المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : && ليش حاطين على الحريم هالحطة يا بعض الرجال ؟ &&

خليفـة
24-11-2010, 10:49 PM
للأمانة .. استغرب كثيراً من بعض المشاركات المتعلقة باخواتنا النساء
ما ودي أذكر مشاركة معينه حتى لا يُساء فهمي .. ولا ودي أشير لعضوا مُعين حتى لا يظن انني اكره ما يكتبه في المنتدى .
ولكن .. بصراحه استغرب من نظرة ( بعض ) الاخوة الاعضاء للنساء .. واستغرب اكثر من طريقة ردود البعض الاخر من الرجال على مشاركات الاخوات النساء !

طريقة رد عدوانية .. تُشعر المرأة بانها لا تفهم ولا تفقه في امور الدنيا شيء .. وطريقة أخرى تبين للمرأة انها مخلوق بسيط لا يُقارن مع امكانيات وقدرة الرجل .. واعضاء اخرون ينظرون للمرأة نظرة غريبة عجيبة .. نظرة فيها من التقليل لقدرها وشأنها لمجرد انها خُلقت انثى .

للأمانه .. قد تجد أمرأة عن ألف رجل .. وقد تجد امرأة تقوم على بيت كامل لوحدها .. وقد تجد امرأة وصلت في العلم لمرحلة لم يكن يحلم بها كثير من الرجال .
وقد تجد امرأة .. فيها من الأدب والأخلاق .. والالتزام ما ينقص عند الكثيرين من الرجال الذين يرون في انفسهم الكمال .

أذكر في يوم من الايام .. كنت في مصرف قطر الاسلامي فرع طريق سلوى .. ودخلت اخت فاضلة قسم الرجال في الفترة المسائية .. وذكرت لمدير الفرع انها في عجالة من امرها وانها تود سحب مبلغ بأسرع وقت لتسديد قيمة شيك مصروف من قبل زوجها لأحد التجار .. وانها ترغب في تدارك الأمر قبل ان يشتكي صاحب الشيك على زوجها .

وعندما شعرت هذه المرأة ان الناس ينظرون اليها نظرة غضب .. واستنكار .. لمجرد انها دخلت فرع الرجال مع ابنها البالغ من العمر 6 سنوات تقريباً قالت للجميع :

انتوا كيف بتعرفون الله ورسوله دامكم تنظرون للمرأة وكأنها حشرة !
وغادرت البنك بعد ان لزم الجميع الصمت .

نصيحة اوجهها لكل مُتعالي على المرأة :
أمك امرأة .. واختك امرأة .. وزوجتك امرأة .. وبنتك أمرأة
وخالتك وعمتك وجدتك الخ .. كلهم نساء
فهل تحب ان يستصغر أحد من شأنهم وقدرهم لمجرد ان الله خلقهم من جنس النساء !

وحتى لو كانت لديك ملاحظات على المرأة .. لا مانع من ذكرها والتحدث فيها .. ولكن .. عليك اخي الكريم ان تثمن كلامك .. وتختار ألفاظك .. وتنتقي الأسلوب الأمثل في النقد ان وجد .. وتذكر ان الكلمة الطيبة لها أكبر الأثر على النفس البشرية .

ختاماً .. تحية تقدير واحترام لكل أنثى تربت على الاخلاق الفاضلة
والتزمت بتعاليم دينها الحنيف .. وقبلت لنفسها ما يقبله الله عليها
ولا داعي ان أذكركم بما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم في حق النساء ومن توصيات فيهن .. لان الكثير قرأ وسمع تلك الاحاديث ويعرفها حق المعرفة ولكنه يتجاهلها او يتناساها برغبته وليس رغماً عنه

والسلام ختام

اخوكم / خليفـة
مالكم أمل سابقاً

طارق العلي
24-11-2010, 11:04 PM
بارك الله فيك اخوي خليفه على غيرتك على الحريم . . وهم مثل ماتعرف قوارير حياتنا ومالنا غنى عنهم ولا هم يقدرون يستغنون عنا وانا متأكد من هالشي

وانا معاك اشوف بعض المواضيع كثرة فيها النساء . . . على العموم اخوي انا واحد ماتكلمت فيهم كلش انا انسان كاف خيري وشري عن العالم

وبارك الله فيك مرة ثانية اخوي وكثر الله من امثالك

الأصيلة
24-11-2010, 11:07 PM
بيض الله وجهك ياخليفة...
كفيت ووفيت ...

ولي عودة

بدون
24-11-2010, 11:07 PM
جزاك الله خيرا أخي
قلت اللي في قلبي

للأسف هناك من يتندر على النساء في الشكل أو التفكير أو حتى التصرف في الشارع من قيادة سيارة و خلافه، و نسي أنه كما تدين تدان، و أن كل كلمة يكتبها ستكون شاهدة له أوعليه يوم القيامة
و للأسف هناك بعض النساء اللواتي يتندرن على النساء كذلك، فقد تفاجأت من كلمة (درامات) تستخدمها إحدى الأخوات في وصف أخواتها، هداها الله.

لا مانع من انتقاد بعض المظاهر و لكن باسلوب راقي يقوم الإعوجاج و لكن لا يجرح المشاعر

فنرجو أن نتبع نهج رسولنا الكريم في ذلك حين قال عليه السلام( رفقا بالقوارير)

خليفـة
24-11-2010, 11:18 PM
بارك الله فيك اخوي خليفه على غيرتك على الحريم . . وهم مثل ماتعرف قوارير حياتنا ومالنا غنى عنهم ولا هم يقدرون يستغنون عنا وانا متأكد من هالشي

وانا معاك اشوف بعض المواضيع كثرة فيها النساء . . . على العموم اخوي انا واحد ماتكلمت فيهم كلش انا انسان كاف خيري وشري عن العالم

وبارك الله فيك مرة ثانية اخوي وكثر الله من امثالك

بارك الله فيك اخوي طارق
ورايتك بيضاء في هذا الشأن وغيره ان شاء الله
مشكور للمرور الطيب

بيض الله وجهك ياخليفة...
كفيت ووفيت ...

ولي عودة

حياج الله اختي الاصيلة وفي الانتظار

جزاك الله خيرا أخي
قلت اللي في قلبي

للأسف هناك من يتندر على النساء في الشكل أو التفكير أو حتى التصرف في الشارع من قيادة سيارة و خلافه، و نسي أنه كما تدين تدان، و أن كل كلمة يكتبها ستكون شاهدة له أوعليه يوم القيامة
و للأسف هناك بعض النساء اللواتي يتندرن على النساء كذلك، فقد تفاجأت من كلمة (درامات) تستخدمها إحدى الأخوات في وصف أخواتها، هداها الله.

لا مانع من انتقاد بعض المظاهر و لكن باسلوب راقي يقوم الإعوجاج و لكن لا يجرح المشاعر

فنرجو أن نتبع نهج رسولنا الكريم في ذلك حين قال عليه السلام( رفقا بالقوارير)

هلا اختي بدون
ذكرتي نقطة في غاية الأهمية
انتقاد بعض النساء لبعضهن البعض
ولكن .. هذا الانتقاد في نظري مقبول نوعاً ما .. لكونه من نفس الجنس
ولا يوجد فيه أي تعالي او تكبر من أحد على أحد
نقطة اخرى اختي بدون .. هي نقطة التعالي من قبل بعض الرجال على النساء
لمجرد انها خُلقت انثى .. انا أسأل هذا الصنف من الرجال :
لو رزقك الله ببنت .. هل تقبل ان يقلل من شأنها اخوك او ابن عمك او حتى من هو اقرب الناس لك ؟
ان كانت اجابتك بـ لا
فكيف سيكون وضعك لو قلل من شأنها الغريب البعيد لمجرد انها انثى !

شمس
24-11-2010, 11:21 PM
جزاك الله خير واتوقع كل اناء بما فيه ينضح
وانا اشهد ان انائك ( وكل من لاينقص من حق المرأه لكونها امرأه فقط )كله مسك وعنبر
مشكور وكثر الله من امثالك

القيادة
24-11-2010, 11:23 PM
يعطيك العافية أخوي خليفة

أنا أشهد أن بعض الحريم يسون مائة رجال

طبعاً محد ينقص من كرامه المراة بس تكون هناك انتقادات للاشياء السلبة الى تصير

وكلن فيه خيره وشره من الرجال والحريم.

تحياتي لك

فيزيائية
24-11-2010, 11:27 PM
لافظ فوك...

ولكن هل كل من على راسه بطحة بيتحسس عليها ؟؟؟؟

خليفـة
24-11-2010, 11:32 PM
جزاك الله خير واتوقع كل اناء بما فيه ينضح
وانا اشهد ان انائك ( وكل من لاينقص من حق المرأه لكونها امرأه فقط )كله مسك وعنبر
مشكور وكثر الله من امثالك

يزاج الله خير اختي شمس على كلامج
وشاكر لج مرورج الكريم

يعطيك العافية أخوي خليفة

أنا أشهد أن بعض الحريم يسون مائة رجال

طبعاً محد ينقص من كرامه المراة بس تكون هناك انتقادات للاشياء السلبة الى تصير

وكلن فيه خيره وشره من الرجال والحريم.

تحياتي لك

حياك الله اخوي القيادة نورت الموضوع
وفي حال كانت هناك انتقادات اخوي الكريم كما تفضلت لا مانع من مناقشتها وذكر الحلول لها ولكن بالتي هي أحسن كما تعلم
الاسلوب الحسن لا يحتاج لشهادات عُليا .. ولا لخبرات عملية
الأسلوب الحسن والكلمة الطيبة تخرج فقط من الشخص الذي تربى في بيئة سليمة
تُقدر وتحترم كل اجناس البشر .. ذكور واناث
شكرا لمرورك مرة اخرى اخوي

لافظ فوك...

ولكن هل كل من على راسه بطحة بيتحسس عليها ؟؟؟؟

أبشرج اختي ام نونية .. الي تقصدينهم تحسسوها لين ماحركوها من مكانها
والدليل .. الاسلوب والردود اختلفت 180 درجة عن الماضي
شوفي وبتوافقيني الرأي
شكرا لمرورج اختي
:)

بـــــــنت النوخـّــــذه
24-11-2010, 11:34 PM
اخوي خليفه انت العضو مالكم امل توني منتبهه وانا اقول :looking:

المهم والله فيه نوعيه نظرتها سوداويه بس مالومهم أحيانا" يمرون بتجارب قاسيه بحياتهم وهذي التجارب اتكرهم بالحريم نفس بعض النساء كذلك 000فعشان جذيه العاقل اهو الي يحكم عقله مهب تاخذه العاطفه والحميه والعتصريه بالتحيز 000 او نبذ فئه واساءة الظن فيهم00او انه يطلع عقده على الباقيين بدون سبب او دليل مقنع 0

ترى والله بلوه الرجل او المرأه ألي نظرتهم سوداويه اشفق عليهم لانهم ما عممو او انظرو بنظره دونيه ألا من حاله نفسيه خفيه بداخلهم اما المرأه السويه والرجل السوي مستحيل بل استحاله اتكون نظرتهم بهذي الطريقه
وفي الأخير اهدي لكم هذا الحديث الصحيح:

:- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم "إنما النساء شقائق الرجال ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم" .
سلام (ن) عليكم 000

غايه الطواش
24-11-2010, 11:36 PM
بارك الله فيك اخوي الكريم خلفيه ..مادري البعض يضن انه اذا استصغر النساء.. او احتقرهم ..بزيد معيار الرجوله عندة ...

يعطيك الف عافيه كيفيت ووفيت ودي اعطيك ISO Certificate
على هالكلام الطيب والموزون ....

خليفـة
24-11-2010, 11:45 PM
اخوي خليفه انت العضو مالكم امل توني منتبهه وانا اقول :looking:

المهم والله فيه نوعيه نظرتها سوداويه بس مالومهم أحيانا" يمرون بتجارب قاسيه بحياتهم وهذي التجارب اتكرهم بالحريم نفس بعض النساء كذلك 000فعشان جذيه العاقل اهو الي يحكم عقله مهب تاخذه العاطفه والحميه والعتصريه بالتحيز 000 او نبذ فئه واساءة الظن فيهم00او انه يطلع عقده على الباقيين بدون سبب او دليل مقنع 0

ترى والله بلوه الرجل او المرأه ألي نظرتهم سوداويه اشفق عليهم لانهم ما عممو او انظرو بنظره دونيه ألا من حاله نفسيه خفيه بداخلهم اما المرأه السويه والرجل السوي مستحيل بل استحاله اتكون نظرتهم بهذي الطريقه
وفي الأخير اهدي لكم هذا الحديث الصحيح:

:- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم "إنما النساء شقائق الرجال ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم" .
سلام (ن) عليكم 000

حياج الله اختي بنت النوخذة
صاحبة القلم الشجاع .. والاخلاق الرفيعة
نعم اختي الكريمة .. انا اخوج مالكم أمل سابقاً .. وذكرت ذلك في اخر المشاركة
عموما .. انا سعيد بمداخلتج
وكم اتمنى ان يستمتع بقراءتها كل رجل سواء كان سوي ام غير سوي
ففيها الكثير من الفائدة

بارك الله فيك اخوي الكريم خلفيه ..مادري البعض يضن انه اذا استصغر النساء.. او احتقرهم ..بزيد معيار الرجوله عندة ...

يعطيك الف عافيه كيفيت ووفيت ودي اعطيك iso certificate
على هالكلام الطيب والموزون ....

يزاج الله خير اختي على كلامج الطيب
ودعوتج لي .. أغلى من كل شهادات العالم
بارك الله فيج على المرور الطيب

إينشتاين
24-11-2010, 11:47 PM
استنكار الرجال لدخول المرأه عليهم في المصرف شئ طبيعي لأن قسم الرجال للرجال وقسم النساء للنساء ولو دخل رجل لقسم النساء بسبب انه مستعجل اكيد كان صارت انتفاضة ويمكن يطلبون له الأمن أو الشرطة...

من ناحية إن المرأه بألف رجل انا اشك في المعلومة حتى بالأمور الي تعتبر من اختصاص النساء اشوف الرجال تفوقوا عليهم...
أفضل الطباخين في الفنادق والمطاعم العالمية رجال ،، أفضل مصممين الأزياء رجال ،، أفضل خبراء التجميل والتسريحات رجال !!!!

أرجوا من القوارير مايزعلون من شبيتهم عشان قال الي في خاطره....

غايه الطواش
24-11-2010, 11:53 PM
^^^^^^^^^^^^^^^^

كبر السن مهب عذر

حنا وش علينا من الاجانب ..طيب اخوي انا مسكت مشاريع على مستوى الدوله ... وانكتب عنها في المنتدى :) بعد

يعني انطر بعد فتره بتلقى البنات مكتسحين عالم البزنس والمشاريع الكبيره ..وترى مجموعه لاباس فيها من البنات بدوا يمسكون

طارق العلي
25-11-2010, 12:00 AM
استنكار الرجال لدخول المرأه عليهم في المصرف شئ طبيعي لأن قسم الرجال للرجال وقسم النساء للنساء ولو دخل رجل لقسم النساء بسبب انه مستعجل اكيد كان صارت انتفاضة ويمكن يطلبون له الأمن أو الشرطة...

من ناحية إن المرأه بألف رجل انا اشك في المعلومة حتى بالأمور الي تعتبر من اختصاص النساء اشوف الرجال تفوقوا عليهم...
أفضل الطباخين في الفنادق والمطاعم العالمية رجال ،، أفضل مصممين الأزياء رجال ،، أفضل خبراء التجميل والتسريحات رجال !!!!

تعجبني والله اخوي اينتايشن اهم شي ماحد يزعل من كلامك . . وبعدين في بعض المواضيع اشاهد الكثير من المزاح من قبل الاخوة على النساء وهم بدورهم يردون عليهم بالمثل بطريقة خفيفة وهذا يجب التجنب من الالفاض البذية

خليفـة
25-11-2010, 12:04 AM

اخي الكريم
انت الحين ركزت على دخول المرأة لفرع الرجال فقط .. ولكنك لم تبرر لها فعلتها بسبب ظروف زوجها القانونية .. ولم تذكر حتى انها كانت برفقة ابنها البالغ 6 سنوات تقريبا
( احتمال انك من النوع الي يقرى لنص السطر ويكتفي بذلك ليُشارك )

وبالنسبة للمهن الي امتهنا الرجال و الي ذكرتها اخوي .. هل ترى من وجهة نظرك وانت مختار لنفسك اسم لشخصية الكل يعرف صاحبها ان تلك المهن تتناسب مع الرجل ؟؟

هل تقبل على نفسك ان تكون طباخاً في فندق ؟
عن نفسي أفضل ان اكون طباخ في بيتي لاخدم اهل بيتي افضل بمليون مرة .

هل تقبل جنابك ان تكون مُصمماً للأزياء النسائية ؟
عن نفسي أرفض ذلك وان كنت اتمتع بتلك الموهبة أفضل ان استغلها داخل بيتي .

هل تقبل على نفسك ان تكون خبير تجميل وتسريحات ؟عن نفسي .. أفضل ان اكون كذلك لأهل بيتي أبرك مليون مرة من ملامسة النساء الغُرب والتي لا يجوز لي لمسهن .. او الاختلاء بهن .

اخوي انشتاين .. كانت نظرتي لك شيء .. وأصبحت شيء اخر

شكرا على كل حال لمرورك

JN000N
25-11-2010, 12:05 AM
جزاك الله الف خير

مالكم امل نيشانك بيزاتك :p

يعطيك العافيه كفيت ووفيت اخوي

خليفـة
25-11-2010, 12:13 AM
جزاك الله الف خير

مالكم امل نيشانك بيزاتك :p

يعطيك العافيه كفيت ووفيت اخوي

ههههه
حياج الله اختي جنون
أعجبتني سالفة النيشان

شاكر لج مرورك اختي

حقيقه
25-11-2010, 12:18 AM
لي رجعه بكره اقرا الموضوع على رواقه وأدلو بدلوي :yawn:

الراقيه سبشل
25-11-2010, 12:22 AM
يعطيك العافيه

وكثر الله من مثالك..

كان خاطري من زمان حد ينزل موضوع مثل هاي

بطو شبدتي الي ينزلون مواضيع تفووح منها ريحة العنصريه والاستحقار للمرأة ..

واغلب المواضيع عن المرأة وياليتها مفيده

p.s: كم مرة ذكرت كلمة امرأة في هذا القسم:shy:
الله يهديهم الناس الي جيomen

وموضوع مميز منك اخوي:thumbup1:

إينشتاين
25-11-2010, 12:27 AM
اخي الكريم
انت الحين ركزت على دخول المرأة لفرع الرجال فقط .. ولكنك لم تبرر لها فعلتها بسبب ظروف زوجها القانونية .. ولم تذكر حتى انها كانت برفقة ابنها البالغ 6 سنوات تقريبا

وبالنسبة للمهن الي امتهنا الرجال و الي ذكرتها اخوي .. هل ترى من وجهة نظرك وانت مختار لنفسك اسم لشخصية الكل يعرف صاحبها ان تلك المهن تتناسب مع الرجل ؟؟

هل تقبل على نفسك ان تكون خبير تجميل وتسريحات ؟عن نفسي .. أفضل ان اكون كذلك لأهل بيتي أبرك مليون مرة من ملامسة النساء الغُرب والتي لا يجوز لي لمسهن .. او الاختلاء بهن .

شكرا على كل حال لمرورك

كنت اتوقع الهجوم والزعل يجيني من صوب الجنس الناعم لكن توقعي كان خطأ...

على العموم انا مؤمن بمقولة (وكل ميسر لما خلق له) وأن المرأه لها شقها من المسؤوليات الذي يضاهي ويزيد على مسؤوليات الرجل ولكن بطريقة مختلفة ليست بالعمل خارج البيت بل بالعمل داخله...

تربية النشئ واهتمامها بنظافة بيتها واهتمامها بغذاء اطفالها وزوجها هي مسؤولية على مدار الساعة وليست جزء من اليوم كما هو حال الرجل فهي تتطلب تركيز من المرأه وخروجها للعمل حتى الساعة الثانية أو الثالثة عصرا لا يمكنها بأي حال من الأحوال من اتقان هذه الواجبات...

الفطرة كما خلقها رب العالمين هي أن عمل الرجل خارج البيت وعمل المرأه داخلة فلماذا نريد تغيير هذه الفطرة وعلى حساب من على حساب الأطفال الذي لا ذنب لهم في أن تصطحبهم الخادمة مع السائق للمدرسة وهي التي تأخذهم منها وهي التي تقدم لهم العذاء وتأكلهم بايديها بسبب إن الأم خارج المنزل للساعة الثالثة...

وأن كنت تشك في مصداقية كلامي انصحك بالذهاب لرياض الأطفال أو المدارس الإبتدائية في فترة الصباح والظهيرة وتنظر لكمية الخدم المصاحبين للأطفال وتذهب للمراكز الصحية وترى من يحمل الأطفال في حالة مرضهم...

المراه تتقن اشياء لا يستطيع الرجل اتقانها فالرجل لن يستطيع تحمل الأطفال ساعتين ولن يستطيع الجلوس في المطبخ ثواني.. هنا نعلم أن المرأه لها قدرات ومهارات ولكن في ماينسابها...

طبعاً استثني من كلامي هذا من حدتها الظروف وقلة المال على العمل ومساعدة زوجها في تحمل المصاريف فهي مرغمة على ذلك ولها الأجر إن شاء الله..

نرجع لأسئلتك التي وجهتها لي...

موضوع المرأه التي دخلت قسم الرجال... نحن لا نستطيع لوم الرجال لأستغرابهم دخول المرأه لأنهم لايعلمون ظروفها أو سبب استعجالها وكان الأجدى أن يأتي زوجها معها.

أما موضوع المهن التي ذكرتها فعدم قبولي بها لا ينكر اتقان الرجل وتفوقه فيها وهذا شي لا احد يستطيع انكاره...

اتمنى إن كلامي مازعلك لأن سنة الحياة اختلاف الأراء ولو كانو الناس جميعا على رأي واحد لما كانت هناك جيوش وما قامت الحروب

بوحارب
25-11-2010, 12:35 AM
حاطين عليهم بسبب سواد وجيهم :)

وبس :pilot:

البعض طبعا :p

وتسلم على الأسايمنت يالشرير ;)

خليفـة
25-11-2010, 12:37 AM
كنت اتوقع الهجوم والزعل يجيني من صوب الجنس الناعم لكن توقعي كان خطأ...

على العموم انا مؤمن بمقولة (وكل ميسر لما خلق له) وأن المرأه لها شقها من المسؤوليات الذي يضاهي ويزيد على مسؤوليات الرجل ولكن بطريقة مختلفة ليست بالعمل خارج البيت بل بالعمل داخله...

تربية النشئ واهتمامها بنظافة بيتها واهتمامها بغذاء اطفالها وزوجها هي مسؤولية على مدار الساعة وليست جزء من اليوم كما هو حال الرجل فهي تتطلب تركيز من المرأه وخروجها للعمل حتى الساعة الثانية أو الثالثة عصرا لا يمكنها بأي حال من الأحوال من اتقان هذه الواجبات...

الفطرة كما خلقها رب العالمين هي أن عمل الرجل خارج البيت وعمل المرأه داخلة فلماذا نريد تغيير هذه الفطرة وعلى حساب من على حساب الأطفال الذي لا ذنب لهم في أن تصطحبهم الخادمة مع السائق للمدرسة وهي التي تأخذهم منها وهي التي تقدم لهم العذاء وتأكلهم بايديها بسبب إن الأم خارج المنزل للساعة الثالثة...

وأن كنت تشك في مصداقية كلامي انصحك بالذهاب لرياض الأطفال أو المدارس الإبتدائية في فترة الصباح والظهيرة وتنظر لكمية الخدم المصاحبين للأطفال وتذهب للمراكز الصحية وترى من يحمل الأطفال في حالة مرضهم...

المراه تتقن اشياء لا يستطيع الرجل اتقانها فالرجل لن يستطيع تحمل الأطفال ساعتين ولن يستطيع الجلوس في المطبخ ثواني.. هنا نعلم أن المرأه لها قدرات ومهارات ولكن في ماينسابها...

طبعاً استثني من كلامي هذا من حدتها الظروف وقلة المال على العمل ومساعدة زوجها في تحمل المصاريف فهي مرغمة على ذلك ولها الأجر إن شاء الله..

نرجع لأسئلتك التي وجهتها لي...

موضوع المرأه التي دخلت قسم الرجال... نحن لا نستطيع لوم الرجال لأستغرابهم دخول المرأه لأنهم لايعلمون ظروفها أو سبب استعجالها وكان الأجدى أن يأتي زوجها معها.

أما موضوع المهن التي ذكرتها فعدم قبولي بها لا ينكر اتقان الرجل وتفوقه فيها وهذا شي لا احد يستطيع انكاره...

اتمنى إن كلامي مازعلك لأن سنة الحياة اختلاف الأراء ولو كانو الناس جميعا على رأي واحد لما كانت هناك جيوش وما قامت الحروب

حياك الله اخوي انشتاين مرة اخرى
وكلامك ما زعلني ابد
على العين والراس ان شاء الله
مداخلتك الكريمة اخوي انشتاين بعيدة عن محور نقاشي في هذا الموضوع
ومع ذلك سأدلي برأيي حتى أؤكد لك ان مافي خاطري عليك الا كل خير :
مسألة عمل المرأة من عدمها عندما تكون بقرار من المرأة نفسها وبموافقة زوجها واقتناعة برأيها يكون هذا أمر طبيعي .. وقد ذكرت لنا الأخت الكريمة الأصيلة بمشاركة في موضوع يختص بعمل المرأة انها تعرف أحدى الاخوات الفاضلات والتي حصلت على امتياز مع مرتبة الشرف وبالرغم من ذلك اختارت لنفسها البقاء في المنزل .
وهذا يعتبر أمر طبيعي .. لان القرار بدر منها هي دون اي ضغوط عليها من أحد
أما ان يتم ارغامها على الجلوس في البيت لمجرد انها انثى أو أن يتم الضغط عليها للتفرغ لتربية الابناء ولتنظيف المنزل من الغبار والانشغال بأمور المطبخ فهذا أمر آخر .
وانا واثق انك قد رايت او سمعت عن نساء متزوجات ولديهم أطفال ويعملون .. ومع ذلك هم يعيشون حياة اجتماعية سعيدة وناجحه

تنسيق الامور .. وترتيب الاولويات ليس بالأمر المستحيل عند المرأة اخي الكريم

سررت بمرورك وحياك الله

خليفـة
25-11-2010, 12:39 AM
لي رجعه بكره اقرا الموضوع على رواقه وأدلو بدلوي :yawn:

في انتظار عودتج اختي
واحلام سعيدة ان شاء الله

يعطيك العافيه

وكثر الله من مثالك..

كان خاطري من زمان حد ينزل موضوع مثل هاي

بطو شبدتي الي ينزلون مواضيع تفووح منها ريحة العنصريه والاستحقار للمرأة ..

واغلب المواضيع عن المرأة وياليتها مفيده

p.s: كم مرة ذكرت كلمة امرأة في هذا القسم:shy:
الله يهديهم الناس الي جيomen

وموضوع مميز منك اخوي:thumbup1:

يزاج الله خير اختي الراقية وماقصرتي
وبتمون خواتنا وامهاتنا العزيزات
شاء من شاء .. وأبى من أبى

STAR
25-11-2010, 12:54 AM
يعجز لساني عن التعبير بشكري وامتناني وتقديري لتفكيرك واحترامك للمرأة..
التي بدورها تعتبر المخلوقة الغريبة والمرفوضة في المنتدى..
لم ارى موضوعا واحدا يمتدح المرأة بشكل عام والقطرية بشكل خاص..

لقد تعودت على هذه النظرة الدونية للمرأة من قبل بعض الاعضاء ان لم يكن الغالبية العظمى..

هنا في المدينة الفاضلة يوجد الكثير من ذوي العقووول المتحجرة والمتخلفة..
والمتمسكة ببعض العادات الجاهلية التي تقلل وتستحقر المرأة..

شكرا لك مالكم امل سابقا ‏,,,‏(‏‏=‏

خليفـة
25-11-2010, 01:01 AM
يعجز لساني عن التعبير بشكري وامتناني وتقديري لتفكيرك واحترامك للمرأة..
التي بدورها تعتبر المخلوقة الغريبة والمرفوضة في المنتدى..
لم ارى موضوعا واحدا يمتدح المرأة بشكل عام والقطرية بشكل خاص..

لقد تعودت على هذه النظرة الدونية للمرأة من قبل بعض الاعضاء ان لم يكن الغالبية العظمى..

هنا في المدينة الفاضلة يوجد الكثير من ذوي العقووول المتحجرة والمتخلفة..
والمتمسكة ببعض العادات الجاهلية التي تقلل وتستحقر المرأة..

شكرا لك مالكم امل سابقا ‏,,,‏(‏‏=‏

حياج الله اختي ستار الكريمة
وأؤكد لج اختي ان الغالبية العظمى تُدرك ان المرأة هي بالفعل نصف المجتمع
والكل يعلم ان كلا الطرفين يكمل الآخر
فالرجل لا يستغنى عن المرأة الزوجة والاخت والام الخ ..
ولا المرأة سعيدة بلا زوج ولا أب واخوان الخ ..

شكرا لمرورك الكريم اختي

STAR
25-11-2010, 01:11 AM
‏^‏‏^‏‏^‏‏^‏‏^‏‏^‏‏^‏‏^‏‏^‏‏^‏

لخبرتي في هالمنتدى ومواضيع الاعضاء وافكارهم...

اسمح لي اقولك اشك باللي قلته..‏!!‏

‏(ان الغالبية العظمى تدرك ان المرأة هي نصف المجتمع..‏!!‏‏)‏

خليفـة
25-11-2010, 01:16 AM
‏^‏‏^‏‏^‏‏^‏‏^‏‏^‏‏^‏‏^‏‏^‏‏^‏

لخبرتي في هالمنتدى ومواضيع الاعضاء وافكارهم...

اسمح لي اقولك اشك باللي قلته..‏!!‏

‏(ان الغالبية العظمى تدرك ان المرأة هي نصف المجتمع..‏!!‏‏)‏

اختي ستار
المرأة نصف المجتمع .. هذه حقيقة لا تحتاج ان يتفق عليها أحد
شاء من شاء .. وأبي من أبى
وسعي خاطرج يا ستار
وخلج كول على طول

Ussop
25-11-2010, 01:21 AM
مثل ما إن هناك رجال يقللون من شأن الرجل، فهناك نساء يقللن من شأن الرجال...
فلا أرى أي داعِ لتخصيص التوجيه لفئة من الفئتين...
المشكلة (برأيي) ليست في ما تعتقده، بل هو كما ذكرت الأخت الفاضلة (بنت النوخذة)، ألا وهي فشل بعض الناس في تقويم نظرتهم للجنس الآخر بسبب موقف سلبي، وهذا الموقف السلبي قد يواجهه غالبية الناس، واللوم والعتاب يقع على الفاشل المتخلف الضعيف الذي أصبح يطغى في الميزان ويحكم على الأمور بناءً على تجاربه السابقة بنظرة إقصائية ودون أي حيادية.

كم أكره تلك الفئة!!

ابن البيطار
25-11-2010, 02:55 AM
بصراحه ماشفت اي موضوع او مشاركه في القسم تنتقد المرأه مني والطريق الا الوحده الي تستاهل النقد والانتقاص .

اذا كان انتقاد المرأه الي تشيش انتقاص او انتقاد المرأه الي تزاحم الرجل بدون حاجه انتقاص او انتقاد المرأه الي 24ساه برا البيت او في الاسواق انتقاص فاهلا وسهلا بأنتقاص هذه الاشكال .

بنت النوخذة
25-11-2010, 03:08 AM
جزاك الله خير أخوي خليفة وصح الله لسانك..هذه بادرة طيبة منك..وكل مامنك طيب
هذه طبيعة الرجال الخشونة والفتاة لينه بطبعها سريعة التأثر والإنكسار..
ماأقول إلا كما قال الحبيب صلى الله عليه وسلم : ((رفقا بالغوارير))

الشقيان
25-11-2010, 05:34 AM
حاطين عليهم بسبب سواد وجيهم :)

وبس :pilot:

البعض طبعا :p

وتسلم على الأسايمنت يالشرير ;)

هههههههههههه :p

والله انك صاادق :thumbup1:

مصخوووها وااااايد والله :stop::con2:

خليفـة
25-11-2010, 10:58 AM
مثل ما إن هناك رجال يقللون من شأن الرجل، فهناك نساء يقللن من شأن الرجال...
فلا أرى أي داعِ لتخصيص التوجيه لفئة من الفئتين...
المشكلة (برأيي) ليست في ما تعتقده، بل هو كما ذكرت الأخت الفاضلة (بنت النوخذة)، ألا وهي فشل بعض الناس في تقويم نظرتهم للجنس الآخر بسبب موقف سلبي، وهذا الموقف السلبي قد يواجهه غالبية الناس، واللوم والعتاب يقع على الفاشل المتخلف الضعيف الذي أصبح يطغى في الميزان ويحكم على الأمور بناءً على تجاربه السابقة بنظرة إقصائية ودون أي حيادية.

كم أكره تلك الفئة!!
شكرا لمشاركتك اخوي

بصراحه ماشفت اي موضوع او مشاركه في القسم تنتقد المرأه مني والطريق الا الوحده الي تستاهل النقد والانتقاص .

اذا كان انتقاد المرأه الي تشيش انتقاص او انتقاد المرأه الي تزاحم الرجل بدون حاجه انتقاص او انتقاد المرأه الي 24ساه برا البيت او في الاسواق انتقاص فاهلا وسهلا بأنتقاص هذه الاشكال .
وبالنسبة للرجال يا ابن البيطار !
هل جميعهم رجال بمعنى الكلمة في اخلاقهم وتصرفاتهم ؟
ولا مسموح للرجل يتصرف على هواه لانهل رجل ؟

جزاك الله خير أخوي خليفة وصح الله لسانك..هذه بادرة طيبة منك..وكل مامنك طيب
هذه طبيعة الرجال الخشونة والفتاة لينه بطبعها سريعة التأثر والإنكسار..
ماأقول إلا كما قال الحبيب صلى الله عليه وسلم : ((رفقا بالغوارير))

حياج الله اختي بنت النوخذة
شاكر لج مرورج الطيب وكلامج الاطيب اختي

بدون
26-11-2010, 12:39 AM
هلا اختي بدون :no2:
ذكرتي نقطة في غاية الأهمية
انتقاد بعض النساء لبعضهن البعض
ولكن .. هذا الانتقاد في نظري مقبول نوعاً ما .. لكونه من نفس الجنس
ولا يوجد فيه أي تعالي او تكبر من أحد على أحد
نقطة اخرى اختي بدون .. هي نقطة التعالي من قبل بعض الرجال على النساء
لمجرد انها خُلقت انثى .. انا أسأل هذا الصنف من الرجال :
لو رزقك الله ببنت .. هل تقبل ان يقلل من شأنها اخوك او ابن عمك او حتى من هو اقرب الناس لك ؟
ان كانت اجابتك بـ لا
فكيف سيكون وضعك لو قلل من شأنها الغريب البعيد لمجرد انها انثى ![/QUOTE]

عندي بنت و الحمد لله احترامها في البيت مثل اخوانها و لا أرضى عليها أن أحد يجرحها بحرف واحد، و بالمقابل اعلم عيالي يحترمون الكل (نساء و رجال) بنفس الدرجة لأنهم ما يرضون على نفسهم و لا اختهم بان أحد يقلل من احترامهم

يعني أحبهم يتعاملون على نفس المبدأ اللي أمشي عليه :

(عامل الناس كما تحب أن تُعامل)

و شكرا

مع تحيات

أخوك بدون omen

مهل
26-11-2010, 12:45 AM
لي عوده بعد يومين :)

هبوب الكوس
26-11-2010, 01:09 AM
عن نفسي انتقد كل ماهوا سلبي للمراه ان كان في البيت او العمل او المكان العام

لأني غيور على المراه المسلمه

شمعة الدوحه
26-11-2010, 09:28 AM
اخي الكريم

شكرا على كل حال لمرورك

كنت برد عليه بس ردك برد خاطري :thumbup1:

يعطيك الف عافيه على هالموضوع

شمعة الدوحه
26-11-2010, 09:31 AM
ألاحظ شي في المنتدى ان كل رجل يقول مامنهم الا سواد الويه او مصخوووها وايد

والا ويكون رجل غير ملتزم بدينه لانه لايغض البصر هذا اولا

ثانيا الرجال اللي من هالنوعيه وهذي الفاظهم ابصم بالعشر ان لهم علاقات

وكان ردهم بناء على تجارب غير شرعيه لهم :thumbup1:

خليفـة
26-11-2010, 12:19 PM
هلا [COLOR="red"]

عندي بنت و الحمد لله احترامها في البيت مثل اخوانها و لا أرضى عليها أن أحد يجرحها بحرف واحد، و بالمقابل اعلم عيالي يحترمون الكل (نساء و رجال) بنفس الدرجة لأنهم ما يرضون على نفسهم و لا اختهم بان أحد يقلل من احترامهم

يعني أحبهم يتعاملون على نفس المبدأ اللي أمشي عليه :

(عامل الناس كما تحب أن تُعامل)

و شكرا

مع تحيات

أخوك بدون omen
[/QUOTE]
قواك الله اخوي بدون
والله يحفظ لك بنتك وعيالك كلهم ان شاء الله
وشاكر لك المرور مرة اخرى

لي عوده بعد يومين :)
في الانتظار

عن نفسي انتقد كل ماهوا سلبي للمراه ان كان في البيت او العمل او المكان العام

لأني غيور على المراه المسلمه
كثر الله امثالك اخوي هبوب
مشكور وماقصرت على المرور الطيب

كنت برد عليه بس ردك برد خاطري :thumbup1:

يعطيك الف عافيه على هالموضوع
الله يعافيج اختي شمعة
والله ينور دربج ان شاء الله
شكرا للمرور

ألاحظ شي في المنتدى ان كل رجل يقول مامنهم الا سواد الويه او مصخوووها وايد

والا ويكون رجل غير ملتزم بدينه لانه لايغض البصر هذا اولا

ثانيا الرجال اللي من هالنوعيه وهذي الفاظهم ابصم بالعشر ان لهم علاقات

وكان ردهم بناء على تجارب غير شرعيه لهم :thumbup1:

ماعرف شقول اختي شمعة
ولكن .. شكرا للمرور مرة اخرى

La.Queen
26-11-2010, 12:26 PM
اول مره اقرا واحد كاتب موضوع عن وحده فهالمنتدى

خصوصا ان احس الكل يكره كل شي تسويه المراءه

بيض الله وجهك ويعطيك الف عافيه

black@white
26-11-2010, 12:34 PM
جزاك الله خير
وما شاء الله على مواضيعك وأسلوبك الراقي
خليت الكل يتجاوب مع موضوعك وموافقينك الرأي

خليفـة
26-11-2010, 12:51 PM
اول مره اقرا واحد كاتب موضوع عن وحده فهالمنتدى

خصوصا ان احس الكل يكره كل شي تسويه المراءه

بيض الله وجهك ويعطيك الف عافيه

يزاج الله خير اختي La.Queen على مرورج وكلامج الطيب
تأكدي اختي الكريمة ان الكثيرين من الشباب في المنتدى يكنون كل التقدير للمرأة
وقلة قليلة هم الذين يستصغرون من قيمتها لأسباب كلنا يعرفها
وعلى رأس تلك الاسباب : النقص الكبير الذي يعانون منه
والغيرة والحسد على ما وصلت له من مستويات على كافة الأصعدة لم يكونوا ليحلموا ان يصلوا اليها بعضلاتهم وشواربهم .

جمعة مباركة اختي الكريمة

جزاك الله خير
وما شاء الله على مواضيعك وأسلوبك الراقي
خليت الكل يتجاوب مع موضوعك وموافقينك الرأي

بارك الله فيج اختي .. وشرفني مرورج الكريم
جمعة مباركة عليج انتي ومن تحبين ان شاء الله

غابت الشمس~
26-11-2010, 01:19 PM
الرجل اللي يستنقص من قيمة المرأه وقدرها

هذا واحد عنده نقــــــــــــــص بداخله ويعوض هالنقص بالهجوم على النساء بالالفاظ التافهه

كثير من الحريم تفوقوا على الرجال في امور كثيره حتى ان بعض الحريم عن ستين رجال

ومو كل رجال له شنب يسمونه رجال

الرجااااااااال افعال وليس منظر فقط مثل شباب هاليومين اللي خبركم...

وبالاخير كلن وتربيته سواء مره او رجال

وشكرا لك اخوي على اسلوبك الراقي

خليفـة
26-11-2010, 01:25 PM
الرجل اللي يستنقص من قيمة المرأه وقدرها

هذا واحد عنده نقــــــــــــــص بداخله ويعوض هالنقص بالهجوم على النساء بالالفاظ التافهه

كثير من الحريم تفوقوا على الرجال في امور كثيره حتى ان بعض الحريم عن ستين رجال

ومو كل رجال له شنب يسمونه رجال

الرجااااااااال افعال وليس منظر فقط مثل شباب هاليومين اللي خبركم...

وبالاخير كلن وتربيته سواء مره او رجال

وشكرا لك اخوي على اسلوبك الراقي

كلامج في محله اختي
واضيف لكلامج نقطة صغيرة جداً :
في البطاقة الشخصية الله يسلمج .. يكتبون الجنس : ذكر
ما يكتبون رجل .. ليش؟لان ليس كل ذكر برجل
فيه ذكور يتصرفون تصرفات لا تمُت للرجول بصلة
ماعندهم أمانه واخلاص .. والخيانة في دمهم .. وماحد يقدر يأتمنهم على أتفه شيء
وفيه رجال والله والنعم .. يخافون الله في شوفاتهم ونسائهم .. ويعاملونهم معاملة راقية ورائعة

الله يعطيج العافية اختي غابت
وماقصرتي على المرور الكريم

missperfect
26-11-2010, 01:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
باررك الله فيك اخوي ويزااك الله الف خير ع البادرة الطيبه منك
بس عندي رأيي بموضوعك اعتقد والله اعلم ان في بعضهم مر بتجربه وخذها علي اساس ان كل الحريم كذا ،،، او في منهم من يحس بنقص بداخله ويبي يفرض رأيه ورجولته بالي اضعف منه ،،، وتوضح هالشي بالردود الي ردوها بهالموضوع خاصه
مااقول الا ربي يعينهم علي ماابتلاهم

وعسااك عالقوه وربي يسعدك دنيا واخره:yes2:

خليفـة
26-11-2010, 01:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
باررك الله فيك اخوي ويزااك الله الف خير ع البادرة الطيبه منك
بس عندي رأيي بموضوعك اعتقد والله اعلم ان في بعضهم مر بتجربه وخذها علي اساس ان كل الحريم كذا ،،، او في منهم من يحس بنقص بداخله ويبي يفرض رأيه ورجولته بالي اضعف منه ،،، وتوضح هالشي بالردود الي ردوها بهالموضوع خاصه
مااقول الا ربي يعينهم علي ماابتلاهم

وعسااك عالقوه وربي يسعدك دنيا واخره:yes2:

اتفق معاج اختي missperfect في كل ماذكرتيه قلباً وقالباًً
بس للعلم اختي missperfect مو معناة ان شخص مر بتجربة أليمة .. او شاهد امام عينه في طفولته تجربة قاسية ان يكون هذا مبرر له ليكون فرعون زمانه على جنس النساء بشكل عام .. وعلى أهل بيته بشكل خاص .

شاكر لج مرورج وماقصرتي

jeep-srt8
26-11-2010, 01:56 PM
حريم هالزمن طبعاً بسأتثناء بنت الخلق والتربية الحسنة

حريم هالزمن الي تشوفونهم في المجمعات بالذمة هي اشكال تتزوج او تمسك حياة او تأتمن على اسرار زوجها مثلا ؟؟

كل ليوم نشوف نفس البنات مع كذا شب بالساعة ؟؟ يعني ماعاد في ثقة للأسف

انا غسلت يدي من البنات وسلمت امري لربي واعتزلت هالعالم والحمدلله اني ماجربته اصلاً لاني كنت بدخل في متاهات وبيزيد فسقي الف الحمدلله الف الحمدلله الف الف الحمدلله اني اخاف على اعراض الناس وياريت كل الشباب كذا ولكن للأسف ..اخذهم الشيطان وجرى فيهم

بـــــــنت النوخـّــــذه
26-11-2010, 01:58 PM
[QUOTE=خليفـة;6626877]يزاج الله خير اختي La.Queen على مرورج وكلامج الطيب
والغيرة والحسد على ما وصلت له من مستويات على كافة الأصعدة لم يكونوا ليحلموا ان يصلوا اليها بعضلاتهم وشواربهم .

جمعة مباركة اختي الكريمة

احسنت بالكلام واسمحلي اقتبست هذه الجمل لاني اعجبت بها جدا" ودليل انصاف من شخص عقلاني ينظر بعينين وليس بعين واحده 000

عموما" اسلوبك مثل مانوهت الاخت الفاضله الي قبلي انه مشوق للدخول والتعليق 00فأسمحلي اعلق مره أخرى نتيجه لملاحظه لاحظتها اخي الفاضل خليفه 000

اخوي خليفه من دخولي لبعض المواضيع مؤخرا" وجدت عقليات تتمسك باسلوب الحفظ والتلقين (بصيغه الأمر) هذا لاغبار عليه الحفظ مفيد في حالات ولكن انك لاتحسن فن استخدام هذا الحفظ وتحليله وتقديمه للطرف الآخر على طبق من ذهب يتلذذ في تطبيقه اهنيه المشكله ومشكله اكبر تتهم بعض المدخلات النسائيه العقلانيه التربويه ببعدهم عن اوامر الله0لانهم خالفو توجهاتك الفكريه الخاطئه في الطرح0
مشكله لي جيت انا وسمعت الايه ألي حفظتها وقلت :
(وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ )
اغلب العقول تجي تنقل لك الايه الي باللون الاسود وتقف وبعدا يحط لك سؤال بموضوعه :شفتو ياحريم الله اجاز التعدد فلا ترفضونه وياويل الي ترفض كلام الله الوعيد الوعيد باعتراضكن على كلام الله 000

الآن اخوي خليفه فكر معي لو هذا الشخص عرض الايه الكريمه (كامله) وشدد على مخارج بعض الكلمات كأن يحط خط تحت مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء >>هذي كلمه تثلج الصدر ويبين بعدها ان النساء طيبات وفيهم الخير وبدأ باسلوب تربوي يبين فضل النساء في حياه الرجل 0وان الحياه بدونهم لن تستمر وتتكاثر البشريه 0وبين ائده التكاثر للمسلمين وفائده الترابط 00الخ

وبعدها يقول مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ واهنيه يبدأ ليش الله قال 234 وماقال 5 ماهي الحكمه يعني يبدأ يفسر الارقام ودلالتها والهدف تفسير عقلاني علمي تربوي00

وبعدها يبدأ يذكر فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً 00اهنيه يبين دور الرجل الغير قادر على العدل ومن هو والاسباب والصفات بعد باسلوب تربوي محبب ولاحظ لازم يتفكر ليش قال الله فواحده ليش مافال ثنتين مثلا"؟؟؟

إذا أخذت الحكم ، فخذ الحكم من كل جوانبه ، فلا تأخذ الحكم ، وبإباحة التعدد ثم تكف عن الحكم بالعدالة ، وإلا سينشأ الفساد في الأرض ، وأول هذا الفساد أن يتشكك الناس في حكم الله . لماذا ؟ لأنك إن أخذت التعدد ، وامتنعت عن العدالة

و000الخ اخوي الي بغيت اوضحه لك ان احنا مجتمع يتقن فن الحفظ بدون اسلوب تربوي مشكله لي ياك واحد وعلق شوفو حريم اول كيف يرضون ؟؟؟ طيب هالحريم ماتفكرت بالطريقه الي رضو بها اذا انت رجل عقلاني قدم الطريقه باسلوب محبب يقبلون بها كما قبلن السابقات 00اكرر اخوي سبب هجوم البعض على النساء هو قله وعي وثقافه معتمدين على الحفظ ونسو ان الاهم من الحفظ طريقه التقديم باسلوب تربوي نابع من منهجيه رسولنا الكريم وكلام الله 00 واذا جيت وفهمته بنظره عقلانيه قال انتي تعارضين كلام الله شتقول بهذي العقليه 00 يعتبر الاسلوب التربوي معارضه لكلام الله ومايدري انه سر من الاسرار للامتثال لأوامر الله 0
اذا الزبده

ان الرجل بعضهم يحتاجون لدورات لفن تقديم و استخدام الايات الكريمه والاحاديث النبويه وتقديمها بطريقه يتلذذ بها الطرف الاخر ويقتنع بها ولا اعتي الاقتناع هو الاقتناع بكلام الله بل الاقتناع بوجوب الامتثال لهذا الكلام الطيب وما وراءه من سعاده

طولت بس بغيت اوضح بعض الملاحظات الاخيره لبعض العقول معقده بفكر متعصب جاهل نوعا" ما غير مكتمل باسلوب تربوي وللاسف اكتشفت بعد ان في نساء يعتمدن على طريقه التلقين والحفظ والاجبار ^_^واسمحلي على الاطاله 00

خليفـة
26-11-2010, 02:05 PM
نقطة اضافية اسمحوا لي اخواني واخواتي الأعضاء ان اضيفها في هذا الموضوع :
بعض الرجال .. ماشاء الله تبارك الله عليهم .. يتعامل مع أهل بيته من اخوات وزوجة من اروع ما يكون .. مودة ورحمة .. وحب وحنان .. وعاطفة في كل امور الحياة .

والبعض الآخر من الذكور .. سبحان الله
تلاقيه مع خواته ناشف عاطفياً .. لا يعرف البسمة .. ولا يعرف النقاش .. وكل ما يعرفة لغة الأوامر والتعليمات وكأنه في ميدان حرب عسكري وليس في منزل .

اما مع زوجته .. فهذه قصة اخرى تماماً .. تلقونه في أيام الخطوبة ماشاء الله عليه .. حنون وطيب ورومنسي وخجول .. وتلاقونه وقت مايقعد مع خطيبته بعد الملجة على غدا او عشى حتى اسنانه ما تبين من زود الذوق والاتيكيت .. وريحة العطور والعود تفوح منه وكأنه كل ايامه عيد .
وبعد الزواج بفترة بسيطة بسيطة يظهر على حقيقته
وقت الأكل .. بس يشرب ماي ولا بيبسي تلاقونه يتشدى بطريقة غريبه امام اهله ونسي ان انكر الاصوات لصوت الحمير .. ومسألة العود والعطور خارجه عن االحسبان عنده
وأغلب وقته مكشر ومعصب ومتنرفز وماله بارض يتناقش او يسولف مع ام عياله في شيء
لأسباب تافهه مال لزوجته اي ذنب فيها .

وتعالوا شوفوا الذوق عنده اشلون لما يصادف له وحده خارج المنزل في مكان عام .. يرجع لسابق عهده ابوا الذوق والحنان والطيبة .. ومستعد يتم ماسك لها الباب حتى تمر وتدخل لين بكره .

رسالتي لمن يتعامل مع اخواته وزوجته بمثل هالاساليب الجافة هي :
كُن صديقاً واخاً حنوناً لأهل بيتك .. حتى لا يحدث ما لا تحمد عقباه
ان شاء الله تكون الفكرة وصلت

اخوكم / خليفـة
مالكم أمل سابقاً

خليفـة
26-11-2010, 02:12 PM

حريم هالزمن الي تشوفونهم في المجمعات بالذمة هي اشكال تتزوج او تمسك حياة او تأتمن على اسرار زوجها مثلا ؟؟

انا غسلت يدي من البنات وسلمت امري لربي واعتزلت هالعالم والحمدلله اني ماجربته اصلاً لاني كنت بدخل في متاهات وبيزيد فسقي الف الحمدلله الف الحمدلله الف الف الحمدلله اني اخاف على اعراض الناس وياريت كل الشباب كذا ولكن للأسف ..اخذهم الشيطان وجرى فيهم

ماعرف شقول لك اخوي والله
مفهومك لهذا الأمر غريب فعلاً
وهل ترى ان كل البنات على شاكلة بنات المجمعات التجارية ؟؟
اخوي .. الناس اجناس
واصابعك عمرها ماكانت سوية
وحتى لو افترضنا ان الغالبية مثل النوعية الي ذكرتها اخوي .. تعال انا وانت وجميع من يقول لا اله الا الله ندعوا لهم بالهداية .. ونبين لهم بالتي هي أحسن .. ونوضح لهم باسلوب مشوق وملفت للانتباه ماهي نهاية الاستهتار وهذا الطريق .
بعون الله .. ستجد فئة كبيرة منهم بدأت تسير في طريق الصواب
عموما .. جزاك الله خير على المرور
وماقصرت

[quote=خليفـة;6626877]يزاج الله خير اختي la.queen على مرورج وكلامج الطيب

جمعة مباركة اختي الكريمة

احسنت بالكلام واسمحلي اقتبست هذه الجمل لاني اعجبت بها جدا" ودليل انصاف من شخص عقلاني ينظر بعينين وليس بعين واحده 000

عموما" اسلوبك مثل مانوهت الاخت الفاضله الي قبلي انه مشوق للدخول والتعليق 00فأسمحلي اعلق مره أخرى نتيجه لملاحظه لاحظتها اخي الفاضل خليفه 000

اخوي خليفه من دخولي لبعض المواضيع مؤخرا" وجدت عقليات تتمسك باسلوب الحفظ والتلقين (بصيغه الأمر) هذا لاغبار عليه الحفظ مفيد في حالات ولكن انك لاتحسن فن استخدام هذا الحفظ وتحليله وتقديمه للطرف الآخر على طبق من ذهب يتلذذ في تطبيقه اهنيه المشكله تكمن اخي الفاضل خليفه 00
مشكله لي جيت انا وسمعت الايه ألي حفظتها وقلت :
(وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ )
اغلب العقول تجي تنقل لك الايه الي باللون الاسود وتقف وبعدا يحط لك سؤال بموضوعه :شفتو ياحريم الله اجاز التعدد فلا ترفضونه وياويل الي ترفض كلام الله الوعيد الوعيد باعتراضكن على كلام الله 000

الآن اخوي خليفه فكر معي لو هذا الشخص عرض الايه الكريمه (كامله) وشدد على مخارج بعض الكلمات كأن يحط خط تحت مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء >>هذي كلمه تثلج الصدر ويبين بعدها ان النساء طيبات وفيهم الخير وبدأ باسلوب تربوي يبين فضل النساء في حياه الرجل 0وان الحياه بدونهم لن تستمر وتتكاثر البشريه 0وبين ائده التكاثر للمسلمين وفائده الترابط 00الخ

وبعدها يقول مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ واهنيه يبدأ ليش الله قال 234 وماقال 5 ماهي الحكمه يعني يبدأ يفسر الارقام ودلالتها والهدف تفسير عقلاني علمي تربوي00

وبعدها يبدأ يذكر فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً 00اهنيه يبين دور الرجل الغير قادر على العدل ومن هو والاسباب والصفات بعد باسلوب تربوي محبب ولاحظ لازم يتفكر ليش قال الله فواحده ليش مافال ثنتين مثلا"؟؟؟

إذا أخذت الحكم ، فخذ الحكم من كل جوانبه ، فلا تأخذ الحكم ، وبإباحة التعدد ثم تكف عن الحكم بالعدالة ، وإلا سينشأ الفساد في الأرض ، وأول هذا الفساد أن يتشكك الناس في حكم الله . لماذا ؟ لأنك إن أخذت التعدد ، وامتنعت عن العدالة

و000الخ اخوي الي بغيت اوضحه لك ان احنا مجتمع يتقن فن الحفظ بدون اسلوب تربوي مشكله لي ياك واحد وعلق شوفو حريم اول كيف يرضون ؟؟؟ طيب هالحريم ماتفكرت بالطريقه الي رضو بها اذا انت رجل عقلاني قدم الطريقه باسلوب محبب يقبلون بها كما قبلن السابقات 00اكرر اخوي سبب هجوم البعض على النساء هو قله وعي وثقافه معتمدين على الحفظ ونسو ان الاهم من الحفظ طريقه التقديم باسلوب تربوي نابع من منهجيه رسولنا الكريم وكلام الله 00 واذا جيت وفهمته بنظره عقلانيه قال انتي تعارضين كلام الله شتقول بهذي العقليه 00 يعتبر الاسلوب التربوي معارضه لكلام الله ومايدري انه سر من الاسرار للامتثال لأوامر الله 0
اذا الزبده

ان الرجل بعضهم يحتاجون لدورات لفن تقديم و استخدام الايات الكريمه والاحاديث النبويه وتقديمها بطريقه يتلذذ بها الطرف الاخر ويقتنع بها ولا اعتي الاقتناع هو الاقتناع بكلام الله بل الاقتناع بوجوب الامتثال لهذا الكلام الطيب وما وراءه من سعاده

طولت بس بغيت اوضح بعض الملاحظات الاخيره لبعض العقول معقده بفكر متعصب جاهل نوعاط ما غير مكتمل بالسوب تربوي وللاسف اكتشفت بعد ان في نساء يعتمدن على طريقه التلقين والحفظ وعلى فكره طريقتي بالشرح عفويه من عقلي وما اعتمدت على كوبي بيست ^_^واسمحلي على الاطاله 00

استمتعت كثيراً اختي بنت النوخذه بمداخلتج الراقية بكل مافيها
كثر الله امثالج .. فعلاً انتي وكثير من الاخوات الاخريات في هذا المنتدى مثال يُحتدذى بهن
في الاخلاق والتربية والرُقي في الحوار .
شاكر لج مرورج مرة اخرى .. ولا غُبار على ما ذكرتي ابداً

jeep-srt8
26-11-2010, 02:29 PM
ماعرف شقول لك اخوي والله
مفهومك لهذا الأمر غريب فعلاً
وهل ترى ان كل البنات على شاكلة بنات المجمعات التجارية ؟؟
اخوي .. الناس اجناس
واصابعك عمرها ماكانت سوية
وحتى لو افترضنا ان الغالبية مثل النوعية الي ذكرتها اخوي .. تعال انا وانت وجميع من يقول لا اله الا الله ندعوا لهم بالهداية .. ونبين لهم بالتي هي أحسن .. ونوضح لهم باسلوب مشوق وملفت للانتباه ماهي نهاية الاستهتار وهذا الطريق .
بعون الله .. ستجد فئة كبيرة منهم بدأت تسير في طريق الصواب
عموما .. جزاك الله خير على المرور
وماقصرت

هلا اخوي خليفة
المشكلة يوم تدعوها للهدى تقولك انت مالك دخل مع الوجه وتحرجك ؟ هههه شفت الوضع كيف ..
واكيييد انا قلت من البداية استنثني بنت العالم والناس المحترمه المتربيه ما اقصدها ياغالي ههه ..بالعكس هذه تنحط عالعين والراس اما الاشكال الثانية قلتلك ماتتأمن فيها وفي نوعيات من الرجال تسامح وتمشي وفي نوعيات ماتنسى

خليفـة
26-11-2010, 02:35 PM
هلا اخوي خليفة
المشكلة يوم تدعوها للهدى تقولك انت مالك دخل مع الوجه وتحرجك ؟ هههه شفت الوضع كيف ..
واكيييد انا قلت من البداية استنثني بنت العالم والناس المحترمه المتربيه ما اقصدها ياغالي ههه ..بالعكس هذه تنحط عالعين والراس اما الاشكال الثانية قلتلك ماتتأمن فيها وفي نوعيات من الرجال تسامح وتمشي وفي نوعيات ماتنسى

الله يعطيك العافية على التوضيح اخوي
انا قلت لك الي قلته لاني فهمت من كلامك ان نظرتك للكل واحده
والحين الحمدلله انت وضحت لي الصورة .. وبانت وجهة نظرك

مسألة الي تبين لها الصح من الخطأ مسألة مش بسطية اخوي
تحتاج لواحد مُفوه ومحُنك ويعرف كيف يتكلم
وله اسلوب ساحر يشد ويجذب الانتباه
مش اي واحد يالغالي يقدر ان يكون بهذه القدرات
بالاضافة لذلك .. خل مبدأ : سوا خير وقطه البحر .منهج في حياتك
ومو لازم اخوي تشوف النتايج خلال ثواني من اي نصائح او تذكير تقدمهم لأحد

بارك الله فيك وما قصرت مرة اخرى

صلاة العصر
فمان الله

شمس
26-11-2010, 02:44 PM

الله يبعد عنك الفسوق والعصيان سواء بزوجه ولا بدون

%حورية قطر%
26-11-2010, 02:51 PM
ماشاء الله عليك اخوي الكريم كفيت ووفيت
بارك الله فيك والله يكثر من امثالك

خليفـة
26-11-2010, 04:03 PM
الله يبعد عنك الفسوق والعصيان سواء بزوجه ولا بدون
اللهم امين

ماشاء الله عليك اخوي الكريم كفيت ووفيت
بارك الله فيك والله يكثر من امثالك
يزاج الله خير اختي غابت الشمس
شرفتي الموضوع

%حورية قطر%
26-11-2010, 04:30 PM
اللهم امين

يزاج الله خير اختي غابت الشمس
شرفتي الموضوع

اخوي خليفة انا حورية قطر مب غابت الشمس:shy:

خليفـة
26-11-2010, 04:35 PM
اخوي خليفة انا حورية قطر مب غابت الشمس:shy:

هههههه
انا اسف اختي
وكلم خوات وعلى العين والراس ان شاء الله

La.Queen
26-11-2010, 05:18 PM
[QUOTE=خليفـة;6626877]يزاج الله خير اختي La.Queen على مرورج وكلامج الطيب

جمعة مباركة اختي الكريمة

علينا وعليك اخوي ... وعساك على القوه

ام السعف
26-11-2010, 05:23 PM
اللهم استر علينا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم الحشر

المواضيع اللي تبرز على حساب عرض اخطاء الحريم او انتقادها
و يكون الشغل الشاغل للكثير من محبيها ،، اقول ترى الكتابة سهلة جدا
لكن حزة الجد يبان الحمش اللي كلمته تمشي على زوجته اول شي
ومن ثم بنته ومن ثم من يعولهم ،،

فخلوا مراقبة الناس في حالهم وتفرغوا لحريمكم وبناتكم واحمدوا ربكم
ان ربنا اعم عليكم بنعمة الستر ولا تتبعون عورات الناس علشان تبرزون نفوسكم ،،

الرجل الحكيم صاحب العقل الرشيدهو اللي يغني نفسه من زلل تتبع
عورات الحريم في المجمعات والبحث عن مشاكل المتزوجين ،،حتى تكون مادة دسمة
لحديثه في كل مكان ،،
صرنا في زمن مب عارفين العقار والنميمة و تتبع عورات الناس
هل تفوق فيه الرجال على الحريم ؟

خليفـة
26-11-2010, 10:29 PM
اللهم استر علينا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم الحشر

المواضيع اللي تبرز على حساب عرض اخطاء الحريم او انتقادها
و يكون الشغل الشاغل للكثير من محبيها ،، اقول ترى الكتابة سهلة جدا
لكن حزة الجد يبان الحمش اللي كلمته تمشي على زوجته اول شي
ومن ثم بنته ومن ثم من يعولهم ،،

فخلوا مراقبة الناس في حالهم وتفرغوا لحريمكم وبناتكم واحمدوا ربكم
ان ربنا اعم عليكم بنعمة الستر ولا تتبعون عورات الناس علشان تبرزون نفوسكم ،،

الرجل الحكيم صاحب العقل الرشيدهو اللي يغني نفسه من زلل تتبع
عورات الحريم في المجمعات والبحث عن مشاكل المتزوجين ،،حتى تكون مادة دسمة
لحديثه في كل مكان ،،
صرنا في زمن مب عارفين العقار والنميمة و تتبع عورات الناس
هل تفوق فيه الرجال على الحريم ؟

يزاج الله خير اختي ام السعف
كلامج كله صحيح وماعليه كلام
وان شاء الله ما يكون موجه لي .. لان الطبع الي ذكرتيه في ناس هاليومين
مش موجود فيني ولله الحمد
ولا أعتقد ان والدي رباني عليه

عموماً .. ظني فيج خير
وان شاء الله الكلام الي ذكرتيه مجرد تنبيه بشكل عام لمرضى النفوس

شكرا لمرورج اختي

اعالي الجنان
26-11-2010, 10:46 PM
الله يكملك بعقلك ويثبتك ان شاءالله
يزاك الله خير اخوي خليفه

ام السعف
27-11-2010, 12:32 PM
يزاج الله خير اختي ام السعف
كلامج كله صحيح وماعليه كلام
وان شاء الله ما يكون موجه لي .. لان الطبع الي ذكرتيه في ناس هاليومين
مش موجود فيني ولله الحمد
ولا أعتقد ان والدي رباني عليه

عموماً .. ظني فيج خير
وان شاء الله الكلام الي ذكرتيه مجرد تنبيه بشكل عام لمرضى النفوس

شكرا لمرورج اختي

Mr.Khalifa
make sure that comment not for you
because
كلامي بالفعل كان عام ،، لأن موضوعك يتكلم عن موضوع عام يخص
فئة الحريم ،، شوف اشلون التدقيق في المواضيع على عورات وعيوب
الناس ،، قلما نلقى موضوع مفيد يفيدنا او يضيف لنا فايدة،،

وفي نفس الوقت انشوف اشكال والوان من التحرر المرفوض
والقاعدة في توسع ،، وكل يترك اللي عنده ويركز على عيوب غيره ،،

العفو وكل عام وانت بخير ،،

لاجل QT
27-11-2010, 12:50 PM
ماشالله عليك اخوي خليفة ...الله يكثر من امثالك واخلاقك الرفيعة والكريمة

انت من الرجال اللى ينطبق عليهم حديث الرسول علية افضل الصلوات والسلام

"إنما النساء شقائق الرجال ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم"

الأصيلة
27-11-2010, 01:18 PM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=409599&page=16

إقرأ المشاركة الأخيرة رقم 320

أزواج للبيع

للترفيه لا أكثر...

الأصيلة
27-11-2010, 01:51 PM
مهما قلنا وتكلمنا
المرأة هي أساس المجتمع الذي لايقوم إلا بها
وهي أهم عنصر فيه...
فإذا هي أخطأت او ساء خلقها فالفضل يعود للرجل..
لأنه المربي لها إن كانت بنتا..
وإن كانت زوجه فهو لم يعطيها حقا كاملا ولا يحسن معاملتها
فيمكن ذلك يكون سبب سوء أخلاقها وتذمرها...

واللي حاطين على النسوان حطه تراهم بس في المنتدى
لكن تلقونهم في البيت غير مثل مايتهيألي..
يعني ها الوقت الناس تثقفت وتغيرت معاملة الرجل للمرأة
وصارت أحسن من قبل...
فالرجل متى ما أحسن علاقته بربه ... وتخلق بأخلاق القرآن ... وأحسن معاملة الناس والأهل والأقارب...
سيجد الخير وين ماكان بدأً من الزوجة والأولاد والخدم والسيارة والأصدقاء...

خليفـة
27-11-2010, 02:05 PM
الله يكملك بعقلك ويثبتك ان شاءالله
يزاك الله خير اخوي خليفه
جزاك الله خير اخوي وماقصرت على دعوتك الطيبة
شاكر لك مرورك الطيب

mr.khalifa
make sure that comment not for you
because
كلامي بالفعل كان عام ،، لأن موضوعك يتكلم عن موضوع عام يخص
فئة الحريم ،، شوف اشلون التدقيق في المواضيع على عورات وعيوب
الناس ،، قلما نلقى موضوع مفيد يفيدنا او يضيف لنا فايدة،،

وفي نفس الوقت انشوف اشكال والوان من التحرر المرفوض
والقاعدة في توسع ،، وكل يترك اللي عنده ويركز على عيوب غيره ،،

العفو وكل عام وانت بخير ،،

جزاك الله خير وماقصرتي اختي ام السعق
ومثل ما قلت لج من قبل .. ظني فيج انتي وكل الاخوات كل خير ان شاء الله
واتفق معاج بخصوص ملاحظتج الاخيرة
شاكر لج مرورج الكريم اختي

ماشالله عليك اخوي خليفة ...الله يكثر من امثالك واخلاقك الرفيعة والكريمة

انت من الرجال اللى ينطبق عليهم حديث الرسول علية افضل الصلوات والسلام

"إنما النساء شقائق الرجال ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم"
رحم الله والديك وماقصرت على هالكلام الطيب اخوي
واسأل الله ان اكون عند حسن الظن ان شاء الله
شكرا للمرور

مهما قلنا وتكلمنا
المرأة هي أساس المجتمع الذي لايقوم إلا بها
وهي أهم عنصر فيه...
فإذا هي أخطأت او ساء خلقها فالفضل يعود للرجل..
لأنه المربي لها إن كانت بنتا..
وإن كانت زوجه فهو لم يعطيها حقا كاملا ولا يحسن معاملتها
فيمكن ذلك يكون سبب سوء أخلاقها وتذمرها...

واللي حاطين على النسوان حطه تراهم بس في المنتدى
لكن تلقونهم في البيت غير مثل مايتهيألي..
يعني ها الوقت الناس تثقفت وتغيرت معاملة الرجل للمرأة
وصارت أحسن من قبل...
فالرجل متى ما أحسن علاقته بربه ... وتخلق بأخلاق القرآن ... وأحسن معاملة الناس والأهل والأقارب...
سيجد الخير وين ماكان بدأً من الزوجة والأولاد والخدم والسيارة والأصدقاء...

بارك الله فيج اختي الاصيلة وكثر الله امثالج
مداخلاتج تُثري الموضوع اكثر واكثر
شاكر لج مرورج مرة اخرى

**هـتــــــان**
27-11-2010, 02:16 PM
جزااااااااااااك الله خير اخوي خليفه على الموضوع القيم واللي اتوقع انه ينرفز فئه كبيرة من الرجال .

تحياتي

خليفـة
27-11-2010, 02:27 PM
جزااااااااااااك الله خير اخوي خليفه على الموضوع القيم واللي اتوقع انه ينرفز فئه كبيرة من الرجال .

تحياتي

حياج الله اختي هتان
وصدقيني .. هالموضوع مافيه اي شي ينرفز الرجال الي يخاف الله في أهله وبنات حواء بشكل عام .. اما الرجال الي يحب يشوف نفسه عليهم .. ويستمتع باستعراض عضلاته امامهم
فهذه النوعيه اختي مو مهم اذا تنرفزوا .. لان حياتهم من الاساس فيها شي غلط .

قواج الله اختي على المرور وماقصرتي