المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "توتال للبتروكيماويات" و"قطر للبترول" مفاوضات أولية حول إمكانية إنشاء وحدة للتكسير



ROSE
24-11-2010, 06:31 PM
تقرير صحفي: "توتال للبتروكيماويات" و"قطر للبترول"
تجريان مفاوضات أولية حول إمكانية إنشاء وحدة للتكسير في قطر






أرقام 24/11/2010
دخلت شركتا "توتال للبتروكيماويات" الفرنسية و"قطر للبترول" في المراحل الأولى من المفاوضات بين الطرفين حيال إمكانية إنشاء وحدة للتكسير في دولة قطر، حسبما أوردت نشرة "آي سي آي أس" نقلا عن مسؤول في الشركة الفرنسية.

ويقول نائب رئيس الشركة الفرنسية للقارة الآسيوية ومنطقة الشرق الأوسط إنهم ما يزالون في المراحل الأولى من المفاوضات معربا عن أمله في الحصول على بعض الإيضاحات في بداية العام المقبل.

وأشار مسؤول الشركة الفرنسية إلى الاحتمال قائم أن يكون مقر وحدة التكسير في شمال قطر في منطقة رأس لفان مضيفا أن الوقت مبكر جدا للنقاش حول حجم المشروع.

ويقول خبراء صناعيون إن انسحاب شركتي "إكسون موبيل" (ExxonMobil) الأمريكية و "هونام للبتروكيماويات" (Honam Petrochemical) الكورية الجنوبية من إنشاء مشروعات مشتركة لوحدات التكسير مع "قطر للبترول" ، وقي أوقات مختلفة، قد يكون سببا في توفر الفرصة المناسبة لإقامة مشروع لوحدة التكسير في دولة قطر.

ويقول مسؤول "توتال للبتروكيماويات" في هذا الصدد أنهم، ومع انسحاب شركة "إكسون"، أبدوا رغبة العمل في إنشاء مشروع آخر في قطر منوها أن كثيرا من الشركات أبدت رغبتها في السنوات القليلة الماضية في إنشاء مشروعات بتروكيماويات في قطر منها "توتال" و"إكسون" و"هونام" و"شل" (Shell).

يذكر أن شركتي "توتال للبتروكيماويات" و"قطر للبترول" شريكان في وحدة التكسير التابعة لشركة رأس لفان للأولفينات حيث تملك "توتال للبتروكيماويات" حصة 22.2% في شركة رأس لفان للأولفينات من خلال مشاركتها في شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو) و"قاتوفين"، حسب النشرة.

السهم999
24-11-2010, 09:09 PM
شكرا على النقل