المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار بخصوص00 بيت التمويل القطري

سهم حاير
07-04-2006, 03:35 AM
السلام عليكم

تحية طيبة وبعد00

الرجاء المساعدة بكل مايتعلق بيت التمويل القطري من عرض وطلب على السهم

بصراحه جاني اتصال من شخص له معرفه بالرؤوس الكبار وقال لي اذا تبي اي كميه

بمعني آخر صفطان لي هذا الاتصال 0

وانا والله محتار ولا عندي خبر بالموضوع ألا أمس 0

فالرجاء المساعده من الأخوان من عنده أي خبر عن الموضوع
أن يساعدنا ولكم فائق الشكر والأحترام

ودمتم

إنتعاش
07-04-2006, 01:12 PM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=38612

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=37186

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=37652

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=38064

هذه تقريبا ً الروابط ذات الصله . .

الرجاء من الاخوان الافاضل الاستعانه بخاصية ( البحث ) بالمنتدى
لكي يوفر عليهم الوقت للبحث عن الموضوع المراد السؤال عنه

سهم حاير
07-04-2006, 11:55 PM
مشكور أخي

إنتعاش ماقصرت

عندي سؤال للجميع

هل فيه عرض وطلب
على السهم واذا فيه اين
الرجاء المساعده
وشكرا

CNBC
08-04-2006, 12:22 AM
بيت التمويل الخليجي ولا القطري ؟

سهم حاير
08-04-2006, 12:35 AM
بيت التمويل القطري

بو تميم
08-04-2006, 07:12 PM
بيت التمويل القطرى تاخذ 100 دولار على السهم السهم قيمته دولار واحد وعلاوة اصدار 99 اشدعوة حد يفيدنى فى الموضوع

محمد العمران
09-04-2006, 12:05 AM
اخي الكريم

بيت التمويل القطري شركة ذات مسؤولية محدودة مسجلة في جزر الكايمان (بمعنى انها ليست شركة قطرية) راسمالها المدفوع يبلغ 500 مليون دولار خصصت نسبة 30% منه مناصفة بين بيت التمويل الخليجي و مصرف قطر الاسلامي اما ال 70% الباقية (350 مليون دولار) خصصت للاكتتاب الخاص. اود ان تلاحظ النقاط التالية:

1- المبلغ الاجمالي الواجب دفعه من المكتتبين هو 875 مليون دولار للحصول على 350 مليون دولار في حين ان حصص المؤسسين (بيت التمويل و المصرف) ستدفع من قبل المكتتبين و هنا اضع اكثر من علامة تعجب!!!.
2- في نشرة الاكتتاب الخاص ، ذكر اكثر من مرة انهم يهدفون لادراج سهم الشركة في احد الاسواق و سؤالي هو كيف سيدرجون السهم في احد الاسواق (بما فيها سوق الدوحة) و هي شركة مسجلة في جزر الكايمان؟ و لماذا لم تسجل كشركة قطرية؟ و كيف ستدرج و هي لم تمارس نشاطها لمدة عامين على الاقل؟ و كيف ستدرج في حالة عدم تحقيق ارباح خلال العامين الاولين كشرط للادراج في العديد من الاسواق الخليجية؟

الاهم ، هو ان فترة الاكتتاب انتهت مع نهاية شهر مارس و السؤال: لماذا يسوقون اسهم الشركة بعد انتهاء الاكتتاب؟ و لماذا يسوقون الاسهم بنفس سعر الاكتتاب اذا كان الاكتتاب ناجح؟

والله اعلم.

Orbit
09-04-2006, 12:16 AM
اخي الكريم

بيت التمويل القطري شركة ذات مسؤولية محدودة مسجلة في جزر الكايمان (بمعنى انها ليست شركة قطرية) راسمالها المدفوع يبلغ 500 مليون دولار خصصت نسبة 30% منه مناصفة بين بيت التمويل الخليجي و مصرف قطر الاسلامي اما ال 70% الباقية (350 مليون دولار) خصصت للاكتتاب الخاص. اود ان تلاحظ النقاط التالية:

1- المبلغ الاجمالي الواجب دفعه من المكتتبين هو 875 مليون دولار للحصول على 350 مليون دولار في حين ان حصص المؤسسين (بيت التمويل و المصرف) ستدفع من قبل المكتتبين و هنا اضع اكثر من علامة تعجب!!!.
2- في نشرة الاكتتاب الخاص ، ذكر اكثر من مرة انهم يهدفون لادراج سهم الشركة في احد الاسواق و سؤالي هو كيف سيدرجون السهم في احد الاسواق (بما فيها سوق الدوحة) و هي شركة مسجلة في جزر الكايمان؟ و لماذا لم تسجل كشركة قطرية؟ و كيف ستدرج و هي لم تمارس نشاطها لمدة عامين على الاقل؟ و كيف ستدرج في حالة عدم تحقيق ارباح خلال العامين الاولين كشرط للادراج في العديد من الاسواق الخليجية؟

الاهم ، هو ان فترة الاكتتاب انتهت مع نهاية شهر مارس و السؤال: لماذا يسوقون اسهم الشركة بعد انتهاء الاكتتاب؟ و لماذا يسوقون الاسهم بنفس سعر الاكتتاب اذا كان الاكتتاب ناجح؟

والله اعلم.

التمويل الخليجي يشارك في تأسيس بنك متخصص في قطر

19/03/2006 وقع بيت التمويل الخليجي اتفاقية مع مصرف قطر الاسلامي لتأسيس اول بنك متخصص في القطاع المصرفي الاستثماري الاسلامي في قطر، حيث ان الطرفين قدما طلبا رسميا للحصول على الترخيص من الهيئة التنظيمية لمركز قطر المالي.
ويذكر ان رأسمال البنك الاستثماري سيكون 500 مليون دولار ورأسماله المصرح به مليار دولار، في حين ان نسبة مساهمة كل من الطرفين ستكون 15 في المائة لكل منهما على ان يتم طرح المتبقي على مستثمرين استراتيجيين ابتداء من هذا الاسبوع.

نرجو التوضيح البنك في قطر ام جزر الكايمان ?

محمد العمران
09-04-2006, 12:19 AM
اخي الكريم اوربت

من واقع نشرة الاكتتاب ، اؤكد لك ان الشركة ليست قطرية و هي مسجلة في جزر الكايمان.

مع اطيب تحية.

Orbit
09-04-2006, 12:21 AM
اخي الكريم اوربت

من واقع نشرة الاكتتاب ، اؤكد لك ان الشركة ليست قطرية و هي مسجلة في جزر الكايمان.

مع اطيب تحية.

ممكن تزودنا بنشرة الاكتتاب يالغالي
ونكون شاكرين لك

غالي ألأثمان
09-04-2006, 08:00 AM
بيت التمويل ان شاء الله راح اشترك فيه ولا يحتاج الاشتراك لامتلاك اسهم في المصرف.......ورد على استفسار الاخ بخصوص قيمة السهم واحد سنت وعلاوة الاصدار 99 سنت........الشركه مسجله في احدى الجزر نظرا لعدم وجود ضرائب بل نسبه قليله جدا من قيمة السهم يجب ان تبقى لمده معينه في البنك حتى يتم التسجيل وبأفتراض ان لو وضعنا قيمة السهم ب 99 والاصدار 1 سنت فسوف يتم التحفظ على نسبه كبيره من المبلغ وقد تم العكس حتى يتم التحفظ على اقل نسبه وهو ما قرأته في الكتيب الخاص بالبنك..........سلام عليكم

محمد العمران
09-04-2006, 08:37 AM
الاخ الغالي / اوربت

نشرة الاكتتاب الموجودة لدي هي كتيب مطبوع ...... سابحث لك عن ملف يمكن ارساله بالانترنت و اتمنى الحصول عليه قريبا.

مع اطيب تحية.

alkaabi
09-04-2006, 08:58 AM

والله اعلم.

مرحبا اخوي

محمد

كلامك صحيح بالنسبة لانتهاء فترة الاكتتاب

ولكن لو قريت البند

راح تحصل فيه

ينتهي الاكاتتاب بتاريخ 31/3/2006 او اي تاريخ اخر يراه البنك

وبالنسبة لتسويق الاسهم

مافهمت عليك

كيف يتم ذلك بنفس سعر الاكتتاب ...؟؟؟

هذا الاكتتاب خاص وليس للطرح العام

يعني اللي بيدخل فيه بيكون مؤسس ....

محمد العمران
09-04-2006, 09:59 AM
اخي الكريم / الكعبي

اذا تم تغطية الاكتتاب الخاص بنسبة 100% من الطبيعي ان لا يتم ادخال مساهمين جدد بعد انتهاء المدة (ما يحدث الان يدل على انه لم تتم تغطية المبلغ المطلوب). بالنسبة للسعر ، اذا كان الاكتتاب ناجح ، من الطبيعي ايضا ان يرتفع السعر اعلى من سعر الاكتتاب (ما يحدث الان هو بيع بنفس السعر المعلن اثناء فترة الاكتتاب).

عموما ، لكل مستثمر الحق في اتخاذ ما يراه مناسب و نتمنى التوفيق للجميع و الله اعلم.

مع اطيب تحية.

alkaabi
09-04-2006, 01:07 PM
اخي الكريم / الكعبي

اذا تم تغطية الاكتتاب الخاص بنسبة 100% من الطبيعي ان لا يتم ادخال مساهمين جدد بعد انتهاء المدة (ما يحدث الان يدل على انه لم تتم تغطية المبلغ المطلوب). بالنسبة للسعر ، اذا كان الاكتتاب ناجح ، من الطبيعي ايضا ان يرتفع السعر اعلى من سعر الاكتتاب (ما يحدث الان هو بيع بنفس السعر المعلن اثناء فترة الاكتتاب).

عموما ، لكل مستثمر الحق في اتخاذ ما يراه مناسب و نتمنى التوفيق للجميع و الله اعلم.

مع اطيب تحية.

صحيح كلامك اخوي

لكن اللي حاصل من البنك نفسه

هو اللي لم يلزم احد بالسداد في تلك الفترة

صدقني لو البنك الزم الجميع يالتقيد بالتاريخ

لتغطى المبلغ بدري

هل قطر ماشاء الله عليهم مايفرطون مثل هالسوالف :d

انا عندي الطلب من فترة وماحولت الا من يومين بس

لانه البنك ما اجبرني من البداية على تاريخ معين

وطبعا الكل يبي يأخر التحويل لاخر فترة ممكنة

عموما اظن اخر فترة الاسبوع الحالي ...

وشكرا على ردك :)

سهم حاير
10-04-2006, 12:04 AM
مشكورين على الردود

مع ان الموضوع غامض

احس انه فيه تكتم

على هذا الاكتتاب

والسبب مجهول

اكرر شكرا

sali80
11-04-2006, 09:33 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا عضو جديد في المنتدى
أحب أشارك بالأستفادة من أهل الخبرة في هذا المنتدى
ما هو توقعاتكم الى سعر السهم مستقبلا و ذلك خلال سنة واحدة وسنتين أكثر الى خمس سنوات القادمة ؟
و متى سيدرج في سوق الدوحة ؟ ويتم التداول عليه ؟
وهل هناك تخوف ومخاطر من الأكتتاب فيه حسب العرض الحالي من الجهة القائمة عليه ؟
كم نسبة العائد الربحي على السهم سنويا ؟
وشششششششششششششششكرا