المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عموميتها أقرت توزيع %15 منحة وزيادة رأس المال %85



مغروور قطر
09-04-2006, 05:15 AM
عموميتها أقرت توزيع %15 منحة وزيادة رأس المال %85
وثاق تحقق 361 ألف دينار فائضا تأمينيا في 2005
كتب سيد بغدادي:
اقرت الجمعية العمومية العادية لشركة وثاق للتأمين التكافلي والتي عقدت بنسبة حضور %93.2 زيادة رأس مال الشركة من 5.51 مليون دينار الى 11.02 مليون دينار وتوزيع اسهم منحة مجانية بنسبة %15 أي بواقع 15 سهما لكل مائة سهم من رأس المال وبمبلغ اجمالي وقدره 826875 دينارا للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية مع تفويض مجلس الادارة بالتصرف في كسور الاسهم الناتجة عن توزيع اسهم المنحة.
ومن جانبه، اكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة وثاق للتأمين التكافلي عبدالله السيف انه تقررت زيادة رأس مال الشركة عن طريق اكتتاب خاص بنسبة %85 أي بواقع 85 سهما لكل مائة سهم وبقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد، اضافة الى علاوة اصدار 150 فلسا من رأس المال وبمبلغ وقدره 4685625 دينارا.
واوضح السيف ان للمساهم حق الاولوية في الاكتتاب بحصة الاسهم الجديدة متناسبة مع عدد اسهمه ويمنح للممارسة حق الاولوية مدة خمسة عشر يوما من تاريخ نشر دعوة المساهمين للاكتتاب للمسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية والى مساهمين جدد بعد انتهاء اكتتاب المساهمين وتفويض مجلس الادارة بوضع الضوابط والشروط لاستدعاء رأس المال.
وقال السيف ان الجمعية العمومية اقرت كذلك الموافقة على توزيع الفائض التأميني لحملة الوثائق وتخويل مجلس الادارة بتحديد ضوابط توزيع هذا الفائض.
واضاف السيف انه تمت الموافقة كذلك على تفويض مجلس الادارة بشراء اسهم الشركة بما لا يتجاوز %10 من عدد اسهمها.
ومن جانب آخر قال السيف في تصريح خاص لـ »الوطن«، انه يتوقع ان تشهد صناعة التأمين المحلية مرحلة اخرى من النمو الشامل ليصل اجمالي حجم السوق الى حوالي 150 مليون دينار، حيث ساهم كل من الهيكل الاقتصادي القوي والنمو السكاني مساهمة كبيرة في خلق سوق تأميني يتمتع بامكانات هائلة.
واضاف السيف ان السوق الكويتي دخلته شركات تأمين عديدة سواء العربية أو الاجنبية، الامر الذي يؤدي الى زيادة المنافسة من الشركات العالمية وبخاصة عرض الاسعار على الرغم من وجود القناعة بأن شركات التأمين المحلية تتميز بالعلاقات الجيدة مع عملائها وبالمصداقية والثقة من ناحية، ومن ناحية اخرى سوف توفر هذه المنافسة حافزا اكبر لدى شركات التأمين لمزيد من الاهتمام بالمنتجات التأمينية الموجهة للافراد، وتوقع السيف ان يكون هناك سوق رائج في المستقبل يسهل في زيادة فرص النمو في الاقساط المكتتبة وتحقيق الارباح، وفي نفس الوقت حماية الفرد من الاخطار التي قد يتعرض لها.

شركات التأمين التكافلي

واوضح السيف، ان حصة شركات التأمين التكافلي في سوق الكويت التأميني قد تمت بشكل كبير تقدر بنحو %13.5 من اجمالي الاقساط المباشرة في الشركات الوطنية حتى نهاية منتصف عام 2005م وتحتل شركة وثاق للتأمين التكافلي منها اكثر من %.31
واضاف السيف ان الشركة حتى تحافظ على نموها التصاعدي في اقساطها المكتتبة وحصتها السوقية، قامت بعمل بحوث ميدانية متخصصة في سوق الكويت التأميني، واهم شرائح العملاء والفرص الموجودة في السوق، لكي تتمكن من بناء استراتيجيتها وفق معطيات السوق، وللخروج بمنتجات اكثر تنافسية لتحقيق زيادة في حجم الاعمال وتوسيع الانشطة مما يتطلب ذلك زيادة في رأس مال الشركة.
واشار السيف إلى ان الشركة حققت فائضا تأمينيا عن السنة الماضية وصل الى 361 الف دينار بمعدل زيادة %36 عن عام 2004 ويتم توزيع هذا الفائض على حملة الوثائق.

تاريخ النشر: الاحد 9/4/2006