المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قابكو توسع شبكة التسويق بافتتاح مكتب تمثيلي في تايوان



بوخالد الذيب
06-04-2006, 08:09 AM
شاركت في معرض دولي لصناعة البلاستيك في تايبي .. قابكو توسع شبكة التسويق بافتتاح مكتب تمثيلي في تايوان
تاريخ النشر: الخميس 6 ابريل 2006, تمام الساعة 03:30 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة



الدوحة - الشرق :

افتتحت شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو) مكتبا تمثيليا لها في تايون - تايبي. ويأتي ذلك تمشيا مع سياستها لتوسيع شبكة التسويق لديها في أنحاء مختلفة من العالم، وفي إطار الخطة الاستراتيجية التي تبناها مجلس إدارة قابكو في هذا المجال برئاسة سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الطاقة والصناعة، حيث تتجلى تلك الخطة في افتتاح مكاتب تمثيلية للشركة في الأسواق ذات البعد الاستراتيجي والحيوي. وانطلاقا من الأهمية التي تعلقها على هذه السوق.

وسبق لقابكو أن افتتحت مكاتب تمثيلية وتجارية لها في كل من الصين (هونج كونج وبكين وشنغهاي)، ومصر، وسوريا، والهند (في مومباي ودلهي وشناي)، ودولة الإمارات العربية المتحدة (دبى) وباكستان (كراتشي ولاهور). ومخزن إقليمي في مصر (الأدبية)، ولبنان (بيروت)، وتخطط الشركة قريبا لافتتاح مكتب تمثيلي لها أيضا في بنجلادش.

وبالتزامن مع افتتاح مكتب قابكو في تايوان، شاركت قابكو في معرض تايبي الدولي لصناعة البلاستيك والمطاط والذي أقيم في الفترة الواقعة من 23-27 مارس 2006. حيث يعتبر هذا المعرض من أبرز المعارض التجارية المتخصصة بالصناعات البلاستيكية والمطاطية في تايوان وفي الشرق الأقصى. وشارك في هذا المعرض عدد كبير من الشركات العارضة المحلية والعالمية، والتي عرضت منتجاتها المختلفة، والمشتملة على أحدث الآلات والمعدات والتكنولوجيا المستخدمة في صناعة البلاستيك واللدائن البلاستيكية.

واحتوى جناح قابكو على عينات ونماذج من منتجات قابكو من البولي إثيلين المنخفض الكثافة، ونشرات فنية تحتوي على مواصفات الأصناف المختلفة التي تصنعها الشركة وتطبيقاتها واستخداماتها النهائية. كما عرض فيلم وثائقي عن قابكو، حيث سلط الضوء على مصانع الشركة ومنتجاتها وخططها التسويقية ومكاتبها التمثيلية والتجارية التي تم افتتاحها في أنحاء مختلفة في العالم والمشاريع التوسعية الحيوية والتي يجري تنفيذها حاليا بإشراف وتوجيهات المهندس حمد راشد المهندي، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لقابكو. وقام أعضاء الوفد العاملون في قسم خدمة العملاء وإدارة التسويق بزيارة بعض العملاء في مقار شركاتهم ومصانعهم في تايبي، وبحثوا معهم الأمور الفنية التي تهمهم والمشاكل التي تواجههم وطرق حلها.

وحظي جناح قابكو في المعرض باهتمام العملاء الذين قدموا من الإمارات والصين وماليزيا وليبيا والأردن وسوريا وسريلانكا والعراق وقطر، وكذلك الزوار الذين أعربوا عن إعجابهم بجودة منتجات قابكو من البولي إثيلين المنخفض الكثافة، وأشادوا بخدماتها المميزة.

وترأس وفد قابكو إلى تايوان المهندس حمد راشد المهندي، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لقابكو، وضم الوفد كلا من السيد محمد جاسم النعمة، مدير العلاقات العامة، والسيد عبدالرحمن العبدالله، مدير التسويق، والسيد ناجي جوهر، مساعد مدير التسويق، والسيد يوسف فخرو، والسيد وسيم الشيخ، رئيسي قسمي المبيعات الإقليمية في إدارة التسويق، والسيد محمد عبدالرحمن، رئيس قسم المختبر المركزي والدعم الفني، والسيد عبدالعزيز باشراحيل من إدارة الخدمات الفنية، والسيد أمين الديب من العلاقات العامة.

وقام المهندس المهندي بتاريخ 24/3/2006 بقص الشريط إيذانا بافتتاح مكتب الشركة في تايوان، حيث أقيم حفل بهذه المناسبة في المركز التجاري العالمي في تايبي. وحضر هذا الحفل أعضاء وفد قابكو والمدير الإقليمي لمكاتب الشركة في الصين وعدد كبير من العملاء ورجال الأعمال. وقام بعض العملاء بإرسال باقات الزهور إلى مكان الحفل، وقدموا التهاني للشركة على هذه الخطوة الجديدة والتي تمثل إنجازا آخر في تاريخ قابكو.

وفي كلمة ألقاها بهذه المناسبة، قال المهندي إن افتتاح هذا المكتب في تايوان سيمكننا من الاقتراب أكثر من عملائنا ومعرفة احتياجاتهم وبالتالي تلبيتها، والوقوف على المشاكل التي قد تعترضهم، وبذلك نستطيع تقديم أفضل الخدمات لهم، والتعرف على متطلبات تلك السوق. وأضاف أن الشركة في ظل وجود المنافسة العالمية الكبيرة ملتزمة بدعم وخدمة عملائها والمحافظة على التفوق في الجودة، وأن الشركة قد أخذت على عاتقها المحافظة على المكانة الرائدة التي وصلت لها في العالم. وأشار إلى أننا نقوم بتصدير منتجاتنا إلى تايوان منذ 25 سنة. وكنا نسوق منتجاتنا من خلال موزع هناك ولكن الآن سنتمكن من تسويق منتجاتنا إلى عملائنا مباشرة».

وأشار المهندي إلى أن تايوان أصبحت إحدى الأسواق الرئيسية والمهمة في العالم بالنسبة لقابكو حيث إن هناك طلبا كبيرا على المنتجات البتروكيماوية للشركة. وأثنى المهندس المهندي على الجهود المخلصة التي بذلتها الشركة على الصعيد التسويقي والفني وعلى صعيد إبراز صورة قابكو بالشكل المشرف. وعقب افتتاح المكتب، اجتمع المهندي مع بعض كبار العملاء واستمع إلى وجهة نظرهم وآرائهم وبحث معهم سبل تطوير وتعزيز التعاون مستقبلا.

وبمناسبة افتتاح مكتب قابكو في تايوان، أقيم مساء ذلك اليوم حفل عشاء، تكريما للعملاء، حيث استهل السيد عبدالرحمن العبدالله، مدير التسويق في قابكو الحفل بإلقاء كلمة تحدث فيها عن الشبكة التسويقية للشركة التي تمتد إلى أكثر 4000 عميل في أكثر من 75 دولة في العالم، وقال إن الشركة تسعى إلى تعزيز شبكة تسويقها من خلال فتح مكاتب تمثيلية وتجارية لها في مختلف أنحاء العالم.

وأشار العبدالله إلى الأهمية التي تعلقها الشركة على سوق تايوان وعلى عملائها هناك، وأكد أن هذه المكاتب ستعمل على إعطاء قابكو ميزة بالغة الأهمية تتفوق فيها على منافسيها، وستساعدها في التقرب أكثر من عملائها، وتسهيل تنفيذ طلباتهم بشكل أسرع، وتحقيق رضاهم، وزيادة عائدات الشركة وضمان التفوق، وأكد العبدالله أن منتجات قابكو تتمتع بجودة عالية، وأن الشركة تطمح لتصبح أكبر منتج ومصدر لمادة البولي إثيلين المنخفض الكثافة في العالم.

وخلال العشاء، تم توزيع الهدايا التذكارية على جميع الحضور تقديراً لمشاركتهم في حفل افتتاح المكتب.

مغروور قطر
06-04-2006, 08:20 AM
شكرا لك اخوي خالد على النشاط الواضح

بوخالد الذيب
06-04-2006, 12:08 PM
شكرا لك اخوي خالد على النشاط الواضح




ولو00000000000 احنا في خدمة هذا الصرح الكبير 000000000والقائمين عليه

ونرى أننا مهما فعلنا مقصرين000000000أمام جهودكم الكبيره

شكرا للمرور والتعليق