المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياحجاج تقبل الله حجكم نبي ارائكم بالحملات وايش المشاكل التي تعرضتوا لها ....

latty
21-11-2010, 12:04 AM
طبعا الحملات فئات الله يرضى علينا وعليهم

وفيه ناس دافعه دم قلبها على قولتهم في اي بي

نبي كل واحد او وحده سافر يقول لنا رايه بالحمله اللي هو فيها مع ذكر الايجابيات والسلبيات واي حمله كان فيها

حتى العام المقبل نتلافى المشاكل اللي هو او هي تعرضوا لها

مع كل الشكر لتفاعلكم

صلاتي
21-11-2010, 12:15 AM
1- في البداية أنا اعتب على السفارة السعودية

التي اخرت صدور الموافقة على حجاج المقيمين

في قطر قبل سفرهم بثلاث ايام فقط

ولم يتمكنو حضور دروس العلم للتفقة بمناسك الحج

2- المركز الحدود السعودية الذي أخر المقيمين الى

أكثر من 12 ساعة أنتظار حتى يخرجو من المركز

علمآ انهم في مركز قطر لم يجلسو أكثر من نصف ساعة

صوت الضمير
21-11-2010, 12:26 AM
حملة القدس الله يسامح القائمين عليها

اهلنا توهم راجعين اليوم .. يومين بمطار جده .. الشخص المسئؤل على الحملة

معا اكمل الحجوزات.. لدرجة انهم نائمين على الأرض.. يومين ..

عددهم تقريبا 300 شخص .. ويشتكوون من الاكل السئ والاقامة السيئة..

نتمنى من المسئؤلين على حملات الحج .. معاقية المسئؤلين على الحملة

أتمنى يتفاعلون الاعضاء.. إن شاء الله السنه الجايه ناويه احج .. أفيدونا

أبداع

alsenator
21-11-2010, 12:34 AM
لي رجعة لموضوعك

الحين دق موترك سلف وروح مطار الدوحة ( القادمون ) وشوف الشنط شلون محذفة

مضاد
21-11-2010, 12:49 AM
الامور طيبة وكل شي على مااايرام والحمدلله طبعاً مع حملة الفرقان .:victory:

لكن البهدله في مطار الدوحة وانتظارنا للعفش :anger1:

latty
21-11-2010, 01:00 AM
1- في البداية أنا اعتب على السفارة السعودية

التي اخرت صدور الموافقة على حجاج المقيمين

في قطر قبل سفرهم بثلاث ايام فقط

ولم يتمكنو حضور دروس العلم للتفقة بمناسك الحج

2- المركز الحدود السعودية الذي أخر المقيمين الى

أكثر من 12 ساعة أنتظار حتى يخرجو من المركز

علمآ انهم في مركز قطر لم يجلسو أكثر من نصف ساعة

الله يسامحهم يارب

latty
21-11-2010, 01:03 AM
حملة القدس الله يسامح القائمين عليها

اهلنا توهم راجعين اليوم .. يومين بمطار جده .. الشخص المسئؤل على الحملة

معا اكمل الحجوزات.. لدرجة انهم نائمين على الأرض.. يومين ..

عددهم تقريبا 300 شخص .. ويشتكوون من الاكل السئ والاقامة السيئة..

نتمنى من المسئؤلين على حملات الحج .. معاقية المسئؤلين على الحملة

أتمنى يتفاعلون الاعضاء.. إن شاء الله السنه الجايه ناويه احج .. أفيدونا

أبداع

الصراحه سمعت عن القدس اخبار مب كويسه مثل ماذكرتي وخاصه بعد المواصلات ويقال ان خيمة النساء كان فيها نساء يتناوبن بالنوم في المكان المخصص لهن يعني تنام وحده ولما تصحى الاخرى تنام بعدها وان الاي في بي كانه عادي

والماكل والمشروبات كانوا يحضرونها شراء او يستلفونها من اقاربهم من الحملات الاخرى

ياليت نشوف تفاعل اكبر من الاعضاء

latty
21-11-2010, 01:04 AM
لي رجعة لموضوعك

الحين دق موترك سلف وروح مطار الدوحة ( القادمون ) وشوف الشنط شلون محذفة

بنتظارك

latty
21-11-2010, 01:05 AM
الامور طيبة وكل شي على مااايرام والحمدلله طبعاً مع حملة الفرقان .:victory:

لكن البهدله في مطار الدوحة وانتظارنا للعفش :anger1:

تقبل الله منكم

الحمد لله دام الحمله ادت اللي عليها امور المطارات هذه خارجه عن السيطره والتاخير ماللحمله فيها دخل لكن مجرد روتين لكن المهم الراحه والتفرغ للعباده بالمشاعر

ابوسعود
21-11-2010, 01:34 AM
الحمدلله والشكر انا حجيت ويا حملة حاتم

بصرااااااااااااحه مافيه اي ملاحظات تذكر

يعني مب مقصرين الصراحه (( اطلب تجد ))

والربع ويا حملة الفرقاااااان وكانت الحمله قريبه من حملة حاتم

في مخيمات منى لدرجة وانتم بكرامه كنا مشتركين في نفس دورات المياه

مع حملة الفرقان ولايوجد اي حواجز بين الحملتين

وكانت خلفنا حملة الهدى حضرنا لمحاضرات دينيه في حملة الهدى وكنت

الحمله من الحملات الممتازه حسب ماذكر لنا الاخوان في حملة الهدى

اما الحملاااااااااااات الاخرى كانت بعيده عنا

الملاحظه الوحيده على حملة حاتم هي /

قلـــــة المحضارات الدينيه بعد الصلاوات والتنسيق مع المشايخ لالقاء الخطب

والمحاضرات الدينيه فقط

اصعب ماشهدة في امور الحج هو اجراءات جوازات سلوى

سافرت عن طريق البر

والحمدلله وصلنا قبل الحجاج المسافرين عن طريق الجو بسبب تاخر مواعيد الطائرات

ولكن الاجراءات كانت بدائيه جدااااااااااااا جدااااااااااااا من اراد ان يشاهد اجراءات الجوازات في

عااااااام 1950 يذهب الى الحج كل شي كتابه وتدخل بكرت معبا ويختم لك عشرين ختم على الاوراق وعلى الكرت وعلى الدفتر والجواز

ويكتب اسمك في دفتر كبير في حالة الدخول وفي حالة الخروج يكتب امام اسمك خرج الحاج

في وقت وبعد ذلك يتم ادخال اسمك في الكمبيوتر يعني يتم تسجيل اسمك مرتين

واضف الى ذالك لاتجد الا مواظف واحد يقوم بانهاء العمل لوحده

اتمنى ان يلتفت المسوولين في الحدود الى هذه النقطه والتسهيل على الناس وعدم التعقيد

والحمدلله على كل شي

تغلبية
21-11-2010, 01:46 AM
حج مبرور وذنب مغفور وسعي مشكور لكل حجاج بيت الله هذا العام

بعد توفيق من الله وفضله .... ومن ثم الخدمات الجليلة التي قدمتها حملة الفرقان من أكبر راس لين أصغرهم تم الحج الحمدلله بكل سهالة

ابي أدور زلة أو نقص تم من حملة الفرقان ... لا أجد حقيقة .. الله يجزاهم خير

خدمة بلاك بيري بها الرسائل والارشادات الوعظية من قبل السفر .. واثناء السفر وحتى آخره

استقبال حافل .. ووداع كريم وطيب من صاحب الحملة ... وحسن ضيافة ورفادة لضيوف الرحمن

كل سبل الراحة وان صح التعبير (الرفاهية) متوفرة

المحاضرات الدينية من مشايخ كبارللرجال د. خالد الجبير ، د. ابراهيم بوبشيت ، د. خالد البكر

وداعيات دكاترة سعوديات مشهود لهن بالعلم د. مريم الحبيبي، د. عائشة القرني ، وغيرهن لا تحضرني أسمائهن

لايتوانون لحظة في عقد المحاضرات الدينية الفاعلة .. في سكن العزيزة ومنى ويوم عرفه وأيام التشريق ..

تقريبا بعد كل صلاة هناك محاضرة أو مسابقة دينية أو مسابقة حفظ سورة من القرآن

والسنة كانت سورة الواقعة

الحج الخاص .. شخصياً لا أفضله لسبب وحيد وهو أنه يجعلني بمعزل عن الناس وعن المحاضرات

لآن الخيام الخاصة لايوجد بها مكبرات الصوت !

ولا أفضل من الحج الجماعي ... (الحشرة مع الناس عيد)

كانت حملة الفرقا الله يجزاهم خير من أفضل الحملات بحسب ما رايت من توفير خدمات ومواقع وخدمات مميزة

بالمقارنة مع الحملات الآخرى

ونسأل الله أن يتقبل منا حجنا وأن يجعله حجاً مبروراً وذنباً مغفوراً وسعياً مشكوراً .

نورالهدى
21-11-2010, 02:47 AM
تقبل الله منكم
ويارب نروح الحج في السنه القادمه

لقيت روحي
21-11-2010, 08:37 AM
حملة حاتم ماعليها كلام الصراحة ماقصرو في اي شي ويعطيهم الف عافية

alawi23
21-11-2010, 08:41 AM
انا هلي الحمدلله راحو الحج هالسنه مع حمله الهدى

وعلى كلامهم اللي وصلني ان ما قصرو الحمدلله ووفرو لهم كل شي

بس المشكله الوحيده اللي واجهتم

وماكان للحمله اي دخل فيها

هي مشكله الانتظار في مطار الحجاج قبل العوده الى الدوحه

يعني تخيلو يا اخوان ان طيارتهم الساعه 5 المغرب ومستلمين البوردنج

ويقعدون ينتظرون في المطار لحد الساعه 2ونص

بدون اي معلومات عن سبب التاخير

وكل ما كلمو حد قالهم المدرج مليان

شلون المدرج مليان يعني مافي تنظيم والا شسالفه

لدرجه حتى السفير القطري وصل المطار عشان ييمشي امورهم

وفي الاخير الطياره الله يجزيه خير وهو قطري هو بنفسه راح ياخذ البوردنج عشان يدخل الركاب

يعني خدمه في مطار السعوديه (( زباله )) تكرمون واسمحولي على الكلمه

غير جي اخوانا الاماراتين اللي كانو ينتظرون من 6 الصبح لحد الساعه 12 في الليل بدون ما حد يعلمهم

بموعد رحلتهم لدرجه ان سفيرهم ايضا وصل المطار بس سوى حركه حلوه على كلام الاهل

جاب الصحافه معاه وخلاهم يصورون الناس اللي مرقدينهم على الارض من التعب اللي صادهم عشان ينزل

الصور في الجريده يعني اكثر من 18 ساعه في المطار ويقولك المدرج مليان

الصراحه يعني الله يسامحهم على خدمتهم التعبانه

Abdullah_89
21-11-2010, 08:47 AM
أهلي رجعوا

اللي راح مع حاتم ذم فيهم لين ما الله شافلهم

واللي راحوا مع الفرقان يدعون حق الحملة ويقولون انهم ماقصروا معاهم

بالنسبة لحاتم : الاكل موشي ومبيت ومافي اماكن حق الحريم والخدمات مالتهم سيئة جدا واعتقد قالوا في دكتورة او زوجة حاتم نفسها كانت ماسكة الحملة معاهم وكانوا لما الحريم يكلمونها ترد وتصارخ عليهم بجملتها المعتاده : انتوا جايين تحجون ولا تتشرطون ؟؟؟!! خير بفلوسج يايين مثلاً

اما الفرقان ماذكروا لي فيها ولا ذمة الصراحة مدحوا فيها وااايد وان شاء الله الله يعطيني واروح السنة الجاية مع حملة الفرقان

simsim1963
21-11-2010, 09:24 AM
هل هذا نتيجه الازمه الماليه العالميه أدى لخفض اعداد الموظفين في المراكز الحدوديه والمطار الحجاج ؟ عموما أذا فيه مشكله في التنظيم والترتيب أو تقصير في أي حمله ( فتش عن المصري).

سهم سهم
21-11-2010, 10:24 AM
الحمد والشكر لله

حجيت السنه مع حملة الفرقان وكانت اكثر من رائعه

والسكن في العزيزية رفاهية والمجلس فيه بوفيه مفتوح 24 ساعه والمشروبات الساخنه والبارده 24 ساعه وخدمه النت وكراسي المساج والقهوه وكل شي متوفر والريوق والغدا والعشا بوفيه كل الاصناف موجوده

ومنى شوي زحمه بس كل شي متوفر اما عرفه كانت الخيمه العامه كبيره بس المشكله الوحيدة يوم اخترب المكيف وجابوا المراوح متاخرين وايد والمبيت في مزدلفه كان رائع بس كان ينقصه وجبة فطور

اما المواصلات الصراحه ترتيب ما عليهم كلام والباصات حلوه ومريحه
والمحاضرات الدينيه كانت رائعه واستفدنا منهم وايد والشيخ بوبشيت كانت محاضراته تبكي من قلب :(

واشكر كل الي في الحمله من ادرايين وحجاج على الابتسامه الي ما تفارق وجيههم

qatarman8008
21-11-2010, 10:30 AM
السلام عليكم

انا حجيت السنة مع حملة الاقصى الفئة أ والملاحضات هي:

1- السكن في العزيزية من ناحية الموقع النظافة الاكل الخدمات بشكل عام روعة.
2- المواصلات كانت مستواها سيئ:
* ( وقت المغادرة والعودة وعدد الباصات) يتم اختيار اوقات لا تناسب جميع الناس لا ادري على اي اساس كان يتم اختيار الاوقات فكان التنقل غالبا على تاكسي طبعا المشوار ب 150 عالاقل. اما عن التنقل داخل المشاعرلا يسمح الا لباص عليه ترخيص الحملة يعني مافي تاكسي فنضطر نعطيها كعابي لمسافات طويله انا والاهل.
* ( لا يوجد تنسيق بين الباصات ) خصوصا في عرفات عندما خرج عدد من الباصات من عرفات قبل غروب الشمس والمفروض الخروج من عرفات بعد الغروب مما سبب استياء واسع على مستوى افراد الحملة وايضا في مزدفة تم ضياع وتفرق عدد من الحجاج بسبب توقف الباص بعيدا عن المواقف المتفق عليها. طبعا عطيناها كعابي مسافة طويلة وشايلين اغراضنا معانا الين وصلنا عند ربعنا.

2- عندما انتقلنا الى المشاعر ( منى - عرفات - مزدلفة ) تغير الحال تماما, خصوصا الاكل كان غير مقبول الى حد ما بالاضافة الى انه في احد الليالي سبب تسمم لعدد من الحجاج الرجال والنساء.

3- لا يوجد طبيب مع الحملة , مثلا عندما تعرضنا للتسمم لم نجد الطبيب الذي كان يفترض ان يتواجد في غرفة العيادة, وعندما سألنا عن الطبيب اكتشفنا انه حاج معانا ...!!! كل ما تتصل له يقول لك انا في منى ومش حاقدر اجيلك دي الوقت ثم بعد قليل انا في الكعبة اطوف طواف الوداع ومش هاقدر اجيلك دي الوقت ثم الى المطار مغادرا الى القاهرة...!!! والناس تعبانين قاعدين ينتظرونه عند باب العيادة ما يدرون ان الرجال قد وصل القاهرة ( حمدلله عالسلامه يا حاج).

المنظمين في الحمله كلهم مصريين وما تقدر تاخذ منهم حتى جملة وحدة صحيحة مئة في المئة.

بشكل عام كان في استياء واسع من الحجاج في الحملة بس الكل كان ساكت ويقول حج يا حاج الاجر عند ربك

ROSE
21-11-2010, 10:39 AM
أهلي رجعوا

بالنسبة لحاتم : الاكل موشي ومبيت ومافي اماكن حق الحريم والخدمات مالتهم سيئة جدا واعتقد قالوا في دكتورة او زوجة حاتم نفسها كانت ماسكة الحملة معاهم وكانوا لما الحريم يكلمونها ترد وتصارخ عليهم بجملتها المعتاده : انتوا جايين تحجون ولا تتشرطون ؟؟؟!! خير بفلوسج يايين مثلاً

اما الفرقان ماذكروا لي فيها ولا ذمة الصراحة مدحوا فيها وااايد وان شاء الله الله يعطيني واروح السنة الجاية مع حملة الفرقان

الظلم شين

انا كنت مع حملة حاتم وربي يشهد انهم ماقصروا

في اي ناحيه من النواحي

الاكل اصلا كان مشترك نفس المطبخ اللي يطبخ للفرقان يطبخ لحاتم

لانهم كانوا مشتركين في كل شي

الاداريات من افضل االاداريات اخلاق وطيب المعامله سرعه التجاوب مع اي طلب

المحاضرات الدينيه ربي يشهد انهم ماقصروا بيض الله وجيهم

الداعية اليمينه عائشة الزنداني و داعيات سعوديات مثل الدكتوره ريم الباني ،، وغيرها مايحضرني اسمائهم غير عن توفيرهم لداعية متواجده مع الحمله وتقدم لهم محاضرات

دينيه كل كل يوم واكثر من مره تقريبا

والله اني ماشفت اي قصور من حاتم من كل النواحي والاداريين ربي يجزيهم الخير على مزاجية الحريم اللي ماتخلص لا في الحج ولا غيره

وماشفت في الفرقان اي شي افضل ولا احسن

من حاتم قعدنا مع بنات من الفرقان ,, وماشفت اي شي يميزهم عنا عشان اني اغير

رايي واروح لهم لو بغيت احج المره الثانيه

وان شاء الله ان الله كتب لي احج راح اكون مع حاتم بعد لاني ارتحت وايد لمعاملتهم الطيبه

والله يجزيهم كل خير

بولينجر
21-11-2010, 12:01 PM
الى الان وعبر السنوات الكل يمدح حملة الفرقان... لكن السؤال هل توجد حملات افضل في الدول المجاورة؟ واذا كانت موجودة ممكن ذكر اسماء الحملات وخدماتها اللي تميزها؟
وشكرا على طرح الموضوع

مدرسة
21-11-2010, 12:26 PM
الحمد لله رب العالمين و الصلاة على رسول الله خير المرسلين
من فضل الله حجيت السنة مع حملة الهدى جزا الله القائمين عليها الخير كله... ووفقهم لما يحب و يرضى....و جعله في ميزان حسناتهم
ما قصروا صراحة الخدمات من افضل ما يكون و المحاضرات و التوعية حاضرة و متوفرة
لهم مني التحية و الشكر:thumbup1:

مساهم2006
21-11-2010, 01:20 PM
من فضل الله حجيت السنة مع حملة الــــفــرقــــــــــــان جزا الله القائمين عليها خير الجزاء ووفقهم الله الى مافيه صلاح ونفع... و جعل مايقومون به لخدمه حجاج بيت الله الحرام في ميزان حسناتهم
ما قصروا صراحة من بدايه الوصول الى مطار جده ( مبنى الحجاج) الى الرجوع الى الدوحه

الاستقبال والترحيب من اكبر واحد في الاداره الى اصغر واحد يوم الوصول زال التعب من الحجاج

استضافتهم لمشايخ كبار امثال :-
1- د. سعد الشثري عضو سابق في هيئه كبار العلماء.
2- سليمان الجبيلان
3-د. علي الشبيلي ... حاج مع الحمله
4- ابراهيم بوبشيت ..... حاج مع الحمله
5- د. خالد البكر ...... حاج مع الحمله
6-د. أحمد الفرجابي ..... حاج مع الحمله
7- المفتي أحمد الفودعي ... حاج مع الحمله
8- أحمد فهمي ...... حاج مع الحمله

وكذلك استضافه داعيات للنساء

والمسابقات الثقافيه للرجال وكذلك النساء
والمسابقات الدينيه للرجال كحفظ بعض الاذكار والجائزه iphone 4 وحفظ سورتي السجده وتبارك والجائزه تذكره عمره

والمسابقه الدينيه للنساء وهي حفظ سوره الواقعه

من ناحيه الاكل ماعليه كلام حتى في عرفه كان من اروع

البوفيه 24 ساعه للموكلات الخفيفه والمشروبات البارده والساخنه

النظافه ممتازه جدا

الخدمات رائعه وممتازه جدا جدا عن طلوووعك من الحرم المكي تحصل العاملين في الحمله في انتظارك واعطاءك المشروبات البارده والماء حتى وصول الباص

واذا ركبت الباص قام المرشد او الادراي بتوزيع العصائر والماء على الركاب

بصراحه اتمنى من جميع الحملات ارسال اداريهم للتدرب تحت اداريين الفرقان وبصراحه مب عيب ولذلك ليقدموا للحجاجهم ارووووع الخدمات في الموسم القادم...

انا بصراحه اول مره احج السنه وناوووووي احج كل سنه ان الله عطاني عمر (( بس بشرط ان تكوووون مع الفرقان))..

وحتى وقت صعودنا للباص للانتقال الى مطار جده للعوده

ركب الباص الشيخ عائض القحطاني (بالانابه عن صاحب الحمله) ومعه احد الادريين وقام بتتطيب المسافريين في الباص بالعود وطلب منهم المسامحه من التقصير واعتذار عن كل شي بدر منهم الي بدر منهم وان كان بودهم تقديم افضل من هذا الشي.

الله يبيض وجيهكم ياحمله الفـــــرقـــــان

من محمد جوهر المحمد

الى اصغر عامل في الحمله على مابذلتموووووهم في خدمه حجاج بيت الله الحرام

لهم مني التحية و الشكر

الجووري
21-11-2010, 01:43 PM
ولله الحمد هلي كانوا مع حملة حاتم وماقصروا يعطيهم العافيه

وفيه ناس راحوا مع التوحيد ومايمدحونهاااا

حقل الشمال
21-11-2010, 02:29 PM
الحمد لله انا مع حاتم ماقصروووووووووووووووا

من جميع النواحي والله على ما أقول شهيد
لاكــــــــــــــــــن الحجاج يبغون الرفاهية الزايدة ....................البعض طبعا

الدوحة 2010
21-11-2010, 02:33 PM
أهلي رجعوا

اخوي الظلم شين والله
حملة حاتم ماعليها كلام اهلي كل سنة يرحون معها
والله ولا احد اشتكى منهم ابدا والربع نفس الشي
اتمنى انك ماظلمت الناس بطريقة هذي

maruuma
21-11-2010, 06:49 PM
السلام عليكم

* ( وقت المغادرة والعودة وعدد الباصات) يتم اختيار اوقات لا تناسب جميع الناس لا ادري على اي اساس كان يتم اختيار الاوقات فكان التنقل غالبا على تاكسي طبعا المشوار ب 150 عالاقل. اما عن التنقل داخل المشاعرلا يسمح الا لباص عليه ترخيص الحملة يعني مافي تاكسي فنضطر نعطيها كعابي لمسافات طويله انا والاهل.
* ( لا يوجد تنسيق بين الباصات ) خصوصا في عرفات عندما خرج عدد من الباصات من عرفات قبل غروب الشمس والمفروض الخروج من عرفات بعد الغروب مما سبب استياء واسع على مستوى افراد الحملة وايضا في مزدفة تم ضياع وتفرق عدد من الحجاج بسبب توقف الباص بعيدا عن المواقف المتفق عليها. طبعا عطيناها كعابي مسافة طويلة وشايلين اغراضنا معانا الين وصلنا عند ربعنا.

2- عندما انتقلنا الى المشاعر ( منى - عرفات - مزدلفة ) تغير الحال تماما, خصوصا الاكل كان غير مقبول الى حد ما بالاضافة الى انه في احد الليالي سبب تسمم لعدد من الحجاج الرجال والنساء.

3- لا يوجد طبيب مع الحملة , مثلا عندما تعرضنا للتسمم لم نجد الطبيب الذي كان يفترض ان يتواجد في غرفة العيادة, وعندما سألنا عن الطبيب اكتشفنا انه حاج معانا ...!!! كل ما تتصل له يقول لك انا في منى ومش حاقدر اجيلك دي الوقت ثم بعد قليل انا في الكعبة اطوف طواف الوداع ومش هاقدر اجيلك دي الوقت ثم الى المطار مغادرا الى القاهرة...!!! والناس تعبانين قاعدين ينتظرونه عند باب العيادة ما يدرون ان الرجال قد وصل القاهرة ( حمدلله عالسلامه يا حاج).

المنظمين في الحمله كلهم مصريين وما تقدر تاخذ منهم حتى جملة وحدة صحيحة مئة في المئة.

بشكل عام كان في استياء واسع من الحجاج في الحملة بس الكل كان ساكت ويقول حج يا حاج الاجر عند ربك

وانت صح

تبهدل اخوي وابوه الله يتقبل منهم

تلعوز مع دكتورهم اللي من مزدلفة لين طواف الوداع وهو يبيه يشوف ابوه ومالقاه

الله يسامحه

الله يسامحه

الله يسامحه

حج يا حاج الاجر عند ربك

والله المستعان

@ بوفيصل@
21-11-2010, 08:39 PM
الى الان وعبر السنوات الكل يمدح حملة الفرقان... لكن السؤال هل توجد حملات افضل في الدول المجاورة؟ واذا كانت موجودة ممكن ذكر اسماء الحملات وخدماتها اللي تميزها؟
وشكرا على طرح الموضوع

انا الحمدلله حجيت مع حمله من السعوديه

تقريبا نفس حمله الفرقان في الرفاهيه والراحه والمحاضرات الدينيه المكثفه

وتتميز الحملات السعوديه بقرب مخيماتها وسكنها من المشاعر المقدسه

تكون لهم الافضليه في اختيار افضل واقرب الاماكن

انا اتكلم عن الحملات الي تقيمها لجنه الحج السعوديه بالإمتياز في خدمتها للحجاج

وكانت الرحله بالطياره

وتكلفه الشخص الواحد على درجه vib الممتازه 8000 ريال سعودي

مدرسة
21-11-2010, 09:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين و الصلاة على رسول الله خاتم الأنبياء و المرسلين
أتقدم بالشكر الجزيل لحملة الهدى متمثلة في صاحب الحملة/ عبدالرحمن الحمادي ، و الإخوة و الأخوات الإداريين و الإداريات المشرفين على الحملة والشكر موصول للإخوة الدعاة و الداعيات الفاضلات على ما قدموه لنا من خدمات عالية المستوى . :thumbup1:

لست هنا في مقام الدعاية لهذه الحملة أو تلك و لكن...... عن أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعا { لا يشكر الله من لا يشكر الناس } إسناد صحيح رواه أحمد وأبو داود
تمتع حجاج الحملة بخدمات كثيرة منها على سبيل الذكر لا الحصر..
- توفر الدعاة و الداعيات و تقديمهم للمحاضرات و توعية الحجاج و الإجابة على استفساراتهم
- تقديم المسابقات ذات الطابع الثقافي الديني بجوائز قيمة للحجاج
- توفر البوفيهات على مدار اليوم بالإضافة إلى المشروبات الساخنة و الباردة في كل طابق بالسكن و بوفرة ، و توفر الضيافة العربية بقهوتنا الأصيلة باستمرار كان موضع استحسان من الجميع.
-تمتعنا ايضا بمستوى نظافة ممتاز بلإضافة للسكن المريح و الذي كنا نشعر فيه بأننا في بيوتنا.
-حسن الاستقبال و البشاشة لم تفارق وجوه الإداريين و الإداريات المشرفين على ضيوف الرحمن حيث تمتعوا بأسلوب راقي في التعامل.
- حسن التنظيم كان واضحا مما أدى إلى أن سارت الأمور بسلاسة و الحمدلله.

للحج قصة طويلة .. فهي رحلة العمر .. و فيها رأينا مشاهد مصغرة من يوم الحشر حيث تدافع الناس ، في أفواج لا نهاية لها، ساقتهم جميعا رغبة واحدة وضعها المولى عز و جل في قلوبهم
كنت أرى أفواج الناس و هي تنهمر كما المطر من كل مكان وأقول سبحان من جمعهم...أتوا جميعا بحاجات و رغبات مختلفة ولكن تجمعهم رغبة مشتركة و هي رجاء رحمة رب العالمين و الخوف من عقابه.
انهمرت علينا أمطار الرحمة و نحن عائدون من الرمي في ثاني ايام التشريق، و هطلت علينا في ثالث ايم التشريق امطار غزيرة حيث سعدنا جميعا بتجميع حبات البردي اللذيذة:nice:

طبعاً ......... تأخرنا في مطار الحجاج بجدة كان خارجاً عن سيطرة القائمين على الحملة ..
المنظر غير حضاري بالمرة:thumbdown: فقد تجمعنا أفواجا في الصالات الخارجية للمطار( في الهواء الطلق ) لمدة 3 ساعات متواصلة دخلنا بعدها إلى الصالات الداخلية حيث انتظرنا هناك حوالي 7 ساعات مما أصابنا بالإرهاق و تجمع الناس على الأرض:weeping: .....
كنت أتمنى لو انني ااستطيع أن انقل اليكم الكيفية التي تجمعت بها النساء على الأرض.....ولكن سأضيف غداً ان شاء الله الرابط
لمشهد لحجاج قطر في مطار الحجاج بجدة.

العـوا
21-11-2010, 09:33 PM
أهلي رجعوا

سالت واحد من الربع راح مع حاتم
قال نفس الكلام

اهل قطر
21-11-2010, 09:35 PM
من فضل الله ومنته ان يسر لنا الحج ,, وان كنت لا اقارن بين الحملات فانها كلها خير

ولكن كان حجنا من الفرقان ترك لنا شعور اخر ,, شعور بذلك الاهتمام الخاص

وصلنا المطار باديء بدء

ووجدنا من يستقبلنا وحمل حقائبنا ,, ومعه ضيافه ,,,

ثم انتقلنا الى السكن حيث توفر لنا كل سبل الراحه , ونقلنا للمشعر الحرام لاداء العمره اولا
مع وجود لافتات ومكان استراحه تحت نفق اجياد . والعوده بنا بعد اداء المناسك

ثم كان اليوم الثاني لنا رحله لسوق العزيزيه لمن اراد مع توفر المواصلات ذهابا وايابا
والانتقال الى منى كان السكن رائع
وطول تلك الفتره كانت المحاضرات تلقى بعد كل صلاة
حيث تم الاستعانه بداعيات مميزات
غير المسابقات الثقافيه
وشرح المناسك
لاحضنا من الحمله حسن التصرف في المواقف المختلفه والحرص على راحته الحاج بتوفير سبل الراحه له
ومن صور القسم النسائي اترككم
وطبعا لقيت بعض عضوات الشبكه

اشكر الجهود المخلصه لاخواني بارك الله لهم
في الحمله من كل فرد منهم صغيرهم وكبيرهم
عن أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعا { لا يشكر الله من لا يشكر الناس } إسناد صحيح رواه أحمد وأبو داود

الغريب3
21-11-2010, 09:44 PM
حج مقبول وذنب مغفور ان شاءالله وحمدلله على السلامه
جزاك لله الف خير

فارس الكلمة
21-11-2010, 09:47 PM
حج مقبول و ذنب مغفور ..

تعبير جميل سطره يراعك عن هذه الحملة ..

الفقرة الأخيرة مؤلمة .. لكن اعتبروا ذلك جزء من الجهاد و الصبر في طاعة الله ..

كــرت احمــر
21-11-2010, 09:48 PM
ما شاء الله ، وجزاهم الله كل خير ويستاهلون الثناء والشكر على هذا المجهود اللافت للنظر من خلال الصور
والحج القادم ان شاء الله اذا احنا من الحيين بتكون حجتي عن طريقهم ، شكراً اخوي اهل قطر وحج مبرور وذنب مغفور ان شاء الله والدال على الخير كفاعله تحياتي لك .

Mohammed2
21-11-2010, 09:56 PM
حج مقبول وسعي مشكور
وتقبل الله طاعتكم آمين

اي صح كلامج الحمله انا مجربها السنه الي راحت ماعليها كلام
وفرت لنا كل شي يحتاجه الحاج وزياده من الـ أ الى الـ ي

deema117
21-11-2010, 10:03 PM
ما شاء الله .. تبارك الرحمن

إيجابيات تشجعنا باختار حملة الهدى :thumbup1:

الله يعطيهم ألف عافية جميع القائمين على الحملة

ومشكوووورة أختي ( مدرسة ) على النقاط اللي ذكرتيها

والله يكتبي لي حجة يااااارب عاجلاً غير آجل :strong2:

وحج مبرور .. وسعياًً مشكور .. تقبل الله طاعاتكم بإذن الله ..

لوردغاليري
21-11-2010, 10:15 PM
الحمدالله من الله علينا هذه السنه بالحج
مع حملة التوبه
لصاحبها جاسم الابراهيم
بيض الله وجهه وجه ادارينهم كلهم والاخت الفاضله ام محمد
ماقصروا ابد كفوا ووفوا
جزاهم الله خير
وقصر عنهم الشر
مشالله محاضرات دينيه
روعه
منهم خالد الجبير
ضيف الحمله
ومنهم حجاج الحمله
الشيخ فريد هناوي
الشيخ محمد حسن المريخي
الشيخ احمد البوعينين
الشيخ عبدالرشيد صوفي
الشيخ يوسف الحمادي
الواعضه حصه الخليفي
والضيفه الدكتورة امنه الباكر

وصراحه الي عجبني في الحمله 95%من اداريين ومنظمين الحمله من اهل قطر
والاكل والبوفيهات من اروع الذائذ
ستاف كامل من فندق الشاريتون قطر
والنظافه العامه100%
والظيافه100%
واعجز بالشكر لهم
على الاستقبال الحار بالضيافه للحجاج من المطار الى السكن
واخص بالشكر

الاداري الفاضل
((شجاع الخيارين))
وباقي الاداريين

واقول ان شالله السنه وكل سنه معاكم يالتوبه
عسى ربي يوفقكم ان شالله

وانصح الجميع بهالحمله

ملاحظه:
الحمدالله
لم تكن هناك اي تاخيرات في المطار حيث ذهبنا المطار الساعه 10 ووصلنا مطار جده 12ظهرا وتم الاقلاع 3 والنصف مساء

وكل عام وانتم بخير

لوردغاليري
21-11-2010, 10:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مع حملة التوبه
لصاحبها جاسم الابراهيم
ماقصروا ابد كفوا ووفوا
جزاهم الله خير
وقصر عنهم الشر
مشالله محاضرات دينيه
روعه
منهم خالد الجبير
ضيف الحمله
ومنهم حجاج الحمله
الشيخ فريد هناوي
الشيخ محمد حسن المريخي
الشيخ احمد البوعينين
الشيخ عبدالرشيد صوفي
الشيخ يوسف الحمادي
الواعضه حصه الخليفي

والنظافه العامه100%
والظيافه100%
واعجز بالشكر لهم
واخص بالشكر

الاداري الفاضل
((شجاع الخيارين))

وباقي الاداريين
عسى ربي يوفقكم ان شالله

وانصح الجميع بهالحمله

ملاحظه:
الحمدالله
لم تكن هناك اي تاخيرات في المطار حيث ذهبنا المطار الساعه 10 ووصلنا مطار جده 12ظهرا وتم الاقلاع 3 والنصف مساء

وكل عام وانتم بخير

كركم
21-11-2010, 10:23 PM
حج مبرور ان شاء الله والفال السنة الجاية للي ماحج

بوعبدالله779
21-11-2010, 10:24 PM
الله يتقبل طاعتج والحمله له سمعه طيبه وعسى الله يكتب لنا نصيب في الحج السنه الجايه ان شاء الله

simsim1963
21-11-2010, 10:28 PM
يستاهلون خير الله يقويهم

chloe
21-11-2010, 10:32 PM
حج مبرور وذنب مغفور والله يتقبل منج انشاء الله
والله يعطيهم العافية حملة التوبة وجزاهم الله خير

captin
21-11-2010, 10:43 PM
أنا حجيت السنة هاذي مع حملة حاتم
وأقول الحمد لله أن بلغنا الله حج بيته الحرام
ويسر لنا أداء الفريضة والمناسك

لكني لأ أويد المقارنات بين الحملات
المفروض احنا رايحين نؤدي فريضة من اعظم الفرائض وهي حج بيت الله الحرام
رايحين ندعو الله ونتضرع إليه ونسأله العفو والمغفرة

لكن يبدو ربعنا القطريين صج فقر وما شافوا خير وطول يومهم يقارنون بينهم وبين وبعض
في المجالس والكل يسأل الثاني
شنو نوع الأكل عندكم جابوا لكم فواكه ولا لاء
ياخي شوف هاذولاك جايبين لهم مشاوي
عطوكم شنط تنسحب باليد سوو لكم مجلس
حطوا لكم تلفزيون ولا واي فاي في السكن
شلون الباصات اللي عندكم وشلون تكييفها
ومقارنات كثيرة ليس لها نهاية وآخرتها في المطار عند العودة
إلى الدوحة واحد يقول للثاني
ياخي شوف حملة الفرقان جايبين طيارة كبيرة وحملتنا جايبين طيارة صغيرة
قمة في التخلف

ولاحظت شغلة انه الرفاهية العالية التي تم توفيرها في معظم الحملات كانت على حساب
الانشغال الديني والانشغال بالذكر والدعاء وقرأة القرآن العالم طول اليوم زيارات بين المجالس وأكل وشرب وهاذيه يعزم ذاك وذاك يعزم ذيه

أرد وأقول قولوا الحمدلله على أن بلغكم زيارة بيته الحرام وتأدية فريضة الحج وأعتقد الكل شاف حجاج الدول الثانية وخاصة الآسيويين اللي كانوا نايمين على الأرصفة واللي كانوا متغطين بإحرامات بيضا لكنها من الاوساخ صايرة سودا وكانوا يتنظرون زوائد الأكل من الحملات الأخرى تتوزع عليهم ويمكن الواحد منهم صار له عشر سنين يجمع فلوس لين وصل مكة وآخرتها نايم على الرصيف وياكل من بقايا الأكل.

قولوا الحمد لله على النعمة وتسهيل امور الحج لكم
اسأل الله قبول الحج وصالح الأعمال للجميع

latty
22-11-2010, 12:07 AM
حج مبرور وذنب مغفور وسعي مشكور لكل حجاج بيت الله هذا العام

بعد توفيق من الله وفضله .... ومن ثم الخدمات الجليلة التي قدمتها حملة الفرقان من أكبر راس لين أصغرهم تم الحج الحمدلله بكل سهالة

ابي أدور زلة أو نقص تم من حملة الفرقان ... لا أجد حقيقة .. الله يجزاهم خير

خدمة بلاك بيري بها الرسائل والارشادات الوعظية من قبل السفر .. واثناء السفر وحتى آخره

استقبال حافل .. ووداع كريم وطيب من صاحب الحملة ... وحسن ضيافة ورفادة لضيوف الرحمن

كل سبل الراحة وان صح التعبير (الرفاهية) متوفرة

المحاضرات الدينية من مشايخ كبارللرجال د. خالد الجبير ، د. ابراهيم بوبشيت ، د. خالد البكر

وداعيات دكاترة سعوديات مشهود لهن بالعلم د. مريم الحبيبي، د. عائشة القرني ، وغيرهن لا تحضرني أسمائهن

لايتوانون لحظة في عقد المحاضرات الدينية الفاعلة .. في سكن العزيزة ومنى ويوم عرفه وأيام التشريق ..

تقريبا بعد كل صلاة هناك محاضرة أو مسابقة دينية أو مسابقة حفظ سورة من القرآن

والسنة كانت سورة الواقعة

الحج الخاص .. شخصياً لا أفضله لسبب وحيد وهو أنه يجعلني بمعزل عن الناس وعن المحاضرات

لآن الخيام الخاصة لايوجد بها مكبرات الصوت !

ولا أفضل من الحج الجماعي ... (الحشرة مع الناس عيد)

كانت حملة الفرقا الله يجزاهم خير من أفضل الحملات بحسب ما رايت من توفير خدمات ومواقع وخدمات مميزة

بالمقارنة مع الحملات الآخرى

ونسأل الله أن يتقبل منا حجنا وأن يجعله حجاً مبروراً وذنباً مغفوراً وسعياً مشكوراً .

تقبل الله منكم

وشكرا للفرقان سمعنا عنهم كل خير

latty
22-11-2010, 12:08 AM
حملة حاتم ماعليها كلام الصراحة ماقصرو في اي شي ويعطيهم الف عافية

تقبل الله منكم والله يبلغنا العام المقبل

امين

latty
22-11-2010, 12:11 AM
انا هلي الحمدلله راحو الحج هالسنه مع حمله الهدى

وعلى كلامهم اللي وصلني ان ما قصرو الحمدلله ووفرو لهم كل شي

بس المشكله الوحيده اللي واجهتم

وماكان للحمله اي دخل فيها

هي مشكله الانتظار في مطار الحجاج قبل العوده الى الدوحه

يعني تخيلو يا اخوان ان طيارتهم الساعه 5 المغرب ومستلمين البوردنج

ويقعدون ينتظرون في المطار لحد الساعه 2ونص

بدون اي معلومات عن سبب التاخير

وكل ما كلمو حد قالهم المدرج مليان

شلون المدرج مليان يعني مافي تنظيم والا شسالفه

لدرجه حتى السفير القطري وصل المطار عشان ييمشي امورهم

وفي الاخير الطياره الله يجزيه خير وهو قطري هو بنفسه راح ياخذ البوردنج عشان يدخل الركاب

يعني خدمه في مطار السعوديه (( زباله )) تكرمون واسمحولي على الكلمه

غير جي اخوانا الاماراتين اللي كانو ينتظرون من 6 الصبح لحد الساعه 12 في الليل بدون ما حد يعلمهم

بموعد رحلتهم لدرجه ان سفيرهم ايضا وصل المطار بس سوى حركه حلوه على كلام الاهل

جاب الصحافه معاه وخلاهم يصورون الناس اللي مرقدينهم على الارض من التعب اللي صادهم عشان ينزل

الصور في الجريده يعني اكثر من 18 ساعه في المطار ويقولك المدرج مليان

الصراحه يعني الله يسامحهم على خدمتهم التعبانه

اللهدى اللهم صلي على محمد مايجي منهم قصور الصراحه رحت معهم من كم سنه مب كنه حج الا الواحد يقول ابي اتعب ابي احس بالتعب اني حاج ماتحس يشيلونك على كفوف الراحه والله يجزاهم خير يارب هم اللي يتعبون عشان يريحون الحجاج ومحاضرات ودعاه ومرشدين

الله يجزاهم خير

latty
22-11-2010, 12:14 AM
أهلي رجعوا

حاتم طلع مثل القدس مثلا :yes2:

حرام الحجاج مارتاحوا ولا حسوا انهم حجوا من ال مشاكل اللي شافوها نبي لجنة الحج تتدخل الصراحه

شكرا على المشاركه

latty
22-11-2010, 12:15 AM
هل هذا نتيجه الازمه الماليه العالميه أدى لخفض اعداد الموظفين في المراكز الحدوديه والمطار الحجاج ؟ عموما أذا فيه مشكله في التنظيم والترتيب أو تقصير في أي حمله ( فتش عن المصري).

ايش افتش عن المصري يعني كيف ؟ ممكن توضيح

وشكرا لك على المشاركه

Abdullah_89
22-11-2010, 12:17 AM
الظلم شين

في اي ناحيه من النواحي

الداعية اليمينه عائشة الزنداني و داعيات سعوديات مثل الدكتوره ريم الباني ،، وغيرها مايحضرني اسمائهم غير عن توفيرهم لداعية متواجده مع الحمله وتقدم لهم محاضرات

والله اني ماشفت اي قصور من حاتم من كل النواحي والاداريين ربي يجزيهم الخير على مزاجية الحريم اللي ماتخلص لا في الحج ولا غيره

وان شاء الله ان الله كتب لي احج راح اكون مع حاتم بعد لاني ارتحت وايد لمعاملتهم الطيبه

والله يجزيهم كل خير

حج مبرور وذنب مغفور وتجارة لن تبور بإذن الله

انا الصراحة مارحت لكن قالوا لي

ويمكن مبالغات ودلع حريم :thumbdown:

الحمد لله ان حجاجنا بخير وسلامة :thumbup1:

latty
22-11-2010, 12:18 AM
الحمد والشكر لله

والسكن في العزيزية رفاهية والمجلس فيه بوفيه مفتوح 24 ساعه والمشروبات الساخنه والبارده 24 ساعه وخدمه النت وكراسي المساج والقهوه وكل شي متوفر والريوق والغدا والعشا بوفيه كل الاصناف موجوده

ومنى شوي زحمه بس كل شي متوفر اما عرفه كانت الخيمه العامه كبيره بس المشكله الوحيدة يوم اخترب المكيف وجابوا المراوح متاخرين وايد والمبيت في مزدلفه كان رائع بس كان ينقصه وجبة فطور

والمحاضرات الدينيه كانت رائعه واستفدنا منهم وايد والشيخ بوبشيت كانت محاضراته تبكي من قلب :(

الحمد لله وتقبل الله منك المهم الانسان ادى الفريضه وهو بخير وبجو مريح وبعض الامور اللي يقدر الانسان يتعداها يقدر يمشيها

شكرا على المشاركه

Abdullah_89
22-11-2010, 12:19 AM
حاتم طلع مثل القدس مثلا :yes2:

حرام الحجاج مارتاحوا ولا حسوا انهم حجوا من ال مشاكل اللي شافوها نبي لجنة الحج تتدخل الصراحه

شكرا على المشاركه

لاحياة لمن تنادي ولامناداة دون حياة

الله كريم

بعد شهر بياخذ التميز وباذكركم :thumbdown:

latty
22-11-2010, 12:21 AM
السلام عليكم

الاقصى هي القدس او مافيه قدس والمقصود الاقصى اللي هي .....لان نفس المشاكل اللي صادفت صديقاتي

اجر وعافيه والحمد لله على سلامتكم وظلم كبير بحق ضيوف بيت الله خاصه اللي صارفين مبالغ وقدرها ....

شكرا على المشاركه

clouds
22-11-2010, 12:25 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

مع حملة التوبه
لصاحبها جاسم الابراهيم
ماقصروا ابد كفوا ووفوا
جزاهم الله خير
وقصر عنهم الشر
مشالله محاضرات دينيه
روعه
منهم خالد الجبير
ضيف الحمله
ومنهم حجاج الحمله
الشيخ فريد هناوي
الشيخ محمد حسن المريخي
الشيخ احمد البوعينين
الشيخ عبدالرشيد صوفي
الشيخ يوسف الحمادي
الواعضه حصه الخليفي

والنظافه العامه100%
والظيافه100%
واعجز بالشكر لهم
واخص بالشكر

الاداري الفاضل
((شجاع الخيارين))

وباقي الاداريين
عسى ربي يوفقكم ان شالله

وانصح الجميع بهالحمله

ملاحظه:
الحمدالله

وكل عام وانتم بخير

انا معاج في نفس الحمله;)
بصراحه كلامج كله صح بس نسيتي بعد ام عبدالرحمن ماقصرت وماشاء الله ام محمد دوم البسمه في وجهها لين اشوفها احس براحه وسرور سبحان الله
ومن صوب الرجال عبدالله الحمادي بعد ماقصر قام قومه لما عفسنا الهوا في منى..
واحلى شي موقع حملتنا كان جنب الجمرات وكانت حملتنا دايما بروحها فمافي استخدام للحمامات الله يعزكم من حملات ثانيه..لأان بعضهم حمامات مشتركه
بصراحه حمله التوبه كانو شايلينا فوق راسهم ومدلعينا اخر دلع..ألله يوفقهم ويجزيهم خير كلهم

latty
22-11-2010, 12:26 AM
الظلم شين

في اي ناحيه من النواحي

والله يجزيهم كل خير

تقبل الله منك مراقبتنا الكريمه وحج مبرور وذنب مغفور وحشتينا :)

تدرين فيه اشياء ظروريه مافيه صبر منها خاصه عزك الله الحمامات والنوم ومكملاته حاتم فيه ناس شكروا وفيه ناس شوي ذكروا بعض النواقص لكن مب مثل بقية الحملات اللي فئة e كثير عليهم الصراحه ولابد من تقديم شكاوي لهيئة الحج عنهم

latty
22-11-2010, 12:27 AM
وشكرا على طرح الموضوع

الصراحه كل الدول المجاوره يحسدونا ياهل قطر على حملاتنا فيقولون انتوا بنعمه

هذا اللي سمعته

شكرا للمرور العطر

qatari 111
22-11-2010, 12:29 AM

قمة في التخلف

الانشغال الديني والانشغال بالذكر والدعاء وقرأة القرآن العالم طول اليوم زيارات بين المجالس وأكل وشرب وهاذيه يعزم ذاك وذاك يعزم ذيه

أرد وأقول قولوا الحمدلله على أن بلغكم زيارة بيته الحرام وتأدية فريضة الحج وأعتقد الكل شاف حجاج الدول الثانية وخاصة الآسيويين اللي كانوا نايمين على الأرصفة واللي كانوا متغطين بإحرامات بيضا لكنها من الاوساخ صايرة سودا وكانوا يتنظرون زوائد الأكل من الحملات الأخرى تتوزع عليهم ويمكن الواحد منهم صار له عشر سنين يجمع فلوس لين وصل مكة وآخرتها نايم على الرصيف وياكل من بقايا الأكل.

صدقت في كل كلمه قلتها

Bin.Yousef
22-11-2010, 12:31 AM

قمة في التخلف

ماقصرت والله .. كفيت ووفيت فالي قلته :)

Abdullah_89
22-11-2010, 12:31 AM
قال نفس الكلام

امي راحت مع حاتم من 5 سنوات وتقول انها اسوء حملة للحج والعمرة

ونفس الكلام وقالت ان الأكل مبيت وحالته حاله ومافي ثلاجات (_( هالكلام من 5 سنوات )_)

وتقول ان رفيجتها من حملة الفرقان دخلتها خيمة البوفيه عندهم عشان تاكل لان اكل حاتم ماشاء الله 5 نجوم ونظيف

بصراحه هالحمله المفروض تتسكر

وكل اهلي اللي راحوا الحج السنة والسنة اللي طافت مدحوا الفرقان سواءا كانوا مع الحمله او مع حملة ثانية

latty
22-11-2010, 12:32 AM
من فضل الله حجيت السنة مع حملة الهدى جزا الله القائمين عليها الخير كله... ووفقهم لما يحب و يرضى....و جعله في ميزان حسناتهم
ما قصروا صراحة الخدمات من افضل ما يكون و المحاضرات و التوعية حاضرة و متوفرة
لهم مني التحية و الشكر:thumbup1:

حج مبرور وسعي مشكور وطاعه مقبوله باذن الله

الهدى فعلا سمعت عنهم كل خير مثل ماعهدتهم من مده

بيض الله وجهه ماقصر الا يقولون كل شوي يكلمهم بالمكرفون ويعتذر عن اي تقصير وهو اصلا ماجاء منه تقصير

كثر الله من امثاله وعطاه الله الصحه والعافيه وووسع عليه

شكرا على المشاركه

latty
22-11-2010, 12:35 AM
من فضل الله حجيت السنة مع حملة الــــفــرقــــــــــــان جزا الله القائمين عليها خير الجزاء ووفقهم الله الى مافيه صلاح ونفع... و جعل مايقومون به لخدمه حجاج بيت الله الحرام في ميزان حسناتهم
ما قصروا صراحة من بدايه الوصول الى مطار جده ( مبنى الحجاج) الى الرجوع الى الدوحه

الاستقبال والترحيب من اكبر واحد في الاداره الى اصغر واحد يوم الوصول زال التعب من الحجاج

استضافتهم لمشايخ كبار امثال :-
1- د. سعد الشثري عضو سابق في هيئه كبار العلماء.
2- سليمان الجبيلان
3-د. علي الشبيلي ... حاج مع الحمله
4- ابراهيم بوبشيت ..... حاج مع الحمله
5- د. خالد البكر ...... حاج مع الحمله
6-د. أحمد الفرجابي ..... حاج مع الحمله
7- المفتي أحمد الفودعي ... حاج مع الحمله
8- أحمد فهمي ...... حاج مع الحمله

وكذلك استضافه داعيات للنساء

والمسابقات الثقافيه للرجال وكذلك النساء
والمسابقات الدينيه للرجال كحفظ بعض الاذكار والجائزه iphone 4 وحفظ سورتي السجده وتبارك والجائزه تذكره عمره

والمسابقه الدينيه للنساء وهي حفظ سوره الواقعه

من ناحيه الاكل ماعليه كلام حتى في عرفه كان من اروع

البوفيه 24 ساعه للموكلات الخفيفه والمشروبات البارده والساخنه

النظافه ممتازه جدا

الخدمات رائعه وممتازه جدا جدا عن طلوووعك من الحرم المكي تحصل العاملين في الحمله في انتظارك واعطاءك المشروبات البارده والماء حتى وصول الباص

واذا ركبت الباص قام المرشد او الادراي بتوزيع العصائر والماء على الركاب

بصراحه اتمنى من جميع الحملات ارسال اداريهم للتدرب تحت اداريين الفرقان وبصراحه مب عيب ولذلك ليقدموا للحجاجهم ارووووع الخدمات في الموسم القادم...

انا بصراحه اول مره احج السنه وناوووووي احج كل سنه ان الله عطاني عمر (( بس بشرط ان تكوووون مع الفرقان))..

وحتى وقت صعودنا للباص للانتقال الى مطار جده للعوده

ركب الباص الشيخ عائض القحطاني (بالانابه عن صاحب الحمله) ومعه احد الادريين وقام بتتطيب المسافريين في الباص بالعود وطلب منهم المسامحه من التقصير واعتذار عن كل شي بدر منهم الي بدر منهم وان كان بودهم تقديم افضل من هذا الشي.

الله يبيض وجيهكم ياحمله الفـــــرقـــــان

من محمد جوهر المحمد

الى اصغر عامل في الحمله على مابذلتموووووهم في خدمه حجاج بيت الله الحرام

لهم مني التحية و الشكر

تقبل الله طاعتك

وماشاء الله تبارك الله

جزاهم الله خير الجزاء اللي سهلوا لكم تاديه مناسككم بكل راحه

شكرا لك على المشاركه المميزه

latty
22-11-2010, 12:37 AM
ولله الحمد هلي كانوا مع حملة حاتم وماقصروا يعطيهم العافيه

وفيه ناس راحوا مع التوحيد ومايمدحونهاااا

حج مبرور وذنب مغفور والله يعطيه العافيه الكل شكر عليه وجزاه الله خير انه سهل للحجاج تكملة مناسككهم بكل راحه

وشكرا لك على المشاركه

latty
22-11-2010, 12:39 AM
الحمد لله انا مع حاتم ماقصروووووووووووووووا

من جميع النواحي والله على ما أقول شهيد
لاكــــــــــــــــــن الحجاج يبغون الرفاهية الزايدة ....................البعض طبعا

حج مبرور وذنب مغفور

البعض شكر والبعض ذكر بعض السلبيات

واحنا ماشفنا لكن نحترم الردود وكل الاراء

وشكرا لك على المشاركه الطيبه

latty
22-11-2010, 12:41 AM
وانت صح

تبهدل اخوي وابوه الله يتقبل منهم

تلعوز مع دكتورهم اللي من مزدلفة لين طواف الوداع وهو يبيه يشوف ابوه ومالقاه

الله يسامحه

الله يسامحه

الله يسامحه

حج يا حاج الاجر عند ربك

والله المستعان

تقبل الله منهم يارب والله يعوظهم خير

الحقيقه الاغلبيه لديهم ملاحظات على هالحمله ولابد لهيئة الحج من موقف رادع

شكرا لك على المشاركه

latty
22-11-2010, 12:44 AM
انا الحمدلله حجيت مع حمله من السعوديه

تقريبا نفس حمله الفرقان في الرفاهيه والراحه والمحاضرات الدينيه المكثفه

وتتميز الحملات السعوديه بقرب مخيماتها وسكنها من المشاعر المقدسه

تكون لهم الافضليه في اختيار افضل واقرب الاماكن

انا اتكلم عن الحملات الي تقيمها لجنه الحج السعوديه بالإمتياز في خدمتها للحجاج

وكانت الرحله بالطياره

وتكلفه الشخص الواحد على درجه vib الممتازه 8000 ريال سعودي

تقبل الله منك والبعض توجه لهذه الطريقه والكل يشكر عليهم

شكرا على المشاركه

latty
22-11-2010, 12:47 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين و الصلاة على رسول الله خاتم الأنبياء و المرسلين
أتقدم بالشكر الجزيل لحملة الهدى متمثلة في صاحب الحملة/ عبدالرحمن الحمادي ، و الإخوة و الأخوات الإداريين و الإداريات المشرفين على الحملة والشكر موصول للإخوة الدعاة و الداعيات الفاضلات على ما قدموه لنا من خدمات عالية المستوى . :thumbup1:

لست هنا في مقام الدعاية لهذه الحملة أو تلك و لكن...... عن أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعا { لا يشكر الله من لا يشكر الناس } إسناد صحيح رواه أحمد وأبو داود
تمتع حجاج الحملة بخدمات كثيرة منها على سبيل الذكر لا الحصر..
- توفر الدعاة و الداعيات و تقديمهم للمحاضرات و توعية الحجاج و الإجابة على استفساراتهم
- تقديم المسابقات ذات الطابع الثقافي الديني بجوائز قيمة للحجاج
- توفر البوفيهات على مدار اليوم بالإضافة إلى المشروبات الساخنة و الباردة في كل طابق بالسكن و بوفرة ، و توفر الضيافة العربية بقهوتنا الأصيلة باستمرار كان موضع استحسان من الجميع.
-تمتعنا ايضا بمستوى نظافة ممتاز بلإضافة للسكن المريح و الذي كنا نشعر فيه بأننا في بيوتنا.
-حسن الاستقبال و البشاشة لم تفارق وجوه الإداريين و الإداريات المشرفين على ضيوف الرحمن حيث تمتعوا بأسلوب راقي في التعامل.
- حسن التنظيم كان واضحا مما أدى إلى أن سارت الأمور بسلاسة و الحمدلله.

للحج قصة طويلة .. فهي رحلة العمر .. و فيها رأينا مشاهد مصغرة من يوم الحشر حيث تدافع الناس ، في أفواج لا نهاية لها، ساقتهم جميعا رغبة واحدة وضعها المولى عز و جل في قلوبهم
كنت أرى أفواج الناس و هي تنهمر كما المطر من كل مكان وأقول سبحان من جمعهم...أتوا جميعا بحاجات و رغبات مختلفة ولكن تجمعهم رغبة مشتركة و هي رجاء رحمة رب العالمين و الخوف من عقابه.
انهمرت علينا أمطار الرحمة و نحن عائدون من الرمي في ثاني ايام التشريق، و هطلت علينا في ثالث ايم التشريق امطار غزيرة حيث سعدنا جميعا بتجميع حبات البردي اللذيذة:nice:

طبعاً ......... تأخرنا في مطار الحجاج بجدة كان خارجاً عن سيطرة القائمين على الحملة ..
المنظر غير حضاري بالمرة:thumbdown: فقد تجمعنا أفواجا في الصالات الخارجية للمطار( في الهواء الطلق ) لمدة 3 ساعات متواصلة دخلنا بعدها إلى الصالات الداخلية حيث انتظرنا هناك حوالي 7 ساعات مما أصابنا بالإرهاق و تجمع الناس على الأرض:weeping: .....
كنت أتمنى لو انني ااستطيع أن انقل اليكم الكيفية التي تجمعت بها النساء على الأرض.....ولكن سأضيف غداً ان شاء الله الرابط
لمشهد لحجاج قطر في مطار الحجاج بجدة.

ماشاء الله

وطبعا اللي صار بالمطار خارج عن نطاق السيطره ومب حجاج قطر وبس الا كل دول الخليج عانوا من ذلك

شكرا للمشاركه لثاني مره :)

latty
22-11-2010, 12:48 AM
قال نفس الكلام

لااااااااااااااااااحول ولا قوة الا بالله حاجين بفلوسهم يبون الراحه حتى يؤدون مناسكهم على خير وجه

لا حووووول بس

latty
22-11-2010, 12:49 AM
من فضل الله ومنته ان يسر لنا الحج ,, وان كنت لا اقارن بين الحملات فانها كلها خير

ولكن كان حجنا من الفرقان ترك لنا شعور اخر ,, شعور بذلك الاهتمام الخاص

وصلنا المطار باديء بدء

ووجدنا من يستقبلنا وحمل حقائبنا ,, ومعه ضيافه ,,,

ثم انتقلنا الى السكن حيث توفر لنا كل سبل الراحه , ونقلنا للمشعر الحرام لاداء العمره اولا
مع وجود لافتات ومكان استراحه تحت نفق اجياد . والعوده بنا بعد اداء المناسك

ثم كان اليوم الثاني لنا رحله لسوق العزيزيه لمن اراد مع توفر المواصلات ذهابا وايابا
والانتقال الى منى كان السكن رائع
وطول تلك الفتره كانت المحاضرات تلقى بعد كل صلاة
حيث تم الاستعانه بداعيات مميزات
غير المسابقات الثقافيه
وشرح المناسك
لاحضنا من الحمله حسن التصرف في المواقف المختلفه والحرص على راحته الحاج بتوفير سبل الراحه له
ومن صور القسم النسائي اترككم
وطبعا لقيت بعض عضوات الشبكه

اشكر الجهود المخلصه لاخواني بارك الله لهم
في الحمله من كل فرد منهم صغيرهم وكبيرهم
عن أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعا { لا يشكر الله من لا يشكر الناس } إسناد صحيح رواه أحمد وأبو داود

ماششششاء الله تبارك الله

وحج مقبول وذنب مغفور والله يجاهم كل خير

وشكرا لك على المشاركه الطيبه الا المميزه

latty
22-11-2010, 12:55 AM
بكمل الردود بكره تعبت الحين

تصبحون على خير

سهم قطر
22-11-2010, 01:28 AM
الصراحة حملة التوبة ماقصروا في شي
موفرين كل سبل الراحة والاشراف والمتابعة المستمرة لامور الحجاج
وكل الاداريين من شباب قطر النشيطين
وتحس معاهم بالجو الاسري فعلا
واعتقد هالحملة بيكون لها مستقبل ممتاز
وشكرا

ولد النواخذه
22-11-2010, 02:03 AM
للتو عدت من مناسك الحج بصحبة حملة الهدى واخترت الهدى لما سمعته عنهم من كلام طيب وفعلا تأكدت انهم حملة منظمة على أعلى مستوى في جميع ترتيباتهم من سكن ومواصلات وطعام وخدمات بالاضافة الى الندوات الدينية المستمرة من قبل شيوخ الحملة المتمثلين بالشيخ يسري والشيخ محمد اسماعيل والشيخ خالد وكذلك ضيف الحملة الداعية نبيل العوضي الذي كان يثرينا يوميا تقريبا بندوة ومحاضرة دينية جميلة متعلقة بالحج وكيفية استغلال أيام الحج خير استغلال, هي فعلا تجربة عمر من الصعب أن يرى الانسان مثيلها في أي تجربة أخرى وحملة الهدى دون أي قصور في بقية الحملات وبقيادة الوالد عبدالرحمن الحمادي أبلت خير البلاء جزاهم الله ألف خير ووفقهم لما يحب ويرضى.....

عسولة
22-11-2010, 02:09 AM
الصراااااحة حملة الفرقان ماعليها كلام ماشاءلله ماقصرو يعلة في ميزان حسناتهم الكل يمدح فيهم

QaTaR49999
22-11-2010, 03:41 AM
السلام عليكم

الله يجزاهم خير حملة القدس والاداره
حجينا والحمدالله الامور متيسره
بنسبه لسكن ماعليه كلام وهو والاكل بوفيه جميع انواع الاكل في منى وعرفه والخدمه من نظافه وغيرها م

اما بنسبه للمواصلات الصراحه ماقدر اظلمهم سبرماانات وباصات سوبر جت فخمه بس التاخير ماينلامون فيها لانه زحمه في مكه والطرق اكثرها مسكرينها الشرطه السعوديه

ونسبنه لتاخير انا حجيت مع حملتين قبل القدس نفس التاخير والتاخيرلابد منه بسبة الزحمه

اما بنسبه لتاخيرنا في المطار قعدنا 11 ساعه بس انا الوم الطيران السعودي مش الحمله لانه الحمله دخلتنا المطار ودخلو شناطنا وسلومنا البورديغ ودخلنا صالت الانتظار وكانت الرحله خمس ونص واجلوها تسع ونص وعقب اجلوها 12 ليلا

والتاخير من الاحتكار لطيارن السعودي لرحلات الحج

وكانت معنا في الصاله حملة الهدا وحملتين من الامارات

والحمدالله على كل حال

وتمنى من بعثة الحج تشوف حل في موضوع مطار الحجاج والطيران السعودي اذا كل حمله بتقعد 11 ساعه مصيبه فتحو لشركات الطيران الثانيه

وحب اشكر جميع العاملين في حملة القدس وعلى صبرهم علينا لانه ارضاء الناس غايه لاتدرك

واحب اشكر بعثة الحج على حرصهم وحضروهم المفاجئ للحملات

والله يتقبل منكم ومنا

saud580
22-11-2010, 06:49 AM
الحمدلله حججت مع حملة الفرقان.......

حملة رائعه بمعنى الكلمة ........ التنظيم الرائع // خدمات الشباب الاداريين // النظافه // التنقل// والاخوان الي سبقوني بالردود أعلاه قدموا شرح مفصل لخدمات الفرقان الراقيه ...

لكن الملاحظات ::
الوضع في منى محتاج تنظيم أكثر

-- تنظيم الفرش في منى __ بحيث ترتب طولي لترك ممرات للمشي بوضع سجاد احمر طولي يسمح لنا للمشي
لانه الفرش مرتبه عشوائيا ومتلاصقه (( وياعوين من بيكون حظه قاطه اخر الخيمه ........ علشان يمشي بالليل ويطلع من الخيمه شوف كم رأس أدمي بيتخطاااه ))

أزعجتني جدا عشوائية الفرش
اتمنى ترتيب الفرش قبل حضور الناس ووضع سجاد طولي للسماح للمشي ونقدر نصلي (( قيام لليل ))

الحمامات النسائيه في منى ::
كانت قليلة فقط عشره مشتركه بين الفرقان وحاتم ..... وهذا سبب لنا أزدحام وأزعاااااااج

00000000

من الايجابيات القويه

وجود اخوات عاملات نظافه في كل طابق ثنتين للنظافه ولتلبية حاجات الاخوااااااات وكانوا مايقصرون في تلبية اي طلب

"""""""

شكرا للفرقان

أداره وأداريات

أيجابياتكم كثيره صعب ان أحصرها (( شكرا للآداره القطريه والكفأت القطريه في التخطيط والتنظيم والاداره والمتابعه ))

عساااااكم على القوه....... أم سعود .........

استغفرالله
22-11-2010, 06:51 AM
كم كانت تكلفة الحج في الفرقان وكم تكلفة الخيمة في اي بي

هتـان قطر
22-11-2010, 07:34 AM
حج مبرور وذنب مغفور لكل حاج نسأل الله أن يتقبل منهم

ازعجني جدا ما سمعت من بعض الاخوات من كثرة السب والشتم

لصاحب الحملة والقائمين عليها .. الله يهديهم ما كأنهم حاجين!!!!

اتمنى من كل حاج انه يحط في باله انه رايح لجهاد عظيم

ومقبل على حشر أصغر .. ولظروف صعبة قد تمنع اصحاب الحملة

من القيام بواجبهم اللي كانوا متعودين عليه كل سنة

الابتعاد عن اللغو والهمز واللمز وتحمل التعب والمشقة في العبادة

من صفات المؤمن الحق .. فليش نخرب حجتنا علشان أكل أو مواصلات

والله لو يلتفت كل حاج من حجاجنا المرفهين لهؤلاء المساكين اللي جايين

من بلاد بعيدة وتحملوا التعب والمشقة الى ان وصلوا الى مكه

وهم عارفين ان اللي بينتظرهم تعب اكبر من التعب اللي تحملوه في سفرهم

واحيانا ما يلاقون سكن فيكون مبيتهم في الشوارع .. لهان عليهم كل شي

وحسوا بالنعمه اللي هم عايشين فيها .. بس تبي حمد وشكر

اسأل الله ان يتقبل منهم وان يتجاوز عن سيئاتهم

maryam5
22-11-2010, 08:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وانتم بخير والحمدلله على سلامة الحجاج إلى أرض الوطن سالمين حتى لو كان في معاناة. وحج مبرور وذنب مغفور وان شاء الله ربنا يتقبل حجكم.

بالنسبة للحملات انا مارحت لكن اهلي وكثير من اهلنا ومعارفنا وجيرانا راحوا الحج هاذي السنة مع حملة حاتم لن حملة الفرقان امتلئت واغلق التسجيل فيها ولكن للأسف ما يمدحون حملة حاتم من سوء التنظيم والتفرقة العنصرية في الحملة والي يمدحها اكيد كان من بين المميزين في الحملة. وكل الي انعرفهم منتظرين تقديم شكوى رسمية للجنة شؤون الحج عن حملة حاتم.

لن مستحيل مجموعة كبيرة تقول نفس الكلام وكلهم كذابين وخصوصاً أنهم جايين من الحج. بالإجماع حملة حاتم هالنسة سيئة بكل معنى الكلمة حسب كلام الحجاج.
وبعض السلبيات الي سمعتها:

- التفرقة العنصرية بين الحجاج الي نعرفه له معاملة غير عن الي ما نعرفه. وهذا بشهادة الكل. الي يعرفونهم يوفرون لهم مالذ وطاب ويختلف عن الي مايعرفونهم وخصوصاً الإداريات الي عندهم تفرقة عنصرية مع السيدات.

- العنصرية في توزيع الحجاج في الغرف. بحيث حاطين كل جنسية في غرف مع بعض.

- لا مبالاة الإداريات والإداريين في الحملة بالحجاج والاطمئنان على سلامتهم. وكل يقولون لهم دبروا نفسكم.

- تقول احدى الاخوات الي اعرفها شخصياً وهي حدثتني بهذا الكلام انه في اليوم الثالث للتشريق توجهت انا وأخوي وزوجة أخوي لرمي الجمرات وكان الجو ماطر وتركنا في المخيمات الوالدة والوالد وهما كبار بالسن لا يستطيعون المشي. تحلف هذه الأخت انه لما وصلوا المخيمات خوفا على والديها كانت هناك سيول وتحلف ان الحملة تركوهم ولم يساعدوهم ولم يجدوا غير عيال الحلال ساعدوهم على الخروج من المخيمات. وتقول تركنا اغراضنا وما اخذنا معانا شي غير ان احنا نجينا من السيول.

- الإداريات كله يقولون للحاجات لا تقعدون تقولون احنا دفعنا واحنا دفعنا، وأن الإدارية في آخر يوم لهم في مكة قبل القدوم لقطر تلطف الجو وان هذه الامور تصير.

- عمارة كاملة فيها عاملتين بس وإذا فيك خير قولها تجيب لك شي او تسوي لك شي.

- ضياع الحجاج في اليوم الثالث من التشريق بعد الرمي حيث انهم خرجوا الساعة 2.30 ظهراً من المخيمات وماوصلوا السكن غير الساعة 8.30 ليلاً ويحلفون انه لم يتصل أي أحد من الحملة وانهم حاولوا الاتصال بالحملة ولكن لا حياة لمن تنادي. حيث ان السائق لا يعرف الطريق من منى لمكة وراح فيهم على طريق المدينة المنورة. حتى الإدارية الي كانت بالباص والإداري سلبيين وماسووا أي شي للحجاج. وتؤكد الأخت ان الرجال كانوا يقولون لولا الحج والله لقمنا ضربنا هالسايق.

- الأكل لا يلبي احتياجات الحجاج حيث الكمية الي ينزلونها لا تكفي جميع الحجاج. ويقولون ان الكثير صادهم اسهال وترجيع من الأكل وتؤكد لي اكثر من أخت حجوا في الحملة ان الأكل ماكان يكفي جميع الحجاج.

اصبح الحج كما قال أحد اعضاء لجنة شؤون الحج في مقابلة على تلفزيون قطر ان الحج اصبح تجارة. وغيره من السلبيات الي راح يتقدومون فيها بشكوى رسمية للجنة. لن انا ادفع للفئة أ عشان القى خدمة تختلف عن الفئة ب والفئة ج. مب عشان المقاول يستفيد من ورى الحجاج بدون خدمة. المشكلة ان بعض المقاولين خذوا سمعة من زمان واستمروا عليها رغم التقصير والاهمال.

انا نقلت والله ما سمعته من اكثر من مصدر رجالي ونسائي والله على ما اقول شهيد.

بوخالد911
22-11-2010, 09:29 AM
الله يتقبل منكم

وحج مبرور وذنب مغفورر

غيور
22-11-2010, 01:36 PM
اولا اريد اقول الحمدالله أدينا الركن الخامس من اركان الاسلام .
ثانيا: والله جريمة كبيرة اللي حصل لنا في الحج واسبابها تتخلص في ثلاثة اشياء :
1- الحملة رايحة فيها ( حملة الحرمين) اسواء من ........ لا استطيع ان اقوله .
2- وين السفارة القطرية في السعودية ياوزير الخارجية ؟ نائئئمممممييييييين او في أغادير ؟ على الأقل يجيبون فراش للحجاج في مطار جده او ماء؟؟؟؟
3- على من اعطى تراخيص للحملات القطرية التي بعضها مستواه زيروووووو ( صفر) وهو وزير الأوقاف غيث الكواري . والله وزارة بدون وزير .

اناشد سمو الامير ان يضرب بيد من حديد ويعاقب المسوولين من وزارة الاوقاف والسفارة القطرية واصحاب الحملات الفاشلة والله عيب عييييييييييبببببب عليهم

KABOOM
22-11-2010, 01:39 PM
حملة التوبه ماعليها كلام
انا حجيت معاهم قبل
وناس كثار اعرفهم حجوا مع هالحمله
اهلها طيبين ويخدمونك بعيونك

Q-tr
22-11-2010, 02:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مع حملة التوبه
لصاحبها جاسم الابراهيم
ماقصروا ابد كفوا ووفوا
جزاهم الله خير
وقصر عنهم الشر
مشالله محاضرات دينيه
روعه
منهم خالد الجبير
ضيف الحمله
ومنهم حجاج الحمله
الشيخ فريد هناوي
الشيخ محمد حسن المريخي
الشيخ احمد البوعينين
الشيخ عبدالرشيد صوفي
الشيخ يوسف الحمادي
الواعضه حصه الخليفي

والنظافه العامه100%
والظيافه100%
واعجز بالشكر لهم
واخص بالشكر

الاداري الفاضل
((شجاع الخيارين))

وباقي الاداريين
عسى ربي يوفقكم ان شالله

وانصح الجميع بهالحمله

ملاحظه:
الحمدالله

وكل عام وانتم بخير

تقبل الله الشيخة وحج مبرور وذنب مغفور وسعي مشكور لجميع الحجاج.
بس عندي ملاحظة بخصوص الشيخ عبالرشيد صوفي كان معانا في حملة الحرمين!!!!!!!!!

egyption2008
22-11-2010, 09:15 PM
مبروك لكل الحجاج وعقبالنا يارب وياريت كل واحد يقول رايه بامانة لان ساعات احس ان بعض الاراء فيها دعاية لبعض الحملات وربنا يوفق الجميع

الريـــاني 1
22-11-2010, 09:22 PM
حجا مبرورا وسعيا مشكورا وعودا حميدا وذنبا مغفورا باذن الله لكل حجاج بيت الله الحرام وربنا يوعدنا السنة الجاية مع حملة الفرقان (باذن الله )

دروب العمر
22-11-2010, 09:24 PM
السلام عليكم ورحمـة الله وبركــاته

شكر وتقدير

لحملـــــــــة الفرقـــــــــــــــــــــان

للسيــد مدير الحملـة ... للأخوة والأخوات الإداريـيـــن

بصراحــــــــــة

والله الذي لا إلـه إلا هــو .. لو أكتب وأمدح شوي في حقهم ...ولاكتبتــه مجاملــه لأني أصلا ماعرف حد فيهم

ولكــن ... شكرهــم أقل شي بحقهم

كانوا رائعيــن ..منظمين ..متعاونين ... بشوشيين ... خدمات راقيـــة ... لجــان تتسابق وتتنافس في خدمـة ضيوف الرحمن بالشكـل الذي يخدم الحاج

مواصلات من إلى ... أذكار واداعيــات ومحاضرات ..تذكير ... بصراحــة ... حمله فيها 3 داعيــات من ضمن الحملــة .. هذا بالإضافــة للداعيــات اللواتي تم تقديم لهن الدعوات لتقديم المحاضرات للحاجات ...
جزاهم الله عنــا خير الجزاء

خدماتهم كانت أكثر من رائعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

ولو ربي وفقني في حجـة ثانيــة بإذن الله راح تكون مع الفرقــــان ..

الله يرزقهم جنة الفردوس الأعلى ياحي ياقيوم

لوردغاليري
22-11-2010, 10:32 PM
ماقصروا التوبه رايتهم بيضا
صراحه
والف شكر لاام عبدلرحمن

Ghost
22-11-2010, 11:18 PM
الحمد لله حجينا السنة مع حملة الرصيف الصالح واتقدم بخالص الشكر للعسكر اللي ما ازعجونا هذا العام ولا حد له جميل عليك الذهاب للحرم ومنى على الدباب واللامور سهلات ولا حد يقولك الرجم زحمة ولا الباص تاخر ولا الاكل تاخر الصراحة حملة الرصيف الصالح من افضل 3 حملات وهم حملة حج ابو كرتونة وحملة حرك يا حاج طبعا الحملات المذكورة مقرها ارصفة وشوارع منى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والكل حج ابو الرصيف وابو 5 نجوم وبالعكس المتعة مش في الراحة والبوفيه المفتوح ( تقبل الله منا ومنكم )

egyption2008
22-11-2010, 11:27 PM
مبروك للحجاج وكنت عايز اعرف مين حج مع حملة الركن الخامس

latty
22-11-2010, 11:30 PM
حج مقبول وذنب مغفور ان شاءالله وحمدلله على السلامه
جزاك لله الف خير

منور الغريب

شكرا على للمرور

latty
22-11-2010, 11:31 PM
حج مقبول و ذنب مغفور ..

تعبير جميل سطره يراعك عن هذه الحملة ..

الفقرة الأخيرة مؤلمة .. لكن اعتبروا ذلك جزء من الجهاد و الصبر في طاعة الله ..

فارس الكلمه

مرور طيب منك شكرا

latty
22-11-2010, 11:33 PM
ما شاء الله ، وجزاهم الله كل خير ويستاهلون الثناء والشكر على هذا المجهود اللافت للنظر من خلال الصور
والحج القادم ان شاء الله اذا احنا من الحيين بتكون حجتي عن طريقهم ، شكراً اخوي اهل قطر وحج مبرور وذنب مغفور ان شاء الله والدال على الخير كفاعله تحياتي لك .

كرت احمر

الله يسر لك ان شاء الله ويستاهلون من يروح معهم

latty
22-11-2010, 11:34 PM
حج مقبول وسعي مشكور
وتقبل الله طاعتكم آمين

اي صح كلامج الحمله انا مجربها السنه الي راحت ماعليها كلام
وفرت لنا كل شي يحتاجه الحاج وزياده من الـ أ الى الـ ي

يستاهلون الاشاده

والله ينولنا السنه الجايه

latty
22-11-2010, 11:35 PM
ما شاء الله .. تبارك الرحمن

إيجابيات تشجعنا باختار حملة الهدى :thumbup1:

الله يعطيهم ألف عافية جميع القائمين على الحملة

ومشكوووورة أختي ( مدرسة ) على النقاط اللي ذكرتيها

والله يكتبي لي حجة يااااارب عاجلاً غير آجل :strong2:

وحج مبرور .. وسعياًً مشكور .. تقبل الله طاعاتكم بإذن الله ..

ديما ان شاء الله سوى العام المقبل والله ينولنا ويسر لنا يارب

شكرا لك على المرور

latty
22-11-2010, 11:37 PM
مع حملة التوبه
لصاحبها جاسم الابراهيم
ماقصروا ابد كفوا ووفوا
جزاهم الله خير
وقصر عنهم الشر
مشالله محاضرات دينيه
روعه
منهم خالد الجبير
ضيف الحمله
ومنهم حجاج الحمله
الشيخ فريد هناوي
الشيخ محمد حسن المريخي
الشيخ احمد البوعينين
الشيخ عبدالرشيد صوفي
الشيخ يوسف الحمادي
الواعضه حصه الخليفي

والنظافه العامه100%
والظيافه100%
واعجز بالشكر لهم
واخص بالشكر

الاداري الفاضل
((شجاع الخيارين))
وباقي الاداريين

عسى ربي يوفقكم ان شالله

وانصح الجميع بهالحمله

ملاحظه:
الحمدالله

وكل عام وانتم بخير

تبارك الرحمن

الصراحه سمعنا اخبار طيبه عن هالحمله ويستاهل الابراهيم الاشاده من حجاج حملته ولكل مجتهد اشاده

شكرا لك على المرور والتجاوب

latty
22-11-2010, 11:39 PM
حج مبرور ان شاء الله والفال السنة الجاية للي ماحج

ان شاء الله

وشكرا لك على المشاركه

latty
22-11-2010, 11:40 PM
الله يتقبل طاعتج والحمله له سمعه طيبه وعسى الله يكتب لنا نصيب في الحج السنه الجايه ان شاء الله

امين امين

وشكرا لك

latty
22-11-2010, 11:41 PM
حج مبرور وذنب مغفور والله يتقبل منج انشاء الله
والله يعطيهم العافية حملة التوبة وجزاهم الله خير

مرور تشكر عليه

فشكرا لك

latty
22-11-2010, 11:49 PM

قمة في التخلف

اتفق معج اختي لكـــــــن لما انا مغاول وافتح لي مجال واتحمل امانه حجيج دفعوا فلوسهم حتى يوفر لهم راحه لتاديه مناسكهم ويكون له عدد معين من الحجاج ويقبل اكثر اكثر ويحشر الناس بمكان ضيق لدرجه انه ما ينامون الا بالتناوب ويتسلفون الاكواب البلاستيك من بعضهم ومن الحملات الاخرى هذا اولا مايرضي الله سبحانه ولا يرضي رسوله ولا يرضي اي مسلم ويجب ان ينظر بامر هالحمله لان الاغلبيه مشت على رجلها شرت اكلها نامت شبه واقفين او بالتنواب واعتقد الحمله معروفه والاغلبيه ذكر ذلك

فنحن مانبي بكره حجاج قطر يتجهون لحملات مجاوره لتسهيل الحج لهم فعندنا خير وثقه بحملاتنا لكن نبي رد اموال اخذت على اساس في اي بي ولا فيه اي في بي ولا يحزنون

بتقولين ليه الفي اي بي بقول حتى اتفرغ لعبادتي بدون ما احتاج لخدمه انا دافعه ثمنها واروح ادفع مره ثانيه لكي تفور لي من خارج الحمله

حمله معها عشرين باص ومشغلين باص واحد وين صارت هذي الا في حمله الكل بدا يعرفها

شكرا لك على المشاركه اتفق معك ببعضها واختلف معك بالبقيه وهذا لا يفسد للود قضيه ولكن وجهات نظر

latty
22-11-2010, 11:52 PM
حج مبرور وذنب مغفور وتجارة لن تبور بإذن الله

انا الصراحة مارحت لكن قالوا لي

ويمكن مبالغات ودلع حريم :thumbdown:

الحمد لله ان حجاجنا بخير وسلامة :thumbup1:

صدقني ياخوي مب مبالغه وحده كانت ماشاء الله بعافيه ردت ناحفه قلت ماشاء الله نزلتي وزن قالت البركه بالحمله اللي احنا بها كنا ندقها كعيبي بدون مواصلات والحمله بها عشرين باصcrazy

وشخص قال والله لو ان الكعبه شرفها الله في شمال قطر مارحت لها مع هالحمله

والناس حاجين وكبار بالسن ومب مبتلين على الحمله

كل التقدير لمشاركتك الطيبه

latty
22-11-2010, 11:55 PM

الله كريم

بعد شهر بياخذ التميز وباذكركم :thumbdown:[/i]

هم وذمتهم

والناس ماحطوا فلوسهم الا يبون الراحه حتى يكملون مناسكهم بيسروسهوله

كل شي بتغاضى عنه الا النوووووم وبراحه مب مثل ماسمعت تراكم فضيع

شكرا لك على المشاركه

latty
22-11-2010, 11:56 PM
انا معاج في نفس الحمله;)
بصراحه كلامج كله صح بس نسيتي بعد ام عبدالرحمن ماقصرت وماشاء الله ام محمد دوم البسمه في وجهها لين اشوفها احس براحه وسرور سبحان الله
ومن صوب الرجال عبدالله الحمادي بعد ماقصر قام قومه لما عفسنا الهوا في منى..
واحلى شي موقع حملتنا كان جنب الجمرات وكانت حملتنا دايما بروحها فمافي استخدام للحمامات الله يعزكم من حملات ثانيه..لأان بعضهم حمامات مشتركه
بصراحه حمله التوبه كانو شايلينا فوق راسهم ومدلعينا اخر دلع..ألله يوفقهم ويجزيهم خير كلهم

انسان مخلص مع نفسه ومع ربعه يستاهل الاشاده

شكرا لك على ال مشاركه

latty
22-11-2010, 11:59 PM
صدقت في كل كلمه قلتها

الاخت ماعاشت ماسات اللي كانوا مع بعض الحملات حتى بالنوم والمواصلات ما سلموا تخيل خيمه متوسطه فيها 233 مراه ؟؟؟؟؟

يتناوبون بالنوم والله كل شي يهون الا النوم والمواصلات هذي شي ما حد يستغني عنه

الله يسهل عليهم

امين

latty
23-11-2010, 12:00 AM
امي راحت مع حاتم من 5 سنوات وتقول انها اسوء حملة للحج والعمرة

ونفس الكلام وقالت ان الأكل مبيت وحالته حاله ومافي ثلاجات (_( هالكلام من 5 سنوات )_)

وتقول ان رفيجتها من حملة الفرقان دخلتها خيمة البوفيه عندهم عشان تاكل لان اكل حاتم ماشاء الله 5 نجوم ونظيف

بصراحه هالحمله المفروض تتسكر

وكل اهلي اللي راحوا الحج السنة والسنة اللي طافت مدحوا الفرقان سواءا كانوا مع الحمله او مع حملة ثانية

تعليق على البوفيهات والمطابخ يقال ان حملة الهدى كانوا فاتحين المطبخ الخاص بهم على الشارع المقابل يقدمون الاكل مجانا لمن اراد

عز يالهدى عز

latty
23-11-2010, 12:05 AM
الصراحة حملة التوبة ماقصروا في شي
موفرين كل سبل الراحة والاشراف والمتابعة المستمرة لامور الحجاج
وكل الاداريين من شباب قطر النشيطين
وتحس معاهم بالجو الاسري فعلا
واعتقد هالحملة بيكون لها مستقبل ممتاز
وشكرا

تقبل الله منك والله يجزاهم كل خير سمعنا عنهم اخبار طيبه ماشاء الله

latty
23-11-2010, 12:07 AM
للتو عدت من مناسك الحج بصحبة حملة الهدى واخترت الهدى لما سمعته عنهم من كلام طيب وفعلا تأكدت انهم حملة منظمة على أعلى مستوى في جميع ترتيباتهم من سكن ومواصلات وطعام وخدمات بالاضافة الى الندوات الدينية المستمرة من قبل شيوخ الحملة المتمثلين بالشيخ يسري والشيخ محمد اسماعيل والشيخ خالد وكذلك ضيف الحملة الداعية نبيل العوضي الذي كان يثرينا يوميا تقريبا بندوة ومحاضرة دينية جميلة متعلقة بالحج وكيفية استغلال أيام الحج خير استغلال, هي فعلا تجربة عمر من الصعب أن يرى الانسان مثيلها في أي تجربة أخرى وحملة الهدى دون أي قصور في بقية الحملات وبقيادة الوالد عبدالرحمن الحمادي أبلت خير البلاء جزاهم الله ألف خير ووفقهم لما يحب ويرضى.....

تقبل الله منك وحج مبروور وسعي مشكور

ماشاء الله تبارك الله

latty
23-11-2010, 12:08 AM
نكمل بكره الردود والملاحظات

تصبحون على خير

HiTec
23-11-2010, 12:57 AM
الله يتقبل من الجميع يارب ويجعلكم من العايدين

حاتم والحمادي والفرقان من الحملات الي يمدحوها سنوياً بأنها اهل لتوفير الراحة للحاج

السنة الي فاتت كان لنا وقفة مع حملة كانو باذلين جهد صراحة لكن كان فيه تقصير كبير كبير وعدم تنظيم وقلة خبرة

وحج يا حاج

HiTec
23-11-2010, 01:07 AM
بالنسبة للردود والاراء ..

في بعض الامور ممكن التدرج فيها وممكن تقبل الاقل من المتوقع
لكن في امور تكون ضليعة وتأثر ع الحاج ومسيرة حجّه

مثل الاستقرار والنوم ، تنظيم الترحيل من والى المشاعر
تنظيم الاوقات واختصار التعب على الحاج

وغيرها
اما امور الاكل فهذه كماليات وشكليات ..
لان لو واحدنا في ايده " عكدة " تمر .. بيكفي حجه وهو سليم معافى

اما التلفزيون والترفيهيات وامور الديجيتال
صراحة يظلم نفسه الي يلتهي فيها من الاساس

The Stig
23-11-2010, 01:18 AM
الهدى ..

والله ماتصدقون كيف الحج راحة معاهم ..

لابعد الحدود ..

صار لي سنتين اروح معاه وما انوي اروح مع غيرهم ..

latty
23-11-2010, 07:43 AM
جريده الوطن ليوم فيها خبر عن الحملات القطريه والمشاكل اللي فيها نشوف الموضوع ونرد لنقاشنا

وصباحكم طاعه

khalid-qtr
23-11-2010, 07:48 AM
الله يقويني و احج ان شاء الله السنة الجاية

ahmed8
23-11-2010, 07:54 AM
انا كنت مع حملة حاتم
الصراحه شي مايوصف..روعه بمعنى الكلمه

الكلدي
23-11-2010, 11:14 AM
مادري لخوان رايحين حج ولا معزومين على عرس

تبون العالم يخدمونكم

هذا حج لازم يكون فيه جهاد ومشقه وتحمل
وكسب للحسنات والاجر

صح احنا دفعنا فلوس والمفروض يوفر لنا الراحه بس هم وذمنتم

وفي شغلات صارت بقصد وشغلات اخرى خارج اراده اي حمله

انا قبل كم من سنه الحمد لله حجيت الله يتقبل ان شاء الله
بصراحه في ناس كانوا معانه في الحمله احس انهم هم سبب كل المشاكل في الحمله

كنا نسمع منهم كلام عيب ينقال في السوق مو الحج

لدرجه اخر يوم في مطار جده بعضهم تعمد تعطيل الرحله لاكثر من ساعه

وتدرون بالحال الواحد بعد التعب والمشقه يبي يرجع بلاده يجيك واحد تافه ويعمل مشاكل في

المطار ويعطل الرحله الكل في الرحله يدعي عليه احس انه خرب حجنا

الله المستعان الله يعينكم يا اصحاب الحملات على الاشكال هذي

ANONYMOUS
23-11-2010, 01:02 PM
لاتخربون حجكم

اللي عنده شكاوى.. يروح لجنة الحج ويشتكي

وتقبل الله منكم

Abdullah_89
23-11-2010, 02:13 PM
لاتخربون حجكم

اللي عنده شكاوى.. يروح لجنة الحج ويشتكي

وتقبل الله منكم

انت من صجك

الناس كم سنة تشتكي على حاتم وغيرها ومازالت تاخذ التميز crazy

بنشوف السنة التقييم بيكون بضمير ولا بدون ضمير :thumbdown:

بس انطرني اذا اسألوا الحملات وحاسبوهم عن الاخطاء اللي صارت هناك :yawn:

clouds
24-11-2010, 12:24 AM
بالنسبه للي قالو عن حمله الفرقان ان فيها كراسي مساج وبوفيه ترى اتوقع كل الحملات نفس الشي لان كان في حمله التوبه نفس الشي ونفس الصور اللي شفتها تقريبا.....وعن حمله حاتم اكثر من مره كانو يركبون في باصاتنا ونوصلهم ومره ركبت معانا وحده قالت انهم دوم يضيعون وان السواقين مايدلون المشاعر وبدل مايكون المشوار ساعه يصير ساعات..بصراحه انا اتكلم عن اللي سمعته بس ماشفت لان احنا حملتنا دايما لحالها مش مع حملات قطر حتى موقعنا في منى كنا الحمله الوحيده اللي جنب الجمرات

latty
24-11-2010, 02:16 AM
الصراااااحة حملة الفرقان ماعليها كلام ماشاءلله ماقصرو يعلة في ميزان حسناتهم الكل يمدح فيهم

حملة الفرقان ناس قنوعين لهم حد معين وقفلوا التسجيل وكفووا ووفوا لكن فيه ناس اخذت اكثر من طاقتها وبعثرتهم بارجاء المعموره وقالت اسعوا وتصرفوا

عشرين باص في حمله ما شغلوا منها الا اثنين ليه ؟؟؟؟عشان صرف بترول او حساب سائقين او ايش بالضبط

تقبل الله منج ياعسوله وشكرا لج على المشاركه

latty
24-11-2010, 02:18 AM
السلام عليكم

الله يجزاهم خير حملة القدس والاداره
حجينا والحمدالله الامور متيسره
بنسبه لسكن ماعليه كلام وهو والاكل بوفيه جميع انواع الاكل في منى وعرفه والخدمه من نظافه وغيرها م

اما بنسبه للمواصلات الصراحه ماقدر اظلمهم سبرماانات وباصات سوبر جت فخمه بس التاخير ماينلامون فيها لانه زحمه في مكه والطرق اكثرها مسكرينها الشرطه السعوديه

ونسبنه لتاخير انا حجيت مع حملتين قبل القدس نفس التاخير والتاخيرلابد منه بسبة الزحمه

اما بنسبه لتاخيرنا في المطار قعدنا 11 ساعه بس انا الوم الطيران السعودي مش الحمله لانه الحمله دخلتنا المطار ودخلو شناطنا وسلومنا البورديغ ودخلنا صالت الانتظار وكانت الرحله خمس ونص واجلوها تسع ونص وعقب اجلوها 12 ليلا

والتاخير من الاحتكار لطيارن السعودي لرحلات الحج

وكانت معنا في الصاله حملة الهدا وحملتين من الامارات

والحمدالله على كل حال

وتمنى من بعثة الحج تشوف حل في موضوع مطار الحجاج والطيران السعودي اذا كل حمله بتقعد 11 ساعه مصيبه فتحو لشركات الطيران الثانيه

وحب اشكر جميع العاملين في حملة القدس وعلى صبرهم علينا لانه ارضاء الناس غايه لاتدرك

واحب اشكر بعثة الحج على حرصهم وحضروهم المفاجئ للحملات

والله يتقبل منكم ومنا

القدس ؟؟؟؟؟؟؟؟

من صاحبها الشهواني ؟؟؟؟

ارجو التوضيح ياخوي يمكن مغلط او انا مغلطه

تقبل الله منك

latty
24-11-2010, 02:23 AM
الحمدلله حججت مع حملة الفرقان.......

حملة رائعه بمعنى الكلمة ........ التنظيم الرائع // خدمات الشباب الاداريين // النظافه // التنقل// والاخوان الي سبقوني بالردود أعلاه قدموا شرح مفصل لخدمات الفرقان الراقيه ...

لكن الملاحظات ::
الوضع في منى محتاج تنظيم أكثر

-- تنظيم الفرش في منى __ بحيث ترتب طولي لترك ممرات للمشي بوضع سجاد احمر طولي يسمح لنا للمشي
لانه الفرش مرتبه عشوائيا ومتلاصقه (( وياعوين من بيكون حظه قاطه اخر الخيمه ........ علشان يمشي بالليل ويطلع من الخيمه شوف كم رأس أدمي بيتخطاااه ))

أزعجتني جدا عشوائية الفرش
اتمنى ترتيب الفرش قبل حضور الناس ووضع سجاد طولي للسماح للمشي ونقدر نصلي (( قيام لليل ))

الحمامات النسائيه في منى ::
كانت قليلة فقط عشره مشتركه بين الفرقان وحاتم ..... وهذا سبب لنا أزدحام وأزعاااااااج

00000000

من الايجابيات القويه

وجود اخوات عاملات نظافه في كل طابق ثنتين للنظافه ولتلبية حاجات الاخوااااااات وكانوا مايقصرون في تلبية اي طلب

"""""""

شكرا للفرقان

أداره وأداريات

أيجابياتكم كثيره صعب ان أحصرها (( شكرا للآداره القطريه والكفأت القطريه في التخطيط والتنظيم والاداره والمتابعه ))

عساااااكم على القوه....... أم سعود .........

الفرقان مميزه وجهود جباره مثل ماسمعت عنها

تقبل الله منج

شكرا على المشاركه

latty
24-11-2010, 02:24 AM
كم كانت تكلفة الحج في الفرقان وكم تكلفة الخيمة في اي بي

في تحقيقات الجرايد امس عن الحد الظاهر ماعاد به في اي بي لانها سبب المشاكل وشخص واحد بخيمه عشان دافع مبلغ وقدره والف متراصين على بعض اي لجنة حج ووزارة اوقاف

الله يجيب خير لما فيه خير الحجاج

latty
24-11-2010, 02:30 AM
حج مبرور وذنب مغفور لكل حاج نسأل الله أن يتقبل منهم

ازعجني جدا ما سمعت من بعض الاخوات من كثرة السب والشتم

لصاحب الحملة والقائمين عليها .. الله يهديهم ما كأنهم حاجين!!!!

اتمنى من كل حاج انه يحط في باله انه رايح لجهاد عظيم

ومقبل على حشر أصغر .. ولظروف صعبة قد تمنع اصحاب الحملة

من القيام بواجبهم اللي كانوا متعودين عليه كل سنة

الابتعاد عن اللغو والهمز واللمز وتحمل التعب والمشقة في العبادة

من صفات المؤمن الحق .. فليش نخرب حجتنا علشان أكل أو مواصلات

والله لو يلتفت كل حاج من حجاجنا المرفهين لهؤلاء المساكين اللي جايين

من بلاد بعيدة وتحملوا التعب والمشقة الى ان وصلوا الى مكه

وهم عارفين ان اللي بينتظرهم تعب اكبر من التعب اللي تحملوه في سفرهم

واحيانا ما يلاقون سكن فيكون مبيتهم في الشوارع .. لهان عليهم كل شي

وحسوا بالنعمه اللي هم عايشين فيها .. بس تبي حمد وشكر

اسأل الله ان يتقبل منهم وان يتجاوز عن سيئاتهم

حياتي هتان قطر الرجال بنقول معليه ومثل ماهو منشور بجرايد امس من صور رجال مسدحين بالممرات وهم دافعين فلوس من شان يادون حجهم بنقول رجال ويتحملون وتحملوا ماشاء الله عليهم لكن نسوان وين تبينهم يتسدحون ؟
الاكل عادي حبوبه بياكلون ان شاء الله بسكويت مالح لكن فيه اشياء ضروريه لابد منها ولا يستغنى عنها خاصه مكان النوم والحمامات اعزج الله تخيلي حمله هالشيئين مش متوفره معها
تخيلي تنامين واحد يقول لج قومي ماشبعتي نوم ابي انام ينتظر مكانج وين يروحون بالطرق مثل ماهو منشور بالجرايد امس الشرق والوطن ؟؟؟

اختي هتان قطر هذولا الناس ترى دافعين فلوس مثل اللي دفع في الافي اي بي ذولاك يخدمون ويفور لهم اللي يبون والبقيه يقال لهم تصرفوا لما بعض الحملات مب قد المسؤوليه ليه يحطون بذمتهم ويكسبون اثم الناس اللي معهم

خلينا نتكلم بالعقل ونلتمس العذر لناس كبار وناس مرضى ماقدروا يستحملون بضع دقايق بدون حمامات او بدون راحه

شرفني مرورك الطيب

latty
24-11-2010, 02:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وانتم بخير والحمدلله على سلامة الحجاج إلى أرض الوطن سالمين حتى لو كان في معاناة. وحج مبرور وذنب مغفور وان شاء الله ربنا يتقبل حجكم.

بالنسبة للحملات انا مارحت لكن اهلي وكثير من اهلنا ومعارفنا وجيرانا راحوا الحج هاذي السنة مع حملة حاتم لن حملة الفرقان امتلئت واغلق التسجيل فيها ولكن للأسف ما يمدحون حملة حاتم من سوء التنظيم والتفرقة العنصرية في الحملة والي يمدحها اكيد كان من بين المميزين في الحملة. وكل الي انعرفهم منتظرين تقديم شكوى رسمية للجنة شؤون الحج عن حملة حاتم.

لن مستحيل مجموعة كبيرة تقول نفس الكلام وكلهم كذابين وخصوصاً أنهم جايين من الحج. بالإجماع حملة حاتم هالنسة سيئة بكل معنى الكلمة حسب كلام الحجاج.
وبعض السلبيات الي سمعتها:

- التفرقة العنصرية بين الحجاج الي نعرفه له معاملة غير عن الي ما نعرفه. وهذا بشهادة الكل. الي يعرفونهم يوفرون لهم مالذ وطاب ويختلف عن الي مايعرفونهم وخصوصاً الإداريات الي عندهم تفرقة عنصرية مع السيدات.

- العنصرية في توزيع الحجاج في الغرف. بحيث حاطين كل جنسية في غرف مع بعض.

- لا مبالاة الإداريات والإداريين في الحملة بالحجاج والاطمئنان على سلامتهم. وكل يقولون لهم دبروا نفسكم.

- تقول احدى الاخوات الي اعرفها شخصياً وهي حدثتني بهذا الكلام انه في اليوم الثالث للتشريق توجهت انا وأخوي وزوجة أخوي لرمي الجمرات وكان الجو ماطر وتركنا في المخيمات الوالدة والوالد وهما كبار بالسن لا يستطيعون المشي. تحلف هذه الأخت انه لما وصلوا المخيمات خوفا على والديها كانت هناك سيول وتحلف ان الحملة تركوهم ولم يساعدوهم ولم يجدوا غير عيال الحلال ساعدوهم على الخروج من المخيمات. وتقول تركنا اغراضنا وما اخذنا معانا شي غير ان احنا نجينا من السيول.

- الإداريات كله يقولون للحاجات لا تقعدون تقولون احنا دفعنا واحنا دفعنا، وأن الإدارية في آخر يوم لهم في مكة قبل القدوم لقطر تلطف الجو وان هذه الامور تصير.

- عمارة كاملة فيها عاملتين بس وإذا فيك خير قولها تجيب لك شي او تسوي لك شي.

- ضياع الحجاج في اليوم الثالث من التشريق بعد الرمي حيث انهم خرجوا الساعة 2.30 ظهراً من المخيمات وماوصلوا السكن غير الساعة 8.30 ليلاً ويحلفون انه لم يتصل أي أحد من الحملة وانهم حاولوا الاتصال بالحملة ولكن لا حياة لمن تنادي. حيث ان السائق لا يعرف الطريق من منى لمكة وراح فيهم على طريق المدينة المنورة. حتى الإدارية الي كانت بالباص والإداري سلبيين وماسووا أي شي للحجاج. وتؤكد الأخت ان الرجال كانوا يقولون لولا الحج والله لقمنا ضربنا هالسايق.

- الأكل لا يلبي احتياجات الحجاج حيث الكمية الي ينزلونها لا تكفي جميع الحجاج. ويقولون ان الكثير صادهم اسهال وترجيع من الأكل وتؤكد لي اكثر من أخت حجوا في الحملة ان الأكل ماكان يكفي جميع الحجاج.

اصبح الحج كما قال أحد اعضاء لجنة شؤون الحج في مقابلة على تلفزيون قطر ان الحج اصبح تجارة. وغيره من السلبيات الي راح يتقدومون فيها بشكوى رسمية للجنة. لن انا ادفع للفئة أ عشان القى خدمة تختلف عن الفئة ب والفئة ج. مب عشان المقاول يستفيد من ورى الحجاج بدون خدمة. المشكلة ان بعض المقاولين خذوا سمعة من زمان واستمروا عليها رغم التقصير والاهمال.

انا نقلت والله ما سمعته من اكثر من مصدر رجالي ونسائي والله على ما اقول شهيد.

لابد من هالمجاميع ان تذهب للجنة الحج وتقدم ملاحظاتها حول الحمله مب يصفقون لهم والسنه الجايه يعذبون بخلق الله

الصراحه شئ محزن والانسان مب طماع يبي ما يحفظ كرامته وصحته حتى يكمل حجه لا يبي مساج ولا يبي نت ولا بلاك بيري يبي يتعبد بجو بعيد عن كل هالمعانات

والله كريم

latty
24-11-2010, 02:34 AM
الله يتقبل منكم

وحج مبرور وذنب مغفورر

من الجميع يارب

latty
24-11-2010, 02:38 AM
اولا اريد اقول الحمدالله أدينا الركن الخامس من اركان الاسلام .
ثانيا: والله جريمة كبيرة اللي حصل لنا في الحج واسبابها تتخلص في ثلاثة اشياء :
1- الحملة رايحة فيها ( حملة الحرمين) اسواء من ........ لا استطيع ان اقوله .
2- وين السفارة القطرية في السعودية ياوزير الخارجية ؟ نائئئمممممييييييين او في أغادير ؟ على الأقل يجيبون فراش للحجاج في مطار جده او ماء؟؟؟؟
3- على من اعطى تراخيص للحملات القطرية التي بعضها مستواه زيروووووو ( صفر) وهو وزير الأوقاف غيث الكواري . والله وزارة بدون وزير .

اناشد سمو الامير ان يضرب بيد من حديد ويعاقب المسوولين من وزارة الاوقاف والسفارة القطرية واصحاب الحملات الفاشلة والله عيب عييييييييييبببببب عليهم

لا حول ولا قوه ياخوي ياغيور تقبل الله طاعتك وغفر الله لك ما تقدم وتاخر

ياخوي قدموا ملاحظاتكم للجنة الحج لا تسكتون عن الحق وقولوه والله ما يصير من بعض حملات الحج جريمه بحق كل حاج

الصراحه ماحجينا لكن تالمنا كثير من كثر ماسمعنا من حجاجنا وفي مجالسنا من مساوء بعض الحملات الربحيه وخايفين الحال يسوؤء اكثر بالاعوام القادمه فنريد يد من حديد تقطع الفشل وتنمي الصح وتدفعه للامام

شكرا للمشاركه معنا بهذا الموضوع

latty
24-11-2010, 02:39 AM
حملة التوبه ماعليها كلام
انا حجيت معاهم قبل
وناس كثار اعرفهم حجوا مع هالحمله
اهلها طيبين ويخدمونك بعيونك

ماشاء الله

صاحب الحمله لما ياخذ عدد يقدر يقدم له خدمه متوسطه او ممتازه افضل من يحشر خلق الله ولا يلقى الا الذم

والله يوفقهم يارب

وشكرا لك على المشاركه الطيبه

latty
24-11-2010, 02:40 AM
تقبل الله الشيخة وحج مبرور وذنب مغفور وسعي مشكور لجميع الحجاج.
بس عندي ملاحظة بخصوص الشيخ عبالرشيد صوفي كان معانا في حملة الحرمين!!!!!!!!!

؟؟

ياليت ام سعود تجاوب

تقبل الله منك ولد الخور

latty
24-11-2010, 02:42 AM
مبروك لكل الحجاج وعقبالنا يارب وياريت كل واحد يقول رايه بامانة لان ساعات احس ان بعض الاراء فيها دعاية لبعض الحملات وربنا يوفق الجميع

ياويل اللي بحمل الناس شي ء مب فيهم

والهدف من الموضوع اننا نذكر السلبيات والايجابيات والمشاكل والحلول

وما اعتقد حد بيحط بذمته ويوم القيامه يحمل وزر فوق وزره

لا مايصير نبي فقط الحاصل وبس

والله من وراء كل قصد

latty
24-11-2010, 02:43 AM
حجا مبرورا وسعيا مشكورا وعودا حميدا وذنبا مغفورا باذن الله لكل حجاج بيت الله الحرام وربنا يوعدنا السنة الجاية مع حملة الفرقان (باذن الله )

ان شاء الله ربي يوفقنا

شكرا لك

latty
24-11-2010, 02:43 AM
اتوقف الان عن المتابعه ونتابع بالغد

شكرا للجميع

المبتسم
24-11-2010, 08:14 AM
؟؟

ياليت ام سعود تجاوب

تقبل الله منك ولد الخور

للتوضيح:
المشايخ والدعاة ينتقلون مع اكثر من حملة مثلا الشيخ نبيل العوضي كان مع حملة كويتية وبنفس الوقت كان مع حملة الهدى,,,يعني مافي شيخ يتم في حملة وحده,,,

نظم^معلومات
24-11-2010, 09:17 AM

الله كريم

بعد شهر بياخذ التميز وباذكركم :thumbdown:

ان شاءالله بياخد التمميز وللعلم هو الوحيد الي حصل على امتياز السنه الي طافت omen

clouds
24-11-2010, 09:30 AM
للتوضيح:
المشايخ والدعاة ينتقلون مع اكثر من حملة مثلا الشيخ نبيل العوضي كان مع حملة كويتية وبنفس الوقت كان مع حملة الهدى,,,يعني مافي شيخ يتم في حملة وحده,,,
صح كلامك واتوقع هو جاي مع حمله التوبه بس مش متاكده لكن لما كنا نكتب التقييم كانو حاطين اسمه فيمكن جاي ضمنهم وكان دوم يقرا القران وحتى لما كانو يقولون قصص فيها عبر كان هو واحد من اللي تكلمو..فاتوقع هو كان متواجد في الحمله على طول..لان الدكتور الجبير هو اللي جانا ضيف والقى علينا محاضره مره

ان شاءالله بياخد التمميز وللعلم هو الوحيد الي حصل على امتياز السنه الي طافت omen

اي سمعت هالسالفه من وحده تقول مايوفرون باصات وحملتهم كله معانا نوصلهم واخرتها هم المركز الاول:thumbdown:

albinali
24-11-2010, 12:50 PM
الحمد والشكر لله

حجيت السنه مع حملة "حــاتـــم" وكانت اكثر من رائعه

والسكن رفاهية والمجلس فيه بوفيه مفتوح 24 ساعه والمشروبات الساخنه والبارده 24 ساعه وخدمه النت وكراسي المساج والقهوه وكل شي متوفر والريوق والغدا والعشا بوفيه كل الاصناف موجوده

ومنى شوي زحمه بس كل شي متوفر اما عرفه كانت الخيمه العامه كبيره والمبيت في مزدلفه كان رائع .

والمحاضرات الدينيه كانت رائعه واستفدنا منهم وايد .
واشكر كل الي في الحمله من ادرايين وحجاج على الابتسامه الي ما تفارق وجيههم :thumbup1:

date
24-11-2010, 03:18 PM
الصراحة انا حجيت السنة اللي طافت مع التــــــــــــوبة

الصراحة
* تنظيم 100%
*والمشاعر كلها اديناها بدون اي تأخير
* والأداريات البسمة ما تفارقهم وكفاية يحسسونكم بجو الاسرة معاهم
( ام محمد ام ابراهيم و ام عبدالرحمن ) الصرااااحه كفووو و فوووو والله يعطيهم الف عافية ويحسسونكم صج صج انكم اسرة وحده الصرررااااحة تهمهم راحة الحجاج هاي اللي انا شفته بعيوني

وغير الدكتورة تكون في الخدمة 24 ساعة الله يعطيهم العافية
وغير الدكتورة امنه الباكر و غير الداعيات الله يعطيهم الف عافية
صراحة شكراً جزيلاً يا جاسم الابراهيم ويعطيك الف عافية

الأصيلة
24-11-2010, 04:21 PM
رسوم الحج المالية نفسها في كل الحملات
اشمعنى الفرقان والهدى تقدم خدمات أفضل من غيرها...
أكيد الفرق الإحساس بالمسؤولية ومراقبة الله
وحسن التنظيم والنية الخالصة لخدمة حجاج بيت الله الحرام...
والله المفروض تكون رقابة من الدولة على الحملات حتى مايتضررون الناس ويدفعون فلوسهم على الفاضي...

um.yousef
24-11-2010, 04:22 PM
الشيخ نبيل العوضي رايح مع حملة الهدى وهو دائما معهم كل سنه تقريبا صار له اكثر من خمس سنوات مع الحمله بس هو يتنقل بين الحملات لالغاء الدروس..................وجزائه الله كل خير

ابن مانع
24-11-2010, 04:57 PM
انا اتابع الموضوع كل يوم ماشوف غير دعية ل3 حملات وانتقاد حملة وحده
مع انه عندنا 31 حمله في قطر معقوله محد ذكرهم بشي

نور قطر 1
24-11-2010, 10:05 PM
أختي الاصيلة من اللى قالج ان الفرقان والهدى الافضل
هل هذة المعلومه من تجربه ولا مجرد سماااااااااااع
على العموم يعطيهم العاااااافيه
انا حجيت مع حملة التوبة :ok2::thumbup1::ok::app:
ولي رجعه

miss.qa
24-11-2010, 11:48 PM
انا رحت مع حمله الفرقان :thumbup1:

بصراحه استقبلونا احلى استقبال .. والبشاشه والكلام الحلو ...!!

لكن فيهم عيب صغير ان الاكل يخلص بسرعه ..!!

صج كان كل مايخلص الاكل يجيبون غيره لكن بعد يخلص مشاء الله اعداد هايله :p

وكانت مأساتنا ف منى مع الحمامات والروايح المنعشه :looking:

لكن الحمدلله احسن من غيرنا ..!!!

العتب وكل العتب على السعوديه .. على عدم اهتمام بلادهم فالنظافه وفالمحافظه عالمقدسات الدينيه !!

حمامات مزدلفه لاتسمى حمامات ...!!!

ليتات محترقه !!! وروايح منعشه @@ ومكان وضوء النساء مكشوفه امام الرجال !!!

ليش ماتنص قانون عدم رمي المخلفات عالارض وفالمشاعر الدينيه ..!!

ليش ماتجيب طاقم نظافه متخصص مؤلف من مليون شخص ينظف ويشيل الوصخ ؟؟؟

في لحظه شكيت اني امشي ف دلهي او سيرلانكا ؟؟؟:con2:

الحين لو مقدس امريكي ولا يهودي بيرمون الخياس والوصاخه على الارض ؟؟؟؟ crazy

لكن هذيلا العرب والافارقه والاسيوين دايما متخلفين ....

انا لله وانا اليه راجعون

ماقول الا زين يوم ان اليهود خذو القدس عالاقل محافظين على نظافتها :@

طلال المنصوري
25-11-2010, 12:24 AM

لا تعليق

لا تعليق

العتب وكل العتب على السعوديه .. على عدم اهتمام بلادهم فالنظافه وفالمحافظه عالمقدسات الدينيه !!

هذا الكلام عيب وانا من هنا اشكر الحكومه السعوديه على خدماتها

الي فاقت جميع التصورات والكلام السابق مردود على صاحبة المشاركه

مكان وضوء النساء مكشوف للرجال

عجيبه والله

لا ابدا مسموح رمي النفايات والحكومه السعوديه ترحب بقوه

وتشكر كل من يرمي النفيات

وازيدك من الشعر بيت تعطيهم شهادات شكر على رمي النفايات

ويمكن تعمل مسابقات اكثر واحد يرمي نفيات له جائزه

هذا الكلام ما يستحق حتى الرد

بس اتحداكي تجيبي اي محفل يهودي ولا حتى امريكي يجتمع فيه حوالى 3 مليون

شخص في مساحه مثل مساحة الحرم او حتى مزدلفه او عرفه او منى

اما بالنسبه للاقتباس كلمة العرب فلا تنسي انك منهم
انا لله وانا اليه راجعون

ماقول الا زين يوم ان اليهود خذو القدس عالاقل محافظين على نظافتها

معلوماتك خاطئه وسطحيه

مسجد قبة الصخره والمسجد الاقصى والساحه المسؤل عن صيانته وعن نظافته

هم الفلسطينيون وليس اليهود

سؤال اخير لك بخصوص الفقره الاخيره

وش رايك ان اليهود يحتلوا مكه والمدينه حتى يشرفوا على النظافه

حتى تكوني سعيده لما تحجي

:@

لما قريت هذه المشاركه تألمت جدا

والحمد لله انا مسكت اعصابي على العموم ما اقول الا الله يهديكي ان شاء الله

والرد في نفس المشاركه

QaTaR49999
25-11-2010, 04:55 AM
القدس ؟؟؟؟؟؟؟؟

من صاحبها الشهواني ؟؟؟؟

ارجو التوضيح ياخوي يمكن مغلط او انا مغلطه

تقبل الله منك

لا ياشيخه مب غلطان اقصد حملة القدس اللي هي حملة الشهواني

بيض الله وجهه ماقصر هو ومساعدينه كل شي متوفر لنا والله ماشفت الكلام اللي قايلنه عن الحمله
ومبين في كلامج في اول الموضوع انج ماحجيتي وخذتي كلمه يوقولن القيل والقال
ولي مثلج مايحط شي في ذمته حرام بسبة يقولون ترا كلمة يقولون بيتحاسبون عليها وحتى انتي بتحاسبين عليها الله فوقنا وفوقج
دامج ماحجيتي مع الحمله مالها داعي تداولين بكلام الناس ويقولون ويوقولون

وانا حاج مع الحمله وقولها الحمدالله الله يسر امورنا والله يجزاهم خير حملة القدس وكل حملة قطريه صخرت نفسها لخدمة ضيوف الرحمان

zlzal_qtr
25-11-2010, 06:52 AM
الله يجزا حملة القدس عنا كل خير والقيمين عليها حجينأ معهم وكانت الأمور متيسرة إلى ابعد الحدود

وبخصوص الأكل كان يأتون أصدقانا من حملات ثانيه وكانوا يثنون عليهم بخصوص الأكل وتوفير الأماكن في منى والمجلس

إما في عرفه جزهم الله عنا كل خير كان موفرين لنا مخيم خاص معا حمامات وبوابه خاصة

وكان وصونا إلا مزدلفة الساعة 30/6 م

greenline
25-11-2010, 09:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله ودي تعليقات الاخوان والاخوات على الحج الخاص او مايسمى حج v.i.p
اشكركم جميعا

greenline
25-11-2010, 09:19 AM
في البدايه اشكركم على طرح موضوع مهم جدا وهذا وقته طبعا ولله الحمد انا احج كل سنه والحملات المعروفه مايحتاج الواحد يمدحها ولا يكمل القصور نظرا لضيق الوقت والازدحام وخصوصا في المشاعر ولاكن في حملات من الفئه أ ماتستاهل فئه أ بكل امانه واقولها لكم رايت بعيني من ذل للحجاج واهانه مالارايته في حياتي ولاكن مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل اين الامانه وخدمة حجاج بيت الله والله يا اخواني ويا اخواتي الخيمه لاتتسع ل100 شخص جالسين فيها 350 شخص بدون مبالغه والله العدد من ادريين الحمله وكانها حضيره اجلكم الله والاكل الله يعز النعمه لاكن انا مالوم الحمله ولا صاحبها لاكن الوم البعثه ورئيسها الي راضييين بحجاج قطر البهدله وابشركم هذه الحملات كل سنه لها من المشاكل مالاتعد ولا تحصى ولاكن البعثه تكافئهم بشهادة امتياز

حسبنا الله ونعم الوكيل

Abdulraman
25-11-2010, 09:43 AM
السلام عليكم
انا مستغرب من بعض الحجاج على طول محتج ياخي انت لو ترجع على ايام اجدادنا والمعاناة في السفر وووو ايش بتسوي
انا من سنتين رحت الحج والحمدلله مع حملة الهدى وقبل الذهاب في ناس تقول تعب و زحمة ووووو ويوم حجيت واقسم بالله آخر دلع سواءا في السكن او الاكل او المواصلات والمشكلة في معانا حجاج معارضين في كل شي , وانا زرت بعض الحملات القطرية هناك واشوف نفس اللي عندنا يعني الحملات القطرية خمس نجوم واما بالنسبة للتأخير في المطار هذا مب في يد المقاول وتحصل مع جميع المقاولين , حتى قلت اذا بحج مره ثانية احجز مع حملة واسافر بسيارتي اسرع لان التأخير في المطار بالساعات وانت جاي وانت راجع بلادك يمكن توصل عشر ساعات او اكثر والسبب السلطات السعوديه والمطار التحفه , المفروض يكون اكبر مطار مطار الحجاج في جدة بس العكس صحيح كأنك داخل سوق او جبرة اي والله بالنسبة للمقاولين والله مايقصرون في خدمة حجاجنا
حج يا حاج
واقول حق اللي حج هالسنة
حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور ان شاء الله
وشكرا لكم

Abdulraman
25-11-2010, 10:00 AM
السلام عليكم
ياخي المشكلة في VIP تدري ليش مسوين زحمة في منى والمشاعر وفي السكن في العزيزية انت تعلم كل حملة لها مكان بمساحة معينة في المشاعر وتحصل كثار اللي حاجزين غرفة خاصة وانا قبل مااحج كنت ناوي احجز غرفة خاصة في المشاعر او السكن في العزيزية بس نصحني واحد من الربع قالي انت رايح الحج ياخي خلك مع العالم وشوف واتعب شوي بس خذت بنصيحتة وحجزت معاهم بس لاكن اتصدقون احلى سفرة سافرتها في حياتي سواءا دينية او سياحية هي سفرة الحج لاتقول اوربا او او لانك تتعرف على ناس كثر وماتعرف هذا مدير او وزير او فراش الكل يريد ان يخدمك هناك
انا ضد الغرف الخاصة الا للضرورة vip
وشكرا لكم

زهرةالسوسن
25-11-2010, 11:13 AM
سبحان الله ياناس هذا حج وانا حجيت من كم سنه وكانت حجه الحمدلله مرفهه وتضايقت حسيت اني ما حجيت اقول وين التعب اللي يقولون عنه ما حسيت بالاجر بس السنه لكثرة الزحام صراحه حسيت في الحج وكنت راضيه انشالله نكون مأجورين الحج يبيله تعب ليش تدورون الراحه انشالله انشالله الله يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال

ابن مانع
25-11-2010, 12:32 PM
في البدايه اشكركم على طرح موضوع مهم جدا وهذا وقته طبعا ولله الحمد انا احج كل سنه والحملات المعروفه مايحتاج الواحد يمدحها ولا يكمل القصور نظرا لضيق الوقت والازدحام وخصوصا في المشاعر ولاكن في حملات من الفئه أ ماتستاهل فئه أ بكل امانه واقولها لكم رايت بعيني من ذل للحجاج واهانه مالارايته في حياتي ولاكن مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل اين الامانه وخدمة حجاج بيت الله والله يا اخواني ويا اخواتي الخيمه لاتتسع ل100 شخص جالسين فيها 350 شخص بدون مبالغه والله العدد من ادريين الحمله وكانها حضيره اجلكم الله والاكل الله يعز النعمه لاكن انا مالوم الحمله ولا صاحبها لاكن الوم البعثه ورئيسها الي راضييين بحجاج قطر البهدله وابشركم هذه الحملات كل سنه لها من المشاكل مالاتعد ولا تحصى ولاكن البعثه تكافئهم بشهادة امتياز

حسبنا الله ونعم الوكيل

هذا لب الموضوع لاكن الاخون حوله الى دعاية لبعض الحملات وهي الحمدلله ماتحتاج مدح من احد فينا اساميهم وخدماتهم معروفه للكل وتصير عندهم بعض المشاكل او قصور خارج عن ارادتهم
لاكن احنا نبي نعرف القصور وين ومن اي جهة لانه اي حملة متعرضة للمشاكل هناك في ايام المشاعر

سهم سهم
25-11-2010, 12:54 PM
الحمد والشكر لله

والسكن رفاهية والمجلس فيه بوفيه مفتوح 24 ساعه والمشروبات الساخنه والبارده 24 ساعه وخدمه النت وكراسي المساج والقهوه وكل شي متوفر والريوق والغدا والعشا بوفيه كل الاصناف موجوده

ومنى شوي زحمه بس كل شي متوفر اما عرفه كانت الخيمه العامه كبيره والمبيت في مزدلفه كان رائع .

واشكر كل الي في الحمله من ادرايين وحجاج على الابتسامه الي ما تفارق وجيههم :thumbup1:

الحمد والشكر لله

@@ سبحان الله ؟؟؟

قص ولصق

المفروض الواحد يكتب باسلوبه :con2:

دروب العمر
25-11-2010, 11:10 PM

لاتظلمينهم انــــــا كنت بالفرقــــــان من يخلص يجيبون واحد ثاني من نفس الصنف ..اتم النعمه ربي لك الحمد والشكــر .. بالعكس والله ان خيرهم وااااااجد جزاهم الله خير وبارك الله فيهم وكانت مأساتنا ف منى مع الحمامات والروايح المنعشه :looking:

الحمامات كانت نظيفه ومافيهــا أي قذارة ولله الحمد مرده حمــام تكرمين ..وموفرين جزاهم الله خير كل خدمات النظافة من غير العاملات ...بالرغم من إن الحمامات مشتركة مع حملة حاتم إلا أن مستوى نظافتهــا راقي

انا لله وانا اليه راجعون

اختي انتي حاجة ادعي لهم بالهداية وان الله يرد لنا القدس

لوردغاليري
26-11-2010, 01:17 AM
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
استغفري الله ياسعادة الوزيرة

استغفر الله واتوب اليه

بنت^البحرين1
26-11-2010, 02:27 AM

انا لله وانا اليه راجعون

سعادة الوزيرة .. فالحج مايجوز تقولين افففففف ريحة كريهة لازم تسكتين .. بعدين ليش ماستعديتي حق مزدلفى ومنى ؟؟

تدرين انا هذي السنة الثانية اروح الحج .. استعد من السكن ما أروح "يكرم الجميع" مستحيل أدخل حمامات لا عرفه ولامنى ولا مزدلفى لحد ما ارجع السكن .. واعتمد على كوب ماي صغير بين كل كم ساعه اشرب منه شوي

ماشاءالله الحق ينقال .. كان حضور قوي لحملة الفرقان وكنت أشوف بيارقهم من بعيد..

وان شاءالله حج مبرور وسعي مشكور وتجارة لن تبور لكل الحجاج ياااااااااااااااارب

اسعاف
26-11-2010, 06:25 PM
سعادة الوزيرة .. فالحج مايجوز تقولين افففففف ريحة كريهة لازم تسكتين .. بعدين ليش ماستعديتي حق مزدلفى ومنى ؟؟

تدرين انا هذي السنة الثانية اروح الحج .. استعد من السكن ما أروح "يكرم الجميع" مستحيل أدخل حمامات لا عرفه ولامنى ولا مزدلفى لحد ما ارجع السكن .. واعتمد على كوب ماي صغير بين كل كم ساعه اشرب منه شوي

انا حجيت مرتين الأن مع الفرقان

آفكر السنة الجاية آغير وآروح حملة الهدى

إشرايكم؟؟

بس على شرط :ما يكون السفر على الخطوط السعودية لأن الحملة (كلت هوى منها)

SPIRIT_OF_QATAR
26-11-2010, 07:45 PM
السلام عليكم
يعطيكم العافيه على الموضوع
انا هل سنه حجيت مع حملة حاتم وراح اتكلم عن تجربتي الشخصيه عن حج هل سنه
لا راح اقول سمعت من فلان وفلان قالي ولا الوالده من 5 سنين حجت معاهم
تجربتي الشخصيه هي
ان الحمله ماقصرت قامت بالي تقدر عليه ووفرت كل شي وسبل الراحه للحجاج
وانا لا اعرف حد من الاداريين ولا لي معامله خاصه نفس مالبعض ذكر يعاملون ربعهم معامله خاصه
الاكل كان ممتاز ومتنوع واكثر من صنف في البوفيه بس الظاهر الناس اذواق
حتى يوم الجمعه الكل مدح بوفيه السي فود الي سووه الحمله والاكل كان يكفي ويزيد عمره مانقص عندنا

المحاضرات الدينيه والدروس كانت متوافره بعد كل صلاه والمشايخ موجودين للاجابه على اي استفسار
العياده موجوده والدكتور ماقصر مع المرضى

وماشفنى اي مشكله في المشاعر لا منى ولا عرفه ولا مزدلفه .. الي يشتكون من نظافة الحمامات
وانتوا بكرامه ترى كانت مشتركه بينا وبين الفرقان يعني لو الحمامات كانت تعبانه فحمامات الفرقان الي الكل يمدح فيها نفس الحاله
في عرفه رتبوا المكان بشكل جيد ووفروا حول 40 حمام وانتوا بكرامه لدرجة قبل المغرب شفت ناس من الفرقان جايين عندنا يستعملونها

انا ماشوف تقصير من الحمله في شي

يمكن النقطه الوحيده هي الباصات تتاخر عن موعدها وهل شي احيانا مو بيد الحمله واكثر من مره وقبل مانروح
نبهوا لهل شي وقالوا تحلوا بالصبر .. صج في باصات ضيعت الطريج وباصات طاحت في زحمه وتاخرت بشكل كبير
واحيانا يكون التاخير بسبة الحجاج نفسهم اكثر من مره يقولون الباص بيحرك الساعه 8 مثلا نركب الباص وننطر ربعنا الحجاج الي جايين على راحتهم ويتاخرون ساعه كامله عشان الباص يكتمل ونتحرك

مابي اطول عليكم من ناحيه شخصيه انا واخوي معاي نفس الكلام.. قال الحمله ماعليها كلام وارتحنا
ولو بنروح مره ثانيه للحج ان شاءالله مع حاتم بنحج
واكرر ان الناس اذواق وكل واحد له وجهة نظر ومتعود على شي يمكن ماحصله فماعجبه الوضع

maryam5
26-11-2010, 10:45 PM
الحمد والشكر لله

مع احترامي لك كلامك الكثير منه غير صحيح
وهاذي دعاية للحملة..

لوردغاليري
28-11-2010, 12:09 AM
وين راعية الموضوع كانت مسويه حماس ماشالله عليها

القطرية55
28-11-2010, 10:57 AM
أنا السنه حجيت مع حملة الفرقان
الصراحة ماقصروا والله يشهد على كلامي من ناحية السكن في العزيزية رووووعة وفي كل طابق غرفتين لغسيل الثياب والكوي
والاكل والمشروبات لذيييذة والسي فود موجود في الغدا يوم اي ويوم لا تقريبا
وبوفيه مفتوح 24 ساعة ميني فطاير وحلويات وبسكوتات وكيكات وفواكة وقهوة
والباصات نحصلها في اي وقت لين رحنا الحرم نحصل لافتات الحملة وعلى طول نركب ونمشي ماننتظر لأنهم موفرين باصات صغيرة بحيث محد ينقع لين يمتلي الباص
واول مانركب يتوزع عصير وماي بارد
والمحاضرات والندوات تقريا بعد كل فرض ماشاء الله ومسابقات وهدايا وتحفيظ قران
وفي منى الخيمة تهبل كشخة فيها ورق جدران ولوحات بعد هههههه الله يحفظهم ماخلوا شي ماشاء الله تبارك الرحمن
والحمامات في منى نظيفة العاملات ينظفونها اول باول
وغيره وغيره من التسهيلات
الله يوفك صاحب الحملة والعاملين عليها
وفي ميزان حسناتهم ياااارب

والله على ما أقول شهيد

latty
29-11-2010, 01:27 AM
وين راعية الموضوع كانت مسويه حماس ماشالله عليها

موجوده يام اسعود

لكن هالايام فيه انشغال بسيط راح ارد طبعا لكم واكمل

نبي نتيجه من ردودنا ياليت نشوف حد من هيئة الحج معنا هنا ......;)

latty
29-11-2010, 01:30 AM
أنا السنه حجيت مع حملة الفرقان
الصراحة ماقصروا والله يشهد على كلامي من ناحية السكن في العزيزية رووووعة وفي كل طابق غرفتين لغسيل الثياب والكوي
والاكل والمشروبات لذيييذة والسي فود موجود في الغدا يوم اي ويوم لا تقريبا
وبوفيه مفتوح 24 ساعة ميني فطاير وحلويات وبسكوتات وكيكات وفواكة وقهوة
والباصات نحصلها في اي وقت لين رحنا الحرم نحصل لافتات الحملة وعلى طول نركب ونمشي ماننتظر لأنهم موفرين باصات صغيرة بحيث محد ينقع لين يمتلي الباص
واول مانركب يتوزع عصير وماي بارد
والمحاضرات والندوات تقريا بعد كل فرض ماشاء الله ومسابقات وهدايا وتحفيظ قران
وفي منى الخيمة تهبل كشخة فيها ورق جدران ولوحات بعد هههههه الله يحفظهم ماخلوا شي ماشاء الله تبارك الرحمن
والحمامات في منى نظيفة العاملات ينظفونها اول باول
وغيره وغيره من التسهيلات
الله يوفك صاحب الحملة والعاملين عليها
وفي ميزان حسناتهم ياااارب

والله على ما أقول شهيد

سي فود :pic:

المهم ان كل الحجاج كانوا مرتاحين نفسيا وادوا حجهم باجواء ايمانيه وهدوء

تقبل الله منك

latty
29-11-2010, 01:31 AM
مع احترامي لك كلامك الكثير منه غير صحيح
وهاذي دعاية للحملة..

حاتم عشرة نجوم بنشوف التحليل الاخير

لان بالاخير بنشوف كم رد لكل حمله صح وكم رد غلط بس تكمل الردود

latty
29-11-2010, 01:34 AM

حسبنا الله ونعم الوكيل

ياحليلها البعثه تبي تبين ان كل شي تمام للمسؤولين

يكفي ان الجرايد نفسها صورت وكتبت واظهرت ماتحت التلميع للالمعيين

فئه ي تخب عليهم والله

latty
29-11-2010, 01:35 AM
السلام عليكم
انا مستغرب من بعض الحجاج على طول محتج ياخي انت لو ترجع على ايام اجدادنا والمعاناة في السفر وووو ايش بتسوي
انا من سنتين رحت الحج والحمدلله مع حملة الهدى وقبل الذهاب في ناس تقول تعب و زحمة ووووو ويوم حجيت واقسم بالله آخر دلع سواءا في السكن او الاكل او المواصلات والمشكلة في معانا حجاج معارضين في كل شي , وانا زرت بعض الحملات القطرية هناك واشوف نفس اللي عندنا يعني الحملات القطرية خمس نجوم واما بالنسبة للتأخير في المطار هذا مب في يد المقاول وتحصل مع جميع المقاولين , حتى قلت اذا بحج مره ثانية احجز مع حملة واسافر بسيارتي اسرع لان التأخير في المطار بالساعات وانت جاي وانت راجع بلادك يمكن توصل عشر ساعات او اكثر والسبب السلطات السعوديه والمطار التحفه , المفروض يكون اكبر مطار مطار الحجاج في جدة بس العكس صحيح كأنك داخل سوق او جبرة اي والله بالنسبة للمقاولين والله مايقصرون في خدمة حجاجنا
حج يا حاج
واقول حق اللي حج هالسنة
حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور ان شاء الله
وشكرا لكم

هات تلك الايام ياخوي واحنا معك تلك الايام ماكانت الحملات تلهم جيوب الحجاج وكل شي ماشي بالبركه والخير لكن ان يزيد رصيده على تعب الحجاج الله مايرضاه

latty
29-11-2010, 01:37 AM
السلام عليكم
ياخي المشكلة في vip تدري ليش مسوين زحمة في منى والمشاعر وفي السكن في العزيزية انت تعلم كل حملة لها مكان بمساحة معينة في المشاعر وتحصل كثار اللي حاجزين غرفة خاصة وانا قبل مااحج كنت ناوي احجز غرفة خاصة في المشاعر او السكن في العزيزية بس نصحني واحد من الربع قالي انت رايح الحج ياخي خلك مع العالم وشوف واتعب شوي بس خذت بنصيحتة وحجزت معاهم بس لاكن اتصدقون احلى سفرة سافرتها في حياتي سواءا دينية او سياحية هي سفرة الحج لاتقول اوربا او او لانك تتعرف على ناس كثر وماتعرف هذا مدير او وزير او فراش الكل يريد ان يخدمك هناك
انا ضد الغرف الخاصة الا للضرورة vip
وشكرا لكم

الفي اي بي يضيعون على نفسهم متعة الحج والله احلى شي الجمعه والعمل الجماعي والاداء الجماعي انا ببيتي في اي بي اروح بسفري بعد اخاف بكره امام الله يقولون في اي بي
معليش ان كانوا في هذه الوحده خالصه بالتعبد والعباده مب نوم وبس

الله يتقبل من الجميع

latty
29-11-2010, 01:39 AM
سبحان الله ياناس هذا حج وانا حجيت من كم سنه وكانت حجه الحمدلله مرفهه وتضايقت حسيت اني ما حجيت اقول وين التعب اللي يقولون عنه ما حسيت بالاجر بس السنه لكثرة الزحام صراحه حسيت في الحج وكنت راضيه انشالله نكون مأجورين الحج يبيله تعب ليش تدورون الراحه انشالله انشالله الله يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال

اكيد كنتي مع حملة الهدى لان الصراحه اللي معهم مايحس انه حاج يحس انه بفندق خمسة نجوم سبحان الله

latty
29-11-2010, 01:41 AM
هذا لب الموضوع لاكن الاخون حوله الى دعاية لبعض الحملات وهي الحمدلله ماتحتاج مدح من احد فينا اساميهم وخدماتهم معروفه للكل وتصير عندهم بعض المشاكل او قصور خارج عن ارادتهم
لاكن احنا نبي نعرف القصور وين ومن اي جهة لانه اي حملة متعرضة للمشاكل هناك في ايام المشاعر

فيه وحده تقول والله والله والله اللي بيسالني عن كلامي ان اصابع رجولنا بالخيمه تلامس بعض وكانا في علبة سردين ونتناوب بمكان النوم واذا الوحده طولت بالنوم تهاوشها اللي جنبها وتقول هو شبعه اصحي ابي انام

معقول هذه راحه وهذه تساعد على ان الانسان يؤدي عبادته في جو مريح مانبي نت وبلاك بيري ومكيف نبي فقط راحه وشي عادي يوفر لنا اننا نكون بخير وقادرين على اداء عبادتنا بس

latty
29-11-2010, 01:43 AM
@@ سبحان الله ؟؟؟

قص ولصق

المفروض الواحد يكتب باسلوبه :con2:

لا حول يمكن الاخ يده مكسوره :no2:

latty
29-11-2010, 01:44 AM
اختي انتي حاجة ادعي لهم بالهداية وان الله يرد لنا القدس

المهم فيه خيمه مريحه وهدوء

والحمام شي ضروري ولابد يكون صحي وخصص له ناس تنظفه كل خمس دقائق

latty
29-11-2010, 01:46 AM
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
استغفري الله ياسعادة الوزيرة

استغفر الله واتوب اليه

اي والله استغفر الله ولا حول ولا قوة الا بالله

مدري متى بيتعلمون من اخطائهم كل سنه يمكن يبون خبير اجنبي يحل لهم هالفئات وتنوعها

latty
29-11-2010, 01:48 AM

الله يعين اهل السكري

الحمام اهم من غيره والله يكفي ان الانسان يكون مرتاح وبس

اتمنى السنه الجايه توزيع هدايا على الحجاج عباره عن كراسي حمامات متنقله كل واحد يخل بكرسيه ويقضي حاجته اعزكم الله وينظفه ويطويه ويطلع وهو مرتاح نفسيا وجسديا

latty
29-11-2010, 01:48 AM
انا حجيت مرتين الأن مع الفرقان

آفكر السنة الجاية آغير وآروح حملة الهدى

إشرايكم؟؟

بس على شرط :ما يكون السفر على الخطوط السعودية لأن الحملة (كلت هوى منها)

توكل على الله

latty
29-11-2010, 01:55 AM
الله يجزا حملة القدس عنا كل خير والقيمين عليها حجينأ معهم وكانت الأمور متيسرة إلى ابعد الحدود

وبخصوص الأكل كان يأتون أصدقانا من حملات ثانيه وكانوا يثنون عليهم بخصوص الأكل وتوفير الأماكن في منى والمجلس

إما في عرفه جزهم الله عنا كل خير كان موفرين لنا مخيم خاص معا حمامات وبوابه خاصة

وكان وصونا إلا مزدلفة الساعة 30/6 م

اهااااااا طيب

بدايه نورت المنتدى لكن الواقع يقول غير ذلك واناشد كل حجاج هالسنه ان يبعثوا بملاحظاتهم الايجابيه والسلبيه الى بعثه الحج حتى نشوف الابيض ابيض والاسود اسود

وان نتلافى مشاكل السنه ونستفيد من الايجابيات ببعض الحملات وان تعاقب بعض الحملات باعفائها من المشاركه سنه او سنتين او ثلاث حتى تكون جاده وجاهزه للمسؤوليه

latty
29-11-2010, 01:58 AM

والله هذا يرجع لحجاجه ولدور البعثه باخذ استبيان منهم حول الحمله او على اي اساس يتم التميز لابد من عمل استبيان عن الاداء للحملات من كل الحاجين يوزع عليهم ويكون لابد من تكملته وفيه اسم الحاج ورقم تلفونه ورقمه الشخصي وتوقيعه وعنوانه كامل وعلى حسب الاصوات والايجابيات ياخذ التميز والعلم والدفتر والسيف وكل الرموز

latty
29-11-2010, 01:59 AM
انت من صجك

الناس كم سنة تشتكي على حاتم وغيرها ومازالت تاخذ التميز crazy

بنشوف السنة التقييم بيكون بضمير ولا بدون ضمير :thumbdown:

بس انطرني اذا اسألوا الحملات وحاسبوهم عن الاخطاء اللي صارت هناك :yawn:

:thumbup1:

latty
29-11-2010, 02:00 AM
بالنسبه للي قالو عن حمله الفرقان ان فيها كراسي مساج وبوفيه ترى اتوقع كل الحملات نفس الشي لان كان في حمله التوبه نفس الشي ونفس الصور اللي شفتها تقريبا.....وعن حمله حاتم اكثر من مره كانو يركبون في باصاتنا ونوصلهم ومره ركبت معانا وحده قالت انهم دوم يضيعون وان السواقين مايدلون المشاعر وبدل مايكون المشوار ساعه يصير ساعات..بصراحه انا اتكلم عن اللي سمعته بس ماشفت لان احنا حملتنا دايما لحالها مش مع حملات قطر حتى موقعنا في منى كنا الحمله الوحيده اللي جنب الجمرات

تقبل الله ومافيه داعي للمساج وجهة تنظر

latty
29-11-2010, 02:01 AM
نشوف بالنهايه كم الاصوات والايجابيات والسلبيات وحتى نهايته نلتقي

شكرا للجميع ومتابعه معكم

بو ملاك
29-11-2010, 08:32 AM
كلمة حق تقال في حملة الهدى الله يجزاهم خير وماقصرو وشكر خاص لصاحب الحمله الحمادي والله يقومه بالسلامه لانه كان تعبان ومع هذا كان دوم يسأل عن الحجاج واهم شي عنده راحتهم ...
والحمدلله الامور تيسرت ...