المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لكل شخص أدمن الحب ثم اقلع عنه....يتفضل هنا :)

ذوق
20-11-2010, 08:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع خطر على بالي احببت ان استشفي الأراء من اعضائنا الكرام ، ومنها الموضوع يكون بمثابه مواساه لهؤلاء الذين كسرت قلوبهم وتحطمت افأدتهم ، واعتقدوا ان الحياه قد انتهت في لحظـه ، حينما افترق عن ذلك الشخص الذي لطالما عشقه

هنا من هذا الموضوع احببت ان اضيف قالب جديد وموضوع يقول لسان حاله :

اسأل مجرب ولا تسأل طبيب..

هناك حب من طرف واحد

هناك حب مخفي داخل القلب

هناك حب ينتهي بالطلاق

هناك حب مجهول المصير

وهناك الملايين من قصص الحب التي تنتهي بالفراق ...

ولكن تعددت أسباب الفراق والحب واحد ...

وتنتهي رحله الحب بفتره الألــم ...

لكل شخص سواءآ احب ، أو لم يحب ولكنه تأثر بتجربه شخص معين، اتمنى ان يشاركنا بتجربه العلاج ما بعد الخروج من تلك العلاقه.!!

كيف يستطيع ان يخرج من دائره ادمان الحب حتى مرحله العلاج والشفاء التام من الم الفراق؟

فلا نعلم من قد يقرأ هذا الموضوع ، لعله يجد فرصه وامل مفقود ويسترجع قواه

فهناك للأسف من ضعف امام الحب : فدخل دائره الأدمان على الكحول - او المخدرات - او المصحه النفسيه - والأكتئاب والكثير من الأضرار النفسيه التي لا نستغرب نتائجها من وراء هذا الشعور

ولن استغرب وجود بعض الردود التي تشذ عن محور الحديث ، لذلك اهمس لها بحب واحترام:

نحن نتكلم عن ( علاقه الحب بين شخصين) ، بعيدا عن الحلال والحرام ، فأرجوا الرد بموضوعيه تامه

فالســؤال وبكل بســـاطــه...

ما هو عــــــــــــــــــــــــــــــلاج الحـــــــــب ، وكيف يستطيع العاشق ان يسترد قواه بعد الهجـــــران...؟

اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك

اختكم في الله

ذوق

بـــــــنت النوخـّــــذه
20-11-2010, 09:21 PM
موضوعج حساس جدا" عشان جذيه محد تجرأ وعلق على الرغم من كثرة المشاهدات :)

ولكن لا أمانع من التعليق طالما وضع للنقاش (بشكل عام ) حتى لو ماكانت هناك تجارب 00:shy:

عموما" من الآخر نحمد الله ان منحنا نعمه المفروض نسجد لرب العالمين ليل ونهار عليها ألا وهي نعمة (النسيان+العقل) لولا هذه النعمه لما استطاع الشخص الصمود والعيش وتكملة المشوار 0000

وبالنسبه للفراق اختي قدر الله وماشاء فعل والانسان لابد ان يعلم ان في بعض الامور تسير عكس مانريد ولكن لو تفكر الشخص لوجد انها لصالحه 000صحيح الفراق مؤلم وبعض القصص والمواقف يكون الشخص مظلوم فيها او ليس بيده شيئ لاستكمال المشوار نتيجه لقسوة الظروف او جحود الآخرين وعدم تفهمهم 00ولكن لو الشخص نظر للموضوع (بعقلانيه) لوجد ان الخيره فيما اختاره الله 000 لازم الشخص يؤمن بالقضاء والقدر خيره وشره ^_^
مره قريت مقوله عن الحظ عجبتني وايد وهي:

لو تحطم لك أمل ... أعرف ان الله يحبك وأبتسم ... لا تقول الحظ عمره ما كمل00 قل انا حاولت والله ماقسم .. :nice:

صدقيني اختي الشخص لو حكم عقله بالمصائب ألي تصير له اكيد بيوصل لقناعه تامه ان هذي كتبه رب العالمين وعسى ان تكرهو شيئا" وهو خير لكم الاهم من هذا كله ان الشخص يطلع من المشكله وهو حامل كل مشاعر الحب والوفاء والاخلاص للطرف الآخر حتى بعد الفراق وتبقى الذكرى حلوه بين المحبين حتى لو بينهم ايام مرّه --على ان تكون هذه العلاقه المنتهيه قد بنيت على اسس قويم من تعاليم ديننا :)
والحل الأخير هو سجده في آخر الليل يطلب الشخص فيها ان يعوضه الله خيرا" من الطرف الآخر

تحياتي والله يديم المحبه بين المحبين<<<<دعاء عفوي لحد يفهمه غلط :)

فارس الكلمة
20-11-2010, 09:33 PM
هناك حب من طرف واحد

هناك حب مخفي داخل القلب

هناك حب ينتهي بالطلاق

هناك حب مجهول المصير

ما شاء الله .. تعددت مسارات الحب .. :)

الحب .. يجب أن يكون شريفاً عذرياً .. بين الرجل و المرأة على أن ينتهي بالزواج ..

بعيداً عن أي ممارسات أخرى ..

لاجل QT
20-11-2010, 09:37 PM
اولا الحب يقع على الانسان مثل القضاء ليس في يد الانسان..القلوب في يد الرحمن يقلبهما كيف يشاء..على شان كذا التخلص من هذا الحب صعب و نسيانة يعتمد على قوة ايمان الشخص ..وايمانة بالقضاء والقدر..في بداية فقدان الحب نجد صعوبة ..ولكن مع النسيان و التعود على البعاد والايمان بان الله قدر لنا هذا الشي ..نقدر نتقلب على ازمة الحب

بس السؤال المهم..ماذا لو رجع هذا الحب ...؟؟؟:omg: مالعمل هنا؟؟؟:weeping:

بـــــــنت النوخـّــــذه
20-11-2010, 09:39 PM
الحب

بس السؤال المهم..ماذا لو رجع هذا الحب ...؟؟؟:omg: مالعمل هنا؟؟؟:weeping:

اههههههههههههههههههه والله مت ضحك على سؤالج :taunt:

jeep-srt8
20-11-2010, 09:45 PM
اتمنى من الشباب ان يسمعوني وبعدها يقرروا وبيعرفوا نتيجتهم

انا شخص حاورت نفسي وقلت ..وش الفايده الي بجنيها يوم اني اعلق بنت الناس فيني وباالاخر علشات اللعب ؟؟؟ تكسر قلوب الناس تشوفها حلوة .؟؟؟اذا كنت حاط انك فعلاً في حياتك في يوم من الايام تبي تحب وتتزوج اقولك لاتبدأ لعب من وقت انت ماتبيه يعني خلي الوقت يجي يعني يوم تلاقي عندك خير وتقدر تتحمل مسؤولية وعندك المقدرة انك تجيب بيت وسيارة وحالك ميسر اقولك جرب ساعتها ..بس حاول تكون حذر حذر حذر علشان انت بعد لاينكسر قلبك ومو الكل البنات تفكرهم نفس النية طيبين ..بتشوف اشكال اللوان

انا الحمدلله ولا مرة علقت بهالسوالف والف الحمدلله انه البنات من كثر مادعيت طلعوا من مزاجي

والشيء الأهم الأهم ..هو هتك العرض ..هذا ياشباب منهي جداً عنه في اسلامنا ..يعني لاتخلي لك ولا عليك سوي الي في مزاجك وبتكون مرتاح دام انك مالك حق عند اي حد

اسف جداً الأفكار متداخله لانه عندي كثير كلام بس هذا ملخص وعسا استوعبتوا شي بس

انسان
20-11-2010, 09:48 PM
بقدر قوة العلاقه تكون النتيجه ......وتتدرج النتيجه من الزعل لمدة ساعات مروراً بفقدان العقل وتصل الى الموت ......

والنتيجه المترتبه لهذه العلاقة هي جزاء وعقوبه من الله للانسان لرتباط القلب وتعلقه بغير الله .... وتقديم المحبوب على محبة الله سواء كانت هذه العلاقه حلال مثل حب الوالدين او الابناء او الزوج او الزوجه .....الخ او كانت محرمه .

هناك امور تساعد على العلاج منها
- قطع الصله بالاماكن و الامور التي تساعد على تهييج الذكريات مثل الاماكن او الصور او الرسائل او الاغاني او الشعر الغزلي ......الخ
- الرجوع الى الله والتوبه النصوح و كثرة الاستغفار و قراءة القران الكريم
- الاكثار من الجلوس مع الاشخاص المخلصين الذين يهمهم امر الشخص مثل الام او الاب او صديق مخلص ......الخ
- الاستعانه بعد الله بملازمة الناس الصالحين الذين يعينون على طاعة الله
- الاكثار من الاعمال الصالحه
- عدم الجلوس بانفراد وان لا يكون هناك وقت للفراغ . وذلك بان يشغل الوقت باعمال ذهنيه او حركيه تصرف العقل عن التفكير بالطرف الاخر فمن رحمة الله على الانسان ان العقل لا يستطيع ان يفكر في شيئين بوقت واحد

غايه الطواش
20-11-2010, 09:48 PM
اختي الفاضلة ....ايمان الفرد بالقضاء والقدر ..هو الفاصل..سواء كان فراق حب او غيره..
مشاعر الحب ..كغيرها من المشاعر..تتعرض للنسيان ... أستغرب جداً ممن يقول لا نستطيع فراق المحبوب..او لا نقوى فراقه ...فكيف الارمله ...تضحك وتمارس حياتها بعد فراق زوجها...
كيف الام ..تضحك وتمارس حياتها الطبيعيه ...بعد وفاه احد ابناءها ...اليس هو الايمان بالقضاء والقدر ,وان الفراق حاصل في جميع الحالات...اذا نعمه النسيان هي كفيلة بأن تمحي هذه المشاعر او تجعلها في طي النسيان ....
عندي قناعة شخصية بان الفتاه تتغير مشاعرها بسرعه اكثر من الرجل...فمجرد زواجها وانجابها تنسى مشاعر الحب السابقه"على الاقل هذا رأيي الخاص"
وفي الاخير لازم نؤمن ان الي فيه الخير الله كاتبه سواء تم لم الشمل بالحلال او تم الفراق

وفي الحالتين خيرة من رب العالمين

لاجل QT
20-11-2010, 09:50 PM
اههههههههههههههههههه والله مت ضحك على سؤالج :taunt:

عاد تخيلي عقب عناء وعذاب ان الشخص ينسى يقوم يرجع هذا الحب ...:weeping:

The MooN
20-11-2010, 09:50 PM
اتمنى من الشباب ان يسمعوني وبعدها يقرروا وبيعرفوا نتيجتهم

انا شخص حاورت نفسي وقلت ..وش الفايده الي بجنيها يوم اني اعلق بنت الناس فيني وباالاخر علشات اللعب ؟؟؟ تكسر قلوب الناس تشوفها حلوة .؟؟؟اذا كنت حاط انك فعلاً في حياتك في يوم من الايام تبي تحب وتتزوج اقولك لاتبدأ لعب من وقت انت ماتبيه يعني خلي الوقت يجي يعني يوم تلاقي عندك خير وتقدر تتحمل مسؤولية وعندك المقدرة انك تجيب بيت وسيارة وحالك ميسر اقولك جرب ساعتها ..بس حاول تكون حذر حذر حذر علشان انت بعد لاينكسر قلبك ومو الكل البنات تفكرهم نفس النية طيبين ..بتشوف اشكال اللوان

انا الحمدلله ولا مرة علقت بهالسوالف والف الحمدلله انه البنات من كثر مادعيت طلعوا من مزاجي

والشيء الأهم الأهم ..هو هتك العرض ..هذا ياشباب منهي جداً عنه في اسلامنا ..يعني لاتخلي لك ولا عليك سوي الي في مزاجك وبتكون مرتاح دام انك مالك حق عند اي حد

اسف جداً الأفكار متداخله لانه عندي كثير كلام بس هذا ملخص وعسا استوعبتوا شي بس

:nice::nice::nice:

احلى شعور بالعالم الحب

ولكن مع الأسف قد أُسيئ استخدام هذه الكلمة الى ان تشوهت بعين الجميع تقريبا

حتى اننا بتنا نخاف ان نقول لصديقنا او صديقتنا او احد اقربائنا : أنا احبك

مستحيل حدا أحب حب حقيقي ،، ما يأثر فيه الفراق،، ولابد من الألم

العقل هو الدواء ،، فكر بمحاسن هذا الفراق،، بأن اراة الله فوق كل شيئ ،، بأن ربك لم يأخذ منك الا ليعطيك الأفضل

الصديق الحبيب المخدرات الادمان = حل مؤقت يحول انظارنا عن ألمانا مؤقتا وليس حلاً جذريا

الله يخليلي كل احبابي وشكرا

KABOOM
20-11-2010, 09:54 PM
الحب سفينه
ان قادها القلب غرقة
وان قادها العقل نجت

وان زاد عن حده انقلب ضده

حبر سري
20-11-2010, 09:58 PM
ياليتني من البداية ماشفت خده النقي
انت السبب يافؤادي وياعيني ليه تعشقي

ابو مشعل
20-11-2010, 10:03 PM
فاصل اعلاني "

الطبلون يشكي الحال

:p

Mshari
20-11-2010, 10:08 PM
ايه راحو الطيبين

http://www.elcinema.com/photo/photolist/7171179/500600241930007453.jpg

الحب ايام اووول الحين كل واحد من اهل الحب مجمع 10 الى 20 يحبهم دفعه وحده ههههههههههههه

محد خرب الحب الا ام كلثوم وفريد الاطرش

The MooN
20-11-2010, 10:10 PM
فاصل اعلاني "

الطبلون يشكي الحال

:p

:nice::nice::nice:

الصريحه
20-11-2010, 10:12 PM
اذا الحب لم يتوج بالزواج ولم يكن بدايته صح فسينتهي سريعا
وكما قال الحبيب صلى الله عليه وسلم بما معناه
لم اجد خير للمتحابين غير النكاح

عابر سبيل
20-11-2010, 10:16 PM
لا اعلم بالمغزى من جملة
(بعيد عن الحلال و الحرام)..

لكن..احتراما لك اخت ذوق ..
و لمواضيعك الهادفة دائما..

اتكلم عن قصة في فريجنا القديم...
كان الكلام في الفريج عن
حب بين افلان..و بنت جيرانهم افلانه..
طبعا..البيتين لاصقين
و اصلا هم اقرباء لبعض
مما كان يوحي باجواء (أسرية)
قد تكون ساهمت..بشكل (عفيف)
في تأجيج تلك العلاقه!
*
*
،،
كبرنا..و بالفعل...
الولد اللي من بيت (افقر)
و مستواه المالي اضعف..
تقدم للبنت اللي ابوها..كل صيف
ماخذ العائلة كاملة..لللندن و جنيف..
و سيارات الدريولية/السواقين حقتهم (مرسدسات)
هذا في الثمانينات
(موب الغنى بعد البوصة)..

المهم..تم الزواج بين الاثنين..
و ما هي الا اشهر معدودة..او ربمى سنه واحدة..
وانتهى المشوار الذي امتد سنوات..
طلاق..و البنت هي اللي اصرت عليه؟؟؟؟؟
ولانها (دلوعة ابوها) حسب السمعة في الفريج..
الاب..وقف مع بنته...و اجبروا الزوج على (التطليق)!..

كل منهما...راح في طريقه..
و ايام و اشهر انقضت...
و بعدها..كل واحد فيهم..
اقترن بمن يليق (فعلا) له..
و اعتقد البنت تزوجت قبل..

و الحين..نعرف بيت الزوج..
و هو منصبه كبير و اعياله
الله ايبارك...

و البنت المطلقة..
عندها من زوجها الاخر اعيال ما شاء الله..
و مع زوجها ..في حياتهم عايشين ..
*
*
،،

و غير هالحاله..كثيير..
ممن انفصلت علاقة (الزواج) بالطلاق..

لكني..شفت ان اللي كانوا حاسمين..
و اقترنوا بعد مدة زمنية معقولة
بزواج جديد..
كانوا احسن حالا..في الغالب..
من اللي ترددوا
و انهزموا زيادة تحت وطأة مرارة
التجربة الفاشلة القديمة..
*
*
،،
الحياة تعدي...
و احبب من احببت..
وعاشر من تعاشر..
فلا بد من يوم..انت أو هم..
احدكم عن الاخر..."راحل"!

جمال النعيمي
20-11-2010, 10:37 PM
الحب بدون مقابل او مردود يعني الراحه والامان يعني الاخلاص والوفاء

وهذا الحب الحقيقي

كــرت احمــر
20-11-2010, 10:42 PM
( اختي ذوق )

شكراً موضوع جميل ورايق مررره ، اي والله الحب سوى الهوايل وطبع مراااكب يايبـه بين قوسين ( هدم بيوت ) انا ماراح اتكلم عن حب طرف واحد ولا شسمه شيسمونه ، راح اتكلم عن حب هاليومين شتان مابين حب اليوم والأمس ماعاد فيه حب عذري راح مع قيس وليلااااه مثال على ذالك : تلقين البعض ركزي على البعض وليس الكل من النساء عقل وثقل وعليها عيال ماشاء الله وعقب تخقها المدام كأنها توها تكتشف ذرة جمالها وحلاتها مع واحد ثاني غير زوجها طبعاً بالحرام يعني والعياذ بالله خياااانه اشكره ، والمشكلة تقص على نفسها وتصدق الكذبه وتعيشها المسكينه اي والله بمجرد اعجاب احد الذئاب الجائره والجائعه فيها والثناء عليها وعلى جمالها بكلمتين بأنها موووت وغاية في الجمال وعقب تنتكس حالتها المسكينه الى ان يتمكن منها ذالك المستذئب وتصير عبده بين اياديه بدل ماكانت سيده ، تحاتيه في اتفه الأشياء مثال على ذالك : تعشيت حبيبي لا تسهر وايد حبيبي ، كلمني اول ماتصحى من النوم حبيبي والخافي اعظم ، وهو ولا معبرها لاجيتي للحق ، شهالخربطة هذاااا حب بله عليك هذااا حب شهالغبااااء عندكم يابعض معشر النسااااء واحد جاي من الشارع وتنجرفين وراه مثل الشاة العجفاء لا لها حول ولا قوة بمجرد انه قال كلمتين ، والنتيجة كم زوجة كانت عايشة في رغد وحياة هانئه الكل يحسدها عليها ، وفي لحظة ياميته ولا مرميه في الشارع وين الحب ؟ وين المحب ؟ اللي سبب النكسه راح وتركها المسكينه للمجهول ياكل ويشرب ويرعى ولا يعيبه شئ لا نه في الأخير رجال مايعيبه شيئ ، من الآخر مافيه احلى وأولا من حب الله اولا ورسوله ثانياً والوالدين ثالثاً وحب الأخوة وحب الحياة الزوجية وغيره من الحب في سلة المهملاااات نصحيه من القلب اي والله ما ابغي شيئ ، ونصيحة للي عايشة هالموقف ومتوهمه الحب وربي ساتر عليها بأنها ترجع وبسرررعه الى مسارها الصحيح وترى ماكل مره تسلم الجره مردها تنكسر وتفتضح ومن الممكن ان ترين رأي ولا تعتقدين فيه ولا ترين صوابه فضعي الرأي الآخر وادعميه بالشواهد والمصادر عياناً بياناً ومنها اللي كثرت في يومنا هذا في الأسواق وفي المجمعات حتى المستشفيات لم تسلم من المناظر التي للأسف مخله من بنات مراهقات ومتزوجات ، و ليعلم الجميع ان الكل يرى ويعي مايدور حوله وليعلم الجميع أن الله يُمهل ولا يهمل .

ولي رجعه مره اخرى لبعض الرجال المستذئبه وبقوة في وقت لااااحق ان شاء الله والسموحة على الإطاااالة .

ذوق
20-11-2010, 10:46 PM
أخواني الأفاضل ,, أخواتي الكرامـ

لنرتقي خطوه واحده من تفكيــرنـا ولنتفق على اساس الموضوع عوضا عن استعراض اراء ومثاليات ليس لها داعي ، والله خبير بالمخابير :)

سؤالي كان واضح .. ما هو علاج الفراق بعد الحب؟

حال السؤال كسؤال ..

ما هو علاج التدخين ؟

ماهو علاج المسكرات؟

ماهو علاج المخدرات؟

يا جماعه الحب بـــــــــــــلاء ، حاله حال الكثير من الأمور التي تخرج من ايدينا احيانا..وتحتاج لعلاج؟

ماذا لو احب ابنك فتاه وهذه الفتاه لا تحبه؟ لا يعني انه وقع بالحرام ، بل قلبه تعلق

لماذا الحب دائمآ يرتبط بالحرام ، يا أخواني لماذا لا تحسنون الظن..؟

ماذا هو حال من عشقت زوجها ، وترملت؟ ماهي نصيتحتكم لها حتى تخرج من اساها؟

الرجاء الأحسان بالظن والتكلم في اساسيات الموضوع ،،، السوال هو ما هو علاج الأقلالالالالالالالالالالالاع عن الحب :)

وليس ما هي الأمور المسببه للوقع للحب ^_^

يعني الذي احب ماذا فعل لكي ينسى؟ أو قصص قد عايشتموها مع اشخاص وقعوا بالحب؟

1-
2-
3-
4-

اتمنى وصلت الفكره

وحياكم الله :)

KABOOM
20-11-2010, 10:50 PM
^

قلتها ... قلبه تعلق

لو اني مربيه على حب الرحمن ومعلق قلبه بالمساجد
ماكان تعلق ورى وحده ماتحبه وقعد يركض ورا سراب

علاج الفراق , هو الصبر والانتظار الى ان يبرى ويندمل

وقالها بن فطيس

اللي كذا.. حبه لو تموت مغبون
ولا لك الا الصبر وش وداك له

ذوق
20-11-2010, 10:52 PM

لنرتقي خطوه واحده من تفكيــرنـا ولنتفق على اساس الموضوع عوضا عن استعراض اراء ومثاليات ليس لها داعي ، والله خبير بالمخابير :)

حال السؤال كسؤال ..

ما هو علاج التدخين ؟

ماهو علاج المسكرات؟

ماهو علاج المخدرات؟

يا جماعه الحب بـــــــــــــلاء ، حاله حال الكثير من الأمور التي تخرج من ايدينا احيانا..وتحتاج لعلاج؟

ماذا لو احب ابنك فتاه وهذه الفتاه لا تحبه؟ لا يعني انه وقع بالحرام ، بل قلبه تعلق

الرجاء الأحسان بالظن والتكلم في اساسيات الموضوع ،،، السوال هو ما هو علاج الأقلالالالالالالالالالالالاع عن الحب :)

1-
2-
3-
4-

اتمنى وصلت الفكره

Mshari
20-11-2010, 10:55 PM

حال السؤال كسؤال ..

ما هو علاج التدخين ؟

ماهو علاج المسكرات؟

ماهو علاج المخدرات؟

الرجاء الأحسان بالظن والتكلم في اساسيات الموضوع

اختي تدرين الجد والله في ناس تحب وتزوجت غير الي يحبونهم مو جيلنا ذا

الحب عفه وطهاره واحترام

في سالفه قديمه بقولها لك وانتي قارني بين الي بوقتنا الحين وبين قبل

ايام البدو قبل

كانو في قبيله شمال المملكه بمنطقة الجوف حاليا وكانو بدو بيوت شعر ما كان فيه دوله

جاهم واحد غريب ونزل عندهم المهم هالغريب حب بيت شيخ هالقبيله وصار بينهم ود

بس ما كان في حرام

قالت له اخطبني من ابوي وفعلا راح لبوها وخطبها رفض ابوها وابوها شيخ رفض وكان يدري وش رايح يصير

رجعت له وقالت له ابوي رفض وانا معك وش تبي نسوي حتى لو هروب من اهلي هو رفض هالفكره احترام لاهلها
المهم طلب منها شي من اي شي يصير بين اثنين بس شي بسيط رفضت ومشت وهي تحبه وهو يحبها

طلع الصبح الا الرجل متوفي صاحو بين العرب ان الرجال توفى واجمتعوا عليه

ابو البنت حس انه بيصير شي صوت لبنت وقال خل تجي تشوفه شافته وهو ميت
ورجعت يوم رجعت بيت الشعر توفت هي من القهر بعد

ابو البنت كان خاطره يزوجه بس بحكم الاعراف والعادات مع انه حاس انه يحبها وتوقع ان بنته راح تموت عشان هالرجل

مثل هذا الحب الي صح ينقاله حب

خليفـة
موضوعج اختي ذوق من أجمل واروع المواضيع الي قرتها عيني هذا اليوم

أفضل المتابعة عن بُعد .. والاحتفاظ بما في جُعبتي لنفسي

بالتوفيق لج اختي الكريمة وللجميع ان شاء الله

خليفـة

:)

غايه الطواش

نقدر نقول استخدام البرمجه اللغويه العصبيه ومحاكاه العقل الباطن لنسيان جزء من الذاكره او التغلب عليها

ضوى
20-11-2010, 10:59 PM
دواء الاقلاع عن الحب هو التعمق في القراءة ، التعمق في التامل ، التعمق في التفكير الايجابي ، نسيان كل ماله علاقة بهذا الحب ، اي شئ من الممكن ان يذكرنا بهذا الحب نتخلص منه ، يبقى القلب فهو بين يد الرحمن يقلبه كيفما شاء ، وعلينا النية والاخلاص فيها ، وهذا قسمنا فيما نملك ، وما لا نملك فهو في يد الله بمشيئته وقدرته يمكننا من نسيان هذا الحب وعلاجه

ذوق
20-11-2010, 11:01 PM
اختي تدرين الجد والله في ناس تحب وتزوجت غير الي يحبونهم مو جيلنا ذا

الحب عفه وطهاره واحترام

في سالفه قديمه بقولها لك وانتي قارني بين الي بوقتنا الحين وبين قبل

ايام البدو قبل

كانو في قبيله شمال المملكه بمنطقة الجوف حاليا وكانو بدو بيوت شعر ما كان فيه دوله

جاهم واحد غريب ونزل عندهم المهم هالغريب حب بيت شيخ هالقبيله وصار بينهم ود

بس ما كان في حرام

قالت له اخطبني من ابوي وفعلا راح لبوها وخطبها رفض ابوها وابوها شيخ رفض وكان يدري وش رايح يصير

رجعت له وقالت له ابوي رفض وانا معك وش تبي نسوي حتى لو هروب من اهلي هو رفض هالفكره احترام لاهلها
المهم طلب منها شي من اي شي يصير بين اثنين بس شي بسيط رفضت ومشت وهي تحبه وهو يحبها

طلع الصبح الا الرجل متوفي صاحو بين العرب ان الرجال توفى واجمتعوا عليه

ابو البنت حس انه بيصير شي صوت لبنت وقال خل تجي تشوفه شافته وهو ميت
ورجعت يوم رجعت بيت الشعر توفت هي من القهر بعد

ابو البنت كان خاطره يزوجه بس بحكم الاعراف والعادات مع انه حاس انه يحبها وتوقع ان بنته راح تموت عشان هالرجل

مثل هذا الحب الي صح ينقاله حب

أخوي قصص الحب مليئه بالأنترنت ، وجزاك الله خير ولكن سوالي كان واضح ماهو علاج الحب :) وليس ماهي قصص الحب

ذوق
20-11-2010, 11:02 PM
دواء الاقلاع عن الحب هو التعمق في القراءة ، التعمق في التامل ، التعمق في التفكير الايجابي ، نسيان كل ماله علاقة بهذا الحب ، اي شئ من الممكن ان يذكرنا بهذا الحب نتخلص منه ، يبقى القلب فهو بين يد الرحمن يقلبه كيفما شاء ، وعلينا النية والاخلاص فيها ، وهذا قسمنا فيما نملك ، وما لا نملك فهو في يد الله بمشيئته وقدرته يمكننا من نسيان هذا الحب وعلاجه

مثل هذه الأجابات التي نطمح لها في صلب الموضوع :victory:

حياج الله يالغاليه

الأصيلة
20-11-2010, 11:03 PM
( اختي ذوق )

شكراً موضوع جميل ورايق مررره ، اي والله الحب سوى الهوايل وطبع مراااكب يايبـه بين قوسين ( هدم بيوت ) انا ماراح اتكلم عن حب طرف واحد ولا شسمه شيسمونه ، راح اتكلم عن حب هاليومين شتان مابين حب اليوم والأمس ماعاد فيه حب عذري راح مع قيس وليلااااه مثال على ذالك : تلقين البعض ركزي على البعض وليس الكل من النساء عقل وثقل وعليها عيال ماشاء الله وعقب تخقها المدام كأنها توها تكتشف ذرة جمالها وحلاتها مع واحد ثاني غير زوجها طبعاً بالحرام يعني والعياذ بالله خياااانه اشكره ، والمشكلة تقص على نفسها وتصدق الكذبه وتعيشها المسكينه اي والله بمجرد اعجاب احد الذئاب الجائره والجائعه فيها والثناء عليها وعلى جمالها بكلمتين بأنها موووت وغاية في الجمال وعقب تنتكس حالتها المسكينه الى ان يتمكن منها ذالك المستذئب وتصير عبده بين اياديه بدل ماكانت سيده ، تحاتيه في اتفه الأشياء مثال على ذالك : تعشيت حبيبي لا تسهر وايد حبيبي ، كلمني اول ماتصحى من النوم حبيبي والخافي اعظم ، وهو ولا معبرها لاجيتي للحق ، شهالخربطة هذاااا حب بله عليك هذااا حب شهالغبااااء عندكم يابعض معشر النسااااء واحد جاي من الشارع وتنجرفين وراه مثل الشاة العجفاء لا لها حول ولا قوة بمجرد انه قال كلمتين ، والنتيجة كم زوجة كانت عايشة في رغد وحياة هانئه الكل يحسدها عليها ، وفي لحظة ياميته ولا مرميه في الشارع وين الحب ؟ وين المحب ؟ اللي سبب النكسه راح وتركها المسكينه للمجهول ياكل ويشرب ويرعى ولا يعيبه شئ لا نه في الأخير رجال مايعيبه شيئ ، من الآخر مافيه احلى وأولا من حب الله اولا ورسوله ثانياً والوالدين ثالثاً وحب الأخوة وحب الحياة الزوجية وغيره من الحب في سلة المهملاااات نصحيه من القلب اي والله ما ابغي شيئ ، ونصيحة للي عايشة هالموقف ومتوهمه الحب وربي ساتر عليها بأنها ترجع وبسرررعه الى مسارها الصحيح وترى ماكل مره تسلم الجره مردها تنكسر وتفتضح ومن الممكن ان ترين رأي ولا تعتقدين فيه ولا ترين صوابه فضعي الرأي الآخر وادعميه بالشواهد والمصادر عياناً بياناً ومنها اللي كثرت في يومنا هذا في الأسواق وفي المجمعات حتى المستشفيات لم تسلم من المناظر التي للأسف مخله من بنات مراهقات ومتزوجات ، و ليعلم الجميع ان الكل يرى ويعي مايدور حوله وليعلم الجميع أن الله يُمهل ولا يهمل .

ولي رجعه مره اخرى لبعض الرجال المستذئبه وبقوة في وقت لااااحق ان شاء الله والسموحة على الإطاااالة .

ماشاء الله عليك ياكرت أحمر
كفيت ووفيت بتصويرك لواقع بعض النساء في هذه الأيام...
وجهلهم بالطريق الصحيح ..حيث أن أغلبهم لجأوا لممارسات
هذه الأمور بسبب انشغال الأزواج وتركهم لزوجاتهم وتجاهلهم لمشاعرهم
وبالذات لما يكبرون..
وماخانت الزوجه زوجها إلا رد من الله له أو لأخوها او أبوها...
واكيد انه استباح أعراض الناس واطلق لعينه الحق في نساء غافلات أو تكلم عليهم...
ودقة بدقة ...

ذوق
20-11-2010, 11:05 PM
ماشاء الله عليك ياكرت أحمر
كفيت ووفيت بتصويرك لواقع بعض النساء في هذه الأيام...
وجهلهم بالطريق الصحيح ..حيث أن أغلبهم لجأوا لممارسات
هذه الأمور بسبب انشغال الأزواج وتركهم لزوجاتهم وتجاهلهم لمشاعرهم
وبالذات لما يكبرون..
وماخانت الزوجه زوجها إلا رد من الله له أو لأخوها او أبوها...
واكيد انه استباح أعراض الناس واطلق لعينه الحق في نساء غافلات أو تكلم عليهم...
ودقة بدقة ...

الله يحفظج احنا بموضوع وانتي بموضوع :)

ذوق
20-11-2010, 11:06 PM
موضوعج اختي ذوق من أجمل واروع المواضيع الي قرتها عيني هذا اليوم

أفضل المتابعة عن بُعد .. والاحتفاظ بما في جُعبتي لنفسي

بالتوفيق لج اختي الكريمة وللجميع ان شاء الله

خليفـة

:)

بالعكس نود مشاركتك :)

ويسعدني رايك:)

ذوق
20-11-2010, 11:09 PM
( اختي ذوق )

أخوي الله يحفظك وين اجابتك ووين موضوعي :)

موضوعي هو عن ماهو علاج الحب وليس اسباب الوقوع بالحب :)

وان شاءالله المره الجايه اذا ربي احيانا سوف نكتب عن موضوعك وتقدر تشاركنا فيه يالطيب

ذوق
20-11-2010, 11:11 PM
لا اعلم بالمغزى من جملة
(بعيد عن الحلال و الحرام)..

لكن..احتراما لك اخت ذوق ..
و لمواضيعك الهادفة دائما..

اتكلم عن قصة في فريجنا القديم...
كان الكلام في الفريج عن
حب بين افلان..و بنت جيرانهم افلانه..
طبعا..البيتين لاصقين
و اصلا هم اقرباء لبعض
مما كان يوحي باجواء (أسرية)
قد تكون ساهمت..بشكل (عفيف)
في تأجيج تلك العلاقه!
*
*
،،
كبرنا..و بالفعل...
الولد اللي من بيت (افقر)
و مستواه المالي اضعف..
تقدم للبنت اللي ابوها..كل صيف
ماخذ العائلة كاملة..لللندن و جنيف..
و سيارات الدريولية/السواقين حقتهم (مرسدسات)
هذا في الثمانينات
(موب الغنى بعد البوصة)..

المهم..تم الزواج بين الاثنين..
و ما هي الا اشهر معدودة..او ربمى سنه واحدة..
وانتهى المشوار الذي امتد سنوات..
طلاق..و البنت هي اللي اصرت عليه؟؟؟؟؟
ولانها (دلوعة ابوها) حسب السمعة في الفريج..
الاب..وقف مع بنته...و اجبروا الزوج على (التطليق)!..

كل منهما...راح في طريقه..
و ايام و اشهر انقضت...
و بعدها..كل واحد فيهم..
اقترن بمن يليق (فعلا) له..
و اعتقد البنت تزوجت قبل..

و الحين..نعرف بيت الزوج..
و هو منصبه كبير و اعياله
الله ايبارك...

و البنت المطلقة..
عندها من زوجها الاخر اعيال ما شاء الله..
و مع زوجها ..في حياتهم عايشين ..
*
*
،،

و غير هالحاله..كثيير..
ممن انفصلت علاقة (الزواج) بالطلاق..

لكني..شفت ان اللي كانوا حاسمين..
و اقترنوا بعد مدة زمنية معقولة
بزواج جديد..
كانوا احسن حالا..في الغالب..
من اللي ترددوا
و انهزموا زيادة تحت وطأة مرارة
التجربة الفاشلة القديمة..
*
*
،،
الحياة تعدي...
و احبب من احببت..
وعاشر من تعاشر..
فلا بد من يوم..انت أو هم..
احدكم عن الاخر..."راحل"!

أخي ما ظنك علاج الحب؟

وليس سبب الحب؟ :)

وتقدر ترجع لردودي السابقه

هبوب الكوس
20-11-2010, 11:15 PM
صراحه بعترف لكم بشي ماقلته لحد من قبل

انا حبيت انسانه وبتم احبها طول العمر

امي الغاليه هي حبي الاول والاخير

الله يحفظها ويطول بعمرها لطاعة الله عزوجل

ويحفظ امهات المسلمين جميعاً ويرحم موتاهم

ام السعف
الحب

كلمة متداولة بكل كينونتها ما بين الجنسين ،،

اختلف تفسيره حسب نوع العلاقة ،، وقد يخطأ كثيرين في تفسيره
البعض يعتبر تسارع دقات القلب حب ،، بينما آخرين يعتبرون التضحية والتفاني
هو بداية الحب ,, وشتان ما بين تسارع دقات القلب ومرحلة التضحية ،،

عودة الى نقطة هجر الحبيب :
مزعل فرحان قال يوم من الأيام
مع السلامة اتعب القلب فرقاك مع السلامة روح وانا غصب ابكيك

اعتقد ذيه ابسط شي ممكن يتعرض له الإنسان عند فراق من يحبه
اذا كان الحب من نوع تسارع نبضات القلب ،، اما ان كان الحب من نوع
المراحل المتقدمة الله يعين المهجور على ما بلي من هجر ويصبره ويربط على قلبه
لا اتجيه حالة اكتئاب وفوبيا من الحب ،،

تلقونه يمشي ويقول الله ياخذ الحب واللي تعرف على الحب،،

ذوق
الحب بدون مقابل او مردود يعني الراحه والامان يعني الاخلاص والوفاء

وهذا الحب الحقيقي

اخي الفاضل انا لم اسال عن نوعيه الحب بل علاج الحب :)

حياك الله

ذوق
20-11-2010, 11:17 PM
صراحه بعترف لكم بشي ماقلته لحد من قبل

انا حبيت انسانه وبتم احبها طول العمر

امي الغاليه هي حبي الاول والاخير

الله يحفظها ويطول بعمرها لطاعة الله عزوجل

ويحفظ امهات المسلمين جميعاً ويرحم موتاهم

الله يحفظها لج :)

بس نحتاج مشاركتج في ما رأيج ما هو علاج الحب :)

خليفـة
20-11-2010, 11:18 PM
هذي مشكلتكم يا أهل منتدى شبكة الاسهم القطرية
هذي مشكلتكم يا اهل المنتدى العام

موضوع يتكلم عن أهل الشمال .. وتردون عليه ردود عن أهل الجنوب !

الاخت كتبت موضوع عن الحب الي الله سبحانه اجازة بين الزوجين
ويعض الاعضاء للأسف يتفنن باسلوبة اللغوي الخارج عن الموضوع تماماً

يا من تخرج عن لُب الموضوع حرام عليك .. الكاتب يقعد يعصر مخه ويطلع الافكار ويصيغ الكلام .. ويعدل في الخط والحجم الخ الخ ..
وانت تجي بكل برود وتشارك بمشاركة بااااااااااااااايخة وخاااااااااااارجة عن الموضوع بالمرة !!
ياخي حس على دمك وتخيل نفسك انت كاتب الموضوع .. شنو شعورك ان كان لك مشاعر ؟؟

والمصيبة والطامة الأكبر .. ان بعض الاعضاء وللأسف الشديد يتسببون في نهاية المطاف بأغلاق الموضوع من قبل الادارة الكريمة .. والي ما ينلامون في أغلب الاحيان
لان اغلاقهم للموضوع جاء بسبب التمادي في الكلام الغير لائق .. وبسبب الردود السخيفة من البعض طبعا ً .

طبعاً كلامي هذا .. موجه لناس يعرفون نفسهم زين ما زين

تحياتي لمن عجبه ردي ولمن لم يعجبه

خليفـة

ذوق
20-11-2010, 11:20 PM
الحب

كلمة متداولة بكل كينونتها ما بين الجنسين ،،

اختلف تفسيره حسب نوع العلاقة ،، وقد يخطأ كثيرين في تفسيره
البعض يعتبر تسارع دقات القلب حب ،، بينما آخرين يعتبرون التضحية والتفاني
هو بداية الحب ,, وشتان ما بين تسارع دقات القلب ومرحلة التضحية ،،

عودة الى نقطة هجر الحبيب :
مزعل فرحان قال يوم من الأيام
مع السلامة اتعب القلب فرقاك مع السلامة روح وانا غصب ابكيك

اعتقد ذيه ابسط شي ممكن يتعرض له الإنسان عند فراق من يحبه
اذا كان الحب من نوع تسارع نبضات القلب ،، اما ان كان الحب من نوع
المراحل المتقدمة الله يعين المهجور على ما بلي من هجر ويصبره ويربط على قلبه
لا اتجيه حالة اكتئاب وفوبيا من الحب ،،

تلقونه يمشي ويقول الله ياخذ الحب واللي تعرف على الحب،،

دائما تعجبني ردودج ولكن هالمره ما وفقتي في الرد :omen2:

بعد ماقلتيلي شرايج في ظنج ما هو علاج الحب :)

Mshari
20-11-2010, 11:20 PM
علاج الحب هو ان تقتنع انك مفارق الي تحبهم سواء شخص او مجموعه

اليوم او بكرى

واتذكر ان كل من عيالها فان

والصبرررررررر زين

هبوب الكوس
20-11-2010, 11:21 PM

يا من تخرج عن لُب الموضوع حرام عليك .. الكاتب يقعد يعصر مخه ويطلع الافكار ويصيغ الكلام .. ويعدل في الخط والحجم الخ الخ ..
وانت تجي بكل برود وتشارك بمشاركة بااااااااااااااايخة وخاااااااااااارجة عن الموضوع بالمرة !!

والمصيبة والطامة الأكبر .. ان بعض الاعضاء وللأسف الشديد يتسببون في نهاية المطاف بأغلاق الموضوع من قبل الادارة الكريمة .. والي ما ينلامون في أغلب الاحيان
لان اغلاقهم للموضوع جاء بسبب التمادي في الكلام الغير لائق .. وبسبب الردود السخيفة من البعض طبعا ً .

خليفـة

عصابك بودعي :)

ذوق
20-11-2010, 11:22 PM

خليفـة

بردت قلبي حبتين :shy:

ام السعف
20-11-2010, 11:32 PM
دائما تعجبني ردودج ولكن هالمره ما وفقتي في الرد :omen2:

بعد ماقلتيلي شرايج في ظنج ما هو علاج الحب :)

الموضوع جدا حساس ،، حاولت الف عليه:(

علاج الحب يعني واحد يحب واحد شنهو العلاج ؟

بكل بساطة يروح يقول له
love you :telephone:

اما تقصدين العلاج ان كان المحب وحيد في ركن مع دموع من غير شموع
ولسان حاله يقول

I can take the rain on the roof of this empty house
That don't bother me
I can take a few tears now and then and just let ?em out

I'm not afraid to cry every once in a while even though
Going on with you gone still upsets me
There are days every now and again I pretend I'm okay
But that's not what gets me

What hurts the most
Was being so close
And having so much to say
And watching you walk away

And never knowing'
What could've been
And not seeing that loving you
Is what I was trying to do

في مثل هالحالة الصعبة
اعتقد الكلام مع المحبوب يكون فاشل من غير فايدة
القلب يعتصر ويسطر كلمات وتعابير وحكايات للعودة بينما الحبيب
بليد عايش حياته من غير ما يحس بالمحبوب ،،

فالعلاج في هذه الحالة الصبر ثم الصبر ثم الصبر
ومحاولة الخروج من دائرة الحب و العيش في دوائر بديلة
ولا يعني دوائر بدلية ان يدخل في دائرة حب جديدة ،،

اعتقد بعد هذه المرحلة الانسان يكون بحاجة الى حياة جديد تنتشله
من الصدمة والألم و الحسرة والصد والهجران :shy:

ام السعف
الخبيرة الدولية في شؤون الحب المستعصي

يالله عاد قولي لي الرد اعجبج وارفعي لي
معنوياتي لأني محتاجة دعم معنوي:(

ذوق
21-11-2010, 12:13 AM
الموضوع جدا حساس ،، حاولت الف عليه:(

علاج الحب يعني واحد يحب واحد شنهو العلاج ؟

بكل بساطة يروح يقول له
love you :telephone:

اما تقصدين العلاج ان كان المحب وحيد في ركن مع دموع من غير شموع
ولسان حاله يقول

I can take the rain on the roof of this empty house
That don't bother me
I can take a few tears now and then and just let ?em out

I'm not afraid to cry every once in a while even though
Going on with you gone still upsets me
There are days every now and again I pretend I'm okay
But that's not what gets me

What hurts the most
Was being so close
And having so much to say
And watching you walk away

And never knowing'
What could've been
And not seeing that loving you
Is what I was trying to do

في مثل هالحالة الصعبة
اعتقد الكلام مع المحبوب يكون فاشل من غير فايدة
القلب يعتصر ويسطر كلمات وتعابير وحكايات للعودة بينما الحبيب
بليد عايش حياته من غير ما يحس بالمحبوب ،،

فالعلاج في هذه الحالة الصبر ثم الصبر ثم الصبر
ومحاولة الخروج من دائرة الحب و العيش في دوائر بديلة
ولا يعني دوائر بدلية ان يدخل في دائرة حب جديدة ،،

اعتقد بعد هذه المرحلة الانسان يكون بحاجة الى حياة جديد تنتشله
من الصدمة والألم و الحسرة والصد والهجران :shy:

ام السعف
الخبيرة الدولية في شؤون الحب المستعصي

يالله عاد قولي لي الرد اعجبج وارفعي لي
معنوياتي لأني محتاجة دعم معنوي:(

ههههههههههههههه خلاص بسامحج بس لأنج كوميديه ودمج خفيف مثلي :tease:

**هـتــــــان**
21-11-2010, 12:18 AM
علاج البعد عن المحبوب يتطلب من فترة 6 شهور تقريبا الى 9شهور عشن يبدى مفعول العلاج اللي هو كالتالي:

1ـ ارادة قووووويه .
2- الايمان بالله والقرب منه .
3- تجنب اي شي يذكرنا بالمحبوب .
4- اعجبني هالبيت اللي حطته لج بنت النوخذة وهو صحيح 100 % :
لو تحطم لك أمل ... أعرف ان الله يحبك وأبتسم ... لا تقول الحظ عمره ما كمل00 قل انا حاولت والله ماقسم ..
صدقيني عزيزتي مرات الله من حبه لعبدة يبعدة لحكمه مايعلمها الا هو يبعدة من احب شي لقلبه ولا نملك الا ان نقول قدر الله وماشاء فعل ونئجر عليه واكيد ان الله اختار لنا الافضل لان ماخفي كان اعظم .
5- التوكل على الله ومحاوله الابتعاد قدر المستطاع عن وقت الفراغ بالانشغال باي شي مفيد حتى لو كان انشغال بقرائه هالمنتدى ومواضيعه والرد على اعضاءة الطيبين بعد يتم احسن :) من تذكر ماضي وللا ولانعلم وين الخير لنا :(.
6- كلما حس الشخص بالضعف وعدم التحمل لاباس من ذرف الدموع لانها تغسل القلب وتخفف التوتر والضغط ماتجوفين الرجال يموتون من كتم غيظهم بسرعه يابجلطه ياب شي كايد ههههه :) اعتبري .
7- اللجوء دائما لله واستعيني بالصبر والصلاة والدعاء واطلبي من الله عزوجل دائما ان يجعل قلبك معلق به لاباي شخص اخر والله الدعاء ثم الدعاء شي عظيم وكلما ضعفتي تعوذي من الشيطان وقولي اللهم اجعلني احبك اكثر من نفسي واهلي اللهم يامقلب القلوب تبث قلبي على حبك وثبتني على دينك اللهم انزع حب فلان من قلبي نزعا وابدله بحبك وحب من يحبك ...ادعي باي دعاء يقربك من الله وينزع اي حب من قلبك ..واقري قران بتأني واستعيذي في ايات العذاب من الله واسئاليه الجنه عند ايات الرحمه .
8- واخر شي تحدي نفسج ادخلي في تحدي مع عمرج انج راح تهزمين هوى النفس وتخيلي نفسج عدوا وانتي بالقرب من الله راح تهزمين هالعدوا وكلما كملت شهر كافئي روحج باي شي ترتاحين له ودايما اشحذي همتج باشياء ايجابيه وتذكر ناس مروا بقصص حب واستطاع التخلص من الحب وقولي انه مب ضعيفه انه قويه وهم مب احسن مني اعط روحج رسايل ايجابيه دائما وابدا وبالذات لين تحسين بضعف الهمه ..
9- النتيجه : عزيزتي اول 6 شهور بتكون صعــــــــــــبه وبتكونين بين موجه تبعدج وموجه تشد بس قاومي الموج مهما علا حاولي وتمسكي بالله عزوجل واندمجي مع الناس واللمات مع رفيجاتج وهلج حاولي تتناسين وتسوين اي نشاط بس هاااااة تذكري لاتضعفين هالست شهور وكلما خلصت شهر بتستانسين وتتفاجئين من قوتج ودايما قولي بداخلج الله احب لي من كل شي اكيد اختار لي الافضل ..:) وبيبدى الادمان يخف ويخف ويضعف شوي شوي صح بطيئ بس النتيجه مضمونه وانه اتكفل بهاااااا:nice:

بعد تقريبا 8 شهور بيخف التوتر واااااايد وبترتفع المعنويات اكثر واكثر وكلما تقربتي من الله بيزيد معاة حب الناس لج وحبج لهم وقلبج بيصير :victory: ولاتنسين الصدقات وفعل الخير وتفريج كربت المحتاج وايد يساعد مب بس بها الامور يصفي النفوس :)

10- 9 شهور الحال عال العال والادمان خف بواقع 90% وكل يوم وانتي احسن بس لاتخربين هالشي بلحضات التوتر والضعف والحنين اللي بتهاجم بين فترة واخرى ...وتذكري تذكري ان الدنياء دااااااااااااااااااااااااااار فناء وماعند الله ابغى واحلى والله هالشي اكبر جرعه في العلاج الدنياء فانيه وبيجي يوم نروح لرب عظيم كريم وبننسى عندة كل همومنا باذن الله :)

تحياتي عزيزتي واسفه للاطاله ..ولاتنسي التطبيق وحاولي تتجنبين الاماكن :)

ورقــة أمــل
21-11-2010, 12:18 AM
مهما كان نوع الحب والعلاقة سوا كان حب بين الام وابنها او حب بين زوج وزوجته و حب غير مشرووع في كل الحالات المحب يشعر بألم الفراق على قدر الحب والمشاعر اللي يمتلكها بداخل قلبه تجاه محبوبه ومحاولة النسيان صعبه جدا ومب سهللله في بعض الاحيان حتى لو حبيت شخص مايستاهل و متروس عيووب وانت تحبه وافترق عنك يبقى شعور الالم والفراق موجود والحل يبيله صبرررر وايماان ومن اهم الاشياء اللي ممكن تخفف على الانسان هي:

انه يقوي صلته بربه ويكثر من الطاعات والعباده لانها تريح القلب ومااجمل ان الانسان يشتكي لربه مافي داخله من الم لان الحل بالاول والاخير بيد الله سبحانه وتعالى

يقوي ايمانه واليقين بانه هذه خيره من رب العالمين وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم..

يركز بعمله ويقوي علاقته مع اهله واقرباءه لان احيانا الحب يخلي الواحد بعيد وغافل عن اشياء كثيرة مهمة في حياته ويكون تركيزه بس في الحب

يشغل وقت فراغه بدورات او صلة لرحم او زيارة صديق ويرجع لهواياته لو كان له هوايات تركها

يحاول قد مايكون مررح وبشوش ويبعد عنه الافكار السوده ولايتذكر الماضي واللي صار لان اللي راح ماراح يرجع ابدا.. ويبتعد عن كل شي يذكره بعلاقته..

الصلاة والدعاء في جوف الليل وقراة القران تريح القلب ولعل الله يستجيب لدعائك ويجعل لك مخرج وتفرح بحياتك مرة ثانيه..

في النهاية ارجع اقول ان النسيان صعب جدا لو كان الحب صادق و نابع من القلب..

تحياتي للجميع

Right
21-11-2010, 12:22 AM
هيروين مو حب !! :nice:

ZURICH
21-11-2010, 12:23 AM
عاشوا أهل الغرام .. متابع

ام السعف
21-11-2010, 12:25 AM
:omg:

ههههههههههههههه خلاص بسامحج بس لأنج كوميديه ودمج خفيف مثلي :tease:

Omg
قمة الاحباط المعنوي

اسامحج يعني للمرة الثانية الرد ما اعجبج :(

جمال النعيمي
21-11-2010, 12:25 AM
اي حب انا اعرف الحب من غير مقابل هذا هو الحب

ذوق
21-11-2010, 12:34 AM
علاج البعد عن المحبوب يتطلب من فترة 6 شهور تقريبا الى 9شهور عشن يبدى مفعول العلاج اللي هو كالتالي:

1ـ ارادة قووووويه .
2- الايمان بالله والقرب منه .
3- تجنب اي شي يذكرنا بالمحبوب .
4- اعجبني هالبيت اللي حطته لج بنت النوخذة وهو صحيح 100 % :
لو تحطم لك أمل ... أعرف ان الله يحبك وأبتسم ... لا تقول الحظ عمره ما كمل00 قل انا حاولت والله ماقسم ..
صدقيني عزيزتي مرات الله من حبه لعبدة يبعدة لحكمه مايعلمها الا هو يبعدة من احب شي لقلبه ولا نملك الا ان نقول قدر الله وماشاء فعل ونئجر عليه واكيد ان الله اختار لنا الافضل لان ماخفي كان اعظم .
5- التوكل على الله ومحاوله الابتعاد قدر المستطاع عن وقت الفراغ بالانشغال باي شي مفيد حتى لو كان انشغال بقرائه هالمنتدى ومواضيعه والرد على اعضاءة الطيبين بعد يتم احسن :) من تذكر ماضي وللا ولانعلم وين الخير لنا :(.
6- كلما حس الشخص بالضعف وعدم التحمل لاباس من ذرف الدموع لانها تغسل القلب وتخفف التوتر والضغط ماتجوفين الرجال يموتون من كتم غيظهم بسرعه يابجلطه ياب شي كايد ههههه :) اعتبري .
7- اللجوء دائما لله واستعيني بالصبر والصلاة والدعاء واطلبي من الله عزوجل دائما ان يجعل قلبك معلق به لاباي شخص اخر والله الدعاء ثم الدعاء شي عظيم وكلما ضعفتي تعوذي من الشيطان وقولي اللهم اجعلني احبك اكثر من نفسي واهلي اللهم يامقلب القلوب تبث قلبي على حبك وثبتني على دينك اللهم انزع حب فلان من قلبي نزعا وابدله بحبك وحب من يحبك ...ادعي باي دعاء يقربك من الله وينزع اي حب من قلبك ..واقري قران بتأني واستعيذي في ايات العذاب من الله واسئاليه الجنه عند ايات الرحمه .
8- واخر شي تحدي نفسج ادخلي في تحدي مع عمرج انج راح تهزمين هوى النفس وتخيلي نفسج عدوا وانتي بالقرب من الله راح تهزمين هالعدوا وكلما كملت شهر كافئي روحج باي شي ترتاحين له ودايما اشحذي همتج باشياء ايجابيه وتذكر ناس مروا بقصص حب واستطاع التخلص من الحب وقولي انه مب ضعيفه انه قويه وهم مب احسن مني اعط روحج رسايل ايجابيه دائما وابدا وبالذات لين تحسين بضعف الهمه ..
9- النتيجه : عزيزتي اول 6 شهور بتكون صعــــــــــــبه وبتكونين بين موجه تبعدج وموجه تشد بس قاومي الموج مهما علا حاولي وتمسكي بالله عزوجل واندمجي مع الناس واللمات مع رفيجاتج وهلج حاولي تتناسين وتسوين اي نشاط بس هاااااة تذكري لاتضعفين هالست شهور وكلما خلصت شهر بتستانسين وتتفاجئين من قوتج ودايما قولي بداخلج الله احب لي من كل شي اكيد اختار لي الافضل ..:) وبيبدى الادمان يخف ويخف ويضعف شوي شوي صح بطيئ بس النتيجه مضمونه وانه اتكفل بهاااااا:nice:

بعد تقريبا 8 شهور بيخف التوتر واااااايد وبترتفع المعنويات اكثر واكثر وكلما تقربتي من الله بيزيد معاة حب الناس لج وحبج لهم وقلبج بيصير :victory: ولاتنسين الصدقات وفعل الخير وتفريج كربت المحتاج وايد يساعد مب بس بها الامور يصفي النفوس :)

10- 9 شهور الحال عال العال والادمان خف بواقع 90% وكل يوم وانتي احسن بس لاتخربين هالشي بلحضات التوتر والضعف والحنين اللي بتهاجم بين فترة واخرى ...وتذكري تذكري ان الدنياء دااااااااااااااااااااااااااار فناء وماعند الله ابغى واحلى والله هالشي اكبر جرعه في العلاج الدنياء فانيه وبيجي يوم نروح لرب عظيم كريم وبننسى عندة كل همومنا باذن الله :)

تحياتي عزيزتي واسفه للاطاله ..ولاتنسي التطبيق وحاولي تتجنبين الاماكن :)

هذه هي الردود الراقيه والي الواحد يوقف ويصفق لها :)

واضافتج متعوب عليه وردج عملي //

بس بقولج ســر :shy: ترى المووضوع مو لي خخ ، والله يكتب لنا الحب الحلال الطيب

ذوق
21-11-2010, 12:36 AM
مهما كان نوع الحب والعلاقة سوا كان حب بين الام وابنها او حب بين زوج وزوجته و حب غير مشرووع في كل الحالات المحب يشعر بألم الفراق على قدر الحب والمشاعر اللي يمتلكها بداخل قلبه تجاه محبوبه ومحاولة النسيان صعبه جدا ومب سهللله في بعض الاحيان حتى لو حبيت شخص مايستاهل و متروس عيووب وانت تحبه وافترق عنك يبقى شعور الالم والفراق موجود والحل يبيله صبرررر وايماان ومن اهم الاشياء اللي ممكن تخفف على الانسان هي:

انه يقوي صلته بربه ويكثر من الطاعات والعباده لانها تريح القلب ومااجمل ان الانسان يشتكي لربه مافي داخله من الم لان الحل بالاول والاخير بيد الله سبحانه وتعالى

يقوي ايمانه واليقين بانه هذه خيره من رب العالمين وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم..

يركز بعمله ويقوي علاقته مع اهله واقرباءه لان احيانا الحب يخلي الواحد بعيد وغافل عن اشياء كثيرة مهمة في حياته ويكون تركيزه بس في الحب

يشغل وقت فراغه بدورات او صلة لرحم او زيارة صديق ويرجع لهواياته لو كان له هوايات تركها

يحاول قد مايكون مررح وبشوش ويبعد عنه الافكار السوده ولايتذكر الماضي واللي صار لان اللي راح ماراح يرجع ابدا.. ويبتعد عن كل شي يذكره بعلاقته..

الصلاة والدعاء في جوف الليل وقراة القران تريح القلب ولعل الله يستجيب لدعائك ويجعل لك مخرج وتفرح بحياتك مرة ثانيه..

في النهاية ارجع اقول ان النسيان صعب جدا لو كان الحب صادق و نابع من القلب..

تحياتي للجميع

:nice: حياج الله يالغاليه / شكلهم محد ماخذ الموضوع بجد غير هالبنات ، يالله همتكم يا شبــاب يمكن عندكم مفعول سحري ولا شراب لووول :victory:

ذوق
21-11-2010, 12:37 AM
:omg:

Omg
قمة الاحباط المعنوي

اسامحج يعني للمرة الثانية الرد ما اعجبج :(

خلاص دام رايج ان الصبر خلاص الصبر الصبر :rolleyes2:

رجل تعليم
21-11-2010, 12:44 AM

حال السؤال كسؤال ..

ما هو علاج التدخين ؟

ماهو علاج المسكرات؟

ماهو علاج المخدرات؟

1-
2-
3-
4-

اتمنى وصلت الفكره

أدهشتني صراحة طريقتك في قيادة هذا الموضوع

السؤال واضح جدا ولا مجال للإنزلاق بعيدا

شكرا على الفكرة وعلى التذكير الواضح بموضوع النقاش .

لي عودة بعد حين إن شاء الله

Right
21-11-2010, 12:49 AM
علاج البعد عن المحبوب يتطلب من فترة 6 شهور تقريبا الى 9شهور عشن يبدى مفعول العلاج :ـ

" هتان "

شدعوة 9 شهور ... لا يكون جرثومة بس :nice:

كــرت احمــر
21-11-2010, 12:49 AM
أخوي الله يحفظك وين اجابتك ووين موضوعي :)

موضوعي هو عن ماهو علاج الحب وليس اسباب الوقوع بالحب :)

وان شاءالله المره الجايه اذا ربي احيانا سوف نكتب عن موضوعك وتقدر تشاركنا فيه يالطيب

تحدثتي عن الحب في موضوعك بالكامل وتركتي الذي طرحتيه بالكامل ، وجاءت مشاركتي على هذا النحو واهتميتي بالسؤال عن ماهو علاج الحب وليس اسباب الوقوع بالحب :) ،

المهم ما يهمك راح ارد على سؤالك ؟

العلاج هو الخروج على الفور من بؤرة العزلة عزلة الحب الأنطوائيه ، الى جو الأختلاط الأسري والتخلص من كل الأشياء التي تذكرني بذالك الحب من هدايا وغيرها مهما كان ثمنها ، وان ارجع الى الله واقول اللهم إنى أبرء إليك مما فعلت واتوب إليك وإن شاء الله مع شويت صبر لا مخدرات ولا مسكرات والأيام كفيله بنسيانه ، وفي الاخير ارجو اني اصبت في بعض من ، تحياتي لك :) .

ذوق
21-11-2010, 12:51 AM
أدهشتني صراحة طريقتك في قيادة هذا الموضوع

السؤال واضح جدا ولا مجال للإنزلاق بعيدا

شكرا على الفكرة وعلى التذكير الواضح بموضوع النقاش .

لي عودة بعد حين إن شاء الله

ماذا عساني ان اضيف اخي الفاضل ياليت الجميع بنفس عقليتك،،،حياك الله وننتظر عودتك بفارغ الصبر

ذوق
21-11-2010, 12:55 AM
تحدثتي عن الحب في موضوعك بالكامل وتركتي الذي طرحتيه بالكامل ، وجاءت مشاركتي على هذا النحو واهتميتي بالسؤال عن ماهو علاج الحب وليس اسباب الوقوع بالحب :) ،

المهم ما يهمك راح ارد على سؤالك ؟

العلاج هو الخروج على الفور من بؤرة العزلة عزلة الحب الأنطوائيه ، الى جو الأختلاط الأسري والتخلص من كل الأشياء التي تذكرني بذالك الحب من هدايا وغيرها مهما كان ثمنها ، وان ارجع الى الله واقول اللهم إنى أبرء إليك مما فعلت واتوب إليك وإن شاء الله مع شويت صبر لا مخدرات ولا مسكرات والأيام كفيله بنسيانه ، وفي الاخير ارجو اني اصبت في بعض من ، تحياتي لك :) .

جزاك الله كل الخير اخي الفاضل,,, واتمنى ان لا تأخذ ردي بمأخذ شخصـي ، وردك بالعكس على عيني وراسي وعين الصواب ، ولكن كان قصدي ان نتحدث عن الموضوع الذي طرحته وليس الموضوع الذي اجبت عنه ، اتمنى انك فهمت رأيي

حياك الله يالطيب ، وننتظر ردودك الرائعه :nice:

ذوق
21-11-2010, 12:56 AM
" هتان "

شدعوة 9 شهور ... لا يكون جرثومة بس :nice:

الله لا يبيلك قول امين :tease:

ذوق
21-11-2010, 12:59 AM
ردود في ال50 ومشاهدات في ال800 في ظرف ساعات ولا توجد اجابه جاده وشافيه وفي صلب الموضوع الا 2

ماذا عساني اقوول :)

حقيقه
21-11-2010, 01:03 AM
كيف يستطيع ان يخرج من دائره ادمان الحب حتى مرحله العلاج والشفاء التام من الم الفراق؟

ما هو عــــــــــــــــــــــــــــــلاج الحـــــــــب ، وكيف يستطيع العاشق ان يسترد قواه بعد الهجـــــران...؟

[/color]

صعب يطلع من هالتجربه بسهوله والزمن هو اللي بيخليه يتناسى هالحب لكن ماراح يتناسى التجربه المره والليالي الصعبه اللي مرت عليه

ومافيه علاج او شفاء تام من الم الفراق
ومافيه علاج للحب

ومستحيل يرد نفس قبل
بس ممكن يتغير ويصير انسان قاسي ويكره اكثر من انه يحب

والله لا يسامح كل من كان له يد بتدمير قلب انسان

وبخصوص انوه فيه ناس طالعين لي فيها يسوون عمرهم فلاسفه بهالامور
ويعطون نصايح بالنسيان وانها مجرد فتره وتعدي

هذول مش مارين باااي تجارب بحياتهم عشان كذا مابيحسون ولاهم عارفين شعور الفراق

عسولة
21-11-2010, 01:11 AM
اشكر هتاااااان ع كلامها الحلو وفعلا علاج من قلب ياااااااربي ع حلولها

واللة انها فدوووووووى

بـــــــنت النوخـّــــذه
21-11-2010, 01:22 AM
ردود في ال50 ومشاهدات في ال800 في ظرف ساعات ولا توجد اجابه جاده وشافيه وفي صلب الموضوع الا 2

ماذا عساني اقوول :)

اقول خلها اتروح لدكتوره نفسانيه عندها خبره واسلوب في علاج هالمشكله عن دراسه 000 اتساعدها بالخروج من هالمشكله اذا اهي عاجزه عن حلها 0000 واتكون عارفه شخصيتها وماهي اهم الطرق والحلول ألي يناسب تكوينها النفسي وشخصيتها وقدراتها

ترى الاستعانه بدكاتره نفسيين للخروج من المشكله مهب عيب ^_________^<<<اعتقد هذا حل ممتاز وماضنتي خرجت خارج الموضوع00على فكره في تعليقي الاول قلت سجده بآخر الليل ودعوه بأخلاص ان الله ينسيها وتبدأ حياه جديده وهذا اهم علاج ولكن تم تجاهله

بوعيسى1
21-11-2010, 01:25 AM
لو اتكلم عن نفسي فانا اتكلم عن ايامنا97-98 انا حرقت كل الرسائل والورود والهداية طبعاً بعد حب الجنوني
ابوها تفنش فسافروا وهجروا البلاد وللاسف ما قدرت اسوي شيء. لا وصيلة اتصال ولا جوال
بعد ما حرقتهم انا ارتحت نفسياً وطلعتها من قلبي ورجعت الى ربي والتزمت بالصلاة وهجرت ربعي
وتقريباً في خلال 3 شهور خرجت من حياتي وسرت لا ابالي ...
بس الحين الجيل الحالي شو يسوي يحذفون الرسائل ولا يكسرون بلاك بيري والله الحين حالة صعبة ..
واعتقد بان الزواج هو العلاج الوحيد وشفاء تام من الحب ...
اما بخصوص فراق الاحباء نفس الوالدين والاخوة والابناء فاعتقد هذا شوي اصعب
وحل الوحيد : ألا بذكر الله تطمئن القلوب
يعطيكم الف عافية على الموضوع

حقيقه
21-11-2010, 01:26 AM
علاج الحب على حسب نوع الفراق

ان كان خيانه
او موت
او طلاق
او فراق بسبب شيء اجباري

وطبعاً يبيله فتره طويله لين مالشخص يرد لعقله ويقدر يقرر ويترك هالحب

يعني سنه شيء قليل لشخص يحب انه ينسى بسرعه

هتـان قطر
21-11-2010, 01:27 AM
بما اني ما جربت ,,, الا اني راح اقول اللي اتوقع انه بيكون هو العلاج

الصبر ثم الصبر ثم الصبر ومن قبله الاستعانة بالله

واللي قادر يصبر قلب أم مكلومة فقدت ضناها وثمرة فؤادها

هو نفسه اللي قادر انه يمحي حب سطحي ما اعتقد انه يساوي

ذرة من حب الام لضناها وحشاشة جوفها اللي هو حب عمييييق

غائر في وسط القلب ..اسأل الله ان ياجر أمي كل خير جزاء صبرها

ومثل ما قال شاعرنا ابن فطيس

طـيــفــه الــى نـــام الــبــشــر زارك بـهـون * * وطـيـفــك الــــى نـــــام الـبــشــر ســـــراك لـــــه
حــبــه دفــــان ومـقــبــرة خــضـــر الـطــعــون** بـيـن الـــعــظـــام الــــعـــــوج كـــنـــك نـــاكـــلـه
الــلـــي كـــــذا حــبـــه لـــــو تــمــوت مــغــبــون **ولا لــــــــك الا الــصـــبـــر وش وداك لــــــــه

ابن قطر
21-11-2010, 01:31 AM
علاج الحب هو الحب ؟؟؟؟ لكل البشر

وكل البشر هم الحب واحدهن هي البشر

واحدهن تسوى البشر واغلى البشر هي

الام فهي الحبيبه .........

ذوق
21-11-2010, 01:37 AM
اقول خلها اتروح لدكتوره نفسانيه عندها خبره واسلوب في علاج هالمشكله عن دراسه 000 اتساعدها بالخروج من هالمشكله اذا اهي عاجزه عن حلها 0000 واتكون عارفه شخصيتها وماهي اهم الطرق والحلول ألي يناسب تكوينها النفسي وشخصيتها وقدراتها

ترى الاستعانه بدكاتره نفسيين للخروج من المشكله مهب عيب ^_________^<<<اعتقد هذا حل ممتاز وماضنتي خرجت خارج الموضوع00على فكره في تعليقي الاول قلت سجده بآخر الليل ودعوه بأخلاص ان الله ينسيها وتبدأ حياه جديده وهذا اهم علاج ولكن تم تجاهله

بالعكس حبيبتي لم يتم تجهالها :)
ولكن كثرة الردود ضيعه العلوم :)

وفعلا العلاج النفسي طريقه من الطرق الممتازه
حياج الله فديتج :nice:

ذوق
21-11-2010, 01:42 AM
لو اتكلم عن نفسي فانا اتكلم عن ايامنا97-98 انا حرقت كل الرسائل والورود والهداية طبعاً بعد حب الجنوني
ابوها تفنش فسافروا وهجروا البلاد وللاسف ما قدرت اسوي شيء. لا وصيلة اتصال ولا جوال
بعد ما حرقتهم انا ارتحت نفسياً وطلعتها من قلبي ورجعت الى ربي والتزمت بالصلاة وهجرت ربعي
بس الحين الجيل الحالي شو يسوي يحذفون الرسائل ولا يكسرون بلاك بيري والله الحين حالة صعبة ..

بوعيسى اعتقد ان في حالتك ، اعتقد ان لا وسيله اتصال ولا غيره هي بمثابله الموووت لذلك الشخص ، وهو كما تقبل الامر الواقع وعدم التعلق بأمل وهو السبب الي خلاك تنساها بسهوله ، والحمدالله انها خيره

وحياك الله اخوي

رجل تعليم
21-11-2010, 01:43 AM
...حين تأكد لنا رسميا أن " المشروع " يجب أن يتوقف هنا وفي هذا اليوم تحديدا ، كان علي أن أتوقف لشهور بغرض دراسة الأسباب التي حالت دون نجاح مشروعنا ...
اذا كانت الأسباب واقعية ومنطقية فإن فعل النسيان سيجد طريقة ما ليوجد نفسه
وإذا تأكد أن نفس الأسباب فيها ظلم ما، فإن الطريق إلى النسيان سيكون شاقا وعسيرا ...

و في قرية " نائية " ناقشت كل تلك الأسباب بدقة في حياد تام ... على المرء ألا يجعل نفسه طرفا في قضية أجبر على إصدار الحكم فيها ...يجب أن تكون محايدا أثناء مناقشتك لإخفاقاتك وحتى نجاحاتك لكي تضع اليد على مواطن القوة أو الخلل ...

سيدتي القديرة :

أغلب العلاقات التي تنتهي قبل بلوغ الهدف المنشود والمسطر- في إذهان طرفي المشروع – تنتهي بشكل تعسفي في حق أحدهما

لا أريد أن أسميه " الخاسر " وأفضل أن أسميه بالطرف الذي أجبر على ترك الحلم في وقت غير مناسب .

نستطيع إذا كانت الكرامة تعنينا كما يجب أن نصنع المعجزات ... نحن لسنا بحاجة لمعجزات في هذا الزمن ، ولكن إذا جعلنا كبرياءنا فوق كل اعتبار فسننجح حتما في تخطي اللحظات الحرجة من حياتنا ...

نغادر بعض العلاقات بشكل أو باحتفال لا يليق بذكرانا ، وهذا وحده يجب أن يبعث فينا روح التحدي ...الناس شرعت فعلا في الهروب من حولك وأنت مازلت غير مستوعب لما يحدث ..ماهذا الهوان ؟؟ ولما البقاء في موقع يشعرك بالذل ؟؟

يبدو هذا الإجراء قاسيا جدا خصوصا وأن الإنسان سيتخذه في حقه في وقت تكون فيه معنوياته في أسوء حالاتها ...ولكنه قدرك ويجب أن تواجهه بشجاعة وأن تعود نفسك على الإستعداد الدائم لتقبل المزيد ...

البحث عن البديل والحاجة طبعا لفترة زمنية قد تطول كثيرا كل حسب ظروفه ومع مرور الوقت سيصبح التعايش مع الغياب ممكنا ... هي الحياة باختصار ولكن الإنسان لا يملك الحق في القسوة على نفسه إلى الأبد ..إذا كان ضروريا أن تنصرف من فضلك فانصرف وتولى تضميد جراحك بعيدا عن أعينهم ...

من كتاباتي السابقة في هذا السياق وأرجو أن تتفضلي بقراءة هذا النص

حين تجتاحك ذكرياتهم ...تأبط معي تذكرة سفر داخلي

جرب الإستسلام التام للماضي لساعة من الزمن لترى كيف سينتزع منك الحاضر بقوة ... ثم حاول تخليص حاضرك من الماضي لتفشل ولكي لا تكرر جريمة العودة مرة أخرى ...جرب كي تتيقن أن ذاك الماضي السافل لن يتركك للحاضر إلا بعدما تقدم له قرابينه المفضلة وهي دموعك العزيزة ...وتعلم مرة أخرى كيف تنظر إلى الأمام بدلا من البحث عن الأمس الميت والبعيد...

جرب الوقوف على حافة جرف صخري عال وتخيل أنك ستلقي بنفسك بعد لحظات ...تصور المشهد وأنت في الهواء ويداك تمسكان بالفراغ على غير هدى وبأن الأرض التي تنتظرك في الأسفل لن تمنحك فرصة التفكير مرة أخرى قبل اتخاذ القرار...جرب الوقوف على تلك الحافة لترى صور وأسماء الأحبة الذين ستؤلمهم نهايتك ...ثم تدرج بحذر من الصخرة وخذ باقة ورد وابق بجانب أحبتك لفترة أطول مما كنت تفعل قبل نهايتك المفترضة...

جرب الوقوف على خشبة المسرح وتقمص شخصية رجل شرير ....جرب كي لا يصفق لك الجمهور وليعاتبك المخرج بعد نهاية العرض البارد لأنك لم تتقن دورك كما يجب ، ولكي توقع أوراق استقالتك من مهنة التمثيل لأنك لا تجيد تقمص أي آخر دور سوى دورك الحقيقي....

جرب شرب كأس من مياه البحر قبل إفطارك ، واقض ساعة الظهيرة تحت الشمس الحارقة دون مظلة أو مرهم واق ...ثم اختتم يومك الفريد هذا بتناول وجبة عشاء ثقيلة جدا ...جرب ذلك بشجاعة ولو مرة واحدة في حياتك لترى كيف ستكون نهاية يوم افتتحته بشرب كأس من المرارة...

جرب دور القاضي في أسرتك الصغيرة فقط لتسمع الإحتجاج من الزوج والأطفال لأنك لا تصيب العدل في أغلب قراراتك ...جرب إذن لئلا تشتكي ظلم الآخرين لك حين تكون خصما وغيرك الحكم...

جرب التصرف بلا مسؤولية بين الحين والحين وسيصفق لك الكثير من المعجبين الجدد بقراراتك الحكيمة وبطريقتك الفذة في معالجة القضايا والملفات الشائكة ...ثم جرب بعد دقائق نقيض تلك التصرفات وستصفق لك نفس الجماعة وبذات الحرارة والحماس ... جرب لتدرك يا صديقي أنك لست وحيدا في دنيا المجانين...

جرب السباحة في ذاتك بدلا من الغوص في أعماق الآخرين ...جرب لتكتشف فيك عوالما رائعة تنقصها الإضاءة فقط... ثم عد إلى اليابسة وضع خطة عمل محكمة واسبح في نفسك من جديد، وازرع الضوء في كل زاوية مظلمة لتخلص زوارك من الخوف والغموض ...أعد صباغة جدرانك بطلاء أبيض لتصلح ما أفسده الصدأ ...وابعث بدعوة للجميع لزيارتك فأنت جميل جدا بعد اليوم...

جرب نسيان أعز الناس وأقربهم إليك حين يحملك الفراق مسؤولية جسيمة كهذه...جرب لترى كيف ستقتحم صورته جدار النسيان وكيف ستغزو كلماته مسامعك رغم الضجيج المحيط بك ....ثم تعلم فنون التجاهل فهي الخيار الناجح في مثل هذه المواقف...

جرب الحب بالنصف الشمالي لقلبك وادخر النصف الآخر لكل ضغائنك...قد تدفعك لحظة خيانة غير متوقعة لاستعمال سوادك ...جرب لتفهم لماذا قضيت أجمل أيامك وحيدا دون رفيق ولا حبيب ...ثم خلص قلبك من السواد واستعد لتلقي رسالة غرام كل صباح...

جرب النوم بعين مغمضة واترك الثانية مفتوحة لتحرسك ، فقد يأتيك الغدر من السرير الذي تسلمه جسدك كل مساء ...جرب لترى كيف لا يمكن النوم في مكان لا تشعر فيه بالأمن ثم غادر الغرفة إلى مكان أكثر أمنا... واغمض عينيك بلا تردد...

جرب أن تتخلى عن أعز أصدقائك في عز احتياجه لتواجدك ...جرب أن تكون سباقا لخيانته كي تذيقه مرارة الإحتياج وتمنعه من القيام بنفس الجبن مستقبلا

جرب الإختفاء لشهر واحد كي تتأكد ألا أحد سيكترث بالسؤال عنك ...جرب نفس الفعل لسنة كاملة ثم ابعث بنفسك من تحت التراب كي تجد صورتك التي ترمز لذكراك على الحائط قد تم استبدالها بصورة مطرب سخيف... أو بصورة زهرة صفراء في أحسن الأحوال...

جرب أن تحيا بلا حلم و بلا أمل لتدرك أن الآمال بدورها لا تهتم بأشباهك... ولذلك لم تبعث لشخصك الموقر ببرقية اشتياق أو احتياج أو افتقاد أو اشتهاء...

جرب الوقوف كل مساء في شرفة منزلك وتصور أنك تجوب العالم بلا تذاكر وأنك زرت كل أصدقائك وصافحتهم واحدا واحدا ثم حدثتهم عن آخر حماقاتك ....جرب ذلك كل مساء كي تدرك أنك لم تبرح مكانك قط، وأن الذي يجب أن تقف عليه هو " حقيقتك " وليس شرفة منزلك...

جرب أن تكون وفيا بلا حدود لأصدقائك كي تفسح لهم المجال الواسع للتطاول على وفائك ....جرب أن تكون قاسيا حتى دون داع لذلك كي تحظى بكامل الإحترام وكي تسخر من عالم تنقلب فيه الموازين...

جرب الإتصال ببعض الأرقام القديمة لتسمع للمرة المئة نفس الإعتذار من المجيب الآلي ...افعل ذلك دون كلل كي تغضب هذه الآلة وتدفعها لتعلمك سبل الإتصال بنفسك هذه المرة بدلا من تلك الأرقام ...ثم لا تنسى شكرها قبل إقفال الخط...

جرب المشي على الرمال كي تتيقن أن الرياح ستمحو آثارك عند أول تحرك أو هبوب لها...

جرب وضع أصبعك في النار كي تتذكر جنونك كلما نظرت لجراحك الخالدة...

جرب السباحة في البحار العميقة كي لا تتذكر أي شيء...

جرب الإرتماء بعد الآن بين أحضانك لتدرك كم هي دافئة وحنونة عكس بقية الأحضان...

جرب شيئا من هذا القبيل لتنتقد نفسك دون ألم ...فالأمر بسيط ولا يتطلب غير قليل من الإستعداد....

اتمنى ألا أكون بهذا قد خرجت عن السؤال المحوري لموضوعنا ونسأل الله التوفيق للجميع

وضحى قطر
21-11-2010, 01:47 AM
الحب هو محبة الله ورسوله بسسسسسسسسسسس
هناك الموده والرحمه وهي المتواجده بين الزوجين وغيرها منقود وباب ومنفذ للشيطان تعوذوا منه وصكرو بابه وتمسكوا بدينكم ابركلكم

ذوق
21-11-2010, 01:57 AM
...حين تأكد لنا رسميا أن " المشروع " يجب أن يتوقف هنا وفي هذا اليوم تحديدا ، كان علي أن أتوقف لشهور بغرض دراسة الأسباب التي حالت دون نجاح مشروعنا ...
اذا كانت الأسباب واقعية ومنطقية فإن فعل النسيان سيجد طريقة ما ليوجد نفسه
وإذا تأكد أن نفس الأسباب فيها ظلم ما، فإن الطريق إلى النسيان سيكون شاقا وعسيرا ...

و في قرية " نائية " ناقشت كل تلك الأسباب بدقة في حياد تام ... على المرء ألا يجعل نفسه طرفا في قضية أجبر على إصدار الحكم فيها ...يجب أن تكون محايدا أثناء مناقشتك لإخفاقاتك وحتى نجاحاتك لكي تضع اليد على مواطن القوة أو الخلل ...

سيدتي القديرة :

أغلب العلاقات التي تنتهي قبل بلوغ الهدف المنشود والمسطر- في إذهان طرفي المشروع – تنتهي بشكل تعسفي في حق أحدهما

لا أريد أن أسميه " الخاسر " وأفضل أن أسميه بالطرف الذي أجبر على ترك الحلم في وقت غير مناسب .

نستطيع إذا كانت الكرامة تعنينا كما يجب أن نصنع المعجزات ... نحن لسنا بحاجة لمعجزات في هذا الزمن ، ولكن إذا جعلنا كبرياءنا فوق كل اعتبار فسننجح حتما في تخطي اللحظات الحرجة من حياتنا ...

نغادر بعض العلاقات بشكل أو باحتفال لا يليق بذكرانا ، وهذا وحده يجب أن يبعث فينا روح التحدي ...الناس شرعت فعلا في الهروب من حولك وأنت مازلت غير مستوعب لما يحدث ..ماهذا الهوان ؟؟ ولما البقاء في موقع يشعرك بالذل ؟؟

يبدو هذا الإجراء قاسيا جدا خصوصا وأن الإنسان سيتخذه في حقه في وقت تكون فيه معنوياته في أسوء حالاتها ...ولكنه قدرك ويجب أن تواجهه بشجاعة وأن تعود نفسك على الإستعداد الدائم لتقبل المزيد ...

البحث عن البديل والحاجة طبعا لفترة زمنية قد تطول كثيرا كل حسب ظروفه ومع مرور الوقت سيصبح التعايش مع الغياب ممكنا ... هي الحياة باختصار ولكن الإنسان لا يملك الحق في القسوة على نفسه إلى الأبد ..إذا كان ضروريا أن تنصرف من فضلك فانصرف وتولى تضميد جراحك بعيدا عن أعينهم ...

من كتاباتي السابقة في هذا السياق وأرجو أن تتفضلي بقراءة هذا النص

حين تجتاحك ذكرياتهم ...تأبط معي تذكرة سفر داخلي

جرب الإستسلام التام للماضي لساعة من الزمن لترى كيف سينتزع منك الحاضر بقوة ... ثم حاول تخليص حاضرك من الماضي لتفشل ولكي لا تكرر جريمة العودة مرة أخرى ...جرب كي تتيقن أن ذاك الماضي السافل لن يتركك للحاضر إلا بعدما تقدم له قرابينه المفضلة وهي دموعك العزيزة ...وتعلم مرة أخرى كيف تنظر إلى الأمام بدلا من البحث عن الأمس الميت والبعيد...

جرب الوقوف على حافة جرف صخري عال وتخيل أنك ستلقي بنفسك بعد لحظات ...تصور المشهد وأنت في الهواء ويداك تمسكان بالفراغ على غير هدى وبأن الأرض التي تنتظرك في الأسفل لن تمنحك فرصة التفكير مرة أخرى قبل اتخاذ القرار...جرب الوقوف على تلك الحافة لترى صور وأسماء الأحبة الذين ستؤلمهم نهايتك ...ثم تدرج بحذر من الصخرة وخذ باقة ورد وابق بجانب أحبتك لفترة أطول مما كنت تفعل قبل نهايتك المفترضة...

جرب الوقوف على خشبة المسرح وتقمص شخصية رجل شرير ....جرب كي لا يصفق لك الجمهور وليعاتبك المخرج بعد نهاية العرض البارد لأنك لم تتقن دورك كما يجب ، ولكي توقع أوراق استقالتك من مهنة التمثيل لأنك لا تجيد تقمص أي آخر دور سوى دورك الحقيقي....

جرب شرب كأس من مياه البحر قبل إفطارك ، واقض ساعة الظهيرة تحت الشمس الحارقة دون مظلة أو مرهم واق ...ثم اختتم يومك الفريد هذا بتناول وجبة عشاء ثقيلة جدا ...جرب ذلك بشجاعة ولو مرة واحدة في حياتك لترى كيف ستكون نهاية يوم افتتحته بشرب كأس من المرارة...

جرب دور القاضي في أسرتك الصغيرة فقط لتسمع الإحتجاج من الزوج والأطفال لأنك لا تصيب العدل في أغلب قراراتك ...جرب إذن لئلا تشتكي ظلم الآخرين لك حين تكون خصما وغيرك الحكم...

جرب التصرف بلا مسؤولية بين الحين والحين وسيصفق لك الكثير من المعجبين الجدد بقراراتك الحكيمة وبطريقتك الفذة في معالجة القضايا والملفات الشائكة ...ثم جرب بعد دقائق نقيض تلك التصرفات وستصفق لك نفس الجماعة وبذات الحرارة والحماس ... جرب لتدرك يا صديقي أنك لست وحيدا في دنيا المجانين...

جرب السباحة في ذاتك بدلا من الغوص في أعماق الآخرين ...جرب لتكتشف فيك عوالما رائعة تنقصها الإضاءة فقط... ثم عد إلى اليابسة وضع خطة عمل محكمة واسبح في نفسك من جديد، وازرع الضوء في كل زاوية مظلمة لتخلص زوارك من الخوف والغموض ...أعد صباغة جدرانك بطلاء أبيض لتصلح ما أفسده الصدأ ...وابعث بدعوة للجميع لزيارتك فأنت جميل جدا بعد اليوم...

جرب نسيان أعز الناس وأقربهم إليك حين يحملك الفراق مسؤولية جسيمة كهذه...جرب لترى كيف ستقتحم صورته جدار النسيان وكيف ستغزو كلماته مسامعك رغم الضجيج المحيط بك ....ثم تعلم فنون التجاهل فهي الخيار الناجح في مثل هذه المواقف...

جرب الحب بالنصف الشمالي لقلبك وادخر النصف الآخر لكل ضغائنك...قد تدفعك لحظة خيانة غير متوقعة لاستعمال سوادك ...جرب لتفهم لماذا قضيت أجمل أيامك وحيدا دون رفيق ولا حبيب ...ثم خلص قلبك من السواد واستعد لتلقي رسالة غرام كل صباح...

جرب النوم بعين مغمضة واترك الثانية مفتوحة لتحرسك ، فقد يأتيك الغدر من السرير الذي تسلمه جسدك كل مساء ...جرب لترى كيف لا يمكن النوم في مكان لا تشعر فيه بالأمن ثم غادر الغرفة إلى مكان أكثر أمنا... واغمض عينيك بلا تردد...

جرب أن تتخلى عن أعز أصدقائك في عز احتياجه لتواجدك ...جرب أن تكون سباقا لخيانته كي تذيقه مرارة الإحتياج وتمنعه من القيام بنفس الجبن مستقبلا

جرب الإختفاء لشهر واحد كي تتأكد ألا أحد سيكترث بالسؤال عنك ...جرب نفس الفعل لسنة كاملة ثم ابعث بنفسك من تحت التراب كي تجد صورتك التي ترمز لذكراك على الحائط قد تم استبدالها بصورة مطرب سخيف... أو بصورة زهرة صفراء في أحسن الأحوال...

جرب أن تحيا بلا حلم و بلا أمل لتدرك أن الآمال بدورها لا تهتم بأشباهك... ولذلك لم تبعث لشخصك الموقر ببرقية اشتياق أو احتياج أو افتقاد أو اشتهاء...

جرب الوقوف كل مساء في شرفة منزلك وتصور أنك تجوب العالم بلا تذاكر وأنك زرت كل أصدقائك وصافحتهم واحدا واحدا ثم حدثتهم عن آخر حماقاتك ....جرب ذلك كل مساء كي تدرك أنك لم تبرح مكانك قط، وأن الذي يجب أن تقف عليه هو " حقيقتك " وليس شرفة منزلك...

جرب أن تكون وفيا بلا حدود لأصدقائك كي تفسح لهم المجال الواسع للتطاول على وفائك ....جرب أن تكون قاسيا حتى دون داع لذلك كي تحظى بكامل الإحترام وكي تسخر من عالم تنقلب فيه الموازين...

جرب الإتصال ببعض الأرقام القديمة لتسمع للمرة المئة نفس الإعتذار من المجيب الآلي ...افعل ذلك دون كلل كي تغضب هذه الآلة وتدفعها لتعلمك سبل الإتصال بنفسك هذه المرة بدلا من تلك الأرقام ...ثم لا تنسى شكرها قبل إقفال الخط...

جرب المشي على الرمال كي تتيقن أن الرياح ستمحو آثارك عند أول تحرك أو هبوب لها...

جرب وضع أصبعك في النار كي تتذكر جنونك كلما نظرت لجراحك الخالدة...

جرب السباحة في البحار العميقة كي لا تتذكر أي شيء...

جرب الإرتماء بعد الآن بين أحضانك لتدرك كم هي دافئة وحنونة عكس بقية الأحضان...

جرب شيئا من هذا القبيل لتنتقد نفسك دون ألم ...فالأمر بسيط ولا يتطلب غير قليل من الإستعداد....

اتمنى ألا أكون بهذا قد خرجت عن السؤال المحوري لموضوعنا ونسأل الله التوفيق للجميع

لا أحد يستحق الحب في هذه الدنيا ((الا)) ، الشخص نفسه

سلمت على هذه الخاطره المعبره فعلا فعلا فعلا

اثرت بي كثيرا ، واسلوبك خرراااافي وجنوني بالوصف للامانه :shy::rolleyes2:

ذوق
21-11-2010, 01:59 AM
الحب هو محبة الله ورسوله بسسسسسسسسسسس
هناك الموده والرحمه وهي المتواجده بين الزوجين وغيرها منقود وباب ومنفذ للشيطان تعوذوا منه وصكرو بابه وتمسكوا بدينكم ابركلكم

مشكوره عزيزتي على النصيحـه ، ولكن ياريت ترجعين للردود السابقه قبل لا تستعجلين الرد

فموضوعنا يختلف تماما عن ردك الكريم :)

كــرت احمــر
21-11-2010, 02:01 AM
ماذا عساني ان اضيف اخي الفاضل ياليت الجميع بنفس عقليتك ،،،حياك الله وننتظر عودتك بفارغ الصبر

وقال الله تعالى :

( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

كلً بعقله راضي يافلانه ، وبعدين من تكونين عشان تقيمين عقلية الناس اللي شاركوا في موضوعك على حسن نيه !!! هااااه من تكونين ، وهذا اللي ربي قدرك عليه بصراحه انا بإمكاني انزل لمستواك الفكري واللغوي ولكن يمنعني ( الشديد القوي ) ويكفيني عقليتك اللي فظحتك قدام الملاء في هذا الرد الرخيص ، الشرهة مب عليك الشرهة على اللي شاركك في موضوعك وفي الأخير لايسعني الا ان اقول كرت احمر لكِ وشكراً على الإطراااء ،

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك .

ذوق
21-11-2010, 02:03 AM
علاج الحب هو الحب ؟؟؟؟ لكل البشر

وكل البشر هم الحب واحدهن هي البشر

واحدهن تسوى البشر واغلى البشر هي

الام فهي الحبيبه .........

فديت امهاتنا كلنا - وفلسفتك حلوه اعجبتني لكن البلشه لو الام طلعت من النوع الجاف الي مايعطي حب وحنان
راح فيها العاشق الولهان لا من المحبوب ولا من امه :secret:

maruuma
21-11-2010, 02:03 AM
مثل ما جاء في بالي

علاج الحب من الاسهل للاصعب

1- اتحب مرة ثانية :telephone:

2- اتحاول تستحضر عيوب الطرف الثاني علشان تقدر تكرهه وتنساه :anger1:

3- وجود الاهل والاصدقاء .. وتعلم مهارة او نشاط جديد مثل السباحة او التطوع :omen2:

4- الصبر ثم الصبر ثم الصبر والتوكل على الله omen

والله المستعان

maruuma
21-11-2010, 02:05 AM
وقال الله تعالى :

كلً بعقله راضي يافلانه ، وبعدين من تكونين عشان تقيمين عقلية الناس اللي شاركوا في موضوعك على حسن نيه !!! هااااه من تكونين ، وهذا اللي ربي قدرك عليه بصراحه انا بإمكاني انزل لمستواك الفكري واللغوي ولكن يمنعني ( الشديد القوي ) ويكفيني عقليتك اللي فظحتك قدام الملاء في هذا الرد الرخيص ، الشرهة مب عليك الشرهة على اللي شاركك في موضوعك وفي الأخير لايسعني الا ان اقول كرت احمر لكِ وشكراً على الإطراااء ،

:eek5:

عسى ماشر

ذوق
21-11-2010, 02:06 AM
وقال الله تعالى :

أكون ذوق :victory:

حياك الله يالطيب :victory:

واسعدتني مشاركتك

بوحارب
21-11-2010, 02:06 AM
انا للحين ماحبيت :(

بس انحبيت :shy:

ذوق
21-11-2010, 02:08 AM
مثل ما جاء في بالي

علاج الحب من الاسهل للاصعب

1- اتحب مرة ثانية :telephone:

2- اتحاول تستحضر عيوب الطرف الثاني علشان تقدر تكرهه وتنساه :anger1:

3- وجود الاهل والاصدقاء .. وتعلم مهارة او نشاط جديد مثل السباحة او التطوع :omen2:

4- الصبر ثم الصبر ثم الصبر والتوكل على الله omen

والله المستعان

ان شاءالله بالحب الحلال ، مب الحب الي يبلش :telephone:

وعجبتني النقطه ال3 :nice:

ابن قطر
21-11-2010, 02:10 AM
فديت امهاتنا كلنا - وفلسفتك حلوه اعجبتني لكن البلشه لو الام طلعت من النوع الجاف الي مايعطي حب وحنان
راح فيها العاشق الولهان لا من المحبوب ولا من امه :secret:

اختنااااااااا ذوق شكرا على الموضوع

كل شي في هذا الكون يتغير الا القلوب

تظل تتعصر من شدة الحب تارة تدمع ولحظة تفرح

وعند الارتبااااااااااااااااط ترى انها قد تتحق وما هي الا

سويعات وتتكتشف ان الحب الحقيقي الذي ادمن القلوب لم يرى النور..

ذوق
انا للحين ماحبيت :(

بس انحبيت :shy:

بوووو عيل الي حبووك شكلهم منقعين في النعيمي خخ :tease:

باسكن روبنز
بآختصار ،

كلن على حسب المواقف آلي تعرض لها ،

ومنها تتحدد قساوة القلب ،

وآنا شخصياً تعودت آمتص الآلم وآعيش حياتي حتي لو كان قلبي متقطع ،

ومع الآيام آنسـى والحياه حلوه ،

ذوق
21-11-2010, 02:14 AM
بآختصار ،

كلن على حسب المواقف آلي تعرض لها ،

ومنها تتحدد قساوة القلب ،

وآنا شخصياً تعودت آمتص الآلم وآعيش حياتي حتي لو كان قلبي مقطع ،

ومع الآيام آنسـى والحياه حلوه ،

مب منك باسكنووو ، شكلك من الاسكريم الي ثلج قلبك من كثره :tease:

maruuma
21-11-2010, 02:17 AM
نحن نتكلم عن ( علاقه الحب بين شخصين) ، بعيدا عن الحلال والحرام ، فأرجوا الرد بموضوعيه تامه
[/quote[/
[quote=ذوق;6605803]ان شاءالله بالحب الحلال ، مب الحب الي يبلش :telephone:

وعجبتني النقطه ال3 :nice:

انتي ما قلتي بدون ما ندخل في موضوع حلال وحرام؟ ارجو الرد بموضوعية تامة :omen2:

والله المستعان

ذوق
21-11-2010, 02:19 AM
[quote=ذوق;6604316]

[/quote[/

انتي ما قلتي بدون ما ندخل في موضوع حلال وحرام؟ ارجو الرد بموضوعية تامة :omen2:

والله المستعان

هههههههههههههههههههههههههههههههههه يا النشبه حرام ندعي لروحنا :omen2:

ZURICH
21-11-2010, 02:19 AM

بوعيسى صدقني قصتك تنفع مسلسل رمضاني من 29 حلقة

ذوق
21-11-2010, 02:21 AM

ادلي بدلوج ياست حورااان :omen2:

الرويـس
21-11-2010, 02:23 AM
يصير اتكلم عن قصة (حب خاصة) ؟
:(
انتظر التشجيع من (عشر) اصوات

ذوق
21-11-2010, 02:26 AM
:omen2: ا

يا يبه تكفينا قصه كيف تخلصت من هذا الحب ، في غضات هني بالمنتدى لا تفتح عيونهم :eek5:

بوعيسى1
21-11-2010, 02:28 AM

بااااااااال يوم تسمع قصة حب زواجي شو تقول هي بروحها قصة طويلة وعريضة واشبه لفيلم هندي هههههههههه

ذوق
21-11-2010, 02:31 AM
بااااااااال يوم تسمع قصة حب زواجي شو تقول هي بروحها قصة طويلة وعريضة واشبه لفيلم هندي هههههههههه

ههههههههه بووو لا ينقلب بس الموضوع ساحه استعراض قلوووب :tease::rolleyes2:

ZURICH
21-11-2010, 02:32 AM

قولها عشان ادلو بدلوي شورانا :)

بوحارب
21-11-2010, 02:32 AM
بوووو عيل الي حبووك شكلهم منقعين في النعيمي خخ :tease:

لا
في ال cna http://im1.gulfup.com/2010-11/12902959451.jpg (http://www.gulfup.com/)

حقيقه
21-11-2010, 02:48 AM

ياله خل نعيش هالقصه معاك بكل احداثها :tease:

بوعيسى1
21-11-2010, 02:48 AM
قولها عشان ادلو بدلوي شورانا :)

باختصار شديد بدأت قصة الحب يوم كنت اول ثانوي .... وهي كانت في ثاني اعدادي تقريباً بعد مرور 4 سنوات ... الجماعة سافروا الى بلادهم وانا طبعاً كان عندي جوال دبدوب 3310
وخذيت منها رقمها وسرنا نراسل وقلت حق ابوي ابغي اسافر علشان اكمل دراستي
رحت هناك باختصار طلبت يدها من ابوها فما رضى تحاوشت مع اولاد عمها ورحت السجن
.. اشردت معي من بيتها رجعتها الدوحة .. ابوي رفض في البداية عقب اتصل حق
ابوها واخبره بان بنتها عندنا ... وبحكمة ابوي تزوجنا والحين عندنا عيال والحمدلله
طبعاً كل هذا باختصار شديد ........ وبتفصيل الممل يبغيله اكثر من 5 ساعات

الرويـس
21-11-2010, 02:53 AM
^

لازم نشترك بقناة( يو عيسى plus) عشان ناخذ باقي القصة ؟
حمستني يا بو عيسى للقصة

صوت الضمير
21-11-2010, 03:00 AM
أختي ذوق شكراً على الموضوع .. وأشكر كل من شارك في نمط الموضوع

يا صاح انا قلبى من الحـب مجـروح
جرح عطيب ما لقى له مـن يـداوي
لو ينشـرى قربـه شرينـاه بالـروح
مير البلا شوفـه غـدى بـه هقـاوي
أهل دمـع فـوق الاوجـان مسفـوح
على الذى مـا هـو بـللغـدر نـاوي
انا ادرى انه مثلـي اليـوم مطـروح
لاشـك مـا يقـوى و لانـي بقـاوي

عسى الله يجمعنا بهالدنيا وإن ماحصل بالآخرة إن شاء الله

أبداع

بوعيسى1
21-11-2010, 03:02 AM
^

لازم نشترك بقناة( يو عيسى plus) عشان ناخذ باقي القصة ؟
حمستني يا بو عيسى للقصة

يعطيك العافية اخوي
ان شاء الله في ايام الجاي لو صادفنا نفس الموضوع وكان في وقت
بحاول اكتب القصة الكاملة الي هي أليمة جداً ... ولكن الحمدلله نهايتها سعيدة

ZURICH
21-11-2010, 03:04 AM
باختصار شديد بدأت قصة الحب يوم كنت اول ثانوي .... وهي كانت في ثاني اعدادي تقريباً بعد مرور 4 سنوات ... الجماعة سافروا الى بلادهم وانا طبعاً كان عندي جوال دبدوب 3310
وخذيت منها رقمها وسرنا نراسل وقلت حق ابوي ابغي اسافر علشان اكمل دراستي
رحت هناك باختصار طلبت يدها من ابوها فما رضى تحاوشت مع اولاد عمها ورحت السجن
.. اشردت معي من بيتها رجعتها الدوحة .. ابوي رفض في البداية عقب اتصل حق
ابوها واخبره بان بنتها عندنا ... وبحكمة ابوي تزوجنا والحين عندنا عيال والحمدلله
طبعاً كل هذا باختصار شديد ........ وبتفصيل الممل يبغيله اكثر من 5 ساعات

مبين عليك منحرف كبير في شبابك وشلون تشرد مع البنت بدون اذن اهلها :eek5:

الرويـس
21-11-2010, 03:06 AM
ياله خل نعيش هالقصه معاك بكل احداثها :tease:
انتي بالذات صوتج مرفوض :(
والسبب هو بعد سالفة كلمة (السينما)
لاني قمت اتفلسف على ربعي وقمت اشرح لهم هالعطر على اساس انه هو السينما !! :(

:omen2: ا

يا يبه تكفينا قصه كيف تخلصت من هذا الحب ، في غضات هني بالمنتدى لا تفتح عيونهم :eek5:

غريبة !!!
ما تصورت في يوم ان حب وعشق كم طابوقة يعتبر امر (محضور)
والكلام عنه يعتبر فتح لعيون ( قطط مغمضه) !! :( < أي مغمضه:omen2: !!

الرويـس
21-11-2010, 03:07 AM
يعطيك العافية اخوي
ان شاء الله في ايام الجاي لو صادفنا نفس الموضوع وكان في وقت
بحاول اكتب القصة الكاملة الي هي أليمة جداً ... ولكن الحمدلله نهايتها سعيدة

افا عليك
نفتح لك موضوعين لو تبي
بس عطني الهيد لاينز تبع القصة عشان نسحبك في المعمعه و نسرق الحجي

ذوق
21-11-2010, 03:11 AM
ياجماعه اتمنى ان الموضوع ماينحرف عن مساره الطبيعي ، وكلنا نلتزم بصلب الموضوع

بوعيسى1
21-11-2010, 03:11 AM
مبين عليك منحرف كبير في شبابك وشلون تشرد مع البنت بدون اذن اهلها :eek5:

هذه هي المشكلة الي ما يسمع القصة الكاملة بيقول انا منحرف وهذا شيء غلط
ولكن بعد بيان كل شيء ما اعتقد بتقولين هذا الكلام .... بس ببين لك شيء خفيف
وهو احنا عمرنا ما تكلمنا قبل الزواج الا بامور دينية .. وهي حافظة القرآن .
ولو ما تزوجتها اش كان بيصير .. كل هذا ما تدرون عنه علشان شدي تحكمون
بالانحراف ... بس ربي شاهد بان كل كلمة الي انا كتبتها حقيقة 100%

QATAR-2006
21-11-2010, 03:55 AM
داوي بالتي كانت هي الداء
الحب القديم يموت او يتلاشى اذا بدا حب جديد
اكثر الربع الي التزمو بالدين تركو كل حب من افعال الجاهلية لان حب الله ملئ قلوبهم

عش ماشئت فإنك ميت * و أحبب من شئت فإنك مفارقه

والسموحه النوده بين عيوني:rolleyes2::rolleyes2:

ZURICH
21-11-2010, 03:58 AM
هذه هي المشكلة الي ما يسمع القصة الكاملة بيقول انا منحرف وهذا شيء غلط
ولكن بعد بيان كل شيء ما اعتقد بتقولين هذا الكلام .... بس ببين لك شيء خفيف
وهو احنا عمرنا ما تكلمنا قبل الزواج الا بامور دينية .. وهي حافظة القرآن .
ولو ما تزوجتها اش كان بيصير .. كل هذا ما تدرون عنه علشان شدي تحكمون
بالانحراف ... بس ربي شاهد بان كل كلمة الي انا كتبتها حقيقة 100%

الله يوفقكم اجمعين .. لاتصير حساس ابوعيسى اتغشمر معاك :)

بلوتنيوم
21-11-2010, 04:15 AM

هات ماعندك:omen2:

بوعيسى1
21-11-2010, 05:24 AM
الله يوفقكم اجمعين .. لاتصير حساس ابوعيسى اتغشمر معاك :)

مسموح يا طويل العمر ..... وربي يوفقك ان شاءالله

بوعيسى1
21-11-2010, 05:25 AM

يلا اخوي دورك

miss-qatr
21-11-2010, 05:37 AM
الصراحه تابعت الردود من الصفحه الأولى ------> استمتعت :p

يعطيك العاافيه اختي ذوق وأنا أشوف الموضوع انحرف 60 درجه الحقي عليه :omen2:

عجبتني بعض الردود

بس فيه مشكله وحابه أضيفها للأسف في أشخاص لين بغو يهربون من حبهم تزوجو أي حد وهذا غلط عطي نفسك فرصه (recovery :omen2:

وبعدها افتحي صفحه جديده ,,,,,

فلاتظلم الوحده ولد الناس معاها والعكس صحيح :)

الحريّه
21-11-2010, 06:20 AM
[SIZE="5"]زبدة كل ما سيقال , ستكون محصلته هي أن الزمن كفيل بشفاء جميع الجراح !
يعني : الحبيب المفارق سيتعود على فراق حبيبه .
كما أن الحياة تسير ولا تتوقف عند مغادرة شخص ما سياقها عند شخص آخر .
نكبر , ونتزوج غيرهم ثم نكتشف أن جميع الناس يتشابهون ويختلفون وأن من أحببنا في يوم وظننا أننا لا نستطيع أن نحيا بدونه , يحيا مع شخص آخر وهو في غاية السعادة , أو ظهر بحقيقة أخرى غير ما كنا نراها ...
يعني في النهاية : الزمن هو الحل الوحيد .....مروووووووووووووووووور الوقت .
قصه عجيبه حدثت في دولة عربيه :
ظنت أنها تحبه . وأنها لا تستطيع أن تحيا بدونه . هي من ثوب وهو من ثوب آخر تماما لا يمتزج مع ثوبها , إلا أنها حاربت العالم من أجله . هربت من بلدها وتزوجته ووضعت أهلها أمام الأمر الواقع . كانت الفتيات الرومانسيات يبتسمن في خجل ويهمسن لبعضهن البعض : " يحيها !!:shy: تزوجت اللي تحبه . والله انها جباره .
منعها أهلها من العودة إلى بلدها تماما ووضع اسمها مع الممنوعين من دخول البلد .
ماذا حدث بعد ذلك ؟؟ قانون الأواني المستطرقه . كل المياه تتساوى في الأخير وأصبح هو مجرد رجل وهي مجرد إمرأه . طلقها وتركها في بلد الغربة مع أبنائه ( اللي هم أبناؤها ) تعمل لتكد عليهم وعاد هو إلى بلده ! ومن الذي انكسر قلبه عندها ؟ هي وأهلها وتلك الفتيات اللاتي كن يبتسمن في خجل:shy: أمام دولاب الزمن .
لا شيء يبقى على ماهو عليه . الزمن كفيل برتق الجراح .
تحياتي[][/SIZE
:victory:

الماريّة
21-11-2010, 06:43 AM
يازين الحب:shy:
ومهب اي حب

حب نمر بن عدوان:secret:

بلوتنيوم
21-11-2010, 06:53 AM
أننا نحتاج أن نستعيد عافيتنا العاطفية كأمة عربية عانت دوما من قصص حبها الفاشلة ، بما في ذلك حبها لأوطان لم تبادلها دائما الحب. حينها فقط، عندما نشفى من هشاشتنا العاطفية المزمنة، بسبب تاريخ طاعن في الخيبات الوجدانية . يمكننا مواجهتهم بما يليق بالمعركة من صلابة وصرامة. ذلك أنه ما كان بإمكانهم الاستقواء علينا لولا أن الخراب في أعماقنا أضعفنا . ولأن قصص الحب الفاشلة أرقتنا وأنهكتنا ، والوضع في تفاقم بسبب الفضائيات الهابطة التي وجدت كي تشغلنا عن القضايا الكبرى وتسوق لنا الحب الرخيص والعواطف البائسة فتبقينا على ما نحن عليه من بكاء الحبيب المستبد ونسيان أنواع الاستبداد الأخرى“

لا أحد يعلن عن نفسه . الكل يخفي خلف قناعه جرحا ما، خيبة ما، طعنة ما، ينتظر أن يطمئن إليك ليرفع قناعه ويعترف : ما استطعت أن أنسى! [...] أراهن أن يجد هذا الحزب دعما من الحكام العرب لأنهم سيتوقعون أن ننسى من جملة ما ننسى ، منذ متى وبعضهم يحكمنا، وكم نهب هو وحاشيته من أموالنا ، وكم علقت على يديه من دمائنا. دعوهم يعتقدون أننا سننسى ذلك .

مقتطفات من كتاب احلام مستغانمي
اسم الكتاب
نسيان.كوم
ومكتوب عليه تحذير : يمنع بيعه للرجال:omen2:

مجرد انسان
21-11-2010, 07:40 AM
الطاقة لا تفنى @

فيزياء الحب

التفاعل @

كيمياؤه

العمر كله @

جبره وحسابه

احبك @

لغته

ما كان لله دام واتصل
وما كان لغيره انقطع وانفصل

دينه وشرعه

كان مرورا خجولا من مجرد انسان الهته غربة الزمان
عن عشق الروح

دمتم بعافية
اخوكم / مجرد انسان

ذوق
21-11-2010, 07:53 AM
عجبتني الردووود الاخيره

ولوما النوده كافختني جان تبرضت لكم صح :)

عابر سبيل
21-11-2010, 08:29 AM
عجبتني الردووود الاخيره

ولوما النوده كافختني جان تبرضت لكم صح :)

اعتقد...اني اسحب كلمتي عن "كل" مواضيعك سيدتي..ذوق..
لاني سمعت عن "فوزيه الدريع" بس اول مره
اشوف موضوع يدار بعقليتها...
او ع الاقل بعقلية (مدرسة) امام طالبات صغيرات!

انتي..للاسف اخت/ ذوق..
في بالج شي معين..

و ما بحتي به..
بس ردودك ..
هذا عدل..
و هذا برى الموضوع..
عجبني..ما عجبني..
تحتاج الى مراااجعه!

اعتقد ا الخلل اذا في اسلوب الطرح..
و ادارة الموضوع..

لو اردتيه بنمطك..
كان وضعتي لنا الرد النموذجي حقك..
لأن كل من رد..
كان بحكم (فهمه) لموضوعك و اسلوب كتابته..

فلو فيه خلل في الردود..فالاساس بيكون
الخلل في الطرح و اسلوب من طرح!

اما اسلوب انت عدل..و انت مضيع و هالكلام..
اعتقد...بامانه..انه..قلل من "ذوق" الردود!

فعدم التعقيب على الردود التي (في نظرك)
دون المستوى..

كان ارحم..من الردود (التسفيهية) لكل من عقب
بشيء ..خارج الهوى!!

المستريح
21-11-2010, 08:44 AM
ليش اذا واحد فارق امه او ابوه 3ايام العزاء بس واذا زعلت عليه حبيبته يتعذب انا اقول مافيه حب اقوى من حب الله والوالدين والحب باشكاله الثانيه على مراحل مراحل العمر المراهقه تبدا بفتره زمنيه وتنتهى واذا كبرت تضحك على نفسك الحب الحقيقى تعيشه بالعشره مع ام عيالك بس لاتسمح حق نفسك تطالع يمين ويسار غيرها وتقول حب

الوان
21-11-2010, 08:56 AM
يحبك الكليب و الياهل اللي ماله قليب

الحب هو تسلية الفاضيين

و قد أملاه عليهم المسلسلات و الافلام و الاغاني التلفزيونية

الله يعقل كل من سقط و هوى

فالحب الحقيقي هو حب الزوج و حب الوالدين و حب الابناءو حب الاخوة و الصحبه من نفس الجنس

اما من قال عنهم رب العالمين (متخذين أخدان) فهذا منهي عنه

Breakaway
21-11-2010, 08:57 AM
حب الذات والنفس هو المخرج الوحيد لنسيان هذا الحب، بعد حب الله والتعلق به.

لو أن هذا العاشق تأمل في نفسه وبحالته الكئيبة، لوجد أن ذاته أجدر بهذا الحب و أجدر بأن لا تكون معذبه و محطمة. فليحب نفسه وليحرص على عدم إيذائها بمشاعر لا تغير من الواقع في شيء وليمض في حياته ويستمتع في ما بقي منها.

الوان
21-11-2010, 09:08 AM
الشخص اللي يحب

هو في اللاشعور يعتقد انه ناقص

و يحتاج من يكمله و انه ما يكمل الا بهذا الشخص

و ذلك يعود الى حصوله على قليل من الاهتمام و الحب في طفولته و بشكل خاص في مراهقته

حيث تتأجج الشهوة لدية .. ولا يوجد من يوجهه توجيه سليم

العـوا
21-11-2010, 09:39 AM
سمي الانسان انسان لانه يحمل صفة النسيان موضوع جيد للناقش
ولفت نظري الدعاء في اخر الكلام لا صلة له بلموضوع وغير مكتمل
اكررر شكري

الوان
21-11-2010, 10:57 AM
سمي الانسان انسان لانه يحمل صفة النسيان موضوع جيد للناقش
ولفت نظري الدعاء في اخر الكلام لا صلة له بلموضوع وغير مكتمل
اكررر شكري

سمي الانسان بذلك لأنه يأنس و يألف بوجود الاخرين في حياته

و لكن على الانسان الحذر في اختيار هؤلاء الذين يأنس بصحبتهم

المهاجر
21-11-2010, 11:03 AM
اعتقد...اني اسحب كلمتي عن "كل" مواضيعك سيدتي..ذوق..
لاني سمعت عن "فوزيه الدريع" بس اول مره
اشوف موضوع يدار بعقليتها...
او ع الاقل بعقلية (مدرسة) امام طالبات صغيرات!

انتي..للاسف اخت/ ذوق..
في بالج شي معين..

و ما بحتي به..
بس ردودك ..
هذا عدل..
و هذا برى الموضوع..
عجبني..ما عجبني..
تحتاج الى مراااجعه!

اعتقد ا الخلل اذا في اسلوب الطرح..
و ادارة الموضوع..

لو اردتيه بنمطك..
كان وضعتي لنا الرد النموذجي حقك..
لأن كل من رد..
كان بحكم (فهمه) لموضوعك و اسلوب كتابته..

فلو فيه خلل في الردود..فالاساس بيكون
الخلل في الطرح و اسلوب من طرح!

اما اسلوب انت عدل..و انت مضيع و هالكلام..
اعتقد...بامانه..انه..قلل من "ذوق" الردود!

فعدم التعقيب على الردود التي (في نظرك)
دون المستوى..

كان ارحم..من الردود (التسفيهية) لكل من عقب
بشيء ..خارج الهوى!!

اعتقد الاخ عابر كفى برده

اي حب اللي تتكلمين عنه اختي ذوق؟

ما في شي اسمه حب بغض النظر حلال او حرام؟؟!!

الحب لابد ان يكون تحت مظلة الشريعه والدين فقط

فليس هناك حب الا اذا توج بالزواج وبعد الزواج

اما قبل الزواج فهو حب مصالح وتحقيق رغبات فقط

خصوصا في هذا الزمان!!

فلم يعد هناك الحب البريء الحب الصادق الذي يهدف الى بناء اسره وارتباط شرعي سامي

ما نراه في هذا الزمان كله استغلال للمشاعر والعواطف للوصول الى اهداف معينه؟!

وبوقت الجد تظهر الحقيقه وتتضح النيه وتجد من يقول انه يحب ينسحب ويبتعد ويتنصل من كل كلمة حب قالها....

اعتذر اختي عن اغلاق الموضوع لانه خرج عن مساره
كذلك لم تتضح فكرتك وهدفك من طرح الموضوع