –بعضنا– أن يشعر وهو لم تدفعه الحاجة يوماً ليسأل عن تاريخ آخر الشهر، أو سأل عن راتبه في البنك كم نزل؟!

المصلحة العام تستدعي إسقاط الديون عن (%75) من القطريين، وحتى لا يثير ذلك حفيظة الحاسدين، ليتم تشكل لجنة تنظر في كافة ديون المواطنين، ويتم غربلة كافة الديون ووفق أوضاعهم، وأن يكون معيار إسقاط الدين هو عدم تحقق أي مكسب مادي للمدين!

بالمناسبة: لست من المدينين وأسأل الله أن أموت على ذلك.

*نقلا عن "العرب" القطرية

ALHAJAJI
24-02-2011, 05:06 PM
مقال جميل للكاتب , بس ماضنتي راح يتم اسقاط الديون , الدولة مقبلة على مرحلة بناء والتزامات جدا قوية

نسأل الله الستر فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

ام السعف
27-02-2011, 06:22 AM
المصلحة في إسقاط ديون المواطنين !!

--------------------------------------------------------------------------------

المصلحة في إسقاط ديون المواطنين!!
الإثنين 18 ربيع الأول 1432هـ - 21 فبراير 2011م

فيصل محمد المرزوقي
ليس هناك وطن بدون مواطنين، وليس هناك ثروة أغلى من ثروة المواطن، وليس هناك استثمار أفضل من الاستثمار في المواطن.

وأي استثمار أفضل من مواطن خال من همّ الديون؟! تلك الديون التي ذكرت السيدة نور المالكي الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في برنامج لكم القرار: أن (%75) من القطريين يعانون من الديون، وأن متوسط ديون الفرد القطري 250 ألف ريال!
أرقام مروعة، ولها عواقب وخيمة على الأسر بشكل خاص، وعلى المجتمع بشكل عام.

ليس صحيحاً أن معظم هذه الديون كانت في الكماليات كما يحاول الترويج له بعض الحاسدين، وليس صحيحاً أن يتحمل هذا المواطن بمفرده وزر الديون، فهناك جهات رسمية وغير رسمية معنية بالحركة المالية كان بعضها يمثل الشيطان نفسه، والبعض الآخر كان كالشيطان الأخرس، وأشير هنا على وجه التحديد إلى البنوك والمصرف المركزي!

كم أسرة قطرية من (%75) تفككت وتمزقت إثر هذه الديون؟!
كم أسرة قطرية من (%75) فقدت الفرحة في أركانها جراء هذه الديون؟!
كل طفل قطري من (%75) كبر في السنوات الخمس الماضية وهو يشاهد ضنك المعيشة في وجه والديه من همّ الديون؟!

هل تعون ما أحدثته الديون في (%75) من الأسر القطرية؟!هل نشعر بهم؟! أم أنه شعور يصعب علينا الإحساس به، وكيف لنا –بعضنا– أن يشعر وهو لم تدفعه الحاجة يوماً ليسأل عن تاريخ آخر الشهر، أو سأل عن راتبه في البنك كم نزل؟!

المصلحة العام تستدعي إسقاط الديون عن (%75) من القطريين، وحتى لا يثير ذلك حفيظة الحاسدين، ليتم تشكل لجنة تنظر في كافة ديون المواطنين، ويتم غربلة كافة الديون ووفق أوضاعهم، وأن يكون معيار إسقاط الدين هو عدم تحقق أي مكسب مادي للمدين!

بالمناسبة: لست من المدينين وأسأل الله أن أموت على ذلك.

*نقلا عن "العرب" القطرية

اللـــه بدوا الصحفيين القطريين يحسون بالمديونين :shy:

simsim1963
27-02-2011, 07:15 AM
مع احترامي

السؤال ليش الدوله تدفع ديون لبنان وجزر القمر وغيرها من الدول ... ولا تدفع ديون مواطنينها مش احنا الاولى
اذا تقول مارح يكون عند المواطن حس مسؤوليه . بعد جزر القمر مارح يكون عندها حس مسوؤليه . بكرة بتاخذ جزر القمر ديون بالمليارات ويتقول لقطر تعالي ادفعي ديوني . ويتروح ثروات الاجيال المستقبل في مهب الريح

simsim1963
27-02-2011, 07:21 AM
ما أدري بس احس بأن مونديال 2022 سوف يقضي على كل أمل في اسقاط الديون . نظرا للألتزامات الضخمه والكبيرة جدا

بن موسى
27-02-2011, 07:26 AM
السؤال ليش الدوله تدفع ديون لبنان وجزر القمر وغيرها من الدول ... ولا تدفع ديون مواطنينها مش احنا الاولى
اذا تقول مارح يكون عند المواطن حس مسؤوليه . بعد جزر القمر مارح يكون عندها حس مسوؤليه . بكرة بتاخذ جزر القمر ديون بالمليارات ويتقول لقطر تعالي ادفعي ديوني . ويتروح ثروات الاجيال المستقبل في مهب الريح

يكفي الماي والكهرب بلاش

هارودز
27-02-2011, 08:51 AM
الخير جاي انشاءالله تفائلوا بالخير

simsim1963
27-02-2011, 09:48 AM

ابرك

ويش ذنب الي دفع المبلغ كامل أو باقي عليه مبلغ بسيط ؟؟؟؟؟ ظلم يا اخي لا اوافق عليها

بنت صقار
27-02-2011, 09:53 AM
ويش ذنب الي دفع المبلغ كامل أو باقي عليه مبلغ بسيط ؟؟؟؟؟ ظلم يا اخي لا اوافق عليها

ارزاق..ياخي..وتمنى لهم الخير وتفريج الكربه..لا نبتدي نحسد بعض؟؟؟

simsim1963
27-02-2011, 09:53 AM
يكفي الماي والكهرب بلاش

انا عندي اقتراح للدوله ليش ما تدفع هبه وقدرها 300000 ريال لكل مواطن وتمنع الاقتراض الا بسقف 10% من الراتب وتخلي الكهرباء والماء بفلوس :nice::nice:

simsim1963
27-02-2011, 09:56 AM
ارزاق..ياخي..وتمنى لهم الخير وتفريج الكربه..لا نبتدي نحسد بعض؟؟؟

مافيه حسد نبي عداله .... طيب العدل في توزيع مبلغ 1200000 ريال لكل مستفيد فأذا كان المبلغ المتبقي عليه 700000 ريال يدفع للبنك والباقي 500000 تسلم كاش له . ويش رايك مب احسن:nice::nice:

بنت صقار
27-02-2011, 09:56 AM
يكفي الماي والكهرب بلاش

ياخي..ليش انت قنوع..لهدرجه ومتنازل؟؟
دولتك من اغنى الدول..في العالم..
ومن حقنا نستمتع شوي بماي قطر وكهربها لان القطريين..لا يتعدون 250 الف نسمه تقريبا..او 300 الف بالكثير..ليش شايفين نفسكم عبئ على ديرتكم..

من حقنا ان الماي والكهرباء ببلاش..

بنت صقار
27-02-2011, 09:57 AM
مافيه حسد نبي عداله .... طيب العدل في توزيع مبلغ 1200000 ريال لكل مستفيد فأذا كان المبلغ المتبقي عليه 700000 ريال يدفع للبنك والباقي 500000 تسلم كاش له . ويش رايك مب احسن:nice::nice:

انا ماعلي ديون بفضل الله..بس ابغي كل اهل قطر..بدون استثناء..(كل قطري وقطريه)بخير..ومايحتاج..وما يموت مديون:(

بنت صقار
27-02-2011, 10:00 AM
انا عندي اقتراح للدوله ليش ما تدفع هبه وقدرها 300000 ريال لكل مواطن وتمنع الاقتراض الا بسقف 10% من الراتب وتخلي الكهرباء والماء بفلوس :nice::nice:

اقتراحك..غير مدروس..بكرة بيرتفع عليك الكهرب والماي..والتضخم العالمي لاعب لعبته..شلون بتعيش..في فترة الصيف..؟؟بتخلي المكيفات حق الرقده بس؟؟وبنولع شموع تالي الليل؟؟؟

اقتراح..ضايع..

ام السعف
27-02-2011, 10:29 AM

انتوا شبلاكم :anger1:

ام السعف
27-02-2011, 10:31 AM
يكفي الماي والكهرب بلاش

والعيش ...> الرز الحكومي يا عالم مغشوش يبي له طباخ عالمي وخبير في
طبخ العيش علشان يطلع نثري ومحترم :telephone:
والسكر والحليب والزيت...> مدعومين :shy:

بن موسى
27-02-2011, 10:42 AM
ياخي..ليش انت قنوع..لهدرجه ومتنازل؟؟
دولتك من اغنى الدول..في العالم..
ومن حقنا نستمتع شوي بماي قطر وكهربها لان القطريين..لا يتعدون 250 الف نسمه تقريبا..او 300 الف بالكثير..ليش شايفين نفسكم عبئ على ديرتكم..

من حقنا ان الماي والكهرباء ببلاش..

اختي يمكن انا اكثر واحد متضرر من الديون
بس شفت رد ابوشنب تذكرت هذا الكلام هو دايم يرددة من قهرة وانا بعد مثلة مقهور

تدرين الامل بالله ابيهم يجبرون المصرف ينقلني عندة بنفس القرض والقسط
اذا مافيهم امل يسددون

بديت اميل لاهل الفيس بوك بس لازال عندي امل

الشقيان
02-03-2011, 02:14 PM
الله كريم

أبو الـمها
02-03-2011, 02:15 PM
لا اوؤئيد وبقووووه