المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : داخل صف بالمستقلة

مدرسة
01-12-2010, 06:26 PM
دخلت اليوم على أحد الصفوف بمدرستي......احتياط

أنا ما أدرس هالصف لا من قريب و لا من بعيد لكن ساقتني الصدف اليوم

لما دخلت الصف فاجأتني معلمة الصف ( من جنسية عربية ) بتوجيه انتقادات حادة عن سلوك الطالبات وهن للعلم مراهقات....و عن مستواهن الأكاديمي المتدني..

بمجرد خروج المعلمة بادرت الطالبات إلى توجيه انتقادات شديدة لنفس المعلمة.....للأمانة ، لم تنتقد الطالبات أداء المعلمة من حيث الشرح .. ولكن!!!!

خلال 50 دقيقة شرحن لي كيف تتعمد هذه المعلمة استفزازهن و كم هي مهووسة بقضية جمع الأدلة....!!!!
على كل شاردة وواردة بالصف يتم توقيع الطالبات على اوراق تثبت سوء سلوكهن!
يتم ارسال الطالبات للأخصائية بمعدل يومي .. لإثبات الوقائع

ليس من حقي ان أخوض بالتفاصيل ........ لكن في الفترة التي قضيتها معهن ثبت لي بما لا يدع مجال للشك ان الموضوع يعود بالدرجة الأولى إلى طريقة التعااااامل

فيااااااااااااا معلمات.....اتقين الله فيما بين ايديكن من طالبات

كانت طالبات الصف( و قد عرف عنهن الشغب) تتحدثن بعشوائية في البداية ...لكن بمجرد أن طلبت منهن رفع اليد و الاستئذان قبل الحديث استجبن بعفوية

ساد الهدوء و النظام في الصف و المهم انهم عااااارفين تماما ان جزء من المسؤولية يقع عليهن ...... و فاجأني ان بعض الطالبات اقترحن حلول لمشاكلهن السلوكية...

و للعلم >>> الطالبات ياخذون من مدرساتهم الشي الكثير !! اذا المدرسة مبدعة في طريقتها و في شرحها و تعطي أفكار.......تلقى البنات مبدعات حتى في أعمالهم

واذا هي سلبية و منتقدة و شكاية >>>>> فالنتيجة طالبات ينظرون الى الدنيا بمناظير سودااء:stop:

فترة المراهقة حرجة جدا.....تمر خلالها الطالبة بتغييرات كثيرة نفسية و جسمانية.......تحتاج خلال ذلك للدعم و التوجيه حتى تعرف كيف تتعامل مع امور حياتها.....

هذي مهمة مشتركة بين الام و المعلمة على حد سواء......

اعجبني جدا تعبير احداهن لما قالت :

احنا نكون على حق بس ما نعرف نعبر....نفقد اعصابنا و يضيع حقنا !!!!!:thumbup1::thumbup1:

رأيت في هذه الجملة صورة وااااضحة و مكبرة عن مرحلة المراهقة ........

شرايكم؟؟؟؟

بصمة قطرية
01-12-2010, 06:35 PM
بالفعل في هالمرحــلة البنت تكـــون بحاجة لتعزيز ~
كونها اصبحت كبيرة ~
ولازم تتحمل مسؤولية تصرفاتها ~
واخاطبها بعقل مش املي عليها اوامري ~
لأن هالمرحلة كثير من المراهقين ~ يتمردون ~ وهم مدركين ان هالشي غلط ~
بس تمردهم لانهم ما لقوا ~ اسلوب جيد ~ ومعاملة طيبة ~

لما تجي مدرسة وتعاملهم بهالاسلوب شي طبيعي انه يقل احترامهم لها ~

كنا طالبات في يوم وجربنا هالمرحلة ~
وفي مدرسات ~ كرهناهم ~ وما زلنا لين اليوم نقول الله يسامحهم على اسلوبهم السيء ~
وهم من شاكلة هالمدرسة ~
ومدرســات ~ الله يوفقهم ~ وين ما راحوا ما زالت ذكراهم طيبة في قلوبنا ~
لأنهم كانوا يعاملونا مثل بناتهم او خواتهم الصغــار ~
يعني لا تجريح ولا معاملة سيئة ~

روضة
01-12-2010, 07:59 PM
افضل طريقة للتربية في المراهقة هي إشعار المراهقة بقيمتها الذاتية عبر مد جسور الصداقة معها والاستماع لها وعدم تسفيه ارائها
اختي المدرسة الفاضلة من واقع تجربة مع الطالبات البنات يحبون من يستمع لهن وينفرون ممن يتطاول عليهن سواء بالسب او بالكلام وقد يقومون باعمال ومشاغبات من اجل لفت الانظار لهن رغبة في المزيد في اثبات الشخصية

اختي المدرسة جزيل الشكر لك

M O H A D
01-12-2010, 08:08 PM
للأسف الشديد عندنا مدرس في المدرسة يعاملنا بنفس اسلوب هذه المدرسه
ماقمنا نطيقه و الدعاوي تجيه من كل صوب

جنون قطر
01-12-2010, 08:35 PM
المدرسه القطريه الي الحين اقعدة في البيت بعد عمليات التطفيش كانت تعامل الطالبات مثل خواتها أما الاجانب سوء معامله ومحاولة لاستفطاب الطالبات للدروس الخاصة قام كرتهم الحصه وصلت 500 ريال بعد ايش يبون لا وصاحبات التراخيص يحبون البعض منهم لانهم متخصصين في التفتن ونقل السوالف
الله لا يعود ايام المستقله فراقهم عيد

نتفـه
01-12-2010, 08:39 PM
اختي دام انها مدرسه معاج ف المدرسه الاولى تكلمينها على الاقل وتلفتين انتباهها لهالنقطه ,,
او تسوين عمرج جايه تبين تحضرين درس مشاهده ,,
تشوفين بعينج اللي يصير لاني اعتقد من موضوعج يظهر الاهتمام بالطالبات ,,
وعمر الواحد ما يسمع من طرف واحد ,,

مدرسة
03-12-2010, 12:30 PM
كنا طالبات في يوم وجربنا هالمرحلة ~
وفي مدرسات ~ كرهناهم ~ وما زلنا لين اليوم نقول الله يسامحهم على اسلوبهم السيء ~
وهم من شاكلة هالمدرسة ~
ومدرســات ~ الله يوفقهم ~ وين ما راحوا ما زالت ذكراهم طيبة في قلوبنا ~
لأنهم كانوا يعاملونا مثل بناتهم او خواتهم الصغــار ~
يعني لا تجريح ولا معاملة سيئة ~

:thumbup1::thumbup1::thumbup1::thumbup1:

مدرسة
03-12-2010, 12:32 PM
افضل طريقة للتربية في المراهقة هي إشعار المراهقة بقيمتها الذاتية عبر مد جسور الصداقة معها والاستماع لها وعدم تسفيه ارائها

لك مني جزيل الشكر .........كلامك 100%

Ghroor
03-12-2010, 12:42 PM
أعتقد أن المدرسة اتخذت التوثيق منهجاً لأن هذا ما بقي بين أيدهن فقط !!
على ايامنا كانت التهزئ والمعاقبة والحرمان وحتى الضرب
وطلعنا جيل متعلم أفضل تعليم والحمدلله
أما الآن المعلم ممنوع يعاقب الطالب بإي شكل من الأشكال
واذا تجرأ وفعل كان الجميع له بالمرصاد
أما الطالب فهو لا يحترم المعلم ويرفع صوته عليه ويقلل من شأنه
ومع ذلك نعتبر ذلك من أبسط حقوقه !

الترغيب والترهيب مطلوبان ، وأنا أرى أن أسلوب التعليم يعود للمدرسة نفسها وطريقة تنظيمها وفهمها لطالباتها

يصعب الحكم من خلال وجهة نظر المراهقات فقط، لأن في هذا السن المراهقات يشعرن أن الجميع ضدهن ويحبكن نظريات المؤامرة بفن ما بعده فن
لكل موقف أبعاد، قد يصعب على من هن في هذا السن فهمها

وفي النهاية أنا لا أدافع عن المعلمة وأسلوبها، كلامي عام

شكراً لك

مدرسة
03-12-2010, 12:44 PM
اختي دام انها مدرسه معاج ف المدرسه الاولى تكلمينها على الاقل وتلفتين انتباهها لهالنقطه ,,
او تسوين عمرج جايه تبين تحضرين درس مشاهده ,,
تشوفين بعينج اللي يصير لاني اعتقد من موضوعج يظهر الاهتمام بالطالبات ,,
وعمر الواحد ما يسمع من طرف واحد ,,

عزيزتي....اشكر اهتمامج

كلامج في محله اكييييييييييد :thumbup1::thumbup1:

بالفعل اهتمامي الأول هو الطالبة ...... و لكني اتبعت نصيحتك و بالفعل قمت بزيارة المعلمة سابقة الذكر في الصف ذاته بعد ان وردتني شكوى اخرى من ادارة المدرسة

نصيحتك كانت وجه الخير أكيد لأني استلمت رئاسة قسمي هذاك اليوم ;)

اللي حصل ان بعد سؤال المعلمة .. ان الطالبة اللي تم ارسالها للإدارة لم ترتكب اي مخالفة بشهادة الإدارة ، و لم تتلفظ على المعلمة او تتحدث بأسلوب استفزازي بشهادة المعلمة نفسها لكن اللي فهمته من المعلمة ان الموضوع تراكمي .

نعم انا مع الطالبة القطرية في مجال اصبحت فيه اغلبية المعلمات غير قطريات و لا تهمن مصلحة الطالبة .... ليس طعنا في اخواننا من الجنسيات الأخرى ولكن....انا في المجال و اشوف بعيوني محد يقوللي... كل اللي اسمعه منهم و انا وسطهم طوووول الوقت ..كل ما اسمعه بخصوص الطالبات هو ( يتحرقوووووا - المهم انتي حصني نفسك ) !!!!!!
اسمعها في حواراتهم الجانبية بمختلف اللهجات..... :thumbdown:

فلا تلوميني عزيزتي ......

مدرسة
03-12-2010, 12:53 PM
أعتقد أن المدرسة اتخذت التوثيق منهجاً لأن هذا ما بقي بين أيدهن فقط !!
على ايامنا كانت التهزئ والمعاقبة والحرمان وحتى الضرب
وطلعنا جيل متعلم أفضل تعليم والحمدلله
أما الآن المعلم ممنوع يعاقب الطالب بإي شكل من الأشكال
واذا تجرأ وفعل كان الجميع له بالمرصاد
أما الطالب فهو لا يحترم المعلم ويرفع صوته عليه ويقلل من شأنه
ومع ذلك نعتبر ذلك من أبسط حقوقه !

الترغيب والترهيب مطلوبان ، وأنا أرى أن أسلوب التعليم يعود للمدرسة نفسها وطريقة تنظيمها وفهمها لطالباتها

يصعب الحكم من خلال وجهة نظر المراهقات فقط، لأن في هذا السن المراهقات يشعرن أن الجميع ضدهن ويحبكن نظريات المؤامرة بفن ما بعده فن
لكل موقف أبعاد، قد يصعب على من هن في هذا السن فهمها

وفي النهاية أنا لا أدافع عن المعلمة وأسلوبها، كلامي عام

شكراً لك

انتي صح يا غرور

ابدا لا يتم الحكم فقط من وجهة نظر المراهق :stop:

بل يتم سؤال الطرفين قبل اي حكم ....... وهذا ما حدث

استغرق الأمر 3 ايام اكتشفنا فيها اكثر من عشر مخالفات صريحة من قبل معلمة المادة استحقت عليها لفت نظر الا انه تم التجاوز عنها في هذه المرة على ان يتم تلافي الموضوع مستقبلا
من هذه المخالفات انها عمدت الى ايقاف طالبات الصف ( جميعهن ) لمدة ساعتين دراسيتين .. تخيلي نفسج او بنتج واقفة على رجولها في مكان واحد ساعتين؟؟؟
و بعد انهيار بعض الطالبات قررت المعلمة تخفيف العقوبة بحيث تقف جميع الطالبات الى نهاية المدة مع قصاص كثير و اللي ما قدروا لأعذار طبية طلبت منهم قصاص مضاعف!!!!!

لازلت اصر على ان البعض يتجاوز حدود المعقول في العقوبات مع وجود كل القوانين الموضوعة ...و اذا كان هالشي مو موجود كان ما سمعنا باليتيم اللي خبطوا راسه بالطاولة!!

نتفـه
03-12-2010, 05:08 PM
عزيزتي....اشكر اهتمامج

كلامج في محله اكييييييييييد :thumbup1::thumbup1:

بالفعل اهتمامي الأول هو الطالبة ...... و لكني اتبعت نصيحتك و بالفعل قمت بزيارة المعلمة سابقة الذكر في الصف ذاته بعد ان وردتني شكوى اخرى من ادارة المدرسة

نصيحتك كانت وجه الخير أكيد لأني استلمت رئاسة قسمي هذاك اليوم ;)

اللي حصل ان بعد سؤال المعلمة .. ان الطالبة اللي تم ارسالها للإدارة لم ترتكب اي مخالفة بشهادة الإدارة ، و لم تتلفظ على المعلمة او تتحدث بأسلوب استفزازي بشهادة المعلمة نفسها لكن اللي فهمته من المعلمة ان الموضوع تراكمي .

نعم انا مع الطالبة القطرية في مجال اصبحت فيه اغلبية المعلمات غير قطريات و لا تهمن مصلحة الطالبة .... ليس طعنا في اخواننا من الجنسيات الأخرى ولكن....انا في المجال و اشوف بعيوني محد يقوللي... كل اللي اسمعه منهم و انا وسطهم طوووول الوقت ..كل ما اسمعه بخصوص الطالبات هو ( يتحرقوووووا - المهم انتي حصني نفسك ) !!!!!!
اسمعها في حواراتهم الجانبية بمختلف اللهجات..... :thumbdown:

فلا تلوميني عزيزتي ......

زين سويتي الله يجزاج خير ,, وحسبي الله على كل وحده تعذب بنات الناس المساكين ف الصفوف ,, اللي ما يحب التدريس وش له فيه ؟!

اذا هذي ملعوزه البنات طلعوها فكوا البنات من شرها ,,وجيبوا وحده قطريه بدالها احسن :thumbup1:

sendarala
03-12-2010, 05:19 PM
زين سويتي الله يجزاج خير ,, وحسبي الله على كل وحده تعذب بنات الناس المساكين ف الصفوف ,, اللي ما يحب التدريس وش له فيه ؟!

اذا هذي ملعوزه البنات طلعوها فكوا البنات من شرها ,,وجيبوا وحده قطريه بدالها احسن :thumbup1:

يا نتفة،،،،، المدارس المستقلة ما يبون قطريات

شوفي احنا القطريات موجودات في المستقلة وكل يوم نداوم من الساعة 7 لغاية 2

بس في الا خير الادارة كاتبه للمجلس الاعلى ان احنا رافضين العمل

نتفـه
03-12-2010, 05:37 PM

اشتكوا عليهم ف المجلس الاعلى ,, انتوا بنات البلد اولى من الاجانب ,,
شنو ذي ,,
حسبي الله ونعم الوكيل ,, وايد اسمع عن سياسة التطفيش للقطريات ,, بس لين متى ؟؟؟

مدرسة
03-12-2010, 10:48 PM

هالكلام في نظري يجب ان لا يعمم :stop:

لقد وجدت كل الترحيب من صاحبة الترخيص بمجرد قدومي للمدرسة .... و تحدثت معي بخصوص استقطاب قطريات الى المدرسة..

ولا اخفي انني اتلقى معاملة متميزة عن زميلاتي غير القطريات مما يشعرني بأنني في مكاني الطبيعي .... صاحبة الترخيص تعرض على القطريات في قسمين مختلفين بخلاف قسمي رئاسة اقسامهن لكن للأسف رفضن هذه المسؤولية خوفا من ضغوط العمل كما سمعته منهن ....!
و تركن رئاسة اقسامهن لجنسيات اخرى و اتخذن مواقع المعلمات فقط

لست في مجال مدح المدرسة خاصة و انكم لا تعرفون اسم المدرسة او صاحبة الترخيص لكن يعلم الله اني ما قلت الا الحق فيهم

ادري هالشي مووو في كل المدارس..... لكن مثل ما يقول المثل ( لو خليت ، خربت !! )

فيزيائية
03-12-2010, 11:04 PM
اعتقد المطالبة بدورات لفهم نفسيات والمعاملة مع الطلاب بات امر واقعي وضروري؟؟
مب اي انسانة تصلح تكون معلمة...
ولا اي حد قادر انه يتعامل مع 25 طفل او مراهق بنفس الوقت....

مدرسة
03-12-2010, 11:11 PM
اعتقد المطالبة بدورات لفهم نفسيات والمعاملة مع الطلاب بات امر واقعي وضروري؟؟
مب اي انسانة تصلح تكون معلمة...
ولا اي حد قادر انه يتعامل مع 25 طفل او مراهق بنفس الوقت....

جبتيهااااا يا أم نونية !!!!!

التأهيل النفسي للمعلمات ضرورة ! مووو نجيب معلمة ابتدائي و نحذفها في صف اعدادي و نقول نفس الشي كله تدريس!!!

و ما شاء الله بعض المعلمات مفكرين التدريس صراع لاااازم تكون فيه فائزة و على حق طوول الوقت .....

ولا يخفى ان المعلمات القديرات ذوات الشخصيات الرائعة حولنا في كل مكان ! فلنستفيد من خبرتهن في تأهيل من هن أقل خبرة..

مشموم
04-12-2010, 08:06 AM
إذا المعلمة استنفذت التوجيه والتنبية الشفهي للطالبة مطلوب منها توثيق المخالفة
( هذي سياسة معظم المدارس) .

مدرسة
04-12-2010, 08:24 AM
إذا المعلمة استنفذت التوجيه والتنبية الشفهي للطالبة مطلوب منها توثيق المخالفة
( هذي سياسة معظم المدارس) .

كلام مختصر مفيد !

عملية التوثيق ضرورية و تدل على ان الشخص professional

السؤال هو ما الضوابط اللي تضمن ان المعلمة استنفذت الحلول ؟؟؟؟ و ما كان كشف الدرجات خيارها الأول ؟؟؟ :con2:

أصدق دعواتي لكل معلمة مخلصة و هن كثر و في ازدياد ان شاء الله

مقاتل
06-12-2010, 10:45 AM
اللهم اغفر لنا

الألماسي
06-12-2010, 11:16 AM
انا اقترح بوضع كاميرات للمـراقبه في كل صـف :yawn:

الأصيلة
06-12-2010, 11:29 AM
قرأت الموضوع ولم أقرأ الردود
لكن المعلمة القطرية هي من تضبط الصف
وهي من يكن لها الطالبات الإحترام
لأن معاملتها مختلفة
اما المقيمات فمنذ ان كنا صغار ونحن نعاني من اسلوبهن
ومعاملتهن القاسية
والآن جاء دور بناتهن وأصبحن يدرسن بناتنا وبنفس الإسلوب القديم..
الحل هو إعادة المدرسة القطرية للمدارس
على الأقل الإعدادية والثانوية...

تحية خاصة لـ مدرسة الشيماء الثانوية
95% من معلماتها قطريات
الله لايغير عليهم...

كروشيه
06-12-2010, 12:06 PM
لا حول ولا قوة الا بالله ، هذه المشكله يعاني منها الاولاد والبنات على حد سواء ، وتعامل المدرسات اللي معظمهم للأسف من جنسية عربيه معروفه ، يتفاجأ الشخص من أي بيئه هم جايين منهم ، عشان اسلوبهم وحوارهم كله مبني على السب باللهجه العاميه والصراخ الضرب على الكتف بقوه او جر الطالب من ملابسه كأنه في حضيره غنم ، وللأسف هم سبب في تدني مستوى الطالب الاكاديمي وانا شخصيا عانيت منهم حيث ظلمت احداهن ولدي ليس مره واحد ولكن مرتين وعن عمد قامت بتنزيل درجاته من أ مرتفقع ل دي مرتفع ، واثبت ذلك للإداره واتخذت الإداره اجراء بحقها ولكن كالعاده نظرا لقصور في عدد المدرسات كان الاجراء مؤجل للسنه الجايه حيث حسب معلوماتي ان تم فصلها والاستغناء عن خدماتها ، مع ان المدرسين من هذه الجنسية في السبعينات والثمانينات من اروع المدرسات واكفأهن في مجال التدريس وأعطوا الكثير لمجال التعليم في قطر ، يجب أن يكون هناك اشراف مكثف ومراقبه حتى لو بالكاميرات من قبل الإداره لرصد هذه المخلفات ، اتمنى فعلا يؤخذ بهذا الاقتراح يمكن تردع المدرسات والطالبات عن التجاوزات الغير اخلاقيه في الصف وسير التعليم .

missperfect
06-12-2010, 12:49 PM
للأسف المفروض يكون هناك دورات إجبارية حق المعلمين / المعلمات إلي يدرسون هالمرحلة وأولياء الأمور عن كيفيه التعامل مع الأبناء/البنات بهالمرحلة في هذي الفترة العيال مايكونون مسؤولين عن تصرفاتهم للأسف الكل يجهل هالنقطة فيحتاجون التوجيه والرعايه والاهتمام اكثر من اي وقت بس من الي يسمع ويتثقف بهالامور
اشوف أولياء أمور ما يعرفون اشلون يتعاملون مع عيالهم بهالمرحلة فما بالج بالمعلمين

الله يرحم حالنا