المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نائب رئيس مجلس الوزراء القطري يوقع عقود خدمات مع ممثلي ثماني شركات أساطيل بحرية



السهم999
23-11-2010, 11:03 PM
نائب رئيس مجلس الوزراء القطري يوقع عقود خدمات مع ممثلي ثماني شركات أساطيل بحرية
قنا 23/11/2010
وقع سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة ورئيس مجلس إدارة شركة قطر لنقل الغاز المحدودة /ناقلات/ ثمانية عقود مع ممثلي ثمان من كبريات شركات الأساطيل البحرية في العالم .

وجاء توقيع تلك العقود خلال مؤتمر صحفي عقده سعادته بعد ظهر اليوم بمدينة راس لفان الصناعية على هامش تدشين منشأة حوض بناء وإصلاح السفن بميناء راس لفان، وبموجب العقد الأول الذي وقعه سعادته مع السيد اندي براون الرئيس التنفيذي لشركة شل في قطر، توفر الأخيرة عمليات الشحن وخدمات العمليات البحرية لـ25 سفينة من أسطول ناقلات الجديد للغاز الطبيعي المسال ويشمل كذلك التوظيف والإدارة التنفيذية وترميم سفن ناقلات .

وفي توضيح لمضامين هذه العقود أعلنت شركة قطر لنقل الغاز /ناقلات/ عن ميلاد شركة ناقلات- كيبل للخدمات الساحلية والبحرية، لتكون إحدى الشركات القطرية العاملة في خدمات الأعمال البحرية بشراكة مع /كيبل أوفشور أند مارين/ السنغافورية العاملة في مجالات إصلاح السفن وصيانتها وتعديلها .

وأوضحت /ناقلات/ أن الشركة الجديدة , /ناقلات- كيبل للخدمات الساحلية والبحرية/ ستعزز انطلاقتها بمنطقة الشرق الأوسط بالاستفادة من تلك العقود في تقديم خدمات لإدارة أسطول سفن نقل وتشغيله لمدة ثلاث سنوات مع شركة شل العالمية .

وذكرت أن تلك العقود من بينها مذكرة تفاهم مع شركة الخليج العالمية للحفر، وخطابات نوايا مع عددٍ من الشركات هي إديميتسو اليابانية العملاقة، وميتسوي أو.س.ك لاين اليابانية، ونيبون يوسن كيشا لاين، وكاوازاكي كيشن كايشا، واينو كايون كايشا (اينو لاينز)، واتحاد المقاولات البحرية (ماركاز)، لتقديم خدمات بناء السفن والإرساء في الأحواض الجافة لسفنها .

يُذكر أن شركة /ديت نورسك فيريتاس/ ، المؤسسة الهولندية المستقلة المتخصصة عالمياً في مجال التدقيق والتصنيف البحري، منحت شركة /ناقلات-كيبل/ ، خلال حفل التدشين، شهادة اعتماد لنظام الإدارة المتكاملة ، بما يشمل شهادة الأيزو 9001 للجودة ، وشهادة ohsas 18001 لنظام إدارة السلامة والصحة المهنية، وشهادة الأيزو 140001 للإدارة البيئية .

وباعتبارها جزءاً من الشبكة العالمية التي تضم 20 شركة متخصصة في الأعمال البحرية والساحلية، ستعمل ناقلات-كيبل بأنظمة كيبل للإدارة ذات الكفاءة المجربة كما أنها ستستفيد من خبرات مجموعة "كيبل" ومواردها لتقديم حلول عالية القيمة في الأعمال البحرية والساحلية لتلبية متطلبات عملائها الدوليين .

وتبلغ مساحة شركة ناقلات- كيبل للخدمات الساحلية والبحرية 43 هكتاراً موزعة على عدد من المرافق الحيوية ذات الطراز العالمي ، وتمثل ناقلات-كيبل ملكية مشتركة بين شركة قطر لنقل الغاز /ناقلات/ بنسبة 80 بالمائة، وشركة /كيبل أوفشور أند مارين/ السنغافورية العاملة في إصلاح السفن وصيانتها وتعديلها .

وتشغل /ناقلات-كيبل/ موقعاً متميزاً في الطرف الشمالي الشرقي بدولة قطر داخل مدينة راس لفان الصناعية بالقرب من محطات الغاز الطبيعي المسال وميناء راس لفان ، وتفخر الشركة بامتلاكها مجموعة من أرقى الأجهزة والمعدات لضمان أعلى مستوى من الكفاءة والجودة والأمان .

وقد روعي في تصميم منشآت الشركة توفير أعلى درجات المرونة للقيام بأعمال الإصلاح، والصيانة، والبناء لمجموعة واسعة من الهياكل والسفن الساحلية والبحرية . يذكر أن شركة قطر لنقل الغاز /ناقلات/ أنشئت في العام 2004 كشركة مساهمة قطرية مملوكة بنسبة 50 بالمائة للمؤسسين و50 بالمائة للقطاع العام نتيجة الاكتتاب الذي تم في العام 2005، وتمتلك ناقلات 54 سفينة لنقل الغاز الطبيعي المسال، ما يجعلها أكبر مالك لسفن نقل الغاز الطبيعي المسال في العالم .

وتقوم أساطيل سفن /ناقلات/ بنقل الغاز الطبيعي المسال المنتج من حقل الشمال الذي يعد أكبر حقل للغاز غير المصاحب بالنفط باحتياطي يبلغ حوالي 15 بالمائة من إجمالي المخزون المؤكد في العالم، وتتضمن سفن ناقلات المصنوعة في كوريا، أحدث تقنيات نقل الغاز المسال المأمونة والفعالة ورخيصة التكلفة، والتي تمثل نتاج خبرة سنوات عديدة في التصميم الهندسي والاختبار .

وتعتبر /ناقلات/ إحدى الشركات القطرية التي تزاول أنشطة تملك سفن نقل الغاز الطبيعي المسال وتشغيلها وإدارتها، وتقديم خدمات الشحن والخدمات البحرية الأخرى ذات الصلة لمجموعة من المشاركين في قطاع الصناعات الهيدروكربونية بقطر، وتشكل جزءاً مكملاً من سلسلة إمداد الغاز الطبيعي المسال في دولة قطر، وأحدث مشاريع الطاقة التي نفذتها شركة قطر للبترول وقطر غاز وراس غاز، والشركاء الاستراتيجيون لها في قطر .

وتعد /كيبل أوفشور أند مارين/ شركة سنغافورية متخصصة في إصلاح السفن وصيانتها وتعديلها، وتستند في استراتيجيتها على التواجد القريب من الأسواق وتوفير إمكاناتها بالقرب من العملاء بفضل شبكة تضم 20 شركة ومكتباً في دول آسيا والمحيط الهادئ وخليج المكسيك والبرازيل وبحر قزوين والشرق الأوسط وبحر الشمال

GaaaZ
23-11-2010, 11:46 PM
أن شاء الله السنة القادمة نتكلم عن ارباح بالريالات موووووووووووووووووو بالدراهم المشروع راح يزيد ارباح شركة الناقلات