المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البورصة بعد المونديال.. قفزة مرتقبة



قناصه
05-12-2010, 07:58 AM
البورصة بعد المونديال.. قفزة مرتقبة

ستبدأ اليوم اولى جلسات التداول بعد اعلان الفيفا فوز قطر باستضافة مونديال «2022» واكد المستثمرون والخبراء ان البورصة سيكون اداؤها ايجابيا خلال تعاملات اليوم.

واشارو الى ان البورصة القطرية ستصبح اكثر بورصة في المنطقة تجذب رؤوس الاموال سواء كانت محلية أو اجنبية لأن الكثير من الصناديق الاستثمارية كانت تترقب وتنتظر هذا الحدث للدخول الى السوق المالي. وبينوا ان تداولات اليوم ستشهد ارتفاعا قويا.

بداية قال حسام سعفان مدير ادارة التداول في شركة المجموعة للأوراق المالية: ان تداولات اليوم ستكون قوية واشار الى الصدى الايجابي لاستضافة قطر لمونديال «2022» تحرك قبل عدة جلسات وارتفع المؤشر خلال الاسبوع الماضي، وقال ان هذه الارتفاعات في المؤشر العام كانت بمثابة ترقب لهذا الحدث.

وعلى صعيد متصل قال سراج البكر المدير العام لشركة مزايا قطر ان هذا الحدث سينعكس ايجابيا على تعاملات البورصة وخاصة على اسهم قطاع البنوك وقطاع الخدمات، وبين ان حدث استضافة كأس العالم سيسرع الكثير من عملية بناء المشاريع الموجودة في قطر.

وقال حمد صمعان الهاجري (مستثمر): ان استضافة قطر لكأس العالم «2022» سينعكس بالايجاب على تعاملات البورصة وستصبح بورصة قطر قيادية لاسواق المال في الدول المجاورة، وبين ان هذا سينعكس على اسواق الدول المجاورة بالايجاب.واشار سعيد الصيفي (مستثمر) الى ان هناك اموالا تترقب استضافة قطر لمونديال «2022» للدخول وهذه الاموال متمثلة في المحافظ الاجنبية والمحلية. وبين ان الشركات المدرجة في البورصة والتي لها نشاط عقاري ستشهد عليها تعاملات كبيرة وسينعكس ذلك على باقي الاسهم في القطاعات الأخرى.

heart
05-12-2010, 10:27 AM
البورصة طارت اليوم 600 نقطة مره وحده