المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنا سعودي وأقولكم: تبغون سوقكم ينتعش زي سوقنا لازم ترجعون ال 10%

غواص الرياض
05-04-2006, 11:01 PM
سوقنا (السعودي) مر بأنهيار شنيع كتبت عنه قناة الجزيرة في حينه:

"السوق السعودي ينهار والشعب السعودي يتربع على بساط الفقر"

كان ذلك لشدة وفظاعة النزول .. ولم يُعد الحيوية للسوق السعودي خلال الاسبوع الماضي الا القرار الوحيد الذي يجب على هيئة سوق مال الدوحة اتخاذه فوراً بدون مكابره أو عناد وهو:

رفع الحد الأعلى (لمت أب) والحد الأدنى (لمت داون) إلى 10% بدلاً من ال 5% المعمول بها حالياً والتي تعتبر قاتلة للسوق وطاردة لرؤوس الأموال منه ... علاوة أنه الآن لايوجد سوق عربي ولا دولي يعمل بهكذا نسبة غير سوق الدوحة !.

طبعاً ال 10% تكون خطوة أولى بعدها يتم فتح النسبة كما هو في الأسواق العالمية ونحن مانفرق عنهم في أي شئ

المخلب
05-04-2006, 11:02 PM
ههههههه وانا وش اقولهم من الصبح .. بس البعض خايف حده ! ماتدري من ايش ..؟؟

شكرا لك ..

23سلطان
05-04-2006, 11:34 PM
عشرات الاسهم السعودية خسرت 70% من قيمتها

وبضع اسهم مع (المؤشر) فقط هم الوحيدون الذين خسروا 30% من قيمتهم

بالمختصر المفيد

هناك لعبة في الموضوع

وارتفاع الاسهم في البورصة السعودية خلال الاسبوع الماضي لازالت تساورها الشكوك ونحتاج الى عدة اسابيع اخرى حتى نعرف نجاح من فشل 10%

ورايي الشخصي ان نبقي على ال 5% لحماية السوق من عبث الهوامير وحتى يستقر بدل ان يكون هائج ويرتفع بحماقة وبدون سبب . . .

والسلام ختام

Gold Boy
05-04-2006, 11:54 PM
عشرات الاسهم السعودية خسرت 70% من قيمتها

وبضع اسهم مع (المؤشر) فقط هم الوحيدون الذين خسروا 30% من قيمتهم

بالمختصر المفيد

هناك لعبة في الموضوع

وارتفاع الاسهم في البورصة السعودية خلال الاسبوع الماضي لازالت تساورها الشكوك ونحتاج الى عدة اسابيع اخرى حتى نعرف نجاح من فشل 10%

ورايي الشخصي ان نبقي على ال 5% لحماية السوق من عبث الهوامير وحتى يستقر بدل ان يكون هائج ويرتفع بحماقة وبدون سبب . . .

والسلام ختام

اخي الكريم

اختلف معك في وجهة نظرك من رائي الشخصي 10% راح تفتح شهية المضارب والمستثمر اكثر وراح تفتح مجال اكثر في الربح
والسيوله راح تزيد بسبب 10% والأموال اللي في الخارج راح ترجع الى ارض الوطن والمستثمرون الخليجيين راح يستثمرون في السوق القطري والسبب الاقتصاد القطري قوي ولكن للأسف البورصه متدهوره وتحتاج الى اخبار قويه تنعش السوق

وبالنسبه لسوق السعودي ماعليه خوف من 10% بعد الصندوق الصانع راح يكون السوق السعودي اكثر استقرر من السابق والصندوق راح يعمل توازن وستقرار والايام راح تثبت ذالك

أبو راكان
06-04-2006, 11:14 AM
اخي الكريم

10% راح تفتح شهية المضارب والمستثمر اكثر وراح تفتح مجال اكثر في الربح
والسيوله راح تزيد بسبب 10% والأموال اللي في الخارج راح ترجع الى ارض الوطن والمستثمرون الخليجيين راح يستثمرون في السوق القطري والسبب الاقتصاد القطري قوي
علاوة على ذلك
نسبة 10% تساعد في عودة السوق لوضعه الطبيعي بأقصر مده وأن كانت تهوي في بعض الأحيان بالأسهم بمستويات دنيا الا أنها سرعان ماترتد لشدة النزول
وأكبر مثال على ذلك سوق دبي المالي نسبة التذبذب 15%
عادت بسوق دبي الى أفضل حالاته في ظرف عشرة أيام بعد أن وصل الى الحضيض

غواص الرياض
06-04-2006, 12:22 PM
نتمنى من الوزير الجديد النظر في الموضوع بعين المصلحة العامة ..

لكم كل التمنيات بالربح الوفير ...

roadrunner
06-04-2006, 12:35 PM
من اهم مساويء نسبة ال 5% هي تراكم الطلبات سواء للشراء او للبيع ... فياما شفنا عروض تصل لمليون سهم بدون طلبات شراء و العكس ..

فأنا لا اطالب بفتح النسبه على مصراعيها .. بل تكون اما 10% او 15 % .. فبهذه النسب سنجد اوقات هبوط مفاجيء لكن يتعافى السوق بسرعة ..

الشرقية
06-04-2006, 12:44 PM
لو ان المسولين عن البورصة لديهم الخبرة في اسواق المال لكان لم تدم 5% اكثر من التصحيح الاول

لكن لانهم لا يعرفون كيف يتصرفون قام بمسك الاسعر بنسبة 5% .

الوزير وتــــــــــــغير المطلوب الان تغير ادارة البورصة وتعين اصحاب خبرة كبيرة في الاسواق او التسريع في هيئة سوق الاوراق المالية الذي اعلان عنها قبل سنه ...... الله يرحم الجميع سنه !!!! ولا شئ

ياجماعة الكبار وهم من يعطي الاسعار حقة واكثر ماترضيهم 5% والسعودي قبل شهر خير شاهد .

ولكن الله يساعدكم عمــــــــــــــــــوم السعودي فاتح البوابة للطبين امثالكم وحريص على اموالكم .

.

سهم 99
06-04-2006, 01:23 PM
صحيح كلامك
مطلووووووووووب تغيير القـــــــــــــــــــــــــــــــرارات وليس تغيير الاشخـــــــــــــــــــــــــــــــــاص

المشكله مو فقط في 10% المشكله بين الريال والريال عشر دراهم يعني علشان يطلع السهم ريال واحد يجيك الضغط والسكر حتى تتجاوز عشر محطات

أبوطلال
06-04-2006, 10:34 PM
سوقنا (السعودي) مر بأنهيار شنيع كتبت عنه قناة الجزيرة في حينه:

"السوق السعودي ينهار والشعب السعودي يتربع على بساط الفقر"

كان ذلك لشدة وفظاعة النزول .. ولم يُعد الحيوية للسوق السعودي خلال الاسبوع الماضي الا القرار الوحيد الذي يجب على هيئة سوق مال الدوحة اتخاذه فوراً بدون مكابره أو عناد وهو:

رفع الحد الأعلى (لمت أب) والحد الأدنى (لمت داون) إلى 10% بدلاً من ال 5% المعمول بها حالياً والتي تعتبر قاتلة للسوق وطاردة لرؤوس الأموال منه ... علاوة أنه الآن لايوجد سوق عربي ولا دولي يعمل بهكذا نسبة غير سوق الدوحة !.

طبعاً ال 10% تكون خطوة أولى بعدها يتم فتح النسبة كما هو في الأسواق العالمية ونحن مانفرق عنهم في أي شئ

انا اؤيد كلامك اخوي غواص انا دخلت سوق الدوحة من سنه وكل فترة وفترة اقول ابي اطلع السوووق ميت ميت ميت يعني انا استغرب من بعض الموجودين بالمنتدى يقولون لمت اب لمت اب ويوم تجي تحسب اللمت اب ولا 1.20 ريال وعشرين هلله بالله هذي نسبة ؟؟؟!!! المشكلة انه نصها يروح لمكتب الوساطه عمولة مادري شنو الواحد يستفيد حرق اعصاب على الفاضي .

اللوجستي
07-04-2006, 11:21 AM
وانا بعد سعودي وابي اقول لك ان السوق السعودي مثل الحوش الكبير وفيه ناس كثير وكل واحد منهم معاه ساطوره! ياذابح يامذبوح! سوق السعوديه سوق مضاربه فقط وهذه مصيبه بحد ذاتها وكان من أفضل القرارات اقرار ال 5% ومن أتعسها ارجاع ال 10%! نعم............. ارجاع ال 10 % مثل تزويد الذباحين وليس المستثمرين بسواطير جديده مسنونه! سوق الدوحه غير مغري للمضاربه وهذا ممتاز للمستثمر اللذي يريد الاعتماد على أداء الشركات.

شعاري استثمار وعقل مو مضاربه وساطوره!

غواص الرياض
08-04-2006, 12:30 AM
أعتقد أن الاسم الصحيح لسوق الدوحة المالية ان لم يحصل فيها الاصلاحات المرجوة هو (مقبرة السيولة) !

أي أن الانسان يضع ماله في مكان غير متحرك (ديناميكي) بسبب محدودية نسبة الذبذب وبسبب أن السوق مغلق معظم ساعات الاسبوع وفترات التداول فيه هي فترة واحدة !.

لا بد من العمل 6 ايام في الاسبوع على الاقل وتمديد فترات التداول او جعلها مسائية وصباحية علاوة على تعديل نسبة التذبذب الى 10% والا سيظل السوق بهذه الصورة مقبرة للسيولة ورأس المال جبان ويبحث عن المكان الأقضل ..

ياهيئة سوق المال اسمعوا صيحات المستثمرين .. يا اخي على الاقل ضعوا استفتاء في موقعكم وشاهدوا النتائج باعيانكم قبل البدء بالتطبيق .. الوقت ان لم نسبقه يسبقنا وساعتها مايفيد الندم ..

تمنياتي لكم بالربح الوفير ..

تايم اوت
08-04-2006, 11:23 AM
الاسهم السعوديه يببي لها اكثر من 15 يوم وتكون فيه النسبة فوق 10% علشان ترجع لنا قيمة اسهمها الي شريناها فيه

الله يرزقنا ويرزكم يارب