المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رايكم بالقطري الي يعطي الوافد تصريح عنه باسمه + موقف البيئة

الصفحات : [1] 2

مهل
05-11-2010, 01:26 AM
السلام عليكم

في هذه الايام الكل مشغول بترتيبات العنه و المخيمات، و الدوله سمحت لنا بالتخييم و بشروط صعبه من تحديد مساحات معينه للمخيمات ٣٠ x ٣٠ و الابتعاد ٢٠ مادري ٥٠ متر عن السيف و دفع قيمه تامين ١٠ الاف ريال و غيره من قوانين و للاسف غير مقنعه ولكن آمنا بالله .

وينكم يالبيئه عن الوافدين الي مزاحمينا جهارا نهارا . طبعا الدوله ماتعطيهم الحق بانشاء مخيم ولكن فيه ناس منا و فينا و انا شخصيا اسميهم خونه كون الدوله منحته الفرصه وهو راح خالف القانون و عطى الوافد هذا الحق بامكانيه استغلال اسمه لدى البيئه و استخراج تصريح مخيم.

سالفه حصلت مع احد اصدقائي في العمل

زميل و صديق في مقتبل العمر الله انعم عليه بالهدايه و الالتزام الديني و كانت ايام اكتتاب في احد الشركات ،، جاه احد زملائنا العرب في الدوام و قاله يا فلان ممكن اخذ بطاقتك اكتتب فيها انت ماتكتتب في الاسهم كونك تشك في كونها حلال او حرام . رد عليه صاحبنا و قاله اسمحلي انا اسف الدوله منحتني الحق انا كقطري بالاستفاده من هذه الفرصه،،، كيف تبيني اخون الدوله و الثقه و اعطيك بطاقتي تكتتب فيها .

رايكم ياشباب بهذا الموضوع و ارجو من الجميع عدم الخوض في امور عنصريه او شيء من هذا القبيل .

اكتب هذا الموضوع لموقف تعرضت له و راح علي مكاني الي كل سنه انا و العائله فيه و السبب تخبط البيئه و تاخر قرار تحديد المواقع الى الساعه ١٢ الظهر هذا اليوم بالاضافه الى مزاحمه هذه الفئه و اخذها للاغلب الاماكن .

ابي اعرف البيئه كل سنه يتكرر هذا الموضوع و هم ساكتين هل نعتبره تقاعس منهم او اهمال ام ماذا ؟

Qatari In Us
05-11-2010, 02:01 AM
الله واكبر خاين عشان عطا تصريح لاحول ولا قوة الا بالله

ياخوي ترى كلنا بشر ومب حرام التخييم عالكل ولاتجوف نفسك اولى منهم باي شي وكلنا مسلمين وعرب

مادري هالنظرة الدونية اللي فينا للغير وكاننا شعب الله المختار بكل شي

ابو علاوي
05-11-2010, 02:01 AM
اخوي مهل انت زعلان لان الوافد اخذ مكان للتخييم ولا زعلان لان المواطن خان - على قولتك- واعطى حقه للوافد؟؟
حتى اقدر اشارك باعتباري وافد

إينشتاين
05-11-2010, 02:04 AM
أول مره ادري ان المقيم ممنوع من التخييم ،، قرار ماله معنى وماشوف له داعي...
أرض الله واسعة وماراح يضرنا لو خيموا كم شهر وبعدها شلوا اغراضهم ونظفوا مكانهم...

مهل
05-11-2010, 02:05 AM
ياخوي ترى كلنا بشر ومب حرام التخييم عالكل ولاتجوف نفسك اولى منهم باي شي وكلنا مسلمين وعرب

نظره دونيه فيك ممكن ،،، فيني لا ان شاالله مافيني
الناس يختلفون في نظرتهم و تقييهم للامور
المسؤول الي منح القطري الحق في تصريح مخيم و امتنع في منح الوافد هذا الحق نظرته دونيه بعد ؟
ما اعتقد انك شخص مجرب
عموما اشكرك على المشاركه في الموضوع

تاجر121
05-11-2010, 02:06 AM

يالغالي من اول ما حط الموضوع وانا خاطري ارد عليه بنفس الكلام الي انت كاتبه
بس خفت يفتر علي الرجال الي كاتب الموضوع بأسلوب جارح وعنصري لانك انت شايف كلامه اشلون
وهو محروق عشان مكانه راح مو عشان شي ثاني
يازينه الي يساعد الناس ويفرج همهم

مهل
05-11-2010, 02:07 AM
اخوي مهل انت زعلان لان الوافد اخذ مكان للتخييم ولا زعلان لان المواطن خان - على قولتك- واعطى حقه للوافد؟؟
حتى اقدر اشارك باعتباري وافد

الثنتين يابوعلاوي .. اتمنى اشوف مشاركتك بكل واقعيه و بدون تردد

مهل
05-11-2010, 02:08 AM

أرض الله واسعة وماراح يضرنا لو خيموا كم شهر وبعدها شلوا اغراضهم ونظفوا مكانهم...

القرار هذا موجود من طلعت البيئه
ملاحظه ارض الله واسعه في كل مكان الا عندنا بالمتر :rolleyes2:

وجدان فاشن
05-11-2010, 02:09 AM
سبحان الله ولا حول ولاقوة الا بالله

مهل
05-11-2010, 02:11 AM
يالغالي من اول ما حط الموضوع وانا خاطري ارد عليه بنفس الكلام الي انت كاتبه
بس خفت يفتر علي الرجال الي كاتب الموضوع بأسلوب جارح وعنصري لانك انت شايف كلامه اشلون
وهو محروق عشان مكانه راح مو عشان شي ثاني
يازينه الي يساعد الناس ويفرج همهم

ياشيخ والله احزنتني مشاركتك ،،، لاتفهمني خطا ياخوي و قول الي في خاطرك .. و ترى لو ان التصاريح للكل مانزلت هذا الموضوع

قول الي في خاطرك وهو موضوع للنقاش في حدود الاحترام مني قبل اي شخص

مهل
05-11-2010, 02:12 AM
سبحان الله ولا حول ولاقوة الا بالله

و الله اكبر

إينشتاين
05-11-2010, 02:13 AM
القرار هذا موجود من طلعت البيئه
ملاحظه ارض الله واسعه في كل مكان الا عندنا بالمتر :rolleyes2:

بصراحة انا ضد القرار واحس فيه شئ من العنصرية،،
الوافد بشر مثلنا ومن حقه إذا كان عنده استطاعة مادية أنه يستمتع ويخيم بفلوسه...

مهل
05-11-2010, 02:17 AM
بصراحة انا ضد القرار واحس فيه شئ من العنصرية،،
الوافد بشر مثلنا ومن حقه إذا كان عنده استطاعة مادية أنه يستمتع ويخيم بفلوسه...
الموضوع مش موضوع مع او ضد هذا قرار موجود و الحكومه لها اسبابها و فيه سلبيات كثيره و استغلال هذا غير عن الاشياء الي مانعرفها
وكلنا بشر و العنصريه برى الموضوع .
البلد ماشيه بقوانين و يجب ان تطبق

تاجر121
05-11-2010, 02:18 AM
ياشيخ والله احزنتني مشاركتك ،،، لاتفهمني خطا ياخوي و قول الي في خاطرك .. و ترى لو ان التصاريح للكل مانزلت هذا الموضوع

قول الي في خاطرك وهو موضوع للنقاش في حدود الاحترام مني قبل اي شخص

ادري يجوز متضايق منفعل عشان مكانك راح اوشي ثاني بس ياخي الا مكان حاول اتروح اتبدل مع الرجال الي اتقول عليه انه وافد وعطوه مكانك بالكلام الطيب والله مراح تفرق وشوف يمكن يوافق وتمشي الامور
والله يوفقك يا رب

Qatari In Us
05-11-2010, 02:18 AM
نظره دونيه فيك ممكن ،،، فيني لا ان شاالله مافيني
الناس يختلفون في نظرتهم و تقييهم للامور
المسؤول الي منح القطري الحق في تصريح مخيم و امتنع في منح الوافد هذا الحق نظرته دونيه بعد ؟
ما اعتقد انك شخص مجرب
عموما اشكرك على المشاركه في الموضوع

النظرة الدونية شفتها من موضوعك يالغالي والحمدالله انا ماقول اني كامل لكن كلن فيه العيب بس الحمدالله عيبي مهوب نظرتي الدونية لغيري وايماني بانه الكل له الحق سواسية ولاتفرقنا جنسية وخاصة كلامي للمسلمين

ارض الله واسعه يالطيب ومالومك بس الوم اللي رفضوا يعطون تصاريح للغير قطريين

وبالعكس ترى راعيين عنن حالك حالنا وماشفت شي يضرني غير سالفة الشروط

ومثل مارد عليك اللي قبلي وكان خايف يرد لانك بترد رد تجريحي ترى صج ماتعرف ترد برد مقنع ياانت صح ولا تجرح اللي يرد

مره ثانية لما تحط موضووع اكتب اللي مايوافقني الراي لايرد عشان ماضيع وارد على مواضيع مالها داعي وتجرح فئة كبيرة بالمنتدى

سلامي

ابو علاوي
05-11-2010, 02:22 AM
الثنتين يابوعلاوي .. اتمنى اشوف مشاركتك بكل واقعيه و بدون تردد

اول شي انت تدري اني احبك في الله بسبب توقيعك الحلو
وواضح من توقيعك انك رجال عربي والعروبة والاسلام تعني لك الكثير
وموضوع التخييم من سنة وانا اسمع عن مشاكله بالراديو
اما الوافدين اللي يخيمون تراهم معدودين عالاصابع
ومايشكلون اي مشكلة لوالتزمو باالقوانين من دفع التامين وتنظيف المكان بعد انتهاء الموسم
ولو عندي عنة على قولتك كان خنت وتنازلتلك عنها هههههههههههه
فيصل قاسم يقول دائما دعونا نتكلم بموضوعية ولانشخصن الامور
خليك ريلاكس اخوي مهل وانشاءالله تفرج

مهل
05-11-2010, 02:34 AM
ادري يجوز متضايق منفعل عشان مكانك راح اوشي ثاني بس ياخي الا مكان حاول اتروح اتبدل مع الرجال الي اتقول عليه انه وافد وعطوه مكانك بالكلام الطيب والله مراح تفرق وشوف يمكن يوافق وتمشي الامور
والله يوفقك يا رب

متظايق ممكن منفعل ابدا .. شوف طال عمرك انا كتبت الموضوع و انا والله شايل هم ان تلصق بي هذه النظره التي تترسخ بي الان ولا احبها .

اخوي المسئله مش من الموسم هذا و الشي الثاني انا عنتي عائليه و مكانها في الشمال ولا يصلح لي ابدا اني اكون بجوار احد ،، ادور المكان البعيد ما ابحث عن المكان المناسب (يعني محد خذ مكان محدد) الموضوع انه مابقى مكان اساسا .

و بكل امانه و صدق الناس تختلف طباعها و مدى احساسها بالغير .. في كل سنه يكونون ناس من جنسيه عربيه من الفجور يطلعون بدراجات ، يزعجون كل العنن وكانه منبه مجبورين نقوم عليه قارن هذا الموقف على سبيل المثال لا الحصر مع موقف اخر وهو وجود عنه نسائيه عجوز مع بناتها الله يستر عليهم مايجون دايما لكن اذا جو في يوم تقل حركه الشباب في العنن المجاوره و روحه البحر تصير محدوده بغيه انهم ياخذون راحتهم و فيه نوع من التواصل كجيران .

لكن السنه هذي شكل الموضوع مختلف ليش ما ادري

مهل
05-11-2010, 02:38 AM
اول شي انت تدري اني احبك في الله بسبب توقيعك الحلو
وواضح من توقيعك انك رجال عربي والعروبة والاسلام تعني لك الكثير
وموضوع التخييم من سنة وانا اسمع عن مشاكله بالراديو
اما الوافدين اللي يخيمون تراهم معدودين عالاصابع
ومايشكلون اي مشكلة لوالتزمو باالقوانين من دفع التامين وتنظيف المكان بعد انتهاء الموسم
ولو عندي عنة على قولتك كان خنت وتنازلتلك عنها هههههههههههه
فيصل قاسم يقول دائما دعونا نتكلم بموضوعية ولانشخصن الامور
خليك ريلاكس اخوي مهل وانشاءالله تفرج

الله يحبك يابوعلاوي ... ابو علاوي صدقني ما اتكلم من فراغ و انا شخصيا مقتنع بان هذا القرار في محله .. احاول ابتعد عن ذكر مواقف او قصص لتوضيح قصدي . ولكن الغالبيه دون تحديد جنسيه بعينها تبدر منهم مواقف و تصرفات سلبيه
و اكيد ١٠٠٪ تبدر منا احنا و كثير

ابو علاوي
05-11-2010, 02:46 AM
الله يحبك يابوعلاوي ... ابو علاوي صدقني ما اتكلم من فراغ و انا شخصيا مقتنع بان هذا القرار في محله .. احاول ابتعد عن ذكر مواقف او قصص لتوضيح قصدي . ولكن الغالبيه دون تحديد جنسيه بعينها تبدر منهم مواقف و تصرفات سلبيه
و اكيد ١٠٠٪ تبدر منا احنا و كثير

السنة هذي جهز حالك عالربيع نروح لسورية واعطيك - عنة - مساحتها 20 كم2 سوي فيها اللي تبيه وبدون ماتدفع تأمين
واذا تركتها لاتنظفها هههههههه

الـقـاسـي
05-11-2010, 02:50 AM
بيض الله وجهك يامهل وفعلا هي خيانه لان الدولة لما تعطيك انت كمواطن ترخيص لعنه وتروح تعطيه اجنبي نعم تعبر خيانه امانه هذي ..

الدولة لو تبي تعطي الاجانب ترخيص بتعطيهم محد راح يمنعها .. لكن قرار صحيح على الاقل نحس في شي حق القطريين بس

الـقـاسـي
05-11-2010, 02:51 AM
بارك الله فيك يامهل عشان خاطرك بس

مهل
05-11-2010, 02:55 AM
السنة هذي جهز حالك عالربيع نروح لسورية واعطيك - عنة - مساحتها 20 كم2 سوي فيها اللي تبيه وبدون ماتدفع تأمين
واذا تركتها لاتنظفها هههههههه

اشكرك يابو علاوي على هذا الكرم و الحفاوه
و دون انتقاص منك و من بلدي الثاني سوريا .. قومه الصبح في العنه شمال و الهوى نافخ راسي تسوى عندي الدنيا و مافيها

مهل
05-11-2010, 02:59 AM
بيض الله وجهك يامهل وفعلا هي خيانه لان الدولة لما تعطيك انت كمواطن ترخيص لعنه وتروح تعطيه اجنبي نعم تعبر خيانه امانه هذي ..

الدولة لو تبي تعطي الاجانب ترخيص بتعطيهم محد راح يمنعها .. لكن قرار صحيح على الاقل نحس في شي حق القطريين بس

وجهك ابيض يالقاسي ،، اتمنى نتكلم في الموضوع و نحاول نسوي شي و يتحركون ربعنا في البيئه ،، انا هالسن سامع انهم ناويين يكونون صارمين اكثر ولكن على بدايتهم المتضعضعه هذي ماتبشر بخير . و السالفه مب سالفه احساس بقيمتك . قيمتنا محفوظه و هذا مش موضوع يقاس عليه ابدا .
الموضوع موضوع قانون و تطبيق و تخاذل و خيانه . و احنا المتضررين

Super Cool
05-11-2010, 03:14 AM
وش هالموضوع الله يهداك....تحرض الناس عالعنصرية؟؟؟ لا تنسى ان في منهم عرب و مسلمين مب كل الناس تخربط

اللي يسمعك يقول من كثر العنن ما تم مكان فالبر ولا فالبحر....ارض فاضية ما ساكنها الا ينانوة وش بيضرك ان اجنبي راح قعد فيها؟؟؟

لا خيانة ولا شي....اذا كان القانون من الاساس (غبي) و مع كل احترامي و تقديري لمن وضع هالقانون و لمن يؤيده اقوله انت عنصري بكل ما تحمله الكلمة من معنى....لا تنسى ان في اماكن حق العوايل فقط....و بكل بساطة يقدرون يحددون اماكن لنا فقط واماكن عامه مسموح فيها للأجانب.....ما كان احسن بوايد؟؟؟

انا ما عندي عنه لكن بكل صراحة لو طلب مني واحد عربي و مسلم و انا اثق فيه والله اعطيه التصريح و ما اتردد بتاتا!!!!....ولا تنسى ان في ناس مناسبة عرب تهقى هذا خاين لانه عطى حق نسيبه تصريح؟؟؟؟

مهل
05-11-2010, 03:22 AM
وش هالموضوع الله يهداك....تحرض الناس عالعنصرية؟؟؟ لا تنسى ان في منهم عرب و مسلمين مب كل الناس تخربط

الله يسمعك يقول من كثر العنن ما تم مكان فالبر ولا فالبحر....ارض فاضية ما ساكنها الا ينانوة وش بيضرك ان اجنبي راح قعد فيها؟؟؟

لا خيانة ولا شي....اذا كان القانون من الاساس (غبي) و مع كل احترامي و تقديري لمن وضع هالقانون و لمن يؤيده اقوله انت عنصري بكل ما تحمله الكلمة من معنى....لا تنسى ان في اماكن حق العوايل فقط....و بكل بساطة يقدرون يحددون اماكن لنا فقط واماكن عامه مسموح فيها للأجانب.....ما كان احسن بوايد؟؟؟

انا ما عندي عنه لكن بكل صراحة لو طلب مني واحد عربي و مسلم و انا اثق فيه والله اعطيه التصريح و ما اتردد بتاتا!!!!....ولا تنسى ان في ناس مناسبة عرب تهقى هذا خاين لانه عطى حق نسيبه تصريح؟؟؟؟

الله يهدينا و يهديك ،،، مع نكك ذكرتني بالمكيف الي ما ادانيه .

صحيح مب كل الناس تخربط ولكن الغالبيه ماتقدر الناس و خصوصياتها و راحتها و احترام الجار ناهيك عن الي يستغل المكان لاغراض معينه غير مقبوله .

عموما الي ضللته بالاسود كافي،،، انت شخص غير مجرب ولا تعرف انا شقاعد اتكلم عنه من الاساس

إينشتاين
05-11-2010, 03:31 AM

نتمنى من الحكومة تميزنا بشي أهم من العزب والعنن وهو مستشفيات للشعب القطري الي مايحصل مكان في المستشفى الحكومي الوحيد في الدوحة والي تحصل فيه بين كل عشرين مريض اجنبي واحد قطري وموب محصل مكان بينهم وأغلبيتهم من طبقة العمال...

Super Cool
05-11-2010, 03:47 AM
الله يهدينا و يهديك ،،، مع نكك ذكرتني بالمكيف الي ما ادانيه .

صحيح مب كل الناس تخربط ولكن الغالبيه ماتقدر الناس و خصوصياتها و راحتها و احترام الجار ناهيك عن الي يستغل المكان لاغراض معينه غير مقبوله .

عموما الي ضللته بالاسود كافي،،، انت شخص غير مجرب ولا تعرف انا شقاعد اتكلم عنه من الاساس

عفوا عزيزي ليش كل واحد يروح عنة يعني هي عنته؟؟؟؟....مب منطق هذا

لا تنسى اني ما قلت لك ما اروح عنن...ولا قلت لك ما عمري حطيت عنة....تراني ما عندي عنه "حالياً"....ولو واحد اعرفه عدل و اثق فيه والله...والله بعطيه طالما ما يخالف شرع الله....اعتقد لما بتعطي حق واحد تصريح ما بتعطي حق واحد من الشارع و الا واحد زنديق وراعي خرابيط

لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال حبة خردل من كبر....المسلمين سواسية ولا تعتقد محمد صلى الله عليه و سلم كان معطي مسلمي المدينة فضل علي غيرهم؟؟؟

مهل
05-11-2010, 03:54 AM
عفوا عزيزي ليش كل واحد يروح عنة يعني هي عنته؟؟؟؟....مب منطق هذا

لا تنسى اني ما قلت لك ما اروح عنن...ولا قلت لك ما عمري حطيت عنة....تراني ما عندي عنه "حالياً"....ولو واحد اعرفه عدل و اثق فيه والله...والله بعطيه طالما ما يخالف شرع الله....اعتقد لما بتعطي حق واحد تصريح ما بتعطي حق واحد من الشارع و الا واحد زنديق وراعي خرابيط

لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال حبة خردل من كبر....المسلمين سواسية ولا تعتقد محمد صلى الله عليه و سلم كان معطي مسلمي المدينة فضل علي غيرهم؟؟؟

سؤال : لو جاك شخص ثقه (مقيم) و قال لك انا باشتري بيت اسكن فيه بس ابي اسجله باسمك بتقبل ؟

Super Cool
05-11-2010, 04:04 AM
تشبيه عقيم جداً و مافيه اي مقارنة......اولاً هذي ارض الله مب ارضي ولا ارضك....لو احد مستنفع من هالارض نقول ماعليه....ثانياً هو بياخذها مؤقتاً و بيحافظ عليها و يدفع خلو لو صار فيها شي يروح من كيسه....اللي يشتري البيت ملك مؤبد

سؤال....لو جاك واحد قطري تعرفه و رفيجك و تثق فيه كل الثقة....و قال لك ابي تصريح عنة باسمك....بتقول له لا؟

طيب شالفرق بينه و بين الاجنبي

مهل
05-11-2010, 04:07 AM
ياخي سؤالك عقيم .. :)

Super Cool
05-11-2010, 04:11 AM
موضوعك بكبره عقيم و عنصري و جاي تتكلم!!!!

هاب الريح
05-11-2010, 04:34 AM
تشبيه عقيم جداً و مافيه اي مقارنة......اولاً هذي ارض الله مب ارضي ولا ارضك....لو احد مستنفع من هالارض نقول ماعليه....ثانياً هو بياخذها مؤقتاً و بيحافظ عليها و يدفع خلو لو صار فيها شي يروح من كيسه....اللي يشتري البيت ملك مؤبد

سؤال....لو جاك واحد قطري تعرفه و رفيجك و تثق فيه كل الثقة....و قال لك ابي تصريح عنة باسمك....بتقول له لا؟

طيب شالفرق بينه و بين الاجنبي
أتفق معك أخوي super cool في كل حرف كتبتة ...
ويا ااالله فيه ناس بمستوى هذا التفكير .. حب لغيرك كما تحب لنفسك !!!!

بوعيسى1
05-11-2010, 04:57 AM
والله يا طويل العمر ما عرفنا معارضتك لحق وشو
انت ضد تخييم الاجانب عامة ً ولا انت بس ضد الاجانب الي ما يخافون ربهم
ولا انت ضد ناس الي يعطون تراخيص حق الاجانب على قولك ( خائن بلده )

والله ياطويل العمر انا انسان ما لي علاقة بالبر ولا عمري رحت العنة ولا سيلين ولا مسيعيد
بس نفس ما قالوا لك الشباب ارض الله واسعة والحمدلله على كل حال .
بس انا معاك في شيء واحد وهو احنا نسمع في دوامنا خاصة ً من الاجانب يقولون انهم
يودون البنات وخمر الله يستر علينا وعليكم .... بس في هذا الشيء ما نستبعد تواجد المواطن معهم
في الجريمة يعني يشرب ويزني معهم .. طبعا انا ما اقول الكل بس البعض منهم .. يعني مواطن مسكين
على قد نياته والاجانب يستغلونه بالمنكرات والفجورات ابعدنا الله منها وياكم
واتمنى من الاجانب التفاهم بهذه النقطة مع اخونا مهل لان بصراحة توجد سلبيات وما نقصد العنصرية

مهل
05-11-2010, 05:14 AM
أتفق معك أخوي super cool في كل حرف كتبتة ...
ويا ااالله فيه ناس بمستوى هذا التفكير .. حب لغيرك كما تحب لنفسك !!!!
ابدي رايك بكل اريحيه و كلمني بشكل مباشر

Super Cool
05-11-2010, 05:18 AM

والله ياطويل العمر انا انسان ما لي علاقة بالبر ولا عمري رحت العنة ولا سيلين ولا مسيعيد
يودون البنات وخمر الله يستر علينا وعليكم .... بس في هذا الشيء ما نستبعد تواجد المواطن معهم
في الجريمة يعني يشرب ويزني معهم .. طبعا انا ما اقول الكل بس البعض منهم .. يعني مواطن مسكين
واتمنى من الاجانب التفاهم بهذه النقطة مع اخونا مهل لان بصراحة توجد سلبيات وما نقصد العنصرية

سؤال اخوي بو عيسى...واحد قطري يبي يعربد و يشرب و و و....يطلع عنه باسمه و يعطيها لاجنبي ليش مستخف؟ ههههههه...بيطلعها باسمه و يسوي اللي يبيه ومحد بقايل له شي

واللي يبي يعطي اجنبي جذي خذوه فغلوه هذا ما يخاف الله بعنة والا بدون عنة....لا تنسى ان في عرب مسلمين مصلين مزكين عايشين فالدوحة

R 7 A L
05-11-2010, 06:02 AM
مايحصل كل سنة من تاجد هذة العنن في مكان واحد وقريب من بعض شي لا يرضاه الجميع

ياليت احكومة تخلي هالمناطق محميات ويفكونا ونشوفهم في السواحل الغربية والشمالة

Ussop
05-11-2010, 08:51 AM
عنصرية إيش؟!!!

بلادك يا ولد بلادك، ديرتك يا قطري، تقول لك ممنوع تمنح غيرك هالترخيص، تقوم تعطيه للأجانب؟!! هذي خيانة للوطن بدون أي جدال!!

فيه اقطري يخالف تعاليم بلاده من أجل أصدقاءه الأجانب؟! ما أقول إلا مالت.

والحكومة أبخص وأعلم لماذا منعت هذا الأمر، ولديهم كل العلم والإحصائيات ليقوموا بمنع هذا الامر!

وما أظن فيه اقطري أصيل يسويها، إلا المستوردين.

وأنا لو عرفت بعنة ممنوح ترخيصها لأجنبي قسم بالله أبلغ عنها.

الدوحه1
05-11-2010, 10:12 AM
هل يجوز للمواطن"القطري" ان يخالف قوانين الدوله لمساعدة غير القطري؟؟
الجواب: طبعا لايجوز لان المواطن سيتحمل العواقب..وحزتها ماحد راح يفيده..
قطر دوله يحكمها القاون واللي يتهم القوانين عندنا بانها عنصريه فاقترح عليه يروح المحكمه ويرفع قضيه على الدوله بتهمة العنصريه!!
الطيبه الزايده ماتجيب الا المشاكل.. روحوا المحاكم وبتعرفون السبب!!

@north_star@
05-11-2010, 10:19 AM
اخوي مهل انت ما تبغي الموضوع يتطرق للعنصرية والموضوع اصلا عنصري الله يهديك وتقبل مروري

هدهد سليمان
05-11-2010, 10:30 AM
جمعه مباركه .. افا خيانه مره وحده يا مهل !! :)

مطيع الله
05-11-2010, 10:45 AM
يفترض بالجهات المسؤولة توفير وسائل الترفيه النظيف للمواطن والمقيم العربي والمسلم بمقابل وبحماية الأملاك،

كما يجب عليها منع احتفالات النصارى الخليعة على الشواطئ والمنتجعات مثل الغارية والجزر الشاطئية.

مهل
05-11-2010, 01:53 PM

حياك الله يابوعيسى ،،، موضوعي واضح و عنوان موضوعي واضح ولا يحتاج تفسير طال عمرك

اقرا المشاركه رقم المشاركة : 25

مهل
05-11-2010, 01:59 PM
مايحصل كل سنة من تاجد هذة العنن في مكان واحد وقريب من بعض شي لا يرضاه الجميع
ياليت احكومة تخلي هالمناطق محميات ويفكونا ونشوفهم في السواحل الغربية والشمالة

لا ياخوي وين محميه ناقصين حكره .. فرض و منازل للطراريد كنسلوها ،، طعوس مسحوها بر شبكوه .. ماعاد باقيلنا غير البر و السيف ،،، حتى شمال ماسلمنا من المزاحمه و سوء الجوار من بعض الاخوه العرب .

للعلم تقديم حاليا على تصريح في هذي المنطقه يقولون لك خلاص سكرنا حدنا ٥٠ تصريح
روح دور لك مكان ثاني . و ماتبوني اتضايق و اقول ان القطري خاين اذا طلع تصريح و عطاه اجنبي ولا ابي احط في ذمتي ولكن الموضوع مايسلم من بيع هذا التصريح للوافد من باب المتاجره .

مهل
05-11-2010, 02:04 PM
عنصرية إيش؟!!!

بلادك يا ولد بلادك، ديرتك يا قطري، تقول لك ممنوع تمنح غيرك هالترخيص، تقوم تعطيه للأجانب؟!! هذي خيانة للوطن بدون أي جدال!!

والحكومة أبخص وأعلم لماذا منعت هذا الأمر، ولديهم كل العلم والإحصائيات ليقوموا بمنع هذا الامر!

نا على يقين ان اغلب الشباب حاليا هم مشغولين في تجهيز عننهم و مخيماتهم ... و محد قاعد في المنتدى غير اخوانا الي مالهم في البر ولا المخايمات و لا جربو وحسو بالموضوع الي انا قاعد اتكلم فيه .. حشرونا عنصري و عنصريه و الوافد بني ادم . وكاني بوضوعي هذا شيطان يبي يثير فتنه و الله يعلم بنيتي و ابتعادي من داخلي في حياتي كلها عن موضوع العنصريه و الي في اعتقادي انها تدخل تحت بند الكبر . يا اخوان فيكم حد اعترض على قانون وزاره التجاره بخصوص الشركات الخاصه و نسبه تملك الاجنبي مقابل القطري .. محد اعترض ؟

مهل
05-11-2010, 02:10 PM
هل يجوز للمواطن"القطري" ان يخالف قوانين الدوله لمساعدة غير القطري؟؟
الجواب: طبعا لايجوز لان المواطن سيتحمل العواقب..وحزتها ماحد راح يفيده..
قطر دوله يحكمها القاون واللي يتهم القوانين عندنا بانها عنصريه فاقترح عليه يروح المحكمه ويرفع قضيه على الدوله بتهمة العنصريه!!
الطيبه الزايده ماتجيب الا المشاكل.. روحوا المحاكم وبتعرفون السبب!!

يامرحبا بالدوحه .. اخوي الله عطى الانسان عقل يميز فيه بين الصح و الغلط و مثل مايقولون كلن يغني على ليلاه .

انا كشخص قالو البيئه مطلوب منك ١ ٢ ٣ ٤ عشان تاخذ تصريح عنه و قلت لهم سمعا و طاعه ولا لكم غير طيبت الخاطر . و بدون هذي القوانين المواطن المسلم العاقل ،، بدون شروط راح يحفظ حق جاره بالابتعاد عنه مسافه كافيه تستره و تستر اهله و ايضا تربينا و الاسلام علمنا نترك المكان نظيفا لنجده نظيفا دون دفع مبلغ ١٠ الاف ريال تامين .

و انا كشخص اطلب من البيئه تطبيق القانون و عدم التقاعس و غض الطرف عن القطري الخاين الي يطلع تصريح باسمه و يمنحه لوافد سواء بمقابل او بدون .

الضمير الحي
05-11-2010, 02:11 PM
اكيد الواحد يزعل اذا جا يقدم تصريح للعنه ويقولوه خلصت التصاريح واذا جا يتلفت حصل التصاريح لاخوانا العرب ....
ايه اذا كل الاقطريين الي يحتاجون التصاريح حصلوها ذيج الساعه يعطون غير الاقطريين ....
والموضوع ماله خص بعنصرية وماعنصرية
وبعدين هاي قانون !!!!

مهل
05-11-2010, 02:11 PM
اخوي مهل انت ما تبغي الموضوع يتطرق للعنصرية والموضوع اصلا عنصري الله يهديك وتقبل مروري

اخوي هذا الي انت تشوفه و لا ابي اعيد اكرر نفس الكلام . مطالبتي بتطبيق القانوووون كيف تنظرون لها كعنصريه

مهل
05-11-2010, 02:13 PM
جمعه مباركه .. افا خيانه مره وحده يا مهل !! :)

تقبل الله طاعتك يالهدهد، عاد تدري .
انت لو تاخذ الصوره الرمزيه من الصفحه و تخبطني فيها على وجهي بحبك على خشمك :nice:

مهل
05-11-2010, 02:15 PM
يفترض بالجهات المسؤولة توفير وسائل الترفيه النظيف للمواطن والمقيم العربي والمسلم بمقابل وبحماية الأملاك،

كما يجب عليها منع احتفالات النصارى الخليعة على الشواطئ والمنتجعات مثل الغارية والجزر الشاطئية.

الله يجعلك من مطيعي الله في كل زمان و مكان

مهل
05-11-2010, 02:17 PM
اكيد الواحد يزعل اذا جا يقدم تصريح للعنه ويقولوه خلصت التصاريح واذا جا يتلفت حصل التصاريح لاخوانا العرب ....
ايه اذا كل الاقطريين الي يحتاجون التصاريح حصلوها ذيج الساعه يعطون غير الاقطريين ....
والموضوع ماله خص بعنصرية وماعنصرية
وبعدين هاي قانون !!!!

اذا تبي تسوي شوشره في موضوع بالمنتدى حاول تقحم موضوع العنصريه باي شكل من الاشكال .
والله وانا اكتب الموضوع شايل هم هذي النقطه و ذكرتها تحديدا في راس الصفحه ولكن شتقول ، و ابتعادي عنها لاني اكره هذي الصفه و اجاهد نفسي عليها بالي الله يقدرني لانها نوع من الكبر و الحديث الشريف يقول بما معناه لايدخل الجنه من به مثقال ذره من كبر .

في الشمال كان الوضع خاص و مختلف جدا عن سيلين ولا ابي اتكلم في ملاحظات ثانيه عشان مانطلع برى الموضوع . ولكن اشكر مشاركتك حاس انك فاهمني و حاس بمعاناتي

مسافر77
05-11-2010, 02:18 PM
أعتقد من حق أي شخص يخيم
وأعطاءه للغير تسهيل وليس خيانة
والارض أكيد ملك لجميع المسلمين
الموضوع لا يستدعي النقاش
وجزاكم الله خيرا

مهل
05-11-2010, 02:29 PM
أعتقد من حق أي شخص يخيم
وأعطاءه للغير تسهيل وليس خيانة
والارض أكيد ملك لجميع المسلمين
الموضوع لا يستدعي النقاش
وجزاكم الله خيرا

كيف تسهيل ،، فهمني هذا المسطلح العجيب .
الدوله تمنحك حق معين و انت بدورك تمنح هذه الفرصه لشخص لا يحق له .
يا اخي الكريم هذه خيانه لثقه الدوله فيك كمواطن .

مسافر77
05-11-2010, 02:42 PM
كيف تسهيل ،، فهمني هذا المسطلح العجيب .
الدوله تمنحك حق معين و انت بدورك تمنح هذه الفرصه لشخص لا يحق له .
يا اخي الكريم هذه خيانه لثقه الدوله فيك كمواطن .

أخوي مصطلحي غريب؟؟؟
أكيد الدولة توضع قوانين لضبط الناس.
واللي يبي يخيم من المسلمين؟ هل لو ساعدته بهالشي خيانة؟
و أعتقد الدولة مارح تحاسبك بهالشي وما تعتبره خيانة .

انه لاحساس رائع عندما تشعر ان مسلماً قد سُرَ بسببكِ
شكراً على الموضوع وان شاء الله كلنا نسُرُ المسلمين اخواننا.
وهذا رأي الشخصي لا غير
وإذا كان هناك أسباب تضر بالدولة فهذا شيء آخر فأنا غريب الدار .
تقبل مروري مرة ثانية
بارك الله فيكِ

كاشف الغطاء
05-11-2010, 02:43 PM
اخر زمن يزاحمونا الاجانب في البر بعد

bus3od
05-11-2010, 02:48 PM
لو فتحوا التصاريح حق غير القطريين و الله انهم بياكلونكم اكل و عقب محد بيلاقي مكان يخيم فيه ذيك الساعه كل واحد بينزل موضوع فالمنتدى يتشكى و يقول لازم التصاريح تكون للقطريين فقط

انا اشوف القرار عدل و بالعكس اتمنى يشددون على سالفة التصاريح اكثر
و بالنسبه للي يعطي التصاريح لغير القطريين مب مسميه خاين بس دامه مب محتاج التصريح يخليه حق غيره و اتمنى تكون في مخالفات لمثل هالتصرفات لأنه بالفعل يخالف القانون

واعتقد لو كلمت البيئه بيفيدونك اكثر في هالموضوع و تقدر انت تلعوز الي خذ مكانك كل نص ساعه افتر حول عنته بالبانشي و الا بالرينو ههههههه

bus3od
05-11-2010, 02:49 PM

اي والله صدقت

مهل
05-11-2010, 02:52 PM
أخوي مصطلحي غريب؟؟؟
أكيد الدولة توضع قوانين لضبط الناس.
واللي يبي يخيم من المسلمين؟ هل لو ساعدته بهالشي خيانة؟
تقبل مروري و أعتقد الدولة مارح تحاسبك بهالشي وما تعتبره خيانة .

انه لاحساس رائع عندما تشعر ان مسلماً قد سُرَ بسببكِ
شكراً على الموضوع وان شاء الله كلنا نسُرُ المسلمين اخواننا.
وهذا رأي الشخصي لا غير
وإذا كان هناك أسباب تضر بالدولة فهذا شيء آخر.
تقبل مروري مرة ثانية
بارك الله فيكِ

ملاحظه : اسلوبك جدا راقي بارك الله فيك .

اخوي الدوله مثل ماذكرت تمر عليها جميع المواقف وهي على اطلاع اكثر منا والمسؤلين هم الاشخاص الدرى و المخولين لوضع هذه القوانين فيما يتناسب مع مسلحه البلد و اهل البلد .
كلنا مسلمين و كلنا نتمنى الخير لبعض ،، ولكن اخوي السلبيات كثيره و بكل صدق من واقع تجارب شخصيه في التخييم في سيلين و العديد و الشمال اقولك نسبه ٨٠٪ من اخوانا العرب لا يحفظون للجار حقه ولا للمكان حقه و لا للدين حقه .
و الشر يعم و الخير يخص .. وانا شخصيا صاحب هذا الموضوع اعرف جار و زميل من جنسيه عربيه اشهد له بانه افضل مني بحفض الحقوق و مراعاه الله و مراعاه المكان ومراعاه جيرانه .

مسافر77
05-11-2010, 02:53 PM
آسف عالتدخل ورأي الشخصي
الموضوع قطري بحت
وأنا مو قطري وغريب دار
وأعتقد هناك أسباب ما أعرفها عن ديرتكم
أسمحوا لي

مهل
05-11-2010, 02:57 PM

اقسم لك بالله الذي لا اله الا هو انه اخوي الي اصغر مني مقدم على اجازه اسبوعين من عمله عشان موضوع العنه بس و في الاخير بشق الانفس قدرنا نطلع بتصريح واحد من ٥٠ تصريح ، لاحظ تصريح مش مكان للعنه .. يوم رحنا ناخذ المكان الي معتادين عليه كل سنه ،، يعلم الله ان جمبنا مره مانعرف عنها الا،،، راعيه البيكم وصلت
هالسنه مالها بينه ابد لاهي ولا غيرها من جيرانا السابقين صار فيه غزو على المكان و اظطرينا نكون في مكان انا على يقين انه مايصلح واحد يكشت فيه ،، بس شنسوي مجبورين

مهل
05-11-2010, 03:04 PM
لو فتحوا التصاريح حق غير القطريين و الله انهم بياكلونكم اكل و عقب محد بيلاقي مكان يخيم فيه ذيك الساعه كل واحد بينزل موضوع فالمنتدى يتشكى و يقول لازم التصاريح تكون للقطريين فقط

انا اشوف القرار عدل و بالعكس اتمنى يشددون على سالفة التصاريح اكثر
و بالنسبه للي يعطي التصاريح لغير القطريين مب مسميه خاين بس دامه مب محتاج التصريح يخليه حق غيره و اتمنى تكون في مخالفات لمثل هالتصرفات لأنه بالفعل يخالف القانون

واعتقد لو كلمت البيئه بيفيدونك اكثر في هالموضوع و تقدر انت تلعوز الي خذ مكانك كل نص ساعه افتر حول عنته بالبانشي و الا بالرينو ههههههه

ترى القطري الي يطلع تصريح باسمه و يمنحه لوافد ،، بالضبط مثل الي يشغل عنده عندي شارد من كفيله .. ليش اذا شغلت هندي فيه غرامه ماليه ما اعرف كم قيمتها بس يمكن توصل ١٠ الاف ريال و الي يطلع تصريح و يعطيه لاجنبي محد يحاسبه .

انا كشخص مافي يدي سلطه ولا لي الحق حتى في اثبات انه جاري في المخيم هو قطري ولا مقيم البيئه هم المسؤولين عن هذي النقطه امامنا و امام الله كون هذا شي هم مسؤولين عنه .

بخصوص خاتمه المشاركه لا اقبل ولا ارضى ان يتصرف احد بمثل هذه التصرفات ،، كيف انا اسويها . طبعا اعلم انك لاتعني حقيقتا ماقلته

مهل
05-11-2010, 03:08 PM
آسف عالتدخل ورأي الشخصي
الموضوع قطري بحت
وأنا مو قطري وغريب دار
وأعتقد هناك أسباب ما أعرفها عن ديرتكم
أسمحوا لي

اخوي مسافر مثل ما انا استرسلت معاك في الردود ولا ميزت كونك قطري او مقيم فهذا حالنا في الحياه برى النت .. كلنا عايشين في هالبلد وعايشين في خيرها ولا نبي نفرق بين القطري او المقيم بشرط ان يحفظ حقوق الله و حقوق اهل البلد من احترام لدينه و لعادات اهل البلد و ما يجوز وما لايجوز .
وفي النهايه تربطنا اخوه الدين لمن يعرف الاسلام حقا

عاشق الشهادة
05-11-2010, 03:10 PM
قوانين الدوله لابد ان تطبق وتحترم من الجميع ان كان مواطن او مقيم ولابد ان تكون هناك عقوبه قاسيه على صاحب الترخيص ,
والقوانيين بالبلد كثيرة وعندك على سبيل المثال , الكهرباء مجاناً لحامل الجواز القطري ولكن انا بام عيني شفت اسلاك كهرباء خارجه من منازل قطريه الى منازل بالقرب منهم لوافدين ؟

ولاتنسى موضوع اكتتاب صناعات وناقلات صار المواطن الذي يحمل الجواز القطري يبيع بطاقته الشخصية للمقيم لكي يكتتب بها مقابل كم الف ريال وهذا يعتبر ضرب لاقتصاد البلد من قبل كم نفر للأسف يحملون الجوازات القطرية .

مهل موضوعك ضرب بعض الناس في صميمهم :nice: واذا تبي فزعه ماعليك الا تنادي باعلى صوت باسمي وشوفني كيف اجيك اطامر :nice:

مسافر77
05-11-2010, 03:18 PM
اخوي مسافر مثل ما انا استرسلت معاك في الردود ولا ميزت كونك قطري او مقيم فهذا حالنا في الحياه برى النت .. كلنا عايشين في هالبلد وعايشين في خيرها ولا نبي نفرق بين القطري او المقيم بشرط ان يحفظ حقوق الله و حقوق اهل البلد من احترام لدينه و لعادات اهل البلد و ما يجوز وما لايجوز .
وفي النهايه تربطنا اخوه الدين لمن يعرف الاسلام حقا

شكرا
انا فهمت قصدك
وقصدي هو عدم تدخلي في شؤون الآخرين
وأنا ليس بمقيم ولا قطري
ولكني مسلم زائر لهذا البلد دائما

00soma00
05-11-2010, 03:19 PM
خيانة للبلد

سؤال لو سمحت هل الدولة وضعت قانون يمنع تنازل القطرى للاجنبى فى خصوص هذا الموضوع ؟

قال النبى صلى الله عليه وسلم :

( لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) ، فبيّن أن من أهم عوامل رسوخ الإيمان في القلب ، أن يحب الإنسان للآخرين حصول الخير الذي يحبه لنفسه ، من حلول النعم ، وزوال النقم ، وبذلك يكمل الإيمان في القلب

وقال " دعوها فإنها منتنة "
الله يهديك

vtc_4.8
05-11-2010, 03:19 PM
عادي ياخوي شكثر شباب ايرانيين وباكستانيين واخوانا العرب هم من مواليد الدوحه (يحبون التخييم) وربعم وجماعتهم يطللعون لهم تصاريح بأسمهم مافيها مشكله ... بس البعض ممكن يشغل اغاني واصوات ويخرب على كل الوافدين

اما خونه اخوي هذي كبيره وياريت تشل الكلمة

مهل
05-11-2010, 03:20 PM
قوانين الدوله لابد ان تطبق وتحترم من الجميع ان كان مواطن او مقيم ولابد ان تكون هناك عقوبه قاسيه على صاحب الترخيص ,
والقوانيين بالبلد كثيرة وعندك على سبيل المثال , الكهرباء مجاناً لحامل الجواز القطري ولكن انا بام عيني شفت اسلاك كهرباء خارجه من منازل قطريه الى منازل بالقرب منهم لوافدين ؟

ولاتنسى موضوع اكتتاب صناعات وناقلات صار المواطن الذي يحمل الجواز القطري يبيع بطاقته الشخصية للمقيم لكي يكتتب بها مقابل كم الف ريال وهذا يعتبر ضرب لاقتصاد البلد من قبل كم نفر للأسف يحملون الجوازات القطرية .

مهل موضوعك ضرب بعض الناس في صميمهم :nice: واذا تبي فزعه ماعليك الا تنادي باعلى صوت باسمي وشوفني كيف اجيك اطامر :nice:

ياهلا بالعاشق العاشق :nice:

اما الي مطلع كهربا لبيت شخص ثاني هذا ودك تبلغ عليه و الحكم يكون انه يقطعون عليه الكهرب و يقعد الظهاري يهف بمهفه لين الله يشوف له .

القصد من الموضوع اخوي عاشق هو حث ربعنا في البيئه الى وقف هذه التجاورات المرفوضه من قبلنا جمله و تفصيلا .
كلنا يعلم ما مرت و تمر به البيئه من ظروف اتمنى زوالها في اقرب وقت في ضل توجيهات سعادة السيد عبدالله بن مبارك بن اعبود المعضادي وزير البيئة

صليب الراي
05-11-2010, 03:21 PM
فعلا تونا ندري ان القانون التخييم للقطريين والمقيم مايقدر ياخذ تصريح !

عنصريه صراحه وانا مع اللي يوافق على ذلك ولا بد ان المقيم يكون له حق ترا السالفه كلها بر في بر وارض الله واسعه

وحياهم الله في بلدنا وفي برنا وبحرنا وكل مكان

bus3od
05-11-2010, 03:22 PM
ترى القطري الي يطلع تصريح باسمه و يمنحه لوافد ،، بالضبط مثل الي يشغل عنده عندي شارد من كفيله .. ليش اذا شغلت هندي فيه غرامه ماليه ما اعرف كم قيمتها بس يمكن توصل ١٠ الاف ريال و الي يطلع تصريح و يعطيه لاجنبي محد يحاسبه .

انا كشخص مافي يدي سلطه ولا لي الحق حتى في اثبات انه جاري في المخيم هو قطري ولا مقيم البيئه هم المسؤولين عن هذي النقطه امامنا و امام الله كون هذا شي هم مسؤولين عنه .

بخصوص خاتمه المشاركه لا اقبل ولا ارضى ان يتصرف احد بمثل هذه التصرفات ،، كيف انا اسويها . طبعا اعلم انك لاتعني حقيقتا ماقلته

طبعا قلتها من باب المزح و مثل ما انا ما ارضى حد يزعجني انا بنفسي ما احب ازعج الناس

بس قلتها عشان اغير جو الموضوع لان احسك متنرفز

maruuma
05-11-2010, 03:22 PM
مريومة تقول

ومريومة صاجة

العنصرية مالها شغل بالموضوع

القانون قطري
وخاص بالقطريين
ويطبق على ارض قطر

واللي يعطي التصريح حق وافد

خاين .. خاين .. خاين .. رأي في واحد من ديرتي وكيفي

كفاية عليهم حفلات الشواء في الكورنيش واسباير

وحتى لو الموضوع فيه عنصرية
ماتبون عندنا عنصرية .. وفي ديرتهم كل انواع العنصرية

صايرة وايد اعصب من المواضيع :anger1: بس احاول :secret:

والله المستعان

مسافر77
05-11-2010, 03:25 PM
مريومة تقول

ومريومة صاجة

القانون قطري
وخاص بالقطريين
ويطبق على ارض قطر

والله المستعان

هههههههههههه
بارك الله فيج يا محترة
عفوا يا مريوم

sanad81
05-11-2010, 03:29 PM
اذا كان مخالف قانون البيئة و التخييم خائن .. فهل ينطبق نفس الوصف على من يخالف قانون المرور؟

مهل
05-11-2010, 03:30 PM
خيانة للبلد

سؤال لو سمحت هل الدولة وضعت قانون يمنع تنازل القطرى للاجنبى فى خصوص هذا الموضوع ؟

قال النبى صلى الله عليه وسلم :

( لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) ، فبيّن أن من أهم عوامل رسوخ الإيمان في القلب ، أن يحب الإنسان للآخرين حصول الخير الذي يحبه لنفسه ، من حلول النعم ، وزوال النقم ، وبذلك يكمل الإيمان في القلب

وقال " دعوها فإنها منتنة "
الله يهديك

نعم هي خيانه للبلد
حدث العاقل بما لايعقل ....
بخصوص سؤالك اخوي يعني هم مايعطون الاجنبي تصريح مخيم كيف بيسمحون بان يتنازل القطري بتصريحه لمقيم ؟؟

جزاك الله خير على الاستشهاد بحديث الحبيب صل الله عليه و سلم . ولكن يا اخي الكريم القوانين هذي تصدر من وزير مخول معين من قبل والي الامر .. كيف تبينا نستهين و نظرب بهذه القوانين عرض الحائط و نخالفها

قال الرسول صلى الله عليه وسلم (( لما سأله رجل :يانبي الله
أرأيت إن قامت علينا أمراء يسألوننا حقهم ويمنعوننا حقنا فما تأمرنا؟ فأعرض عنه ثم سأله فأعرض عنه
ثم سأله في الثالثة فجذبه الأشعث بن قيس فقال صلى الله عليه وسلم (( اسمعوا وأطيعوا
فإنما عليهم ماحملوا وعليكم ماحملتم )) رواه مسلم ( 1846)

عاشق الشهادة
05-11-2010, 03:32 PM

اما الي مطلع كهربا لبيت شخص ثاني هذا ودك تبلغ عليه و الحكم يكون انه يقطعون عليه الكهرب و يقعد الظهاري يهف بمهفه لين الله يشوف له .

القصد من الموضوع اخوي عاشق هو حث ربعنا في البيئه الى وقف هذه التجاورات المرفوضه من قبلنا جمله و تفصيلا .
كلنا يعلم ما مرت و تمر به البيئه من ظروف اتمنى زوالها في اقرب وقت في ضل توجيهات سعادة السيد عبدالله بن مبارك بن اعبود المعضادي وزير البيئة

مهل سمعت انهم بيحطون لاصحاب العنن وزوارهم في سيليين صراف الي :secret:

bus3od
05-11-2010, 03:33 PM
اذا كان مخالف قانون البيئة و التخييم خائن .. فهل ينطبق نفس الوصف على من يخالف قانون المرور؟

هو يقصد ان الدوله عطتك حق التخييم و اضمنت لك مكان تخيم فيه و حطت كل القوانين الي تضمن لك هالحق و كل موسم يكثفون الدوريات في مناطق التخيم و يحطون اشروط جديده تضمن سلامة الناس الي يخيمون يعني كل جهات الدوله تتعاون في هذا الموسم لضمان سلامة و راحة المواطن يعني هالشي مسوينه لك يا عزيزي القطري وفي النهايه يجيك واحد يستغل هالشي و يعطي التصريح لغير القطريين هذا شتسميه

اما بخصوص مقارنتك فلا تقارن الامور بهذه الطريقه !

عاشق الشهادة
05-11-2010, 03:37 PM

يـ هذا الوزير بيلاحق من وبيخلي من خلها على ربك والمسئله اكبر مما تتصور اخوي مهل ؟؟

مهل
05-11-2010, 03:38 PM
عادي ياخوي شكثر شباب ايرانيين وباكستانيين واخوانا العرب هم من مواليد الدوحه (يحبون التخييم) وربعم وجماعتهم يطللعون لهم تصاريح بأسمهم مافيها مشكله ... بس البعض ممكن يشغل اغاني واصوات ويخرب على كل الوافدين

اما خونه اخوي هذي كبيره وياريت تشل الكلمة

يامرحبا بالفتك :victory:

لا ياخوي الكلمه مش كبيره و الخيانه انواع و هذا احد انواعها
اقرا المشاركه رقم : 57

00soma00
05-11-2010, 03:39 PM
نعم هي خيانه للبلد
حدث العاقل بما لايعقل ....
بخصوص سؤالك اخوي يعني هم مايعطون الاجنبي تصريح مخيم كيف بيسمحون بان يتنازل القطري بتصريحه لمقيم ؟؟

جزاك الله خير على الاستشهاد بحديث الحبيب صل الله عليه و سلم . ولكن يا اخي الكريم القوانين هذي تصدر من وزير مخول معين من قبل والي الامر .. كيف تبينا نستهين و نظرب بهذه القوانين عرض الحائط و نخالفها

قال الرسول صلى الله عليه وسلم (( لما سأله رجل :يانبي الله
أرأيت إن قامت علينا أمراء يسألوننا حقهم ويمنعوننا حقنا فما تأمرنا؟ فأعرض عنه ثم سأله فأعرض عنه
ثم سأله في الثالثة فجذبه الأشعث بن قيس فقال صلى الله عليه وسلم (( اسمعوا وأطيعوا
فإنما عليهم ماحملوا وعليكم ماحملتم )) رواه مسلم ( 1846)

ماجوبت على سؤالى هل فى قانون يمنع هذا الشى او لاء ؟

مهل
05-11-2010, 03:41 PM
طبعا قلتها من باب المزح و مثل ما انا ما ارضى حد يزعجني انا بنفسي ما احب ازعج الناس
بس قلتها عشان اغير جو الموضوع لان احسك متنرفز

عارف قصدك يابوسعود اغلبنا لله الحمد اذا مارده دينه رده الحيا . و ابشرك بفضل الله النرفزه بعيده عني و خصوصا في هالموضوع ... يهمني توصل الفكره و القصد بشكل واضح هذا الي شايل همه بس

مهل
05-11-2010, 03:44 PM
مريومة تقول

ومريومة صاجة

القانون قطري
وخاص بالقطريين
ويطبق على ارض قطر

والله المستعان

حي الله مريومه الصاجه :nice:

نصيحه اخ لاتحطين هالشي في بالج (العنصريه) و ابتعدي عنه ابتعاد كلي و خلي قلبج نظيف من هالامراض المعديه . العنصري عنصري على نفسه و هذا مأخذ عليه هو

مهل
05-11-2010, 03:48 PM
يـ هذا الوزير بيلاحق من وبيخلي من خلها على ربك والمسئله اكبر مما تتصور اخوي مهل ؟؟

بخصوص التخييم هي مثل ما انا اتصور ،، اما بخصوص اي امور اخرى فالوضع متشعب جدا و الله يعين كل مسؤول للقيام بواجبه على اكمل وجه

مهل
05-11-2010, 03:50 PM

السطر الثالث من مشاركتي جواب على السؤال بشكل واضح !!

اذا المسؤول بينزل قانون رسمي و بينزل قانون اخر بعده يخرق القانون الاول يقعد في بيتهم افضل

عاشق الشهادة
05-11-2010, 03:55 PM

اولاً :اختي اكييد في قانون يمنع استخدام الترخيص والا ما كان دفع صاحب الترخيص 10 الاف ريال تامين مع اخذ بياناته الكامله ؟
وثانياً : اذا حاب المواطن يأجر العنه الي هي باسمه لدى وزارة البيئه على مواطن اخر او مقيم من الباطن واي مشكله تحصل خلال مده ترخيص العنه سوف تقع على راس المواطن صاحب الترخيص لدى وزارة البيئة .

maruuma
05-11-2010, 03:56 PM
مثل ماهو

خاين .. خاين .. خاين

قلبي نظيف .. نظيف .. نظيف

ومب عنصرية .. بس ابي حقي في ديرتي بالقانون :deal:

والحق حق .. ما يزعل الوافدين

والا انا غلطانة :con2:

والله القطري ما يعرف حقوقه عدل .. وان عرفها وطالب بها قالوا عنه بلشتي وما شايف خير
وهم يحطمونه ويطالعونه بنظرات استهجان

اما الاجنبي اللي يعرف حقوقه .. يقولون عنه : حقه ومعاه حق يطالب به
وهم يؤيدونه ويشجعونه ونظراتهم انبهار

جزاك الله خير على النصيحة

والله المستعان

المخباط
05-11-2010, 04:11 PM
الامانة مطلوبة
ايش عاد اكبر من امانة الارض يامواطن
بسنا مجاملات وتجاوزات لقوانين بلادنا
الحين المواطن ما لة خصوصية الا في البر عشان كذا سن هذا القانون
وأنا بعد ان شفت حد معطي التصريح لحد بأعلم علية :anger1:

الراقيه سبشل
05-11-2010, 04:28 PM
ليش انت بشر وهم مب بشر عشان يخيمون ويستانسون

لازم تكون بكانهم عشان تحس بقيمة موضوعك !

وهالموضوع ماله داعي

اسمحلي

bus3od
05-11-2010, 04:31 PM
للوزارة الحق في الحذف و الإضافة أو التغير في شروط التصريح البيئي.
عدم إعطاء أو نقل التصريح البيئي لشخص آخر, يمنع التأجير.
في حالة انتهاك أي من الشروط أعلاه سيتم سحب التصريح البيئي.
في حالة سحب التصريح لأي سبب يتم إزالة المخيم و إعادة تأهيل الموقع لسابق وضعه من قبل صاحب المخيم.
إزالة وإخلاء الموقع خلال 48 ساعة عند انتهاء الرخصة وإخطار موظف البيئة بالإخلاء.

هاذي بعض شروط البيئه و ركزوا على الي بالاحمر يعني نقل التصريح واعطاءه لشخص اخر ممنوووع بشكل عام

00soma00
05-11-2010, 04:35 PM
السطر الثالث من مشاركتي جواب على السؤال بشكل واضح !!

اذا المسؤول بينزل قانون رسمي و بينزل قانون اخر بعده يخرق القانون الاول يقعد في بيتهم افضل

بعد كل هذا الجدال ماجوبت جواب صريح بان نعم يوجد قانون يمنع هذا الشىء

وهذا دليل ان مافى قانون يمنع هذا الشى

يعنى موضوعك ماله اى قيمة

00soma00
05-11-2010, 04:38 PM
اولاً :اختي اكييد في قانون يمنع استخدام الترخيص والا ما كان دفع صاحب الترخيص 10 الاف ريال تامين مع اخذ بياناته الكامله ؟
وثانياً : اذا حاب المواطن يأجر العنه الي هي باسمه لدى وزارة البيئه على مواطن اخر او مقيم من الباطن واي مشكله تحصل خلال مده ترخيص العنه سوف تقع على راس المواطن صاحب الترخيص لدى وزارة البيئة .

جــــــزاك الله خير ياعاشق الشهادة وانت من اكثر الشخصيات المحترمة فى المنتدى واكثرهم حبا لمساعدة الغير :victory:

لذلك انا مستغربة موقفك :anger1:

الأغر
05-11-2010, 05:53 PM
طيب يا مهل لو واحد محترم نفسه وعاداته نفس عادات هل البلد بعد ما تبونه؟

الدوحه1
05-11-2010, 06:06 PM
طيب يا مهل لو واحد محترم نفسه وعاداته نفس عادات هل البلد بعد ما تبونه؟
ياعالم اشفيكم تحطو في الرجال..
مب هو اللي مايبي ..القانون اللي مايبي.. واقترحت على اللي معترض على قوانين البلد انه يلجأ للمحاكم...او الى حقوق الانسان!!!
مثلا القانون يمنع غير القطري من ممارسة أي نشاط تجاري أو اقتصادي أو مهني في قطر ومع ذلك غير القطريين هم المسيطريين على النشاط التجاري في البلد!!!! هل هذي شطاره او تحايل على القوانين؟؟واللوم يقع على من.. القطري او الاجنبي؟؟؟

الأغر
05-11-2010, 06:12 PM
مب هو اللي مايبي ..القانون اللي مايبي.. واقترحت على اللي معترض على قوانين البلد انه يلجأ للمحاكم...او الى حقوق الانسان!!!
مثلا القانون يمنع غير القطري من ممارسة أي نشاط تجاري أو اقتصادي أو مهني في قطر ومع ذلك غير القطريين هم المسيطريين على النشاط التجاري في البلد!!!! هل هذي شطاره او تحايل على القوانين؟؟واللوم يقع على من.. القطري او الاجنبي؟؟؟

الظاهر انك ما تعرف بقوانين البلد التجاره غير وهالشي غير ! التجاره كقانون الدوله يحق لي اني استغل السجل التجاري وكشريك بنسبة 49% لي و 51% للقطري وين المشكله ؟

اما مسألة العنن فشيء ثاني اما مسألة اني ارفع قضيه الشي ما يستاهل ارفع قضيه علشان عنه !! عسى ما شر شكلك تطنز صح !

الضمين
05-11-2010, 06:31 PM
بعد كل هذا الجدال ماجوبت جواب صريح بان نعم يوجد قانون يمنع هذا الشىء

وهذا دليل ان مافى قانون يمنع هذا الشى

يعنى موضوعك ماله اى قيمة

في حالة سحب التصريح لأي سبب يتم إزالة المخيم و إعادة تأهيل الموقع لسابق وضعه من قبل صاحب المخيم.

هاذي بعض شروط البيئه و ركزوا على الي بالاحمر يعني نقل التصريح واعطاءه لشخص اخر ممنوووع بشكل عام

جزاك الله خير يابوسعود هاللي ذكرته من الشروط الاساسيه لضمان عدم سحب الترخيص وبالمره رد على اللي ماتهمهم قوانين الدوله
اتمنى من االمواطنين الابلاغ عن اي مخالفه لقانون الترخيص البيئي وعدم التستر على المخالفين
لان مخالفة قوانين الدوله قد تصل احيانا الى التجريم يعني مرتكبها يعتبر مجرم !!

عاشق الشهادة
05-11-2010, 10:17 PM
جــــــزاك الله خير ياعاشق الشهادة وانت من اكثر الشخصيات المحترمة فى المنتدى واكثرهم حبا لمساعدة الغير :victory:

لذلك انا مستغربة موقفك :anger1:

مستغربة مني او من قوانين الوزارة :telephone:

تاجر121
05-11-2010, 10:26 PM
بارجع اقول شي واحد بس او مجرد سؤال فقط : لو الله ترك الرزق بيد عبده كان محد في هالدنيا قدر يعيش
والله يعين يا رب موضوع فاضي والله ياعالم الواحد منا بهالدقيقه عايش ياعالم يعيش الدقيقه الي بعدها ولا لا

وخافوا ربكم وساعد الناس خلي ربك يجزيك خير في نفسك وفي اعيالك وفي اهلك

وشوفوا المثل الاكبر الشيخ زايد اللله يرحمه : الي يعرفونه والي ما يعرفونه ليومك الناس تترحم عليه والدنيا فانيه وهذا يرجع لانه كان رجال طيب محترم والطيب بهالدنيا دوووم الناس تتذكره بالخير والغير طيب محد يذكره بهالدنيا وكلن ينساه
وسلامتكم

hamoor4ever
05-11-2010, 10:50 PM
كلامك صحيح ياراعي الموضوع لان فيه تحايل على القانون وياليت الاخوان يتنبهون الاخ مايتطرق لموضوع العنصريه بس الموضوع فيه خيانه وتحايل على القانون بشكل واضح وصريح وهاذي نفس سالفه اللي يبيع البطاقات سواء على قطرين او مقيمين لان فيه تحايل على القانون ولو المشرع يبغي يسمح للاجنبي كان خلاه لكن ليش احنا نجي نكسر قانون بلادنا مع ان المفروض انا احنا كمواطنين نشارك في تحقيق القانون بشكل صحيح لكن للاسف يجي لك شخص بحجه انسانيه او انه شخص غير عنصري او ياخذ له كم بيزه ويروح يعطيه البطاقه ولايلتزم بالقانون اللي حطته الوزاره اللي تستمد تعليماتها من المسؤولين الكبار واللي هم عندهم اطلاع شامل على هالشي وللاسف يجون الاعضاء يتهمون راعي الموضوع بالعنصريه وينسون اللي خالف القانون

saud580
05-11-2010, 11:00 PM
يا جماعة الخير اخوي مهل كلامة واضح ليش قاعدين تحورون الكلام يقولكم هذا قانون اللي عنده اعتراض يروح يغير هالقانون وبعدين اخونا جنرال كول يقول ما بعطيها حق واحد زنديق --زين عجل شقاعد يقولك من الصبح الله يهداك يقولك ناس يسوون اشياء لا ترضي الله ويسيئون استخدامها ويزعجون الناس اللي حواليهم هذا اللي يتكلم عنه اخوي مهل وصج كلامه مادام انت وقعت على الشروط ما يصير تروح وتقلب وتخالف وتكذب --لان اللي اصدر القانون يعرف ويقدر يصدر قانون غيره
فلا نقعد ندخل في نية اخونا مهل ونفترض فيه حسن النية لانه مبين انه نظامي ويحب النظام لا اقل ولا اكثر .

مهل
06-11-2010, 12:20 AM
الامانة مطلوبة
ايش عاد اكبر من امانة الارض يامواطن
بسنا مجاملات وتجاوزات لقوانين بلادنا
الحين المواطن ما لة خصوصية الا في البر عشان كذا سن هذا القانون
وأنا بعد ان شفت حد معطي التصريح لحد بأعلم علية :anger1:

بارك الله فيك يالمخباط ،، بس سؤال بتعلم من ؟ و هل الي بتعلمه بيسوي شي ؟
هذا هذا هدفي من الموضوع

ليش انت بشر وهم مب بشر عشان يخيمون ويستانسون
لازم تكون بكانهم عشان تحس بقيمة موضوعك !
وهالموضوع ماله داعي
اسمحلي

لا ما اسمح لج يالراقيه الموضوع اطرحه ولا لج سلطه او ولايه عشان تقولين ماله داعي .

شي بديهي يابوسعود بس عاد شتقول

قبل شوي رديت من عزيمه مع الربع و الاقارب و طرحت الموضوع بينهم نتناقش فيه .

من الاشياء الي انذكرت و السالفه على لسان ولد عمتي وهو شخص ماله بالمخيمات و العنن ولا حتى الرحلات.. يقول قبل كم يوم موظف معانا في الدوام من جنسيه عربيه يكلم الشباب يبي حد يطلع له تصريح عنه .. محد من ربعهم رضا ،، يقول قلت حق ربعي ياخي بطلع له تصريح ،، قالوله تحمل ترى العام فلان مطلع له تصريح و اكتشف انه مظبط المخيم و ياجره لكل من هب و دب و ياخذ في اليوم ٨٠٠ ريال مقابل تاجيره و صارت مشكله العام في مخيمه موضوع اداب .

مهل
06-11-2010, 12:35 AM

لا فض فووك يالدوحه ١

الظاهر انك ما تعرف بقوانين البلد التجاره غير وهالشي غير ! التجاره كقانون الدوله يحق لي اني استغل السجل التجاري وكشريك بنسبة 49% لي و 51% للقطري وين المشكله ؟
اما مسألة العنن فشيء ثاني اما مسألة اني ارفع قضيه الشي ما يستاهل ارفع قضيه علشان عنه !! عسى ما شر شكلك تطنز صح !

الحاصل هو ان الاجنبي له نسبه ١٠٠٪ من الشركه و القطري يستغل اسمه فقط في الاوراق الرسميه مقابل مبلغ شهري زهيد .

و الرجال مايتطنز ابد ،، اذا مسئله عنه تشوف انه امر مايستاهل فهو يستاهل و يستاهل بالنسبه لنا تطلع عيني و انا اظبط هالمخيم و ادفع مصاريف مايعلم بها الا الله و اخرتها ينقص علي شخص مخالف للقانون و ياليت شخص واحد لا تكون جمبك عنه كل اسبوع اشخاص مختلفين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا قانون.. معترظ عليه دور لك مخرج قانوني او اشتك على الي حط القانون .

مهل
06-11-2010, 12:38 AM
اتمنى من االمواطنين الابلاغ عن اي مخالفه لقانون الترخيص البيئي وعدم التستر على المخالفين
لان مخالفة قوانين الدوله قد تصل احيانا الى التجريم يعني مرتكبها يعتبر مجرم !!

هذا مربط الفرس اخوي Twix تبلغ من ؟؟ المواسم الي طافت البيئه على علم بانه توجد مخيمات يستفيد منها اشخاص غير مخولين بها ولكن ماشفنا حد سوى شي و العشم فيهم هذي السنه انهم يتحركون خصوصا بان السنوات الي طافت كانت اوضاعهم غير مستقره و هالسنه بفضل الله حالهم يسر

بوخالد الذيب
06-11-2010, 12:41 AM
عنصرية إيش؟!!!

:nice::nice::nice:

لافض فوك

من هذا الذي يدعي أنه أعلم من الدوله بمصلحتها ومصلحة مواطنينها

من يعترض على أي قرار تصدره الدوله عليه عدم التحايل على القوانين بل التوجه مباشرة لجهة اصداره وتقديم احتجاجه أو التوجه للقضاء للمطالبه بالغاء القرار

ومن قبل بالتلاعب في صغار القرارات لعدم قناعته بها طبق ذلك على كبارها لنفس السبب وهو عدم اقتناعه بها

نحن في دوله تحكمها قوانين مدروسه وليست قوانين الغاب

بوحارب
06-11-2010, 12:41 AM
صدقت ناس خونه وحرام عليهم اللي يسوونه :)

مهل
06-11-2010, 12:43 AM
بارجع اقول شي واحد بس او مجرد سؤال فقط : لو الله ترك الرزق بيد عبده كان محد في هالدنيا قدر يعيش
والله يعين يا رب موضوع فاضي والله ياعالم الواحد منا بهالدقيقه عايش ياعالم يعيش الدقيقه الي بعدها ولا لا

وشوفوا المثل الاكبر الشيخ زايد اللله يرحمه : الي يعرفونه والي ما يعرفونه ليومك الناس تترحم عليه والدنيا فانيه وهذا يرجع لانه كان رجال طيب محترم والطيب بهالدنيا دوووم الناس تتذكره بالخير والغير طيب محد يذكره بهالدنيا وكلن ينساه
وسلامتكم

ما اقبل منك تقحم سيره الشيخ زايد رحمه الله عليه في هذا الموضوع ،،، شيوخنا و على راسهم سمو الامير مافيهم قصور و تراك تعيش من خيرهم و خير هالبلد .

وبفضل الله احنا ناس خايفين الله ولا نطلب سوى تطبيق القانون و نساعد الي نعرفه و الي مانعرفه مهما كان . و اتمنى منك الاكتفاء بهذا القدر خصوصا انك بينت وجهه نظرك في مشاركاتك السابقه بما يكفي

التيما
06-11-2010, 12:44 AM
لو في قانون يمنع المقيمين من هالشي المفروض هاي قانون .. وما نخالفه .. واللي يلف ويدور على القانون انسان مستهتر فعلا ..
الممنوع ممنوع .. لو الدولة تشوف عادي كان الأولى تسمح لهم وهم ربحانيين .. بس ليش ترفض ؟؟ ودام في منع يبقى لازم الكل يحترم هالقانون ..

أنا لو مكانك براقب العنة أو المخيم ولو صج ببلغ وخل البيئة يراقبون .. صح من حق المقيمين يستمتعون حالهم حالنا بس في حدود القانون .. يعني لو عرفوا وخالفوه منو اللي بيروح فيها ويتبهدل ؟ وليش ؟ أرض الله واسعه لازم يعني يسوون هالحركة ولا مايستانسون ؟

مهل
06-11-2010, 12:47 AM
كلامك صحيح ياراعي الموضوع لان فيه تحايل على القانون وياليت الاخوان يتنبهون الاخ مايتطرق لموضوع العنصريه بس الموضوع فيه خيانه وتحايل على القانون بشكل واضح وصريح وهاذي نفس سالفه اللي يبيع البطاقات سواء على قطرين او مقيمين لان فيه تحايل على القانون ولو المشرع يبغي يسمح للاجنبي كان خلاه لكن ليش احنا نجي نكسر قانون بلادنا مع ان المفروض انا احنا كمواطنين نشارك في تحقيق القانون بشكل صحيح لكن للاسف يجي لك شخص بحجه انسانيه او انه شخص غير عنصري او ياخذ له كم بيزه ويروح يعطيه البطاقه ولايلتزم بالقانون اللي حطته الوزاره اللي تستمد تعليماتها من المسؤولين الكبار واللي هم عندهم اطلاع شامل على هالشي وللاسف يجون الاعضاء يتهمون راعي الموضوع بالعنصريه وينسون اللي خالف القانون

احيي مشاركتك القيمه يا hamoor4ever
فهمت قصدي من الموضوع ١٠٠٪ الله يحفظك

بوخالد الذيب
06-11-2010, 12:50 AM

وسلامتكم

ولو تركوا البشر بدون قوانين منظمه لتسيير امورهم الحياتيه لضاعت الطاسه

هل معنى حديثك هواشاعة التمرد على القوانين والقرارات الصادره من الدوله للمواطن والمقيم

مهل
06-11-2010, 12:52 AM
يا جماعة الخير اخوي مهل كلامة واضح ليش قاعدين تحورون الكلام يقولكم هذا قانون اللي عنده اعتراض يروح يغير هالقانون وبعدين اخونا جنرال كول يقول ما بعطيها حق واحد زنديق --زين عجل شقاعد يقولك من الصبح الله يهداك يقولك ناس يسوون اشياء لا ترضي الله ويسيئون استخدامها ويزعجون الناس اللي حواليهم هذا اللي يتكلم عنه اخوي مهل وصج كلامه مادام انت وقعت على الشروط ما يصير تروح وتقلب وتخالف وتكذب --لان اللي اصدر القانون يعرف ويقدر يصدر قانون غيره
فلا نقعد ندخل في نية اخونا مهل ونفترض فيه حسن النية لانه مبين انه نظامي ويحب النظام لا اقل ولا اكثر .

خشمك saud580 :ok2:

واحد من ربع المنتدى اتصلي بعد مانزلت الموضوع و الحقيقه استغرب انه ماشارك معانا :rolleyes2:

يقولي العام عنتنا في سيلين و كانت العنه الي جمبنا لشخص من الخونه :nice: معطي التصريح لشخص يستغل العنه طول الاسبوه و الخميس و الجمعه انواع و اشكال الازعاج و الدسكوات :secret: وبس

تخيل شعورك بعد تعبك في المخيم يكون جمبك عنه بهذا الوضع ؟؟ لو العنه تنقلص كان قلصتها و غيرت مكانها

تميم بن خالد
06-11-2010, 12:53 AM
ياخوي ياخي مثل ماقالوا لك الي قبلي كلنا بشر .. والمقيم هذا مب بشر ياخي اخوك بالدين ويمكن عربي مثلك يمكن خليجي ... اتق الله ...

هذه السعودية اراضيها مفتوحه للعرب لتخيم حتى مراعيهم نشاركهم بها ماسمعنا حد قال شيء ..

وهذه الدول العربية نقنص بها ونخرب قاعهم وندوس مراعيهم واذا مرينا على البدو سوا بسوريا او الاردن او العراق سابقا الله يحررره .. يرحبون ويعزمون ,,,
والمغرب وموريتانيا وباكستان ...

انا مع اعطاء المقيم حق التخيم بشرووط...

ولا تضيق خاطرك الدنيا زايله كله ...

مهل
06-11-2010, 12:57 AM
:nice::nice::nice:

ومن قبل بالتلاعب في صغار القرارات لعدم قناعته بها طبق ذلك على كبارها لنفس السبب وهو عدم اقتناعه بها

نحن في دوله تحكمها قوانين مدروسه وليست قوانين الغاب

بوخالد الذيب ،، مسيت بالخير
والله انها حكمه الي كتبتها ،، الي يسرق البيضه بيسرق جمل .

تاجر121
06-11-2010, 12:57 AM
ولو تركوا البشر بدون قوانين منظمه لتسيير امورهم الحياتيه لضاعت الطاسه

هل معنى حديثك هواشاعة التمرد على القوانين والقرارات الصادره من الدوله للمواطن والمقيم

لا يالغالي كل اشوي قالوا المقيم والمقيم
ياخي استغفر الله واتوب الليك
انا ما اقصد شي ياخوان
اميرنا ابو مشعل فوق راسنا من فوق والله يخليه ويحفظه يا رب
انا اقول ابعدوا عن العنصريه
هذا الموضوع عنصري وايييييييد كلن عنده اهل ويبي ياخذ راحته بحدود المعقول ومحد يحب حد يزعجه وانا اقول صحيح هاذي ابلادكم وانتوا اولى واحق في كل شي
وييوم ذكرت مثال الشيخ زايد اقصد انه شيلوا عنككم العنصريه كلنا اعيال ادم وحوااا بكره بتوقف قدام ربك ما بيقول لك انت اقطري او سعودي او يمني او باكستاني بتاخذ عملك الصالح هاي قصدي ويا اخ مهل صراحه انا بغسل ايدي من هاي الموضوع وما راح ارد على مواضيعك ولا تحاول اتفسر الكلام واتحوره واذا اني انا غلط عليك سامحني اخو عزيز وغالي وانا اسف اقول لك وموفق من كل قلبي وتحياتي

مهل
06-11-2010, 12:58 AM
صدقت ناس خونه وحرام عليهم اللي يسوونه :)

بوحارب ردك هادي مالك بالعاده لايكون اخملت :secret:

مهل
06-11-2010, 01:00 AM
لو في قانون يمنع المقيمين من هالشي المفروض هاي قانون .. وما نخالفه .. واللي يلف ويدور على القانون انسان مستهتر فعلا ..
الممنوع ممنوع .. لو الدولة تشوف عادي كان الأولى تسمح لهم وهم ربحانيين .. بس ليش ترفض ؟؟ ودام في منع يبقى لازم الكل يحترم هالقانون ..

أنا لو مكانك براقب العنة أو المخيم ولو صج ببلغ وخل البيئة يراقبون .. صح من حق المقيمين يستمتعون حالهم حالنا بس في حدود القانون .. يعني لو عرفوا وخالفوه منو اللي بيروح فيها ويتبهدل ؟ وليش ؟ أرض الله واسعه لازم يعني يسوون هالحركة ولا مايستانسون ؟

اشكرج على المشاركه الواقعيه المنطقيه البديهيه الي استعصت على كم شخص هنا

R 7 A L
06-11-2010, 01:02 AM
المشكلة أكثر الى معارضين للموضوع يا مالهم في العنن كلش
او من اخوانا الى نعتبرهم قطريين حتى لو ماعدهم اثباتات .

راعي الموضوع خاف من بداية الموضوع انة فية ردود تنحرف عن صلب الموضوع وتتطر للعنصرية

بالعربي صاحب الموضوع يقصد
الى يحولون العنن لاماكن مشبوهه وغير شريفة
وكلنا يعرف هالشي ولانرضى فية يكون بيننا

وسلامتكم

مهل
06-11-2010, 01:05 AM
ياخوي ياخي مثل ماقالوا لك الي قبلي كلنا بشر .. والمقيم هذا مب بشر ياخي اخوك بالدين ويمكن عربي مثلك يمكن خليجي ... اتق الله ...
هذه السعودية اراضيها مفتوحه للعرب لتخيم حتى مراعيهم نشاركهم بها ماسمعنا حد قال شيء ..
وهذه الدول العربية نقنص بها ونخرب قاعهم وندوس مراعيهم واذا مرينا على البدو سوا بسوريا او الاردن او العراق سابقا الله يحررره .. يرحبون ويعزمون ,,,

الا بشر و ذكرت قبل فيهم الي افضل مني انا يا راعي الموضوع ولكن هذا مش سبب يخلي الشخص يخرق و يتحايل على القانون باستغلال اسمه .
بخصوص الدول ،، اخوي انا ما احب مقارنه الدول حتى في الثناء كي لاتنتقص دوله من دولنا .
لكل دوله ظروفها و خصوصيتها و حقها باصدار قوانين تفيد الدوله و الصالح العام .. هذه خيانه و خروج على امر ولاه الامر عن طريق خرق القوانين بهذه الشكل من التحايل

بوحارب
06-11-2010, 01:06 AM
بوحارب ردك هادي مالك بالعاده لايكون اخملت :secret:

اسوي نفسي كيوت :(

تاجر121
06-11-2010, 01:07 AM

راعي الموضوع خاف من بداية الموضوع انة فية ردود تنحرف عن صلب الموضوع وتتطر للعنصرية

وسلامتكم
يالغالي فيه ناس منكم وفيكم يسون هالاشياء بس محد يتكلم
وصحيح فيه ناس من المقيمن بس المقيمين يمكن 2 %
وانا اقول لك الي يسوي غلط الله لا يرده بعدين بزيدك من الشعر
بيت أمن الدوله العام تتدخلوا ولخويا والمباحث بخصوص هاي الاشياء
وانا عن نفسي تعبت من هاي الموضوع والي يسوي شي يلقه على راسه بالنهايه بيكون متهم تحت جريمه بالقانون عالفعل الي سواه
وخلاص راح اكتفي بالصمت

مهل
06-11-2010, 01:12 AM

وسلامتكم

بالاضافه للاشخاص الي عاداتهم و مايجوز و ما لايجوز عندهم يختلف عن الي عندنا .

انا عارف ان الي معارض على فكره الموضوع راح يحاول اقحام سالفه العنصريه في الموضوع و هذا شي مايخفاكم ولكن الله العالم بالنيات و وضحت هذي النقطه في بدايه الردود .

الربع الي يهمهم الموضوع حاليا هم مشغولين فعلا في تجهيز مخيماتهم و اتمنالهم التوفيق
و ايضا اتمنى لهم من كل قلبي مايكون جمبهم حد من الخونه :)

هاب الريح
06-11-2010, 01:17 AM
وووين يجينا مطر ......ومهل حاسد خلق الله على أرض الله .....
هذا القرار قرار فاشل وعنصري ويجب على منظمة حقوق الانسان بالتدخل .
وبعدين اتق الله في هؤلاء المساكين ....
الدين لله والوطن للجميع .

مهل
06-11-2010, 01:21 AM
وووين يجينا مطر ......ومهل حاسد خلق الله على أرض الله .....
هذا القرار قرار فاشل وعنصري ويجب على منظمة حقوق الانسان بالتدخل .
وبعدين اتق الله في هؤلاء المساكين ....
الدين لله والوطن للجميع .

الله يسامحك في الدنيا قبل الاخره على هالتهمه

اقرا المشاركه رقم 100 و المشاركه 105

و انصحك بالمبادره كي لاتكون كلام دون فعل

Super Cool
06-11-2010, 01:23 AM
المشكلة ان اللي وقفين ضد اعطاء التصريح نصهم يخالفون قوانين المرور "كل يوك" و بعدين يقولون قانون

يا عمي طير

مهل
06-11-2010, 01:26 AM
التزم بادب الحوار و ارتقي في نفسك قبل القراء

مطيع الله
06-11-2010, 01:40 AM
وش صار؟
ولدنا بوعوف عنده مخيمات فاضية في مهد البرتقال على نهر بعقوبة.

مهل
06-11-2010, 01:46 AM
وش صار؟
ولدنا بوعوف عنده مخيمات فاضية في مهد البرتقال على نهر بعقوبة.

الله يحفظ بوعوف و يسدد خطاه

HIGHNESS
06-11-2010, 02:06 AM
اهااا الحين فهمت ليش عيال اخوي زعلانين لانهم مالقوا لهم مكان عدل هم وربعهم يقولون نص المكان ماخذينه ( ) ... مابحدد وصف عشان محد يزعل ... هههههههههه
عموماً :اذا المسألة فيها قانون .. فواجب الالتزام فيه من القطري و غيره ... رقي الشعوب يتحدد بمستوى التزامها بقوانينها واحترامها ..وانا مع احترام كل قانون مهما كان بسيط ..
يعطيك العافيه اخوي

R 7 A L
06-11-2010, 02:16 AM
اهااا الحين فهمت ليش عيال اخوي زعلانين لانهم مالقوا لهم مكان عدل هم وربعهم يقولون نص المكان ماخذينه ( ) ... مابحدد وصف عشان محد يزعل ... هههههههههه
عموماً :اذا المسألة فيها قانون .. فواجب الالتزام فيه من القطري و غيره ... رقي الشعوب يتحدد بمستوى التزامها بقوانينها واحترامها ..وانا مع احترام كل قانون مهما كان بسيط ..
يعطيك العافيه اخوي

:nice:
ماراح ترتقي اي دولة دام القانون غير منفذ
مثال انا في امريكا بلاد التقدم والارتقاء والاولى على مستوى العالم من ناحية التقدم
حاولت ان اشتري سيارة واتملكها وبأت جميع محاولاتي بالفشل حيث اخبروني ان من لدية
اقامة علاج لايستطيع ان يتملك كحال من لدية اقامة دراسة .
لماذا لاتقولون انها عنصرية ؟
ليش بتقولون انها قوانين دولة ويجب تنفيذها ؟

واعــي
06-11-2010, 03:35 AM
زين والقطري اللي مخاوي " وافدين " ويحسبهم منه وفيه ؟؟؟

خاين هذا بعد ؟

الأغر
06-11-2010, 10:18 AM
لا فض فووك يالدوحه ١

الحاصل هو ان الاجنبي له نسبه ١٠٠٪ من الشركه و القطري يستغل اسمه فقط في الاوراق الرسميه مقابل مبلغ شهري زهيد .

و الرجال مايتطنز ابد ،، اذا مسئله عنه تشوف انه امر مايستاهل فهو يستاهل و يستاهل بالنسبه لنا تطلع عيني و انا اظبط هالمخيم و ادفع مصاريف مايعلم بها الا الله و اخرتها ينقص علي شخص مخالف للقانون و ياليت شخص واحد لا تكون جمبك عنه كل اسبوع اشخاص مختلفين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا قانون.. معترظ عليه دور لك مخرج قانوني او اشتك على الي حط القانون .

سبحان الله الرجال داش بفلوسه ومجرد اسم القطري والشغله اتفاق ما بين الطرفين يعني يدش باسم القطري فقط وتبيه يشاركه بالنص؟ وين صار هالكلام اذا شريك رسمي وله من الارباح والخساير ما في مشكله اما تقولي اسمه فقط وتبي يكون شريكه في كل شي وبعدين ايش المبلغ الزهيد؟ وفي قوانين بالبلد تحفظ حق الطرفين والقطري ليش ما يستغل سجله التجاري بشكل صحيح؟ وين المشكله في استغلال السجل والمشاركه مع اي وافد ويكون الشغل بالنسبه المحدده51-49 اتوقع محد بيكره هالشي يا مهل !
ولا تبي بس القطري يعطي السجل من دون المشاركه الماديه في الربح والخساره بس ياخذ فلوس؟ هذا كلام يرفضه اي عقل يا مهل.

بخصوص المخرج الواحد مش متفرغ ولا اكيد اي قانون له مخرج وله نقاط ضعف واللي سوى القانون بشر والبشر مب كامل ، وبعدين الحمدلله ربعنا نعرفهم زين ويعرفونا زين وين المشكله اذا شاركت اخوي ورفيج عمري بالمخيم؟ يمكن ظروفه ما تساعده فاشارك بالنص معاه وفي نفس الوقت محترم نفسي وربعي وجيراني بالمخيم اللي جنبي ، مسألة منغص عليك عيشتك فهذا شي راجعلك لكن انصحك ان تشيل الفكره من راسك وعيش يومك لانه ما راح ينفعك ترخيص ولا انك قطري يوم تندفن بالقبر بعد عمر طويل والناس سواسيه والحمدلله ربعنا اغلبهم قطريين وعيال قبايل ما شفنا ولا سمعنا منهم الا كل خير يحبون اللي نحبه ونكره لهم اللي يكرهونه وكلنا اخوان وربع ما قد سمعنا هذا اجنبي ولا قطري بالعكس ما احس بهالشي غير بهالمنتدى هني كأن الأجنبي او الوافد ماكل حلالكم ياخي اتقي الله ولا تقول قوانين واحترام وخيانه ! ودع الخلق للخالق

MAZEN37
06-11-2010, 10:41 AM
انا مع تمييز القطري
بس ضد منع الوافد من التخييم
يعني ممكن القطري يخيم بدون تامين والوافد يدفع 10000 ريال او يعطوا القطري ضعف المساحه
قرار منع الوافد غير منطقي لان ماله هدف وغايه
وصاحب الموضوع يبدي اسبابه؟

بوخالد الذيب
06-11-2010, 10:50 AM
أخي العزيز/مهل

اليست الدوله اعلم باءدارة شؤونها وشؤون من يعيشون على ارضها

(هناك قوانين كثيره تعجبك وقد لاتعجب غيرك)فهل معنى كلام المعترضين ان كل من لايعجبه قانونا يصدر من الجهات المختصه في الدوله له الحق في التحايل والتمرد عليه لمجرد انه ليس مقتنعا به0(ام ان عليه سلك الطرق المشروعه من الدوله لكي يبين صحة اعتراضه)0

نحن في دوله تسن قوانين وتشريعات تنظم حياة الخلق ويجب على الجميع الالتزام بها من لايعجبه ذلك ان كان مقيما فعليه المغادره للدول التي تتوافق قوانينها مع رغباته وليس ملزما بالبقاء وان كان مواطنا فسيلاحق قانونيا لمخالفة التشريعات 0

(اعلم انه لن يترك الحبل على الغارب) ستسن القوانين وستصدر القرارات
ومايحدث يعد تشهيرا ونقدا لاذعا ودعوه للتحايل والتمرد على قرارات وقوانين الدوله وانظمتها دون اتباع للسبل المشروعه

مهل
06-11-2010, 12:51 PM
زين والقطري اللي مخاوي " وافدين " ويحسبهم منه وفيه ؟؟؟
خاين هذا بعد ؟

عرباوي عنوان موضوعي عباره عن سؤال ،، شرايك تجاوب عليه بعد ماتقرا الموضوع . بعدين ايسئل ماشئت

مهل
06-11-2010, 01:06 PM
سبحان الله الرجال داش بفلوسه ومجرد اسم القطري والشغله اتفاق ما بين الطرفين يعني يدش باسم القطري فقط وتبيه يشاركه بالنص؟ وين صار هالكلام اذا شريك رسمي وله من الارباح والخساير ما في مشكله اما تقولي اسمه فقط وتبي يكون شريكه في كل شي وبعدين ايش المبلغ الزهيد؟ وفي قوانين بالبلد تحفظ حق الطرفين والقطري ليش ما يستغل سجله التجاري بشكل صحيح؟ وين المشكله في استغلال السجل والمشاركه مع اي وافد ويكون الشغل بالنسبه المحدده51-49 اتوقع محد بيكره هالشي يا مهل !
ولا تبي بس القطري يعطي السجل من دون المشاركه الماديه في الربح والخساره بس ياخذ فلوس؟ هذا كلام يرفضه اي عقل يا مهل.

بخصوص المخرج الواحد مش متفرغ ولا اكيد اي قانون له مخرج وله نقاط ضعف واللي سوى القانون بشر والبشر مب كامل ، وبعدين الحمدلله ربعنا نعرفهم زين ويعرفونا زين وين المشكله اذا شاركت اخوي ورفيج عمري بالمخيم؟ يمكن ظروفه ما تساعده فاشارك بالنص معاه وفي نفس الوقت محترم نفسي وربعي وجيراني بالمخيم اللي جنبي ، مسألة منغص عليك عيشتك فهذا شي راجعلك لكن انصحك ان تشيل الفكره من راسك وعيش يومك لانه ما راح ينفعك ترخيص ولا انك قطري يوم تندفن بالقبر بعد عمر طويل والناس سواسيه والحمدلله ربعنا اغلبهم قطريين وعيال قبايل ما شفنا ولا سمعنا منهم الا كل خير يحبون اللي نحبه ونكره لهم اللي يكرهونه وكلنا اخوان وربع ما قد سمعنا هذا اجنبي ولا قطري بالعكس ما احس بهالشي غير بهالمنتدى هني كأن الأجنبي او الوافد ماكل حلالكم ياخي اتقي الله ولا تقول قوانين واحترام وخيانه ! ودع الخلق للخالق

فعلا سبحان الله ،،، شكلك ماتعرف الا خرق القوانين وكونك تبسط المسئله بالصوره هذي فهذا يعني وجود تقصير كبير من جانب ربعنا المسؤولين عن تشريع و تطبيق قوانين الدوله .

اقرا المشاركه ادناه حرفا حرفا ٣٠ في اليوم

أخي العزيز/مهل

اليست الدوله اعلم باءدارة شؤونها وشؤون من يعيشون على ارضها

(هناك قوانين كثيره تعجبك وقد لاتعجب غيرك)فهل معنى كلام المعترضين ان كل من لايعجبه قانونا يصدر من الجهات المختصه في الدوله له الحق في التحايل والتمرد عليه لمجرد انه ليس مقتنعا به0(ام ان عليه سلك الطرق المشروعه من الدوله لكي يبين صحة اعتراضه)0

نحن في دوله تسن قوانين وتشريعات تنظم حياة الخلق ويجب على الجميع الالتزام بها من لايعجبه ذلك ان كان مقيما فعليه المغادره للدول التي تتوافق قوانينها مع رغباته وليس ملزما بالبقاء وان كان مواطنا فسيلاحق قانونيا لمخالفة التشريعات 0

(اعلم انه لن يترك الحبل على الغارب) ستسن القوانين وستصدر القرارات
ومايحدث يعد تشهيرا ونقدا لاذعا ودعوه للتحايل والتمرد على قرارات وقوانين الدوله وانظمتها دون اتباع للسبل المشروعه

اعتقد يابوخالد و هالموضوع بصراحه صدمني باستسهال الكثيرين من المقيمين بكسر القوانين و التحايل وتجاوزها ،، و هذا مش خطئهم بس الخطا الاكبر في من يشرع القوانين ولا يستقصي خلفها للتاكد من التزام المواطن و المقيم بها .
المسئله تحتاج الى نوع من التحريات المدنيه في البيئه و البلديه و التجاره و جميع المؤسسات الخدميه في الدوله .

الوضع خطير فعلا و شكل الخاين في منح تصاريح المخيمات للمقيمين له كم هائل من الخيانات في مؤسسات الدوله .

مهل
06-11-2010, 01:11 PM
انا مع تمييز القطري
بس ضد منع الوافد من التخييم
يعني ممكن القطري يخيم بدون تامين والوافد يدفع 10000 ريال او يعطوا القطري ضعف المساحه
قرار منع الوافد غير منطقي لان ماله هدف وغايه
وصاحب الموضوع يبدي اسبابه؟

ابدا ابدا الموضوع مش موضوع تمييز ،، ماعلاقه التمييز في تصريح مخيم من الاساس .
وربعنا اهل البلد فيهم من السوء الشيء الكثير .

اما باقي المشاركه نهائيا ماعجبني و احنا ماننظر للمسئله بالطريقه هذي

BigBrother
06-11-2010, 01:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا صاحب الموضوع

اتمنى تتقبل مروري وهذا رأي الشخصي في الموضوع

أولا : الدولة لم تضع القوانين عبثا انما للتنظيم ولحفظ الحقوق والحفاظ على الأمن والسلامة في البلد
من لم يعجبه القانون فليتقدم للمحكمة باعتراضه والمحاكم القطرية مشهورة بالنزاهة
وان لم يعجبه فليذهب الى مكان اخر يوفر له قانون على مقاسه

ثانيا : عندما ميز القانون المواطن القطري في عدة مجالات اذكر منها الانشطة التجارية ,,,
كان ذلك لحفظ حقوق المواطن الذي ميزه القانون باعفاءات عدة منها الاعفاء الضريبي

اما المستثمر الاجنبي يجوز له مشاركة مواطن قطري بنسب حددها القانون وقد تصل الى 100% في بعض الانشطة ويتوجب عليه الالتزام بالقوانين والانظمة في كل الحالات
وحفظ له القانون حقه كاملا فلماذا الالتفاف والتحايل ؟؟ ليس الا للتمتع بالمميزات التي منحها القانون للمواطن القطري ,مثل الاعفاء الضريبي
والتهرب الضريبي يعتبر سرقة من الدولة اي ( خيانة ) وقس عليه التخييم وخلافه

بالنسبة للتخييم ... ما دام القانون يمنع ذلك وجب على الجميع الالتزام بغض النظر عجبنا ام لم يعجبنا ذلك

كورديليا
06-11-2010, 01:36 PM
بصراحه ماشوف فيها شيي:eek5:
الحين صارت خيانه عشان اعطى مكانه حق مقيم:omg:
شدعوه لهالدرجه يعني
انا مقييمه وطول عمري اعرف اهل قطر تفكيرهم غير مو لهالدرجه يعني:rolleyes2:

كيلو حديد
06-11-2010, 01:36 PM
هل في القانون تجريم للقطري الي يعطي تصريحه
لصاحبه المقيم ليستفيد منه بالوناسه في البر ?

بس ان صاحب الموضوع يعتبرها خيانه مالها حل

مهل
06-11-2010, 01:38 PM
bigbrother

اصبت بارك الله فيك .. احترام قوانين البلد له دلالات ايجابيه كثيره جدا. و استهانه خرق قوانين البلد مؤشر سلبي جدا.

بعض المشاركات هنا فيها تصريح علني واضح في خرق القوانين بكل اسف
وما خفي اعظم

مهل
06-11-2010, 01:41 PM
بصراحه ماشوف فيها شيي:eek5:
الحين صارت خيانه عشان اعطى مكانه حق مقيم:omg:
شدعوه لهالدرجه يعني
انا مقييمه وطول عمري اعرف اهل قطر تفكيرهم غير مو لهالدرجه يعني:rolleyes2:

اقري الموضوع مع الردود
الي بالاحمر هذي الفكره الي بتجيب اخرتنا

BigBrother
06-11-2010, 01:42 PM

اخي الكريم

عندما يميز القانون المواطن باي ميزة فهذا يعني ان هناك اعفاءات ومميزات
تنازلت عنها الدولة لصالح المواطن

عندما تنقل هذا التمييز الى اجنبي يعتبر تحايل على القانون ويعد من خيانة الامانه والثقة

اللوم يقع على وزارة البيئة كان من المفيد ان تحدد مناطق تخييم للاجانب بمقابل رسوم وشروط معينة منها ينقطع هذا الاشكال

شكرا لك

مهل
06-11-2010, 01:48 PM

اقرا المشاركه ادناه

و اتمنى عدم الاكتفاء بسحب الترخيص بل يجب ان تكون هناك غرامه ماليه لاتقل عن 50 الف ريال لتكن رادعا لمن ينتهك القانون .

حالها حال الي يشغل هندي شارد بشكل غير قانوني

كيلو حديد
06-11-2010, 01:51 PM
اخوي دام القانون بين وذكر فيجب مخالفة المخالف
شكرا

Qtr95
06-11-2010, 01:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم..

انا بعطيكم الفرق بين مخيم اهل قطر ومخيم الوافدين..

المخيم القطري

1- هدوء
2-سوالف
3-احترام المكان
4- عدم ازعاج الاخرين
5- ترابط بين المخيمات المجاورة
6-المحافظة على النظافة
7- في شي اسمه انا احافظ على بلادي حتى بدون مخالفة..

كل شي تمام

مخيم الوافدين,...

1- صراخ وسب..
2-يطبلون طول الليل
3- رقص..
4-عدم احترام الاخرين
5-المكان وسخ ومايحافظ عليه .. واتحدى اذا بيتم مثل ما كان..
6-يتهاوشون مع الجيران ..
7- شيشة
8-ما يحشمون اللي حوالينهم..
9-شايفين نفسهم..

ولا عمري شفت مخيم وافدين ما يخلى من هالاشياء..

Qtr95
06-11-2010, 02:03 PM
وانا الصراحة تنبط جبدي
لما اجوف الوافد في البحر لانه يوسخ المكان
وماتهمه البلاد ..

انا بجاوب على سؤال ...
"لماذا لا يسمح للوافدين باخذ تصريح مخيم"؟؟

لأن الاراضي اراضي اهل قطر.. وليست للوافدين..
ليس للوافد حق ان يخيم لأنها ليست بلاده لأنه هو مقيم.. ليس قطري الأصل..

هذي اراضينا مب اراضيهم..

ابي احد يرد علي :)

Qtr95
06-11-2010, 02:11 PM

انا معك ان نحن كلنا بشر لكن الاراضي اراضي القطريين..
لا يحق للوافد ان يخيم فيها .. لأنها ارض للقطريين فقطكما ذكرت الوافد لن يحافظ ع البلاد مثلما يحافظ ع بلاده..

المها قطر
06-11-2010, 02:15 PM
نتمنى الدولة التشديد على المواطنين اللي يعطون ترخيص تخيم الخاص بهم للوافد لان هذا يعتبر مخالفة صريحة للوائح والقوانين الي تتبعها سياسة دولة قطر
غير الازعاج وقلة الحيا اللي ناشرينها في البلاد ...مانبي توصل الى اماكن البر والتخييم
يجب على البعض ان يحترم هذا القانون ولا يعطي ترخيص للوافد ...

Qtr95
06-11-2010, 02:20 PM
نتمنى الدولة التشديد على المواطنين اللي يعطون ترخيص تخيم الخاص بهم للوافد لان هذا يعتبر مخالفة صريحة للوائح والقوانين الي تتبعها سياسة دولة قطر
غير الازعاج وقلة الحيا اللي ناشرينها في البلاد ...مانبي توصل الى اماكن البر والتخييم
يجب على البعض بيحترم هذا القانون ولا يعطي ترخيص للوافد ...

اصلن لو الوافدين خذوا تراخيص..

ماراح يكون في مكان لنا احنا القطريين..

كفاية علينا جو الدوحة..

نبي نريح بالنا في العنة..
يطلعون هناك بعد؟؟..

اسف ...

ليس لكم الحق ان تخيمون في شواطئنا ..

مسافر77
06-11-2010, 02:27 PM
اصلن لو الوافدين خذوا تراخيص..

ماراح يكون في مكان لنا احنا القطريين..

كفاية علينا جو الدوحة..

نبي نريح بالنا في العنة..
يطلعون هناك بعد؟؟..

اسف ...

ليس لكم الحق ان تخيمون في شواطئنا ..

أها
شفيك وليش تعمم الوافدين الوافدين
أخوي الأرض للقطرين
وحلال عليك
الظاهر ما تروح بلاد غير بلادك.
الموضوع كان عن القانون ومخالفته والحين صار عن الوافدين
والله سالفة
ودرينا أنك عايش في قطر من 100000 سنة

مهل
06-11-2010, 02:36 PM
شباب ارجو منكم الابتعاد عن المناوشات

بذلت جهدا كبيرا كي لاياخذ هذا الموضوع منحا اخر ( انا قطري و انت وافد) الموضوع موضوع قوانين و مايجوز و ما لايجوز و يعتبر خرق للقانون
و عن موقف البيئه .. موقف المتفرج في المواسم الماضيه الذي اتمنى ان لايكون كذلك هذا الموسم ، طفخ الكيل و في كل موسم تزداد المشاكل و يزداد الشحن النفسي

بلوتنيوم
06-11-2010, 02:36 PM
السؤال الى يطرح نفسه
كيف بتثبت الحالة او كيف تقدر وزارة البيئة انها تحدد
انه فلان اعطى تصريحه لفلان وخالف الاجراءات المتبعة في هذا المجال ؟؟!

موضوع التخييم اتوقع محتاج دراسة من جميع النواحي مرة اخرى علشان نوصل
لحلول ترضي جميع الاطراف

عموما ما اتوقع توصل لسالفة الخيانة والكلام الكبير هذا هي مجرد مخالفة للقوانين المنظمة للتخييم
ومن حق الوزارة اذا ثبت لها نقل التصريح بمقابل او بدون ان تحرك دعوى قضائية
بس تعال اثبت ؟؟!

مهل
06-11-2010, 02:42 PM
السؤال الى يطرح نفسه
كيف بتثبت الحالة او كيف تقدر وزارة البيئة انها تحدد
انه فلان اعطى تصريحه لفلان وخالف الاجراءات المتبعة في هذا المجال ؟؟!

موضوع التخييم اتوقع محتاج دراسة من جميع النواحي مرة اخرى علشان نوصل
لحلول ترضي جميع الاطراف

عموما ما اتوقع توصل لسالفة الخيانة والكلام الكبير هذا هي مجرد مخالفة للقوانين المنظمة للتخييم
ومن حق الوزارة اذا ثبت لها نقل التصريح بمقابل او بدون ان تحرك دعوى قضائية
بس تعال اثبت ؟؟!

احييك على المشاركه و السؤال المهم جدا .

سهل جدا جدا .. اذا عرفنا ان الخويا في كل موسم يشحنون باصات من العماله الغير قانونيه من المخيمات ،، هل يصعب عليهم اثبات كون المخيم لصاحبه الحقيقي ام لا !!

طريقه اخرى رقم هاتف يوضع من قبل البيئه مخصص لهذا الغرض وغيره من الشكاوي ،، يقوم الشخص بالتبليغ عن اي مخيم بجواره في حال تاكد بان المخيم المجاور له لايستخدمه صاحبه الحقيقي،، و الفرق واضح و سهل تميز بين المخيمات .

اشكر مشاركتك بعنف و انتظر مشاركه الاخوان بوضع افكارهم في اليه تحديد المخايمات المخالفه للقوانين و المخيمات التي يستخدمها مقيمون باسماء اشخاص قطريون .

بلوتنيوم
06-11-2010, 02:47 PM
احييك على المشاركه و السؤال المهم جدا .

سهل جدا جدا .. اذا عرفنا ان الخويا في كل موسم يشحنون باصات من العماله الغير قانونيه من المخيمات ،، هل يصعب عليهم اثبات كون المخيم لصاحبه الحقيقي ام لا !!

طريقه اخرى رقم هاتف يوضع من قبل البيئه مخصص لهذا الغرض وغيره من الشكاوي ،، يقوم الشخص بالتبليغ عن اي مخيم بجواره في حال تاكد بان المخيم المجاور له لايستخدمه صاحبه الحقيقي،، و الفرق واضح و سهل تميز بين المخيمات .

اشكر مشاركتك بعنف و انتظر مشاركه الاخوان بوضع افكارهم في اليه تحديد المخايمات المخالفه للقوانين و المخيمات التي يستخدمها مقيمون باسماء اشخاص قطريون .

لنفترض جاء المفتش وفتش وماحصل صاحب المخيم
بيتصل له
بيقول له المخيم لك بيرد عليه اي المخيم لي وانا نازل الدوحة حاليا
والموجودين ضيوفي
فهل تتوقع المفتش في هالحالة يقدر يسوي شيء:rolleyes2:

Qtr95
06-11-2010, 03:02 PM
أها
شفيك وليش تعمم الوافدين الوافدين
أخوي الأرض للقطرين
وحلال عليك
الظاهر ما تروح بلاد غير بلادك.
الموضوع كان عن القانون ومخالفته والحين صار عن الوافدين
والله سالفة
ودرينا أنك عايش في قطر من 100000 سنة

هلا والله اخوي
:telephone:

انا صج ساكن من 1000
سنة واكثر :nice:

نعم انا ارد ع الناس اللي يقولون ان الوافدين
لهم الحق في التخييم واخذ الترخيص
,,

وبالفعل ممنوع اعطاء التراخيص للوافدين..
وانا ما اسميه خيانة ..
انا اسميه طيبة هل قطر..

مهل
06-11-2010, 03:03 PM
لنفترض جاء المفتش وفتش وماحصل صاحب المخيم
بيتصل له
بيقول له المخيم لك بيرد عليه اي المخيم لي وانا نازل الدوحة حاليا
والموجودين ضيوفي
فهل تتوقع المفتش في هالحالة يقدر يسوي شيء:rolleyes2:

اخوي شفت مواتر البيئه الجديده ،، شفت عددها
ماتمر عليك ٥ دقايق الا ماره دوريه .
سهل جدا عليهم معرفه ان المخيم لصاحبه الحقيقي ام لا ، بعدين البيئه وزاره كبيره و فيها مسؤورلين على مستوى عالي من الفكر و التجارب مدعومه بسلطه القانون الممنوحه لهم .

هم بس ينوون و الامور راح تكون في السليم ان شاءالله

كورديليا
06-11-2010, 03:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم..

انا بعطيكم الفرق بين مخيم اهل قطر ومخيم الوافدين..

المخيم القطري

1- هدوء
2-سوالف
3-احترام المكان
4- عدم ازعاج الاخرين
5- ترابط بين المخيمات المجاورة
6-المحافظة على النظافة
7- في شي اسمه انا احافظ على بلادي حتى بدون مخالفة..

كل شي تمام

مخيم الوافدين,...

1- صراخ وسب..
2-يطبلون طول الليل
3- رقص..
4-عدم احترام الاخرين
5-المكان وسخ ومايحافظ عليه .. واتحدى اذا بيتم مثل ما كان..
6-يتهاوشون مع الجيران ..
7- شيشة
8-ما يحشمون اللي حوالينهم..
9-شايفين نفسهم..

ولا عمري شفت مخيم وافدين ما يخلى من هالاشياء..

الحين اخوي انت تروح المخيم عشان تاكل وتنام:eek5:
شي طبيعي يكون في اغني ورقص ولعب
الناس رايحه تستانس :)
ليش انت ماتشغل اغااني:omg:

وبخصص الشيشه ليش القطرين مايشيشون

والازعاج بصراحه السنه الي طافت كنا مخيمين والبانشيات والرينو 24 ساعه رايحن رادين حولين الخيم هذا مو ازعاج؟؟؟؟

والنظافه ياخوي كل انسان يعمل باصله مابتجبر واحد ينظف غصب عنه مثل مافي وافدين يوصخون في قطرين بعد نفس الشي

ابو علاوي
06-11-2010, 04:07 PM
بلادُ العُربِ أوطاني منَ الشّـامِ لبغدانِ
ومن نجدٍ إلى يَمَـنٍ إلى مِصـرَ فتطوانِ

فـلا حـدٌّ يباعدُنا ولا ديـنٌ يفـرّقنا
لسان الضَّادِ يجمعُنا بغـسَّانٍ وعـدنانِ

الله يعينك ياخوي مهل على كثرة الردود
لان موضوعك صار مثل كرة الثلج كل ماحاله يكبر
انا كنت اول من رد على موضوعك
وبعد ماقريت كل هالردود الطيبة وفهمت الموضوع اكثر حبيت اشارك برأيي الخاص والمتواضع وهو:
انه لما تكون الاماكن الخاصة للتخييم قليلة جدا فالأجدر بها ابناء هذا البلد
ولما تكون كثيرة وواسعة فلامانع ان يستخدمها المقيمين بنفس الشروط وبدون ازعاج للجيران واحترام العادات والتقاليد والقوانين
واقترح يخصصون اماكن للوافدين واماكن للقطريين
اما اللي حاصل ان البعض يقحم العنصرية او ينسبها للاخ مهل وموضوعه
وباعتباري عرفته هنا وتتبعت كل ردوده
فما لقيت اي ريحة عنصرية بردود الاخ مهل
(توقيعه الحلو يكفي)
لكن المشكلة كيف الواحد يقدر يثبت ان هذه العنة لوافد او لقطري
اتوقع جدا صعبة الا لو حطو بصمة بباب العنة ههههههههه
الله يعينك اخ مهل على هالكم الهائل من الردود
اتوقع صوتك راح :omen2::omen2:

Qtr95
06-11-2010, 04:14 PM

والازعاج بصراحه السنه الي طافت كنا مخيمين والبانشيات والرينو 24 ساعه رايحن رادين حولين الخيم هذا مو ازعاج؟؟؟؟

والنظافه ياخوي كل انسان يعمل باصله مابتجبر واحد ينظف غصب عنه مثل مافي وافدين يوصخون في قطرين بعد نفس الشي

لا
انا اروح واريح بالي
واسالف مع الربع ..
وانزل الطراد وانروح انحدق
ونحط الأدقة..

وفي الفجر اشغل قران واطول صوت عشان الشباب
يقومون حق الصلاة..

وفي الليل اذا بشغل اغاني ما ازعج المخيمات المجاورة..
مثل بعض الناس ويطبلون وحالة..

واحنا ما عندنا رقص

ومثل ما قلت ..
القطري اولى..

MAZEN37
06-11-2010, 04:28 PM

كيلو حديد بكم كيلو الوناسه ؟

:weeping:
بعض آراء الناس يمكن نسوا يقولوا

ممنوع السكن في بيوت وشقق للوافدين وممنوع التلفونات وممنوع السيارات شدعوه شالنفسيه
قانون ممكن يتعدل شفيها يعني

الجنرال2
06-11-2010, 04:58 PM
ودي أقول رأيي من بعد إذن صاحب الموضوع للعلم إني مب من أهل التخييم

طبعا الاراء في موضوعك انقسمت أغلبها أخذها من ناحية العنصرية

لو فعلا يوجد قانون مثل ما ذكرت لأصحاب التخييم للقطريين ليش ما نقترح قانون للمقيمين لمن يحب التخييم
إذا كان عدد المقيمين المخيمين أصبح ظاهره وواضح للعيان حسب رأيك .

أرى أنه يجب أخذ الموضوع ببساطة ومصدر دخل للبلد يعني كل مقيم يبي يخيم يدفع 15000 ريال تأمين
أرى أن تستحدث شرطة جديده تسمى شرطة المخيمات مهمتها التفتيش والتأكد من الموجودين في المخيمات علشان ما تصير أوكار لأعمال منافية للشرع وأن يكون هنالك قوانين لها .

توجد مساحات شاسعة في قطر غير مستغله ليش ما يتم الاستفاده منها في مشاريع سياحية تخدم المواطنين والمقيمين وأرى أن تقوم هيئة السياحة ببحث هذه النقطة .

وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة وسلم ..

MAZEN37
06-11-2010, 05:05 PM
لا
انا اروح واريح بالي
واسالف مع الربع ..
وانزل الطراد وانروح انحدق
ونحط الأدقة..

وفي الفجر اشغل قران واطول صوت عشان الشباب
يقومون حق الصلاة..

وفي الليل اذا بشغل اغاني ما ازعج المخيمات المجاورة..
مثل بعض الناس ويطبلون وحالة..

واحنا ما عندنا رقص

ومثل ما قلت ..
القطري اولى..
حلوه باليل اغاني والفجر قران -هنود شايفنا
انا بقول شي الحين المسوليه بتكون على القطري لو لا قدر الله كان فيه مشكله
لانه الترخيص باسمه , لو الوافد يكون مسجل اسمه هو بيكون المسؤل وساعتها
لو صار شي غلط يسفرونه بكل بساطه اشوف هالقانون يظلم القطري من هالناحيه

SmartMan
06-11-2010, 05:06 PM
أعتبره شيء شخصي بين القطري والوافد ....هو متبرع بتصريحه للوافد براحته دامه

مايضر أو يتسبب في ضرر جيرانه ...والوافدين حبايبنا والله يديم المحبة بيننا ولا أظن أي قطري يخدم وافد في

حدود مسؤليته انها تعتبر خيانة بالعكس احنا قبل نعتبرهم وافدين نعتبرهم أخوان لنا ((العنصرية )) مالها داعي

Qtr95
06-11-2010, 05:13 PM
ايي
انشغل اغاني بحدود المعقول...
نزل الدرايش وشغل راديو السيارة

وصوت خفيف ويالله تسمعه بس عشان
يعطي جو حق السوالف..

:nice:

ونادر بعد

مهل
06-11-2010, 05:50 PM

يعني شوف الفكر و القناعات شلون ... عسى ماشر رايح عرس انا ولا رايح البر اوسع خاطري و استانس باجواء هاديه بعيد عن ضغوطات العمل و الحياه بشكل عام .

والله و بالله لو عنه جمبي و يشغلون اغاني يوصل صوتها عندي لا اخليهم في عفيسه مايعلم بها الا الله بغض النظر من تكون عنته
دراجات و رينوات هذا شر لابد منه (صوتها) اما انه يكشف عنتي ولا يوقف فوق طعس عنتي هذا ماله حق و تعدي على خصوصيه الغير .

مهل
06-11-2010, 05:55 PM
بلادُ العُربِ أوطاني منَ الشّـامِ لبغدانِ
ومن نجدٍ إلى يَمَـنٍ إلى مِصـرَ فتطوانِ

فـلا حـدٌّ يباعدُنا ولا ديـنٌ يفـرّقنا
لسان الضَّادِ يجمعُنا بغـسَّانٍ وعـدنانِ

الله يعينك ياخوي مهل على كثرة الردود
لان موضوعك صار مثل كرة الثلج كل ماحاله يكبر
انا كنت اول من رد على موضوعك
وبعد ماقريت كل هالردود الطيبة وفهمت الموضوع اكثر حبيت اشارك برأيي الخاص والمتواضع وهو:
انه لما تكون الاماكن الخاصة للتخييم قليلة جدا فالأجدر بها ابناء هذا البلد
ولما تكون كثيرة وواسعة فلامانع ان يستخدمها المقيمين بنفس الشروط وبدون ازعاج للجيران واحترام العادات والتقاليد والقوانين
واقترح يخصصون اماكن للوافدين واماكن للقطريين
اما اللي حاصل ان البعض يقحم العنصرية او ينسبها للاخ مهل وموضوعه
وباعتباري عرفته هنا وتتبعت كل ردوده
فما لقيت اي ريحة عنصرية بردود الاخ مهل
(توقيعه الحلو يكفي)
لكن المشكلة كيف الواحد يقدر يثبت ان هذه العنة لوافد او لقطري
اتوقع جدا صعبة الا لو حطو بصمة بباب العنة ههههههههه
الله يعينك اخ مهل على هالكم الهائل من الردود
اتوقع صوتك راح :omen2::omen2:

لا تحاتي .. اعتبره جهاد و واجب وطني :nice:
وخل تكبر الكوره الى ان تصل مسامع المسؤولين الله يبارك و ينتبهون للموضوع و ياخذون ان شاءالله موقف ايجابي ،، و دام ان الموضوع لله الحمد ماشي بحدود احترام الاشخاص لبعضهم البعض هذا شي طيب و ايجابي

حياك الله يابوعلاوي و اقتراحك جيد و قابل للتنفيذ .. العام يقول زميل في العمل (وافد اجنبي الجنسيه من اصل عربي) يعرف خاين طلع له تصريح مخيم .. يقولي اجي مخيمي المتواضع في الويك اند و في كل اسبوع القى اثار اشخاص يستخدمون العنه لاغراض غير اخلاقيه بتاتا قلت له طيب شسويت @@ قال عادي شسوي فيهم دام انهم ماسرقو شي ولا خربو شي ،، مجرد استخدمو الخيام و الحمام فا مافيه مشكله .. شي غريب

مهل
06-11-2010, 06:10 PM
كيلو حديد بكم كيلو الوناسه ؟

:weeping:
بعض آراء الناس يمكن نسوا يقولوا

ممنوع السكن في بيوت وشقق للوافدين وممنوع التلفونات وممنوع السيارات شدعوه شالنفسيه
قانون ممكن يتعدل شفيها يعني

وبعض اراء الناس.. اراء اشخاص مايثمنون كلامهم

ابو مشعل
06-11-2010, 06:11 PM
توصلتو لشي ؟
::discuss::

مهل
06-11-2010, 06:16 PM
ودي أقول رأيي من بعد إذن صاحب الموضوع للعلم إني مب من أهل التخييم

طبعا الاراء في موضوعك انقسمت أغلبها أخذها من ناحية العنصرية

لو فعلا يوجد قانون مثل ما ذكرت لأصحاب التخييم للقطريين ليش ما نقترح قانون للمقيمين لمن يحب التخييم
إذا كان عدد المقيمين المخيمين أصبح ظاهره وواضح للعيان حسب رأيك .

أرى أنه يجب أخذ الموضوع ببساطة ومصدر دخل للبلد يعني كل مقيم يبي يخيم يدفع 15000 ريال تأمين
أرى أن تستحدث شرطة جديده تسمى شرطة المخيمات مهمتها التفتيش والتأكد من الموجودين في المخيمات علشان ما تصير أوكار لأعمال منافية للشرع وأن يكون هنالك قوانين لها .

توجد مساحات شاسعة في قطر غير مستغله ليش ما يتم الاستفاده منها في مشاريع سياحية تخدم المواطنين والمقيمين وأرى أن تقوم هيئة السياحة ببحث هذه النقطة .

وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة وسلم ..

الجنرال2 بارك الله فيك ،، الله يبعدنا عن العنصريه والله انها كبر و الناس مشحونه و الشيطان حاظر و لا انكر وجود مواقف حقيقيه تزج بالشخص بان يتولد في نفسه قدر من العنصريه الله يبعدنا عنها .

اخوي بغيت اذكرك ان مبلغ التامين الي تقترح انه يكون ١٥٠٠٠ الف وهي حاليا ١٠ الاف هذا مبلغ تامين يرد لصاحب الترخيص بعد التاكد من ازاله اثار المخيم الدوله لاتستفيد منه و وجد فقط لانه في السابق قبل صدور قانون التامين كان اشخاص يخيمون و في نهايه الموسم ياخذون ما خف وزنه و غلي ثمنه و يتركون الخيام و الاخشاب و غيره من مخلفات و كانت البيئه تظطر لدفع مبالغ من ميزانيتها الخاصه لآستاجار عمال و آليات لازاله اثار مخيم هذا الشخص .

مهل
06-11-2010, 06:20 PM

مايضر أو يتسبب في ضرر جيرانه ...والوافدين حبايبنا والله يديم المحبة بيننا ولا أظن أي قطري يخدم وافد في

حدود مسؤليته انها تعتبر خيانة بالعكس احنا قبل نعتبرهم وافدين نعتبرهم أخوان لنا ((العنصرية )) مالها داعي

SmartMan خلك اسم على مسمى
انت بمشاركتك تدعو لمخالفه قانون صريح و هذا لا يجوز لا شرعا ولا عرفا .
و الغالبيه اثبتت للاسف انهم لايراحون حق الجار و حق الارض بكل امانه

مهل
06-11-2010, 06:24 PM
حلوه باليل اغاني والفجر قران -هنود شايفنا
انا بقول شي الحين المسوليه بتكون على القطري لو لا قدر الله كان فيه مشكله
لانه الترخيص باسمه , لو الوافد يكون مسجل اسمه هو بيكون المسؤل وساعتها
لو صار شي غلط يسفرونه بكل بساطه اشوف هالقانون يظلم القطري من هالناحيه

مازن ارجو منك ان تحترم ردودك و تحترم الاعضاء و ان تختار الفاظك .. انت و غيرك زعلانين ان الموضوع فيه عنصريه .. ايش يعني تقول شايفني هندي . لايكون العنصريه درجات القطري عنصري على العربي المقيم و العربي المقيم عنصري على الاسيوي هندي ولا غيره .
ماخليتو فرصه للهندي يتعنصر على حد !!!!!!!!

وبالمناسبه الدوله مسؤوله مسؤوليه مباشره بان تحمي مواطنيها من الاستغلال او الوقوع في موقف مسؤوليه كان المواطن غافل عنها .
وهذا القانون هو احد القوانين التي تحمي المواطن من الاستغلال و الوقوع في الخطاء

الأغر
06-11-2010, 07:33 PM
[font="times new roman"][color="darkgreen"][size="4"]

فعلا سبحان الله ،،، شكلك ماتعرف الا خرق القوانين وكونك تبسط المسئله بالصوره هذي فهذا يعني وجود تقصير كبير من جانب ربعنا المسؤولين عن تشريع و تطبيق قوانين الدوله .

[color="red"]/font]

انت شفت اني خرقت القانون ولا حكمت علي لمجرد الكلام ؟ وين خرقت القانون وفي ا ي نقطه يا مهل ؟ اما انك تتحدث بشكل واضح او ماله داعي النقاش معاك !

هل هي في الشراكه ام في مسألة العنن ؟ حتى اقدر اجاوبك !

القطو السمين
06-11-2010, 07:33 PM
لا انا ضدوجود الاجانب في مخيمات الاغلبية ماوراها الا المشاكل حديقة الاسباير محاصرينا فيلاجيو محاصرينا المستشفيات والطواري محاصرينا الشوارع محاصرينا الخ وهذا الي يتبرع ويعطي الاجانب تصريح مهوب على كيفه لابد الناس يكون عندهم وعي بقوانيين بلادهم الدولة مامنعتهم الامن كثر مشاكلهم

شبعان
06-11-2010, 07:43 PM

حدود مسؤليته انها تعتبر خيانة بالعكس احنا قبل نعتبرهم وافدين نعتبرهم أخوان لنا "]((العنصرية )) [/size]مالها داعي
خلو عنكم الشعارات الرنانه ..
واقول للي يسمي حبي لبلادي وحرصي ومطالبتي الكل بضرورة الالتزام بالقوانين "بالعنصريه" فنعم انا عنصري وافتخر بهالعنصريه!!!
اشلون اخوان لنا ومعظم جرايم التحايل والنصب في البلد من نصيبهم.. واذا تبي تتأكد انصحك تحضر جلسات المحاكم في السد وبتشوف العجب.. او اسأل في قسم الابعاد عن اغلبية الجنسيات اللي يتم ابعادها من البلد!!!
اذا القطري يبي يتبرع فالافضل انه يتبرع باملاكه الخاصه(مثل مزرعته او بيته!!) مب باملاك الدوله!!
العواطف خلوها على جنب ..لانها وقت الجد ماراح تفيدكم!!
والقانون لايحمي المغفل...

maruuma
06-11-2010, 07:51 PM
واقول للي يسمي حبي لبلادي وحرصي ومطالبتي الكل بضرورة الالتزام بالقوانين "بالعنصريه" فنعم انا عنصري وافتخر بهالعنصريه!!!
اشلون اخوان لنا ومعظم جرايم التحايل والنصب في البلد من نصيبهم.. واذا تبي تتأكد انصحك تحضر جلسات المحاكم في السد وبتشوف العجب.. او اسأل في قسم الابعاد عن اغلبية الجنسيات اللي يتم ابعادها من البلد!!!
اذا القطري يبي يتبرع فالافضل انه يتبرع باملاكه الخاصه(مثل مزرعته او بيته!!) مب باملاك الدوله!!

يا عيني عليك

انت كده :victory:

أخوي مهل .. صوتك وصل

والله المستعان

هدهد سليمان
06-11-2010, 08:13 PM
تقبل الله طاعتك يالهدهد، عاد تدري .
انت لو تاخذ الصوره الرمزيه من الصفحه و تخبطني فيها على وجهي بحبك على خشمك :nice:

محشوم يالغالي وجعل يده الكسر اللي يحاول يخبطك بأي شي :victory: .. خل عنك السوالف بس وامورك طيبه .. ما قلت لي وين بغيت طرش لي على الخاص واللي اقدر عليه ابشر على الخشم :) واعان الله الجيداه على الهدهد :omen2:

&بوشهد&
06-11-2010, 08:17 PM
دام الدولة ماسمحت للمقيم انه يخيم ( اكيد هناك في اسباب )
ليش المواطن يطلع تراخييص لهم

hasss1969
06-11-2010, 08:29 PM
لاتعليق...

بوناصر1
06-11-2010, 08:30 PM
المقيم الي تتكلمون عنه عنده اعيال وزوجه واخوان ويداوم من الاحد لين الخميس مثله مثلنا
واكيد يبي يطلع مع اعياله في الويكند وفي بعض المقيمين يحبون الخصوصيه في طلعاتهم
وتحصلهم متمسكين بلعادات والتقاليد القطريه بحكم الفتره الزمنيه الطويله الي توصل الى 30 سنه وزود
واخر كلامي (((حب لاخيك ماتحب لنفسك))))
للتوضيح:
اخيك=المسلم مب المواطن فقط!!!!

هدهد سليمان
06-11-2010, 08:53 PM
اخواني المقيمين على ارض قطر الطيبه .. اخوي مهل ما يقصد عنصريه او نزعه قبليه على حسب ما فهمتوا لكن هو يبي ان القانون يتطبق فقط .. وعن نفسي اقول القانون راح يتطبق وكلنا نحترم القانون لكنه محتاج شوي تعديل بخصوص الوافدين اصابع اليد ما هي سوى في ناس محترمه نفسها وفي ناس مب وجه احترام فالاقتراح بخصوص هالشي ان الوافد المحترم نفسه نشيله فوق الراس والعين والوافد اللي ما يحترم نفسه ما يحصل اي فرصه للتخيم + غرامات وحرمان من التخييم يعني بلاك لست .. وياليت مسالة التأمين تطبق على الطرفين .. دام ان الاخوه جهة الاختصاص يدرون ان هناك صداقه بين الوافد والمواطن وبعضهم والله اكثر من اخوان .. ويتم عمل دوريات معينه للمرور على جميع العنن واللي مخالف حتى لو اول مره على طول يحطونه بلاك لست باللإضافه لمنعه لمدة سنتين على الاقل من التخيم .. وهذا مجرد اقتراح .. وعن نفسي اذا عندي عنه ورفيجي طلبها وادري انه يستاهل وواثق فيه فما عندي مانع واظن اني ما خنت الدوله في اي شي اذا المسألة تعد خيانه !.. رفيجي طلب عنه يوم يومين وانا مب بحاجه لها ليش لا ؟؟ هل هالشي جريمه ؟ ما ظنتي جريمه وكلنا لآدم وآدم من تراب .. لا تنسون يا جماعه ان في قطريين متزوجين من عربيات يعني ممكن اللي في العنه يكونون انسابه خواله ! ونرد ونكرر المحترم نفسه على العين والراس ..وهذا رأي يحتمل الصواب ويحتمل الخطأ .. وحياكم الله

hasss1969
06-11-2010, 10:07 PM
اخواني المقيمين على ارض قطر الطيبه .. اخوي مهل ما يقصد عنصريه او نزعه قبليه على حسب ما فهمتوا لكن هو يبي ان القانون يتطبق فقط .. وعن نفسي اقول القانون راح يتطبق وكلنا نحترم القانون لكنه محتاج شوي تعديل بخصوص الوافدين اصابع اليد ما هي سوى في ناس محترمه نفسها وفي ناس مب وجه احترام فالاقتراح بخصوص هالشي ان الوافد المحترم نفسه نشيله فوق الراس والعين والوافد اللي ما يحترم نفسه ما يحصل اي فرصه للتخيم + غرامات وحرمان من التخييم يعني بلاك لست .. وياليت مسالة التأمين تطبق على الطرفين .. دام ان الاخوه جهة الاختصاص يدرون ان هناك صداقه بين الوافد والمواطن وبعضهم والله اكثر من اخوان .. ويتم عمل دوريات معينه للمرور على جميع العنن واللي مخالف حتى لو اول مره على طول يحطونه بلاك لست باللإضافه لمنعه لمدة سنتين على الاقل من التخيم .. وهذا مجرد اقتراح .. وعن نفسي اذا عندي عنه ورفيجي طلبها وادري انه يستاهل وواثق فيه فما عندي مانع واظن اني ما خنت الدوله في اي شي اذا المسألة تعد خيانه !.. رفيجي طلب عنه يوم يومين وانا مب بحاجه لها ليش لا ؟؟ هل هالشي جريمه ؟ ما ظنتي جريمه وكلنا لآدم وآدم من تراب .. لا تنسون يا جماعه ان في قطريين متزوجين من عربيات يعني ممكن اللي في العنه يكونون انسابه خواله ! ونرد ونكرر المحترم نفسه على العين والراس ..وهذا رأي يحتمل الصواب ويحتمل الخطأ .. وحياكم الله

عجبني فيك نظرتك الشاملة للامور والتحليل الدقيق للمضوع....الله يوفقك ....

مهل
07-11-2010, 01:41 AM
لا انا ضدوجود الاجانب في مخيمات الاغلبية ماوراها الا المشاكل ----- وهذا الي يتبرع ويعطي الاجانب تصريح مهوب على كيفه لابد الناس يكون عندهم وعي بقوانيين بلادهم الدولة مامنعتهم الامن كثر مشاكلهم

بارك الله فيك يالقطو السمين و حاسب ترى علينا ايام فضيله و اضاحي السمين عليه طلب زايد هالايام :nice:

الي بالاحمر كلام جوهري و مهم ،، فعلا مب على كيفه و اذا تركت المسئله للمزاج ضاعت السالفه

مهل
07-11-2010, 01:46 AM

شعبان والله ان مشاركتك :thumbup1:

اخوي شعبان و الكلام للجميع ،،، المسئله لاتخلو من استغلال ايضا .

الوافد : طلعلي يافلان تصريح باسمك
القطري: اوكيه بطلع لك بس بشرط انك انت تدفع مبلغ التامين و انا باجر عليك التصريح في الشهر المبلغ الفلاني .

بذمتك هل يحق له استغلال الوضع بهذا الشكل .. و ماتبوني اسميه خايه :rolleyes2:

مهل
07-11-2010, 01:47 AM
محشوم يالغالي وجعل يده الكسر اللي يحاول يخبطك بأي شي :victory: .. خل عنك السوالف بس وامورك طيبه .. ما قلت لي وين بغيت طرش لي على الخاص واللي اقدر عليه ابشر على الخشم :) واعان الله الجيداه على الهدهد :omen2:

لا خلا ولا عدم يالهدهد ،، الله يرزقك بهدهده مزيونه :nice:

مهل
07-11-2010, 01:50 AM
دام الدولة ماسمحت للمقيم انه يخيم ( اكيد هناك في اسباب )
ليش المواطن يطلع تراخييص لهم

ليش هذي هي مربط الفرس

لاتعليق...

لا اخوي علق و الموضوع للنقاش و للفائده العامه
بشرط ان تكون التعليقات في اطار الحوار المقبول

مهل
07-11-2010, 01:58 AM
المقيم الي تتكلمون عنه عنده اعيال وزوجه واخوان ويداوم من الاحد لين الخميس مثله مثلنا
واكيد يبي يطلع مع اعياله في الويكند وفي بعض المقيمين يحبون الخصوصيه في طلعاتهم
وتحصلهم متمسكين بلعادات والتقاليد القطريه بحكم الفتره الزمنيه الطويله الي توصل الى 30 سنه وزود
واخر كلامي (((حب لاخيك ماتحب لنفسك))))
للتوضيح:
اخيك=المسلم مب المواطن فقط!!!!

طلعه البحر و البر و السيف هذي ماننكر ان الجميع في حاجتها ولكن من الي يعطي كل شي حقه .

المثال الي ذكرته يابوناصر موجود و فيه ناس كما ذكرت في مشاركاتي السابقه اعرفهم معرفه شخصيه وهم على قدر كبير من الاحترام .
ولكن الغالبيه للاسف اذا لقاله حد يعطيه تصريح عنه سواء بمقابل او بدون ياخذ العنه او المخيم و كانه مأجر غرفه في فندق ،، يطلع منها و مايهتم بحالها ولا براحه الي ساكنين الغرف جمبه لانه محد يعرفه والمكان مايعنيله شي

QtrGate
07-11-2010, 02:33 AM
من ثلاث سنين كانت عائلة فلسطينية الجنسية مسوين عنه صوبنا

وماشفنا منهم الى كل خير

ومره عمي غرز جاء واحد منهم وساعده وطلع السيارة ووايد متعاونين معانا

وبالعكس

السنه الي طافت كان جانبنا على اليسار وافدين من جنسية عربية

الله لايبليكم

من اول يوم نصب الخيم جاو يصارخون ويبون المكان ويقولون انهم حاجزينه قبلنا

وبعدين تدخلت البلدية وحل النزاع

وبعد اسبوعين رحنا رحله عائلية وشبابهم يحركون البطابط ويمرون جدام العنه
وعلى فكره العنه على البحر في منطقه من مناطق شمال قطر

وبعدها صارت كثير من المشاكل

وشبابنا ماقصرو وقفولهم لين ماشلوا اغراضهم وحركوا

الله لايبليكم بناس مثلهم

مهل
07-11-2010, 02:39 AM
من ثلاث سنين كانت عائلة فلسطينية الجنسية مسوين عنه صوبنا
وماشفنا منهم الى كل خير
ومره عمي غرز جاء واحد منهم وساعده وطلع السيارة ووايد متعاونين معانا
وبالعكس
السنه الي طافت كان جانبنا على اليسار وافدين من جنسية عربية
الله لايبليكم
من اول يوم نصب الخيم جاو يصارخون ويبون المكان ويقولون انهم حاجزينه قبلنا
وبعدين تدخلت البلدية وحل النزاع
وبعد اسبوعين رحنا رحله عائلية وشبابهم يحركون البطابط ويمرون جدام العنه
وعلى فكره العنه على البحر في منطقه من مناطق شمال قطر
وبعدها صارت كثير من المشاكل
وشبابنا ماقصرو وقفولهم لين ماشلوا اغراضهم وحركوا
الله لايبليكم بناس مثلهم

اختي QtrGate ماحبيت انج تذكرين جنسيه بعينها لا سلبا ولا ايجابا .. عشان مانخوض جنسيات و متاهات و كلام احنا في غنا عنه .

المواقف للاسف كثيره كثيرها سلبي و فيها ايجابي مثل ماذكرتي .
السؤال الي يطرح نفسه بقوه ،، انا شارد من الهم و خنقه الطوف لارض الله الواسعه .. يطلع لي واحد يغثني و ينغص علي وناستي و يكشف حرمه اهلي بدون مراعاه لا للدين ولا للعيب

@north_star@
07-11-2010, 08:04 AM
أخوي مهل اسمحلي على المداخلة مرة ثانيه ...
المشكله هالنوع من المواضيع لازم يكون يا ابيض يا اسود عشان يكون المقصد والهدف منه واضح للجميع
بس موضوعك فيه تناقضات كبيرة لانك من البداية معارض انه اي مواطن يعطي تصريحه حق اي مقيم ونظرت للموضوع انه خيانه .....وفي بعض الردود اللي انت علقت عليها قلت انك تقصد اللي ياخذون التصريح من المواطنين ويستغلونه بازعاج الاخرين من رقص وغناء و و و .............الخ .
يعني اللي ينفهم من موضوعك انه ما فيه مشكلة اذا المواطن أعطى تصريحه للمقيم أو الاجنبي الذي يحترم نفسه ولا تعد خيانه ؟؟؟؟!!!!!!
يا ريت لو توضح حتى لا تختلط الاراء .....وتقبل تحياتي

حسن
07-11-2010, 08:34 AM
مهل علينا شوي انه اشوف من الشهامه والكرم اللي انعرف به القطري انه يساعد مثل دولتنه ماتساعد العالم ليش ماتنضر منهالنضره يامهل

عضو قناص
07-11-2010, 08:37 AM
رجل سقى كلبا شربة ماء فدخل الجنة

بوخالد911
07-11-2010, 08:53 AM
اللي ورانا طلعوا عرب

المفروض عدم اعطاء البطاقة لهم

ضناني الشوق
07-11-2010, 09:16 AM
أرض الله واسعه

ومو ضد هالوافديين بحق التخييم

لكن مثل ما تفضلت وجب احترام قوانين الدوله من الطرفيين سواء اكان قطري او وافد

يعني يحطون لنا هالشروط التعجيزيه للتخييم ونوافق عليها

واخرتها تلاقي لك هالاجانب والوافدين يزاحمونك حتى بمكانك

تفاجات يوم وصلت مخيمنا بعيلتين من هالاجانب، قاعدين بداخل حدودنا بحوالي 20 متر او اقل بعد

اشكره عيني عينك، من غير ما يحترمون اي احد، ولا انه المخيم كان لعايله

حتى ماكو احترام لمفتشيين البلديه، واحد منهم يزاعق على اساس انه جاي وعنده تصريح باسم شيخ، والا غصب طيب ياخذ مكان القطري، وسمع المفتشيين جم كلمه، وما رده الا يوم سمع انه الدوريه بتجي وتشله هو وشرايطه الحمر.. والشي حصل قدامي

يعني احنا ندفع علشان نستانس لكن بعد تلاقي نوعيه منهم تحب تنقص عليك

بذمتي شي ينرفز

بوخالد الذيب
07-11-2010, 09:33 AM
معنى كلام المعترضين انهم اكرم وأعلم من الدوله

من هو هذا؟؟؟؟ وبما تبرع أو تكرم من ماله الخاص ؟؟؟؟

فليذكر اسمه وماذا قدم ونحن سنكيل له المدح والثناء والدعاء

(( للعلم الدوله لاتعترض على من اراد التكرم من ماله الخاص))

من يعترض كأنما يقول أن من يقر الانظمه لايفهم مايترتب عليها

نحن في دولة لها انظمه وقوانين يجب ان تحترم

دلة الرسلان
07-11-2010, 09:36 AM
اكيد ماله حق يتخلى عن حقه في التصريح وأذا ما يحتاجه يتركه على الأقل تصير سعه

للمخيمات الثانية وياليت اللي يتهاون في ها الشيء ينحرم من حقه في التصريح للسنة الجاية.

كبير المتداولين
07-11-2010, 09:48 AM
خلو المطر ينزل

بسم الله ، وبالله ، ومن الله ، والى الله ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، بسم الله النور ، بسم الله نور النور ، بسم الله نور على نور ، بسم الله الذي هو مدبر الامور ، بسم الله الذي خلق النور من النور ، الحمد لله الذي خلق النور وانزل النور على الطور ، في كتاب مسطور ، في رق منشور ، بقدر مقدور ، على نبي محبور ، الحمد لله الذي هو بالعز مذكور ، وبالفخر مشهور ، وعلى السراء والضراء مشكور ، اللهم اني اسألك يا الله يا رحمن يا رحيم يا حليم يا كريم يا قديم يا مديم يا عظيم يا الله ، يا خير مسؤول ، ويا اكرم مأمول ، يا من له الحمد والثناء ، وبيده الفقر والغناء ، وله الاسماء الحسنى ، لا مانع لمن اعطاه ، ولا مضل لمن هداه ، يفعل في ملكه ما يشاء ، رب الارباب ، ومعتق الرقاب ، ذو القوة القاهرة ، والعظمة الباهرة ، مالك الدنيا والآخرة ، اللهم اني اسألك بأحتياط سورة " ق " ، وبهول يوم المخاف ، وبالزخرف والطور ، بالرق المنشور ، بالبيت المعمور ، بالسقف المرفوع ، بالبحر المسجور ، بضوء القمر ، بشعاع الشمس ، بضوء النهار ، بظلام الليل ، بدوي الماء ، بخيرات الارض ، بحفيف الاشجار ، بعلو السماء ، بهبوط الارض ، بجريان البحر ، بعجائب الدنيا ، بنور الصباح ، بمكنون سرك ، بوفاء عهدك ، بعلمك بالشمس وضحاها ، والقمر اذا تلاها ، والنهار اذا جلاها ، والليل اذا يغشاها ، والسماء وما بناها ، والارض وما طحاها ، ونفس وما سواها ، فالهمها فجورها وتقواها ، قد افلح من زكاها ، وقد خاب من دساها ، بقرب الجنة ، ببعد النار ، بعدل الميزان ، بهدير الرعد ، بلمعات البرق ، برقدة اهل الكهف ، بفطرة الاسلام ، بزمزم والمقام ، والحج الى بيت الله الحرام ، بسر يوسف ، بطور سيناء ، بسورة " يس " ، بالانبياء المرسلين ، بحلة آدم ، بتاج حواء ، بحلة ابراهيم ، بناقة صالح ، بعصاة موسى ، بأنجيل عيسى ، بزابور داوود ، بفرقان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، برقعة ادريس ، بسفينة نوح ، بسدرة المنتهى ، بجنة المأوى ، باللوح المحفوظ ، بما جرى به القلم ، بساعات الدهور ، بالفلك الذي يدور ، بالصدور وما حوت ، بالانفس الزكية وما عملت ، والاقلام وما دارت ، والنجوم وما سارت ، بحروف القرآن ، بسورة الدخان ، بملك سليمان ، بحكمة لقمان ، بعدل الميزان ، بسعير النيران ، بغرق الطوفان ، بتقلب الدول ، بأختلاف الملل ، بقرب الاجل ، بصالح العمل ، بالدعاء اذا ارتفع ، والقضاء اذا نزل ، اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه ، واحفظني يا الله يا ودود ، يا من اسمه من الاسماء مفرود ، يا مجيب دعوة عبده هود ، يا مؤنس المستوحشين في اللحود ، يا من اخرجنا من الرحم الى الوجود ، يا من بقاؤه غير محدود ، يا مغذي الاطفال بالمهود ، يا صادق الوعد والوعود ، يا من تقدس اسمه الصخرة الجلمود ، يا الله ، اللهم اجعل بيني وبين شر الجن والانس ، شدة الموت وقبضته ، والبر وظلمته ، والتراب ودبته ، والدود وهويته ، واللجام ودوسته ، والسيف ودكته ، والرمح وطعنته ، والخنجر ووخزته ، والقوس ورميته ، والسم وخبيته ، والسكين وسنته ، والسبع وعضته ، والكلب ونبحته ، والذئب وهدرته ، والحرامي وسطوته ، والحية ولسعتها ، والعقرب ولذغتها ، والتابعة واذيتها ، واسألك اللهم ان تعيذني من شر الريب والمنون ، في كل حركة وسكون ، اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد ، واحفظني من شر كل جني وجنية ، وغول وغولية ، ومارد وماردة ، وابليس وابليسة ، واحفظني من شر كل انسي وانسية ، اللهم اني اسألك ان تعيذني من شر من يفرق بين الزوج وزوجته ، والولد وابيه ، والبنت وامها ، والاخت واختها ، والاخ واخاه ، اللهم اصرف عني شر البلاء والبلية ، والسيوف الهندية ، والرماح الخطية ، والاقواس المحنية ، والسهام المرمية ، والحرب الجلمودية ، ولسعات الردية ، اللهم ادفع عني كل ردية واعيذني من شر الجنون ، ومن شر ابليس واشياعه واتباعه واولاده واعوانه وخدامه الخواصة المسترقة للسمع ، الله واعذني بقل اعوذ برب الناس ، ملك الناس ، اله الناس ، من شر الوسواس الخناس ، الذي يوسوس في صدور الناس ، من الجنة والناس ، اللهم اني اسألك بحرمة هذه الآيات الكريمة العظيمة ، ان تحفظني من كل شر وان تحفظني في كل بر وبحر ، اللهم اني اسألك ان تجعل لي كرامة جبريل ، ومهابة اسرافيل ، وقبول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، اللهم اجعل لي هذا التحصين هيبة وقبول ، وسيف النصر بيدي مسلول ، وحب البشر من كل انثى وذكر ، كبيرا وصغيرا ، وغني وفقيرا ، وسلطانا وامير ، وامير ومشير ، وصاحب ووزير ، بأذن الله الملك القدير ، وذلك الخلق والبشر ، من امة ربيعة ومضر ، كما ذللت الحصان ، وللميت الكفان ، ثم استوى الى السماء وهي دخان فقال لها والارض أأتيا طوعا او كرها قالتا اتينا طائعين ، اللهم الف بيني وبين بني آدم كما الفت بين الشمس والنار ، اللهم الف بيني وبين قلوب عبادك الصالحين ، واصرف عني كل فاجر وفاجرة ، وساحر وساحرة ، وكل خائن وخائنة ، اللهم اني اسألك يا رافع السماء بغير عمد ، وباسط الارض على ماء جمد ، واكملت الجبال الراسيات بالاوتاد ، وانزلت ماء المعصرات يا من لا تشتبه عليه اللغات ، يا من لا تخفى عليه الاصوات ، يا خالق الخلق والآيات ، يا من لا تخفى عليه خافية في الارض ولا في السماء ، ان تحفظني من كل شر بحق لا اله الا الله وثقلها في الميزان ، انك على كل شيء قدير ، سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .

عبد الوهاب
07-11-2010, 10:59 AM
السلام عليكم

اعتقد ان الموضوع اكبر من جذية بوايد ، يعني الهدف من التراخيص مهب قطري او غير قطري ، ترا العنن والمخيمات افرزت مشاكل وايد ، مشاكل اخلاقية وجرائم وسرقات ومخدرات وايواء لاجئين وووصل الحال الى بعض العنن لتكون معسكر مغلق اغلاق تام وناس مقيمة فية لقرابة الشهر المتواصل ولا تعرف شيصير داخل او على الاقل منهو داخل .

لاحظوا ان وزارة البيئة تحاول حصر اماكن التخييم في مناطق محددة وبعد تحاول ان يكون صاحب الترخيص او صاحب العنة معروف لديهم واوراق ثبوتية وتوقيعات ليتم متابعة المخيمات والاشراف عليها بنوع من الشفافية والامان .
ووضع مبلغ تامين يتم سحبه وايداعه بعد ذلك في حساب شخص واحد وفي بنك محدد

المشكلة ان الناس مالها الا الظاهر , والباطن عند المسؤوليين في البلدية والداخلية

ملاحظة: يمكن احد ايقول ( يعني الغير قطري هو بس الى بيخرب) انا اقول للي ايفكر بالطريقة ارجوك تمهل قبل طرح الموضوع علشان ما انشربك الموضوع ازيادة وما نطلع عن الموضوع
لان كل ابلاد فيها مقبرة لكن اذا خربها واحد من مقبرتنا اهون من ايخربها واحد من مقبرة خارجية ههههههههه

واخيرا اذا احد تضايق من كلامي ارجوكم لحد يستلمني ويسبني ولكن ادعولي بالهداية

مهل
07-11-2010, 01:24 PM
أخوي مهل اسمحلي على المداخلة مرة ثانيه ...
المشكله هالنوع من المواضيع لازم يكون يا ابيض يا اسود عشان يكون المقصد والهدف منه واضح للجميع
بس موضوعك فيه تناقضات كبيرة لانك من البداية معارض انه اي مواطن يعطي تصريحه حق اي مقيم ونظرت للموضوع انه خيانه .....وفي بعض الردود اللي انت علقت عليها قلت انك تقصد اللي ياخذون التصريح من المواطنين ويستغلونه بازعاج الاخرين من رقص وغناء و و و .............الخ .
يعني اللي ينفهم من موضوعك انه ما فيه مشكلة اذا المواطن أعطى تصريحه للمقيم أو الاجنبي الذي يحترم نفسه ولا تعد خيانه ؟؟؟؟!!!!!!
يا ريت لو توضح حتى لا تختلط الاراء .....وتقبل تحياتي

لا اخوي ،، اعتقد فاهم المداخلات خطاء ،، اعتقد قصدي واضح واهو الاشاره الى وجود مقيمين هم على مستوى من الاحترام ولكنهم قله قليله .
و ارجع اذكر حشان خاطرك ان القطري الي يطلع تصريح باسمه لاي مقيم يكون مخالف للقانون ولا يستحق الثقه بتاتا وتعتبر خيانه للدوله و تحايل على قوانينها

مهل
07-11-2010, 01:31 PM
مهل علينا شوي انه اشوف من الشهامه والكرم اللي انعرف به القطري انه يساعد مثل دولتنه ماتساعد العالم ليش ماتنضر منهالنضره يامهل

بوعلي ،، احييك على روح المساعده و التعاون و فعلا لله الحمد في كثير من الاحيان سياسه دولتنا هي مساعده المحتاجين من الدول الاخرى و احنا ابناء لسمو الشيخ حمد بن خليفه ال ثاني .ولكن هل روح المساعده و حب الخير سبب لجعلك تخالف القانون ؟؟

ولكن تاكد اخوي استحاله دولتنا تساعد اي دوله اخرى خارج اطار القوانين الدوليه ... هل يجوز دولتنا ساعدت مثلا نمور التاميل طبعا لاء لان هذي مخالفه ،، الكون يمشي بقوانين و الكل (الدول و المواطنين) لازم يتبع هذي القوانين بحذافيرها و اي تجاوز سيسبب اختلال في النظام له عقباته .
مثل ما احنا حاليا قاعدين نتحمل عقبات الخونه الي يعطون الوافدين تصاريح مخيمات و ينقصون علينا

مهل
07-11-2010, 01:41 PM
رجل سقى كلبا شربة ماء فدخل الجنة

الله يجعلنا و اياك و جميع المسلمين من اهل الجنه.
لاهنت على التذكير بارك الله فيك.

اللي ورانا طلعوا عرب
المفروض عدم اعطاء البطاقة لهم

يالله خذ ... بوخالد تاكد من هالشي و بعدين بلغ عنهم البيئه ،، ترى وصلتني اخبار انهم العام خالفو و سحبو تصاريح مخيمات لان الي فيها مقيمين و ماخذين تصاريح ناس من غيرهم .
ولكن كان عدد المخالفات من هذا النوع قليل .

العمراني
07-11-2010, 01:45 PM
اخوي مهل موضوعك صحيح وهذي عينة من المخالفات اللي يتهاون بها بعض القطرين وبسببها تضيع حقوقنا اللي تحاول الدولة ان تكون ميزة للمواطنين لرفع مستواهم المعيشي ومثال ذلك : تسجيل الاليات والمعدات - تأجير السجلات -تسجيل العقارات - وهذه كلها مخالفات قانونية كان نتيجتها ان الاجانب يسيطرون على قطاع اقتصادي حيوي وكبير وممكن يسببون انهيار لهذا الاقتصاد وتنشل البلد لو حصل نزوح لهولاء لاي سبب من الاسباب .

مهل
07-11-2010, 07:10 PM
للرفع مؤقتا

ONLY 4 YOU
08-11-2010, 11:57 AM
اخوي مهل ... بكل بساطه بقولك (( تخيل نفسك انك مقيم في قطر وخاطرك تنصب خيام في سيلين او مكان ثاني على حسب المصرح فيه )) شنو اللي راح تسويه وفي حال لو عرض عليك أحد الشباب القطرين انه يطلع لك رخصه شنو بكون ردك ؟؟

تحياتي لك :)

مهل
08-11-2010, 02:04 PM
السلام عليكم

شباب ممكن حد يفيدني بايميل وزير البيئه او ايميل الشكاوي في الوزارة .
دخلت الموقع و ماتوصلت للمطلوب .
الوضع هذا الموسم اسواء موسم في التجاوزات القانونية .

الأغر
08-11-2010, 02:15 PM
السلام عليكم

شباب ممكن حد يفيدني بايميل وزير البيئه او ايميل الشكاوي في الوزارة .
دخلت الموقع و ماتوصلت للمطلوب .
الوضع هذا الموسم اسواء موسم في التجاوزات القانونية .

تفضل الموقع وأول الصفحه على اليسار في ارسال رسالة لسعادة الوزير والله يوفقك والمخالف الله لا يردو

http://www.moe.gov.qa/portal/services/main.aspx

مهل
08-11-2010, 02:52 PM
تفضل الموقع وأول الصفحه على اليسار في ارسال رسالة لسعادة الوزير والله يوفقك والمخالف الله لا يردو

http://www.moe.gov.qa/portal/services/main.aspx

ههههههههه شر البليه مايضحك .
شدعوى بوكس للكتابه هالكبر كنهم مايبون الواحد يكثر .

تمت مراسلة سعاده السيد عبدالله بن مبارك المعضادى وزير البيئة .

الأغر
08-11-2010, 03:09 PM
الله يسامحك شر البلية ما يضحك يعني ساعدناكم ما عجبكم شاركناكم حتى نوضح وجهة نظرنا مش عاجبكم الحمدلله على كل حال

مهل
08-11-2010, 03:35 PM
اسم المرسل:* ---- ----- (مهل)
البريد الالكترونى للمرسل:* ----@---.com
الموضوع:* مخالفات صريحة لقوانين البيئة

الرساله:*

السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة

سعادة وزير البيئة السيد عبدالله بن مبارك المحترم .

نعاني كثيرا نحن اهل المخيمات من المضايقات من اخواننا العرب الذين يستخرجون تصاريح مخيمات باسماء اشخاص قطريون .
بعض المضايقات :
١-ازعاج غير عادي وعدم مراعاه لراحه المخايمات الاخرى كونها اماكن للراحه و الاستجمام و الفسحه من ضغوطات العمل و الحياه .
٢- توجد مخيمات يقوم اصحابها (قطري او مقيم) بتاجيرها في عطله نهايه الاسبوع و تستخدم لاغراض غير اخلاقيه لاتتناسب مع دينا او عاداتنا .
٣- عدم مراعاه حرمه المخيمات الاخرى بحيث يقومون بركوب سياراتهم او دراجاتهم و المرور بين المخيم الخاص بنا و الساحل مما يكشف المخيم و من فيه من (نساء) و رجال و اطفال . للمخيم حرمه و يجب ان لاتنتهك .
٤- يقومون بتشغيل الاغاني بصوت عالي في اوقات متاخرة من الليل و هذا امر لايجوز من الجميع لا في الليل او النهار .

هذه نبذه مختصره جدا عما نتعرض له بسبب هذا التجاوزات من اخواننا اهل البلد الذين يقومون باستخراج تصاريح مخيمات لاجانب ،
نحن هنا لانطالب سوى بتطبيق القانون الصادر من قبل البيئه فقط لاغير .

واقدم لكم مقترح اتمنى ان يقر وهو فرض غرامه ماليه على من يخالف قانون البيئه و الخاص باستخراج تصريح لاجنبي او من يقوم بتاجير تصريحه او بطاقته الشخصيه لاجنبي للاستفاده منها باستخراج مخيم شتوي ، بغرامه ماليه تصل الى ٥٠ الف ريال ، كما هو الحال مع من يقوم بتشغيل عامل هارب من كفيله .

اخيرا هذا موضوع اتمنى ان يكون لديكم الوقت الكافي لقرائته

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=413173

خالـــــد
08-11-2010, 03:49 PM
انا ما يهمني الوصف خان ولا ما خان

لكن الدوله حددت العنن للقطريين واعتبر القطري اللي اعطى تصريحه لواحد لا يحق له انه تجاوز على قانون اقرته الدوله

والبيئه ما حطت القانون الا وراه سبب وخصوصا انها ما تبي القطريين ينحرمون من بلادهم اما الاجنبي عنده بلاده وسفراته الله يهنيه

بس ما دام الدوله حددت في القانون انها للقطريين فلا يجوز مخالفة القانون والتحايل عليه والله اعلم

تحياتي

MAZEN37
08-11-2010, 04:28 PM
اسم المرسل:* ---- ----- (مهل)
البريد الالكترونى للمرسل:* ----@---.com
الموضوع:* مخالفات صريحة لقوانين البيئة

الرساله:*

السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة

سعادة وزير البيئة السيد عبدالله بن مبارك المحترم .

نعاني كثيرا نحن اهل المخيمات من المضايقات من اخواننا العرب الذين يستخرجون تصاريح مخيمات باسماء اشخاص قطريون .
بعض المضايقات :
١-ازعاج غير عادي وعدم مراعاه لراحه المخايمات الاخرى كونها اماكن للراحه و الاستجمام و الفسحه من ضغوطات العمل و الحياه .
٢- توجد مخيمات يقوم اصحابها (قطري او مقيم) بتاجيرها في عطله نهايه الاسبوع و تستخدم لاغراض غير اخلاقيه لاتتناسب مع دينا او عاداتنا .
٣- عدم مراعاه حرمه المخيمات الاخرى بحيث يقومون بركوب سياراتهم او دراجاتهم و المرور بين المخيم الخاص بنا و الساحل مما يكشف المخيم و من فيه من (نساء) و رجال و اطفال . للمخيم حرمه و يجب ان لاتنتهك .
٤- يقومون بتشغيل الاغاني بصوت عالي في اوقات متاخرة من الليل و هذا امر لايجوز من الجميع لا في الليل او النهار .

هذه نبذه مختصره جدا عما نتعرض له بسبب هذا التجاوزات من اخواننا اهل البلد الذين يقومون باستخراج تصاريح مخيمات لاجانب ،
نحن هنا لانطالب سوى بتطبيق القانون الصادر من قبل البيئه فقط لاغير .

واقدم لكم مقترح اتمنى ان يقر وهو فرض غرامه ماليه على من يخالف قانون البيئه و الخاص باستخراج تصريح لاجنبي او من يقوم بتاجير تصريحه او بطاقته الشخصيه لاجنبي للاستفاده منها باستخراج مخيم شتوي ، بغرامه ماليه تصل الى ٥٠ الف ريال ، كما هو الحال مع من يقوم بتشغيل عامل هارب من كفيله .

اخيرا هذا موضوع اتمنى ان يكون لديكم الوقت الكافي لقرائته

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=413173
اخ مهل كلامك المكتوب يوضح ليش انت كاتب الموضوع واهدافك
اضيف انه القانون محد يخالفه لا من مواطن او مقيم والقانون قانون يعني لا تلعب على هالحبل
ولا احد يتجراء ان يخالف قوانين البلد بس طرحك للموضوع انه خيانه يخلق بلبله
وفتنه , وكان من الاول قلت انك معارض ومختلف وكتبت كلامك هذا من البدايه
احسن ما تقول انا مب عنصري وتدخل بين الناس.
اخيرا اتمنى من المسولين الاخذ بالاعتبار لاراء صديقنا مهل ويكون لديكم الوقت الكافي
لقراءته على قولته.

اكتتاب خاص
08-11-2010, 04:35 PM
سلام اخوي مهل

خلونا نتكلم بواقعيه شوي

اولا الخطا في القانون من الاساس ، لانه مفروض دام الموضوع فيه رسوم وشروط لوضع العنن وبعد تحط ضمان عشان يشل اغراضه وينظف عقب
لكن امنا بالله ، قانون وخلاص يمشي مب رايحين المحكمه نرفع قضيه على الدوله

لكن في حاله مخالفة القانون من قطري او اجنبي انا بصراحه

ما اسميها مثلك يالغالي خيانه اسميها مخالفه

لانه خيانه كلمه قويه وتنقال في الاشياء الكبيره واللي تضر بمصالح

يعني مثلا قانون المرور يقولك سرعه الشارع 80 تمشي فيه 100 ما يقولون لك خاين وخيانه

يسمونها مخالف للقانون ، حتى المصطلح اخف ووقعه قوي (( خيانه الله يهداك قويه وكايده))

الخلاصه انه مب كل مخالف للقانون خاين ، لانه لو تشوف حواليك بتلاقينا مخالفين قوانين اشكثر لكن الحمد لله احنا مب خونه

احسك مقهوور رايح مكانك واللي يمكن زادك انه اللي خذاه عربي
لكن اذكر الله وتعوذ من ابليس وان شاء الله بتلاقي مكان احسن منه

وصج تروا بعض المواضيع فيها عنصريه
وموضوعك فيه

بس مب منك ، من القانون نفسه

يعني اللي يقول عنصريه ، اقوله ايه
بس اللي يقولك مهل عنصري ، اقوله لا ،
مب مهل العنصري الا القانون يعتبر عنصري حتى بالمقاييس الدوليه للعنصريه

وانت وضعك تطالب بتطبيق قانون

( تروا والله فيه قوانين وايد عندنا عنصريه للاسف وهالقوانين تخلي المواطن يفكر بعنصريه لانه يعتبر ان القانون صح ومب خطأ
وللاسف هالشي انا اكتشفته انه كان في تفكيري اول ماجيت ادرس ، لانه هني قوانينهم ماتفرق ابد ابد بين مواطن وغيره ، ماتلاقي عندهم هالشي ، خير ش ر

شاقول بس ،

,,,.... ,,,

عموما انا والله مب في الدوحه و صار لي من اول الصيف والحين دراسه يعني مب راد الا يالله على اخر السمستر الثاني
استانسو بالعنن والجو الزين اللي جاي و سلامتكم

bo_yasser
08-11-2010, 04:53 PM
الحين لانه صارلك موقف مع احد الاخوه العرب وتسبب بايذاك قمت تقول البلديه متقاعسه

بعد الحين لو مواطن اعطى تصريح صار خاين لبلده

اراضي الله الواسعه مافيها شي لو الاجنبي خيم هالكم من شهر عقب شل اغراضه ومشي

CH Engineer
08-11-2010, 05:06 PM
والله ماتنلام من حركات البيئه
بس انت لك الاولويه اذا رقمك قبل
بس اذا هم قبلك خلاص شتسوي بعد
المفروض تنصب فمكانك لانه الكل يروح يشوف المكان قبل لايختاره...

خيرها فغيرها
والاغاني والسهرات والازعاج لازم يضع قانون يحاسب الي يرتكب هالمخالفات وعلى الكل

بالذات الانجليز والعماله الاسيويه الي تخيم لمدة يوم بمنطقة قبل الغاريه
اغاني ومايوهااات وانواع المياعه

بوخالد الذيب
08-11-2010, 05:28 PM
الاخوان المعترضين على القانون

القوانين تسن ليعمل بها وليس للتمرد اوالتحايل عليها

ليعلموا ان القوانين لاتسن عبثا ولكن بعد ان تمر بمراحل من دراسه مايترتب عليها

كما انه يراعى فيها أمورا اخرى فهناك الكثير من العادات التي يسمح بها في البلدان الاخرى قد لاتكون مسموح بها هنا بين عائلاتنا في الخليج

هناك أسئله لهؤلاء الاخوه :

المقيمين:

** بيئتك تسمج بالجلوس الجماعي (رجال ونساء وبنات وأولاد) هل بيئة المواطن القطري تسمح بذلك

** بيئتك تسمح بخروج النساء وتجوالهم بين المخيمات وأمامها وخلفها بدون عبايات فهل بيئة القطري تسمح بذلك

** بيئتك لاترى في نظر الرجال الى النساء أي قضاضه اومشكله فهل بيئة القطري تسمح بذلك

** بيئتك لاتمانع في أن تستمع لأقوى الاصوات غناء بين عنن عائلاتكم فهل بيئة القطري تسمح بذلك

** بيئتك لاتمانع في محادثة الرجال للنساء (نتكلم عن المحادثه العفيفه) فهل بيئة القطري تسمح بذلك

** بيئتك تسمح ببقاء العزب مفتوحه على بعضها وبشكل مكشوف فيه الكثير من تحركات كل من بداخلها فهل بيئة القطري تسمح بذلك

الاخوه القطريين :

** الدوله لاتمانع من ان تتكرم بماتملك وطبقا للقوانين والانظمه (لك ان تمنح بيتك للأخ المقيم دون اجره مثلا أو ان يقيم في مزرعتك الخاصه دون الحاجه الى تراخيص من الدوله أو التحايل على قوانينها)

** لست بحاجه الى العنن اوالعزب اذا كنت لاتمانع فيما ذكر أعلاه فيما يتعلق ببيئة الاخوه المقيمين

لكل شعب خصوصيات يمارسها على ارض وطنه ولايحق للأخرين الاعتراض على وسائله في الحفاظ عليها

jeep-srt8
08-11-2010, 06:19 PM
الله يخلي بحر الوكرة

Super Cool
08-11-2010, 07:16 PM
اقرا الردود العنصرية و اتذكر قول رسول الله صلى الله عليه و سلم عندما قال

لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال حبة خردل من كبر

بعض الناس وجودهم فالدوحة قاطع عنا المطر

تبي تمنع الأجانب من الحلال "البر و البحر" و تسمح لهم بالحرام "المراقص" فهموني اياها يا جماعة والله نكته!!!!

ترى والله هالأجنبي اللي يخترب ولا يسود ويهه و يروح كلبات و مراقص تحملون ذنبه...لان ما وفرتوا له سبيل الإستمتاع (((((بالحلال)))) !!!!

خالـــــد
08-11-2010, 07:29 PM
يا اخوان

الحمد لله ما في كبر ولا شي ومكرمين اخوانا العرب والمسلمسين احبائنا

لكن من حكم في ماله ما ظلم

كل دول العالم تسمح لمواطنين البلد ما لا تسمح لغيره

يا رجال وانا مسافر احد الدول الاوربيه بغيت اطلع كرت تليفون للاي باد قالو ما يصير لازم تجيب واحد من اهل البلد

ترا كل السالفه عنه

اما الطلعات مسموحه يعني لازم تسوي مخيم

تحياتي

ONLY 4 YOU
08-11-2010, 09:35 PM
اخوي مهل ... بكل بساطه بقولك (( تخيل نفسك انك مقيم في قطر وخاطرك تنصب خيام في سيلين او مكان ثاني على حسب المصرح فيه )) شنو اللي راح تسويه وفي حال لو عرض عليك أحد الشباب القطرين انه يطلع لك رخصه شنو بكون ردك ؟؟

ناطر ردك أخوي ... :)

a7medooo
08-11-2010, 09:55 PM
ألحين انت طرشت رسالة الى وزير البيئة وخلاص تم تطبيق القانونوما راح يكون في اجانب تبي تقنعني انك ما راح تسمع اصوات وازعاج وما راح تشوف بانشيات وما راح يصير مشاكل خلاص نحلت ؟
يعني غريب موضوعك اول شي تقول قانون وقانون اوك انا معاك بس الحين طرشت رسالة المفروض لو تبي تكون واضح وكلامك متوازن ومش متناقض تكتب اني اطالب بتنفيذ القانون وعدم اعطاء التصاريح لغير المواطنين وعدم بيعها او تاجيرها حلو ؟ واطالب بالتزام جميع المتواجدين وجميع المواطنين والمقيمين المتواجدين مع المواطنين التزام الهدوء واحترام الاخرين واحترام العوائل يعني من هالكلام لاتحاول تقنعني ان من بين كللللل المواطنين الي مخيمين هناك مافي حد يزعج جيرانه فالبانشي ولا حد يضحك بصوت عالي ولا حد يستعمل العنه استعمال غير شرعي

Qtr95
08-11-2010, 10:00 PM
العنن للقطريين فقط؟
فلماذا الوافد ياخذ تصريح من قطري؟
اذا انتهك القانون البيئة لن تعرف.... لكن المتضررين
سوف يعرفون ..
خصوصا انهم يمارسون عاداتهم مثل التطبيل بالدكة
والرقص والغناء وازعاج الاخرين..

وهذا سبب وضع هذا القانون..

خليفة77
08-11-2010, 11:20 PM
الظاهر الاجانب بدت عليهم الرفاهية تطلع وصارو يخيمون بعد !!! والمشكله هم وراك وراك حتى بالمنتدى اطلعو مشاركينا لاحول ولاقوة الا بالله !!

q6ryah
08-11-2010, 11:45 PM
الحين هم مشاركينا في كل شي

لا بقادرين نلاقي مواعيد ولا اماكن بالمدارس ولا الدورات وين مانروح نحصلهم

اذا ع العنصريه اي احناعنصريين شنو راح تسوون

الصراحه ماصرنا عنصررين ايام قبل لانه الاجنبي ماكنا نفرق بينه وبين ولد البلد لانه محترم عاداتنا وتقاليدنا

لكن الحين لا صار يمارس عاداته الغلط عيني عينك

اقول الدوله مو مقصره معاهم مدلعتهم قاطتنا في البر

وهم معطتهم اشتركات في النوادي والفنادق

والله لو بيدي لا سوي مثل ماسوااا فلااان

hasss1969
08-11-2010, 11:46 PM
انا يا جماعة الخير غير قطري ويوم الجمعة اللي راحت رحت مع اولاد اخواتي وكلهم قطريين رحنا منطقة راس المطبخ على اساس نخيم....الساحل من اوله الى اخره اجانب...انا الغير القطري غضبت ...ما خلوا مكان لاهل البلد....

بوخالد الذيب
09-11-2010, 12:30 AM
العضو/only 4 you

الرد بسيط

وليسمح لي الاخ العزيز/مهل بالاجابه

**اللي يكون خاطرك فيه ايها الاخ العزيز/المقيم يجب ان يكون ضمن ماتسمح به قوانين وانظمة البلد اللي انت مقيم فيه

**بالنسبه لعرض الصديق القطري وبكل بساطه سأقول له شكرا لن أعرض نفسي اولا ثم أعرضك لمخالفة القوانين والانظمه المعمول بها في البلد وان كان لديك أملاك خاصه ياصديقي القطري فلاتقصر تتكرم علي فيها حتى لانتعرض سويا للخطأ والمسائله القانونيه

مهل
09-11-2010, 12:47 AM
اخ مهل كلامك المكتوب يوضح ليش انت كاتب الموضوع واهدافك
اضيف انه القانون محد يخالفه لا من مواطن او مقيم والقانون قانون يعني لا تلعب على هالحبل
ولا احد يتجراء ان يخالف قوانين البلد بس طرحك للموضوع انه خيانه يخلق بلبله
وفتنه , وكان من الاول قلت انك معارض ومختلف وكتبت كلامك هذا من البدايه
احسن ما تقول انا مب عنصري وتدخل بين الناس.
اخيرا اتمنى من المسولين الاخذ بالاعتبار لاراء صديقنا مهل ويكون لديكم الوقت الكافي
لقراءته على قولته.

احس اني صرت مشهور و كلامي يتم تحليله كلمه كلمه حرف حرف .

نعم تكلمت و اتكلم من جديد هي خيانه .. تخيل سائق يعمل لدى شخص و يسكن في بيت هذا الشخص (الكفيل) هل يحق للسائق ان يقوم بتسكين سائق او عامل اخر في غرفته دون علم صاحب المنزل ؟؟

اخيرا قالها احد الاعضاء اذا حرصي على بالدي و قانون بلدي هي عنصريه فنعم انا على رأس القائمه .

ملاحظه: بعض المداخلات اتخطاها لان الرد عليها عباره عن تكرار لما ذكرناه سابقا و هذا يدل ان الشخص قرء جزء من الموضوع ثم شارك ... و ايضا اتخطا بعض المشاركات التي تعتبر دون مستوى الحوار من اسلوب او الفاظ .

مهل
09-11-2010, 12:59 AM
سلام اخوي مهل

خلونا نتكلم بواقعيه شوي

اولا الخطا في القانون من الاساس ، لانه مفروض دام الموضوع فيه رسوم وشروط لوضع العنن وبعد تحط ضمان عشان يشل اغراضه وينظف عقب
لكن امنا بالله ، قانون وخلاص يمشي مب رايحين المحكمه نرفع قضيه على الدوله

لكن في حاله مخالفة القانون من قطري او اجنبي انا بصراحه

ما اسميها مثلك يالغالي خيانه اسميها مخالفه

لانه خيانه كلمه قويه وتنقال في الاشياء الكبيره واللي تضر بمصالح

يعني مثلا قانون المرور يقولك سرعه الشارع 80 تمشي فيه 100 ما يقولون لك خاين وخيانه

يسمونها مخالف للقانون ، حتى المصطلح اخف ووقعه قوي (( خيانه الله يهداك قويه وكايده))

الخلاصه انه مب كل مخالف للقانون خاين ، لانه لو تشوف حواليك بتلاقينا مخالفين قوانين اشكثر لكن الحمد لله احنا مب خونه

احسك مقهوور رايح مكانك واللي يمكن زادك انه اللي خذاه عربي
لكن اذكر الله وتعوذ من ابليس وان شاء الله بتلاقي مكان احسن منه

وصج تروا بعض المواضيع فيها عنصريه
وموضوعك فيه

بس مب منك ، من القانون نفسه

يعني اللي يقول عنصريه ، اقوله ايه
بس اللي يقولك مهل عنصري ، اقوله لا ،
مب مهل العنصري الا القانون يعتبر عنصري حتى بالمقاييس الدوليه للعنصريه

وانت وضعك تطالب بتطبيق قانون

( تروا والله فيه قوانين وايد عندنا عنصريه للاسف وهالقوانين تخلي المواطن يفكر بعنصريه لانه يعتبر ان القانون صح ومب خطأ
وللاسف هالشي انا اكتشفته انه كان في تفكيري اول ماجيت ادرس ، لانه هني قوانينهم ماتفرق ابد ابد بين مواطن وغيره ، ماتلاقي عندهم هالشي ، خير ش ر

شاقول بس ،

,,,.... ,,,

عموما انا والله مب في الدوحه و صار لي من اول الصيف والحين دراسه يعني مب راد الا يالله على اخر السمستر الثاني
استانسو بالعنن والجو الزين اللي جاي و سلامتكم

مرحباباك اخوس اكتتاب خاص .. اولا ترد لنا الدوحه سالم غانم و شاهدتك بيمناك اللهم امين .

اخوي اكتتاب لاتمشي عليك هالخرابيط عنصريه و ماعنصريه .. بعض العرب يغنون على هالوتر لمصلحتهم .

وانا اخالفك شنهو بعد قانون فيه عنصريه ،، لا يا اخي هذي بلادي و بلادك و يحق لي فيها مالايحق لغيري .

و الدوله طال عمرك ماحطت هذا القانون الا انهم شايفين الهوايل سابقا .

بالنسبه لموضوع انه شخص خذ مكاني لا الشيخ انا ذكرت ان العنه عائليه و للتوضيح محد خذ مكاني الا مابقى مكان اصلا ،، العنه لاصقه على العنه و المواطنين بدون مبالغه اقل من المقيمين .

الي قاعدين ينتقدون قوانين البلد في هذا الموضوع علناً شوفهم في دول ثانيه يمشي على القانون و هو يضحك .. لانه يدري في الدول الاوروبيه ولا دول اخرى العقوبات حقيقيه سواء غرامات ماليه او سجن ، ولكن احنا طيبتنا تخلينا نكون هينين في نظر الناس و للاسف كثيرا ماتفسر على انها سذاجه .

حياك الله

مهل
09-11-2010, 01:04 AM
الحين لانه صارلك موقف مع احد الاخوه العرب وتسبب بايذاك قمت تقول البلديه متقاعسه
بعد الحين لو مواطن اعطى تصريح صار خاين لبلده
اراضي الله الواسعه مافيها شي لو الاجنبي خيم هالكم من شهر عقب شل اغراضه ومشي

كل سنه مواقف عديده .. انصك اذا فظيت تقرا الموضوع .

والله ماتنلام من حركات البيئه
بس انت لك الاولويه اذا رقمك قبل
بس اذا هم قبلك خلاص شتسوي بعد
المفروض تنصب فمكانك لانه الكل يروح يشوف المكان قبل لايختاره...

خيرها فغيرها
والاغاني والسهرات والازعاج لازم يضع قانون يحاسب الي يرتكب هالمخالفات وعلى الكل

بالذات الانجليز والعماله الاسيويه الي تخيم لمدة يوم بمنطقة قبل الغاريه
اغاني ومايوهااات وانواع المياعه

البيئه نطالبهم ببذل جهد اكبر ، اشكرك على المشاركه

مهل
09-11-2010, 01:08 AM
الاخوان المعترضين على القانون

القوانين تسن ليعمل بها وليس للتمرد اوالتحايل عليها

ليعلموا ان القوانين لاتسن عبثا ولكن بعد ان تمر بمراحل من دراسه مايترتب عليها

كما انه يراعى فيها أمورا اخرى فهناك الكثير من العادات التي يسمح بها في البلدان الاخرى قد لاتكون مسموح بها هنا بين عائلاتنا في الخليج

هناك أسئله لهؤلاء الاخوه :

المقيمين:

** بيئتك تسمج بالجلوس الجماعي (رجال ونساء وبنات وأولاد) هل بيئة المواطن القطري تسمح بذلك

** بيئتك تسمح بخروج النساء وتجوالهم بين المخيمات وأمامها وخلفها بدون عبايات فهل بيئة القطري تسمح بذلك

** بيئتك لاترى في نظر الرجال الى النساء أي قضاضه اومشكله فهل بيئة القطري تسمح بذلك

** بيئتك لاتمانع في أن تستمع لأقوى الاصوات غناء بين عنن عائلاتكم فهل بيئة القطري تسمح بذلك

** بيئتك لاتمانع في محادثة الرجال للنساء (نتكلم عن المحادثه العفيفه) فهل بيئة القطري تسمح بذلك

** بيئتك تسمح ببقاء العزب مفتوحه على بعضها وبشكل مكشوف فيه الكثير من تحركات كل من بداخلها فهل بيئة القطري تسمح بذلك

الاخوه القطريين :

** الدوله لاتمانع من ان تتكرم بماتملك وطبقا للقوانين والانظمه (لك ان تمنح بيتك للأخ المقيم دون اجره مثلا أو ان يقيم في مزرعتك الخاصه دون الحاجه الى تراخيص من الدوله أو التحايل على قوانينها)

** لست بحاجه الى العنن اوالعزب اذا كنت لاتمانع فيما ذكر أعلاه فيما يتعلق ببيئة الاخوه المقيمين

لكل شعب خصوصيات يمارسها على ارض وطنه ولايحق للأخرين الاعتراض على وسائله في الحفاظ عليها

ترفع لك القبعه يابو وليد ... فعلا حسيت من بعض الردود استهانه ببعض النقاط و هذا عئد الى اختلاف العادات و بيئه المنشاء

مهل
09-11-2010, 01:14 AM
اقرا الردود العنصرية و اتذكر قول رسول الله صلى الله عليه و سلم عندما قال

لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال حبة خردل من كبر

بعض الناس وجودهم فالدوحة قاطع عنا المطر

تبي تمنع الأجانب من الحلال "البر و البحر" و تسمح لهم بالحرام "المراقص" فهموني اياها يا جماعة والله نكته!!!!

ترى والله هالأجنبي اللي يخترب ولا يسود ويهه و يروح كلبات و مراقص تحملون ذنبه...لان ما وفرتوا له سبيل الإستمتاع (((((بالحلال)))) !!!!

كلامك و انتقادك موجه لي ام موجه للدولة ،، الدوله هي من منعت المقيم من التصريح لست انا ،، اذا و بما انك تطلب شخص يفهمك انصحك بالتوجه للبيئه او لجهاز امن الدوله او لوزير الداخليه بشكل مباشر . و ستجد ضالتك بكل بكل تاكيد .

الأمبراطور
09-11-2010, 01:17 AM
موضوعك لا غبار عليه والله يجازيك خير....واقدس شي عند الانسان من بعد دينه هو الوطن...وفي ناس سبحان الله يمكن مهب حاسين بهالنعمه
لكن زعلتني بعض الردود من الاعضاء الي فيها عنصريه والحق ماينزعل منه

مهل
09-11-2010, 01:19 AM
يا اخوان

الحمد لله ما في كبر ولا شي ومكرمين اخوانا العرب والمسلمسين احبائنا

لكن من حكم في ماله ما ظلم

كل دول العالم تسمح لمواطنين البلد ما لا تسمح لغيره

يا رجال وانا مسافر احد الدول الاوربيه بغيت اطلع كرت تليفون للاي باد قالو ما يصير لازم تجيب واحد من اهل البلد

ترا كل السالفه عنه

اما الطلعات مسموحه يعني لازم تسوي مخيم

تحياتي

لا هناك مب عنصريين العنصريه عندنا بس

مهل
09-11-2010, 01:34 AM

ناطر ردك أخوي ... :)

اتمنى ان تقبل اعتذاري عن تخطي ردك لاسباب خارجه عن الاراده :)

اخوي فاهم مقصدك من السؤال .. ردي عليه كالتالي .. اخي فلان اعتذر عن قبول طلبك الغير سخي و انت شخص كريم بحلال غيرك و انا شخص مقيم على ارض هذه البلد و ارغب ان اكون شخص نظامي يعمل بالقوانين المسموح بها ولا اريد ان اعرض نفسي للمسائله وانا شخص اعيل اسره و فاتح بيت و ربما بيوت اخرى في بلدي الاول هناك . وشكرا

و للاستزاده قام الاخ بوخالد الذيب بالرد على السؤال و الاجابه ادناه .

العضو/only 4 you

الرد بسيط

وليسمح لي الاخ العزيز/مهل بالاجابه

**اللي يكون خاطرك فيه ايها الاخ العزيز/المقيم يجب ان يكون ضمن ماتسمح به قوانين وانظمة البلد اللي انت مقيم فيه

**بالنسبه لعرض الصديق القطري وبكل بساطه سأقول له شكرا لن أعرض نفسي اولا ثم أعرضك لمخالفة القوانين والانظمه المعمول بها في البلد وان كان لديك أملاك خاصه ياصديقي القطري فلاتقصر تتكرم علي فيها حتى لانتعرض سويا للخطأ والمسائله القانونيه

محل الروح يابوخالد

ختاما only 4 you اسئلك سؤال بسيط .. رايك بالقطري الي يعطي الوافد تصريح عنه باسمه ورأيك في موقف البيئة ؟؟

مهل
09-11-2010, 01:44 AM
ألحين انت طرشت رسالة الى وزير البيئة وخلاص تم تطبيق القانونوما راح يكون في اجانب تبي تقنعني انك ما راح تسمع اصوات وازعاج وما راح تشوف بانشيات وما راح يصير مشاكل خلاص نحلت ؟
يعني غريب موضوعك اول شي تقول قانون وقانون اوك انا معاك بس الحين طرشت رسالة المفروض لو تبي تكون واضح وكلامك متوازن ومش متناقض تكتب اني اطالب بتنفيذ القانون وعدم اعطاء التصاريح لغير المواطنين وعدم بيعها او تاجيرها حلو ؟ واطالب بالتزام جميع المتواجدين وجميع المواطنين والمقيمين المتواجدين مع المواطنين التزام الهدوء واحترام الاخرين واحترام العوائل يعني من هالكلام لاتحاول تقنعني ان من بين كللللل المواطنين الي مخيمين هناك مافي حد يزعج جيرانه فالبانشي ولا حد يضحك بصوت عالي ولا حد يستعمل العنه استعمال غير شرعي

بصراحه مشاركتك صعبه :rolleyes2:

لوهله شككتني في الي كتبته . ركز عدل عدل زين

القصد انا ربعنا هل قطر ايضا يخالفون و ياجرون مخيمات بالاضافه الى المقيمين ايضا يقومون بالتاجير وهذه مخالفه .

بخصوص باقي المشاركه ترى تعبت من الشرح المبسط، يعني مافيه داعي اقولك انه فيه ازعاج بيستمر و الخ الخ الخ

مهل
09-11-2010, 01:50 AM
العنن للقطريين فقط؟
فلماذا الوافد ياخذ تصريح من قطري؟
اذا انتهك القانون البيئة لن تعرف.... لكن المتضررين
سوف يعرفون ..
خصوصا انهم يمارسون عاداتهم مثل التطبيل بالدكة
والرقص والغناء وازعاج الاخرين..

وهذا سبب وضع هذا القانون..

صحيح اذا انتهك القانون البيئه ماراح تدري للاسف و هذا تقصير من جانبهم . و فعلا المتضرر هو من سيعرف ذلك

الظاهر الاجانب بدت عليهم الرفاهية تطلع وصارو يخيمون بعد !!! والمشكله هم وراك وراك حتى بالمنتدى اطلعو مشاركينا لاحول ولاقوة الا بالله !!

الله المستعان ولكن بصراحه ماكنت اتوقع هذا الكم معنا في المنتدى ،، اذا الامور ماشيه في حدود القوانين فلن تكون هنالك مشاكل لا في الحياه العامه او المنتدى

الحين هم مشاركينا في كل شي

لا بقادرين نلاقي مواعيد ولا اماكن بالمدارس ولا الدورات وين مانروح نحصلهم

اذا ع العنصريه اي احناعنصريين شنو راح تسوون

الصراحه ماصرنا عنصررين ايام قبل لانه الاجنبي ماكنا نفرق بينه وبين ولد البلد لانه محترم عاداتنا وتقاليدنا

لكن الحين لا صار يمارس عاداته الغلط عيني عينك

اقول الدوله مو مقصره معاهم مدلعتهم قاطتنا في البر

وهم معطتهم اشتركات في النوادي والفنادق

والله لو بيدي لا سوي مثل ماسوااا فلااان

ههههههههههههههه اسمحيلي ضحكت
مشاركتج فيها عفويه .

الي باللون الاحمر نقطه مهمه جدا جدا وتحتاج موضوع لاحقا :victory:

مهل
09-11-2010, 01:53 AM
انا يا جماعة الخير غير قطري ويوم الجمعة اللي راحت رحت مع اولاد اخواتي وكلهم قطريين رحنا منطقة راس المطبخ على اساس نخيم....الساحل من اوله الى اخره اجانب...انا الغير القطري غضبت ...ما خلوا مكان لاهل البلد....

فعلا سمعت هذا الكلام ... يقولون الوضع في راس مطبخ (الواقعه بين الخور و الذخيره مآساوي) و اعتقد انه اهل قطر الي هناك سينسحبون بكل اسف من المنطقه ،، و اذا كان هذا الكلام صحيح فهذه تعد
سقطه كبيره في حق البيئه و قوانينها

La Bella
09-11-2010, 02:16 AM
ـ باختصار القطري لازم يحترم القانون ويبلغ عن اي رخصة صاحبها تنازل او تاجر بها
ـ

باسكن روبنز
09-11-2010, 02:39 AM
توني آدري آنه الآجانب غير مسموح لهم بالتخييم! ،
آمممممم ماعندي رد بس مستغرب ليش؟ ،

مهل
09-11-2010, 02:56 AM
ـ باختصار القطري لازم يحترم القانون ويبلغ عن اي رخصة صاحبها تنازل او تاجر بها
ـ

تحملي لاتقولين هالكلام... ترى هالايام فيه بـع بـع يخرعون فيه البزران اسمه بع بع عنصري :vampire:

مهل
09-11-2010, 02:57 AM
توني آدري آنه الآجانب غير مسموح لهم بالتخييم! ،
آمممممم ماعندي رد بس مستغرب ليش؟ ،

من كثر التجاوزات على بالك انه مش ممنوع .. البيئه مالهم عذر بصرحه

jeep-srt8
09-11-2010, 03:16 AM
الي مثلي مولود بالبلد ...هنا في الدوحة ..وحتى بلد اصلي ماعندي ..يعني انا بين البينين ..قطر ماقد طلعت منها ..طول عمري اعتبرها وطني ..وافديها ..بس هالفترة انتبهت لهالعنصرية الي كنت غافل عنها ولا دريت فيها وكنت مرتاح بعيشتي واشوف القطري اشوفه مثل اخوي واعز لانه الله مارزقني بأخ..

بسبب هالموضوع صرت اخاف واحس انه لازم ما اطلع من البيت الا بأمر وبصراحة حالتي متشتتة لانه اكتشفت انه انا قاعد بمكان لفترة محدوده ليوم اموت او اموت .. وبلدي مو معروف لاني ماعندي جواز يعني وين اروح ..الي مثلي فهمني

-----------------------لو ضاقت الدنيا على راعي الطيب
--------------------------------------------------------------------------- يبقى شذى طيبه على الناس طايب

مهل
09-11-2010, 03:24 AM
الي مثلي مولود بالبلد ...هنا في الدوحة ..وحتى بلد اصلي ماعندي ..يعني انا بين البينين ..قطر ماقد طلعت منها ..طول عمري اعتبرها وطني ..وافديها ..بس هالفترة انتبهت لهالعنصرية الي كنت غافل عنها ولا دريت فيها وكنت مرتاح بعيشتي واشوف القطري اشوفه مثل اخوي واعز لانه الله مارزقني بأخ..

بسبب هالموضوع صرت اخاف واحس انه لازم ما اطلع من البيت الا بأمر وبصراحة حالتي متشتتة لانه اكتشفت انه انا قاعد بمكان لفترة محدوده ليوم اموت او اموت .. وبلدي مو معروف لاني ماعندي جواز يعني وين اروح ..الي مثلي فهمني

--------------------------------------------------------------------------- يبقى شذى طيبه على الناس طايب

انتو للحينكم معلقين على هالسالفه .. فيه جوانب كثيرررره في الموضوع تستحق النقاش ،، اقلها الاجابه على عنوان الموضوع الذي شاركت و انتقدت دون الاجابه عليه ؟

لو الموضوع فيه ماذكرت انا و انت على يقين تام ان الموضوع سيغلق من قبل اداره المنتدى ؟
لماذا استمر الموضوع ،، هل اداره المنتدى ايضا عنصريه ؟؟

انت مطالب بذكر النقاط في هذا الموضوع و التي تزعم انها عنصريه ؟

بانتظار ردك

R 7 A L
09-11-2010, 03:30 AM

:anger1:
انتم حتى لو ماعندكم اثباتات انتم ابناء البلد انتم اخوة واكثرة من اخوة
صراحة كلامك زعلني .
صاحب الموضوع مايقصدي اي شي عنصري ولا يقصد اخواننا موليد قطر الى هم اخوة واشقاء نفتخر بهم ونتشرف بهم .

صاحب الموضوع يقصد الاجانب الى لاتربطنا بهم لاعادات ولاتقاليد ولا يحترمون عاداتنا وتقاليدنا اي ادخلاء على البلد او بمعنى خرى الجدد

تحياتي

jeep-srt8
09-11-2010, 03:31 AM
انا شفت كم رد في الموضوع عنصرية كانت وبشده وواضحة وضوح الشمس ..انا ماشفت منك عنصرية بصراحة ..ولكن شفتك متحمس مع القرار ..هذا يترجم انت عنصري او لأ

ثانياً بالنسبة للقرار ..يعني وش بيصير ياخي لو طلعنا شمينا هواء ؟؟؟ سمعت ازعاج روح وقولهم معلش ياجماعه هدوء ..وثاني مرة ..ثالث مرة بالعقال الله يسلمك ..ليه عشان فئة قليلة تحرمو البقية ؟؟ انا اصلاً ولا عمري خيمت ..وكنت مفكر في هالأسبوعين اروح واشتريلي خيمة ..بس انفجعت من هذا القرار ولكن مثل ماقلت ...يعني اذا كانت فئة قصيرة البقية وشدخلهم ؟؟؟

jeep-srt8
09-11-2010, 03:34 AM
صراحة كلامك زعلني .
صاحب الموضوع مايقصدي اي شي عنصري ولا يقصد اخواننا موليد قطر الى هم اخوة واشقاء نفتخر بهم ونتشرف بهم .

صاحب الموضوع يقصد الاجانب الى لاتربطنا بهم لاعادات ولاتقاليد ولا يحترمون عاداتنا وتقاليدنا اي ادخلاء على البلد او بمعنى خرى الجدد

تحياتي

استغفر الله ان فهمت صاحب الموضوع خطأ

مشكور اخوي على مداخلتك الطيبة وامثالك تنحط عالراس وتنفدا بالروح

هاب الريح
09-11-2010, 03:40 AM
طلّعت تصريح بسمي وعطيتة لخوان مقيمين من 40 سنة في لبلاد لنا بالدين واللغة مساعدة لهم لله في لله ....
أذا فيه مخالفة خل القانون ياخذ مجراه ...
سوأل ..
أذا عطيتهم مزرعة أو بيت بعد ممنوع ... أعتقد كل الطرق تؤدي الى المساعدة ... التصريح بفلوس مب بلاش ... وأفرض سويت عّنة وعزمتهم من اول يوم الى اخر يوم في التصريح بعد ممنوع !!!!
(( أنه من أجمل الأحاسيس هو الشعور من داخلك بأنك قمت بالخطوة الصحيحة حتى ولو عاداك العالم أجمع ))
تحياتي .

مهل
09-11-2010, 03:43 AM
صراحة كلامك زعلني .

تحياتي

بارك الله فيك و اشكرك

انا شفت كم رد في الموضوع عنصرية كانت وبشده وواضحة وضوح الشمس ..انا ماشفت منك عنصرية بصراحة ..ولكن شفتك متحمس مع القرار ..هذا يترجم انت عنصري او لأ

ثانياً بالنسبة للقرار ..يعني وش بيصير ياخي لو طلعنا شمينا هواء ؟؟؟ سمعت ازعاج روح وقولهم معلش ياجماعه هدوء ..وثاني مرة ..ثالث مرة بالعقال الله يسلمك ..ليه عشان فئة قليلة تحرمو البقية ؟؟ انا اصلاً ولا عمري خيمت ..وكنت مفكر في هالأسبوعين اروح واشتريلي خيمة ..بس انفجعت من هذا القرار ولكن مثل ماقلت ...يعني اذا كانت فئة قصيرة البقية وشدخلهم ؟؟؟

اخي العزيز jeep-srt8 ممكن تنفذ ماطلبته منك فضلا لا امرا و خذ وقتك في البحث يوم او يومين انا بنتظارك

ابو مشعل
09-11-2010, 03:43 AM
jeep-srt8
يالغالي احنا اخوان .. ومافي فرق بينا
واللي يجمعنا اكبر من اي شي ممكن يفرق بينا
وحياك الله بين هلك واخوانك :)

مهل
09-11-2010, 03:45 AM
طلّعت تصريح بسمي وعطيتة لخوان مقيمين من 40 سنة في لبلاد لنا بالدين واللغة مساعدة لهم لله في لله ....
أذا فيه مخالفة خل القانون ياخذ مجراه ...
سوأل ..
أذا عطيتهم مزرعة أو بيت بعد ممنوع ... أعتقد كل الطرق تؤدي الى المساعدة ... التصريح بفلوس مب بلاش ... وأفرض سويت عّنة وعزمتهم من اول يوم الى اخر يوم في التصريح بعد ممنوع !!!!
(( أنه من أجمل الأحاسيس هو الشعور من داخلك بأنك قمت بالخطوة الصحيحة حتى ولو عاداك العالم أجمع ))
تحياتي .

اشك في صدقك :)

هاب الريح
09-11-2010, 03:49 AM
اشك في صدقك :)

بكيفك

مهل
09-11-2010, 04:02 AM
تصبحون على خير جميعا

ابو مشعل
09-11-2010, 04:32 AM
تصبحون على خير جميعا

ماذا عن صلاة الفجر ؟
:omen2:

مهل
09-11-2010, 04:52 AM
ماذا عن صلاة الفجر ؟
:omen2:
رحم الله والديك قلت لكم مراقب :). الصلاه مانخليها بعون من الله. بارك الله فيك و اشكرك طال عمرك

ONLY 4 YOU
09-11-2010, 08:23 AM
ختاما only 4 you اسئلك سؤال بسيط .. رايك بالقطري الي يعطي الوافد تصريح عنه باسمه ورأيك في موقف البيئة ؟؟

اذا كان القطري يعرف الوافد معرفه تامه ويعرف انه قد الثقه وما عنده السوالف اللي ذكروها الناس في الردود .... ليش لا ؟؟؟
على فكره انا ما دريت انه التخييم للقطرين فقط الا من الموضوع اللي طرحته وبعدين هو ما يشتري الأرض ويكتبها بإسمه ويبني فيها لا !!!
بس مجرد فتره معينه يقضي اوقات ممتعه مع اهله أو ربعه لا اكثر ولا أقل
بس انت قلت انها خيانه وانا ما أشوف فيها أي خيانه الصراحه ...
واذا على البيئه ... التصريح بإسم شخص قطري بس اما التامين اللي يكون من (5000 الى 10000) المقيم اللي يدفعه وتوفير الخيم والكهربا الى أخره المقيم بوفره ... يعني لا مكتب البيئه خسران ولا الشخص القطري خسران شي

وركز انت قلت خيانه عيل شخليت حق اللي أكبر من جيه
وركز المقيم مب شاري الأرض وبيكتبه بإسمه .. لا ،،، مجرد شهر ولا شهرين يقضي اوقات ممتعه هناك أنا أشوف أحسن من المجمعات ولا الأسواق

بو الجوري
09-11-2010, 08:30 AM
السلام عليكم :.. شخباركم ؟

أصلا البيئه غلطانيين وماعندهم سالفه يوم إمنعوا الأجانب :.. :rolleyes2:

وين المشكله :.. !!!!!! مب كل الأجانب يقدرون يدفعون 10 الاف ويخيمون ولهم في هالسوالف :..
يعني التصاريح للأجانب ما راح تتجاوز 30 تصريح :.. :secret:

في شباب أعرفهم أجانب وراعيين طلعات ورحلات وعنن :.. وين المشكله :.. :rolleyes2:

ولو في ناس عندهم وثايق مثلا !!! مايخيم ؟ :telephone:

والله ماعندهم سالفه :..

مادري ليش سبب المنع !!! أرض الله واسعه :.. والشروط موجوده :.. والمخالفات تسري عالكل :.. :secret:

والسنين اللي طافت العنن اللي كبسوا عليها من فيها ؟ !!!!!! :telephone:

للعلم أنا قطري <<< مب عشان شي لكن تعودت إن في أعضاء يهدون معنى الموضوع ويشككون فالأصل الله يهديهم :.. :)

ألحـــــان
09-11-2010, 08:44 AM

عين العقل، تسلم اناملك على هذا الطرح الطيب يا خوي

ولو كان الموضوع لأمريكي او بريطاني ما تكلموا