المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما تكره حوآء في آدم وتحب ..

اسعاف
27-11-2010, 06:21 PM
ما تكره حوآء في آدم وتحب ..

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الكثير من النساء والرجال يجهلون التعامل مع الطرف الآخر سواء زوج أو زوجة

تجد الزوجة محتارة ماذا تفعل لكي ترضي زوجها

والزوج يجهل الطرق التي يعبر فيها عن مشاعره للزوجة

بعض الأزواج يجيد التعبير والتغزل بغير زوجته بينما زوجته لا ! فلماذا ؟
فما الذي يمنعه عن ذلك كبرياؤه أو نظرته لها أنها لاتستحق أم ماذا؟!

أو الخوف ان يفقد هيبته ! ولم يعد يفكر أو يميز هل هي زوجة أم جاريه

الكثير ينظر للمرأة على أنها جسد وجنس فقط !

لاينظر لها كـ كيان مستقل لها رأيها وكلمتها ؟ لها شخصيتها وكينونتها ! البعض يتحكم حتى بإبتسامتها متى يجب أن تبتسم وهل أخذت إذن مسبق أم لا!
.

تعالوا هنا لنطرح أفكارنا ورؤيتنا حول هذه القضية التي لن تنتهي

فمثلا ً من واقع تجربة في الحياة والعمل

لاحظت أن المرأة تكره

1- أبو عين زايغه سواء في سوق أو أمام تلفاز

- الغضوب وكثير العتب من لاشئ !
3- البخيل كريم على أصدقاؤه وفي البيت من وين ماعندي مطفر?! بخيل حتى بعاطفته يعني كلمة أحبك يستكثر يقولها لزوجته !
4- المزواج الذي يغير ويبدل بالنساء وكأنهن سيارات !
5- النعوم الذي لاتفرق بينه وبين البنت ولا يعتمد عليه بشراء كيس خبز بمعنى أصح ولد أمه !
6- المزاجي الذي كل ساعة له رأي أوكلمة !
والكثير وماهذه الأسطر إلا غيض من فيض

كذلك تحب المرأة

1- الزوج الكريم الذي يعطي بلا حدود سواء مادة أو عواطف !
2- تحب الزوج الذي يهتم بها وبأطفالها فهم كل كيانه !
3- الزوج النظيف الذي يهتم بنظافته من أجل زوجته فكما يحب أن تظهر له بأجمل حلة وأطيب رائحة فهي !كذلك !
4- كذلك تحب الرجل الطيب المتسامح \ الأسد خارج منزله والحمل الوديع بداخله!

م ن ق و و ل

Bu Rashid
27-11-2010, 06:27 PM
تحب فلووووسة وبس ... :con2:

اسعاف
27-11-2010, 07:22 PM

لا تظلم بختك يا بو راشد

صحيح ان الفلوس عصب الحياة وهي من الباءة

لكن الزوجة ليس هدفها من الزواج هو الفلوس والطمع فيما عند جيب زوجها

والدليل ان هناك زوجات اغنياء تزوجن ازواج متوسطي الحال او اقل

كل ذلك من اجل انه (رجال) كفوووا

مب على اساس انه غني او ذو مال

وانا من خلال سوالف الرجاجيل في المجالس اسمعهم يقولون نبغي المرأة الغنية!!!

عندها بيت وتشتغل !!!

وتكد على نفسها ،ولا بأس ان تكد عليّ!!!!!!

يعني استغلال سئ لحاجة المرأة النفسية للزواج .

وانا اعرف رجل (خداع ومزواج ) يطيح على العوانس العجائز الغنيات خاصة

ويمص اموالهم مص ، ثم يطلقها مسكينة،وهي التي وثقت فيه واعطته اموالها ونفسها

وما زال هذا الرجل يبحث عن ضحية جديدة والله يستر من اعماله

بـــــــنت النوخـّــــذه
27-11-2010, 08:15 PM
ما تكره حوآء في آدم وتحب ..

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعالوا هنا لنطرح أفكارنا ورؤيتنا حول هذه القضية التي لن تنتهي

م ن ق و و ل

عليكم السلام والرحمه ^_^

ادري دخولي مهب مقبول لك :p بس احب احييك على هذا الاختيار (الممتاز ) ألي يحمل نظره متزنه للعلاقات بين الزوجين 00وهذا ألي ننادي به في حاله مناقشه امور العلاقات الاسريه 00او العلاقه بين جنسين مختلفين ,0,واتمنى تعليق آدم بعقل على هذه المواضيع :thumbup1:

عموما" من الاخر بجاوب :

ماذا تحب المرأه بالرجل؟؟؟
الجواب: تحب الرجل ألي منهجه في التعامل تربوي مشتق من منهج رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم البعيد عن العقد والعنصريه وصيغه الأمر والإجبار بل التحبيب والترغيب فإذا صلح الرجل من هذه الناحيه ابصم لك بالعشره ان باقي الامور بتعدي على خير دام الاسلوب التربوي في الترغيب وليس الترهيب موجود بين الزوجين وبيعيشون طول حياتهم سعداء وبيجيبون بنات وصبيان يملون عليهم البيت ^_____8

على فكره القضيه بتنتهي اذا وجدت الصفه ألي قلتها بين الرجل والمرأه وياحلوها لي اجتمعت فيهم اهم الاثنين

اما بالنسبه ليّ ماذا اكره بالرجل: صراحه اكره الرجل ألي ماسك شرع الله غلط وتغلب عليه نظرة التشائم وحافظ له كمن حديث ولا كمن آيه ويفسرهم على مزاجه بالاجبار او بطريقه الترهيب 00 واكره الرجل الي مستهتر بأمور الدين واحب الرجل الي ماسك الدين وفاهمه عدل بيد واليد الثانيه موسع على عمره وهله ومرح بعيد عن العقد

واكرر شكري لك على هذا الموضوع المتزن
سلام (ن) عليكم

لاجل QT
27-11-2010, 08:23 PM
باختصار
تحب قربة من ربة ..لان بقربة من ربة بينصفها وماراح يظلمها

تكرة بعدة عن ربة ..لن ببعدة عن ربة بيقسو عليها وبيظلمها

اظن عرفت الان من هو الرجل اللى تحبة المراءة ولماذا تحبة

هتـان قطر
27-11-2010, 08:38 PM
عندما تتزوج المرأة تريد أن يكون الزوج " الاب والاخ والصديق والزوج المحب الودود "

تريد زوجا بمثابة أب يشعرها بالامن والامان

تريد زوجا بمثابة أخ يكون لها عونا وسندا لتقلبات الزمان

تريد زوجا بمثابة صديق تبث له ما في قلبها من هموم

تريد زوجا محبا صادقا في حبه وفي تعامله معها

المرأة مخلوق ضعيف مهما ظهرت عليها مظاهر القوة

فهي بحاجة الى رجل قوي في هيبته وقوي في حبه لها

المرأة تريد زوجا يشعرها بكيانها وأنها شخص مؤثر في المجتمع

لا تابعا له فيما يقول ويفعل .. بل لها شخصيتها المستقلة

اسعاف حج مبرور وذنب مغفور .. وتقبل الله حجك

خليفـة
27-11-2010, 09:05 PM
الله يعطيك العافية يا حاج اسعاف

انا مستغرب ليش مُعظم مواضيعك في المنتدى تتمحور حول النساء يا شيخ بارك الله فيك
:)

عموما .. انت حُر في كتاباتك ومحد يقدر يمنعك من كتابة ما يحلوا لك :)

بالنسبة لرأيي البسيط هو التالي :

المرأة اخوي اسعاف ما تبي الكثير من الرجل .. كل الي تبيه ان يكون الأخ الرجل أخاً حنوناً يعاملها بلُطف وطيبة عند السراء والضراء .

وتريد الرجل الزوج ان يكون لها سند في حياتها بمعنى الكلمة .. يخاف الله فيها .. يحترمها ويقدرها في كل مكان وفي كل لحظة واما الجميع .. وتريد من هذا الرجل الزوج ان يطبطب عليها وقت حزنها .. وان يساندها وفت حاجتها له .. وان يخلق لها صورة في غاية الجمال امام أهلها واخوانها .. باختصار .. المرأة تريد ان تصل لمرحلة ان يحسدها الناس على هذا الزوج الرجل .

اما من باقي الرجال اخي اسعاف .. فالمرأة تريد الرجل بشكل عام ان ينظر لها كأنسانه قبل ان ينظر لها كجسد وشكل .

هذا ما لدي في هذا الشأن .. وفي انتظار ابداع جديد من ابداعاتك المتعلقة باخواتنا النساء

اخوك / خليفـة

اسعاف
27-11-2010, 10:42 PM
عليكم السلام والرحمه ^_^

ادري دخولي مهب مقبول لك :p بس احب احييك على هذا الاختيار (الممتاز ) ألي يحمل نظره متزنه للعلاقات بين الزوجين 00وهذا ألي ننادي به في حاله مناقشه امور العلاقات الاسريه 00او العلاقه بين جنسين مختلفين ,0,واتمنى تعليق آدم بعقل على هذه المواضيع :thumbup1:

عموما" من الاخر بجاوب :

ماذا تحب المرأه بالرجل؟؟؟
الجواب: تحب الرجل ألي منهجه في التعامل تربوي مشتق من منهج رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم البعيد عن العقد والعنصريه وصيغه الأمر والإجبار بل التحبيب والترغيب فإذا صلح الرجل من هذه الناحيه ابصم لك بالعشره ان باقي الامور بتعدي على خير دام الاسلوب التربوي في الترغيب وليس الترهيب موجود بين الزوجين وبيعيشون طول حياتهم سعداء وبيجيبون بنات وصبيان يملون عليهم البيت ^_____8

على فكره القضيه بتنتهي اذا وجدت الصفه ألي قلتها بين الرجل والمرأه وياحلوها لي اجتمعت فيهم اهم الاثنين

اما بالنسبه ليّ ماذا اكره بالرجل: صراحه اكره الرجل ألي ماسك شرع الله غلط وتغلب عليه نظرة التشائم وحافظ له كمن حديث ولا كمن آيه ويفسرهم على مزاجه بالاجبار او بطريقه الترهيب 00 واكره الرجل الي مستهتر بأمور الدين واحب الرجل الي ماسك الدين وفاهمه عدل بيد واليد الثانيه موسع على عمره وهله ومرح بعيد عن العقد

واكرر شكري لك على هذا الموضوع المتزن
سلام (ن) عليكم
مشاركة رائعة

وشرفني مرورك الكريم

واسعدني تغير اسلوبك القويم

لا تبخلي علينا من خبراتك الطيبة

اسعاف
27-11-2010, 10:43 PM
باختصار
تحب قربة من ربة ..لان بقربة من ربة بينصفها وماراح يظلمها

تكرة بعدة عن ربة ..لن ببعدة عن ربة بيقسو عليها وبيظلمها

اظن عرفت الان من هو الرجل اللى تحبة المراءة ولماذا تحبة

نظرة ثاقبة

شكرا لمرورك

اسعاف
27-11-2010, 10:45 PM
عندما تتزوج المرأة تريد أن يكون الزوج " الاب والاخ والصديق والزوج المحب الودود "

تريد زوجا بمثابة أب يشعرها بالامن والامان

تريد زوجا بمثابة أخ يكون لها عونا وسندا لتقلبات الزمان

تريد زوجا بمثابة صديق تبث له ما في قلبها من هموم

تريد زوجا محبا صادقا في حبه وفي تعامله معها

المرأة مخلوق ضعيف مهما ظهرت عليها مظاهر القوة

فهي بحاجة الى رجل قوي في هيبته وقوي في حبه لها

المرأة تريد زوجا يشعرها بكيانها وأنها شخص مؤثر في المجتمع

لا تابعا له فيما يقول ويفعل .. بل لها شخصيتها المستقلة

اسعاف حج مبرور وذنب مغفور .. وتقبل الله حجك

كلام من ذهب

وشكرا لمرورك

اسعاف
27-11-2010, 10:47 PM
الله يعطيك العافية يا حاج اسعاف

انا مستغرب ليش مُعظم مواضيعك في المنتدى تتمحور حول النساء يا شيخ بارك الله فيك

عموما .. انت حُر في كتاباتك ومحد يقدر يمنعك من كتابة ما يحلوا لك :)

بالنسبة لرأيي البسيط هو التالي :

المرأة اخوي اسعاف ما تبي الكثير من الرجل .. كل الي تبيه ان يكون الأخ الرجل أخاً حنوناً يعاملها بلُطف وطيبة عند السراء والضراء .

وتريد الرجل الزوج ان يكون لها سند في حياتها بمعنى الكلمة .. يخاف الله فيها .. يحترمها ويقدرها في كل مكان وفي كل لحظة واما الجميع .. وتريد من هذا الرجل الزوج ان يطبطب عليها وقت حزنها .. وان يساندها وفت حاجتها له .. وان يخلق لها صورة في غاية الجمال امام أهلها واخوانها .. باختصار .. المرأة تريد ان تصل لمرحلة ان يحسدها الناس على هذا الزوج الرجل .

اما من باقي الرجال اخي اسعاف .. فالمرأة تريد الرجل بشكل عام ان ينظر لها كأنسانه قبل ان ينظر لها كجسد وشكل .

هذا ما لدي في هذا الشأن .. وفي انتظار ابداع جديد من ابداعاتك المتعلقة باخواتنا النساء

اخوك / خليفـة

مشاركة راقية الحقيقة

شكرا لمرورك وفوائدك الطيبة

ولا تحرمنا من تجاربك الثمينة

الأصيلة
27-11-2010, 10:58 PM
ليس كل النساء متشابهات في نظرتهن للرجل
والصورة التي يرغبن أن يكون عليها...
فهذه تحب أمواله وثروته ولا يهم الباقي..
والأخرى تود أن يكون طيب رحوم بغض النظر عن باقي العيوب...
وهناك من تحبه مصليا قائما يخشى ربه...
ولكن يتفقن جميعا في أن يكون خاص لها ولا تشاركها إمرأة أخرى فيه...
باستثناء بعض الفتيات الغير طبيعيات
( كما أرى شخصيا)
والتي تحب الزوج المتزوج لـ ترتاح منه ليلة على الأقل
لـ تتفرغ لهوايتها وصديقاتها وحياتها الخاصة...
هذا ماسمعته من بعضهن...

شكرا لـ هذا الطرح ياحجي إسعاف...

ولي عودة أخرى...

حقيقه
27-11-2010, 11:20 PM
اذا هو يبي حرمه

انا ابي رجال

مابي رجال قدامي بكلامه الجارح ومعاملته الخايسه

وقدام امه وخواته دلوع ومايرفع صوته عليهن لا بالصح ولا الغلط لو يشوف اخته مع واحد مايقول لها من هذا وليش طالعه معاه

ابي رجال يكون بينا نقاش ان انا غلطت يناقشني وان هو غلط اناقشه وكل واحد يبين للثاني الصح والغلط ويعاملني كزوجه ويحترمني

مب يذلني ويهيني ويعاملني كخدامه له ولامه وخواته واهله

حسبي الله ونعم الوكيل يعل كل واحد نفس هالنوعيه الله يبلاه بنفسه وخواته واخوانه وامه الله لا يوفقهم لا بدنيا ولا باخره

كثير مثلهم ضيعو بنات الناس
حسبي الله ونعم الوكيل

طارق العلي
27-11-2010, 11:32 PM
اذا هو يبي حرمه

انا ابي رجال
وقدام امه وخواته دلوع ومايرفع صوته عليهن لا بالصح ولا الغلط لو يشوف اخته مع واحد مايقول لها من هذا وليش طالعه معاه

ابي رجال يكون بينا نقاش ان انا غلطت يناقشني وان هو غلط اناقشه وكل واحد يبين للثاني الصح والغلط ويعاملني كزوجه ويحترمني

حسبي الله ونعم الوكيل يعل كل واحد نفس هالنوعيه الله يبلاه بنفسه وخواته واخوانه وامه الله لا يوفقهم لا بدنيا ولا باخره كثير مثلهم ضيعو بنات الناس
حسبي الله ونعم الوكيل

اعتقد بتكونين عانس اذا هذا كلامج اعتقد كلمة ( خايس ) مرادفها بالفصحى سؤ المعاملة

ومافيها شي لو خدمتي اهله او امه يعني لو ام زوجج طلبت منج تصبين شاهي بتقولين لها انا مب خدامه عندج ! !
اكرام اهل الزوج كان هذا الشخص امه او خواته او ابوه يجب معاملتهم بالحسنى وينطبق كذالك على الزوج

على فكره لو نفرض يعني نقول لو وهذا الشي مافكرت فيه لو انتي زوجتي وهذا اسلوبج كان من اول يوم طلقتج

الأصيلة
27-11-2010, 11:35 PM
اعتقد بتكونين عانس اذا هذا كلامج اعتقد كلمة ( خايس ) مرادفها بالفصحى سؤ المعاملة

ومافيها شي لو خدمتي اهله او امه يعني لو ام زوجج طلبت منج تصبين شاهي بتقولين لها انا مب خدامه عندج ! !
اكرام اهل الزوج كان هذا الشخص امه او خواته او ابوه يجب معاملتهم بالحسنى وينطبق كذالك على الزوج

على فكره لو نفرض يعني نقول لو وهذا الشي مافكرت فيه لو انتي زوجتي وهذا اسلوبج كان من اول يوم طلقتج

أكيد الأخت حقيقة
قصدها شيء ثاني غير اللي انت فهمته
أخوي طارق....
يعني الزوج اللي يعز زوجته ويحترمها مثل مايحترم أهله
أكيد بتخدم أهله وبتعزهم...
الزوجه يهمها جدا احترام الزوج لها...
لو كل الناس مايحترمونها مايهمها كثر زوجها بالذات...

طارق العلي
27-11-2010, 11:43 PM
أكيد الأخت حقيقة
أخوي طارق....

والله تقصد ولا ماتقصد انا اشوفها بنت ماتصلح لزواج خاصة بعد ماقامت تدعو على اهله وامه

QatarSupport
27-11-2010, 11:53 PM
- كذلك تحب الرجل الطيب المتسامح \ الأسد خارج منزله والحمل الوديع بداخله!

دووورنيomen

حقيقه
27-11-2010, 11:53 PM

والله تقصد ولا ماتقصد انا اشوفها بنت ماتصلح لزواج خاصة بعد ماقامت تدعو على اهله وامه

طارق اعتقد كلامي كان واضح وبينت فيه شنو عيوب الزوج وشنو اللي تكرهه الزوجه فيه يعني ماعميت على كل الرجال

وإن كنت عانس او كنت مطلقه خلاص مايهمني راي الرجال لانهم كلهم سوى دام تفكيرهم اخدمي وارضي بالنصيب التعبان

واللي زي النوعيه اللي ذكرتها مايصلح يكون زوج واللي بتتزوجه اكيد بتكون انغشت فيه هو واهله الله لايوفقهم ولا يوفق اي حد نفس تفكيرهم التعبان
اللي هو
عامل زوجتك كحيوانه كخدامه كبنت شوارع ( ياليت تسمحون لي على هالكلام )

وبستمر بالدعاء على هالنوعيه طول عمري لانه محد بيحس باللي ضاعت بسببهم

حسبي الله ونعم الوكيل على الظالم

حقيقه
27-11-2010, 11:56 PM
أكيد الأخت حقيقة
أخوي طارق....

صحيح كلامتس يالاصيله

بس اختلف معاتس باخر جمله وهي لو انه كل الناس مايحترمونها مايهمها <<< لا يهمني طبعاً لانه لازم الكل يحترمني دامني محترمتهم

الأصيلة
27-11-2010, 11:57 PM
طارق اعتقد كلامي كان واضح وبينت فيه شنو عيوب الزوج وشنو اللي تكرهه الزوجه فيه يعني ماعميت على كل الرجال

وإن كنت عانس او كنت مطلقه خلاص مايهمني راي الرجال لانهم كلهم سوى دام تفكيرهم اخدمي وارضي بالنصيب التعبان

واللي زي النوعيه اللي ذكرتها مايصلح يكون زوج واللي بتتزوجه اكيد بتكون انغشت فيه هو واهله الله لايوفقهم ولا يوفق اي حد نفس تفكيرهم التعبان
اللي هو

دائما قولي حسبنا الله ونعم الوكيل..
حتى ما تأثمين بالدعاء على أي احد...
وأمر المؤمن كله خير ..تأكدي من ها الشيء...
وفعلا اختي حسيت فيج...
وأكيد اللي يده في الماي غير اللي يده في النار...
ا

الأصيلة
27-11-2010, 11:58 PM
صحيح كلامتس يالاصيله

بس اختلف معاتس باخر جمله وهي لو انه كل الناس مايحترمونها مايهمها <<< لا يهمني طبعاً لانه لازم الكل يحترمني دامني محترمتهم

بس الأولوية لـ احترام الزوج اللي له طعم ثاني
ويجبر من حولج كلهم على احترامج غصب عليهم...

طارق العلي
28-11-2010, 12:07 AM

واللي زي النوعيه اللي ذكرتها مايصلح يكون زوج واللي بتتزوجه اكيد بتكون انغشت فيه هو واهله الله لايوفقهم ولا يوفق اي حد نفس تفكيرهم التعبان اللي هو

هههههههههههههههه استغفر الله العظيم الله يهديج ويصلح احوالج واحوال كل من هم في نفس تفكيرج
زين نفرض الزوج هذا كان في قمة الاحترام والاخلاق ويعاملج احلى معامله
ترضين تكونين خدامه عند امه ! ! !

حقيقه
28-11-2010, 12:12 AM
هههههههههههههههه استغفر الله العظيم الله يهديج ويصلح احوالج واحوال كل من هم في نفس تفكيرج
زين نفرض الزوج هذا كان في قمة الاحترام والاخلاق ويعاملج احلى معامله
ترضين تكونين خدامه عند امه ! ! !

هههه استغفر الله العظيم

مابي افكر ان كان وان كان لانه خلاص مثل ماقلت كاااان

وسكر الموضوع معاي لانه لو بنستمر بالنقاش اعتقد بيتسكر الموضوع كله

ياشبيه طارق العلي امحق شبه

بوخالد911
28-11-2010, 12:15 AM
نقل ممتاز

لا هنت

الأصيلة
28-11-2010, 12:15 AM
هههه استغفر الله العظيم

:con2:

بـــــــنت النوخـّــــذه
28-11-2010, 12:32 AM
مشاركة رائعة

وشرفني مرورك الكريم

واسعدني تغير اسلوبك القويم

شكرا" لك على الاطراء مع ان اسلوبي الصريح كما هو وانا اسعد كذلك بتغيير اسلوبك في الطرح احييك مره أخرى00وابشر ماطلبت شي بثري الموضوع بمداخلات تخدم الجميع بإذن الله :thumbup1:

طارق العلي اتفق معاك بهذا لتعليق ألي اقتبسته والكلام الي فيه اتفاق بنسبه 100% واذا فيه زود ابصم فوقها 0000بالعشره

الشخصين لازم يفصلون الاهل عن مشاكلهم يعني لايعاقبونهم في حاله احد منهم اساء المعامله 000وعموما" هذي نقطه مهمه اثرتها ان المشاكل بين الزوجين لاتوصل إلى معامله والديّ الزوجين معامله سيئه 0000
المهم من الاخر اكيد فيه سبب يخلي الوحده تطلع من طورها بدون قصد والله اعلم بالخفايا ^_^

طارق العلي
28-11-2010, 12:38 AM
هههه استغفر الله العظيم

هههههههههه طارق العلي ملح وقبله . . والله يهديج ان شالله واذا كنتي منفصلة اتمنى لج العوض وبالأخير منه . . واذا كنتي في سن الزواج اتمنى تتثقفين في مواضيع معاملة الزوج وخاصة معامله اهله . . وهذه نقطة مهمة جدأ يجب الحرص عليها من الطرفين كان الزوجة او الزوج . . . وشكراً

حقيقه
28-11-2010, 12:45 AM
يا شين بعض العرب إذا تفلسفو وهم مايدرون شالطبخه

طارق العلي
28-11-2010, 12:54 AM
يا شين بعض العرب إذا تفلسفو وهم مايدرون شالطبخه

بنت النوخذه الكلام لج ماهو ردج عليها . . عندج دقيقه الوقت يداهمنا

!..فيونكه..!
28-11-2010, 05:02 AM

اللي هو

اتفق وياج

الوحده مب ملزومة بأهل زوجها تخدمهم وتحط وتشيل لهم ..

الوحده معززه مكرمه فبيت اهلها حتى الماي مايخلونها اتجيبه تروح حق اهل ريلها تخدمهم لا والله اخدم اهلي ابرك..

ومافي دليل في القرءان او السنه يلزم الزوجه بهالشي .. الا ااذا كانت بتسوي هالشي وهي راضيه وكانت معاملتهم عدله وياها ومب اجبار والزام

اسعاف
28-11-2010, 05:39 AM
ليس كل النساء متشابهات في نظرتهن للرجل
والصورة التي يرغبن أن يكون عليها...
فهذه تحب أمواله وثروته ولا يهم الباقي..
والأخرى تود أن يكون طيب رحوم بغض النظر عن باقي العيوب...
وهناك من تحبه مصليا قائما يخشى ربه...
ولكن يتفقن جميعا في أن يكون خاص لها ولا تشاركها إمرأة أخرى فيه...باستثناء بعض الفتيات الغير طبيعيات
( كما أرى شخصيا)
والتي تحب الزوج المتزوج لـ ترتاح منه ليلة على الأقل
لـ تتفرغ لهوايتها وصديقاتها وحياتها الخاصة...
هذا ماسمعته من بعضهن...

شكرا لـ هذا الطرح ياحجي إسعاف...

ولي عودة أخرى...

طقيتي آدم على العوق

اسعاف
28-11-2010, 05:42 AM
اذا هو يبي حرمه

انا ابي رجال

وقدام امه وخواته دلوع ومايرفع صوته عليهن لا بالصح ولا الغلط لو يشوف اخته مع واحد مايقول لها من هذا وليش طالعه معاهابي رجال يكون بينا نقاش ان انا غلطت يناقشني وان هو غلط اناقشه وكل واحد يبين للثاني الصح والغلط ويعاملني كزوجه ويحترمني

حسبي الله ونعم الوكيل يعل كل واحد نفس هالنوعيه الله يبلاه بنفسه وخواته واخوانه وامه الله لا يوفقهم لا بدنيا ولا باخره

كثير مثلهم ضيعو بنات الناس
حسبي الله ونعم الوكيل

معقوله ما عنده غيره ؟؟؟

هل يأكل من لحم الخنازير هذا

اسعاف
28-11-2010, 05:50 AM
شكرا" لك على الاطراء مع ان اسلوبي الصريح كما هو وانا اسعد كذلك بتغيير اسلوبك في الطرح احييك مره أخرى00وابشر ماطلبت شي بثري الموضوع بمداخلات تخدم الجميع بإذن الله :thumbup1:

طارق العلي اتفق معاك بهذا لتعليق ألي اقتبسته والكلام الي فيه اتفاق بنسبه 100% واذا فيه زود ابصم فوقها 0000بالعشره

الشخصين لازم يفصلون الاهل عن مشاكلهم يعني لايعاقبونهم في حاله احد منهم اساء المعامله 000وعموما" هذي نقطه مهمه اثرتها ان المشاكل بين الزوجين لاتوصل إلى معامله والديّ الزوجين معامله سيئه 0000
المهم من الاخر اكيد فيه سبب يخلي الوحده تطلع من طورها بدون قصد والله اعلم بالخفايا ^_^

رائعة بمشاركتك هذه

بس قولي لي

أيش رايك في مداخلات الأخت حقيقة

آحس انها تتكلم من قلب وانها مظلومة (الله يكون في عونها ويسعدها)

شويهينــه
28-11-2010, 07:17 AM
المراه ماتبي من الرجال غير انه يحترمها ويعزها ويثق فيها

واستغربت من المداخلات اللي تقول اكون خدامه في بيت اهل الزوج ؟؟

المراه اذا تزوجت اهل زوجها صاروا اهلها ومعاملتها لاهله المفروض تكون مثل ماتعامل اهلها
واحترامها لاهل زوجها من احترامها لزوجها

الاوليين يقولون ان البنت في بيت ابوها ضيفه ومصير يجي اليوم اللي بتطلع من هالبيت على بيت اهل زوجها

الأصيلة
28-11-2010, 07:44 AM
طقيتي آدم على العوق

وآدم ماعنده غير ها العوق...
عساه...!!!

الصريحه
28-11-2010, 07:50 AM

حتى رجل اليوم يسعى للزواج من امراه تعمل لانه يحب فلوسها ويبي يورثها بعد
ردك غريب
الله يهديك

MAZEN37
28-11-2010, 08:34 AM
بما معناه قال الرسول (ص)
المسلم ان احبها اكرمها
وان
كرهها لم يظلمها

بـــــــنت النوخـّــــذه
28-11-2010, 09:35 AM

بنت النوخذه الكلام لج ماهو ردج عليها . . عندج دقيقه الوقت يداهمنا

ماتكفيني دقيقه اشدعوه انا لي بغيت اخذ نفس عميق آخذ 10 دقايق تبغيني اتكلم بدقيقه :p

رائعة بمشاركتك هذه

بس قولي لي

أيش رايك في مداخلات
البعض)

00حجي اسعاف ترى غيرت بردك بالاقتباس وخليته بشكل عام بدون تخصيص اسمحلي لهدف ما ^_^

والله يا اخوي الفاضل اسعاف انا بقولك قصه شخصيه وانت افهم من وراءها المقصد ما ابغي اتكلم بلسان حد حتى لا اتهم بالمثاليه ولا التفلسف كلن عنده السانه ويعبر بألي بداخله مع احترامي للجميع :looking:

المهم القصه الله يرحم والديكم ان انا فيني عقده (نفسيه شديده) من حشره تدعى الزهيوي (الصرصور باللغه الفصحى:looking: ) والسبب تعرضي لتجربه سببت لي عقده نفسيه شديده إلى ان وصلت لمرحله اذا قذلتي انزلت على وجهي اصك نفسي كف بالقو احسب صرصور احتمال البعض يحسبني ابالغ ولكن يشهد الله انها حاله مستعصيه جدا" فإذا جيت انت وقلت لي يابنت النوخذه هذي حشره او حاولت اتعدل من نفسيتي اتجاهها ماتقدر تدري ليش لان خلاص انا حالتي النفسيه (مستعصيه بالنسبه لهذا الجانب) حتى لو حد سولف عن الصرصور خلاص ممكن استنزل حتى لو ماشفته لان مخي تبرمج على تجربه سابقه سببت ليّ هذا الانطباع 00 إلا في حاله اخوض تجربه اخرى اتخليني اطلع من حالتي النفسيه 000omenوالبعض بيقول ليّ تبالغين بقول لهم ألي مامر بنفس حالتي مستحيل يحس :strong2:

الغمنده الله يسلمكم لاتلومون الشخص اذا عبر بحرقه واخذ انطباع سيئ لان ما اخذ هذا الانطباع الا من تجربه 000ومازلت اقول يبقى السرّ في نفسيه كل شخص والله اعلم بالخفايا00واسمحلي اني ضربت مثال على تجربتي مع الصرصور لتوصيل المعلومه وعلى فكره لازم اجاهد نفسي لكي اظهر من هذه الحاله مهب اوقف عندها :p

هبوب الكوس
28-11-2010, 09:49 AM
المراه تحب في الرجل رجولته وعاطفته ومسك العصا من الوسط

وتكره في الرجل بروده ودلعه الزايد لها ومعطيها الخيط والمخيط لاتعتقدون انها فرحانه

والرجل يحب فيها انوثتها وحترامها لزوجها

ويكره حنتها والغيره الزايده ( مرض )

موضي قطر
28-11-2010, 10:44 AM
المره تبي رجااااااااااااااااااااال مب ذكر بس:p ( مع احترامي للجميع )

.. تبيه خايف الله فيها حنون كريم بعواطفه يداريها يقدرها ويقدر اهلها.. ساعتها هي تلقائياً ( بتصيد خاطره ) لأنه أغلاها وعزها وبتشوفه فارس أحلامها ... اسمح لي حجي اسعاف اني اشكر خواتي هتان قطر و الأصيلة وبنت النوخذة على ردودهم بالنيابة عن النساء .. بس انا في انتظار

(( حكيمة المنتدى ))

أم الســــــــــــــــــــــــــعف :telephone:

تحداني
28-11-2010, 10:50 AM
ما تكره وتحب حواء في آدم
هو ذاته ما يكره ويحبه آدم في حواء

كلانا نصب في قالب واحد " عقل .. وقلب .. وإنسانيه .. وكيان .. ومشاعر "

رب العالمين حفظ للإثنان حقوقهم
ولم يفضل أحدهمها على الآخر في شئ

مازلت مقتنعه تماما إن عندما لا أستطيع تقبل أمرا ما .. أو أسعى لتغير شئ ما
علي بالمحاوله مرات ومرات .. وبقدر عالي من التنازلات يعيها الإثنان إن لم تصل هذه الإشاره للطرف الآخر

إما أن أتحمل وأقتنع بالحال واقول " الحمد لله .. وهذا نصيبي من الدنيا "
وإما أن أقول وداعا " فمنتصف الطريق هو الحل الأجدر "

جملك الله برضى الرحمن

اسعاف
28-11-2010, 11:21 AM
وآدم ماعنده غير ها العوق...
عساه...!!!

اففففففففففففففف

الظاهر بينك وبين الأخت حقيقة(نسب )

اسعاف
28-11-2010, 11:27 AM
نقل ممتاز

لا هنت

خدامك طال عمرك

اسعاف
28-11-2010, 11:56 AM

لكن ضبط النفس مطلوب في المنتدى ولا لا؟

اسعاف
28-11-2010, 11:58 AM
اتفق وياج

الوحده مب ملزومة بأهل زوجها تخدمهم وتحط وتشيل لهم ..

الوحده معززه مكرمه فبيت اهلها حتى الماي مايخلونها اتجيبه تروح حق اهل ريلها تخدمهم لا والله اخدم اهلي ابرك..

ومافي دليل في القرءان او السنه يلزم الزوجه بهالشي .. الا ااذا كانت بتسوي هالشي وهي راضيه وكانت معاملتهم عدله وياها ومب اجبار والزام

جاء في كتب الفقه :اذا تزوج الرجل زوجة وكان لها خادمة في بيت اهلها ،فينبغي عليه جلب خادم لها )

اسعاف
28-11-2010, 12:01 PM
المراه ماتبي من الرجال غير انه يحترمها ويعزها ويثق فيها

واستغربت من المداخلات اللي تقول اكون خدامه في بيت اهل الزوج ؟؟

المراه اذا تزوجت اهل زوجها صاروا اهلها ومعاملتها لاهله المفروض تكون مثل ماتعامل اهلها
واحترامها لاهل زوجها من احترامها لزوجها

الاوليين يقولون ان البنت في بيت ابوها ضيفه ومصير يجي اليوم اللي بتطلع من هالبيت على بيت اهل زوجها

وفي بيوت بالعكس

البنت مب ماعطينه وجه
ولا امقدرينهه
ولا يدرون عن حاجاتهه وطلباتهه
يبغون يفتكون منهه بأسرع وقت
اذا جاهم خاطب استبشروا فيه ورموا عليه بنتهم
ولا يسألون عنه ولا عن دينه

اسعاف
28-11-2010, 12:03 PM
حتى رجل اليوم يسعى للزواج من امراه تعمل لانه يحب فلوسها ويبي يورثها بعد
ردك غريب
الله يهديك

عندي واحد قريب من اهلي
خطب امرأة واشترطوا عليه العمل

قال : لا

انا اكفيها العمل،عملهه الأصلي في البيت اتربي لعيال

اسعاف
28-11-2010, 12:06 PM
بما معناه قال الرسول (ص)
المسلم ان احبها اكرمها
وان
كرهها لم يظلمها
ليس هذا بحديث عن النبي

واصله :

قال رجل للحسن البصري :ان لي بنتا وانها تُخطب ،فممن ازوجها ؟
فقالة : زوجها ممن يتقي الله فان احبها اكرمها وان ابغضها لم يظلمها.

اسعاف
28-11-2010, 12:18 PM
ماتكفيني دقيقه اشدعوه انا لي بغيت اخذ نفس عميق آخذ 10 دقايق تبغيني اتكلم بدقيقه :p

00حجي اسعاف ترى غيرت بردك بالاقتباس وخليته بشكل عام بدون تخصيص اسمحلي لهدف ما ^_^

والله يا اخوي الفاضل اسعاف انا بقولك قصه شخصيه وانت افهم من وراءها المقصد ما ابغي اتكلم بلسان حد حتى لا اتهم بالمثاليه ولا التفلسف كلن عنده السانه ويعبر بألي بداخله مع احترامي للجميع :looking:

المهم القصه الله يرحم والديكم ان انا فيني عقده (نفسيه شديده) من حشره تدعى الزهيوي (الصرصور باللغه الفصحى:looking: ) والسبب تعرضي لتجربه سببت لي عقده نفسيه شديده إلى ان وصلت لمرحله اذا قذلتي انزلت على وجهي اصك نفسي كف بالقو احسب صرصور احتمال البعض يحسبني ابالغ ولكن يشهد الله انها حاله مستعصيه جدا" فإذا جيت انت وقلت لي يابنت النوخذه هذي حشره او حاولت اتعدل من نفسيتي اتجاهها ماتقدر تدري ليش لان خلاص انا حالتي النفسيه (مستعصيه بالنسبه لهذا الجانب) حتى لو حد سولف عن الصرصور خلاص ممكن استنزل حتى لو ماشفته لان مخي تبرمج على تجربه سابقه سببت ليّ هذا الانطباع 00 إلا في حاله اخوض تجربه اخرى اتخليني اطلع من حالتي النفسيه 000omenوالبعض بيقول ليّ تبالغين بقول لهم ألي مامر بنفس حالتي مستحيل يحس :strong2:

الغمنده الله يسلمكم لاتلومون الشخص اذا عبر بحرقه واخذ انطباع سيئ لان ما اخذ هذا الانطباع الا من تجربه 000ومازلت اقول يبقى السرّ في نفسيه كل شخص والله اعلم بالخفايا00واسمحلي اني ضربت مثال على تجربتي مع الصرصور لتوصيل المعلومه وعلى فكره لازم اجاهد نفسي لكي اظهر من هذه الحاله مهب اوقف عندها :p

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

http://files04.arb-up.com/i/00338/8070x442drmd_t.jpg (http://arb-up.com/8070x442drmd/jda62410.jpg.html)

مستجدة
28-11-2010, 12:34 PM
حواء تكره اللي عينه زايقه ويبي يعرس عليها بدون سبب بحجه انه الله سبحانه وتعالى احل التعدد مع انه الرب عز وجل جعل فيه شروط لتعدد واسباب لتعدد اغلب المطالبين بالتعدد مايعملون فيها
اذا ادام يامل العافيه عنده فلوس يخليها حق مستقبل عياله ويصرف عليهم عدل مثل الناس
مب عيونه طايره يبي يعرس وام عياله مب قاصرها شئ <<<< ياكثر اللي زوجاتهم جنة لكن مايستاهلونها
والله اعرف كم واحد من معارف صديقاتي فقير منتف مب قادر يشتري كيس خبز حق عياله وعنده ثلاث حريم وفوق 20 طفل طيب هالاطفال وهالزوجات مالهم عليك حق واجبات ..........؟!!
مب راح يكنوا في ذمتك يوم القيامه اذا قصرهم شئ او انحرفوا بسبب الاهمال .......؟!!!!!

اما بخصوص ماتحب حواء في ادام تحب فيه خوفه من الله وطبعه الرحوم ومراعاته لله سبحانه وتعالى في كل شئ وصلة الرحم وقيامه بواجباته الدينيه من صلاه وصوم وخوف من الله سبحانه وتعالى
والله لو فقير بس حسن المعشر ويخاف ربه حواء راح اتكون له خادمه لكن بعض الرجال الا مارحم ربي
مايستاهلون ذره من تضحيات حواء ...

وطبعا كذالك فيه بعض الحريم مايستاهلون بعض الرجال مابرئ كل بنات حواء فيهم الزين وفيهم الشين
مثلها مثل الرجل
لكن انا اجبت على سؤالك اخوي اسعاف : )

اسعاف
28-11-2010, 12:54 PM
المراه تحب في الرجل رجولته وعاطفته ومسك العصا من الوسط

وتكره في الرجل بروده ودلعه الزايد لها ومعطيها الخيط والمخيط لاتعتقدون انها فرحانه

والرجل يحب فيها انوثتها وحترامها لزوجها

ويكره حنتها والغيره الزايده ( مرض )

صحيح
انا اعرف وحدة خلعت زوجها وهما ما زالا قبل الدخلة

فقلت لأبيها ليش تخلعون الرجال وهو متدين وخلوق

قال :فشلتني بنتي

قلته اشلون :

قال : اتقول انه ما عنده طموح في الحياة

والي آقوله يطيعني ويسمع كلامي من غير مناقشة

شخصية ضعيفة

اسعاف
28-11-2010, 01:03 PM
حواء تكره اللي عينه زايقه )

مرض البصبصة مرض عضال يصيب الرجال

وللأسف يقع فيه العامي ولمطوع إلا من حفظه الله

طارق العلي
28-11-2010, 01:28 PM
خدامك طال عمرك

وينج ياحقيقة تسمعين وتشوفين قمة التواضع اللى يتحلى به اخوي اسعاف ولو انه عطاني حرف ( السين ) في مداخلتي في هذا الموضوع بس مايمنع اني احييه على تواضعه وكرم اخلاقه

شوفي كيف الرجل وضع نفسه خادم لأخوانه . . ارجوان تتعمقين في كل حرف وكل كلمة بخصوص معاملة اهل الزوج ولا تتحسسين من كلمة خادمه

ارجو قرأة رد شويهينة ! !

اسعاف
28-11-2010, 01:45 PM
وينج ياحقيقة تسمعين وتشوفين قمة التواضع اللى يتحلى به اخوي اسعاف ولو انه عطاني حرف ( السين ) في مداخلتي في هذا الموضوع بس مايمنع اني احييه على تواضعه وكرم اخلاقه

شوفي كيف الرجل وضع نفسه خادم لأخوانه . . ارجوان تتعمقين في كل حرف وكل كلمة بخصوص معاملة اهل الزوج ولا تتحسسين من كلمة خادمه

ارجو قرأة رد شويهينة ! !

انت اخ عزيز

بس يا ريت اتقلل من( الغشمرة )في الردود

اسعاف
28-11-2010, 01:52 PM
المره تبي رجااااااااااااااااااااال مب ذكر بس:p ( مع احترامي للجميع )

.. تبيه خايف الله فيها حنون كريم بعواطفه يداريها يقدرها ويقدر اهلها.. ساعتها هي تلقائياً ( بتصيد خاطره ) لأنه أغلاها وعزها وبتشوفه فارس أحلامها ... اسمح لي حجي اسعاف اني اشكر خواتي هتان قطر و الأصيلة وبنت النوخذة على ردودهم بالنيابة عن النساء .. بس انا في انتظار

(( حكيمة المنتدى ))

أم الســــــــــــــــــــــــــعف :telephone:

الله يستر بس

اسعاف
28-11-2010, 01:55 PM
ما تكره وتحب حواء في آدم
هو ذاته ما يكره ويحبه آدم في حواء

كلانا نصب في قالب واحد " عقل .. وقلب .. وإنسانيه .. وكيان .. ومشاعر "

رب العالمين حفظ للإثنان حقوقهم
ولم يفضل أحدهمها على الآخر في شئ

مازلت مقتنعه تماما إن عندما لا أستطيع تقبل أمرا ما .. أو أسعى لتغير شئ ما
علي بالمحاوله مرات ومرات .. وبقدر عالي من التنازلات يعيها الإثنان إن لم تصل هذه الإشاره للطرف الآخر

إما أن أتحمل وأقتنع بالحال واقول " الحمد لله .. وهذا نصيبي من الدنيا "
وإما أن أقول وداعا " فمنتصف الطريق هو الحل الأجدر "

جملك الله برضى الرحمن

لم تذكر الصدق

ولم تذكري الأخلاص من الزوج

كما فهمته من توقيعك بالأسفل؟؟

طارق العلي
28-11-2010, 02:32 PM
انت اخ عزيز

بس يا ريت اتقلل من( الغشمرة )في الردود

اخوي بالعكس انا شفت الاخت حقيقة متضايقة وتسب وتدعو في منتصف الليل وقبل طلوع الشمس . . قلت خلني اهديها شوي وانصحها ! !

وانا ماشوف شي بردودي في موضوعك اي غشمرة . . غير ردي على بنت النوخذه وحطيت لها الاتجاه المعاكس مجرد تحريك الموضوع

وهي ماقصرت ردها كان ممتاز واحييها عليه . . واسمحلي اقول لبنت النوخذه انتي فنانه مميزة :nice:

على العموم انت كنت نايم وانا مسكت الدفه عنك . . واي موضوع جديد ماتبيني ارد عليه ارجو ارسال لي رساله خاصة crazy

حقيقه
28-11-2010, 03:27 PM
انا بقولكم شغله بعد

لاتغترون باللي يصلي وملتزم بالصلاه بالمسجد وخايف الله بامه وخواته جعلهم المرض هو وياهن

لانه بعضهم يلعبون من تحت لي تحت وفيهم بلاوي لكن الصلاه عندهم شيء اممم ممكن نقول عاده تعودو عليها يعني نفس رياضة الصباح

وبخصوص تارك العلي ياليت مايحاول انه يرد على ردودي ولا يقارني مع حد بالتفكير مشكله المثاليه الزايده عن حدها

خليفـة
28-11-2010, 03:35 PM
انا بقولكم شغله بعد

لاتغترون باللي يصلي وملتزم بالصلاه بالمسجد وخايف الله بامه وخواته جعلهم المرض هو وياهن
لانه بعضهم يلعبون من تحت لي تحت وفيهم بلاوي لكن الصلاه عندهم شيء اممم ممكن نقول عاده تعودو عليها يعني نفس رياضة الصباح

وبخصوص تارك العلي ياليت مايحاول انه يرد على ردودي ولا يقارني مع حد بالتفكير مشكله المثاليه الزايده عن حدها

افا يا اختي حقيقة
مايجوز تدعين على امه وخواته الي مالهم ذنب بأي شي يقوم به ولدهم !
انا افضل انج تدعين له بالصلاح والهداية ابرك من الدعاء عليه اختي الكريمة
ولا تنسين بارك الله فيج .. ان الدين النصيحة

ادعي له بالهداية وخذي الأجر
احسن من تدعين عليه ويكون عليج أثم لا سمح الله

السموحه ان ما ناسبج ردي .. ولكن أحب لج الخير وفضلت انج تعرفين وجهة نظري

اسعاف
28-11-2010, 05:38 PM
اخوي بالعكس انا شفت الاخت حقيقة متضايقة وتسب وتدعو في منتصف الليل وقبل طلوع الشمس . . قلت خلني اهديها شوي وانصحها ! !

وانا ماشوف شي بردودي في موضوعك اي غشمرة . . غير ردي على بنت النوخذه وحطيت لها الاتجاه المعاكس مجرد تحريك الموضوع

وهي ماقصرت ردها كان ممتاز واحييها عليه . . واسمحلي اقول لبنت النوخذه انتي فنانه مميزة :nice:

على العموم انت كنت نايم وانا مسكت الدفه عنك . . واي موضوع جديد ماتبيني ارد عليه ارجو ارسال لي رساله خاصة crazy

محشوم اخوي

انت على العين والراس

بس اتعرف يالأخو هذول مثل اعيالنه لازم ننصحهم وننقل لهم تجاربنه

اسعاف
28-11-2010, 05:44 PM
انا بقولكم شغله بعد

لاتغترون باللي يصلي وملتزم بالصلاه بالمسجد وخايف الله بامه وخواته جعلهم المرض هو وياهنلانه بعضهم يلعبون من تحت لي تحت وفيهم بلاوي لكن الصلاه عندهم شيء اممم ممكن نقول عاده تعودو عليها يعني نفس رياضة الصباح

يا ابنيتي المسلم ليس بطعان ولا لعان كما نصحنا بذلك سيد البشر

استهدي بالله

ولا اتخلين احد (ينرفزج)

الله يصلح حالك ويسعدك ان شاء الله

بصمة قطرية
28-11-2010, 06:25 PM
قرأت الموضوع وتعجبت من بعض المشاركات ..!!

سأجمع افكاري واعود قريباً ان شاء الله ~

اسعاف
28-11-2010, 06:27 PM
قرأت الموضوع وتعجبت من بعض المشاركات ..!!

سأجمع افكاري واعود قريباً ان شاء الله ~

تأخرتي عليينه

من امساعة ناطرين ؟

بصمة قطرية
28-11-2010, 08:19 PM
عــذراً للتاخير أخي الكريم ~

بالإضافة الى ما ذُكر سأضيف :
حــواء تريد من آدم أن يكون ~ رجلاً ~ بكل ما تحويه الكلمه من معنى ~
رجلاً قولاً وفعلاً ~

وان تتباهى به أمــام الجميــع ~
تتباهى بدينه وأخلاقه ومعاملته ..~
الى ان تسمــع ~ ليت كل الرجال مثله ~

وحين يكــون آدم يستحــق أن تفخــر به فهي بالتأكيد
ستفعل المستحيل لإرضائه ~
وستضــع أمام عينيها مقولة ~ لجل عين تكرم ألف عين ~
ومن هذا المنطــلق ستبر بأهله وتقوم بخدمتهم
لأجله فقط ~
هو يستحق هذا الشيء ~
تقديراً لحبها له ~
وان كانوا لا يحبونها فهي تفعله ارضاءاً لزوجها ~

حــواء تكــره ~ الظلم ~ والاستعباد ~
تكره ان تُعامل كخادمة لأن الإســلام كرمها ورفع شأنها ~
وجعل الجنة تحت ~ أقدام الأمهات ~

من يعاملها كخادمة أو جارية ~ يجهل الدين ~
حــواء تحب أن تكون كل شيء في حيــاة آدم ~
أمه اخته زوجته صديقته ابنته حبيبته ~
وستكـــون له بالمثل ~

شويهينــه
28-11-2010, 08:24 PM

بالإضافة الى ما ذُكر سأضيف :
حــواء تريد من آدم أن يكون ~ رجلاً ~ بكل ما تحويه الكلمه من معنى ~
رجلاً قولاً وفعلاً ~

ستفعل المستحيل لإرضائه ~
وستضــع أما عينيها مقولة ~ لجل عين تكرم ألف عين ~
ومن هذا المنطــلق ستبر بأهله وتقوم بخدمتهم
لأجله فقط ~
هو يستحق هذا الشيء ~
تقديراً لحبها له ~
وان كانوا لا يحبونها فهي تفعله ارضاءاً لزوجها ~

حــواء تكــره ~ الظلم ~ والاستعباد ~
تكره ان تُعامل كخادمة لأن الإســلام كرمها ورفع شأنها ~
وجعل الجنة تحت ~ أقدام الأمهات ~

من يعاملها كخادمة أو جارية ~ يجهل الدين ~
حــواء تحب أن تكون كل شيء في حيــاة آدم ~
أمه اخته زوجته صديقته ابنته حبيبته ~
وستكـــون له بالمثل ~

صح لسانج اختي

هذا اللي كنت ابي اوصله

المراه اذا شافت الحب والاحترام من زوجها بتحط اهله في عيونها

بصمة قطرية
28-11-2010, 08:29 PM
صح لسانج اختي

هذا اللي كنت ابي اوصله

صح بدنج اختي ~
بالضبط اختي الرجل بإيده يحببها فيهم وبأيده يكرهها فيهم ويخلي بينهم فجـــوة ~
كل شي يعتمد على طريقته في المعاملة ~

وأحياناً ييجي زوج ما يقــدر الزوجة ولا يتعامل معاها بطريقة عدله ~
بس اهله حاطينها على راسهم ..

لكل قاعدة شواذ ..!!

بـــــــنت النوخـّــــذه
28-11-2010, 09:44 PM
صح لسانج اختي

هذا اللي كنت ابي اوصله

معليه اختي العزيزه شويهينه انتي من الاقلام ألي احترمها بالمنتدى ويسعدني المناقشه معاج بردودج ^_^ ممكن استفسار عن نقطه معينه بردج ^_^

انتي ذكرتي ان المرأه اذا شافت الحب والاحترام من الرجل (بتحط اهله في عيونها)

سؤالي بارك الله فيج : انتي ماحددتي اي نوع من الاهل الي بتحطهم بل عممتي يعني هل حتى الاهل الطيبين والاجاويد اذا ولدهم مجنن بنت الناس بتتغير نظرتها عليهم لجل ولدهم مهب محترمها 00
يعني سؤالي : هل ممكن الوحده تعاقب اهل الزوج بانها ماتحترمهم بفعل ابنهم ؟؟؟؟؟؟؟

8
8
سؤال فضول بغيت الاجابه عليه ولي تعقيب بعده :looking:

بصمة قطرية
28-11-2010, 09:54 PM
معليه اختي العزيزه شويهينه انتي من الاقلام ألي احترمها بالمنتدى ويسعدني المناقشه معاج بردودج ^_^ ممكن استفسار عن نقطه معينه بردج ^_^

سؤالي بارك الله فيج : انتي ماحددتي اي نوع من الاهل الي بتحطهم بل عممتي يعني هل حتى الاهل الطيبين والاجاويد اذا ولدهم مجنن بنت الناس بتتغير نظرتها عليهم لجل ولدهم مهب محترمها 00

8
8

اسمحي لي اختي بنت النوخذه على مداخلتي ~
انا جاوبت على هالنقطة اللي طرحتيها على السؤال ~
ان مرات الزوج مجنن زوجته بس اهله حاطينها على راسهم~
معناته الاهل مالهم ذنب في تصرفات ولدهم ~
ويستاهلون كل احترام وتقدير ~

وكثير حالات مرت علينا من هالنوعية ~
تلقين الزوجة علاقتها جداً سيئة بزوجها لكنها من اروع ما يكون مع هله ~

اسمحي لي على اللقافة ادري السؤال مب لي ~:p

بـــــــنت النوخـّــــذه
28-11-2010, 09:58 PM
اسمحي لي اختي بنت النوخذه على مداخلتي ~
انا جاوبت على هالنقطة اللي طرحتيها على السؤال ~
ان مرات الزوج مجنن زوجته بس اهله حاطينها على راسهم~
معناته الاهل مالهم ذنب في تصرفات ولدهم ~
ويستاهلون كل احترام وتقدير ~

وكثير حالات مرت علينا من هالنوعية ~
تلقين الزوجة علاقتها جداً سيئة بزوجها لكنها من اروع ما يكون مع هله ~

اسمحي لي على اللقافة ادري السؤال مب لي ~:p

:thumbup1::thumbup1: احلى لقافه في هذا المساء 00ويسعدني اني احصل وحده مثلي ملقوفه :p0بارك الله فيج بعد ردج هذا خلاص ماعندي تعقيب لان اوصلت الفكره وهذا المفروض يصير ان ما انعاقب شخص على فعل شخص آخر أيا" كان في تعاملنا مع البشر ممكن نزعل ممكن انعاتب لكن ماتوصل لمرحله البغضاء والنظره السوداويه اشماخذين من الدنيا الواحد يوسع على عمره ولا يتخذ الجميع اعداء ;)

ومبروك على الاسم الجديد انتي بنت قطريه صح ؟؟ كان حطيتي تحت تعقيب بتوقيعج نفس مالكم امل الاخ خليفه ^_^

ضي البدر
28-11-2010, 10:12 PM
مشكور اخوي على طرحك لهالمواضيع المهمه والمفيدة..

وانا الصراحه دوم انطر مواضيعك عشان نستفيد منها ومن هالردوود الطيبه..

وياريت ان معظم رجال المنتدى يمروون عالموضوع ويستفيدووون وحتى لو ماعلقو عالموضوع..

إرضاء الرجل غاية لا تدرك!! (الله يعيناااااا)

حقيقه
28-11-2010, 10:16 PM
:unsure:

اسعاف
28-11-2010, 10:52 PM

ستفعل المستحيل لإرضائه ~
~

هذي والله صعبة على الرجاجيل

إلا من وفقه الله تعالى

اسعاف
28-11-2010, 10:53 PM
صح لسانج اختي

هذا اللي كنت ابي اوصله

يا آدم اسمع الكلام وطبق

وبتشوف الي يسعدك

اسعاف
28-11-2010, 10:54 PM
صح بدنج اختي ~
بالضبط اختي الرجل بإيده يحببها فيهم وبأيده يكرهها فيهم ويخلي بينهم فجـــوة ~
كل شي يعتمد على طريقته في المعاملة ~

وأحياناً ييجي زوج ما يقــدر الزوجة ولا يتعامل معاها بطريقة عدله ~
بس اهله حاطينها على راسهم ..

لكل قاعدة شواذ ..!!

صح الله لسانك

اسعاف
28-11-2010, 10:57 PM

8
8

يفترض ان الزوجة ان تعامل اهل زوجها معاملة حسنة حتى لو ان زوجها اساء اليها

لأن بمعاملتها الحسنة لهم سوف يكونون بجانبها ويقفون معها ضد ولدهم

اسعاف
28-11-2010, 11:00 PM
:thumbup1::thumbup1: احلى لقافه في هذا المساء 00ويسعدني اني احصل وحده مثلي ملقوفه :p0بارك الله فيج بعد ردج هذا خلاص ماعندي تعقيب لان اوصلت الفكره وهذا المفروض يصير ان ما انعاقب شخص على فعل شخص آخر أيا" كان في تعاملنا مع البشر ممكن نزعل ممكن انعاتب لكن ماتوصل لمرحله البغضاء والنظره السوداويه اشماخذين من الدنيا الواحد يوسع على عمره ولا يتخذ الجميع اعداء ;)

u]

كلام مضبوط

الله يبارك فيك

اسعاف
28-11-2010, 11:03 PM
مشكور اخوي على طرحك لهالمواضيع المهمه والمفيدة..

وانا الصراحه دوم انطر مواضيعك عشان نستفيد منها ومن هالردوود الطيبه..

وياريت ان معظم رجال المنتدى يمروون عالموضوع ويستفيدووون وحتى لو ماعلقو عالموضوع..

إرضاء الرجل غاية لا تدرك!! (الله يعيناااااا)

المشكلة ان في رجال (امقفلين)ما يبغون يطورون من نفسهم

بل ما يبغي حتى المواضيع التي تتكلم عن الأسرة وعلاقة الزوج بالزوجة

بس يا بنت البدر ليش ما يكون لك مشاركات مبدعة اتنورين فيها منتدانا الطيب

بنت ابوها 19
28-11-2010, 11:05 PM
اكره الي فاهم الغيره غلط
crazy

اسعاف
28-11-2010, 11:05 PM
:unsure:

قولي الي في خاطرك عن آدم

حقيقه
28-11-2010, 11:34 PM
قولي الي في خاطرك عن آدم

مابقول شيء لانه ماراح اتفق مع حد نهائياً

كل واحد يبي يمشي اللي في باله

واللي عاملي فيها مثالي

واللي لين الحين ماعرست ولا تدري عن الحياه شيء تسوي عمرها مثاليه
يبه كله منتدى قولو اللي بخاطركم محد بيخطبكم من المنتدى يالمثاليين

وانا ضد آدم

بـــــــنت النوخـّــــذه
28-11-2010, 11:42 PM

واللي عاملي فيها مثالي

وانا ضد آدم

اسمحيلي اقتبس ردج واقولج شي انتي اتعانين من حاله نفسيه مستعصيه صراحه 000

اغلب الي علقو متزوجات ومرتبطات بريايل والنعم فيهم للعلم فقط واذا مهب مرتبطه اذا فهي متربيه على نظره متفائله للامور00 ومهب معنى دخول اي وحده للتعليق بمصداقيه الي تعلمتها بمحيط اسرتها انها تدور رجال ليش نظرتج سوداويه الله يعينج صراحه اشدخل يخطبونهم اههههههههه اشدعوه طايح حظهم :p:p:pاتصدقين مشكله لين الشخص مر بتجربه فاشله او قاسيه وشافت كل شخص يعبر بمصداقيه هي افتقدتها بتجربه فاشله على انها انها مثاليه 00مدعاه صراحه ألحين انامالومج اذا عبرتي تعبير نظرته سوداويه الله يكون بعونج صراحه 00صج صج الله يكون بعونج ترى الدنيا عادها بخير شرايج انروح لدكتوره نفسيه انتي تتعالجين عن نظرتج السوداويه وانا اتعالج عن حالتي النفسيه مع الزهيوي 00واسمحيلي اني اقتبست ردج لانج تكلمتي بصيغه الجمع فوجب التنويه :thumbup1: :p 0

حقيقه
28-11-2010, 11:51 PM

اغلب الي علقو متزوجات ومرتبطات بريايل والنعم فيهم للعلم فقط واذا مهب مرتبطه اذا فهي متربيه على نظره متفائله للامور00 ومهب معنى دخول اي وحده للتعليق بمصداقيه الي تعلمتها بمحيط اسرتها انها تدور رجال ليش نظرتج سوداويه الله يعينج صراحه اشدخل يخطبونهم اههههههههه اشدعوه طايح حظهم :p:p:pاتصدقين مشكله لين الشخص مر بتجربه فاشله او قاسيه وشافت كل شخص يعبر بمصداقيه هي افتقدتها بتجربه فاشله على انها انها مثاليه 00مدعاه صراحه ألحين انامالومج اذا عبرتي تعبير نظرته سوداويه الله يكون بعونج صراحه 00صج صج الله يكون بعونج ترى الدنيا عادها بخير شرايج انروح لدكتوره نفسيه انتي تتعالجين عن نظرتج السوداويه وانا اتعالج عن حالتي النفسيه مع الزهيوي 00واسمحيلي اني اقتبست ردج لانج تكلمتي بصيغه الجمع فوجب التنويه :thumbup1: :p 0

مب انا اللي بحاجة الطب النفسي الحمدلله والشكر على نعمة العقل

ونظرتي ماهي سوداويه على قولتس الا كلها الوان زي ردودك اللي كل سطر لون

بـــــــنت النوخـّــــذه
28-11-2010, 11:53 PM

:p

:thumbup1:

شكرا" بارك الله فيج والله يهديج

خليفـة
29-11-2010, 12:00 AM
بنت النوخذة
والحقيقة

اتمنى منكم ان تلعنوا الشيطان
وتذكرون الله
ترى مافيه شي يسوى وانا اخوكم

اسعاف
29-11-2010, 05:46 AM
اكره الي فاهم الغيره غلط
crazy

كلنه مثلك

اسعاف
29-11-2010, 05:48 AM

واللي عاملي فيها مثالي

وانا ضد آدم

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

كيف المنتدى = بورصة للخطبة والزواج

هونيها واتهون يا حقيقة

اسعاف
29-11-2010, 05:50 AM

وانا ضد آدم

اشدعوه

حرب داحس والغبراء

آدم هو ابوك اخوك ولدك

لا تعممي مشكلتك على كل الرجال رجاء ، تر بتتعبين وايد

اسعاف
29-11-2010, 05:53 AM

خوش كلام

الله يوفقك

اسعاف
29-11-2010, 05:53 AM

ههههههههههههههههههههههههههههههههه

شويهينــه
29-11-2010, 07:04 AM

8
8

ماعليج زود اختي بنت النوخذه

الاهل اذا كانوا اجاويد وطيبين ليش اعاملهم معامله غير عن معاملتهم لي؟؟

بالعكس الا يمكن هم بيوقفون مع زوجته

وشكرا على نقاشج الذرب:thumbup1:

واللي عاملي فيها مثالي

وانا ضد آدم

اختي حقيقه لا انتي تعرفينا ولا احنا نعرفج عشان تقولين هالكلام وتتهمين الناس بانهم مثاليين واللي ادور لها على زوج

كل وحده تتكلم من تجربتها في الحياه وعلى الشي اللي هي متربيه عليه

ياليت الكل يحترم رائي الاخر

وفي بيوت بالعكس

البنت مب ماعطينه وجه
ولا امقدرينهه
ولا يدرون عن حاجاتهه وطلباتهه
يبغون يفتكون منهه بأسرع وقت
اذا جاهم خاطب استبشروا فيه ورموا عليه بنتهم
ولا يسألون عنه ولا عن دينه

الحين فهمت قصدك اخوي اسعاف

والحمدلله على كل حال

R 7 A L
29-11-2010, 07:23 AM

واللي عاملي فيها مثالي

وانا ضد آدم

يمكن تجربتك مع أدم فاشلة فلا تعممين على الجميع

اسعاف
29-11-2010, 07:27 AM
ماعليج زود اختي بنت النوخذه

الاهل اذا كانوا اجاويد وطيبين ليش اعاملهم معامله غير عن معاملتهم لي؟؟

بالعكس الا يمكن هم بيوقفون مع زوجته

وشكرا على نقاشج الذرب:thumbup1:

اختي حقيقه لا انتي تعرفينا ولا احنا نعرفج عشان تقولين هالكلام وتتهمين الناس بانهم مثاليين واللي ادور لها على زوج

كل وحده تتكلم من تجربتها في الحياه وعلى الشي اللي هي متربيه عليه

ياليت الكل يحترم رائي الاخر

الحين فهمت قصدك اخوي اسعاف

والحمدلله على كل حال

حياك الله

اسعاف
29-11-2010, 07:28 AM
بنت النوخذة
والحقيقة

اتمنى منكم ان تلعنوا الشيطان
وتذكرون الله
ترى مافيه شي يسوى وانا اخوكم

المشكلة ثنتينهم في اعناد اشوي

بـــــــنت النوخـّــــذه
29-11-2010, 09:07 AM
المشكلة ثنتينهم في اعناد اشوي

:waiting::waiting:

اصبحنا واصبح الملك لله حجي اسعاف اذا الكل نفس اعنادي معناته استبشرو بالنساء خيرا" :p

تحداني
29-11-2010, 10:04 AM
لم تذكر الصدق

ولم تذكري الأخلاص من الزوج

كما فهمته من توقيعك بالأسفل؟؟

وكأني أقول لك السماء بيضاء
وترد علي أن البرتقاله خضراء

الله يرضى عليك يا يبه .. ولا تشغل بالك في توقيعي هذا إتركه لي أنا

جملك الله برضى الرحمن

اسعاف
29-11-2010, 11:04 AM
يمكن تجربتك مع أدم فاشلة فلا تعممين على الجميع

صحيح كلامك

اسعاف
29-11-2010, 11:05 AM
:waiting::waiting:

اصبحنا واصبح الملك لله حجي اسعاف اذا الكل نفس اعنادي معناته استبشرو بالنساء خيرا" :p

بل ( استوصوا بالنساء خيرا )

والله الواحد الي مافي خير حق اهله

مافيه خير حق الناس الثانيين

اسعاف
29-11-2010, 11:05 AM
وكأني أقول لك السماء بيضاء
وترد علي أن البرتقاله خضراء

الله يرضى عليك يا يبه .. ولا تشغل بالك في توقيعي هذا إتركه لي أنا

جملك الله برضى الرحمن

تامرين امر

بـــــــنت النوخـّــــذه
29-11-2010, 11:13 AM
بل ( استوصوا بالنساء خيرا )

والله الواحد الي مافي خير حق اهله

مافيه خير حق الناس الثانيين

اشدخل ترى انا مألفه الكلمه من عندي ماقلت هذه مقوله وهي كالتالي 000

وصحيح اكيد الكل فيه الخير بهله وجماعته والناس الي حوله هذا الشي مايبغيله واحد اثنين

اسعاف
29-11-2010, 03:12 PM
اشدخل ترى انا مألفه الكلمه من عندي ماقلت هذه مقوله وهي كالتالي 000

وصحيح اكيد الكل فيه الخير بهله وجماعته والناس الي حوله هذا الشي مايبغيله واحد اثنين

اذا نحن متفقون

حقيقه
29-11-2010, 08:15 PM
بخصوص اللي معترضين على ردودي

انا ساكته بمزاجي

اسعاف
29-11-2010, 10:05 PM

انا ساكته بمزاجي

لا تحرمينا من مشاركاتك

بس بدون دعاوي وبهدوء اشوي

abdalla
30-11-2010, 02:24 AM
المرأه اكثر ما تكره في الرجل هو ان يجرح كرامتها من احتقار لها او سب او النظر الى البنات ...الخ واجمل نصيحه للمرأه هي كوني له امة يكن لك عبدا.
بقولكم هالسالفه في وحده متزوجه وزهقانه من زوجها وكان ابوها يتعامل بالسحر فقالت له في يوم ابيك تعملي عمل حق ريلي فكر الشيخ وقال لها لازم تجيبين اربع شعرات من شارب الاسد فكرت البنت وقالت لازم احاول واشترت لحم وراحت الغابه ولما شافت الاسد رمت له قطعة لحم وانخشت الاسد كل اللحمه وراح ثاني يوم سوت نفس الشي واستمرت على هالحال اسبوع وبعدين قربت من الاسد لانه الفها وصارت تمسح عليه وخذت الاربع شعرات ورجعت لابوها فرحانه ضحك ابوها وقال لها معقوله وحده تروض الاسد ما تقدر تروض زوجها.
فيا اختي زوجك جنتك ونارك ويا اخي خيركم خيركم لاهله كما قال المصطفى صلى الله عليه وسلم فليس رجلا من يمتهن كرامة زوجته ويهينها بدون سبب وقد وصى بهن الرسول صلى الله عليه وسلم بالنساء فقال رفقا بالقوارير وقال استوصوا بالنساء خيرا

طارق العلي
30-11-2010, 08:22 AM

انا ساكته بمزاجي

خلاص ياحقيقه يكفي . . خلي عندج تفأل في ( ادم ) هذا اللي اقدر اقوله لج

اسعاف
30-11-2010, 09:13 AM
المرأه اكثر ما تكره في الرجل هو ان يجرح كرامتها من احتقار لها او سب او النظر الى البنات ...الخ واجمل نصيحه للمرأه هي كوني له امة يكن لك عبدا.
بقولكم هالسالفه في وحده متزوجه وزهقانه من زوجها وكان ابوها يتعامل بالسحر فقالت له في يوم ابيك تعملي عمل حق ريلي فكر الشيخ وقال لها لازم تجيبين اربع شعرات من شارب الاسد فكرت البنت وقالت لازم احاول واشترت لحم وراحت الغابه ولما شافت الاسد رمت له قطعة لحم وانخشت الاسد كل اللحمه وراح ثاني يوم سوت نفس الشي واستمرت على هالحال اسبوع وبعدين قربت من الاسد لانه الفها وصارت تمسح عليه وخذت الاربع شعرات ورجعت لابوها فرحانه ضحك ابوها وقال لها معقوله وحده تروض الاسد ما تقدر تروض زوجها.
فيا اختي زوجك جنتك ونارك ويا اخي خيركم خيركم لاهله كما قال المصطفى صلى الله عليه وسلم فليس رجلا من يمتهن كرامة زوجته ويهينها بدون سبب وقد وصى بهن الرسول صلى الله عليه وسلم بالنساء فقال رفقا بالقوارير وقال استوصوا بالنساء خيرا

احسنت

بارك الله فيك