المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر غاز تسلم شحنتها المئة من الغاز الطبيعي المسال إلى المملكة المتحدة



وسمي2016
15-11-2010, 07:07 PM
قطر غاز تسلم شحنتها المئة من الغاز الطبيعي المسال
إلى المملكة المتحدة

أعلنت قطر غاز اليوم عن توريد شحنتها المائة من الغاز الطبيعي المسال إلى المملكة المتحدة في فترة زمنية مدتها 20 شهرا بدءا من تدشين أولى شحناتها من قطر في شهر مارس 2009م. وقال بيان صحفي للشركة إن إجمالي واردات الغاز الطبيعي المسال التي تم تسليمها إلى المملكة المتحدة بلغت بذلك 23.5 مليون متر مكعب.. وهي كمية تكفي لتلبية احتياجات الغاز الطبيعي لحوالي 9.2 مليون أسرة في المملكة المتحدة لمدة سنة.

وفي كلمة تضمنها البيان أوضح الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني المدير العام لقطر غاز أن توريد الشحنة رقم 100 إلى المملكة المتحدة من خلال مشروع قطر غاز 2 هو إنجاز كبير في الطريق نحو تحقيق رؤية دولة قطر. وأكد أنه يبرهن على التزام دولة قطر بتوريد مصدر آمن وموثوق ونقي من الطاقة (الغاز الطبيعي) إلى المملكة المتحدة. ومن جهته قال السيد راشد المري المدير العام لشركة ساوث هوك غاز التي تمتلك وتدير جميع امكانات وأنظمة إعادة تسييل الغاز وهي أكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال في المملكة المتحدة إن تسليم الشحنة المائة فرصة لتأكيد التزام /ساوث هوك غاز/ كأحد أهم موردي الغاز للمملكة المتحدة الموثوق بهم في وقت يعد فيه تأمين واردات الطاقة أمرا ملحا بالنسبة للدول. وفي السياق ذاته اعتبر السيد محمد النعيمي المدير العام لمحطة استقبال ساوث هوك وصول الشحنة انجازا كبيرا للمحطة ولمساهميها على حد سواء. وذكر أن تفريغ حمولة الناقلة "زرقا" يعد دليلا على الالتزام المتواصل بأدق معايير التشغيل، معبرا عن فخره بجميع الجهات التي ساهمت في هذا الإنجاز.

ووفقا للبيان الصحفي فقد سلمت الشحنة رقم 100، التي تم شحنها على متن الناقلة "زرقا" طراز كيو-ماكس والتي تصل سعتها إلى 266 ألف متر مكعب، إلى شركة ساوث هوك غاز وهي شركة استيراد الغاز الطبيعي المسال في المملكة المتحدة. وتم تفريغ الشحنة بالسلامة في محطة ساوث هوك بميلفورد هيفين في مقاطعة ويلز، ويتم حاليا إعادة تحويلها إلى غاز هناك ليتم تسليمها من قبل شركة ساوث هوك غاز إلى المستهلكين في المملكة المتحدة من خلال الشبكة الوطنية للطاقة. يذكر أن تسليم الشحنة رقم مائة إلى المملكة المتحدة يأتي قبل أسابيع قليلة من احتفال دولة قطر بتحقيق إنجاز تاريخي بحلول نهاية العام الحالي ويتمثل في وصول الطاقة الانتاجية الإجمالية لدولة قطر من الغاز الطبيعي المسال إلى 77 مليون طن في السنة وهو ما يجسد الرؤية الرشيدة للقيادة القطرية

-----الدوحة في 14 نوفمبر /قنا/

السهم999
16-11-2010, 10:10 PM
شكرا على النقل

السندان
17-11-2010, 01:46 PM
الله يعطيك العافية