المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرقابة الشرعية في شركة الخليج للتامين التكافلي



بونواف2011
01-12-2010, 05:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شركة الخليج للتأمين تحولت في بداية 2010 الى شركة اسلاميه واصبح اسمها الخليج التكافلي
حبيت اعرف هل في الشركة رقابه شرعيه وإلا لا
خصوصا اني دخلت على موقعهم وما لقيت في الهيكل اداره للرقابه الشرعيه نفس باقي الشركات الاسلاميه
وجزاكم الله كل خير

burjalburoj
01-12-2010, 07:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم هيئة الرقابة الشرعية برئاسة فضيلة الشيخ علي محي الدين القره داغيوالشركة تعمل وفق اطار الشريعة الاسلامية السمحاء ويمكنك الاطلاع على بياناتها المالية لمعرفة اداء الشركة
بالتوفيق للجميع

السندان
01-12-2010, 07:59 PM
حاولت اني القى مايفيد بخصوص اعضاء الرقابه الشرعيه ولاكن للأسف لاشئ

http://www.alkhaleej.com/arabic/index.html

(27/12/2009) تشرع شركة الخليج للتأمين وإعادة التأمين بتحول نشاطهـا إلى شركات تأمين تكافلي وفقاً للشريعة الإسلامية
تعلـن شـركة الخليـج للتـأمين وإعادة التـأمين أنه من المقرر أن تشرع في نشاطهـا وفقـا للتـأمين الإسلامـي وتتحول من شركة تـأمين تقليديـة إلى شركات تأميـن تكافلـي رسميـاً إبتـداً من 1 يناير 2010 .

وفيما يتعلـق بالتعديـل المذكـور أعلاه سيتم تغيير اسم الشركة إلى شركة الخليج للتأمين وإعادة التـأمين التكافلي إعتبـاراً من 1/1/2010م وللسنوات القادمة إن شاء الله حيث أن تغييـر الاسم يدل على بدايـة التـأمين الإسلامي الذي تتبنـاه الشركة على الرغم من التحول الكبيـر .

حيث ستواصل الشركة العمـل في مقرهـا الحالـي وكافـة بيانـات الإتصال ستظل دون تغييـر. علمـاً إن الشـعار الجديـد سوف يعكس الهويـة المعـززة للشركة وسوف ينشـر على موقعهـا على الانترنت .

وإن شركة الخليج للتأمين وإعادة التـأمين التكافلي تسعى إلى أن تكون رائـدة في صناعـة التـأمين الاسلامي وفقـاً للشريعة الإسلامية (التكافل) مع إعادة تحديـد هويتهـا . وتعتـزم الشركة على المساهمة في النمـو والتنميـة والتعـاون المتبـادل لصناعة التـأمين التكافلي في الدولة والاستفادة من الخبـرة المكتسبة من نظـام التـأمين التقليدي على مدى السنوات الثلاثيـن الماضيـة .

وتشيد الشركة بقـوة التـأمين الإسلامي وتفتخر في تنفيـذه ، حيث أن شريعة التأمين التكافلي لا تركز على الربح وحده فقـط ، بل أيضـاً على عوامـل الخطـر وتقدم احتياجات البشر من خـلال التوصل لهـم في الأوقات الصعبة . وتـأمل الشركة في تقديم ووضع خطـط أكثـر ابتكارا للتـأمين الإسلامي إلى ما هو أبعـد من أنشطتهـا التقليديـة لصالح عملائهـا وللحفاظ على تقديـم أفضل المنتجـات والخدمـات المطلوبـة .



لشركة الخليج الصدارة دائماً في تقديم منتجات التأمين المتناسبة مع واقع التطورات في السوق العالمي للتأمين لمصلحة عملائها ، و استجابة الى طلبات العديد من عملائها الكرام بالحصول على منتجات التامين الإسلامي اسست الشركة فرعا لتأمين التكافل الاسلامي تدار عملياته كوحدة قانونية منفصلة .

بونواف2011
06-12-2010, 11:53 PM
اين ادارة الرقابه الشرعيه في الهيكل

بونواف2011
06-12-2010, 11:55 PM
يا ريت نلغه تعليق من احد يعمل في الشركة

بونواف2011
06-12-2010, 11:56 PM
الاسلاميه للتامين توجد بها هيىة رقابه شرعيه في الهيكل