المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الواقع غير ياجماعة بخصوص تذاكر القطرية....

heart
15-11-2010, 07:19 AM
صباح الخير وكل عام وانتوا بخير حبيت اتكلم عن موضوع اسعار تذاكر القطرية دايما اقرأ في كذا موضوع ان اسعار التذاكر للاجانب تكون ارخص من القطريين بس اللي اشوفه غير لما اروح احجز تذكرتين لي وحق زوجتي نفس السعر انا غير قطري وزوجتي قطرية وين اللي يقولون اسعار تذاكر الاجانب ارخص من القطريين.

ملاحظة(اذا تقصدون الاوروبيين والهنود هاي شي ثاني)وشكرا لكم

rawda
15-11-2010, 08:35 AM
المقصو مب ان التذاكر ارخص للاجانب !!

المقصود هو كالآتي :

لو بتحجز تذكره لندن - تايلاند بتضطر توقف في قطر دامك عالقطريه وخل نقول مثلا السعر ١٠٠٠٠ ريال قطري

ولو بتحجز على نفس الطياره وتكون وجهتك النهائيه قطر .. بتلاحظ اختلاف سعر التذكره وخل نقول مثلا بتكون ١٣٠٠٠ ريال قطري

وهالشي انا لاحظته بنفسي لما كنت في لندن وبحجز تذكره للدوحه

بما معناه .. محد بيوقف في قطر غير القطريين لن هم مستقرين فيها !

اما الاجانب بينزلون في المطار ترانزيت ويغيرون طياره ويروحون لوجهتهم الاخيره

heart
15-11-2010, 09:47 AM
اها شكرا ووصلت المعلومة

المستريح
15-11-2010, 09:50 AM
اهم شى حسب لك التذكر بسعر القطرين والا غير

R 7 A L
15-11-2010, 11:13 AM
ادفع فلوس كثيرة اهم شي انزل مباشرة في قطر
يا اخوان ترا الترانزيت عذاب

heart
15-11-2010, 11:17 AM
اهم شى حسب لك التذكر بسعر القطرين والا غير

سعر تذكرتي نفس سعر زوجتي بالضبط

shmokh
15-11-2010, 09:06 PM
اخي المقصود

مثلا تشتري التذكرة من دبي

دبي - دوحة - بارس - دوحة - دبي

ب 12000 وخردة
ارخص من

دوحة - باريس - دوحة
17000 وخرده

تقريبا فرق خمس الاف على تذكرة البيزنيز من واقع تجربة شخصية

dream~qa
15-11-2010, 10:40 PM
الصراحة من واقع الردود أشوف الزيادة طبيعية لأن في فرق بين رحلة مريحة ورحلة فيها ترانزيت

أنا كنت اتوقع من كلامكم أن الاجنبي يحجز مع القطري على نفس الرحلة وينزل في نفس مكان التوجه ولكن بسعر أقل .

بوخالد911
15-11-2010, 11:18 PM
الله يعيين

الجغميني
15-11-2010, 11:57 PM
تفضل اخي شرح بشكل مبسط وارجو ان تكون الصورة واضحة للجميع

السعر ارخص للاجانب من القطري و هذه حقيقة و هو طبيعي في عرف خطوط الطيران و الاسباب متشعبة

عندي صديق اسكتلندي يبدا رحلته من جلاسكو الى امستردام على الهولندية كي ال ام و بعدها الى دبي مقر عمله ،، و لا يركب البرتش ايرويز ( الخطوط البريطانية ) طبعا السعر اكثر

مثال اخر الهندي يركب على القطرية الى نيويورك من بلده الام بسعر ارخص من القطري

القطري يركب على الاماراتية الى سيدني استراليا ارخص من الامارتي على البزنس بفرق 4000 ريال قطري لصالح القطري بحكم تجربه جمعتني بصديق اماراتي في سيدني

القطري يركب البريطانية ارخص له من البريطاني

طبعا عملية الترانسيت تدخل في العملية بجزء ولكن ليس هو السبب الرئيسي ،، حيث حقوق النقل والتوقف والاتفاقيات المبرمة هي ما تؤخذ في الحسبان

مقر الشركة الوطنية الام hub تنقل مواطينينها بسعر اعلى من الغير
الاجني الذي يصدر تذكرة من قطر و هو مقيم فيها يكون السعر نفس القطري

مثال: مصري يصدر التذكرة من مصر الى الدوحة وبدون ما يعرف عن نفسه انه مقيم في الدوحة يكون سعره اقل و هكذا يقاس على جميع خطوط الطيران

عندي مهندس في العمل هندي ابنه يعمل ايضا مهندس في امريكا حب يزور ابنه قبل سنه الولد اصدر تذكره للاب من امريكا على ان والده يستلمها من مكتب القطرية في الدوحة وبعد شافو جواز سفره مقيم ويعمل في قطر قالو له ادفع الفرق بين سعر الاصدار من امريكا و الدوحة هنا تدخل الابن بكتاب شكوى الى مكتب امريكا وتم استثنائه من الفرق ( الولد قوي بحكم الجنسية الامريكية ويعمل في جنرال موترز صج ربشهم هالولد هههههه) و ما ادري ليش تجاوزت القطرية الاجراء

اما من يقول اكبر الباكر يعطي الهنود اسعار ارخص فهذا كلام لا مكان له في عالم صناعة الطيران و القوانيين المنظمة هي من تتحكم في السعر بهامش معين يعطي المرونة في التخفيض

وكل عام ونتم بخير

al-lord
16-11-2010, 05:09 PM
سؤال..هل ايصير الواحد يحجزتذكره مثلا دبي-دوحه-لندن-دوحه-دبي..بس في الرده ينزل الدوحه ومايكمل ل دبي ... طبعا اذا اقطري :victory: