المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيه حد ممكن يجاوبني بخصوص تنظيم كاس العالم 2022 ؟؟؟

إينشتاين
02-12-2010, 01:52 PM
بصراحة أنا من مدة طويلة وانا معارض تنظيم كأس العالم في قطر.....

ولكن بعد انشغال العالم أجمع وتوجه انظاره نحو زيورخ وكلام الكثيرين عن أهمية هذا التنظيم وقرأتي لبعض التعليقات في الإنترنت من بعض الحاقدين الذين يستصغرون ويتهكمون على قطر ويستبعدون استضافتها للمونديال... بدأت اغير قناعاتي واصبحت شبه محايد ليس لي موقف مؤيد أو معارض...

وكلما فكرت في فوائد وايجابيات الإستضافة طرأت علي بعض الأسئلة التي تعكر صفو النظرة الإيجابية...

هلي يمكن لأحد أن يجيبني على بعض هذه الأسئلة لكي أعلم أين أنا من بين المؤيدين والمعارضين وهل ساهلل فرحا بعد إعلان القرار بعد ساعات قليلة أم ستضيق بي الدنيا...

هل بيصير زحمة في الدوحة وتطول النطرة عند الدوارات والإشارات ؟؟

هل بيسكرون المزيد من الشوارع والطرق الحيوية ؟؟

هل بترتفع اسعار العقارات والإيجارات ؟؟

هل سترفع اسعار الحديد والإسمنت وأسعار البناء ؟؟

هل سيرجع التضخم الذي شهدناه قبل خمس سنوات وسترتفع اسعار السلع بشكل عام ؟؟

هل سيتأثر المواطن بسبب أن الأولوية ستعطى لتنظيم المونديال ومشاريعة العملاقة ؟؟

هل سيكون هناك تقشف من أي نوع أو تقليل من الأمتيازات التي يحظى بها المواطن نتيجة تكاليف تنظيم المونديال ؟؟

هل سيتم تأخير أو تأجيل أي من مشاريع الدولة التي لا تتعلق بالمونديال ؟؟

هل سيكون هناك تأثيرات ثقافية على الشعب القطري نتيجة الأعداد الهائلة التي ستأتي للبلاد خلال الإثناعشر سنة المقبلة للمشاركة في إعداد العدة لهذا التننظيم وكذلك الملايين الذين سيأتون خلال فترة التنظيم ؟؟

هل سيكون هناك تنازلات شرعية أو اخلاقية ستقدم مقابل هذه الإستضافة ؟؟

والسؤال الأخير... هل هناك مردود مادي واقتصادي سيعود على الدولة من تنظيم هذا المونديال ( غير الشهرة والسمعة ) ؟؟؟

وفي النهاية لا نقول إلا ( قدر الله وماشاء فعل )....

العقيد
02-12-2010, 02:02 PM
اخوي انا باجاوبك بأختصار. كل اسئلتك السابقه اجابتها لا لان الغلاء الي صار في الماضي وارتفاع الاسعار كان عالمي مش محلي الغلاء طال كل دول العالم لان كان في طفره عقاريه واستهلاكيه على مستوى العالم اما الان فالعام في كساد ومن السهل توفير اي مواد استهلاكيه من الخارج .

بخصوص الاخلاقيات والعادت فالبلد منفتحه من زمان على العالم وماراح يزيد ويتغير شي انا اقولك بالعكس ممكن اذا فزنا ان شالله نستغل الفوز بالدعوه الى الاسلام والتعريف فيه وهناك الكثير بيطلعون على ثقافت البلد وعلى دينها وممكن تكون سبب في اسلام الكثير .

البطوله كلها شهر واحد فقط ماراح تدوم على طول فخلال هالشر احنا او الاجيال القادمه لها دور كبير في التعريف بالدين ليش نفترض السيء ليش ننظر الى الجزء الفارغ من الكوب ليش مانستغل هالاحتفاليه لصالحنا .

سوالك الاخير فقط نعم هناك مردود ضخم اولا توجه الشركات العالميه للعمل في قطر خلال الفتره القادمه . صاحب المحل بيستفيد صاحب السكسويل بيستفيد صاحب الارض بيستفيد صاحب الاسهم بيستفيد .راح يكون هناك فرص عمل كبيره ان شالله للجميع .

اما خلال البطوله فالمردود الاعلاني والجماهيري والاشغال راح يكون ضخم جدا .

الألماسي
02-12-2010, 02:04 PM
بكل بساطه جيلنا للأسف " أناني " . .

:)

إينشتاين
02-12-2010, 02:05 PM

حدد ماهي الأنانية المقصودة ؟؟

العقيد
02-12-2010, 02:06 PM

والله انك وحش

بو الجوري
02-12-2010, 02:06 PM
والله ياخوي أنا نفسك :.. لكن بحاول أجاوبك :.. من وجهة نظري طبعاً :..

يمكن لأ :.. لأن وقتها بتكون الشوارع والطرق تستوعب العدد :..

أكيد لكن إن شاء الله من غير ما نتعطل إحنا :.. لأن عندهم 11 سنه يشتغلون فيها :.. من بكره إذا رست علينا :..

شي طبيعي بترتفع :..

أتوقع :.. لأن اللملاعب والمباني والطرق والمترو :.. يحتاجون كميات ضخمه :..
يعني الله يعين اللي بيبني عقب كم سنه :..

أكيد بترتفع لكن ماعتقد من الحين :.. ولا تنسى هذي فرصه الكل يبي يستغلها :..
وبيرفعون الأسعار :.. وإحنا اللي قاعدين فالبلاد بناكلها عقب :.. crazy

إن شاء الله لأ :..

هل سيكون هناك تقشف من أي نوع أو تقليل من الأمتيازات التي يحظى بها المواطن نتيجة تكاليف تنظيم المونديال ؟؟
الله لا يقول :.. وإن شاء الله ما يطنشون لنا بس :.. :p

ما عتقد :.. لأنها تبي تصير عرووس :.. omen

هل سيكون هناك تأثيرات ثقافية على الشعب القطري نتيجة الأعداد الهائلة التي ستأتي للبلاد خلال الإثناعشر سنة المقبلة للمشاركة في إعداد العدة لهذا التننظيم وكذلك الملايين الذين سيأتون خلال فترة التنظيم ؟؟
والله كل واحد عقله في راسه :.. و إن شاء الله إحنا نأثر عليهم :..
لكن اللي شفناه فالأسياد وحرب لبنان والتغيير اللي طرى على البلد :.. يخووووف :con2:

الله يستر بس :.. و يقوي إيمانهم :..

والسؤال الأخير... هل هناك مردود مادي واقتصادي سيعود على الدولة من تنظيم هذا المونديال ( غير الشهرة والسمعة ) ؟؟؟
يعني بيصرفون 50 مليار دولاااارomen :.. كم تتوقع المردود !!! أكيد أقل :thumbdown::..
وأكيد إنت تقصد مردود للدوله :.. مش للفنادق والمطاعم وغيره :..

لكن اللي إحنا بنستفيد منه بعد المونديال :.. إن الشوارع والطرق تعدلت :p:..
ولا تنسون إن هالمونديال بيخلي قطر دوله سياحيه :.. والله يعين :looking::..

الله يكتب اللي فيه الخير :..

Arab!an
02-12-2010, 02:08 PM
الغلاء بيصير .. وان تدخلت الحكومة صار تضخم وان ماتدخلت كلينا هوا

لكن الله يكتب اللي فيه الخير .. وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم

ابو محمد7
02-12-2010, 02:09 PM
حدد ماهي الأنانية المقصودة ؟؟

يمكن المقصود مانسمعه من البعض لما يقول لك " انا ليش اتحمل الازعاج والزحمة ومادري وشو انا شنو بستفيد ؟!!!!!!"

طبعا هو بيستفيد بشكل غير مباشر الكثير من نهضة البلد وتطوير البنية التحتية وجذب الاستثمارات وغيره يعني اذا بلادي بخير اكيد انا بخير

الله يوفق قطر لكل خير

تاجر121
والله بتصير ايجابيات بس من ناحيه وحده والي هي الاستثمار بقطر والتجاره
اما السلبيات ياخوي بيشهدها ارتفاع بالارسعار والله يعين محدودي الدخل يا رب وثانيا بيصير انفتاح كبير لدرجة اعيالنا الصغار بيأثرون فيه والله يستر يا رب

إينشتاين

اعترف لك بس لاتقول لاحد...

نعم انا اناني،،،

إذا كانت الأنانية الإهتمام بمصالح الشعب والمواطن القطري وتقديمها على غيرها....

Rider
02-12-2010, 02:11 PM
اقول يوزعون الميزانية المرصودة حق المونديال على الشعب وخلاص وحنا بنتصرف

Arab!an
02-12-2010, 02:14 PM
يمكن المقصود مانسمعه من البعض لما يقول لك " انا ليش اتحمل الازعاج والزحمة ومادري وشو انا شنو بستفيد ؟!!!!!!"

طبعا هو بيستفيد بشكل غير مباشر الكثير من نهضة البلد وتطوير البنية التحتية وجذب الاستثمارات وغيره يعني اذا بلادي بخير اكيد انا بخير

الله يوفق قطر لكل خير

يابو محمد صحيح ربما يكون هناك فائدة .. والاهم في هذه الفائدة التي تعود علينا هي البنية التحتية والتطور الكبير المرافق لها

ولكن السؤال اللي يطرح نفسه ..

هل نستطيع ان نصرف تلك الاموال ( طبعا مع خصم تكاليف الملاعب وملحقاتها وكل ما يتعلق بالبطولة ) دون ان ننتظر استحقاقنا للتنظيم ؟

ام ان هذا (الاهتمام) مرتبط بوجود البطولة ؟

ابو محمد7
02-12-2010, 02:15 PM
اعترف لك بس ماتقول لاحد...

نعم انا اناني،،،

والله اللي يشوف الواقع يلاحظ ان الناس تغيرت بقطر الا قلة قليلة جدا فيها الخير والبركة وصار كل واحد الزم ماعليه نفسه مثل مايقولون

لكن هالمنتدى عجيب الكل صاير نصير الحق والمظلوم وفي كل المواضيع داخلين بكل قوة واهم شي عندهم حقوق الناس والكل همه الناس ومصلحتهم !!! ومايبي شي حق نفسه ابد

ترى الكلام سهل

ابو محمد7
02-12-2010, 02:18 PM
يابو محمد صحيح ربما يكون هناك فائدة .. والاهم في هذه الفائدة التي تعود علينا هي البنية التحتية والتطور الكبير المرافق لها

هل نستطيع ان نصرف تلك الاموال ( طبعا مع خصم تكاليف الملاعب وملحقاتها وكل ما يتعلق بالبطولة ) دون ان ننتظر استحقاقنا للتنظيم ؟

الخطط التمنوية والعمرانية موجودة من زمان ومستمرة وشي طبيعي اي بلد في العالم اذا فاز بهالاستضافة بيتحرك اكثر وبشكل اسرع

يعني هل تعتقد اذا اليوم ماتوفقنا بالاستضافة خلاص بتوقف كل مشاريع البلد وهيئة التخطيط واشغال وغيرهم خلاص تقاعد !!!

طموح قطر وقيادتها الحكيمة اكبر من بطولة كأس العالم وهذي مجرد وسيلة مب غاية وباذن الله اذا اخذنا البطولة او ما خذناها بتسمع عن مشاريع واحلام اكبر منها

الله يحفظ قطر واميرها

العقيد
02-12-2010, 02:18 PM
والله اللي يشوف الواقع يلاحظ ان الناس تغيرت بقطر الا قلة قليلة جدا فيها الخير والبركة وصار كل واحد الزم ماعليه نفسه مثل مايقولون

لكن هالمنتدى عجيب الكل صاير نصير الحق والمظلوم وفي كل المواضيع داخلين بكل قوة واهم شي عندهم حقوق الناس والكل همه الناس ومصلحتهم !!! ومايبي شي حق نفسه ابد

ترى الكلام سهل

ردك هذا هو الحقيقه بعينها بس للاسف يزعل البعض.

هداف
02-12-2010, 02:29 PM
الجواب يقول :

ياشينها لا صرت بين اختيارين ,,, مستقبلك ولا حبيب توده !!

هذا الملف مدعوم ومطلب من اكبر قيادات البلد ومحبتا فيهم ,,وخوفا من المستقبل صرنا في حيره !

Arab!an
02-12-2010, 02:30 PM
الخطط التمنوية والعمرانية موجودة من زمان ومستمرة وشي طبيعي اي بلد في العالم اذا فاز بهالاستضافة بيتحرك اكثر وبشكل اسرع

يعني هل تعتقد اذا اليوم ماتوفقنا بالاستضافة خلاص بتوقف كل مشاريع البلد وهيئة التخطيط واشغال وغيرهم خلاص تقاعد !!!

طموح قطر وقيادتها الحكيمة اكبر من بطولة كأس العالم وهذي مجرد وسيلة مب غاية وباذن الله اذا اخذنا البطولة او ما خذناها بتسمع عن مشاريع واحلام اكبر منها

الله يحفظ قطر واميرها

لا ما اعتقد انها بتوقف بس بتتراجع الوتيرة ..

عموما هل لو نظمنا البطولة ستقوم الدولة ببناء بيوت المواطنين على بنية تحتية متكاملة ؟

والا بتستمر في بناء البيوت في حزم .. وانطر كم سنة لين تخلص الشوارع وكم سنة لين تتعدل خطوط الماء والمجاري ..

يعني ابغي اشوف هل بيكون الاهتمام شامل والا بس في نطاق ما تحتاجه البطوله

هذا حلمي البسيط

ابن قطر
02-12-2010, 02:32 PM
الجواب يقول :

هذا الملف مدعوم ومطلب من اكبر قيادات البلد ومحبتا فيهم ,,وخوفا من المستقبل صرنا في حيره !

لا تحتااااااااااار يا هداف

وباذن الله الملف لنا والتصويت لصالحنا والقياده لله الحمد تدرك مدى حيثيات 2022

إينشتاين
02-12-2010, 02:37 PM

ترى الكلام سهل

ردك هذا يوضح إن غالبية الشعب القطري صار مصلحجي ومايهمة غير نفسة ويدور مصلحته وبالباقي بالطقاق صح ؟؟؟؟

طيب بامشي معاك وحده وحده...

إذا كان لتنظيم المونديال آثار سلبية فهي ستكون على الكل وإذا كان هناك آثار ايجابية بتكون على الكل ايضاً... ولا انا غلطان ؟؟

إذا كان هل قطر مثل ماتقول وانا كقطري اناني وماتهمني غير مصلحتي... شلون اعارض المونديال وفيه مصلحة لي وللناس كلهم ؟؟؟؟

الي انا اشوفه ومن الواقع إن الي يتمنى تنظيم المونديال هو صاحب العقارات أو المحلات أو صاحب الأسهم أو الي له مصلحة وهم القلة من الشعب بينما الغالبية المعارضة هم عامة الشعب الذين لايملكون غير راتبهم آخر الشهر...

وهذي قمة الأنانية

هداف
02-12-2010, 02:38 PM
لا تحتااااااااااار يا هداف

وباذن الله الملف لنا والتصويت لصالحنا والقياده لله الحمد تدرك مدى حيثيات 2022

الله يسخر لهذا البلد وقيادته واهله مافيه الخير والرضى

الألماسي
02-12-2010, 02:42 PM
اعترف لك بس لاتقول لاحد...

نعم انا اناني،،،

طيب عيالك و عيالي و عيال أعضاء المنتدى ليسوا بـ " شعـب " . .!

عموماً اخوي اينشتاين اكيد سمعت عن " رؤيّه قطر الوطنيّه 2030 " . !

اتمنى ان نتمعن شوي في تجربه " جنوب افريقيا " الـدوله الفقيره اللي عرفت فعلاً من اين تؤكل الكتف . . " الجنوب افريقي " جنى من استضافه كأس العالم 4 مليار دولار . .
اكيد راح تسألني " طيب هم صرفوا من عندهم على البنيه التحتيه " . .!
برد عليك " اي نعم " و لكن الملاعب و المرافق الرياضيّه راح تستخدم لمئات السنين القادمه. . النهضه الرياضيّه تتبعها نهضه تطويريّه . . نهضه حديثه تحدث نقلـه نوعيّه للمجتمـع ولو لاحظت في " البرزنتيشن " امس شكل قطر في 2022 من مترو و المطار و جسر البحرين 40 كم . . و الشوارع و المواصلات . . الخ
اليوم الصوره اختلفت عن ذي قبل . . الحين الرياضه هي تشغّل نفسها و تحقق مكاسب تستطيع من خلالها تطـوير ذاتهـا و تطـوير المنظومـه بشكـل عام . .
كره القدم حالياً لم تعـد اللعبه الشعبيـّه في العــالم . . و لكنها اصبحـت إحـدى الصناعات المعاصره . .

قصدت بالأنانيّه و لا استثنى نفسي اخوي اينشتاين. . احنا شعب في أغلبه " نفكر بأنفسنا " و ننسى الأجيال القادمه من " الشعب القطري " اللي حالياً عمره 5 و 6 و 7 سنين . .

ابو محمد7
02-12-2010, 02:44 PM
ردك هذا يوضح إن غالبية الشعب القطري صار مصلحجي ومايهمة غير نفسة ويدور مصلحته وبالباقي بالطقاق صح ؟؟؟؟

طيب بامشي معاك وحده وحده...

إذا كان لتنظيم المونديال آثار سلبية فهي ستكون على الكل وإذا كان هناك آثار ايجابية بتكون على الكل ايضاً... ولا انا غلطان ؟؟

إذا كان هل قطر مثل ماتقول وانا كقطري اناني وماتهمني غير مصلحتي... شلون اعارض المونديال وفيه مصلحة لي وللناس كلهم ؟؟؟؟

الي انا اشوفه ومن الواقع إن الي يتمنى تنظيم المونديال هو صاحب العقارات أو المحلات أو صاحب الأسهم أو الي له مصلحة وهم القلة من الشعب بينما الغالبية المعارضة هم عامة الشعب الذين لايملكون غير راتبهم آخر الشهر...

وهذي قمة الأنانية

بعد غير صحيح

انا مب صاحب عقار واسهم او محل ومع اني شبه شبه محايد لكني ميال للتأييد اكثر من المعارضة وفي الكثيرين مثلي وممكن الاخوان المؤيدين يأكدون هالشي

ونفس ما انت قلت ان اصحاب الاملاك والمحلات هم قلة والواقع يقول ان المؤيدين عددهم كبير وحتى في تسويط المنتدى عدد المؤيدين كان تقريبا 40 % يعني قريب من النص بالله عليك كلهم اصحاب محلات !!!

الكلام اللي يقولونه المعارضين كله تكهنات وتوقعات في الغالب وترديد للي يسمعونه او يشتكون من اشياء هي اصلا موجودة من زمان او خايفين من اشياء بتصير وهي بتصير حتى لو ماجات البطولة يعني يتكلمون كأنهم شافوا المستقبل !!! وبعضهم بحسن نية وجهلا منه يردد كلام يسمعه من بعض الحاقدين على قطر

انا موقفي الرئيسي الحيادية لاني ماعرف شنو الافضل لقطر كل شي له ايجابياته وسلبياته واي منهم يفوق الثاني صعب جدا جدا ان احنا نعرف الحين 100 % الله وحده يعلم والأيام راح تأتي بالاخبار في حال النجاح بالاستضافة وفي حالة الخسارة عمرنا مابنعرف

احنا كلنا نتمنى الخير لقطر واهلها وكل واحد وفهمه للأمور

الأصيلة
02-12-2010, 02:46 PM
اقول يوزعون الميزانية المرصودة حق المونديال على الشعب وخلاص وحنا بنتصرف

توزيع مارح يوزعون..
فبدل ما يلهفها هذا وهذاك من خلف الكواليس...
وينهبون الخيرات بنفسهم ويزيدون أرصدتهم بدون وجه حق..
خلها تروح في تنظيم المونديال..
وتتعمر شوارع قطر ويزدهر الأقتصاد ...
وتكتمل البنية التحتية...وتكبر المشاريع...
والله أنا أشوفها افضل من أي شي ثاني... ...

إينشتاين
02-12-2010, 02:48 PM

اتمنى ان نتمعن شوي في تجربه " جنوب افريقيا " الـدوله الفقيره اللي عرفت فعلاً من اين تؤكل الكتف . . " الجنوب افريقي " جنى من استضافه كأس العالم 4 مليار دولار . .
برد عليك " اي نعم " و لكن الملاعب و المرافق الرياضيّه راح تستخدم لمئات السنين القادمه. . النهضه الرياضيّه تتبعها نهضه تطويريّه . . نهضه حديثه تحدث نقلـه نوعيّه للمجتمـع ولو لاحظت في " البرزنتيشن " امس شكل قطر في 2022 من مترو و المطار و جسر البحرين 40 كم . . و الشوارع و المواصلات . . الخ
اليوم الصوره اختلفت عن ذي قبل . . الحين الرياضه هي تشغّل نفسها و تحقق مكاسب تستطيع من خلالها تطـوير ذاتهـا و تطـوير المنظومـه بشكـل عام . .
كره القدم حالياً لم تعـد اللعبه الشعبيـّه في العــالم . . و لكنها اصبحـت إحـدى الصناعات المعاصره . .

قصدت بالأنانيّه و لا استثنى نفسي اخوي اينشتاين. . احنا شعب في أغلبه " نفكر بأنفسنا " و ننسى الأجيال القادمه من " الشعب القطري " اللي حالياً عمره 5 و 6 و 7 سنين . .

كلامك لا غبار عليه... وانا نزلت الموضوع عشان اسمع منك ومن غيرك من المؤيدين الأسباب التي تدفعنا لتشجيع هذه الإستضافة وكم كنت اتمنى أن تكون هذه أول مشاركة لك بالموضوع....

المشكلة ياخوي انك تكتب موضوع وتبي حد يقنعك ويوضح لك نقطة معينة قد تكون غائبة عنك ولكن تتفاجأ بالإتهام بالأنانية وحب الذات.....

الألماسي
02-12-2010, 02:52 PM
كلامك لا غبار عليه... وانا نزلت الموضوع عشان اسمع منك ومن غيرك من المؤيدين الأسباب التي تدفعنا لتشجيع هذه الإستضافة وكم كنت اتمنى أن تكون هذه أول مشاركة لك بالموضوع....

المشكلة ياخوي انك تكتب موضوع وتبي حد يقنعك ويوضح لك نقطة معينة قد تكون غائبة عنك ولكن تتفاجأ بالإتهام بالأنانية وحب الذات.....

لا بالعكس ياخوي من حقك تعارض و من حقك تسأل . .
انا ابداً ما اتهمت شخصك " بالأنانيّه " . . بالعكس استخدمتها " إختصار"

إينشتاين
02-12-2010, 02:57 PM
لا بالعكس ياخوي من حقك تعارض و من حقك تسأل . .
انا ابداً ما اتهمت شخصك " بالأنانيّه " . . بالعكس استخدمتها " إختصار"

تأكد اخوي انه ليس كل من يعارض التنظيم تدفعه الأنانية بل قد يكون غير واعي لإيجابياته وآثاره المستقبلية.... أو يراها أقل من السلبيات المنتظره

إينشتاين
02-12-2010, 03:03 PM
بصراحة اكثر سبب خلاني اغير رأيي في معارضتي لتنظيم المونديال هو بعض المواقع العربية...

يستغربون شلون قطر تفكر باستضافة حدث مثل كأس العالم وكيف إن قطر بمساحتها الصغيرة وشعبها القليل تنافس امريكا استراليا !!!! وهات ياطنازه على قطر....

احلى مافي الفوز بالتنظيم هو اخراس هذه الألسن...

BuNooR
02-12-2010, 03:07 PM
أنا ودي افهم

يعني ما نقدر نطور الشوارع ونبني العمارات والفنادق والأسواق

ونقيم سكك الحديد

ونتثقف

بدون الإستضافة ؟؟

خطوة
02-12-2010, 03:08 PM
دعاؤنا الدائم سواء استضفنا هذه البطولة ام لا

سواء علمنا خيرها و شرها ام جهلناه

دعاؤنا الدائم اليوم والى 2022 ومابعدها

اللهم اكتب لهذا البلد الطيب ولقيادته ولشعبه الخير فيما تحبه وترضاه

واصرف عنهم الشر

الللهم امين

mirage
02-12-2010, 03:22 PM
الاجابه على كل أسئلتك نعم
الا السوال الاخيرفاجابته لا

mirage
02-12-2010, 03:27 PM

اتمنى الالماسي يرد على سؤالك

هلالي
02-12-2010, 03:29 PM
بصراحة اكثر سبب خلاني اغير رأيي في معارضتي لتنظيم المونديال هو بعض المواقع العربية...

يستغربون شلون قطر تفكر باستضافة حدث مثل كأس العالم وكيف إن قطر بمساحتها الصغيرة وشعبها القليل تنافس امريكا استراليا !!!! وهات ياطنازه على قطر....

احلى مافي الفوز بالتنظيم هو اخراس هذه الألسن...

اخي الغالي إينشتاين. لا تزعل مني وانا اخوك.

كلامك اعلاه ذكرني بصديق لي ظل غير مدخن إلى سن الثانية والعشرين. ولكن في أحد الأيام تفاجأ كل من يعرفه عن قرب انه صار مدخنا وبشراهة.

حين سألته عن سر هذا التغيير. صعقتني اجابته : اردت ان اكمل شخصيتي و رجولتي، وقد سئمت ملاحظات اصحابي المدخنين لي.

اعرف انك ماشاء الله ذكي وستفهم قصدي دون عناء.

الألماسي
02-12-2010, 03:29 PM
^^

رديت ياخوي

mirage
02-12-2010, 03:38 PM
أنا ودي افهم

ونقيم سكك الحديد

ونتثقف

بدون الإستضافة ؟؟

نسيت نقطه مهمه وأساسيه وهي الدعوه للاسلام

لان الجماعه قاعدين يضربون على هالوتر المهم

تغلبية
02-12-2010, 03:55 PM
الجواب يقول :

لاجــــل عين تـكــــرم مدينــــة .... يستاهل بو مشعل كل خير

هلالي
02-12-2010, 03:55 PM

أخي الألماسي. بصححلك معلومه :
جمهورية جنوب أفريقيا تمتلك أكبر اقتصاد في قارة إفريقيا. وحجم اقتصادها يفوق حجم اقتصاد ماليزيا.

دكان عباس
02-12-2010, 04:29 PM
انا اشوف ان هذي المليارات قطر واهلها اولى بها

مضاد
05-12-2010, 12:30 AM
أنا ودي افهم

ونقيم سكك الحديد

ونتثقف

بدون الإستضافة ؟؟

:con2:

الكونجرس
05-12-2010, 01:09 AM
ونا اقرأ الموضوع تذكرت اغنية نانسي عجرمه
شخبط شخابيط

عنوووود
05-12-2010, 01:13 AM
" أولا الف مبروووك الإستضافة " وأكثر شي مفرح فرحة الأمير وبكل صدق فرحت رغم إني من المعارضين ، فرحت لأني شفت أسم قطر وحسيت بالخوف من الجاي .

الخوف من تبعات التجهيز للمونديال " 12 سنة " والله عمر .

أراء الناس اختلفت والسبب ظروف كل شخص

المعارض : خايف لأنه إنسان بسيط ويمكن للحين مابنى حتى بيته .
والمؤيد : مرتاح والمونديال يعتبر فرصة لتشغيل مشاريعه وخططه الخاصة وكسر الركود التجاري .

http://www.alarab.com.qa/details.php?docId=162334&issueNo=1083&secId=17

R 7 A L
05-12-2010, 01:20 AM
كل شي في علم الله عزوجل
وحكومتنا الرشيدة استفادت من تجربة الاسياد

عنوووود
05-12-2010, 01:29 AM
ياريت يكون فيه بطاقة مثل بطاقة التموين حق مواد البناء " أسعار وحدة وثابتة ومراقبة من الدولة . للمواطنين فقط الي يبنون بيوتهم الخاصة

بوناصر1
05-12-2010, 02:09 AM
بعطيكم اياها من الاخير
شيخنا بومشعل الله يطول في عمره ماكان طلب استضافة المونديال اذا فيها ضرر او اثار سلبيه على الشعب
بلعربي ((الاستضافه بتعود بمنفعه وفوائد كثيره للحكومه والشعب بنفس الوقت))

قطري vip
05-12-2010, 02:50 AM
بجاوبك بشي واحد ماراح يكون فيه زحمه لانه يوم الاسياد اللي جاؤ لقطر اكثر من اللي بيجون لكاس العالم

الـقـاسـي
05-12-2010, 02:58 AM
بجاوبك بشي واحد ماراح يكون فيه زحمه لانه يوم الاسياد اللي جاؤ لقطر اكثر من اللي بيجون لكاس العالم

مقارنه خاطئه اخوي الاسياد ماتقارنها بكاس العالم نهائيا لان كاس العالم اللي بلادة مشاركة ولا مش مشاركة بيحظر غير الحظور الاعلامي الكبير اللي بيصاحب الجماهير العملاقه اللي بتحظر ..

الـقـاسـي
05-12-2010, 03:16 AM
اخوي اينشتاين صدقني انا احس باللي تحس فيه لان وجهة نظري مشابهة لوجهة نظرك ..

احنا ودنا بالخير لبلادنا وودنا بالتطور والتقدم لاكن في نفس الوقت خايفين

لو كانت على مده الدورة ماكنا اعترضنا ابدا ومب هي المشكله ..

احنا حديثي العهد بتجربه الاسياد ومواكبين الاحداث اللي صارت قبلها وبعدها ..

استفدنا من الاسياد استفاده بسيطه جدا ومش مثل ماكنا متخيلينها او مثل ماكانوا الناس يقولون ..

مباني الاسياد للحين مهجوره المباني اللي قالوا لنا انها بتستغل وبنستفيد منها ماشفنا شي للحين مع العلم انه صار قرابه 4 سنوات من انقضاء البطوله ..

لو تكلمنا من ناحية كاس العالم البلاد بتشهد تطور كبير جدا يفوق اللي صار في كاس العالم المترو الجسور الشوارع الملاعب لكن بتكون كلها موجهة لمنطقه الاستظافه مش للدوحة كلها او لقطر كلها ..

استثمارات كبيرة ومبالغ خرافيه راح ترصد لمشاريع المونديال للبنى التحتيه للملاعب للفنادق لاشياء كثيره هذي كلها راح تكون موجهة للمونديال فقط للمونديال فقط للمونديال فقط والباقي بيترقع واكبر دليل الاسياد اخر الايام قبل الاستظافه كان شغل ترقيع وكلكم شفتوه ..

اتمنى تكون المشاريع مش موجهه للمونديال وبس تكون مشاريع تعود بالفائده للجميع ..

احنا الحين بما انه خلاص صار موضوع المونديال والاستظافه شيء واقعي معاد ينفع لو كنت مؤيد او معارض انا كنت معارض للاستظافه وبقوه لكن الحين بما انه رست على قطر خلاص كل شي تغير مراح اتم معارض بما انها صارت شي واقعي بالعكس بحاول اخدم بلادي بحاول اساهم بحاول اساعد ولو بشيء بسيط ..

الخوف الحين من شنو في ظل زحمه الاحداث اللي بتصير - وضيق الوقت نعم ضيق الوقت لان 11 سنه مش كافيه تبني فيها بلاد من جديد لو بنكون تحت رحمه اشغال والتخبط الي احنا عارفينه - الخوف انه يهمش المواطن ينسى المواطن يترك امره للتجار والمقاولين واصحاب رؤس الاموال اللي كل همهم مصلحتهم مراح يرحمون المواطن او يهتمون لمصلحته وهذا شيء من حقهم ..

اتمنى يكون من ضمن اولويات الدولة تطوير الوطن والمواطن على خط واحد وبنفس الاهميه المواطن ترى مش المباني الضخمه اللي طوره ولا الشوارع الجديده اللي طوره المواطن القطري محتاج لاهتمام محتاج لثقه محتاج للاعتماد عليه محتاج ينعطى فرصه ولو بسيطه محتاج ينحط في رزنامه الدولة بس هذا هو اللي يحتاج له ..

عموما عسى الله يقدم اللي فيه الخير ومهما اعترضنا ومهما قلنا ومهما تكلمنا ترى في الاخير هذي بلادنا وحبنا لها وانتمائنا لها اكبر من انه يلغيه معارضتنا لشيء تبغيه الحكومة ..

Qatar-King
05-12-2010, 03:23 AM
^^^^^^^^^^^^^^

كلام جميل ,,,

للأسف أغلب الناس أعتقد بأن مجرد شرف استضافة بطولة كأس العالم سيتطور الوطن و المواطن ,,

إحنا نطالب من سنوات بالتطور في كل المجالات و الأعتماد على الكفاءات القطرية ,,,

بطولة كأس العالم لن تغير من مطالبنا التي هي حق لكل مواطن و ربما الأستضافة ستعود علينا بالنفع

و ربما يحدث العكس والذي نتخوف منه أن تحتكر الشركات الأجنبية كل المشاريع و يصبح القطريين

مهمشين و هذا مالا أتمناه أبدا وبأذن الله متفائل بالخير في السنوات القادمة ...

roma27
05-12-2010, 03:56 AM
اقولك الحق انا عاشق لقطر وترابها وما تتصور فرحتي فيها امس واليوم بعد الاعلان لكن ماادري صار عندي خوف من المستقبل الخوف هذا فقط تغير التركيبه السكانيه الله يجيب اللي فيه الخير.

khalid-qtr
05-12-2010, 07:11 AM
شوف اخوي شي تتوجة لة حكومتك خلك معها لنة ربي رزقنا حكومة والله انهم قدها وهذي الامور كأس العالم الحمدلله أنا في اعتقادي انهم من الامور الهينة والحمدلله كسبنها

وصدقني ألامير الله يطول بعمرة ما يخطي خطوة الا ربي معة لنة قلبة نضيف وصادق بكل مشاعرة تجاة اي قضية

اعجبتني كلمة السيد عبد الله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس وزراء دولة قطر ووزير الطاقة والصناعة يوم قال في برنامج المجلس والله مرات نشفق على الامير لما يدش في امور تكون معقدة لكن في الاخير يكسب السمعة الطيبة ليش لنة قلبة صافي ويكفي مواقفة الي اعتقد كلنا عشنها وشفنها

الموضوعي
05-12-2010, 07:37 AM
الأجابة نعم لكل الأسئلة ماعدا السؤال الأخير لا ، مركز حدود أبو سمرة اتسكر يوم اكتتاب الريان علشان بضع عشرات من الألاف شلون 20 مليون زائر خلال كأس العالم 2022 ، بعدين الله العالم وش بيصير بعد 12 سنة ومن الحي من الميت واذا النظام الدولي ماتغير

Darco
05-12-2010, 07:46 AM
في البداية بالمبارك عيكم جميعاً.. ونكرر ونزيد كل يوم وكل ساعة: اللهم إن كان في استضافتنا البطولة خير لنا فقربنا من خيرها, وإن كان فيها شر لنا فأبعد شرها عنّا كيف شئت.

أكيد أن الفوز بالتنظيم إنجاز.. هذا إنجاز غير مسبوق ونقلة نوعية كبيرة وفرصة ما تتكرر أبداً, وصادف أن المنافسة كانت شديدة -على عكس بعض السنوات السابقة- وأن الملف كان الأقل تقييما من لجنة الفيفا, لكنه فاز!! .. فاللهم اجعل في فوزه كل خير لقطر ولشعب قطر.

الآن خلونا نحلل اللي أسباب التأييد, أنا لاحظت أن الناس كلهم يتحركون من عاطفة, اللي عارضوا تحركوا من عاطفة من التأييد إلى المعارضة والعكس. المفروض أننا نحلل الصورة الكبيرة وننظر للموضوع بعيد عن العاطفة سلباً أو إيجاباً.

أنا عن نفسي بحاول أذكر المزايا اللي أتوقعها والعيوب.

ببدأ بالمزايا:

1- من ضمن الميزانية المرصود خلال ال12 سنة القادمة -واللي تقدر ب 100 مليار دولا تقريباً- تشكل الملاعب نسبة أقل من 5% من هذي القيمة, والأقسام الكبرى من الميزانية تروح في البنى التحتية (طرق 20 مليار / شبكة الأندرقراوند والقطارات 25 ميار / ....) وهذا يخفف من الصورة الحادة الموجودة عند الناس أننا سننفق 100 مليار من أجل جني 5 مليار + سمعة, يعني أننا شرينا السمعة ب95 مليار , وهذا غير صحيح.

2- تحريك اقتصاد الدولة. أصحاب المحلات وملاك العقارات وأصحاب المهن الفنيّة وملاك الأسهم كلهم ستتاح لهم فرص عمل واسعة. هذي الفرص ممكن تكون موجودة حتى بدون الاستضافة لكن حقيقة أن الاستضافة لها deadline محدد يعجل من تسارع الأعمال وهذا يخلق فرص كثيرة. وهذي فرصة للجميع للتفكير الاقتصادي خلال الفترة القادمة والتخطيط لاستغلال موارده.

3- الاستفادة السياسية والاقتصادية من الشهرة المصاحبة: من ناحية أن هذي الشهرة تزيد الـcredit الموجود لنا عند الدائنين والمستثمرين والأماكن المستَثمَر فيها, وفي نفس الوقت يعزز من خطة البقاء على الخارطة الدوليّة كوسيلة غير مباشرة من وسائل الدفاع عن ثرواتنا عن طريق بقائنا كدولة ناشطة معروفة "ينفزع لها", طبعاً من باب وجود أخطار إقليمية.

4- تحديد موعد مسبق للبطولة يعجّل من مشاريع الدولة في البنى التحتيّة. وهذا شيء ايجابي وسلبي, إيجابي من ناحية تسريع بعض الأمور, وسلبي من ناحية أن هذا قد يصاحبه تضخّم.

نرجع للعيوب:

1- لم تتم استشارة الشعب, ولم يتم حتى مجرّد مخاطبة أو إقناع الآراء المتزايدة عند الناس -كما كان يلمس بسهولة في المجالس والمنتديات- والتي كانت ترفض الاستضافة. طبعاً نحن دولة ديمقراطيّة وتمرير هذا الموضوع بهذا الشكل -حتى لو أيّدته الغالبية- أمر غير ديمقراطي.

2- تجربة الآسياد كانت سيئة على الصعيد الشعبي, من ناحية تأثر غالبية الشرائح بالغلاء الذي نتج مع كثرة الضغط على المشاريع ووجود فجوة في العرض مع تزايد الطلب مما أدى لقفزة كبيرة في أسعار العرض (مثال مجال البناء والإنشاءات) وكذلك قضيّة الاستملاكات وما شملها على الرغم من وجود تطمينات من القيادة أن هذا لن يحدث هذه المرّة, ومع ثقة بحول الله أن الفترة الزمنية ستلعب دور في توزيع ضغط المشاريع وبالتالي السيطرة النسبيّة على الارتفاعات.

3- التنازلات المصاحبة, كالسماح ببيع الخمور والسماح بدخول مشجعين اسرائيليين -في حالة فوز تأهل منتخبهم-. وهو شيء واقع من تجارب سابقة, ولكن لا يعني حدوث الشيء من قبل أنه صار مقبول!

4- الميزانية المرصودة للملاعب فقط تقارب أو أكبر من العائدات المتوقعة, ومع إضافة كل التكاليف الأخرى المتعلقة فقط بالإستضافة (يعني عدم احتساب تكاليف البنى التحتية وغيرها) نشاهد أننا نصرف أكثر مما ندخّل. وفي هذا رأي أن العائدات المتوقعة قد تتغيّر بحلول عام 2022 وتزداد, وحتى لو كانت تكاليفنا أكبر هناك رأي أن هذا الفارق قد يكون مقبولاً لو حسبنا النتائج والأرباح السياسية والاقتصادية غير المباشرة.

5- هناك مخاوف من الإفراط في الإهتمام بالبطولة مما يؤدي إلى إهمال بعض الأمور وبعض القطاعات أو تأجيل بعض المشاريع الأخرى غير المتعلقة بالبطولة. طبعاً هذي مخاوف ومع التخطيط السليم وتوزيع الأولويات بشكل عادل نتمنى تفادي هذا.

المهم يا أخوان .. لازم ننطلق في تأييدنا أو معارضتنا على أسباب واضحة, لأني لاحظت أن الكثيرين يستندون على العاطفة فقط سواءا في المعارضة أو التأييد.

في الأخير .. الله يكتب اللي فيه خير.

الصريحه
05-12-2010, 07:48 AM
الله يعطينا خيرها ويكفينا شرها

ام السعف
05-12-2010, 08:03 AM
أنا ودي افهم

ونقيم سكك الحديد

ونتثقف

بدون الإستضافة ؟؟

اممممم
هذا ابسط سؤال ينطرح بكل عفوية

والجواب عليه بكل سهولة ممكن وبجودة واكثر رقي من غير البطولة:p

لكن تحمل تكون اناني وتكدر خاطر محبي الرياضة
لأنهم يظنون ان التطور في البلاد ما بيصير من غير رياضة
واي اعتراض يعد انانية ( الا من هذه اللي اسمها انانية واشدخلها في الموضوع ؟)

ام السعف
من خارج الحدود:p

hard to get
05-12-2010, 08:07 AM

ترى الكلام سهل

اصبت كبد الحقيقة يا بو محمد

انا ااكد لك ان فوز قطر ازعج انشتاين ومن هم على شاكلته مدعين الوطنية وحب الخير للمواطنين

هارد لك يا انشتاين
انتصرت قطر
ولا عزاء للمتخاذلين

شيط ويط
05-12-2010, 08:07 AM

ياجماعة الخير امس الشيخ محمد بن حمد ( فارس العرب ) تحدث في جزئية من هذا الكلام .. وقال ان الاستضافة ستكون في صالح الوطن والشعب وانه ستتم مراعاة هالشي .. واي شخص متضرر يمكنه التوجه بسؤاله إلى اللجنة المنظمة ( سيتم اشهارها قريبا وسيكون لها مبنى خاص فيها بدلا من الحالي الموجود في اللجنة الأولومبية ) .. كما ذكر في حديثه بأنه عند البدء بتحديد أماكن الملاعب التي سوف تقام .. يجب ان يتم اقامتها في أراضي (حكومية) .. صحيح انه لا يمكن الجزم بأنه لن تكون هناك نزع ملكية ولكن انا واثق انها سوف تكون بنسبة بسيطة وأظنها لأن تمس المواطن البسيط إن حدثت ..

مقتبس من جريدة الشرق الكلام الآتي :

"أكد سعادة الشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني رئيس لجنة ملف استضافة مونديال 2022 عدم تضرر اي مواطن من المونديال مشيرا الى انه لا صحة لنزع اراض بسبب هذه الاستضافة مشددا على ان مؤسسات الدولة يجب ان تعمل كفريق واحد لتنظيم استضافة عالمية متفردة وعلينا تجهيز قطر ومنطقة الشرق الاوسط لتحقيق تلك الاهداف لان المسؤولية ليست على قطر وحدها. وقال: المونديال خير لقطر والمنطقة "

المونديال خير لقطر والمنطقة :)

شخصيا أعتقد ان الاخطاء التي حدثت في الآسياد وماتبعها لن تتكرر وسيتم أخذ ذلك في عين الاعتبار .. واجب الآن على كل مواطن أن يساهم في المشاركة في العمل لانجاز هذه الاستضافة والبطولة .. والواجب على كل مواطن ان يتوقف عن (النحيب) بصورة مبالغ فيها ..وان يتخلص من (بعبع) وهاجس ارتفاع الأسعار والغلاء .. هذا الهاجس ان كان ولابد منه وواقع فعلى كل انسان أن يبدأ في التفكير جيدا كيف يمكنه المساهمة في انجاح هذا المشروع وكذلك كيف يمكن ان يستفيد هو من هذا المشروع بدلا من منح الاخرين الفرصة للاستفادة منه .. لأن هالبطولة تمثل (طفره) جديدة أظنها لن تتكرر ...!!!

ام السعف
05-12-2010, 08:11 AM
اخوي داركو

مستغرب من نقطة لم يتم استشارة الشعب
هذي ماادري اقول حلوة او فلة او كشخة ،،
الشعب اللي يصرخ باعلى صوته بسبة كم بار في كم فندق عالمي على ارض قطر
شوفه يناقز ويصرخ ويرقص ويهني للبطولة مع العلم ان ستكون هناك اكشاك لبيع
الخمور لمن " سيدحها " وعلى الباقي الوقوف بعيدا عنها ،،

بعدما فرحت لفرح اميرنا وفزة قلبه ،، اليوم عدت الى زاوية الاعتراض
وبقوة وبعد تفكير وتقليب يمينا ويسارا ،، وخاصة ان التاريخ يقول لم نخرج
يوما بربح في اي بطولة او مؤتمر او مناسبة كانت،،، نحن من ندفع ونحن من نتكفل
بكامل التكاليف من يجوبنا ومرات الضيوف يطلعون وتحمل لهم السيارات كهدايا ،،

اكتب اعتراضي هذا ليس لدخول نقاش وجدال مع المؤيدين
اكتبه ابراء ذمة انني ضد هذه الاستضافة اقولها بكل قوة حبا لوطني
ومن يرى انها انانية فهذه نظرته الخاصة بينما اقولها بكل فخر انني احب وطني
وحبي لوطني يحثني على القول انني ضد هذه البطولة ،،

ام السعف
كلها قطر

بوخالد911
05-12-2010, 08:13 AM
الله يجييب لنا الخير
ان شاء الله

ام السعف
05-12-2010, 08:13 AM

انا ااكد لك ان فوز قطر ازعج انشتاين ومن هم على شاكلته مدعين الوطنية وحب الخير للمواطنين

هارد لك يا انشتاين
انتصرت قطر
ولا عزاء للمتخاذلين

هل تعتقد ان من الحكمة ان تتهم المعارضين بأنهم متخاذلين وانهم يدّعون
حب الوطن ،، بينما تقلد نفسك والمؤيدين وسام حب الوطن ؟

الا تجد ان هناك خلل في مفهوم اختلاف وجهات النظر واحترام
وجهات انظار الاخرين دون التقليل من حبهم للوطن ؟:yawn:

مشكلة كبيرة نعاني منها :thumbdown:

hard to get
05-12-2010, 08:15 AM
اممممم
هذا ابسط سؤال ينطرح بكل عفوية

والجواب عليه بكل سهولة ممكن وبجودة واكثر رقي من غير البطولة:p

لكن تحمل تكون اناني وتكدر خاطر محبي الرياضة
لأنهم يظنون ان التطور في البلاد ما بيصير من غير رياضة
واي اعتراض يعد انانية ( الا من هذه اللي اسمها انانية واشدخلها في الموضوع ؟)

ام السعف
من خارج الحدود:p

صرح المسئولين اكثر من مرة
بان خطط التطوير لن تتوقف على استضافة كاس العالم

فقد رصدت حكومة قطر اكثر من 500 مليار من اجل البنية التحتية
سواء فازت قطر بكاس العالم او لم تفز
لن يوقف قطار التطور اي شي

ولكن الفوز بكاس العالم يتوجب عليه وضع خطة عمرانية خاصة تتناسب مع هذا الحدث

ام السعف
خلاص انتهى وقت الطعن والتشكيك في كل شي تقوم به الحكومة من اجل الوطن والمواطن
يجب ان نبارك لقطر هذا الانجاز
وان نجند انفسنا لخدمة هذا الوطن
وان نكون عناصر ايجابية تساهم في انجاح هذه البطولة

ام السعف
05-12-2010, 08:27 AM
صرح المسئولين اكثر من مرة
بان خطط التطوير لن تتوقف على استضافة كاس العالم

فقد رصدت حكومة قطر اكثر من 500 مليار من اجل البنية التحتية
سواء فازت قطر بكاس العالم او لم تفز
لن يوقف قطار التطور اي شي

ولكن الفوز بكاس العالم يتوجب عليه وضع خطة عمرانية خاصة تتناسب مع هذا الحدث

ام السعف
خلاص انتهى وقت الطعن والتشكيك في كل شي تقوم به الحكومة من اجل الوطن والمواطن
يجب ان نبارك لقطر هذا الانجاز
وان نجند انفسنا لخدمة هذا الوطن
وان نكون عناصر ايجابية تساهم في انجاح هذه البطولة

هل يوم اقول ان ممكن الدولة تتطور من غير بطولة
رياضية اكون اطعن واشكك في الحكومة ؟

هل يوم اقول توفير الفلوس اللي بتنصرف على الملاعب الخرافية
ممكن صرفها في نواحي عمرانية اخرى ،، بتعتبرني اشكك في الحكومة ؟:p

فلا تحرمنا من ابداء وجهة نظرنا على الأقل حتى نكسب نفوسنا
امام نفوسنا قبل ما تنحسب علينا يوم الحساب ،،

وتأكد وارتاح ان وجهة نظرنا لن تغير شيئا لذلك ،، دعنا نعبر دون
التشكيك في نوايانا او الصاق تهمة التشكيك بالحكومة ،،

الحكومة ليست من الملائكة فهم بشر ومن حقنا جميعا ان نعبر عن راينا

فإذا انت اتشوف ان البطولة الرياضة اكبر انجاز في قطر
انا اقول لك :
اني اتكلم بحرية دون محاسبة من اي جهة لي اكبر من مليون بطولة في قطر
فلا تسلط نفسك سيفا ترهبنا فيه عن طريق الصاق اتهامات " تشكيكنا بالحكومة"
بينما وسع خاطرك وانظر لوجهة نظر المعارضين انها نابعة عن حبها
للوطن مثل ما نعتبر فرحتك ودفاعك حبا للوطن ولسمعة قطر ومكانة قطر ،،،
ممكن ؟:p

hard to get
05-12-2010, 08:28 AM
هل تعتقد ان من الحكمة ان تتهم المعارضين بأنهم متخاذلين وانهم يدّعون
حب الوطن ،، بينما تقلد نفسك والمؤيدين وسام حب الوطن ؟

الا تجد ان هناك خلل في مفهوم اختلاف وجهات النظر واحترام
وجهات انظار الاخرين دون التقليل من حبهم للوطن ؟:yawn:

مشكلة كبيرة نعاني منها :thumbdown:

اكثر ما يعجبني في ملف استضافة قطر انه كان موجه لجهتين
الجهة الاولى اعضاء لجان الاتحاد الدولي
فتم الرد على كل تساؤلاتهم بخصوص الحلول المقدمة لارتفاع درجة الحرارة وصغر المساحة
فاقتنع اعضاء الاتحاد الدولي بوجهة نظر قطر وقد منحوا قطر شرف الاستضافة

الجهة الثانية هم المواطنين القطريين
حيث يوجد مخاوف لدى البعض من ان تستملك الحكومة اراضي المواطنين وبالتالي ارتفاع قيمة المواد الغذائية ورفع قيمة الايجار

وقد اوجد القائمون على هذا الملف الحل
وهو عدم استملاك اي ارض من اراضي المواطنين
مع اني كنت اتمنى ان يتم استملاك اراضي المواطنين لكي تكون الاستفادة للكل

ولكن للاسف بعض المواطنين من هم على شاكلتك وعلى شاكلة انشتاين
لم يقتنعوا بل انهم لا يريدون ان يقتنعوا بملف قطر لاستضافة كاس العالم

للاسف انتي نظرتك سلبية للامور ولا تشاهدين الا الامور السلبية
انتي ذكرتي بان موجودة خارج البلد الان
اكيد سافرتي بالطيارة
الطيارة تقدم الخمر
اذا لماذا تركبين طائرة تقدم الخمر؟!!!
مع ان فائدة الطائرة اكبر من ضررها
انا اقول لك يا ام السعف انظري للامور من منظور ايجابي
فخلال ال 12 سنة ستقوم قطر بانشاء بنية تحتية ضخمة
ستكون مفخرة لقطر
ستكون بمثابة الارث الذي سترثه الاجيال القادمة

ام السعف
05-12-2010, 08:37 AM
اكثر ما يعجبني في ملف استضافة قطر انه كان موجه لجهتين
الجهة الاولى اعضاء لجان الاتحاد الدولي
فتم الرد على كل تساؤلاتهم بخصوص الحلول المقدمة لارتفاع درجة الحرارة وصغر المساحة
فاقتنع اعضاء الاتحاد الدولي بوجهة نظر قطر وقد منحوا قطر شرف الاستضافة

الجهة الثانية هم امواطنين القطريين
حيث يوجد مخاوف لدى البعض من ان تستملك الحكومة اراضي المواطنين وبالتالي ارتفاع قيمة المواد الغذائية ورفع قيمة الايجار

وقد اوجد القائمون على هذا الملف الحل
وهو عدم استملاك اي ارض من اراضي المواطنين
مع اني كنت اتمنى ان يتم استملاك اراضي المواطنين لكي تكون الاستفادة للكل

ولكن للاسف بعض المواطنين من هم على شاكلتك وعلى شاكلة انشتاين
لم يقتنعوا بل انهم لا يريدون ان يقتنعوا بملف قطر لاستضافة كاس العالم

للاسف انتي نظرتك سلبية للامور ولا تشاهدين الا الامور السلبية
انتي ذكرتي بان موجودة خارج البلد الان
اكيد سافرتي بالطيارة
الطيارة تقدم الخمر
اذا لماذا تركبين طائرة تقدم الخمر؟!!!
مع ان فائدة الطائرة اكبر من ضررها
انا اقول لك يا ام السعف انظري للامور من منظور ايجابي
فخلال ال 12 سنة ستقوم قطر بانشاء بنية تحتية ضخمة
ستكون مفخرة لقطر
ستكون بمثابة الارث الذي سترثه الاجيال القادمة

طيب دام ان سؤالك يقول ليش تركبين طيارة تقدم خمور
اقول لك هات لي بديل يردني قطر عقب كم يوم وما يقدم الخمر على متنه
اكون ممنونة لك ،،

وهل ترى ان مثل هذه النقطة مهمة انك تواجهني فيها بخصوص اكشاك الخمر
اللي بتوزع حول الملاعب ؟:looking:

المهم يا اخوي صعب المنال ،، الله يكمل فرحتك دنيا واخرة ويهديني ويهديك للي
يحبه ويرضاه ،، مب مختلفة معاك ،، اعتبرني مثل ما تبي وتأكد ان نظرتك لوجهة
نظري ابدا مب مقللة من مكانة وجهة نظري ،، مب تقليل من مكانتك عندي
ولكن لثقتي انني ما غلطت على وجهة نظرك واحترمتها من غير
ما اتهمك بعدم الوطنية ،، لذلك خلني اروح اتسوق واستقبل التهاني
بفوز قطر من المحلات التجارية في المجمعات اللي امر فيها واشوف الفرحة بأنهم
يشوفون قطريين جدامهم ( تراني عايشة احلى ايامي خارج البلاد ):p

hard to get
05-12-2010, 08:40 AM
هل يوم اقول ان ممكن الدولة تتطور من غير بطولة
رياضية اكون اطعن واشكك في الحكومة ؟

هل يوم اقول توفير الفلوس اللي بتنصرف على الملاعب الخرافية
ممكن صرفها في نواحي عمرانية اخرى ،، بتعتبرني اشكك في الحكومة ؟:p

فلا تحرمنا من ابداء وجهة نظرنا على الأقل حتى نكسب نفوسنا
امام نفوسنا قبل ما تنحسب علينا يوم الحساب ،،

وتأكد وارتاح ان وجهة نظرنا لن تغير شيئا لذلك ،، دعنا نعبر دون
التشكيك في نوايانا او الصاق تهمة التشكيك بالحكومة ،،

الحكومة ليست من الملائكة فهم بشر ومن حقنا جميعا ان نعبر عن راينا

فإذا انت اتشوف ان البطولة الرياضة اكبر انجاز في قطر
انا اقول لك :
اني اتكلم بحرية دون محاسبة من اي جهة لي اكبر من مليون بطولة في قطر
فلا تسلط نفسك سيفا ترهبنا فيه عن طريق الصاق اتهامات " تشكيكنا بالحكومة"
بينما وسع خاطرك وانظر لوجهة نظر المعارضين انها نابعة عن حبها
للوطن مثل ما نعتبر فرحتك ودفاعك حبا للوطن ولسمعة قطر ومكانة قطر ،،،
ممكن ؟:p

لكن الواضح من ردودكم هو حبكم لانفسكم اكثر من حبكم لقطر

ماذا سنستفيد من هذا الحدث
هذا السؤال الذي ترددونه باستمرار وفي كل امر تنوي الحكومة القيام به
اصبح البحث عن فائدتكم الشخصية اكبر من البحث عن المصلحة العامة للوطن

hard to get
05-12-2010, 08:47 AM
طيب دام ان سؤالك يقول ليش تركبين طيارة تقدم خمور
اقول لك هات لي بديل يردني قطر عقب كم يوم وما يقدم الخمر على متنه
اكون ممنونة لك ،،

وهل ترى ان مثل هذه النقطة مهمة انك تواجهني فيها بخصوص اكشاك الخمر
اللي بتوزع حول الملاعب ؟:looking:

المهم يا اخوي صعب المنال ،، الله يكمل فرحتك دنيا واخرة ويهديني ويهديك للي
يحبه ويرضاه ،، مب مختلفة معاك ،، اعتبرني مثل ما تبي وتأكد ان نظرتك لوجهة
نظري ابدا مب مقللة من مكانة وجهة نظري ،، مب تقليل من مكانتك عندي
ولكن لثقتي انني ما غلطت على وجهة نظرك واحترمتها من غير
ما اتهمك بعدم الوطنية ،، لذلك خلني اروح اتسوق واستقبل التهاني
بفوز قطر من المحلات التجارية في المجمعات اللي امر فيها واشوف الفرحة بأنهم
يشوفون قطريين جدامهم ( تراني عايشة احلى ايامي خارج البلاد ):p
يبدوا ان سعادتك لا تكتمل الى عندما تكونين خارج قطر
دليل اخر على مدى حبك للوطن :)

عموما الله يجعل ايامك كلها افراح
ولا تنسين شي مهم
لا تسرفين وانتي تتسوقين
ووفري فلوسك حق عيالك افضل من انك تلعبين فيها على اجهزة الايباد
وبعدين تقولين الراتب مب مكفي
فتروحين للبنك وتتسلفين
وبعدين تطالبين الحكومة انها تسدد دينك

تقبل تحياتي :)

ام السعف
05-12-2010, 08:48 AM

اهاا
طيب
هذه وجهة نظرك يمكنني رفضها لكنني ما اقدر ارفض وجودك اهنيه :p

ام السعف
05-12-2010, 08:57 AM

ولا تنسين شي مهم
لا تسرفين وانتي تتسوقين
فتروحين للبنك وتتسلفين

:p
اهاا ،، الدولة تسدد ديني :p
عيل خلني اقول لك سوالف ثانية
عندي ايباد قاطته ما استخدمه،، ورايحة اخذ للصغير ايبود بو كيمرة
غير عن الايبود اللي عنده ،، وخذت للشباب الصغار
ايفون 4 ،، وخاطري في HTC
وتوني ماخذة لي لابتوب سوني ،، ووفرت باقي الفلوس باخذ لي
اي ماك 7 :p

بعد وشو امممم
امممممم
في شي نسيته

اييه ولدي خاطره في عطر طلع سعره 360 ريال ما يصير اخذه له
وانسى اخوانه واخوي ،، وبو العيال طبعا على راسهم ،،:p

في شي خاطرك اتعرفه واتسجله عندك وتحاسبني عليه
يوم اكتب واطالب من الحكومة انها تسدد ديون المواطنين :p
تراني تحت امرك اي سؤال بتلقى مني الجواب :pic:

اوه نسيت اقول لك ،، ان لابتوبي ما صار له 5 شهور وغيرته
بط جبدي خذفته وكسرته :p

الله يقطع الشيطان مب مخليني اجمع شي واسدد شي crazy

واخيرا : ربنا يبارك فيك يارب وجزاك الله كل خير على هالدعوة
الحلوة وان شاءالله ايامك ما تقل فرح عن ايامي وتتهنى في شبابك
واتعيش احلى ايامك في قطر وخارج قطر،،
بس بجد بجد بجد ،، وناسة وانت تتمشى في المجمعات وهم يباركون لك
ويقولون قطر قطر قطر ،، فلة :p

bo_hamad
05-12-2010, 08:58 AM
الله يجيب اللي فيه الخير والتوفيق من رب العالمين

Darco
05-12-2010, 09:04 AM

أخوي فيه في المؤيدين والمعارضين يأيد ويعارض من حبه لمصلحته بس, وفيه من المؤيدين والمعارضين من هم "مقتنعين" أن المصلحة العامة مع أو ضد استضافة البطولة.. لاحظ أننا نتكلم عن "قناعة", وهالقناعة ممكن تكون صحيحة وممكن تكون غلط.

المشكلة يا هارد تو قيت إذا جا واحد "يعتقد" أن البطولة من وراها شر على قطر ككل وعلى مستقبلها ثم يؤيدها لأن بيأجر عمارته أو يبحرّك شركته. والمشكلة بعد إذا واحد "يعتقد" أن البطولة بتجيب خير للدولة ككل ولمستقبلها ولكنه يعارضها لأنه بيتأثر سلبياً بها أو أنه مهب قادر يستفيد "شخصيّاً" منها. وطبعاً أنت مهب مخوّل أنك تصنّف الناس, لنهم ممكن بعد يصنفونك أنك تأيد لحبك لنفسك.

qatari1
05-12-2010, 09:42 AM
مشكلة البعض إدعاء الوطنية الزائفة، ورمي الآخرين بتهمة اللا وطنية لمجرد الاختلاف في الرأي!

من يرى نفسه مثقفاً، ومحيطاً بالأمور فليتقبل الرأي المخالف برحابة صدر، ولا يشخصن الأمور، بل فليتكلم بشكل موضوعي، وفي محاور النقاش دون الولوج إلى عالم النيات والنفوس.

لا معنى لرأيك مهما كان دقيقاً، وحكيماً، وموضوعياً، وعقلانياً، واستشرافياً إذا لم يجد للرأي الآخر رحابةً في صدرك، ومساحةً في نفسك، وحيزاً في عقلك.

إذا لم تتقبل كل الآراء فاجلس في صومعتك، واغلق عليك بابك، حتى لا تسمع للآخرين ما يخالف رأيك!

الـقـاسـي
05-12-2010, 09:57 AM

ولا تنسين شي مهم
لا تسرفين وانتي تتسوقين
فتروحين للبنك وتتسلفين

هههههههههههههههههههههههههههههههههه

ياخي انت تحفه بصراحة ..

انت اكتشفت سبب ديون اهل قطر الايباد هو سبب مصايب اهل قطر ولاتنسى الايفون 4 بالذات هو سبب التضخم والغلاء في الدوحة والماك سبب غلاء اسعار الاراضي والبيوت ..

ياخي تكلم بعقل يعني الحين اذا كنت انا اشجع الكورة بصير وطني واذا ماشجعها انا مب وطني اذا انت تقيس وطنيتك بالكورة احنا مب مثلك بلادنا عندنا تسوى اكثر من كورة او بطوله لعلمك ياراعي الكورة ..

ومش انت اللي بتشكك في وطنيتنا وحبنا لبلادنا وترى حاسب بس لاتنبط الكورة وتنتهي وطنيتك وياها :p

إينشتاين
05-12-2010, 10:04 AM
تم حذف المشاركه لخروجها عن اداب الحوار

الاداره

نور الحور
05-12-2010, 10:06 AM
اسألتك مشروعة تماماً .. من حقنا نعرف وضعنا على أرضنا الطيبة ... وأنا معاك انتظر إجابات من المسؤولين في الدولة ..

مساهمة بسFresh
05-12-2010, 10:07 AM
صباح الخير
شنو يعني تنازلات اخلاقية او شرعية؟

صليب الراي
05-12-2010, 10:24 AM
الاخ hard to get وبقية الاخوة المحترمين

يقال دائما ً يا اخي ( الصراخ على قدر الألم )

اترك الآخرين بما هم عليه ..
لدينا ما هو أهم من ذلك ..
قطر 2030 تنتظرك وتنتظر بقية المجتهدين العاملين والطموحين
الذين يسخرون حياتهم من أجل الوصول لقطر كما رسم لها و أراد سمو أميرها المفدى حفظه الله تعالى ..

بوقت المواقف تتبين المعادن ..
وتعرف من خلال الحياة ومجرياتها معادن الناس ومآربهم

فلا تتعب نفسك حفظك الله ..
وقتك أثمن بكثير .. وبلدك تستحق أكثر من مجادلة الآخرين:)

ولا انسى المبدع Darco المعروف بإتزانه وموضوعيته

تحداني
05-12-2010, 11:36 AM
لا يمكن لأي شخص على وجهه الكره الأرضيه
أن يصنف وطنيه البشر ويقيسها بمقياسه ..
فالوطنيه ليس وجبه دسمه إن أجدنا تحضيرها فزنا بها .. وليس بمقاله تكتب .
. فيعني إننا كنا محبين للوطن

الوطنيه لا يمكن أن يراه الآخرون .. إنما نستشعر به
فلا تعطوا لأنفسكم حق تصنيف المواطن وشعوره .. بما تقرأونه ..
وبما نخص فيه وطننا به

عجبا على أمر بعض البشر
صلاحياتهم تتعدى صلاحيه أنفسنا مع أنفسنا

حلوه هاذي / إنت عندك وطنيه
انت أبد ما عندك وطنيه

هو على كيفك إنت :)

جملكم الله برضى الرحمن

إينشتاين
05-12-2010, 12:24 PM
لا يمكن لأي شخص على وجهه الكره الأرضيه
أن يصنف وطنيه البشر ويقيسها بمقياسه ..
فالوطنيه ليس وجبه دسمه إن أجدنا تحضيرها فزنا بها .. وليس بمقاله تكتب .
. فيعني إننا كنا محبين للوطن

الوطنيه لا يمكن أن يراه الآخرون .. إنما نستشعر به
فلا تعطوا لأنفسكم حق تصنيف المواطن وشعوره .. بما تقرأونه ..
وبما نخص فيه وطننا به

عجبا على أمر بعض البشر
صلاحياتهم تتعدى صلاحيه أنفسنا مع أنفسنا

حلوه هاذي / إنت عندك وطنيه
انت أبد ما عندك وطنيه

هو على كيفك إنت :)

جملكم الله برضى الرحمن

تصدقين اختي تحداني....

hard to get فعلا صعب المنال...

صار لي شهرين ادوره ابيه يوقع لي صك الوطنية الي شايلة معاي عشان ارتاح واعتبر نفسي مواطن صالح في هالوطن الغالي :secret:

هدانا الله واياه هذا الي اقدر اقوله...

تحداني
05-12-2010, 12:44 PM
اخونا الفاضل hard to get له كامل الحق ان يعبر بالطريقه التي تحلو له .. ولكن بحدود وطنيته " فقط " .. خليه يعاتب خليه يلوم .. له الحق في تصنيف اهتماماته " فقط " .. حبه وولاءه .. ترجمه حتى مشاعره

أخونا الفاضل " صعب المنال " يمكن عاش ابوسط ناس ترمي المال في الطرقات
ومن ثم تأتي وتطرق الأبواب وتقول ممكن سلف ؟؟ او ممكن 10 اريالات
او يمكن اخونا " صعب المنال " شاف محمد يركب احلى سياره .. وما عنده 50 اريال يصب فيه بترول ..

يمكن اخونا صعب المنال يتمنى نعيش على قد حالنا .. ما نشتري الا الضروريات
ما نشترى الا اشياء اساسيه .. انا كمواطنه قطريه .. اعيش حياه جدا عاديه
ما عندي اشياء حصريه .. ما عندي سياره خارقه السرعه
ولا عندي حتى حذاء نادر .. حتى تلفوني جدا عادي ..

بس عندي دين ابي سياره اركبها عشان اوصل اهلي فيها واوصل نفسي
ما كان عندي كاش .. ولا جدي لما مات ترك لنا ورث
ولا شريت اسهم .. يمكن غباء مني ..
سيارتي مو وايد غاليه بس انا وايد فقيره .. لو تمنيت ان مع 2022 يزيدون الراتب اشوي
ما راح يكون عندي وطنيه .. وعد اني ما اشتري سياره ثانيه
حتى لو تكسرت بجمع شتاتها وبركبها .. بس تظل امنيه

ابونا حمد قال
الكل سوف يستفيد .. الكبير والصغير
الارض والعمارات واصحاب العقار والموظفين
فرحتهم يعني ان هناك عائد معنوي يعود للجميع
وعائد مادي سيغطى الجميع
يعني راح يكون في عوائد مختلفه

ردي الاول لم اخص فيه " اخونا صعب المنال " بقدر ما تكلمت مع الجميع ان الوطنيه احساس ومشاعر مثله مثل باقي مشاعر الانسان من غدر وخيانه وطعن .. ومضره ومنفعه .. ومن يستطيع قياسها هو افعال الانسان وعلاقته مع المشاعر التي يواجهها

اما ردي هذا فتعقيبا على ما ذكرته اخي الفاضل .. وما تاطرقت فيه لصعب المنال

عندي وطنيه
وعندك وطنيه
وعند " صعب المنال وطنيه "
وعند كل انسان سواء كان مثقف او جاهل وطنيه

وعندما نتمنى ما يعود علينا من منفعه فلا يعني اننا نفكر في انفسنا واخر ما ما نفكر فيه الوطن
انما نحن والوطن احلامنا واهدافنا تصب في قالب واحد الا وهو " المنفعه والفائده " سواء معنويه او ماديه

ولو كان الامر لا يعود على البلد بشء لما سعوا له بكل الطرق

جملك الله برضى الرحمن

عنوووود
05-12-2010, 12:51 PM
المؤكد أن مافيه شك في وطنية أي شخص مواطن أبدى رأيه في الموضوع ، وأعتب على أصحاب العقول الضيقة ، الذين يصلون بالموضوع لمستوى غير منطقي ولا حقيقي ليصل به لوصف أي شخص مختلف عن رأيه الى عدم حب الوطن "

الكل فرح عندما رأى اسم قطر ونسي كل أفكاره ومخاوفه في تلك اللحظة .

صليب الراي
05-12-2010, 01:00 PM

سيارتي مو وايد غاليه بس انا وايد فقيره .. لو تمنيت ان مع 2022 يزيدون الراتب اشوي

وانا على ثقة تامة بأنج يا اخت تحداني الزمن لن تقفي مكتوفة الأيدي أمام التحديات المقبلة على مستوى المعيشة بقطر .. عندي يقين بأنج راح تسعين وتحاولين في تطوير تحداني الزمن مهنيا وعلميا ً وماديا ً .. الاجتهاد والحماس والرغبة الحقيقية والجد في الطلب سيقابله بالنهاية المكافأة وهي النتيجة لثمرات التعب والمحاولة والسعي الصادق الغير متكل على نمنات البعض او البكاء على الواقع !

ارفعي راسج اختي وبتشوفين كل خير بإذن الله تعالى

إينشتاين
05-12-2010, 01:01 PM
المؤكد أن مافيه شك في وطنية أي شخص مواطن أبدى رأيه في الموضوع ، وأعتب على أصحاب العقول الضيقة ، الذين يصلون بالموضوع لمستوى غير منطقي ولا حقيقي ليصل به لوصف أي شخص مختلف عن رأيه الى عدم حب الوطن "

سلمت يداك على ماكتبتي.......

فعلا هذي زبدة الكلام..

الـقـاسـي
05-12-2010, 01:08 PM
صراحة بعد رد تحداني الزمن اتوقع الموضوع لازم يوقف لانها مفوهه وافحمتنا بردها وقالت اللي فخاطرنا ..

تحداني
05-12-2010, 01:11 PM
اخي الفاضل " صليب الراي "
عندما ذكرت تحداني الزمن ما ذكرته من مثال جدا متواضع وعادي .. ليس من باب الشفقه او الضعف او قله الحيله او لوصف نوع الحياه التي تعيشها بقدر ماهي رساله عامه عابره لكل من يرى قي مطالب المواطن العادي من " ديون وبيوت .. وراتب يرتفع وووو" انها لا تعني وطنيه واننا نسعى فقط للفائده دون التفكير في اي شئ آخر

فهذا خطأ

لسنا لهذه الدرجه من الامبالاه .. ولسنا لهذه الدرجه من السذاجه ومن حب الذات
انما نرى مصالحنا التي لن تتعارض مع مصالح الوطن أبدا

نرى أحلامنا من خلال كاس العالم
نرى أمنياتنا من خلال 2022 .. كما يرى في المقابل الوطن اهدافه واحلامه

قطر اليوم بقياده ولاه الامر وابناءه وحرمه
لو ملف 2022 لن يحقق اي فائده لقطر لما سعوا له ابدا
لو كان ملف 2022 عباره عن ملف .. وكسب رهان مع الدول العظمى لما مشوا فيه

أريد أن أقول
هناك " فائده " للوطن ..
وهناك " فائده " للمواطن ..

وهناك مطالبات " يطالبها " الوطن من الشعب
في المقابل هناك شعب " يطلب من الوطن شئ من تلك المطالبات "

هذه العمليه المتبادله لا يعني اننا نفكر في انفسنا
ومسحنا مصالح وطننا

انما هذه المطالبات تعمي اننا نتمنى الخير لبلادنا
ونتمنى ان يعود الخير على الجميع

الحمد لله رب العالمين على اي حياه اعيشها انا ومن يعيش مثلها او اقسى منها
ولكن دائما ما يردد البعض
" لو تعرفون تعيشون على قد حالقكم كان وضعكم احسن من كذا "

مع العلم والله ثم والله البعض فقط ينظر للاساسيات ..
والكماليات في عداد الأحلام لديهم
وفوق هذا .. لديهم من الهم والغم والأمنيات

جملك الله برضى الرحمن

مضاد
05-12-2010, 01:40 PM
مشكلة البعض إدعاء الوطنية الزائفة، ورمي الآخرين بتهمة اللا وطنية لمجرد الاختلاف في الرأي!

من يرى نفسه مثقفاً، ومحيطاً بالأمور فليتقبل الرأي المخالف برحابة صدر، ولا يشخصن الأمور، بل فليتكلم بشكل موضوعي، وفي محاور النقاش دون الولوج إلى عالم النيات والنفوس.

لا معنى لرأيك مهما كان دقيقاً، وحكيماً، وموضوعياً، وعقلانياً، واستشرافياً إذا لم يجد للرأي الآخر رحابةً في صدرك، ومساحةً في نفسك، وحيزاً في عقلك.

إذا لم تتقبل كل الآراء فاجلس في صومعتك، واغلق عليك بابك، حتى لا تسمع للآخرين ما يخالف رأيك!

qatari1 :pioneer:

صراحة بعد رد تحداني الزمن اتوقع الموضوع لازم يوقف لانها مفوهه وافحمتنا بردها وقالت اللي فخاطرنا ..

تحداني الزمن :pioneer:

اكسجين
05-12-2010, 01:50 PM
qatari1 :pioneer:

تحداني الزمن :pioneer:

:pioneer:

مرتبش
05-12-2010, 01:59 PM
باعطيكم فايدة بسيطة عشتها
كنت في جمهورية مصر العربية والكل كان منبهر ويتمنى فوز قطر
وكنت راجع الدوحة يوم الخميس وقت اعلان اللفائز بالتنظيم... الكل مجابل التلفزيون ينتظر..مشاعر وحدت الكل ..مشاعر ماتنوصف..

الامير نظرته اشمل من كاس العالم ..واختيار قطر وسيلة لنجاحات اكثر باذن الله

هلالي
05-12-2010, 02:02 PM
اخوي داركو

مستغرب من نقطة لم يتم استشارة الشعب
هذي ماادري اقول حلوة او فلة او كشخة ،،
الشعب اللي يصرخ باعلى صوته بسبة كم بار في كم فندق عالمي على ارض قطر
شوفه يناقز ويصرخ ويرقص ويهني للبطولة مع العلم ان ستكون هناك اكشاك لبيع
الخمور لمن " سيدحها " وعلى الباقي الوقوف بعيدا عنها ،،

بعدما فرحت لفرح اميرنا وفزة قلبه ،، اليوم عدت الى زاوية الاعتراض
وبقوة وبعد تفكير وتقليب يمينا ويسارا ،، وخاصة ان التاريخ يقول لم نخرج
يوما بربح في اي بطولة او مؤتمر او مناسبة كانت،،، نحن من ندفع ونحن من نتكفل
بكامل التكاليف من يجوبنا ومرات الضيوف يطلعون وتحمل لهم السيارات كهدايا ،،

اكتب اعتراضي هذا ليس لدخول نقاش وجدال مع المؤيدين
اكتبه ابراء ذمة انني ضد هذه الاستضافة اقولها بكل قوة حبا لوطني
ومن يرى انها انانية فهذه نظرته الخاصة بينما اقولها بكل فخر انني احب وطني
وحبي لوطني يحثني على القول انني ضد هذه البطولة ،،

ام السعف
كلها قطر

لأن بعض مشرفينا الغالين تصيدهم الحكه من بعض مشاركاتي ويحذفونها بسرعه قياسيه. escape

اكتفي بهالكلام الروعه اللي قالته اختنا ام السعف :yes:

صليب الراي
05-12-2010, 02:10 PM
لأن بعض مشرفينا الغالين تصيدهم الحكه من بعض مشاركاتي ويحذفونها بسرعه قياسيه. Escape

اكتفي بهالكلام الروعه اللي قالته اختنا ام السعف :yes:

معروف اخوي هلالي موقفك انت والاخت ام السعف وبقية المشابهين لكم بالموقف المختفين والموجودين والمتوارين

واحنا خلصنا من نقطة ناقشني واناقشك واقنعني واقنعك لاننا قدام امر واقع عليكم جميعاً

لذلك فقط نصيحتي لكم بالتأقلم والتصالح مع الحياة ومع الواقع المعاش

قدامكم 12 سنة خلوها حلوه لكم

ولتعيش بلادي قطر برفعة وشموخ ;)

هلالي
05-12-2010, 02:31 PM
معروف اخوي هلالي موقفك انت والاخت ام السعف وبقية المشابهين لكم بالموقف المختفين والموجودين والمتوارين

واحنا خلصنا من نقطة ناقشني واناقشك واقنعني واقنعك لاننا قدام امر واقع عليكم جميعاً

لذلك فقط نصيحتي لكم بالتأقلم والتصالح مع الحياة ومع الواقع المعاش

قدامكم 12 سنة خلوها حلوه لكم

ولتعيش بلادي قطر برفعة وشموخ ;)

مشكور اخوي ع النصيحه الغاليه بس اعترف لك بسر : انا وايد خواف من القائل :

زُيِّنَ لِلَّذِينَ كَفَرُوا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَيَسْخَرُونَ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ اتَّقَوْا فَوْقَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَاللَّـهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ ﴿البقرة: ٢١٢﴾

و اخاف اصير منهم.

ومرعووووب من القائل :

كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ ﴿آل عمران: ١٨٥﴾

وكما نصحتني بحب يكاد ينطق من بين كلاماتك الطيبة. ارد لك الهدية بأحسن منها و انصحك :

وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَلَلدَّارُ الْآخِرَةُ خَيْرٌ لِّلَّذِينَ يَتَّقُونَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ ﴿الأنعام: ٣٢﴾

تحياتي.

صليب الراي
05-12-2010, 02:42 PM

زُيِّنَ لِلَّذِينَ كَفَرُوا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَيَسْخَرُونَ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ اتَّقَوْا فَوْقَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَاللَّـهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ ﴿البقرة: 212﴾

و اخاف اصير منهم.

ومرعووووب من القائل :

كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ ﴿آل عمران: 185﴾

وكما نصحتني بحب يكاد ينطق من بين كلاماتك الطيبة. ارد لك الهدية بأحسن منها و انصحك :

وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَلَلدَّارُ الْآخِرَةُ خَيْرٌ لِّلَّذِينَ يَتَّقُونَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ ﴿الأنعام: 32﴾

تحياتي.

يعتبر من الذكاء التواري خلف آيات القرآن الكريم والهروب من المواجهة باستخدام هيبة النص القرآني وقدسيته

ناهيك عن استخدام النص القرآني حسب الهوى او الإسقاط بغير محله السليم

هاتين النقطتين سنفرد لها سطوراً اكبر بوقت آخر ولا نريد تخريب موضوع الاخ انشتاين

هلالي تحياتي لمحاولاتك المستمرة

الألماسي
05-12-2010, 02:53 PM
أخي الألماسي. بصححلك معلومه :
جمهورية جنوب أفريقيا تمتلك أكبر اقتصاد في قارة إفريقيا. وحجم اقتصادها يفوق حجم اقتصاد ماليزيا.

متوسط دخل الفـرد في جنوب افريقيا 900 ريال شهرياً . !

نسبه البطـاله 42% من عـدد سكان تقريباً 45 مليون نسـمه . .!

و لا توجـد وجه مقارنه بين اقتصـادها و الإقتصـاد الماليزي بارك الله فيك . .

ضوى
05-12-2010, 02:57 PM
تساؤلاتك مشروعة جدا ، ولكن لا املك اي اجابة عليها ، ربما تكون الامور مشابهة لماحدث في اسياد 2006 ، وربما لا ، ربما سيتم تجاوز كل السلبيات التي سوف تنتج عن هذا الحدث وربما لا ، الايجابيات نترك 12 سنة هي التي تحددها فلست املك ردا على ، لندعو الله ان تسير الامور بما فيه خير البلاد وكذ ذلك بتقدير العزيز القدير ، ونتمنى الخير لقطر وحاكمها وشعبها دائما وابدا

نمر بن عدوان
05-12-2010, 03:16 PM

زُيِّنَ لِلَّذِينَ كَفَرُوا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَيَسْخَرُونَ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ اتَّقَوْا فَوْقَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَاللَّـهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ ﴿البقرة: ٢١٢﴾

و اخاف اصير منهم.

تحياتي.

اتق الله انت تتحدث مع مسلمين نعرف ربنا اكثر منك ومن عشره من اشكالك فلاتزكي نفسك .

ولاتشبه من فرح بالبطوله انه كافر . اتق الله واترك عنك الفكر الاعوج الي متبنيه انت وجماعتك

hard to get
05-12-2010, 08:34 PM
أخوي فيه في المؤيدين والمعارضين يأيد ويعارض من حبه لمصلحته بس, وفيه من المؤيدين والمعارضين من هم "مقتنعين" أن المصلحة العامة مع أو ضد استضافة البطولة.. لاحظ أننا نتكلم عن "قناعة", وهالقناعة ممكن تكون صحيحة وممكن تكون غلط.

المشكلة يا هارد تو قيت إذا جا واحد "يعتقد" أن البطولة من وراها شر على قطر ككل وعلى مستقبلها ثم يؤيدها لأن بيأجر عمارته أو يبحرّك شركته. والمشكلة بعد إذا واحد "يعتقد" أن البطولة بتجيب خير للدولة ككل ولمستقبلها ولكنه يعارضها لأنه بيتأثر سلبياً بها أو أنه مهب قادر يستفيد "شخصيّاً" منها. وطبعاً أنت مهب مخوّل أنك تصنّف الناس, لنهم ممكن بعد يصنفونك أنك تأيد لحبك لنفسك.

اتفق معك فيما ذكرت اعلاه
ولكن بعض الاعضاء و انا اشدد على كلمة البعض
في كل المواضيع المطروحة للنقاش نظرتهم سلبية
فهم لا يرون الا ماهو شاذ ومافيه سؤ

اما الامور الايجابية
مهما تكلمنا عنها ومهما حاولنا نقنعهم بها فهم لا يقتنعون
و لا يريدون ان يقتنعوا بها

تشتري حكومة قطر هارودز ويفرح المواطنون بهذا الانجاز
فتجد البعض يقشعر ويصيبه الضيق والحنق
فلا يرى في هارودز الا الخمر ويشكك في نوايا شرائه ويدخل في العائلة المالكة وامور كثيرة بعيدة عن فرحة المواطنين

تتقدم قطر لاستضافة الالعاب الاولمبية 2016
فلا يرون في هذه الاستضافة الا الخمور والعري
ولا يرون الامور الايجابية
فتجدهم شامتون لخسارة بلادهم لهذا الحدث

تقدم الحكومة القطرية مساعدات لاخواننا في غزة
فيصيبهم الحنق على هذا الفعل ويطالبون بتسديد ديونهم والتي من اهم اسبابها نظام المعيشة الاستهلاكي
واظن انت قريت مشاركة الاخت ام السعف والتي لا تحتاج الى تعليق

بالله عليك
هل كان خروج المواطنين القطريين بال الاف للتعبير عن فرحتهم بشرف استضافة كاس العالم 2022حب للنفس؟!!!

كان خروجهم لحبهم لوطنهم
ولحبهم لقائدهم

هؤلاء هم الوطنيين حقا
الذين يتفاعلون مع الامور والمناسبات بشكل ايجابي

اما المتخاذلون والذين للاسف وقفوا ضد رغبة قيادتنا الرشيدة في استضافة هذا الحدث
لم ينالوا الا الخيبة والحسرة

شاكر لك مداخلتك يا داركو

hard to get
05-12-2010, 08:39 PM
وانا أكد لك اني انا استاهل انشات بوووووز من المنتدى لأن اسلوبي صار واطي لدرجة لاتناسب مستوى هالمنتدى....

تعب نفسك شوي واقرأ الموضوع بالأول وكلامي مع الأخوان ثم رد موب داخل على عماها مثل الأطرش في الزفة...

سلملي على وطنيتك يابو وطنية....

اشكرك على كلامك الطيب ومداخلتك الطيبة :p

hard to get
05-12-2010, 08:46 PM
الاخ hard to get وبقية الاخوة المحترمين

يقال دائما ً يا اخي ( الصراخ على قدر الألم )

اترك الآخرين بما هم عليه ..
لدينا ما هو أهم من ذلك ..
قطر 2030 تنتظرك وتنتظر بقية المجتهدين العاملين والطموحين
الذين يسخرون حياتهم من أجل الوصول لقطر كما رسم لها و أراد سمو أميرها المفدى حفظه الله تعالى ..

بوقت المواقف تتبين المعادن ..
وتعرف من خلال الحياة ومجرياتها معادن الناس ومآربهم

فلا تتعب نفسك حفظك الله ..
وقتك أثمن بكثير .. وبلدك تستحق أكثر من مجادلة الآخرين:)

ولا انسى المبدع darco المعروف بإتزانه وموضوعيته

صدقت يا اخي الكريم
الصراخ على قدر الالم
ولان فوز قطر بشرف الاستضافة قد المهم اشد الام
صرخوا ثم صرخوا ثم تقطعت حبالهم الصوتية
فخرسوا
ولم يعد يسمع لهم صوت بعد الان

تقبل تحياتي

hard to get
05-12-2010, 09:07 PM
اخونا الفاضل hard to get له كامل الحق ان يعبر بالطريقه التي تحلو له .. ولكن بحدود وطنيته " فقط " .. خليه يعاتب خليه يلوم .. له الحق في تصنيف اهتماماته " فقط " .. حبه وولاءه .. ترجمه حتى مشاعره

أخونا الفاضل " صعب المنال " يمكن عاش ابوسط ناس ترمي المال في الطرقات
ومن ثم تأتي وتطرق الأبواب وتقول ممكن سلف ؟؟ او ممكن 10 اريالات
او يمكن اخونا " صعب المنال " شاف محمد يركب احلى سياره .. وما عنده 50 اريال يصب فيه بترول ..

ابونا حمد قال
الكل سوف يستفيد .. الكبير والصغير
الارض والعمارات واصحاب العقار والموظفين
فرحتهم يعني ان هناك عائد معنوي يعود للجميع
وعائد مادي سيغطى الجميع
يعني راح يكون في عوائد مختلفه

ردي الاول لم اخص فيه " اخونا صعب المنال " بقدر ما تكلمت مع الجميع ان الوطنيه احساس ومشاعر مثله مثل باقي مشاعر الانسان من غدر وخيانه وطعن .. ومضره ومنفعه .. ومن يستطيع قياسها هو افعال الانسان وعلاقته مع المشاعر التي يواجهها

اما ردي هذا فتعقيبا على ما ذكرته اخي الفاضل .. وما تاطرقت فيه لصعب المنال

عندي وطنيه
وعندك وطنيه
وعند " صعب المنال وطنيه "
وعند كل انسان سواء كان مثقف او جاهل وطنيه

وعندما نتمنى ما يعود علينا من منفعه فلا يعني اننا نفكر في انفسنا واخر ما ما نفكر فيه الوطن
انما نحن والوطن احلامنا واهدافنا تصب في قالب واحد الا وهو " المنفعه والفائده " سواء معنويه او ماديه

ولو كان الامر لا يعود على البلد بشء لما سعوا له بكل الطرق

جملك الله برضى الرحمن

انا مداخلتي كانت مع الاخ بو محمد 7
حيث انه تكلم عن فئة
وهذا جزء من مما ذكره الاخ بو محمد

هالمنتدى عجيب الكل صاير نصير الحق والمظلوم وفي كل المواضيع داخلين بكل قوة واهم شي عندهم حقوق الناس والكل همه الناس ومصلحتهم !!! ومايبي شي حق نفسه ابد
و انا اايده في هذا القول
لان البعض من مدعين الوطنية يدخلون في مواضيع كثيرة
ويحاولون يظهرون على انهم مصلحون ونصراء للمظلومين

والله يعلم ماتخفي انفسهم
جملك الله برضى الرحمن

hard to get
05-12-2010, 09:18 PM

الكل فرح عندما راى اسم قطر
الا البعض
فقد اصابهم الضيق والحنق لفوز قطر

ولا زالوا يدندنون على نغم الغلاء والفساد والخمور والعري
امور كثيرة تم تفنيدها من خلال وسائل الاعلام
ولكن
لافائدة ترجى منهم
ولا عزاء للمتخاذلين

شاهيناز
05-12-2010, 09:19 PM
من خلال متابعتي الصامته لمواضيع منوديال 2022 لاحظت ان الاعضاء يتخيلون ان البطوله غدا

وكان هذي اول بطوله تنظمها قطر
بعد شهر من اليوم قطر مقبله على كاس اسيا وهذا الي ننتظره ونفكر فيه

لكن بالنسبه للمونديال كل الي علينا نعمله نشكر اللجنه المنظمه للملف لانهم شباب قطري واعد قضو اكثر من سنه في التخطيط والترويج للملف بصوره احترافيه
خلال هذي السنه كنا نحن في منتديات الحوار نطالب باسقاط الديون ونطالب بمصالح شخصيه بحته

وبعد ذلك تريدون ان نحدد ماهي الوطنيه
الوطنيه انك تكون عون لقيادتك مب تفكر في مصلحه ذاتيه

في ها الوقت مب محتاجيين مواضيع للحديث عن المونديال لانه سابق لوقته
واللجنه الملف محتاجه لدعمنا من خلال بعث رسائل الشكر والتايد
لانهم عملو نجحوا لكن نحن ماذا عملنا...؟؟
اعرف صاحب الموضوع الي مايعجبه رايه يطرش له على الخاص يشتمه

hard to get
05-12-2010, 09:25 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههه

ياخي انت تحفه بصراحة ..

انت اكتشفت سبب ديون اهل قطر الايباد هو سبب مصايب اهل قطر ولاتنسى الايفون 4 بالذات هو سبب التضخم والغلاء في الدوحة والماك سبب غلاء اسعار الاراضي والبيوت ..

ياخي تكلم بعقل يعني الحين اذا كنت انا اشجع الكورة بصير وطني واذا ماشجعها انا مب وطني اذا انت تقيس وطنيتك بالكورة احنا مب مثلك بلادنا عندنا تسوى اكثر من كورة او بطوله لعلمك ياراعي الكورة ..

ومش انت اللي بتشكك في وطنيتنا وحبنا لبلادنا وترى حاسب بس لاتنبط الكورة وتنتهي وطنيتك وياها :p

وانت ليش تعتقد انك من فئة مدعين الوطنية؟!!!
اصلا الكلام مب موجه لك
وبعدين سالفة الايباد
هذي بيني وبين ام السعف في موضوع اخر

شفت شلون احرجت نفسك بنفسك في هالمداخلة!!!!

hard to get
05-12-2010, 09:30 PM
من خلال متابعتي الصامته لمواضيع منوديال 2022 لاحظت ان الاعضاء يتخيلون ان البطوله غدا

لكن بالنسبه للمونديال كل الي علينا نعمله نشكر اللجنه المنظمه للملف لانهم شباب قطري واعد قضو اكثر من سنه في التخطيط والترويج للملف بصوره احترافيه
خلال هذي السنه كنا نحن في منتديات الحوار نطالب باسقاط الديون ونطالب بمصالح شخصيه بحته

الله ينور عليك يا اخت شهيناز :)
سعدت جدا بمداخلتك الراقية والتي تنم عن حس وطني عالي
الله يكثر من امثالك

إينشتاين
05-12-2010, 11:07 PM

إذا كان فعلاً ارسلت لك رسالة اشتمك فيها فضلأ ليس امراً انشريها عالعام وخلي الناس تشوفها....
وأرجوك لاتقولين مسحتيها لأن الي توصله مثل هالنوعية من الرسايل مايمسحها ويبلغ الإدارة على طول....

هلالي
06-12-2010, 02:06 PM
ماهو سبب حذف ردي .. ما اعتقد اني تجاوزت الخطوط الحمراء

يعني شخص يتهمنا بسبب معارضة الملف بوطنيتنا وتخاذلنا ولم يتم حذف تجاوزه

ولين اشتكينا واعترضنا قلتوا مخربين .. اشدعوه تراه كله رأي من لسان

تحذفون ردود وتحظروون المشاركة لمجرد رأي ..

فعلا الوطنية لا تعلى على الدين .. اذا علشان المونديال بنسمح للخمر والعري والفساد

واللي ينشر الفساد بيشل ذنبه وذنب اللي بيتبعه لين يوم الدين

استكثرتوا علينا تغير المنكر حتى باللسان ..

واذا كان في المنتدى شليلية ومحاباة .. نتمنى انكون على علم

ما اقول الا

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل

اللهم أني بلغت .. اللهم فاشهد

واذا على المشاركة والعضوية .. الله الغني عنكم وعن منتداكم

والله المستعان

صايره معاي نفس المشكله للأسف (حذفولي كم مشاركه رغم اني ماقلت الا رايي بكل احترام). بعض اخوانا المشرفين والله اعلم صدرهم ضيق.

اختي الكريمة اتفق كليا مع كلامك اعلاه. وانا كنت قرأت مشاركاتك التي حذفت ولم يكن بها الا تعبير محترم جدا عن مجرد رأي مخالف بل ماقلتي الا مايقوله علماء ثقات أجلاء.

عنابي والنعم
06-12-2010, 02:57 PM

ولكن بعد انشغال العالم أجمع وتوجه انظاره نحو زيورخ وكلام الكثيرين عن أهمية هذا التنظيم وقرأتي لبعض التعليقات في الإنترنت من بعض الحاقدين الذين يستصغرون ويتهكمون على قطر ويستبعدون استضافتها للمونديال... بدأت اغير قناعاتي واصبحت شبه محايد ليس لي موقف مؤيد أو معارض...

وكلما فكرت في فوائد وايجابيات الإستضافة طرأت علي بعض الأسئلة التي تعكر صفو النظرة الإيجابية...

هلي يمكن لأحد أن يجيبني على بعض هذه الأسئلة لكي أعلم أين أنا من بين المؤيدين والمعارضين وهل ساهلل فرحا بعد إعلان القرار بعد ساعات قليلة أم ستضيق بي الدنيا...

رأيي الشخصي أن الإجابة على جميع أسئلتك هي (نعــــــــــــــــــــــــم!).. خصوصاً الغلاء سوف يرتفع كل شيء لأن الإعمار يتطلب المزيد من الإسمنت ومواد البناء فبالتالي سوف يرتفع كل شيء ولكن هناك ارتفاع غير مبرر من صنع المقاولين وأصحاب العقارات لأن مثل هؤلاء يرفعون أسعارهم اعتماداً على الإشاعات والتوقعات الشعبية!!.

.:: القيصر ::.
06-12-2010, 03:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مساكم فلل و ياسمين

اول شي مبروك عليكم اليوم الوطني

ثانيا مبروك عليكم استضافة كأس العالم

-----------------------------------------------

والله لفت انتباهي ان الناس وايد تقول اشياء موجوده اصلا في ومنا هذا وقبل الاسياد بعد !!

1- المشروبات الروحيه ( في حد قال لكم ان بتدخل للمرة الاولى عام 2022 ) ترى موجوده قبل الآسياد وليش مانروح نشربها (( لان الحمدلله مؤمنين بالله عز وجل وبرسله والدين الاسلامي )) خلصنا من هالنقطه.

2- ملهى او ديسكو او او او ( حد قال لك في الفنادق مش موجوده ) ترى موجوده قبل الآسياد وليش مانروح لها (( لان الحمدلله مؤمنين بالله عز وجل وبرسله والدين الاسلامي )) يعني فديت خشمك انا يا اخي المعارض تبي تحاول تقنعني قد ماتقدر انك ما تسافر كلش ولا في عمرك او عمرج شفت وحده شقره او انتي شفتي واحد يمشي بشورت و اجزاء من العورة ظاهره !!
طبعا راح يكون الرد بكيفهم هذا في بلدهم مش بلدنا :)

ولا تزعلون خلاص روحوا من اليوم الغربي او سيلين و شوفوا مب لازم تنتظرون لغاية 2022 م :)

زين في ناس بتقول الديون (( اذا دينك من بنك التنمية و تبني بيت العمر لتأمين مستقبلك انت و اسرتك )) فانا ادعوا لك من كل قلبي ان يعفونك من دينك.
اذا انت مديون للزواج ودينك 400 ألف مع انه مبلغ شوي كبير بس في زمنى هذا معقول فألله يطرح فيه البركه لان مكمل نص دينك وربي بيعوضك بكل خير ان شاء الله
اذا دينك اللي ماخذه لاجل غرض شخصي ( محلات - اراضي - او اي نوع من التجارة ) فهذا شي راجع لك وانت تتحمل هالدين مب الدولة

اذا دينك عشان (( ابي اركب احلى موديل - واروح احلى مناطق في العالم - واتفشخر )) طال عمرك طق صبع ولا تقذينا وتقول احنا مديونين محد طقك على يدك و قال لك تزابي (( مد رجلك على قد لحافك ))

---------------------

الدين الإسلامي
---------------
(( الدين الاسلامي ينتشر بصورة سريعه وكبيرة والحمدلله رب العالمين في جميع دول العالم التي يتواجد بها الخمر 100% وبيوت الدعارة 200% ))
(( بدل من ان تقول سوف تتأتي البشر من جميع دول العالم وتأثر علينا يا اخي خل ايمانك قوي و ثقف نفسك من الحين بالدين واولادك وجهز عمرك لهالحدث سواء انت او اولادك لكي يعكسوا صورة مغايره للعالم الخارجي عن الاسلام و سماحته و طيبته شعبه فربما من كلمه او نظره او اعجاب من شخص بك يدخل الاسلام وانت لا تعلم انه بسببك :thumbup1: ))

دولة قطر
---------
عندما تقول دولة قطر للعالم الخارجي انت مضطر لذكر (( السعودية - دبي )) لمعرفة فقط مكان قطر (( هل تعرف عندما رفع بلاتر الظرف و ظهر اسم قطر (( كم دولة عربية و اسلاميه فرحت لشعب قطر )) حط في نفسك هالنقطه ولازم تبين للدول الاخرى انت والعرب والمسلمين ماهو معنى الاسلام و الدول العربية )) وابحث الآن في النت و اكتب ردود افعال العالم او امريكا او اي دولة عن قطر و شوف الفيديوهات اللي يقول انا لغاية الآن ماعشفتها على الكرة الارضية واللي يقول شعب مليون و 700 الف نسمه يبكي 250 مليون نسمة !!!

حب الوطن
----------
صحيح حب الوطن ليس من بطولة كرة قدم او مونديال لمدة شهر و ينتهي بل حب الوطن هو عندما ولدت انت و اولادك ودرست و تعالجت و الكهرباء والماي عندك الحمدلله ببلاش كل شي متوفر لك فهذا حب الوطن للشعب ووقت الاسهم اكتتاب بسعر التراب يقدم للمواطن هذا حب الوطن للمواطن ارض مكافأة له هذا حب الوطن للمواطن زياده في الرواتب هذا حب الوطن للمواطن يبعث اولادك للخارج على حساب التعليم هذا حب الوطن للمواطن سيقوم الآن بإنفاق 50 مليار دولار بدون ذكر ملاعب (( الفنادق - الشقق - المجمعات التسوقيه - المرافق الترفيهيه - الشوارع - جسور انفاق - بنيه تحتية وهي الاهم - شركات الاتصالات ستتنافس في الخدمات و التقنيات و الاسعار الافضل - وغيرها )) لمن لابراز قطر والدول العربيه وهذا ايضا حب الوطن للمواطن.

ماذا قدمت للوطن من اقتراحات : (( نقطتين بارزتين ))
1- سياراتنا تكسرت عدلوا الشوارع.
2- سددوا الديون.
3- نقطة جديده (( بسكم مخالفات يالمرور )) هههههههههه

-------------------------------------------------------

انا بس لو اقول قولوا الحمدلله رب العالمين على النعمه

كلمة اخيرة اتمنى ماطولت عليكم واتمنى ان التفاؤل يكون موجود وانا ادري ان هالقطر والعرب قدها وراح نروي العالم بإذن الله ان كنا من الحين بعد 12 سنه ان العالم الاسلامي والدول العربية هم غير هم اهل تسامح و ان شاء الله يكون الجهد المبذول كبير من هيئة الدعوه والارشاد اللي يوم الاسياد خلوا كثير من الاسيوين يدخلون الاسلام :)

والكلمة الاخير هذه

(( حب المواطن للوطن ))
(( جاء الوقت يا بو مشعل ان نكون يد وحده ومن كثر ماخذنا من قطر جاء الوقت نقول لك الحين خذ منا كلمة نعم للمونديال وللعرب ))

مع التحية :

القيصر

maruuma
06-12-2010, 04:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مساكم فلل و ياسمين

اول شي مبروك عليكم اليوم الوطني

ثانيا مبروك عليكم استضافة كأس العالم

الله يبارك فيك والله يعينا عليها
-----------------------------------------------

والله لفت انتباهي ان الناس وايد تقول اشياء موجوده اصلا في ومنا هذا وقبل الاسياد بعد !!

1- المشروبات الروحيه ( في حد قال لكم ان بتدخل للمرة الاولى عام 2022 ) ترى موجوده قبل الآسياد وليش مانروح نشربها (( لان الحمدلله مؤمنين بالله عز وجل وبرسله والدين الاسلامي )) خلصنا من هالنقطه.

2- ملهى او ديسكو او او او ( حد قال لك في الفنادق مش موجوده ) ترى موجوده قبل الآسياد وليش مانروح لها (( لان الحمدلله مؤمنين بالله عز وجل وبرسله والدين الاسلامي )) يعني فديت خشمك انا يا اخي المعارض تبي تحاول تقنعني قد ماتقدر انك ما تسافر كلش ولا في عمرك او عمرج شفت وحده شقره او انتي شفتي واحد يمشي بشورت و اجزاء من العورة ظاهره !!
طبعا راح يكون الرد بكيفهم هذا في بلدهم مش بلدنا :)

ولا تزعلون خلاص روحوا من اليوم الغربي او سيلين و شوفوا مب لازم تنتظرون لغاية 2022 م :)

ليش تعتقد ان احنا مستانسين بوجود هالمناكر في بلدنا .. والا علشان مصرح بها صارت حلال وما يصير ننكرها
لا احنا نبي انروح انشوفها ولا نبيها تجينا وتوفر في كل مكان

زين في ناس بتقول الديون (( اذا دينك من بنك التنمية و تبني بيت العمر لتأمين مستقبلك انت و اسرتك )) فانا ادعوا لك من كل قلبي ان يعفونك من دينك.
اذا انت مديون للزواج ودينك 400 ألف مع انه مبلغ شوي كبير بس في زمنى هذا معقول فألله يطرح فيه البركه لان مكمل نص دينك وربي بيعوضك بكل خير ان شاء الله
اذا دينك اللي ماخذه لاجل غرض شخصي ( محلات - اراضي - او اي نوع من التجارة ) فهذا شي راجع لك وانت تتحمل هالدين مب الدولة

اذا دينك عشان (( ابي اركب احلى موديل - واروح احلى مناطق في العالم - واتفشخر )) طال عمرك طق صبع ولا تقذينا وتقول احنا مديونين محد طقك على يدك و قال لك تزابي (( مد رجلك على قد لحافك ))

مافيها شي اذا تنعمنا بفلوس البترول والغاز .. لما اتشوف اسعار البترول والغاز فوق .. وانك اعلى دخل .. بس انت مديون والدنيا ضو وغلا
---------------------

الدين الإسلامي
---------------
(( الدين الاسلامي ينتشر بصورة سريعه وكبيرة والحمدلله رب العالمين في جميع دول العالم التي يتواجد بها الخمر 100% وبيوت الدعارة 200% ))
(( بدل من ان تقول سوف تتأتي البشر من جميع دول العالم وتأثر علينا يا اخي خل ايمانك قوي و ثقف نفسك من الحين بالدين واولادك وجهز عمرك لهالحدث سواء انت او اولادك لكي يعكسوا صورة مغايره للعالم الخارجي عن الاسلام و سماحته و طيبته شعبه فربما من كلمه او نظره او اعجاب من شخص بك يدخل الاسلام وانت لا تعلم انه بسببك :thumbup1: ))

الحمدالله انه ينتشر في بلاد يتواجد فيها الخمر 100% والدعارة 200% لكن ممكن ينتشر الدين الاسلام أكثر بدون هالبلوتين

دولة قطر
---------
عندما تقول دولة قطر للعالم الخارجي انت مضطر لذكر (( السعودية - دبي )) لمعرفة فقط مكان قطر (( هل تعرف عندما رفع بلاتر الظرف و ظهر اسم قطر (( كم دولة عربية و اسلاميه فرحت لشعب قطر )) حط في نفسك هالنقطه ولازم تبين للدول الاخرى انت والعرب والمسلمين ماهو معنى الاسلام و الدول العربية )) وابحث الآن في النت و اكتب ردود افعال العالم او امريكا او اي دولة عن قطر و شوف الفيديوهات اللي يقول انا لغاية الآن ماعشفتها على الكرة الارضية واللي يقول شعب مليون و 700 الف نسمه يبكي 250 مليون نسمة !!!

حب الوطن
----------
صحيح حب الوطن ليس من بطولة كرة قدم او مونديال لمدة شهر و ينتهي بل حب الوطن هو عندما ولدت انت و اولادك ودرست و تعالجت و الكهرباء والماي عندك الحمدلله ببلاش كل شي متوفر لك فهذا حب الوطن للشعب ووقت الاسهم اكتتاب بسعر التراب يقدم للمواطن هذا حب الوطن للمواطن ارض مكافأة له هذا حب الوطن للمواطن زياده في الرواتب هذا حب الوطن للمواطن يبعث اولادك للخارج على حساب التعليم هذا حب الوطن للمواطن سيقوم الآن بإنفاق 50 مليار دولار بدون ذكر ملاعب (( الفنادق - الشقق - المجمعات التسوقيه - المرافق الترفيهيه - الشوارع - جسور انفاق - بنيه تحتية وهي الاهم - شركات الاتصالات ستتنافس في الخدمات و التقنيات و الاسعار الافضل - وغيرها )) لمن لابراز قطر والدول العربيه وهذا ايضا حب الوطن للمواطن.

الحمدالله كما ينبغي لجلال وجه وعظيم سلطانه .. هذا من فضل الله ان رزقنا الخير بوجود النفط والغاز ومن حقنا ننعم فيه .. هذا حق للمواطن وليس منة ..

ماذا قدمت للوطن من اقتراحات : (( نقطتين بارزتين ))
1- سياراتنا تكسرت عدلوا الشوارع.
2- سددوا الديون.
3- نقطة جديده (( بسكم مخالفات يالمرور )) هههههههههه

انا بس لو اقول قولوا الحمدلله رب العالمين على النعمه

كلمة اخيرة اتمنى ماطولت عليكم واتمنى ان التفاؤل يكون موجود وانا ادري ان هالقطر والعرب قدها وراح نروي العالم بإذن الله ان كنا من الحين بعد 12 سنه ان العالم الاسلامي والدول العربية هم غير هم اهل تسامح و ان شاء الله يكون الجهد المبذول كبير من هيئة الدعوه والارشاد اللي يوم الاسياد خلوا كثير من الاسيوين يدخلون الاسلام :)

والكلمة الاخير هذه

(( حب المواطن للوطن ))
(( جاء الوقت يا بو مشعل ان نكون يد وحده ومن كثر ماخذنا من قطر جاء الوقت نقول لك الحين خذ منا كلمة نعم للمونديال وللعرب ))

مع التحية :

القيصر

صدقني يا اخوي ..

كل المعارضين فرحانين لقطر وحياتهم قطر

بس هذا مش معناته ان ما انفضفض بمخاوفنا .. بعد ما يصير نكتمها في قلوبنا ونسكت

الحمدالله والشكرلله فزنا .. نبي انعرف كل شي عن الاجراءات والعمليات اللي بتصير لين 2022

من حقنا نلقى جواب واضح ودقيق لكل مخاوفنا

ما اعتقد المواطن بيعارض منيه والدرب .. الا انه منقرص من قبل

مافيها شي .. ان نعرف ونفهم واذا في مجال نشارك بعد

بدوون مزايدات على حب الوطن

لان الموضوع بيطلع عن مقصده اللي هو المونديال وماله شغل بالوطنية

والله المستعان

شاهيناز
06-12-2010, 08:44 PM
إذا كان فعلاً ارسلت لك رسالة اشتمك فيها فضلأ ليس امراً انشريها عالعام وخلي الناس تشوفها....
وأرجوك لاتقولين مسحتيها لأن الي توصله مثل هالنوعية من الرسايل مايمسحها ويبلغ الإدارة على طول....

لو ابي اضر حد كنت بفوردت الرساله للمشرف العام بس مارديت عليك ولافوردتها وتعرف ان كلامي صح انا ماحتفظ برسايل السب الي تيجيني رغم ان تيجيني ولا ارد عليها اترك الامر لله ياخذ الحق وعند الله مايضيع شي

06-12-2010, 09:05 PM
^

السلام عليكم

ليش تعتقد ان احنا مستانسين بوجود هالمناكر في بلدنا .. والا علشان مصرح بها صارت حلال وما يصير ننكرها
لا احنا نبي انروح انشوفها ولا نبيها تجينا وتوفر في كل مكان

تبين نتكلم على بلاطه (( هل كل اهل الارض صالحين و صالحات :) ))

واعتقد فاهمه كلامي عدل هالنقطه خلصنا منها
(( حدث العاقل بما يعقل فإن صدق فالله يعينه ))

مافيها شي اذا تنعمنا بفلوس البترول والغاز .. لما اتشوف اسعار البترول والغاز فوق .. وانك اعلى دخل .. بس انت مديون والدنيا ضو وغلا

تريدون التعديل والتطوير والبنية التحتية والحين جا وقتها (( والناس ذو الخبرات الاقتصادية لديهم المعرفه اكثر مني و منج ولا ولله الحمد ماصرت ولا صرتي على دخل (( انتي مديونه الله يعينج )) (( انا مب مديون ولله الحمد ولست مليونير ))

الحمدالله انه ينتشر في بلاد يتواجد فيها الخمر 100% والدعارة 200% لكن ممكن ينتشر الدين الاسلام أكثر بدون هالبلوتين

سيسمح للشراب لأهل الشراب وكل واحد عقله في راسه و يعرف رب العالمين ودينه والعاقل راح يغير الصورة عنه وعن دينه ماتدرين ترى ناس وايد يسلمون بالافعال والمشاهده اكثر من سماع الكلام

الحمدالله كما ينبغي لجلال وجه وعظيم سلطانه .. هذا من فضل الله ان رزقنا الخير بوجود النفط والغاز ومن حقنا ننعم فيه .. هذا حق للمواطن وليس منة ..

هذا حق للدولة وقانونها ويرجى ملاحظة ان دولة قطر الوحيدة ولله الحمد ان كل شي فيها من هالخدمات بلاش فأتمنى انه ماتطلع كلمة منه :)

الجواب الواضح والدقيق

ان دولة قطر واكبة النهضة وتسعى للعالمية

من حيث الاقتصاد السياسة و الرياضه والسلام بين الدول الصغرى والكبرى كما نشاهد في الاخبار

ومن ناحية المونديال مدة الدورة شهر 30 يوم

الصالح سيتم على ماهو عليه صالح و ناضج العقل سواء قبلها او بعدها

وضعيف النفس واللي خايف هو اللي راح يتأثر بالاجانب واتمنى وصلت المعلومه

مع التحية :

القيصر

إينشتاين
06-12-2010, 10:24 PM
لو ابي اضر حد كنت بفوردت الرساله للمشرف العام بس مارديت عليك ولافوردتها وتعرف ان كلامي صح انا ماحتفظ برسايل السب الي تيجيني رغم ان تيجيني ولا ارد عليها اترك الامر لله ياخذ الحق وعند الله مايضيع شي

انا ما انكر اني ارسلت لك رسالة خاصة رداً على كلامك في احد مواضيعي بعد اغلاقه من قبل المشرفين ويعلم الله ان رسالتي ماكان فيها سب ولا شتم بل كنت صايغها باسلوب التعجب والإستغراب من ردك،،، وليس من شيمي السب والشتم لأنها حيلة الضعيف ولله الحمد ليس الضعف من طبعي.....

إينشتاين
06-12-2010, 10:37 PM
اشكرك على كلامك الطيب ومداخلتك الطيبة :p

إرجع إلى موضوعي ثم إلى ردودي واقرأها بتمعن واسألك هل ترى فيها تهجم أو تطاول على أحد سواء المؤيدين أو المعارضين ؟؟؟

كل الموضوع إني قبل الأعلان عن الإستضافة بينت انه صابني نوع من التشويش حيث اني كنت من المعارضين ولكن بديت اغير قناعاتي وحبيت اسأل الناس هل ماكان يتخوف منه المعارضون ويخشونه هل هو حقيقي أم أوهام ستزول مع الوقت....

وبعد الفوز قفزنا وهللنا جميعاً حتى المعارضين عندما رأينا فرحة شيوخنا وانبهار العالم بفوزنا الساحق أمام عمالقة العالم وأولهم امريكا ونسينا كل مخاوفنا واصبحنا فخورين بانجازنا التاريخي....

التهجم والتطاول والقذف لأصحاب الرأي المخالف صدر منك انت شخصياً واصبحت حامل سيف الوطنية على بوابة المنتدى تهوي به على من يعارضك الرأي...

ماقول إلا بيض الله وجه اميرنا الي أجل فكرة البرلمان لأن البرلمان في وجود عقليات مثلك في المجتمع ستجلب لنا حرب أهليه نحن في غنى عنها.

هلالي
06-12-2010, 10:44 PM
^

[/color]

سيسمح للشراب لأهل الشراب وكل واحد عقله في راسه و يعرف رب العالمين ودينه والعاقل راح يغير الصورة عنه وعن دينه ماتدرين ترى ناس وايد يسلمون بالافعال والمشاهده اكثر من سماع الكلام

أخي Nikon السلام عليكم

قال تعالى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ﴿المائدة: ٩٠﴾

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول:" أتاني جبريل فقال : يا محمد إن الله لعن الخمر ، وعاصرها ، ومعتصرها ، وشاربها، وحاملها ، والمحمولة إليه ، وبائعها ، ومبتاعها ، وساقيها ، ومسقيها ".

* لعنه الله : أي أخرجه من رحمته التي لا يدخل إنسان بغيرها إلى الجنّة.

فكيف لمن يدعي الوطنية يرضى لأبناء وطنه اللعن والطرد من رحمة الله ؟!!!

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إن الله تعالى طيب لا يقبل إلا طيبا ..."

فكيف ستدعو، كافرا لله عن طريق السماح له بأم الخبائث، وبعد ذلك ترجو من الله قبولا !!!

أخيرا، حدث العاقل بقال الله وقال الرسول فإن قال سمعنا وأطعنا فاعرف ان غايته رضى الله وإن قال عندي وجهة نظر أخرى فهو ليس إلا صاحب هوى يبرر المنكر. لأن الله قال : وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّـهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّـهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا ﴿الأحزاب: ٣٦﴾

maruuma
06-12-2010, 11:05 PM
أخي nikon السلام عليكم

قال تعالى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ﴿المائدة: ٩٠﴾

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول:" أتاني جبريل فقال : يا محمد إن الله لعن الخمر ، وعاصرها ، ومعتصرها ، وشاربها، وحاملها ، والمحمولة إليه ، وبائعها ، ومبتاعها ، وساقيها ، ومسقيها ".

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إن الله تعالى طيب لا يقبل إلا طيبا ..."

فكيف ستدعو، كافرا لله عن طريق السماح له بأم الخبائث، وبعد ذلك ترجو من الله قبولا !!!

أخيرا، حدث العاقل بقال الله وقال الرسول فإن قال سمعنا وأطعنا فاعرف ان غايته رضى الله وإن قال عندي وجهة نظر أخرى فهو ليس إلا صاحب هوى يبرر المنكر. لأن الله قال : وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّـهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّـهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا ﴿الأحزاب: ٣٦﴾

ارحم الله والديك ياهلالي

نصيحة لوجه الله .. خذها من بنت عبدالله

ولذاك اليوم يبدل الله من حال الى حال

اشرب لك عصير ليمون وتوكل على الله

انت قلت اللي عندك والباقي على ربك

والله المستعان

بوحارب
07-12-2010, 12:41 AM
ارحم الله والديك ياهلالي

نصيحة لوجه الله .. خذها من بنت عبدالله

ولذاك اليوم يبدل الله من حال الى حال

اشرب لك عصير ليمون وتوكل على الله

انت قلت اللي عندك والباقي على ربك

والله المستعان
عصير ليمون او قلاص كرك:looking:

والله يهدي الجميع لكل خير :)

hard to get
07-12-2010, 06:52 AM
إرجع إلى موضوعي ثم إلى ردودي واقرأها بتمعن واسألك هل ترى فيها تهجم أو تطاول على أحد سواء المؤيدين أو المعارضين ؟؟؟

كل الموضوع إني قبل الأعلان عن الإستضافة بينت انه صابني نوع من التشويش حيث اني كنت من المعارضين ولكن بديت اغير قناعاتي وحبيت اسأل الناس هل ماكان يتخوف منه المعارضون ويخشونه هل هو حقيقي أم أوهام ستزول مع الوقت....

وبعد الفوز قفزنا وهللنا جميعاً حتى المعارضين عندما رأينا فرحة شيوخنا وانبهار العالم بفوزنا الساحق أمام عمالقة العالم وأولهم امريكا ونسينا كل مخاوفنا واصبحنا فخورين بانجازنا التاريخي....

التهجم والتطاول والقذف لأصحاب الرأي المخالف صدر منك انت شخصياً واصبحت حامل سيف الوطنية على بوابة المنتدى تهوي به على من يعارضك الرأي...

ماقول إلا بيض الله وجه اميرنا الي أجل فكرة البرلمان لأن البرلمان في وجود عقليات مثلك في المجتمع ستجلب لنا حرب أهليه نحن في غنى عنها.

هل تعتبر كلمتي انشات بووووووز وكلمة واطي من الكلمات السيئة ام الطيبة؟ّانتظر جوابك يا ابو الشهامة

غيور
07-12-2010, 07:28 AM
صباح الخير أخوي انيشتاين وانشاالله تكون بخير ,
الجواب على جميع اسئلتك هو ( نعم ) ولكن بخصوص سؤألك الأخير فاالجواب ( لا ) و بخصوص السؤال (هل سيكون هناك تنازلات شرعية أو اخلاقية ستقدم مقابل هذه الإستضافة ؟ تلك ألاشياء لن تكون هناك مع الأسف على شان تتنازل عنها ( ريح بالك ) .

07-12-2010, 08:09 AM
أخي nikon السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

اخوي هلالي

سؤال واحد

واريد له جواب واحد

(( هل هناك دولة في العالم ليس فيها خمر ؟ ))

ولا تقول في فالفنادق بس ابيك تقول لا وتحط الدول اللي مافيها شراب ;)

---------------------------------------------

وبعدين حبيبي انت تجيب آيات من كتاب الله و هو القرآن الكريم و احاديث الرسول - صلى الله عليه وسلم - يعمي انت تتوقع انا مب مسلم ولا ماعرف ربي ولا تبي تقول ان انا مطرود من رحمة الله لان بسمح للخمر

ليش قالوا لك انا اصنع ولا حامل ولا اصب لهم ولا اشرب ولا ايش بالضبط ؟؟

انتوا حولتوا الموضوع لشيء ثاني كلش

احنا نتكلم عن حدث رياضي والعالم اصلا ماعندها سالفه بس طلعوا اعذار ان البناء والاراضي بتصير غاليه

حسسوني انهم مافكروا في التجارة الا الحين
وقالوا بتصير طفرة بعد حسسوني انهم راح يطرون ولا يقعدون عند المساجد

يا عالم يا ناس العالم بدأ ينظر من الآن للعالم العربي والاسلامي

ليش ما تاخذونها حسنه و حيده و تعكسون للعالم الخارجي عن العالم الاسلامي والعربي

شنو هالتشائم اللي انتوا فيه شنو هالتحطم اللي انتوا فيهم ليش من الحين ماتفكرون في طرق حلوة و زينه انكم تبتدون تحببون هالبشر فيكم

والله يمكن حد يهتدي على يدكم

كأنكم تدعون للاسلام وانتوا قاعدين في بيوتكم هذا الكلام مايدخل المخ

تحسسون اللي مؤيد هالفكر كان مايفهم هههههههههه

وبعدين شسالفه يعني الاستضافه في قطر 2022 ان شاء الله

يعني خليتوني احس انكم خلاص بيسمعونكم وبيقولون مانبي كاس العالم

عن اذنكم دوام

القيصر ;)

ام السعف
07-12-2010, 10:19 AM
هل تعتبر كلمتي انشات بووووووز وكلمة واطي من الكلمات السيئة ام الطيبة؟ّانتظر جوابك يا ابو الشهامة

معليش مستر صعب المنال ،، ارفض اسلوب تنشات بوز وواطي اللي انقالت من اخونا
انشتاين بس ما تلاحظ انها ما تقل ضرر على قلوب ابناء قطر عندما تكتب لهم
انتوا متخاذلين وما فيكم وطنية :p

فهل تجد انك تكتب انتوا متخاذلين لمجرد اختلافنا معاك في وجهة النظر
فكرة سيئة ام طيبة ،، انتظر اجاباتك

ام السعف
من ارض الوطن :p

ام السعف
07-12-2010, 10:30 AM
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

اخوي هلالي

سؤال واحد

واريد له جواب واحد

(( هل هناك دولة في العالم ليس فيها خمر ؟ ))

ولا تقول في فالفنادق بس ابيك تقول لا وتحط الدول اللي مافيها شراب ;)

---------------------------------------------

وبعدين حبيبي انت تجيب آيات من كتاب الله و هو القرآن الكريم و احاديث الرسول - صلى الله عليه وسلم - يعمي انت تتوقع انا مب مسلم ولا ماعرف ربي ولا تبي تقول ان انا مطرود من رحمة الله لان بسمح للخمر

ليش قالوا لك انا اصنع ولا حامل ولا اصب لهم ولا اشرب ولا ايش بالضبط ؟؟

انتوا حولتوا الموضوع لشيء ثاني كلش

احنا نتكلم عن حدث رياضي والعالم اصلا ماعندها سالفه بس طلعوا اعذار ان البناء والاراضي بتصير غاليه

حسسوني انهم مافكروا في التجارة الا الحين
وقالوا بتصير طفرة بعد حسسوني انهم راح يطرون ولا يقعدون عند المساجد

يا عالم يا ناس العالم بدأ ينظر من الآن للعالم العربي والاسلامي

ليش ما تاخذونها حسنه و حيده و تعكسون للعالم الخارجي عن العالم الاسلامي والعربي

شنو هالتشائم اللي انتوا فيه شنو هالتحطم اللي انتوا فيهم ليش من الحين ماتفكرون في طرق حلوة و زينه انكم تبتدون تحببون هالبشر فيكم

والله يمكن حد يهتدي على يدكم

كأنكم تدعون للاسلام وانتوا قاعدين في بيوتكم هذا الكلام مايدخل المخ

تحسسون اللي مؤيد هالفكر كان مايفهم هههههههههه

وبعدين شسالفه يعني الاستضافه في قطر 2022 ان شاء الله

يعني خليتوني احس انكم خلاص بيسمعونكم وبيقولون مانبي كاس العالم

عن اذنكم دوام

القيصر ;)

شنهو تدعون للإسلام وانتوا قاعدين في بيوتكم ؟

انتوا من وين تطلعون :p

شوف ،، ممكن تدعي للإسلام و انت رايح قبرك اسم الله عليك
يعني الدعوة الى الاسلام مافيها وانتوا قاعدين في بيوتكم او انتوا قاعدين في السوق
او انتوا في ارض المعركة ،،

واحنا في هذا المنتدى ما ندعو الى الاسلام لأن جميعنا مسلمين ما اعتقد
بينا على اقل تقدير مني يهودي او هندوسي او بوذي او مسيحي
حتى نقول تدعون الى الاسلام ،،

الحاصل اهنيه ان هناك ناس معارضين فكرة الاستضافة بناء على عدة نقاط
منها ان التطور اللي بيحصل في المباني والطرقات ممكن يحصل من غير بطولة
وبالشكل هذا ممكن نوفر الفلوس ،،

سمعة قطر اللي بتوصل للعالمية ،، ما بتكون مقترنة بكاس العالم
فلو فكرنا كل 30 سنة نعرف الاجيال القادمة على هذه الارض عن اسم قطر
فنحن بحاجة الى بطولة كاس عالم كل 30 سنة والا تعبنا الماضي بيروح ببلاش crazy

النقطة الثالثة وهي الاهم : الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هو اساس اعتراضنا
هذا ابسط شي تعلمناه في ابجديات ديننا الاسلامي ،، لايعني وجود بارات في
فنادق عالمية وغير عالمية في قطر ،، ان نؤيد اقامة اكشاك متفرقة على المسطحات
المحيطة بالملاعب ،، هذا غير ادفع واستمتع جنسيا للترويح عن المشجعين ،،

ممكن يا اخي ادح السم الهاري بالخش ،، بس هذا ما يعني شرعا ان اؤيد
اقامة اكشاك للخمور بحجة حاجة الجماهير لشربه في بطولة عالمية
على ارضي ،،

في الأخير : كل منا بيقول رايه بما يمليه ضميره ،، انت اتشوف راينا مب مهم
واحنا نشوف راينا جدا مهم ،، في الأخير البطولة بتقام على ارض الوطن
فمب عارفة ليش المؤيدين أكثر عنف من المعارضين مع ان المسألة منتهية
هل يعانون من الدفاع عن الخطأ ؟ او في شي احنا مب مستوعبينه :con2:
لأن اللي مقتنع بوجهة نظره وصحتها يكون بارد وهادي من غير عصير ليمون
او شاي كرك من بو حارب :p

Fahad Alqahtani
07-12-2010, 10:42 AM

اكيد بتكون زحمة وبتطول اكثر من اللازم .. لان هذا حدث عالمي وبيكون فيه الالاف المشجعين والاعلامين والزوار ولاتنسى ان اشغال ورى المشاريع يعني الله يستر لايفشلونا مع العالم

لا ماظن المفروض يفتحون شوارع ويوسعون الشوارع الحيوية

اكيد.... بس السؤال اللي المفروض تساله الدولة ويش بتسوي في غلاء الاسعار طبعا ولا شي ماسوت من قبل فتسوي الحين ولاعزاء للي بيبني بيته وانا منهم

اكيد مشاريع ضخمه تحتاج مواد بناء ومعناه فيه طلب ومع زيادة الطلب يرتفع السعر .

اكثر من كذا ارتفاع صل على النبي ياخوي

بيبان بعد سنتين اذا بيتاثر ولا لا ؟
لا ان شالله

اكيد دام اشغال ماسكه المشاريع.
ان شالله نأثر عليهم ويحبون العادات والتقاليد الاسلامية
الخمر موجود قبل كأس العالم ولا علشان تكلموا عن الخمر في الصحف العالم زعلوا .. الخمر موجود في قطر.
المردود اصحاب التجارة من مقاولات ومحلات وعقارات اكيد بيدخل عليهم مدخول قوي .. والمواطن بيستفيد من البينه التحتية اذا انجزت للمواطن اما اذا انجزت لكأس العالم فقط فالله يعين واما مردود الدولة فبتكون سمعة وبالذات انه يعتبر انجاز تاريخي محسوب لقطر انها استضافت كأس العالم وتفوقت على دول عظمى .
قدر الله وماشاء فعل .. وبينا وبين الكأس 12 سنه ..
واتمنى والله اتمنى يكون فيه خطة وتخطيط مسبق ويكون فيه شفافية للمشاريع ومايأجلون المشاريع لاخر سنتين .

hard to get
07-12-2010, 10:55 AM
معليش مستر صعب المنال ،، ارفض اسلوب تنشات بوز وواطي اللي انقالت من اخونا
انشتاين بس ما تلاحظ انها ما تقل ضرر على قلوب ابناء قطر عندما تكتب لهم
انتوا متخاذلين وما فيكم وطنية :p

فهل تجد انك تكتب انتوا متخاذلين لمجرد اختلافنا معاك في وجهة النظر
فكرة سيئة ام طيبة ،، انتظر اجاباتك

ام السعف
من ارض الوطن :p

انا عارف انك بنت ناس ومتربية وتحترمين وجهة نظر الاخر مهما كانت قاسية
وعارف ان مثل هالالفاظ ما تطلع منك لانك متربية في بيئة نظيفة

لكن انا اوجه سؤالي لصاحب هذه الكلمات
ابي اعرف ايش مفهومه لكمة واطي

عموما الحمدلله على السلامة
اتمنى انك ماتروحين للبنك وتعيدين جدولة ديونك :)

يقولون الايباد نزل سعره
ينباع ب 3500 في كارفور

ام السعف
07-12-2010, 11:02 AM
انا عارف انك بنت ناس ومتربية وتحترمين وجهة نظر الاخر مهما كانت قاسية
وعارف ان مثل هالالفاظ ما تطلع منك لانك متربية في بيئة نظيفة

لكن انا اوجه سؤالي لصاحب هذه الكلمات
ابي اعرف ايش مفهومه لكمة واطي

عموما الحمدلله على السلامة
اتمنى انك ماتروحين للبنك وتعيدين جدولة ديونك :)

يقولون الايباد نزل سرعه
ينباع ب 3500 في كارفور

وانا وجهت لك سؤال بس انت شقحته ،، هل اتشوف من العدل انك تقول
عنا متخاذلين ومب وطنيين لمجرد ان خالفناك في وجهة النظر :p
الله يسلمك من كل شر ،، ان شاءالله يا صعب المنال مب مخليتها في خاطرك
وبحقق لك امنيتك و اوعدك اني مب رايحة البنك اعيد جدولة ديوني :looking:

الايبود ادري انه نزل سعره يوم رحت اخذ لي اللابتوب الجديد
بس كان في حياة بلازا " المخازن الكبرى "مب كارفور "
تراني من يوم ما سمعت ان راعي كارفور
يهودي ما اروح له الا للشديد القوي كلش كلش كلش "
والعيال مب مؤنيين فيه مع وجود الماك برو والاي ماك والاي فون :p
واللهم دم علينا النعم ،،

الألماسي
07-12-2010, 11:10 AM
بهـ الموضوع ايباد . . و ماك برو . . و جدوله ديون

و الموضوع الثاني (( نطالب الحكومه بتسديد الديون )) omen

ام السعف انتي من اسباب التضخم في البلد :pic:

ام السعف
07-12-2010, 11:32 AM
بهـ الموضوع ايباد . . و ماك برو . . و جدوله ديون

و الموضوع الثاني (( نطالب الحكومه بتسديد الديون )) omen

ام السعف انتي من اسباب التضخم في البلد :pic:

يعني ؟

تعتقد ؟

هل اتشوف اني كمواطنة ما يحق لي ادلي برايي في أي موضوع ؟:p

او خلني اقول لك بطريقة ثانية :

هل يجب ان اكون مديونة من راسي لأخمص قدمي ( لا تسألني عن اخمص قدمي )
حتى اطالب باسقاط الديون عن المواطنيين ؟

ليش اتحسسوني اني مب لايق علي شي
ليش؟
ليش؟
ليش ؟

لحظة بروح اجيب لي وجه تعبيري مخنوقة عبرته مثلي http://www.qatarfootball.com/images/smilies/qfsmilies/1.gif

ام السعف
المحبطة نفسيا

hard to get
07-12-2010, 11:37 AM
وانا وجهت لك سؤال بس انت شقحته ،، هل اتشوف من العدل انك تقول
عنا متخاذلين ومب وطنيين لمجرد ان خالفناك في وجهة النظر :p***
الله يسلمك من كل شر ،، ان شاءالله يا صعب المنال مب مخليتها في خاطرك
وبحقق لك امنيتك و اوعدك اني مب رايحة البنك اعيد جدولة ديوني :looking:

الايبود ادري انه نزل سعره يوم رحت اخذ لي اللابتوب الجديد
بس كان في حياة بلازا " المخازن الكبرى "مب كارفور "
تراني من يوم ما سمعت ان راعي كارفور
يهودي ما اروح له الا للشديد القوي كلش كلش كلش "
والعيال مب مؤنيين فيه مع وجود الماك برو والاي ماك والاي فون :p
واللهم دم علينا النعم ،،

راح اجاوبك يا ام السعف
انا شقحت سؤالك
لاني انتظر رد انشتاين وما احب اتشعب في المواضيع
لكن انتي رجعتي الحوار لنقطة البداية

اولا
ليس هارد تو جت من يصفكم بالمتخاذلين
انما هي افعالكم ومشاركاتكم
شوفي هذا الربطhttp://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=376240

ذكرت باني لست من هواة كرة القدم
ولكن ايدت استضافة كاس العالم لعلمي بانها رغبة من سمو الامير حفظه الله
وقد جند ابنائه للقيام بهذه المهمة

للاسف نجد بعض المتخاذلين والذين يتشدغون بحب الوطن وحب الامير يقفون ضد رغبة سموه
بل يتعدى الامر اكبر من هذا
اذ يقوم بعض المتخاذلين بتجنيد انفسهم من خلال موقع الفيس بوك والتوتر والمدونات لافشال هذه الاستضافة

بالله عليك
اليس من يقف ضد رغبة قائد الوطن حفظه الله
يعتبر من المتخاذلين,
الا يحتم علينا انتمائنا وحبنا لقائدنا ان نقف معه صفا واحدا ونظهر للعالم عن مدى تاييدنا لسموه
اقول لك هذا
بعد ان سائني ردود افعال بعض مدعين الوطنية والذين جندوا انفسهم واقلامهم لافشال هذه الاستضافة
وبعد ان فازت قطر
ومرغت انوف المتخاذلين بالتراب
عادوا مرة اخرى لينقصوا من فرحتناو ليعيدوا تشغيل اسطوانة الخمر والعري والفساد الاخلاقي والتنازلات الشرعيةوالغلاء

مع ان المسئولين والقائمين على هذه الاستضافة نفوا كل هذه المزاعم
ولكن
لا فائدة

انا عبرت عن وجهة نظري ووصفت كل من وقف وحاول افشال استضافة قطر للمونديال بالمتخاذلين
لانهم
خذلوا وطنهم
وخذلوا اميرهم
وخذلوا شعبهم

07-12-2010, 11:47 AM
ههههههههههههههههههه

والله مادري شقول او شخلي

لو مافي بطولة متى بيخلصون الشوارع قبل 2022

ههههههههههههه والله ان البنية التحتية والشوارع يمكن تخلص على 2222

وبيكون شغلهم بالراحه

وبعدين بخصوص نوفر الفلوس مادري يعني مادري ابي توضيح بس

بيخصمون من كل واحد مبلغ معين ولا شسالفه

ترى رواتبنا تمشي واللي بيصير من صالحنا

شوارع مباني مجمعات اماكن ترفيهيه بنية تحتية

طبعا اذا كنا من الحيين ان شاء الله

بس العالم كلش يعني تكفون مابي اضحك

والله العظيم ان عذرهم مشروب و بنات ههههههههههه

شسالفه يعني لا تخلون الواحد يحس ان هالشي مب موجود في اي دوله في العالم

والله العظيم انه موجود في كل دول العالم

واي واحد يجيب لي دولة مافيها

والله على حسابي تذكرة وسكن له واروح معاه الدولة اللي ذكرها

وانا بجيب له اللي تحداني عليها ههههههههههههه

قسم بالله ان الكلام ماينفع معاكم

وكل واحد وتفكيره اللي وده في الصلاح والتطور بعقل صافي بيكون هو الناجح

ولا اللي ينطر مشروب وبنات هو اللي بيهلك

واللي معارض من الحين اقول لك

لا تشوف الافتتاح ولا تحظر ولا تقذينا خلك في البيت مدة شهر عقب اطلع هههههههههههههه

ان شاء الله الله يعطينا ويعطيكم طولة العمر

آمين يارب

وبسكم خرابيط خليتوا كورة القدم حرب

ههههههههههههههههههههههههه

والله انتوا مش ممكن

القيصر

maruuma
07-12-2010, 11:57 AM
و ليعيدوا تشغيل اسطوانة الخمر والعري والفساد الاخلاقي والتنازلات الشرعية والغلاء

مع ان المسئولين والقائمين على هذه الاستضافة نفوا كل هذه المزاعم

احلف انهم نفووه

واحنا قلبا وقالبا معا

والله المستعان

ام السعف
07-12-2010, 12:00 PM
اسمح لي اناديك بو لدي الصغير صعب المنال
احب اقول او ارجع و اقول لك هناك قصور في ثقافة احترام وجهات نظر الاخرين

قد اعاني من القصور هذا وقد تعاني انت وغيرك منه ،،

اليوم اذا جاني ولدي بو 16 سنة وقال لي :
يما لو سمحت احنا ما نرضا تعاملينا بالطريقة هذي انا من حقي اقرر
الشي اللي بسويه ،، ومن حقي اني اوافق او ارفض ،،
مع ان رغبتي كبيرة و ضخمة ونابعة من كل قلبي اني اسعدهم

فهل ابني يعتبر متخاذل ؟ هل يعتبر عاق ؟ هل يعتبر منشق ؟

بالنسبة لي تعرضت لموقف حي وقف فيه ولدي بو 16 سنة قبل اخوانه
اللي اكبر منه وقال لي : ستوب :stop: احنا كبرنا ومن حقنا يكون لنا راي ،،

ما اقدر اقول اليوم ولدي متخاذل ،، ما اقدر اقول عنه عاصي ما اقدر اقول عنه مب بار
هو اكثر واحد واقف معاي حاس فيني وشال عني ،، وهو اكثر واحد اتناقش معاه
ويختلف معاي ويمشي رايه مرات كثيرة لأنه بالفعل يكون صح ،، واكون ناظرة
للموضوع نظرة خاصة فيني بحكم اني اكبر وافهم واكثر شمولية في تقييم الأمر ،،

لكن هل يعني ان ولدي هذا خلاص فهم الدنيا وممكن يمشي لي البيت من غيرنا ؟

طبعا لا ،،

وعلى هالأساس لازم نعي ان من حق كل مواطن انه يتكلم بما يراه مناسب
لمصلحة الوطن دون التبعية العمياء لكل قرار يصدر من الأمير واللي هو اب لهذه الدولة ،،
هناك قرارات اميرية صدرت ومن ثم تم تغييرها ( طيب هل معناة هذا احنا لازم نقف مع اي قرار
حتى لو شفنا انه مب من صالح البلاد ؟ ) ترى في شي اسمه حق المواطن في ابداء رأيه
صحيح ما انخذ يوم قدموا الملف ،، بس من حقنا ان نعبر عنه حتى لو بالكلام
صح والا غلط ؟

ليس معناة مخالفتنا لطموح الأمير في استضافة البطولة العالمية ان احنا نكره الأمير
او نكره كل ما يحبه ،، احنا انشوف من حبنا له وحبنا لقطر رفض البطولة هذه
وان فهمتها انت او غيرك انها تخاذل ،،

اليوم ارد عليك وانا مقتنعة اني احب بلادي اللي افديها بأغلى الأثمان
لكني ضد الاستضافة هذي واعبر عن رايي بكل فخر وما يهمني ينقال عني اني ضد الأمير
لأني مب ضد الأمير ولا ني بضد تطلعاته ولكنني اعبر عن راي انسانة حرة على ارض
حرة ابية تتقبل كل الآراء دون تشكيك في وطنية اي انسان ،،

فمن جذيه نصيحة لله مني لك بعيد عن الايباد والاي ماك والايفون وشاشات ال دي اي
حاول انك تتقبل وجهات نظر الآخرين من غير ما تعتبرهم متخاذلين او خونة او جواسيس

كل منا في قلبه حب للوطن وكل منا يعبر عن حبه بالطريقة اللي يشوفها انها هي الاصح
فلا تقلل من حبنا لبلادنا ،، لأن الاهم ان نكون صادقين في التعبير عن الحب هذا
امام الله سبحانه وتعالى وليس امام الأمير او وسائل الاعلام او غيره او غيره ،،

وفي الأخير تقبل فائق تقديري واحترامي لك

ام السعف
الذاهبة مع الريح:looking:

07-12-2010, 12:00 PM
احلف انهم نفووه

واحنا قلبا وقالبا معا

والله المستعان

قل قسم :taunt:

escape طق :p

اهم شي الاعصاب :dance

ام السعف
07-12-2010, 12:04 PM
ههههههههههههههههههه

والله مادري شقول او شخلي

لو مافي بطولة متى بيخلصون الشوارع قبل 2022

ههههههههههههه والله ان البنية التحتية والشوارع يمكن تخلص على 2222

وبيكون شغلهم بالراحه

وبعدين بخصوص نوفر الفلوس مادري يعني مادري ابي توضيح بس

بيخصمون من كل واحد مبلغ معين ولا شسالفه

ترى رواتبنا تمشي واللي بيصير من صالحنا

شوارع مباني مجمعات اماكن ترفيهيه بنية تحتية

طبعا اذا كنا من الحيين ان شاء الله

بس العالم كلش يعني تكفون مابي اضحك

والله العظيم ان عذرهم مشروب و بنات ههههههههههه

شسالفه يعني لا تخلون الواحد يحس ان هالشي مب موجود في اي دوله في العالم

والله العظيم انه موجود في كل دول العالم

واي واحد يجيب لي دولة مافيها

والله على حسابي تذكرة وسكن له واروح معاه الدولة اللي ذكرها

وانا بجيب له اللي تحداني عليها ههههههههههههه

قسم بالله ان الكلام ماينفع معاكم

وكل واحد وتفكيره اللي وده في الصلاح والتطور بعقل صافي بيكون هو الناجح

ولا اللي ينطر مشروب وبنات هو اللي بيهلك

واللي معارض من الحين اقول لك

لا تشوف الافتتاح ولا تحظر ولا تقذينا خلك في البيت مدة شهر عقب اطلع هههههههههههههه

ان شاء الله الله يعطينا ويعطيكم طولة العمر

آمين يارب

وبسكم خرابيط خليتوا كورة القدم حرب

ههههههههههههههههههههههههه

والله انتوا مش ممكن

القيصر

شكلك داش مسرحية من دخلت وانت تضحك الى قبل اخر سطرين:p

المهم يا وليدي ربنا يجعل ايامك كلها ضحك ولعب وجد وهمة وقلبك
مدحوب بالوناسة والخير والسعادة

07-12-2010, 12:18 PM
شكلك داش مسرحية من دخلت وانت تضحك الى قبل اخر سطرين:p

المهم يا وليدي ربنا يجعل ايامك كلها ضحك ولعب وجد وهمة وقلبك
مدحوب بالوناسة والخير والسعادة

آمين اجمعين

تفاؤلوا بالخير تجدوه

hard to get
07-12-2010, 12:39 PM
اسمح لي اناديك بو لدي الصغير صعب المنال
احب اقول او ارجع و اقول لك هناك قصور في ثقافة احترام وجهات نظر الاخرين

قد اعاني من القصور هذا وقد تعاني انت وغيرك منه ،،

اليوم اذا جاني ولدي بو 16 سنة وقال لي :
يما لو سمحت احنا ما نرضا تعاملينا بالطريقة هذي انا من حقي اقرر
الشي اللي بسويه ،، ومن حقي اني اوافق او ارفض ،،
مع ان رغبتي كبيرة و ضخمة ونابعة من كل قلبي اني اسعدهم

فهل ابني يعتبر متخاذل ؟ هل يعتبر عاق ؟ هل يعتبر منشق ؟

بالنسبة لي تعرضت لموقف حي وقف فيه ولدي بو 16 سنة قبل اخوانه
اللي اكبر منه وقال لي : ستوب :stop: احنا كبرنا ومن حقنا يكون لنا راي ،،

ما اقدر اقول اليوم ولدي متخاذل ،، ما اقدر اقول عنه عاصي ما اقدر اقول عنه مب بار
هو اكثر واحد واقف معاي حاس فيني وشال عني ،، وهو اكثر واحد اتناقش معاه
ويختلف معاي ويمشي رايه مرات كثيرة لأنه بالفعل يكون صح ،، واكون ناظرة
للموضوع نظرة خاصة فيني بحكم اني اكبر وافهم واكثر شمولية في تقييم الأمر ،،

لكن هل يعني ان ولدي هذا خلاص فهم الدنيا وممكن يمشي لي البيت من غيرنا ؟

طبعا لا ،،

وعلى هالأساس لازم نعي ان من حق كل مواطن انه يتكلم بما يراه مناسب
لمصلحة الوطن دون التبعية العمياء لكل قرار يصدر من الأمير واللي هو اب لهذه الدولة ،،
هناك قرارات اميرية صدرت ومن ثم تم تغييرها ( طيب هل معناة هذا احنا لازم نقف مع اي قرار
حتى لو شفنا انه مب من صالح البلاد ؟ ) ترى في شي اسمه حق المواطن في ابداء رأيه
صحيح ما انخذ يوم قدموا الملف ،، بس من حقنا ان نعبر عنه حتى لو بالكلام
صح والا غلط ؟

ليس معناة مخالفتنا لطموح الأمير في استضافة البطولة العالمية ان احنا نكره الأمير
او نكره كل ما يحبه ،، احنا انشوف من حبنا له وحبنا لقطر رفض البطولة هذه
وان فهمتها انت او غيرك انها تخاذل ،،

اليوم ارد عليك وانا مقتنعة اني احب بلادي اللي افديها بأغلى الأثمان
لكني ضد الاستضافة هذي واعبر عن رايي بكل فخر وما يهمني ينقال عني اني ضد الأمير
لأني مب ضد الأمير ولا ني بضد تطلعاته ولكنني اعبر عن راي انسانة حرة على ارض
حرة ابية تتقبل كل الآراء دون تشكيك في وطنية اي انسان ،،

فمن جذيه نصيحة لله مني لك بعيد عن الايباد والاي ماك والايفون وشاشات ال دي اي
حاول انك تتقبل وجهات نظر الآخرين من غير ما تعتبرهم متخاذلين او خونة او جواسيس

كل منا في قلبه حب للوطن وكل منا يعبر عن حبه بالطريقة اللي يشوفها انها هي الاصح
فلا تقلل من حبنا لبلادنا ،، لأن الاهم ان نكون صادقين في التعبير عن الحب هذا
امام الله سبحانه وتعالى وليس امام الأمير او وسائل الاعلام او غيره او غيره ،،

وفي الأخير تقبل فائق تقديري واحترامي لك

ام السعف
الذاهبة مع الريح:looking:

الحمدلله رب العالمين

ابي اسال ام السعف
هل شاهدتي كيف عبر سمو الامير عن فرحته بشرف الفوز بالاستضافة؟ّ!!
انا على يقين بانك تاثرتي بهذا المشهد وكنتي سعيدة

والله انها لحظة تاريخية
ردة فعل سمو الامير اسعدت كل القطريين
دموع الشيخ محمد بن حمد وجوعان وهند اختزلت فرحة المواطنين القطريين كلهم

احب اقول حق الاخ سداوي مدريدي يعطيك العافية وماقصرت
يمكن انت وباقي الاعضاء كان عندكم اعتراض او عدم قبول لفكرة ان تستضيف قطر بطولة كاس العالم
اما بالامس فانا على يقين بانكم جميعا سعدتم وفرحتم في لحظة اعلان فوز قطر بشرف الاستضافة
وان شاء الله تشاركون اليوم بالافراح والمسيرة
وان شاء الله يكون لكم دور في المشاركة ونجاح البطولة

فالبطولة الان اصبحت في قطر ولقطر
ولا يصح الان الا ان نقف صفا واحدا مع قائدنا سمو الامير حفظه الله
ونساهم جميعا بكل ما اوتينا لانجاح هذه البطولة

والا الامام يا قطر

هذه اخر مشاركة لي كانت في موضوع السداوي المدريدي
ابيك تستوعبين يا ام السعف بان قطر فازت بالبطولة
ويجب علينا جمعينا ان نقف مع القائد في انجاحها ورفع اسم قطر عاليا بين الامم

تقبلي تحياتي

إينشتاين
07-12-2010, 03:16 PM

انت وامثالك شاطرين في اللف والدوران والمراوغة اكثر من أي شي ثاني.........

انا متأكد انك فاهم قصدي ومايحتاج اشرح لك ومايهمني تفهم ولكن باوضح الأمر لاخواني الأعضاء الي يهمني امرهم....

انا كنت اقصد انك تقرأ موضوعي ومن ثم تقرأ ردودي على الأخوه الي شاركوا في الموضوع وماراح تلقى فيها أي مشاركة فيها تجريح لأي انسان سواء مؤيد أو معارض قبل أن تتفضل انت بمشاركتك التالية:

هارد لك يا انشتاين
انتصرت قطر
ولا عزاء للمتخاذلين

هنا انت بديت في نزول مستوى النقاش واستخدمت الأسلوب الي وصفته انا بالواطي وأكد لك ان هذي ليست شتيمة ولكن وصف دقيق لما خطت اناملك واتهمتني شخصياً بالتخاذل وعدم الوطنية وحب الخير للمواطنين رغم أن موضوعي كان واضح وضوح الشمس وهو اني بديت اغير رأيي واكون من مؤيدين الإستضافة رغم بعض المخاوف والأسئلة التي تشغلني وبعد اعلان الإستضافة باركت لهذه الإستضافة التاريخية في موضوع التهاني والتبريكات...

اخوي انت صاير مثل رئيس تحرير الوطن رازين روحكم محامين للحكومة ومدافعين عنها في الكبيرة والصغيرة ولكن الفرق إن رئيس التحرير سليطي ومعروف انه من ابناء قطر ولكن انت مختفي وراء اسم مستعار مانعرف شالي وراه يمكن بتاني أو بنغالي الله العالم وجاي تسوي نفسك مالك حقوق المواطنة تعطيها من تشاء وتحرم من تشاء...

ماقول إلا خف على عمرك شوي وترى فيه موضوع جديد عن اسقاط الديون روح اشغل نفسك فيه وخل هالموضوع نتناقش فيه باسلوب راقي بعيداً عن مشاكساتك....

hard to get
07-12-2010, 04:27 PM
انت وامثالك شاطرين في اللف والدوران والمراوغة اكثر من أي شي ثاني.........

انا متأكد انك فاهم قصدي ومايحتاج اشرح لك ومايهمني تفهم ولكن باوضح الأمر لاخواني الأعضاء الي يهمني امرهم....

انا كنت اقصد انك تقرأ موضوعي ومن ثم تقرأ ردودي على الأخوه الي شاركوا في الموضوع وماراح تلقى فيها أي مشاركة فيها تجريح لأي انسان سواء مؤيد أو معارض قبل أن تتفضل انت بمشاركتك التالية:

هنا انت بديت في نزول مستوى النقاش واستخدمت الأسلوب الي وصفته انا بالواطي وأكد لك ان هذي ليست شتيمة ولكن وصف دقيق لما خطت اناملك واتهمتني شخصياً بالتخاذل وعدم الوطنية وحب الخير للمواطنين رغم أن موضوعي كان واضح وضوح الشمس وهو اني بديت اغير رأيي واكون من مؤيدين الإستضافة رغم بعض المخاوف والأسئلة التي تشغلني وبعد اعلان الإستضافة باركت لهذه الإستضافة التاريخية في موضوع التهاني والتبريكات...

اخوي انت صاير مثل رئيس تحرير الوطن رازين روحكم محامين للحكومة ومدافعين عنها في الكبيرة والصغيرة ولكن الفرق إن رئيس التحرير سليطي ومعروف انه من ابناء قطر ولكن انت مختفي وراء اسم مستعار مانعرف شالي وراه يمكن بتاني أو بنغالي الله العالم وجاي تسوي نفسك مالك حقوق المواطنة تعطيها من تشاء وتحرم من تشاء...

ماقول إلا خف على عمرك شوي وترى فيه موضوع جديد عن اسقاط الديون روح اشغل نفسك فيه وخل هالموضوع نتناقش فيه باسلوب راقي بعيداً عن مشاكساتك....

http://img130.imageshack.us/img130/8799/qatarprince.jpg (http://img130.imageshack.us/i/qatarprince.jpg/)

http://img109.imageshack.us/img109/3610/muhamad.jpg (http://img109.imageshack.us/i/muhamad.jpg/)

http://img204.imageshack.us/img204/4467/qatarfans.jpg (http://img204.imageshack.us/i/qatarfans.jpg/)

انتصرت قطر رغم انفك
ولا عزاء للمتخاذلين

ZURICH
07-12-2010, 04:55 PM
قطر ملزمة بدفع 200 مليار دولار فما فوق

لإنجاح واستكمال المونديال في ملاعبنا

انت اللحين مخمخها معاي وتوقع حجم المبلغ المرصود وشوف انعكاساته على ......

الجاهلي
07-12-2010, 05:32 PM
بجيكم ايام للمطبلين ويسرخون كالحريم من الغلا (اذا الطماط و البصل هز الناس) وسيطره الاجانب.
الوعد 2018 الى2021 اذا الله اعطانا عمر. *

سهم المراقيب
07-12-2010, 07:14 PM
المتخاذلين أو المرجفين صنفين ,,

صنف لبس ثوب الدين وهم بعاد عنه كبعد الأرض عن الشمس ,, نسأل الله لهم الشفاء ,,

وصنف آخر خايف على مصالحه الشخصية ,, بالرغم أن الشيخ محمد قال "لن يتضرر أحد من المونديال" ,,

وشيوخنا معروف عنهم من أول وتالي ان كلمتهم وحده وما يثنّونها ,,

إلى الأمام يا دار العز يا قطر ,,

Fahad Alqahtani
07-12-2010, 08:35 PM

وصنف آخر خايف على مصالحه الشخصية ,, بالرغم أن الشيخ محمد قال "لن يتضرر أحد من المونديال" ,,

الصنف الاول المفروض يتكلمون عن المخالفات الدينية الموجوده اصلا في البلاد.
اما الصنف الثاني . اللي انا منهم .فبقول لك شي بالله عليك يوم ارتفع سعر البيض والطمام او سعر العقارات كإيجار او مواد بناء هل قدرت الحكومة تسوي شي لكبح جماح هالارتفاع ؟
الاسعار بترتفع واولهم مواد البناء والمقاولات وبذكرك بهالشي .
والله يوفق البلاد والعباد لما يحب ويرضى

vtc_4.8
07-12-2010, 09:23 PM
ماتقدر اخوي hard to get توصف الي ضد المونديال بأنه غير وطني او متخاذل .. بالعكس ممكن يكون وطني اكثر مني ومنك بس هذي نظرته للموضوع .
ووجهة نظره تحتمل الخطأ والصواب .

بالتوفييق وتراني من المؤيدين لكاس العالم

hard to get
07-12-2010, 09:51 PM
ماتقدر اخوي hard to get توصف الي ضد المونديال بأنه غير وطني او متخاذل .. بالعكس ممكن يكون وطني اكثر مني ومنك بس هذي نظرته للموضوع .
ووجهة نظره تحتمل الخطأ والصواب .

بالتوفييق وتراني من المؤيدين لكاس العالم

طيب و اذا كان هذا الشخص عنده استعداد يرمي الجواز القطري وياخذ امريكي
مثل ما يقول
جواز مصلحة

هل تعتقد انه يوجد لديه ذرة من الوطنية؟!!!!

07-12-2010, 09:59 PM
السلام عليكم

يا جماعه

المؤيد والمعارض كلهم و طنيين

بس المشكله في شي واحد

ان اللي معارض الفكره

(( طغت على افكاره النقاط السلبيه فقط ))

هذا اكبر غلط والمعروف ان في كل شي في كل شي في كل شي سلبي و ايجابي

يعني في ذمتكم حتى التواير لها سلبيات و ايجابيات

كل شي في العالم له سلبيات و ايجابيات

بس المشكله ان لما احنا نعرف السلبيات لازم كلنا نبحث عن ايجابيات من الحين

ونحاول قد مانقدر نحط يدنا في يد بعض لاستقبال هالوفود ان شاء الله ان كنا من الحين لي 2022

ونعكس لهم صورة حلوة عنا

ومن طبعك راح تفرض احترامك وتخلي اي احد يحترمك

حتى لو مسلم مع مسلم وانت تشوفه مب محترمك انت ماتحترمه

شي بالعقل يا ناس

كل شي في العالم كل شي له سلبيات و ايجابيات

انا كشخص فيني سلبيات و ايجابيات فما بالكم في اكثر من مليون شخص

الله يوفق قطر

والله يعطينا من خير هالمونديال

وانا بصراحه متفائل

ومؤيد للمونديال

بس لو تتفاؤلون و تتكلمون في الايجابيات راح تطلعون في نتائج

الله يوفقكم و تسكرون هالاتجاه المعاكس :p

hard to get
07-12-2010, 10:02 PM

انا اعتبر هذي رسالة موجهة لصاحب العقلية الفذة megamind
ليعلم بان ليس هارد تو جت من يظن بانه من المتخاذلين

الف تحية لك وعلى مداخلتك المحترمة

إينشتاين
07-12-2010, 10:30 PM
انا اعتبر هذي رسالة موجهة لصاحب العقلية الفذة megamind
ليعلم بان ليس هارد تو جت من يظن بانه من المتخاذلين

الف تحية لك وعلى مداخلتك المحترمة

تحييه لأنه مثلك ماخذين شخصية بوش من ليس معنا فهو ضدنا والأخ سمى المعارضين بالمرجفين كأنهم في غزوة من غزوات الإسلام لا والله برافو عليه ناقص نسميها غزوة زيورخ....

الحمدالله والشكر خلوا عندكم سعة افق وتقبلوا الرأي الآخر بصدر رحب انتوا غطيتوا على التكفيريين الي مش عاجبهم خلاص هو كافر وفي الجحيم ويستحق هدر دمه...

تصدق انا متأكد إن سمو الأمير يعرف ان فيه ناس معارضين الإستضافة ولكنه ابداً ماراح يسميهم متخاذلين أو خائنين ويعتبرهم كلهم مثل ابنائه ويتفهم خوفهم ولكنكم صرتوا ملكيين اكثر من الملك وهذا حال المشكوك فيه يحب يظهر الوطنية الزائدة وهو مايندرى اصله من فصلة وعلى فكرة من واقع تجربة وجدت إن اكثر الناس محاباة للحكومة وتملحس فيها هم فئة الوصوليين وتجد كثير منهم لا يحمل الجنسية القطرية ولكن يظهر ولائه بشكل مبالغ فيه ليصل إلى مئاربة وينفض شكوك عدم المواطنة منه....

طيب و اذا كان هذا الشخص عنده استعداد يرمي الجواز القطري وياخذ امريكي
مثل ما يقول
جواز مصلحة

هل تعتقد انه يوجد لديه ذرة من الوطنية؟!!!!

إذا اجتمع الجواز القطري مع الجواز الأمريكي ليش لا مافيه مانع ولكن مايرمي جوازه القطري إلا قليل الأصل....

أنا عارف انك ترمي إلى موضوع تم مناقشته سابقاً وابديت فيه مميزات الجواز الأمريكي بشرط المحافظة على الجنسية الأصلية ولكن بعض الناس الإستيعاب عندهم ضعيف ومافهم المقصود...

LOLOO
07-12-2010, 11:57 PM
اخوي انت طرحت عدد من التساؤلات التي تشغل الكثير من القطرين....والتي نتمنى ان نجد لها تحليل عقلاني ومنطقي وحبذا من اهل الاختصاص وكانت البداية موفقه من مجموعة من الاعضاء مثل العقيد وداركو....لكن للاسف انت خربت موضوعك بردك على المجموعة الي ماعندها الانفس الاسلوب المستهلك وهوالتشكيك في وطنية الاخرين معتقدين بان هذا هومايثبت وطنيتهم في معظم المواضيع...
فرجاء انك تتجاهل ردودهم لانها تضيع الهدف من الموضوع
وتناقش الفكره الاساسية طبعا بالنسبه لهذه التساؤلا ت ..كلنا نتمنى ان الاجابه تكون لا ماعدا السؤال الاخير

هل بيصير زحمة في الدوحة وتطول النطرة عند الدوارات والإشارات ؟؟هل بيسكرون المزيد من الشوارع والطرق الحيوية ؟؟هل بترتفع اسعار العقارات والإيجارات ؟؟هل سترفع اسعار الحديد والإسمنت وأسعار البناء ؟؟ هل سيرجع التضخم الذي شهدناه قبل خمس سنوات وسترتفع اسعار السلع بشكل عام ؟؟هل سيتأثر المواطن بسبب أن الأولوية ستعطى لتنظيم المونديال ومشاريعة العملاقة ؟؟هل سيكون هناك تقشف من أي نوع أو تقليل من الأمتيازات التي يحظى بها المواطن نتيجة تكاليف تنظيم المونديال ؟؟هل سيتم تأخير أو تأجيل أي من مشاريع الدولة التي لا تتعلق بالمونديال ؟؟
هل سيكون هناك تأثيرات ثقافية على الشعب القطري نتيجة الأعداد الهائلة التي ستأتي للبلاد خلال الإثناعشر سنة المقبلة للمشاركة في إعداد العدة لهذا التننظيم وكذلك الملايين الذين سيأتون خلال فترة التنظيم ؟؟هل سيكون هناك تنازلات شرعية أو اخلاقية ستقدم مقابل هذه الإستضافة ؟؟والسؤال الأخير... هل هناك مردود مادي واقتصادي سيعود على الدولة من تنظيم هذا المونديال ( غير الشهرة والسمعة ) ؟؟؟
وفي النهاية لا نقول إلا ( قدر الله وماشاء فعل )....طبعا اخوي نحن شعب نثق في حكومتنا وانها تسير بخطى ثابته ان شاء الله على خطط مدروسه لتحقيق اهداف بعيدة المدى من شأنها رفعة شأن البلا د والمواطنين
وهذه الثروة التي تمتلكها قطر ولله الحمد والمنه فضل من الله وحسن تدبير من القياده الرشيده
لكن يظل الخوف من المستجدات والامور المصاحبة والسابقة لهذا الحدث يشغل الكثير
ومعظمها كما تفضلت واوردت في التساؤلات السابقة .....
والتي نبحث لها عن اجابات من محللين لهم خبره ويستطيعون اعطاء توقعاتهم ولانستطيع ان نقول بانها ستكون مؤكده لقناعتنا التامة بان مثل هذه الامور لايعلمها الا الله سبحانه لما قد يجد في العالم ككل وليس قطر فقط ...

فاكس727
07-12-2010, 11:59 PM
بجيكم ايام للمطبلين ويسرخون كالحريم من الغلا (اذا الطماط و البصل هز الناس) وسيطره الاجانب.
الوعد 2018 الى2021 اذا الله اعطانا عمر. *

يايبه هاذول عرقهم في الماي .

وماحد بياكلها غير اهل قطر اصحاب المعاشات , اللي ماعنده دخل غير راتبه ..هذول هم اللي بياكلونه صح .

هلالي
08-12-2010, 12:16 AM
تحييه لأنه مثلك ماخذين شخصية بوش من ليس معنا فهو ضدنا والأخ سمى المعارضين بالمرجفين كأنهم في غزوة من غزوات الإسلام لا والله برافو عليه ناقص نسميها غزوة زيورخ....

الحمدالله والشكر خلوا عندكم سعة افق وتقبلوا الرأي الآخر بصدر رحب انتوا غطيتوا على التكفيريين الي مش عاجبهم خلاص هو كافر وفي الجحيم ويستحق هدر دمه...

تصدق انا متأكد إن سمو الأمير يعرف ان فيه ناس معارضين الإستضافة ولكنه ابداً ماراح يسميهم متخاذلين أو خائنين ويعتبرهم كلهم مثل ابنائه ويتفهم خوفهم ولكنكم صرتوا ملكيين اكثر من الملك وهذا حال المشكوك فيه يحب يظهر الوطنية الزائدة وهو مايندرى اصله من فصلة وعلى فكرة من واقع تجربة وجدت إن اكثر الناس محاباة للحكومة وتملحس فيها هم فئة الوصوليين وتجد كثير منهم لا يحمل الجنسية القطرية ولكن يظهر ولائه بشكل مبالغ فيه ليصل إلى مئاربة وينفض شكوك عدم المواطنة منه....

إذا اجتمع الجواز القطري مع الجواز الأمريكي ليش لا مافيه مانع ولكن مايرمي جوازه القطري إلا قليل الأصل....

أنا عارف انك ترمي إلى موضوع تم مناقشته سابقاً وابديت فيه مميزات الجواز الأمريكي بشرط المحافظة على الجنسية الأصلية ولكن بعض الناس الإستيعاب عندهم ضعيف ومافهم المقصود...

كلام رجل عاقل لن تفهمه فئة المطبلين والمراهقين. اذا الحلال والحرام عندهم سيم سيم والامور سهالات. توقع منهم اي شي.
طريقة كلامهم ذكرتني بالأحزاب الوضعيه الفاشيه البائده.

هلالي
08-12-2010, 12:20 AM

وماحد بياكلها غير اهل قطر اصحاب المعاشات , اللي ماعنده دخل غير راتبه ..هذول هم اللي بياكلونه صح .

صادق اخوي بالاضافه إلى ان عيالنا المراهقين راح يتعرضون لأقصى انواع التأثيرات السلبيه من منكرات لم ينزل الله بها من سلطان التي ستنتشر انتشار النار في الهشيم. والله المستعان.

مضاد
08-12-2010, 12:45 AM

أنشهد .... وعزتيلهم :(

دكان عباس
08-12-2010, 12:54 AM
كلنا كنا انتمنى ما تجينا لكن الحين وطالما كسبنا التنظيم نرمي كل شي وراء ظهورنا ونشمر عن سواعدنا عشان نساعد اخوانا

ذيب ولد ذيب
08-12-2010, 01:07 AM
بس حبيت اثني على الاخت ام السعف والاخ اينشتاين على رايهم السديد ,, والله يكفينا شر الاستضافه ,, واكيد اننا فرحنا بعد ماصار الامر واقع , فرحنا بفرحة الشيخ وابنائه اللي نعزهم ونقدرهم ونحبهم واكيد نحب نشوفهم بهذي السعاده الكبيره لكن الاستضافه بحد ذاتها غير سعيد فيها ابداً ,,

إينشتاين
08-12-2010, 01:16 AM
اخوي انت طرحت عدد من التساؤلات التي تشغل الكثير من القطرين....والتي نتمنى ان نجد لها تحليل عقلاني ومنطقي وحبذا من اهل الاختصاص وكانت البداية موفقه من مجموعة من الاعضاء مثل العقيد وداركو....لكن للاسف انت خربت موضوعك بردك على المجموعة الي ماعندها الانفس الاسلوب المستهلك وهوالتشكيك في وطنية الاخرين معتقدين بان هذا هومايثبت وطنيتهم في معظم المواضيع...
فرجاء انك تتجاهل ردودهم لانها تضيع الهدف من الموضوع
وتناقش الفكره الاساسية طبعا بالنسبه لهذه التساؤلا ت ..كلنا نتمنى ان الاجابه تكون لا ماعدا السؤال الاخير
طبعا اخوي نحن شعب نثق في حكومتنا وانها تسير بخطى ثابته ان شاء الله على خطط مدروسه لتحقيق اهداف بعيدة المدى من شأنها رفعة شأن البلا د والمواطنين
وهذه الثروة التي تمتلكها قطر ولله الحمد والمنه فضل من الله وحسن تدبير من القياده الرشيده
لكن يظل الخوف من المستجدات والامور المصاحبة والسابقة لهذا الحدث يشغل الكثير
ومعظمها كما تفضلت واوردت في التساؤلات السابقة .....
والتي نبحث لها عن اجابات من محللين لهم خبره ويستطيعون اعطاء توقعاتهم ولانستطيع ان نقول بانها ستكون مؤكده لقناعتنا التامة بان مثل هذه الامور لايعلمها الا الله سبحانه لما قد يجد في العالم ككل وليس قطر فقط ...

شورك وهداية الله اختي الكريمة راح اكف عن الرد على اصحاب الفكر القمعي والدكتاتوري والله يذكر بداية الموضوع بالخير ايام ردود الأخ داركو وباقي الأعضاء كان فيها ردود منطقية بدون اتهامات أو تشكيك....

شكراً على كلامك الطيب...

إينشتاين
08-12-2010, 01:24 AM
كلام رجل عاقل لن تفهمه فئة المطبلين والمراهقين. اذا الحلال والحرام عندهم سيم سيم والامور سهالات. توقع منهم اي شي.
طريقة كلامهم ذكرتني بالأحزاب الوضعيه الفاشيه البائده.

ماعليك زود اخي الكريم واشكرك على مرورك الطيب

إينشتاين
08-12-2010, 01:25 AM
بس حبيت اثني على الاخت ام السعف والاخ اينشتاين على رايهم السديد ,, والله يكفينا شر الاستضافه ,, واكيد اننا فرحنا بعد ماصار الامر واقع , فرحنا بفرحة الشيخ وابنائه اللي نعزهم ونقدرهم ونحبهم واكيد نحب نشوفهم بهذي السعاده الكبيره لكن الاستضافه بحد ذاتها غير سعيد فيها ابداً ,,

وانا شاكر لك كلامك الطيب يالذيب ولد الذيب....

وشيوخنا يستاهلون نفرح لفرحتهم

الأمبراطور
08-12-2010, 07:07 AM
الاخ انيشتاين ..اول ما لاحظته في موضوعك انك انسان صريح مع نفسك واعترفت بكل مشاعرك انك كنت معارض وبعدها تقبلت الامر لما شفت فرحة سمو الامير والعائلة الكريمه ...بطرح نقاط اتمنى تجاوب على كل نقطه وبنفس الصراحه:

جوابي او رايي:

1 - ممكن من الاعضاء المعارضين من الناحية الاقتصاديه والماديه (المعارضين فقط) يقولي
من هو مقارنه بــ(ابراهيم الابراهيم المستشار الاقتصادي) عشان نصدق انتقاده الاقتصادي على الحدث؟؟
اذا في مقارنه يتفضل يذكر مؤهله او منصبه او خبرته في الحياه ...واذا طلع احسن خل يقدم في الديوان عل وعسى يوصل!!!

3 - موضوع الزحمه....يعني فيه خطط تنشر في الجرايد وفيه مشاريع جباره وميزانيه ضخمه مشهوره على الملئ لهذه النقطه وهي مسالة البنيه التحتيه الي بتنعمل في قطر اعتقد النقطه واضحه اخوي ولا شقولك؟و لا ننسى ان الوقت ال12 سنه الي في صالحنا + ايمانا بالحكومه الكريمه
(وفي نفس الوقت اتخوف معاك واقول انشاءلله تمسك المشاريع من قبل شركات وهيئات كفو ومانشوف اخطاء اشغال مره اخرى)

4 - موضوع الدين وحرام وحلال: بكل امانه واتحاسب على هالكلام يوم القيامه لم اجد اكذب من هذه الذريعه، الخمر موجود والعري موجود والمعارض يتفضل يبنجح من الحين مهب يرميها ذريعه على ملف 2022 يتفضل يتكلم في الاعلام والجريده ويطالب على كيفه لكن لا يختزل المعلومه ويلصقها في الملف...وعقب مايخلص محاضراته الدينيه الكريمه يتفضل يذكر لنا الاماره او دوله الخلافه الي مافيها هالشي عشان نروح نهاجر الهجره الاسلاميه!!
وانرد انقول انشالله الشعب يكون قد المسؤوليه ويربي ذريته على مسالة الاخلاق والدين و نفس المواطن الي يسافر برع يبعد اطفاله او افراد عائلته عن اي مكان يتحسس منه اخلاقيا ودينيا يتفضل يكمل احسانه في شهر الاستضافه ...والي يبي يشرب ويفسد ماعتقد بينتضر لين 2022 !!!
ولا شقولك ؟؟

وزير الطاقه جاوب على هذا السؤال في برنامج المجلس : لا اعتقد هناك مردود مادي
لكن في نفس الوقت فرحه سمو الامير تدل بما لايدع مجال للشك ان موضوع الاستضافه فيه خير كبير لقطر على عدة مستويات والي ايضا لحد الان مهب مقتنع يتفضل يسال اللجنه المختصه او اصحاب القرار في البلد لان طلب الاستضافه وصرف المليارات وتعب العائله الكريمه ليس للاستعباط وانما يدل ان هناك خير وانشالله خير لقطر واهل قطر

الأصيلة
08-12-2010, 07:30 AM
بالنسبة للمراهقين والشباب اللي احنا خايفين عليهم من تأثير فساد 2022
الحل إن الأهل يغرسون فيهم المبادئ الكريمة والرقابة الذاتية والخوف من الله...
مب نهملهم في جهلهم بالدين والحلال والحرام ونتركهم للأسواق والسينمات تربيهم
وبعدين نقول تأثروا عيالنا...!!!
وهذولا الشباب هم من ترسلهم أهاليهم هذه الأيام
لأمريكا وبريطانيا للدراسة من 4 ـ 7سنوات
ليش ماخافوا عليهم من الفساد اللي في الغرب...!!!
وتركوهم يكملون دراستهم في بلادهم...
بل تسابق الجميع وتباهى وافتخر بوجود ابنه في الدول الغربية
دون أن يذكر أن هناك فساد وممكن يتأثر الشاب...
ورضينا أو أبينا ..
وكانت استضافت أو لمن تكن
الفساد قادم لامحالة وسيكون في كل مكان ولا نستطيع أن نحجبه ...
وقد تنبأ به المصطفى عليه الصلاة والسلام...
فلذلك يجب الإنتباه لتربية أبنائنا وتحصينهم من الوقوع في الفساد...
وعدم تعليق أخطاؤنا وإهمالنا على شماعة كأس العالم 2022...

08-12-2010, 07:34 AM
الاخ انيشتاين ..اول ما لاحظته في موضوعك انك انسان صريح مع نفسك واعترفت بكل مشاعرك انك كنت معارض وبعدها تقبلت الامر لما شفت فرحة سمو الامير والعائلة الكريمه ...بطرح نقاط اتمنى تجاوب على كل نقطه وبنفس الصراحه:

جوابي او رايي:

1 - ممكن من الاعضاء المعارضين من الناحية الاقتصاديه والماديه (المعارضين فقط) يقولي
من هو مقارنه بــ(ابراهيم الابراهيم المستشار الاقتصادي) عشان نصدق انتقاده الاقتصادي على الحدث؟؟
اذا في مقارنه يتفضل يذكر مؤهله او منصبه او خبرته في الحياه ...واذا طلع احسن خل يقدم في الديوان عل وعسى يوصل!!!

3 - موضوع الزحمه....يعني فيه خطط تنشر في الجرايد وفيه مشاريع جباره وميزانيه ضخمه مشهوره على الملئ لهذه النقطه وهي مسالة البنيه التحتيه الي بتنعمل في قطر اعتقد النقطه واضحه اخوي ولا شقولك؟و لا ننسى ان الوقت ال12 سنه الي في صالحنا + ايمانا بالحكومه الكريمه
(وفي نفس الوقت اتخوف معاك واقول انشاءلله تمسك المشاريع من قبل شركات وهيئات كفو ومانشوف اخطاء اشغال مره اخرى)

4 - موضوع الدين وحرام وحلال: بكل امانه واتحاسب على هالكلام يوم القيامه لم اجد اكذب من هذه الذريعه، الخمر موجود والعري موجود والمعارض يتفضل يبنجح من الحين مهب يرميها ذريعه على ملف 2022 يتفضل يتكلم في الاعلام والجريده ويطالب على كيفه لكن لا يختزل المعلومه ويلصقها في الملف...وعقب مايخلص محاضراته الدينيه الكريمه يتفضل يذكر لنا الاماره او دوله الخلافه الي مافيها هالشي عشان نروح نهاجر الهجره الاسلاميه!!
وانرد انقول انشالله الشعب يكون قد المسؤوليه ويربي ذريته على مسالة الاخلاق والدين و نفس المواطن الي يسافر برع يبعد اطفاله او افراد عائلته عن اي مكان يتحسس منه اخلاقيا ودينيا يتفضل يكمل احسانه في شهر الاستضافه ...والي يبي يشرب ويفسد ماعتقد بينتضر لين 2022 !!!
ولا شقولك ؟؟

وزير الطاقه جاوب على هذا السؤال في برنامج المجلس : لا اعتقد هناك مردود مادي
لكن في نفس الوقت فرحه سمو الامير تدل بما لايدع مجال للشك ان موضوع الاستضافه فيه خير كبير لقطر على عدة مستويات والي ايضا لحد الان مهب مقتنع يتفضل يسال اللجنه المختصه او اصحاب القرار في البلد لان طلب الاستضافه وصرف المليارات وتعب العائله الكريمه ليس للاستعباط وانما يدل ان هناك خير وانشالله خير لقطر واهل قطر

السلام عليكم

والله كلامك عجبني

ماقول صح 100% لكن شي واقعي

وانا مادري الدولة اعلنت 50 مليار دولار

الناس تحسب انها على الملاعب بس

والله ان الباقي للدولة للتطوير والتحسين

---------------

واحسن شي قلته ان محد بينتظر 2022 عشان يشرب و يخربط

كل شي موجود للخربطه

بس الحمدلله الدين والعقل والغيرة موجوده عندنا ولا محد يرضى يدخل على اهله وهو .........

الا (( ........... ))

---------------

وانا كتبت في رد

ان لو اي واحد طلع دولة مافيها

(( شرب و خربطة ))

انا لين الحين عند كلمتي والله على حسابي تذكرة و سكن والمحمول مكفول بعد لو تبون

اروح انا معاه

وصدقوني انا بجيب له (( شرب و خربطة ))

بس عشان يتأكد ان مافي دولة مافيها

القيصر

08-12-2010, 07:38 AM
وعدم تعليق أخطاؤنا وإهمالنا على شماعة كأس العالم 2022...

:thumbup1:

مع التحية :

القيصر

hard to get
08-12-2010, 07:50 AM

مشكلتك تكمن في شخصنة الموضوع
في كل رد تكتبه تحاول توجه اساءة لمن يخالفك الراي
ترى انت تسئ لنفسك
يا اخي ليش ماعندك سعة صدر وتتقبل ارائنا

قطر انتصرت وحققت حلم العرب بهذه الاستضافة
متى ستستوعب هذا النصر؟!!!

يا اخي اثبت لي عكس كلامك
حسسني انك فعلا فرحان بهذه الاستضافة

كل التساؤلات الي طرحتها تم تفنيدها من قبل المسئولين في التلفزيون والصحف والمنتديات

اذا كنت تعتقد ان الجواز الامريكي بينفعك فهذا شائنك
اما انا
اقسم بالله اني ما اتشرف بهذا الجواز ولا اظن ان فيه خير مثل الجواز القطري
غير العنابي مافي بديل
تقبل تحياتي يا megamind

hard to get
08-12-2010, 07:56 AM

ام السعف والنعم فيها
والله انها تستاهل الثناء

مهما وجهت لها من انتقاد
تتحمل ولا ترد رد فيه قلة ادب او فيه اساءة للاخرين

الله يحفظها ان شاء الله ويهديها

ابو محمد7
08-12-2010, 07:56 AM
اشوف ان الموضوع خذ حقه ومن فترة الكلام كله تكرار في تكرار

مثل مايقولون

It is time to move on

hard to get
08-12-2010, 08:38 AM
اشوف ان الموضوع خذ حقه ومن فترة الكلام كله تكرار في تكرار

مثل مايقولون

it is time to move on

صدقت
حان الوقت لكي نترك الموضوع ياخذ مجراه

روميت
08-12-2010, 01:27 PM

كلام واقعي اختصر الكثير من الكلام اللي ما يوكل عيش .

اما اذا عن الوطنية فهي موجوده حتــــــــــى النخاع ويشهد الله على ذلك .

ام السعف
08-12-2010, 03:13 PM
ام السعف والنعم فيها
والله انها تستاهل الثناء

مهما وجهت لها من انتقاد
تتحمل ولا ترد رد فيه قلة ادب او فيه اساءة للاخرين

الله يحفظها ان شاء الله ويهديها :looking:
اللهم آمين من بوزك لباب السما :p

احرجتني :p

بس لي كلمة للجميع ،، لو كل واحد اعتبر اللي جدامه انسان يعز عليه
صدقوني راح يراجع نفسه مليون مرة قبل لا يفكر انه يكتب له اي كلمة
سواء كانت واطية او متخاذلة او موتوا قهر او غيره او غيره ،،

ام السعف
المسالمة اليوم لأبعد حد:p

رايق
08-12-2010, 03:17 PM

ام السعف

انتي من يوم رفعتي شعار المعارضة و انا غاسل يدي :p

في حد ما يتمنى قطر تفوز ؟

البطاقة و ملكية السيارة لو سمحتي .. وبالمره عطيني بعد الجواز

ام السعف
08-12-2010, 03:20 PM
انتي من يوم رفعتي شعار المعارضة و انا غاسل يدي :p

في حد ما يتمنى قطر تفوز ؟

البطاقة و ملكية السيارة لو سمحتي .. وبالمره عطيني بعد الجواز

:looking:

آخر مرة الله يخليك :no2:

رايق
08-12-2010, 03:35 PM
:looking:

آخر مرة الله يخليك :no2:

المشكله هذي رابع مخالفة خلال اسبوع
امس لفيتي على باص كروة و شقحتيه رصيف .. و اليوم اللي قبله حرقتي تواير الموتر استعراضات عند دوار الصناعية .. و غيره و غيره

hard to get
08-12-2010, 04:24 PM

ام السعف

بما ان اليوم اخر يوم لي بالمنتدى
وهذه اخر مشاركة لي

بوضح لك ماذا اقصد بكلمة الله يهديك

والله اني ما اشكك في حبك لقطر وولائك
ولكن انتي تحت تاثير الموجة السلبية الموجودة بالمجتمع القطري
لذلك كل شي تنظرين له بعين الريبة والشك
حتى اصبحتي ما تميزين بين ماهو حق وما هو باطل
وبين الوقوف مع الوطن او الوقوف ضد الوطن

ولا تنظرين لاي عمل تقوم به الحكومة الا وكان موقفك منه سلبي لابعد الحدود
اتمنى انك تنظرين للامور بايجابيه وتغيربن نظرتك
وتعيشين الواقع الى احنا عايشينه ونقدر كل ماتقوم به الحكومة من اجلنا

ام السعف
08-12-2010, 05:09 PM
بما ان اليوم اخر يوم لي بالمنتدى
وهذه اخر مشاركة لي

بوضح لك ماذا اقصد بكلمة الله يهديك

والله اني ما اشكك في حبك لقطر وولائك
ولكن انتي تحت تاثير الموجة السلبية الموجودة بالمجتمع القطري
لذلك كل شي تنظرين له بعين الريبة والشك
حتى اصبحتي ما تميزين بين ماهو حق وما هو باطل
وبين الوقوف مع الوطن او الوقوف ضد الوطن

ولا تنظرين لاي عمل تقوم به الحكومة الا وكان موقفك منه سلبي لابعد الحدود
اتمنى انك تنظرين للامور بايجابيه وتغيربن نظرتك
وتعيشين الواقع الى احنا عايشينه ونقدر كل ماتقوم به الحكومة من اجلنا

بما انها اخر مشاركة لك في المنتدى ( ما ادري وين بتهج ):looking:

بس خلني اوضح لك نقطة وخلها في بالك وعلقها على صدرك وراجع نفسك
انت تعاني كثيرا من قصور في فهم وجهات نظر الآخرين وهذي مشكلة
لابد انك تجد لها حل ،، يا إنك تتصالح مع نفسك علشان تفهم الناس عدل
او انك تتصالح مع الآخرين علشان تتفهم وجهات انظارهم ،،

اقول لك هالكلام مب لأني مقتنعة بوجهة نظري ،، قد اكون مخطئة
في وجهة نظري تجاه موقفي من الاستضافة بس ابدا ومستحيل اشكك فيك
او في قدراتك في فهم الأمور لأنني مقتنعة مليون بالمية انك انسان
لك نظرة خاصة للامور ،،

واتمنى انك المرات القادمة ان حبيت تشارك الناس بوجهات نظرك تعطي نظرتهم
القليل لو القليل من التقدير وعدم التشكيك بها انها ضد الحكومة،،

مع تحيات ام السعف
اللي تتمنى لك الخير في كل خطوة بتخطيها ،،:p
عطونا فاصل من موسيقى Life goes on :p

سهم المراقيب
08-12-2010, 09:05 PM
الصنف الاول المفروض يتكلمون عن المخالفات الدينية الموجوده اصلا في البلاد.
اما الصنف الثاني . اللي انا منهم .فبقول لك شي بالله عليك يوم ارتفع سعر البيض والطمام او سعر العقارات كإيجار او مواد بناء هل قدرت الحكومة تسوي شي لكبح جماح هالارتفاع ؟
الاسعار بترتفع واولهم مواد البناء والمقاولات وبذكرك بهالشي .
والله يوفق البلاد والعباد لما يحب ويرضى

نعم إستطاعت ,, الأمثلة كثيره ,,

سعر طن الحديد وصل ل 1400 دولار .. صار ب 700 أو حواليها ,,

إجارات الفلل ,, الفلة العاديه كان أجارها بالثلاثين والأربعين ,, الآن تجدها ب 12 الف وتشطيب فاخر ,,

واذا ارتفع سعر الطاماطم والبيض .. سهلة ,, خلها لهم ,,
الله يخلي الخبز وحليب الإبل ,,

المسؤولين قالوا لن يتضرر أحد من المونديال ,,

محدثك من عامة الشعب ,, لا يملك رصيد في البنك ,,
لكن لدي عقل أفكر به وثقتي في أصحاب الشأن كبيرة ,, وعلى يقين بأن الكل راح يستفيد ,,

واحد 11
08-12-2010, 10:46 PM
مع النشوة والفرح بالفوز بتنظيم كاس العالم لكن يجب ان نتعقل قليلا في التفكير اكثر

اصبح في اليد الان كاس العالم وباتت مضمونة 100% لكن ماليس باليد ماهو آت لنا .. هناك 12 سنة قادمة والتغيرات تحدث يوميا لانعرف كيف سيكون شكل العقارات والتركيبة السكانية والاسعار واشياء اخرى
بلد صغير يوجد فيه مصنع اسمنت واحد او اثنان ومدينة صناعية صغيرة جدا نصفها كراجات لاتفي بالمتطلبات الاساسية لمشاريغ ضخمة جدا ..بل هي حزمة مشاريع مترو طرق فنادق بيوت ابراج حدائق ملاعب

المكابرة على انفسنا والمشاكل القادمة مع إبر التطمينات لاتنفع بشيء ...

اعلم ان هناك من سيخرج مستقبلا من صحافتنا ليقول الارتفاعات عالمية والمشاريع بريئة من ذلك
ومن الآن لن انتظر حتى اقرأ هذه التبريرات الصحفية وطمس الشفافية والمستقبل القريب القادم بحلوه ومره سيكشف كل شيء

اتمنى حقيقا قبل ان نبدأ بكل هذا اولا ان نستعد ونفكر .. كيف نكون قادرين على توفير الاحتياجات اولا بدلا من استيراد كل شيء حتى بمن يفكر بدلا منا

هناك مشاريع تجعلني افخر كثيرا كوني انتمي لوطن قادته ينظرون للمستقبل بنظرة جادة وطموح لبلوغ الاهداف وتحقيق التطور في كل المجالات
كسبنا التحدى امام العالم وكل الامكانيات متوفرة لدينا ولن تعوقنا المشاكل من اتمام جميع المشاريع

لكن ؟؟؟ من يهتم بالآثار الجانبية ويسعى بشكل علمي وجدي لصدها والتقليل منها ..
واذا افترضنا ان هناك ارتفاعات ضخمة وحياة ستزداد كلفة مما ينظر بتضخم اكثر
هل ستكون هناك حلول بديلة مثلا اذا سلمنا بأن الاضرار ستأتي لامحالة
كزيادة الرواتب وعلاوات السكن او تقديم منح اضافية على قرض الاسكان او حتى دعم اسعار الطابوق والاسمنت والحديد

نريد تصور من اصحاب القرار لاكثر من سيناريو لما سيحدث مستقبلا ووضع الحلول الجاهزة للتطبيق والتفكير واليقين بأن تحدي المشكلة او انتظار حدوثها سيزيد حجمها وسيصعب من حلها

شكرا بختم قبل ما اتشعب اكثر :con2: