المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عقليات بعض الشباب لما يفكر بالزواج! (سوالف طيبه) ،

باسكن روبنز
07-11-2010, 11:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
حبيت نطلع شوي من مواضيع الحريم وندخل بمواضيع ربعنا الشباب ونفيد ونستفيد ،:nice:

من يومين طرح آخونا العضو ابن قطر موضوع أستشاره عن صديقه آلي تردد بالزواج لسبب سخيف بصراحه! ،:anger1:

وهذا الرابط للي ماشافه ،
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=413186

مع آحترامي الشديد لآخوي آبن قطـر ،:)
موضوعي بالذات بهالخصوص ،

بتكلم بشكل عام والسموحه آذا ماكان الكلام مرتب لآني آكتبه بشكل عفوي ،

بشكل عام آغلب شباب هالآيام آول مايشتغل وهو مب مستوعب غيرر آنه يشوف هالراتب الزين وتبتدي تتفتح عيونه على الدنيا ،

سفرات ومواتر آخر موديل وتكشخ بزياده وتوصل للمغازل والترقم وتعارفهم مع البنات لدرجة توصل للزنا والعياذ بالله ،

وهذي بدايتها للآسف ،:(

لحد ينكر هالشي ويقول فئه بسيطه ترا كثير كثيرر من هالسوالف تصير بالخش ،

هذا غير الفضايح والبلاوي آلي تنكشف وتوصل لطاولات مراكز الشرطه وبالآخير ينفضخون الشاب والبنت عند آهاليهم ،

المهم ماعلينا ،

أغلب الشباب تفكيرهم (خل آستانس بدنيتي وحياتي ولما آشبع حزتها بقول حق آهلي يدورون لي بنت الحلال) ،

طيب حتي لو قلنا بنمشيها على آساس صغر السن لكن للآسف مفاهيم الوناسه متخالطه بالحلال والحرام عند أغلب الشباب وبعضهم ماحاطين حدود لها ،:(

المصيبه لما أهل الشاب يشوفون ولدهم يكبر يبتدون يصرون على زواجه وشوقهم لشوفة آعياله ،

يجي الشاب البرئ الطيب! ويقول لآهله (آبي بنت ماتطلع مجمعات ولا تدرس آو تشتغل بآماكن خلط وماتكشف وجهها وماتستخدم النت والمسنجر وماعندها بلاك بيري و و و )

وشروط كثيره ممكن تنعد صعبه شوي تنوجد في بنات وايد بهالوقت الحالي ،:secret:

والسبب ليش؟ خوف هالشاب آنه ربه يبتليه في بنت لعابه أو تخونه مثل ماكان يلعب في بنات الناس وعايش وناسته قبل الزواج! ،

محد فينا ماغلط ومايغلط في هالآيام وللآسف صار كل شي متوفر وسهل ،

حتي قنوات الدش صارت منبع للفساد ،:weeping:

آدري طولت السالفه وآغلبكم تملل وهو يقرا ويقول بقلبه صج مصخها هالعسكريم خخخخخ ،

كل آلي بقوله بآختصار << خليت فيها آختصار ياحظي ،:shy:

المهم خلنا نقول يعني رحت وسألت عن بنت حلال وطيوبه وعلى خلق كبير وتزوجتها وآكتشفت في يوم من الآيام انه لها ماضي ،
(بغض النظر عن ماضيها ولاننسى آنها كانت صغيره مثل ماكان أهو صغير ) ،

هل توصل للطلاق؟ وشلون آصلاً آجي آحاسبها على ماضيها وآنا ماكنت آعرف ظروف حياتها ذيك الآيام ! ،

بعض البنات أنهدوا من رفيجاتهم والصاحب ساحب وبعضهم غرتها الدنيا مثل ماغرتنا آحنا من قبلها ،

مع العلم آني ما أبرر لها أغلاطها ،

انا ماقول للشباب تعالوا وتزوجوا كل من هب ودب حتي لو كانت زانيه (والعياذ بالله ) ،

لا آنا برضاها لنفسي ولا برضاها لغيري والله لايبلينا بهالمصايب ،

أتقوووا ربكم يا شباب وحاسبوا على آنفسكم وفكروا زين بمستقبلكم ،

خافوا على خوااااتكم وآهاليكم وآبتعدوا عن طريج الحرام آلي صاير مثل المخدرات (أدمان والعياذ بالله)

أنا ماقولكم صيروا مطاوعه ولا آلي قاعد يكلمكم مطوع وياما غلطت في دنياي والله يسامحني على آغلاطي ،

لكن حزت الزواج لاتحدون زواجكم بمصير الفشل والطلاق بسبب الخوف والشك في المره! وغير وغير ،

آذا ربنا فوقنا ويسامحنا حتي على الكبائر لو آطلعت الندامه من القلب ،

كيف آحنا مانسامح بعضنا ،

ولحد ينسى الرجال هو بيده يعجن ويصلب زوجته من آولها بلا مبالغات ويحدد آلي لها وعليها ،;)

آآدري آني بتعرض لآنتقادات كثيره خاصة من (سكان عالم المثاليه) ،

آلي بقوله لهم bring It on ،
:tease:

بس آتمنى قبل لحد فيكم يكتب آي رد يكون واعي للطرح والنصيحه من الموضوع وقرااه عدل وعقب يشرفني برده ، :)
وياريت نفيد ونستفيد من التجارب الشخصيه لعل وعسى المخاوف والمشاكل تخف وتزيد شجاعة الربع للزواج وأنا معاكم آن شالله ،:)

فقال عليه الصلاة والسلام : من ستر مسلما ستره الله يوم القيامة . رواه البخاري ومسلم .
وفي الحديث الآخر : من ستر مسلماً ستره الله في الدنيا والآخرة .

وهذا الستر مُتعلّق بالمعاصي والآثام لا أن يستره بالكسوة ونحوها .

والسموحه على الآطاله << آول مره تكون هالعباره بمحلها ،:secret:

تحياتي وتقديري// ،
باسكن روبنز ،

الصريحه
07-11-2010, 11:48 AM
كلامك عدل
وياك
اكثر كلامك صاير ويصير للاسف
لكن والله فيه بنات لين اليوم بريئات لانت ولااي فون ولابيبي ولاغيره ولاماضي اسود

دمي حمر
07-11-2010, 11:52 AM
جزاك الله الف خير اخوي باسكن روبنز
ماقصرت عالطرح الممتاز والموضوعي
ولك مني تحية

طموحي عالي
07-11-2010, 11:52 AM
الله يعطيك العافيه
موضوع مميز

وانا ما انقهر الا اذا قالوا الرجال مايعيبه شي

وانا اشوف ان هالكلام خطأ

يعني لمن حد يجي يخطب ونسال ويطلع الرجال يعرف نص بنات الدوحه
ماعتقد الاهل يحبون المشاكل او القهر لبنتهم

ثانيا البنات
اي غلطه محسوبه عليها
بطرق لنقطه مهمه في موضوعك

قلت فيها اكيد كانت لها ظروف >>> انا معاك

انا شخصيا اعرف بنت بسبب بنات بالمدرسه علموها على الطريق الخطأ
بالرغم من انها تشوفها تقول هاي ماتعرف شي
ووصلت السالفه لاهلها
وطبعا الدوحه صغيره وايد ناس عرفوا بالموضوع لان صارت السالفه بالمدرسه

البنت هاذي الحين ملتزمه ومدينه وتركت كل امور الخراب
وافضل بكثير من وايد بنات
بيقعد العار يلحقها عشان سالفه صارت قبل مادري جم سنه؟

لمن يكون الحين عمرها 20 او 21
وهالموضوع صار وهي عمرها 16
من بيفكر انها كانت بوقت طيش

وايد ناس مروا بظروف
اصدقاء
مشاكل
ضغوط

الله العالم

انت يالريال تبي تلعب وتلعب واخر شي تشك بزوجتك
ويمكن هالزوجه المسيكينه لا لها سوابق ولا شي

>>>> جني وايد هذرت

خلاص تعبت بروح المحاضره وارجع بعدين

حبر سري
07-11-2010, 11:53 AM
صادق والله ياباسكن روبنز في اللي قلته
واكثرية اللي يحطون مثل هالشروط ويتشددون فيها , تلقى لهم ماضي بصراحة , الاكثرية , لانهم عارفين السوالف كلها , فيحطون شروطهم بناء عليها

لكن هذا مايمنع مثل ماقالت الاخت الصريحة ان في بنات ينحطون ع الجرح يبرا , وفي شباب كذلك

والله يستر علينا وعلى جميع المسلمين والمسلمات

وطن
07-11-2010, 11:53 AM
كفيت ووفيت :)

عزتي سمو ذاتي
07-11-2010, 11:54 AM
يعطيك العافية أخوي على هالموضوع وبصراحة انت لحالك كفيت ووفيت بكلامك الطيب

المشكلة عندنا متعارف ان الرجال شايل عيبه بعكس المرأة مع ان في أمور صعب ان احنا نقول فيها الرجال شايل عيبة

لما الشاب يكلم ويطلع ويسوي البلاوي عادي مافيها شي اسمه رجال بس لما البنت تحب أو حتى مجرد اعجاب صارت مصيبة

طبعاً أنا ضد أن البنت تكلم ويكون لها سوابق يكفي ان هالشي حرام .. بس موضد الحب العفيف الطاهر أو الأعجاب البريء

كل إنسان له ماضي وله إخطاء بالذات في سن المراهقه المفروض الواحد مايحاسب الثاني على ماضيه بالعكس يبدأ معاه من أول يوم اعرفه

انا أعرف سالفة شخصية مرت علي .. وحدة من ربعي رشحت وحدة من البنات لأخوها وهو وافق عليها وكلموا البنت وكانوا يسألون عن الرجال

تخيل بنت عم البنت اللي انخطبت اتصلت لصديقتي وقالت لها شلون تخطبونها هاذي يوم كانت في الثانوية كانت تكلم واحد في التلفون والموضوع ماتعدى هالشي

المهم صديقتي كلمت البنت وسألتها وهي اعترفت لها وقالت لها كان خطأ وفترة مراهقة وطيش والموضوع ماتعدى التلفون وكلها اقل من شهر وحسيت بالغلط وابتعدت

المهم البنت كلمتني قالت لي وش اسوي اكلم اخوي واقوله يشوف وحدة ثانية وإلا أقوله اللي صار وهو يقرر يبيها أو لا .. قولي لي شنو اسوي انا محتارة ومااعرف شلون اتصرف

قلت لها كلمه وحدة من ستر على مسلم بالدنيا ستر الله عليه بالدنيا والأخرة وكلنا خطائين والحلو ان البنت اعترفت لك وإلا كان تقدر تقولك لا ماسويت هالشي بس هذا دليل توبتها

استري عليها وخلي الموضوع يكمل والحمدالله الحين البنت صار لها سنتين متزوجة وعندها ولده ومافي احسن منها صاينه زوجها في وجودة وغيابه

لأن احنا لوحكمنا على هالبنات بأخطاءهم نزيد الطين بله ونترك لهم مجال انهم يزيدون بالخطأ لأن بطبع البنت قلبها رهيف وبسرعة تحب وتتعلق

والشاب لويعامل أخته أو بنته أو زوجته بحنان ورقه ويحتضنها في فرحها وحزنها ويترك لها مجال تفتح قلبها له مستحيل تروح لغيره ابد وعن تجربة هالشي

شخص ما
07-11-2010, 11:57 AM
كلام سلييم ....اما عاادسكاان عالم المثالليه ههههههه هذا قصة برووحه.. ومثل ماقالت اختي الصرييحه بخصووص بنات اليووم.اتفق معااها في هالشي. وجزاك الله خيير

بلوتنيوم
07-11-2010, 11:58 AM
المجتمع قاسي وما يغفر بسهولة
واطلاق الاحكام شغال عندنا على مدار الساعة
بس في الاخير في مواضيع الزواج
تخضع لقاعدة قسمة ونصيب
وسبحان الله نستغرب دوم وش جمع الشامي على المغربي
في زيجاتهم
ولا تتوقع في انسان بيخطىء مابيحصل الجزاء
مافي شيء مجاني في الحياة !!

طموحي عالي
07-11-2010, 11:59 AM
كلامك عدل
وياك

وانا معاج بس يعتبر الى حد ما نادرات :)

ام السعف
07-11-2010, 12:17 PM
في يوم من الأيام كنا ننتقد قناة المجتمع
اليوم سوالف قناة المجتمع تنرص في مواضيع مختلفة ،،

هل كانت سوالف قناة المجتمع مرفوضة مع انها واقع
والا احنا اللي تطورنا وصرنا نقدر مثل هالسوالف ؟؟

ملاحظة : تراني ضد طرح مثل هالمواضيع بالكيفية هذه،، مع احترامي
الشديد لصاحب الموضوع ،،

هذه كلمة حبيت انها تطلع من قلبي قبل ما اموت واتروح معاي ،،

ام السعف
المقبلة الى مرحلة الشبح

Arab!an
07-11-2010, 12:22 PM
ام السعف
المقبلة الى مرحلة الشبح

:rolleyes2: وش مرحلة الشبح ؟

ام السعف
07-11-2010, 12:26 PM

ارذل العمر ... عفاكم الله :shy:

بلوتنيوم
07-11-2010, 12:26 PM

مرحلة ماقبل الاضمحلال:secret:
اتوقع:tease:

ام السعف
07-11-2010, 12:28 PM
مرحلة ماقبل الاضمحلال:secret:
اتوقع:tease:

وانت الصادق مرحلة ما قبل التحلل :shy:

بـــــــنت النوخـّــــذه
07-11-2010, 12:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
يجي الشاب البرئ الطيب! ويقول لآهله [COLOR="Red"]([COLOR="Black"]آبي بنت ماتطلع مجمعات ولا تدرس آو تشتغل بآماكن خلط وماتكشف وجهها وماتستخدم النت والمسنجر وماعندها بلاك بيري و و و )

وشروط كثيره ممكن تنعد صعبه شوي تنوجد في بنات وايد بهالوقت الحالي ،:secret:

والسموحه على الآطاله << آول مره تكون هالعباره بمحلها ،:secret:

تحياتي وتقديري// ،
باسكن روبنز ،

عليكم السلام باسكن روبنز

جميل جدا" جدا" ان ينوجد رجل في المنتدى لديه نظره ثاقبه وعقلانيه ومنصفه :)

كلامك لاغبار عليه ولكن عاد اسمحلي عندي سؤال فضول:p:p :

انزين لنفترض ان الأهل اختارو ست الحسن والدلال البنت الي مطابقه للشروط سؤالي هو كيف يمكن يتأكدون من ان هذه الشروط فعلا" في البنت يعني هل بالضروره ان البنت الي بين اربع اطوف تكون فتاه مستقيمه :)؟؟؟

اعتقد المجتمع ينقصه وعي بمفهوم الفتاه المستقيمة او الاستقامة في التصرفات والاعمال !!!!!!!!!!! وهذا ألي لاحظته لان الظاهر الاستقامة مظاهر في بعض العقليات والله اعلم:omen2:
انزين ممكن اطرح سؤال اذا مافيه مانع لان هذا السؤال مهم جدا" قبل ابداء أي رأي بالموضوع :

ماهو معنى الاستقامة في صفات الرجل وفي صفات المرأه ^_______^؟؟

سلام (ن) عليكم :nice:

بنت قطريه
07-11-2010, 12:30 PM
استغفر الله العظيم والله لو انا منها اقوله روح وسكر الباب وراك يعني بنت قالت انعجبت في ولد خالتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ذي اعجاب وعمرها 15 يعني مراهقه لا حول ولاقوة الا بالله عيل لو قالت كلمته وطلعت معاه ايش بيسوي ..... خله يطلقه وربي بيعاقبه في بناته وعقب بيعرف ان الله حق ..... يعني الاخ ماغلط بحياته لا لا ملاك نازل من السمه مالت على النوعيه من الشبااب بيروح يغازل زين اللي تغازلها مب بنت نااااااااااااااااس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولا شنهو . ..... امحق تربيه والله مايستاهل اصلا حد يكلمه لو اخوي جااااااااااااااااااااااان ايش باسوي فيه ولا بافكر اخطب له ولو خطب باروح حق اهل البنيه باقولهم لاتوافقون حتى لو كان اخوي .........

أتمنى أخوي توصل الهالكلام حق الاخ الفاضل اللي بيطلق بنت الناس :

يتشوّف الإسلام إلى الستر ، ويتطلّع إلى إخفاء الزلات ، وكتمان العيوب .
إذ أن إفشاء ذلك يعيب صاحبه بالدّرجة الأولى
وهو سبب لفشوّ الفاحشة ، وانتشار الفساد .
ولذلك لما جاء هَـزَّال بن يزيد الأسلمي إلى النبي صلى الله عليه وسلم ورفع له شأن ماعز
والله يا هزال لو كنت سترته بثوبك كان خيرا مما صنعت به . رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي في الكبرى .

ومِن هُنا جاء الحث على ستر المسلمين والمسلمات .
فقال عليه الصلاة والسلام : من ستر مسلما ستره الله يوم القيامة . رواه البخاري ومسلم .
وفي الحديث الآخر : من ستر مسلماً ستره الله في الدنيا والآخرة .

وهذا الستر مُتعلّق بالمعاصي والآثام لا أن يستره بالكسوة ونحوها .

قال الحافظ ابن حجر رحمه الله :
قوله " ومن ستر مسلما " أي رآه على قبيح فلم يظهره ، أي للناس ، وليس في هذا ما يقتضي ترك الإنكار عليه فيما بينه وبينه .

وقال الإمام النووي رحمه الله :
في هذا فضل إعانة المسلم وتفريج الكرب عنه ، وستر زلاته .

وقال حافظ المغرب ابن عبد البر رحمه الله :
فإذا كان المرء يؤجر في الستر على غيره ، فستره على نفسه كذلك أو أفضل ، والذي يلزمه في ذلك التوبة والإنابة والندم على ما صنع ، فإن ذلك محو للذنب إن شاء الله .

وروى في التمهيد بإسناده أن عمار بن ياسر رضي الله عنه أخذ سارقا ، فقال : ألا أستره لعل الله يسترني .

وهذا حديث لسيد الخلق صلى الله عليه وسلم قال : يا معشر من أعطى الإسلام بلسانه ، ولم يدخل الإيمان قلبه ، لاتؤذوا المؤمنين ، ولا تتبعوا عوراتـهم ، فإنه من تتبع عورات المؤمنين تتبع الله عورته ، ومن تتبع الله عورته يفضحه في بيته .
وفي رواية : يا معشر من آمن بلسانه ولم يدخل الإيمان قلبه لا تغتابوا المسلمين ولا تتبعوا عوراتهم [ – وفي رواية – : لاتؤذوا المسلمين ولا تُعيّروهم ، ولا تتّبعوا عوراتـهم - ] فإنه من تتبع عورة أخيه المسلم يتتبع الله عورته ، ومن تتبع الله عورته يفضحه ولو في جوف بيته . رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي ، وهو حديث صحيح .

وفي هذا الحديث تهديد ووعيد، لمن تتبع ونقصد أن يعلم عورات الناس، فإياك أخي الحبيب أن تنشغل بهذا، اجعل الناس على العافية، واجعل الناس على ستر الله لهم، واترك تتبع عوراتهم، فإن فعلت فإن الله سيعاملك جزاءاً وفاقاً لما قمت به، فإن الله قد تكفل بأن يظهر عوراتك، وكم من إنسان ذكي، وطالب علم بدت عليه في البدايات علامات وأمارات البلوغ لكنه انقطع في الطريق لما بدأ ينشغل بعورات العلماء وطلبة العلم، ففضحه الله عز وجل على رؤوس الأشهاد، وأصبح إن ذكر لا يذكر إلا بسوء وشر.

unless
07-11-2010, 01:11 PM

كلنا لها يام السعف للي بيمد الله جل وعلا في عمره إلا سؤالي هو الشاب اللي يلعب وعلى رايه يتونس
ياترى هو يتونس مع وجهه ولا مع وحدة ثانية بمعنى اخر
سيدة/بنت/مره..فلو كل واحد يفكر بهالعقلية مر في حياته
على عدد من النساء فكيف بعد يتأكد أن اختياره بريئة
تجارب؟
انا اقول العفة ثم العفة ثم العفة...............
اخيراً :
(الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون
للطيبات ...) والله ولو وصيت الام والعائلة الكريمة والارحام
هذا قول الله عز وجل.....

طموحي عالي
07-11-2010, 01:52 PM
عليكم السلام باسكن روبنز

جميل جدا" جدا" ان ينوجد رجل في المنتدى لديه نظره ثاقبه وعقلانيه ومنصفه :)

كلامك لاغبار عليه ولكن عاد اسمحلي عندي سؤال فضول:p:p :

انزين لنفترض ان الأهل اختارو ست الحسن والدلال البنت الي مطابقه للشروط سؤالي هو كيف يمكن يتأكدون من ان هذه الشروط فعلا" في البنت يعني هل بالضروره ان البنت الي بين اربع اطوف تكون فتاه مستقيمه :)؟؟؟

اعتقد المجتمع ينقصه وعي بمفهوم الفتاه المستقيمة او الاستقامة في التصرفات والاعمال !!!!!!!!!!! وهذا ألي لاحظته لان الظاهر الاستقامة مظاهر في بعض العقليات والله اعلم:omen2:
انزين ممكن اطرح سؤال اذا مافيه مانع لان هذا السؤال مهم جدا" قبل ابداء أي رأي بالموضوع :

ماهو معنى الاستقامة في صفات الرجل وفي صفات المرأه ^_______^؟؟

سلام (ن) عليكم :nice:

انا معاج
ياماوياما بنات بين اربع اطوف واهلهم صاكين عليهم
واخر شي يطلعون من ازفت البنات
ياما رياييل تزوجوا بنات من اهلهم ابلفيت الشريفات العفيفات
واخر شي ينصدم انها تكلم او تطلع وهي على ذمته وجايب منها طفل او طفلين

وياما بنت سوو وسوو
بس سبحان الله تابوا

وفيه بنات موفر لهم كل شي تلفونات وانترنت وبلاك بيري
بس ريلهم ماتمس الحرام ابد
ورغم كل الظروف يحبون الحلال وممستحيل يكلمون

كل الموضوع عقلانيه وفهم

المجتمع ناقصه توعيه

متابعه :secret:

pure
07-11-2010, 02:53 PM
كلامك عدل
وياك

بغض النظر عن الموضوع , بس استوقفني هالرد

بريئات اللي ماعندهم لا نت ولا بيبي ولا اي فون ! يعني اللي عندها مب بريئه على قولتج ؟

البيبي والايفون والنت شفيهم ؟ حالهم من حال التلفزيون وكثير من التكنلوجيا , تخضع تحت استخدام الشخص بس !

الله يهدي الكل يارب :secret:

ابن قطر
07-11-2010, 03:01 PM
احسنت يا باسكن

اصبت كبد الحقيقة

مع البعض وليس الكل ...

ولنا عوده مع موضوعك الشيق

وبارك الله فيك

الألماسي
07-11-2010, 03:02 PM

75

90

95

ايهمـا أقـرب :nice:

ام السعف
07-11-2010, 03:03 PM
75

90

95

ايهمـا أقـرب :nice:

75:shy:

q6ryah
07-11-2010, 03:05 PM
رب العالمين يسامح ويقبل التوبه وشلون الانسان يتكبر على قبول توبه انسان مثله

وفي حاله الخطاء يتساوى العقاب للبنت والولد ومااقول الرجال شايل عيبه لا لانه رب العالمين

ماخص النساء بعقاب اكبر من الرجال بل ساوى بينهم

والله يحفظ بنات وشباب المسلمين كافه

maruuma
07-11-2010, 03:05 PM
ولحد ينسى الرجال هو بيده يعجن ويصلب زوجته من آولها بلا مبالغات ويحدد آلي لها وعليها ،

موضوعك عجبني وبالاخص هالجملة :nice:

والله المستعان

toomi9
07-11-2010, 03:16 PM
75:shy:

:eek5:

شحالج خالتي ام السعف الغاليه ؟؟
فدييييتهاا انااااا العيووووز
العمرر كلله يـ العاارضيه :tease:

toomi9
07-11-2010, 03:18 PM
بخصووووص تعليييقي هلى هازا الموزووع << هذا الموضوع
همممممم
هيييييه خل الي فقلب فالقلب بلاش اتكلم اخي باسكن روبنز
بس لو سمحت ممكن اسكريم جيز كيك ميديام سايز ازاا سمحت

فيزيائية
07-11-2010, 04:07 PM
هذه العقليات من أين جاءت ؟؟؟
أليست من تربية (حرة) و(تدليل) وذكور (منعّمين)؟؟؟
وهل كان تفكيرهم سيصل لتلك الحدود لو تربوا على المسئولية والرجولة الحقيقية ؟؟
وترسخت فيهم قيم (كما تدين تدان )؟؟

ليث العرين
07-11-2010, 04:17 PM
كلامك في محله والله يهديهم

طموحي عالي
07-11-2010, 05:30 PM
سؤال يطرح نفسه

موضوع نازل بالحوار العام ودعوه للحوار

بتخربونه عشان عمر مادري من

الله يمد بعمرها بس عيب تخربون موضوع الرجال

بردود تافهه{{{ واسمحولي على هالكلمه

حنان k
07-11-2010, 06:07 PM
أحييك وأحي قلمك الرائع وعلى طرحك الأروع والمفيد واللي أتمناه يصل لقلب كل شاب أيآ كانت جنسيته لأن الفساد غمر الكرة الأرضية اللي يثبتنا جميعآ ع طاعته ليوم الدين

وأنا بنظري دام الشخص أرتبط بالطرف الثاني ماله خص بماضيه أيآ كان لأن قبل الأرتباط تم الأستخارة وتمت الشوفة والقبول بشروط بعض إذا كان هناك في شروط فيما بينهم , بعدين الأنسان لرجع للماضي كيف بيعيش وكيف راح يربي أجيال ماله داعي ننظر للوراء علينا من الحاضر والمستقبل فقط ... وللأسف بنظري للي بيرجع للماضي محتاج لطبيب نفسي شي مضى وش راح أستفيد منه

الراقيه سبشل
07-11-2010, 06:15 PM
انت هيــك (:victory:)

رياني qtr
07-11-2010, 06:23 PM
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

قال رسول الله عليه الصلاة والسلام :
( تُنكح المرأة لأربع لمالها , وحسبها , وجمالها , ولدينها فاظفر بذات الدين
تربت يداك) رواه البخاري .
وقال عليه الصلاة والسلام :
( الدنيا متاع وخير متاع الدنيا المرأة الصالحة) رواه مسلم ..

ويقول الإمام القرطبي فى تفسير قول الله تعالى
(‏الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ) ‏‏قال ابن زيد: المعنى الخبيثات من النساء للخبيثين من الرجال, وكذا الخبيثون للخبيثات, وكذا الطيبات للطيبين والطيبون للطيبات.

وقال مجاهد وابن جبير وعطاء وأكثر المفسرين: المعنى الكلمات الخبيثات من القول للخبيثين من الرجال, وكذا الخبيثون من الناس للخبيثات من القول, وكذا الكلمات الطيبات من القول للطيبين من الناس, والطيبون من الناس للطيبات من القول. قال النحاس في كتاب معاني القرآن: وهذا أحسن ما قيل في هذه الآية.
ودل على صحة هذا القول "أولئك مبرءون مما يقولون" أي عائشة وصفوان مما يقول الخبيثون والخبيثات.
وقيل: إن هذه الآية مبنية على قوله "الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة" [النور: 3] الآية; فالخبيثات الزواني, والطيبات العفائف, وكذا الطيبون والطيبات. واختار هذا القول النحاس أيضا, وهو معنى قول ابن زيد. ‏ ‏أُوْلَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ ‏‏يعني به الجنس. وقيل: عائشة وصفوان فجمع كما قال: "فإن كان له إخوة" [النساء: 11] والمراد أخوان; قاله الفراء. و "مبرءون" يعني منزهين ممـا رموا به.

قال بعض أهل التحقيق: إن يوسف عليه السلام لما رمي بالفاحشة برأه الله على لسان صبي في المهد, وإن مريم لما رميت بالفاحشة برأها الله على لسان ابنها عيسى صلوات الله عليه, وإن عائشة لما رميت بالفاحشة برأها الله تعالى بالقرآن; فما رضي لها ببراءة صبي ولا نبي حتى برأها الله بكلامه من القذف والبهتان.
وروي عن علي بن زيد بن جدعان عن جدته عن عائشة رضي الله عنها قالت: (لقد أعطيت تسعا ما أعطيتهن امرأة: لقد نزل جبريل عليه السلام بصورتي في راحته حين أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يتزوجني ولقد تزوجني بكرا وما تزوج بكرا غيري, ولقد توفي صلى الله عليه وسلم وإن رأسه لفي حجري, ولقد قبر في بيتي, ولقد حفت الملائكة بيتي, وإن كان الوحي لينزل عليه وهو في أهله فينصرفون عنه, وإن كان لينزل عليه وأنا معه في لحافه فما يبينني (أي يبعدني ) عن جسده, وإني لابنة خليفته وصديقه, ولقد نزل عذري من السماء, ولقد خلقت طيبة وعند طيب,ولقد وعدت مغفرة ورزقا كريما; تعني قوله تعالى: "لهم مغفرة
ورزق كريم ) انتهى كلام الإمام القرطبي رحمه الله
ومن خلال تفسير هذه الآية نعلم أن هذه سنة شرعية أي أن الله سبحانه وتعالى يقول اجعلوا الطيبين للطيبات واجعلوا الطيبات للطيبين والسنة الشرعية جعلها الله لاختيار الناس ولم يجبرهم عليها وهذا كسائر العبادات والسنة الشرعية تختلف عن السنة الكونية حيث إن الأخيرة فرضها الله عليهم ولم يجعل لهم حرية الاختيار فيها وذلك كما يتنفس الإنسان ويهضم الطعام ويتدفق الدم فى شرايينه وغير ذلك .

ومن هذا تتبين الحكمة فى وجود رجل طيب يتزوج امرأة خبيثة وامرأة طيبة تتزوج برجل خبيث وإن كان هذا خلاف الذي ينبغي أن يكون وذلك ليبتلى الله بعضنا ببعض .
والله تعالى أعلم
كثيره التساؤلات عن تفسير هذي الايه الكريمه وحبيت افيدكم ..........من تفسير ابن كثير

الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُولَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ

قَالَ اِبْن عَبَّاس : الْخَبِيثَات مِنْ الْقَوْل لِلْخَبِيثِينَ مِنْ الرِّجَال وَالْخَبِيثُونَ مِنْ الرِّجَال لِلْخَبِيثَاتِ مِنْ الْقَوْل . وَالطَّيِّبَات مِنْ الْقَوْل لِلطَّيِّبِينَ مِنْ الرِّجَال وَالطَّيِّبُونَ مِنْ الرِّجَال لِلطَّيِّبَاتِ مِنْ الْقَوْل - قَالَ - وَنَزَلَتْ فِي عَائِشَة وَأَهْل الْإِفْك وَهَكَذَا رُوِيَ عَنْ مُجَاهِد وَعَطَاء وَسَعِيد بْن جُبَيْر وَالشَّعْبِيّ وَالْحَسَن الْبَصْرِيّ وَحَبِيب بْن أَبِي ثَابِت وَالضَّحَّاك وَاخْتَارَهُ اِبْن جَرِير وَوَجَّهَهُ بِأَنَّ الْكَلَام الْقَبِيح أَوْلَى بِأَهْلِ الْقُبْح مِنْ النَّاس وَالْكَلَام الطَّيِّب أَوْلَى بِالطَّيِّبِينَ مِنْ النَّاس فَمَا نَسَبَهُ أَهْل النِّفَاق إِلَى عَائِشَة مِنْ كَلَام هُمْ أَوْلَى بِهِ وَهِيَ أَوْلَى بِالْبَرَاءَةِ وَالنَّزَاهَة مِنْهُمْ وَلِهَذَا قَالَ تَعَالَى " أُولَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ " وَقَالَ عَبْد الرَّحْمَن بْن زَيْد بْن أَسْلَم : الْخَبِيثَات مِنْ النِّسَاء لِلْخَبِيثِينَ مِنْ الرِّجَال وَالْخَبِيثُونَ مِنْ الرِّجَال لِلْخَبِيثَاتِ مِنْ النِّسَاء وَالطَّيِّبَات مِنْ النِّسَاء لِلطَّيِّبِينَ مِنْ الرِّجَال وَالطَّيِّبُونَ مِنْ الرِّجَال لِلطَّيِّبَاتِ مِنْ النِّسَاء وَهَذَا أَيْضًا يَرْجِع إِلَى مَا قَالَهُ أُولَئِكَ بِاللَّازِمِ أَيْ مَا كَانَ اللَّه لِيَجْعَل عَائِشَة زَوْجَة لِرَسُولِ اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَّا وَهِيَ طَيِّبَة لِأَنَّهُ أَطْيَب مِنْ كُلّ طَيِّب مِنْ الْبَشَر وَلَوْ كَانَتْ خَبِيثَة لَمَا صَلَحَتْ لَهُ لَا شَرْعًا وَلَا قَدَرًا وَلِهَذَا قَالَ تَعَالَى" أُولَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ " أَيْ هُمْ بُعَدَاء عَمَّا يَقُولهُ أَهْل الْإِفْك وَالْعُدْوَان " لَهُمْ مَغْفِرَة " أَيْ بِسَبَبِ مَا قِيلَ فِيهِمْ مِنْ الْكَذِب " وَرِزْق كَرِيم " أَيْ عِنْد اللَّه فِي جَنَّات النَّعِيم وَفِيهِ وَعْد بِأَنْ تَكُون زَوْجَة رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي الْجَنَّة قَالَ اِبْن أَبِي حَاتِم حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن مُسْلِم حَدَّثَنَا أَبُو نُعَيْم حَدَّثَنَا عَبْد السَّلَام بْن حَرْب عَنْ يَزِيد بْن عَبْد الرَّحْمَن عَنْ الْحَكَم بِإِسْنَادِهِ إِلَى يَحْيَى بْن الْجَزَّار قَالَ : جَاءَ أُسَيْر بْن جَابِر إِلَى عَبْد اللَّه فَقَالَ لَقَدْ سَمِعْت الْوَلِيد بْن عُقْبَة تَكَلَّمَ الْيَوْم بِكَلَامٍ أَعْجَبَنِي فَقَالَ عَبْد اللَّه : إِنَّ الرَّجُل الْمُؤْمِن يَكُون فِي قَلْبه الْكَلِمَة الطَّيِّبَة تَتَجَلْجَل فِي صَدْره مَا يَسْتَقِرّ حَتَّى يَلْفِظهَا فَيَسْمَعهَا الرَّجُل عِنْده يَتْلُهَا فَيَضُمّهَا إِلَيْهِ وَإِنَّ الرَّجُل الْفَاجِر يَكُون فِي قَلْبه الْكَلِمَة الْخَبِيثَة تَتَجَلْجَل فِي صَدْره مَا تَسْتَقِرّ حَتَّى يَلْفِظهَا فَيَسْمَعهَا الرَّجُل الَّذِي عِنْده يَتْلُهَا فَيَضُمّهَا إِلَيْهِ ثُمَّ قَرَأَ عَبْد اللَّه " الْخَبِيثَات لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَات لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ" الْآيَة وَيُشْبِه هَذَا مَا رَوَاهُ الْإِمَام أَحْمَد فِي الْمُسْنَد مَرْفُوعًا " مَثَل الَّذِي يَسْمَع الْحِكْمَة ثُمَّ لَا يُحَدِّث إِلَّا بِشَرِّ مَا سَمِعَ كَمَثَلِ رَجُل جَاءَ إِلَى صَاحِب غَنَم فَقَالَ اُجْزُرْ لِي شَاة فَقَالَ اِذْهَبْ فَخُذْ بِأُذُنِ أَيّهَا شِئْت فَذَهَبَ فَأَخَذَ بِأُذُنِ كَلْب الْغَنَم " وَفِي الْحَدِيث الْآخَر " الْحِكْمَة ضَالَّة الْمُؤْمِن حَيْثُ وَجَدَهَا أَخَذَهَا "
الحمدالله بان كل شي موضح في دينا استغرب ممن يبحث في خارج هذه السطور

استغفرالله
07-11-2010, 06:55 PM
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

قال رسول الله عليه الصلاة والسلام :
( تُنكح المرأة لأربع لمالها , وحسبها , وجمالها , ولدينها فاظفر بذات الدين
تربت يداك) رواه البخاري .
وقال عليه الصلاة والسلام :
( الدنيا متاع وخير متاع الدنيا المرأة الصالحة) رواه مسلم ..

ويقول الإمام القرطبي فى تفسير قول الله تعالى
(‏الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ) ‏‏قال ابن زيد: المعنى الخبيثات من النساء للخبيثين من الرجال, وكذا الخبيثون للخبيثات, وكذا الطيبات للطيبين والطيبون للطيبات.

وقال مجاهد وابن جبير وعطاء وأكثر المفسرين: المعنى الكلمات الخبيثات من القول للخبيثين من الرجال, وكذا الخبيثون من الناس للخبيثات من القول, وكذا الكلمات الطيبات من القول للطيبين من الناس, والطيبون من الناس للطيبات من القول. قال النحاس في كتاب معاني القرآن: وهذا أحسن ما قيل في هذه الآية.
ودل على صحة هذا القول "أولئك مبرءون مما يقولون" أي عائشة وصفوان مما يقول الخبيثون والخبيثات.
وقيل: إن هذه الآية مبنية على قوله "الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة" [النور: 3] الآية; فالخبيثات الزواني, والطيبات العفائف, وكذا الطيبون والطيبات. واختار هذا القول النحاس أيضا, وهو معنى قول ابن زيد. ‏ ‏أُوْلَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ ‏‏يعني به الجنس. وقيل: عائشة وصفوان فجمع كما قال: "فإن كان له إخوة" [النساء: 11] والمراد أخوان; قاله الفراء. و "مبرءون" يعني منزهين ممـا رموا به.

قال بعض أهل التحقيق: إن يوسف عليه السلام لما رمي بالفاحشة برأه الله على لسان صبي في المهد, وإن مريم لما رميت بالفاحشة برأها الله على لسان ابنها عيسى صلوات الله عليه, وإن عائشة لما رميت بالفاحشة برأها الله تعالى بالقرآن; فما رضي لها ببراءة صبي ولا نبي حتى برأها الله بكلامه من القذف والبهتان.
وروي عن علي بن زيد بن جدعان عن جدته عن عائشة رضي الله عنها قالت: (لقد أعطيت تسعا ما أعطيتهن امرأة: لقد نزل جبريل عليه السلام بصورتي في راحته حين أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يتزوجني ولقد تزوجني بكرا وما تزوج بكرا غيري, ولقد توفي صلى الله عليه وسلم وإن رأسه لفي حجري, ولقد قبر في بيتي, ولقد حفت الملائكة بيتي, وإن كان الوحي لينزل عليه وهو في أهله فينصرفون عنه, وإن كان لينزل عليه وأنا معه في لحافه فما يبينني (أي يبعدني ) عن جسده, وإني لابنة خليفته وصديقه, ولقد نزل عذري من السماء, ولقد خلقت طيبة وعند طيب,ولقد وعدت مغفرة ورزقا كريما; تعني قوله تعالى: "لهم مغفرة
ورزق كريم ) انتهى كلام الإمام القرطبي رحمه الله
ومن خلال تفسير هذه الآية نعلم أن هذه سنة شرعية أي أن الله سبحانه وتعالى يقول اجعلوا الطيبين للطيبات واجعلوا الطيبات للطيبين والسنة الشرعية جعلها الله لاختيار الناس ولم يجبرهم عليها وهذا كسائر العبادات والسنة الشرعية تختلف عن السنة الكونية حيث إن الأخيرة فرضها الله عليهم ولم يجعل لهم حرية الاختيار فيها وذلك كما يتنفس الإنسان ويهضم الطعام ويتدفق الدم فى شرايينه وغير ذلك .

ومن هذا تتبين الحكمة فى وجود رجل طيب يتزوج امرأة خبيثة وامرأة طيبة تتزوج برجل خبيث وإن كان هذا خلاف الذي ينبغي أن يكون وذلك ليبتلى الله بعضنا ببعض . والله تعالى أعلم
كثيره التساؤلات عن تفسير هذي الايه الكريمه وحبيت افيدكم ..........من تفسير ابن كثير

الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُولَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ

قَالَ اِبْن عَبَّاس : الْخَبِيثَات مِنْ الْقَوْل لِلْخَبِيثِينَ مِنْ الرِّجَال وَالْخَبِيثُونَ مِنْ الرِّجَال لِلْخَبِيثَاتِ مِنْ الْقَوْل . وَالطَّيِّبَات مِنْ الْقَوْل لِلطَّيِّبِينَ مِنْ الرِّجَال وَالطَّيِّبُونَ مِنْ الرِّجَال لِلطَّيِّبَاتِ مِنْ الْقَوْل - قَالَ - وَنَزَلَتْ فِي عَائِشَة وَأَهْل الْإِفْك وَهَكَذَا رُوِيَ عَنْ مُجَاهِد وَعَطَاء وَسَعِيد بْن جُبَيْر وَالشَّعْبِيّ وَالْحَسَن الْبَصْرِيّ وَحَبِيب بْن أَبِي ثَابِت وَالضَّحَّاك وَاخْتَارَهُ اِبْن جَرِير وَوَجَّهَهُ بِأَنَّ الْكَلَام الْقَبِيح أَوْلَى بِأَهْلِ الْقُبْح مِنْ النَّاس وَالْكَلَام الطَّيِّب أَوْلَى بِالطَّيِّبِينَ مِنْ النَّاس فَمَا نَسَبَهُ أَهْل النِّفَاق إِلَى عَائِشَة مِنْ كَلَام هُمْ أَوْلَى بِهِ وَهِيَ أَوْلَى بِالْبَرَاءَةِ وَالنَّزَاهَة مِنْهُمْ وَلِهَذَا قَالَ تَعَالَى " أُولَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ " وَقَالَ عَبْد الرَّحْمَن بْن زَيْد بْن أَسْلَم : الْخَبِيثَات مِنْ النِّسَاء لِلْخَبِيثِينَ مِنْ الرِّجَال وَالْخَبِيثُونَ مِنْ الرِّجَال لِلْخَبِيثَاتِ مِنْ النِّسَاء وَالطَّيِّبَات مِنْ النِّسَاء لِلطَّيِّبِينَ مِنْ الرِّجَال وَالطَّيِّبُونَ مِنْ الرِّجَال لِلطَّيِّبَاتِ مِنْ النِّسَاء وَهَذَا أَيْضًا يَرْجِع إِلَى مَا قَالَهُ أُولَئِكَ بِاللَّازِمِ أَيْ مَا كَانَ اللَّه لِيَجْعَل عَائِشَة زَوْجَة لِرَسُولِ اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَّا وَهِيَ طَيِّبَة لِأَنَّهُ أَطْيَب مِنْ كُلّ طَيِّب مِنْ الْبَشَر وَلَوْ كَانَتْ خَبِيثَة لَمَا صَلَحَتْ لَهُ لَا شَرْعًا وَلَا قَدَرًا وَلِهَذَا قَالَ تَعَالَى" أُولَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ " أَيْ هُمْ بُعَدَاء عَمَّا يَقُولهُ أَهْل الْإِفْك وَالْعُدْوَان " لَهُمْ مَغْفِرَة " أَيْ بِسَبَبِ مَا قِيلَ فِيهِمْ مِنْ الْكَذِب " وَرِزْق كَرِيم " أَيْ عِنْد اللَّه فِي جَنَّات النَّعِيم وَفِيهِ وَعْد بِأَنْ تَكُون زَوْجَة رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي الْجَنَّة قَالَ اِبْن أَبِي حَاتِم حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن مُسْلِم حَدَّثَنَا أَبُو نُعَيْم حَدَّثَنَا عَبْد السَّلَام بْن حَرْب عَنْ يَزِيد بْن عَبْد الرَّحْمَن عَنْ الْحَكَم بِإِسْنَادِهِ إِلَى يَحْيَى بْن الْجَزَّار قَالَ : جَاءَ أُسَيْر بْن جَابِر إِلَى عَبْد اللَّه فَقَالَ لَقَدْ سَمِعْت الْوَلِيد بْن عُقْبَة تَكَلَّمَ الْيَوْم بِكَلَامٍ أَعْجَبَنِي فَقَالَ عَبْد اللَّه : إِنَّ الرَّجُل الْمُؤْمِن يَكُون فِي قَلْبه الْكَلِمَة الطَّيِّبَة تَتَجَلْجَل فِي صَدْره مَا يَسْتَقِرّ حَتَّى يَلْفِظهَا فَيَسْمَعهَا الرَّجُل عِنْده يَتْلُهَا فَيَضُمّهَا إِلَيْهِ وَإِنَّ الرَّجُل الْفَاجِر يَكُون فِي قَلْبه الْكَلِمَة الْخَبِيثَة تَتَجَلْجَل فِي صَدْره مَا تَسْتَقِرّ حَتَّى يَلْفِظهَا فَيَسْمَعهَا الرَّجُل الَّذِي عِنْده يَتْلُهَا فَيَضُمّهَا إِلَيْهِ ثُمَّ قَرَأَ عَبْد اللَّه " الْخَبِيثَات لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَات لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ" الْآيَة وَيُشْبِه هَذَا مَا رَوَاهُ الْإِمَام أَحْمَد فِي الْمُسْنَد مَرْفُوعًا " مَثَل الَّذِي يَسْمَع الْحِكْمَة ثُمَّ لَا يُحَدِّث إِلَّا بِشَرِّ مَا سَمِعَ كَمَثَلِ رَجُل جَاءَ إِلَى صَاحِب غَنَم فَقَالَ اُجْزُرْ لِي شَاة فَقَالَ اِذْهَبْ فَخُذْ بِأُذُنِ أَيّهَا شِئْت فَذَهَبَ فَأَخَذَ بِأُذُنِ كَلْب الْغَنَم " وَفِي الْحَدِيث الْآخَر " الْحِكْمَة ضَالَّة الْمُؤْمِن حَيْثُ وَجَدَهَا أَخَذَهَا "
الحمدالله بان كل شي موضح في دينا استغرب ممن يبحث في خارج هذه السطور

جزاك الله خيرا

ام السعف
07-11-2010, 08:00 PM
:eek5:

شحالج خالتي ام السعف الغاليه ؟؟
فدييييتهاا انااااا العيووووز
العمرر كلله يـ العاارضيه :tease:

ايييييي.. اييييييييييي..ايييي الغالية والعارضية :rolleyes2:
طيبة طاب حالج ،، حبيبتي انتِ
اشكرج على التشجيع القوي ،، يارب اشوفج عيوز يوم من الايام
ان بقى في العمر ايام ،،:shy:

بس تومي انت الحين لو تقدم لج شاب مثلا،، ممكن تقولين له
انج مثلا كنت معجبة بولد عمج او ولد خالج اعجاب مراهقاتي
والا بتاخذين درس من هالموضوع :telephone:

فرحة الكواري
08-11-2010, 04:42 AM
كلامك 100% جميل :)

جزاك الله خير

مستجدة
08-11-2010, 05:34 AM
أغلب الشباب تفكيرهم (خل آستانس بدنيتي وحياتي ولما آشبع حزتها بقول حق آهلي يدورون لي بنت الحلال) ،

طيب حتي لو قلنا بنمشيها على آساس صغر السن لكن للآسف مفاهيم الوناسه متخالطه بالحلال والحرام عند أغلب الشباب وبعضهم ماحاطين حدود لها ،

المصيبه لما أهل الشاب يشوفون ولدهم يكبر يبتدون يصرون على زواجه وشوقهم لشوفة آعياله ،

يجي الشاب البرئ الطيب! ويقول لآهله (آبي بنت ماتطلع مجمعات ولا تدرس آو تشتغل بآماكن خلط وماتكشف وجهها وماتستخدم النت والمسنجر وماعندها بلاك بيري و و و )

سبحان الله يخاف لا يكون احد خبيث نفسه وله علاقه مع زوجة المستقبل مثل مكان يلعب في بنات الناس
ويقص عليهم بكاذيب الحب والغرام وعد الزواج
الحرام حرام على الولد والبنت الله سبحانه وتعالى ساوا بين الجنسين في الحساب والعقاب
لكن شنقول غير الله يهدي شبابنا وبناتنا

ونصيحه لكل شاب اول ماتحصل وظيفه دور بنت الحلال وتزوج ووكل امرك لله سبحانه وتعالى
وطع ربك فما حلل وحرم وراح تجد ان شاءالله الزوجه الصالحه
الله سبحانه وتعالى يقال في كتابه الكريم الطيبون لطيبات

طب .......... تطيب لك وراح تتوفق بالزوجه الصالحه ان شاءالله .

N.QTR
08-11-2010, 07:05 AM
انا معاج
ياماوياما بنات بين اربع اطوف واهلهم صاكين عليهم
واخر شي يطلعون من ازفت البنات
ياما رياييل تزوجوا بنات من اهلهم ابلفيت الشريفات العفيفات
واخر شي ينصدم انها تكلم او تطلع وهي على ذمته وجايب منها طفل او طفلين

وياما بنت سوو وسوو
بس سبحان الله تابوا

وفيه بنات موفر لهم كل شي تلفونات وانترنت وبلاك بيري
بس ريلهم ماتمس الحرام ابد
ورغم كل الظروف يحبون الحلال وممستحيل يكلمون

كل الموضوع عقلانيه وفهم

المجتمع ناقصه توعيه

متابعه :secret:

:victory::victory::victory::victory::victory:
اتفق معـــــــــاج بكل كلمه

شبح الصمت
08-11-2010, 08:03 AM
يعطيــك العافيه اخوي باسكن روبنز ::

صراحة كلامك ما عليـه غبار ومن واقــع واقـع

بس تدري أوقات يكون غلاء المهور هو وراء هالشيء الأساسي أو عدم توافر المواصفات الي كلا واحد حاطها في باله ,,

والأسباب الي ذكرتها أنه يستانس ويفرفرش ويونس نفسه وأنـه لاحق على الزواج يوم يوصل 25 أو 30 يتزوج هذه أكبـر غلط

تزوج وجيب عيال وخلهم يخاوونك على صغر مب على كبر ,,

لا هنت وأبدعت وكفيـت ووفيـت

@north_star@
08-11-2010, 08:20 AM
كلام صحيح اخوي باسكن وهذا الواقع للاسف والله يصلح الحال.....وانت تعرف تجاربي <:
واحييك على الموضوع المميز

قلب قطر..!
08-11-2010, 08:28 AM
يجيك الواحد من غير أخلاق ومن غير شهاده وبشكل مقبول

ويتشرط على البنت

مابي بنطلون مابي تلفون مابي عبايه ملونه ابي نقاب مابي كعب

أبيها طويله أبيها قصيره والخ من هالطلبات

روح عدل نفسك عقب تشرط

صح ولا لا

باسكن روبنز
08-11-2010, 08:41 AM
صباح الخير ،
الله يقويكم على الردود الطيبه ،

يعطيكم 1000 عافيه ،

باسكن روبنز
08-11-2010, 08:49 AM
في يوم من الأيام كنا ننتقد قناة المجتمع
اليوم سوالف قناة المجتمع تنرص في مواضيع مختلفة ،،

هل كانت سوالف قناة المجتمع مرفوضة مع انها واقع
والا احنا اللي تطورنا وصرنا نقدر مثل هالسوالف ؟؟

ملاحظة : تراني ضد طرح مثل هالمواضيع بالكيفية هذه،، مع احترامي
الشديد لصاحب الموضوع ،،

هذه كلمة حبيت انها تطلع من قلبي قبل ما اموت واتروح معاي ،،

ام السعف
المقبلة الى مرحلة الشبح

هلا وغلا آختي آم السعف ،
آول شي عسى عمرج طويل وتشوفين آعيال آعيال آحفاد آعيالج ،

بس ماتظنين آنه السكوت عن المشكله هي بحد ذاتها مشكله! ،

هذي وجهة نظري الشخصيه ،
وآحترام رأيج وعلى راسي وشرفني ردج ،:)

يعذروني الآعضاء لعدم ردي عليهم فرد فرد ،
بس آستوقفني رد آختي الغاليه أم السعف ،

ام السعف
08-11-2010, 09:25 AM
هلا وغلا آختي آم السعف ،
آول شي عسى عمرج طويل وتشوفين آعيال آعيال آحفاد آعيالج ،

بس ماتظنين آنه السكوت عن المشكله هي بحد ذاتها مشكله! ،

هذي وجهة نظري الشخصيه ،
وآحترام رأيج وعلى راسي وشرفني ردج ،:)

يعذروني الآعضاء لعدم ردي عليهم فرد فرد ،
بس آستوقفني رد آختي الغاليه أم السعف ،

عسى تغلى ايامك في نفسك بطاعة الله وبر الوالدين يارب :shy:
وتعقيبا على ردك اقول لك :
ايوه مب مشكلة نتعرض للمشكلة ،، بس اعذرني لو كلامي بيكون
قاسي اشوي ،، احنا كنا نرفض اسلوب الانصاري في قناة
المجتمع واليوم غالبية مواضيع المنتدى على نفس المنوال ،،

طبعا ما اقدر الومك ،، ولكن الوم الوضع اللي احنا فيه ،،

ولا اقدر اقول لك لا تكتبت ،، او لا تعبر ،، او لا تلقي الضوء على
المواضيع الموجودة ،، بس اللي لفت انتباهي اننا احنا كنا نرفض
الانصاري واليوم نقرا نفس ما كان يقوله الانصاري ،،

في الأخير شخصيا ما حبيت قناة المجتمع بسبة الانصاري
ومواضيعه وهذي هي نفس مشاعري تجاه هالمواضيع ،،

لكن يبقى لك كل تقدير واحترام لك ولقلمك ،، ومب شرط تاخذ برايي
المهم اني عبرت عن اللي في خاطري قبل اليوم الموعود .....

جدتك العودة
ام السعف :shy:

ودي أكون
08-11-2010, 09:27 AM
وشهد شاهد من أهله

The MooN
08-11-2010, 01:21 PM
موضوعك كتير طويل بصراحة بس مبين رح يعجبني لأنك شُهرت بعقلانيتك واتزانك ( اللي شفتو بمواضيعك وردودك يعني)

رح ارجع وأقرأو مزبوووووووط بس اكتر شي شدني توقيعك

عــــــــــــــجـــــــــــــــــــــــيــــــــــ ـــــــــــــــــــــب:nice:

مخطط قطري
08-11-2010, 01:39 PM
اخوي باسكن ( الايسكريم) انا من نظرتي الشخصية اقول اصلااولا مانفتح ونشرع الباب بين الخطيب والخطيبه يتكلمون كثير لانه معروف بتصي مشاكل وبيكون سهل الطلاق وخاصه من الرجال.
ثانيا ومهم جدا جدا جدا ياخي البنت سترت على نفسه او الرجال ساتر على نفسه ياخي ليه اطلع ماضيي الشي هذا مايساعد انا تزوجت وبفتح صفحه جديده لاابي اعرف ماضيها ولا تعرف ماضيي . ثالثا واهم نقطة اخوي المجمتع عندنا الحمدالله محافظ على العاده وتقاليد يعني ابي اقولك مب الكل بس الاغلبيه او بمعنى ثاني الاكثريه نوعين يا انه يشوفه زوجته وقت الخطبه ومعاه اهلها ومستحيل يكلمها الا بوجود اخوانها او امها ثانيا عاده البدو ما يشوفها الا ليله الزواج وهذا لي هو موجود بعدين ياخوي لي يبي يتزوج الحمدالله الله موفرلك كل حاجه ولي يبي يلعب يروح يلعب مب ملزوم يتزوج كل واحد وحرتيته وكل واحد هو بيضر نفسه يعني عموما انا قلت راي الشخصي . وشكر لك ياايسكريم

مشتاقة لقطر
08-11-2010, 01:53 PM
الله يستر عليهم

يعني الله ستر عليج او عليك تقوم تنشر غسيلك ؟؟

toomi9
08-11-2010, 03:52 PM
ايييييي.. اييييييييييي..ايييي الغالية والعارضية :rolleyes2:
طيبة طاب حالج ،، حبيبتي انتِ
اشكرج على التشجيع القوي ،، يارب اشوفج عيوز يوم من الايام
ان بقى في العمر ايام ،،:shy:

بس تومي انت الحين لو تقدم لج شاب مثلا،، ممكن تقولين له
انج مثلا كنت معجبة بولد عمج او ولد خالج اعجاب مراهقاتي
والا بتاخذين درس من هالموضوع :telephone:[/right]

يعني منعجبه بولدج مثلا ؟؟؟:tease::tease::tease:
اممم
لا لا عيالج كلهم حسبة اخواني مافي مشاعر :tease::tease::tease:

هههههههه :tease::tease::tease:

لا لا جد
اذا هاي بقول كان رفيجي احمدوو ولد خالتي :tease:
بس ماكنت احبه مادري منعجبه عااد كييفه حزتهاا يبيي يرافج احمدو ولد خالتي ونصير احنا الثلاثه ربع ولا خلاص مابيني وبينه غير الشرطه والمحاكم:tease:
مع العلم متهاوشه معاه صار لي اكثر من خمس شهور << محد يصالحنا مستانسن ان احنا متهاوشين:tease:

ام السعف
08-11-2010, 09:59 PM
يعني منعجبه بولدج مثلا ؟؟؟:tease::tease::tease:
اممم
لا لا عيالج كلهم حسبة اخواني مافي مشاعر :tease::tease::tease:
هههههههه :tease::tease::tease:

لا لا جد
اذا هاي بقول كان رفيجي احمدوو ولد خالتي :tease:
بس ماكنت احبه مادري منعجبه عااد كييفه حزتهاا يبيي يرافج احمدو ولد خالتي ونصير احنا الثلاثه ربع ولا خلاص مابيني وبينه غير الشرطه والمحاكم:tease:
مع العلم متهاوشه معاه صار لي اكثر من خمس شهور << محد يصالحنا مستانسن ان احنا متهاوشين:tease:

ماماتي حبيبتي توقيعج و مسوي ازمة و بعد مستغلة الفيسات ؟:(
خلي عيالي في حالهم شكلج عنصرية انت :(

على العموم احمدوه خلود سلوم ما انصحج تقولين له شي
سوي عمرج ما تدرين عن شي ،، وادعي فقدان الذاكرة ،،
واسمعي نصيحة العارضية و حاولي
تغييرين نك نيمج في المنتدى وتدخلين بنك نيم جديد ،، لأنج خلاص صرتي مشهورة
واحتمال الأعضاء يفتنون عليج في المستقبل :shy:

والمشاعر مب ناقصة بعزئة حافظي على مشاعرج
واخذيها نصيحة من عيوزتج العارضية :telephone:

خفوق
09-11-2010, 02:25 AM
انا بنظري الدنيا دواره والوصخ اللي له ماضي بياخذ وحده نفسه ولايحاول يسوي عمره ذكي ويقعد يتشرط ويقول لاهله ابي كذا وابي كذا اول شي لان المظاهر تخدع وثاني شي البنت لابغت تسوي شي بالخش تقدر تسوي ولاحد يدري عنهاا وتقدر تمثل دور البريئه
انا اقول للشباب خافوا من الله ترى اللي تسوونه ببنات الناس بيصير لكم

من شق ستر الناس شقوا ستاره / ومن ضحك بالثرمان يضحك بلا سن :)

الله يستر على أخوانا وخواتنا وذريتنا ويحفظهم من شياطين الانس والجن

الأصيلة
09-11-2010, 07:15 AM
موضوع مهم جدا تشكر على طرحه ياباسكن وبالذات ها الأيام مع كثرة الطلاق اللي بالجملة...
وأغلبها بسبب علاقات الرجل ..
بعض البنات من اول اسبوع تشوف الرجال مب صوبها...ولا معطيها وجهه وتحس بالمسجات والمكالمات الغريبة...
ومن هذي الحركات
فما تستحمل الوضع حدها تواصل معاه شهر
تتعب وتنهي حياتها معاه حتى ماتبتلش بطفل منه...وشوفوا المشاكل بالإستشارات العائلية...
السالفة كلها قناعات وتربية صحيحة يحتاجها الولد والبنت من صغرهم...
لازم الولد يتعلم إن يحفظ نفسه عن بنات الناس حتي يحفظ اخته ونعلمه إن المثل بالمثل...
ليعرف هذي القاعدة إن شاء الله بـ يخاف ولا يقرب من بنات خلق الله...لازم نزرع في قلبه وقلبها الخوف من الله...
المشكلة قلتها كم مرة ...الشاب أول مايخطب أو يتزوج مايكون شغوف بالبنت مستانس
فيها لأنها مب غريبة عادي في كل مكان يشوف البنات وعيونه مليانه..
عكس قديما كان أول وحده غريبة عنه يشوفها ويقعد معاها زوجته
فتكون الدنيا مب شايلته من الفرحة والوناسة وتلقاه طول اليوم معاها...
لكن الدنيا تغيرت والله يعين الولد والبنت عليها...

ولي عودة لأن الشجون كثيرة في ها الموضوع...

باسكن روبنز
09-11-2010, 11:05 AM
عسى تغلى ايامك في نفسك بطاعة الله وبر الوالدين يارب :shy:
وتعقيبا على ردك اقول لك :
ايوه مب مشكلة نتعرض للمشكلة ،، بس اعذرني لو كلامي بيكون
قاسي اشوي ،، احنا كنا نرفض اسلوب الانصاري في قناة
المجتمع واليوم غالبية مواضيع المنتدى على نفس المنوال ،،

طبعا ما اقدر الومك ،، ولكن الوم الوضع اللي احنا فيه ،،

ولا اقدر اقول لك لا تكتبت ،، او لا تعبر ،، او لا تلقي الضوء على
المواضيع الموجودة ،، بس اللي لفت انتباهي اننا احنا كنا نرفض
الانصاري واليوم نقرا نفس ما كان يقوله الانصاري ،،

في الأخير شخصيا ما حبيت قناة المجتمع بسبة الانصاري
ومواضيعه وهذي هي نفس مشاعري تجاه هالمواضيع ،،

لكن يبقى لك كل تقدير واحترام لك ولقلمك ،، ومب شرط تاخذ برايي
المهم اني عبرت عن اللي في خاطري قبل اليوم الموعود .....

جدتك العودة
ام السعف :shy:

I respect your opinion my grandmother ،:)

باسكن روبنز
09-11-2010, 11:06 AM
آشكــــر الجميع للمشاركات الطيبه ،

والله يهدي الجميـع يارب ،:shy:

The MooN
09-11-2010, 11:08 AM
تسلم ايدينك يا باسكن على هالموضوع المفيد والراقي

بس اللي لعب وغلط وخبّص بحياتو بعمرو ما بيتغير الا ان شاء الله

و سبحان من قال: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم: ((إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ))[الرعد:11]

الحل الوحيد:

لازم الواحد يقعد جلسة تأمل مع نفسه،، ((لحتى تكون الرغبة بالتغيير نابعة من القلب ولا شئ يغيرها ويبدلها ))ويشوف اغلاطو ويتوب عنها من قلبو ويفتح صفحة جديدة بيضااا،، ومن ثم يسلّم امره كله لله ويتوكل عليه وبس

وعامةً: الله يسمع منك ويجعلك السبب في تغيير عقلية البعض وهدايتهم:nice:

وخاصةً: الله يبعتلك بنت الحلال اللي تستاهلك وتهنيك وتصونك:victory: قول امين

toomi9
09-11-2010, 03:41 PM
ماماتي حبيبتي توقيعج و مسوي ازمة و بعد مستغلة الفيسات ؟:(
خلي عيالي في حالهم شكلج عنصرية انت :(

على العموم احمدوه خلود سلوم ما انصحج تقولين له شي
سوي عمرج ما تدرين عن شي ،، وادعي فقدان الذاكرة ،،
واسمعي نصيحة العارضية و حاولي
تغييرين نك نيمج في المنتدى وتدخلين بنك نيم جديد ،، لأنج خلاص صرتي مشهورة
واحتمال الأعضاء يفتنون عليج في المستقبل :shy:

والمشاعر مب ناقصة بعزئة حافظي على مشاعرج
واخذيها نصيحة من عيوزتج العارضية :telephone:

تهقين انطم ؟؟؟:secret:
خلاص ابشرري
بـ زواجي الثاني مب قايلة له مع انه الاولاني داري وعارف ومقدر

بخصووص نكي ،، مستاانسه على تصويري :tease:
نطري اسبوع الجاي بغيره يالعارضيه

شمعة الدوحه
09-11-2010, 05:28 PM
عجبني الموضوع ولي رجعه ان شاء الله :)

همي رضا الله
09-11-2010, 05:55 PM
الله يستر على اخوانا وخواتنا المسلمييين

موضوع جميييل لاهنت على الطرح

باسكن روبنز
20-11-2010, 04:36 AM
تسلمون على الردود ، :)

Qatari In Us
20-11-2010, 04:49 AM
الله يعطيك العافية عالموضوع

عن نفسي ودي اتزوج الحين بس احصل البنت واحصل مصاريف العرس واحصل مكان اسكن فيه عقب افكر

يعني مب كل الشباب يتهربون من الزواج لكن في منهم مب قادر يكون نفسه

باسكن روبنز
20-11-2010, 05:50 AM
الله يعطيك العافية عالموضوع

عن نفسي ودي اتزوج الحين بس احصل البنت واحصل مصاريف العرس واحصل مكان اسكن فيه عقب افكر

يعني مب كل الشباب يتهربون من الزواج لكن في منهم مب قادر يكون نفسه

الله يعافيك يالذيـــب ،

والله يرزقك ويرزقني وياك وكل العزوبيه ببنات الحلال آلي تصون وبالذريه الصالحه قوول آميـــن ،:nice:

وصادق بآلي ذكرته بس تحديدي بالموضوع عن البعض ،

الله يهديهم ويهدينا وياهم ،

شاكر لك ردك الجميـــل ،:victory:

بوحارب
20-11-2010, 06:54 AM
:eek2::eek2: