المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كخ ووع يالسليطي !



Arab!an
26-11-2010, 05:39 PM
http://www.al-watan.com/data/20101125/innercontent.asp?val=sulaiti1_1

في مقاله الذي عنونه بـ "بن صميخ .. هل هو مسؤول حقوق الإنسان أم رئيس برلمان؟" امس في جريدته

كتب احمد السليطي ينتقد علي بن صميخ في اللقاء الذي اجرته معه جريدة الشرق

والحقيقة كان الكلام مثيرا للاستغراب بدءاً بالعنوان

فابن صميخ مسؤول للجنة حقوق الانسان تلك اللجنة " النقادة" والمسؤولة عن الاخطاء الواقعة على الانسان مهما كان مصدرها .. ولو كان رئيسا للبرلمان لرأيته هو من يتكلم من تلقاء نفسه ويسعى للمحاسبة وينشر قدر المستطاع ( لأن المواطن له كامل الحق في الاطلاع على ما يجري) ولا يُصادر حق المواطن تحت ذريعة ان مدير او رئيس التحرير يعرف حقوقنا اكثر منا

كما فعل السليطي (بتأكيده) عندما قال
ولكننا فكرنا في مصير العشرة آلاف مواطن المساهمين في هذه الشركة وما سيحدث لهم من خلال نزول سعر السهم وفقدانهم الثقة في شركتهم

وهل تقرر يا السليطي انت بدلا عن العشرة الآف ؟ وماذنبهم في ان تحجب عنهم معلومة تخص اموالهم وتخص قرارهم ومستقبلهم ؟ هل انت من يقرر عنهم؟

هل هذه هي حرية التعبير المسؤولة ؟

يفترض بك كرجل اعلامي تعرف حرية التعبير حق المعرفة ان تسمح حالما وصلت اليك الوثائق بالنشر وبتبني القضية .. هكذا تكون حرا ومسؤولا عن 10 الآف وستكون ساعتها وقفت في صفهم وبرأت " ذمتك" واستشعرت مسؤوليتك وكان عليك ان تدع الناس يقررون ما يريدون هم , لا انت

عموما .. اقول علي بن صميخ لم يكن رئيسا للبرلمان ( الذي لم نر لمسؤولي الاعلام اي كلام حوله بالشكل الملح الذي نريد) بل كان مسؤولا في لجنة ليس من شأنها النشر (والتشهير كما تقول انت) بل انه لم يذهب الى الصحف من تلقاء نفسه حتى ، بل كان يرد على الاسئلة بالقدر الذي يستوفي المساحة او الظرف فلا يعقل ان ينشر مئات او عشرات الوثائق في لقاء صحفي ! بل المتوقع هو ان يتكلم بالمجمل

ثم لماذا تريد ان ينشر مالديه وتتحداه في ذلك ؟

" ماودك تروح تسأله " وتطلب منه الوثائق وتنشرها في جريدتك الغراء ؟

هل تتوقع انه سوف يرفض؟

مارس صلاحيتك وسلطتك الصحفية وواجبك المهني واذهب الى هناك و " عر " الرجل , وافضح لجنة حقوق الانسان

واتحداك اذا فعلت ذلك اصلا .. او اوعزت الى احد صحافييك ان يفعل ذلك

نريد ان نرى تلك الوثائق , نريد ان ترينا " مبالغة" الرجل بالقرائن .. وقد قيل " الحق الكذاب الى باب بيته"

هل تريد ان تتبادل معه الادوار الى الدرجة التي تطالبه فيها بأن ينشر مالديه , فيما تقوم انت بالمراسلات السرية والمخاطبات في الخفاء بينك وبين المسؤولين والحكومة والشركات !!

من قام بدوره بالشكل الصحيح ؟ انت , ام هو ؟

ان كنت تعلم بعيوبك فليس عليك " الجهر " بها , فالستر أولى وابرك

تقول ان "هناك الكثير من الاخطاء في اداء الحكومة " فأين الكثير من التقارير واين اتجهت الكثير من مقالاتك ؟

عندما تكون الحكومة في موقف خطأ فليس علينا الانتظار حتى تبرر خطأها ذاك ثم نفترض به الصحة المطلقة !

قضية النمر مثلا التي تداولها الناس ( والمسؤولون هم ايضا ناس) لمدة اسبوع كامل تقريبا , ولم نسمع أي كلام رسمي حول ذلك ( ايضا لم يكن هناك اي صدى اعلامي الا كاريكاتير محمد عبداللطيف) ..

هل كان الواجب ان تنتظر الصحافة طوال تلك الفترة فيما كان الناس وجلون في بيوتهم ولم يأتهم نفي يطمّنهم او تأكيد يحدد لهم ماذا يفعلون ؟

قل لي بالله .. هل اخطأ المسئولون هنا ام لا ؟

اذاً أين المقال المنتظر منكم جميعا تجاه هذا التقصير ؟

ام ان مقالاتكم تصب في خانة واحدة ؟ المشاكل البسيطة واخطاء الوزراء البشر والمدراء البشر , اما الملائكة منهم فأنهم منزهون عن كل ما يجرح مشاعرهم منكم وكل ما يضيق " خلقهم " ؟!

فلنفترض بأن ما قام به المسئول هو الاجراء الصحيح , فأين انتم طوال الاسبوع مما تكلم فيه الناس ؟ خصوصا وانه خبر أمني يهم المجتمع بأكمله .. الا تستشعرون القليل من المسؤولية هنا ؟ ولو على سبيل ذكر الحادثة تحت مسمى اشاعه ؟

ثم لماذا تريد ان يتكلم ابن صميخ عن القطاع الخاص في قضية توظيف القطريين ؟

هل سمعت بقضية " موظف قناة الجزيرة " ! ؟

أين انتم منها ؟

المتضرر هنا قطريين !

هل تجشمتوا عناء البحث في هذا الموضوع ؟ ام ان قناة الجزيرة قطاع "خاص جدا" ؟

عندما نشعر حقا بأن اعلاميينا يقفون الى جانب المواطن ويقولون للمخطئ انت مخطئ , مهما كانت صفته

عندها سنتوقف عن (الاعتقاد) بأنهم يقفون بالجانب الخاطئ

نحن كلنا نؤمن بحرية التعبير المسؤولة وكلنا نريد الخير كل الخير لبلدنا وامتنا , ولكننا نختلف في معنى " المسؤولية" ونعرف جيدا من هو المصيب ومن هو المخطئ , وليس من الصواب ان نردد ماتقول حتى نبقى "كويسين وشطار" ونعرف معنى المسؤولية .. هذه طريقة "بوليسية" في ادارة الاعلام بكل معنى الكلمة .. وتفتح المجال واسعا ( فيما لو قننت بشكلها الحالي) في مقبل الايام لإن "يتدحدر" الاعلام القطري في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة من حولنا بروزا لحرية التعبير وحرية الرأي


>> رابط اللقاء في الشرق


http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=217586

http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=217588

ROSE
26-11-2010, 06:24 PM
25-11-2010
بن صميخ .. هل هو مسؤول حقوق الإنسان أم رئيس برلمان؟



قرأت بتمعن الحوار الذي أجراه زميلي العزيز جابر الحرمي، رئيس تحرير «الشرق»، مع الدكتور علي بن صميخ المري، رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، وقد استغربت كثيراً من عدة محاور طرحها الدكتور علي بطريقة جعلتني أشعر بأننا نعيش في وادٍ واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تعيش في وادٍ آخر.

ومن خلال هذه المداخلة المكتوبة، أود أن أستفسر عن مَن هي الجهة التي تعيش الواقع بطريقة صحيحة؟

لقد كان اللقاء ثريا وجميلا من ناحية الطرح الذي أدلى به الضيف الكريم. ولكن من وجهة نظري الشخصية فأنه تكلم بالعموم، فيما يتعلق بالمشاكل التي كان من الأفضل، له ولنا كمتابعين ومواطنين، أن نعرف تفاصيلها بكل دقة ووضوح وأون يتم طرحها من دون التردد وليس عن طريق السرد فقط، ودون حقائق ووثائق أو أرقام!!

قال في اللقاء إن هناك عدم عدالة في توزيع الأراضي، بسبب وجود مواطنين تقدموا عام 2003، للحصول على الأراضي ولم يحصلوا عليها حتى تاريخ اللقاء، وفي المقابل هناك مواطن آخر (هكذا كُتبت في نص الحوار)، أي شخص واحد فقط تقدم عام 2009، وحصل على أرضه.. والسؤال هنا: هل هذه هي عدم العدالة؟


هل تم فحص هذا الطلب الذي تقدم به المواطن في عام 2009 للحصول على أرضه ومسببات سرعة التخصيص، لمعرفة سبب ذلك التصرف من قبل إدارة الأراضي قبل أن يظهره لنا الدكتور علي في لقائه بأنه عدم عدالة في توزيع الأراضي؟

إذا سلّمنا بهذه المقولة التي تم طرحها، فمعنى ذلك أن هناك ظلما واضحا في وزارة البلدية، وسعادة الوزير لا يعلم ماذا يدور في وزارته الموقرة؟

لنفترض أن التخصيص تم بالواسطة لشخص واحد فقط، وأن هذه الواسطة كانت لا تراعي العدالة الاجتماعية في توزيع الحقوق، فهل من المنطق أن نعمم عدم العدالة على المجتمع ككل؟.. هل الخطأ هنا في قانون موجود سبب التفرقة، أم في تصرف فرد من أفراد تلك الوزارة؟

هذا عن وزارة البلدية...فماذا عن رأي الدكتور علي في وزارة الداخلية..؟

تكلم الدكتور علي عن مؤشرات لديهم بأن عناصر من الشرطة تلاحق من يلجأ إلى اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، وهذا رأي من شخص مسؤول يشعرنا بأننا نعيش في دولة بوليسية، لا يرتفع داخلها أي صوت بالحق أو مطالبة بالحقوق،. وأن من يلجأون إلى لجنتهم الموقرة، فإن مؤشراتهم تقول إنهم يلاحقون من قبل وزارة الداخلية، بالرغم من عدم وجود سجناء سياسيين في الدولة، وبالرغم من عدم وجود أي تضييق لحرية الرأي لدينا، وأنا أعني هنا الحرية التي نفهمها والتي تحترم حقوق الآخرين في مناقشة الأمور والقضايا معهم، وذلك بعدم التطرق إلى أمورهم الشخصية.

وكذلك الحرية التي تجعلنا نقول رأينا مدعماً بالوثائق والمستندات، وليس بإلقاء التهم على الآخرين جزافاً، كأن يلجأ لنا نحن هنا في الصحافة أي شخص يريد أن يكتب مقالاً عن الفساد، متهماً جهات معينة أو شخصيات معينة دون أن تكون لديه أدلة على ذلك الفساد، وإذا قلنا له إن هذا الأمر يعتبر تشهيرا وسبا وقذفا والقانون يحاسبنا على ذلك وإن القرآن الكريم يقول أيضاً «يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين» (الحجرات:6)، أي حتى أن ديننا الحنيف يطالبنا بالتبين من ما سنطرحه، وهو الأمر الذي يزعج صاحب المقال، ويخرج متهمنا بأننا نصادر حريته في التعبير وكأن التعبير لا يكون إلا من خلال الصحف فقط، هذا في الوقت الذي يوجد فيه الانترنت والذي يستطيع أي شخص عن طريقه إنشاء مدونة شخصية باسمه ويعرض فيها ما يشاء من آراء، متحملاً بنفسه مسؤولية رأيه الذي يقوله. ولكن السؤال هنا يا دكتور علي: لماذا تكلمت بالعموم عن مؤشرات وصورت لنا الوضع بأننا نعيش في دولة بوليسية تصادر الحريات، ولم تذكر لنا ما هي المؤشرات والوقائع التي ذكرتها في لقائك حتى نشاركك الرأي والتأييد والدعم الإعلامي، إذا كان ما قلته ضد وزارة الداخلية صحيحاً، أو أن تعترف بانك بالغت ،نوعاً ما ،حتى نستطيع أن نعيش مطمئنين آمنين على أنفسنا من متابعة وملاحقة عناصر الشرطة، إذا قلنا رأينا بكل شفافية، وبالتالي يستطيع المواطنون الاستمرار في طرح قضاياهم من خلال الصحف أو برنامج «وطني الحبيب صباح الخير» أو حتى التواصل مع لجنتكم الموقرة.لماذا طالبت بتحسين سجن الإبعاد السيئ، كما ذكرت، ولم تطالب بعدم تحمل المواطن مسؤولية سفر مكفوله المُبعد من قبل الدولة، بسبب جرائمه أو خرقه للقوانين؟ أليس الإنسان القطري له حقوق أيضاً، أم هي للمبعدين فقط وليست لنا؟ وهل لنا نحن في الإعلام الإطلاع على الصور التي تثبت صحة السوء الموجود في سجن الإبعاد إذا كانت هذه الدلائل متوافرة لديكم؟





تكلم الدكتور علي بعد ذلك عن قانون حماية المجتمع، والحديث هنا مازال عن وزارة الداخلية، بأنه يجب عدم تطبيق هذا القانون أو تضييق نطاق تطبيقه (هكذا كتبت في نص الحوار).. وقال بعد ذلك إن هذا القانون وهو واضح من اسمه إنما هو صدر للموضوعات التي تتعلق بمخالفة الآداب والقضايا المخلة بالآداب العامة التي تتضارب مع الدين وعادات وتقاليد المجتمع القطري، والاستغراب هنا يأتي من مطالبتهم بإلغاء القانون أو تضييق نطاق تطبيقه، ولا أعلم ما هي الحالات التي يجب عدم التطبيق عليها، هل هي التعري في الشارع أم القيام بتصرفات تخدش الحياء مثلاً، أو التطاول على الدين أو مكتسباتنا الأخلاقية التي تربينا عليها؟.. للأسف إن طرح الدكتور علي أظهر أن هذا القانون إنما هو تعدٍ على حرية الآخرين، وذكر أن وزارة الداخلية تستغله حتى بعد قرار النيابة العامة بالإفراج عن المتهم، وهذا الأمر مرفوض من قبلهم كلجنة حقوق الإنسان، أما الفعل السيئ والمخالف للآداب العامة الذي يقوم به الشخص فإنه ليس تعديا على حرياتنا، نحن الذين نعيش في هذا المجتمع، حتى ولو كان هذا الفعل من نوع التطاول على الدين أو خدش الحياء العام، أو القيام بتصرفات قليلة الأدب، وما أكثر هذه الامور هذه الأيام ولو لم تكن بالكثرة التي جعلت الناس تتذمر لما ظهر هذا القانون الذي يحمي المجتمع ويحافظ على أخلاقياته، ونحمد الله أننا لم نصل إلى مستوى المطالبة بـ «بوليس الآداب» يا دكتور علي.


هذا عن وزارة الداخلية.. لنرى رأي الدكتور علي في وزارة العمل..

يطالب الدكتور علي وزارة العمل بالتركيز على تقليل نسبة البطالة بين القطريين، ولم يذكر ماهي نسبة البطالة بيننا؟

ألا تعلم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أن نسبة البطالة بين القطريين في عام 2009، حسب إحصاءات جهاز الإحصاء، كانت 2.3% من إجمالي القوى العاملة الوطنية؟ والسؤال هنا: لماذا ذكر الدكتور علي في حواره أنه بإمكانه إعطاء قوائم بأسماء قطريين يبحثون عن عمل فلا يتم استقبالهم من القوات المسلحة ولا من الداخلية، ولم يذكر لنا ما عدد هؤلاء القطريين على أقل تقدير، لنرى إذا كانت معلومات جهاز الإحصاء ووزارة العمل مضللة لنا أم لا، لكي نستطيع أن ندخل في مواجهة إعلامية مع هاتين المؤسستين اللتين تزوداننا بشيء في حين أن الواقع شيء آخر، أما تحديد الجهتين اللتين لا تستقبلان طلبات القطريين بالقوات المسلحة ووزارة الداخلية فقط، فهذا أمر يحتاج لتوضيح أكثر من الدكتور علي، لأن ما نعرفه هو أن «الداخلية» و«القوات المسلحة» تضمان أكبر عدد من المواطنين وتعملان على تطويرهم وصقلهم، وهما بكل صراحة صمام أمان لمجتمعنا من أي مخاطر داخلية وخارجية، والكل يشهد على ذلك، فنحن لا نرى إلا أبناءنا وبناتنا من أفراد وضباط في الجوازات والمنافذ والدوريات والمرور وقوة لخويا، ونرى أبناءنا البواسل في القوات المسلحة، وبلا شك فإن الدكتور يعرف أن هذا القطاع الأمني الحساس يحتاج لمواصفات معينة وقدرات تؤهل هذا الشخص أو ذاك للعمل كرجل أمن يساهم في فرض النظام واستتباب الأمن، أما إذا كان يقصد بحديثه حَمَلة الابتدائية من القطريين فلماذا لا يبدأ بنفسه هو ويعين هذه الفئة من حَمَلة هذه الشهادات عندهم حتى نرى حقوقهم كبشر في اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ومستوى الوظائف التي سوف يشغلونها هناك؟ إذا كان لابد من توجيه لوم لجهات معينة لا تستقبل المواطنين في سلمها الوظيفي، فيجب أن يكون البحث والتقصي في القطاع الخاص، وهو الجهة التي تبذل وزارة العمل الجهد الكبير في محاولة فرض سيطرتها على آلية التعيين فيه، بعد أن تمكنت الكثير من الجنسيات الأجنبية بالعمل في الكثير من الشركات والمؤسسات التي تكونت برأس مال قطري، في حين لا يجد المواطن أي امتياز فيها، بل يحارب إلى درجة أن أحد البنوك الموقرة حاول تعيين مواطن عربي في وظيفة إدارية قيادية في الموارد البشرية وحين تم رفضه من قبل وزارة العمل، حسب قانون التقطير، قام البنك بإعادة تقديم أوراقه إلى وزارة العمل من أجل تعيينه بمسمى وظيفة فنية، «يعني الأخ الكريم صار بتاع كله» بس أهم شيء يتعين، لأنه من الجماعة و«عاوز يعيش»، هؤلاء الأشخاص في هذه المؤسسات هم من يحتاجون للرقابة والمتابعة لكشف تحايلهم على قوانين الدولة التي تنظمها وزارة العمل، وليست وزارة الداخلية أو القوات المسلحة القطرية، يا دكتور علي وهنا يبرز سؤال: هل حقوق إنسانهم مهمة عندكم في اللجنة وحقوق الإنسان القطري المدعوم بقوانين العمل والمحمي بقانون حماية المجتمع الذي تحاولون إلغاءه آخر ما تفكرون به؟

ثم نأتي لرأي الدكتور علي في وزارة الصحة..

يقول الدكتور علي إن هناك الكثير من الملاحظات على العلاج بالخارج سواء ما تقدمه اللجنة، أو ما تقدمه إدارة المكاتب الطبية في الخارج، ولم يحدد ما هي المشاكل التي وصلت لهم، وهذا يعتبر إجحافا بحق ما يقدم من تسهيلات للعلاج بالخارج، لأنه من المفروض أن تكون هناك نقاط محددة تطرح من خلال هذه المحاور، حتى يتسنى لنا متابعتها كصحافة، وإلا أصبح الكلام الذي قيل للاستهلاك المحلي فقط، فنحن على سبيل المثال عندما يتقدم لنا أي شخص يطالب بنشر قضيته في الإعلام، فإننا أول ما نطلب منه هو تقديم مستنداته التي تثبت حقه في قضيته، وأنها قضية رأي عام، وبالتالي نكون على بينة مما نقوله ولا نذهب بالقول إن خدمات العلاج بالخارج سيئة ونسكت!

أما فيما يتعلق بالأخطاء الطبية التي توجد لديكم ملفات عنها، فإنني أقول له: لقد كانت لدينا قضية مواطن فقد زوجته بسبب خطأ طبي، وبالرغم من الكارثة الكبيرة التي حصلت لذلك الشخص، والذي تعاطفنا معه في مأساته، إلا أنها تبقى في إطار الخطأ الطبي نفسه مثلما يحدث في كثير من أنحاء العالم، وليست مشكلة مؤسسة طبية بأكملها، إلا إذا تكررت الحالات وأصبحت ظاهرة، والعلاج الصحيح لمثل هذه الأخطاء الطبية ليس التشهير بالإعلام، كما هو الحال لدينا في المنطقة، بل اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ذلك الطبيب، لأنك لو ذهبت للدول المتقدمة فإن أكثر ما تشاهده حول المستشفيات عندهم مكاتب المحاماة التي يكون هدفها اقتناص الفرص لمقاضاة الأطباء على أخطائهم الطبية، دون اللجوء للإعلام من أجل التشهير بالمستشفى بأكمله، أو الخدمات الصحية في دولهم بأكملها، لأنه لا التشهير ولا القضاء يصلح أخطاء الطبيب، ولكن القضاء سيزج بالطبيب إلى السجن، وسيفقده رخصة عمله حتى يعرف بعدها ماذا فعل بالنفس البشرية التي عالجها، فيا ليتك يا دكتور علي نصحت هؤلاء باللجوء إلى القضاء عند حدوث الخطأ الطبي، لأن ذلك أفضل وسيلة لاسترداد الحق من ذلك الطبيب، ويا ليتك أيضاً كنت قد ذكرت ما هي مشاكل مكاتب العلاج بالخارج بدلاً من التكلم بالعموم وزيادة الطين بلة في سحب الثقة من المواطنين والمقيمين من مستوى خدماتنا الطبية، على الرغم من الجهود المبذولة حيال ذلك من أعلى المستويات في الدولة.

كما أود أن أوضح لك أن علاج مدمني المخدرات متوافر في الدولة من خلال المعالجة الطبية للتخلص من السموم المترسبة في دمهم، بسبب التعاطي، وبعدها يكون التأهيل النفسي والاجتماعي لهم داخل العيادة النفسية في مؤسسة حمد، ومركز العوين للتأهيل الاجتماعي، وهذا يعني أن هناك أكثر من جهة تشارك في المعالجة وليس الموضوع مهملا، كما وضحت أنت في حديثك.

هذا عن وزارة الصحة.. لنرى رأي الدكتور علي في سيادة الدولة على قوانينها..

يقول الدكتور علي إن الشريعة الإسلامية لا تعارض منح جنسية الأم لأبنائها، واستغرب هنا الزج بالشريعة والدين في مسألة الجنسية ومنحها وكأن الجوازات العادية والخاصة والدبلوماسية كانت توزع بعشوائية في قريش، وجاء الإسلام ليوزعها بالعدل بين الناس؟ أليس الأب صاحب جنسية؟ أليس له بلد يعيش فيه؟ ألسنا منسوبين لأبائنا لكي نُعرَف؟ إذن ما دخل الحصول على جنسية الأم، والأم ارتضت الزواج من أجنبي، وما يتبع ذلك من أمور من الانتقال إلى بلده الأصلي للعيش وحصول أبنائها والذين هم أبناؤه على جنسيته؟ فبدلاً من طرح الموضوع بهذه الطريقة التي تظهر الشفقة ونقحم الشريعة الإسلامية في المسألة، كان يجب علينا أن نعلم أن المسألة لها تنظيم بشري وليس إلهيا، ونحن في قطر لنا ضوابطنا وقوانينا التي نتحرك من خلالها مثلما هي الدول جميعها التي لها ضوابطها وقوانينها في منح الجنسية، وإلا فإنني أدعوك إلى قراءة تاريخ تكوين سنغافورة وتيمور الشرقية كدول، وأين ذهب السكان الأصليون حتى تعرف أهمية قوانين الجنسية والحقوق السيادية للدول.

هذا غيض من فيض مما قاله الدكتور علي بن صميخ المري، رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان والذي أوافقه على بعض النقاط التي طرحها في لقائه. ولكن وددت أن أشير إلى الشكل العام الذي خرج به اللقاء، والذي كوّن لنا صورة سوداوية عن بلادنا، التي لا يوجد بها عدالة اجتماعية في وزارة البلدية في حقوق المواطنين، وأن عناصر الشرطة تلاحق من يلجأ إلى مؤسسات المجتمع المدني من أجل عرض مشكلته.. فوزارة الداخلية أداة الدولة البوليسية التي نعيش فيها وأن البطالة منتشرة بين القطريين.. فوزارة العمل عليها مسؤولية توظيف هؤلاء العاطلين، وأن مستوى الخدمات الطبية سيئ ويحتاج إلى تطوير، وكأن المسؤولين عن القطاع الصحي كل همهم الحصول على امتيازات الوظيفة دون تقديم أي مجهود يذكر!

http://www.al-watan.com/data/20101125/innercontent.asp?val=sulaiti2_1

عابر سبيل
26-11-2010, 06:27 PM
قاعد ادور على
الكلمتين
مدري الحرفين
مدري الفعلين:con2:
(كخ ..وع)
في غير العنوان..
وين نحصل عيهما..مع الترجمة ؟؟
كرما لا امرا

و بعدين..لو تحط رابط اللقاء اللي بين
(بن صميخ) و جابر الحرمي..

بيكون فيه مجال اكبر لنعرفة جذور
السالفه..
انا قريت بداية مقال / السليطي..
و لكني ما كملت الباقي..
و ما كنت قاري اللقاء مع بن صميخ اصلا

بس فهمت منه..أنه يعقب او (يضع)
مداخلات له على الحوار اللي كان بين
(الحرمي/الشرق) و ابن صميخ..

و بالتوفيق لموضوع..فمن ملك اطرافه
بيفيدنا في النقاش كله

البدع
26-11-2010, 06:33 PM
الظاهر (مسلسل الكويت) بدأ في قطر

الله يعينا على الفتنة الي راح تصير

الله يعينا

Arab!an
26-11-2010, 07:02 PM
هي كلمتين ذكرهم السليطي يا عابر .. وانا مستغرب اين ثقافة الكخ والوع في كلام بن صميخ ؟


25-11-2010
ترسيخ ثقافة «الكخ والوع» في عقول الكثير من القراء

مسؤول في اللجنة الوطنية لحقوق الانسان وجاه صحفي يسأله .. هل المطلوب منه ان يلمع الحكومة حتى يفي بمعايير ( الحرية المسؤولة) ؟!![/size][/color]


انا كذلك اعقب على السليطي

Arab!an
26-11-2010, 07:05 PM
الظاهر (مسلسل الكويت) بدأ في قطر

الله يعينا على الفتنة الي راح تصير

الله يعينا


أي مسلسل يالبدع ؟

Q_Invest
26-11-2010, 07:08 PM
للاسف بلينا بمثل هؤلاء ( بن صميخ واحمد )
ولو اني اشوف مقال السليطي ركز على اشياء ووضح أخطاء وقع فيها رئيس اللجنة لكن يبقى المقصد تلميع صورة الحكومة ...
وكل منهما له مقصد من هذه التصريحات والتي بكل تأكيد ليست مصلحة المواطن ولا مصلحة الوطن ...
يركزون على توافه الامور وينسون الاهم

موضي قطر
26-11-2010, 07:23 PM
الظاهر (مسلسل الكويت) بدأ في قطر

الله يعينا على الفتنة الي راح تصير

الله يعينا


ليش أخوي البدع مرعوب من ( الاختلاف في الآراء ) ومن الديمقراطية الكويتية اللي سميتها ( مسلسل ) ؟؟!!

QATAR-2006
26-11-2010, 07:28 PM
و بعدين..لو تحط رابط اللقاء اللي بين
(بن صميخ) و جابر الحرمي..





تفضل اخوي عابر سبيل

1
http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=217588
2
http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=217586
3
http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=217587

خطوة
26-11-2010, 07:36 PM
كخ وووع يالسليطي

هل يناسب هذا العنوان السوقي مقام هذا المنتدى

المحترم؟؟

كخ وووع

هل تتبقل هذان المصطلحان من اصغر اطفالك للتعبير عن استيائه من شخص ما؟؟

كخ وووع

هل تدنى مستوى النقاش واختلاف وجهات النظر الى هذا الحظيظ؟

كخ وووع

عنوان مخزي لايرقى ابدا لموضوع النقاش

كخ ووع

عنوان لايصلح الا الى الاشاره الى دور دعاره او ماشابه

مع احترامي للجميع

لنرتقي بنقاشاتنا

البدع
26-11-2010, 07:38 PM
ليش أخوي البدع مرعوب من ( الاختلاف في الآراء ) ومن الديمقراطية الكويتية اللي سميتها ( مسلسل ) ؟؟!!

كلنا يعرف ماذا (يريد) بن صميخ

وكلنا يعرف ماذا (يفعل) الأخ احمد

فبلاش نضحك على بعضنا بعض ونقول اختلاف في الاراء

موضي قطر
26-11-2010, 07:45 PM
كلنا يعرف ماذا (يريد) بن صميخ

وكلنا يعرف ماذا (يفعل) الأخ احمد

فبلاش نضحك على بعضنا بعض ونقول اختلاف في الاراء

عيني في عينك اخوي البدع :pilot:

بذمتك بن صميخ ( هو اللي يريد ؟؟؟؟ )

R 7 A L
26-11-2010, 07:55 PM
لانتمنى وجود برلمان في قطر
نتمنى أن يبقى الوضع كما هو الان مجلس شورى وكان الله غفوراً رحيم


ما أدلى بة الدكتور علي بن صيمخ شي من الواقع وحاصل في أرض قطر ولم يأتي بة من فراغ
وهذه احدى الحقائق التى قالها أبن صميخ :


قال في اللقاء إن هناك عدم عدالة في توزيع الأراضي، بسبب وجود مواطنين تقدموا عام 2003، للحصول على الأراضي ولم يحصلوا عليها حتى تاريخ اللقاء، وفي المقابل هناك مواطن آخر (هكذا كُتبت في نص الحوار)، أي شخص واحد فقط تقدم عام 2009، وحصل على أرضه.. والسؤال هنا: هل هذه هي عدم العدالة؟

هذه حقيقة وانا واحد من الاشخاص الي الى اليوم لم يتم منحي أرض ويوجد غيري من 2003 اعرفهم لم يتم منحهم اراضي بالعلم انة يوجد الكثيرين ممن تقدموا بعدها وتم منحهم أراضي والان يقومون ببنائها الله يعطيهم خيرها ويكفيهم شرها .




ما أدلى بة الدكتور ابن صميخ شي طبيعي كونة رئيساً للجنة حقوق الانسان ليس رئيساً للبرلمان الذي لانتمناه ان يوجد




لو وجد لدينا في قطر برلمان تعتقدون راح ينجح ويكون لة دور إيجابي ؟


رد الاستاذ احمد السليطي غير موفق
و وضح لنا حال دولة قطر كيف سيكون عندما يكون لدينا برلمان في قطر
لذا لانود قدوم البرلمان حتى نصبح مؤهلين لة !!!!

البدع
26-11-2010, 07:56 PM
مشكلة الولاء اذا اعمى عين صاحبه

فيدافع عن بني جلدته ولو ظلم او قتل او سرق ... ويصر اختلاف الاراء معه محرم

هذا والله اعلم

بوعبدالله779
26-11-2010, 08:14 PM
يليت كل الناس اللي في قطر مثل بن صميخ

موضي قطر
26-11-2010, 08:29 PM
مشكلة الولاء اذا اعمى عين صاحبه

فيدافع عن بني جلدته ولو ظلم او قتل او سرق ... ويصر اختلاف الاراء معه محرم

هذا والله اعلم

الولاء !!!!

اي ولاء اخوي البدع الولاء لله و للوطن المغزى من ردي أنا انه بن صميخ ولا غيره قدر الله وكان في نفس الموقع بيقول نفس الكلام السؤال هنا بتكلف نفسك وبتطرح مخاوفك نفسها ؟؟!!!!ظلم او قتل او سرق الكلمات هذه منهو المقصود فيها ؟؟ :con2:
عشان اقدر ارد عليك مع اعتذاري لصاحب الموضوع

الروح النقية
26-11-2010, 08:40 PM
صدقت والله .. اتمنى نرقى بحواراتنا

كخ وووع يالسليطي

هل يناسب هذا العنوان السوقي مقام هذا المنتدى

المحترم؟؟

كخ وووع

هل تتبقل هذان المصطلحان من اصغر اطفالك للتعبير عن استيائه من شخص ما؟؟

كخ وووع

هل تدنى مستوى النقاش واختلاف وجهات النظر الى هذا الحظيظ؟

كخ وووع

عنوان مخزي لايرقى ابدا لموضوع النقاش

كخ ووع

عنوان لايصلح الا الى الاشاره الى دور دعاره او ماشابه

مع احترامي للجميع

لنرتقي بنقاشاتنا

simsim1963
26-11-2010, 09:04 PM
يا جماعه الخير اذكروا الله والمؤكد أن الاثنين صميخ والسليطي يسعيان للأفضل للوطن . فرجاء لا تقحمون هؤلاء الاشخاص في جدال ليس لهم دخل وكل يفسر كلام الثاني على كيفه وتظلموا هذا او تظلموا ذاك وتظلموا انفسكم أن بعض الظن أثم . وكلهم وكلكم ابناء هذا الوطن والولاء بعد للوطن .

simsim1963
26-11-2010, 09:09 PM
يليت كل الناس اللي في قطر مثل بن صميخ

الله يهديك بس يا بو عبدالله يا أخي أحنا نشوف ان افضل انسان في قطر والجدير بالقدوة هو سمو الامير ومن بعده ولي عهده الكريم .

بوعبدالله779
26-11-2010, 09:12 PM
الله يهديك بس يا بو عبدالله يا أخي أحنا نشوف ان افضل انسان في قطر والجدير بالقدوة هو سمو الامير ومن بعده ولي عهده الكريم .

اللهم امين يهديني للحق بس انا ما تكلمت عن القيادة الحكيمه والموضوع مطروح لبن صميخ والسليطي ومحد ذكر سمو الامير الله يحفظه لانه فوق كل اعتبار بس انا اتكلم عن عامه الشعب يا غالي والاكيد قدوتنا في كل مكان هو محمد صلى الله عليه وسلم وفوق الكل يا غالي ومافي داعي تخرب الموضوع وتتكلم عن مواضيع خارج الموضوع المطروح

غايه الطواش
26-11-2010, 09:13 PM
كلنا يعرف ماذا (يريد) بن صميخ

وكلنا يعرف ماذا (يفعل) الأخ احمد

فبلاش نضحك على بعضنا بعض ونقول اختلاف في الاراء

اخوي الكريم البدع و احيان احس ان

كلنا يعرف ماذا (يفعل) بن صميخ

وكلنا يعرف ماذا (يريد ) الأخ احمد


بس ما اعرف اذا هم (ادوات ) او لا:con2:
مع احترامي الشديد لهم
واعجابي الاشد بشخصيه على بن صميخ

مع تحفظي الشديد على كتابات احمد السليطي ..والي في الغالب لا تمت للصحافة بصلة.....احيان احس انها تصفيه حسابات شخصيه ...ماعدا مقال واحد ..

GAS
26-11-2010, 09:50 PM
قاعد ادور على
الكلمتين
مدري الحرفين
مدري الفعلين:con2:
(كخ ..وع)
في غير العنوان..
وين نحصل عيهما..مع الترجمة ؟؟
كرما لا امرا

و بعدين..لو تحط رابط اللقاء اللي بين
(بن صميخ) و جابر الحرمي..

بيكون فيه مجال اكبر لنعرفة جذور
السالفه..
انا قريت بداية مقال / السليطي..
و لكني ما كملت الباقي..
و ما كنت قاري اللقاء مع بن صميخ اصلا

بس فهمت منه..أنه يعقب او (يضع)
مداخلات له على الحوار اللي كان بين
(الحرمي/الشرق) و ابن صميخ..

و بالتوفيق لموضوع..فمن ملك اطرافه
بيفيدنا في النقاش كله



اخوي عابر

اعتقد بأن الموضوع فيه مزايدات واستغلال فرص لا اكثر

مع احترامي الشديد لكل قطري ....................... !!!

R 7 A L
26-11-2010, 09:55 PM
كلنا يعرف ماذا (يريد) بن صميخ

وكلنا يعرف ماذا (يفعل) الأخ احمد

فبلاش نضحك على بعضنا بعض ونقول اختلاف في الاراء




لن نخرج عن صلب الموضوع


ماذا قدمت لنا الصحافة القطرية نحن كمواطنين قطرييين ؟


اذا لم تستطيع الصحافة او الاعلام تقديم شي لنا كمواطنين فل يتركوا غيرهم يساهمون في إيصال صوت المواطن

سهم بن سهم
26-11-2010, 10:34 PM
سؤال خارج اللعبة للسيد السليطي

لماذا لاتتكلم صحيفة الوطن المبجلة عن تشققات جسر العسيري والذي يطل عليه مبنى قطر ميديا وجريدة الوطن ؟ ولماذا لا تتكلم الجريدة الغراء عن إختناقات المرور على تقاطع خليفة بن خليفة العطية في المعمورة والزحمة المرورية الخانقة على وتحت جسر العسيري صباح وظهر كل يوم ؟

أترك عنك بن صميخ وحقوق الإنسان وإعمل على توصيل الوطن القطرية إلى مابعد جسر العسيري وتقاطع المعمورة للدول المجاورة والعربية وإعمل على نشر الصحفية ومافيها لهؤلاء .
:pilot:

ZURICH
26-11-2010, 10:36 PM
افضل اني مااقتبس اي رد من الردود وبقول الي بخاطري!!



ولا لي من مصلحة او قرابة بأحد من الطرفين الي يتكلم عنهم



اخوي العزيز ارابيان ..



الدكتور بن صميخ اشهد لة بالنزاهة ولا نزكية على الله



لكن مهب معنى ان الرجل وقف مع او ضد فئات من المجتمع اطعن في شخصة



الحق يعلو ولا يعلى علية .. وفي الانصاف ان نذكر الحق في اي شخص كان !



قمة بالكفاءة المهنية وفاتح ابوابة للجميع ومميز بحسن الاستقبال



ويعطيك الخصوصية للتحدث بروحك معاه والاسلوب المقنع بالحق



ويساعد المحتاج والمستحق بنفسة ( ويتابع ويفصل بنفسة بدون سكرتارية ) !!



وهذا الي سمعتة عن الرجل من اطراف كثيرة



وش نبي اكثر من امثال .. هذا الرجل ..!!



( الواحد يقص الحق من نفسه لاننظر لمصالح ضيقة ) !!!!



وبليز لا احد يدخل مواضيع بالموضوع !!



غلط والله غلط بليز .. ( حلوة بليز ) .. إعجبتني !!


;):);)

king fish
26-11-2010, 10:53 PM
سؤال خارج اللعبة للسيد السليطي

لماذا لاتتكلم صحيفة الوطن المبجلة عن تشققات جسر العسيري والذي يطل عليه مبنى قطر ميديا وجريدة الوطن ؟ ولماذا لا تتكلم الجريدة الغراء عن إختناقات المرور على تقاطع خليفة بن خليفة العطية في المعمورة والزحمة المرورية الخانقة على وتحت جسر العسيري صباح وظهر كل يوم ؟

أترك عنك بن صميخ وحقوق الإنسان وإعمل على توصيل الوطن القطرية إلى مابعد جسر العسيري وتقاطع المعمورة للدول المجاورة والعربية وإعمل على نشر الصحفية ومافيها لهؤلاء .
:pilot:

في كتاب امثال محمد علي بالوطن له الكثير من المعجبين

بو فهد
26-11-2010, 10:56 PM
يليت كل الناس اللي في قطر مثل بن صميخ

ونعم الرجال بن صميخ

خوفي باجر يمنح برج من احد الابراج او شالية المطلين على الخليج العربي

وبعدها ينظم الى جمعية الطرشان التي اصبح عددها في تزايد.

Arab!an
27-11-2010, 12:06 AM
للاسف بلينا بمثل هؤلاء ( بن صميخ واحمد )
ولو اني اشوف مقال السليطي ركز على اشياء ووضح أخطاء وقع فيها رئيس اللجنة لكن يبقى المقصد تلميع صورة الحكومة ...
وكل منهما له مقصد من هذه التصريحات والتي بكل تأكيد ليست مصلحة المواطن ولا مصلحة الوطن ...
يركزون على توافه الامور وينسون الاهم

لم اكن اريد ان اخوض في التفاصيل , لا تفاصيل اللقاء ولا تفاصيل المقال

ولكن ولو ظننا انها ملعوبة .. ولو كنا نعتقد بأن اللقاء له هدفه وللمقال والتعقيب تقريبا نفس الهدف .. وكلها تصب في نفس الاناء

الا ان المثير هو ان هذا الكلام (المنقح اصلا)ايضا تعرض للتنقيح من قبل السليطي تحت عنوان الحرية المسؤولة !!

المثير هو هذا التوجيه المستمر منذ فترة في محاولة لتحويل الجميع الى رؤوساء تحرير !

Arab!an
27-11-2010, 12:10 AM
كخ وووع يالسليطي

هل يناسب هذا العنوان السوقي مقام هذا المنتدى

المحترم؟؟

مع احترامي للجميع

لنرتقي بنقاشاتنا

شكرا على الدعوة الطيبة

كلمة " كخ ووع " جاءت على سبيل التهكم / التعجب
واعتقد انها ألطف من ان تكون سوقية
انا ارى انه لا بأس بها .. في هذا المقام على الاقل

مـــــنــاف
27-11-2010, 12:14 AM
هــــل هــــذا هــــو الـــوقـــت الــمُناســــب الـــذي يــــقوم فــــيه أبن صــــميخ بِــنشر هــــذا الـــغســــيل (الـــمُخـــتلق جــــزء مـــنهُ) فـــي هــــذا الـــتوقـــيت ونـــحنُ عــلى أعــــتاب الــتــصويت لإخـــتيار الـــدولــــة الـــتي ســــوف تُــــنــّظم نـــهائــــيات كـــأس الــعالـــم لِــكُرة الــــقدم لـــسنــة 2022 ..؟؟

الأمــــر الآخــــر .. قــــبل فـــترة وجــــيزة نــــشرت إحــــدى الــصـُحف خـــبراً مـــفادة بأن وزارة الـــداخـــليــة أكــثر الـــوزارات الــتي قـامــت ولازالـــت بـــتوظــــيف الـــقطرييـــن .. فـــــمن أيــــن أتــــى أبــــن صــــميــــخ بالـــمعلـــومــة الـــتي تُـــخالف الإحـــصائـيات الــرســـميـــة ..؟؟
(أتـــــمنى ألاّ تـــــكون هـــذهِ الـــجزئــــية الـــتي أدلــــى بــــها بــــسبب عــــدم تــــوظــــيف أحــــد الأشــــخاص الــذين يــــعرفــــهم) ..!!

عــــندمــا تــــحــّدث عــــن ســــجن الإبــــعاد بأنــــه ســـــيء وأنـــهُ غــــيرُ راضٍ عــــنــهُ ..!!
كُـــنا نـــُفـــضّل أن نـــعرف حـــقيـقةً هـــل هُـــناك أي نــــوع مــن أنــــواع الــتعـــذيـــب أو إهــــدار لــــحقــــوق الإنـــــسان وكـــرامــــتة حـــتى يُـــمكــننا أن نــــعرف الــحقــيقــه بـــدلاً مـــن إلـــقائِــــها جِــــزافـاً عــلى الآخــــريــــن .. وأتــــمنى ألاّ يــــكون هـــذا الإتــــهام بــــسبب إحــــدى الـــمُـعامــلات الـــرســميه الــتي رُفــضـــت فــي هــذهِ الإدارة والـــتي تـــخـــّصـــة ..!!


لـــــعلــــم الـــجـــميع ومـــن خــلال مــاســـمعــت مـــن الــعامــلين بإداره البــــحث والــمُـتابــــعة (يـــقضــــي الـــشخـــص الــمُبــــعد بالــتوقــــيف وكــأنـــه فـــي فــــندق , حـــيثُ يـــُمـــنح مــنذوا لـــحــظــة دخـــولـــه شــــنطـــة كــهديــــة (وهـــذا لــــم أســـمع عــنـةُ فــي أي ســـجن بالـدول الأُخــرى) تــــحــتوي عــلى كُـــل الـــمُســتلزمات التـي يـــحتاجــها الــشخــص الــمُرحــّل مــثل الــملابس الــداخــليه ومــــعدّات الــنظـافـــة .

هُـــناك ثــلاث وجــبات تُـــقّدم لــــهم مــــن أفــــضل الـــمطاعــــم الـــتي تـــــمّ الـــتعاقــــد مــعهــم لأجــل تــــوفـــير الـــطـعام الـــصحــي .

تــــم تـــجــهيز عــــّدة مــلاعـــب لـــجـــميع الألــعاب الــرياضـــيه مــن أجــل مــمارســتها والــقضاء عــلى وقـــت الـــفراغ .

يُــــسمح للــــموقـــوفــــين بالإتــــصال بــــذويـــهم عـــلى مـــدار 24 ساعــــه وهُـــناك زيارات إســــبوعـــية تُــمنح لــــهم مــن أجــل زيارة الأقــرباء والأصــــدقاء .

إذاً مــاذا يُــــريــــد أبن صــــميخ أكــثر مــن ذلـــك ..؟؟


كُــــنتُ أتـــــمنى مــــن رئــــيس اللــــجــنة (الـــوطــنيــة) لــــحقـــوق الإنـــسان أن يـــكشف كُــل مــا أدلـــى بِـــهِ بالــمُــستندات والـــوثائــــق , حـــتى نتـــــيقّن الــــحقـــيقــة .. ولـــــكن .. ســـوف يـأتـــي الــيوم الـذي ســـوف تــنكشــف فــيه حـــقائـــق الــــجــميع ..!!


أنا أحـــد الأشــــخاص الــــذين قـــد أخــتلف مـــع آراء احــــمد الــسليطــي ولـــكن (أتـــّفق) مـــعهُ هـــذهِ الـــمرّة فــــي ردةّ عـــلى مـــزاعــــم أبن صــــميخ .. لأن الــحقــيقة مــــطلـــوبــة بالأدلـــة والــبراهـــين ولــــيس بالــكلام .




بارك اللــه فـــيك ووفــــقـك اللــــه

Arab!an
27-11-2010, 12:16 AM
كلنا يعرف ماذا (يريد) بن صميخ

وكلنا يعرف ماذا (يفعل) الأخ احمد

فبلاش نضحك على بعضنا بعض ونقول اختلاف في الاراء


المهم عندي هنا هو ماذا (يفعل) احمد السليطي ..

اما الفتن والسوالف الباقية وبني جلدته ومن هالكلام .. هذي المواضيع لها ناسها التي تعرف بهم .. كما للمواضيع الطائفية وكما لمواضيع المغازل والتحرش وكما لمواضيع العبط والضحك ..

اتمنى ان نبقى في اطار الكلام اللي يهمنا كقراء وكمتلقين وكمواطنين في المقام الاول

وبلاش من تحوير المواضيع

Arab!an
27-11-2010, 12:23 AM
هــــل هــــذا هــــو الـــوقـــت الــمُناســــب الـــذي يــــقوم فــــيه أبن صــــميخ بِــنشر هــــذا الـــغســــيل (الـــمُخـــتلق جــــزء مـــنهُ) فـــي هــــذا الـــتوقـــيت ونـــحنُ عــلى أعــــتاب الــتــصويت لإخـــتيار الـــدولــــة الـــتي ســــوف تُــــنــّظم نـــهائــــيات كـــأس الــعالـــم لِــكُرة الــــقدم لـــسنــة 2022 ..؟؟

الأمــــر الآخــــر .. قــــبل فـــترة وجــــيزة نــــشرت إحــــدى الــصـُحف خـــبراً مـــفادة بأن وزارة الـــداخـــليــة أكــثر الـــوزارات الــتي قـامــت ولازالـــت بـــتوظــــيف الـــقطرييـــن .. فـــــمن أيــــن أتــــى أبــــن صــــميــــخ بالـــمعلـــومــة الـــتي تُـــخالف الإحـــصائـيات الــرســـميـــة ..؟؟
(أتـــــمنى ألاّ تـــــكون هـــذهِ الـــجزئــــية الـــتي أدلــــى بــــها بــــسبب عــــدم تــــوظــــيف أحــــد الأشــــخاص الــذين يــــعرفــــهم) ..!!

عــــندمــا تــــحــّدث عــــن ســــجن الإبــــعاد بأنــــه ســـــيء وأنـــهُ غــــيرُ راضٍ عــــنــهُ ..!!
كُـــنا نـــُفـــضّل أن نـــعرف حـــقيـقةً هـــل هُـــناك أي نــــوع مــن أنــــواع الــتعـــذيـــب أو إهــــدار لــــحقــــوق الإنـــــسان وكـــرامــــتة حـــتى يُـــمكــننا أن نــــعرف الــحقــيقــه بـــدلاً مـــن إلـــقائِــــها جِــــزافـاً عــلى الآخــــريــــن .. وأتــــمنى ألاّ يــــكون هـــذا الإتــــهام بــــسبب إحــــدى الـــمُـعامــلات الـــرســميه الــتي رُفــضـــت فــي هــذهِ الإدارة والـــتي تـــخـــّصـــة ..!!


لـــــعلــــم الـــجـــميع ومـــن خــلال مــاســـمعــت مـــن الــعامــلين بإداره البــــحث والــمُـتابــــعة (يـــقضــــي الـــشخـــص الــمُبــــعد بالــتوقــــيف وكــأنـــه فـــي فــــندق , حـــيثُ يـــُمـــنح مــنذوا لـــحــظــة دخـــولـــه شــــنطـــة كــهديــــة (وهـــذا لــــم أســـمع عــنـةُ فــي أي ســـجن بالـدول الأُخــرى) تــــحــتوي عــلى كُـــل الـــمُســتلزمات التـي يـــحتاجــها الــشخــص الــمُرحــّل مــثل الــملابس الــداخــليه ومــــعدّات الــنظـافـــة .

هُـــناك ثــلاث وجــبات تُـــقّدم لــــهم مــــن أفــــضل الـــمطاعــــم الـــتي تـــــمّ الـــتعاقــــد مــعهــم لأجــل تــــوفـــير الـــطـعام الـــصحــي .

تــــم تـــجــهيز عــــّدة مــلاعـــب لـــجـــميع الألــعاب الــرياضـــيه مــن أجــل مــمارســتها والــقضاء عــلى وقـــت الـــفراغ .

يُــــسمح للــــموقـــوفــــين بالإتــــصال بــــذويـــهم عـــلى مـــدار 24 ساعــــه وهُـــناك زيارات إســــبوعـــية تُــمنح لــــهم مــن أجــل زيارة الأقــرباء والأصــــدقاء .

إذاً مــاذا يُــــريــــد أبن صــــميخ أكــثر مــن ذلـــك ..؟؟


كُــــنتُ أتـــــمنى مــــن رئــــيس اللــــجــنة (الـــوطــنيــة) لــــحقـــوق الإنـــسان أن يـــكشف كُــل مــا أدلـــى بِـــهِ بالــمُــستندات والـــوثائــــق , حـــتى نتـــــيقّن الــــحقـــيقــة .. ولـــــكن .. ســـوف يـأتـــي الــيوم الـذي ســـوف تــنكشــف فــيه حـــقائـــق الــــجــميع ..!!


أنا أحـــد الأشــــخاص الــــذين قـــد أخــتلف مـــع آراء احــــمد الــسليطــي ولـــكن (أتـــّفق) مـــعهُ هـــذهِ الـــمرّة فــــي ردةّ عـــلى مـــزاعــــم أبن صــــميخ .. لأن الــحقــيقة مــــطلـــوبــة بالأدلـــة والــبراهـــين ولــــيس بالــكلام .




بارك اللــه فـــيك ووفــــقـك اللــــه

حياك الله اخوي مناف .. منور

انا اعتقد ان طرح اللقاء في هذا الوقت وتحت عنوان ( الاجرأ) كلها لها مسبباتها ومحسوبه بطريقة ما ..

وربما تكون في صالح الملف .. وقد يكون هذا اللقاء من أجل الملف اصلا

اثارة الموضوع بهذه الطريقة ثم عمل أكشن حوله هو في اعتقادي من أجل الملف

انا (ومن قلبي) اتمنى على احمد السليطي ان يفتح ملف اللجنة الوطنية لحقوق الانسان .. ويبرز لنا الوثائق التي بحوزة اللجنة

هنا تتضح الجدية في الشفافية .. وتتضح المهنية العالية

Arab!an
27-11-2010, 12:31 AM
يا جماعه الخير اذكروا الله والمؤكد أن الاثنين صميخ والسليطي يسعيان للأفضل للوطن . فرجاء لا تقحمون هؤلاء الاشخاص في جدال ليس لهم دخل وكل يفسر كلام الثاني على كيفه وتظلموا هذا او تظلموا ذاك وتظلموا انفسكم أن بعض الظن أثم . وكلهم وكلكم ابناء هذا الوطن والولاء بعد للوطن .


لا نشكك في نوايا احد منهما , ولكن انا (على الاقل) .. اعتبر ان السليطي لم يوفق في رأيه هذا , ولم أكن في معرض الدفاع عن بن صميخ

هبوب الكوس
27-11-2010, 12:31 AM
ونعم في أبن صــــميخ والي قاله

R 7 A L
27-11-2010, 01:47 AM
هــــل هــــذا هــــو الـــوقـــت الــمُناســــب الـــذي يــــقوم فــــيه أبن صــــميخ بِــنشر هــــذا الـــغســــيل (الـــمُخـــتلق جــــزء مـــنهُ) فـــي هــــذا الـــتوقـــيت ونـــحنُ عــلى أعــــتاب الــتــصويت لإخـــتيار الـــدولــــة الـــتي ســــوف تُــــنــّظم نـــهائــــيات كـــأس الــعالـــم لِــكُرة الــــقدم لـــسنــة 2022 ..؟؟

الأمــــر الآخــــر .. قــــبل فـــترة وجــــيزة نــــشرت إحــــدى الــصـُحف خـــبراً مـــفادة بأن وزارة الـــداخـــليــة أكــثر الـــوزارات الــتي قـامــت ولازالـــت بـــتوظــــيف الـــقطرييـــن .. فـــــمن أيــــن أتــــى أبــــن صــــميــــخ بالـــمعلـــومــة الـــتي تُـــخالف الإحـــصائـيات الــرســـميـــة ..؟؟
(أتـــــمنى ألاّ تـــــكون هـــذهِ الـــجزئــــية الـــتي أدلــــى بــــها بــــسبب عــــدم تــــوظــــيف أحــــد الأشــــخاص الــذين يــــعرفــــهم) ..!!

عــــندمــا تــــحــّدث عــــن ســــجن الإبــــعاد بأنــــه ســـــيء وأنـــهُ غــــيرُ راضٍ عــــنــهُ ..!!
كُـــنا نـــُفـــضّل أن نـــعرف حـــقيـقةً هـــل هُـــناك أي نــــوع مــن أنــــواع الــتعـــذيـــب أو إهــــدار لــــحقــــوق الإنـــــسان وكـــرامــــتة حـــتى يُـــمكــننا أن نــــعرف الــحقــيقــه بـــدلاً مـــن إلـــقائِــــها جِــــزافـاً عــلى الآخــــريــــن .. وأتــــمنى ألاّ يــــكون هـــذا الإتــــهام بــــسبب إحــــدى الـــمُـعامــلات الـــرســميه الــتي رُفــضـــت فــي هــذهِ الإدارة والـــتي تـــخـــّصـــة ..!!


لـــــعلــــم الـــجـــميع ومـــن خــلال مــاســـمعــت مـــن الــعامــلين بإداره البــــحث والــمُـتابــــعة (يـــقضــــي الـــشخـــص الــمُبــــعد بالــتوقــــيف وكــأنـــه فـــي فــــندق , حـــيثُ يـــُمـــنح مــنذوا لـــحــظــة دخـــولـــه شــــنطـــة كــهديــــة (وهـــذا لــــم أســـمع عــنـةُ فــي أي ســـجن بالـدول الأُخــرى) تــــحــتوي عــلى كُـــل الـــمُســتلزمات التـي يـــحتاجــها الــشخــص الــمُرحــّل مــثل الــملابس الــداخــليه ومــــعدّات الــنظـافـــة .

هُـــناك ثــلاث وجــبات تُـــقّدم لــــهم مــــن أفــــضل الـــمطاعــــم الـــتي تـــــمّ الـــتعاقــــد مــعهــم لأجــل تــــوفـــير الـــطـعام الـــصحــي .

تــــم تـــجــهيز عــــّدة مــلاعـــب لـــجـــميع الألــعاب الــرياضـــيه مــن أجــل مــمارســتها والــقضاء عــلى وقـــت الـــفراغ .

يُــــسمح للــــموقـــوفــــين بالإتــــصال بــــذويـــهم عـــلى مـــدار 24 ساعــــه وهُـــناك زيارات إســــبوعـــية تُــمنح لــــهم مــن أجــل زيارة الأقــرباء والأصــــدقاء .

إذاً مــاذا يُــــريــــد أبن صــــميخ أكــثر مــن ذلـــك ..؟؟


كُــــنتُ أتـــــمنى مــــن رئــــيس اللــــجــنة (الـــوطــنيــة) لــــحقـــوق الإنـــسان أن يـــكشف كُــل مــا أدلـــى بِـــهِ بالــمُــستندات والـــوثائــــق , حـــتى نتـــــيقّن الــــحقـــيقــة .. ولـــــكن .. ســـوف يـأتـــي الــيوم الـذي ســـوف تــنكشــف فــيه حـــقائـــق الــــجــميع ..!!


أنا أحـــد الأشــــخاص الــــذين قـــد أخــتلف مـــع آراء احــــمد الــسليطــي ولـــكن (أتـــّفق) مـــعهُ هـــذهِ الـــمرّة فــــي ردةّ عـــلى مـــزاعــــم أبن صــــميخ .. لأن الــحقــيقة مــــطلـــوبــة بالأدلـــة والــبراهـــين ولــــيس بالــكلام .




بارك اللــه فـــيك ووفــــقـك اللــــه





أكيد بن صميخ لم يذكر هذه الامور والا لديه ادلة وبراهين


ولاتنسى اخوي انا من الى 2003 مقدم على أرض وللحين ما أستلمتها والى قدموا بعدي الحين يبنون اراضيهم

سؤال الصحافة الوطن وشقيقاتها ماذا قدموا لنا كمواطنين نريد ان يصل صوتنا ؟

مطيع الله
27-11-2010, 01:58 AM
دفع بن صميخ لقول كل هذا الكلام،
وانتظار ردة الفعل،
أو اصطناعها إن لم تأتي،
.
.
.
تجربة في المختبر تحت الرقابة والملاحظة.
http://3.bp.blogspot.com/_Liu0hwN1MdI/SM_0668aqFI/AAAAAAAAAH8/Ygx-2jZu5js/s1600/monkey%2Btheory1.jpg

فرقة الصقور
27-11-2010, 02:16 AM
السوال اللي على بالي ،اتمنى حد يجاوبه

هل لو ان اللقاء تم عن طريق الوطن القراء سيتعرض لمقص الرقيب لعدم وجود ادله دامغه او لن ينشر لان الحوار غير مسؤل ؟ام ان الوطن ستعتبره سبق وشفافيه عاليه ومهنيه لصحفييها؟

واذا كانت الوطن لن تجيزه فهل يعني ذلك عدم مهنيه الشرق و عدم حرفيتها؟

واحد 11
27-11-2010, 02:22 AM
شكرا اخوي اريبيان لموضوعك الساخن جدا ... كنت انتظر ان يفتح النقاش لهذا الموضوع

اولا السادة المكرمين ابن صميخ والسليطي اشغلونا ونحن في اجواء كأس الخليج واثارة المباريات وكنت اتمنى لو انهم اجلوا قليلا هذه الحرب الباردة والناعمه التي تشبه اجوائنا المنعشة هذه الايام وماتحمله من نسيم يريح الاعصاب ويبعد الصداع

كخ ووع لكليهما ... لقد كبرنا جدا ونضجنا على الأقل لمستوى ان لاتمرر هذه الاشياء بسهولة علينا

خروج ابن صميخ بعد ان صمت دهرا والان .. لماذا وماذا يريد ... اذا افترضنا ان ماقاله ليس بعرض اكروباتي وعرض اعلامي لأمور ذكرها تتفاوت من قضايا عادية و قضايا طويلة ومعقدة لم تحل منذ زمن واعتدنا على اثارتها من 40 سنة كتجنيس ابناء القطرية
ولو جزمنا بانها مبادرة منه كرئيس للجنة حقوق الانسان للقيام بدوره الذي يفترض ان يؤديه تجاه الناس ومجتمعه
اذن صاحب القضية يجب ان ينبري لها ويصبح لحوح ويخرج ويتكلم ويمارس دوره مع من يؤيده لزيادة الضغط على الجهات المسؤولة للحصول على نتيجة وحل بأسرع وقت
اما ان يخرج ليوصل رسالة .. وينتهي الأمر بعد ذلك ...
ليس المطلوب منه ان ينبه الناس لمشاكل موجودة وقضايا لازالت عالقه والمتضرر منها المجتمع او فئات منه وينتهي دوره
المطلوب هو سعيه والحركة الدؤوبة كناشط حقوقي ورئيس للجنة باتت اكثر قضاياها ( تأخر دفع رواتب العمالة الاسيوية )

لماذا انتظر الى ان يعمل معه حوار صحفي .. وهل ينتظر ان تطرح الاسئلة عليه ليدافع عن تلك القضايا ...اين المبادرة اذن من جهة لجنة حقوق الانسان ولو تأجل الحوار الصحفي هل كنا سننتظر الى ان يطرق احد الصحفيين باب بن صميخ ولو بعد سنوات ... ليقول هذا الكلام ولو بعد حين !!!!!

انا لا احمل ابن صميخ مالا يستطيع فجميعنا يعرف البير وغطاه ... ومهما بلغ الرجل من شهامة وماملكه من جدية وغيره للدفاع عن حقوق المجتمع وافراده فهي ستصطدم حتما بمناخ بيروقراطي لايساعد على اداء الواجب بأكمل وجه..

اما رد احمد السليطي ..
لا اعلم بأي صفه رد ان كان رئيس تحرير فالاحداث كثيرة مرت ولم يتصدى الا لهذه
او ان خصمه لايملك حصانه مثلا !!!!
ودفاعه عن توزيع الاراضي لا ادري مالمبرر هل اصبح هو الناطق بأسم ادارة التخطيط العمراني او الجهة المخولة
هل عندما تنتقد جهة معينة يجب على رئيس التحرير ... الدفاع عنها او مخاطبتها للتوضيح كجهة لها الحق ومن باب الرجوع الا الطرف المتهم بالمشكلة
وكان احمد السليطي ايضا يدافع عن وزارة الداخلية ولا ادري ما مشكلته اصلا واصراره على الدفاع ثم الدفاع عن اي شي انتقده الدكتور ابن صميخ

يجب عليه كرئيس تحرير ان يحترم وجهات النظر والاراء وان يشجع على نشرها في صحيفته مهما بلغت مساحة جرأتها ..
الصحافة في العالم الحر .. هي لجنة اخرى لحقوق الانسان بل لها ادوار اكبر في هذا المجال تفتح الملفات وترفع الغطاء عن الاخطاء وتبحث حتى في الاجزاء الصغيره جدا جدا .. لان الشعار الذي يجب ان يؤمن به رئيس التحرير و يكون شعارا للصحافه ... هي ان تكون لسان الشعب

لا ارى مبرر لهجوم احمد السليطي على حوار صحفي يكشف بعض القضايا التي تمس المواطن وكان من واجبه هو ان يذكرها ويتبناها او يكمل مشوار من بدأوا قبله للمطالبه بها

نعم لانحتاج للبحث في نوايا بن صميخ والسليطي ... لأن النوايا احيانا مكشوفه ولاتحتاج لفتوى عالم.

بوخالد الذيب
27-11-2010, 03:55 AM
قد يكون هناك من استفاد من القفز على حقوق الاخرين (2003) في الاراضي وبطريقته الخاصه وجد سبيلا للتجاوز ولم ينتظر دوره كالاخرين فأصبح حساس جدا من اثارة الموضوع

MAZEN37
27-11-2010, 08:45 AM
الله يهدي الجميع

R 7 A L
27-11-2010, 09:41 AM
شكرا اخوي اريبيان لموضوعك الساخن جدا ... كنت انتظر ان يفتح النقاش لهذا الموضوع

اولا السادة المكرمين ابن صميخ والسليطي اشغلونا ونحن في اجواء كأس الخليج واثارة المباريات وكنت اتمنى لو انهم اجلوا قليلا هذه الحرب الباردة والناعمه التي تشبه اجوائنا المنعشة هذه الايام وماتحمله من نسيم يريح الاعصاب ويبعد الصداع

كخ ووع لكليهما ... لقد كبرنا جدا ونضجنا على الأقل لمستوى ان لاتمرر هذه الاشياء بسهولة علينا

خروج ابن صميخ بعد ان صمت دهرا والان .. لماذا وماذا يريد ... اذا افترضنا ان ماقاله ليس بعرض اكروباتي وعرض اعلامي لأمور ذكرها تتفاوت من قضايا عادية و قضايا طويلة ومعقدة لم تحل منذ زمن واعتدنا على اثارتها من 40 سنة كتجنيس ابناء القطرية
ولو جزمنا بانها مبادرة منه كرئيس للجنة حقوق الانسان للقيام بدوره الذي يفترض ان يؤديه تجاه الناس ومجتمعه
اذن صاحب القضية يجب ان ينبري لها ويصبح لحوح ويخرج ويتكلم ويمارس دوره مع من يؤيده لزيادة الضغط على الجهات المسؤولة للحصول على نتيجة وحل بأسرع وقت
اما ان يخرج ليوصل رسالة .. وينتهي الأمر بعد ذلك ...
ليس المطلوب منه ان ينبه الناس لمشاكل موجودة وقضايا لازالت عالقه والمتضرر منها المجتمع او فئات منه وينتهي دوره
المطلوب هو سعيه والحركة الدؤوبة كناشط حقوقي ورئيس للجنة باتت اكثر قضاياها ( تأخر دفع رواتب العمالة الاسيوية )

لماذا انتظر الى ان يعمل معه حوار صحفي .. وهل ينتظر ان تطرح الاسئلة عليه ليدافع عن تلك القضايا ...اين المبادرة اذن من جهة لجنة حقوق الانسان ولو تأجل الحوار الصحفي هل كنا سننتظر الى ان يطرق احد الصحفيين باب بن صميخ ولو بعد سنوات ... ليقول هذا الكلام ولو بعد حين !!!!!

انا لا احمل ابن صميخ مالا يستطيع فجميعنا يعرف البير وغطاه ... ومهما بلغ الرجل من شهامة وماملكه من جدية وغيره للدفاع عن حقوق المجتمع وافراده فهي ستصطدم حتما بمناخ بيروقراطي لايساعد على اداء الواجب بأكمل وجه..

اما رد احمد السليطي ..
لا اعلم بأي صفه رد ان كان رئيس تحرير فالاحداث كثيرة مرت ولم يتصدى الا لهذه
او ان خصمه لايملك حصانه مثلا !!!!
ودفاعه عن توزيع الاراضي لا ادري مالمبرر هل اصبح هو الناطق بأسم ادارة التخطيط العمراني او الجهة المخولة
هل عندما تنتقد جهة معينة يجب على رئيس التحرير ... الدفاع عنها او مخاطبتها للتوضيح كجهة لها الحق ومن باب الرجوع الا الطرف المتهم بالمشكلة
وكان احمد السليطي ايضا يدافع عن وزارة الداخلية ولا ادري ما مشكلته اصلا واصراره على الدفاع ثم الدفاع عن اي شي انتقده الدكتور ابن صميخ

يجب عليه كرئيس تحرير ان يحترم وجهات النظر والاراء وان يشجع على نشرها في صحيفته مهما بلغت مساحة جرأتها ..
الصحافة في العالم الحر .. هي لجنة اخرى لحقوق الانسان بل لها ادوار اكبر في هذا المجال تفتح الملفات وترفع الغطاء عن الاخطاء وتبحث حتى في الاجزاء الصغيره جدا جدا .. لان الشعار الذي يجب ان يؤمن به رئيس التحرير و يكون شعارا للصحافه ... هي ان تكون لسان الشعب

لا ارى مبرر لهجوم احمد السليطي على حوار صحفي يكشف بعض القضايا التي تمس المواطن وكان من واجبه هو ان يذكرها ويتبناها او يكمل مشوار من بدأوا قبله للمطالبه بها

نعم لانحتاج للبحث في نوايا بن صميخ والسليطي ... لأن النوايا احيانا مكشوفه ولاتحتاج لفتوى عالم.







رد :thumbup1: لاغبــــار عليـــــــــــــــــــــــــة

متسلف وفي الاخير
27-11-2010, 10:14 AM
باختصار كلام بن صميخ ميه بالميه سوا رضو بعض الاشخاص ام لم يرضو كلامه عين العقل واعجبني في

رده على الصحفي وبعثر اوراقه وقال كلام للاسف لايستطع احد قوله وفتح ملفات وقضايا حساسه جدا تهم

المواطن القطري بالدرجه الاولى .... وكان صريحا في كلامه واعجبني كلامه وادهشني بجرائته في الطرح

واقول هو ليس برئيس برلمان ولكنه قطري والدستور القطري يكفل حريه التعبير والى الامام يابن صميخ

بلوتنيوم
27-11-2010, 10:22 AM
دفع بن صميخ لقول كل هذا الكلام،
وانتظار ردة الفعل،
أو اصطناعها إن لم تأتي،
.
.
.
تجربة في المختبر تحت الرقابة والملاحظة.
http://3.bp.blogspot.com/_Liu0hwN1MdI/SM_0668aqFI/AAAAAAAAAH8/Ygx-2jZu5js/s1600/monkey%2Btheory1.jpg



ههههههههههه
اضحكتني وما كان لي نية بالضحك omen

:pic:

تحداني
27-11-2010, 10:26 AM
موضوع ذو وزن ثقيل وبمداخلات رائعه



جملك الله برضى الرحمن

دستور
27-11-2010, 11:15 AM
تسلم يا Arab!an

تعقيبك على السليطي كان مميز وتساؤلاتك تحده على جرف
أنا صراحة معجب بالكثير من مقالات السليطي والصراحة أغلبها جريئة جدا"
لكن مقاله الأخير اللي إنتقد فيه بن صميخ مقال ركيك جدا" والباين منه إنه يراضي الحكومة
لكن من منظوري أشوفه هجوم مبطن على جريدة الشرق من خلال إظهار أن السبق الصحفي الذي قامت به
لايعني شيئا"

وشكرا" لك

Arab!an
27-11-2010, 12:35 PM
اشكر الجميع
في هذا الموضوع الكثير من المحاور التي بالامكان النقاش حولها سواء حول دلالات لقاء بن صميخ ومقال احمد السليطي الطويل او حول واقع حقوق المواطن والمقيم ..
وربما لي عودة مرة أخرى للمشاركة فيما استطيع ان ابدي رأيي فيه
انما ما يهمني الآن هو قضية (الحرية المسؤولة) التي يلوكها رجال الاعلام صباح مساء ..
وكيف ينالون من منيار ذلك الرجل الذي دعى أكثر من مرة الى النظر مجددا في قانون المطبوعات ! ثم الآن يعود أحدهم الى الصف الامامي بعد ان اصلح درعه وجعل يتصدى لحصيات واهنة لا تكاد تبلغ حجم (حصيات) مزدلفه ..
هل كان هذا التصدي من قبيل اثارة الغبار ؟ هل المراد ان يصبح هذا الحوار وماتلاه قضية رأي عام عنوانها الشفافية وحرية التعبير ؟

ربما , وربما نكون هنا قد دفعنا معهم بهذا الاتجاه

انما يجب احداث هزة في حرية التعبير , ويجب على القيادات الصحفية ان يكونوا من يقوم بهذا .. وسوف يحفظ لهم التاريخ والمجتمع هذا .. وقد يطلق على احدهم " ابو الحرية , او ابو الصحافة"

لماذا لا نرى من يستشعر دوره في المجتمع , عندما اصبح قدره ان يكون واقفا على المنبر وبيده (الميكروفونات) ولم يبق له الا ان يقول ما يؤمن به !

..

أليس فيكم رجل رشيد ؟!

لا ارى حاجة للشجاعة , انما يقتل الطمع الهمة

الا تغضبون كما نغضب ؟ الا ترون ما نرى ؟

أين الهمة يا قياداتنا الصحفية ؟

هل تؤمنون فعلا بجدوى ان تكونوا ( بوابين) في بلاط السيدة المقعدة ؟ وهل صدقتم انفسكم للحظة أنكم بهذا تكونوا اديتم دوركم (للمجتمع) كما ينبغي ؟

ان كنت يا احمد السليطي آليت على نفسك ان تقوم بحماية الحكومة من (حصيات) اللجنة الوطنية لحقوق الانسان , أفكان لزاما عليك ان تدعو الجميع الى اتباع هذه السياسة ؟
ياخي اترك القليل من الضمير الحي , ولا تدعو الجميع الى هذا .. ان كنت تعي ان هذه سياسة خاطئة .. اما ان كنت لا تعلم فيقيناً لست في المكان المناسب

ام السعف
27-11-2010, 12:47 PM
بن صميخ مب ملزوم ينشر الوثائق لكل الناس ،، اللي له مشكلة يرفعها بنفسه
ويطالب وسائل الإعلام انها توقف معاه ،، هو عليه ان يتكلم بما هو باين لديه ،،

احمد السليطي ،، اتفق مع الأخ عربيان ان كان له اعتراض
على نقطة معينة او قضية معينة عليه انه يتبنى القضية بشكل مباشر
وينشرها في الجريدة ويخليها قضية عامة حتى يتم من بعدها نشر
الوثائق والأدلة والحجج على العامة ،،
لكن اتكلم في شي وابين نفسي انتقد وانا ما عندي شجاعة ان اتبنى
القضية واجند الجريدة لها ،، هذا يسمونه فضفة على الفاضي ،،

اعترف : انني اصد عن مقالات كتاب معينين منهم السليطي احمد
و احمد علي ،، و الله يرحم زمان ناصر العثمان :(

ام السعف
27-11-2010, 12:54 PM
السوال اللي على بالي ،اتمنى حد يجاوبه

هل لو ان اللقاء تم عن طريق الوطن القراء سيتعرض لمقص الرقيب لعدم وجود ادله دامغه او لن ينشر لان الحوار غير مسؤل ؟ام ان الوطن ستعتبره سبق وشفافيه عاليه ومهنيه لصحفييها؟

واذا كانت الوطن لن تجيزه فهل يعني ذلك عدم مهنيه الشرق و عدم حرفيتها؟


اعتقد لو اللقاء تم من خلال السليطي احمد ،، ما كان بيتعرض لمثل هذا
التدقيق من احمد السليطي ،، ولكن هذه هي حركات المنافسة والغيرة ما بين الجرايد ،،:p
وبتشدق الوطن انها باب من ابواب نشر الحقائق وان كانت من غير
وثائق كما تفعل في الكثير من لقاءاتها الصحفية والتي ما تكون
مسنودة بأوراق ووثائق او ادلة سوى كلام في كلام من قبل الضيف
واسئلة وابتسامات من قبل المحاور :p

مب عارفة ليش يبون يقنعوننا ان ما في ظلم في البلدية بخصوص توزيع الأراضي:looking:

ما ادري ليش يبون يوهمومنا اننا الدولة من غير واسطات :looking:

ما ادري ليش يبون يقنعوننا ان كل قرارات الحكومة تمشي بالقلم والمسطرة:looking:

ما ادري ليش منبطة جبدي وابي ابط البرمة بس في شي يقول لا تتهورين :looking:

XP.Qatar
27-11-2010, 01:03 PM
ماشاءالله عليك يالسليطي , بطل .. صار لك سنيين ساكت وأنتهزت هالفرصة لتمتتطي جواد المدافع عن الوطن الشهم المغوار , لعبــة ذكيــة لكن للأسف ماتمشي علينـا ..

ابن صميخ ,, تكلم من زاوية مواطن قطري تمكن من إيصال صوتـه للصحافة والإعلام ..

والله ياجماعة قطر جنـة عالأرض .. لكن لو توقف سالفة الواسطات وكلن يوزع أراضي لربعه , وإلي يعطي الوظايف الزينة لربعه الخ الخ ...

هذا واقع عايشينـه .. وإلي يعترض على هالكلام غالبا من الطرف * المستفيـد * .. مع العلم اني ولله الحمد ماأحتاج شي عندي أرض ووظيفة ممتازة لكن هذا حال البلد ..

تحيــاتــي

Arab!an
27-11-2010, 01:18 PM
سؤال خارج اللعبة للسيد السليطي

لماذا لاتتكلم صحيفة الوطن المبجلة عن تشققات جسر العسيري والذي يطل عليه مبنى قطر ميديا وجريدة الوطن ؟ ولماذا لا تتكلم الجريدة الغراء عن إختناقات المرور على تقاطع خليفة بن خليفة العطية في المعمورة والزحمة المرورية الخانقة على وتحت جسر العسيري صباح وظهر كل يوم ؟

أترك عنك بن صميخ وحقوق الإنسان وإعمل على توصيل الوطن القطرية إلى مابعد جسر العسيري وتقاطع المعمورة للدول المجاورة والعربية وإعمل على نشر الصحفية ومافيها لهؤلاء .
:pilot:


ووين الكلام عن المهم ؟

ليش مانشوف جرايدنا مثل جرايد غيرنا .. تتكلم في عدم توظيف القطريين .. اللي كل يوم نشوف موضوع موضوعين عن هالسالفه في المنتدى ؟

وليش ماتتكلم عن البرلمان القادم وهذا هو الاهم ؟

وليش ماتتكلم عن العدالة الاجتماعية والطبقية في قطر ؟!!!

وليش ماتتكلم عن توزيع الثروة الوطنية ؟؟ وليش ما تتكلم عن الاستثمار القطري في الخارج ولو حتى بالتحليل المنطقي ؟

وامور اخرى ابعد من نفق العسيري

والا تتبنى اي موضوع لمواطن واحد حتى ضد الحكومة او اي هم للمجتمع القطري في الشأن المتعلق بين الناس والحكومة ؟!!

المتألق
27-11-2010, 01:26 PM
ووين الكلام عن المهم ؟

ليش مانشوف جرايدنا مثل جرايد غيرنا .. تتكلم في عدم توظيف القطريين .. اللي كل يوم نشوف موضوع موضوعين عن هالسالفه في المنتدى ؟

وليش ماتتكلم عن البرلمان القادم وهذا هو الاهم ؟

وليش ماتتكلم عن العدالة الاجتماعية والطبقية في قطر ؟!!!

وليش ماتتكلم عن توزيع الثروة الوطنية ؟؟ وليش ما تتكلم عن الاستثمار القطري في الخارج ولو حتى بالتحليل المنطقي ؟

وامور اخرى ابعد من نفق العسيري

والا تتبنى اي موضوع لمواطن واحد حتى ضد الحكومة او اي هم للمجتمع القطري في الشأن المتعلق بين الناس والحكومة ؟!!



ياخي جرايدنا مسيره وغير مخيره ..

واي صحيفه تتجوز الحخطوط الحمراء مصيرها الاغلاق او تغير رئيس التحرير

ولكن احمد السليطي صاحب قلم اسود ويهتم في مصلته الشخصيه قبل الاخرين

Arab!an
27-11-2010, 01:37 PM
ياخي جرايدنا مسيره وغير مخيره ..

واي صحيفه تتجوز الخطوط الحمراء مصيرها الاغلاق او تغير رئيس التحرير

ولكن احمد السليطي صاحب قلم اسود ويهتم في مصلحته الشخصيه قبل الاخرين

حال الجرايد شين .. بس مانبغي فوق الشين قواة عين

ومن مايدري انها مسيرة ؟

كلنا نعرف هالشئ .. لكن الاستكانة وتقبل الامر على انه قدرنا اللي لا فرار منه مشكلة

علينا فقط الا نقبل ..

وعلينا المطالبة بشئ هو في الاساس من مصلحة قطر كوطن ومواطنين , ومن مصلحتها كمظهر دولة حضارية , ومن مصلحتها ايضا ( للشو) كـ أكسسوار اضافي

ام السعف
27-11-2010, 01:42 PM
حال الجرايد شين .. بس مانبغي فوق الشين قواة عين

ومن مايدري انها مسيرة ؟

كلنا نعرف هالشئ .. لكن الاستكانة وتقبل الامر على انه قدرنا اللي لا فرار منه مشكلة

علينا فقط الا نقبل ..

وعلينا المطالبة بشئ هو في الاساس من مصلحة قطر كوطن ومواطنين , ومن مصلحتها كمظهر دولة حضارية , ومن مصلحتها ايضا ( للشو) كـ أكسسوار اضافي


اممم
ممكن سؤال على العام ؟ ولك مطلق الحرية في عدم الاجابة عليه
هو صج سؤال بس معاه عياله :p

شكرا لك ،،

هل المشكلة في ان احمد السليطي انتقد بن صميخ ؟
فلو كان الانتقاد لغير بن صميخ الأمر يكون عادي ؟

او لأن الانتقاد جاء من احمد السليطي ؟
ولو كان غير احمد السليطي فهو مقبول ؟

ام ان هذا دفاع لجنة حقوق الانسان ؟

ام هناك مشكلة في مصداقية الجرائد ؟

اما ماذا بالضبط ،،

اعتبره سؤال نسيت اسئلك اياه في برنامج كرسي الاعتراف
اوبس
اقصد في موضوع كرسي الاعتراف :p

بوخالد الذيب
27-11-2010, 01:44 PM
هل يعقل انه لايزال هناك مواطنين لديهم ارقام تسجيل على الدور منذ 2003 ولم يشملهم ماتم توزيعه منذ ذلك التاريخ بالرغم من كثر القسائم والمناطق التي تم توزيعها000؟؟؟؟ اذا كان الامر كذلك فهنا علامة استفهام كبيره وضعتها ادارة الاراضي حول نفسها 000ووجبت مسائلتها !!!!!

وهنا أصبح من حق هيئة حقوق الانسان المطالبه باءسم المظلومين في اطلاعها على قوائم الاسماء التي تم منحها أراضي ومقابل كل منها تاريخ تقديم طلبه

Arab!an
27-11-2010, 02:05 PM
اممم
ممكن سؤال على العام ؟ ولك مطلق الحرية في عدم الاجابة عليه
هو صج سؤال بس معاه عياله :p

شكرا لك ،،

هل المشكلة في ان احمد السليطي انتقد بن صميخ ؟
فلو كان الانتقاد لغير بن صميخ الأمر يكون عادي ؟

او لأن الانتقاد جاء من احمد السليطي ؟
ولو كان غير احمد علي فهو مقبول ؟

ام ان هذا دفاع لجنة حقوق الانسان ؟

ام هناك مشكلة في مصداقية الجرائد ؟

اما ماذا بالضبط ،،

اعتبره سؤال نسيت اسئلك اياه في برنامج كرسي الاعتراف
اوبس
اقصد في موضوع كرسي الاعتراف :p

كما اشرت الموضوع ملئ بالمحاور القابلة للمناقشة .. وللكل مطلق الحرية طبعا

انما انا حددت نطاق همي وهدفي ..

تشويه حرية التعبير تحت مسمى " الحرية المسؤولة"

واعتقد اني دافعت عن مينار في هذا المنتدى من قبل في نفس القضية , وهو مب من "بني جلدتي" مثل ماقال اخونا البدع

عتبي على اللي عجزوا عن تقبل الموضوع بمعزل عن سالفة القبيلة والفزعة واحنا اطول وانتوا اقصر.. إلخ

فارس الكلمة
27-11-2010, 02:18 PM
يبقى السيد أحمد السليطي كاتباً محباً لبلده .. مدافعاً عن وطنه ..

حريصاً على إنجازاته .. فشكراً له ..

ام السعف
27-11-2010, 02:25 PM
كما اشرت الموضوع ملئ بالمحاور القابلة للمناقشة .. وللكل مطلق الحرية طبعا

انما انا حددت نطاق همي وهدفي ..

تشويه حرية التعبير تحت مسمى " الحرية المسؤولة"

واعتقد اني دافعت عن مينار في هذا المنتدى من قبل في نفس القضية , وهو مب من "بني جلدتي" مثل ماقال اخونا البدع

عتبي على اللي عجزوا عن تقبل الموضوع بمعزل عن سالفة القبيلة والفزعة واحنا اطول وانتوا اقصر.. إلخ


انا ما اعرفك ،، ولا اعرف صلة قرابة بن صميخ لك ،،
سؤالي كان جدا بريء حتى ابرئ ساحتك في نفسي ،،

لا اتلومني يا اخوي ،، ولا اتهمتك بشي
بس شخصيا كنت حابة استزيد معرفة عن طريق طرح تلك الاسئلة ،،

وراح اثق في ردك من خلال هذا السطر
(تشويه حرية التعبير تحت مسمى " الحرية المسؤولة" )

وراح اغمض عيوني عن اي عتب سواء قصر او طول
لأني ابدا ما كنت اقصده من قريب او بعيد ،،

فتى الجود
27-11-2010, 02:30 PM
الظاهر (مسلسل الكويت) بدأ في قطر

الله يعينا على الفتنة الي راح تصير

الله يعينا

اى والله انك صادق
والوعد الـــــــمـــــــر

بعد مايصيير مجلس الشورى بالأنتخاب

اذا ماشفته ينحل كل سنه

الله يعطينا عمر ونشوف

بوخالد911
27-11-2010, 02:33 PM
متااابع

Arab!an
27-11-2010, 02:37 PM
انا ما اعرفك ،، ولا اعرف صلة قرابة بن صميخ لك ،،
سؤالي كان جدا بريء حتى ابرئ ساحتك في نفسي ،،

لا اتلومني يا اخوي ،، ولا اتهمتك بشي
بس شخصيا كنت حابة استزيد معرفة عن طريق طرح تلك الاسئلة ،،

وراح اثق في ردك من خلال هذا السطر
(تشويه حرية التعبير تحت مسمى " الحرية المسؤولة" )

وراح اغمض عيوني عن اي عتب سواء قصر او طول
لأني ابدا ما كنت اقصده من قريب او بعيد ،،

اهم شئ الاسئلة اللي جدا بريئة http://www.qatarshares.com/vb/images/icons/icon10.gif

اختي ام السعف انا اتكلم بالعموم .. البعض الله يهديهم افكارهم يمينة =)

اهم شئ ان ساحتي بريئة الحين

ام السعف
27-11-2010, 02:39 PM
اهم شئ الاسئلة اللي جدا بريئة http://www.qatarshares.com/vb/images/icons/icon10.gif

اختي ام السعف انا اتكلم بالعموم .. البعض الله يهديهم افكارهم يمينة =)

اهم شئ ان ساحتي بريئة الحين

بديت احس انها كلش ما كانت بريئة :looking:

Arab!an
27-11-2010, 02:45 PM
دفع بن صميخ لقول كل هذا الكلام،
وانتظار ردة الفعل،
أو اصطناعها إن لم تأتي،
.
.
.
تجربة في المختبر تحت الرقابة والملاحظة.
http://3.bp.blogspot.com/_liu0hwn1mdi/sm_0668aqfi/aaaaaaaaah8/ygx-2jzu5js/s1600/monkey%2btheory1.jpg


انا شخصيا لا اذكر متى آخر مرة تم فيها قمع الصحفيين او الكتاب ؟ ان كان حدث ذلك اصلا

واحد 11
27-11-2010, 04:03 PM
لابد من القاء نظرة للوراء لما سطره قلم احمد السليطي سابقا لنتعرف اكثر على هذا الشخص وهذا جزء يسير من مقالاته التي لا اراها تستدعي التحدث عنها على حساب قضايا اكبر واهم لكن الأولويات تختلف لدى السيد السليطي :

مقال بتاريخ 24-5-2009 بعنوان انتباه.. كتاب يروّج للشذوذ.. والوطن تطالب بالتحقيق

هذا المنكر الذي اقره وفضحه للعالم اجمع وترك ماهو اكبر ..

مقال بتاريخ 8-3-2009 «أحرّ ما عندنا.. أبـرد مـا عندكــم»
كان ينتقد فيه البرنامج التأسيس وهيئة التخطيط ... ( قضايا صغيرة جدا جدا ) ولاتهم معظم شرائح المجتمع

مقال بتاريخ29 -4-2010
تربينا على الأخلاق الرفيعة في بلدنا.. ولم نترب على الأطول والأكبر والأعلى
التهجم على الضيوف ليس من «المراجل»!
المقال كان يتكلم عن خسارة نادي قطر للبطولة الخليجية امام والوصل واحداث الشغب التي صاحبتها
مع وجود 12 صفحة رياضية في جريدة الوطن الا انها لم تغني عن هذا المقال في تصور رئيس التحرير ..
اتمنى ان يتكلم عن تجنيس اللاعبين .. اذا لم توجد مواضيع اخرى


مقال بتاريخ 26-10-2009 لسنا علاقات عامة في وزارة «طال عمره»
تناول فيها السليطي اجمالا الحرية المسؤولة .. وعدم التطرق لامور قد تثير الى فتنه وحوادث لم تتطور لتصبح ظاهرة ليكتب عنها ... يعني ننتظر ان تتفاقم المشكلة لتطرح في الاعلام
المقال موجود ولا استطيع ايجازه في سطور .. لكن لمن لايريد قراءاته فهو ليس بالمادة الثمينة التي لاتفوت مطالعتها ...

هذي بعض مقالات احمد السليطي ... الذي لايؤمن بحرية التعبير ولايمارسها ولايكتفي بذلك بل يهاجم كل من يريد قول الحقيقة والرد عليه ولو كانت على حساب حقوق الناس وقضاياهم التي تريد من يتصدى لها ويدعمها بشراسه لا بأسلوب اللطف واللين والتلميحات والنغزات .. اعتقد حان الآوان للمصارحة اكثر من قبل رئيس التحرير وزملائه رؤساء التحرير الباقين

لدينا هموم وهموم اكبر واكثر من القضايا التي يتناولها السليطي في مقالاته الدفاعية والتلميعيه ...

بدأت منذ شهر تقريبا قضية النمر الهارب تزامنا مع مهرجان ترايبكا وتم النفي بعد انتهاء المهرجان فهل جاءت الاشاعه لتغطي امر ما .. شخصيا لا اريد ان اتخيل كثيرا واضع سيناريوهات معينة
اسبوع واهل الخريطيات في حاله قلق على ابنائهم وبعضهم لازم البيت مع اهله لخوفهم من وجود حيوان مفترس طليق يتجول خارج اسوار منازلهم
كان يجب ان يتم احصاء هذه النمور والتأكد من اصحابها ان كان احدها هرب ام لا ليتم الرد سريعا

بدلا من نفي متأخر .. ومانشيت عريض ( بغيت اخوف الربع ) كان يجب من السليطي محاسبة المصدر الذي تكتم على خبر اصبح حتى من لايملك بلاك بيري على علم به وحتى اهالي العمالة الاسيوية في بلادهم وصلهم الخبر ...
أليست الكتابه عن هذا الموضوع اهم من كتاب صغير في مكتبة لم يعجب رئيس التحرير

شخصيا احسست ان هناك من يضحك ويتشمت على اهل قطر بجعلهم في حوسة اشاعات هذا النمر ويستلذ بذلك

المطلوب من السيد السليطي التحرر من رداء السمع والطاعه والإلتفات لقضايا المواطن والوطن .. نريد احترام عقول القراء اكثر ومخاطبتهم كمجتمع بات يميز بين ماينشر واصبح يملك ادوات التقييم لكل ماينشر ويكتب .. نريد قفزة كبيرة وحراك اكبر والتقدم الى الامام بدلا من الدوران في دائرة ضيقه من الحرية ... وتمجيدها ليل ونهار واقتصارها على مواضيع موسمية او لقاء مع رئيس دولة بقصد ابراز وجه متحضر لبلد ديمقراطي وكاننا نستخدم حرية التعبير لاهداف ليست لما وجدت من اجله .. بقصد ( شوفونا ياعالم )

الماريّة
27-11-2010, 07:02 PM
الله يهدي الجميع

ومع ان رد السليطي على بن صميخ لم يعجبني

وكانه يصطاد في الماء العكر

وحيد-الشوق
27-11-2010, 07:20 PM
ليت الناس مثل بن صميخ عجبني كلامة الجريء :thumbup1:

اما الاخ احمد السليطي كلامه كله تلميع للحكومه ليته سكت وماتكلم لأنه الناس عارفه وفاهمه crazy

بارك الله فيك اخوي اربيان

R 7 A L
27-11-2010, 08:18 PM
رد الأستاذ أحمد السليطي
سقطة تحسب في تاريخ الاعلام عندنا

ولد الخال
27-11-2010, 08:29 PM
الله يعين أخونا أحمد السليطي

أكلوه بالردود من ينتمي لقبيلة بن صميخ

ما قال إلا الصدق وحسب رأيه

ولكن هذه الردود تعكس ترسخ القبلية في دولة قطر في إعتقادي الشخصي الذي أتمنى أن أكون خاطيء فيه

R 7 A L
27-11-2010, 08:30 PM
هل يعقل انه لايزال هناك مواطنين لديهم ارقام تسجيل على الدور منذ 2003 ولم يشملهم ماتم توزيعه منذ ذلك التاريخ بالرغم من كثر القسائم والمناطق التي تم توزيعها000؟؟؟؟ اذا كان الامر كذلك فهنا علامة استفهام كبيره وضعتها ادارة الاراضي حول نفسها 000ووجبت مسائلتها !!!!!

وهنا أصبح من حق هيئة حقوق الانسان المطالبه باءسم المظلومين في اطلاعها على قوائم الاسماء التي تم منحها أراضي ومقابل كل منها تاريخ تقديم طلبه



أحم أحم
محسوبك الى يتكلم الان ماحصل أرض للحين وانا مقدم عليها 2003
:no2:

R 7 A L
27-11-2010, 08:37 PM
الله يعين أخونا أحمد السليطي

أكلوه بالردود من ينتمي لقبيلة بن صميخ

ما قال إلا الصدق وحسب رأيه

ولكن هذه الردود تعكس ترسخ القبلية في دولة قطر في إعتقادي الشخصي الذي أتمنى أن أكون خاطيء فيه



اخوي العزيز
وين الردود الى فيها نوع من القبيلة أو الدفاع على ابناء الجلدة
كل الردود والانتقادات على التصرف وليس على الشخصية شخصية الاستاذ أحمد السليطي الى نكن لة كل احترام وتقدير فمهما أختفنا معة عن ردة فأننا غير مؤيدين لجميع تصريحات الدكتور ابن صميخ .

ولد الخال
أهل قطر مو مثل غيرهم
اهل قطر عندهم اخوة ومحبة مو عند غيرهم
أهل قطر ماخلا أبو مشعل عليهم قاصر ولا ميز أحد عن أحد

نتمنى أن يتم النقاش في محور القضية بعيداً عن ردك وأشباهه

ولد الخال
27-11-2010, 08:40 PM
اخوي العزيز
وين الردود الى فيها نوع من القبيلة أو الدفاع على ابناء الجلدة
كل الردود والانتقادات على التصرف وليس على الشخصية شخصية الاستاذ أحمد السليطي الى نكن لة كل احترام وتقدير فمهما أختفنا معة عن ردة فأننا غير مؤيدين لجميع تصريحات الدكتور ابن صميخ .

ولد الخال
أهل قطر مو مثل غيرهم
اهل قطر عندهم اخوة ومحبة مو عند غيرهم
أهل قطر ماخلا أبو مشعل عليهم قاصر ولا ميز أحد عن أحد

نتمنى أن يتم النقاش في محور القضية بعيداً عن ردك وأشباهه




أخي رحال

من خلال عنوان الموضوع والردود

أرى بأن هناك شخصنه للموضوع

وأتمنى من كل قلبي أن لا تكون هناك شخصنه لهذا الموضوع

R 7 A L
27-11-2010, 08:46 PM
أخي رحال

من خلال الردود

أرى بأن هناك شخصنه للموضوع

وأتمنى من كل قلبي أن لا تكون هناك شخصنه لهذا الموضوع



انت تتمنى مرة
وانا اتمنى مليون مره

ربما أخوي رأيت بعض التأييد من بعض الردود للدكتور ابن صميخ وحسبتها قبلية اوماشابهها
ولكن الواقع ان هذة الردود من ضمنها ردي كان مؤيداً تصريح ابن صميخ ومنتقداً لتعقب الاستاذ أحمد السليطي لان تصريح بن صميخ لمس أو اقترب من صوت المواطن الذي يتمنى ان يصل صوتة للجهات العليا ، ربما كانت بعض الردود متعاطفة مع القريب من صوتها .

أما كليهما فنحن نكن لهم كل الحب والتقدير والاحترام

ولد الخال
27-11-2010, 08:49 PM
أنا معك إن كان الأمر كذلك

ولد الخال
27-11-2010, 08:54 PM
انت تتمنى مرة
وانا اتمنى مليون مره

ربما أخوي رأيت بعض التأييد من بعض الردود للدكتور ابن صميخ وحسبتها قبلية اوماشابهها
ولكن الواقع ان هذة الردود من ضمنها ردي كان مؤيداً تصريح ابن صميخ ومنتقداً لتعقب الاستاذ أحمد السليطي لان تصريح بن صميخ لمس أو اقترب من صوت المواطن الذي يتمنى ان يصل صوتة للجهات العليا ، ربما كانت بعض الردود متعاطفة مع القريب من صوتها .

أما كليهما فنحن نكن لهم كل الحب والتقدير والاحترام
في ب



أخوي رحال

أنت مشكلتك تكمن في انك من الـ 2003 مقدم على أرض وللحين ما أستلمتها والى قدموا بعدك الحين يبنون اراضيهم

هذه مشكلة شخصية تهمك أنت

أما النقاش الدائر في هذا الموضوع لا يتطرق لمشكلتك الشخصية

ام السعف
27-11-2010, 09:21 PM
الله يعين أخونا أحمد السليطي

أكلوه بالردود من ينتمي لقبيلة بن صميخ

ما قال إلا الصدق وحسب رأيه

ولكن هذه الردود تعكس ترسخ القبلية في دولة قطر في إعتقادي الشخصي الذي أتمنى أن أكون خاطيء فيه


مب دفاعا عن كلام عربيان ،، بس بجد السليطي كاتب المقال
ما اعتقد كتب رده على بن صميخ لأنه من طبقة السواعد السمر،،
مب محتاجين تلميع للوزراء ومب محتاجين تغطيات و تلميع للحكومة،،

ومب محتاجين ننتقد واحد( بن صميخ ) قال كلام ما بيده يسوي شي ،،

وفي الأخير حتى بن صميخ هذي امكانياته المسموح له بها
كل شي حسب القياس المرسوم له ،، واي تعدي صدقني مب في صالح
حد :p

وان كانت المشاركات او المواضيه تكتب لترسيخ قبلية او طبقية او مصالح
خاصة ،، يوم الحساب والعقاب هناك رب لا مقياس لقبلية او طبقية او محسوبية
عنده وكل قلم راح يكون مسؤول عن أمانة الكلمة ،،

ام السعف
27-11-2010, 09:24 PM
أخي رحال

من خلال عنوان الموضوع والردود

أرى بأن هناك شخصنه للموضوع

وأتمنى من كل قلبي أن لا تكون هناك شخصنه لهذا الموضوع


اخوي ولد الخال

لو قلت ان اراء السليطي بشكل عام لا تعجبني
سواء كان في المجلس او عندما اصبح رئيس تحرير
هل ممكن نعتبر هذا شخصنة ؟

ممكن تشرحون لي شنهو شخصنة ؟

ابي اعرف هل ممكن اكون شخصنت السليطي عن جهل :p

واحد 11
27-11-2010, 10:07 PM
الله يعين أخونا أحمد السليطي

أكلوه بالردود من ينتمي لقبيلة بن صميخ

ما قال إلا الصدق وحسب رأيه

ولكن هذه الردود تعكس ترسخ القبلية في دولة قطر في إعتقادي الشخصي الذي أتمنى أن أكون خاطيء فيه

ارجع لردي الاول لترى انتقادي لبن صميخ

ربما تحاول انتقاد من تقوده العصبية القبليه وانت احد هؤلاء

عموما ان لا انتمي لقبيلة احدا منهم ... واحترم قبائلهم لكن ماعلاقه ذلك بموضوعنا

الموضوع غني جدا بالمحاور .. اتمنى اثراءه بآاراء جيدة ومفيدة ( وجهة نظر خاصه )

عموما نحن لانعرف احمد السليطي شخصيا لتكون هناك شخصنه !!!

واحد 11
27-11-2010, 10:19 PM
اخوي ولد الخال

لو قلت ان اراء السليطي بشكل عام لا تعجبني
سواء كان في المجلس او عندما اصبح رئيس تحرير
هل ممكن نعتبر هذا شخصنة ؟

ممكن تشرحون لي شنهو شخصنة ؟

ابي اعرف هل ممكن اكون شخصنت السليطي عن جهل :p

اختي ام السعف تخبرين شعار الحرية المسؤولة اللي تكرر علينا في السابق من خلال مقالات بعض الكتاب والتقارير ومالهذه الكلمة من حدود غير مرسومة وواضحة لنا لنعرف الدرجة القصوى للحرية المسؤولة الذي يمكن ان نصله .. وكان الشعار متزامن مع وجود ( الغالي وطيب الذكر ) روبير مينار

باختصار ... هذا الشعار فشل ولم يلقى قبول لدى الشريحة المستهدفة وجاءت الآن كلمة بديله هي ( الشخصنة )

لحد يعارضني او يخالفني الراي لانه بيكون شخص مشخصن:stop:

سلمان_1
27-11-2010, 10:44 PM
الله يعين أخونا أحمد السليطي

أكلوه بالردود من ينتمي لقبيلة بن صميخ

ما قال إلا الصدق وحسب رأيه

ولكن هذه الردود تعكس ترسخ القبلية في دولة قطر في إعتقادي الشخصي الذي أتمنى أن أكون خاطيء فيه

ياولد الخال اذا انت اتكلم عن العنصرية

اسأل من اللي اطلق على بني جلدتك لقب (مخلفات حجاج)

almaf1a
27-11-2010, 11:10 PM
السليطي ذكر نقاط مهمه ورائعه
اختصاص بن صميخ يحتم عليه ان يذكر الوقائع بدلائل او بادراج نسب
مهب سوالف مجالس واحد قدم على ارض 2009 وخذ ارض وواحد مقدم قبل 2003 وما اخذ ارض

بن صميخ في اللقاء تكلم من غير ادلة ولا حتى ارقام

روز ظللت بعض النقاط المهمه بالازرق وفي غيرها كثير

R 7 A L
27-11-2010, 11:51 PM
أخوي رحال

أنت مشكلتك تكمن في انك من الـ 2003 مقدم على أرض وللحين ما أستلمتها والى قدموا بعدك الحين يبنون اراضيهم

هذه مشكلة شخصية تهمك أنت

أما النقاش الدائر في هذا الموضوع لا يتطرق لمشكلتك الشخصية


بالعكس اخوي ولد الخال
مشكلتني مش شخصية بل يوجد غيري الكثيرين من أهل 2003 وانا لم أذكر انني احد هؤلاء الا لكي يكون هنا شي من الواقع ولكي تكون احصائية ابن صميخ صحيحة و واقعية امام الاعلام

R 7 A L
28-11-2010, 12:04 AM
السليطي ذكر نقاط مهمه ورائعه
اختصاص بن صميخ يحتم عليه ان يذكر الوقائع بدلائل او بادراج نسب
مهب سوالف مجالس واحد قدم على ارض 2009 وخذ ارض وواحد مقدم قبل 2003 وما اخذ ارض

بن صميخ في اللقاء تكلم من غير ادلة ولا حتى ارقام

روز ظللت بعض النقاط المهمه بالازرق وفي غيرها كثير



بعض ماذكر ابن صميخ ليست سوالف مجالس
انا ممن قدموا سن 2003 وحتى الأن لم أستلم قطعة أرضي
واعرف ناس ممن قدموا بعدي الان يبنون بيوتهم
وهذا اكبر دليل على بض ماذكرة ابن صميخ الذي نشكرة انة اوصل بعض من اصواتنا

ليث العرين
28-11-2010, 12:08 AM
كله شو كبير عشان 2022 يا شطار ^^ مايحتاج تحاليل ومقالات في جرايد

M007
28-11-2010, 12:09 AM
اسخف عنوان قريته اليوم

إينشتاين
28-11-2010, 12:18 AM
الشئ الوحيد الي متأكد منه إن بن صميخ ماقال الي قاله إلا بعد اعطائه الضوء الأخضر من فوق والسماح له بذكر النقاط الي ذكرها....

R 7 A L
28-11-2010, 12:28 AM
الشئ الوحيد الي متأكد منه إن بن صميخ ماقال الي قاله إلا بعد اعطائه الضوء الأخضر من فوق والسماح له بذكر النقاط الي ذكرها....




والهدف شنو طيب ؟

هل راح يكون فية حلول للمشاكل التي ذكرت ؟

خيال شمر
28-11-2010, 12:35 AM
كخ وووع يالسليطي

هل يناسب هذا العنوان السوقي مقام هذا المنتدى

المحترم؟؟

كخ وووع

هل تتبقل هذان المصطلحان من اصغر اطفالك للتعبير عن استيائه من شخص ما؟؟

كخ وووع

هل تدنى مستوى النقاش واختلاف وجهات النظر الى هذا الحظيظ؟

كخ وووع

عنوان مخزي لايرقى ابدا لموضوع النقاش

كخ ووع

عنوان لايصلح الا الى الاشاره الى دور دعاره او ماشابه

مع احترامي للجميع

لنرتقي بنقاشاتنا

وانت ليش ركزت على كخ ووع ومارديت على الموضوع ليش شفت السبي وماعطيتنا الايجابي
ولا الموضوع موب عاجبك ولاتعرف تتناقش فيه مسكتين كلمتين وخليت موضوع كامل ؟؟؟

بلوتنيوم
28-11-2010, 07:58 AM
انا شخصيا لا اذكر متى آخر مرة تم فيها قمع الصحفيين او الكتاب ؟ ان كان حدث ذلك اصلا

بدون قمع وحالتهم كذا
لو في قمع ممكن تتخيل حالتهم اشلون omen

موضي قطر
28-11-2010, 08:59 AM
الله يعين أخونا أحمد السليطي

أكلوه بالردود من ينتمي لقبيلة بن صميخ
ما قال إلا الصدق وحسب رأيه

ولكن هذه الردود تعكس ترسخ القبلية في دولة قطر في إعتقادي الشخصي الذي أتمنى أن أكون خاطيء فيه


أخوي انت مسوي احصائية عن الأصول القبيلة للأعضاء اللي ردوا ؟؟:yawn:

والقبيلة وليست ( القبلية ) هي صمام أمان لدول الخليج اخي العزيز omen

موضي قطر
28-11-2010, 09:07 AM
اختي ام السعف تخبرين شعار الحرية المسؤولة اللي تكرر علينا في السابق من خلال مقالات بعض الكتاب والتقارير ومالهذه الكلمة من حدود غير مرسومة وواضحة لنا لنعرف الدرجة القصوى للحرية المسؤولة الذي يمكن ان نصله .. وكان الشعار متزامن مع وجود ( الغالي وطيب الذكر ) روبير مينار

باختصار ... هذا الشعار فشل ولم يلقى قبول لدى الشريحة المستهدفة وجاءت الآن كلمة بديله هي ( الشخصنة )

لحد يعارضني او يخالفني الراي لانه بيكون شخص مشخصن:stop:

ردك قوي وسلس اخوي
اللي بالأحمر اختصر امور كثيرة :thumbup1:

تسمح لي استخدم هالكلمتين ( عشان الملكية الفكرية :p

غير عنهم
28-11-2010, 09:20 AM
اتفق معى ابن صميخ في الكثير في ما طرح (وبذات توزيع الاراضي) وعدم وجود مستشفى لعلاج مدمنى المخدرات عفانا الله وياكم ممن ابتلاهم

Arab!an
28-11-2010, 10:06 AM
لابد من القاء نظرة للوراء لما سطره قلم احمد السليطي سابقا لنتعرف اكثر على هذا الشخص وهذا جزء يسير من مقالاته التي لا اراها تستدعي التحدث عنها على حساب قضايا اكبر واهم لكن الأولويات تختلف لدى السيد السليطي :

مقال بتاريخ 24-5-2009 بعنوان انتباه.. كتاب يروّج للشذوذ.. والوطن تطالب بالتحقيق

هذا المنكر الذي اقره وفضحه للعالم اجمع وترك ماهو اكبر ..

مقال بتاريخ 8-3-2009 «أحرّ ما عندنا.. أبـرد مـا عندكــم»
كان ينتقد فيه البرنامج التأسيس وهيئة التخطيط ... ( قضايا صغيرة جدا جدا ) ولاتهم معظم شرائح المجتمع

مقال بتاريخ29 -4-2010
تربينا على الأخلاق الرفيعة في بلدنا.. ولم نترب على الأطول والأكبر والأعلى
التهجم على الضيوف ليس من «المراجل»!
المقال كان يتكلم عن خسارة نادي قطر للبطولة الخليجية امام والوصل واحداث الشغب التي صاحبتها
مع وجود 12 صفحة رياضية في جريدة الوطن الا انها لم تغني عن هذا المقال في تصور رئيس التحرير ..
اتمنى ان يتكلم عن تجنيس اللاعبين .. اذا لم توجد مواضيع اخرى


مقال بتاريخ 26-10-2009 لسنا علاقات عامة في وزارة «طال عمره»
تناول فيها السليطي اجمالا الحرية المسؤولة .. وعدم التطرق لامور قد تثير الى فتنه وحوادث لم تتطور لتصبح ظاهرة ليكتب عنها ... يعني ننتظر ان تتفاقم المشكلة لتطرح في الاعلام
المقال موجود ولا استطيع ايجازه في سطور .. لكن لمن لايريد قراءاته فهو ليس بالمادة الثمينة التي لاتفوت مطالعتها ...

هذي بعض مقالات احمد السليطي ... الذي لايؤمن بحرية التعبير ولايمارسها ولايكتفي بذلك بل يهاجم كل من يريد قول الحقيقة والرد عليه ولو كانت على حساب حقوق الناس وقضاياهم التي تريد من يتصدى لها ويدعمها بشراسه لا بأسلوب اللطف واللين والتلميحات والنغزات .. اعتقد حان الآوان للمصارحة اكثر من قبل رئيس التحرير وزملائه رؤساء التحرير الباقين

لدينا هموم وهموم اكبر واكثر من القضايا التي يتناولها السليطي في مقالاته الدفاعية والتلميعيه ...

بدأت منذ شهر تقريبا قضية النمر الهارب تزامنا مع مهرجان ترايبكا وتم النفي بعد انتهاء المهرجان فهل جاءت الاشاعه لتغطي امر ما .. شخصيا لا اريد ان اتخيل كثيرا واضع سيناريوهات معينة
اسبوع واهل الخريطيات في حاله قلق على ابنائهم وبعضهم لازم البيت مع اهله لخوفهم من وجود حيوان مفترس طليق يتجول خارج اسوار منازلهم
كان يجب ان يتم احصاء هذه النمور والتأكد من اصحابها ان كان احدها هرب ام لا ليتم الرد سريعا

بدلا من نفي متأخر .. ومانشيت عريض ( بغيت اخوف الربع ) كان يجب من السليطي محاسبة المصدر الذي تكتم على خبر اصبح حتى من لايملك بلاك بيري على علم به وحتى اهالي العمالة الاسيوية في بلادهم وصلهم الخبر ...
أليست الكتابه عن هذا الموضوع اهم من كتاب صغير في مكتبة لم يعجب رئيس التحرير

شخصيا احسست ان هناك من يضحك ويتشمت على اهل قطر بجعلهم في حوسة اشاعات هذا النمر ويستلذ بذلك

المطلوب من السيد السليطي التحرر من رداء السمع والطاعه والإلتفات لقضايا المواطن والوطن .. نريد احترام عقول القراء اكثر ومخاطبتهم كمجتمع بات يميز بين ماينشر واصبح يملك ادوات التقييم لكل ماينشر ويكتب .. نريد قفزة كبيرة وحراك اكبر والتقدم الى الامام بدلا من الدوران في دائرة ضيقه من الحرية ... وتمجيدها ليل ونهار واقتصارها على مواضيع موسمية او لقاء مع رئيس دولة بقصد ابراز وجه متحضر لبلد ديمقراطي وكاننا نستخدم حرية التعبير لاهداف ليست لما وجدت من اجله .. بقصد ( شوفونا ياعالم )


صدق انا ملاحظ بعض الامور على سالفة المانشيت العريض " ابغي اخوف الربع"

اللي قرأ هالعنوان يعتقد انه كان على أثر تحقيق ومتابعة مستمره على الصفحات حتى وصلوا الى النتيجة النهائية ..

ولكن الواقع ان هالمانشيت طلع " فقع" .. وبدون متابعة مسبقة وبدون أي شئ

مثل بعض الاخبار اللي تطلع فجأة في جرايدنا ويقولك فيها التعبير التالي .. كمثال :

بعد الضجة التي حدثت طوال الشهر الماضي والجدل الدائر حول سماح قطر بالخمور تبين أخيرا انه من غير المسموح بتاتا ذلك الا في اماكن محدودة جدا حسب تصريح السيد فلان بن فلان مسؤول الدائرة ا لفلانية .

وبعد ان ترجع الى نفس الجريدة وتبحث طوال الشهر المذكور في الجريدة وعلى موقعها الالكتروني فلن تجد أي ذكر للقضية ..

وستتعجب بالتأكيد من عبارة " الجدل الدائر" و " الضجة التي حدثت"

أين الجدل ؟ وأين الضجة ؟ (طبعا لن تجدها الا في المنتديات)

هي فعلا حدثت وتحدث ولكن لن تجد أي وجود للصحف في هذا الحراك او النشاط الا بعد ورود ما يبرئ ساحة من ظلمهم المجتمع زورا وبهتانا وتجنياً !

بنت الدوسري
28-11-2010, 10:17 AM
يليت كل الناس اللي في قطر مثل بن صميخ

:thumbdown::thumbdown::thumbdown::thumbdown:

عابر سبيل
28-11-2010, 10:55 AM
يعني في الاخير...

ممكن ان نقول...
ان الكلام في (الجرايد)..

هو راح ولا جا..
"حــــchـــي جرايد"
في احدى لهجاتنا في قطر..
و
" حـــــكـــي جرايد"
في لهجة/منطوق..
اهل المناطق الأخرى:con2:

bo_hamad
28-11-2010, 11:25 AM
ليش بن صميخ ما تكلم عن البدون في دولة قطر ومصيرهم إلى إين ؟

اعدادهم يفوق 2000 شخص

R 7 A L
28-11-2010, 07:34 PM
ليش بن صميخ ما تكلم عن البدون في دولة قطر ومصيرهم إلى إين ؟

اعدادهم يفوق 2000 شخص

في اعتقاك أبن صميخ او حتى السليطي يقدرون يفتحون هذا الباب !!!

ام السعف
28-11-2010, 09:39 PM
ليش بن صميخ ما تكلم عن البدون في دولة قطر ومصيرهم إلى إين ؟

اعدادهم يفوق 2000 شخص


لأن البدون أكثر الناس خوفا في قطر ،، فالابعاد يقول لهم في كل مرة
مردكم لي مردكم لي :p

ام السعف
28-11-2010, 11:34 PM
اختي ام السعف تخبرين شعار الحرية المسؤولة اللي تكرر علينا في السابق من خلال مقالات بعض الكتاب والتقارير ومالهذه الكلمة من حدود غير مرسومة وواضحة لنا لنعرف الدرجة القصوى للحرية المسؤولة الذي يمكن ان نصله .. وكان الشعار متزامن مع وجود ( الغالي وطيب الذكر ) روبير مينار

باختصار ... هذا الشعار فشل ولم يلقى قبول لدى الشريحة المستهدفة وجاءت الآن كلمة بديله هي ( الشخصنة )

لحد يعارضني او يخالفني الراي لانه بيكون شخص مشخصن:stop:

تدري :

احنا نطالب بالحرية لكن تلقنا في غرارة نفوسنا نطلب موافقة الآخرين على ما نقوله
احنا نبي ننطلق ،، لكن نبي الآخرين يفسحون لنا المجال وما يسدون لنا طريق

اعتقد الحرية لها ثمن والثمن هذا ما يكون عن طريق البحث عن رضا
الآخرين ،، الحرية ثمنها غالي اغلى مما ممكن احنا نتسوعبه واحنا في امس
الحاجة لها بكل جوارحنا ،،
يا اخوي
1 "11"
:
خلنا نتعلم ان نتركهم يقولون اللي يبون يقولونه ،،، المهم احنا اشنبي نقول
ضمايرنا بشنهو تنطق قلوبنا الى شنهو تهدف عقولنا الى شنهو تنظر،،

المهم والاهم ان ما نتأثر بمحاولات التشكيك في قول كلمة الحق
و اما غير ذلك فهو راجع لقناعة وثقافة ووعي الاطراف المحصورة
في دائرة النقاش ،،

ام السعف
رئيسة دكان الرفق بحرية الكلمة :yawn:

Arab!an
28-11-2010, 11:47 PM
تدري :

احنا نطالب بالحرية لكن تلقنا في غرارة نفوسنا نطلب موافقة الآخرين على ما نقوله
احنا نبي ننطلق ،، لكن نبي الآخرين يفسحون لنا المجال وما يسدون لنا طريق

اعتقد الحرية لها ثمن والثمن هذا ما يكون عن طريق البحث عن رضا
الآخرين ،، الحرية ثمنها غالي اغلى مما ممكن احنا نتسوعبه واحنا في امس
الحاجة لها بكل جوارحنا ،،
يا اخوي
1 "11"
:
خلنا نتعلم ان نتركهم يقولون اللي يبون يقولونه ،،، المهم احنا اشنبي نقول
ضمايرنا بشنهو تنطق قلوبنا الى شنهو تهدف عقولنا الى شنهو تنظر،،

المهم والاهم ان ما نتأثر بمحاولات التشكيك في قول كلمة الحق
و اما غير ذلك فهو راجع لقناعة وثقافة ووعي الاطراف المحصورة
في دائرة النقاش ،،

ام السعف
رئيسة دكان الرفق بحرية الكلمة :yawn:

مزيدا من الشرح يا عمة

فضفضي شوي .. خلينا نستوعب

ام السعف
29-11-2010, 03:51 PM
مزيدا من الشرح يا عمة

فضفضي شوي .. خلينا نستوعب

اكثر من جذيه بتتعرى الكلمات ،، وان الله ستار يحب الستر :p