المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 20 فلساً للسهم أرباحاً متوقعة لـ «التجارية العقارية» في الربع الأول



مغروور قطر
08-04-2006, 04:52 AM
20 فلساً للسهم أرباحاً متوقعة لـ «التجارية العقارية» في الربع الأول
كتب محمد الجاموس: أفادت مصادر متابعة ان الشركة التجارية العقارية تتجه إلى تحقيق نحو 20 فلسا ربحية صافية في الربع الاول من العام الحالي.
وبين المصدر ان الشركة كانت اعلنت عن تحقيقها نحو 14,3 مليون دينار كويتي صافي ربح جراء بيع 60 في المئة من حصة «التجارية العقارية» في الشركة الكويتية للمنتزهات والتي تبلغ 90 في المئة، كما حققت الشركة نحو مليون دينار كويتي صافي ربح من بيع حصة في برج هاجر، ما يعني تحقيق الشركة نحو 15,3 مليون دينار، أي ما يعادل 12,5 فلس للسهم الواحد، عدا الاعمال التشغيلية للشركة في الربع الأول, ويذكر ان «الكويتية للمنتزهات» تملك فندق ومنتجع هيلتون المنقف.
وهدفت «التجارية العقارية» من بيع جزء من حصتها في هذه الشركة «المنتزهات» توسيع قاعدة المساهمين تمهيدا لادراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية المتوقع قريبا.


,,, وربحية سهم «الدولية للإجارة» في حدود الـ 40 فلساً في الربع الأول

كتب محمد الجاموس: توقع مصدر مطلع ان تعلن الشركة الدولية للاجارة والاستثمار عن صافي ربح في حدود 40 فلسا للسهم الواحد في الربع الاول من العام الحالي 2006.
وعزا المصدر هذه القفزة في ارباح الشركة إلى النتائج التي حققتها من بيع بعض استثماراتها.
ويذكر ان «الدولية للاجارة والاستثمار» كانت أعلنت عبر سوق الكويت للاوراق المالية عن تحقيقها صافي ربح بمقدار 35 مليون دولار أميركي جراء قيام احدى شركاتها التابعة وهي شركة «منشآت» التي تملك فيها الشركة 50 في المئة من رأس المال ببيع احد اصولها الكبيرة في السعودية محققة ربحا صافيا بمقدار 70 مليون دولار (حصة الدولية للاجارة 50 في المئة منها).
ولفت المصدر إلى ان «الدولية للاجارة والاستثمار» كانت حققت صافي ربح نحو 3 ملايين دينار كويتي من بيع 10 في المئة من حصتها في شركة آحمادة التي كانت تملك فيها 50 في المئة من رأس المال.


«التعمير الخليجي» تجهز لاطلاق «رواج» للتسويق العقاري برأسمال 3 ملايين دينار

كتب علاء السمان: كشفت مصادر ذات صلة أن شركة التعمير الخليجي التابعة لبيت التمويل الخليجي بدأت أخيراً اجراءات تأسيس شركة «رواج» المتخصصة في شؤون التسويق العقاري وبرأس مال يبلغ ثلاثة ملايين دينار كويتي، وقالت المصادر في تصريح لـ «الرأي العام» ان «رواج» ستقدم خدمات التسويق للأصول العقارية المدرة والمملوكة لبيت التمويل الخليجي بالاضافة إلى شركات أخرى على المستوى الاقليمي, فيما اشارت المصادر إلى ان الشركة تواصل استراتيجيتها التوسعية عبر تأسيس شركات عقارية اقليمية منها في السعودية وليبيا والمغرب العربي.
ولفتت المصادر إلى توجه الشركة لتنفيذ مشاريع عقارية ضخمة في الجماهيرية الليبية خلال المرحلة المقبلة, منوها إلى وصول المفاوضات إلى أطوارها النهائية فيما يخص حصول شركة التعمير على أراض عقارية لاقامة مشاريع جديدة عليها في ليبيا.
يذكر ان الشركة تقوم حاليا بتنفيذ عدد من المشروعات الهامة منها على سبيل المثال مشروع «العرين» الصحراوي في مملكة البحرين بكلفة اجمالية تصل إلى 65 مليون دينار بحريني، ذلك بخلاف مشروعات مازالت في طور الدراسة حالياً.