المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مزرعه 50 دونم حمضيات وبيت ومسبح للاستثمار. او الاستجمام بالصور....في سوريا

ahlaam
15-11-2010, 06:02 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
للجادين فقط
واللي حابب يستثمر نقوده
في مزرعه 50 دونم تقع على بعد بسيط من منطقه صلنفه
اشهر مصايف سوريا توجد المزرعه
باللاذقيه ولها اطلااله في منهى الجماااال
50 دونم مزروعه حمضيات ليمون وبرتقال
كما يوجد بها رمان وزيتون وعنب وكاكاا وتين
وجوز وفيها بيت للحارس
يوجد بها بيت مكون من 3 ادوار
يوجد بها مسبح اترككم مع الصور
مدخل المزرعه وبالقرب منه بيت للحارس

http://up.3ros.net/get-11-2010-u0dnpw0o.jpg (http://up.3ros.net)

http://up.3ros.net/get-11-2010-kk1kq21k.jpg (http://up.3ros.net)
البيت 3 ادوار
http://up.3ros.net/get-11-2010-98yqh7fs.jpg (http://up.3ros.net)
المسبح
http://up.3ros.net/get-11-2010-gilkl4dv.jpg (http://up.3ros.net)
الاطلاله
http://up.3ros.net/get-11-2010-7egyhmeh.jpg (http://up.3ros.net)
الرمان
http://up.3ros.net/get-11-2010-qpq2vq2f.jpg (http://up.3ros.net)
الزيتون والبرتقال
http://up.3ros.net/get-11-2010-nklvfomj.jpg (http://up.3ros.net)

للتواصل والاستفسار
55561037
ابو طارق مالك المزرعه
والتفاهم معاه من دون اي وسيط

ahlaam
15-11-2010, 10:34 AM
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

ahlaam
15-11-2010, 10:05 PM

فارس الكلمة
15-11-2010, 10:26 PM
كم السعر بالريال القطري ..؟

simsim1963
15-11-2010, 10:30 PM
سوريا ؟؟؟؟ شوف لي مكان بالمريخ وبلاش سوريا

ahlaam
16-11-2010, 09:09 PM

ابو علاوي
17-11-2010, 01:42 AM
سوريا ؟؟؟؟ شوف لي مكان بالمريخ وبلاش سوريا

تكفى ... حن طالبينك طلبة تروح سورية
ترى اذا مارحت بنموت

ahlaam
17-11-2010, 08:51 AM
ترى اذا مارحت بنموت

عفواااا ما فهمت قصدك

المعرس
17-11-2010, 12:11 PM
بالتوفيق

بــواحــمــد
17-11-2010, 01:30 PM
بالتوفيق انشالله ..

simsim1963
17-11-2010, 01:40 PM
ترى اذا مارحت بنموت

مشكور ياأخ العرب بس أنا أحب أحذر الاخوان من الاستثمار بسوريا لأن الاستثمار فيها خطر جدا ومفقود خيره . وياما ناس ضاعت فلوسهم يبيعون العقار حق 20 شخص وأنت يا غافل لك الله وبالأخير يبيعونك ثيابك وتطلع بلوشي . سوريا بدري عليها الاستثمار . وحتى السياحه بعد غير مريحه وازعاج من الجميع من المطار الى اصغر بائع خظروات ما يخلوك في حالك وفي النهايه أنت ملطوش وينظفون لك جيوبك من الفلوس عدل . أستغرب من أذواق بعض الناس الي يحب السياحه هناك ؟ أنا اشوف ذوقه مش راقي . سوريا لا أمكانيات ولا بنيه تحتيه واذا على الجو ياأخي روح لبنان أو تركيا . ارحم

بنت النوخذة
17-11-2010, 06:13 PM
ماشاءالله جميلة

ahlaam
18-11-2010, 08:04 AM
مشكور ياأخ العرب بس أنا أحب أحذر الاخوان من الاستثمار بسوريا لأن الاستثمار فيها خطر جدا ومفقود خيره . وياما ناس ضاعت فلوسهم يبيعون العقار حق 20 شخص وأنت يا غافل لك الله وبالأخير يبيعونك ثيابك وتطلع بلوشي . سوريا بدري عليها الاستثمار . وحتى السياحه بعد غير مريحه وازعاج من الجميع من المطار الى اصغر بائع خظروات ما يخلوك في حالك وفي النهايه أنت ملطوش وينظفون لك جيوبك من الفلوس عدل . أستغرب من أذواق بعض الناس الي يحب السياحه هناك ؟ أنا اشوف ذوقه مش راقي . سوريا لا أمكانيات ولا بنيه تحتيه واذا على الجو ياأخي روح لبنان أو تركيا . ارحم

ما اني ما اااايد ان يلطوشنك فلوسك شنو وين قاعد لعلمك الشعب السوري رااق بتعامله
واللي يبي فلوسه تروح عليه بترروووح عليه بكيفه وعلى فكره هي من احسن الاماكن للراحه والبعد عن وجع الراس
لان الطبيعه هناك
تنسيك كل هموم الدنياوعلى فكره تشتري والتسجيل يكون باسمك
وين اللطش بالموضوع اخوي اللطش ما يكون الا من انسان اللي مب صاحي

ahlaam
18-11-2010, 07:59 PM

hasss1969
18-11-2010, 08:07 PM
موفقين اختي...ولا تأثر عليكي بعض التعليقات من بعض الناس ...فلديهم عقدة شعور بالنقص مركبة ويصعب علاجها....

ahlaam
19-11-2010, 08:13 AM
موفقين اختي...ولا تأثر عليكي بعض التعليقات من بعض الناس ...فلديهم عقدة شعور بالنقص مركبة ويصعب علاجها....

اشكرك على هذا التعليق ..................الجميل

النهار
19-11-2010, 08:26 AM
ايش الضمانات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ahlaam
19-11-2010, 01:32 PM
ايش الضمانات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الضمانات انك بتسجلها باسمك
وبتكون ملك لك في السجل العقاري
ولك كامل الحق بالبيع والشراء
وحق التصرف فيها بالكامل

وللعلم زوجي مالك المزرعه وهو
فلسطيني ومسجله باسمه فقط
وليس لاحد حق التصرف فيها الا هو
وحقه محفوظ فيها بالكامل
وريع المزرعه ملك له

ابو علاوي
19-11-2010, 09:40 PM
الضمانات انك بتسجلها باسمك
وبتكون ملك لك في السجل العقاري
ولك كامل الحق بالبيع والشراء
وحق التصرف فيها بالكامل

وللعلم زوجي مالك المزرعه وهو
فلسطيني ومسجله باسمه فقط
وليس لاحد حق التصرف فيها الا هو
وحقه محفوظ فيها بالكامل
وريع المزرعه ملك له

اختي ابغي اعقب على موضوع تسجيل العقارات بسورية وهو:
لايسمح لأي عربي او اجنبي بتملك عقار او ارض في سورية الا باستثناء
واذا كانت مناطق حدودية استحالة تتسجل
طبعا الاستثناء مكلف وياخذ وقت
وانا اعرف قطريين مسجلين مزارع باسمهم باستثناء
او يفتحون سجل تجاري_ شركة_ ويسجلون اللي يبونه عالشركة
شكرا

ahlaam
20-11-2010, 05:19 AM
شكرا

وانا احب اعقب على كلامك واقول لك ان قوانين سوريا تسمح للاجنبي الغير السوري
بتملك عقار او مزرعه باسمه شخصيا
بدون اي عقبات او استثناء

والدليل ان زوجي كل المزرعه باسمه
وهو المسؤول عنها
وهو اللي ياخذ محصولها بالتضمين كل سنه

simsim1963
20-11-2010, 08:48 AM
طيب آمنا بالله واشترينا مزرعه في سوريا . بعدين آجى واحد من المتنفذين الكبار وقال لي ابي المزرعه ببلاش بتقدر تقول له لا ؟ انا ابي علاوي يجاوبني .
صدقني اذا ما تبيعها عليه لا يوديك وراء الشمس . تعرف ليش ؟ لأن ممكن يلفق عليك تهمه توزيع مخدرات وتآخذ 40 سنه سجن . والا آنا غلطان فهمت ليش سوريا تخوووووف كثير . روح أستثمر في كندا أحسن لك

ابو علاوي
20-11-2010, 02:28 PM
طيب آمنا بالله واشترينا مزرعه في سوريا . بعدين آجى واحد من المتنفذين الكبار وقال لي ابي المزرعه ببلاش بتقدر تقول له لا ؟ انا ابي علاوي يجاوبني .
صدقني اذا ما تبيعها عليه لا يوديك وراء الشمس . تعرف ليش ؟ لأن ممكن يلفق عليك تهمه توزيع مخدرات وتآخذ 40 سنه سجن . والا آنا غلطان فهمت ليش سوريا تخوووووف كثير . روح أستثمر في كندا أحسن لك

على ساس المزارع بسوريا منثرة بالشوارع
وتجي تشتري
بابا هذي حقها ملايييين
شلون يجيك واحد من المتنفذين ويغتصب مزرعتك؟؟
لايكون تفكرنا عايشين بغابة؟؟
او يهود مثلا؟؟
انا تتبعت ردودك باكثر من موضوع وماشفتلك ولا رد منطقي للاسف
ممكن اعرف كم عمرك اخوي؟؟

ابو علاوي
20-11-2010, 02:39 PM
وانا احب اعقب على كلامك واقول لك ان قوانين سوريا تسمح للاجنبي الغير السوري
بتملك عقار او مزرعه باسمه شخصيا
بدون اي عقبات او استثناء

والدليل ان زوجي كل المزرعه باسمه
وهو المسؤول عنها
وهو اللي ياخذ محصولها بالتضمين كل سنه

لي عودة للموضوع بعد المغرب باذن الله

ابو علاوي
20-11-2010, 09:03 PM
هذا القانون القديم
وفيه قانون جديد من وزير الداخلية منع التملك لغير السوري
اما اذا زوجك متملك العقار من قبل فلا اتوقع انهم ينتزعون منه الملكية
لكنه مايقدر يورث العقار لغير السوري
والحين بيطلعون قرار جديد خاص لنقل الملكية للوريث الغيرسوري
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::
25/06/2008

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 11 للعام 2008 المتعلق بموضوع الحقوق العينية العقارية التي يحق لغير السوريين اكتسابها في أراضي الجمهورية العربية السورية.

وفيما يلي نص القانون...

بناء على أحكام الدستور

وعلى ما أقره مجلس الشعب في جلسته المنعقدة بتاريخ 13-6-1429 هـ الموافق في 17/6/2008م يصدر مايلي....

المادة (1):

مع مراعاة أحكام كل من المرسوم التشريعي رقم 41 تاريخ 14-5- 1972 والقانون رقم 41 تاريخ 26-10-2004 والمرسوم التشريعي رقم 8 تاريخ 27-1-2007 والقانون رقم 32 تاريخ 14-12-2007 لايجوز إنشاء أو تعديل أو نقل أي حق عيني عقاري في أرض الجمهورية العربية السورية لاسم أو لمنفعة شخص غير سوري طبيعياً كان أم اعتبارياً باستثناء

أ - تملك الأسرة بقصد سكنها الشخصي وعلى وجه الاستقلال عقاراً واحداً مبنياً برخصة نظامية وفق نظام ضابطة البناء وحدة سكنية متكاملة لاتقل مساحتها الدنيا عن 200 م2 ولا يقبل طلب الإفراز الطابقي لهذا العقار في حال قابليته للإفراز على أن يتم التملك بترخيص مسبق يصدر بقرار عن وزير الداخلية ويقصد بالاسرة فى معرض تطبيق هذا القانون ماهو وارد فى المادة الأولى من المرسوم التشريعي رقم 26 تاريخ 12-4-2007 على أن تكون إقامتها في الجمهورية العربية السورية إقامة مشروعة ودائمة.

ب- تملك البعثات الدبلوماسية والقنصلية والهيئات والمنظمات العربية والاقليمية والدولية مقرات لها أو لسكن رؤسائها وأعضائها داخل المخططات التنظيمية للوحدات الإدارية أو البلديات وفقا للحاجة.

ولايتم التملك إلا بموافقة مسبقة من رئيس مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزير الخارجية وبشرط المعاملة بالمثل بالنسبة للبعثات الدبلوماسية والقنصلية.

المادة (2):

يمنع على غير السوري الذي اكتسب ملكية عقار وفق أحكام هذا القانون أن يتصرف به بأي وجه من وجوه التصرف الناقل للملكية قبل مضي خمس سنوات على اكتساب الملكية.

المادة (3):

إذا انتقل لغير السوري بطريقة الإرث أو الانتقال أو الوصية عقار واقع داخل أو خارج المخططات التنظيمية للوحدات الادارية والبلديات يسقط حقه فيه وعليه نقل ملكيته الى مواطن سورى خلال مدة سنة من تاريخ انتقاله إليه والا ينتقل الى ادارة أملاك الدولة لقاء دفع قيمته المقدرة وفقا لقانون الاستملاك.

المادة (4):

يجوز بمرسوم بناء على اقتراح مجلس الوزراء فى حالات الضرورة السماح بالتملك للشخص غير السوري طبيعيا كان أم اعتباريا دون التقيد بأحكام المادتين 1 و 3 من هذا القانون.

المادة (5):

مع مراعاة أحكام كل من المرسوم التشريعي رقم 41 تاريخ 14-5-1972 والقانون رقم 41 تاريخ 26-10-2004 والمرسوم التشريعي رقم 8 تاريخ 27-1-2007 والقانون رقم 32 تاريخ 14-12-2007 يجوز إجراء عقود ايجار للعقارات المبنية داخل المخططات التنظيمية للوحدات الإدارية والبلديات لاسم أو لمنفعة أشخاص غير سوريين طبيعيين كانوا أم اعتباريين لمدة لاتزيد عن خمس عشرة سنة غير قابلة للتمديد أو التجديد ويمنع التأجير خلاف ذلك.

المادة (6):

في المناطق الحدودية يخضع التملك والايجار والاستثمار المنصوص عليه في هذا القانون لشرط مسافة الابتعاد التي تحدد بقرار يصدر عن وزير الدفاع.

المادة (7):

أ- يبت في طلبات الترخيص المشترطة بموجب هذا القانون خلال 60 يوماً من وصول الطلب إلى وزارة الداخلية ويعتبر قرار وزير الداخلية بعدم الموافقة على الترخيص قطعيا لايقبل طريقاً من طرق الطعن أو المراجعة.

ب- يجوز تجديد طلب الترخيص بعد انقضاء سنة على تاريخ القرار بعدم الموافقة.

المادة (8):

أ_ على المؤجر في عقود الإيجار المنصوص عليها في المادة 5 من هذا القانون أن يتقدم باعلام الى الوحدة الشرطية فى موقع العقار محل العقد خلال أسبوع من تاريخ العقد على الاكثر.

ويجب تقديم الإعلام أيضاً في حال تمديد أو تجديد العقد خلال أسبوع من تاريخ التمديد أو التجديد على أن لاتزيد مدتها عن خمسة عشر عاماً.

ب- يحدد نموذج الإعلام بقرار يصدر عن وزير الداخلية.

ج- يمنح مؤجرو العقارات المعدة للسكن لأشخاص غير سوريين بموجب عقود إيجار مازالت نافذة بتاريخ صدور هذا القانون مهلة خمسة عشر يوماً للإعلام عن هذه العقود.

المادة (9):

على بائع العقار فى الحالتين المنصوص عليهما في البندين أ و ب من المادة 1 من هذا القانون أن يتقدم بإعلام إلى الوحدة الشرطية في موقع العقار المبيع مرفقاً بقرار وزير الداخلية بالترخيص أو بموافقة رئيس مجلس الوزراء حسب الحال خلال أسبوع من تاريخ العقد على الاكثر.

المادة (10):

أ- يمتنع على الدوائر العقارية ودوائر السجل المؤقت وسائر الجهات الأخرى المختصة بنقل الملكية العقارية كما يمتنع على الكتاب بالعدل توثيق بيوع العقارات المشمولة بأحكام هذا القانون مالم تبرز قرارات الترخيص أو الموافقات المطلوبة بموجبه.

ب- ترد الدعاوى التي تقام بهذا الشأن دون ابراز القرارات والموافقات المذكورة أما الدعاوى القائمة قبل تاريخ نفاذ هذا القانون فتنطبق عليها أحكام المرسوم التشريعي رقم 189 تاريخ 1-4-1952 وتعديلاته وترد في حال عدم ابراز قرارات الترخيص المشترطة بموجبه.

المادة (11):

أ_ يعتبر باطلاً كل عقد أو اتفاق أو اجراء أو اقرار يجري خلافاً لأحكام هذا القانون وكذلك كل عقد يجري باسم شخص مستعار بغية التهرب من أحكامه وتعتبر باطلة الشروط الفرعية كافة التي يقصد منها ضمان تنفيذ العقود المذكورة.

ب- على النيابة العامة إقامة الدعاوى بابطال العقود الموثقة أو المسجلة خلافاً لأحكام هذا القانون لدى المحاكم المختصة ومتابعة تنفيذ الاحكام الصادرة فيها.

المادة (12):

يعاقب بالحبس من سنة إلى ثلاث سنوات وبالغرامة المعادلة لقيمة الأموال والحقوق التي تناولها العقد كل من أقدم على إجراء عقد لمصلحة شخص غير سوري خلافاً لأحكام هذا القانون او توسط باجرائه اضافة إلى مصادرة تلك الاموال والحقوق.

المادة (13):

يصدر وزير الداخلية التعليمات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون.

المادة(14):

ينهي العمل بالمرسوم التشريعي رقم 189 تاريخ 1/4/1952 وتعديلاته وتبقى أحكامه نافذة بشأن التصرفات التي تمت في ظل نفاذه.

المادة (15):

ينشر هذا القانون فى الجريدة الرسمية

احنا نتمنى لكل العرب يجون سوريا ويتملكون فيها
لكن القوانين الحالية لاتسمح

الـعــضــيـد
21-11-2010, 01:23 AM
شكرا

اخي العزيز ابو علاوي

اوافق الراي 100% وكلامك صحيح

انا عندي واحد من الربع مشتري اراضي خارج دمشق وكاتبهم بأسم واحد سوري بس ثقة
وهذا حنا ندور ثغرة عشان تسجل بأسم الرجال
وبعطيك الخبر اليقيين لان واحد من الربع من شهر مشتري فلة بس نسيت اقولة تسجلة ولا لا

وبعطيك الخبر شلون الطريقة وهذا الرجل غريبي

وتحيات
بس حلوة سوريا يمكن عشان الي عندة معارف غير يجوز

ahlaam
25-11-2010, 07:35 AM
سبحان الله و بحمده .. استغفرالله .. الله و اكبر

سبحان الله و بحمده ... استغفر الله ... الله و اكبر

ahlaam
27-11-2010, 03:36 PM

الخليل للاعمار
27-11-2010, 06:00 PM
يا اخوان الاستثمار بسوريا امن جدا و المنطقه جميلة و جوها اجمل وبكل صراحه انا شايف انها فرصه ممتازه اذا كان السعر مناسب
ممكن السعر على الخاص

ahlaam
27-11-2010, 08:56 PM
يا اخوان الاستثمار بسوريا امن جدا و المنطقه جميلة و جوها اجمل وبكل صراحه انا شايف انها فرصه ممتازه اذا كان السعر مناسب
ممكن السعر على الخاص

تسلم اخوي والله يوفقك
تم الرد على الخاص

mubarak2000
27-11-2010, 11:10 PM

الكلام هذا صحيح من تجارب سيئة الوضع تعبان عندهم لا بنية تحتية ولا انظمة ويجب التحذير من الاستثمار في هذا البلد

mubarak2000
27-11-2010, 11:15 PM
ممكن السعر على الخاص

ارخيص لانة مافية امان وكل شي بقيمتة , العقار قيمتة في البلد وقاونينها وبنيتها التحتية وغيرة , يعني شقة في ادبي نفس سوريا لا ابوي انت مو تشتري شقة بس تشتري بنية تحتية 5 نجوم وشوارع وامن ونظام و بلد منظم مو فوظة عصابات .

ahlaam
16-12-2010, 10:41 PM
ارخيص لانة مافية امان وكل شي بقيمتة , العقار قيمتة في البلد وقاونينها وبنيتها التحتية وغيرة , يعني شقة في ادبي نفس سوريا لا ابوي انت مو تشتري شقة بس تشتري بنية تحتية 5 نجوم وشوارع وامن ونظام و بلد منظم مو فوظة عصابات .

سوريا: إقرار مشروع تملك الأجانب للحقوق العينية العقارية

دمشق - كونا - اقر مجلس الوزراء السوري في جلسة له امس مشروع قانون يقضي بجواز تملك غير السوريين للحقوق العينية العقارية في سوريا وفق ضوابط واسس منظمة لذلك.
وقال المدير العام لهيئة الاستثمار في سوريا احمد عبدالعزيز في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) تعليقا على مشروع القانون ان صدوره «جاء لخدمة الاشقاء الخليجيين لان الاجنبي لديه مشكلة في توريث العقار». واوضح عبدالعزيز انه تمت اثارة هذا الموضوع خلال مؤتمر الاستثمار السوري الذي عقد في الكويت مؤخرا، حيث تمت معالجة وتلافي الاعتراضات على القانون السابق رقم 11 لا سيما في مسألة التوريث للعقار. وتمنى ان يتم حل هذه المشكلة من قبل مجلس الوزراء بشكل نهائي عند صدور هذا المشروع بمرسوم او بقانون، مؤكدا ان مشروع القانون الذي تم اقراره ستكون له انعكاسات ايجابية على الاستثمار في سوريا.
واشار الى ان القانون السابق كان يسمح للاجنبي بالتملك، ولكن المشكلة فيه كانت تكمن بتوريث العقار للابناء، مما اثر بشكل سيئ على ملاك العقار الخليجيين.
واعرب عبدالعزيز عن امله في ان يكون مشروع القرار الجديد مصدر جذب للمستثمرين الاجانب لا سيما الخليجيين الى سوريا.

sepasteyn
17-12-2010, 11:34 AM
مرحبا اخي العزيز - انا ارغب من فترة بالاستثمار في سوريا تحديدا الزراعة والمنتوجات الزراعية
اريد معرفة كم شجرة عندك من كل نوع موجود
اريد اعرف عدد الابار الموجودة وطريقة الري
اريد اعرف عدد المزارعين ورواتبهم وسكنهم
اريد اعرف هل توجد سيارة نقل مع المزرعة
اريد اعرف عن باقي المعدات الموجودة لطفا
اما على الخاص او على العام لتعم الفائدة

ahlaam
17-12-2010, 11:50 AM
مرحبا اخي العزيز - انا ارغب من فترة بالاستثمار في سوريا تحديدا الزراعة والمنتوجات الزراعية
اريد معرفة كم شجرة عندك من كل نوع موجود
اريد اعرف عدد الابار الموجودة وطريقة الري
اريد اعرف عدد المزارعين ورواتبهم وسكنهم
اريد اعرف هل توجد سيارة نقل مع المزرعة
اريد اعرف عن باقي المعدات الموجودة لطفا
اما على الخاص او على العام لتعم الفائدة

تم الرد على الخاص

ahlaam
18-12-2010, 07:28 AM

مسافر77
18-12-2010, 01:30 PM
بالتوفيق
والمكان أعرفه وخيال ومحتاج لتسويق سياحي
وعالعمموم يا أخوان كل واحد له رأي شخصي من خلال تجاربه الحياتية وكلامه صحيح
ونعم البنية السياحية والإستثمارية فيها خلال
ولكنها الأسهل
وأعتقد الوضع أختلف عن أول في سوريا
والحين أي شي بكون في أسمك في سوريا محد يقدر ياخذ منك

ابو علاوي
18-12-2010, 02:04 PM
سوريا: إقرار مشروع تملك الأجانب للحقوق العينية العقارية

دمشق - كونا - اقر مجلس الوزراء السوري في جلسة له امس مشروع قانون يقضي بجواز تملك غير السوريين للحقوق العينية العقارية في سوريا وفق ضوابط واسس منظمة لذلك.
وقال المدير العام لهيئة الاستثمار في سوريا احمد عبدالعزيز في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) تعليقا على مشروع القانون ان صدوره «جاء لخدمة الاشقاء الخليجيين لان الاجنبي لديه مشكلة في توريث العقار». واوضح عبدالعزيز انه تمت اثارة هذا الموضوع خلال مؤتمر الاستثمار السوري الذي عقد في الكويت مؤخرا، حيث تمت معالجة وتلافي الاعتراضات على القانون السابق رقم 11 لا سيما في مسألة التوريث للعقار. وتمنى ان يتم حل هذه المشكلة من قبل مجلس الوزراء بشكل نهائي عند صدور هذا المشروع بمرسوم او بقانون، مؤكدا ان مشروع القانون الذي تم اقراره ستكون له انعكاسات ايجابية على الاستثمار في سوريا.
واشار الى ان القانون السابق كان يسمح للاجنبي بالتملك، ولكن المشكلة فيه كانت تكمن بتوريث العقار للابناء، مما اثر بشكل سيئ على ملاك العقار الخليجيين.
واعرب عبدالعزيز عن امله في ان يكون مشروع القرار الجديد مصدر جذب للمستثمرين الاجانب لا سيما الخليجيين الى سوريا.

شكراً
كنت ناوي انزل القرار لكن سبقتيني له
القرار نزل من اسبوع من رئيس الوزراء

ahlaam
18-12-2010, 02:29 PM
شكراً
كنت ناوي انزل القرار لكن سبقتيني له
القرار نزل من اسبوع من رئيس الوزراء

تسلم ولك كل الشكر

ahlaam
19-12-2010, 09:33 PM

ahlaam
20-12-2010, 07:49 AM

ahlaam
21-12-2010, 09:09 PM

ahlaam
22-12-2010, 10:13 AM

الـقـاسـي
22-12-2010, 10:31 AM
اختي ممكن التفاصيل من ناحيه السعر والمساحة وعدد العمال والرواتب ..

وجزاك الله خير يابوعلاوي على التوضيح ..

ahlaam
22-12-2010, 11:31 PM

تم الرد على الخاص

ahlaam
23-12-2010, 08:03 PM

ahlaam
25-12-2010, 12:27 AM

خبير عقاري
25-12-2010, 12:54 AM
ياسلامي عليكم يا سوريان

ابو علاوي
25-12-2010, 01:46 AM

شكراً لك وحاضرين طال عمرك

حريف غوص
25-12-2010, 08:58 AM
simsim-- i can get your mening
thats right -
im saying the same

طاش
25-12-2010, 10:45 AM
الله يوفقك ان شاء الله

ahlaam
25-12-2010, 11:48 AM
simsim-- i can get your mening
thats right -
im saying the same

ارجع واعدل واقول صدر قانون بسوريا بتملك الاجانب
ويحق لهم توريث ابنائهم بعد عمر طويل

ahlaam
26-12-2010, 11:19 AM

ahlaam
27-12-2010, 02:17 PM

ahlaam
27-12-2010, 11:31 PM

ahlaam
28-12-2010, 08:01 AM

رمح الضعاين
28-12-2010, 10:09 AM
بالتوفيق انشالله

ahlaam
29-12-2010, 05:27 AM

ahlaam
30-12-2010, 08:33 AM

ahlaam
30-12-2010, 08:17 PM

ahlaam
01-01-2011, 11:32 PM

قطري عصامي
02-01-2011, 12:32 AM
ممكن لو سمحتي ، اتوضحين لنا رقم القرار وتاريخ صدوره ، ليتسنى التأكد

ahlaam
03-01-2011, 09:35 AM

ahlaam
04-01-2011, 06:09 AM

becauzah
04-01-2011, 10:43 AM
كم السعر المطلوب؟ ترى المزرعة بناها تجاري و قديم

ahlaam
04-01-2011, 02:28 PM
كم السعر المطلوب؟ ترى المزرعة بناها تجاري و قديم

اخي الفاضل
الشراء مزرعه 50 دووونم

ولواحقها البيت والمسبح

والبيت بناه مش تجاري

والطبيعه تحكم مش الصور

ahlaam
06-01-2011, 07:25 AM

قطري عصامي
07-01-2011, 01:14 PM
ارجع واعدل واقول صدر قانون بسوريا بتملك الاجانب
ويحق لهم توريث ابنائهم بعد عمر طويل

ahlaam
07-01-2011, 06:17 PM

للحين ما صدر برقم ولكن يعمل به في الدوائر السوريه
بقلم أريبيان بزنسThis email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it في يوم الثلاثاء, 14 ديسمبر 2010

أقر مجلس الوزراء السوري مشروع قانون يقضي بجواز تملك غير السوريين للحقوق العينية العقارية في سورية وفق ضوابط وأسس منظمة لذلك.

قال المدير العام لهيئة الاستثمار في سورية "أحمد عبد العزيز" لوكالة الأنباء الكويتية، تعليقاً على مشروع القانون: "إن صدوره جاء لخدمة الأشقاء الخليجيين.. لأن الأجنبي لديه مشكلة في توريث العقار".

وأضاف: "إنه تمت إثارة هذا الموضوع خلال مؤتمر الاستثمار السوري الذي عقد في الكويت مؤخراً، حيث تمت معالجة وتلافي الاعتراضات على القانون السابق رقم 11 لا سيما في مسألة التوريث للعقار".

وتمنى أن يتم حل هذه المشكلة من قبل مجلس الوزراء بشكل نهائي عند صدور هذا المشروع بمرسوم أو بقانون، مؤكداً أن مشروع القانون الذي تم إقراره ستكون له انعكاسات إيجابية على الاستثمار في سورية.

بوحمد1
07-01-2011, 06:33 PM
ممكن السعر والتفاصيل

قطري عصامي
09-01-2011, 01:44 AM
للحين ما صدر برقم ولكن يعمل به في الدوائر السوريه
بقلم أريبيان بزنسthis email address is being protected from spam bots, you need javascript enabled to view it في يوم الثلاثاء, 14 ديسمبر 2010

أقر مجلس الوزراء السوري مشروع قانون يقضي بجواز تملك غير السوريين للحقوق العينية العقارية في سورية وفق ضوابط وأسس منظمة لذلك.

قال المدير العام لهيئة الاستثمار في سورية "أحمد عبد العزيز" لوكالة الأنباء الكويتية، تعليقاً على مشروع القانون: "إن صدوره جاء لخدمة الأشقاء الخليجيين.. لأن الأجنبي لديه مشكلة في توريث العقار".

وأضاف: "إنه تمت إثارة هذا الموضوع خلال مؤتمر الاستثمار السوري الذي عقد في الكويت مؤخراً، حيث تمت معالجة وتلافي الاعتراضات على القانون السابق رقم 11 لا سيما في مسألة التوريث للعقار".

وتمنى أن يتم حل هذه المشكلة من قبل مجلس الوزراء بشكل نهائي عند صدور هذا المشروع بمرسوم أو بقانون، مؤكداً أن مشروع القانون الذي تم إقراره ستكون له انعكاسات إيجابية على الاستثمار في سورية.

طيب ، يا ليت لما يكون القرار صادر رسمي من مجلس الوزراء السوري اتخبرينا.

شكرا لك

ahlaam
09-01-2011, 07:29 PM

المستثمرVIP
09-01-2011, 08:46 PM
بالتوفيق

ahlaam
11-01-2011, 08:30 AM

ahlaam
11-01-2011, 10:51 PM
°o.O ( اللهم إن كان رزقنا في السماء فأنزله ) O.o°•
•°o.O ( وإن كان في الأرض فأخرجه ) O.o°•
•°o.O ( وإن كان بعيداً فقربه ) O.o°•
•°o.O ( وإن كان قريباً فيسره ) O.o°•
•°o.O ( وإن كان قليلاً فكثره ) O.o°•
•°o.O ( وإن كان كثيراً فبارك لنا فيه ) O.o°•
•°o.O ( ربي لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين ) O.o°•
•°o.O ( لا آله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين ) O.o°

ahlaam
12-01-2011, 11:55 AM

ahlaam
13-01-2011, 03:14 AM

ahlaam
14-01-2011, 09:07 PM

Qa6ar-11
15-01-2011, 05:50 PM
موفق أخوي

ahlaam
15-01-2011, 09:20 PM

ahlaam
16-01-2011, 04:22 AM

الذيب.
16-01-2011, 06:04 AM
بالتوفيق والله سوريا جنه واهلها اهل كرم

ابو علاوي
16-01-2011, 10:36 PM
بالتوفيق والله سوريا جنه واهلها اهل كرم

صح لسانك
فعلاً ذيب

ahlaam
17-01-2011, 01:32 PM

ahlaam
18-01-2011, 01:00 PM

الموضوعي
19-01-2011, 04:00 AM
كم طالب فيها ، وهل صحيح أن العقار في سوريا اذا اشتراه غير السوري وتوفى يكون العقار من حق الدولة وليس من حق الورثة

ahlaam
19-01-2011, 04:21 AM
القانون الجديد عدل هذا الكلام وصار من حق الورثه التملك

ahlaam
22-01-2011, 09:16 PM

ahlaam
24-01-2011, 06:25 AM

سلطان911
24-01-2011, 09:25 PM
موفقه إن شاء الله

ahlaam
24-01-2011, 10:54 PM

ahlaam
25-01-2011, 12:05 PM

ahlaam
27-01-2011, 05:12 PM

ahlaam
29-01-2011, 09:26 AM

الدوحة 2010
29-01-2011, 10:00 AM
ممكن السعر على الخاص

ahlaam
29-01-2011, 03:50 PM
ممكن السعر على الخاص

تم الرد على الخاص

تميم بن خالد
29-01-2011, 05:09 PM
مزرعة حلوة بس بعيدة عن دمشق شوي .... الله يبارك للبايع ولشاري

ahlaam
30-01-2011, 10:39 AM

عنابه
30-01-2011, 01:05 PM
بالتوفيق

ahlaam
03-02-2011, 08:34 AM

doha_122
03-02-2011, 09:08 AM
بالتوفيق إن شاء الله

ahlaam
04-02-2011, 06:26 AM

ahlaam
04-02-2011, 11:13 PM

تميم بن خالد
04-02-2011, 11:23 PM

انت متأثر بالافلام المصرية ... عدد كبير من الخليجين مشتري بسوريا .....

سوريا العرب نعم سوريا العرب لا يحق لغير العربي التملك بسوريا ...

وان شاء الله بشتري بسوريا في الشهور القادمة...

ياخي اصابع يدك مش مثل بعض بكل بلد فيها الطيب وغير الطيب ......

حتى عندنا بقطر لحد الان نتذكر الاكتتاب باسهم صناعات والمشاكل الي صارت ولحد الان القضايا بالمحاكم

ahlaam
06-02-2011, 07:19 PM
انت متأثر بالافلام المصرية ... عدد كبير من الخليجين مشتري بسوريا .....

سوريا العرب نعم سوريا العرب لا يحق لغير العربي التملك بسوريا ...

وان شاء الله بشتري بسوريا في الشهور القادمة...

ياخي اصابع يدك مش مثل بعض بكل بلد فيها الطيب وغير الطيب ......

حتى عندنا بقطر لحد الان نتذكر الاكتتاب باسهم صناعات والمشاكل الي صارت ولحد الان القضايا بالمحاكم

صح لسانك والله يوفقك

ahlaam
10-02-2011, 01:00 PM

ahlaam
11-02-2011, 05:57 AM

وهم قطر