المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفد فرنسي من قطاع الصناعات الصغيرة يزور قطر



بوخالد الذيب
06-04-2006, 08:36 AM
وفد فرنسي من قطاع الصناعات الصغيرة يزور قطر .. لقاءات للعطية مع المسؤولين الفرنسيين حول الطاقة والتجارة
تاريخ النشر: الخميس 6 ابريل 2006, تمام الساعة 03:30 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة



باريس- قنا :

عقد سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة الذى يزور باريس حاليا عدة اجتماعات ولقاءات امس مع عدد من الوزراء والمسؤولين الفرنسيين. فقد اجتمع سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية مع سعادة السيد رونو دوتروى وزير الصناعات المتوسطة والصغيرة والتجارة والاعمال الحرفية وقطاع الاعمال الحرة بالجمهورية الفرنسية الصديقة حيث تم خلال الاجتماع البحث فى سبل دعم وتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين، خاصة فى مجال الاعمال والصناعات الصغيرة والمتوسطة.

كما اجتمع سعادة النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة مع سعادة السيد تيرى بروتون وزير الاقتصاد والمالية والصناعة الفرنسية حيث استعرضا آفاق التعاون الصناعى والاقتصادى وامكانية دعم وتوسيع هذا التعاون بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية، خاصة فى قطاع صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات. والتقى سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية مع السيد فليب باسو رئيس عمليات الشرق الاوسط فى شركة توتال العالمية حيث جرى استعراض المشاريع التى تقوم بها توتال فى مجال صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات فى دولة قطر وكذلك المشاريع المستقبلية التى سوف تشارك فيها الشركة فى قطر. كما التقى سعادة النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة مع عدد من المسؤولين فى شركة ايدلكويد وشركة الغاز الفرنسية.

والتقى ايضا مع رئيس معهد البترول الفرنسى. واعرب سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية عن ارتياحه حول مجمل الامور التى تم بحثها مع الوزراء والمسؤولين الفرنسيين ولما ابدوه من اهتمام وجدية لتوسيع التعاون الاقتصادى والصناعى بين البلدين الصديقين، خاصة المشاركة فى المشاريع الصناعية مثل النفط والغاز والبتروكيماويات والمشاريع العمرانية فى قطر.

واكد سعادته فى تصريح لوكالة الانباء القطرية ان السياسة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وولى عهده الامين تنال المزيد من الاحترام والاهتمام من قبل الحكومات والشركات العالمية للمشاركة والاستثمار فى دولة قطر التى تشهد نهضة اقتصادية شاملة فى ظل مناخ اقتصادى جاذب.

واضاف انه تم الاتفاق مع وزير الصناعات الصغيرة والمتوسطة الفرنسى على زيارة وفد فرنسى يمثل هذا القطاع للدوحة للاطلاع على فرص الاستثمار فى هذه الصناعات فى دولة قطر نظرا لتوافر المواد الاولية لاقامة مثل هذه الصناعات التى يتوقع ان تكون قيمتها المضافة جيدة جدا.

حضر هذه الاجتماعات واللقاءات سعادة السيد محمد بن جهام الكوارى سفيرنا لدى فرنسا واعضاء الوفد المرافق لسعادة النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة وعدد من المسؤولين الفرنسيين.