تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : #إسرائيليون نكلوا بصحفية بمطار القاهرة‎!‎‎!‎‎!



الهمداني
15-11-2010, 11:51 PM
#إسرائيليون نكلوا بصحفية بمطار القاهرة‎!‎‎!‎‎!




وديع عواودة-حيفا

باتت الإهانات والتنكيل الإسرائيلي بفلسطينيي الداخل في مطار اللد ديدنا يوميا يمر مرور الكرام دون حساب، لكن امتداده لمطار القاهرة في دولة هي من بين أكبر الدول العربية على مرأى ومسمع الأمن المصري يثير علامات استفهام واسعة ويشكل تصعيدا "مقززا" في انتهاك حقوق الإنسان وصدمة مضاعفة.

بهذه الكلمات بدأت الصحفية الفلسطينية صابرين ذياب حديثها للجزيرة نت حول ما تعرضت له من إهانات وتفتيش ومصادرة لأدواتها الصحفية في مطار القاهرة التي زارتها للقاء عدد من الشخصيات في إطار عملها صحفية لصحيفة "الاتحاد" الصادرة في حيفا ومراسلة لصحيفة "العربي الناصري" المصرية.

تقول الصحفية صابرين وهي من مدينة طمرة داخل أراضي 48 إنها دخلت القاهرة الأسبوع الماضي وأجرت حوارا مع الصحفي المصري المخضرم محمد حسنين هيكل، والناشط الناصري حمدين صباحي وكانت خاتمة لقاءاتها مع نائب السفير القطري في القاهرة.

وتكمل قائلة إنها لدى عودتها مساء الجمعة استوقفها ثلاثة ضباط أمن إسرائيليين تابعين لشركة العال في مطار القاهرة وبدؤوا استجوابها بسيل أسئلة استفزازية حول الحقائب وتوضيبها وهوية من التقتهم، ومن ثم بعد انتهاء الإجراءات الروتينية استنزفوها بأسئلة شخصية غريبة مثل "من أين لك النقود؟"، و"من أين تشترين أغراضك الشخصية؟".

وتشير صابرين إلى أن ضباط الأمن الإسرائيليين فتشوا حتى بعض حبات الفواكه داخل حقيبتها وصادروا الكاميرا وجهاز التسجيل والهاتف المحمول.

وتضيف "كان بعضهم يحقق وآخرون يفتشونني وما لبثوا أن أدخلوني لغرفة برفقة رجل وسيدة وطلبا مني خلع ملابسي فرفضت حتى خرج ضباط الأمن".

وتستذكر بانفعال أن موظفة الأمن الإسرائيلي طلبت منها خلع كافة ملابسها بما في ذلك ثيابها الداخلية وسط تهديد بعدم السماح لها بالصعود للطائرة، فـ"كانت لحظات قاسية لا توصف بالنسبة لي وتأكدت عندها أنهم يعدمون الكرامة والمشاعر الإنسانية".

أم الدنيا
وحسب الصحفية الفلسطينية جدد الأمن الإسرائيلي تفتيش حقيبتها بشكل دقيق ومستفز وعاينوا صفحات الكتب التي كانت بحوزتها وطلبوا منها الانتظار حتى انتهاء الإجراءات وأبلغوها بمصادرتهم هاتفها المحمول لإخضاعه للفحص في إسرائيل.

وتابعت شاكية ومبدية صدمتها "جرى كل ذلك على أرض مصر ودون أن يتدخل أحد من الأمن المصري رغم مشاهدتهم إهانتي. في تل أبيب باتت عمليات التنكيل بنا اعتيادية رغم كل الوعود بوقفها لكنني لم أتوقع ذلك في مطار القاهرة".

وعبرت عن انفعالها الشديد مما تعرضت له، وقالت إن صدمتها تضاعفت "جراء وقوع الانتهاكات الإسرائيلية في بلد عربي وفي القاهرة التي تعني الكثير بالنسبة لي كفلسطينية وفي مصر التي لطالما رأيتها أم الدنيا".

مفارقات صارخة
وتابعت "ما زادني حنقا ما شاهدته بعد الحادثة في غرفة الانتظار حيث كانت ضابطة أمن إسرائيلية تطلب من زميلتها المصرية إبلاغ الضابط المصري المسؤول عنها بالكف عن مطالبة المسافرين الإسرائيليين ومعظمهم من اليهود الشرقيين بخلع أحذيتهم أثناء التفتيش الأمني كي تقلع الطائرة في موعدها. حرصوا على عدم خلع مسافريهم اليهود أحذيتهم أما أنا فلم يهمهم خلع كافة ملابسي".

يشار إلى أن التنكيل بالمسافرين العرب من قبل الأمن الإسرائيلي في المعابر والموانئ باتت ظاهرة واسعة الانتشار، رغم الاحتجاجات الواسعة والاستجوابات المتكررة التي يقدمها نواب عرب لوزير المواصلات منذ سنوات.

وقاحة إسرائيلية
وفي ردة فعله على ما تعرضت له الصحفية الفلسطينية، بعث رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة النائب محمد بركة اليوم رسالة احتجاج لوزير الأمن الداخلي الإسرائيلي طالب فيها بالتحقيق مع ضباط شركة العال الذين انتهكوا حقوق الصحفية ذياب.

وقال بركة في مذكرته "وصلت وقاحة عناصر الأمن إلى حد التفتيش الدقيق والمحرج، وخلع الثياب، وتوجيه الأسئلة الاستفزازية التي تدخل في تفاصيل الحياة، وهذا كله لا شأن له بالصعود إلى الطائرة والسفر على متنها، كما تم تفتيش كل ما بحوزتها دون داع".

وشدد بركة على أن هذه الممارسات مرفوضة كليا ضد جميع المواطنين، ويضاف إليها أن الحديث يجري هنا عن صحفية، تمارس مهنتها في البلاد والخارج، ومثل هذه الممارسات تتكرر بوتيرة عالية، خاصة مع المواطنين العرب.


المصدر: الجزيرة
هذه حكومة حسني مبارك
منقول

ابو علاوي
16-11-2010, 01:21 AM
هذي حكومة الحصني
وماأدراك ما الحصني

مـــــنــاف
16-11-2010, 05:40 AM
للأســـــف .... لـــيس بالـــجديـــد ولا الـــغريـــب مـانـــسمـــعه ونـــشاهــــدة عــــن الإســـائـــه الــيومـــيه لـــكُلِ مــاهـــو عـــربـــي فـــي بِــــلاد الـــعرب , ولــــكن ســــوف نـــرى الــمزيــــد مـــن ذلـــك قـــريـــباً وخــاصــــه مــاســوف يُــطرح فـــي الأســــواق قــــريـــباً لأحـــداث (8) ســـنوات قــــضاهــا الــــمجرم (بــــوش) فــــي ســــدّة الــحكـــم ومـــا ســــوف يـــكشـــفــه مــــن حـــــقائـــق وأكــاذيــــب خـــاصــــه بـــعلاقـاتـــــه مـــع الـــحــكــاّم الــعرب ..!!!!

الأغر
16-11-2010, 07:16 AM
اهداء بمناسبة العيد لحصني الامبارك اسأل الله ان يصيبك يا حسني ما اصاب شارون وتصبح عبره لمن لا يعتبر

بنت سيف
16-11-2010, 08:11 AM
سؤال ؟؟

ليش تسافر على طيران العال؟؟؟

في طرق أخرى لدخول فلسطين .. عن طريق الأردن مثلا ..

ترى مب قصدي تستاهل .. ولكن قصدى .. طيران العال يستخدم ضباط الجيش الإسرائيلي .. لحمايته في المطارات والطائرات نفسها ..

والسفر من قبل العرب والفلسطينين تحديدا .. يعرضهم لما هو مهين أكثر ..

كما مقاطعة طيران العال مطلوبة من كل العرب ومن الفلسطينين أكثر ..

وسؤال ثاني ؟؟

يوم شافت أخلاقهم بهالطريقة قبل ما تركب الطائرة .. ليش ما لغت الرحلة وسافرت عن طريق ثاني ..؟

والسؤال الذي .. يفرض نفسه

هل هي مجبورة على السفر على طيران العال؟؟

يعني هل هو شرط من إسرائيل عليها لتعود لفلسطين؟؟

mishow85
16-11-2010, 09:17 AM
للاسف كلمه الحق تنقال حكومة حسني مبارك واتباعة قضت على كل شئ جميل في مصر وشوهت صورة مصر بين الدول العربية وأهانت كل ماهو مصري وتجاوزت كل الخطوط الحمراء في حق المواطن المصري....ولكني اقول لحسني مبارك واتباعة خسئتم فتاريخ وشعب مصر العظيم سوف يظل شفيعآ لهم بداية من هزيمة التتار على يد القائد المصري المسلم قطز و حرب 1948 لفلسطين والعدوان الثلاثي على مصر إلى حرب 1973 وطرد اسرائيل من سيناء.... وما انتم غير فترة انتكاسة لمصر سوف تمر وتذهب إلى مزبله التاريخ.....

أخي جاوز الظالمون المدى فحق الجهاد وحق الفدا
أنتركهم يغصبون العروبة أرض الأبوة والسؤددا
فجرد حسامك من غمده فليس له اليوم أن يغمدا

gamal503
16-11-2010, 03:06 PM
سؤال ؟؟

ليش تسافر على طيران العال؟؟؟

في طرق أخرى لدخول فلسطين .. عن طريق الأردن مثلا ..

ترى مب قصدي تستاهل .. ولكن قصدى .. طيران العال يستخدم ضباط الجيش الإسرائيلي .. لحمايته في المطارات والطائرات نفسها ..

والسفر من قبل العرب والفلسطينين تحديدا .. يعرضهم لما هو مهين أكثر ..

كما مقاطعة طيران العال مطلوبة من كل العرب ومن الفلسطينين أكثر ..

وسؤال ثاني ؟؟

يوم شافت أخلاقهم بهالطريقة قبل ما تركب الطائرة .. ليش ما لغت الرحلة وسافرت عن طريق ثاني ..؟

والسؤال الذي .. يفرض نفسه

هل هي مجبورة على السفر على طيران العال؟؟

يعني هل هو شرط من إسرائيل عليها لتعود لفلسطين؟؟

اضف الى تعلقيك طبعا ليس دفاعا عن حكومة مصر لكن المعروف عن طيران العال هوة لسفر الاسرائيليين فقط
اما وجود ضباط امن اسرائليين في مطار القاهره اعتقد صعب ايضاً ممكن يكون امن يتبع شركة الطيران

واذا كانت صادقة فلكي الله يا مصر وحسبي الله ونعم الوكيل

ريم الشمال
16-11-2010, 03:32 PM
رغم الخطاء في استخدام الطيران الاسرائيلي
الا أن مجرد أن يحدث للصحفية ما حصل وعلى أرض مصر هو أعتداء على مصر وعلى الأمن المصري الذي سمح لهم
كيف لدولة تدعى السيادة أن تسمح لهؤلاء بأن يمسو سيادة دولة مصر المنتمين هم لها
ويتم تفتيشها على الارض المصرية بدون تدخل الأمن المصري .....
أن كانت الحكومة المصرية هي من سمح لهم فهذه مصيبة وأن كانت لا تعلم فالمصيبة أعظم وأشد

ريم الشمال

تاجر121
16-11-2010, 06:13 PM
صراحه الي اعرفه شي مش غريب عن القوات الاسرائليه
بهذا الخصوص الي هو التفتيش الدقيق
ومش غريب على القوات الحصنيه اتباع تعليمات الاسرائلين لانها هي بالاساس مفروووضه عليهم وسلاميتكم يالربع لحد يجيب العيد