المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العميد محمد سعد الخرجي مدير إدارة المرور لجريدة الوطن امس انخفاض وفيات الحوادث

البانوش
12-11-2010, 05:09 AM
كشف العميد محمد سعد الخرجي مدير إدارة المرور أن حملة مدارس بلا حوادث استطاعت أن تحقق نتائج إيجابية تجاه نشر الوعي المروري بين الوسط الطلابي ووضح ذلك خلال مستوى النقاشات مع الطلاب بالإضافة إلى التنافس القوي بين الطلاب في المسابقة الثقافية التوعية، كما إن الإحصائيات المرورية بينت انخفاض في مؤشر نسبة الوفيات بين الفئة العمرية المستهدفة بالحملة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد امس الأول لتدشين النسخة الثالثة من حملة مدارس بلا حوادث التي تنظمها الحملة الوطنية للوقاية من حوادث الطرق برعاية بنك قطر الدولي الـ«IBQ» وحضره كل من الشيخ فهد بن حمد بن جاسم آل ثاني مدير الخدمات المصرفية للشركات ببنك IBQ والعميد محمد المالكي الخبير بإدارة المرور والسيد جورج نصرة المدير التنفيذي لـ IBQ والدكتور الهام بدر السادة مدير إدارة الإعلام التوعوي بمركز التأهيل الاجتماعي العوين.

وبهذه المناسبة قال العميد محمد سعد الخرجي مدير إدارة المرور والدوريات، إن الهدف من إطلاق هذه الحملة هو نشر الثقافة المرورية والوصول إلي فئة الشباب التي تعتبر أهم شريحة تستهدفها إدارته ببرامجها التوعوية، مشيراً إلي الجهود التي تبذلها إدارة المرور بالتعاون مع مؤسسات المجتمع في مجال تحقيق السلامة علي الطرقات للمحافظة علي مقومات الدولة البشرية والاقتصادية، معرباً عن أمله أن تحقق الحملة أهدافها بما يسهم في خلق جيل واع متحضر يحترم القوانين واللوائح التي تنظم شئون حياته.

المقابلة شي واللواقع الي يصير في بلادنا شي اخر

للمزيد

http://www.al-watan.com/data/20101111/innercontent.asp?val=conf1_1

البدع
12-11-2010, 05:26 AM
الي اشوفه ان الحوادث قلت

محمد11
12-11-2010, 05:47 AM
والحمدالله رب العالمين

وايضا لا نسى زيادة ميزانيه الدولة وذلك لكثرة الردارات واماكن وضعها خاصتا خلف مواقف جلوس باصات كروة ووضعها في تواقيت جدا مهمه وهي في اواخر الشهر قبل نزول الراتب

اللهم احفظ جميع المسلمين يارب

حسن
12-11-2010, 06:08 AM
ااتمنى انه الخرجي يسير سفير بسبب دبلماسيته

نورالهدى
12-11-2010, 06:18 AM
يعني بصراحه كلمة الحق
هو ماقصر
وماخلى شي ماسواه
رادارات بالعن حطها وصرنا نتحايل على الرادار
حطها بالخش عشان تتوقع إنه يكون في رادار وتتأنى وتخاف وماتسرع
إشارات وعليها كاميرات ومافي فايده
يعني نسرع ونهلك أنفسنا ونقول إن العميد امقصر
ترى الظلم حرام

في مثل يقول
إمشي عدل يحتار عدوك فيك

أتمنى كل واحد يلتزم بقوانين المرور وتحافظون على أرواحكم وبسكم سرعة وعوار قلب
الله يهديكم ويحفظكم جميعا

R 7 A L
12-11-2010, 09:16 AM
الف تحية وشكرللعميد محمد الخرجي على الجهود المبذولة والملحوظة التي يقوم بها

ولكني اخالفة الرأي بأن نسبة الحوادث قد قلت
ياكثرها هالايام والله يستر علينا وعلى اهلنا وعيالنا

حبر سري
12-11-2010, 11:05 AM
والحمدالله رب العالمين

وايضا لا نسى زيادة ميزانيه الدولة وذلك لكثرة الردارات واماكن وضعها خاصتا خلف مواقف جلوس باصات كروة ووضعها في تواقيت جدا مهمه وهي في اواخر الشهر قبل نزول الراتب

اللهم احفظ جميع المسلمين يارب

اخوي وين الرادار اللي خلف مواقف جلوس باصات كروة على قولتك؟
في اي شارع ؟وبعدين اخوي انا والله ماادافع عن المرور لان لهم اخطاء

بس ماتلاحظ ان جملة (يحطون الرادار قبل الراتب)غبية شوي؟
يعني لو حطوه نص الشهر مب ماخذين فلوسهم؟لو يحطونه كل يوم المخالفات بتندفع بتندفع , سواء قبل الراتب ولا بعد الراتب وحتى حق اللي ماعنده راتب اصلا
فكر فيها ورد علي ولا تهون
لان في جمل غبية كثيرة انشوفها تتردد دايما والواحد مايفكر فيها

الخير كله
12-11-2010, 11:47 AM
بيض الله وجهك يا الخرجي ويارب تكون اشرس من كذا مع الشباب المستهتر ...
اقترح عليك بعض الاقتراحات ممكن تكون ذات فايده والله اعلم
1 افتتاح ايميل للمرور يكون خاص لمن يرى مخالفه واستطاع تسجيلها ليرسلهل لك ...(وياليت موقع)
2 زيادة الرادارات في لتشمل حتى الشوارع الفرعيه والداخليه
3 زيادة قيمة مخالفة الرادار لان في شباب ليومك كل شهر مخالفين وسلامتك

محمد11
12-11-2010, 12:28 PM
اخوي وين الرادار اللي خلف مواقف جلوس باصات كروة على قولتك؟في اي شارع ؟وبعدين اخوي انا والله ماادافع عن المرور لان لهم اخطاء

بس ماتلاحظ ان جملة (يحطون الرادار قبل الراتب)غبية شوي؟يعني لو حطوه نص الشهر مب ماخذين فلوسهم؟لو يحطونه كل يوم المخالفات بتندفع بتندفع , سواء قبل الراتب ولا بعد الراتب وحتى حق اللي ماعنده راتب اصلا

شكرا اخوي على وصفك ( بالجمل الغبيه ) ..

اذا انت قاعد ف البيت وماتدري ( ف الاحسن ان ماتتكلم عن شي ماشفته )

روح مقابل استاد خليفه بالضبط بتحصل مواقف جلوس لكروة ف الاسبوع 3 مرات تقريبا
وازيدك من الشعر بيت اخوي وايضا الشارع المواجه مقابل ( ادارة باريس جالري )

روح بعد الطريق الجديد الهاي وي ( روح شوف شلون عملية اختباء الرادار ) 4 مرات ف الاسبوع تقريبا

لو كنت موجود امس بعد الساعه 6 ونص الصبح على خط مطار الدوحه الجديد ركز على الساعه كم اخوي ..

سؤال يا اخ ( حبر سري )

هل عملية اخباء الرادار او وضعه في مكان او طريقة غريبه تعتبر حلال او حرام يعني بالعربي الفصيح
التحايل على السائق !!!

هل حرام او حلال ؟

واسمح لي اخوي على ( غبائي ) خذني على قد عقلي ياخوي حبر ...

واذا عندك انت بلاك بيري وتوصل لك رسائل بوجود رادرا ف المكان الفلاني ف اعتبر الي مطرشها اخوك محمد11

وللعلم احن نشكر جهود العميد الخرجي ف ادارة المرور في كل انواعها والحمدالله كثير من الناس التزموا بقواعد المرور وانا واحد منهم
لكن انا تكلمت عن شغله وحده والي هدي ( طريقة وضع الرادار والتحايل في وضعه )

لان مب انا الشخص الوحيد الي تكلم عن هذا الموضوع لة انت تقرى جرايد راح تشوف اكثر من كراكتير عن طريقة وضع الرادار في الدوحه

كاشف الغطاء
12-11-2010, 12:36 PM
^^^^^^^

الله يرزقك برادار يخليك تتحسف على الكلام اللي قلته

اتمنى من الخرجي ان يثبت حسن نيته وذلك برفع سرعة

بعض الطرق السريعة مثل سلاح الجو وخط الشمال والخور

حبر سري
12-11-2010, 12:39 PM
شكرا اخوي على وصفك ( بالجمل الغبيه ) ..

اذا انت قاعد ف البيت وماتدري ( ف الاحسن ان ماتتكلم عن شي ماشفته )

روح مقابل استاد خليفه بالضبط بتحصل مواقف جلوس لكروة ف الاسبوع 3 مرات تقريبا
وازيدك من الشعر بيت اخوي وايضا الشارع المواجه مقابل ( ادارة باريس جالري )

روح بعد الطريق الجديد الهاي وي ( روح شوف شلون عملية اختباء الرادار ) 4 مرات ف الاسبوع تقريبا

لو كنت موجود امس بعد الساعه 6 ونص الصبح على خط مطار الدوحه الجديد ركز على الساعه كم اخوي ..

سؤال يا اخ ( حبر سري )

هل عملية اخباء الرادار او وضعه في مكان او طريقة غريبه تعتبر حلال او حرام يعني بالعربي الفصيح
التحايل على السائق !!!

هل حرام او حلال ؟

واسمح لي اخوي على ( غبائي ) خذني على قد عقلي ياخوي حبر ...

واذا عندك انت بلاك بيري وتوصل لك رسائل بوجود رادرا ف المكان الفلاني ف اعتبر الي مطرشها اخوك محمد11

تاجرنا العزيز انت من كثر منت امعصب صرت ماتعرف انا وشقلت بالضبط

انا اول شي سالت سؤال , وانت الحين جاوبتني عليه , سؤال عادي , مافيه اي شي

الجملة الغبية اللي هي (يحطون الرادار وقلت الرواتب) هالجملة اللي قلت عليها غبية , وانت مارديت بكلمة عليها
بس

سالفتي بسيطة ماتستاهل كل هالعصبية يالتاجر

مسألة (اخباء)الرادار على قولتك حلال ولا حرام , فللاسف ماني شيخ دين علشان افتي لك

بس بسالك سؤال منطقي:
في شوارع وايد محطوط في بدايتها يافطة زرقا مكتوب عليه الطريق مراقب بالرادار
يطلع مدير المرور ويقول الرادارات في كل مكان
انت ابنفسك تقول انهم يحطونه بشكل مخفي

وبعد كل هذا تقول تحايل على السائق؟؟؟؟:rolleyes2:

وبعدين ياخي انا مابي اطلع برع الموضوع بس بسألك سؤال:
انت ليش تبي الرادار يكون محطوط بشكل مكشوف؟ وليش تبي الف تنبيه وتنبيه عن كل رادار؟
تبيني اجاوبك؟
علشان اتخف لما توصل عنده وتدعس عقبها

وهالشي حاصل اصلا والكل شايفه , احنا نبي يبلفيت نقص ع المرور بس عرفوا لنا هم , ويبون يوقفون الاستهتار

انا لو مكان مدير المرور تدري وشراح اسوي؟
ماتبقى شيرة في قطر ماعليها رادار , مايبقى عمود ليت مااركب عليه رادار , وباطلع في التلفزيون وفي الجرايد وباقول :
الرادار في كل مكان يخطر على بالكم
لاتسرعون

بس

وين التحايل ؟
وارجع واقول لك الجملة الغبية هي جملة يحطون الرادار وقت الرواتب
وياريت لو تتكرم وتفسرها لنا

حبر سري
12-11-2010, 12:42 PM
^^^^^^^

الله يرزقك برادار يخليك تتحسف على الكلام اللي قلته

اتمنى من الخرجي ان يثبت حسن نيته وذلك برفع سرعة

بعض الطرق السريعة مثل سلاح الجو وخط الشمال والخور

اذا الله رزقني برادار بحطه قدام بيتكم اخوي:nice:

طبعا اكيد كل شي بامر الله , مافيها كلام
لكن بيدي انا انه يصيدني ولا مايصيدني
وبيدك انه يصيدك ولا مايصيدك

الا اذا انك اتسوق وانت نايم ولا تدري عن نفسك فهذا شي ثاني:nice:

كاشف الغطاء
12-11-2010, 01:32 PM
^^^^^

الكلام مب لك الكلام موجه الكلام للاخ الخير كله

شاهيناز
12-11-2010, 01:48 PM
العميد الخرجي من اكثر الناس الي اكن لهم الاحترام والتقدير
يعمل من بجهد وحب للوطن
لكن المشكله مافي تعاون اذا كل شي نرميه على المرور والداخلية وش دورنااحنا
وين دور الاسرة وين دور المدرسه والجامعات المساجد
الارواح التي تنزف على شوارعنا وشوطائنا من سببه الاسرة بدون تدريب تهدي عيالها نعوش فخمه وتهدهم في الشوارع واذا زهقت ارواحهم قلنا المرور
اتمنى يكون في توعييه للاهل لانهم الاساس
والله يحفظ شبابنا كل ماسمعنا خبر وفاة تذكرناامه وابوه الله يصبر كل مصاب يارب

اخت السهم
12-11-2010, 07:34 PM
زحمة زحمة زحمة زحمة زحمة زحمة زحمة زحمة زحمة زحمة زحمة زحمة

وين الحل؟؟؟؟؟

تحداني
12-11-2010, 08:04 PM
هذا الرجل لم يقصر يوما ما سواء في الحفاظ على سلامه السائقين
وفرض قوانين المرور .. والحد من الحوادث والطرق .. ولكن للأسف الجهود يجب ان تكون مشتركه .. في توفير شوارع تليق بكل هذه القوانين ..
ومواقف تسع لكل هذه السيارات
وعلامات ولوائح مروريه تليق برؤيه قطر وطموح قطر

ولكن لا يعني هذا ان لم تكن كل هذه السبل متوافره ان نرطم كل تلك القوانين بدافع ان لا احد له علاقه بنا .. لماذا السرعه ؟؟ لماذاالتهور ؟؟ لماذا لا نربط حزام الأمان ؟؟ لماذا نخشى من الرادار ؟؟ لماذا نعترض ان تم اخفاء الرادادر عن اعين الناس ؟؟ لماذا ولماذا ؟؟

يا اخي لا تسرع .. قودوا السياره على مهلكم .. الدنيا ما راح اتخلص .. والمشواير ما راح تنتهي .. واطلع قبل الموعد ابنص ساعه .. حطينه حلول كثيره ..

الي عنده هوس سرعه ياخذ له طريق الحسا ويسرع فيه
والي خاطره يموت خل يموت ابروحه لا يموتنه معاه
وإلي مو قادر يتحكم في السياره ياخذ له إدريول ويسوق فيه

أعرف ان الموت حق .. وأعرف ان الاجل اذا جى لا يأخره شئ
ولكن لا تلقوا بأنفسكم للتهلكه .. ارجوكم

هاذي ثقافه .. البعض يأخذها بتمرد
والبعض الآخر يأخذها بوعي
والبعض يأخذها بعناد

اما نسبه الوفيات قلت .. هو أدرى بالحال
عنده الإحصائيات والأرقام

الله يحفظكم لشبابكم يارب .. وينور طريقكم
ويجملكم برضى الرحمن

بصمة قطرية
12-11-2010, 08:12 PM
اخوي وين الرادار اللي خلف مواقف جلوس باصات كروة على قولتك؟
في اي شارع ؟وبعدين اخوي انا والله ماادافع عن المرور لان لهم اخطاء

بس ماتلاحظ ان جملة (يحطون الرادار قبل الراتب)غبية شوي؟
يعني لو حطوه نص الشهر مب ماخذين فلوسهم؟لو يحطونه كل يوم المخالفات بتندفع بتندفع , سواء قبل الراتب ولا بعد الراتب وحتى حق اللي ماعنده راتب اصلا

روح شوفهم قبل فيلاجيو يا مكثرهم ..
يمين ويسار على الشارعين ..

Arab!an
12-11-2010, 08:17 PM
كل يوم تزداد قناعتي اكثر بحاجتنا الى المنظمات الاهليه او المدنية

نعرف ان اكثر الحوادث المميته تقطع في فئة الشباب < وهذا هو المهم الحوادث المميته

وضع رادار بقيمة عاليه او غرامة قطع الاشارة سيمنع الحوادث في نطاق معين

ولكن مالذي يمنع الحوادث في النطاقات الاخرى ؟

لدي وجهة نظر

عادة مهما كانت كمية التثقيف لن تكون مؤثرة فيما لو جائت من نفس الفئة .. واعني هنا الشباب

ان يثقف الشباب نفسه بنفسه .. او جزء منه يبدأ بمحاولة نشر الثقافة في اوساط الجزء الآخر

ان يكون هنا مجالس اهليه من قبل سكان الريان مثلا او الوكرة او بن عمران او مدينة خليفة وفي كل منطقة من مناطق قطر ومن فئة الشباب الواعي (من اهل المنطقة) يقومون بنشر ثقافة السلامة المرورية .. كأن يضعون الملصقات على سياراتهم ويقومون (على الاقل) بعدم تشجيع السباق والتحفيص والدعوة الى عدم المشاركة في مثل هذه السلوكيات وايجاد بدائل اخرى لصرف الطاقة ومحاولة نشر هذه الثقافة بطرق مبتكرة قد لا استيطع ابتكارها ولكن بالتأكيد سيكون لديهم الكثير من الافكار , ولا يتدخل المرور في ذلك الا بالتشجيع والرعاية

حينما تنبع الارادة من الذات يبقى وقعها أشد تأثيرا , واقصد بالذات الوسط الشبابي

التحريات مثلا استعانت بالشباب ولكن الشباب الآخرين وجدوا انفسهم في مواجهة معهم .. لوجود التصرفات الكيدية ولكون (المرور) وراءهم كجهة وضعت نفسها منذ البدء في مواجهة مع الشباب

لابد ان يكون الدافع من نفس الوسط

رجل مثالي
12-11-2010, 11:27 PM
ما تعرضه علينا الصحف من صور حوادث السير ببلادنا وأرقام الضحايا كل يوم أمر بات يدعو للقلق وصار كابوسا يقض مضجع كل مستعمل للطريق العام ، ويطرح أكثر من تساؤل حول من يتحمل مسؤولية هذه الأرواح التي تزهق والدماء التي تسيل على الطرقات وجوانبها ، لدرجة أن أخبار حرب الطرق كما يسمونها أصبحت ركنا ثابتا في كل النشرات الإخبارية ، وتعابير مثل " ونجم الحادث عن اصطدام حافلة لنقل الركاب كانت قادمة من ومتوجهة إلى بشاحنة كانت تسير في الاتجاه المعاكس وأدت قوة الاصطدام إلى اشتعال النيران بالحافلة والشاحنة مما تسبب في تفحم جثث ضحايا هذا الحادث بالكامل " أصبحنا نتعايش معها ونحفظها جيدا من فرط تكرارها علينا كل يوم وكل أسبوع .

نعم هذا هو المشهد الدرامي الدامي المؤلم الذي ألفته أسماعنا وأبصارنا منذ مدة من صحفنا والإحصائيات الرسمية تفيد بأن حوادث السير في بلادنا تخلف ضحايا

فمن المسؤول يا ترى عن هذه الخسائر المالية التي تؤثر بشكل كبير على نسبة الناتج الوطني الداخلي الخام ، وعن هذا الاعتداء الصارخ على سلامة الناس وحياتهم في هذه الحوادث التي تؤدي إلى ترميل النساء وتيتيم الأطفال وزيادة عدد المعاقين ببلادنا والمصابين بالعاهات المستديمة ذهنيا وجسديا ؟

ألا يدخل ما يقوم به المتسببون عمدا في إزهاق الأرواح وفي كل هذه الكوارث على الطرقات في باب الاعتداء على صحة وحياة العباد وفي حكم قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق؟

وهل يظن السائق الذي يقود سيارته بسرعة جنونية وهو ثم يشرع في قتل الأطفال والنساء ودهس المارة ومستعملي الطرقات ، أنه بمجرد أن يأتي الشرطة المرور وتحرير محضر للحادثة وإحالة القضية على المحاكم وعلى شركات التأمين سيفلت من عقاب الله تعالى فيما بعد ؟

وصحيح كذلك بأن هناك تقصير في تطبيق الإجراءات العقابية والضرب بصرامة على يد كل المتسببين في هذه الحوادث، لكن يبقى العنصر البشري هو السبب الرئيسي في الكوارث التي تعرفها طرقنا يوميا ، وتشكل السرعة المفرطة ثلاثين بالمائة من هذه الحوادث كما أن التهور في السياقة والرعونة والطيش خاصة عند السائقين الشباب والقيادة في حالة تحت تأثير التعب والإرهاق كلها عوامل تجعل من السائق يتحمل نسبة خمسة وثمانين في المائة تقريبا من المسؤولية في جميع الحوادث الطرقية ببلادنا .

ولعل هذا ما جعل اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير تطلق شعار " لنغير سلوكنا " في إشارة قوية منها إلى المسؤولية الأساسية للعنصر البشري عن حوادث الطرق وما تخلفه سنويا من خسائر في الأرواح والأموال ومآسي نفسية وصحية واجتماعية لا حصر لها . وهذا ما جعلها كذلك تكثف من حملاتها في السنوات الأخيرة وتغير استراتيجياتها في التعاطي مع هذه المعضلة وتنوع من شعاراتها وتزيد من حدة وقوة هذه الشعارات والوصلات التحسيسية بهدف إحداث نوع من الصدمة النفسية المؤلمة ، كصورة تلك الدلاحة التي تسقط على الأرض وتنشطر إلى أجزاء وشظايا في إشارة إلى رأس راكب دراجة نارية بدون خوذة ، أو كعبارة مفجعة تحذر السائقين من أن " السرعة تقتل "، بشكل بات معه ذلك النداء المهذب والمؤثر الذي نصادفه في الطرقات في بعض المناطق من طفل لوالده المسافر " لا تسرع يا أبي إننا في انتظارك " وكذلك تلك الحكمة المرورية الشهيرة " التأخر في الوصول خير من عدم الوصول " مجرد خربشات على الطريق وذكريات من الماضي ومن ذلك الزمن الجميل

أعتقد أن تطور الأنظمة التكنولوجية الذي طرأ على السيارات لم يساهم سوى في الرفع من عدد الحوادث عندنا مع وجود مواطنين أميين يقودون سياراتهم بعجرفة وجنون . لنأخذ على سبيل المثال تلك الوسادات الهوائية الواقية أو ما يعرف بــ الإيرباك ( بثلاث نقاط على حرف الكاف ) ألا ترون معي بأنها تشجع السائقين المتهورين على الزيادة في السرعة والإفراط في الثقة في النفس والشعور بالأمان من الموت والتعرض للأذى الجسدي؟

منقول

بوطويشم
13-11-2010, 12:20 AM
السلام عليكم

لا اعلام صادق ولا مسؤلين صادقين

الحمدلله والشكر

الله يرحمهم ويغمد روحهم الجنة

الـقـاسـي
13-11-2010, 12:41 AM
عسى ماشر يالخرجي ترانا نشوف بعيوونا ونسمع ونقرى .. وين نسبة وفيات الحوادث اللي قلت انا اقترح انهم يحاسبون اي مسؤول يكذب على الشعب او يدعي بشيء مش صحيح ..

باسكن روبنز
13-11-2010, 12:41 AM
مع آني من يومين دافع بالضبط 7 الآف مخالفات وتجديد آستماره ،:secret:

هذا والشاهد الله آني ماسرع ولا من النوع المتهور بس حزات آنسـى نفسي بالشارع والرادار المستخبي مايقصر ويانا خخخخخ ،

هذا غير تسجل مخالفات الحزام + التلفون ،

المهم:tease: لما رحت آدفع مخالفاتي مافكرت حتي مجرد تفكير آني آطالب المرور يحذفون عني آي مخالفه ،

هذا وآخوكم باسكن من ذووي الدخل المحدود ،:shy:

بالآول والآخير هذي أغلاطي ولازم آتحملها وهذا آلي صار ،

بس والله آستغربت لما شفت العجب في قسم تسديد المخالفات ،

الشباب ياكثرررهم رازين وجوهم على موظفات القسم ومكتب الضابط ويستفسرون من الموظفات عن (طرق لآسقاط المخالفات) ،

وأسمعهم يسولفون ويتحلطمون زعلانين من المخالفات ألي عليهم! ،

ولا آنسـى آنه آقل واحد فيهم مخالفاته 12 ألف! ،

هذا على ذمة الموظفه ألي خلصت معاملتي ،:secret:

وربعنا صج مايستحوون! ،

والله عيب ثم عيب آني آرز بوجهي على فلان وفلتان واترجى وتكفى ويالله يطيح لي كمن مخالفه! ،

آدبر نفسي وآدفعها وآستحمل عشان آتعلم وماعيدها مره ثانيه وهذا هو الهدف من المخالفه من الآساس ،

ليش من البدايه تستهرون وتمصخونها وعقب تترجون خلق الله يطيحونها؟؟ ،:rolleyes2:

مع العلم آنه عندي آقتراحات بتطوير نظام المخالفات ليشمل العقوبات الآجتماعيه وليس النقوديه فقط ،:secret:
على آلي آشوفه في الفتره الآخيـره كثرة الحوادث والآستهتارات من الشباب ،

ماقول غير الله يعطيك العافيه ،
يالعميد / محمد بن سعد الخرجي ،

القحطاني505
13-11-2010, 01:10 AM
بيّض الله وجه الخرجي على جهوده في الحد من المخالفات

ولكن الواقع يقول بأن وفيات الحوادث ما زالت هائلة

ََQatari
13-11-2010, 01:29 AM
الخرجي : انخفاض وفيات الحوادث بين الطلاب:eek5:

شي طبيعي ان الفئة الي يقصدها هم الطلاب
والفئات الاخرى من غير الطلاب؟؟؟

heart
13-11-2010, 08:38 AM
انتوا ليش زعلانين لو حطوا رادار خفي الشارع 80 ،،ليش ماتلتزمون بالسرعة المحدده اللي يقول حاطينه خلف مواقف كروة انت شدخلك فيه حاطينه حق اللي يسرعون وانت اكيد واحد منهم ماتحب تلتزم بالسرعة المحدده وكل اللي ينتقدون مكان الرادار من الناس اللي مايحبون يلتزمون بالسرعة المحدده بسكم قطعتوا الخرجي عشان سالفة الرادار لاتسرعون والتزموا بالسرعة المحدده

khaleeji
13-11-2010, 12:42 PM
الخرجي الظاهر انه انسان مجتهد ولكن عند جسر الخريطيات بس الاسبوعين الماضين 6 وفيات تقريبآ

ايش الاجراء الي اتخذته ادارة المرور!!

ثانيآ الواجب على المرور تنفيذ القوانين الموجوده فلو توقف في الزحمه بتشوف الناس يتجاوزونك من اليمين وكنه العيد وين المرور عنهم !!!

احنا بحاجه لتركيز المرور على المخالفات الي تعرض الناس للخطر اكثر من امور المواقف والحزام الي اشوفها امور ثانويه

حبر سري
13-11-2010, 12:54 PM
مع آني من يومين دافع بالضبط 7 الآف مخالفات وتجديد آستماره ،:secret:

هذا والشاهد الله آني ماسرع ولا من النوع المتهور بس حزات آنسـى نفسي بالشارع والرادار المستخبي مايقصر ويانا خخخخخ ،

هذا غير تسجل مخالفات الحزام + التلفون ،

المهم:tease: لما رحت آدفع مخالفاتي مافكرت حتي مجرد تفكير آني آطالب المرور يحذفون عني آي مخالفه ،

هذا وآخوكم باسكن من ذووي الدخل المحدود ،:shy:

بالآول والآخير هذي أغلاطي ولازم آتحملها وهذا آلي صار ،

بس والله آستغربت لما شفت العجب في قسم تسديد المخالفات ،

الشباب ياكثرررهم رازين وجوهم على موظفات القسم ومكتب الضابط ويستفسرون من الموظفات عن (طرق لآسقاط المخالفات) ،

وأسمعهم يسولفون ويتحلطمون زعلانين من المخالفات ألي عليهم! ،

ولا آنسـى آنه آقل واحد فيهم مخالفاته 12 ألف! ،

هذا على ذمة الموظفه ألي خلصت معاملتي ،:secret:

وربعنا صج مايستحوون! ،

والله عيب ثم عيب آني آرز بوجهي على فلان وفلتان واترجى وتكفى ويالله يطيح لي كمن مخالفه! ،

آدبر نفسي وآدفعها وآستحمل عشان آتعلم وماعيدها مره ثانيه وهذا هو الهدف من المخالفه من الآساس ،

ليش من البدايه تستهرون وتمصخونها وعقب تترجون خلق الله يطيحونها؟؟ ،:rolleyes2:

مع العلم آنه عندي آقتراحات بتطوير نظام المخالفات ليشمل العقوبات الآجتماعيه وليس النقوديه فقط ،:secret:
على آلي آشوفه في الفتره الآخيـره كثرة الحوادث والآستهتارات من الشباب ،

ماقول غير الله يعطيك العافيه ،
يالعميد / محمد بن سعد الخرجي ،

بصراحة
ماعندي شي اقوله
اشهد انك كفيت ووفيت ياباسكن روبنز
وياريت كل الناس اتفكر مثلك

:nice:

ساعي الخير
13-11-2010, 01:30 PM
كشف العميد محمد سعد الخرجي مدير إدارة المرور أن حملة مدارس بلا حوادث استطاعت أن تحقق نتائج إيجابية تجاه نشر الوعي المروري بين الوسط الطلابي ووضح ذلك خلال مستوى النقاشات مع الطلاب بالإضافة إلى التنافس القوي بين الطلاب في المسابقة الثقافية التوعية، كما إن الإحصائيات المرورية بينت انخفاض في مؤشر نسبة الوفيات بين الفئة العمرية المستهدفة بالحملة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد امس الأول لتدشين النسخة الثالثة من حملة مدارس بلا حوادث التي تنظمها الحملة الوطنية للوقاية من حوادث الطرق برعاية بنك قطر الدولي الـ«ibq» وحضره كل من الشيخ فهد بن حمد بن جاسم آل ثاني مدير الخدمات المصرفية للشركات ببنك ibq والعميد محمد المالكي الخبير بإدارة المرور والسيد جورج نصرة المدير التنفيذي لـ ibq والدكتور الهام بدر السادة مدير إدارة الإعلام التوعوي بمركز التأهيل الاجتماعي العوين.

وبهذه المناسبة قال العميد محمد سعد الخرجي مدير إدارة المرور والدوريات، إن الهدف من إطلاق هذه الحملة هو نشر الثقافة المرورية والوصول إلي فئة الشباب التي تعتبر أهم شريحة تستهدفها إدارته ببرامجها التوعوية، مشيراً إلي الجهود التي تبذلها إدارة المرور بالتعاون مع مؤسسات المجتمع في مجال تحقيق السلامة علي الطرقات للمحافظة علي مقومات الدولة البشرية والاقتصادية، معرباً عن أمله أن تحقق الحملة أهدافها بما يسهم في خلق جيل واع متحضر يحترم القوانين واللوائح التي تنظم شئون حياته.

المقابلة شي واللواقع الي يصير في بلادنا شي اخر

للمزيد

http://www.al-watan.com/data/20101111/innercontent.asp?val=conf1_1

لن تقلّ الحوادث ياسعادة العميد لأن بعض شوارعنا على وضعية الستينات من القرن الماضي أي ( عندما كنت تحمل حقيبتك وتصف ّ في طابور الصباح) هذا إذا كنت قد درست في ذلك الوقت .والسيارات قد تضاعفت من ذلك الحين إلى أضعاف كثيرة والشوارع هي هي . تريد أن تصدّقني ؟! إذهب بسيارتك إلى سيلين عن طريق مسيعيد الغربي ، ثم قفّل راجعا إلى طريق روضة راشد عن طريق شارع سلوى ثم عرّج من هناك على أم باب عن طريق مكينس ثم أخبرنا برأيك من جديد بعد هذه الرحلة!
ثمّ إني أستأذن سعادتكم في سؤال - كمواطن - هل قامت إدارتكم الموقرة بعمل مسح ودراسة لهذه الطرق المهملة و(المميتة) ثم رفعت هذه النتيجة إلى جهات عليا ؟!أي هل أدّت ماعليها؟

حسن
13-11-2010, 08:05 PM
هناك عدم اهتمام من المرور في تركيب الوحات الارشاديه ووضعها في المكان الصيحيح اخطاء بالهبل

بوحارب
14-11-2010, 12:12 AM
انا اشوف الوفيات اكثر من قبل

وحتى مع الرادار الحرامي ماقلت النسبة !!!!

وحيد-الشوق
14-11-2010, 01:03 AM
انا اشوف الوفيات اكثر من قبل

وحتى مع الرادار الحرامي ماقلت النسبة !!!!

هههههههههه عجبتني الرادار الحرامي :nice:

ماشاء الله مبين ان الحوادث قلت :rolleyes2:

مب كل الحوادث سببها السرعة بل في شوارعنا الكجره :anger1: *