المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخليج المتحد» يحصل علي ترخيص من مركز قطر المالي



مغروور قطر
06-04-2006, 04:50 AM
«الخليج المتحد» يحصل علي ترخيص من مركز قطر المالي

قام بنك الخليج المتحد ش.م.ب بتأسيس شركته التابعة « شركة الخليج المتحدة للخدمات المالية «ش.م.م» في مركز قطر المالي، حيث تم الترخيص للشركة من قبل الهيئة التنظيمية لمركز قطر المالي بمزاولة أنشطتها النظامية في أو من مركز قطر المالي اعتبارا من 21 مارس 2006.

وشركة الخليج المتحدة للخدمات المالية هي شركة مؤسسة بموجب القانون كشركة محدودة المسؤولية برأسمال مدفوع قدره 20 مليون ريال قطري، وهي مملوكة من قبل بنك الخليج المتحد بنسبة 60% وشركة كيبكو لإدارة الأصول ش.م.ك (كامكو) بنسبة 40%. وسيتولى إدارة الشركة السيد قاسم م. قاسم، وهو مصرفي شرق أوسطي معروف يتمتع بخبرة واسعة، وقد شغل في السابق مناصب قيادية في قطر والشرق الأوسط، كان آخرها المدير العام الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي ش.م.ق. في قطر.

وستسعى شركة الخليج المتحدة اقتفاء أثر السجل الناجح في إدارة الثروات لشركة كامكو التابعة لبنك الخليج المتحد، وذلك في السوق القطرية من خلال تقديم خدمات تمويل شركات وإدارة أصول في قطر، ويتوقع أن تبدأ الشركة أعمالها من مقرها في مركز قطر المالي بحلول شهر يوليو القادم.

وفي تعليق له بمناسبة تأسيس شركة الخليج المتحدة للخدمات المالية، قال السيد مسعود حيات، العضو المنتدب لبنك الخليج المتحد: «نحن سعداء جدا بأن نكون موجودين في السوق القطرية من خلال شركة الخليج المتحدة للخدمات المالية، وبذلك تمتد شبكة الخدمات المالية لبنك الخليج المتحد من شمال إفريقيا إلى الخليج، وسيقوم بنك الخليج المتحد كامكو بالاستفادة من خبراتهما في تقديم منتجات وخدمات لمنطقة الخليج وكافة أرجاء المنطقة العربية بالإضافة إلى المنتجات الدولية التقليدية».

تجدر الإشارة إلى أن بنك الخليج المتحد يقوم بإدارة محفظة متنوعة من الاستثمارات في مجالات إدارة الثروات والأصول، الأعمال المصرفية التجارية، العقارات، الاتصالات السلكية واللاسلكية، الأسهم الخاصة والأوراق المالية المدرجة في البورصات. توفر كامكو خدمات إدارة الأصول والخدمات المالية الشاملة لقاعدة كبيرة من العملاء المحليين والإقليميين والدوليين.

ويتمتع بنك الخليج المتحد وشركته التابعة، كامكو، بسجل حافل من المعاملات المصرفية الاستثمارية الناجحة بما فيها تمويل الشركات، خدمات الاستشارات، عمليات الاكتتاب وضمان الاكتتاب الجديدة، عمليات الدمج والتملك، إصدار السندات وهيكلة المنتجات الاستثمارية والاكتتاب. وتتجاوز الأصول الخاضعة للإدارة مبلغا قدره 5ر5 مليار دولار أميركي مقارنة بمبلغ قدره 3ر4 مليار دولار أميركي في عام 2004.