المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير البلدية يستعرض المشاريع المستقبلية مع "أشغال" و"الديار" استعدادا لاستضافة قطر مو



الوعب
06-12-2010, 05:34 AM
فى أول اجتماع رسمي استعدادا لاستضافة قطر مونديال 2022.. وزير البلدية يستعرض المشاريع المستقبلية مع "أشغال" و"الديار"2010-12-06


الشرق-أيمن صقر:
بدأت وزارات ومؤسسات الدولة عقد العديد من الاجتماعات المكثفة خصوصا المسؤولة عن البنية التحتية لقطر وذلك عقب فوز قطر باستضافة مونديال 2022.
وعلمت الشرق ان سعادة الشيخ عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني عقد اجتماعا امس بالوزارة بحضور المهندس ناصر المولوى رئيس هيئة اشغال والسيد محمد الهدفة الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية
وتم خلال الاجتماع استعراض كافة الملفات المتعلقة بالمشاريع المقبلة خصوصا مشروع المترو والسكك الحديدية.
ويأتى هذا الاجتماع فى اطار التنسيق القائم بين جميع مؤسسات الدولة استعدادا لهذا الحدث العالمى وأيضا تنفيذا لرؤية حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى.
ومشروع مترو الدوحة سيكون من العلامات البارزة في تاريخ دولة قطر ومن أكبر الانجازات، خاصة أنه سيعكس الطفرة القطرية الملموسة في تسريع عجلة تنمية وتطوير شبكة السكك الحديدية وخطوط المترو في الخليج".
ويتضمن مترو الدوحة في النهاية أربعة خطوط مترو تعمل في محيط 300 كم عبر المدينة، الخط الأول "الخط الأحمر" ويربط مدينة الدوحة بمطار الدوحة الدولي الجديد.
ووقع الاختيار على شركة دويتشيه بهان الألمانية بالتعاون مع شركة ديار العقارية القطرية للاستثمار من خلال مذكرة تفاهم مشتركة لتكون المسؤولة عن تنمية مشروعات التصميم لشبكة السكك الحديدية وخطوط المترو المقيمة بـ 25 مليار دولار، على أن تتكفل الشركة الألمانية بامتلاك 49 % من قوام المشروع، والشركة القطرية بالنسبة المتبقية والبالغة 51 %.

اسعاف
06-12-2010, 05:43 AM
من طول الغيبات جاب الغنايم يالوعب