المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : $ ذكريات سرقها الزهايمير ولن تعود يوماً $

ضوى
29-11-2010, 08:59 PM
ذكريات الانسان هي أغلى مايملكها ربما في كل حياته الماضية والمستقبلية ، هذه الذكريات هي ممتلكات خاصة للإنسان لا يمكن له أن يكمل حياته بدونها ، فالكثير منا يعيش عليها ، ويموت عليها وصعب أن يتم محوها من العقل .
أثناء متابعتي قناة الحياة المصرية شدني إعلان فيلم لعادل إمام زهايمر والذي سيعرض قريباً ، بداية لا أريد أن يفهم البعض أنني أريد أن أعمل دعاية مجانية لهذا الفيلم أو للبطل ، فعادل إمام لا يمثل شيئاً لي ، ولا ألقي له بالاً ، ولكن صدقاً شدتني قصة الفيلم كثيراً ، ومن معنى الأسم تُعرف قصة الفيلم ، وفكرة موضوعي هذا تحديداً مستوحاة من هذا الفيلم ،
الزهايمر مرض خطير ، وهو النسيان وهو متعلق عادة بالشيخوخة بشكل عام ، ولكن لن أناقش هنا مرض الزهايمر ، ولكن سأناقش موضوع النسيان والذكريات ، النسيان نعمة من نعم الله علينا ، ولكن ليس كل شئ قابل للنسيان بالتأكيد ، أحيانا وفي أوقات نتمنى مانتذكر أشياء معينة خاصة المؤلمة منها ، في حين أنه مانتمنى ننسى شئ حلو صار لنا ، أو ذكرى جميلة مرت علينا بحياتنا ، تناقض غريب ومزيج من تضارب الأحاسيس والمشاعر وبالنهاية هذا هو المنطق المعقول .
ولكن تخيل أن تصحى من النوم وما تتذكر أي شئ عن حياتك ولا عن دنيتك ولا عن الناس اللي حواليك تبي تتذكر أي شئ مب قادر ، ذكرياتك صفر ، شبيكون موقفك وشنهي ردة الفعل المتوقعة ؟ وخلي في بالك أنه الكثير بيقولون والله يحييه مريح نفسه ولا يدري عن هم الدنيا ولا عنده ذكريات مؤلمة تعذبه أو بالأصح نساها وراحت في حالها ، ولو أحد ذكره بها ماراح يكون لها أي تأثير عليه لأنه اساسا مب حاس بها لو مرت بحياته والا لا . هل ستحارب لترجع هذه الذكريات ؟؟ هل ستبحث عن كل ماهو كفيل بعودة ذكرياتك لك ؟؟؟ هل ستتحمل العلاج في سبيل ذلك ؟؟

تسعدني مشاركتكم في الموضوع ، ويسعدني أكثر أن أعرف إجابتكم المتعلقة في الموضوع لا لشئ ولكن لمجرد المعرفة العامة .

تحية وتقدير لكل من سيمر على موضوعي هذا .

الأصيلة
29-11-2010, 09:09 PM
موضوع مهم ياضوى..
إنه المرض الذي أصبح شبح مخيف...
لنه لم يعد يحدد السن كما كنا نظن فهو يغزو حتى من لم يصل سن الشيخوخة...
وبما أننا بدأنا في نسيان أشياء كثيرة
وأعتمدنا على تدوين كل شيء حتى لا ننسى...
فإننا نخشى ان يباغتنا لاسمح الله في أي وقت...
اللهم أحسن خاتمتنا واحفظ ذاكرتنا بحفظنا لكتابك الكريم...

ليث العرين
29-11-2010, 09:28 PM
اللهم ذكرنا الشهاده =)

وموضوع حلو ياضوى

بصمة قطرية
29-11-2010, 09:28 PM
مؤلم جداً ان يعيش الانسان من غير ذكريات ..
من غير ماضي ..!!

الذاكــرة صفـــر ~
صعب جداً صعب ~
لا يتذكر اهله ولا اصدقائه ولاشي من حياته ..
كأنه ما عاش ..!!

صحيح في أمور كثيرة النسيان ~ نعمة ~
ونتمنى لو نقـــدر ننسى أحداث مرت فينا ~

لكن ان يصل الأمر لنسيــــان كل شيء ...!!!

الله لا يبلينا بهالمرض ~

همسة :
الاسبوع اللي طاف شفت فلم عن الزهايمر وكانت قصته جداً مؤلمة ~

الحياة الخالدة
29-11-2010, 09:40 PM
السلام عليكم و رحمة الله ..

أختي العزيزة .. ضوى ..
أهنئكِ على حسن اختياركِ للموضوع ..

ولكن تخيل أن تصحى من النوم وما تتذكر أي شئ عن حياتك ولا عن دنيتك ولا عن الناس اللي حواليك تبي تتذكر أي شئ مب قادر ، ذكرياتك صفر ، شبيكون موقفك وشنهي ردة الفعل المتوقعة ؟ وخلي في بالك أنه الكثير بيقولون والله يحييه مريح نفسه ولا يدري عن هم الدنيا ولا عنده ذكريات مؤلمة تعذبه أو بالأصح نساها وراحت في حالها ، ولو أحد ذكره بها ماراح يكون لها أي تأثير عليه لأنه اساسا مب حاس بها لو مرت بحياته والا لا . هل ستحارب لترجع هذه الذكريات ؟؟ هل ستبحث عن كل ماهو كفيل بعودة ذكرياتك لك ؟؟؟ هل ستتحمل العلاج في سبيل ذلك ؟؟

أصحى من النوم .. ذكرياتي صفر ..!! الله لا يجيب هاليوم ..
من قال يحييه .. و من قال انه بيرتاح ..!!
يرتاح اللي يلاقي نفسه فجأة بلا ذكريات ..؟؟ كإنسان بلا هوية ..؟؟ بلا ماضي .. مثل نبتة طلعت فجأة ..!! بلا جذور ......
مثل الطفل اللي توه مولود .. توه بيتعلم .. و توه بيتعرف على الأشياء و الأشخاص .. و توه بيكبر و يقابل من الناس أشكال و ألوان .. فيهم اللي يحبه و يخاف عليه .. و فيهم اللي يبين انه يحبه و هو من الداخل يكرهه كره العمى ..
الفرق بينه و بين هذا الطفل .. إنه كبر .. و ما عاد يتحمل لا من ناحية الصحة .. و لا من الناحية النفسية .. و لا العمر باقي فيه وقت عشان يصبر و يتعلم و يتحمل ..

أكيد سأبحث عن ذكرياتي .. لأنها ببساطة تمثل حياتي ..
هي خبرتي اللي دفعت ثمنها غالي عشان أكتسبها ..
أبيها .. سواء كانت حلوة .. أستأنس بها كلما ضاقت بي الدنيا ..
أو مؤلمة .. فكلها دروس و صفعات تركت أثرها العميق .. الذي يساعدني على المضي قدماً دون ارتكاب نفس الأخطاء القديمة ..

في النهاية .. لست أنا من أقرر ..
و لن يصيبنا إلا ما كتبه الله لنا ..
و لله سبحانه و تعالى حكمة في كل شيء ..
و إنما هي أفكار تدور في خواطرنا ..
و الحمد لله على كل حال ..

شكراً لكِ أختى الكريمة ..

فيزيائية
29-11-2010, 09:44 PM
كل الذكريات وكل الماضي وكلي أنا ؟؟؟
شيء صعب...ومؤلم..
ولكن يبقى هنالك أناس يتمنون لو انمحت كل بصماتهم وقصصهم وروائحهم عن جميع الأماكن ...

موضوع لطييييف...

خليفـة
29-11-2010, 10:00 PM
الله يعطيج العافية اختي ضوى على هالموضوع المتميز
ومو غريبه عليج هالمواضيع اساساً .. ولا في داعي تبررين ان كنتي تسوين دعاية للفلم او الممثل او لا .. انتي معروفة باسلوبج الحواري الراقي .. ومعروف ان توجهاتج اكبر من هذه الأمور .

بالنسبة موضوعج اختي .. بالفعل .. نعمة الذاكرة عظيمة .. وفقدانها مصيبة
لان كل شخص منا له ذكريات في حياته تبقى محفورة في ذاكرته على مدى العمر والسنين .

ولكن اختي ضوى .. هناك نعمة اخرى من نعم الله علينا :
نعمة النسيان .. فالذكريات المؤلمة والحزينة الكل يتمنى ان لا تذكرها .. بل الكل يتمنى ان ينساها تماماً .

ولكن .. للأسف قله من الناس يستطيعون ان يكون لهم التحكم مسألة النسيان للأمور المؤلمة والحزينة .. وهنا اختي ضوى .. قد تكون استمرارية الذاكرة معنا تشكل نقمة للأسف .

جميل جدا ً ان تكون الذاكرة لدينا جميعا فعالة وفي قمة نشاطها لذكرياتنا الجميلة والمُفرحة .. والأجمل من ذلك ان تفقد ذاكرتنا كل بياناتها مع الذكريات الكئيبة والحزينة والمؤلمة .

شكراً مرة أخرى اختي ضوى للموضوع الجميل .. ومتابع معكم

اخوج / خليفـة
مالكم أمل سابقاً

المهاجر
29-11-2010, 10:03 PM
شفت الفلم وقصته جميله وفيها عبره

المهم

النسيان
احيانا الواحد يتمنى لو انه ينسى اشياء مرت عليه في حياته ربما لفتره معينه حتى يزول أثرها من نفسه
ولكن ان يفقد او ينسى كل ذكرياته فهذا هو الألم بحد ذاته
كيف لي ان اعيش بدون ذكريات سواء كانت حلوه او مره
فبالذكريات نحدد طريقنا ونصلح أخطائنا ونعيد بناء انفسنا وحياتنا من جديد
نتعلم من هذه الذكريات الكثير فنأخذ منها الصح ونترك الخطا

موضوع رائع وفقتي فيه اختي ضوي

يعطيج العافيه

جبل
30-11-2010, 04:09 AM
تقصدين اقوم من نومي وانا مب انا ؟!!

اشلون ؟؟
حياتي كلها انمسحت في لمح البصر ! وانا حي !؟
صعب صعب جدا !
ما افكر في نفسي لا ! افكر في اللي حولي !
هل بيتحملوني ؟
هل باحصل حد يساعدني اني ارجع انا !؟
من بيعلمني ؟
من بيعلمني كل المهارات اللي اكتسبتها خلال 40 سنه مرت من عمري ؟
من بيعلمني كل اللي امي علمتني اياه الله يرحمها ؟
من بيتفرغ لي يسوي لي كل اللي احتاج له ؟
احس اني باكون كـ طفل توه مولود يحتاج لشخص يعلمه كل شي .. ومن غير الأم اللي تعلم طفلها كل شي ؟! ووينها امي ؟
هل عيالي بيتحملوني ؟
اكيد راح اكون عبئ عليهم ؟
انا اخاف عليهم , اخاف اني اكون ثقيل على عيالي ومحد فيهم يقدر يتحملني مثل ما انا تحملتهم !
بس اشلون باقدر اعيش وسط ناس انا ما اعرفهم ؟!

صعب اختي ضوى صعب جدا هذا اللي تقولينه ؟
لازم تكون عندي إرادة حديد علشان اقدر اساعد نفسي ارجع انا !؟
ولازم يكون حولي ناس اقوى مني ويحبوني لدرجة انهم يفرغون نفسهم لي علشان يرجعوني أنا !
صعب والله صعب !

بصراحه انا اتمنى اموت ويدفنوني عيالي ولا اقوم من نومي وما اعرف امهم ! :weeping:

هذه مب ذكريات سرقها الزهايمر لا هذا عمر سرقة الزهايمر

عابر سبيل
30-11-2010, 08:14 AM
سبحان الله..نفس الفكرة..
كانت تخطر على بالي...
و كنت افكر اني احطها في موضوع..
و حتى عنوانه في بالي كان

(بحر النسيان...
كيف تخوض عبابه..
سباحة...على ظهر مركب..
ام انك تغرق في اعماقه)!

*
*
،،
النسيان نعمة...نعمة...
في احيان كثيرة..شيء نطلبه
لذا فهي نعمة لا تتحصل لكل احد
متى ما ارادها..

احيانا..المرء منا..يريد ان ينسى..
و هذا نجده..في اناس يغوصون في بحر الحياة
مبتعدين عن كل شي وكل مكان..
يجدد ذكريات يريدون نسيانها..

لكن..و على النقيض..عندما تُفقد الذكريات..
او نَفقد اصحاب تلك الذكريات..

قد تأتينا الالام..

فما بالنا..
ان فَقـدنا نحن كل شي من ذاكرتنا..
و ما بال الانسان..ان كان هو في (طي) النسيان
من بال..كل من لا يقدر ان ينساهم

الصريحه
30-11-2010, 08:27 AM
صعبه
في لحظه ماعاد يعرف الواحد من هو؟
ومن اهله؟ واطفاله؟
ومن احبابه؟واصدقائه؟
شعور سيء الله لايحطني انا وياكم بهذا الموقف
واللي صابه انشاءالله يشفى منه
وماذلك على ربك بعزيز

Miss
30-11-2010, 11:46 AM

لكـــل منـا ذكــريات قديمــه

ذكـريات

الطفولـه , والشبــاب ..

فيها: حب ..فـرح .. لعب .. دموع .. ضحك.. فـراق.. ندم .. وداع.. حزن..

ذكرياتٌ جميله معلقه في قلوبنا قبل ان تتعلق في عقولنا ..

ذكريات من الصعب ان نعيش بدونها

موضوعج قلب المواجع http://www.blqees.com/vb/images/smiliesimg/8.gif

.

ما اقدر اعيش بدونها .. وما اتخيل انها تختفي من حيااتي ..بسوي اي شي عشان ارجع ذكريياتي حتى لو كلف هالشي حياتي ..
لا يمكن اكوون مرتااحه .. ذكرياتي شي مهم في حياتي مستحيل استغني عنها http://www.blqees.com/vb/images/smiliesimg/8.gif

بـــــــنت النوخـّــــذه
30-11-2010, 06:53 PM
ولكن سأناقش موضوع النسيان والذكريات ، النسيان نعمة من نعم الله علينا ، ولكن ليس كل شئ قابل للنسيان بالتأكيد ، أحيانا وفي أوقات نتمنى مانتذكر أشياء معينة خاصة المؤلمة منها ، في حين أنه مانتمنى ننسى شئ حلو صار لنا ، أو ذكرى جميلة مرت علينا بحياتنا ، تناقض غريب ومزيج من تضارب الأحاسيس والمشاعر وبالنهاية هذا هو المنطق المعقول .
ولكن تخيل أن تصحى من النوم وما تتذكر أي شئ عن حياتك ولا عن دنيتك ولا عن الناس اللي حواليك تبي تتذكر أي شئ مب قادر ، ذكرياتك صفر ، . [color="red"]هل ستحارب لترجع هذه الذكريات ؟؟ هل ستبحث عن كل ماهو كفيل بعودة ذكرياتك لك ؟؟؟ هل ستتحمل العلاج في سبيل ذلك ؟؟

تسعدني مشاركتكم في الموضوع ، ويسعدني أكثر أن أعرف إجابتكم المتعلقة في الموضوع لا لشئ ولكن لمجرد المعرفة العامة .

تحية وتقدير لكل من سيمر على موضوعي هذا .

اولا احب اقولج شي اني اول ما ادخل موضوع انتي طارحته واقرأ كلامج احس نفسي بجلسه استرخاء :p جد ارتاح لطريقه تعبيرج وسردج للموضوع ^_^

نرجع لمحور حديثنا تدرين اختي ضوى والله احيانا الشخص يحتاج يرجع الذكريات سواء مؤلمه او سعيده لان بها مواقف وتجارب ممكن تساعده في الحلول مستقبلا" لكن تخيلي اني نسيت ذكرى مؤلمه وتجربه مؤلمه وحاولت اتذكرها لجل اتخطى العقبه مستقبلا وعجزت بل صج بتكون مشكله بيكون زهايمر مستعصي :p

فأعتقد ان الشخص لابد ان يجاهد نفسه لجل يتذكر الموقف الي صار من عالم الذكريات ولا بد ان يجاهد نفسه عشان لايقع بنفس الخطأ 00واذا لم يكن مؤلم اذا فهو يحتاج لمشهد سعيد يرجع له التفائل للحياه 0

الذكرى سلاح للسعاده وتخطي العقبات ولكن هذا السلاح من يتقن استخدامه لخدمته مستقبلا" هذا الاهم 000
وسؤال اختي هل تعتقدين ان الاحتفاظ بالصور القديمه ممكن يساعدنا على اعاده الذكريات يعني هل للصور دور في ذلك ؟؟<<<سؤال فضول

وسؤال آخر فضول بما انج لج في مجال الطب: ماهو السبب الذي يؤدي إلى مرض الزهايمر عافاكم الله ؟؟؟ هل له اسباب نفسيه او جسديه؟؟

ولي مداخله اذا لزم الامر:looking:

سلام (ن) عليكم

ضوى
30-11-2010, 07:00 PM
موضوع مهم ياضوى..
إنه المرض الذي أصبح شبح مخيف...
لنه لم يعد يحدد السن كما كنا نظن فهو يغزو حتى من لم يصل سن الشيخوخة...
وبما أننا بدأنا في نسيان أشياء كثيرة
وأعتمدنا على تدوين كل شيء حتى لا ننسى...
فإننا نخشى ان يباغتنا لاسمح الله في أي وقت...
اللهم أحسن خاتمتنا واحفظ ذاكرتنا بحفظنا لكتابك الكريم...

نعم انه المرض ، مرض مؤلم ذلك الذي يسرق منا اجمل مانملك من ذكريات ، تخيلي حياة كاملة تسرق منك ، والمشكلة انه هذا المرض تحديدا لا علاج واضح له حتى الان
الله يبعد عنا هذا المرض والله يبعد عنا النسيان والاهم ان يجعل ذاكرتنا دائما تحتفظ بالقرأن اللهم اميييييييين
شاكرة لج مداخلتج اختي الكريمة

بصمة قطرية
30-11-2010, 07:12 PM
[
وسؤال آخر فضول بما انج لج في مجال الطب: ماهو السبب الذي يؤدي إلى مرض الزهايمر عافاكم الله ؟؟؟ هل له اسباب نفسيه او جسديه؟؟
[/color][/size]

نفس التساؤول يدور في بالي ..؟

شنو هي مسببات المرض ..
لأن اللي عرفته انه ماعاد مرتبط بكبار السن فقط ..!!!

ضوى
01-12-2010, 11:34 PM
اللهم ذكرنا الشهاده =)

وموضوع حلو ياضوى

اللهم امييييييييييييييييييييييين

شكرا

السهم السريع
02-12-2010, 02:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حقيقة طرحتي موضوع جداً مهم أختي الفاضلة

أنا عن نفسي ملاحظ صارلي تقريباً سنتين ذاكرتي مب هي الاولية رغم اني في الاربعينيات من عمري ، قمت أنسى أشياء وااايد حتى في اسامي عيالي بديت اخربط انادي كل حد باسم الثاني

وربعي اللي عشت معاهم سنين اذا تلاقيت مع حد منهم اكون ناسي اسمه رغم اني من فترة قريبة متلاقين

وساعات أعيش في دوامه أكون ابي اروح مكان والبس ثيابي واركب السيارة وانسى وين انا رايح وارجع البيت

ام عيالي تحاتيني تقولي لازم تروح تشوف دكتور وانا الصراحة رافض

الظاهر بسمع كلام ام عيالي وبروح للدكتور

طيب ممكن حد يرشحلي حد من الاطباء؟ لوتكرمتوا

ضوى
02-12-2010, 03:16 PM
مؤلم جداً ان يعيش الانسان من غير ذكريات ..
من غير ماضي ..!!

الذاكــرة صفـــر ~
صعب جداً صعب ~
لا يتذكر اهله ولا اصدقائه ولاشي من حياته ..
كأنه ما عاش ..!!

صحيح في أمور كثيرة النسيان ~ نعمة ~
ونتمنى لو نقـــدر ننسى أحداث مرت فينا ~

لكن ان يصل الأمر لنسيــــان كل شيء ...!!!

الله لا يبلينا بهالمرض ~

همسة :
الاسبوع اللي طاف شفت فلم عن الزهايمر وكانت قصته جداً مؤلمة ~

اختي الغالية بصمة ، نعم انه شئ مؤلم ان يعيش الانسان بدون ذكريات ، او حتى بدون ماضي ، بالفعل احيانا ودج تنسين اشياء معينة تذكرها يؤلم ، ولكن في نفس الوقت تتمنين تذكر اللحظات السعيدة دائما وابدا

الله لا يبلينا بهالمرض ولا هالنسيان المؤلم امييييييييييييييييييييين

ضوى
04-12-2010, 08:59 PM
السلام عليكم و رحمة الله ..

أختي العزيزة .. ضوى ..
أهنئكِ على حسن اختياركِ للموضوع ..

أصحى من النوم .. ذكرياتي صفر ..!! الله لا يجيب هاليوم ..
من قال يحييه .. و من قال انه بيرتاح ..!!
يرتاح اللي يلاقي نفسه فجأة بلا ذكريات ..؟؟ كإنسان بلا هوية ..؟؟ بلا ماضي .. مثل نبتة طلعت فجأة ..!! بلا جذور ......
مثل الطفل اللي توه مولود .. توه بيتعلم .. و توه بيتعرف على الأشياء و الأشخاص .. و توه بيكبر و يقابل من الناس أشكال و ألوان .. فيهم اللي يحبه و يخاف عليه .. و فيهم اللي يبين انه يحبه و هو من الداخل يكرهه كره العمى ..
الفرق بينه و بين هذا الطفل .. إنه كبر .. و ما عاد يتحمل لا من ناحية الصحة .. و لا من الناحية النفسية .. و لا العمر باقي فيه وقت عشان يصبر و يتعلم و يتحمل ..

أكيد سأبحث عن ذكرياتي .. لأنها ببساطة تمثل حياتي ..
هي خبرتي اللي دفعت ثمنها غالي عشان أكتسبها ..
أبيها .. سواء كانت حلوة .. أستأنس بها كلما ضاقت بي الدنيا ..
أو مؤلمة .. فكلها دروس و صفعات تركت أثرها العميق .. الذي يساعدني على المضي قدماً دون ارتكاب نفس الأخطاء القديمة ..

في النهاية .. لست أنا من أقرر ..
و لن يصيبنا إلا ما كتبه الله لنا ..
و لله سبحانه و تعالى حكمة في كل شيء ..
و إنما هي أفكار تدور في خواطرنا ..
و الحمد لله على كل حال ..

شكراً لكِ أختى الكريمة ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كلامي اختي الغالية عين الصواب ، ولكن اليس هناك من يحسد المرء على نسيانه لبعض الامور وقدرته على تجاوزها مهما كان عظمها ؟؟
نعم ان لله حكمة في كل شئ وهو من يقدر الامور ولله الحمد من قبل وبعد
شاكرة لج مداخلتج الاكثر من رائعة

ضوى
04-12-2010, 09:11 PM
كل الذكريات وكل الماضي وكلي أنا ؟؟؟
شيء صعب...ومؤلم..
ولكن يبقى هنالك أناس يتمنون لو انمحت كل بصماتهم وقصصهم وروائحهم عن جميع الأماكن ...

موضوع لطييييف...

نعم شئ صعب ومؤلم ، ولكنه واقع والكثيرون يعيشونه سواء في الشرق او الغرب

بالنسبة للفئة الذي ذكرتيها فهؤلاء بصماتهم لن تمحى ابدا

شاكرة لج اختي الكريمة هذا المرور الجميل

ضوى
04-12-2010, 10:13 PM
الله يعطيج العافية اختي ضوى على هالموضوع المتميز
ومو غريبه عليج هالمواضيع اساساً .. ولا في داعي تبررين ان كنتي تسوين دعاية للفلم او الممثل او لا .. انتي معروفة باسلوبج الحواري الراقي .. ومعروف ان توجهاتج اكبر من هذه الأمور .

بالنسبة موضوعج اختي .. بالفعل .. نعمة الذاكرة عظيمة .. وفقدانها مصيبة
لان كل شخص منا له ذكريات في حياته تبقى محفورة في ذاكرته على مدى العمر والسنين .

ولكن اختي ضوى .. هناك نعمة اخرى من نعم الله علينا :
نعمة النسيان .. فالذكريات المؤلمة والحزينة الكل يتمنى ان لا تذكرها .. بل الكل يتمنى ان ينساها تماماً .

ولكن .. للأسف قله من الناس يستطيعون ان يكون لهم التحكم مسألة النسيان للأمور المؤلمة والحزينة .. وهنا اختي ضوى .. قد تكون استمرارية الذاكرة معنا تشكل نقمة للأسف .

جميل جدا ً ان تكون الذاكرة لدينا جميعا فعالة وفي قمة نشاطها لذكرياتنا الجميلة والمُفرحة .. والأجمل من ذلك ان تفقد ذاكرتنا كل بياناتها مع الذكريات الكئيبة والحزينة والمؤلمة .

شكراً مرة أخرى اختي ضوى للموضوع الجميل .. ومتابع معكم

اخوج / خليفـة
مالكم أمل سابقاً

اخوي الفاضل

اشكرك على كلامك الطيب في حقي وهذا ان دل على شئ دل على اخلاقك الكريمة فتحية لك

نعم شئ مؤلم وصعب ضياع الذكريات ايا كانت سعيدة تعيسة تبقى هي ملكي الذي ضاع ، ومعك حق بالنسبة للحالات العادية نحن من نطوع ذاكرتنا فيما نريد تذكره وفيما نريد نسيانه ، ولكن تأبى الذاكرة ان تمحي الذكريات التعيسة للابد صدقني من المستحيل ذلك في حين انك لو اردت نسيان الاحداث السعيدة فسيكون الامر سهلا حينها ( مجربة ).

شاكرة لك مشاركتك الرائعة اخوي الكريم

ضوى
04-12-2010, 10:16 PM
شفت الفلم وقصته جميله وفيها عبره

المهم

النسيان
احيانا الواحد يتمنى لو انه ينسى اشياء مرت عليه في حياته ربما لفتره معينه حتى يزول أثرها من نفسه
ولكن ان يفقد او ينسى كل ذكرياته فهذا هو الألم بحد ذاته
كيف لي ان اعيش بدون ذكريات سواء كانت حلوه او مره
فبالذكريات نحدد طريقنا ونصلح أخطائنا ونعيد بناء انفسنا وحياتنا من جديد
نتعلم من هذه الذكريات الكثير فنأخذ منها الصح ونترك الخطا

موضوع رائع وفقتي فيه اختي ضوي

يعطيج العافيه

شكرا للمشاركة الطيبة

R 7 A L
05-12-2010, 01:47 AM
الله لايجب اليوم الى انسى فية ايامي الحلوة

اشكرك عى موضوعك القيم

ابو علاوي
05-12-2010, 03:29 AM
صعب جدا على الانسان ان ينسى ذكرياته وخصوصا المؤلمة منها لأنها الأقوى
ولأنه يستمد من تحدي الذكريات المؤلمة الصبر والمكابرة
فكم ذكرى تبكيني وانا ابو الذكريات وفيها وبها ولها مازلت اعيش ولم اصدق نفسي كيف سرقتني السنين وضاع العمر في حل وترحال
وفيما لوفقدتها سأدفع الغالي والنفيس لاستردادها
وللذكرى عندي شكل وطعم خاص
مازلت اذكر كيف دخلت المدرسة وكيف تعلمت وكيف لعبت بكل نشاطي مع اصدقاء الصف فهنا سبحنا في نهر الفرات

http://www13.0zz0.com/2010/12/05/00/550245543.jpg (http://www.0zz0.com)

وهناك ذهبنا لجلب الشفق الاحمر بكل براءة الاطفال

http://www12.0zz0.com/2010/12/05/00/954358565.jpg (http://www.0zz0.com)

وفي الشتاء جلسنا على المدافئ ولعبنا بالثلج

http://www12.0zz0.com/2010/12/05/00/359169079.jpg (http://www.0zz0.com)

ولعل الثلج والمطر ووحل الشتاء ورائحة الحطب وخبز الصاج يثير بي الذكريات أكثر من غيرها ومن المتسحيل أن انسى رائحة التراب الممزوج بقطرات المطر فهو عندي يساوي كل عطور باريس

http://www12.0zz0.com/2010/12/05/00/687112870.jpg (http://www.0zz0.com)

ياثلج قد ذكرتني أمي
أيام تقضي الليل في همي
مشغوفة تحار في ضمي
تحنو علي مخافة البرد

**
يا ثلج قد ذكرتني الوادي
متنصتا" لغديره الشادي
كم قد جلست بحضنه الهادي
فكأنني في جنة الخلد

**
يا ثلج قد هيجت أشجاني
ذكرتني أهلي وأوطاني
بالله قل عني لجيراني
مازال يرعى حرمة العهد

وكيف كبرنا وتفرقنا وشتتنا الظروف والليالي وباعدتنا الأيام ونسينا مرتع الطفولة

http://www5.0zz0.com/2010/12/05/00/531544534.jpg (http://www.0zz0.com)

ذكرياتي تكاد لاتنتهي ونادراً مايمر علي يوم بدون ان استحضر تلك الايام وأبكيها بحرقة واستعين بها علها تسعفني وتعينني
مازلت اذكر ايضا احلامي الوردية يوم كنت أرسم مستقبلي بخطوات واثقة لأكتشف لاحقا انه:
ليس كل مايتمناه المرء يدركه تجري الرياح بما لا تشتهي السفن

لن انسى ذكرياتي رغم انها تبدو سخيفة أحيانا لكنها تعني لي الكثير الكثير
ولن أنسى قريتي الجميلة النائية الهادئة النائمة على الضفة الغربية للفرات

http://www12.0zz0.com/2010/12/05/00/593092257.jpg (http://www.0zz0.com)

ولن انساكم ايها الاخوة وهذا المنتدى الذي جمعنا والذي ايضاً سأضمه الى ذكرياتي في يوم ما

http://www12.0zz0.com/2010/12/05/00/874072275.jpg (http://www.0zz0.com)

اسف عالاطالة والصور جميعها حقيقية باستثناء واحدة
واخر صورة التقطت بالسبعينات

ابو علاوي
05-12-2010, 10:13 PM
احترت من اين أبدء
هل من وقتي الحالي
ام
من الطفولة
والمشكلة انه كلاهما حافل بالذكريات
فأنا رجل النحس والهموم والاحزان
انا كلما خرجت من حزن وقعت في حزن اعمق
وما بين الحزن والحزن هناك حزن
مللت من دنيتي ومل الهم مني

وهاي جزء من كلمات تعبر عني

وهي مهداة الى حبيبي الهم

عشت وياك عمري هموم بهموم
ودقاني الوقت دق المسامير

تشب نيران قلبي وأحمل اللوم
ويالوم الناس عن ذيج المشاوير

أحس صوت الشماته ولوم اليلوم
وضحكهم بالعظم شق المناشير

وعلى تعب التعبته وياك ملزوم
وانت تبعد بقت بس التصاوير

ضوى
06-12-2010, 07:12 PM
تقصدين اقوم من نومي وانا مب انا ؟!!

اشلون ؟؟
حياتي كلها انمسحت في لمح البصر ! وانا حي !؟
صعب صعب جدا !
ما افكر في نفسي لا ! افكر في اللي حولي !
هل بيتحملوني ؟
هل باحصل حد يساعدني اني ارجع انا !؟
من بيعلمني ؟
من بيعلمني كل المهارات اللي اكتسبتها خلال 40 سنه مرت من عمري ؟
من بيعلمني كل اللي امي علمتني اياه الله يرحمها ؟
من بيتفرغ لي يسوي لي كل اللي احتاج له ؟
احس اني باكون كـ طفل توه مولود يحتاج لشخص يعلمه كل شي .. ومن غير الأم اللي تعلم طفلها كل شي ؟! ووينها امي ؟
هل عيالي بيتحملوني ؟
اكيد راح اكون عبئ عليهم ؟
انا اخاف عليهم , اخاف اني اكون ثقيل على عيالي ومحد فيهم يقدر يتحملني مثل ما انا تحملتهم !
بس اشلون باقدر اعيش وسط ناس انا ما اعرفهم ؟!

صعب اختي ضوى صعب جدا هذا اللي تقولينه ؟
لازم تكون عندي إرادة حديد علشان اقدر اساعد نفسي ارجع انا !؟
ولازم يكون حولي ناس اقوى مني ويحبوني لدرجة انهم يفرغون نفسهم لي علشان يرجعوني أنا !
صعب والله صعب !

بصراحه انا اتمنى اموت ويدفنوني عيالي ولا اقوم من نومي وما اعرف امهم ! :weeping:

هذه مب ذكريات سرقها الزهايمر لا هذا عمر سرقة الزهايمر

اخوي الفاضل

كلامك جدا مؤثر ، ولا اخفيك حقيقة انني عندما كتبت الموضوع لم اشعر بمأساوية الحدث الا عندما قرات كلامك ، بالفعل شئ لا يمكن تحمله ، نعم عنوانك واقعي اكثر من عنواني نعم هذا عمر سرقه الزهايمر ، ترى ماهي حالة من يعانون من هذا المرض في الواقع ؟؟؟ احيانا تنسى حدث ما او ذكرى ما وتظل تعصر ذاكرتك لتعرف كيف وماذا ومن ؟؟ فما بالك لو عصرت هذه الذاكرة لتخرج عمرك السابق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله يبعد عنا شبح هذا المرض والله يبعد المعاناة عنا وعن احبائنا واولادنا اللهم امييييييييييييييييييين

شاكرة لك جدا هذه المشاركة الرائعة بالفعل لقد تأثرت بها جدا ، تحية لك اخي الكريم

ضوى
06-12-2010, 07:19 PM
سبحان الله..نفس الفكرة..
كانت تخطر على بالي...
و كنت افكر اني احطها في موضوع..
و حتى عنوانه في بالي كان

(بحر النسيان...
كيف تخوض عبابه..
سباحة...على ظهر مركب..
ام انك تغرق في اعماقه)!

*
*
،،
النسيان نعمة...نعمة...
في احيان كثيرة..شيء نطلبه
لذا فهي نعمة لا تتحصل لكل احد
متى ما ارادها..

احيانا..المرء منا..يريد ان ينسى..
و هذا نجده..في اناس يغوصون في بحر الحياة
مبتعدين عن كل شي وكل مكان..
يجدد ذكريات يريدون نسيانها..

لكن..و على النقيض..عندما تُفقد الذكريات..
او نَفقد اصحاب تلك الذكريات..

قد تأتينا الالام..

فما بالنا..
ان فَقـدنا نحن كل شي من ذاكرتنا..
و ما بال الانسان..ان كان هو في (طي) النسيان
من بال..كل من لا يقدر ان ينساهم

اخي الفاضل عابر

كم اسعدتني مشاركتك الجميلة في موضوعي ، ونتتظر موضوعك بفارغ الصبر فشتان بين الاثنين ، النسيان شئ والزهايمر شئ اخر تمام ، احيانا نتعمد النسيان ولكن بكل تاكيد لا نتعمد الاصابة الاختيارية بالزهايمر ، هذا المرض اللص ، نعم لص لانه يسرق حياتك كلها

تحية لك ولمشاركتك الرائعة جدا في موضوعي المتواضع :p

ضوى
06-12-2010, 07:21 PM
صعبه
في لحظه ماعاد يعرف الواحد من هو؟
ومن اهله؟ واطفاله؟
ومن احبابه؟واصدقائه؟
شعور سيء الله لايحطني انا وياكم بهذا الموقف
واللي صابه انشاءالله يشفى منه
وماذلك على ربك بعزيز

نعم اختي الصريحة صعب جدا هذا الموضوع وهذا المرض ولكنه واقع حدث ويحدث ، الله يبعده عنا اللهم امييييييييييييييييييييييين

تحياتي لك ولمشاركتك الجميلة

ضوى
10-12-2010, 06:12 PM

لكـــل منـا ذكــريات قديمــه

ذكـريات

الطفولـه , والشبــاب ..

فيها: حب ..فـرح .. لعب .. دموع .. ضحك.. فـراق.. ندم .. وداع.. حزن..

ذكرياتٌ جميله معلقه في قلوبنا قبل ان تتعلق في عقولنا ..

ذكريات من الصعب ان نعيش بدونها

موضوعج قلب المواجع http://www.blqees.com/vb/images/smiliesimg/8.gif

ما اقدر اعيش بدونها .. وما اتخيل انها تختفي من حيااتي ..بسوي اي شي عشان ارجع ذكريياتي حتى لو كلف هالشي حياتي ..
لا يمكن اكوون مرتااحه .. ذكرياتي شي مهم في حياتي مستحيل استغني عنها http://www.blqees.com/vb/images/smiliesimg/8.gif

فعلا كلامك اختي الغالية صحيح ولا غبار عليه ، محد يقدر يعيش بدون ذكريات ، صعب ومؤلم تغيب كل هالاشياء ويرد الانسان كانه شخص مولود كل شئ ممحي تقريبا مؤلم جدا

يعني حسب كلامج ممكن تضحين بحياتج في سبيل استعادة ذكرياتج وان كانت مؤلمة ؟؟؟ ام ستبحثين عن الذكريات السعيدة فقط ؟؟

تحياتي لج اختي الغالية عالمشاركة الطيبة

ضوى
10-12-2010, 09:46 PM
اولا احب اقولج شي اني اول ما ادخل موضوع انتي طارحته واقرأ كلامج احس نفسي بجلسه استرخاء :p جد ارتاح لطريقه تعبيرج وسردج للموضوع ^_^

احرجتيني واااايد :pic:تسلمين ماتقصرين وماعليج زود حبيبتي

نرجع لمحور حديثنا تدرين اختي ضوى والله احيانا الشخص يحتاج يرجع الذكريات سواء مؤلمه او سعيده لان بها مواقف وتجارب ممكن تساعده في الحلول مستقبلا" لكن تخيلي اني نسيت ذكرى مؤلمه وتجربه مؤلمه وحاولت اتذكرها لجل اتخطى العقبه مستقبلا وعجزت بل صج بتكون مشكله بيكون زهايمر مستعصي :p

فأعتقد ان الشخص لابد ان يجاهد نفسه لجل يتذكر الموقف الي صار من عالم الذكريات ولا بد ان يجاهد نفسه عشان لايقع بنفس الخطأ 00واذا لم يكن مؤلم اذا فهو يحتاج لمشهد سعيد يرجع له التفائل للحياه 0

اوافقج بشدة في هالشئ حتى الذكريات المؤلمة مابيها تختفي من حياتي ، انساها لفترة وبارادتي مب بمرض الزهايمر بعيد الشر عن قلبج وقلب المؤمنين يارب ، صحيح ممكن يكون فيها العبر والدروس لاجل تخطيها فيما بعد او في مواقف مشابهة ولكن نفسيا لانتقبل تذكرها في غالب الاحيان

الذكرى سلاح للسعاده وتخطي العقبات ولكن هذا السلاح من يتقن استخدامه لخدمته مستقبلا" هذا الاهم 000
وسؤال اختي هل تعتقدين ان الاحتفاظ بالصور القديمه ممكن يساعدنا على اعاده الذكريات يعني هل للصور دور في ذلك ؟؟<<<سؤال فضول

اذا كان نسيان عادي مثل اللي يمر عالبشر جميعهم فالصور لها دور كبير في اعادة الذكريات تدريجيا ، ولكن ان كان لمرض والعياذ بالله فاعتقد انه لا صور ولا اشخاص ولا سرد الذكريات كفيل باعادتها الا بعلاج طويل اعتقد وهو صعب اذا كان المرض في المراحل المتقدمة

صراحة لم ابحث في اسباب المرض كثيرا ، ولكن في الغالب لا يوجد سبب محدد لهذا المرض وعلى كثرة الابحاث مافي شئ ثابت للان ، والاكيد انه تلف وضمور عصبي يؤثر على مركز التحكم والذاكرة في المخ . غالبا لا سبب نفسي له .

ولي مداخله اذا لزم الامر:looking:

حياج الله اي وقت :p

سلام (ن) عليكم

وعليكم السلام والرحمة ، والف شكر على مداخلتج الطيبة

ضوى
10-12-2010, 09:59 PM
نفس التساؤول يدور في بالي ..؟

شنو هي مسببات المرض ..
لأن اللي عرفته انه ماعاد مرتبط بكبار السن فقط ..!!!

في الغالب يكون هالمرض على مراحل قد يبدا في مرحلة مبكرة ولا يتم ملاحظتها ، حتى يتقد السن اكثر وتسوء الحالة اكثر ، لذلك علاج الزهايمير في الحالات المبكرة يكون اجدى وانفع

ريم الشمال
10-12-2010, 10:00 PM
موضوع يبحث في ذات الانسان ودواخله
اللهم اسئلك لا اسئل احد سواك ان تكتب لي عيشة طيبة وأن اموت وأنا قويه بدنياً وعقلياً
ولا يطلب أحد الأجر فيني ................. آآآآمين آآآآآآآمين

ريم الشمال

نورالهدى
11-12-2010, 02:30 AM
حتى وإن كانت حزينه فهي الاساس
الماضي هو الطفوله
هو الاحلام
هو الذكريات
هو أبي وأمي وأخي رحمهم الله
لا أنا أحيانا أهرب من الواقع لأعيش قليلا في لذكريات
الله لايحرمني من الذاكره
أفضل قبل مايصيرلي زهايمر أكون أنا من الدنيا مرحوم

بلوتنيوم
11-12-2010, 01:34 PM
انا لي فترة احس باعراض الزهايمر
لدرجة مب ما اتذكر المواضيع الى ارد عليها
وارجع ارد عليها مرة ثانية واحيانا ثالثة :(

ضوى
13-12-2010, 06:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حقيقة طرحتي موضوع جداً مهم أختي الفاضلة

أنا عن نفسي ملاحظ صارلي تقريباً سنتين ذاكرتي مب هي الاولية رغم اني في الاربعينيات من عمري ، قمت أنسى أشياء وااايد حتى في اسامي عيالي بديت اخربط انادي كل حد باسم الثاني

وربعي اللي عشت معاهم سنين اذا تلاقيت مع حد منهم اكون ناسي اسمه رغم اني من فترة قريبة متلاقين

وساعات أعيش في دوامه أكون ابي اروح مكان والبس ثيابي واركب السيارة وانسى وين انا رايح وارجع البيت

ام عيالي تحاتيني تقولي لازم تروح تشوف دكتور وانا الصراحة رافض

الظاهر بسمع كلام ام عيالي وبروح للدكتور

طيب ممكن حد يرشحلي حد من الاطباء؟ لوتكرمتوا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

ابعد الله عنك شبح المرض وشفاك وعافاك

ماتمر به اخي الكريم هو بداية لفقدان للذاكرة ، ويجب عليك مراجعة الطبيب فالعلاج في بدايته اسهل من وصوله للدرجة المتوسطة الذي تستعصي فيه الحالة ، قد لا يكون مرضك هو نفس المرض الذي نتكلم فيه ، ولكن النسيان بهذه الطريقة يحتاج لعلاج ، هل تعرف ان الحامل مع كل حمل تفقد جزء من ذاكرتها ؟؟؟؟

اول مراحل العلاج تبدا من تحسين نوعية الاكل ، زيت السمك مهم جدا للذاكرة ، ويجب ان يكون بمعدل ثلاث وجبات في الاسبوع ، ويجب عليك معالجة نفسك بنفسك في البداية وتنشيط ذاكرتك ، بتذكر الاحداث التي مرت عليك خلال الاسبوع بشكل مفصل ، ومن ثم خلال الشهر تعصر ذاكرتك حتى تخرج مابها وبذلك تساعد نفسك على تنشيط الذاكرة بشكل جيد ، وان لم ينفع ذلك عليك بالاتجاه فورا للطبيب فلديه وسائل اخرى للعلاج ، اما متخصص في هذا النوع من العلاج فلا ادني فكرة لدي للاسف الشديد ربما يفيدك بها بعض الاعضاء

تحياتي لك ولمشاركتك الجميلة

ضوى
13-12-2010, 06:07 PM
الله لايجب اليوم الى انسى فية ايامي الحلوة

اشكرك عى موضوعك القيم

اللهم امييييييييييييييييييييييين

شرفني مرورك الطيب ، شكرا لك

ضوى
13-12-2010, 06:39 PM
صعب جدا على الانسان ان ينسى ذكرياته وخصوصا المؤلمة منها لأنها الأقوى
ولأنه يستمد من تحدي الذكريات المؤلمة الصبر والمكابرة
فكم ذكرى تبكيني وانا ابو الذكريات وفيها وبها ولها مازلت اعيش ولم اصدق نفسي كيف سرقتني السنين وضاع العمر في حل وترحال
وفيما لوفقدتها سأدفع الغالي والنفيس لاستردادها
وللذكرى عندي شكل وطعم خاص
مازلت اذكر كيف دخلت المدرسة وكيف تعلمت وكيف لعبت بكل نشاطي مع اصدقاء الصف فهنا سبحنا في نهر الفرات

http://www13.0zz0.com/2010/12/05/00/550245543.jpg (http://www.0zz0.com)

وهناك ذهبنا لجلب الشفق الاحمر بكل براءة الاطفال

http://www12.0zz0.com/2010/12/05/00/954358565.jpg (http://www.0zz0.com)

وفي الشتاء جلسنا على المدافئ ولعبنا بالثلج

http://www12.0zz0.com/2010/12/05/00/359169079.jpg (http://www.0zz0.com)

ولعل الثلج والمطر ووحل الشتاء ورائحة الحطب وخبز الصاج يثير بي الذكريات أكثر من غيرها ومن المتسحيل أن انسى رائحة التراب الممزوج بقطرات المطر فهو عندي يساوي كل عطور باريس

http://www12.0zz0.com/2010/12/05/00/687112870.jpg (http://www.0zz0.com)

ياثلج قد ذكرتني أمي
أيام تقضي الليل في همي
مشغوفة تحار في ضمي
تحنو علي مخافة البرد

**
يا ثلج قد ذكرتني الوادي
متنصتا" لغديره الشادي
كم قد جلست بحضنه الهادي
فكأنني في جنة الخلد

**
يا ثلج قد هيجت أشجاني
ذكرتني أهلي وأوطاني
بالله قل عني لجيراني
مازال يرعى حرمة العهد

وكيف كبرنا وتفرقنا وشتتنا الظروف والليالي وباعدتنا الأيام ونسينا مرتع الطفولة

http://www5.0zz0.com/2010/12/05/00/531544534.jpg (http://www.0zz0.com)

ذكرياتي تكاد لاتنتهي ونادراً مايمر علي يوم بدون ان استحضر تلك الايام وأبكيها بحرقة واستعين بها علها تسعفني وتعينني
مازلت اذكر ايضا احلامي الوردية يوم كنت أرسم مستقبلي بخطوات واثقة لأكتشف لاحقا انه:
ليس كل مايتمناه المرء يدركه تجري الرياح بما لا تشتهي السفن

لن انسى ذكرياتي رغم انها تبدو سخيفة أحيانا لكنها تعني لي الكثير الكثير
ولن أنسى قريتي الجميلة النائية الهادئة النائمة على الضفة الغربية للفرات

http://www12.0zz0.com/2010/12/05/00/593092257.jpg (http://www.0zz0.com)

ولن انساكم ايها الاخوة وهذا المنتدى الذي جمعنا والذي ايضاً سأضمه الى ذكرياتي في يوم ما

http://www12.0zz0.com/2010/12/05/00/874072275.jpg (http://www.0zz0.com)

اسف عالاطالة والصور جميعها حقيقية باستثناء واحدة
واخر صورة التقطت بالسبعينات

احترت من اين أبدء
هل من وقتي الحالي
ام
من الطفولة
والمشكلة انه كلاهما حافل بالذكريات
فأنا رجل النحس والهموم والاحزان
انا كلما خرجت من حزن وقعت في حزن اعمق
وما بين الحزن والحزن هناك حزن
مللت من دنيتي ومل الهم مني

وهاي جزء من كلمات تعبر عني

وهي مهداة الى حبيبي الهم

عشت وياك عمري هموم بهموم
ودقاني الوقت دق المسامير

تشب نيران قلبي وأحمل اللوم
ويالوم الناس عن ذيج المشاوير

أحس صوت الشماته ولوم اليلوم
وضحكهم بالعظم شق المناشير

وعلى تعب التعبته وياك ملزوم
وانت تبعد بقت بس التصاوير

مشاركة وجدانية رائعة جدا اخي الفاضل ، سعدت بها كثيرا

شكرا لك

ضوى
13-12-2010, 06:42 PM
موضوع يبحث في ذات الانسان ودواخله
اللهم اسئلك لا اسئل احد سواك ان تكتب لي عيشة طيبة وأن اموت وأنا قويه بدنياً وعقلياً
ولا يطلب أحد الأجر فيني ................. آآآآمين آآآآآآآمين

ريم الشمال

اللهم امييييييييييييييين اختي ريم الشمال

شاكرة لج هذا المرور الطيب

ضوى
13-12-2010, 06:44 PM
حتى وإن كانت حزينه فهي الاساس
الماضي هو الطفوله
هو الاحلام
هو الذكريات
هو أبي وأمي وأخي رحمهم الله
لا أنا أحيانا أهرب من الواقع لأعيش قليلا في لذكريات
الله لايحرمني من الذاكره
أفضل قبل مايصيرلي زهايمر أكون أنا من الدنيا مرحوم

الله يعطيك طولة العمر والصحة والعافية يارب

الله يرحم موتانا وموتى المسلمين اجمعين اللهم اميييييييييييين

ضوى
14-12-2010, 10:58 AM
انا لي فترة احس باعراض الزهايمر
لدرجة مب ما اتذكر المواضيع الى ارد عليها
وارجع ارد عليها مرة ثانية واحيانا ثالثة :(

مممممممممم ، انا شاقول عيل ؟؟ الله المستعان ، يبدو ان تصاريف الوقت تجبرنا على الاصابه باعراض الزهايمير منها ماتكون شديدة وهذا ماعاني منه ومنها ماتكون متوسطة إلى بسيطة وفيي كلا الحالات يجب الانتباه لهذه الاعراض جيدا وعدم السكوت عنها :p