المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمير يدشن مصنع "كيو كيم2" الثلاثاء



قناصه
07-11-2010, 07:44 AM
الأمير يدشن مصنع "كيو كيم2" الثلاثاء

سيتفضل حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى بتدشين "مصنع كيوكيم2" بعد غد الثلاثاء وهو أحدث مصنع لإنتاج البتروكيماويات في دولة قطر.

ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي إنتاج المصنع 350 ألف طن متري من البولي إيثلين العالي الكثافه (hdpe) سنوياً، ولأول مرة في المنطقة، وسينتج أيضاً 345 ألف طن من أوليفينات آلفا العاديه (nao) .

وستُقام مراسم الافتتاح في مدينة مسيعيد الصناعية، ومن المتوقع أن يحضرها أيضاً سعاده نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة السيد عبدالله بن حمد العطية وحشد من كبار المسؤولين بالحكومة ورجال الأعمال.

يُذكر أن مادة البولي إيثلين العالي الكثافة هي بوليمرات البلاستيك التي تتميز بالصلابة والمرونة العالية، والتي تُستخدم في عدد لا نهائي من المنتجات التي تُستعمل في الحياة اليومية مثل صناديق التعبئة البلاستيكية والاسطوانات والزجاجات، والشرائح البلاستيكية، ولعب الأطفال، وأكياس جمع المخلفات، وحاويات حفظ الأطعمة والأنابيب البلاستيكية.

كما أن أوليفينات آلفا العادية تُستخدم أيضا في الصناعات البلاستكية وصناعة الصابون السائل وكريمات الوقاية من الشمس وكذلك المنظفات وزيوت التشحيم والمواد اللاصقة والمنتجات الورقية عالية الجودة، فضلاً عن العديد من المنتجات الأخرى.

وستقوم كيوكيم2 بإنتاج البولي إيثلين العالي الكثافة وأوليفينات آلفا العادية في مصنع كيوكيم2 باستخدام التقنيات المصرح بتطبيقها من قبل شركة شيفرون فيليبس للكيماويات. وقال السيد أحمد إبراهيم العمادي، المدير العام لشركة كيوكيم: "إنه بعد سنوات من التخطيط والعمل الجاد الذي باشره الكثيرون، أصبحنا أخيراً مستعدين لتدشين مصنعنا الجديد.

فلم تكن فكرة كيوكيم2 لتصبح واقعاً، لولا الدعم اللانهائي من قبل عدد من الجهات، أود أولاً أن أشكر صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وولي عهده الأمين لتوجيهاتهما المستمرة ودعمهما الدائم ، وأيضاً اشكر سعادة عبدالله بن حمد العطية لالتزامه المتواصل بتنمية القطاع الصناعي في دولة قطر.

وأود أن أقدم خالص شكري وامتناني للإدارة والعاملين الذين جعلوا كيوكيم قصة نجاح حية ، وهؤلاء يستحقون الشكر والتقدير بشكل خاص، وليس لدي أدنى شك في أن عزيمتهم القوية وتفاؤلهم والتزامهم سيمكن كيوكيم2 من تلبية التوقعات العالية، والتي وضعناها لشركتنا خلال الأعوام القادمة".

يُذكر أن "كيوكيم2" هي شركة مشتركة بين قطر للبترول (51%) و شيفرون فيليبس للكيماويات (49%)، وتأتي استمراراً للشراكة المبرمة سابقاً بين الشركتين عندما تم إنشاء مصنع كيوكيم الأول.

كما أن شركة كيوكيم2 تُعتبر شريكاً في شركة راس لفان للأوليفينس المحدودة (آرلوك)، والشريك الآخر بها هو شركة قاتوفين. وتستفيد كل من كيوكيم2 و قاتوفين من التوريد المتواصل بمادة الإيثلين من قبل (آرلوك)، وهي المادة الخام الرئيسية المستخدمة في المعالجات الكيميائية لكلتا الشركتين.

والنتيجة هي تحقيق أقصى عائد اقتصادي في الوقت الذي تحقق فيه وفراً ملموساً بتكاليف الإنتاج، الأمر الذي يسمح لكيوكيم2 و قاتوفين بالحصول على ميزة تنافسية أعلى في الأسواق العالمية المفتوحة.

R 7 A L
07-11-2010, 08:32 AM
الله يطول بعمر راعي النهضة ابو مشعل

وعمار ياقطر

السهم999
16-11-2010, 10:41 PM
شكرا على النقل