المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هنا - نضع افضل ماكتب من مقالات عن حدث فوزر قطر ب2022



باحث علم
04-12-2010, 02:23 PM
من أجمل ماقرأت عن انجاز قطر العالمي المقالات التالية وارجو اضافة اي مقال اخر تجدونه


على شارعين

من هنا حتى مونديال قطر !

خلف الحربي
من هنا حتى عام 2022 موعد كأس العالم في قطر أظن بأننا نملك وقتا كافيا للوصول إلى حل نهائي بخصوص عمل المرأة بوظيفة كاشير !، فبينما ينهمك أشقاؤنا القطريون في تجسيد قيم التسامح والحوار والانفتاح التي أطلقوها كعناوين رئيسية لملف الترشيح تكون وزارة العمل عندنا قد انتهت من الدراسة التي أعلن عنها معالي الوزير والتي تتعلق بإيجاد طرق مبتكرة تضمن وجود وظائف للمرأة دون (تزاحم جسدي) !.. رغم أن هذا التزاحم الجسدي غير موجود إلا في طوابير العاطلين أمام أبواب الوزارة !.
من هنا حتى مونديال قطر أمامنا 12 عاما كي نحل مشكلة الصرف الصحي، فبينما ينهمك أشقاؤنا القطريون في بناء الملاعب والفنادق وشبكات النقل التي سوف تحتضن هذه التظاهرة التاريخية نكون قد نجحنا في ردم حفر الشوارع وأنشأنا مطارات تنتمي للقرن الواحد والعشرين !.
من هنا حتى مونديال قطر سيكون لدينا متسع من الوقت كي نقتنع بأن الاعتزاز بالهوية لا يعني أبدا التمسك بثقافة الكتاتيب، فبينما يواصل أشقاؤنا القطريون مخاطبة العالم باللغات الإنجليزية والفرنسية والأسبانية كما فعلوا أثناء عرض ملفهم الجميل نكون نحن قد توصلنا إلى حل فقهي يمكننا من التعامل مع (لغات الكفار) واستطعنا إقناع أنفسنا بأن تعلم الأطفال للغة الإنجليزية هو أمر يعزز تواصلنا مع العالم وليس جزءا لا يتجزأ من المشروع التغريبي الأمريكي الصهيوني لأفساد الأمة !.
من هنا حتى مونديال قطر تكون شركة الكهرباء عندنا قد قطعت شوطا مهما في حل مشكلة انقطاع التيار في عز الصيف عن بيوت المشتركين الذين يسددون فواتيرها أولا بأول، فبينما ينشغل أشقاؤنا القطريون في تنفيذ وعدهم المثير ببناء ملاعب مكيفة بطريقة تخفض من درجات الحرارة المرتفعة وتحافظ في الوقت ذاته على سلامة البيئة نكون قد تكيفنا مع التلوث وأدمنت صدورنا الغازات السامة وأصبحنا مثل الأسماك التي تتنفس عبر خياشيمها !.
من هنا حتى مونديال نكون قد حسبنا المسافة التي تفصل بيننا وبين الزمن الحالي، فبينما ينشغل أشقاؤنا القطريون في الإجابة على السؤال الذي أطلقته الشيخة موزة المسند وكررته بإلحاح مؤثر أثناء دفاعها عن حق منطقة الشرق الأوسط في تنظيم المونديال: (متى؟.. متى؟.. متى؟)، نكون نحن قد تخلصنا بطريقة ما من السؤال الذي يطاردنا بإلحاح في كل شؤون حياتنا: (لماذا؟.. لماذا؟.. لماذا ؟!).
القطريون مثلنا تماما.. أسماؤهم مثل أسمائنا، ثيابهم مثل ثيابنا، بترولهم مثل بترولنا، أبلهم مثل أبلنا، عاداتهم مثل عاداتنا، قهوتهم مثل قهوتنا، إنهم يشبهوننا في كل شيء.. ولكن المشكلة الحقيقية أننا لا نشبه أنفسنا !.

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20101204/Con20101204386380.htm

باحث علم
04-12-2010, 02:26 PM
خروج قـــطــر من عباءة أفعل التفضيل!


تقول العرب:-

فلانٌ أفضل من فلان

أو

فلانٌ أفضل العرب

ويمكنك وضع ما تشاء بدل كلمة " أفضل" من الفضائل مثل أكرم وأعز وأشجع وهكذا....

وظل العرب طوال تاريخهم تحت هذه العباءة وهذه التفاضلية،

وإلى هذه الساعة مازلنا نسمع:-

الدولة الفلانية لديها أكبر إنتاج، أكثر سكان ، أقوى مخابرات

حتى في مجال علماء الدين!...فهذا العالم هو أفقه علماء زمانه، وهذا أطهرهم وذاك أعمقهم.

ثقافةٌ ما زلنا تحت عباءتها إلى هذه الساعة وإلى أجل غير مسمى، جلبت لنا التخلف والتقهقر وأفقدتنا قيمة الإنسان لأن هناك عربي أفضل من عربي و مواطن أفضل من مواطن وعالم أفضل من عالم ومذهب أهدى من مذهب!. ندور في دهاليزها المظلمة نتبرك بأصنامها ونوكلها حياتنا وأهدافنا وقراراتنا وطموحاتنا التي لا تخرج مطلقا عن أفعل التفضيل.

قطر خرجت من هذه العباءة، مزقتها بالتصالح مع نفسها، دفنتها في مقبرة "من أنا من دون رتوش؟ " ثم انطلقت! ، عبرت مجازات لغتنا وتعاريف ثقافتنا إلى رحاب العالمية، قطر لم تنظر من ذلك الوقت إلى الوراء مطلقا!.

وعندما وقف الشيخ حمد بن خليفة ممسكا بكأس العالم بين يديه طلب بكل فخر واعتزاز من الجمهور الذي أمامه التصفيق وقوفا وأقسم بالله -وليس وراء الله للمرء مذهب- أنه كان يستحق ذلك بكل جدارة والجدارة هنا أيضا بدون رتوش عربية.

وليس استضافة كأس العالم منتهى الطموح، لكنها محطة وقف العالم كله - بالإضافة لعالم أفعل التفضيل العربي - غير مصدقين أن قطر على ذلك المسرح وأمام شاشات العالم أجمع ترفع راية الانتصار على أغنى وأعظم دولة في العالم ( الولايات المتحدة) وعلى كل النمور الأسيوية والعالمية.

عندما نظرت إلى الوفد القطري ساعة إعلان النتيجة وساعة وقوفهم أحسست أن الظلال اختفت وأن الشمس نظرت إلى هناك، كل المقاييس العربية تهشمت لحظة الإعلان و كل هذا التاريخ الذي أرهقتنا ذاكرتنا به اضمحل ليكون صغيرا أمام الخطوات العملاقة لهذه الدولة.

سألت الله بيني وبين نفسي أن يصرف عنهم الكيد والسوء سواء من القريب أو العدو، سألت ذلك من قلبي مخلصا لأني شعرت بفرحة وعزّة غمرتني باردة في صدري، انتشيت وصعدت إلى الأعلى بروحي وقلت في نفسي كل هذا لأني عربي و مسلم فما هو شعوري لو كنت قطري و عربي و مسلم!

عودتنا قطر منذ فترة على خلق المنعطفات في التاريخ العربي، مثل قناة الجزيرة وحل الأزمات السياسية وكنا من هنا وهناك نقول أن أسرع النار اشتعالا أسرعها انطفاء!، وكانت ثقافة أفعل التفضيل مسيطرة على أحكامنا تجاه قطر، لأنه ليس من المعقول -حسب ثقافة أفعل التفضيل العربية- أن تتفوق قطر على دول عربية أعظم منها تاريخا و أكبر منها مساحة وأكثر منها سكانا؟!ا وهكذا دواليك نجد في هذه الثقافة مبررا للفشل.

لكننا لم نشعر بأن قطر خرجت واقعيا من هذه الدائرة ومزقت هذه العباءة وأنها لم تعد تخضع لهذه المقاييس التفاضلية، لم نفهم أن قطر قامت أولا بتعريف نفسها ثم تصالحت مع ذلك التعريف وعلى أساسه لم تعد تعيش على منجزات كتب التاريخ العربي وليست على قاعدة البيانات التفضيلية العربية!

ليس لي الحق مطلقا أن أحكم على قطر أو أن يستوعب ثقافتها قلمي القاصر،

لكنني مجتهد في محبة من شرفنا جميعا أمام العالم،

حفظ الله قطر من بين يديها ومن خلفها ( شعبا وقائدا).


محمد قر اطاس كاتب عماني
http://www.shathaaya.com/vb/showthread.php?t=90260

باحث علم
04-12-2010, 02:27 PM
بعض الكلام

قطر 2022

هاشم الجحدلـــي
لم تعد قطر دولة جارة لنا ولم تعد أيضا دولة من دول مجلس التعاون الخليجي ولم تعد عضوة في منظمة أوبك ولم تعد صاحبة أعلى دخل للفرد في العالم تقريبا ولم تعد قطر قناة الجزيرة، لم تعد قطر كل ذلك فحسب، بل إنها قطر كأس العالم، ولكي تعرفوا ما هي كأس العالم ـــــ وهنا أتحدث للذين لا يعرفون ما هي ـــــ أقول لهم هي كما يقول إداوردو غالينو ـــــ حسب ترجمة المترجم الرائع والصديق النبيل صالح علماني حين يقول ــ «التاريخ الرسمي يتجاهل كرة القدم، نصوص التاريخ المعاصر لا تذكرها، ولو بصورة عابرة، في بلدان كانت كرة القدم فيها علامة رئيسة من علامات الهوية الجماعية، أنا ألعب، إذن أنا موجود، أسلوب اللعب هو طريقة في الحياة، يعكس الوجه الخاص لكل مجتمع ويؤكد حقه في التميز، قل لي كيف تلعب أقول لك من أنت.
منذ سنوات طويلة يجري لعب كرة القدم بطرق متنوعة، تعبيرات متنوعة عن شخصية كل شعب، وإنقاذ هذا التنوع اليوم هو برأيي، أشد أهمية من أي وقت مضى، فهذه أزمنة فرض التماثل الإجباري، في كرة القدم وفي كل شيء، فالعالم لم يكن في أي وقت آخر على مثل هذا الاختلاف في الفرص التي يقدمها ومثل هذا التماثل في العادات التي يفرضها، ففي نهاية القرن، من لا يموت من الجوع مات من الملل».
هنا ينتهي كلام غالينو وبالتأكيد لم ينته كلام أوباما.
ولكن قطر نجحت بكل امتياز في هذه المعركة.
فهل نتعامل مع كل قضايانا كما تعاملنا مع ملف 2022؟
هل نفعل ذلك ولو لمرة واحدة في حياتنا؟!
هل نفعل؟.


http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20101204/Con20101204386370.htm

باحث علم
04-12-2010, 02:28 PM
قطر تفوز بكأس العالم!

خالد حمد السليمان
لن يفوز القطريون عام 2022 بكأس العالم لكنهم بكل تأكيد سيفوزون بما هو أعظم من كأس بطولة عالمية في كرة القدم .. سيفوزون بحزمة مشاريع تنموية عملاقة تحمل بلادهم الفتية على بساط تنموي طائر إلى مسافات بعيدة من المستقبل الواعد بكل أمان وثقة وفخر!!
ستكون قطر صيف 2022 ولمدة شهر كامل محط أنظار العالم ونقطة التقاء قاراته الخمس، وعندما ينفض مولد عرسها الكروي بنهاية اليوم الثلاثين فإن كأس البطولة الحقيقية الذي غنمه القطريون لن يغادر الدوحة وسيبقى لمدة أطول بكثير .. مدة تقاس بعمر أجيال من القطريين!!
ومن يعرفون قطر اليوم ويرسمون ملامح حاضرها في ذاكرتهم، عليهم أن يتذكروا هذه الملامح جيدا، لأنهم عام 2022 سيجدون أنها مجرد صورة من ألبوم الذكريات، فقطر على موعد مع المعجزات!!
لقدر برهن القطريون على أن الإنسان الخليجي العربي قادر على نيل ثقة العالم بقدراته وإمكاناته، وسيثبتون للعالم غدا أنه على قدر تحدياته وتحقيق تطلعاته، فإنسان الصحراء الذي قهر ظروف الزمان والمكان قادر على أن يقول للعالم كله إن الصحراء تنبت الإبداع عندما تبذرها بالطموح وتسقيها بالإرادة!!.

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20101204/Con20101204386391.htm

باحث علم
04-12-2010, 02:36 PM
عندما بدأت اسمع بموضوع ملف قطر لاستضافة كأس العالم وان دولة عربية تنوي التقدم للفيفا لنيل شرف استضافة اكبر تظاهرة رياضية في العالم على أرضها تبادر إلى ذهني مقولة يرددها دائما احد الأصدقاء ألا و هي (تشاؤم العقل وتفاؤل العاطفة) وبدا صراع داخلي ما بين العقل الذي يستحضر حيثيات و دهاليز وموازين قوى سياسية واقتصادية ومصالح شخصية وهيمنة إعلامية وفكرية ونظرة سوداوية من قبل الغير وعوامل أخرى كثيرة تقود كلها إلى الوقوع في براثن التشاؤم الذي طالما أحبط طموحاتنا و شكل سورا منيعا أمام تطلعاتنا و آمالنا، لكن هذه المرة وفيما يتعلق بموضوع ملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022 كان للعاطفة على المستوى الشخصي مفعولا أخرا يدفع باتجاه التفاؤل وعدم اليأس في استشراف مستقبل واعد وجديد لهذه المنطقة و لهذه الأمة ولا أريد أن أقول هنا أن الفوز باستضافة كأس العالم هو الفتح العظيم أنما ما أردت قوله أن المعادلة القائمة يمكن أن يدخل عليها متغيرات جديدة تساعد على تحقيق توازن ما يوفر بيئة جديدة للعمل على تغيير الصورة النمطية الكئيبة و يكون بداية لتحول في منهجيات التفكير والعمل بحيث تكون الثقة في النفس عند الإنسان العربي والمسلم احد الثوابت الراسخة في طرفي المعادلة.

أما بالنسبة لقطر هذه الدولة الصغيرة في الحجم و السكان و بعيدا عن التفاؤل و التشاؤم فقد أخذت منحا أخر في العمل يعتمد على الإرادة القوية و الإيمان بإمكانية التغيير نحو الأفضل من خلال العمل الدءوب وفق خطة استراتيجيه تنطوي على رؤيا طموحة وأهداف ذكية بالمفهوم الاستراتيجي وضمن مبادئ وقيم سامية وقد لاحظنا ذلك كله في المادة التي عرضها القطريون وهي نتاج عمل ناجح طوال فترة الإعداد قام عليه مجموعة أكفاء استثمروا كل الإمكانيات والطاقات على أفضل وجه ليقفوا كتفا بكتف مع جحافله العالم ويتفوقوا عليهم، ولا أظن أن قطر أغنى من أمريكا و لا أظنها كذلك بالنسبة لباقي المتقدمين وهم اليابان وكوريا و استراليا كما حاول البعض أن يقول، إلا أن العمل المتقن والقدرة على الإقناع تفوقت على باقي الحيثيات التي تخوفنا منها كثيرا.

عندما صعد الفارس العربي صاحب الواحد وعشرين ربيعا إلى المنصة ليبدأ العرض و بدأ بالبسملة ( بسم الله الرحمن الرحيم) شعرت بالفخر والاعتزاز وهو يعطي انطباعا جديدا عن صورة الشاب المسلم الذي لا يلهيه الترف و الجاه عن التميز و الإبداع وقد ابهر العالم من خلال محتوى المادة التي انطوت على أفكار خلاقة فيها تواتر جميل يشد أذهان المتابعين و يصل حتما إلى الإقناع وقد اثر أن يتكلم بلغتهم ليقول نحن في هذا العالم قريبين من كل شيء و قادرين على عمل انجازات لن تبقى حكرا لأحد.

هكذا فازت قطر بالنيابة عن الجميع بشرف الاستضافة 2022 فل نبارك لهم و نبارك لأنفسنا على هذا الانجاز و لندعو الله العلي القدير أن يوفقهم و يعينهم على تنظيم كأس عالم للتاريخ و أن تعود الريادة لأصحابها.

http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=338733

مالي ومال الناس
04-12-2010, 02:38 PM
نقل رائع ياباحث علم , حسست بالفخر والاعتزاز وانا اقرأ بعض المقالات

شكراً جزيلاً

باحث علم
04-12-2010, 02:56 PM
قطر تربح 2022 مليار ريال
راشد محمد الفوزان

لا اخفي مشاعري ولا رغبتي ولا أمنيتي الكبيرة ولا الفرحة الكبيرة بفوز دولة قطر بتنظيم واستضافة كأس العالم 2022م , تابعت من أكثر من سنة مضت الخطوات القطرية , والخطط المرسومة والتنيظم المنضبط والقراءة السليمة لكل خطوة خطتها للوصول لتحقيق شرف الاستضافة لهذه البطولة العالمية , قطر ومن خلال قناة الجزيرة اختصرت حضورها العالمي , ودخولها لكل بيت وغرفة من خلال " الرياضة " وكرة القدم خصوصا , فنحن ببلادنا المملكة الان لا نستطيع متابعة ومشاهدة المباريات " دوري زين " إلا من خلال قنوات الجزيرة الرياضة , بعد أن " ابتلعت " واستحوذت على قنوات " ART " وفرضت عليها عدم دخول المجال الرياضي , فأصبحنا لا نشاهد الدوري السعودي والبطولات الاسيوية , وكأس أوروبا , والدوري الأيطالي والأسباني وغيره وكأس العالم الماضي والقادمة وبطولات أفريقيا إلا من خلال " أيمن جادة " و " حفيظ الدراجي " و " يوسف سيف " و " رؤوف بن خليف " , ونتابع المحللين العالميين من " تشزيري مالديني " و " ببيتو " و " دي بوير " وغيرهم إلا من خلال قنوات الجزيرة . قنوات الجزيرة الرياضية أنجزت ما أقف له احتراما وبخطوات غير مسبوقة , وهذا بالطبع بمليارات الدولارات , ولكن هل هناك الان من لا يعرف " قطر " في كل بقعة من هذه المعمورة الان , قطر تقود الان " مرحلة " تغيير في المنطقة , فأصبحت أساسا ثابتا في قنواتنا التلفزيونية وأفضل مسوق لقطر في هذا العالم.

قطر ليست قنوات الجزيرة لا شك بأنواعها , ولكنها قطر " الغاز " التي تملك الأن أكبر مخزون عالمي ثالث دولة في العالم وستصبح أكبر دولة منتجة وسوف تنتج ثلث الاستهلاك العالمي هذا العام , تمتلك وفق احصاء 2008 مخزون 25,850 تريليون قدم مكعب من الغاز , مساحة هذه الدولة لا تتجاوز 11521 كيلو مترا مربعا , وقد يكون الغاز مع الحدود الدولية لقطر أنها تسبح فوق الغاز , والذي أصبح الان عصب الطاقة والصناعة خاصة للبتروكيماويات ومصدر طاقة مهم سواء للكهرباء أو التدفئة أو السيارات الهجينة مستقبلا , ومن يزور قطر سيرى أنها آخر من يعلم عن شيء يسمى " أزمة مالية عالمية " فهي في ظل هذه الظروف صندوق قطر استثمر واشترى واستحوذ على شركات وحصص رئيسية مهمة وكبيرة كما حدث في هاردوز العام المنصرم بقيمة تقارب 4,5 مليارات دولار , ففي عام 2009 كان نصيب قطر لوحدها من الاستحوذات العالمية وصل إلى 4.11% , ومثال أيضا استحوذت قطر على حصة رئيسية في شل السنغافورية , وحصص رئيسية في بورش وفلوكسافجن الالمانية وصلت إلى 30%, وشركة قطرية " الديار " تستحوذ على 50% من منتجات فاخرة بجزيرة سيشيل . لن أحصر ما استحوذت أو ينوي صندوق قطر وشركاتها , ولكن هناك رؤية بعيدة المدى بتنويع مصادر الدخل , فالبترول والغاز لن يدوم للأبد , وهناك تنويع وبحث عن مصادر أخرى وهي تتم الان , ولن تجد استثمارات قطرية تغيب عنها الشمس , وكأس العالم الان أفضل " مسوق ومروج " لقطر لكل بقعة في هذا العالم , قطر ستحقق عوائد ضخمة جدا وخاصة اقتصادية كبرى , العقد القادم والمستقبل سيضع قطر في مرتبة تختلف كثيرا عن رؤية دولة نفطية تصدر الغاز والبترول فقط , فهناك رؤية أخرى تقدمها قطر , ستضخ 50 مليارا بكأس العالم ولكن اثق أنها ستعود ببناء وعوائد أضعاف ما سينفق, مبروك قطر المستقبل أمامك فالكل يعمل من أجل قطر وهم القطريون أنفسهم.

http://www.alriyadh.com/2010/12/04/article582128.html

Ghroor
04-12-2010, 10:38 PM
شكراً لك
لأول مرة أشعر أن العرب والمسلمون واحد
شكراً قطر، وعمااار يا أرض العز